- الشخصيات
- بناتها
- نوره ام سعد واخت شريفه ومثل طبعها تكره سعاد وبناتها
- الجزء الاول
- في بيت بوعادل
- ابوعادل تنهدبخوف:الحمدالله اجل باجر برد على بوصالح
- في بيت سعاد
- حوروهي مومستوعبه شي قالت بضحكه:وشنو الخطه يانور
- حوربضحكه:امبلى قامت بس تعرفين بنتج ماتطلع ألاوهي بكامل اناقتهاوزينتها
- في بيت بوسعد
- حمد:ان شالله حمدمالقى الموضوع اي اهميه وتوقع انه عشان الشغل
- بوسعدبتوتر:بس اناحجرت عليها لاني ابيهالعيالي
- حمدبزعل:يبه انت الي تسرعت وخطبت ولااخذت رايي فليش تحملني الذنب
سلام عليكم حبيت اشارك في هالمنتدى ونزل فيه هالروايه الي اتمنى تعجبكم للكاتبه (عاشقة السراب) وابي تشجيع وتفاعل عشان استمر معاكم
الشخصيات
خالد(ابوعادل)زوجته الاولى شريفه(ام عادل)اعيالهم عادل عمره 30متزوج شيما26بنت عمه وخالته بنفس الوقت وعندهم خالد5وريماثلاث سنوات
- امينه 26جمالهامتوسط بس احلى مافيهاطيبة قلبها متزوجه من برا العايله صارلها خمس سنوات وماجابت احدوزوجها يموت فيها اماني عمرها24مزيونه بس دلوعه وهي مخطوبه لولد عمهاسلطان وهي ماخذه صفة الغروروالكبرمن امها
وسعادطليقة ابوعادل سورية الاصل تزوجهابالسرخوفا من زوجته ويوم جابت منه بنتين خافت على مستقبل بناتها فقالت لأخوه الكبيرابوسعد عشان يساعدهافماحصلت منهم غيرطلاقهامنه ونبذ بناتها من اجل ارضاشريفه ضحت سعاد بكل ماتملك من اجل بناتهاواشتغلت في محل خياطه هوايتهاالمفظله الي ساعدتها في تأمين الكسوه ولقمة العيش لبناتها
بناتها
حور23سنه عليهاجمال رباني بيضا اعيونها وساع وهدبهاكثيف كأنها مكحله وجههادائري بخدودورديه وفم صغيربشفاة حمرممتليه شوي
نور19نفس مستوى اختها بالجمال بس فرق طول الشعرالي لركبه وسواده لان حورشعرها اشقرعلى امها وهي دايم تدرجه لي اسفل الظهرو الي قاهرشريفه كثرة الخطاطيب لبنات سعادمن عمرهم صغيرومن اغنى الناس بالبلد عشان جذي هي تطلب من زوجهايرفض بدون اي سبب
عبدالرحمن (ابوسعد)اخوخالد وخالديعتبره ابو له لفرق السن بينهم
نوره ام سعد واخت شريفه ومثل طبعها تكره سعاد وبناتها
سعد40متزوج بنت عمته فاطمه 35 وعنده توم بنات اسيل وهديل17 ولدعبدالرحمن 11وهم عايشين بجده عشان شغل سعد
حمد36سنه اسمرطويل له عوارض خفيفه وطبعه حار والكل يحترمه وقليل مايضحك تزوج بنت رفيقة امه و طلقهاومن بعدها مايفكر يتزوج لان سلوى زوجته الاوليه سببت له عقده بالحريم من كثر زنهاوشكها عشان طبيعة شغله الي توجب عليه السفردايم
سلطان 30حبوب وطيب لأبعد الحدوديشتغل ضابط جماله عادي بس جذاب ومتملك على اماني
سعود28سنه متخرج من كلية الطب طب اطفال وهواحليو اسمراني عليه طول وعضلات جذابه
شيما26زوجة عادل
الجزء الاول
في بيت بوعادل
ابوعادل جالس بالصاله يفكر اشلون يفاتح زوجته بموضوع حوروالناس الي جايين يخطبونها هو وده يوافق من غير لايقولهابس شخصيته المهتزه عند زوجته توجب عليه انه ينفذ كل ماتأمر به لان حتى المصروف كان يطرش لهم مرات قليله و بالخش بعد ماكان يفكر قطع عليه تفكيره شريفه بسوالها
ام عادل بنرفزه:اشفيك ومن الضيوف الي جاينك بالمجلس
ابوعادل بضيق:مافيني شي والضيوف خطاطيب لحور
ام عادل بعصبيه:وهالحور مايمرعليناشهرولاشهرين ألا جاينالها خطاطيب هي عارضه نفسها عند خطابه بنت سعادوه ومن ولده وش يشتغل
ابوعادل:ولد صاحبي بوصالح فيصل وشغله اعتقدتدرين انه متخرج مع سعود ولداخوي يعني دكتور
شريفه بقهرمالت عليهن حظ بنات سعادوه ويا هالخطاطيب ولافيصل الي كل بنات الديره تمناه ياخذ حور لازم اخرب هالزواج قبل يتم قالت:وانت وش رديت عليهم
ابوعادل:مارديت للحين بس يمكن اوافق لاني مستحي من صاحبي والولدمايرد قالها بخوف
شريفه بعصبيه:لا مايرد عشان بنات سعاد لكن بنتي يوم خطبها ولدرفيقتي على طول رفضت وقلت ولدعمها اولى
ابوعادل بتوتر:شريفه فهميني ماصارت هذا رابع واحديخطب حوروانا ارفض بنا على طلبج وبعدين اماني سلطان يبيها من هي صغيره لكن حور ماعتقد اختج ترضى ان اعيالها ياخذونها فحرام تقطعين نصيب البنت
شريفه اوقفت من العصبيه وقالت بقهر:لا وافق ليش تقطع نصيبهااتركته وراحت
ابوعادل تنهدبخوف:الحمدالله اجل باجر برد على بوصالح
في بيت سعاد
كانت قاعده بالحوش سرحانه بخيالهاوطموحاتها انها اول ماتخرج بتشتغل وتخلي امها تترك شغل الخياطه وانها بتوفر لهم كل شي قطع عليها سرحانها نوربصوت عالي:بوههه ههه وضحكت كانت هاذي طبايعها ماخذه الحياه ضحك وناسه عشان ماتشغل نفسها بالتفكير بالمستقبل المجهول الي ذابح امهاوحور من كثر التفكير
حوربعصبيه متصنعه:نور وجع خرعتيني
نوربضحكه :يختي ارحمي نفسج انتي وامج من التفكير اكيد ابوناالعزيز بيرفض عشان رضاالمدام فلاتفكرين بالمعرس احسلج
حوربستغراب :معرس
نور:ايه ماتدرين في ناس يعرفون ابوي وخاطبينج لولدهم
حور:ومتى هالكلام وين شافوني وحناماعمرنا طبينا بيت ابونا واخواني خبري فيهم قبل عشر سنين يوم وفاه جدتي
نورتجلس على الديرفه وتهز نفسها براحه وتقول برود ولانها ترفع ضغط حورقالت:متى من يومين وين شافوج اخته معاج بالجامعه و عجبتيهاوخطبتج لخوهابس الي صدمهم انج بنت خالدرفيق ابوهم
حوربقت اعيونها من الصدمه لا ولدرفيق ابوي بعدبس اناليش احرعمري اكيدالنسره شريفه بتقول لابوي ارفض ويرفض مثل ماقالت نور قالت:امي وين
نوروهي تحرك الديرفه بقوه قالت:بالمجلس تنطرالرد تقول ان رفض هالمره بموت لان المعرس دكتوروقفت الديرفه وقالت :تصدقين اني ضامنه الرفض لان شريفه بتجيهاجلطه
اذااخذتي دكتورفلا تعبين عمرج وتزعلين ياحياتي مصير الظالم ياخذجزاه
حوردكتوربس المشكله انه ولد رفيق ابوي قالت:عساها الجلطه الي تجلطهاوتفكنامن شرهاهالنسره وراحت
ادخلت البيت شافت امهاجالسه عندالتلفون وكانها تنتظراحد جت وجلست جنبها احضنتهاوقالت بنعومه:الحلوشي يفكرفيه
سعادبضيق وقلة حيله:وش الي بقامافكرت فيه يابنتي اناراسي شاب وانابعزشبابي والسبب ابوي الله يرحمه الي زوجني ابوج بالسرلان ابوج مايشرفه انه ياخذبنت الناطور(حارس)حق شركتهم من البدايه كنت رافضه هالشرط بس ابوي كان واقف مع ابوج وبعدماتقاعد ابوي ورد لسوريه مع امي واخواني كنت خايفه اعيش بروحي بالاول اهلي مالين علي البيت بس الحين فضى وانا بروحي معي انتي وحامل بنور وابوج ياخذاشهورمايجي قلت خل اكلم اخوه يمكن يساعدني طلع اخس منه وقطوني بالشارع مع بنتي ابوي من قهره تعب ومات اخواني كانو صغار مايعرفون يتصرفون والحين عقب اكبرو ماعدت بحاجه لهم لاني ضحيت وسعيت عشان اكبركم ولااخليكم تذوقون الي ذقته بس متى برتاح واشوفج انتي واختج في بيت ازواجكم ولاابوج مراح يخليني ارتاح طول عمري قالت كلمتها ودموعها تنزل ضمتهاحورحيل وقالت بضيق:ولايهمج يالغاليه ولاتزعلين امسحت ادموع امها بيدهاوقالت :بعدين انامابي اتزوج خصوصاهالدكتور لانه من طرف ابوي واي شي يربط لابوي بصله ارفضه بتاتا
سعاد:وانتي من قالج وش دراج انه دكتورويعرف ابوج
حور:نورقالتلي
نورالي دخلت عليهم بهالوقت قالت بصوت عالي: حور بشري ابوي وافق
سعاد ياربي من هالبنت لسانها طويل وكل شي تقوله قامت وراحت لنوروامسكت اذنها وقالت:الحين اقدراعرف اشلون عرفتي بسالفة الخطبه اذا حور صاحبه الشان ماتدري انتي اشلون دريتي
نورالي فكت يدامهاوجلست تفرك مكان العوارقالت:سمعتج يوم تكلمين رفيقتج ساره ودريت
سعادكانت بتمسك اذنهامره ثانيه بس نوراهربت قالت:وانتي ليش تصنتين علينا
نور:يمه رضاي عليج ماتصنت والله بس انتي صوتج عالي
سعاد:خلونا من هالسيره انتي وتشرعلى حوراقدراعرف ليش ماتبين تزوجينه لووافق ابوج
نوربلقافه:ههاي واثقه الوالده من موافقة ابوناالعزيزسكتت وكملت بصراخهاالمعتاد :خل النسره توافق اول وراحت ركض لان امهاقامت بتلحقها
حورالي تعجبهاتصرفات اختها لانها تزيح من الشعوربالكأبه في هالبيت قالت بضحكه:يمه انا مابي اتزوج الحين لان بس باقي لي هالسنه واتخرج ومابي شي يشغلني قالت هالكلام بس عشان تريح امهاولانها متاكده من رفض ابوها
بيت ابوعادل
كانت العايله كلها متجمعين في بيت ابوعادل على عزيمه عائليه وعشان يعلم اخوه بخطبة بنته
في مجلس الرجال اعيال ابوسعد الي حاضرين سلطان وسعود وحمدمسافرفي شغل ابوعادل:نسيت اقولك ياخوي ان ولدبوصالح فيصل خاطب حوربنتي
ابوسعدبفرح :زين مبروك ياخوي والله انه رجالاطيب ويستاهل( صح انه بصف مرته واختهاوانه موراضي بزواج اخوه من البدايه لكن يتمنى لهم الخيرلان بنات اخوه انظلمن بسببهم )
سلطان قرب من سعودوقال: شفت رفيقك اسبقك وخطب وانت ياحظي قاعدلا واخذ من بنت عمك الي الكل يشهد بجمالها
سعودبصوت واطي:كيفه وانا شعلي منه وبعدين ماتقولي انت شدراك عن جمال بنت عمك هذاوانت بتاخذ اختهاتقول
جذي
سلطان بهمس:شدراني كافي الخطاطيب الي مايمرشهر ألا وطاقين باب عمك وغيرهذا كلام امك وخالتك من غيرتهن من جمالهاهي واختها وبعدين كافي ان امهن سوريه اكيدحلوات
سعودبضيق:استح على وجهك انت عبالك بكلامك هذا بوقف بوجهه رفيقي واعزالناس عندي فيصل لاوالف لا قالهابستهزاء
في مجلس الحريم
ام سعدبعد ماأختلت بأختها قالت بفرح:اقول ياوخيتي كلمي اماني وخليهاتوافق بتحديد العرس والله سلطان كاسر خاطري يبي يعرس
ام عادل وتفكيرها اشلون تنهي زواج حور قالت:هاه ان شالله بكلمهاورد لج خبر
ام سعدانتبهت بسرحان اختها وتوترها قالت:شريفه اشفيج من جيت وانتي مهمومه
شريفه:ألامنقهره بعد
ام سعد:ماعاش من يقهرج وانا اختج قولي شصاير
وقالت لها شريفه السالفه
عندحورالساعه عشر
ادخلت غرفتهاوحطت فراشها بتنام شافت نورجالسه تدرس لفت عليهانور وقالت:نامت امي نوررغم ضحكهاوغشمرتها ماتحب احديزعل منهاخصوصا امهاوحور الي تعتبرهم كنزلها
حورانسدحت وفردت شعرها الي تناثرعلى المخده مثل الحريرقالت:ايه بس تاكدي انها بعدفتره بتصحى وتجي تطمن علينا فطفي النور يانورقالتها بطنازه
نورسكرت كتبهاوطفت النور وفرشت فراشهاوانسدحت تامل سقف غرفتهم المخمش قالت ببتسامه وهي تغوص بخيالها الواسع:حور
حوربنعاس:هم شتبين
نور:عندي خطه وهالخطه هي الي بتخلي ابونا يزوجج ويزوجني بعدج وترتاح امي من همها
حوروهي مومستوعبه شي قالت بضحكه:وشنو الخطه يانور
نوربثقه:ندق على الدكتورالي خطبج ونعلمه بصلة العلاقه مع ابوناوانه راح يرفضه اكيدونتفق معاه انكم غلطتوا مع بعض وبتصلحون هالغل ماكملت كلمتها لان حوراول ماستوعبت خبالهاقامت وخنقتها وقالت:وانا اخسرسمعتي مايهمج هاه اتركتهاوقالت:نامي وفكيني من خططج الي تودي بداهيه
في بيت بوعادل
ام سعدبحقد:شرايج بالي قلته مالناألا هالحل عشان بنت سعادوه ماتهنى
شريفه:بس من الي بيضغط على حمدويخليه يوافق يتزوج عقب مرته الاوليه حسبي الله عليها عقدت الولدوكرهته بالزواج
ام سعدبثقه:بقول لابوه يضغط عليه لانه كذامره يلمح لي انا نجبره يتزوج واناارفض
شريفه بتوتر:الي تشوفينه ولو ان بنت سعادوه ماتستاهل حتى حمدالمعقد بس خليه يفك عقده فيها
ام سعدببتسامه:واحنا بنطلع حرتنافيها على سواة امها
اليوم الثاني
عندسعاد
صحت من الصبح وجهزت فطور بناتهاوصحت بناتها عشان الجامعه
حوربعدماتجهزت للجامعه طلعت ولقت امهاجالسه تنطرهم جت صوبها ولوت عليها وباستها وقالت:صباح الخير لأحلى ام بالدنيا
سعادببتسامه:صباح النوريمه وين اختج ماقامت
حوربضحكه:امبلى قامت بس تعرفين بنتج ماتطلع ألاوهي بكامل اناقتهاوزينتها
سعادبفرح:اسم الله عليكم يمه من العين انتي واختج جمالكم الكل يشهدبه مايحتاج تزيين
في هالوقت ادخلت نوروهي لابسه بدي اسودبخطوط ذهبيه عندالصدرضيق على مفاتنها الخلابه وتيورنفس الون وشعرها رابطته من وراى ومطلعه لهاقذله من قدام مخليتهاقمه بالجمال والانوثه راحت ولوت على امهاوباستها بقوه وقالت بغنج:صباح الخير ياقلبي وعمري وروحي وجلست تبوس فيها
سعادالي تموت بعبط نور ولقافتهاوهداوة حورورجاحة عقلهاوخرت نورعنهابخفه وقالت :صباح النورتعالي يمه افطري لاتأخرين على جامعتج افطروا البنات وراحوا مع باص الجامعه وامهم راحت للمشغل مشي لانه قريب من بيتها
في بيت بوسعد
ابوسعدبعد مازنت عليه ام سعد وافق ودق على اخوه بو عادل وقال له لايرد على الجماعه اليوم لانه بياخذ راي حمدولده لي رجع كان جالس يتقهوى وينطردخلت حمدعليه لان موعدطيارته اليوم وبعد ساعه دخل حمدوشاف ابوه جالس بالصاله عطى شنطته الخدم يصعدونها وراح صوب ابوه وقال ببتسامه تشق الحلج ولوانه قليل مايبتسم ألابحالات قليله مع امه وابوه:سلام عليكم يااهل الدار ونزل لمستواابوه وباس راسه
ابوسعدبفرح:وعليكم السلام هلابوليدي حمدالله على السلامه
حمدجلس بتوهن من التعب وقال:الله يسلمك قام يتلفت وقال: ألاوين ام سعد ماني خابرهاتنام لهالحزه
ابوسعد:لامونايمه بس طالعه مع خالتك
حمدقام وقال:يالله بالأذن يابوي بطلع اريح لي كم ساعه
ابوسعدبتوتر:اذنك معك ياولدي بس ترا في موضوع ابي اكلمك فيه بعدماترتاح زين
حمد:ان شالله حمدمالقى الموضوع اي اهميه وتوقع انه عشان الشغل
طلع لجناحه اول مادخل جناحه شاف كل شي مرتب وعلى حطة ايده ابتسم بستخفاف على حياته لمتى بتم جذي ياحمد لاولد ولازوجه تدورراحتك وتفهم وضع شغلك بس وين ياحظي كل بنات هالوقت نفس سلوى مايفكرون غيربوناستهن دخل ياخذله شاور يزيل اثرالتعب والتفكير
الساعه ست المغرب في بيت بوسعد
كان ابوسعد مجتمع مع عياله سلطان وحمدوسعود
قال بصوت هادي ويلتفت على حمد:دريت ان عمك جاينه خطاطيب لبنته حور
حمدبستغراب واناشكو يقولي ليكون مفكراني بحجرعليها قال وهوينزل سكانة الشاي:ماشالله ومن ولده الي بيناسبنا وياخذمن بنات عمي
بوسعد:فيصل رفيق سعود اخوك
حمدبفرح:لايستاهل والله ولد بوصالح والله وكسبت حورمن قدهادكتور بعد
سلطان طالع بخوانه وقال بستهزاء:ليش موهو الي كسب سعودالي فهم سلطان وش يقصد رفسه برجله من غير لايحس ابوه وقال بهمس: انت وشتبي توصله بالضبط بتقوم ابوك علينا
سلطان:الي ابي اوصله ان بنات عمي ماياخذون الغرب لان كافي الغربه الي عاشوهامن صغرهن والبركه في ابوك وعمك
سعودبضيق:والله السبب من امهن شلون رضت تزوج بالسر ومن واحدمتزوج بعد اسكتوا لما انتبهوا لحمديخزهم بعينه
بوسعدبتوتر:بس اناحجرت عليها لاني ابيهالعيالي
حمدوسعودبصدمه:حجرت عليها وسلطان ببتسامه الحمدالله تحققت امنيتي والله لواني ماحب اختها وموت فيها من صغري جان اخذتها بس عشان اصلح غلطة ابوي وعوضهاالتفت لابوه الي قال :ايه حجرت عليها عشانك ياحمد لمتى بتم عزوبي انا ابي اشوف ضناك قبل اموت وانت اولى بنت عمك من الغريب وشقلت
حمدبصدمه:يبه رضاي عليك انت عارف رايي بهالموضوع لاتحرجني
ابوه بعصبيه:ايه لمتى وترا موكل الحريم مثل سلوى وانا عطيت عمك كلمه فلاتفشلني مع اخوي قام وتركهم
سعوداول ماراح ابوه اخذ المخده وحذفهاعلى سلطان وقال:شكلك داعي على فيصل مايتوفق مع حور
سلطان ببتسامه:لادعيت عليه ولاشي والله يوفقه بس بعيد عن بنات عمي ولتفت لحمد وقال:مبروك ياخوي والله انك تستاهل ماحس ألاومخده ثانيه بوجهه بس هالمره من حمد الي قال بعصبيه:وش مبروك انت وجهك ودام هامتك بنت عمك ليش ماتخذهاوتفكني
سلطان:نسيت اني ماخذاختها يعني لواني ماخذتهاجان انااول واحديوقف بوجه فيصل ويقول بنت عمي لي خصوصااني سامع بجمالهالان عمك حسن من نسله يوم اخذ سعاد ونحاش لان حمدقام بيكفخه
سعودوهويحاول يمتص غضب حمدالي الشراريتطايرمن عيونه قال:موصاحي هالولد عندنا مطيوروعبيط والي يشوفه بشغله يقول عمره ماضحك
حمدبصراخ:خلنامنه الحين انا شسوي بالورطه الي حطني ابوك فيها
سعودبخوف:مادري وانااخوك واذابتكلم الوالدوتقوله اني اخذهابدالك بس عشان مايتفشل بعمي ماعندي مانع سوالي يرضيك واناجاهزقال هالكلام وهوماوده ياخذهالان ماوده يوقف بوجهه رفيقه
حمدتنهدبغضب وقام وراح
عندشريفه
شريفه الي كلمتها اختهاوبشرتها ان بوسعدضغط على حمدوان حمدلايمكن يرفض لابوه طلب افرحت من قلبها لان حور بتعيش بعذاب مع حمدومزاجه المتعكرشافت ابوعادل جاي صوبهاابتسمت له
ابوسعدجاوجلس بعدماسلم قال:دريتي ان اخوي خطب حور لحمد
شريفه ببتسامه:ايه دريت وبالمبارك ان شالله وحور وين بتلقى احسن من حمد
بوعادل شك بكلام شريفه وحس ان لهاصله بخطبة حمد لحورقال بضيق:بس احسها صغيره على حمدخصوصاانه مطلق بعد
شريفه بنرفره:لاصغيره ولاشي انت بس وافق ولاتعقدالامور
ابوعادل بعجز:ان شالله
عندحورفي الجامعه
كانت جالسه مع رفيجاتها تسولف ماحست ألاوحده جايه صوبهاقالت:اشلونج حور
حوربستغراب اول مره تشوفها قالت:حمدالله ووقفت تنطرها تكلم
قالت لها:ادري ماتعرفيني انا عنوداخت فيصل الي خطبناج له بس لأسف مال الطيب نصيب لان ابوج قال لابوي انج مخطوبه لولدعمج
حورالي انصدمت من كلامها هي كانت متوقعه رفض ابوها بس انهاتطلع مخطوبه لعيال عمهاهذا الي مستحيل ترضى فيه ابتسمت لهابخجل
حست في خجلهاعنودو قالت:عموما تشرفنا واناحابه اتعرف عليج ياحورونكون ربع
حوربخجل:هذا شرف لي اخت عنودوابتسمت لها
عندابوسعد
كان جالس ومعصب من الكلام الي قاله له حمدقال بعصبيه: انت ماتستحي على وجهك تبيني اقول لاخوي خلاص حمدمايبي بنتك بس بخلي سعود ياخذها انت ترضاهاعلى اختك
حمدبزعل:يبه انت الي تسرعت وخطبت ولااخذت رايي فليش تحملني الذنب
ابوسعدبصراخ:شوف ياحمد كلمه وردغطاها حوربتاخذها غصب عليك فجهز نفسك للملكه لان عرسك بيكون مع عرس سلطان بعدشهرين وراح عنه وحمد في صدمه لأول مره بحياته ابوه يصرخ عليه بهالشكل كره حوروساعه الي عرفهافيها دخل عليه سعود وامه وهو مازال بصدمة وحاط يدينه على راسه حس بصداع شديدمن العصبيه
ام سعدالفرحانه بنجاح خطتها هي واختهاقالت بنفاق:لا تعصب يمه ولاتكدرخاطرك ارضى بقرارابوك ماتدري يمكن الله يسخرلك بنت عمك وترتاح معاها
حمدبغضب :اهاه يالقهريمه انا اخرعمري انغصب على شي مابيه ولامن منو من ابوي
ام سعدتتصنع الزعل :ماعليه ياولدي اهم شي لاتعصي ابوك واخذالبنت واذا ماعجبتك طلقها شبتخسرانت
حمدبزعل:يمه شتقولين انتي عبالج سالفة الطلاق سهله بنسبه لي يمه اناقاعد اعاني من مشكلة طلاقي الاولي وخايف تتكرر
ام سعد:انت وافق وخلنانفرح فيك ابتسمت لولدهاو اسكتت وهي تقول بخاطرهاوالله وجا اليوم الي بنتقم لأختي من سعادوبنتها مثل ماخلوابو عادل يعاف شريفه عقب تزوجها
سعودالي كان شاهد على كل الي نقال قال:هونهاوانا اخوك ودوررضى والدينك
حمدبنرفزه:برضي والديني ان شالله بس لاتجون تلوموني باي تصرف اسويه مع البنت وتركهم وطلع
ام سعدسو الي تسويه ان شالله لوتكفخها بعد
سعودالي خايف من تسرع ابوه بزواج حمدوخايف اكثرشي على حورالي يحس انهابتنظلم مع واحدمايبيها
عندسعاد
سعاد الي من قالت لهاحور والخوف ماكلها لان الي بياخذ بنتهاولدعبدالرحمن الي خرب بيتها اجلست تبكي قهروظلم
حوربخوف:يمه لاتصيحين انا لايمكن اخذمنهم لواموت
امهاحضنت بنتهاوهي تقول:اسم الله عليج من الموت يمه لاتقولين جذي
نورالي سمعت كل شي وزاد كرهها لابوهاوعمها راحت تحضن امهاوحور وتقول بصياح:يمه لاتخافين مايقدرون يسون شي بنوقفهم عندحدهم لمتى بنخاف منهم
امهاامسحت دموع بنتهاوقالت :حنامانخاف غيرمن الي خلقنا واشرت على حوروقالت:اذا ابوج ملزم تاخذين ولداخوه وافقي ومالناألا الصبرماقالت ولدعمج لانهاماتعتبره عم لابناتها
حوربصراخ:مستحيل اخذمنهم انااكرهم كلهم ابوي وعمي الي قطنابالشارع بدون رحمه حتى اخواني اكرهم عمرهم ماحسوا فيناولاسألواعنا عشان شنو انابنات السوريه ليش هالسوريه هاذي مالهارب ماتحس وراحت ركض لغرفتهاودموعهاتسيل على خدودها
بيت بوعادل
عادل الي راد من السفرهو ومرته رايحين دبي قال لابوه: صج يبه ان حمدخاطب حور
بوعادل:ايه صج
عادل الي داري بخوف ابوه على اخته قال:يبه بس حمدكبير عليهاوفوق هذامطلق وصايبة عقده من الحريم اخته قايلتلي عن رفضه لزواج فمستغرب اشلون خطب حوروليش
ابوبغضب:خطبهاوبس اشلون مادري
عادل:وانت وافقت
ابوه:ايه
عادل:وحور
ابوه بعصبيه:من متى البنت نشاورهاعلى ولد عمها انا بعطيهاخبربس
عادل الي طلع من ابوه وهو حاس بالذنب من جهة خواته الي ميت على سماع اخبارهن وش ناقصهن بس خوفه من امه امنعه وهوصغيربس الحين محدراح يمنعه
عندسعودوسلطان
سلطان يغني من الفرحه لان عرسه تحدد اماني رضت
سعودالي منقهرعشان حمد قال:ياخي صجيتنا محدبيعرس غيرك شوف حمدعرسه تحدد معك ماسوا سواتك
سلطان بفرحه:كيفي فرحان والله يتمم علي وجعلي اشوف فيك يوم ياسعودوانت تصيح تقول ابعرس
سعودبفخر:اناماظنتي لان حياتي عاجبتني من غيرهم ولا عوارراس وبعدين انااذا بتزوج لي شروط خاصه لازم تتوفر بزوجة المستقبل
سلطان بطنازه:وش شروطه انت وجهك لاتفكرتاخذ غيرنور فاهم
سعودبعصبيه:شوف تحققت امنيتك وبياخذحمدحور بس لاتفكرلمجردتفكيراني بحقق لك امنيتك الثانيه واخذنورفاهم
سلطان بتنهد:ليش ياخي اكسبوا فيهن اجروعوضوهم عن الحرمان الي عاشوه بسبب ابوك وضغطه على عمك
سعودبضيق:وتوقع ان حمد بيعوض حورانت لو شايفه اشلون يتهددخفت واناحاس بالخوف على حورمن اخوك
سلطان الي ماعطى الموضوع اي اهميه قال بضحكه:بكره من يشوف بنت عمك يخق ويطيح تحت رجولها
سعودبنرفزه:حمدمو من هالنوع الي تكلم عنه والله يوفقه معهاان شالله
نزل نظارته وانسدح على سريره وهو سرحان بكلام سلطان عن حرمان بنات عمه وهوذاك الوقت كان صغير مايذكرشي حتى نورالي تكلم عنها اخوه ماعمره شافهاولا يدري كم عمرها نام وهو يغوص بفكاره
عندعادل
كان جالس في جناحه يفكر بزواج حور من حمد عمره ماحاتا خواته الي من امه كثر ماهويحاتي حور يمكن لانه حاس بالذنب من ناحيتهم شاف شيما جت وجلست يمه قالت بتنهد:اشفيك
عادل بضيق:حاس بالذنب اتجاه خواتي الي انظلموا لا وفوق هالظلم بعد ابوي بيزوج حورغصب من حمد
شيمابحزن:عادل انت مااذنبت بشي اتجاه خواتك بالعكس انت ياماحاولت انك تعوضهن وترسل لهن مصروف بس سعاد ارفضت عكس الي اظلموهم ولاكأنهم سوو شي
عادل بخوف:شيما اخوك صج يبي يتزوج ولا عمي غاصبه
شيمابرتباك:ها ألا يبي ي