الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
كارزما2009
30-06-2022 - 07:59 pm
السلام عليكم يا فراشات..
ياليت اللي عندها معلومات عن زيت الحيه تهديني عسى ربي يهديها طريق الهداية..
ايش النوع الاصلي ..
ايش لونه..
كم سعره..
ووين القاه..
ولكل من مرت من هنا لها دعوه ان الله يوفقها ويسخر لها خلقه ويرزقها ما تمنى
بانتظاركم


التعليقات (8)
الافعى الحنونة
الافعى الحنونة
لونه غامق وعلبته بنية والباقي البنات يكملوه لان ماعندي دراية بالاماكن عندكم

همك عذاب
همك عذاب
والله ياختي بنت اخت زوجي تجيبه من البحرين ب50 ريال والله تمدحه لدرجه بتجيب منه مره ثانيه وثقيل ولونه والله اسيه بالضبط وعلبته قزاز حتى وصيتها تجيب لي لان اخوها بيروح ومدري عاد متى اذا لك احد بالبحرين خليه يجيب لك لانه اصلي وروعه ويثقل الشعر وعلى كذا ينعم بعد
مابي الا الدعاء ان الله يشافي زوجي من العين ويعافيه ويوسع له برزقه ويفرجها علينا ولايفرق بيني وبينه يارب
والدعاء للمسلمين الله يجزاك خير يارب

كارزما2009
كارزما2009
يعطيكم الف عافيه ويحقق مرادكم يارب

كارزما2009
كارزما2009
8
8
8
بنات ايهم الأصلي؟؟؟
العلب متشابهه والاختلاف بسيط؟؟؟
انتظركم
لاتحرموني

الافعى الحنونة
الافعى الحنونة
حبيبتي العلبة التانية يلي القارورة بنية والعلبة زرقاء وانا استعمله

كارزما2009
كارزما2009
ايهم..؟؟
هذي؟ اللي صناعته باكستانيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياليت تحطي صورة العلبة اللي تقصدينها..
والف شكر لك

أم ريان3
أم ريان3
اسألي عن حكمه أول
جزاك الله خير

كارزما2009
كارزما2009
الف شكر عزيزتي..
لم يخطر ببالي البخث عن الحكم وهذا ما وجدت جعله الله في ميزان حسناتك..
حكم استعمال زيت الحية في إصلاح الشعر
السؤال :
فضيلة الشيخ ما حكم استخدام زيت الحية في معالجة تقصف الشعر وسقوطه ومن اجل تقويته وتنعيمه؟
الجواب :
الحمد لله. إذا كان هذا الدهن المستعمل في إصلاح الشعر وإنباته مستخلص من أجزاء الحية نفسها فالكلام في حكمه ينبني على مسألة حكم أكل الحية وطهارتها وقد اختلف الفقهاء في ذلك فمن أباحها رخص في استعمال أجزائها وآثارها ومن حرمها منع من استعمالها. والذي عليه الجمهور تحريم أكل الحيات واستخباثها لدخولها في قوله تعالى: (وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِث). ودخولها في عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: (نهى عن كل ذي ناب من السباع). رواه مسلم. وهي ذو ناب تفترس به. ولأنها من الفواسق التي أمر الشرع بقتلها في الحل والحرم كما ثبت في الصحيح. ولأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بقتلها في الصلاة وقرنها بالعقرب لما فيها من الضرر لكونها من ذوات السموم بقوله: (اقتلوا الأسودين في الصلاة الحية والعقرب). رواه أصحاب السنن. وكل ما أمر الشرع بقتله حرم أكله لأن الشرع نهى عن إضاعة المال فلو كان محترما يحل نفعه لما أمر بقتله. فهذه الأدلة والمآخذ بمجموعها تدل على تحريم الحية واستخباثها والنهي عن الانتفاع بها. ولم يرد في الشرع ما يدل على إباحة أكل الحية وتذكيتها أو أن الذكاة تؤثر في حلها ولم يؤثر في ذلك شيء فيما أعلم عن أصحاب رسول الله رضوان الله عليهم مع كثرة وجودها في زمانهم وشدة أحوالهم وقلة طعامهم في كثير من الأحيان فلو كانت حلالا لأكلوها وأذنوا في أكلها. وانفرد الإمام مالك رحمه الله فأباح أكل الحيات إذا ذكيت ولم يتابعه أحد على ذلك وهذا القول ضعيف مخالف للأدلة والنظر الصحيح والصواب ما ذهب إليه الجمهور من القول بالتحريم.
والقاعدة أن كل ما حرم الشرع أكله حرم الانتفاع به بوجه من الوجوه فأجزاء الميتة وما نتج منها واستخلص ميتة نجس لا يحل تعاطيه ومباشرته سواء كان لغرض التداوي أو لغيره وسواء كان مطعوما أو سعوطا أو مرهما يدهن به لأن الشارع عمم حكم الميتة التي لا تحلها الذكاة ولم يستثن منها شيء قال تعالى: (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ). هذا وإذا أخذنا بالاعتبار أيضا أن كثيرا من الشركات والمراكز اليوم لا تراعي اشتراط التذكية في استخدام الحية والانتفاع من أجزائها.
فعلى هذا لا يجوز استعمال دهن الحية في استصلاح الشعر وعلاجه والتداوي به بوجه من الوجوه لأنه في حكم الميتة النجسة. وقد تكلم الفقهاء في صورة قريبة من هذه المسألة حكم شرب الترياق وهو مادة مستحضرة من أجزاء الحية وقرروا تحريم تعاطيه قال الشافعي في الأم: (ولا يجوز أكل الترياق المعمول بلحوم الحيات).
أما إذا كان هذا الدهن المراد استعماله مسمى بدهن الحية لكنه في الحقيقة ليس مستخلصا منها إنما هو مستخلص من أعشاب وأمور أخرى فالأصل فيه الإباحة إلا إذا ثبت عند المختصين اشتماله على الضرر فيمنع من هذا الوجه لقوله صلى الله عليه وسلم: (لا ضرر ولا ضرار). رواه ابن ماجه.
والله أعلم وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.
خالد بن سعود البليهد
عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة

ضروري ابي اسالكم
سريع كوافيره شهر بجده