- (من يقول الحب يذبل كالورود )
- للكاتبة / غزاله نجديه*
- مشعل كان لونه حنطي وفي الجمال ماخذ حقه طويل وشعره مو مرره نااعم
(من يقول الحب يذبل كالورود )
للكاتبة / غزاله نجديه*
عايله (بوفيصل ) ابو فيصل (خالد)اللي كان كبير في السن بس ماشالله نشيط كان يمتلك شركه كبيره واموره الماديه تمام يعني ماعليه ودايم زي كل الكبار همه في الاسهم والملاحق وراها والبيع والشرى وزوجته (الجوهره ) اللي كانت خوش زوجه الاثنين خلفو وراهم
الأول فيصل وهذا اكبر واحد من اخوانه فيصل كان وسيم جدا في قد الكلمه لكنه كان مؤدب وعاقل يحكمه عقله اكثر من قلبه وكان حنون على اخوانه ويساعد اهله بار كثير بأمه اللي يحبها كثير ومو مقصر مع ابوه وكان يحظر للدكتوراه في مجال الطب اللي كان يتمناه من يوم كان صغير فيصل أبيض على حمره وكان طويل وعريض شوي من ناحية الأكتاف وله لحيه خفيفه من تحت بدون عوارض وعيونه وسيعه وشعره اسود وكثيف وناعم
والثاني : فهد هذا فهد صحيح انه وسيم لكن مو قد اخوه كلهم فيهم من الجمال لكن اللي يفرق ان فهد اسمروفيصل أبيض لكن فهد كان عاطفي اكثر من فيصل وكان يكتب شعر كثير وهاادي مرره ماله حس بالبيت وكان في ثالث جامعه يدرس في كلية الطيران واللي يميزه الرومانسيه الزايده وربعه دايم ينتقدونه على رومانسيته لأنهم يعتبرونها ماهي رجوله فهد اسمر ونحيف لكن موطويل مرره واسمر بس لونه برونز مره حلو وشعره ناعم وحاط سكسوكا
والثالث : مشاري في أول جامعه مشاري هذا كان شبيه لأخوه فيصل في الشكل لأنه بنفس اللون ولكن جسمه مرره نحيف وقصير شوي لكنه كان نسخه مصغره من فيصل اخوه وماشالله ماخلى بنات الرياض اللا وعجبهم من ناحية الشكل والتصرفات لأنه كان مرجوج وخبل وماخذ الدنيا وناسه وماكان يحب الدراسه زي اخوانه لا كان يكرره المدرسه مايحب غير مادة الأنجليزي اللي هي تخصصه ودخل قسم ترجمة ويحب الماده كثير واللي يميزه خفة دمه وسعه صدره ماكان يزعل ولايزعل واللي يجلس معاه لايمكن يكشر او مايضحك
والرابع : نوف في ثالث ثانوي نوف كانت تمتلك قدركبير من الجمال والنعومه حيث كانت جمييله والكل يتمناها لعياله برغم انها بين اولاد اللا انها كانت ناعمه وراقيه مررة ولاتحب تزعل احد وكانت تحب الانترنت هذي هوايتها وداخله قسم ادبي وفي الدراسه مو مره لأنها ماكانت تحب الدراسه كثير وكانت مدلله لأنها البنت الوحيده نوف بيضا وشعرها بني فاتح وجسمها صغيير مررا تعطيها اصغر من عمرها وعيونها وسييعه وشعرها طويل الى اخر الظهر وجذابه بقد الكلمه
والخامس : مشعل اللي يدرس في ثاني ثانوي مشعل يمووت في الكووره يعشق نادي الهلال واربع وعشرين ساعه قدام القنوات بس اكبر همه اللاعب الفلاني والمبارت الفلانيه لكنه كان انطوائي يفضل الجلسه مع ربعه اكثر من اهله كان قليل مايجلس معاهم
مشعل كان لونه حنطي وفي الجمال ماخذ حقه طويل وشعره مو مرره نااعم
والسادس والاخير : فارس منافس نوف في الدلال بحكم انه الصغير كل شي منفذ له كان في ثالث متوسط ومو ابيض زي نوف وفيصل ومشاري لالا كان اسمر واحد بين اخوانه وامرط (يعيني ماتطلع له لحيه ) بسس كان عنده اسلوب رهيب ويقدر يقنع امه او اخوانه اذا بغو يطلعون لمكان وكان دايم اهو مع نوف في صراعات يجننها واهي تصارخ ومايفكهم اللا فيصل ههه
لكنه كان في الملح مايحتاج يعني مملوح مررة
اذا شفته يتكلم ماودك يسكت وبارع مررا في التمثيل
الأن في وقت الأجازات والكل من العيال وده يسافر وهذي جمعتهم
ابو فيصل : هاه ياعيال وين ودكم نروح هالاجازه
فيصل : اللي ودك يبه
ابو فيصل : اسمع رايكم اول
فهد : والله يبه الكليه طالبين مننا معسكر في جده لو ترضى
ابو فيصل : وكم بتقعدون هناك
فهد : مدري يمكن شهر بالكثير
ام فيصل : الله !! شهر ووش بتسوون بنفقدك ياولدي
فهد : وانا بعد بشتاق لكم
ابو فيصل : ومتى الرحله
فهد: يمكن بكره بنمشي
ابو فيصل : الله يوفقكم
فارس : يبه واحنا وين بنروح ؟
مشاري : ترا عيال عماني مسافرين كللهم لجده
نوف : حتى البنات ؟
مشعل : لامافيه اللا العيال
فارس : يبه تكفى نبي نروح معاهم
ابو فيصل : ...............
مشعل : ايه يبه تكفى كللها كم من اسبوع وبنمر على الطايف ومكه
فارس قام يحب راس ابوه ومشعل يحب يده
هاه وش قلت ؟
وفي هذا الوقت راح كلن من نوف والوالده ومشاري وفيصل
نوف بغرفتها ومشاري عند التلفزيون وفيصل راح بيقضي شغل له
مشعل : يبه ملينا من الشرقيه خلنا نروح ماصدقنا نطلع معهم
ابو فيصل : انا وموافق بس اسئلو امكم اول
فارس : يعني انت موافق ؟
ابو فيصل : اذا وافقه الوالده بس تعال الحين مين بيروح منكم ؟
مشعل : انا وفارس ومششاري
ابو فيصل : دام ان نصفكم بيروح اسئلو نوف اول
فارس : اووف واحنا سألناك ولا سألنا نوف ؟
ابو فيصل : اذا وافقت نوف روحو ,, وبعدين كلكم مسافرين وهي بلحالها
مشعل : وذا ماوافقت مالنا شغل فيها
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::وراحوا مشعل وفارس
مشعل : اقول فارس
فارس : هلا
مشعل : انا بروح لنوف وانت عليك بالوالده
فارس اوكي بس ترا نوف ماينلعب عليها انتبه
مشعل : اقول تعلمني في نوف
فارس : بس حط بالك منها زين
مشعل : طيب اوكي
فارس واهو يحب راس امه ويقعد جنبها
فارس : صباح الخير
ام فيصل : هلا بفارس
فارس : يمه تحبيني ؟
ام فيصل : لاتقعد تخربط علي انا عارفه ان وراك شي
فارس : ماشالله عليك يمه ماتفوتين شي
ام فيصل هاه اخلص
فارس : هذا مو بس انا اللي اطلب انا ومشاري ومشعل
نبيك توافقين على السفره مع عيال عماني للغربيه
يمه تكفيين
ام فيصل : وابوكم وش قال
فارس ابوي موافق بس نبيك انتي توافقين
ام فيصل : خلوني افكر
فارس : لايممه تكفين وش اقعد اسوي بها الاجازه
ام فيصل : رح العب في النادي
فارس : ههه حلوه منك يمه ليه وانا عجوز ولا بلونه عشان اروح هناك
ام فيصل : والنوادي كلها شباب تصلح لكم انتم
فارس : بس احنا مانبي غير السفر
ام فيصل : اه منك بس
فارس وهو يبتسم : يعني رضيتي ؟
ام فيصل : ومتى بتروحون ؟
فارس : مدري يمكن بكره او اللي بعده
ام فيصل : خلاص بكيفكم بس هاه موتطولون تراني اشتاق لكم
فارس وهو يحب راس امه واحنا بعد يمه ..
وطلع فرحان بيبشر اخوانه
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::نوف : طيب وانا بقعد بلحالي لاانت ولافارس ولا حتى فهد
مشعل : وانا اخوك عاد هو يهون علينا نطول هناك كلها كم من اسبوع
نوف : بس بقعد بلحالي
مشعل : لايمكن يجون بنات عماني عندك من الشرقيه احسن لك
نروح وتاخذون راحتكم
نوف : ايوه احسن روحوا وفكوني
مشعل : بسس هذا اللي بغينا
وفي الطريق قابل مشعل فارس
فارس : هاه بشر؟
مشعل : لعبت براسها ووافقت
فارس : حتى امي بس متى بيروحون ؟
مشعل : خلني اتصل على خالد لحظه
مشعل : الوو
خالد : هلا مشعل
مشعل : كيف الحال
خالد : بخير وش عندك داق علي؟
مشعل : متى بتروحون تراني مع مشاري وفارس بنجي
خالد : بكرا طالعين وبنمركم في الرياض وبنجلس كم من ليله عندكم
والصبح نمسك طريق جده
مشعل : حلوو حياكم يللا ترانا معاكم رايحين
خالد : حلو . يللا انا بعلم الباقين
مشعل : اوكي باي
خالد : باي
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::راح مشعل لعند اخوانه عشان يأكد لهم الروحه
مشعل : مشاري وفارس تراهم بكر جايينا وبيباتون عندنا ليله والصبح بيمشون
مشاري : متأكدين الوالده راضيه
فارس : افا عليك يعني انا مااعرف اقنعها؟
مشاري: ههه الله يرجك عاد انت داهيه
.
نوف : لالايمه يعني هم بيروحون وانا مالي سفره خلاص ؟! سحبتوا علي؟
ام فيصل:طيب وانا وش بيدي خليهم يوسعون صدورهم
نوف : مالي شغل اسافر يعني اسافر مابي الشرقيه مليت منها
ام فيصل: طيب شوفي بنات عمانك يمكن يجون ؟
نوف :ايوا الله جبتيها وانا بعد نسيت اسئلهم
ام فيصل: خلاص اجل اتصلي واسئليهم او اعزميهم عندنا اسبوع ووسعي صدرك
نوف : يلاا انا رايحه
وراحت وهي طايره عند جوالها وتفحط من عند الدرج اللي كان داخل الصاله
ام فيصل وهي تصارخ : نوف بشويش لاتطيحين
نوف: ههه ان شاء لله
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::فيصل كان جالس يفكر بغرفته وشوي واخذ الجوال واتصل على واحد من ربعه
فيصل : الوو
ماجد : هلاوالله وغلا بفيصل
فيصل : وشلونك ؟
ماجد :بخير دامك بخير وعاش من سمع صوتك
فيصل : ههه وش دعوه
ماجد : لامدري من اللي قاطعنا
فيصل : عاد والله انك دايم في بالي بس تعرف الدنيا اشغلتنا
ماجد : أي عطني اعذار ههه اهم شي وش بغيت غريبه داق
فيصل: انت فاضي الحين ؟
ماجد : أي وش عندك ؟
فيصل : لابس ابي اطلع وياك لكوفي
ماجد : خلاص بس متى ؟
فيصل : الحين يناسبك ؟
ماجد : أي الحين فاضي
فيصل : خلاص بمرك
وش بتسوي نوف بدون اخوانها في الاجازه ؟
وفيصل وش عنده مع ماجد ؟
وش بيسوون الشبا ب في سفرتهم ؟
كل هذا بعد ردودكم
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,
نوف : الو
الجوهره : هلا نفوله
نوف : اهلين
الجوهره : كيفك ؟
نوف : تمام انتي كيف الحال ؟
الجوهره : والله طفشش زي العاده
نوف : شفتي العيال وش بيسون ؟
الجوهره : أي ياحظهم بيسافرون ليتنا مكانهم
نوف : أي قهر
الجوهره :لالا ان شالله يعوضوننا ونروح الاجازه الجايه مع بعض
نوف : اي مرره كثري منها ..المهم الجوهره ورا ماتجوننا للرياض
الجوهره : مدري عن ابوي يقول يمكن مانجي هالاجازه
نوف : ليه ؟
الجوهره : تعرفين لأن الاولاد كلهم مسافرين فبنجلس هنا بالخبر
نوف : ولا أي احد من عماني ؟
الجوهره : محد
نوف : اووف وانا وش اقعد اسوي بلحالي ؟
الجوهره :أي صح انتي يابعد عمري بتقعدين بروحك ...... طيب كل اخوانك رايحين؟ ..... سافري مع أي احد
نوف : كللهم بيروحون
الحوهره : لالامااعتقد فهد بيروح اكبر منهم
نوف : لافهد وراه معسكر بجده وفيصل بيقعد والباقي كللهم رايحين
الجوهره : المشكله ان ابوي رافض الرياض بشده مافي امل يقتنع ولا أنا ودي اجيكم كسرتي خاطري .....
نوف : .............
الجوهره : طيب مو تقولين ان فيصل بيقعد
نوف :أي
الجوهره : حلو اخوك ترا بيوسع صدرك خليه يمشيك مننا ولا منا اكسري خاطره
نوف : ههه مالقيتي اللا فيصل صحيح انه من الممكن يوديني بس هالأيام دايم في غرفته ولايطلع اللا شوي وتعرفين الطب ماخذ وقته
الجوهره : طيب وش السواة انا مارح اسكر اللا الين القى لك حل
نوف : ههه تسلمين والله بس بشوف بنات خالاتي او صديقاتي يمكن يجوننا
الجوهره : أي وسعي صدرك بالطول والعرض ترا السنه الجايه وراك (((((((ثالث ثانوي )))))
نوف : تكفين لاتذكريني
الجوهره : ههه الله يعينك بس شوفي كل مافضيتي دقي علي خلاص
نوف : ههه ياحلاتك والله
الجوهره : ههه يالله بنروح للكورنيش
نوف : اوف حظكم
الجوهره : ههه يللا روحي لفيصل وحاولي
نوف : اوكي بااي
الجوهره : باي حبيبتي
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :فيصل : الوو
ماجد: هلا
فيصل : يللا وينك لي ساعه اضرب عند بابكم
ماجد : طيب هذا انا جايك
فيصل : اوكي بسرعه
ماجد : طيب
وفي الطريق وهم رايحين لستار بكس كان الطريق هادي مرره ومافيه غير البوم راشد الماجد الأخير على اغنية سلام علهم بعد ماجفونا
ماجد: اقول فيصل
فيصل : ..............
ماجد : الو فصييل
فيصل : هاه أي هلا وش بغيت
ماجد : وينك فيه
فيصل : ابد
ماجد : وش عندك عازمني
فيصل : لابس من زمان عنك وعن سوالفك
ماجد : اها
ماجد كان حاس انه وراه شي بيقوله بس سوى روحه مايدري عن شي
وبعد ماوصلوا للكوفي
وهم قاعدين
فيصل : هاه ماجد وش تبي تطلب
ماجد : قهوه
فيصل اوكي
وراح طلب له كاباتشيو ولخويه قهوه
ويوم جا ومعاه الطلب
حطه على الطاوله
وظلو ساكتين فتره موطويله
فيصل : ماجد ماتحس انك ناقص
ماجد وهو يوخر الكاس لأن القهوه حاره : اح ناقص ؟ ليه ؟
فيصل : لابس ماودك تبدا مشروع جديد
ماجد : زي ايش ؟ انا عن نفسي افكر افتح عياده بعد مااخلص
فيصل : لالا ياشيخ خلنا بعيدين عن الدراسه الحين
ماجد : طيب وش تقصد ؟
فيصل : ماتفكر تتزوج مثلي ؟
ماجد :ههه من جدك فيصل وش تتزوج تو الناس
فيصل بعصبيه : وش اللي تو الناس ؟24 سنه تقول تو الناس لامو تو الناس
ماجد : طيب ان قلنا انك بتاخذ لك وحده كيف بتعيشها على مكافأه !! الحين هالمكافأه يادووب تغطي البنزين !! ههه الزواج مسؤوليه .. يافيصل
فيصل : عندي الوالد مايقصر والأسهم
ماجد : لالا مغامره خلك لاتتزوج اللا بعد الجامعه
فيصل : وليه ؟ الا متى وبتجلس في بالي ترا مليت وابي الزواج وبعدين اخاف تروح من يديني
ماجد : طيب خلاص احجزها
فيصل : مدري مااحب احجز مااتطمن اللا بعد الزواج
ماجد : والله دامك كذا خذ الصراحه انت رجال ونشمي ودكتور ومااظن احد بيردك تزوج وخذ اللي ببالك وارتاح بس بعد الدراسه
فيصل : شكلي كذا بس موبعد الدراسه لا
ماجد : ههه بس ماودي اتأثر زيك الحمدلله ماعندي احد في بالي
فيصل : هههاي احسن لك تراه عذاب
ماجد : اكيد بيصر عذاب
وراحو الاثنين يتمشون بالسياره وفيصل طول الوقت باله سرحاان وماجد بس يطالعه ويضحك لاكنه ساكت ويعذره
فارس : مشعل كيف نروح ونوف بلحالها ؟
مشعل : غريبه مو كلامك بالعاده ودك تفتك منها
فارس : لاحرام حطيت نفسي بمكانها لاطلعات ولا ربع والبيت هادي ملل
مشعل : ايوا بس عندها بنات خالاتي وفيصل
فارس : أي بس مايغني عننا
مشعل : ماتلاحظ انك شايف نفسك بقووه خلاص طيب اقعد وخلنا نروح
فارس :ههه لاوش اقعد الله يهداك انا ماصدقت اروح
مشعل : هههاي الله يرجك بس يللا يارجال نام وخلنا نقوم بدري
فارس : ههه
::::::::::::::::::::::
وفي البيت دخل فيصل للصاله شاف البيت هادي وفاضي مافيه غير نوف اللي كانت عند التلفزيون وماسكه الريموت ونايمه كان صوت التلفزيون مره عالي برغم ان البيت فااضي والكل رايح ينام في سريره فيصل شاف اخته بنظرات رقه وابتسم وشكل نوف كان مررة برئ لكن تظل حلوه وبريئه شالها لغرفتها وحطها على السرير ولحفها وسكر الأنوار والباب وراح لغرفته
((وش هاالهم اللي ببالي انا ليتني نسيتها من زمان وهي في بالي اه من هالحب كيف سيطر على تفكيري ))
..........................................
جا الصباح
قامت على اصوات اخوانها وامها وابوها يتكلمون كملت نومتها ولااهتمت بعد شوي قامت لأنها تذكرت اخوها فهد اللي بيروح اليوم لجده الله يافهد كيف بنفقدك غسلت وجهها وبسرعه راحت ورفعت شعرها ونزلت منه خصلتين وطالع شكلها يجنن .. نزلت وشافت من عند درابزين الدرج منظر امها تبكي وأخوها فهد يضمها ويهديها والعايله كلهم متجمعين
أم فيصل وصوتها كله صياح : فهد لاتطول بنشتاق لك حيل
فهد : افا عليك يمه وانا كيف بيهون علي كلها كم من اسبوع
ام فيصل وكان فهد يمسح دمعتها
خلاص يمه وهو يضمها بقووه الكل استغرب من حركته
ام فيصل مازالت تبكي
فهد : يمه خلاص انا الحين رجال شلون بتبكين
ام فيصل : انت رجال بس في هالوقت اشوفك ولدي الصغير
فهد مازال يضم امه والكل ساكت مو مسموع غير صوت شهقات ام فيصل وظلو فتره لمن تركت ولدها
سلم الولد على ابوه واخوانه ...... ويوم جت نوف بتسلم
نوف وهي تحب راس اخوها : بشتاق لك فهودي
فهد اخذ اخته وشالها وضمها بقوه لكن الكل استغرب هالحركه
بس العايله كانوا يعتبرون نوف كأنها اصغر وحده لأنها دلوعتهم واللي مساعد جسمها اللي كان صغير
فهد : واناا بعد بتوحشيني كثير يانفولتي
نوف :وهي تكلم أخوها من اذنه : عاد لاتنسى نبي هدايا
فهد هد اخته ومات من الضحك : ههه الله يرجك نفوله بس هذا اللي بغيتي ؟؟
نوف وهي مبتسمه : لاطبعا اذا لقيت اشيا ثانيه مانقول لأ
فهد وهو مبتسم ويقرص خد نوف ا ه منك وولا يهمك غالي والطلب رخيص
العايله مااكانوا يدرون هم ايش يقصدون بس حركات فهد مع نوف كانت مررة عاجبتهم وكانوا يضحكون وياهم
وطلع فهد واخوه مشاري شايل معاه الشناط وودعه عند المطار
ويوم كانت الأسره كلها متجمعين بالصاله
اللا ويدق جوال مشعل رفع مشعل التلفون وكان رقم خالد ولد عمهم
مشعل : هلا
خالد : هلا والله
مشعل : وصلتوا ؟
خالد : والله واصلين بس ضيعنا في رياضكم هذي كبيره وتضيع شكلنا على طريق الخرج
مشعل : ههه
خالد بعصبيه : ليه الضحك
مشعل بضحك : لالا خلاص الحين بنجيكم وبنوصلكم بيتنا
خالد : طيب بسررعه ترا فطسنا حرر
مشعل : هههاي اوكي جايين
خالد : اوكي باي
مشعل : باي
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::
ابو فيصل : مشعل من تكلم
مشعل وهو مو قادر يمسك نفسه من الضحك :ههه
مشاري : مشعل !! وش صاير من اللي يكلمك
مشعل : ههه هذا خالد يقول انهم واصلين للرياض ومظيعين
فارس : ههه
ام فيصل : اجل روحو جيبوهم
مشاري : اكيد يللا مشينا
مشعل : بروح وياك
مشاري : بس وينهم الحين
مشعل : يقول انهم على طريق الخرج
فارس : ههه هذا هم اهل الشرقيه مايدبرون بالرياض شي
مشاري : طريق الخرج مره وحده !! ههه طيب بسرعه يللا
((وراح مشاري ومشعل وفارس لعيال عمانهم ومابقى غير ام فيصل وابو فيصل ونوف وفيصل كان بغرفته ))
نوف وهي تحب راس ابوها
ابو فيصل : وش عندك انتي بعد
نوف : ههه لابس بغيت منك طلب
ابو فيصل : اقعدي في حظني وتطلبي
نوف : تسلم بس ابي اطلع مع فيصل
ابو فيصل : بس ؟ اطلعي روحي قولي له وروحي للي تبين
نوف : بس اخااف يعيي
ابو فيصل : اذا مارضي انا راح اقول له
نوف : مشكور يااحلى ابو بالدنيا
وراح تركض لغرفة اخوها
((ياربييه بس وش الحاله هذي ...... لالا مايصير كذا يافيصل انت تعلق مصيرك بوحده ثانيه .. طيب ولو انخطبت او مابغتني انا ايش راح اسوي ؟.. لالامااخليها تروح علي وماانيب صاير باارد بالشكل هذا انا لازم اروح اعلم امي بالأول .. اه يالقهر وذا عيت بشوفها تروح قدام عيوني )) وقطع حبل افكاره فتحت الباب
(نوف دخلت على اخوها وتفاجأت بمنظره اللي كان جالس على المكتب وامامه كتاب وحاط ايده على راسه
نوف : احم .وطقت الباب
فيصل ماكان معها
نوف وهي تقرب لعند اخوها : فصول وش فيك ؟
فيصل : هاه نعم ..
نوف : لي ساعه وراك منتب حاس
فيصل : ايه كنت اذاكر ورانا اختبار
نوف باستغراب : فيصل !! .. شكلك متغير وش فيك ؟ تعبان ؟
فيصل : هاه لاتعبان ولاشي
نوف : طيب فيصل ام ودني للفيصليه تراني ملانه هنا
فيصل : الفيصليه !! طيب ورا مايوديك مشاري ومشعل
نوف : لا تعرف انهم بيجيبون عيال عماني وغير كذا اهم بيسافرون بكرا ماحد فاضي اللا انت ...... الله يخليك
فيصل وهو مبتسم : بس الفيصليه ؟
نوف وهي ترد الابتسامه الحلوه : بس الفيصليه وش قلت ؟
فيصل : خلاص بعد المغرب بأخذك لأنني وراي مشاوير اوكي
نوف : واو مشكور فصول خلاص بعد العشا اناجاهزه
مشكور يااحلى فيصل بالدنيا
فيصل : والكلام الزين مايجي اللا الحين ؟
نوف : ههه لاتحرجني
فيصل ببتسامه : ههه خلاص بس هاه تجهزين
نوف : اوكي
وطلعت من غرفة فيصل وهي تصفر و تغني وفرحانه المسكينه ماصدقت تطلع بس ولو كان ضاايق صدرها مررة على فيصل وجهه صاير اصفر وناحف ومو عادته يكون كذا انطوائي بالعاده يجلس في الصاله معنا لالا هو متغير من كم من يوم بس ما يبي يعلم وانا اكييد بسأله بالسياره مااعتقد كل هذا اختبار
وهي ساهيه بغرفتها والا بدا صوت الازعااج
اللي تسمعه وهي بالغرفه والازعاج من المدخل
مشاري : كلولولوليش هلا ومرحبا
مشعل ياحيا الله من جانا
واصوات تصفير وازعاج لأخر حد قالت في نفسها
اكيد ان عيال عماني جو
وشوي يفتح الباب بقووه لدرجة انها ارتاعت
نوف : بسم الله
فارس وهو يتنفس بسرعه لأنه جاي يركض : نوف سوي قهوه
نوف : طيب شوي شوي
فارس : ههه بس انتبهي ترا عيال عماني كلهم موجودين
نوف : ياربيه بدينا ننحبس
فارس : خ أي بدينا
نوف : فارس كثار
فارس : ام سطعشر واحد على مااظن
نوف : اوف طيب
وطلع من الغرفه اما نوف راحت للمطبخ
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::::::::::::
مشاري : لالا وفي محشش ذبح خويه يوم قال : ياحليله اذا قام من النوم بيشوف روحه ميت
والكل قام يضحك على تنكيته واصواتهم كانت عاليه مررة
ونوف كانت منشغله بالقهوه ويوم خلصت نادت مشعل يجي ياخذها
وكانت ماده الصينيه بس المشكله انو طلال ولد عمها ماكان يعرف انها بالمطبخ
ودخل وكان مررا مستعجل ويوم دخل الا وتنكب البيالات والفناجيل وتتكبب القهوه على الأرض المشكله انو نوف ماده الصينيه وطلال داخل بسرعه الا ان صقع طلال في نوف
نوف عجزت تستوعب الموقف وقفت بمكانها تطالعه بكل براءه وهو كان مررة متفشل ونوف نفس الشعور هي تطالعه متفاجأة
اما اهو كانت نظراته لها مختلفه قال في نفسه الله لله على بنت العم اووف ايش هالجمال وهالبرائه موقادر اشيل عيني من هالقمر جسم وشعر ولون وادب وبراءتها بس تكفي
اما نوف كانت تقول في نفسها ياربييه وش اسوي الحين ياالله على هالفشيله المشكله شافني بكلش ماايمديني اتغطى شافني
وبعدين انسحبت نوف اللي كانت اهي الباديه وطلعت من الباب الثاني اما طلال موقادر يستوعب ايش اللي صار وشكل نوف مازال قدامه
الا شوي ويدخل فارس
فارس : طلال
طلال ..................
فارس : طلال وصمخ
طلال ................كان بعالم ثاني يفكر بالملاك اللي شافه
فارس : وهو يضرب طلال من ظهره :: وش تسوي
طلال : هاه فارس !!
فارس : أي فارس
طلال : نعم ؟
فارس : وليه القهوه على الارض ؟ ووين نوف ؟
طلال هو بس قال نوف مر طيف نوف بباله : نعم نوف !! وش نوف انا جيت ولقيت الصينيه على الطاوله واخذتها وطاحت منني
فارس : طيب ونوف وينها
طلال : وش دراني
فارس : اوكي خلاص انا بروح لها
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::
نوف كانت بغرفتها ماتدري وش تسوي متوتره ومتفشله وخايفه من اخوانها وكل شوي تتذكر اللي صار عسى مادرى احد من اخواني بس
الا ويدخل فارس على نوف
فارس : نوف وين القهوه ؟
نوف : .....كانت ساهيه .........
فارس : نوف وينهي ؟
نوف ..................
فارس : وش صاير اليوم لاانتي ولاطلال كللكم مصنمين اذا تكلمت
نوف : نعم ؟
فارس : وين القهوه للمره العاشره ؟؟؟؟؟؟
نوف بخوف : م مااددري
فارس : قبل شوي طلال يقول انها كانت على الطاوله واهو شايلها وطاحت
نوف حست براحه الحمدلله فارس مادرى عن اللي صار
نوف : أي كنت حاطتها
فارس : بس انكبت روحي سوي ثانيه
نوف : لامارح اروح اللي هناك كللهم عيال عماني اخاف احد يشوفني قل لماريا
فارس : طيب
وطلع من غرفتها وهو يتنهد : والله حاله
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :
بينما كان الكل يستمع لنكت ومواقف مشاري واصوات ضحك ممليه المكان
طلال كان يقول في نفسه (اول مررا اشوف ملاك على هيئة بشر ماشاء لله جماال يفوق الوصف توني اعرف ان عندي بنت عم كذا صورتها دايم في بالي مشكله كيف ابنساها يوه لالا ياطلال استح على وجهك هذي بنت عمك لامايصير اقو كذا وش قاعد انا اقول الحين حلوه اقعد افكرفيها كذا لالا مايصلح )
مشاري : طلال وينك فيه ووين وصلت تفكر بقضية الشرق الأوسط
الكل كان يضحك على كلامه
فارس : ايه ماتشوفونه بالمطبخ خفت عليه على بالي فيه شي طول الوقت يفكر
خالد : طليل وينك فيه وعلمنا وين وصلت
طلال : هاه
احمد : صدق انه مضيع الدنيا
طلال : وش تقولون ؟
ماتوا من الضحك
مشاري : لاابد سلامتك بس ليتك تشوف شكلك قبل شوي
طلال : ههه
راشد : لازم تعلمنا في ايش تفكر
طلال : لا تعبان شوي راسي مصدع
فهد : خذلك بندول
طلال : أي توني ماخذ
والكل كان ينكت وناس يلعبون بلوت واللي عند البلايس تيشن
واللي يتبادلون مقاطع بلوتوث
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::
(يالله وانا متى بأنسى هالموقف ... بس لحظه انا مدري من اللي صقعت فيه مااعرف اشكال عيال عماني كللهم لكن نظراته كانت غرييبه عجزت اقراها مين هذا ؟ لازم اعرف )
طلال كان وسيم مرة كان لونه حنطي وشعره كثيف وطويل وعريض شوي ومرسم العوارض جذااب لكنه مؤدب وهادي شوي وثقيل مررة
دق جوال نوف على نغمة (ثلاث ايام ) اللي كانت حاطتها لفيصل اخوها
نوف : هلا
فيصل : هاه نمشي
نوف : اوكي الحين طالعه
وراحت تلبس العبايه وهي طايره من الفرح اخيرا بطلع مليت من القعده هنا ع الأقل انسى اللي حصل لي مع ولد عمي
ولبست عبايتها وتغطت لأنها بتنزل تحت ويمكن تلقى أي واحد منهم في طريقها وهي رايحه بتضطر تمر على الصاله اللي موجودين فيها كل العيال
(يووه ياربيه وانا لازم امر من عندهم واذكر بس يللا امر لالا اخاف اخواني يعصبون او اقول بس يللا وش فيها ماسويت غلط انا لازم امر عليهم)
ويوم كانت رايحه كان طلال جالس على الكنب وهو ملقيها ظهره كان متحممس وهو يسولف مع مشعل والباقي محد يدري عنها الكل منشغل بشي
وراحت نوف تمشي بهدوء وكانت محتشمه ولا لابسه كعب ولاشي
وهي نازله بكل هدوء الا ويدق جوالها وبصوت عالى ومع تاثير الصدى
ثلاث ايام مرن في حياتي غير .........الخ
الكل التفت عليها وكأنها تكلمهم
نوف تقول بنفسها وهي متوتره اوف من هالمواقف هذا اللي كنت خايفه منه ياربيه يافيصل مالقيت تتصل الا الحين
والجميع التفت لدرجة ان اخوانها ارتبكوا كثيير
هي حاولت تكون طبيعيه ومو متوترة ولامستحيه اما طلال اللي على طول ومن غير أي تفكير التفت عليها وجلس يطالعها بنظرات الاعجاب ويتذكر شكلها ومو مركز ع الازعاج اللي كان حوله ابد ولاخايف من مشعل اللي كان بجنبه ولفته طلال واستغرب نظراته لدرجة انه سكت ووقف السالفه اللي كان يقولها
((ياناس ايش الروعه هذي حتى بالعبايه طالعه قممر بس مدري كيف اخوانها يخلونها تطلع كذا لوها اختي كان مااطلعها من البيت ع الاقل تخاف من العين ان كانت ماتخاف من الشباب اللي برا ياكيف هالانسانه عاجبتني الله يستر عليها ...لالا انا وش قاعد اقول استح على وجهك ياطلال هذي بنت عمك تعرف يعني وشلون بنت عمي كيف اتكلم فنفسي عنها كذا ووش معنى طيفها هي بالذات اللي كل شوي يمر علي انا ماعمري جتني هالحاله الا من هالملاك ))
اما نوف طلعت عند فيصل بعد ماتلون وجهها بألوان الطيف كانت مررة مستحيه وطايح وجهها وودها ماطلبت تطلع أي مكان
وركبت السياره لعند فيصل