الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث
ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
هذي موسوعه الخطب
http://alminbar.al-islam.com/Default...=3263&subsubID
او
الخطبة الأولى :
خطبة عن " الحث على حسن الخلق "
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا. اللهم إنا نسألك أن تهدينا لأحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، وأصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت. أما بعد أيها الأخوة في الله: فإن الله عز وجل لما امتدح نبيه r في كتابه الكريم قال: ] وإنك لعلى خلق عظيم
والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين [ وكل هذا مدح لحسن الخلق، وإعلاء لقدره ومرتبه.. لذا قال أنس بن مالك t: " كان رسول الله r أحسن الناس خلقاً " متفق عليه. وقال t: ولقد خدمت رسول الله r عشر سنين فما قال لي قط: أفّ، ولا قال لشيء فعلته: لم فعلته؟ ولا لشيءٍ لم أفعله: ألا فعلت كذا؟. متفق عليه. وقال r: "ما من شيء أثقل في ميزان العبد المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق، وإن الله يبغض الفاحش البذيء ". رواه الترمذي عن أبي الدرداء. ولما سئل r عن أكثر ما يدخل الناس الجنة قال: " تقوى الله وحسن الخلق ". ولما سئل عن أكثر ما يدخل الناس النار قال: " الفم والفرج " رواه الترمذي عن أبي هريرة. وقال r: " أنا زعيم لبيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه " رواه أبو داود عن أبي أمامة الباهلي وقال r: " أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقاً". وكان من دعائه r أن يقول:" اللهم اهدني إلى أحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها، لا يصرف عني سيئها إلا أنت ". رواه مسلم عن علي. وأول من يتضرر بسوء الخلق هو صاحبه، لما يلاقيه من بغض الناس له وكراهيتهم مصاحبته، قال الحسن البصري رحمه الله: " من ساء خُلُقُه عذّب نفسه"، وقال الفضيل بن عياض :" لأن يصحبني فاجر حسن الخلق أحب إلي من أن يصحبني عابد سيء الخلق". وصحب ابن المبارك رجلاً سيئ الخلق في سفر فكان ابن المبارك يحتمله ويداريه، فلما فارقه بكى ابن المبارك فقيل له: ما يبكيك؟ فقال: بكيتُه رحمةً به، فارقته وخلقه السيئ لم يفارقه. وحسن الخلق يرفع صاحبه في الدنيا ويرزقه محبة الناس واحترامهم، ويرفع درجته في الآخرة ويثقل ميزان عمله الصالح، قال r:" إن الرجل ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم ". نسأل الله تعالى أن يزين أخلاقنا ويكسونا حلة الإيمان إلى يوم نلقاه، أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين..
الخطبة الثانية
الحمد لله الولي الحميد، الفعال لما يريد، أحمده سبحانه وأشكره وعد من شكره بالمزيد، وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه، والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسيلماً كثيراً. أما بعد، أيها الأخوة في الله: تكلم بعض العلماء بكلام جامع بيّن فيه حقيقة حسن الخلق فقال: هو أن يكون الرجل كثير الحياء، قليل الأذى، كثير الصلاح، صدوق اللسان، قليل الكلام، كثير العمل، قليل الزلل، قليل الفضول، براً وصولاً، وقوراً صبوراً رضياً حليماً، رفيقاً عفيفاً شفيقاً، لا لعاناً ولا سباباً ولا نماماً ولا مغتاباً، ولا عجولاً ولا حقوداً، ولا بخيلاً ولا حسوداً، بشاشًا هشاشاً، يحب في الله، ويبغض في الله، ويرضى في الله، ويغضب في الله، فهذا هو حسن الخلق. وقال ابن المبارك رحمه الله: حسن الخلق: طلاقة الوجه، وبذل المعروف، وكفّ الأذى، وقال الحسن البصري: حسن الخلق: بسط الوجه وبذل الندى وكف الأذى. وحسن الخلق أيها الأخوة الكرام: قد ذهب والله بخيري الدنيا والآخرة. ففي الدنيا يحبه الناس ويقدرونه ويحترمونه ويوالونه، وفي الآخرة يثقل ميزانه ويجلب رضا الرحمن.. نسأل الله أن يهدينا لأحسن الأخلاق والأقوال والأفعال، وأن يصرف عنها لا يصرف عنا سيئها إلا هو. اللهم إنا نسألك من خيري الدنيا والآخرة، ونسألك المعافاة والعافية الدائمة، ونسألك أن تجعلنا أحب عبادك إليك يا ذا الجلال والإكرام، ( اللهم اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا لا للذين آمنوا واغفر ربنا إنك رؤوف رحيم). اللهم وأصلح أحوال المسلمين..
وصلي وسلم على رسول الله الأمين محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه وسلم ...
خطبة محفلية أخرى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الذي كرم الإنسان وفضله وميزه على سائر المخلوقات،
وصلى الله على رسوله المعلم الجليل والمربي الكريم.
أما بعد00
بالأمس كنا نزرع الغراس ، واليوم نجني الثمر ..
أبنائي الأعزاء:
كونوا كما أردتم لأنفسكم أولا ثم كونوا كما يأمل معلموكم منكم،
صاحبوا الناس بحسن الخلق واتبعوا السيئة الحسنة تمحوها، وعملوا بكل ما تعلمتوه مهما كان ضئيلا، ولا تحتقروا من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق . اجعلوا فضل إحسانكم يسبق أسماءكم .
وفقكم الله – يا أحبائي- لطاعته ورضوانه وجعلكم ممن قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم: ( خير الناس أنفعهم للناس). لتكونوا جميعا مشاعل هدى
وصلاح للمجتمع كله إن شاء الله .
وإلى اللقاء غدا في معترك الحياة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته0
وآن شآء الله يعجبوؤك
تح يآ تي ..
اتفضلي يا عسل ..
خطبة دينية (الغفلة)
الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ونؤمن به ونتوكله ..وأشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له وان محمد عبده ورسولة ارسله بالهدى ودين الحق وجعله رحمة للعالمين بشيرا ونذيرا وسراجا منيرا.
عباد الله :اوصيكم ونفسي الأمارة بالسوء وتقوى الله فإن تقوى الله وصية الله فيكم وفي الدين من قبلكم قال تعالىولقد وصينا اللذين اوتوا الكتاب من قبلكم ان اتقوا الله وان تكفروا فإن لله مافي السموات ومافي الارض وكان الله غنيا حميدا)
اما بعد ...
ايها الغافلون غير المغفول عنهم والتاركون المأخوذ منهم مالي اراكم عن الله معرضين والى غيره راغبين...فإن امر الدين والدنيا يقوم على اليقظه لان الغفلة تأتي الى عمر الانسان وطاقاته ومواهبة لتنسفها ولجد حين يقظتة بعد طول غفلته ان ايامه ذهبت سدى
وكم يفاجئ في الحياة انه قد فرط في اغلى ايامه وثمين ساعاته اما في الاخره فإن قدرتة لاتعالج ذلك اليوم يقال له قال الله تعالى:
(لقد كنت في غفلة في هذا فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد )
وان الغفله لغطاء سميك لا يبقى على قلب الا يصيره ولاينفع معه درس ولاعبره
من انتم في الايمان ومن انتم في وسع الله تعالى لاتغفلوا في اصلاح امركم في الدنيا .
ايها المؤمن يومك لغدك وبيتك خيرك ودنياك اخرتك ...لاتغفل عن نعيم الله فهو نجاة المؤمن في الدنيا فالدنيا عيش عابر ومنعة عابرة
--------------
وهذي الثانيه::
خطبه دينيه (بر الوالدين)
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى الاه وصحبه اجمعين
عباد الله:ان بر الوالدين يعدل الجهاد في سبيل الله, وهو سبب لكشف الضر وزوال البلاء، والوالدان أوسط أبواب الجنة فإن شاء العبد أن يحفظ ذلك الباب فليبر والديه/ والبارُّ بوالديه مجابُ الدعوة في الدنيا, وهو يوم القيامة من السعداء.
اما بعد:
إخوتي الكرام... إن أعظم حقوق الإنسان على الإنسان هي حقوق الأبوين في عنق الولد, بهذا أوصانا الله عز وجل, وخاطب فينا فطرتنا, إذ قرن الله الوصية بالإحسان إلى الوالدين بالأمر بعبادته سبحانه والنهي عن الإشراك به فقال تعالى ( وقضي ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا)
وقال (واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا)
وما ذاك إلا لأن الله تعالى هو المتفضِّل الأول بنعمة الوجود والتربية والحفظ ثم جعل الله تعالى الوالدين متفضلين بما جعل فيهما من قوى التوالد وعاطفة الحب والتضحية بالراحة في سبيل تربية الولد وتنميته ورعايته حتى يصير رجلاً نافعًا في الحياة.
ألا فلْيَخفض كُلُّ منا جناحيه لوالديه, رحمةً بهما, واعترافًا بفضلهما وطاعةً لأمر الله عز وجل, وإخلاصًا لهما, فهو القائل:
( واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا)
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عى رسول الله وعلى اله وصحبه وسلم.
--------------
وهذي الثالثه ::
خطبة للعلامة السعدي في الحث على الصبر
الحمد لله الذي وعد الصابرين أجرهم بغير حساب ،وجعل لهم العواقب الجميلة في هذه الدنيا ويوم المآب ،وأشهد أن لا إله إلا الله،وحده لا شريك له ،الرحيم التواب ،الكريد الودود الوهاب ،وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله ،الذي أنزل عليه الحكمة وفضل الخطاب ،اللهم صلّ على محمد وآله وأصحابه صفوة الصفوة ولبّ اللباب وسلّم تسليمًا .
أما بعد : أيها الناس ،اتقوا الله تعالى ، واعلموا أن الصبر من الإيمان، بمنزلة الرأس من الجثمان ،فمن لا صبر له فليس له يقين ولا إيمان؛وقد أمر الله بالاستعانة بالصبر والصلاة على جميع الأمور ،وأخبر أن الصابرين لهم الدرجات العالية والخير والأجور ،فقال مخبرًأ عن دار أهل القرار : جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آَبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالْمَلَائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْ كُلِّ بَابٍ (23) سَلَامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ (24) فإن سألتم عن حقيقة الصبر ،فإنه حبس النفس وإلزامها ما يشق عليها ابتغاء وجه الله، وتمرينها على الطاعة وترك المحارم ، وعلى الأقدار المؤلمة رضى بقدر الله . فمَن عرف ما في طاعة الله من الخير والسعادة هان عليه الصبر والمداومة عليه. وما في معصية الله من الضرر والشقاء ،سهل عليه إرغام النفس والإقلاع عنها .
ومَن علم أن الله عزيز حكيم ،وأن المصائب بتقدير الرؤوف الرحيم،أذعن للرضى ورضي الله عنه وهدى الله قلبه للإيمان والتسليم . فيا من انتابته الأمراض وتنوعت عليه الأوصاب ،أذكر ما جرى على أيوب كيف أثنى الله عليه بالصبر وحصول الزلفى حيث قال : إِنَّا وَجَدْنَاهُ صَابِرًا نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ (44) ويامَن فَقَد سمعه أو أَخَذ الله عينيه :أما علمت أن الله لا يرضى بعوض سوى الجنة لمن صبر حين يأخذ حبيبتيه ؟ ويا من فجع بأحبته وقرة عينه وأولاده وأخدانه ،أما علمت أن مَن حمد واسترجع بَنَى الله له بيت الحمد في دار كرامته ، وكان زيادة في إيمانه وثقلًا في ميزانه ،وأن مَن مات له ثلاثة من الولد أو اثنان أو واحد فصبر واحتسب كان حجابًا له من النار ورفعةً له في دار القرار ؟أما سمعتَ أن من صبر على الفقر والجوع والخوف ونقص الأموال والأنفس والثمرات ،فإنّ له البشارة بالهداية والرحمة من ربه والثناء والصلوات ؟ ويا مَن أصيب بآلام أو جروح أو أمراض تعتري بدنه وتغشاه،أما سمعت قوله-صلى الله عليه وسلم - :
لا يصيب المؤمن من همٍّ ولا غمٍّ ولا أذىً حتى الشوكة يشاكّها إلا كفّر الله بهت من خطاياه . عجبًا لأمر المؤمن إن أمره كله خير :إن أصابته سرّاء كر فكام خيرًا له ،وإن أصابته ضرّاء صبَرَ فكان خيرًا له؛وليس ذلك إلا للمؤمن رواه مسلم في صحيحه .
فعليكم بالصبر على ما أصابكم والاحتساب ،فإن ذلك يخفف المصيبة ويجزل لكم عند ربكم الثواب؛ألا وإن الجزع يزيد في المصيبة ويحبط الأجر ويوجب العقاب؛ فيا سعادة مَن رضي بالله ربًا ،فتمشى مع أقداره ،بطمأنينة قلب وسكون ،وعلم أن الله أرحم به من والديه فلجأ إليه وأنزل به جميع الحوائج والشؤون وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ ....(155 ) إلى آخر الآيات .
بارك الله لي ولكم في القرآن الكريم >>> انتو عدلو الخاتمه
************************************************** ************************************************** *******
وهذه الرابعة
الحمد لله أكرم الأمة وأعزها بالاسلام ، أشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك العلام، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ارشد الخلائق إلى دار السلام، صلى الله عليه آله وصحبه الاعلام ، وسلم تسليما مزيداً ما تعاقبت الليالي والايام. أما بعد:
فيا عباد الله: أتحدث إليكم اليوم لئلا يظن ظان أننا نسينا مع همومنا ورفع أسعارنا حق الأخوة بيننا، وأننا تجاهلنا أننا أمة واحدة ، وجسد واحد ، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر.
أتحدث إليكم لئلا يظن أعداء الدين أننا بسبب انشغالنا بحضارتهم وافتتاننا بتقنيتهم اقتقدنا وهجرنا أخلاقنا التي تأبى الظلم وتأنف من الذل والهوان، وتقول للموت إن قدم في سبيل العز والحق، أهلاً و مرحباً، فما هي إلا نفس واحدة وليس ثمة إلا موتة واحدة، فإما أن نموت شرفاء، أو أن نموت أذلاء.
أيها المسلمون: سجن كبير يحاصر فيه مليوناً ونصف مليون مسلم بسبب أنهم اختروا الاسلام نظاماً، وقالوا للكفر وأعوانه تباً وسحقاً وانهزاما .
اعرفتم ذلكم السجن الكبير الذي يواجه أهله هذه الايام الابادة الجماعية.
إنه أيها الكرام: قطاع غزة.
عباد الله: استأذنكم في هذه الدقائق بعرض موجز للحال الذي وصل إليه قطاع غزة جراء ظلم العدو ، وصمت الصديق ، لعل قلباً يدكر، ولعل نفساً تنزجر.
منذ قيام الصهاينة بفرض الحصار الشامل على قطاع غزة، والوضع الصحي هناك في تدهور وانحدار فهاهم المرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة، ويعجز الطب في قطاع غزة عن علاجهم ، ينتظرون الموت في كل لحظة، وقد وصل عددهم إلى ألف وخمسمائة حالة مرضية تستلزم العلاج العاجل، وقد فارق الحياة من المرضى حتى الآن أكثر من أربعة وستين مريضا، جعلهم الله في عداد الشهداء.
ولقد أعلنت وزارة الصحة هناك عن نفاد أكثر من (80) صنفاً من الأدوية، وهناك أكثر من (100) صنف على وشك النفاد من المستشفيات والمستودعات،
وهاكم نموذجاً لأثر الحصار على المرضى في الخامسة عشر ربيعاً اضحت جثة هامدة لا تقوى على شيء ، ما زالت في ريعان شبابها لكنها ليست كغيرها من الفتيات اللاتي يمرحن ويلعبن، منذ ثلاث سنوات وهي تعاني من مرض السكري وتحتاج لفحوصات لا توجد إلا في الخارج، لكن الحصار لم يرحمها وزاد من معاناتها، وقتل حلم علاجها بالخارج ، وارقدها بالمستشفى في انتظار الموت بلا رحمة، ومثل هذه الطفلة يعيسش الاف المرضى في قطاع غزة،
فهل يا ترى ستوقظ آهات المرضى وعذباتهم الضمير العالمي من سباته العميق؟
وهل ستحيي دمعات المرضى واستغاثاتهم آذاناً صماً وقلوباً غلفاً؟
أيها المسلمون: كل المصانع في قطاع غزة والمصانع الغذائية على وجه الخصوص متوقفة عن العمل، وهناك أكثر من ثلاثة آلاف مصنع ومؤسسة اقتصادية مغلقة بالكامل، وبتوقف تلك المصانع والمؤسسات فقد قرابة خمسة وستين ألف عامل وظائفهم، ومن بقي منهم على رأس العمل لا تنتظم رواتبه بسبب حالة الافلاس التي يتعرضون لها.
ومن المصانع عباد الله : إلى قطاع الزراعة الذي أضحى 80% من محصوله معرض للتلف بسبب الحصار واغلاق المعابر وقلة السيولة النقدية لدى عامة الشعب.
إن المزارع في قطاع غزة يصبح ويمسيء وهو ينظر إلى محصوله الذي زرعه وسقاه وعمل عليه منذ أن تطلع الشمس إلى أن تغيب نظرة ألم وحزن ، لانه لا يستطيع أن يبيع منه أكثر من 20% فقط ، والباقي يفسد أمامه وبين يديه ولا حول ولا قوة إلا بالله.
أيها المسلمون: لا شك أنكم تألمتم من الزيادة الباهظة في أسعاركم ، مع أنكم بحمد الله تنعمون بالأمن والامان، ويتقاضى الكثير منكم ما يسد به حاجته، لكن يا ترى ما حال أخوانكم هناك مع غلاء الاسعار، وهل تمكنوا من الفرح بالعيد ، وشراء الأضحية ، وإدخال السرور على أولادهم ، في ظل الحصار وتوقف الرواتب وعدم صرفها لهم ؟
أم تيسيير إحدى نساء فلسطين تعيش منذ 7 سنوات في قطاع غزة على المعونات الانسانية، وبعد الحصار وإغلاق المعابر لم تجد لا كوبونات ولا طروداً غذائية من الجمعيات الخيرية تقول: اضطررت إلى بيع اقراط بناتي حتى أتمكن من توفير الطعام للأسرة لأننا منذ أكثر من شهرين لم نأكل لا لحماً ولا دجاجاً.
عباد الله: لقد بلغ معدل البطالة في قطاع غزة 80%، وأكثر من 90% من الاسر هناك تعيش تحت خط الفقر، 42% منهم يعيشون في فقر مدقع، وأصبح قطاع غزة مدينة اشباح خاوية من كل شيء يبعث على الحياة والأمل.
أيها المسلمون: إن نقص الأدوية وقلة المخزون الغذائي وارتفاع الاسعار يتزامن مع حصار من نوع آخر، ألا وهو حصار العلم والمعرفة الذي لايقل خطراً وضرراً على المدى البعيد عن أثر الحصار الاقتصادي والمعيشي، فلقد منعت سلطات الاحتلال أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة من السفر للالتحاق بالمدارس والجامعات خارج قطاع غزة حتى لا يعودوا خبراء ومختصين وقادرين على إدارة شئون بلادهم.
عباد الله: بعدما اعتصرت آلام الحصار واغلاق المعابر في قطاع غزة حياة الاحياء من المدنيين، وسلبت المرضى ارواحهم في ظل منعهم من تلقي العلاج في الخارج، لاحق الالم الموتى في قبورهم بسبب منع سلطات الاحتلال دخول المواد اللازمة لبناء القبور. ويواجه سكان قطاع غزة معاناة شديدة لتوفير مواد البناء اللازمة لتشييد القبور لموتاهم بعدما نفدت هذه المواد من الاسواق،
ولقد أشارت وزارة الأوقاف هناك أنها قامت ببناء 1000 قبر هذا العام، ولم يتبق إلا القليل من هذه القبور الشاغرة بما لا يكفي لنهاية الشهر الحالي، محذرة من كارثة انسانية تحل بالموتى في حال استمرار اغلاق المعابر، ومنع دخول مواد البناء.
أيها المسلمون: إن الحصار الحالي لقطاع غزة لم تشهده الاراضي الفلسطينية من قبل ولقد طال هذا الحصار كل شيء حتى الحجر والشجر، بل حتى الاسماك حيل بينها وبين مسلم في غزة لتكون له قوتاً أو تحول بينه وبين الموتى جوعاً .
ووالله وبالله وتالله لوحدث ربع أو عشر ما يحدث في غزة في أي مكان أو دولة في العالم يقطنها غير مسلمين لاعتبرت هذه الدولة وذلك المكان منطقة ودولة منكوبة تغاث من كل العالم، وتمد بكافة الاحتياجات الانسانية، ولا أدري والله كيف يحكم على مليون ونصف مليون مواطن في غزة بالاعدام ولا يحرك العالم ساكنا؟
أين العدل؟ وأين الانصاف، ?
أين هيئات حقوق الانسان؟ أين مجلس أمنهم؟ وأين هيئة أممهم؟
بل أين أنتم ايها المسلمون ؟
ياأهل الجزيرة
وياأحفاد الصحابة
إني أناشدكم باسم الايمان،
وادعوكم باسم الاسلام
واستصرخكم بأخلاقكم الأصيلة التي تأبى الظلم والضيم
أن تقدموا ما تجود به أنفسكم لاخوانكم في غزة المحاصرة .
تذكروا أيها الكرام وأنتم تنعمون وتمروحون بين أهليكم وأموالكم تذكروا بكاء اليتامى، وصراخ الثكالى، وأنين الأرامل والأيامي، تذكروا أننا جسد واحد وإن فرقتنا الحدود وحالت بيننا وبينهم السدود.
يا مسلمون: سينقشع الحصار طال أو قصر عن غزة ، ولكن السؤال الذي يفرض نفسه هل سيخلدنا التاريخ وتذكرنا الاجيال القادمة مع الشرفاء أم مع غيرهم؟
هل ستبقي أسماؤنا وأثارنا خالدة كما خلد التاريخ أسماء الخمسة الذي نقضوا صحيفة الحصار عن نبيكم ؟
فإن هيج ذلك المروءة في نفوسكم فاعلموا بالأحرى ومن باب أولى أنه ليس من عذر لأحد اليوم يرى حرماته ومقدساته تنتهك، ويرى أطفالاً يقتلون، ونساءاً يرملون، وشيوخاً يعتقلون، ثم لا ينتصر لاخوانه ولا يحزن لمصابهم، فقدموا عباد الله لأنفسكم معذرة عند ربكم .
يا مسلمون:
من أين يهنئونا عيش وعافية * وفي فلسطين آلام تعينها
والله لو كان فينا مثل معتصم * لعبأ الجيش يرعاه ويحميها
ولو رأنا صلاح الدين في خور * لجرد السيف يفري من يعاديها
بشراك يا أيها الأقصى بموعدة * قد قالها المصطفى والله مجريها
لن تستمر يهود في غوايتها * وسوف يجتث قاصيها ودانيها
وأقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم فإن أخطأت فإنه مني ومن الشيطان وإن أصبت فإنه من الله وصلى الله وسلم على أشرف خلقه محمد صلى الله عليه وسلم ..
دعواتك بالنسبة العالية في القدرات والتحصيلي
موفقه يارب
حبايبي يا أحلى طالبات ساعدوني ضرووري أنا تعبت
ياأهل الفزعه أنافي ثالث ثانوي "علمي"
وأستاذه الأنجليزي طالبة منا تعبير عن السفر وأنا الله يخلف بللغه وهو خارج المنهج
وأخر موعد السبت أرجووكم ساعدوني وهو عن نفسك مثلا: وش تحبين تسافرين بسيارة مثلا وليش يعني عشان تستمتعين بمناظر الطبيعة وسلبيات وايجابيات السفر داخل وخارج المملكة مثل: العادات و الديانه
وهو عشر جمل بس " أتمني المساعدة جعلك بلجنه
http://alminbar.al-islam.com/Default...=3263&subsubID
او
الخطبة الأولى :
خطبة عن " الحث على حسن الخلق "
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا. اللهم إنا نسألك أن تهدينا لأحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، وأصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت. أما بعد أيها الأخوة في الله: فإن الله عز وجل لما امتدح نبيه r في كتابه الكريم قال: ] وإنك لعلى خلق عظيم
والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين [ وكل هذا مدح لحسن الخلق، وإعلاء لقدره ومرتبه.. لذا قال أنس بن مالك t: " كان رسول الله r أحسن الناس خلقاً " متفق عليه. وقال t: ولقد خدمت رسول الله r عشر سنين فما قال لي قط: أفّ، ولا قال لشيء فعلته: لم فعلته؟ ولا لشيءٍ لم أفعله: ألا فعلت كذا؟. متفق عليه. وقال r: "ما من شيء أثقل في ميزان العبد المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق، وإن الله يبغض الفاحش البذيء ". رواه الترمذي عن أبي الدرداء. ولما سئل r عن أكثر ما يدخل الناس الجنة قال: " تقوى الله وحسن الخلق ". ولما سئل عن أكثر ما يدخل الناس النار قال: " الفم والفرج " رواه الترمذي عن أبي هريرة. وقال r: " أنا زعيم لبيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه " رواه أبو داود عن أبي أمامة الباهلي وقال r: " أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقاً". وكان من دعائه r أن يقول:" اللهم اهدني إلى أحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها، لا يصرف عني سيئها إلا أنت ". رواه مسلم عن علي. وأول من يتضرر بسوء الخلق هو صاحبه، لما يلاقيه من بغض الناس له وكراهيتهم مصاحبته، قال الحسن البصري رحمه الله: " من ساء خُلُقُه عذّب نفسه"، وقال الفضيل بن عياض :" لأن يصحبني فاجر حسن الخلق أحب إلي من أن يصحبني عابد سيء الخلق". وصحب ابن المبارك رجلاً سيئ الخلق في سفر فكان ابن المبارك يحتمله ويداريه، فلما فارقه بكى ابن المبارك فقيل له: ما يبكيك؟ فقال: بكيتُه رحمةً به، فارقته وخلقه السيئ لم يفارقه. وحسن الخلق يرفع صاحبه في الدنيا ويرزقه محبة الناس واحترامهم، ويرفع درجته في الآخرة ويثقل ميزان عمله الصالح، قال r:" إن الرجل ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم ". نسأل الله تعالى أن يزين أخلاقنا ويكسونا حلة الإيمان إلى يوم نلقاه، أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين..
الخطبة الثانية
الحمد لله الولي الحميد، الفعال لما يريد، أحمده سبحانه وأشكره وعد من شكره بالمزيد، وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه، والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسيلماً كثيراً. أما بعد، أيها الأخوة في الله: تكلم بعض العلماء بكلام جامع بيّن فيه حقيقة حسن الخلق فقال: هو أن يكون الرجل كثير الحياء، قليل الأذى، كثير الصلاح، صدوق اللسان، قليل الكلام، كثير العمل، قليل الزلل، قليل الفضول، براً وصولاً، وقوراً صبوراً رضياً حليماً، رفيقاً عفيفاً شفيقاً، لا لعاناً ولا سباباً ولا نماماً ولا مغتاباً، ولا عجولاً ولا حقوداً، ولا بخيلاً ولا حسوداً، بشاشًا هشاشاً، يحب في الله، ويبغض في الله، ويرضى في الله، ويغضب في الله، فهذا هو حسن الخلق. وقال ابن المبارك رحمه الله: حسن الخلق: طلاقة الوجه، وبذل المعروف، وكفّ الأذى، وقال الحسن البصري: حسن الخلق: بسط الوجه وبذل الندى وكف الأذى. وحسن الخلق أيها الأخوة الكرام: قد ذهب والله بخيري الدنيا والآخرة. ففي الدنيا يحبه الناس ويقدرونه ويحترمونه ويوالونه، وفي الآخرة يثقل ميزانه ويجلب رضا الرحمن.. نسأل الله أن يهدينا لأحسن الأخلاق والأقوال والأفعال، وأن يصرف عنها لا يصرف عنا سيئها إلا هو. اللهم إنا نسألك من خيري الدنيا والآخرة، ونسألك المعافاة والعافية الدائمة، ونسألك أن تجعلنا أحب عبادك إليك يا ذا الجلال والإكرام، ( اللهم اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا لا للذين آمنوا واغفر ربنا إنك رؤوف رحيم). اللهم وأصلح أحوال المسلمين..
وصلي وسلم على رسول الله الأمين محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه وسلم ...
خطبة محفلية أخرى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الذي كرم الإنسان وفضله وميزه على سائر المخلوقات،
وصلى الله على رسوله المعلم الجليل والمربي الكريم.
أما بعد00
بالأمس كنا نزرع الغراس ، واليوم نجني الثمر ..
أبنائي الأعزاء:
كونوا كما أردتم لأنفسكم أولا ثم كونوا كما يأمل معلموكم منكم،
صاحبوا الناس بحسن الخلق واتبعوا السيئة الحسنة تمحوها، وعملوا بكل ما تعلمتوه مهما كان ضئيلا، ولا تحتقروا من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق . اجعلوا فضل إحسانكم يسبق أسماءكم .
وفقكم الله – يا أحبائي- لطاعته ورضوانه وجعلكم ممن قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم: ( خير الناس أنفعهم للناس). لتكونوا جميعا مشاعل هدى
وصلاح للمجتمع كله إن شاء الله .
وإلى اللقاء غدا في معترك الحياة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته0
وآن شآء الله يعجبوؤك
تح يآ تي ..