الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث
ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
-
- الحياة الزوجية
- الغريزة والثقافه الجنسيه واهميتها مجموعة الموج الأزرق
جيكا
19-05-2022 - 12:08 pm
إن الإنسان يمثل هذا الكائن الحي الذي ينطلق من مجموعة غرائز تكون حركة وجوده في تلبية حاجاته،
كما ينطلق من الجانب الفكري الذي يكون تطلعاته في وعيه للكون والحياة.
وإن نظرنا إلى العلاقة الزوجية،
نرى أن الغريزة تعد فيها أمراً حيوياً من جهتين:
الجهة الأولى تتمثل في جانب إشباع الحاجة الجنسية،
باعتبار ما يمثله ذلك من وسيلة أساسية لتحقيق العفة في حياة الإنسان
والجهة الثانية تتمثل في التناسل
. وهذا يعني أن الجانب الغريزي يمثل عنصراً أساسياً في مسألة الزواج.
ومن هنا، اهتم الإسلام كثيراً بالأحكام المتصلة بالحالة الجنسية في علاقة الزوج بالزوجة.
ويبقى للزواج البعد الإنساني الذي ينفتح على الغريزة ليعطيها معنى المودة والرحمة حتى لا تكون مجرد شيء حيواني جامد لا ينفذ إلى عمق المشاعر الانسانية.
فنحن نجد كثيراً من الأحاديث النبوية الشريفة التي توجه الرجل إلى أنه لا بد من أن ينتظر المرأة حتى تبلغ لذتها.
وفي الوقت نفسه نجد أن التوجيهات الاسلامية تنطلق في اتجاه دفع الرجل إلى أن يتزين للمرأة، تماماً، كما تتزين المرأة له. لأن النساء يحببن من الرجال ما يحبه الرجال من النساء.
الأمر الذي يعني أن الإسلام يرشد الحالة الشعورية الإنسانية في تفاعل الرجل والمرأة في الجانب الغريزي،
بحيث لا يكون الرجل أنانياً في غريزته، كما لا تكون المرأة أنانية في غريزتها،
بل لا بد من أن يكون هناك تكامل بينهما من خلال شعور المودة والرحمة الذي يجعل كل فرد،
في هذا الجانب أو ذاك، يفكر بالانسان الآخر،
على أساس أن تنطلق الغريزة لتمنحه حالة الطمأنينة الجسدية بالإضافة إلى الطمأنينة الروحية
الإسلام ينطلق في تفكيره من اعتبار الحاجات الانسانية الجسدية وجوده في الاتجاه الذي يبني للانسان حياته.
إن الإنسان يفكر أن هذه الحاجة تعتبر حاجة طبيعية تماماً كبقية الحاجات الأخرى كالطعام والشراب فكما لا يشعر الإنسان بأية غضاضة بأن يسعى نحو إشباع غريزته الغذائية أو المائية،
إذا صح التعبير، كذلك لا يجد الإسلام أية مشكلة أو أية غضاضة في أن يعمل الانسان على إشباع غريزته الجنسية،
بل أن يطلب ذلك ويعبر عنه،
وأن يتحدث بشكل معين في سبيل الوصول إلى هذا الهدف بالطرق الشرعية.
إن الحالة الجنسية حالة طبيعية جداً في شخصية الانسان، بحيث تدخل في عمق إنسانية وفي عمق امتداد وجوده الانساني.
وبذلك، لا يعتبر الامتناع عن الجنس حالة أخلاقية في الاسلام،
ولهذا رفض الاسلام الرهبانية،
واعتبر العزوبة أمراً ضد القيمة بدلاً من أن يكون هو القيمة، الأمر الذي يعني أن للغريزة دورها الأساسي الأخلاقي في شخصية الانسان،
لأن الإسلام لا يريد للانسان أن يكبت غرائزه وأن يخنقها،
بل يريد أن يحركها في خط التوازن، بحيث لا تنحرف ولا تطغى لتوصل إلى النتائج السلبية التي يمثلها الطغيان والانحراف،
بل تنطلق في خط الاستقامة الذي وضعه الله سبحانه وتعالى في تشريعه
وقد تكون الثقافة الجنسية التي تتصل بمعرفة بدايات المسألة الجنسية ونتائجها، وتركيبة الجهاز التناسلي، ووظائف أعضائه، لدى الرجل والمرأة،
مسألة مهمة جداً في انفتاح الزوجين على آفاق متنوعة قد تجنب العلاقة الزوجية كثيراً من المشاكل الصحية أو
النفسية، ولا سيما الأمور التي تنعكس سلباً على الطفل الذي يكون ثمرة لهذه العلاقة.
ونلاحظ أن الإسلام قد تحدث عن المسألة الجنسية وعن الأعضاء الجنسية بشكل صريح في الكتاب والسنة،
الأمر الذي يعني أن مفردات الجنس ليست أشياء معيبة في الثقافة الإسلامية،
حتى الاسلام يعبر عن عقد الزواج بكلمة: النكاح التي هي أقرب الكلمات إلى العملية الجنسية في الجانب العملي منها.
لذلك نحن لا نرفض الثقافة الجنسيه
، ولكن لابد لها من أن تبتعد عن أجواء الإثارة، وذلك باتباع اللغة العلمية في هذه المسائل،
لا بالانطلاق مع الأفلام الجنسية أو مع أساليب الإثارة المتبعة لدى الناس .
لذلك لابد من الحذر لدى الشباب والشابات من الانفتاح على تلك الكتب التي وضعت من أجل الإثارة،
ولم توضع من أجل أي هدف ثقافي انساني. وإذا كان بعض الناس يستفيد من هذه الكتب في إثارة بعض الحالات الراكدة في جسده،
فإنه يخسر مقابل ذلك الكثير من مناعته الروحية والأخلاقية وتوازنه النفسي،
فينفتح على هذا العالم من الموقع القذر لا من الموقع النظيف. والاسلام يريد للانسان في مفرداته الثقافية،
وحتى فيما يحتاجه من عناصر الإثارة، إلى أن يتبع الوسائل التي تحقق له رغبته في الوقت نفسه الذي لا تهدم
فيه روحيته وأخلاقيته ونفسيته النظيفة».
الجنس ثقافة.
مفردات الجنس ثقافة يجب أن تلم بها المرأة كما الرجل. يجب عليها أن تأخذها من مصدرها السليم لا المهزوز.
يجب أن تعرفها بحذافيرها،
تماماً كما تعرف مكونات طبختها التي تعدها لأفراد أسرتها واضعة فيها حبها وعنايتها ورغبتها أن تجد كل فرد منهم صحيحاً معافى.
تماماً كما تعرف دقائق وظيفتها التي تطمح إلى نجاح كبير فيها عن طريق متابعة تفصيلاتها.
تماماً كما تعرف تفاصيل الطفولة منذ مرحلة الجنين إلى الولادة إلى السنوات التالية إلى المراهقة فتكون أماً مطلعة على كل ما يتعلق بأبنائها لتعتز بهم وبتربيتهم.
نخاطب المرأة لأن المرأة المتعلمة الفاهمة المثقفة تعطي جيلاً متعلماً فاهماً مثقفاً بعيداً عن التعقيد والغمغمات.
نخاطب المرأة لأن المعرفة تبدأ من عندها وتنتشر من عندها.
هنالك مثل قوقازي يقول: «إن في كل عمل تجهله أفعى»
ويا لروعة المثل. نعم ... في كل شيء تجهله أفعى ... ولكي نقتل الأفعى يجب أن نتعلم يجب أن نعرف، يجب أن ننير ظلام هذا الجهل.
الدعوة إلى الثقافة الجنسية ليست جديدة ولكنها، أيضاً، ليست في وارد الحماس لها تماماً ممن يريدون للأفعى أن تظل قابعة
تخفيف المقترب منها.
الثقافة الجنسية يجب أن تلم بها فتياتنا ونساؤنا من مصادرها «النظيفة» أجل من مصادرها «العلمية» بدل أن تكون همسات خجولة وخاطئة تنقل من أناس جهلة آخرين ...
الجنس ثقافة.
مفردات الجنس ثقافة يجب أن تعتزي سيدتي بمعرفتها ودراستها وتقدميها بصورتها الحقيقية لبناتك وأخواتك
فتزيحين الأفعى من دربهن.
فريق الألم عندما اكون محتارة بين اثنين اس←
زعلانه من زوجي→