وطن2007
14-11-2022 - 03:38 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.}
أحم أحم أحم
اليوم جايتكم وجايبه معاي روايه متواضعه من تاليفي
واتمنى انها تعجبكم. بصراحة انا وحده أعشق قراءه الروايات واحب اسمع القصص وخاصه روايات
الحب الواقعيه والخياليه وحبيت اني اكتب روايه بس ان شاء الله تعجبكم
وانشالله المواقف والشخصيات تعجبكم
.روايتي راح تكتشفون فيها الحب الصادق والتضحيه علشان الحب يبقى ويستمر
والقسوه ..والأخوه .والصداقه ..واشياء كثيره راح تتعرفون عليها من خلال روايتي ويمكن
تستفيدون منها
وان شاء الله انزل لكم البارت الاول اوكي حبايبي...
عاد مااوصيكم بالردود الحلوه اللي مثلكم...والتعليقات السنعه
(( الشخصيات ::
^^عائلة أبو مشعل ::
أولاده:
مشعل: عمره 34 سنه،، متزوج من بنت عمه ((سارة )) واللي يحبها ،، وهو يشغل مع أبوه وعمانه في الشركه ..
خالد: عمره 25سنه، يدرس في أمريكا طب..
ماجد: عمره 21 سنه..
بناته:
هند : عمرها 23 سنه..
أروى: عمرها 18 سنه.
ابو مشعل( عبد العزيز) :عمره 50 سنه مدير لشركه مشترك فيها هو واخوانه كبيره وشهوره..
ام مشعل(مريم): عمرها 47 سنه.
^^عائلة أبو فهد::
فهد:عمره 25 سنه يشتغل في شركه عمانه وابوه..
سعود: عمره 22 سنه..
عبدالله : عمره 19 سنه..
فارس :عمره 15 سنه..
بناته:
ساره: عمرها 30 سنه متزوجه من ولد عمها ( مشعل )..
شيماء:عمرها 20 سنه..
ندى :عمرها 17 سنه..
أبو فهد ( ناصر)::عمره 48 سنه،،شريك لأخوانه في الشركه..
ام فهد ( نوره) :عمرها 45 سنه..
^^عائله ابو احمد::
أولاده:
أحمد: عمره 20 سنه..
بناته:
مها: عمرها 29 سنه.
بشاير:عمرها 27 سنه.
رنا: عمرها 25 سنه.
لمى:عمرها 24 سنه.
هيا: عمرها 22 سنه ..
سلمى (أختهم من ابوهم )::عمرها 19 سنه >> هذي بتعرفون قصتها لما تتغمقون بالأحداث..
ابو أحمد: عمره 46 سنه..
أم احمد :عمرها 48 سنه..
----------------------------------------------------------
]]
في بيت ابو أحمد الساعه 4:00 الفجر
((يوم العيد ))
أم أحمد تفتح باب غرفة سلمى بأقوى ماعندها وبكل قسوة وشدّه: سلموه!!
وجع ان شاء الله ..قومي الناس بيجون (وترفع الغطاء عن سلمى المسكينه )
سلمى تحسّ ببرد وتترتجف وبنفس الوقت كانت خايفه وزايغ قلبها : نعم ،،يمه خرعتيني ،،وش فيك؟؟
ام أحمد بسخريه: يمه في عينك،، ماني امك كم مره أقولك؟،،قومي نظفي البيت ،،وبخريه ،، وسوي الفطور،الحين عمانك الله لا يحفظهم مادري وش يبون ،، بيجوون بعد صلاة العيد..
سلمى برقتها الدائمه: خالتي لا تدعين عليهم ..حراام عليك..
ام احمد: والله بكيفي،، المهم قوومي بسرعه .،، الشغاله اليووم مارااح اقومها ،، خليك احسن ،،كل يوم تضحكين علي تقولين انا اللي انظف ،، وفي الاخير ،،تكوون هي الي منظفه ..
سلمى: حرام عليك خالتي ،، متى هي نظفت معي ؟؟ دايمن انا اللي انظف بروحي.
ام أحمد: عمى بعينك ،، وتراددين بعد،،انا بروح وبرجع بعد دقيقه وحده ان لقيتك هنا والله لتشوفين شيء ماعمرك شفتيه..
راحت ام احمد القاسيه ..
وطلعت سلمى المسكينه من غرفتها حزينه ،،وهي تمشي في السيب مرت على غرف خواتها النايمين او في عزّ النوم ،،هم يتمتعون بالنوم الهادئ المريح،،وهي المسكينه نومها كله قلق وتوتر وتفكير وخوف..
وهي تمشي مرت ع غرفة اخوها الحنون أحمد ،،هي مرت وبدون ماتلتف ،،كانت لاهيه بهمومها ..
هو كان متأخر عن صلاة العيد وكان يعدل شماغه وبيطلع ع طوول عشان يلحق ع الصلاه بس شاف ع المرايه اخته سلمى وهي تمشي في السيب ،،لأن باب غرفته كان مفتووح ..شافها حزينه ..
أحمدراح لها يركض: سلمى
سلمى تلتفت له وبإبتسامه المعهوده معن قلبها مليان هموم: هلا والله،،صباح الخير..
أحمد يرد لها الابتسامه: صباح النور يأعز اخت..بالدنيا...عندي فكره وش راايك..؟؟
سلمى تبتسم: وش عندك...
أحمد: وش راايك ارووح اصلي واسلم ع عماني واعايدهم،، واجي اخذك نرووح نفطر بمطعم..
سلمى:ههه
أحمد مستغرب : وش فيك تضحكين؟؟
سلمى: بذمتك وشلوون ارووح وانا مانظفت شيء.. وثاني شيء ماهي حلووه بنات عماني جاين لبيتنا وانا اخليهم وارووح..
أحمد معجب بشخصيه اخته: طوول عمرك رااعيت واجب..
سلمى تضربه ضربه خفيفه وكلها رقه ع كتفه: طالعه لك..
احمد يمسك كتفه ويمثل: آآآآآآآآآآه كتفي اوجعني..
سلمى خافت: أحمد وش فيك..والله ضربتي اوجعتك؟؟
أحمد:ههه بالحيل اوجعتني ..ضربه البزر اللي عمره سنتين اقوى منها..
سلمى:ههه ،،والله خوفتني ..
أحمد يطالع ساعته: أوف تأخرت عن الصلاة ..
سلمى خايفه حيل:ياويلي حتى انا امي قالت 5 دقايق وبنزل اشوف وعسى ماالقى كل شيء جاهز..
أحمد وسلمى يركضوون ع الدرج.
احمد شاال سلمى وهو ع الدرج وقعد يركض..وهو شايلها..
سلمى :ههه احمد وش فيك ،، والله ع كذاا بتتأخر؟؟
أحمد يطلع لسانه: ههه عادي ،،
ومانزلها الا بالمطبخ..
احمد وهو مستعجل: سلموه اكلي زين والله انك ريشه ..
سلمى :ههه حاضر شيف احمد ..
احمد وهو يبي يسك الباب الخارجي: ههه
سلمى رااحت تأخذ المكنسه .. وتقوول في قلبها:" يارب يخليكم لي ياأخووي وابووي والله من دوونكم مادري كيف اعيش !!"
------------------------------------------------------------
(((في المسجد ))
بعدما خلصوا من صلاة العيد ..قاموا كل الناس يسلمون ع بعضهم.. ...
فهد: هلا والله.. بخويلد..
أحمد: ههه شوو ترااه مايفهم عربي..
خالد: ههه وش دعووه.. هلا بك يافهوود..
احمد: ها بتستقر هنا ..خلاص مافي سفر..
خالد:ايه خلاص الحمد لله وكله يومين وانا بشتغل هنا..
فهد: وين في الشركه..
أحمد:ههه ..حرام عليك كل هذي السنين راايح يدرس طب واخرتها يشتغل في الشركه..
خالد: لا واللي يرحم والديك .انا بالقوه اقنعت ابووي اني اخرج عن الروتين واطلع ادرس طب..
أبو أحمد ينادي من بعيد: اقول وانا ابووكم مطوولين هنا ..
أحمد :ههه لا جاايين..،،(ويكلم الشباب :يله امشو الفطور عندنا..
خالد :يله انا طالع من الحين..
أحمد: انت رح واسبقنا وانا وابووي بنعزم بااقي الجيران ..
خالد: يله فمان الله.( وراح خالد)
فهد: تتوقع يااحمد ان الجيران بيجون للفطور..
أحمد: والله مادري ،، عالعموم حنا بنعزمهم وبكيفهم عاد..
طبعا كل واحد ركب سيارته وتوجه لبيت أبو احمد ..
-----------------------------------
سلمى كانت منظفه البيت كله ومجهزه الفطور وماخذه المبخره ....ورايحه تبخر المجلس..
خالد كان أول من وصل لبيت أبو أحمد،، دخل المجلس وإلا ويشوف بنت تبخر المجلس ،،كان يطالع فيها من وراء لأنها هي كانت معطيته ظهرها،، كان شعرها لنص ظهرها بني مموج ناعم..
وكانت لابسه قميص(روب) واسه جداً وطويل،،وكانت رافعه طرف القميص وماسكته بإيدها الثانيه..
سلمى حست بإحد خلفها ،،لفت إلا وتشوف شاب وسيم..كاشخ..وشعره طويل لحد اكتافه اسود وكثيف...وبحركه عفويه حركت المبخره وطاح الجمر ع رجلها..
سلمى تصارخ: آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه (طبعاً مافي أحد يسمعها لأن كل اللي في البيت نايمين)
خالد خاف عليها . نزل وجلس قبالها ويطالع الجمره اللي ع رجلها ..بعّدها عن رجلها..وكان مرتبك بالحيل قعد يطالع يمين وشمال،إلا ويشوف كأس فيه ماء ..ع طوول رااح جابه ..وصبه ع رجل سلمى ..ودخل إيده في جيبه..إلا ويطلع شاش كان معطيه له صديقه العزيز عليه مرّه (نادر) واللي كان يدرس معه طول هالمدة معه في أمريكا..وكان كاتب ع الشاش ذكرى وكلام من صديقه..
بس طبعاً خالد استغن عنه عشان سلمى ولفه ع رجلها ..
سلمى طول هالوقت كانت تطالع في عيون خالد الساحره ..تطالع فيه وهو خايف عليها ..
تقول في نفسها" هذا مين؟؟ مو واحد من اولاد أعمامي!"
خالد : انتي الحين ..بخير؟؟
سلمى يحيها الدايم :أي........ه..
خالد يطالع في سلمى ويقول في نفسه: يالله ..وش هالجمال .. سبحان اللي خالقها ..قمر..
سلمى استحت من نظرات خالد ..وطلعت ع طول ..نست الالم .ونست كل شيء ..
خالد كان جالس يفكر الين ماسمع صوت اعمامه داخلين للمجلس...
------------------------------------------------
((في المطبخ))
سلمى كانت ماسكه ايد الثلاجه ومتسنده عليها <<ان شاء الله فهمتوو!!... وكان قلبها ينبض بشكل مو طبعي..
تحس بسعاده أول مره تحس فيها ..ع الغرم من االجرح اللي تحس فيه..تحاول تستوعب الموقف ..تحس اول ما تتذكر وجهها ينقلب طماطه(( مع العلم انها بيضاء مره))...سمعت صوت ام احمد .أرتبكت تقول في داخلها "ياويلي لايكون شافتني ،،يمه"" ام احمد تصرخ من ع الدرج: سلموه!! وتتحلطم : اكيد نايمه ذي ال....... ،،سلموه..
سلمى جت تركض مع انها تحس بألم في رجلها : هلا يمه ،، أمري..
أم أحمد : نايمه ها؟؟ أكيد نايمه .. والشغاله هي اللي مسويه كل شيء..
سلمى: شلون بناام ؟؟ والشغاله فوق عندك،،هي اللي نايمه..
أم أحمد تغير الموضوع: المهم ..خلي عن الهذر ،،خلصتي كل شيء ،،مظفتي رتبتي ،، زينتي الفطور.
سلمى تهز راسها يعني ايه ..
سلمى: يمه الحين بروح البس ،،الحين بنات عماني بيجوون..
أم أحمد: وش تلبسين ياحضي ،،كل شيء تلبسينه تشينينه <<والعكس صحيح خ..
سلمى تسكت لأنها ماتحب تجادلها ..لأنها تحترمها..
أحمد توه داخل للباب الداخلي..
يسلم ع سلمى : هلا والله،، كل عام وانتي بخير يارب..
سلمى: اهلين وانت بخير ان شاء الله ((وتضمه بالحيل ))
أم أحمد تطالع فيهم بسخريه: الحمد لله والشكر ،، وتكلم أحمد بعصبيه: الحين تسلم ع ذي (وتأشر ع سلمى بأستحقار) وتتركني انا ،وأنا امك يالعاق ..
أحمد يسلم عليها: مثل ماأنتي امي ،،هذي اختي ..
أم أحمد :مالت عليك انت واختك..وطلعت لغرفتها ..
أحمد يوم رااحت امه :ههه الحمد لله انها راحت .عشان ناخذ راحتنا ..
سلمى :ههه حرام عليك ياحمودي مهما كانت هذي امك..
احمد :ماشاء الله عليك،،الحين هي ماتطيقك وانتي تدافعين عنها ..
سلمى حزّت بخاطرها كلمة اخوها ( ماتطيقك)..
أحمد حبّ يغير الموضوع مسك سلمى من يدها وراح للمطبخ: ها وش مسويه لنا اليوم..
سلمى :ههه كل شيء..وكملت: ايه ع فكره حمودي كم عندي عيال عمّ انا ؟؟
احمد :ههه ماتعرفين اولاد عمك.،،طيب أنا اقولك (ومسك اصابعها الرقيقه وقعد يعدّ عليها ))
فهد..مشعل ..ماجد..سعود....إلخ يوم وصل عند خالد ..
سلمى سألته: مين هذا؟؟
أحمد:يووه،،هذا ولد عمك خالد ،،بس اكيد ماتعرفينه عشانه قاضي طول عمره بأمريكا وتوه رجع اليوم..
سلمى: أها.
أحمد بخبث: إلا ع فكره ليه تسألين عنه بالذات؟
سلمى ارتبكت :لا لا لا ولاشيء بس ماأعرفه ..
أحمد: طيب ،،أوكيه.الحين انتي ليه مالبستي ؟؟
سلمى :برووح بعد شووي البس ..
أحمد :رووحي الحين لأن بنات عمك ع وصوول..وكمل: شووفي خواتك من صبااح الله خير وعلب الميك اب ع وجيهم..
وكمل: ايه صح انتي مايحتاج لك ميك اب ماشاء الله ..
سلمى :اصلا انا ماأحبه ،خير شر .
أحمد: ايه احسن وحتى انا مااحبه.
سلمى :وانت وش دخلك؟؟
أحمد:ههه أبدأ رأي لاغير..
وكمل: يله بروح لهم وانتي روحي البسي ..
سلمى :طيب اوكيه..
-------------------------------------
(((في بيت أبو أحمد- الساعه11:00 ))
الكل كان مجتمع وكان شيماء مع سلمى طول الوقت .عيون الحريم كلها ع سلمى معن لبسها كان عادي (تنوره ميدي سوداء كسرات وبلوزه فوشيه (شاريها لها اخوها هديه ) ومسيحه شعرها وحاطه شوي قلوس ))
أما أخواتها الباقيات مابقى شيء في البيت إلا وحطوه ،،وكان داخلهم نار لأن الناس معجبين بسلمى ..
أم أحمد تمثل الطيبه: سلمى حبيتي تعالي المطبخ ابيك شوي..
سلمى راحت ولحقتها شيماء ..
سلمى دخلت المطبخ بعدين دخلت بعدها شيماء ..
أم أحمد كانت في الطبخ: أنا قلت سلم بس (تكلم شيماء)
شيماء بثقة :وأنا ظل سلمى ..
سلمى تقول في داخلها :"شيماء يالغبيه روحي"
أم أحمد من غير نفس :هه هه هه تضحكين والله..وتكمل بعصبيه : أنا كلمتي مااثنيها قلت سلمى وبس ..
شيماء تسوي نفسها انه ماهمها شيء قامت جلست ع الكرسي: والله توني ادري أني انكت ..(وحطت رجل ع رجل) ماراح اطلع من المطبخ عاجبني الجو..!!
أم احمد منقهر حيل من شيماء وطلعت من المطبخ وقلبها نار ..
سلمى تكلم شيماء : يالغبيه والله ياويلك منها ..
شيماء منقهره من طيبه سلمى :والله أنتي الغبية .وتتكلم بجدّ:ياسلمى هالأشكال ماينفع فيهم إلا كذا .
سلمى تغيرالسالفه :إيه وش أخبارك وش مسويه ؟؟
شيماء :والله تمام بشوفتك..إلا تعالي وش هالحركات والله فرحت بداخلي يوم شفت الحريم وحده وراء الثانيه يسألونك انتي بنت مين وتكمل: طلعتي داهيه ههه
سلمى:ههه حركاتك ماتخلينها ..
شيماء :واستانست اكثر يوم شفت خواتك منقهرات حيل احسن خليهم عشان يحسبون لك حساب مره ثانيه ..وانك احسن منهم بمليون مرّه..
---------------------------------------------------------
باقي الشخصيات رااح تبرز في الاحداث القادمه ..
انطر تعليقاتكم وردوكم ع احر من الجمر..