لميياء
02-12-2022 - 09:44 pm
سلام عليكم
في حياة كل منا يحن للماضي ويقول لو ان عملت كدا ولا عملت كدا
بس انا ماكنت احنا للماضي كنت اكرهه لان كانت ايام قاسيه بنسبه لي
بس امس حصل شي قلت لو الزمن رجع لورا ايه راح بيكون
امس بقناة الرايه في شيخ كان يتكلم عن معارضة الاباء
والامهات وتعطيل نصيب بناتهم
وجلس يحكي قصص عن احداث شافها بالواقع
بعدين جاب قصة بنت وقال لو اهلها زوجها
في عمر العشرينات
كان صار عندها طفل الان بعمر 13
ليه حرموها من كدا فرحه وفي اطفال تفرح فيهم
يوم النتهى البرنامج ماجاء على بالي
بعدين نمت وصحيت وكنت بصلي
جلست احسب لو انا متزوجه بعمر 18
كان صار عندي الان بنت ولا ولد بعمر 18 تصدقون
انصدمت ههه
يعني بعد سنه ممكن ازوجهم وصير جده ياه شعور قاتل جدا
كنت قبل ماهتم في شي اسمه زواج
بس مع تقدم العمر تريد احد جنبك بالحياه هاذي
كان ماحتجت اخوان يودوني ويجبوني ويتمللون مني
بيكون عندي اطفال اشد ضهري فيهم
انا ماكنت افكر كدا ابد لان كنت دايما في بالي
كلشي قسمه ونصيب في هل حياه
بس ياليت ماتبعت هل برنامج قلب علي المواجع
ولا انا كنت لاهيه عن هاشي
بحكي لكم موقف
في مره رحت مع صديقتي المستشفى من سنتين كدا
هي اكبر مني صديقتي 4 سنين ولا الله كتب انها تزوج
شافت صديقتها كانت دارسه معها بثانويه وهذي تزوجت صديقتها من وهي بثانويه
شافت بنتها معها سالتها صديقتي
بنتك تدرس الان وين وصلت قالت لها هي الآن في ثانويه
ردت صديقتي وقالت مشالله وهي فرحانه وانا مستقربه منها ..
ردت عليها صديقتها وقالت لا هذي مو الكبيره
انا عندي اكبر منها في الجامعه الآن
وصديقتي تستقرب وشوفها فرحانه
كأنها محصله كنز على قفله
دخلت صديقتها عند الطبيب مع بنتها
و جلست تحكي لي صديقتي
عن صديقتها وانها كانت معها طيبه في ايام دراسه
وتقولي شفتي صار عندها اطفال كبار مشالله
سألتها قلت لها انتي عندك عايدي كدا ماتنقهرين ؟
ردت علي وقالت لا مانقهر انا بنقهر فقط
لما احد يعايرني ليه ماتزوجت لحد الحين
وكلشي قسمه ونصيب انا مايجي لي احد يخطبني
عشان كدا مازعل
انا الحقيقه زعلت بنفسي عليها
ياليت كانو عندها اطفال هي طيبه جدا وابوها متوفي
واخوانها 5 متزوجين ولا احد فاضي لها
ولو مرضنا انا معها بنكلم بعض ونروح المستشفى مشي ساعه
بس فرحت من شي واحد
انها عندها ثقه بالله ومسلمه امرها لله وحده
وتقول ان شالله لنا الجنه الله يعوضنا
انا رجعت البيت وحكيت لامي عن الموقف
وقلت لها لو انا منها كنت زعلت
اني اشوف صديقتي عندها اطفال كبار
وانا لحين مكاني ماتغير فيني شي
ردت امي بكل برود وقالت لي
لازم ماتنقهرين مثل صديقتك
شمعنى هي ماتزعل وانتي بتزعلين
خبرتها لانها هي مايجيها احد عشان كدا ماتزعل ولا تضايق من اهلها
بس انا كانو بيجون ويجون كتير كتير
ولا احد حتى كان ياخد رايه بشي
ولو عرفت الموضوع بعرف من اختي وانكم ردتوه بعد
كيف كدا مازعل والشي الي يقهر اكتر
الآشخاص الي كانو خاطبيني مدللين حريمهم
ولو امي شافت ستاتهم بتقول ياليت زوجناك اياه
وترمي المسؤوليه علي اني رديته
خبرتها انا ماكنت ادري اصلا ان كان خاطبني ؟
ترجع ترمي المسؤوليه على ابي
امي تريد تصرف الموضوع ولابعارفه كيف
بس الحقيقه الخطئ منهم ثنينهم وانا ثالثهم لاني سكت
وتركتهم يلعبون فيني زي الكره
المواقف كلها تفقع المراره ايه نخلي وايه نذكر
للآسف في اهل من خوفهم على اطفالهم
ويردون سعادتهم ضيعو مستقبلهم كله
بسبب التعقيدات الي مالها داعي
الله يرحمنا برحمته ويفرجها علينا يارب
الحمد لله على كل حال
هونيها وبتهون يا أختي وتراني بنفس عمرك لكن
العوض جنات النعيم بإذن الله ولازم نترجى
من الله خير في الدنيا والآخرة وكل تأخيرة وفيها خيرة
من عنده سبحانه والحمد لله رب العالمين