توته222
29-11-2022 - 10:47 am
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواتي بنات منتدى الفراشه
والله ان صدري يضيق يوم اني اشوف اي وحده,, وانا اولكم
تتمنى زوج وضنا..تراه مو عيب ولا حرام
وانا عشت قصص مع ناس قريبة مني سبحان الله فرج من بعد شدة
الوحدة منهم تسألينها لو يرجع فيك العمر تتمنين انك تزوجتي صغيرة بس غير زوجك هذا؟؟
تقول لا لو اجلس للاربعين بس زوجه هذا يجيني
من زود الهناء والسعادة
اول قصة:
معلمة رائعة الجمال..
شياكة ..وذوق..وبنت قبايل
يعني كان الناس يتعجبون من انها ماتزوجت
وعندها خوات اقل منها في الجمال وكل شي ومتزوجين
وكان يجيها بس مايحصل نصيب
الى ان وصلت لاواخر الثلاثينات
تخيلوا انو صديقتها قدها بالعمر قبل كم شهر كان فرح بنتها!!
متخيلين الجرح شلون؟؟
تروحي تحضري فرح وام العروسة كبرك!!
يعني تقولي لو اني متزوجة من زمان كان مداني زفيت بنتي مثلها
وسبحان الله تزوجت انساان
محترم والحين هي تعدت الاربعين وتخلف ورا بعض لانها تبي عزوة وعيال
ولو تشوفينها تقولي ابصم بالعشرة هالانسانة سعيدة
من بشاشة وجهها وراحة نفسيتها
القصة الثانية:
هذه وحدة الله يسلمكم..عندها اخوات كثير
وهي العائل الوحيد للاسرة..
وكل مايجيها عريس ويعرف انو راتبها لاهلها يهون عليها وياخد اللي اصغر منها
ومرة جاها عريس ووافق على انها تساعد اهلها وكل شي تمام
بس يوم عرف عمرها انصدم لانها طلعت اكبر منه!!
وتخيلو بنفس يوم الشوفة حقتها دخلوا اختها الصغيرة!!
يعني هي دخلت وشافها وعجبته وعجبها وفرحت وسالتها الام كم عمرك قالتلها الام شهقت وقالت ولدي اصغر منها دخلوا اختها الصغيرة!!
متخيلين حرقة القلب يعني مامداها تفرح
وانخطبت الحمدلله لواحد بس في ديرة ثانية
وبعد مافرحت ذاك قعد يماطل وفي النهاية فسخ الخطوبة
متخيلين الوضع هي بالبركة يجيها عريس في السنة
وهذا وهي خواتها اصغر واحلى منها وهي تعول اسرتها
كيف لا صارت كمان مطلقة قبل الفرح!!
يعني انقطع نصيبها خلاص>>طبعا من وجهة نظرها
وسبحان الله في مكان شغلها مديرها اعجب باخلاقها وادبها
وكان اصغر منها
وخطبها سنين وسنين بس ماصار نصيب
الى ان صار عمرها 37 وهو 30
اهلها وافقو يزوجوها اياه
تعالو شوفو الحين
ماشاء الله عمرها 45 وحاامل
وعندها ولد وبنت زي القمر
وزوجها يبوس رجلها كل يوم الصبح
وشايل اهلها شيل
حتى راتبها ماتحطه في البيت ولاتساعد اهلها فيه يخليها ترفعه
وهو يصرف على اهلها
ماشاء الله لاقوة الا بالله
القصة الثالثة:
وحدة اهلها على قد حالهم
وانخطبت لواحد طلع عيونها وفسخت واخد منها مهرها وشبكتها وكل شي
يعني خسرها وااجد
وقعدت سنين ماانخطبت وفي النهاية تزوجت واحد ماخلاها تدفع ريال في شي حتى مهرها رفعته
وبعد ماكانت تبكي على خطيبها الاول
الحين ماتجيب طاريه وماتشوف الا زوجها وسعيدة معه ماشاء الله
انا بعد عندي قصة بنت عمتي
سبحان الله هالانسانة كل من شافها قال مستحيل تتزوج
اول شي شهادة اعدادية .. سمينة .. قصيرة .. مو حلوة ..
بس ماشاءالله اخلاقيا ونفسيا الكل يحبها لانها طيبة ودايما بشوشة
اختها الاصغر منها تزوجت
وفي عرس اختها التانية اللي اصغر منها بعد شافتها وحده كيف تشتغل وتساعد فخواتها
فعجبتها وقالت لها ابيك حق سلفي
بنت عمتي ماصدقت قالت لها اكيد انتي تمزحين
قالت لها بعد العرس بنجي نخطبك
وفعلا جو وخطبوها
وشفت العريس في العرس
والله يا بنات اجنبي
ماشاءالله طويل ورشيق وابيض وهي سمرة وايد
فرق فرق بينهم
بس سبحان الله يمووت فيها
ومدللها
والحمدلله عايشة سعيدة ومرتاحة
وقصتها للحين الكل يتكلم عنها
وتراها تزوجت ويمكن عنرها 34 او 35
ماشاءالله ماشاءالله ^
^
القصة الاخيرة مقتبسة من رد احدى الاخوات جزاها الله خير
يابنات الزبدة من هذا كله
لااحد يفقد الامل
ولا تقولي يمكن اموت واعجز وانا ماتزوجت
وتقولي شوفو فلانة عمرها 50 وماتزوجت
انتي ماتدري وش فيه في حياتي هذه الحرمة
يمكن هذا اختيارها!!
يمكن بينها وبين ربنا عهد
يمكن هي اختارت الصبر مقابل الجنة
مالنا شغل بااحد الاكيد انو اللي ماتو وماتزوجو
مادعوا الله مثل ماانتي تدعي
ماداوموا عالقيام مثلك
ماصاموا النوافل مثلك
ماتعلق قلبهم بالله مثلك
صدقيني اهم شي حسن الظن بالله
الحديث واضح انا عند ظن عبدي بي فليظن بي مايشاء
يعني ظنيتي بربك انو راح تعنسي وتخمجي وتموتي وانتي ماتزوجتي
كان لكي هذا!!
ظنيتي انو لكي عريس زي الفل ماحد اخذه من جماعتك ابدا
وراح يسعدك
لكي هذا واكثر بعد!!
تاكدي كل ماطال الصبر
زاد العوض
هالوقت كله هديتك عند الله محفوظة
ولاتقولي يمكن ربي بيعوضني بشي غير الزواج
يااختي المريض ربي يشفيه
والمحروم ربي يعطيه
والشقي ربي يسعده
لا تفكري بشي غير انك تتوكلي على الله
قولي هالدعاء وراح تشوفي من امرك العجب عن ثقة:
اللهم في تدبيرك مايغني عن الحيل
وفي كرمك ماهو فوق الامل
وفي حلمك مايسد الخلل
وفي عفوك مايمحو الزلل
اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك
اسألك ان تدبرني بأحسن التدابير
وتلطف بي وتنجيني مما يخيفني ويهمني
اللهم لا اضام وانت حسبي
ولا افتقر وانت ربي
اللهم فاصلح لي شأني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين
ولا حول ولاقوة الا بك..
اللي يعجبها موضوعي ومافيها ترد .. تدعيلي انو ربي يعطيني سؤلي
مو شرط تكتب >>> دعوه في ظهر الغيب فقط!!!
مماراق لي
ودي وحبي
Hanan