- : بالمركز حق الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر....
- خالد: طيب أنا جاي مع السلامة
- خالد: السلام عليكم....
- بدر: و عليكم السلام ، خالد وين أبوي ؟؟؟؟
- خالد: يا حيوان المفروض تسكت و تعتذر وش الوقاحة هذي يا بدر....
- خالد: ما شاء الله أول خير وين مسافر وأنا ما دريت؟
- مهند: تدري أنا وش لون دريت ؟؟
- مهند: بغيت شيء يا خالد ودي أتروش و أبدل ملابسي و أطلع أصلي ؟؟؟؟
- خالد: يا لله مع السلامة....
- خالد: لا ماقلت شيء ، ودي أقولك قصتي إذا كنت فاضي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
- أبو عبد الله: يا لله مع السلامة ....................
- خالد:مع السلامة...............
- قام الشيخ عصام بسرعه: بسم الله عليك!!!!...................
- **
- بدر: إيه !!!!!!!!
- وليد: وش فيه خالد سلامات ؟؟؟؟؟؟؟؟
- بدر: أيه هذاك أبوك؟؟؟؟؟
- وليد: أيه...
سلاام بنات ..
أخبااركم ؟؟
إن شاء الله بخير ..
أنا قريت رواايه .. بصراحة كلمة جنان قليلة عليها مرة ..
وأحسها إنها غيرت في حياتي كثيرررر ..
بنات هذي ملااحظة مني لكم .. (( إذا ما بتكملون القصة لا تقروونها ))
وبما إني ما أحب المماطلات .. بأنزلها لكم دفعه وحده .. يعني كلها من البارت الأول إلى البارت الأخير ..
نبذه بسيطه عن الروايه : تعرفون وش معنى وناسه وفله وضحك .. هذي كلها موجوده هنا وأكثر .. وكمان موجود الهم والغم والدمووع .. بس أنتوا شوفوا وش بيصير في النهااية لصاحب الهم والدمووع ..
أختكم / عسيريه ..
يلا هذي الروايه بلسان الكاتبة ..
(( بقلم منعطف خطير))
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم جميعاً
كيف حالكم
هذه ثاني روايه انزلها هنا خاليه من الرومنسيه
واتمنى للجميع قراءه ممتعه
ولا تنسون ان تعطروني بردودكم الحلوه
اترككم الأن مع الروايه
Oo°•الجزء الأولOo°•
أول شيء بعطيكم نبذة قصيرة عن أشخاص القصة :أبو عبد الله : رجال والنعم فيه حالته المادية غني و من كبار التجار ..
أم عبد الله :زوجة أبو عبد الله مشاكلهم 24 ساعة دايم مشاكل لكن أبو عبد الله ما يطيق العيش بدون أم عبد الله و أم عبد الله نفس الشيء ...
عبد الله : الولد الأكبر متزوج وله ثلاث بنات :. ندى نهى سنا ... عبد الله له بيت مستقل عن أهله و ما يشوفهم ألا بالأعياد ....
محمد : أصغر من عبد الله بثمان سنوات يعني عمره 29 سنة بس ما تزوج ما يشاف ما غير يطقطق بالنت ....
بدر : شايف نفسه بزود و ميوع كأنه ولد على شكل بنت ومغرور ما غير معاكسات و بلاوي وعمره 27 سنة ....
خالد : هو الضحية بالعائلة هو الوحيد بالعائلة اللي طلع عاقل يعني مو ديَّن ولا هو داشر ، ودايم يتهاوش هو وبدر لان خالد ما أعجبه حال أخوه وعمره 19 سنة ....
مهند : أصغر من خالد وكان يحب يقلد خالد بس مو بكل شيء وعلاقته بخالد أكثر من علاقته بأخوانه لكنه يتأثر بسرعة وخالد خايف عليه و عمره 15سنة ....
حسام : عمرة 11 سنة و ماله بأخوانه و كأنه مو من العائلة ما يدري عن شيء لأنه دائماً مع صديقه ....
%$#&**$%......
كانت العائلة مشتته وكل واحد لاهي بدنياه و الضحيه خالد كان أكثر واحد يعاني من هذي المشكلة ، خالد صغير لكن تفكيره كبير وده يلم شمل العائلة المشتته بس ما يدري كيف؟؟؟؟
( بداية القصة )
يرن الجوال بإصرار وكأنه يقول ( خالد قم رد )
قام خالد و ناظر الساعة و قال بنفسه: (من المهبول اللي يدق بالوقت المتأخر هذا الساعة أربع ألا ربع)
خالد: هلا....
: السلام عليكم...
خالد: و عليكم السلام....
: جوال الأخ خالد ؟؟؟
خالد: بغيت شيء يا أخوي ؟؟؟!!
: معك هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ....
خالد : وبعدين ؟؟!!!
: دقينا على جوال الوالد وكان مقفول بعدين دقينا عليك ، بصراحة ما أدري وش أقولك حنا مسكنا أخوك بدر ....
خالد تعدل بجلسته و قال: نعم ...وش تقول بدر .... مسكتوه طيب ليش ؟؟؟ ( خالد قال ليش و هو عارف شنوا الرد )
: لأننا شفناه يعاكس و يجدع أرقام على البنات...
خالد: وينكم ؟؟؟
: بالمركز حق الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر....
خالد: طيب أنا جاي مع السلامة
سَّكر خالد السماعة و يده على قلبه بدَّل ملابسه وطلع و كأن عقلة مو معه ( الحين وش يقولون الناس عنَّا بيقولون هذا وهو ولد واحد تاجر و معروف... يا الله يا بدر ما كنت كذا بس من يوم صار أحمد صديقك تغيرت أخلاقك )....
وصل خالد لمهم نزل من السيارة و صار يمشي على رجولة علشان يقطع الشارع ويروح لمهم أنتبه واحد من رجال الهيئه للرجال اللي يمشي طويل ممشوق رقبته طويلة نحيف وعيونه كبار كان يمشي بخطوات متوترة كانت نظراته ثابتة ومن الواضح أن لحيته ما زالت في بداياتها .....
خالد: السلام عليكم....
: و عليكم السلام ..أخ خالد ؟؟
خالد:إيه نعم أنا خالد أخو بدر ....
: أنا محمد تبي أقولك السالفة ؟؟
خالد: مشكور يا أخوي محمد بس أنا عارف أن أخوي يعاكس و عارف أنه يكلم بنات و عارف أنه يسوي البلاوي ونصحته أكثر من مره أنه يترك الأعمال الشينه بس هو عنيد .... ممكن يا شيخ محمد أشوف بدر ؟؟؟؟؟؟
محمد و هو مندهش من كلام خالد مو علشانه يدري أن أخوه يسوي البلاوي لكن علشانه صغير و يتكلم الكلام هذا: تفضل !!!!!
خالد: مشكور ....
مشى خالد وهو منقهر كيف يحطه أخوه بهذي الورطة الكبيرة ؟؟؟؟
شاف خالد بدر و كان مقرر يكلم أخوه بجفاء علشان يتعلم صحيح بدر أكبر من خالد لكن خالد أكبر عقل من بدر ....
خالد: السلام عليكم....
بدر: و عليكم السلام ، خالد وين أبوي ؟؟؟؟
ناظره خالد نظرة استحقار و قال: تبغاه يجي و أنت وش مسوي مخترع و ألا حافظ القرآن أنت مسوي غلطه كبيره و الله لك وجه تقول وين أبوي يا قليل الأدب أبوي مربيك صح بس هذا ( و هو يأشر لصديق بدر " أحمد " ) هو سبب كل المشاكل أنت يا بدر أكبر مني و من المفترض أنك أنت اللي تعلمني مو أنا اللي أعلمك ... شف يا بدر من اليوم و جاي تقول عني أخوي خالد ما تلوم ألا نفسك و الظاهر أنك عارف ليش ؟؟
بدر: و هميتني أنت و أسمك أصلاًّ من زمان و أنا معتبر نفسي خارج العائلة ....
خالد: يا حيوان المفروض تسكت و تعتذر وش الوقاحة هذي يا بدر....
طلع خالد من المبنى و هو معصب و ضايق صدره و مايدري وش يسوي أرتفع صوت المؤذن يكبر ينادي للصلاة تنهد خالد تنهيده طالعه من قلب و أنشرح صدر خالد من يوم أذن و أبتسم و قال بنفسه: ( أبدق على مهند و حسام علشان يقومون يصلون أخاف أمي تحسبني بالبيت و قومتهم حتى أبوي مسافر ، الحمد لله يبه أنك مو موجود ) ....
أخذ الجوال و دق على مهند ، قام مهند و هو يتأفف ناظر الجوال :. خالد يتصل بك ... و قال بنفسه : ليش ما يجي يعني كل هذا عجز ....
مهند: هلا....
خالد: السلام عليكم .. هلا مهند .. قم الصلاة ....
مهند: مذّن ؟؟؟؟؟
خالد: إيه يالله قم و قوم حسام....
مهند: قومه أنت .... خالد .. ليش ما جيت لمي؟؟؟؟
خالد: أنا مو موجود بالبيت بس لا تقول لأمي شيء
مهند:لو تقعد من إلى بكرا و الله ما تدري عنك بدر من أمس و هو برا البيت ما دريت عنه ولا سألت عنه....
خالد: شف يا مهند بدر ما يجلس بالبيت كثر ما أجلس أنا و أنا لازم إذا صحيت من النوم وأنا داخل وأنا طالع وإذا جيت أبوس أمي....
مهند: صادق ، طيب وين أنت أجي لمك ؟؟؟
خالد: لا مشكور الله يجزاك خير....
حس مهند أن خالد ما وده يقوله وين موجود و قال: يا لله مع السلامة....
خالد: شف يا مهند يدك بيد حسام....
مهند: إيه صح نسيت أقولك حسام مسافر....
خالد: ما شاء الله أول خير وين مسافر وأنا ما دريت؟
مهند: تدري أنا وش لون دريت ؟؟
مهند ما كلف نفسه ينتظر خالد يرد على سؤاله و قال: شفت عند بيتنا سيارة السواق ( بيتر ) و فيها شنط قلت لبيتر وين تبغا تروح قال لي:هذي شنطه حق أخو أنت قلت له: و أنا مالي إلا واحد منهو ؟؟ بعدين شفت حسام ينزل من الدرج و قلت له: وين تبي تروح قال أبسافر ترى نادر صديق حسام طيب و ماله بالخرابيط زي أحمد صديق بدر....
خالد: و الله أنك صادق بعدين أنا ما دريت أنه مسافر متى الكلام هذا؟؟؟
مهند: أمس العصر يقول حسام طيارتنا المغرب....
خالد: لا حول ولا قوة إلا بالله تصير أشياء كثيرة بالبيت و لا أدري عنها....
مهند ما وده يضيق صدر خالد و لا وده يجيب سيرة تشتت العائلة لان مهند عاجبه وضعهم عكس خالد ...
مهند: بغيت شيء يا خالد ودي أتروش و أبدل ملابسي و أطلع أصلي ؟؟؟؟
خالد: يا لله مع السلامة....
سكر خالد السماعة و قال بنفسه أبغى أحد أكلمه و أطلع كل اللي بقلبي ) و قعد يتذكر صديقه فراس و قال راحت أيامك يا فراس يا شين اللي فرق بيني و بينك) كان فراس نعم الرجال و طيب و قمة بالأدب وكان يحب خالد وخالد يبادله نفس الشعور لكن أبو خالد قال لخالد ما أبغاك تمشي مع ناس مو من طبقتنا لإن عائلة فراس حالتهم المادية وسط....
دخل خالد المسجد و كان باين على وجهه الحزن و الكآبة خلصت الصلاة جلس و حط ظهره على عمود و غمض عيونه و جلس يفكر و نام ما حس خالد إلا وفيه أحد يهز كتفه و قال : وش تبغى ومن أنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
: آسف أزعجتك..أنا إمام المسجد و أسمي وليد....
خالد: هلا أخوي وليد أنت إمام المسجد؟؟؟؟
وليد: إيه ليش ؟؟؟
خالد: ما أدري أحس أنك صغير كم عمرك؟؟؟
وليد: عمري 19 سنة....
خالد تحرك من مكانه و قال: 19 سنه ؟؟؟؟؟؟؟
وليد و هو مستغرب من حركة خالد: إيه فيه شيء؟؟
خالد: شف انا عمري19سنة و أسمي خالد أنت تعرف ..... وبدأ خالد يعدد أعمال أبوه ....
وليد: أكيد أعرفه و منو اللي ما يعرفه؟؟؟
خالد: أنا ولده....
وليد و هو منصدم و قال: معقول أنت ولده ؟؟؟
خالد: إيه وش فيك ليه تغير لون وجهك ؟؟؟
وليد: لا بس أنا أذكر أنهم يقولون أن أولاده مو مره أخلاقهم....
خالد: أصلاً كلنا و الحمد لله أخلاقنا زينه ما عدا واحد منا هو اللي طلع أخلاقه شينه و شفني قدامك قيَّم أخلاقي....
وليد: و ما تشوفني أنصدمت لإنك ما شاء الله قمة بالأدب....
خالد: الله يسلمك بس ودي أطلب منك طلب ممكن؟
وليد: تفضل!!
خالد: ودي تكون علاقتي بك قوية.. معك جوال؟؟؟
وليد: أكيد.... وهذا رقمي ~~~~~~~~~
خالد: أجل هاك رقمي ~~~~~~~~~~~
..:.: اليوم الثاني :.:..
دق وليد على خالد وقرروا يلتقون بكافي وبعد السلام والسؤال عن الأحوال...
وليد: من الواضح أنك محزن سلامات وش فيك ؟؟؟؟
خالد: ما أدري وش أقولك أحس أن كل هموم الدنيا مكوكبة على قلبي....
وليد: ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خالد: لحظة قبل لا أكمل كلامي أنتم أغنياء و لا وسط....
وليد: بصراحة حالتنا المادية وسط....
نزلت دمعه حارقة على خد خالد و جلس يبكي هِنا عرف وليد أن خالد يعاني من مشكلة....
وليد: ليه وش فيك قلت أنا كلام غلط؟؟؟؟!!!!؟؟!!
خالد: لا ماقلت شيء ، ودي أقولك قصتي إذا كنت فاضي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وليد: لو كنت مشغول أترك شغلي و أجي لمك تفضل قل اللي تبغى تقوله واللي تقوله لي أعتبر أنك جدعت همك بالبير وعتبرني مثل أخوك...
خالد: الله يعافيك يا أخوي و الله من زمان أدور صديق وفي و أنت هذاني أشوفك حبيب و أنا أول مره أشوفك و بعدين لا تقول أعتبرني مثل أخوك لإن علاقتي بأخواني مو مره......... أنا من يوم طلع قلبي على الدنيا وأنا أشوف المشاكل بين أبوي وأمي بس الحمد لله أبوي مايطيق العيش بدون أمي وأمي نفس الشعور بعدين تزوج أخوي عبد الله و راح عن البيت و الحين ما نشوفه ألا بالأعياد وإذا جاء بالعيد يسلم ويجلس شوي وكأنه جالس على جمر و أخوي محمد ما يشاف ما غير يطقطق بالنت أموت و أعرف وش يسوي أنا ما أحب النت كثير... إذا دخلت آخذ اللي أنا أبي منه و أطلع يعني بس أستخدمه للحاجه و بعدين عالم النت ممل مره.... و أخوي بدر مسكوه مثل ما تعرف قبل يومين الهيئه أصلاً أنا دائماً أنصحه يترك البلاوي اللي يزينه بس ما عمل بنصيحتي.... و أخوي مهند فهو و الحمد لله أزين من أخواني من حيث علاقتي فيه بصراحة أنا خايف عليه مره لإنه يتأثر بسرعة..... و أخوي حسام دايم مع صديقه لدرجة أنه سافر هو وصديقه أمس و ما دريت إلا اليوم الفجر...... وكانت أيام متوسط وأولى ثانوي مع صديقي فراس عائلة فراس مو أغنياء حالتهم المادية وسط بس أبوي قال لي أترك صديقك لانه مو من طبقتنا و تركته علشان ربي ما يغضب علي و مليت أدور صديق من الطبقة اللي يتكلم عنها أبوي لكن ما لقيت كلهم معدن بدون جوهر أما أنت جوهر مثل ما يقولون: ( لا تنظر إلى المرء بمعدنه و أنظره بجوهره) وقهر أني ألقى صديق و أخسره بالسهوله هذي بس وش رايك تكون صديقي و مايدري أبوي لان أبوي يعرف أن أخواني كبرياءهم يمنعهم يصادقون ناس من الطبقة الوسط أهلي يا وليد يناظرون المعدن و لا يدرون عن الجوهر تصدق يا وليد أن صديق أخوي بدر ما فيه أفسد منه بالدنيا و أبوي ما قال له شيء و الحين عرفت قصتي و مأساتي..................
وليد: يا حرام ، خلاص أكون صديقك أتكلم أنا وياك بالجوال و التلفون و بالماسنجر وتجي لمي بالبيت.....
خالد: أحس أنك تعبت من كلامي معليش ثقلت بكلامي معك بس وش أسوي هذي الدنيا و ماعندي أحد أفضفض له غيررك ......
وليد: لا يا شيخ وش يخليني أتعب و بعدين تعبك راحة يا الغالي............
خالد: مشكور تصدق يا وليد إني أرتحت لك مره مو زي واحد ما وافق يصير صديقي ألا يوم عرف إني ولد تاجر و يوم أكتشفته أنصدمت لا وقالي بكل وقاحة: بهذا الوقت ما تلقى صديق صح.....
وليد: لا يا لحبيب أنا أناظر القلب ولا أناظر الجيب....
خالد: ودي أروح لأخوي بدر أشوف وش صار عليهم.......
وليد: قبل ما تروح يا خالد أنا ناسي ساعتي بالبيت كم الساعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خالد ناظر الساعة و ابتسم و قال: تصدق يا وليد الساعة ست و نص !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وليد: يا ألله هذا وهو أول لقاء......
ضحك خالد و وليد ودعوا بعض و كل واحد راح بطريقة.................... ...@@&&%%$$****$$%%&&@@...
(بعد ثلاث أيام في مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)
خالد واقف يناظر الداخل والطالع و ما يدري وش يسوي خالد ضايق صدره مره و حس أنه مو رجال لإنه وقف بالموقف هذا دق جوال خالد طلعه و قال بنفسه: غريبة ....
بابا يتصل بك ...............
خالد: هلا....
أبو عبد الله: السلام عليكم .... هلا خالد وشلونك؟؟؟
خالد و عيونه شوي و تطلع من مكانه: الحمد الله بخير!!!!!!!!!!!!!!!!!! ( وقال بنفسه: غريبه أبوي دايم يسافر و لا مرة دق علي أو حاول يسأل عني)
أبو عبد الله: خالد وين رحت ؟؟؟
خالد: هلا يبه أنا معك!!!!
أبو عبد الله: أنا أسألك أقول وشلون أمك و أخوانك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خالد: الحمد الله!!!!!!!!!!!
أبو عبد الله: وش لون بدر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خالد راح بعيد ( وشلون دري أبوي انه ممسوك ........وأن كان ما دري ليش خص بدر؟)
خالد: وراه واصلك كلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أبو عبد الله: إإإإيه الله يهديه فشلنا على العموم اليوم أبجي وراح يطلع لا تخاف أنت وينك الحين؟؟؟؟؟؟؟؟
خالد: عند بدر...............................
أبو عبد الله: يا لله مع السلامة ....................
خالد:مع السلامة...............
سكَّر خالد السماعة و شوشته طايره و عيونه تبي تطلع من مكانه ألا شوي و وجهه صار ألوان مستغرب ليش أبوي داق علي يعني ما دق علشان يسأل عني داق علشان يسأل عن بدر زين اللي جامل و قال وشلونك آآآآآآآآآآآآآآآآآه الله يعينن على الحياة.........................
أهتز كتف خالد....................
: خالد أناديك لي ساعة ليش ما ترد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خالد: هلا......هلا والله وشلون عرفت أني هنا ؟؟؟؟؟
وليد: أصلاً أنا جاي علشان أبوي يشتغل يبي بعض الأوراق وشفتك جالس لحالك قلت ليش ما أقعد معه؟؟؟
خالد: الله يجزاك خير .......... شفت بدر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وليد: شفت رجال ممسوك بس ما أدري هو أخوك ولا لا ......
طلَّع خالد جواله ووراه صورة بدر .............
وليد: أيوه هذا الرجال اللي شفته ....لانه دخل على مكتب أبوي و أنا موجود.........
محمد وهو يقرب:أخوي خالد......
خالد تنبه للي يناديه التفت: هلا أخوي محمد....
محمد: ترى الشيخ عاصم يبيك.......
خالد التفت على وليد: أبوك؟؟؟؟
وليد أكتفى بهز راسه بالإجابه..............
قام خالد و قال: عن أذنك أبروح .............
وليد: أذنك معك.............
خالد: إذا جيت أشوفك؟؟؟؟؟؟؟؟
وليد: إذا تأخرت أبروح K.O ؟؟؟؟؟؟
خالد: مع السلامة.............
وليد: مع السلامة..............................
دخل خالد مكتب الشيخ عصام.........
خالد: السلام عليكم .....
الشيخ عصام: و عليكم السلام هلا أخوي تفضل.............
كانت علامات الحزن واضحة على وجه خالد كان يحاول يخفي لكن عيونه فاضحته و تتكلم بدل لسانه ...... الشيخ عصام تنبه للنقطة هذي و حط تحته عشرين خط و استنتج أن خالد م راعي خربطة .........
الشيخ عصام: يا أخوي وين رحت له ....
كان خالد مرهق و سارح و لاهو مع الناس.................
الشيخ عصام التفت لبدر : هو كذا بالبيت بس ضايق صدرة و يفكر؟؟؟؟؟؟
بدر بلا مبالاة: ما أدري عنه.....
الشيخ عصام: !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ط اخ
قام الشيخ عصام بسرعه: بسم الله عليك!!!!...................
**
استغرب وليد اللي كان ينتظر خالد يجي شاف العالم مختبة و داخلة طالعه من مكتب أبوه قال بنفسه: ( وراه ما أروح و أشوف وش وراي ؟؟؟) راح وليد ... تفاجأ شاف رجال طويل ممد على الأرض و الرجال اللي حوله يحاولون يصحونه على بال ماياصل الإسعاف قرَّب وليد وعرف أنه خالد كان وجهه شاحب و علامات الإرهاق مبيَّنه على وجهه مع ذلك جمال خالد و وسامته طاغية على و لون وجهه اللي تحول لأصفر ناظر وليد العالم ودَّه يسأل وش فيه خالد بس ما فيه أحد ملقي له وجه التفت يمين يسار و شاف رجال واقف زي الجدار و يناظر خالد بذهول و دهشه و مكبَّل اليدين راح وليد لرجال...........
وليد: السلام عليكم.............
بدر: وعليكم السلام!!!!!!!
وليد: أنت بدر؟؟؟؟؟؟
بدر: إيه !!!!!!!!
وليد: وش فيه خالد سلامات ؟؟؟؟؟؟؟؟
بدر: ما أدري بس دخل علينا و جلس الشيخ يكلمه و يناديه لكن الرجال كان عازم هواجيس العالم و مسكنه فوق راسه و ما يرد على أسئلة الشيخ و لا حتى جلس التفت الشيخ علي و بدا يسألني عن خالد فجأة طاح و لا ندري وش السبب يمكن علشانه ما نام أمس باليل زين
و بعدين أنت منهو و وش عرفك أني بدر وهذا خالد؟؟
وليد بغى يقول خالد صديقي بس تذكر أن الصداقه هذي سريَّه و قال: عرفتكم من كلام أبوي الشيخ عصام...
بدر: أيه هذاك أبوك؟؟؟؟؟
وليد: أيه...
جاء الإسعاف و شال خالد .... أصَّر وليد أنه يركب مع خالد بسيارة الإسعاف و فعلاً تمم رايه و جلس بسيارة الإسعاف عن يمين خالد و عليه بعض الأجهزة بدا وليد يقرأ على خالد بصوت عالي لحد ما سكت كل شيء ماعدا صوت الأجهزه و القراءة الشجية و الصوت العذب الذي يخرج من حنجرة وليد ... ناظر الدكتور وليد أشر له .....
وليد: سم يا أخوي بغيت شيء........
الدكتور: إيه أنت تعرف ليش غاب عن الوعي؟؟؟؟؟؟؟
وليد: بصراحة ما أدري بس أخوه يقول يمكن علشانه ما نام أمس باليل......
الدكتور: لا أخوي خالد الله يشفيه تفكيره كثيير و أتوقع أنه أنهيار عصبي ..........
وليد و عيونه ناطه من مكانه و علامات التعجب واضحة على و جهه: كيف دريت أن هذا أسمه خالد ؟؟؟؟؟
ضحك الدكتور و قال: يصير ولد عمي..... بعدين ناظر الدكتور وليد و سأله: أنت صديقة؟؟؟؟؟؟؟
وليد: لا!!!!!
الدكتور: إيه الحمد لله أنك مو صديقة.......
وليد بإستغراب: لييش ؟؟ وش ناقصني ما أكون صديقه؟
الدكتور: لا بس أذكر أن عمي أبو عبد الله مايبي عياله يصادقون إلا أصحاب مال و جاه......
وليد: بس خالد غير أخوانه........ صح؟؟؟؟
الدكتور: إييه هو غيرهم كليَّاً .. تعرف صديقة فراس؟؟
وليد: إييه أعرفه بس ما كد شفته..............
الدكتور: صديقه طيب مره بصراحة يعجبن الإنسان هادئ و طيب و حنون و أخلاقة ما شاء الله..... بس أنت عارف أن عائلتنا كلهم مو بس عمي أبو عبد الله ما يبغوننا نصادق ناس أقل منا بالمادة.............
( في المستشفى )
ب...............د...............ع..... ................و................ل..... ........ي.................د
يا ترى وش رايح يصير خالد؟؟
هل راح يكتشف أبو عبدالله وألا لا؟؟ ووش راح يسوي؟؟
بدر بيتعدل وألا بيظل مثل ما هو على خطأ؟؟
صداقة (وليد&خالد) الجديدة بتطول وألا لا؟؟
كل هذا راح تعرفونه بالجزء الثاني ..
تابعوني لا تروحوا بعيد !!
محبتكم/
السفاحة:منعطف خطير
جالس جنبة على اليسار و يدعي له كان وليد حاط يده اليسرى على و جهه ويده اليمنى على سرير خالد اللي غايب عن الوعي ...... فيه أحد مسك يد وليد اللي كانت على السرير و شدة أبعد وليد يده اليسرى عن وجهه و كان خالد يفتح عيونه شوي شوي.........
وليد: خالد ...... صحيت؟؟؟ الحمد لله على السلامة.......
ابتسم خالد ابتسامه صفراء باهته على و جهه الشاحب الذابل و غمض عيونه من جديد................
وليد: خالد وش فيك غمضت تكفى رد علي؟؟؟!!!
كانت حالة خالد تذوب القلب اللي من حجر وش لو صار قلب وليد الحنون .................
وليد: تكفى خالد رد علي................
خالد حاول يتكلم لكن عجز يحرك لسانه فهز راسه....
وليد: خالد أنت بخير؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خالد و بصعوبة يتكلم: إي ........ إيه .... أن...ا......... بخي.....ر.............
ابتسم وليد: تبي شيء تحتاج شيء أجيب لك شيء إذا بغيت شيء قل لي .... خلاص؟؟؟؟
خالد: ما تقصر ........ كيف بدر؟؟؟؟؟
وليد: بدر!!! بخير.........
خالد: أبوي جاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وليد: ما أدري أنا معاك من دخلت المستشفى.......
طق طق طق
وليد قام و فتح الباب شاف عندالباب رجَّال متوسط الطول حليق اللحية واضع على يده اليمنى بشت أسود ولابس ثوب كشخه وجزماته (وأنتم الكرامة) لامعات كان كل لبسه مرتب و كشخخة...
......: السلام عليكم !!
وليد: وعليكم السلام!!
......: هذي غرفة خالد؟؟!!
وليد: إيه تفضل!!
......: منهو أنت؟؟؟
وليد: أنا .... أنا ....أنا من هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و أنا مع أخوي خالد علشان أساعده...من معي؟؟
قال الرجَّال بغرور: أنا أبو خالد...
وليد: هلا عمي تفضل!!
أبو خالد: السلام عليكم..
خالد: هلا يبه..
أبو خالد: سلامات وش بلاك؟؟؟
خالد: مدري بس جتني دوخة بسيطة.... لله يعافي أخوي وليد ساعدني......
ألتفت أبو خالد للجهه اللي واقف به وليد و ناظره من فوق لتحت نظرة استحقار و أشر بيده: هذا؟؟؟
خالد وهو منزعج من حركة أبوه: إيه..
أبتسم أبو خالد أبتسامة سخرية و أشاح و جهه عن وليد و قال من غير نفس: مشكور...
وليد: ما سويت شيء هذا واجبي يالله أستأذن....مع السلامة أخوي أبو خالد و خالد...
خالد: مع السلامة ... الله يعافيك ... تعبتك معي...
أبو خالد وهو متضايق: مع السلامة...
طلع وليد و ما أعجبته حركة أبو خالد لكن عرف من وجه خالد أنه عصب على أبوه ليش يسوي هذي الحركة قال وليد بينه و بين نفسه( الحين أبوه له شهرين و هو مسافر يوم رجع أكتفى بسلام يد بينه و بين ولده أنا أبوي لو يسافر يومين و إذا رجع بوسات و ضمات و أي شيء صادق خالد أبوه ما عنده حنان و عاجبه بالدنيا الفلوس و بس)
******************************
((فاصل: لا تنسوا الإستغفار))
( في مركز هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر)
الشيخ عصام: هلا وليد وشلونك يا وليدي؟؟
وليد: بخير دامك بخير..
الشيخ عصام: أبسألك سؤال.... وش عرفك بخالد وليه أصريت تروح معه و أسألك و تصرفني و ما تجاوبني ؟؟؟
وليد:إيه يبه خالد صديقي و حنا في أول الطريق بصراحة يبه خالد عاجبني مرة شخصيته حلووة و قويه و بنفس الوقت طيب و حنون أمَّا يبه وراي أصرفك لإن بدر أخو خالد فيه و أنا و خالد مخفين الصداقة هذي....
عصام: ليش مخفينه؟؟؟
وليد: لإن أبو خالد يبي عياله يصاحبون أصحاب مال و جاه تصدق يبه أن مشاعره تجاه ولده رسمييه مرة و يكلمه كأنه يكلم أي رجَّال ثاني بصراحة يبه رحمت خالد كلمني خالد عن مشاعر أبوه أتجاهه و أتجاه أخوانه و أحوالهم بالبيت كنت أحس أنه يبالغ لإن ما فيه أبو يعامل ولده بالطريقه هذي ما توقعت أحوالهم كذا صحيح أن أبوه تاجر و ما ينقصهم شيء لكن خالد يبي حنان أبوه و امه ما يبي حنان الفلوس....
عصام: الله يعافي كل مبتلا و لا يبلانا...
وليد: آآآميين..
عصام: و الحين و ين تتروح؟؟؟
قبل ما يتكلم وليد تكلم بطنه....
عصام: ههه خلاص مفهومه....
وليد : ههه معلييش يبه أزعجتك الحين أبروح للبيت أتروش و أتغدى...
عصام: أحط تحت أتغدى مليون خط صح؟؟
وليد: ههه أجل؟؟ يا الله مع السلامة..
عصام: ههه الله يحفظك يا وليدي..
( في بيت الشيخ عصام و في غرفة وليد)
طلع و ليد ينشف شعره بالمنشفة و قعد على الأريكة و حط يده على خده( و الله غريب أبو خالد ليش يناظرني كذا؟؟ إلى هالدرجة ياصل كبرياءه .... الله يعافي كل مبتلا و لا يبلنا كيف قدرت الفلوس تطغى على تفكييره)
طق طق طق
وليد: طيب هذاني جيت أتغدى...
......: أنا ماقلت لك تعال تغدى....وليد أبيك بموضوع ضروري....
وليد: أوف أنا الحين جوعان بتغدى أول...
......: إلى هالدرجة تحب روحك تخاف تموت من الجوع..
وليد: هههاي
......: الحين تبي تفتحلي الباب و لا إييش ؟؟؟
وليد: الباب مفتوح
دخلت وكان وجهها متغير واللي يشوفها يقول هموم الأمة كلهم فوق راسها ..
......: يالله الغدى جاهز
وليد: و هذا الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
......: إيه
وليد: الله يقطع شيطانك حسبت عندك موضوع مهم روعتيني الله ياخذ عدوك.... وليد و هو يمثَّل كأنه جاي يضربها...
وليد و هو يقرب لمها: أنا أوريك شنوا الشغل ماتخلين عوايدك يا رونيوه يا الدبه....
رونيا و هي تطلع من الغرفة و تضحك على وليد : يالله عجَّل
وليد: طييب و مشكوره عالترويعة هذي...
رونيا: تعيش و تاكل غيره ( كانت هذي الكلمة اللي دائم رونيا تقوله إذا ذوقة أي أحد من مقالبه ويا كثر مقالب رونيا)
( على طاولة الطعام)
وليد: وشلونك يمة؟؟
أم فهد: الحمد لله بخير...
وليد: وشلون شغلك يا فهد؟؟
فهد: الحمد لله وشلون المسجد قدرت تجلس فيه؟؟
وليد: أصلاً مالي ماسك المسجد ألا يومين وشكلي أبخليه
أبو فهد وهو جاي: وش تقول تخليه ليش وش عندك؟؟
وليد: والله يبه أن المسجد يمسك بما أن سعود كبر ليش ما يمسك السجد؟؟
سعود: إيه يبه أنا دايم أقولك بس أنت تقول لا...
فهد يشارك أخوانه الحن: إييه يبه سعود كبر خلاص ما عاد يكبر عقب هالكبر...
أبو فهد: خلاص..
سعود: أقوم أصلي؟؟
دنيا: ههه وش تصلي حنا بعز الظهر..
سعود: ههه
الجميع:ههه
أبو فهد: ليه وش فيك أموله ساكته؟؟
أمل : الله يسلمك يبه ما فيني شيء بس توني صاحية من النوم..
رونيا: يبه يسمّون هذا دلع بنات
أمل : أنا ما قلت تعبانه قلت توني صاحية من النوم..
رونيا: لكن تسوين نفسك تعبانه و ساكته طول الوقت علشان يقول لك أبوي وش فيك..
أمل : خلاص...
#############
( تعريف لعائلة أبو فهد (الشيخ عصام))
الشيخ عصام: رجال و لا كل الرجال يشتغل في هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر يحب زوجته و أولاده حب ما ينوصف...
أم فهد: زوجة الشيخ عصام أم بمعنى الكلمة حنون.. عطوف... أم رائعة تسعى هي و زوجة لأولادهم يبغونهم يكونون خير للمجتمع و عون للوطن...
فهد: الولد البكر حنون طيب مزيون لكن مو زي جمال أخوه وليد و يتدخل بكل شؤون العائلة و لازم يدري عن كل شيء يحب يحن على أي شخص يرفض له طلب لحد مايمل و ينفذ له الطلب و يحب يخرب على أخوانه تفكيرهم و تخطيطاتهم و لأنه الكبير كان أبوه يقتنع بأي شيء يقوله فهد علشان كذا فهد مستغل هالشيء إذا بغوا أهله يكشتون أو يطلعون يرفهون و فهد ماله نفس و أخوانه متحمسين يقنع أبوه بطريقة سحرية أنهم ما يروحون و يتم هالشيء أنهم يجلسون بالبيت و مع ذلك فهد خفيف الظل و يملا البيت بضحكة و سوالفه كذلك وليد وسعود و البنات و عمره 26سنة....
أمل: عمره 23 سنة عاقلة و هادية و كانت جميلة و قمة بالجمال و كل من شافه قام يقرأ علية الورد و مع أنه هادية ألا أنه إجتماعية الكل يعرفه و كل من عرف أمل حبه...
وليد: الشاب الوسيم المزيون لو يسوون مسابقة أجمل شاب أنكان فاز وليد أجتماعي يحب الناس و الناس يحبونه يحب يخفف عن الناس أحزانهم حتى لو كان ما يعرفه وليد من يوم شاف خالد حبه و أرتاح له عمره 19 سنه ماسك مسجد أبوه من يومين و الحين خلاه لسعود...
دنيا: ما كان جماله يقل عن جمال أخته أمل كانوا بنات الشيخ عصام مزايين و يتشابهون بالشكل و اللي يشوفهم يعرف أنهم أخوات دنيا أجتماعيه وبنفس الوقت هاديه لكن مو أهدأ من أخته أمل دنيا تفكر بعاطفته قبل عقله عكس أمل و عمره 19 سنه ...
سعود: حبيب مره خفيف دم اللي يجلس معاه ما يمل الجلسة و مطنش العالم و لا يهمه اللي يتنطنزون فيه عمره 15 سنه...
رونيا: القعده مثل ما يقولون هذي البنت عكس خواته تشبه لهم بالشكل هي أجتماعية بس ما هي هاديه كانت تحب شيء أسمه مقالب لكن مقالبه كانت حلوة و ما تزعل أحد الكل يحبه عمره 12 سنه....
&&&&&&&&&&&&&
طلع وليد يصلي العصر و كان سعود طاير من الفرحة و مايدري وش يسوي بعمره و كأنه رايح يخطب و لا يملك و لا يتزوج خلصوا جلس وليد يقرأ شوي راح وليد يم أبو عبد الرحمن( مدرس الحلقة)....
وليد: السلام عليكم..
أبو عبد الرحمن: و عليكم السلام...
وليد: ممكن يا عم أروح...
أبو عبد الرحمن: و التسميع؟؟؟
وليد: بصراحة يا عم ما راجعت حفظي اليوم لإني مشغول و الحين مشغول ياليت نقرأ بعدين بعدين...
أبو عبد الرحمن: براحتك..أنا كم من مرة أقول لك أبغاك تصير مدرس للحلقة بس رافض ليه؟؟
وليد: ولله أعذرني ما أبي أصير مدرس حلقة
أبو عبد الرحمن: بس أنت حافظ القرآن وتجويدك ما شاء الله أحسن مني
وليد: أعذرني يا عمي ولله ما أقدر
أبو عبد الرحمن: براحتك
وليد: بغيت شيء؟؟
أبو عبد الرحمن: لا سلامتك
وليد: مع السلامه
*****************
راح وليد طيران للمستشفى و عند باب المستشفى شاف سيارة فارهه سوداء لامعة كل رجال يتمنى مثل هذي السيارة وقف وليد يناظر السيارة (معقولة تكون لأبو خالد ....لا ...لا ما أتوقع ....ألا يمكن تكون له لإنه تاجر و مشهور و ما فيه كائن حي ما يعرفه) قطع حبل تفكير وليد أبو خالد كان يمشي بغرور و كبرياء نزل السائق من السيارة و فتح الباب له ركب أبو خالد و سكَّر السواق الباب الخلفي اللي ركب من عنده أبو خالد دخل وليد داخل المتشفى و راح لغرفة خالد و شاف عنده عاملات نظافة ينظفونه ناظرهم وليد بإستغراب و راح يم و حدة منهم....
وليد: وين مريض كان في غرفه ؟؟؟
العاملة: مدري روخ لرسبشن..
وليد: شكراً .... والله فكره حلووة..
راح وليد للرسبشن...
وليد: السلام عليكم..
الموظف:وعليكم السلام هلا أخوي تحتاج خدمة؟
وليد: ما تقصر يا أخوي لكن وين خالد اللي كان بالغرفة هذي؟؟( وأشر بأصبعه)
الموظف: تقصد اللي جنبه موجود( الموظف مو مصدق أن وليد يبي خالد ولد التاجر أبو عبد الله)
وليد: لا ...لا هذي الغرفة اللي تنظف...
الموظف: ولد التاجر أبو عبد الله ؟؟
وليد: إيه!!!!
الموظف: يعني تعرفه؟؟
وليد: أنا اللي جايبه بس وينه؟؟؟؟ بسرعه...
الموظف: بغرفه خاصة بالدور الفوقي...
وليد: مشكور الله يعافيك...
الموظف: عادي ما سويت شيء الله يحيك بأي وقت....
راح وليد للدور العلوي و هو يرقى الدرج أربع أربع يوم وصل أنحنى شوي علشان يلتقط أنفاسه رفع وليد عيونه شاف كل اللي جالسين بالإستراحة حريم و رجال يناظرونه أستغرب وليد ( ليش يناظروني؟؟؟) يوم شاف شكله بالمرآيه فقع ضحك كان شكله معفوس فوق تحت تعدل و عدل ملابسة و طلع من دورات المياه و شاف الناس يطالعونه مشى بكل ثقة يوم وقف عند باب غرفة خالد رفع يده بيطق الباب...
.......: لو سمحت يا أخ !!!
التفت وليد: هلا بغيت شيء؟؟!!
.....: أنت تبغى غرفة مين؟؟
وليد: غرفة خالد!!
.......: متأكد؟؟
وليد بإستغراب: إيه ليش فيه شيء؟؟؟
......: لا بس حسبتك غلطان
طق طق طق
خالد: مين؟؟
وليد: وليد
خالد: الباب مفتوح تفضل..
وليد: السلام عليكم..
خالد: وعليكم السلام ... هلا و الله
وليد: وشلونك وش أخبارك؟؟
خالد: تمام الحمد الله...
وليد: ألا تعال أنت..
خالد: هلا
وليد: متى تطلع؟؟
خالد: اليوم..
وليد: ولا قلتلي ولا شيء هذا و أنا صديقك و شلو أنا ولد جيرانكم...
خالد: ههه يا خف دمك يا وليد..
أنسجم خالد مع وليد و نفس الشيء وليد بشكل كبير و كل واحد مرتاح للثاني و محتاج له .. قطع سواليفهم جوال وليد...
وليد: هلا..
..................................
وليد و بصوت أقوى و بعد ما أكفهر و جهه وتغير لونه: متى الكلام هذا....
....................................
وليد: لا حول ولا قوة إلا بالله ... وينكم؟؟
......................................
وليد: أنا موجود بنفس المستشفى هذاني نزلت...
سكَّر وليد السماعه..
خالد: وش فيهم أهلك؟؟
وش فيهم أهل وليد؟؟
وليه تغير وجهه؟؟
أبو عبد الله بيرجع لخالد وألا لا؟؟
تابعوني يا غوالي ..
محبتكم/
السفاحة:منعطف خطير