الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
دموعي احرقت جفوني
02-12-2022 - 12:31 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
غصب أضحك غصب أفرح ولكن الجرووح كثار
أحاول ابتسم أمرح وصوت الحزن يرثيني
هذا روايتي الاولى اضعها بين ايديكم واتمنى انها تعجبكم ..وليست الروايه فقط بل انها اول مشاركه لي بهذا المنتدى ..
واشكر كل من شجعني لانزلها بالمنتدى ..
روايتي تحوي على الكثير من الواقع وشي من الخيال .. تحوي على الكثير من الشخصيات كما هو مجتماعنا وواقعنا .. وكل شخصيه تعتبر بطل لراويتي ..
حاولت بتغير بسيط مما كان بالرويات ولكنها لسيت ببعيده كل البعد عن الافكار الموجوده بالرويات ..لكنني ادخلت بها الغموض والطرح الشيق وبعض الفكاهه..
وكل اللي اطلبه منكم التشجيع والردود الحلوه والتوقعات والنقد البناء ..
اما عن الاشعار والقصائد فجميعها اقتبستها من النت ..
وراح يكون موعد الاجزاء كل نهاية اسبوع ..
واخيرا : لمن يرد ان ينقل روايتي اتمنى ان ينقلها باسمي : دموعي احرقت جفوني غصب أضحك غصب أفرح ولكن الجرووح كثار
أحاول ابتسم أمرح وصوت الحزن يرثيني
تهيج بداخلي عبرة أعالجها مع الأسحار
أمد كفوفي لربي وسواد الليل يخفيني
تعلمت الصبر لكن بدا في داخلي ينهار
سقا ذاك الزمان اللي دموعي تحتضن عيني
تصب مجرى الدموع وضاق صدري والسنين أقدار
كفايه من جروحي بس ودمعي اليوم يعصيني


التعليقات (9)
دموعي احرقت جفوني
دموعي احرقت جفوني
الشخصيات :
راح تتعرفون على اوصافهم وصفاتهم من خلال الروايه ..
(عائلة ابو حمد )
عايض : وعمره 75 سنه
هلاله : وعمرها 73 سنه
(عائلة ابو ابراهيم) :
ابو ابراهيم :(حمد) عمره 55سنه .
ام ابراهيم :(حصه) وعمرها 50 سنه .
وعيالهم :
1. ابراهيم :عمره 34 سنه ويشتغل في (مكتب للعايله يدير محلات للذهب والالماس وهي من اكبر المحلات ولها فروع في جميع مناطق المملكه )متزوج من بنت عمه(هلال) نوف:وعمرها 30سنه وعندهم :
اسيل : وعمرها 12سنه
نواف : عمره 8 سنوات
نايف 5 سنين
2. مزون : وعمرها 30 سنه متزوجه من طلال (ماراح يكون له دور في القصه كثير ) وما اعطاها الله عيال ولها 6 سنوات من يوم تزوجت ..
3. راكان : ويشتغل ظابط وعمره 25سنه
4. التؤأم :احمد ومحمد وطلاب في كلية المعلمين قسم حاسب وعمرهم 22 سنه
5. شهد :طالبه في الجامعه قسم فيزياء.. مستوى ثاني .. وعمرها 20 سنه
6. اريج :طالبه في الجامعه قسم تربيه خاصه مستوى اول . .وعمرها 19 سنه.
(عائلة ابو فهد )
ابو فهد :عبدالعزيز وعمره 54 سنه
ام فهد(هدى زوجة ابو فهد الاولى ) : توفت واهي تولد ليلى وكان عندها اربع :
1. فهد : وعمره 30 سنه ويشتغل مع إبراهيم متزوج من بنت عمته (نوره ) عبير : وعمرها 28 سنه وعندهم :
الهنوف :6 سنوات ..
بتال : 3 سنوات ..
2. حنان : عمرها 28 سنه مطلقه ومعيده في الجامعة .
3. خالد : عمره 25 سنه ويشتغل في شركه مبرمج شبكات حاسب .
4. ليلى: عمرها 24 سنه واخر سنه في الجامعه قسم ادارة اعمال .
ام ريم (زهره زوجة ابو فهد الثانيه تزوجها وعمر ليلى سنه وخالد سنتين واهي اللي ربت عياله ) عمرها 43 سنه وعندها :
1. ريم : وعمرها 20 سنه وكمان طالبه في الجامعه قسم فيزياء سنه ثانيه . مع بنت عمها شهد .
2. هديل : عمرها 19 سنه تركت الدراسه بعد الثانوي واخذت دوارات في لبنان وسوريا للتجميل وتصميم ازياء واللحين اهي لها ولاميره بنت عمها مشغل كبير يديرونه ..
3. نسيم : عمرها 16 سنه تدرس اولى ثانوي ..
(عائلة ابو سعد )
ابو سعد :هلال وعمره 53 سنه
ام سعد :رقيه وعمرها 50 سنه وعندهم :
1. سعد : وعمره 32 سنه ويشتغل مع ابراهيم وفهد ومادرس الا الاعدادي ومتزوج من بنت خالته هند وعمرها 27 سنه وعندهم :
طارق : 5 سنوات
2. نوف :زوجه ابراهيم ..وعمرها 30 سنه ..
3. اميره : عمرها 29 سنه خلصت المعهد للخياطه وتشتغل في المشغل مع هديل ..
4. سلمان : عمره 26 سنه ويشتغل دكتور في مستشفى تخصصي تابع له مع شريك ثاني راح بعدين نتعرف عليه ..
5. فواز : عمره 25 سنه ترك الدراسه من الجامعه بعد الحادث اللي صار له وصار اعرج ..ولا يشتغل ولاشي .. بمعنى عاطل .
6. ريهام : وعمرها 19 سنه باقي في المدرسه ثالث ثانوي لانها عادت سنه.
عائلة ام سامي ..
ام سامي : نوره عمرها 50 سنه تزوجت ابو سامي (عيد ) واهي عمرها 17 سنه وقعدت معه 15 سنه معه واهو كان سكير و يضربها الى ان تركت له البيت وجابت منه 6 اخذتهم معها لما طلعت الا ولدها سعود اللي رفض انه يروح مع امه وبقي مع ابوه لانه ماخذ نفس طباع ابوه عكس سامي تماما اللي عاش عند جده واخذ طيابع جده ..وقبل كم سنه توفي عيد.. اخوانه اخذوا كل شي حتى البيت اللي كانوا فيه وهددوها بانها لو تطلب شي راح ياخذوا بناتها واهي ماكانت في حاجتهم وعاشت مع امها وابوها سنين بالمزرعه لين دخلت بنتها اماني (لان عبير تزوجت وتوها مخلصه الثانوي )الجامعه وبعدين نقلت عند اخوانها :
1. سامي : وعمره 32 سنه ويشتغل مع عيال خواله ..ومطلق ..
2. عبير: زوجة فهد كملت دراستها بعد ماتزوجت وبعدين قعدت في البت ..
3. سعود : وعمره 25 سنه ومحد يعرف عنه شي ومحظور عليه يرجع لهم ..او احد يجب سيرته ..
4. بندر : وعمره 24 سنه ويشتغل صيدلي ..
5. اماني : وعمرها 22 سنه وتدرس في الجامعه قسم عربي مستوى ثالث .
6. غاده : وعمرها 20 سنه في كلية التمريض ..
عايض اللي هو الجد عنده اخو واحداسمه (مشعل ) اصغر منه 15 سنه يعني عمره اللحين (60 سنه ) ما اعطاه الله اطفال وطلق زوجته عشان مايظلمها وبعد ماصار عمره 40 سنه تبنى له ولد عمره 7 سنوات واللحين عمره 27 سنه اسمه (تركي ).. والكل يحترمه ..تخرج من كلية الهندسه المعماريه واشتغل في مؤسسه كبيره ..لكن فصلوه منه بسبب غش في مواد البناء بدون علمه .. رجع للمزرعه واهو اللي يهتم فيها وحط له غنم وابل وخيول واهتم فيها ..
ابو ابراهيم .. وابو فهد .. وابو سعد .. وام سامي اخوان ..
باقي عائلة احد ابطال القصه واهي عائلة ابراهيم بن مبارك ..
ام سلطان (مريم زوجة ابراهيم الاولى ) عندها :
1. سلطان وعمره 27 سنه ..
2. هيفاء : وعمرها 22 سنه ..خلصت من الثانوي واجبرها ابوها تقعد في البيت ..بس بعد كم سنه دخلت معهد للحاسب ..
سلمى (زوجه ابراهيم الثانيه ): وعمرها 35 سنه ..
وفي شخصيات قليله راح تضهر بعدين ..من خلال القصه ..

دموعي احرقت جفوني
دموعي احرقت جفوني
البارت الأول
كل ما أسأل جروحي عن معاناة العذاب.. ردّت بحزن ومآسي آه يامقسى دروبه
اسال وحزني يردد في هموم واكتئاب.. اه من دنيا لئيمه زادت لجروحي كروبه
بعد ماتعبت من ضرب الباب وحاولت تفتحه بالمفتاح بس الباب مو راضي يفتح ..
وقامت تنادي بصوت عالي فيه نبرة بكاء : فكي الباب الله لايوفقك ..
وهي تضغط على الجرس بدون انقطاع :سلمى اسمعي ماراح اقول لابوي شي بس فتحي واللي يرحم والديك ..
رجعت وجلست على الرصيف وحطت أيدها على رأسها وفي نفسها ((الله لايسامحك وش غرضك من حركة ذي وطيب ليه غيرت الكيلون اكيد وراها شي بس ماراح اسكت لها اكيد ابوي الحين يجي واقله اكيد ماراح يتركها في حالها ))
رجعت المره ذي بحجره وقامت تضرب البوابه بقوه وتنادي السايق بصراخ لعلى وعسى انه يسمعها ويفتح لها الباب وبعد ماتعبت رجعت وجلست مكانها على الرصيف وهي تبكي وضمت رجلها لحضنها وقامت تفكر وش تسوي في نفسها ((وين أروح أنا مالي اسبوع في الطائف و أكيد المعهد قفل وآذان العشاء الحين بيأذن وش راح يقولوا عني الناس الله يسامحك يابوي ماتركت لي بيت الجأ له من ظلمك واخوي اللي مدري وين أرضه وجيرانك اللي ماتركت احد فيهم يذكرك بخير هذا غير اللي وده ينتقم منك بأي وسيله وانت ماكملت6 اشهر من سكنت عندهم ))
وبعد ساعتين من ضرب الباب والضغط على الجرس من فتره لفتره سمعت صوت سلمى من االانترفون حست أن الفرج جاها.
سلمى :اقول هيفاء ذلفي أحسن لك أنتي وش تبين لاتشوهين سمعتنا وش بيقلون الناس .
هيفاء بصدمه و ذهول من كلام مرة أبوها وبصوت مبحوح من البكاء: طالعو ذي وش قاعدة تقول هيه انتي اعتقد انك خرفتي (وبترجي ) سلمى اقصري الشر وفتحي الباب.سلمى والله راح اسوي اللي تبين .. بس لاتتركين هنا
سلمى بصراخ : والله من شاف وجهك ماعرف الخير (وبتهديد ) اقول هيفاء ذلفى لاعد اشوف رجولك يم البوابه..
هيفاء بصراخ بس اهدء من قبل : ماراح أروح مكان وراح اجلس لين ابوي يجي فاهمه ..
سلمى وهي تضحك بصوت عالي : ايه فاهمه بس ابشرك ابوك ماراح يجي اليله ولا بكره ولا الأسبوع الجاي ولا اللي بعده يعني تقدرين تنتظرينه شهر ..ورجعت تكمل ضحكها ..
هيفاء الحين يعجز عن وصف صدمتها كان زي اللي يقول الحين موتك بس موتها ارحم من أنها تبقى مشرده شهر واهي مالها مكان تلجئ له ..
هيفاء ومازلت تحت تأثير الصدمه :سلمى حرام عليك .. وين بتتركيني هنا الساعه 10 ..وما اعرف احد اروح له ..ورجعت دموعها تنزل..
تأففت سلمى وقالت بدون رحمه : باللي مايحفضك ..
هيفاء حست شوي ويغمى عليها ((أنا في حلم ولا علم .. يارب انه كابوس واصحى الحين منه ))
قطعت تفكيرها عليها كلام سلمى :يووه المسلسل بدى ( وباستهزاء ) أشوفك بعد شهر ياعمري ..
هيفاء ماردت عليها الابصوت بكاها وشهقاتها إلي كل شوي ترتفع وحست نفسها أنها راح تنهار الساعة الحين عشره واهي ماتعرف وين تروح أو لمن تلجاء ..
وقامت تلتفت يمين ويسار من الخوف وهنا شهقت وحطت يدها على فمها لما شافت الشباب اللي يرقبوها من الساعة 9 وكل شوي يزيد واحد أو اثنين ونظراتهم موجهه لها .. الحين أهي تتمنى الموت بجد ولا أنها تكون فريسة لهم ..
------------------------------------------------------------------------------------------
في قسم شرطة محافظة (( ----------))
اخذ جواله وابتسم واهو يشوف الرقم ويأشر على زميله بأيده علامة السكوت :هلا وغلا اكيد اشتقتي لي ... لا الحمد الله ... انتي كيفك ؟.... دووم ..... كلها ساعه ونص واكون عندكم ....... يابعد عمري وأنا بعد مشتاق طباخك ...... لا انتظروني ..... خلاص قلت لك بجي .... لا المره ذي بخليها في رأس عادل ههه.. ايه اهو عندي .. أن شاء الله ... في حفظ الرحمن يالغاليه ..
: اكيد ياركان هذي الوالدة ياحبنيلها ما تنساني اكيد تبي تذوقني طباخها ...
راكان وهو رافع حاجبه : اقول طس .. الطبخ لي ماراح تحلم تأكل منه بسرعة قوم عشان أوصلك بيتكم وإلا أحسن اخذلك تكسي ..
: لا ياشيخ غصبن عنك توديني بيتي بعد حارمني من طبخ امك وتبيني اخسر فلوس في التاكسي ..وبعدين وشنوه اللي بتخليها في راسي ..
راكان واهو يضحك : أمي خايفه يوم أجي اطلع تجي لي مهمه قلت بخليها في رأس عادل قالت اهو عندك قلت ايه قالت لا اشوف وجهك الاهو معك ..
عادل وهو يقوم والابتسامة تشق حلقه : ياحبنيلي لأم راكان بس والله أختي وزوجها جاين لنا الليلة وبيتعشون عندنا عاد صعبه اتركهم ..
راكان : طيب اعتذر منهم وتعال أخاف أمي تطردني لو ماشافتك معي ..
عادل : مره ثانيه يالحبيب والله لي شهر ماشفتها ..وسلمني على امك ..
راكان واهو يسحب عادل من بدلته مع الباب : يوصل بس بسرعة تراني ميت جوع ..
عادل بابتسامه : اقسم بآيات الله عمري ماشفت احد يأكل مثل أكلك ..الناس 3 وجبات وبالكثير أربع وأنت 7 يالظالم .. وفوق كذا ماتسمن وما عندك كرشه ههه.
راكان واهو يكش على عادل : قول أعوذ برب الفلق .. ياحبيبي خلك رياضي مثلي .. مو مثلك كل يوم أغير كفرات سيارتي ههه بسبتك..
وتموا يسولفوا ويتريقوا على بعض لين وصلوا المواقف وركبوا سيارة راكان وحرك راكان يوصل عادل ..
-------------------------------------------------------------------------------------
في بيت ام سامي :
ام سامي وعيالها جالسين على الطاوله ويتعشون .. ومثل كل مره لازم يتنغص عليهم الاكل بسيرة سامي او سعود ..قالت ام سامي بحزن : بندر .. ماسالت عن اخوانك ..
: يالغاليه الله يهديك .. والله ان سامي بخير ..بس سعود ماينعرف ارضه ..
ام سامي : انت وش دراك انه بخير ..
بندر : كلمت صاحبه واهو قالي انه بخير ..
اماني بترجي : طيب بندر كلمه انت وقله يرجع ..مو كفايه سعود سنين ماشفناه ..والله لو اشوفه بالشارع ماعرفته..
بندر ببتسامه واهو يطالعهم : قريب ان شاء الله ..
غاده من يطرون سامي تسكت ولاكان هامها شي لكن في الحقيقه انها ودها تشوفه وتتطمن عليه وقالت بدون ماتطالعم : لا تتأملون كثير .. لنا سنه ونص واحنا نسمع انه بيرجع .. وقالت بقلة ذوق واهي تقوم : هذا واحد اناني مايهمه الا نفسه .. وراح يسوي نفس حركة سعود معد راح تشفونه..لين تنسون شكله ..
اماني بتوتر : ماعليكم منها الله يردهم بالسلامه .. الحين تطلع فوق وتفكها مناحه عليه ..
وكملت اماني لماشافت امها قامت : يمه كملي اكلك..
بندر واهو يقوم : ذي حالتنا زي كل مره ..
----------------------------------------------------------------------------
على الرصيف :
بعد ربع ساعة تقدم لها واحد من الشباب واهو يبتسم وسمع صوت بكاها بشكل خفيف اهدى من اول : يوه ليه الحلو زعلان ..
هيفاء بدت ترتجف وصوت بكاها صار مسموع : ----------------------------
الشاب : ماعاش من يبكيك أمشي معي وربي ماراح تندمين ..
تسمرت هيفاء مكانها مو قارد تشيلها رجولها عشان تهرب وقالت بصوت متقطع :يابن الناس روح وراك اللي فيني مكفيني ..
الشاب باستهزاء: وين أروح وأنا من شفتك هنا ملازم وبعدين ياحلوه أصحابي وري وكل واحد يقول انك راح تروحي معه وأنا راهنت 3 الألف ريال انك راح تروحين معي .
هيفاء بعصبيه وصراخ لأنها ماتبيه يلاحظ خوفها وعينها بالأرض :تعرف تذلف وراك ولا راح أصيح واجمع الناس عليك ..
الشاب اشر بأيده على أصحابه وبسرعة تجمعوا عليها اللي يحاول يرفع غطوتها واللي يحاول يسكتها بتهديده وحاولوا يرفعوها اما هيفاء تمت تصارخ وتستنجد بالمارة اما الشباب اللي كانوا خمسه ما اهتموا بتوسلاتها ولكماتها واهي تحاول تقاومهم وقام واحد منهم وسكر فمها بأيده .. شلون راح تهرب منهم مافي مفر هذا شكله نهايتي .. ياربي رحمتك وعفوك ..ياربي سترك وعونك .. لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ..
:هيه أنت وياه اتركوا البنت في حالها ..
الكل التفتوا لصوت وكان ورآهم مباشره ضابطين ..وتكلم واحد من الضباط:
عادل ارجع بلغ بسرعة وتعال هنا وانتم ولا احد منك يتحرك ..
التفت راكان على البنت وقال بصراخ وعصبيه : وش مجلسك هنا وتعرفي ذولا الشباب ..
كان راكان مايسمع الاصوت بكاها وهمسة : مأعرف احد وربي ما اعرف احد ..
استغل الشباب غياب الضابط الثاني وعدم انتباه راكان لأنه كأنه يوجه للبنت اسئله واهم يكلموا بعض بلغة العيون بسرعه خرج واحد منهم سكينه وطعن بها راكان وبلمح البصر طاح راكان على الأرض وكان هم الشباب ان يهربوا وفعلا هربوا ومابقى لهم اثر.. هيفاء انصدمت من الموقف حظنت رجلها وحطت رأسها عليه وصارت تبكي بهستريا ولما رفعت عينها شافت انه يقاوم والدم ينزف بكثره وتذكرة اسم الضابط الثاني وبدت تنادي عليه بصووت عالي اشبه لصراخ واهي تجري ناحية السياره اللي مركونه في آخر الشارع : ياضابط .. ياضابط عادل ..
عادل سمعها وانصدم يوم شافها قربت منه : نعم أختي وش بغيتي ..
هيفاء بصوت متقطع من كثرة البكاء : طعنوو.....وطاح على الار...... ونزف دم كثير ..
عادل ما نتظرها تكمل فهم منها اللي يبيه وراح يجري واهوا ينادي اخوه اللي قبل يكون زميله يوم وصل لراكان وهو يشوف قد ايش كثر الدم اللي نزف منه وبسرعه حمله وداه للسياره ..
عادل بصراخ :اركبي بسرعه ولا تركت هنا ..
هيفاء بخوف : وين تبون تأخذوني ..
عادل حس بخوفها وقال يبي يهديها واهو يشغل السياره واهو محتاج من يهديه من خوفه على راكان اللي فقد وعيه الحين : اقسم بالله وبأغلى ما املك اني ماالمس منك شعره ..بسرعه ترى زميلي فقد الوعي ..
ماكمل كلامه لأن هيفاء ركبت وحرك السياه بسرعه واتجه للمستشفى كان يسوق بيد ويضغط على الجرح بيد وقال واهو يوجه نظره لها : لو سمحتي وراك شماغ أخذيه واضغطي على الجرح ..

اشراقه الامل
اشراقه الامل
بدايه حلوه ومشوقه ننتظرك وبالتوفيق

دموعي احرقت جفوني
دموعي احرقت جفوني
والله انصدمت المشاهدات فوق 23 مشاهده ومافي الا رد واحد من اليوم ..
اشراقة امل ..
اسعدني مرورك وتواجدك جدا ..
الف شكر لك ..
دمتي بحب ..
..دمووعي..

(عزووف)
(عزووف)
اب

يالله حسن الخآتمه
يالله حسن الخآتمه
.
متآبعينْ يَ حُلوهْ ()
وهذآنيِ حطيتهآ بالمُفَضلهْ ..
هيفاء كسرت خويطري ..
وسلمى ="@ أأأأخ بس .. كله منها ..
إن شاءالله راكان مايموت ..
وعادل حسيته حبوب مره ..
لاتطولين علينا ..
ننتظر البارت بحمآسْ ..

جوتيم
جوتيم
بليز كملي

دموعي احرقت جفوني
دموعي احرقت جفوني
عزوف ..
ههه اسعدني مرورك وتواجدك ..
على اني مافهمت وش قصدك اب ..
الف شكر لك..

دموعي احرقت جفوني
دموعي احرقت جفوني
يالله حسن الخآتمه
يالله .. الف شكر لك ..
قد ايش اسعدني تعليقك ولو بكلمات بسيطه ..
يغطيك العافيه خيتوو ..
دمتي بحب ..
دموعي

رواية جوهرة العصور أحداثها تعيشكو جو ثاني
روآآية آآانت مني بقلمي كاملة