- وتقولهم يمين يقولوا يمين على رأيها يمشوا كلهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول شئ بأقول لكم قصتي وأبغى منكم النصح والمشوره
طلعنا مره (نتمشى )ودقت زميلة أختي تسأل عن أخبارها وقالت انا وأهلي في (----) نتمشىى
أختي وزميلتها متزوجات المهم لحقت علينا هي وأهلها واتمشينا وانبسطنا معاهم وفعلا كانوا ناس مره طيبين
بعدكذا كل مانجيب سيرتهم أختي تقول هم بيجوا يخطبوا (....)طبعا تقصدني وما كنت أخذ بكلامها الكلام هذا له سنتين تقريبا وكان يجوا خطاب ويروحوا لي المهم في شهر واحد تكلموا مع أختي انهم بيجوا أكيد علشان على قولتهم يمسكوا البنت وما يبغوها تروح منهم لان أخوهم الخاطب رجع يكمل دراسته الثانويه فهم بيربطوا كلام مع أهلي الى ماينتهي من دراسته وبعدكذا يصير النصيب المهم كل اسبوع يوعدوا انهم بيجوا وما يجوا لمدة 3 أسابيع في الاخير جوا عندنا في شهر اثنين جأت أمه وأخواته ومن الرجال هو وزوج أخته وأبوه كان بيجي معهم لكن حصل لولد صاحبه ظروف وماقدريجي
المهم على قولتهم عجبتهم وماكانوا يتوقعوا اني كذا وجوا ثانيه في شهر 3هم وأبوهم المهم ومن ذاك اليوم ماشفتهم بس وعود انهم بيجوا ولا عندك أحد المهم قبل فتره كان في ضيوف بيجوالاختي الثانيه(ن) من قرايب أهل زوجها ورحنا لاختي علشان نساعدها وطبعا الضيوف عريس وعروسه وكانت مره معجبه فيني تدلعني وتهتم فيني وكانت البنت صراحه أخلاق ما كأنها من القريه هذه الي تتصف بقلة أدب البنات وعدم اهتمامهم في رجالهم
وبعد كم يوم دقت علي أختي تقولي الضيف الي جاء عندهم مراته حكته عنك وهو كلم صاحبه ويبغوا يجوا يخطبوك وزوج أختي قالهم البنت في ناس تكلموا فيها لكن أرد لكم خبر وقلت لاختي انا مخطوبه وما يجوز قالت هيا بكيفيك طيري الولد من يديك علشان تنتظري هذا الي خاطبك الى ماحيتوظف الابعد سنه أو سنتين وقلت طيب أكلم أختي تقول لصاحبتها ان جاني عريس غيرهم وكلمتها وقالت لا والله لو دري (فلان )ليبكي وقالت لها أختي ابويه يقول لاتتصلوا ولاتسألوا ربطوا البنت وخلاص ردت وقالت اعطيني رقم أبوك وانا اكلمه كل صباح المهم (اختك )ماتروح علينا ولادقوا ولا كلموا أحد وأنا رديت لاختي(ن) عن صاحب زوجها قلت لها قوليلهم البنت مخطوبه لان اخاف اتلاعب ربي يبتليني بواحد موطيب وأهله ماهم طيبين لان على الاقل اهل خطيبي أعرف أخلاقهم من قبل
وانتهت السالفه وبعدها بفتره طلعت أختي (ن)لاهل زوجها تزورهم وقابل زوجها أخو- البنت الي جات عندهم البيت هي وزوجها- وكلمت أخوها عني وهو مملك على وحده عندهم من القريه وأخوها هذا من قبل وده يتزوج من عايلتنا ودايم يكلم زوج أختي وكان الموضوع بيننا البنات لان زوج أختي كان يقول لا ختي لمن اجي أقدمه لابوك ايش أقول كان مدمن مخدرات والتزم وهو كان منحرج والولد هذا التزم وحافظ للقرآن وإمام مسجد وكان ينزل لزوج اختي كذا مره مخصوص لها لموضوع وقال له كلم أهل مرآتك اتقدم عندهم وأطلق خطيبتي قالت أختي قول له لي بنات الناس لعبه يعني لو عمل كذا بنوافق عليه ومرت الايام ونجح خطيبي واتخرج من الثانويه (في هذا الترم )وراحوا لزيارة أختي واتصلوا من جوال أختي يباركوا لامي على نجاح ولدهم وانهم بيجوا ومكانك سر لازياره ولا اتصال الاعلى أختي اتصالات بينها وبين صاحبتها وقالوا ان ولدهم لقى وظيفه في بنك وخلاص بيجوا علشان يتفقوا مع أهلي على كل شئ المهم ولا سار شئ من هذا ولدهم يتمشى مع اهله من مكان لمكان ولاهمهم فينا ويتصلوا على أختي يبغوها تطلع تتمشى معاهم كمان من جد احس احيانا مافراسهم موضوع الزواج ولمن يكلموا أختي ترفع اسبيكر وأسمعهم يسألوا عني واخته هذه بيدها كل شئ مره متسلطه عليهم لان هي الي تصرف عليهم
وتقولهم يمين يقولوا يمين على رأيها يمشوا كلهم
وفي خلال هالاسبوعين طلعت أختي (ن)لاهل زوجها ورجع الولد الي بيطليق خطيبته فتح السيره مع زوج أختي قال له ها الناس جوالارحامك أولايعني كملت لخطوبه ولالا وكلمتني أختي وتنتظر ردي
طبعا انا في قرارة نفسي ماني موافقه ابني سعادتي على تعاسة وحده ثانيه وبصراحه ماني واثقه ان اهل خطيبي بيكملوا الموضوع مره باردين كانوا يقولوا أول ماتخلص الاختبارات بنجي والحين احنا وين والاختبارات وين وانا وعدت أختي اني استخير وأرد لها خبر لكن والله ماني متحمسه أستخير كرهت خطيبي بسبب البرود ولاهمه شئ وامي شايله همي تقول خايفه يربطوك ولا يكملوا وبصراحه ماني صغيره عمري 24
وهذه الايام مره قلقانه ومتنرفزه وماني عارفه كيف اتصرف لو اختي كلمت صاحبتها خايفه يقولوا بيفتكوا من بنتهم ومع الايام يقولوا احنا الي جرينا وراهم
ابغى مشورتكم كيف اتصرف انا وامي علشان نعرف ان هم جادين في كلامهم أولا
وحتى رقم لهم مانعرف وأختي لوطلبناها الرقم ماحتعطينا لان مره يهمها البرستيج حقها وما تبغانا نفشلها مع زميلتها ودايم تدافع عنهم وكان هم أهلها
والله محتاره وياكثر الخطاب الي بيتقدموا لي في هذه الفتره وانا ارفض علشانهم
بالله أدعوالي وشيروني ايش أعمل عارفه طولت لكن والله من حسرة قلبي على نفسي 8 شهور ماجوا الا مرتين مع ان المسافه بيننا 200كيلو تقريبا
واتصلت اخته على أختي من فتره يبغوا موعد علشان يجوا أختي قالت لها خذوا رقم الرجال وخلي اخوك وأبوك يتفاهموا معاهم الرجال مع الرجال احسن
ووالله لااتصال ولا هم يحزنون
ايش تقدروا تفيدوني من السالفه وبعد هذا كله انا صح ولاهم؟
الله يفرج كربتها الي تساعدني وتنصحني
وتدلني ايش اسوي محتاره ولااقدر اشكي لاحد من أهلي
ولابأشيل همي لاحد
الله يفرج كربتها الي تساعدني وتنصحني
تختلف العادات من مكان للثاني يعني مااعرف عادات اهل مكه لكن بقولك شئ انت اولا قبل اي ش استخيري ثانيا
لما عندنا بالجنوب تنخطب الوحده لما يعطوا اهل العريش حاجه اسمها قدم يعني فلوس انها محجوزه وخلاص لكن انتي شوفي على حسب العادات وانتي شوفي الانسب لك كمان فكري بعقلك لاتستعجلي الحاجات هذي يبغالها تفكير والله العجله ماتصلح في التفكير عشان لاتندمي خلي اختك تلمح لها انك تنخطبين وشوفي رده فعلهم والله يوفقك
ويكتب اللي فيه الخير
دعواتك