الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
جنيفير11
03-03-2022 - 10:20 pm
  1. أمل وهي تطالع المسلسل تذكرت حادثة صارت لها يوم كان عمرها11 سنه:

  2. مهند: إن شاء الله يمه..

  3. لولوه جالسة مع أختها عايشة علشان تخفف عنها وتهون عليها..

  4. مهند يبكي: أمل..حبيبتي ردي علي..تكفين..

  5. ماجد: ما أتوقع يا بوفهد..استغفر الله..اللهم لا اعتراض..

  6. عايشة: هلا حبيبتي هلا بعمري وش فيك خايفة من ايش؟

  7. أمل تبكي: خايفة من ذاك الرجّال..

  8. العسكري: تفضل الله معاك..

  9. نايف: اصلاً الله فوق في السما ههه

  10. فيصل: ياالله كل شي ولا زعل نايف..أووه وش أسوي الحين؟..

  11. نايف في السيارة..

  12. وكمل نايف طريقه لأرامكوا وفيصل مسكين قاعد يفكر وشلون يرضي نايف..

  13. سارة: إنك تحبين أخوي فهد؟

  14. أمل تبكي..


أنا ما أحبك أنا أتنفس هواك
للكاتبه ×شظايا×
عايلة بومهند:
ماجد: متزوج..عنده بنتين وولدين..رجل أعمال كبير ومعروف..طيب هادي..يحب زوجته وعياله..عياله عنده أهم شي في الكون..
عايشة: زوجة ماجد..كانت عصبية بس يوم تزوجت ماجد حاولت إنها تكون هادية علشان توفر الجو الهادي لزوجها..تحب زوجها وعيالها..
مهند: أكبر واحد..عمره24 سنه..يشتغل في سكيكو..عازب..يحب أخته أمل وهي أقرب الناس له بعد ولد عمه فهد..فرفوش ويحب الناس..ويتحمل المسؤولية إذا عطيتها إياه..
فيصل: أخو مهند..عمره22 سنه..آخر سنه في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن..ذكي مثقف ومحترم..لكنه انطوائي شوي..
أمل:أخت مهند وفيصل..عمرها19 سنه..سنة أولى في كلية الآداب في الدمام..تخصص لغة انجليزية..تحب أخوها مهند وهي الأقرب له مع إن عندها أختها أماني..تحب المغامرات من يوم كانت صغيرة..تحب ولد عمها فهد..ذكية من يوم كانت صغيرة..
أماني: أخت مهند وفيصل وأمل..عمرها17 سنه..تحب المدرسة..طيبة وعلى نياتها..تشوف أختها أمل قدوتها..تحب المغامرات مثل أختها بس إنها خوافة..تحب ولد عمها نايف..بس هو ما يعطيها وجه..
عايلة بوفهد:
عبدالمحسن:أخو ماجد..متزوج..عنده ولدين وبنت..طيب ولا يشيل في قلبه..لكنه عصبي(كبريت)
يعصب على أتفه الأسباب..متحفظ لأبعد الحدود..ويحب يكونون عياله أحسن ناس حتى لو غصبٍ عنهم..
لولوه:أخت عايشه..تحب زوجها وتخاف على عيالها لأبعد الحدود..طيبة وتحب الناس..تحب الرسم والأعمال الفنية..معبية بيتها من اللوحات والتحف اللي تسويها..
فهد:أكبر واحد..عمره24 سنه..عازب..يشتغل مع ولد عمه مهند في سكيكو..وهو صديق مهند روح بالروح..ويحب بنت عمه أمل..وطبعاً ياخذ من طباع مهند..
نايف: أخو فهد..عمره22 سنه..آخر سنه بجامعة الملك فيصل..وهو الوحيد اللي يفهم فيصل ويبي يطلعه من عزلته اللي يقول عنها إنها مال أمها داعي..بايع الدنيا..خبل..ويطلع الواحد من ضيقته غصبٍ عنه..ومعروف بوسامته و بالغميزات اللي في خدوده..مو مطيح بنات الناس إلا هذا الشي..
سارة:أخت فهد ونايف..عمرها19 سنه..في كلية الآداب بالدمام مع بنت عمها أمل ونفس التخصص..وهي بعد أقرب وحدة لفهد بحكم إنها ما عندها خوات فعوضت هذا الشي في فهد..صندوق أسرار أمل..
النفس الأول:
في بيت بومهند:
أمل: أماني..أماني..اقلبي القناة على الكويت الرابعة..بيجي الحين الدنيا لحظة..
أماني: والله!!..طيب طيب..
عايشة(أم مهند):بس هذا اللي فالحين فيه تلفزيون وبلايستيشن وورقة..أما طباخ وغسيل وشغل البيت كله على الشغالة..
أمل: يمه الله يهديك..احنا في عطله..خلنا شوي نرتاح ونرفه عن نفسنا شوي..صح أماني؟؟!!
أماني موافقتها بحماس: إيه صح!
عايشة: إذا جا بكرة وطق زوجك الباب بتنزرعين في المطبخ..آه منكم بنات آخر زمن..
أمل: هذا المسلسل ما شفته كله في رمضان.. شفت شوي منه بس!!
عايشة: يعني مافي فايده..خلني أقوم أصلي العصر أحسن من مقابل هالوجيهه..

أمل وهي تطالع المسلسل تذكرت حادثة صارت لها يوم كان عمرها11 سنه:

كانت أمل معروفه بلعبها وحركاتها الصبيانية من يوم كانت صغيرة..كله تلعب مع أخوانها وعيال عمها..وتشجع بنت عمها وأختها على هذا الشي..في يوم من الأيام كانوا كلهم طالعين برا الشارع يلعبون على كنب كانوا راميينه برا علشان كانوا في ذاك الوقت بغيرون أثاثهم..قاموا كلهم يناقزون عليه..بعد فترة ماحست فيهم إنهم دخلوا البيت وخلوها برا الشارع مع الكنب في عالم ثاني!!!؟؟...كان على المغرب..بعد فترة مرت سيارة فيها شابين..رايحين جايين على نفس الشارع اللي فيه بيت أمل..أمل طالعت فيهم بس بعدين ما اهتمت لهم..فجأة نزل واحد منهم من السيارة وقام يطالع في أمل..أمل شكت في الموضوع..مشت عن بيتهم للشارع الثاني علشان ما يعرفون بيتهم..قام الشاب يلحق أمل..أمل حست إن في أحد يلحقها..تسارعت خطواتها ولا التفت وراها علشان ما تخاف زيادة..الشاب رجع للسيارة يسوي تمويه لأمل على إنه بيروح..قامت أمل تخبت في مدخل بيت جيرانهم..بس هو شافها في مراية السيارة..شافته رجع..توها بتهرب إلا هو مسكها وحبسها في زاوية المدخل..كانت تبي تصرخ تستنجد بأحد بس هو حط ايده على فمها علشان ما تفضحه..وقام يطالعها بنظرات تخوفها..قام يحرك ايده الثانية على خدها الطفولي وقال لها: ( تدرين إني حاطك في بالي من زمان!!؟؟؟؟)...هو تركها وحاولت تهرب من بين رجوله بس هو مسكها من رجلها..ودخلها السيارة ووداها شقته..وصار اللي صار!!(طاح الفاس في الراس)؟؟!!!!!!!!!....
في بيت بومهند الكل كان فرحان لأنهم مجتمعين وسوالف وضحك..بس بعد فترة أم مهند فقدت أمل وما شافتها مع العيال..راحت لولدها مهند تسأله..
عايشة: مهند يمه..وين أختك أمل؟
مهند: تلعب في الشارع..الحمدلله والشكر جالسه تناقز لحالها على الكنب اللي رميناه كأنها بعمرها ما شافت كنب..ههه
عايشة معصبه: وتضحك بعد..روح جيب أختك من الشارع الدنيا ليل..ثاني مرة لا تخليها لحالها في الشارع في هالليالي تفهم..

مهند: إن شاء الله يمه..

راح مهند للشارع..بس تفاجأ إنه ما شاف أحد..والكنب جات البلدية وخذته..تلفت يمين الشارع يسار الشارع بعد ماشاف أحد..راح الشارع اللي ورا بيتهم..ماشاف أحد..خاف وقام يركض للبيت..دخل البيت وهو يركض فتح باب الصاله بقوة وطاح على ركبه من التعب ويلهث..
عايشة خايفة: مهند يمه..وش فيك وين أختك؟
مهند والدموع تتجمع في عيونه: يمه..مالقيت أمل في الشارع..
عايشة: ايش؟؟؟..روح الدور الثاني يمكن في غرفتها..
راح مهند ورجع وعلى وجه علامات اليأس..
مهند: يمه ما لقيتها في الدور الثاني كله ولا في الحديقة ولا ورا البيت..
عايشة دقت جوال على ماجد زوجها وقالت له السالفة..
ماجد يصارخ: وش قاعدة تقولين؟؟..ايش البنت ضاعت..أنا كم مرة قايل لك لا تخلينها تطلع الشارع مع العيال..
عايشة: صل على النبي يا بومهند..بعدين أنا ما خليتها لحالها.. مع أخوانها وعيال عمها..
ماجد معصب: خلاص قفلي أنا بتصرف..
فهد يوم سمع الخبر صعق..لأنها حبيبة قلبه وحياته وكيانه..
فهد منفعل: مهند يلا أمش معاي ندوّر عليها في الحي..
مهند ما تحرك من مكانه مو مستوعب شي..
فهد يصارخ على مهند: مهند..يلا تحرك وش قاعد تنتظر؟؟..
قام ماجد يتصل بالشرطة والمستشفيات والمراكز الصحية والجهات اللي يعرفها بحكم إنه رجل أعمال معروف..وأخوه عبدالمحسن معاه..

لولوه جالسة مع أختها عايشة علشان تخفف عنها وتهون عليها..

أما الشباب مهند وفهد وفيصل ونايف راحوا يدورون في الأحياء والبقالات والحدايق..
الكل رجع يجر وراه أذيال الأمل المفقود والفشل في الحصول على أمل..الكل كان مجتمع في الصاله ينتظر الخبر اليقين..ماجد رايح جاي مو قادر يجلس على الكرسي..عبدالمحسن يطالع أخوه بنظرات يترجاه إنه يهدي نفسه ويجلس..لولوه جالسه جنب أختها وتخفف عنها..أماني جالسة تطالع فيهم مو عارفة وش السالفة؟؟.. وسارة بعد..مهند ونايف وفيصل ساكتين ويطالعون ماجد وهو رايح جاي..فهد حاط يدينه على راسه وقاعد يفكر..هل أمل بترجع؟؟..هذه ما أقدر أعيش من دونها..فجأة رن جرس الباب والكل التفت التفاته وحدة على الباب..قام مهند يركض للباب يفتحه..وكانت رنة الجرس متواصلة..يعني اللي يرن الجرس مو شايل صبعه عن الزر..مهند يصارخ..
مهند: طيب طيب..كسرتوا الباب..
فتح الباب إلا أمل طاحت عليه وثيابها كلها دم وتعبانه..مهند خاف وحط ايده تحت راس أمل وقام يضرب خدها بخفة..

مهند يبكي: أمل..حبيبتي ردي علي..تكفين..

مهند شال أمل ودخلها داخل..طبعاً الكل شاف المنظر وانصدم!!..ماجد رمى بجسمه على الكنب اللي وراه وعبدالمحسن راح له ومسك ايده..عايشة اغمى عليها ومسكتها أختها..العيال قاموا من مكانهم وراحوا لأمل ومهند..فهد يوم شافها بهالحاله..انصدم..حبيبتي وردتي يصير فيها كذا؟؟؟..نزلت دمعه من عيون فهد وطاحت على يد أمل..بس هي في عالم ثاني..
قام عبدالمحسن وخذ عايشة وأمل وزوجته لولوه وراحوا المستشفى..دخلوا غرفة الطوارئ..
عبدالمحسن رايح جاي في الممر ويمرر يده على شعره بتوتر وقلق..
لولوه: صل على النبي يا بوفهد..وما راح يصير إلا اللي ربي كاتبه..
عبدالمحسن: وشلون أهدا وهذه أمل اللي أحبها كثر بنتي وش بقول لأخوي؟؟
لولوه: استهدي بالله وأنا بروح أشوف أختي وش صار عليها..
لولوه ماشاء الله عليها في هذه المواقف تتحمل وصبورة وقلبها قوي..
لولوه: هاه يا دكتور..وش صار على أختي..
الدكتور: لا الحمدلله تعدت مرحلة الخطر..كان الضغط مرتفع بس سيطرنا عليه ورجعناه لوضعه الطبيعي.. وإذا شفناها تحسنت تقدر تطلع اليوم بإذن الله ..ماتشوف شر والحمدلله على السلامة..
لولوه: الشر ما يجيك والله يسلمك ويعطيك العافية..
الدكتور: الله يعافيك..واحنا ما سوينا إلا الواجب..
عبدالمحسن للحين ينتظر عند غرفة الطوارئ..طلعوا أمل من الغرفة وودوها غرفة العناية المركزة..بس من شاف وجه الدكتور عرف إنه ما يبشر في خير..
عبدالمحسن: هاه يا دكتور بشر..
الدكتور: واللهِ أنا مش عارف أأولك إيه؟..!!..انت أبوها؟؟
عبدالمحسن:لا أنا عمها.. قول يا دكتور تراك خوفتني..
الدكتور: البنت فأدت عزريتها..!!!
عبدالمحسن:ايش؟؟؟..انت وش قاعد تقول؟؟...وش بقول لأخوي؟؟!!!
الدكتور:أوول لا إله إلا الله وخل إيمانك بالله أوي..دا قضاء ربنا وحكمته..والله يكون في عونك..
رجع عبدالمحسن وزوجته لبيت أخوه ومعاه حرمة أخوه..وقال لهم كل شي..
ماجد: قول غير هالكلام يا بوفهد..أنا الحين وش بقول للي بيطلبون يد بنتي مني؟؟..بقول لهم والله بنتي مو عذرا ؟؟!!..
عبدالمحسن: أهدا يا بومهند أنت ما تدري بعلم الغيب .. يمكن يجيها واحد من خيرة الرجال ويرضى فيها مهما كان العيب اللي فيها..

ماجد: ما أتوقع يا بوفهد..استغفر الله..اللهم لا اعتراض..

بعد أسبوع من الحادثة طلعت أمل من المستشفى..صارت ما تتكلم بسبب الصدمة اللي هي فيها..وكله جالسة في غرفتها..ولما يجيبون لها الأكل تاكل ربعه والباقي ترجعه زي ماهو..وكذا مرة حاول مهند إنه يطلعها من هالعزلة بس كل مرة يفشل..مرة من المرات دخل عليها..
مهند: هاه حبيبتي أمل وش أخبارك الحين؟
أمل:..........
مهند:طيب تبين شي معين أجيب لك إياه؟
أمل:...........
مهند: طيب تبين أنادي فيصل وفهد ونايف ونلعب مع بعض؟
أمل:..م..ه..ن..د..
مهند بفرحه: هلا حبيبتي..آمري وش تبين؟
أمل تبكي: مهند أبي أمي..
مهند راح يركض وراح الصالة وقام يصارخ..
مهند: يمه..يمه..أمل تكلمت..أمل تكلمت..
عايشة مو مصدقة:قول والله..الله يخليك مهند يمه لا تلعب بأعصابي..
مهند: والله يمه حتى قالت إنها تبيك يلا بسرعة تعالي..
عايشة قامت تركض على الدرج راكبة للدور الثاني علشان تروح لأمل..دخلت على أمل..قامت أمل من السرير وراحت تركض لأمها..
أمل: يمه تعالي أنا خايفة..

عايشة: هلا حبيبتي هلا بعمري وش فيك خايفة من ايش؟

أمل تبكي: خايفة من ذاك الرجّال..

عايشة ضمت بنتها لصدرها ومتحسرة على حالها وتدعي ربها إن يشفي بنتها ويطلعها من العقدة اللي هي فيها..اتصلت عايشة على أختها لولوه تبشرها وفرحت لها وقالت إنها جاية بالطريق علشان تسمع أمل بإذنها..وطبعاً فهد هو أول واحد قال بيروح بيت عمه..
أول ما وصلت أم فهد ضمت أمل وقامت تسولف معاها علشان تبي تسمع صوتها..وفهد مستانس ..
فهد: أمل تجين تلعبين معاي في الحوش كورة؟
أمل بفرح: يلا..بس أنا بكون هجوم وأنت تكون الحارس..
فهد مستانس إنه سمع صوتها وبحماس: يلا..يلا..
مهند: وأنا بكون الحكم علشان كل مرة أعطي نايف كرت أحمر..ههه
نايف معصب: ما يصير يا الغشاش..
قاموا كلهم يضحكون وراحوا يلعبون في الحوش كورة..
يوم تذكرت سارة هذه الحادثة الدموع تجمعت في عيونها غصبٍ عنها وقامت بتروح غرفتها..
أماني: أمل..وين رايحة؟ للحين ما خلص المسلسل..
أمل بدون ما تلتفت عليها رايحة للدور الثاني: لا خلاص ما أبي أطالع..أصلا شفت هذه الحلقة من قبل..
أماني بعد ما راحت أمل: غريبة!!..أمل تطالع المسلسل حتى لو عادوه ألف مرة!!كيفها ..
في بيت بوفهد:
نايف: أحسن لك يا سارة أنا بلعب اللاعب الأول في البلاي ستيشن..
سارة: مو كله إنت اللي تلعب اللاعب الأول حتى أنا أبغى..
لولوه(أم فهد): الحمدلله والشكر يعني إنتوا ما تخلون سوالفكم..كل واحد وش عرضه وطوله يوصل لآخر الجدار وتلعبون ألعاب بزارين..كبروا عقلكم شوي..
سارة: أصلا إنت تدرس صيفي والحين الساعة 4 إلا ربع يعني باقي ربع ساعة وتروح الجامعة يا أخي عطني اللاعب الأول..
نايف: عنادٍ لك ماراح أروح الجامعة وبخلي واحد من أخويائي يحظرني..وهذني قاعد على كبدك..حرة..(يمد لسانه)
سارة: طيب أنا أوريك إن ما علمت عليك فهد وعلى فضايحك ما أكون أنا سارة..
دخل فهد توه جاي من الدوام..
فهد: السلام عليكم..
الكل: وعليكم السلام والرحمة..
نايف قام يطالع سارة نظرات تهديد علشان ما تفضحه عند فهد بس هي قامت تضحك وقالت إنها مو قايلة شي لفهد..
لولوه: وش أخبارك يا وليدي وش أخبار الشغل معاك..(تأشر بيدها على الكرسي)اجلس يا وليدي ارتاح..
فهد: آآآآآآآآآآه يا يمه تعب والله تعب.. بس ما نقدر نعترض على رزقنا..
لولوه: الله يسهل لك دربك..
فهد: سارة لو سمحتي قومي حطي لي الغدا تعبان أبغى اتغدى وأنام..
سارة: إن شاء الله..
فهد التفت على نايف باستغراب..
فهد: نايف..!! وش عندك ما رحت الجامعة الحين الساعة 4 و خمس؟!
نايف: هاه..ايه الحين بروح يلا مع السلامة..
لولوه: الله يحفظك والله الله في الدراسة شد حيلك هذه آخر سنه ما أبغى لعب..
نايف: إن شاء الله يمه..
لولوه: أقول فهد.. عندك شي بعد المغرب؟
فهد: آمري يمه بغيتي شي؟
لولوه: ايه والله يا ولدي ودي توديني الزامل(محل يبيع الأدوات الفنية بكل فروعها) علشان أشتري الحرير اللي يرسمون عليه وأبغى أشتري برواز علشان لما أخلص من الرسمة أبروزها..
فهد: إن شاء الله على هالخشم يا الرسام بيكاسو..
لولوه: تتطنز مع وجهك..
فهد:ههه...لا يمه بس أنا افتخر إن أمي رسامة..
لولوه: أنا قلت لأبوك بافتح معرض أو أبيع أعمالي بس هو مو راضي..
فهد:ههه..ولا يصير خاطرك إلا طيب أنا بحاول أقنعه بالموضوع.. يلا أنا استأذن بروح اتغدى وأنام..
لولوه: اذنك معاك يا ولدي..
فهد: أدري أن إذني معاي..أجل وشلون أسمع؟ههه
لولوه: فيك النوم وما تخلي سوالفك عنك..آآآه من هالولد..
فهد:ههه
نايف في طريقه للجامعة..يرن جواله..
نايف: الو
عبدالله: الو هلا نايف
نايف: هلا فيك وش أخبارك وين إنت؟
عبدالله: والله الحمدلله إنت اللي وين؟
نايف: أنا بروح الجامعة تآمر على شي؟
عبدالله: أقول بلا جامعة بلا هم.. تعال نلعب بولينج في أرامكوا.. أنا موصي واحد من الربع يحظّرني ويحظرك معاي..
نايف: والله يا سلام عليك يا عبود.. ونعم الصديق..يلا أنا جاي مسافة طريق بس
عبدالله: أوكي باي
نايف: باي
نايف: إيه والله بلا جامعة بلا هم.. خلني أروح أوسع صدري مع الشباب..
ويلف سيارته عن طريق الجامعة ويروح على طريق أرامكو ومطول الأغاني على أعلى صوت..وهو في الطريق مر بنقطة تفتيش..طبعاً ما كان رابط الحزام.. بسرعة اربطه..ووقفه العسكري..
العسكري: الرخصة والاستمارة لو سمحت..
نايف يبغى يستهبل على العسكري لأنه مطول الأغاني يسوي نفسه ما يسمع..
نايف: ايش؟؟
العسكري قام يصرخ: الرخصه والاستمارة لو سمحت..
نايف:ههه إن شاء الله..
ونزل من صوت المسجل..وعطاه الرخصة والاستمارة..

العسكري: تفضل الله معاك..

نايف: اصلاً الله فوق في السما ههه

نايف يحب يطفر بالعسكريين خاصة اللي يوقفون عند نقاط التفتيش..سرع بالسيارة السرعة الغير قانونية وطبعاً العسكري خذ رقم السيارة(000 م ل ح)وسجل عليه مخالفه ويا كثر المخالفات اللي على نايف(تظليله-مورابط الحزام-سرعة-جاي عكس الطريق-داخل من مخرج وهلم جراً)..
نايف بينه وبين نفسه: خلني أدق على فيصل..هالولد ما أدري وش يحب في الجلسة لحاله..
جوال فيصل يرن..خذه في يده وشاف الشاشة..ابتسم يوم شاف الاسم..(بايع الدنيا)..
فيصل: الو
نايف: الو هلا والله بالقاطع اللي ناسينا ويقدم الكتب اللي ما تتكلم علينا..
فيصل: ههه..حرام عليك توني أمس رسلت مسج أسألك عن حالك.. وبعدين لا تنسى هذه السنة آخر سنة..ياخي أبغى أشد حيلي علشان ما أتعب في الوظيفة..
نايف: طيب أنا أبغى أسمع صوتك الجميل.. أنت تدري لما أسمع صوتك أصير في عالم ثاني وبعدين لاحقين على نهاية التيرم والوظيفة ..تعال أنا عندي لك طلعة معتبرة تنسى فيها أمٍ جابتك..
فيصل:ههه..لا أنا أبغى أتذكر أمي دايماً بصراحة..خلها مرة ثانية إن شاء الله..
نايف معصب: ترى ما صارت هذه يا فيصل..كل ما أقولك تعال معاي المكان الفلاني قلت خلها مرة ثانية,,ما كأن عندي ولد عم اسمه فيصل..
فيصل: يا رجّال وش فيك عصبت.. الموضوع ما يستاهل..
نايف: إنت الظاهر بتجيب أجلي اليوم على برودك..يلا باي..
فيصل: نايف..نا...
نايف قفل الخط في وجه فيصل..

فيصل: ياالله كل شي ولا زعل نايف..أووه وش أسوي الحين؟..

نايف في السيارة..

نايف:ههه..مثلت عليه إني معصب..وش أسوي فيه.. طفشني مع وجهه ومع كتبه.. الحين الكتب صارت أحسن من نايف ولد عمه..بس أنا أوريه شغله..إن ما خليته يحب رجولي ما أكون نايف ولد عبدالمحسن..هذا جزاي إني أبي أطلعه من هالمحراب اللي قاعد فيه..

وكمل نايف طريقه لأرامكوا وفيصل مسكين قاعد يفكر وشلون يرضي نايف..

فهد لما تغدى وراح لغرفته علشان يرتاح..رمى بجسمه بكل قوة على السرير من التعب..و جلس يفكر..هل أبوي راح يوافق أتزوج أمل بنت عمي؟؟!!..وإلا بيرفض؟..طيب أنا أبغى أمل حتى لو كان فيها أقوى مرض..استغفر الله بعيد الشر عنها إن شاء الله..أقول خلني أنام الحين أنا تعبان وبيحلها ألف حلاّل بعدين..بس غمّض عيونه إلا هو في سابع نومه..
سارة: خلني أروح أدق تلفون على أمل من زمان عنها..
أمل: الو
سارة: الو هلا والله وشلونك؟ وشأخبارك يا القاطعة..
أمل: والله تمام الحمدلله وشأخبارك أنتي؟(أمل متغير صوتها من البكي)
سارة: أمل.! وش فيه صوتك متغير..؟
أمل والعبرة خانقتها: مافيني شي.. بس شوية زكام من مكيف غرفتي بارد..
سارة:لا.. إنتي فيك شي.. قولي حبيبتي وش فيك؟
أمل: خلاص لا تسأليني قلت لك مافيني شي..
سارة: ترى الحين بجيكم بخلي نايف يجيبني عندكم..
أمل: حياك الله تصدقين يا سارة محتاجه أحد أتكلم معاه..
سارة:تامرين أمر أنا سارة صاحبة المهمات والأوقات الصعبة..ههه
أمل:ههه ضحكتيني وأنا مالي خلق أضحك..
سارة: طيب يلا باي بروح ألبس..
أمل:باي..
سارة: بدق على نايف بخليه يوديني بيت عمي ماجد..
نايف يرن جواله..
نايف: أوه..وش تبي هذه بعد؟!!..الو
Hi naïf. How are you?سارة:
Hi sister Iam fine. نايف:
سارة: أقول نايف.. الله يخليك وش رايك توديني بيت عمي ماجد؟
نايف: لا سارة بطق مشوار من أرامكوا إلى بيت عمي ماجد..
سارة: نايف بلا عباطة بيت عمي ماجد حذفة حصاه من أرامكوا..بيت عمي في الظهران يعني لاصق في أرامكوا..
نايف: طيب طيب أنا جاي.. بس إن جيت البيت وما جهزتي ترى بمشي عنك
سارة: أفا عليك دقيقة وأنا جاهزة
نايف: لا واجد دقيقة ههه
Okسارة: تآمر أمر.. ثانية وأكون جاهزة.
Ok see you. Bayنايف:
Bayسارة:
عبدالله: مين اللي داق عليك الحين؟
نايف: أختي تبيني أوديها بيت عمي ماجد..والله طلبات البنات ما تخلص..بس تصدق البيت من غير خوات مو شي..
عبدالله: يلا روح وأنا بنتظرك هنا بس مو تسحب علي السيفون وتنساني..
نايف: ولو أبوالعبد..أنا ما أنسى أعز أصحابي ههه
عبدالله: أقول قوم عن وجهي ووصل أختك وتعال..
نايف: إن شاء الله..
نايف شاخط بالسيارة في الطريق.. وفي خمس دقايق وصل البيت وقام يضرب هرن ( بروي) على سارة علشان تطلع من البيت..
سارة: طيب طيب ما فيك صبر..أف..سارة طلعت من البيت وركبت السيارة..
سارة: من جدك نايف تضغط هرن كذا.. فقعت أذني
نايف: على بالي إنك فوق ..
سارة: طيب يلا خلنا نمشي..
نايف: إن شاء الله..
أمل: أماني....أماني وينك؟..تعالي الحين بتجي سارة بنت عمي..
أماني جاية تركض من غرفتها: قولي والله تصدقين ميتة من الطفش..جات في وقتها..
أمل: طيب روحي إلبسي وقولي لتينا تسوي الشاي والقهوة وتحط مكسرات ودونت ..
أماني: إن شاء الله..تينا ....تينا..
تينا: نأم ماما..
أماني: سوي شاي وقهوة وحطي مكسرات ودونت وحطيهم في مجلس الحريم..
تينا: طيب ماما..
ويرن جرس الباب وتركض أماني علشان تفتحه..سارة تطل براسها من الباب..
سارة: أنا جيت
أماني: هلا والله ببنت العم تفضلي وشلونك وشأخبارك؟
سارة: أنا لوني حنطي وأخباري في الجرايد ههه
أماني:ههه ما تخلين سوالفك اجلسي بالمجلس وأنا بروح أنادي أمل خذي راحتك البيت بيتك..سارة من جابك هنا؟
سارة: نايف أخوي..
أماني حمرت خدودها وابتسمت وسرحت..
سارة: اوه اوه اوه كل هذا علشان قلت اسم حبيب القلب..
أماني ماردت على سارة وراحت تنادي أمل..
سارة: مسكينه هالبنت متعبه نفسها مع واحد رايح فيها..الله يعينها
جات أمل: هلا والله.. نوّر البيت وشلونك وشأخبارك؟
سارة البيت منور بأهله أنا الحمدلله بخير.. شوفي مدام أماني مو موجودة قولي لي وش بلاك اليوم من يوم سمعت صوتك بالتلفون وهو مو عاجبني..
أمل: تذكرت الموقف اللي صار لي يوم كنت صغيرة,,وامتلت عيونها بالدموع..
سارة: خلاص يا أمل اللي راح راح.. والله لا يعيده من يوم.. وبعدين كلنا نسينا وإنتي ما تدرين وش مخبيلك المستقبل؟
أمل: سارة صعب والله صعب وإنتي تعرفين إني....وسكتت

سارة: إنك تحبين أخوي فهد؟

أمل تبكي..

سارة: أمل إنتي تدرين إن فهد يقول لي كل شي.. وهو قايل لي إني بتزوج أمل مهما كان اللي فيها حتى لو كان أقوى مرض بعيد الشر عنا وعنك..يلا عاد أبغى أشوف ابتسامه حلوة على وجهك يلا قبل لتجي أماني وتشوفك كذا.. عاد إنتي تعرفين أماني تحبك وبتنشب في حلقك بالأسئلة.. وشفيك تبكين وش فيك تبكين..ههه
ابتسمت أمل وجلسوا يسولفون ويتقهوون إلى ما جاتهم أماني وجلسوا يسولفون مع بعض
سارة: أقول بنات عندي فكرة ليش ما نروح سوبر ماركت المزرعة؟
أمل: والله فكرة لأني طفشانه..
أماني: أنتوا مجانين وإلا بايعين أعماركم؟؟.. لالا أنا مو رايحة لأني أخاف و احنا جايين يشوفنا عمي عبدالمحسن.. طيب مين بيوصلنا السوبر ماركت؟
سارة:أصلا أبوي الحين في بيتنا رايح في سابع نومه.. و


التعليقات (5)
cheos.05
cheos.05
مشكوره على القصه

.,’,.مـلآمـح قـمـر.,’,.
.,’,.مـلآمـح قـمـر.,’,.
يسلموا

جنيفير11
جنيفير11
النفس الثاني:
عايشه رايحه للولوه في بيتهم مع بناتها..
عايشه: أقول لولوه..
لولوه: لبيه
عايشه: أبغى أشوف آخر لوحة رسمتيها..
لولوه: كل اللوح اللي عندي شفتيها.. وكنت برسم لوحه جديدة اليوم بس ما شريت أغراضها وفهد الله يهديه الظاهر نسى إنه متفق معاي يوديني اليوم وطلع ونساني..
عايشه: بقترح اقتراح.. مو هنا يصير كل سنه أو كل كم شهر معرض يسوونه يا في قاعة السيف أو في معارض الظهران الدولية؟
لولوه: ايه صح وش تبين توصلين له؟
عايشه: أبد بس أقول ليش ما تقولين لأبوفهد يعرض لوحاتك للبيع بصراحة لوحاتك ماشاء الله تاخذ العقل..ومايصير هالموهبة تندفن لازم تطلعينها للناس..
أمل تسمعهم باهتمام وحبت تشجع خالتها على هالشي..
أمل: ايه والله صح كلام أمي يا خالتي لو ما طوّرتي هذه الموهبة راح تضيع كل السنين اللي تمرنتي فيها على الرسم..
لولوه: تصدقون الفكره دخلت مزاجي بقوة..ام..أفكر أقنع أبوفهد بس هذا الثاني راسه يابس..
أمل: تبين أكلمه بخصوص هالموضوع يا خالتي ؟! ترى عادي بقنعه بطريقتي وإنتِ سوي نفسك ما تدرين وإن هذا الشي صار من وراك...ههه
لولوه:ههه والله انك مو سهله يا بنت ماجد..
أمل: انتِ قلتيها بنت ماجد..
نايف بيدخل البيت يطق الباب :
نايف: احم احم يا ولد..يا أهل البيت..
فز قلب أماني يوم سمعت صوته..
لولوه: هلا بنايف هلا والله لحظة شوي معاك أحد..
نايف: ايه يمه معاي فيصل..
عايشة: غريبة.. فيصل يطلع من البيت..؟؟!!
نايف: ههه طلعته بطريقتي الخاصة..
عايشة: والله انك مو هين يا ولد ماجد..
نايف:أقول.. بنقعد نسولف من ورى الباب والا ندرعم عليكم..
لولوه: ههه انزين ما فيك صبر لحظة خل البنات يتغطون..يلا يا بنات تغطوا..
تغطوا البنات ودخلوا الشباب وركبوا فوق الدور الثاني..
دخل فيصل غرفة نايف..اندهش من اللي شافه..بنطلون محذوف تحت السرير.. وبلوزة محطوطه على كرسي الكمبيوتر..ثوب وسخ وعليه بقع سودة..والسرير مو مرتب والحاله حاله..
فيصل مندهش: نايف ابي اعرف وشلون انت عايش؟؟!!!!!!
نايف: بين العالم والناس..
فيصل: لا قصدي هنا في الغرفة..
نايف: بصراحة اعترف والاعتراف بالحق فضيلة.. أنا جننت أمي كل ما ترتب الغرفة اجي أنا اعفسها واقلبها فوق تحت..فقلت لها خلاص أنا برتب..بس تعرف ما عندي وقت ارتب..
فيصل: الله يهديك..
نايف: أنا ربي هاديني قبل لأشوف وجهك ههه
فيصل: طيب وليش هذا الثوب كله بقع سودة؟؟!!
نايف: لأن أمس واحد من الشباب بنشر عليه الكفر.. فاتصل على نايف المنقذ علشان يساعده..وطبعا جيت له طيران وأنا دائما أخلي ثوب احتياط في السيارة للأشياء هذه.. مستحيل اوسخ بدلي ..
فيصل : أحلى يا سوبر مان.. ووين غيرت إنشاء الله في أقرب كابينة التلفون؟!
نايف : لا الله يسلمك مافي وقت.. غيرت ثيابي في الشارع!!
فيصل: ايش؟؟!!!!! وكل الناس تتفرج عليك؟
نايف: لا يا الغبي والله انك على نياتك..سيارتي مظللة بأغمق أنواع التظليلات فدخلت السيارة وغيرت ثيابي..وش هالاسئلة الله يخليك.. أقول غيّر الموضوع أنا جايبك علشان موضوع ثاني..
فيصل: وش هالموضوع الخطير اللي ماينقال إلا في البيت..؟؟
نايف: أنا أقولك..شفت هذا الجهاز؟ ويأشر على اللاب توب..
فيصل: نايف أنا مو إلى هالدرجة عبيط.. ادري وش هذا ..هذا لاب توب وتقدر تتصل بكل اللي حولك والعالم منه عن طريق الإنترنت..وتقدر ترسم وتطبع وتكتب وتركب صور على بعضها ..وتقدر تكتب منه بحوث وتقدر........
نايف عاقد حواجبه: لا تقعد تفتح لي فيها حصة حاسب..
فيصل: ما ادري عنك.. مسوي لي فيها أبو العريف وأنا العبيط..
نايف : طيب اسمعني ابي أنا وياك نتسلى فيه..
فيصل: نايف هو لعبة أطفال أقول تكلم بشكل أوضح..
نايف: بقول اللي عندي وبخلص..فيه وحدة أنا متعرف عليها على النت وصديقتها نفس شخصيتك ..هي تبيك تصير خوي صديقتها فهمت والا أفهمك أكثر؟!
فيصل: نايف انت شارب شي قبل لتجيني..وش قاعد تقول لا أنا لا يمكن أسوي هذا الشي..
نايف: أقول لا تسوي حركات بزران وتسوي لي فيها راعي مبادئ وعادات وتقاليد..خلصني تبي والا لأ..وترى هذه أول خدمة أطلبها منك وإذا رديتني الله يسامحك..(يبتسم نايف ابتسامة مكر)..
فيصل قعد يفكر في كلام نايف..ياالله وش هالمصيبة اللي حلت علي..لو إني قاعد مع كتبي احسن..بس نايف بيزعل مني..وهالمره بيزعل من قلب لأنه أول طلب يطلبه مني ويكون جاد فيه..فيصل قام يحك راسه علشان يفكر..وسرح وهو يفكر..
نايف: هيه وين وصلت.. عند حبيبة القلب الجديدة اللي ما بعد عرفتها؟ههه
فيصل: والله صعبة يا نايف أنا إذا بستعمل الإنترنت ما راح ادخل مواقع الشات ولا راح أضيف في ايميلي ناس ما اعرفهم..حتى المنتديات الشبابية ما ادخلها..
نايف: أقول خلك رجّال ووافق وأنا راح اظبطك عند الشباب...
فيصل مو مقتنع: ام خلاص أوكي..
نايف يمسك فيصل من كتوفه: قول والله.
فيصل مبتسم على حركات نايف:والله..
YESنايف نقز من مكانه:
في الصالة هي في عالم ثاني من سمعت صوته..
ساره: هيه هيه نحن هنا..
أماني صحت من الحلم الجميل: هاه.. تكلميني أنا..
ساره: لا الجدار اللي وراك..ايه أنتي..
أماني انحرجت..
ساره: أقول أماني وش رايك نتمشى في الحوش شوي؟
أماني: يلا بس خلني أنادي أمل لأنها في البهو في مرسم خالتي..
سارة: لأ أنا أبيك أنتي لحالك..
أماني مستغربة: أنا؟!
ساره: ايه أنتي.. فيها شي بنت عمي وأبي أكلمها في موضوع فيها شي؟
أماني: تراك خوفتيني وش هو الموضوع؟
سارة: لا تقعدين تسوين تحقيق.. يلا قبل لتجي أمل وتخرب علينا بنسوي فيها خيانة ههه
أماني متحمسة:ههه يلا بسرعة..
راحت سارة جابت قوطيين بيبسي وخذتهم وراحت الحوش لأن سارة تنتظرها هناك..سارة تمد يدها لأماني علشان تعطيها البيبسي..
سارة: تفضلي أماني..
أماني: تسلمين..
سارة : الله يسلمك..إلا أقول أماني.. شوفي أنا بكلمك بكل صراحة وأتمنى انك تتكلمين معي بكل صراحة..أوكي؟
أماني مرتبكة: أوكي..
سارة: وش فيك خايفة تراه شي عادي مو كبير..أماني إنتِ تحبين أخوي نايف صح؟!
أماني ساكتة..
سارة: أماني ردي علي إنتِ تحبين أخوي نايف صح؟!
أماني شوي وتبكي: ايه صح..
سارة: طيب ليش تبكين أنا ما قلت شي غلط.. وتراه مو عيب ولا حرام لأنك ما سويتي شي غلط هذا حب وغصبٍ عنك حبيتيه لأن القلب في الحب ما يعرف يختار على حسب المزاج..بس ليش كاتمة هذا الشي بصدرك؟!
أماني وهي تبكي: أنا خفت أقول لأختي أمل أو لكِ وتاخذون عني فكرة مو زينة وتحسبون إني أكلمه أو أقابله من وراكم..وبعدين إنتِ تعرفين انه ما يعطيني أي اهتمام أو مبالاه على الأقل..
سارة: طيب يا أماني هذا أختك أمل تحب أخوي فهد وفهد يحبها بس ولا واحد منهم فكر إنه يكلم الثاني أو يقابله أو حتى يرسلون لبعض رسايل..وأنا ما خذت عن أختك أمل ولا أخوي فهد فكرة سيئة مثل ما تقولين.. وبعدين مو زين تكتمين أي شي في صدرك سواء كان هذا الشي اللي مضايقك وكتمتيه صاير لك في البيت أو المدرسة أو في العيلة أو حتى مع نفسك..حبيبتي اعتبريني كاتمة أسرارك أو الأفضل إنك تصارحين أمل بالموضوع لأني واثقة إن أمل راح توقف معك في الحلوة والمّرة في الصغيرة والكبيرة..
أماني: طيب كيف أغير مشاعري اتجاه نايف لأني بصراحة مثل ما قلتي تعبت..
سارة: لا تغيرين ولا شي لأن التغيير مو بالسهولة اللي إنتِ متصورتها..ما تدرين ربي سبحانه مغير الأحوال يقدر سبحانه يغيرها بثانية.. إنتِ مالك إلا الصبر..ومثل ما يقولون الصبر مفتاح الفرج ..أوكي يالله ما أبغى أشوف العبوس ونظرة الحزن على وجهك خلك متفائلة تفاءلوا بالخير تجدوه..صح ولا لأ؟
أماني مبتسمة ابتسامة أمل بالمستقبل: صح كلامك ومشكورة يا سارة لأنك وجهتيني الاتجاه الصحيح..
سارة: وش دعوة يا بنت عمي إحنا حاضرين ..أي وقت تبين تتكلمين فيه معي هذا التلفون موجود مع إني أفضل تتكلمين مع أمل أفضل..لأن هذه أختك ومستحيل الأخت تتخلى عن أختها..
أماني: مشكورة من كل قلبي..وتضم سارة..
سارة: أوه أوه العاطفة طلعت على أصولها ههه
أماني تركت سارة ودخلت داخل وهي منحرجة..
***************
في مجلس الرجال..
عبدالمحسن: هاه يا بومهند وش مسوي مع الأسهم؟!
ماجد: والله ما أدري وش أقولك إذا ارتفعت استانس وإذا أنزلت ينزل معها الضغط والله وكبرنا يا بوفهد ههه..
عبدالمحسن: أنت كبرت أما عن نفسي توني شباب 47 سنه بس
ماجد: يعني أنت قاعد تزعط علي ياخي باقي لك 3 سنوات وتوصل ال50 يعني أنت اصغر مني بثلاث سنوات ههه
عبدالمحسن: والله كبرنا والعيال كبّرونا يا بومهند..أقول ماجد ما قال لك مهند يبغى يتزوج ما لمّح شي وإلا شي؟
ماجد: لا والله يا عبدالمحسن هذا أنا احن عليه أقول له أبغى أشوف عيالك قبل لا الله ياخذ روحي..
عبدالمحسن: والله الحال من بعضه مثل ما يقولون حتى فهد ما قال شي بس حاس انه يبي أمل بنتك يا ماجد..
ماجد: آآآآآآآآآآآه يا عبدالمحسن لا تفتح المواجع من جديد وأنت عارف وش اقصد..
عبدالمحسن: صل على النبي يا ماجد وولد عمها أولى من الغريب واعتقد إن فهد ما راح يرفض صدقني خل إيمانك بالله كبير..
ماجد: والنعم بالله..
إلا فهد ومهند يدخلون المجلس..
عبدالمحسن وماجد: الطيب عند ذكره..
فهد: ليش وش عندكم ؟!
مهند: فهد الحق.. أكيد قاعدين يحشون فينا ههه
فهد: ايه والله شوف وجوههم مبين عليهم.. صادوه ههه
ماجد: اقلطوا تفضلوا ..
فهد: دام فضلك يا عمي...
ماجد: أقول فهد ما نويت على الزواج..
فهد تغيرت ملامح وجهه شوي: إلا يا عمي بس مو الحين أنا للحين ما وفرت اللي بتزوج فيه وهذا أنا قاعد اجمّع والله يكتب اللي فيه الخير..
عبدالمحسن: إن شاء الله وإنت يا مهند..متى العزم يا وليدي؟!
مهند: إن شاء الله أنا وفهد زواجنا في ليله وحدة لما فهد يقرر يتزوج أنا معاه.. سير يا فهد ونحن معك ههه
فهد: والله انك سخيف وما عندك سالفة.. أقول أبوك يبي يشوف عيالك قبل ما يموت الله يطول بعمره..
عبدالمحسن: تبي الصدق يا فهد حتى أنا والله أبغى أشوف عيالك وعيال عيالك بعد..
مهند: هههاي طاح وجهك لقّط.. لقّط وجهك من الأرض..
فهد: وهو معصب: خلاص ما أبغى أتزوج زين ....
وقام فهد طلع من المجلس..
مهند يصرخ: فهههد تعال الله يهديك بس تعال..
ولحقه مهند..
مهند: وش فيك عصبت على أبوك ومن حقه يقول هالكلام..
فهد: بس أنت تعرف الموضوع حساس بالنسبة لي..
مهند: مو معقولة تحط أفكار مالها داعي في بالك ادعو ربك وربك بإذنه يستجيب..لا تيأس يا فهد أنا خبرتك قوي ما يهزك شي..
فهد: خلاص مهند الله يخليك قفل على الموضوع..راسي صدّع..أنا بروح ارتاح شوي في غرفتي تجي معي..
مهند: لا أنت روح ارتاح وأنا عندي شغل بخلصه وبتصل فيك إذا خلصته..أوكي؟
فهد وهو ماله خلق: أوكي..
فهد بروح الدور الثاني: احم احم يا ولد فيه أحد؟
لولوه: تفضل يا ولدي محد فيه.. البنات فوق..
فهد بروح فوق إلا أمه تناديه..فهد في نفسه استغفر الله مو وقته..
لولوه: فهد حبيبي وش فيك متضايق من شي؟
فهد: لا يمه تطمني بس راسي مصدع وبروح ارتاح في غرفتي شوي..
لولوه: ما تشوف شر يا ولدي تبي أجيب لك بنادول؟
فهد: الشر ما يجيك يمه لا ما أبغى شي لا تتعبين حالك.. يالله عن أذنكم..
لولوه وعايشة: أذنك معاك وسلامات
فهد ما رد عليهم وراح فوق..وهو رايح فوق إلا يسمع صوت البنات يسولفون..وطالع صوتهم من غرفة سارة.. وغرفة سارة مقابل غرفة فهد..وقّف شوي علشان يسمع سوالفهم..
كانوا البنات يتفرجون على صورهم من يوم كانوا صغار..و ضحك وتعليقات..
سارة: شوفي فيصل كيف واقف من يوم وهو صغير كل شي لحاله حتى لما يجي يصور ههه
أماني: والا شوفي فهد يزعط واقف قدامنا يعني انه القائد ههه
أمل: حدّك ترى ما أرضى والله لأوريك صورة لنايف تكرهينه طول حياتك..
أماني: لا الله يخليك أرحميني راس مالي الصورة الحالية ههه..أصلا أنتي مقهورة..أحلى ما فيه الغميزات اللي في خدوده..آآآآآآآآه..فديت خدوده..
فهد فز قلبه يوم سمع صوت أمل..اوه يا أمل أيام وسنين وأنا ما شفتك..كيف شكلك الحين أكيد محلوة أكثر من قبل..لا بعد ما ترضى أحد يتكلم علي يا عمري عليها..أتذكر شكلها وهي صغيرة كانت خدودها وردية ولما تطلع في الحر والشمس تحمر خدودها زيادة..فديت خدودها..وإلا بشرتها البيضاء..آآآآه وإلا شعرها الناعم والخصل اللي تجي على وجهها وترجعهم على ورا بشكل عفوي..آآآآآه متى بتكونين لي..آآآه بس لو أعرف اللي خطفك ذاك اليوم والله لأقطعه بأسناني وأشرب من دمه بس وين ألقاه..وفجأة..
وإلا أمل تطلع في وجه فهد..فهد تفاجأ ما توقع إن لما تجي على باله أمل تطلع له على الواقع لا وفي وجهه بعد..انصدم وهي انصدمت وجلست ساكتة ومو عارفة شنو تسوي تكمل طريقها ولا ترجع الغرفة ولا تطالع في حبيب القلب اللي ما شافته من سنين..جلسوا يطالعون في بعض حول الدقيقة مو مستوعبين الموضوع اثنينهم..فهد بعد ما خذ وقت علشان يستوعب الموضوع نزّل راسه وراح غرفته..وهي واقفة محلها تطالعه وهو يروح غرفته..هي رجعت الغرفة ووجهها منقلب.. وأحمر وفي عيونها الدموع..و ترجف وقلبها يدق طبول حطت يدها عليه تخاف يطلع من مكانه..التفتوا البنات علشان يشوفون مين اللي دخل..
سارة: أمل وش فيك؟
أماني: أمل ردي وش فيك قولي ترى خوفتيني؟
أمل: شفت...شفت..فهد..ونزلت دموعها غصبٍ عنها..
سارة مستغربة : اوه اوه إلى هالدرجة تحبين أخوي وأنا مدري؟!
أماني: خلاص أمل ارتاحي اجلسي وش فيك ترجفين كذا؟
أمل والدموع تنزل من عيونها: من زمان ما شفته..من سنين من بعد ذيك السالفة وهو مختفي وإذا شفته ما أشوفه إلا من ظهره..واليوم شفته في وجهي..
سارة تحضن أمل: خلاص حبيبتي وإنت لا تفهمين اختفاءه هذا إنه يهرب منك بالعكس..هو يبوس الأرض اللي تمشين عليها..
أمل جلست ساكتة وسرحانه والدموع تنزل بشكل لا إرادي من عيونها وخذتها أفكارها بعيد وين ما ندري؟؟؟!!
فهد دخل الغرفة وهو على هذه اللحظة مو مستوعب ..أنا أشوف أمل بعد كل هذه السنين..وقف في جنب السرير ويفرك عيونه مو مصدق..أنا الغبي اللي عزلت نفسي عنها كل هذه السنين..وإذا شافتني يعني.. بيصير شي؟؟.. لأ ما راح يصير شي خطير..عزلت نفسي عن هالجمال هذا كله..آآآآآآآآآه كان قلبي بيوقف محله إلا وقف وخلّص بعد..فصخ ثوبه وحطه على كرسي الكمبيوتر..وحط فوقه الشماغ والعقال..حط جواله ومفاتيحه وأغراضه على الطاولة..انسدح على السرير يفكر..لا أنا لازم أراجع حساباتي في الزواج وبأسرع وقت ممكن ..لا تروح علي البنت..هي حلوة وفي سن زواج..سبحان اللي خلق والله تشبه مهند كثير..بس هي أنعم..اوه وش فيني قمت أتغزل في البنت..خلني ارتاح وبعدين يصير خير..لكن هيهات يجي فهد نوم من بعد اللي شافه..قام من السرير ولبس ثوبه حتى من السرعة ما خذ شماغه خذ جواله ومفتاح سيارته وراح لمهند..
*****************

جنيفير11
جنيفير11
النفس الثالث:
في غرفة نايف..وعلى النت:
نجوم الليل: هلا حبيبي هلا نايف وش أخبارك إن شاء الله بخير؟
بايع الدنيا: أنا الحمدلله حياتي إنتِ وش أخبارك ؟
نجوم الليل: حبيبي مدام انت معاي أكيد بكون بخير..
بايع الدنيا: أقول حبيبتي وين صديقتك اللي قلتي إنها تبغى تتعرف..؟
نجوم الليل: ليش وش تبي فيها..
بايع الدنيا: لا تعصبين يا عمري مو لي لولد عمي..
نجوم الليل: ايه على بالي بعد..طيب أنا بتصل فيها وبعدين برد عليك أوكي؟
بايع الدنيا: يا عمري على اللي يغارون.. أقول لا تطولين ترى ما أقدر أصبر واجد..
نجوم الليل: خلاص حبيبي لا تقول كذا ترى استحي..ههه..دقايق وراجعة أوكي؟
بايع الدنيا: أوكي حياتي يلا بسرعة ترى انتظرك على نار..بس هادية ههه.
نجوم الليل: يا عمري عليك دمك خفيف
بايع الدنيا: طيب يا قلبي يلا روحي اتصلي بصديقتك علشان ولد عمي ينتظر وأنا انتظرك بعد..
نجوم الليل: أوكي روحي ما راح أتأخر..
التفت نايف بعد ما خلّص من المدعوة ب(نجوم الليل) على فيصل..إلا لقى فيصل يطالعه بنظرات استحقار..
نايف: فيصل وش فيك تطالعني كذا ؟ ليكون ذابح أبوك وأنا مدري؟
فيصل: ايش هالمصخرة وقلة الأدب حبني وأحبك..والكلام الماصخ اللي ماله داعي..
نايف: أي كلام أي سوالف أنا ما قلت شي غلط!!
فيصل: كل هذا وما قلت شي؟؟.. ليش تقول حبيبتي ليكون متزوجها بالسر والوسيلة الوحيدة اللي تتواصل معاها النت؟؟!!
نايف متفاجأ من كلامه: لا يا فيصل لا يروح فكرك بعيد.. بعدين من جدك يعني بتزوج وأنا في هالسن فكر عدل..
فيصل: لا أنا لا يمكن أكلم بنات بهالأسلوب..ايش هالكلام اللي لا يرضي لا الله ولا رسوله..
نايف: وش فيك قمت تخربط في الكلام وأي كلام اللي لا يرضي الله ولا رسوله..بعدين البنت اللي راح تكلمها بتكون مثل شخصيتك يعني ميح ما تعرف شي على عماها..
فيصل: آخر اللي توقعته منك هذا الشي ..أعذرني.. للأسف طحت من عيني يا ولد عمي..
وطلع فيصل من الغرفة وهو معصب..
نايف: فيصل تعال يا ولد الحلال خلنا نتفاهم..!!أما ولد غريب بشكل؟!!
فيصل نزل تحت وراح لمجلس الرجال وجلس مع عمه وأبوه..خذ الريموت وقام يفرّ في التليفزيون لأن أصلا عمه وأبوه مو حول التليفزيون..حط على قناة الراي إلا لقى برنامج
طبعاً هو يحب البرامج اللي مثل كذا.. (Veto) المسابقات
لكن بعد اللي صار وين فيصل ينتبه لأن فكره مو معاه..لاحظ أبوه هذا السرحان الرهيب اللي قاعد فيه فيصل..
ماجد: فيصل! وش فيك يا وليدي؟..فيه شي مضايقك؟
فيصل وهو سرحان: لا..لالا مافي شي تطمن..
ماجد يوم سمع هذا الكلام من ولده عرف انه ما فيه أمل يتكلم لأن الكل يعرف أن فيصل من النوع الكتوم..
عبدالمحسن: أقول ماجد ما تحس بالجوع؟!
ماجد: ايه والله يا أخوي كأنك تحس فيني الحين الساعة 10 ..وانت عارف الحال..
عبدالمحسن: ههه مسكتك من يدك اللي تعورك..الحين أقول لهم يحطون العشى..
عبدالمحسن يدق على لولوه بالسنترال..
عبدالمحسن: الو..
لولوه: هلا بوفهد تامرني بشي؟
عبدالمحسن: إذا ما عليك أمر يا أم فهد حطوا العشى..
لولوه: إن شاء الله..
لولوه راحت تنادي البنات علشان يساعدونها في المطبخ يسوون العشى..
لولوه: أقول سارة يمه..شوفي أخوانك وين هم علشان إذا كانوا برى البيت نتصل فيهم..
سارة : إن شاء الله يمه.
راحت سارة فوق وحطت على راسها غطى الصلاة علشان كانت تدري إن فيصل ولد عمها كان عند نايف..سارة تطق الباب..
نايف: ادخل..
سارة: أنا سارة
نايف متضايق: أدخلي سارة ما فيه أحد..
سارة: نايف! مو فيصل كان معاك؟؟
نايف: إلا.. بس نزل تحت عند الرجال
سارة: طيب ليه ما نزلت معاه؟
نايف معصب: خلاص عاد لا تقعدين تفتحين لي محظر في قسم الشرطة..
سارة: طيب يمّه كلتني بقشوري ..وراك معصب؟!!
نايف: فيصل نزل من عندي وهو متضايق..
سارة مستغربة: ليش؟!!!
نايف: علشان علمته على شي بالنت.. في البداية وافق بس يوم دخلت أوريه عصب ورفض الفكرة..
سارة وعرفت حركات أخوها: أها.. يا نايف هذا ما يبي له كلام.. أنت عارف إن فيصل مستحيل يقبل هالسوالف حقتك أنت وربعك..
نايف: خلاص لا تزيديني..
سارة: طيب نسيتني وش جاية علشانه..ام..ايه تذكرت جيت أناديك علشان العشى..وين فهد؟
نايف: أنا ما أبي عشى لأن ما لي وجه أقابل فيصل وفهد ما أدري عنه كلميه على جواله..
سارة: كيفك..
راحت سارة تتصل على فهد من جوالها..
سارة: الو
فهد: هلا سارة فيه شي.. صاير شي.. لا تخبون عني شي
سارة: وش فيك فهد؟؟.. ما فينا إلا العافية وبعدين وش فيك تحاتي أكثر من اللزوم..
فهد: إنتِ أدرى بالحال يا سارة..
سارة: ما علينا المهم..الحين بنحط العشى بتجي وإلا نخلي لك شوي؟
فهد: لحظة بسأل مهند..مهند تبغى نتعشى في البيت وإلا برى؟
مهند: لا خلنا نروح البيت أحسن..
فهد: خلاص سارة احنا جايين في الطريق..
سارة: أوكي باي..
فهد:باي.
راحت سارة المطبخ وقالت لأمها إن نايف ما يبي عشى وفهد ومهند جايين في الطريق..
راحت سارة بتحط السفرة في غرفة الطعام إلا شافت فيصل..بس هو ما شافها لأنه كان سرحان..
رجعت سارة على ورى وقالت لأمل تروح تحط السفرة لأن أخوها فيصل كان جالس هناك..راحت أمل بتحط السفرة وشافت فيصل جالس ومركّز نظره على السجادة اللي مفروشة على الأرض وفاصخ النظارة حقته وحاط طرفها على فمه وجالس يلعب فيها بفمه..
أمل: فيصل..
فيصل ما انتبه لوجود أمل أصلاً
أمل علّت صوتها شوي علشان ينتبه: فيصل..
أمل: فيصل
فيصل: هاه
أمل: وجعاه الناس يقولون نعم مو هاه
فيصل: والله انك فاظية تعلميني آداب الكلام
أمل: لا والله من جد.. وش فيك متضايق وسرحان؟
فيصل: اوهو جاتنا راعية الحاسة السادسة..
أمل: أنا بصراحة أغلى ما عندي أخواني وخاصة الأولاد منهم..
فيصل: بس يا أمل المفروض تحطين أكبر اهتمامك لأماني مو نحن الأولاد احنا نقدر نصرّف نفسنا ولا نتعطل..
أمل: أقول لا تقعد تتفلسف علي وتغير الموضوع
سارة تنادي أمل علشان تعطيها صنية العشى
سارة: أمل تعالي الله يعافيك خذي صنية العشى
أمل: إن شاء الله ..تلتفت على فيصل :إذا رجعنا البيت لي مجلس تأديبي معاك
فيصل: وليش إن شاء الله مخالف قوانين كلية الآداب للبنات؟؟!!
أمل ضحكت وما ردت عليه وخذت صنية العشى ووزعت الصحون على السفرة وقالت لفيصل خل الرجّال يتفضلون على العشى..
على سفرة الحريم أمل وسارة يتوشوشون ..
سارة بصوت واطي: أقول أمل ما عرفتي وش فيه فيصل؟
أمل: لا والله.. بس قلت له إذا رجعت البيت بعرف كل شي منك غصب طيب..
سارة: أنا من شوي سألت نايف قال لي انه ورّاه شي بالنت وتضايق منه فيصل وراح مجلس الرجال وهو معصب منه حتى نايف فوق الحين ماله وجه يقابل فيصل..
أمل: يعني نايف ما يخلص من سوالفه البطالية..!!
سارة: نايف والأجر على الله ههه
أماني سمعت اسم نايف: وش فيكم تحشون في الرجّال هذه غيبة
سارة: امحق شوف من يتكلم !!!؟؟؟....العاشقون ههه
أماني: حدك ترى ما أرضى مهما كان هذا ولد عمي..أنا وأخوي على ولد عمي وأنا وولد عمي على الغريب..
أمل: أقول لا تخربطين يعني إن الحين بتقطين حِكَم..
سارة: عاشوا..يعني أنا الحين صرت الغريب؟؟!! يا المفهية أنا أخته..
أماني منحرجة ووجهها أحمر: المهم عاد أكلوا وأنتوا ساكتين..
أمل وسارة:ههه
لولوه وعايشة : وش عندكم تضحكون؟
ما ردوا عليهم البنات وكملوا عشاهم..
**************
بعد ما الكل خلص عشاه ماجد وزوجته وعياله رجعوا بيتهم..
في بيت ماجد الساعة 12 بالليل..الدور الثاني..أمل تطق باب غرفة فيصل..
فيصل: تفضل
دخلت أمل ولقت فيصل منسدح على السرير وجلست على كرسي الكمبيوتر..
أمل: أقول فيصل..
فيصل: قولي يا كثر ما تقولين..
أمل: وش السالفة اللي ضايقك فيها نايف؟؟
فيصل: يعني لازم تعرفين؟!
أمل بإصرار: ايه لازم أعرف.. تذكر إني قلت بسوي لك مجلس تأديبي لازم تعترف بكل شي..
فيصل: حاضر يا حضرة المشرفة الاجتماعية..
أمل تنفخ صدرها: احم احم..
فيصل: أقول ..لا تصدقين عمرك..
أمل: يلا فيصل قول الله يخليك
فيصل: أول شي بوسي يدي..
أمل عصبت: لا تقعد تذلني ..أنا جاية أخفف عنك بس.. لا أقل ولا أكثر..
فيصل ابتسم: طيب خلاص بنقول..
أمل: قول ونشوف آخرتها معاك..
وقال لها فيصل كل السالفة..
أمل: يعني هذا تتوقعه شي جديد يسويه ولد عمك المحترم..هو يدري انك ما تحب هذه الخرابيط..ومع ذلك سوى لك شي أنت ما تحبه هذا يدل على ايش؟؟..انه يبي يسوي اللي في راسه وبس..
فيصل: إلى هالدرجة تكرهين نايف؟
أمل: أنا ما أكرهه..مهما كان هذا ولد عمي..واللي يمسه يمسني واعتبره واحد من أخواني ..أكيد حركاته واستهباله الماصخ ما راح يعجبني..وأنا مستغربه من صداقتك إنت وياه..فهد ومهند غير ..لايقين لبعض..أما انت ونايف ..كل واحد في وادي..
فيصل: بس يا أمل هو الوحيد اللي احسه يفهمني..
أمل: انت الحين ما تعرفت على ناس في النت أو في الجامعة؟
فيصل: إلا..بس علاقتي فيهم سطحيه..
أمل: لا يا فيصل ما يصير كذا..تنحصر حياتك على شخص واحد..صحيح انه ولد عمك وما راح يخذلك..بس انت تحتاج لأكثر من واحد..واحد على الأقل غير نايف..لأن نايف له ربعه المخصصين..وربعه كلهم من طقة الاستهبال واللعب على بنات خلق الله..حاول تقوي العلاقة اللي بين الناس اللي تقول انه علاقتك فيهم سطحيه..مو شرط كلهم..واحد أو اثنين..والله يوفقك معاهم..
فيصل: والله ما أدري وش أقول؟..بس نايف وش أسوي معاه؟
أمل: أنا ما قلت أقطع علاقتك فيه.. بس في نفس الوقت حاول تتعرف على ناس غيره..الله خلق غير نايف في هالأرض..وإذا شفته بكرة سولف معاه ولا كأن شي صار..
فيصل: طيب خلاص بحاول ومشكورة.. تصدقين ما ألوم مهند لما يجلس يسولف معاك ..انت أخت ما فيه مثلها..وما فكرت في يوم من الأيام أجلس أسولف معاك..
أمل استانست على كلام أخوها: احنا حاضرين في أي وقت..يالله أنا استأذن..تآمر على شي..
فيصل: لا مشكورة وما قصرتي..
***********
في غرفة نايف:
نايف: سارة خلاص قفلي الموضوع لو تموتين ما راح أقول لك شي
سارة: ما راح أروح من هنا إلا لما أعرف السالفة..
نايف: اوه وبعدين معاك عورتي راسي...
سارة: الله يخليك نايف.. أنا ما أبغى شي أنا خايفة عليك مو زين تكتم في صدرك..
نايف اقتنع شوي: طيب بقول بس مو تقولين لفهد .. يا ويلك إذا جاني فهد يسألني عن الموضوع..
سارة: على هالخشم بس قول..
نايف قال لسارة كل السالفة..
سارة: من جد ما عندك ما عند جدتي..
نايف معصب: سارة وش هالكلام!!
سارة: بصراحة وما تزعل مني انت تعرف طبيعة فيصل .. هو ما يحب حركات البنات ما بنات..وانت الله يهديك اخترت الشخص الغلط..
نايف: أنا بس كنت أبغى اطلعه من عزلته..حشى ما صارت دراسة..أنا والله اني ادرس بس مو مثله!!..اربع وعشرين ساعة.. هذا إذا ما خلاها ثمانية وأربعين ساعة..من كثر ما هو يطالع في الكتب لبس نظارات.. ما يسوى عليه..
سارة: بس انت الله يهديك جيته بالأسلوب الغلط..
نايف: تراكِ غثيتيني الله يهديك والله يهديك..
سارة: أنا ما أقول هذا الشي إلا علشان مصلحتك..انت بهذه الطريقة تخسر فيصل أكثر..صحيح اني ما احتكيت فيه..بس هو من النوع الحساس وما يتقبل أي شي..
نايف: اف..طيب علميني وش أسوي الحين؟
سارة: كلمه واعتذر منه..وعطه اسم موقع معلومات عامة..صدقني بيستانس و بينسى ولا كأنه شي صار..
نايف: طيب عادي اعطيه اسم موقع ثاني..؟؟!!!(بخبث)
سارة: والله هذا الشي راجع لك..أنا اعرف نياتك ووش بتعطيه..بس صدقني بتخسره مرة ثانية إذا اكتشف انه منتدى لعب وسوالف .. وقول سارة ما قالت..
نايف: طيب مشكورة على النصيحة وتفضلي من غرفتي بدون أي مطرود..ترى عطيتك وجه واجد..
سارة عصبت: صدق انك ما تستحي.. أنا أوريك بروح أقول لفهد كل شي..وتصرخ وهي طالعة من غرفة نايف: فهههد..فهههد..
نايف خايف: هيه تعالي خلاص واللي يرحم والديك تعالي خلاص آسف.. وقام لحقها ومسكها من كتفها..
سارة: علشان ثاني مرة تتأدب وتعرف مع مين تتكلم..
نايف: حاضر البرنسيسة سارة..
سارة طالعته من فوق لتحت: برنسيسة من ورا خشمك بعد.. وعطته ظهرها ومشت..
نايف قال يوم راحت: نصبر على هالتهزيئات بس ما ننفضح..
****************
الصباح الساعة 10:30 في سكيكو..
فهد: اف والله زهقت حتى الشغل خلّص ما فيه شي نسويه..
مهند: اصبر كلها أسبوع ونخلص ونبدى إجازة..
فهد: أقول هالكمبيوتر قدامنا من زمان.. ولا عمري فكرت أدخل النت إلا علشان هالشغل الزفت..
مهند: يعني وش تقصد؟!!
فهد: يعني خلنا ندخل على المنتديات إذا ما كان عندنا شغل بدال هالقعدة اللي تطفش..
مهند: فهد انت تعرف أنا ما أحب النت واجد..
فهد: جرّب وش بتخسر..
مهند: ما راح أخسر شي..مع إني مع وجهي عندي ايميل وماسنجر ومسجل فيه ناس كثير بس ما استخدمه.. أشوف الايميلات اللي وصلتني وبس..
فهد: أقول خلني أدخل على الماسنجر حقي وأشوف مين مسوي أون لاين على الصبح؟
دخل فهد على النت وفتح الماسنجر..
فهد مستغرب: مهند الله يخليك شوف مين شابك على الصبح بالنت؟
مهند: مين قول لي؟
فهد: انت اشبك وشوف مين..
مهند: طالع مين اللي شابك..ههه..فيصل..من جد واحد فاضي وفي إجازة..
فهد: خلني استهبل..أنا عطيته ايميلي بس عندي ايميل ثاني خلني احوّس فيه..ههه..
موظف تعبان: هاي أخوي ممكن نتعرف؟!
أكذب عليك أن قلت يا الصمت مشتاق شوقي يفوق الشوق ألفين مرة:
................
موظف تعبان:
أخوي التفت علي شوي..ممكن نتعرف؟!
أكذب عليك أن قلت يا الصمت مشتاق شوقي يفوق الشوق ألفين مرة:
..............
فهد: أقول مهند ليكون خايف على سمعته على بالي بنت...ههه
مهند: أقول حدك عاد بلا تطنز على أخوي تلقاه يكلم واحد غيرك ولا مشغول يطالع منتديات المعلومات العامة وإلا داخل منتدى الجامعة حقته..
إلا رد فيصل على فهد..
أكذب عليك أن قلت يا الصمت مشتاق شوقي يفوق الشوق ألفين مرة:
هلا والله بس ما عرفت مين معاي؟
موظف تعبان:
والله واحد معجب فيك ووده يتعرف عليك..
أكذب عليك أن قلت يا الصمت مشتاق شوقي يفوق الشوق ألفين مرة:
يا هلا فيك أخوي بس عرفني على نفسك..ولي الشرف أتعرف عليك..
موظف تعبان:
بصراحة أنا بقول لك شي..بس لا تزعل مني..
أكذب عليك أن قلت يا الصمت مشتاق شوقي يفوق الشوق ألفين مرة:
بس يا أخوي أنا ما أعرفك علشان تقول لي أسرارك..
موظف تعبان:
معليش بس أبيك تعرف شي مهم..
أكذب عليك أن قلت يا الصمت مشتاق شوقي يفوق الشوق ألفين مرة:
تفضل قول..
موظف تعبان:
أنا بصراحة بنت..بس ملقبة نفسي هذا اللقب علشان أتعرف على شباب..وبصراحة أنا ارتحت لك لأن يبين من كلامك..انك إنسان محترم ..مو مثل شباب هاليومين..ما أدري كيف جايين..
فيصل انصدم من الكلام اللي قراه..
أكذب عليك أن قلت يا الصمت مشتاق شوقي يفوق الشوق ألفين مرة:
بس أنا يا أختي مو من نوع الشباب اللي تعرفينه أنتي..يكلم بنات وخرابيط..الله يهديك خافي ربك..
فهد مات من الضحك على كلام فيصل..طلع من جد الولد محترم ومو راعي حركات..
فهد: ههه..طالع أخوك وش كاتب..بصراحة نعم التربية..
مهند: هاه أجل..وش على بالك..هذه تربية ماجد..وماجد ما يكبر إلا نمور..
فهد: أقول لا تصدق عمرك انت بعد..ليكون ماخذ على نفسك مقلب مثل أخوك..
مهند: لا تتعدى حدودك..
فهد: خلاص سكتنا ..بس كنا نمزح..أقول نقعنا الرجّال على النت ..خلنا نكمل سوالف معاه..
موظف تعبان:
بس أنا يا أخوي غرضي شريف..
أكذب عليك أن قلت يا الصمت مشتاق شوقي يفوق الشوق ألفين مرة:
كيف يعني؟ ممكن توضحين كلامك أكثر..
موظف تعبان:
يعني أنا بتعرف عليك الحين ومع الأيام نعرف بعض أكثر وفي النهاية نحب بعض ونتزوج..
فيصل انصدم وانقهر على الكلام..
أكذب عليك أن قلت يا الصمت مشتاق شوقي يفوق الشوق ألفين مرة:
عفواً أختي ممكن تلتزمين حدودك..إذا هذا كلامك الجريء تقولينه الحين ..أجل إذا صارت علاقتنا قوية وش بتقولين ؟...وسمحي لي إذا كنتِ من هذاك النوع من البنات اللي ما ينتسمى..عذريني لا يمكن ارتبط بوحده مثلك..
موظف تعبان:
بقول لك أنت حبيبي وحياتي وعمري ودنيتي كلها..ههه
أكذب عليك أن قلت يا الصمت مشتاق شوقي يفوق الشوق ألفين مرة:
انت من جد ما تستحين على وجهك..وين أهلك عنك..من جد قلة أدب..
وطلع فيصل من النت وهو معصب..
فهد: أفا..شكله الولد عصب من قلب ..ههه..بس والله مشت عليه اللعبة..أقول مهند..ليش ما نسويها في كل خلق الله اللي على النت...ههه
مهند: فهد ... انت شارب شي على الصبح..الظاهر شارب عصير تفاح خربان..
*****************

امــ موعود ـــل
امــ موعود ـــل
مشكورة حبيبتي ..........................انتظرك
.................................................. .............................
.................................................. ....................
..................................................
..................................

لا تتردي بالدخوول للمساعده
هذا الايميل وصلني وودي ان الجميع يقراه كما هو للاهمية