الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
نجمه الإبداع
02-10-2022 - 08:55 pm
السلام عليكم
عندي روايه خذيتها من نفس الكااتبه << ما قريتها للأمانه
بس من خلال تميزها ب
( روايه عن البوويات ) الكل قراها و استانس عليها ...
تشعت و تحمست انكم تقروها معاي
و هي تبي تشجييع حتى تكمل معكم
للكااتبه / دانات
على بركة الله

اولا الأبطال :
حصة + محمد غلا- 21 سنة شوق – 20 سنة ناصر – 18 سنة حنين – 15 سنة وله – 12 سنة جاسم + منى منى توفت قبل 3 سنين يوسف – 18 سنة لطيفة – 15 سنة عبد الرحمن - 13سنة مريم + عبد الله بشار – 21 سنة بدور- 19 سنة نور – 19 سنة بشاير – 17 سنة عادل - مروة نورة – 10 سنين أحمد + نادية فيصل – 26 سنة فهد – 23 سنة فجر 20 سنة فاطمة – 17 سنة شيخة + عبد العزيز ابو خالد متوفي من 25 سنة خالد – 26 سنة إبراهيم توفى قبل 18 سنة..كان عمره 20سنة ,
,


التعليقات (9)
الخجل كله أنا
الخجل كله أنا
قصدك يوميات بويات؟؟
كانت روعة بجد ..
يلا يا عسل
أنتظرك
ويشرفني متابعتها هالكاتبة
يلا يلا يلا
تحمست

نجمه الإبداع
نجمه الإبداع
( و عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم و عسى ان تحبوا شيئا و هو شر لكم و الله يعلم وا نتم لا تعلمون ) صدق الله العظيم ..
ابطال قصتنا اشخاص عاديين.. مثلي و مثلكم.. بس راح يمرون بتجارب مختلفه.. بس ما راح نقدر نجزم بخيرها او شرها.. حياة كلها مفاجئات.. حزنهم راح يكون مصدر سعادتهم الابدية.. و سعادتهم راح تكون بداية رحلة العذاب..
الحب.. راح يلعب فيهم لعب..كلمة من حرفين بتغير مصير حياتهم.. تجاربهم كلها مفاجأت و اشياء لا يمكن حد يتوقعها.. حب و كره مشاعر و اشواق.. بس الكلمة الاخيرة بتكون للقدر.. و مثل ما يقولون المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين.. احلام و امال و اشواق.. بس ما راح يحصلون الا نصيبهم ولو طال الزمن او قصر..
حب يتصادم بالحقد.. و يتصارع مع رغبتيين كل وحده اقسى من الثانية.. يتدنس بثار و انتقام قديم.. و العشق يعدم قبل لا ينولد..و من غير ما يدري وش جريمته..؟ و وشالي اذنب فيه..؟
حب و عشق بالخفا.. و حلم صغير يموت بصدمة الواقع قبل لا يشوف النور.. لما تتصادم رغباتنا و رغبات غيرنا.. للما ننحط باصعب موقف.. و يخيرونا بين قلبنا و اهلنا..
حب من طرف واحد..موت بطيء و عذاب ماله نهاية.. لما تكون المشاعر كلها خياليه.. واشوقنا تظل تركض ورى سراب ابدي و خيال سرمدي ماله نهاية..
حب غلط.. نوهب مشاعرنا لشخص ما يستاهل.. لما يتدنس الحب بالاستغلال.. و يجرده من البراءة.. و تصير وراه غايات رخيصة و رغبات دنيئة..
حب مقتول.. لما نحب الي ما يقدر حبنا.. لما نوهبه مشاعرنا و احساسنه.. و يقوم و يدوسه بريله و يمشي.. و تبدا المعركة الخاسرة بين القلب و الكرامة..
الحب العكسي..لما يبدا بكره كبير.. لكن قوة الاصرار و عزيمة الطرف الثاني.. تظل تسقي هالكره.. نبض و مشاعر احساس.. لغاية ما يزهر هالحب و يتحول الي حكاية عشق.. و يصير هالحبيب مصدر نستمد منه الامل و العزيمة..
حب طايش.. من نوع جديد.. حب على الموضه.. لما ندخل في دوامه مالها اخر.. و ندخل متاهات ما لها مخرج.. و نحب بعكس التيار و نسبح في اتجاه مخالف للطبيعه.. والله وحده العالم وين ممكن يوصل...
و اخر شي حب الطفولة.. حب بريء.. ما عرف مصالح الناس و استغلالهم.. انروى ببراءة الاطفال .. وردة تلونت بصدق المشاعر و فاح منها عبير طهارة و نقاوة الطفولة..
راح تكون من كل الالوان...تتغير الاوصاف و الحالات.. و تختلف المواقف و التجارب.. لكن معناه واحد في القاموس.. تراه حب بالنهاية.. قلب و احساس و مشاعر..
الفصل الأول
البارت الاول
في أواخر شهر مايو.. الساعة ثنتين الظهر.. كان الجو فضيع.. حر و غبار.. شوارع زحمة.. و سياير واقفة من نص ساعة و مو قاعدة تمشي.. و على دوار الساعة بالتحديد..كانت سيارتهم واقفة في الزحمة..راجعين من جامعة البحرين في الصخير.. غلا الي كانت تسوق.. شعرها كان ملفوف و مرفوع من الحر.. و نظارة شمسية كبيرة غطت عيونها و جزء من ويها.. و تكلم بعصبية أختها الي قاعدة يمها.. شوق..الي كانت لابسة نظارة شمسية أكبر من نظارة غلا.. و على حظنها كتب و فايلات و شنطة كبيرة.. دخلت يدها في شعرها في محاولة عابثة انها ترفعه عن رقبتها .. على امل انها تحس بالبرودة شوي.. و قامت تهف على رقبتها بيدها.. و تطالع السياير الي برع.. تشرد من كلام اختها.. و متظاهرة انها مو قاعدة تسمعها.. و غلا الي تتكلم بانفعال.. لدرجة زاددت من احساسها بالحر..كان المكيف شغال.. يبعث هبات خفيفة من الهوا المنعش.. الي يحاول انه يطفي شوي من حرارة الجو.. و الراديو كان مشغل على قناة بانوراما.. بس الواضح انه لا غلا و لا شوق كانو يسمعون الراديو..
غلا تواصل كلامها لشوق: مهما حاولتي تبررين يا شوق.. الي سويتيه غلط في غلط!
شوق مو قاعدة ترد عليها.. مما زاد من عصبية غلا..
غلا: شوق انا قاعدة احاجيج ردي علي!!
شوق ببرود يقهر: انتي ليش معورة قلبج؟؟
غلا: شوق لا تنرفزيني!!
شوق: غلا.. الصراحة انا مالي بارض حق هالنقاش البايخ ذي!! انا ميته من الحر و اليوع ... ودايخة ابي ارقد!! ابي بس ارد البيت!!!
غلا: طبعا دايخة!! طول اليل قاعدة!!
شوق: وليه!!
غلا: شوق جوفي درجاتج في الميد تيرم!! انتي قاعدة تضيعين على روحج!! بدل ما تضيعين وقتج بالسهر على المصخرة.. يمه ضيعي على الدراسة شوي!!
هني مشى السيد.. و طلعو عن الدوار متجهين الي الرفاع الشرقي.. تحديدا الى بوكوارة...
شوق: غلا انتي شحارج؟؟ يمه ما عليج مني!!
غلا: بس يا شوق انا اختج و مصلحتج تهمني!!
شوق: ارجوج!!
غلا: يعني اجوف اختي قاعدة تضيع روحها و ما اقول شي؟؟ شوق انتي مستواج نزل!! و الموضوع مأثر على حياتج!! محاضراتج و قمتي تطنشينها!! و في البيت كله بغرفتج و لا قمنا نجوفج!! و طلعة ويانه ما تطلعين نفس قبل!! حتى بيت يمه ما قمتي تروحين!! شوق انتي تغيرتي !! انتي مو شوق اختي!!
شوق: لحول!!! تراج غثيتي غلا!! بس يمه!! فكيني!!
وصلو لبيتهم.. كانت فيلا عودة.. و حوالينها حديقة عودة... طقت غلا الهرن عشان الخدامة تفتح لهم الباب.. و فعلا خلال دقيقة.. كان الباب منفتح.. و دخلت غلا السيارة داخل البيت..
غلا: شوق ما يصير بس فكيني!! لازم نطلع حل للموضوع!!
شوق: حل شنو و موضوع شنو؟ تراج وايد مكبرة السالفة!!!
غلا: انا مكبرة السالفة..؟!!!
نزلت شوق من السيارة و هي معصبة: سكتي سكتي و الي يعافيج!!
غلا و هي تصك السيارة: الشرهة مو عليج!! الشرهة على ينصحج و يخاف عليج!!
امهم كانت قاعدة بالصالة اول ما دخلو.. و تخرعت من صوتهم.. الي كان عالي.. و الي يبين انهم كانو يتهاوشون..
شوق: ما ابي تنصحيني مشكورة!!
غلا: اوه!!
الام: بسم الله الرحمن الرحيم!! شفيكم؟؟ ليحين ما دشيتو البيت!! عنبوكم قطو و فار!!
غلا و شوق انحرجو من امهم..
غلا بانحراج: السلام عليكم يمه...
الام بنص عين: و عليكم السلام!!
شوق شاقة الحلج: شخبارج يمه؟؟؟
الام: شوقو عن هالحركات.. و روحو بدلو بسرعة.. ما بقى شي عن الغدا.. الساعة ثنتين و ثلث و اذا ابوكم دخل و ما..
الا شوق تقاطعها و هي تركب الدري ووراها غلا: و اذا ابوي ما لقانه كلنا متيمعين على الغدا.. بيزفنا.. ندري والله ندري!! حفظنا الجدول!!
الام طالعتهم.. بس ما قالت شي.. ما تحس انه زوجها غلطان في تنظيم حياة البيت.. لانه في بيت ابو ناصر كان كل شي له وقت محدد!!
شوق دخلت غرفتها و صفقت الباب بالقوة وراها.. غلا تنهدت في قلبها و دخلت غرفتها بهدوء.. و خذت شاور سريع قبل الغدا.. و عند شوق نفس الشي.. دخلت حمامها و تسبحت بماي مثلج.. لانها كانت وايد حرانة..
طبعا الاخوان الاصغر.. او بتعبير اصح.. عيال المدارس كانو من ساعة في البيت.. يابهم الدريول.... كانت وله منبطحة على سريرها.. تسوي ريلاكس على قولتها قبل الغدا.. اما حنين فكانت عند اخوها ناصر بغرفته..
في غرفة ناصر...
حنين قاعدة على كرسي المكتب مال ناصر.. و ناصر منبطح على السرير و يحس روحه هلكان من الدوام...
ناصر ملاحظ انه حنين متضايقة...
ناصر: حنون شفيج؟؟
حنين ابتسمت: ما فيني شي!
ناصر: على نصور؟؟
حنين ضحكت بالعدال.. و قعدت تلعب بشعرها الي على جتفها.. و يبين عليها انها ارتبكت..
ناصر قام و تربع على السرير و اشر لحنين تقعد جدامه..
ناصر: تعالي يالساحرة قعدي هني!!
يات حنين و هي مبتسمة و قعدت جدام ناصر...
ناصر: انزين.. و الحين.. شنو الي مضايقج؟؟
حنين عارفة روحها اذا ما صارحت ناصر الحين ما راح تقول حق احد.. لانها ما تكلم احد عن أي شي الا ناصراخوها..الي كان اقرب واحد لهافي البيت.. و في الحياة!!
حنين: م.. نصور ما ادري.. بس مو وايد متحمسة لروحة الثانوي..
ناصر: ليش يعني؟؟
حنين: انت تعرف انه ما عندي ربع الا شيماء.. و شيوم السبالة بتروح مدرسة المعرفة التجارية.. و انا ما ابي اروح تجاري مثلها.. ابي علمي.. بس.. بعد.. ما ابي اروح بروحي المدرسة...
ناصر: م.. اول شي اكبر غلط انج تفكرين تروحين مدرسة تجارية علشان ربعج بيروحون و انتي اصلن ميلولج مو تجارية..
حنين: .....................
ناصر: انتي حنين حابة التجاري؟
حنين: لا.. و اصلن ابوي ما راح يوافق.. يبيني ادش علمي نفسكم..
ناصر: بالضبط! و انتي شاطرة حنون و ميولج علمية.. سو دشي علمي!
حنين: و شيوم؟؟ انا قلت لها تدخل علمي بس ما رضت....
ناصر: حنون ترى وايد في بنات في المدرسة!!! و راح يصير عندج رفيجات غيرها!!
حنين: بس احنا مع بعض من ابتدائي!
ناصر: أي حنون.. ترى عادي.. لازم بيي يوم و كل وحدة تجوف حياتها.. و حنون انتي لازم تخفين عزلتج شوي.. و تختلطين مع البنات!!
حنين: ما احب!
ناصر: حنون مو تحبين و ما تحبين! الموضوع اكبر من جذي.. انتي مستحيل تقدرين تعيشين في الدنيا من غير الناس!
حنين بعصبية: ما احتاج الناس!
ناصر ابتسم و توه بيتكلم..
(طق-طق-طق)
كانت خدامتهم سونيتا.. تخبرهم عن الغدا.....
على الغدا.. كان الجو هدوء و ماكانو يسولفون.. و بس ناصر كان في موضوع شاغل باله من فترة.. و قاعد يحاول يفتح الموضوع مع ابوه..
ناصر: يبه.. ما رديت علي على موضوع لندن؟؟
الابو بحزم و من غير ما يرفع راسه: انا شقلت لك؟؟
ناصر بخوف شوي.. و ارتباك: قلت .. بتفكر..و..و بترد علي...
ابو ناصر:م و رديت عليك؟؟
ناصر: لا..
ابو ناصر: يعني ليحين ما فكرت......... و هذا مو موضوع يتناقش فيه على الغدا....
ناصر: بس يبه..
الابو عصب: موضوع مثل هذا يحتاج نقاش طويل.. و قبل النقاش تفكير اطول!! انت تبي تروح لندن تدرس!! عبالك الموضوع سهل؟؟ الدراسة الي برع ما يانه منها الا عوار الراس!! كفاية علينه سالفة ابراهيم!!
ام ناصر التفتت عليه: بوناصر!
ابو ناصر عصب و قام عن الاكل.. و ام ناصر لحقته... طبعا اسم ابراهيم ما كان ينذكر.. الا في الخفاء.. ما كانو الا يهمسون بذي الاسم.. و الي فيه خير اييب الطاري جدام ابوهم.. كان سر كبير.. سر العايلة نقدر نسميه.. و كل غموض الدنيا يحيط بالموضوع.. محد كان يعرف ليش؟؟ و لا شنو الي صار.. كل الي يعرفونه انه كان لهم عم اسمه ابراهيم.. مات في لندن قبل 18 سنة.. و غير جذي ما كان في أي معلومة متاحة لهم...
شوق بهمس: اموت و اعرف شسالفة عمي ابراهيم!!!
غلا باستهزاء: ههه انا لو مكانج اسأل ابوي!!
شوق: هي هي هي.. يزعم تنكتين!!
غلا ابتسمت في ويها بطريقة سخيفة و قامت....
غلا التفتت على ناصر الي كان معصب و ينافخ.. و شكله دخان يطلع من راسه..
غلا: نصور حبيبي لا تعصب.... بس انت لا تحن على راسه!! و ان شاء الله راح يرضه!!
ناصر: انتي ما تجوفينه! كل ما افتح الموضوع صرخ علي.. و قال لي كفاية الي صار لابراهيم!! و انا شدخلني؟؟ قاعد يربطني بسالفة صارت قبل عشرين سنه و انا ما ادري شنو اهي اصلن!! يعني فيصل و خالد احسن مني عشان يدرسون بلندن؟؟ اوف ابوي يقهر!!!
حنين تطالعه بحزن: و انت ليش مصر على السفر لهدرجة؟؟
ناصر تلوم .. حس انه حنين متضايقه لموضوع دراسته.....
ناصر بهدوء: حنون حبيبتي هذي مستقبلي!
حنين انسحبت بهدوء و اهي تقاوم دمعة كانت بتنزل من عينها...
شوق قامت: يا معود خلها على الله!
اما عند بوناصر و ام ناصر...
ام ناصر: الي تسويه غلط يا بوناصر! لا تحكم عيالك بنتايج فعل مالهم ذنب فيه!! و ماضي صار.. ماراح شي يغيره!!!
ابوناصر: يعني انتي موافقة انه ناصر يدرس في لندن؟؟
ام ناصر: انا احب على قلبي انه ولدي يتم وياي.. تحت عيني هني.. بس يا بو ناصر.. ولدنا كبر و صار ريال.. والزمن تغير.. و اهو جاف فيصل ولد عمه ( و تجنبت ذكر خالد) يدرس بلندن.. فيبي يدرس هناك بعد.. اهو مو اقل منه في شي.. بالعكس اهو اشطر منه!!
ابو ناصر: بس...
ام ناصر: ما شاء الله عليه فيصل!.. درس برع.. و في لندن بعد.. و ما صار عليه شي!!!
ابو ناصر تنهد.. و غرق بافكاره لماضي بعيد.. و ذكريات مؤلمة.....
تلفون شوق رن و اهي تصعد الدري عشان تروح غرفتها.. قامت ارتبكت لما جافت المتصل.. دخلت غرفتها بسرعة و قفلت الباب وراها...
شوق: الو..
؟؟: يعلي افدى الصوت و صاحبته....
شوق: ههه!! افداك!! خير سعود؟؟ شفيك متصل؟؟
سعود: تعبان شووق..
شوق خافت: بسم الله عليك؟؟ شفيك حبيبي؟؟ عسى ما شر؟؟
سعود: مشتاق لج شوقو!! عذبتيني!! صج لي قالو اسم على مسمى!! شوق و كله مشتاق لج!!!
شوق: طاع هذي!! و انا عبالي شي صج!!
سعود يزعم زعل: ليش اقص عليج انا؟؟
شوق: ههه لا حبيبي مو قصدي! ما صار لك ساعة من جفتني!! سعود توني كنت وياك بالجامعة!!!
سعود: انزين يبه!! وحشتيني!! ما يصير؟؟ شوقو انا ابي اقعد وياج 24 ساعة!! ما ابي نفترق!!
شوق: و انا بعد.. بس.. تو الناس يعني...
سعود ارتبك.. شقصدها شوق بتو الناس؟؟ تو الناس على شنو؟؟ قام بسرعة و غير الموضوع.....
سعود: شوقو تعالي خل نطلع!!
شوق: نطلع وين نروح..؟!
سعود: أي مكان!! أي مكان نكون فيه ويا بعض!!
شوق: سعود انت تعرف رايي بهالموضوع!! اخاف احد يجوفنا!!
سعود: ليش احنا بنسوي شي غلط يعني؟؟ خل يجوفونا!! قاعدين جدام الله و خلقه!! توه واحد من الربع مكلمني و عازمني حفلة عيد ميلاد.. تعالي وياي!! حفلة صغيرة!! و كلهم شباب و بنات من الجامعة.. في شيليز!! مكان عام!! يعني جدام الناس!!
شوق: لا والله؟؟ و الله انك نكتة حبيبي!! يعني ترضاها علي.. عشان يتكلمون علينا بالجامعة؟؟
سعود بلعانه: يعني تبينا نروح شقه مثلا عشان محد يجوفنا؟؟
شوق صج صج عصبت: سعود!!!
سعود: يا قلبي يا حياتي لا تعصبين!!
شوق معصبة من سعود: سعود لا تخليني اغير فكرتي عنك!!
سعود: يا قلبي يا حياتي! و الله اني ما قصدت شي!! شوق حبيبتي انا ما ارضى عليج اصلا! شفيج انتي عبالج ما اخاف من ربي انا (؟؟؟) بس انتي يعني.. انتي تقولين تخافين احد يطلع علينا حجي اذا جافنا ويا بعض! بس انت تبالغين يا روحي!! لانه الحجي بيطلع علينه اذا احنا سوينا شي غلط.. فاهمتني حياتي!! بس احنا اذا قعدنا بمكان عام ما نسوي شي غلط!! قاعدين نسولف!! ما فيها شي يا قلبي!! و مو بروحنا بعد!! ويانه ربعنا من الجامعة!!
شوق من غير نفس: انزين .. انا مضطرة اصك.. بتصل فيك عقب!
سعود: براحتج حياتي.. و لا تفهميني غلط يا قلبي!!
شوق: لا حبيبي معليه.. يلا بباي!
سعود: باي يا روحي..
و صكت التلفون.. و قعدت تفكر.. يا ترى الي تسويه صح و الا غلط؟؟ و هل فعلا سعود مثله مثل غيره من الشباب الصايعين.. و لا اهو صج يحبها؟؟ صار كلام غلا كله يدور في مخها.. اهي فعلا قصرت.. قصرت وايد في الوقت الي طاف.. قصرت بحق دراستها و عايلتها و حتى نفسها.. حتى النوم انحرمت منه.. و اهي تقضي ساعات طول اليل تكلم سعود.. بس.. يا ترى يا سعود.. انت تستحق هالوقت الي انا اضيعه عليك؟؟؟؟
اما عند سعود.. كان الجواب على سؤالها...
سعود يكلم رفيجة: اوف ما رضت!! قلت لك احمدوه ما بترضه!! هذي البنت مو سهلة و ما ينقص عليها!!
احمد: وليه!! و الحل يعني!! تكفه سعودو دبر لنا شي حق اليلة!!
سعود و اهو يحوس بالتلفون: ما ادري والله.. خل اجوف شي ثاني.. لا تخاف.. بنحصل شي.. بس والله هالشوقوه انها قطعة!! حسافة بس!! حسافة!!
احمد: قطعة؟؟ و شالفايدة دام انها صعبة جذي؟؟
سعود: ههاي!! لانها صعبة يحلى العب وياها!! بس لا تخاف علي احمدوه!! بضبط لك اياها!! افا عليك!! ان ما يبت راسها ما اطلع سعود!!
احمد: معليه.. بنجوف!!
ترقبواا البارت الثاني

نجمه الإبداع
نجمه الإبداع
الخجل كله انا
و انا متابعه معاج
و تسلمين يا قلبي على التشجيع
اتمنى لكم متابعه ممتعه

الوردة االحمراء
الوردة االحمراء
مشكوره على البارت وننتظر البارت الجاي

الخجل كله أنا
الخجل كله أنا
القصة مو روعة .. أروع
خيال
توب
ما أقدر
وسعود هذا شغله عندي >> خ
يلا ننتظر
روعة بجد بجد بجد
أنتظر حبو
يلا كمليها

نجمه الإبداع
نجمه الإبداع
الورده الحمراء
العفو قلبو

الخجل كله انا
فديتج و الله و راح اكملها لعيونج << لأن احسج متحمسه هع آ
.
.

نجمه الإبداع
نجمه الإبداع
البارت الثاني
اليوم الخميس.. الساعة اربع و نص العصر..العايلة في بيت يدتهم ام امهم.... وكلهم كانو متيمعين.... بوناصر قاعد مع بو بشار و جاسم في الميلس يطالعون الاخبار بعيد عن هيلة العيال... و ام ناصر و مريم اختها و امهم قاعدين على صوب يسولفون..اما هيا .. قاعدة ويا عيال خواتها..الي كلهم يحبونها.. و يتنافسون منو الي بيكلمها و يسولف وياها اكثر..و اهي كانت ياهل و مينونة نفسهم.. تحب الضحك و الغشمرة.. و الي يجوفها يقول عمرها 15 مو 25!! الصبيان ناصر و بشار و يوسف و عبد الرحمن في صوب مسوين حزب... و الصوب الثاني كل البنات.. الي ما شاء الله عليهم وايد.. بقيادة هيا الله يخليلنا اياها... و هوشة كل اسبوع.. حرب البنات و الاولاد شغالة!!
ناصر: يلا جاب!! انتو يالبنات ما تفهون الا بالمكياج و الفساتين!!
هيا: ويهك!!
يوسف يطالع بشار و يتدلع: واي بشار!! عقب خمس شهور عرس بنت خاله عمة رفيجة ولد عم خالتي!! و ما سويت فستان!!
بشار: واي!! ما راح يمديك!! شلون تقدر تنام و انت مو مسوي فستان!!
يوسف: واي ما ادري!!
ناصر: ههه!!
شوق: عدال لا تذوب علينه يسفو!!
وله: للأسف ما يطيح عليك الدلع!!
يوسف: انتي محترة من جمالي!!
بدور: ههاي احلى نكتة الصراحة!!
نور: صاير تنكت فديتك!!
يوسف: جب انتو شنقل و منقل!!
بشار: لا أي شنقل و منقل!! شنقل و منقل الواحد يقدر يميز بينهم!! بس هالساحرتين ذيلين! اعوذ بالله منهم يفرون الراس!!!
نور و بدور حطو اياديهم على جتف بعض..
نور: محتر منه!!!
بدور: أي والله!!
و طلعو لسانهم حق الصبيان...و الكل يضحك على خبالهم.. نور و بدور كانو وايد مسوين جو.. دايمن يلبسون نفس الشي.. و كله مع بعض.. و شكلهم كان وايد حلو.. لانهم كانو يتشابهون لدرجة فضيعة!! محد كان يقدر يميز بينهم!!
في هالقعدة الحلوة.. كانو ثنتين بس الي ساكتين.. حنين طبعا كالعادة.. لا يمكن تدخل في الجو..و بس تقعد و تسمع.. و تبتسم بهدوء اذا قالو شي يضحك.. و يم حنين كانت بشاير..
و اه من بشاير!! بشاير كانت براكين من الاحاسيس تجتاحها.. و قلبها طاير!! تحسه من قوة الدقات بيطلع من مكانه!! عيونها ما نزلتها عن يوسف ولد خالها!! تتابع كل حركة و كل نظرة و كل كلمة يقولها.. اه شكثر تحب يوسف..و يوسف و لا يدري بالدنيا!!! قررت انها تتكلم.. تقول شي!! أي شي!! أي شي يحسس يوسف بوجودها!! تبي تقوله انا هني!! يوسف طالعني!! و تكلمت...
بشاير: اصلن يوسف و بشارو ناصر محترين لانه البنات اكثر منهم!!!
يوسف طالعها بنص عين: واي ارجوج بشاير!! لا لا الصراحة... اهئ اهئ انا محتر!!! ههه!!
و الكل قعد يضحك.. يعني اهمه كلهم حاطين ضد بعض.. و عارفين انه الموضوع غشمرة و محد قاعد يزعل.. بس بشاير أي موضوع يخص يوسف باي طريقة... كان يضايقها.. تضايقت من رد يوسف عليها.. بس اهي الي يابته حق روحها!! سكتت و هي مكسورة الخاطر.. و في عيونها دموع.. مو قادرة تنزل..و تحس بالعبرة بتخنقها.. هيا وايد عورها قلبها عليها.. لانها كانت اكثر انسانة في الدنيا تعرف شكثر بشاير تحب يوسف... يوسف تلوم شوي.. حس انه بشاير زعلت..
يوسف بتأنيب ضمير: بشاير..زعلتي؟؟ ترى نتغشمر!
هيا: لا!! بشاير لا زعلت ولا شي!! صح بشورة؟؟
بشاير بصعوبة: لا لا .. ما..زعلت..
بشار: ما عليكم من بشاير!! دلوعة وايد!! شاسوي في ابوي مدلعها!!
بشاير بعصبية: لا والله!!!
بشار بوناسة..يبي يقهرها: انا اقوله يا يبه طقها!! بس ما يطيعني!! ايه بس ما نقول الا الله يهدييه!!
بشاير عصبت و قامت... و راحت تركض صوب غرفة هيا..
هيا تطالع بشار بنظرة عتاب: بشارو؟؟ شفيك على اختك!!!
بشار: يه ما عليج منها!! تراها دلوعه زيادة عن اللزوم!!
غلا: بشار معاها حق هيا.. يعني كلنا نعرف انه بشاير حساسة شوي!!
بدور: انت بشارو سخيف ترى!!
نور: أي كله حاط دوبك ودوبها!!
قامت هيا ورى بشاير.. و البقية كملو معركتهم.. بس الحين بقيادة شوق ام لسانين و ووله الساحرة!!
هيا دخلت الغرفة.. لقت بشاير قاعدة على طرف السرير و هي تصيح..
هيا مسحت على شعر بشاير بحنية.. و تحس بالشفقة تجاه هالبنت.. توها 17 سنة.. و ما جافت من الدنيا شي.. حرام انها تتعذب! اهي تدري انها قاعدة تصيح من يوسف مو من بشار بس حبت تستهبل عليها..
هيا بحنية: ما عليج من بشار.. ترى كلنا ندري انه سخيف.. و يحب يعاندج!
بشاير بعيون كلها دموع: خالتي..خالتي..(تشهق) انا احبه!! احبه و ما اقدر اتحمل اكثر من جذي!!
هيا: قصدج بشار؟؟
بشاير و هي تغطي ويها بيدينها: لا لا!! انتي تعرفين منو!!( تشهق) لا .. لا تسوين روحج ما تدرين!! (تشهق) انا.. انا احب يوسف!! يوسف!!
هيا لمت بشاير لصدرها: بسج بجي بشورة!! قطعتي قلبي!!
بشاير: ليش؟؟ ليش ما يحبني!!
هيا: معليه حبيبتي.. ان شاء الله بيي يوم.. و بيحبج!!
بشاير: لا!! لا خالو ما ظنتي!! (تشهق) انا بموت و يوسف حسرة بقلبي!!!
هيا: اسمله عليج!!! لا تقولين جذي بشاير و توكلي على رب العالمين!!
الساعة 11 الظهر.. بو ناصر قاعد بالصالة التحتية.. و معصب وايد.. صار له ساعة ينتظر ناصر عشان يروحون صلاة اليمعة.. و ناصر ليحين ما شرف حظرته..
بو ناصر: ام ناصر روحي جوفي ولدج ذي وينه!!! تأخرنا على المسيد!!!
ام ناصر بارتباك: ان شاء الله!
و راحت ام ناصر بسرعة تجوف ناصر.. لانه ابو ناصر بدا يعصب.. بو ناصر كان معروف بين الكل.. بدرجة تنظيمه و التزامه بالمواعيد.. و أي تاخير.. كان يسببله الجنون.. كان أكثر موضوع يعصبه اهو عدم الالتزام بالمواعيد و تحديد وقت معين لعمل أي شي.. بالاضافة الى سالفة ابراهيم!!... المهم.. عند ناصر بالغرفة..
نويصر واقف جدام المنظرة.. يضبط غترته..كان شكله واو!! لابس ثوب و غترة و نعال ابيض.. و شكله وايد حلو... خذ غرشة العطر.. و تسبح فيها..خ ... و لما تأكد انه كل شي تمام خذ المسباح ماله و طلع من الغرفة.. بالصالة فوق كانو حنين ووله قاعدين.. و اول ما جافوه وله صفرت...
وله: لا لا الصراحة تحطيم!!!
ناصر: احم!احم!
حنين: ههه! شعندك نصور! اجوفك مغتر اليوم!!
ناصر: الوالد يبي جذي! ذيك اليمعة اقولكم..عطاني محاضرة !!
حنين: بل! ليش؟
ناصر: يقولي انت ريال!! و مو عدلة تروح المسيد بثياب.. لازم تلبس ثوب و تغتر!!
وله: بس صج صج كشخة!!!
و هني تي ام ناصرالا تلقى ناصر واقف عند خواته و طاقها سوالف.. و ابوه معصب تحت..
ام ناصر: ناصر! انت قاعد هني تسولف ويا خواتك و ابوك معصب ينطرك تحت؟! تاخرتو على صلاة اليمعة!!
ناصر: ابيه! الوالد معصب!! رحنا وطي!!
بعد صلاة اليمعة.. راحو كلهم يتغدون في بيت يدتهم ام ابوهم... كانو عايلة بو ناصر متعودين على نظام اسبوعي.. مثل ما قلت لكم.. بو ناصر يحب النظام!! يوم الاربعا.. كان يوم العايلة.. يعني يطلعون ويا بعض.. يتعشون في مكان.. و اغلب الاوقات بدون ابوهم... يعني بوناصر ماله في الطلعات.. خصوصا اذا كانو بيروحون السيف.. بس اليوم الي يروح وياهم.. يقعد في كوفي شوب يقرا الجريدة.. لي ما يخلصون دوارتهم.. خ.. يوم الخميس كانو يقضونه مع عيال خالاتهم في بيت يدتهم.. و كل مرة و مرة يطلعون مع عيال خالاتهم كلهم على المغرب.. اما يوم اليمعة فكان مع اهل ابوهم.. في بيت يدتهم.. بس ما كانو يطلعون مع عيال عمهم وايد.. لانه عمهم احمد شوي شديد و ما يحبهم يطلعون بروحهم.. بس راشد ساعات كان يقنعه...
عقب الغدا.. راحو كلهم ويا راشد عمهم فوق.. لانه قعدة الشياب " على قولتهم " تملل.. يعني ام ناصر و ام فيصل واليدة و سوالف العيايز.. و راشد الي يبون يخطبون له.. و اهو بالعمالة من يشوفهم متيمعين يشرد عنهم.. يقول عنهم الثلاثي الخطير.. خ.. و بو ناصر و اخوه.. اخبار و سياسة!! و اهمه تمللو .. يبون ضحك و سوالف.. فراحو ويا راشد الي رابش القعدة بخباله.....
فهد: انزين و عقب!!
راشد: بس رحنا وقفنا على صوب.. الا تيي اهي و رفيجتها.. و يوم جافو التاير مفشوش شوي و يصيحون!!
فاطمة: ههه يالمجرمين!!
شوق: و شسو؟؟
راشد: و لا شي!! تمو واقفين!!
غلا: و انتو ما ساعدتوهم!!!
راشد: طبعا لا!!!
وله: صج نذالة!!
فجر: أي والله!! انا لو مكانهم بصيح!! انزين و بعدين!!
راشد: رحنا طفنا من جدامهم.. عشان نتشمت فيهم!!
ناصر: كاك تعجبني!!
راشد: وحدة قالت شباب ممكن تساعدونه.. انا قلت لها لا!!
غلا: صج نذل رشود!!
شوق: بالعكس!! فن!!
راشد: والله!! متنا و احنا لاحقينهم في المجمع من مكان لي مكان.. و لا يعطونا ويه!! و اخر شي ممكن تساعدونه؟؟
و الكل ضحك... على راشد و خباله.. عمهم صج انتيكة.. كل اسبوع كان ايمعهم.. و يقعد يسولف لهم عن مغامراته.. و السوالف الي يسويها في البنات في المجمعات.. كان مغازلجي نبر ون!! خ بس على خفة دم يعني.. غشمرة و طنازة و ما يخلي بنت في حالها الا و يعلق عليها!! خ!.. بعد شوي طرشت عليهم يدتهم
يروحون ياكلون سويت... فراحو لهم ....
و اهمه ياكلون.. كانو ليحين مرتبشين.. بس على اخف شوي.. لانه لا بوناصر و لا بوفيصل يحبون الهيلة..
اليدة: يمه راشد.. اختك شيخة متى بترد من بلاد الحمر ذيله؟؟
راشد: ههه.. بلاد الحمر ها؟؟ ما ادري يمه.. الاسبوع الياي يمكن!!
راشد حاول يلطف الجو شوي.. لانه أي شي كان يخص خالد و شيخة.. كان يكهرب الجو عندهم.. هذا غير سالفة ابراهيم الي خلوها على صوب الحين!!
ام فيصل: وي حصة!! ما قلت لج!! مو فيصل خنت حيلي خلاص بيرد البحرين ذي الصيف!!
ام ناصر: صج؟؟ يلا الف مبروك!!! و قرت عينج مقدما!!
ام فيصل: بويه نبيج!! ان شاء الله تخرجه نص سبعة.. و عقب خلاص بيرجع!!
الا فاطمة تنط في نص الحجي: أي و خالد و لد عمتي شيخة بعد!!!
و من قالت خالد.. الكل سكت.. غلا ماتت لطاري حبيب القلب الغايب.... بوناصر... ويهه اعتفس.. و عصب.. التفت على بو فيصل و الشرر يطلع من عيونه...
بو ناصر: خالد ولد شيخة بيرد البحرين؟؟
بو فيصل: أي..
بو ناصر: و ليش محد علمني؟؟
بو فيصل: ما صار مناسبة.. و بعدين احنا تونا درينه من يومين...
و سرح بو ناصر و رجع بذاكرته.. لقبل سبع سنين .. اخر مرة جاف فيها خالد...
خالد: انت السبب!! انت السبب في موت ابوي!!!
بو ناصر: خالد!! خالد حرام عليك تقول جذي!! هذي ارادة رب العالمين يا ولدي!!
خالد: لا تقول ولدي!! انا مو ولدك!! انت مو ابوي!! ابوي مات!! مات و انت السبب!!
بو ناصر: خالد ابوك كان اكثرمن اخو بالنسبة لي!! مو معقولة اني اتمنى موت اخوي!! بس الله الي كاتب جذي!! الله يرحمه يا خالد احنا ما نقدر نقول غير جذي!! الحادث الي صار ما كان في يد احد!!
خالد: انت الي ذبحته!! انت قاتل!! قاتل!!
و بو ناصر ما حس بعمره الا و اهو يعطي خالد ذاك الكف!! لانه خالد استفز كل عصب فيه!! كان متحمل لابعد حد.. بس خالد تجاوز كل الحدود وياه.. خالد طلع من البيت.. و سافر لندن.. و من سبع سنين مارد البحرين و لا مرة.. و عقب فيصل ولد عمه لحقه.. و درسو الاثنين ويا بعض.. و اكنو متطمنين انه فيصل ويا خالد.. شيخة بعد مرور سنة.. ما صبرت عن ولدها.. و صارت كل فترة و فترة تروحله لندن تطمن عليه.. لانه خالد ما كان ناوي يرد البحرين.. عقب الي صار من خاله.. كان خاله محمد في نظره قاتل و سفاح.. و اهو الي ذبح ابوه.. ماكان مستوعب انه الحادث الي صار مكتوب من رب العالمين.. الله يهديه......
في اليل في حجرة وله و حنين.. الحجرة كانت وايد كيوت.. و ذوق وله طاغي على المكان.. لانه حنين ما كانت تبدي رايها بشي.. الطوفة كانت بالون البنفسجي الفاتح.. اما الستاير والمفارش كانت باللون الوردي و البنفسجي الغامج.. الحجرة كانت بنوتية لأبعد الحدود...
وله مشطت شعرها .. كانت لابسة بجامة وردية وايد كيوت.. اما حنين فكانت منبطحة في سريرها و ليحين ما نامت.. و تفكر.. شهالغباء الي في أختي وله؟؟ ليش تمشط شعرها قبل لاتنام..؟؟ مهو راح يتعفس؟؟ صج غباء!!
ههه.. المهم.. وله خلصت من شعرها و راحت و نامت في سريرها.. و التفت على صوب حنين..
وله: حنون.. انا وايد خايفة..
حنين باستغراب: ليش؟؟
وله: حنون احس راح يستوي مشاكل..!! خالد ولد عمتي شيخة ليش ما يحب ابوي.؟؟ و ليش ابوي كله يعصب إذا احد ياب طاريه جدامه..؟؟
حنين: ولوه شلج بسوالف الكبار؟
وله: حنون والله عايلتنا غريبة.. و كلها الغاز و مشاكل.. اول شي سالفة عمي ابراهيم... الي يخسي احد اييب طاريها جدام ابوي لو عمي.. و عقب سالفة ابوي و عمتي شيخة.. وخالد ولد عمتي الي محد يدري عنه شي من سبع سنين.. خاطري تكون حياتنا طبيعية من غير الغاز و لا احداث و اكشن!!...
حنين: بعدين بنصير عايلة طبيعية و ماراح تكتب عنا الكاتبة!!
وله: حنون من صجي!!
حنين: وله انتي ليش تعورين راسج بسوالف ما تهمنا!! خلي المشاكل حق الكبار اهمه المسؤولين عن حلها مو احنا!!
وله: حتى لو!! انا احب اعرف كل شي!!
حنين: سو كيف.. مشكلتج حبيبتي مو مشكلتي!!
وله: اوه!!
بنفس الوقت.. ناصر ما كان نايم.. كان قاعد يكلم راشد بالتلفون.. و كانو يتكلمون بنفس الموضوع.. مشاكل العايلة..
ناصر: والله ما ادري شاقولك يا راشد.. بس ماني مرتاح لرجعة خالد ولد عمتي.. صار له سبع سنين برع.. الحين فكر يرجع؟؟
راشد: نصور انت شدراك؟؟ يمكن الولد ندم؟؟ يمكن اشتاق حق اهله؟؟ نصور على بالك الغربة سهلة؟؟ يبي يرجع البحرين .. ترا اهي ديرته و لا احد يقدر يصبر عن ديرته و هله و ناسه...
ناصر: ما ادري يا راشد..
راشد: و ناصر لا تنسى بعد شيخة.. يعني عبالك سهلة عليها هالسفرات الي تروحها.. تروح لندن سبع و ثمان مرات بالسنة؟؟ لاهي عايشة هني و لاهي عايشة هناك.. و خالد ما يصير يخلي امه بروحها.. مالها بالدنيا غيره.. و هو وحيدها..
ناصر: حتى لو.. بعد ماني متطمن..
راشد: انا اقول لا تستبقون الاحداث.. و افترضو حسن النية... يمكن خالد يبي يصلح كل شي و يرجع كل شي نفس ما كان..
ناصر: راشد.. خالد صار له برع سبع سنين.. تعرف يعني شنو سبع سنين؟؟ سبع سنين تغير الواحد يا راشد.. انت ما تعرف خالد شصار الحين؟؟ اي افكار تدور في باله..
راشد: صح كلامك.. بس ليش افترضت انه خالد تغير للأسوا؟؟ يمكن تغير للأحسن و حس بقيمة الاهل..
ناصر: ما ادري يا راشد.. ما ادري...
راشد: انا اقول توكلو على الله و ان شاء الله ما يصير الا الخير...
ناصر: ان شاء الله..
راشد: يلا اقول اقلب فيسك.. عطيناك ويه زيادة عن اللزوم.. روح يبه روح.. وراي دوام باجر...
ناصر: انزين..ههه... يلا انا بعد وراي دراسة!!
راشد: بل أحد يدرس الحين؟؟
ناصر: شنسوي بعد؟؟ لازم ادرس على الأقل ساعة قبل لا انام.. اليوم ضيعت وقت وايد و انا في بيت يمه!!
راشد: مسكين!! ايه!!! على ايام المدارس!! كانو قاصين علينه !!!
ناصر: ههه.. ويا هالويه!! رشود انت عبالك يعني انا ميت على الدراسة؟؟ لا يبه.. بس الموضوع و ما فيه.. انه عندي امتحانات عقب اسبوعين.. تعرف يعني شنو اسبوعين..؟؟
راشد: ابييه!!! نصور يالكلب!! يعيني بعد شهر تقريبا بيسقط عنك لقب ولد مدارس؟؟
ناصر: نعم!! و بصير طالب جامعي!!!!
راشد: بيه!! عيل روح يبه روح!! ادرس ساعتين مو ساعة!!
ناصر: ههه.. انزين بروح.. يلا.. تصبح على خير!!
راشد: و انت من اهله...
حطت غلا قلمها على المكتب.. و قعدت تتأمل الخاطرة الي كتبتها...
يفز قلبي ليا مر طيفك بخيالي..
و ترقص دقاته على لحن ذكراك..
ذكرى حلوة ما نسيتها و لا في يوم راحت عن بالي..
ذكرى حبك و عشقك و هواك..
ذكرى إحساس(ن) تفجر فيني و قلب حالي..
إحساس (ن) كبير.. يوصف مقدار عزك و غلاك..
غ الروح لا....
كانت تصيح.. دموعها تسيل على خدها من غير ما تحس.. غطت ويها بايدينها.. و انهمرت في بكاء مرير.. تحس روحها ضايعة.. و انها راح تختنق.. قامت تشهق من زود قهرها و تونَ.. تحس بالوحدة.. تحس روحها ميتة بليا إحساس.. أكثر شي يعذب في الدنيا الحب من طرف واحد.. قط فكرتوا فيه؟؟ شنو بيكون شعور الانسان و هو يحب و يغلي شخص عزيز عليه.. و هالشخص ذي و لا داري بهوى داره؟ شنو ممكن يعذب أكثر من انك تحب شخص ما تدري اذا يحبك لو لاء؟؟ حاس بمشاعرك؟؟ يستاهل هالمشاعر و الحب و الدموع و العذاب كله؟؟ اسئلة وايد راح تدور في بالك.. اسئلة راح تعذبك و تسرق النوم من عيونك.. اسئلة راح تدفعك للجنون.. اذا كنت فعلا تحب بجنون!!
رفعت غلا رايها.. ومسحت عينها بيدها الناعمة.. و قالت من كل أعماق قلبها يار ب!!!
.
.
في إنتظار البارت الثالث

الخجل كله أنا
الخجل كله أنا
لا
كذا ستوب
الروايه خقاق
تجن حرام عليكوم
وش ذا ؟؟
تكفين وصلي للكاتبة بوسة وقوليلها انتي إبداع
وانتي بعد يا حلوتنا ابداع وذوق وربي ..
آآآآآآآآآآآآآآآآآآه
تجن
خالد عاجبني ..
وراشد ههه يجن
توب توب توب
غلا قطعت قلبي
وشوق عاجبتني ..
أما يوسف ماعليه كلام
تابعي يا غلاي

الخجل كله أنا
الخجل كله أنا
ايه صح ..
بشاير حبيتها هي وحنين
أما وله .. ياعيني على ولوه
أحسها لقوفيه مره ..
بو ناصر ما حبيته وع

روايتي الاولى صدمات حياتي خلاص الحلم ضاع ومابقى بها الحياة لزوم
احلى روايه