- : شسوي غصب عني
- غمضت ديم عيونها لان الكلام ماعجبها : طول عمرج سطحيه
- لفت طرحتها : مخليتج تغوصين في العميق ,, سلام .. !
سلام لاحلى بنوتات .......كيفكم ؟؟؟
بصراحه حبيت انقلكم هالقصه الروعه......والقصه كامله للكاتبه (نبضه شوق)..... وانشالله تعجبكم القصه
اخذيني
اخذيني لاعجبتك بس ردّيني .. وان ماعجبتك .. خلاص اخذيني .. مابيني ..!
مادامني شفت فيك الطهر والعفّه .. بعيف نفسي لامنك كرهتيني ..
اخذيني لو اُعتبر من ضمن اشيائك وانا بحبك ولا لازم تحبيني ..!
لابي علاقه ولابي نظره وبسمه .. احساسي اني بقربك بس يكفيني ..
لو اني انضفت لاشيائك غصب عنك .. طلي علي ياغناتي لاتخليني
تراني لاجا المصامد مانيب هيّن .. تقول كن العرب لعبة بيديني
شخصيتي من غرابتها وطيبتها .. كن الزمن في تحدي بينه وبيني
واخذيني اللي لامن طلب يُعطى ,, وتكفين لامن طلبتك لاترديني
تكفين ياغايتي يابهجة الدنيا .. ابحرق قلوب ناس ماتدانيني
اخذيني بكل شوق .. وقولي أحبه ! .. وان شككوا فيك ولا فيّ .. ضمّيني .!
قولي اني والله غالي جدّا .. وياجعل فدوه شبابي واخر سنيني..
وانا بصدق كلامك واعتنز بالله ,, وبقول للناس .. مايعنيك يعنيني ..
وانا علي نذر ما أرخص جيتك .. وانتي نذر على رقبتك انك ماتخلّيني .. !!
شافوا فدوى قامت من الطاوله تدفها معصبه وشايلة شنطتها معاها .. وقاموا الثنتين وراها يلحقونها ..
ديم وهي تهرول بخطواتها رافعه بيدها طرف تنورتها السودا : فدوى امانه وقفي شوي تعبتينا وحنا نركض وراج
التفتت فدوى بسرعه متضايقه : بروح محاضرتي تأخرت
ديم بطيبه تحاول توقفها : فدوى وربي صبا ماتقصد لاتزعلين .. (والتفتت لصبا بنص عين )
ابتسمت صبا : أي والله ما أقصد انا تعرفيني لساني متبري مني من زمان
رجعت فدوى شعرها بيديها لورا وزفرت : عادي لو ترفعين صوتج شوي المره الجايه عشان كل الناس يعرفون احسن ترا ..
انقلب وجه صبا وردت تلعب بشنطتها : خلاص لاتصرّخين قلت لج ما أقصد
عقدت حواجبها بحنق وضغطت بيدها على سير شنطتها كنها تبي تقطعها والتفتت .. ومشت عنهم بسرعه تخليهم مايفكرون يلحقونها
ديم والحزن بعيونها وهي تراقب فدوى تبتعد : الله يهديج ياصبا مايمر اسبوع الا ولازم تنرفزينها
: خلاص قلت لكم ما أقصد , مفروض هي ماتزعل كل شوي خلاص هذا واقع مافي مفر منه ..
قربت ديم تمسك كتف صبا وتمشي معها للبوابه : صبو حبيبتي ,, تكفين حاولي تحاسبين على كلامج ويّاها , مو معقوله كل مره بتتكلمين عن اخوها بهالطريقه قدامها
: شسوي غصب عني
: صبو صدقيني وربي انا خايفه عليكم , انتي بنت خالتها والمفروض تفهمين هالشي اكثر مني .. شوفيها الحين اذا عصبت ماتبي تكلم احد , الى متى يعني ..؟ ياخوفي يجي يوم وتخسرون بعض , واخسركم انا بعد ..
نزلت صبا شنطتها السودا على الكرسي وطلعت العبايه بدون ماتتكلم , فرجعت ديم تكمل كلامها بهدوء : زي ما فدوى بنت خالتك , ترى فواز ولد خالتك ماله داعي تتكلمين عنه كذا .. (وقربت تهمس لها ) وانتي تدرين من زمان انه يحبج
انقرفت صبا : وعمى بعينه حبته قراده , لاتذكريني .. كل شوي يقولون يحبج , من زينه عاد استغفر الله .. امثاله مايعرفون يحبون .. فلاتقولون لي يحبج
هددت ديم باصبعها : لاتكملين , خلاص كفايه اللي قلتيه عنه للحين
: لو فهد اخوه هو اللي يحبني والله ماعندي مانع .. اما فواز .. (وعفست وجهها ) وبعدين تعالي انتي ليه دايم اذا تكلمت عنه تسكتيني ؟ وماترضين عليه .. كاسر خاطرج روحي تزوجيه انتي ..
غمضت ديم عيونها لان الكلام ماعجبها : طول عمرج سطحيه
لفت طرحتها : مخليتج تغوصين في العميق ,, سلام .. !
طلعت صبا من جامعة الملك فيصل راجعه للبيت .. وتركت ديم تتنهد بضيقه وهي تصلح بلوزتها البيضا .. , وتفتح شنطتها تسحب منها جالكسي فلوتات .. تاكل منها وهي ماشيه بهدوء متجهه للمبنى اللي فيه محاضرتها .. وبالها مو مشغول غير بصديقاتها اللي هي دايم ضايعه بينهم ..
وصلت للبيت .. واول مادخلت غرفتها رمت الشنطه على سريرها اللي ملاصق لسرير اختها
علياء : وجع بشويش ,, بغيتي تكفخيني بها ..
صبا وهي تلم شعرها : سوري مانتبهت لاتكبرين الموضوع , اوف حر ورطوبه مو طبيعيه اليوم
ابتسمت علياء وهي ماسكه دفتر التحضير : خليها على ربج ان شاء الله تخف مع الايام ...
زفرت صبا وهي تتجه للمرايه تمسح كحلها : وش غدانا اليوم ؟
ضحكت علياء بقوه خلت صبا تخزها من المرايا : شعندج تضحكين ؟
علياء وسكرت دفترها : غدانا اليوم .. نفس عشانا امس , لان امي معصبه امس انتي تغديتي بالجامعه وانا بالمدرسه لان كان عندي مناوبه , والاكل باقي
ابتسمت صبا : طيب والعشا ؟
خافت عليا من ردة فعل اختها وسحبت البطانيه لوجهها كنها بتتخبى : احم , عند خالتي
صرخت صبا : وع ايش هذا , مو رايحه
: مو بكيفج خالتي بتزعل , كل مره بتعيدين لنا نفس الاسطوانه ؟
رمت نفسها ع السرير وصارت مقابلتها : مالي خلق فواز بصراحه
تغير وجه علياء : حرام والله اللي يسمعج يقول انهم يطلعونه لنا , ماغير محبوس في غرفته ..
رجعت راسها للمخده : احسن يستاهل ..
: المهم لاتفكرين تجادلين امي لانج عارفه اذا هي قالت الكلمه بتمشي
: اوه
فدوى .. راخيه جسمها على كرسي القاعه الخشبي .. حدها زهقانه ولحد الحين مقهوره من بنت خالتها .. وكل شوي تطالع في الساعه بس تبي المحاضره تخلص وترجع البيت ..
ديم .. طلعتهم الدكتوره بسرعه .. فرجعت للبيت ,, دخلت الصاله وكان جدها موجود .. فراحت حبته على راسه : اخبارك جدو
طالعها بنص عين : جدو ؟ قولي جدي جعلج العافيه
ابتسمت : ي سوري , شخبارك جدي ؟
عفس وجهه : زين , بس هالشغاله يالله تاخذها , بتموّتني ناقص عمر .. ساعتين اناديها واضرب جرس وتعاند ماتجي ..
ضحكت : ههه داريه أهي احيان تعاند , خلاص بس يجي بابا بنقول له عنها ان شاء الله
ابتسم لها وطلعت فوق .. توها لابسه بجامتها بتنام شوي وتسمع صراخه : ديماه .. ديما اه
نزلت ركض تنطط الدرج تبي توصل له بسرعه , ولما وصلت وقفت قدامه تلقط انفاسها : سم يبه
الجد حمود يبتسم : أبي قهوه ورطب
تنهدت ويديها على ركبتينها : يبه دايم تخوفني اذا صارخت كذا , وبعدين (وتقرب لاذنه لانه مايسمع زين ) اسمي ديم .. ديم مو ديمه
: شدراني عنج انا ,, من زين اسمج , أنا قايل لهم يسمونج اسم حلو ,, فاطمه مزنه عايشه شريفه .. مو اسم مانعرف ننطقه
انقلب وجهها : يبه هذي اسمائكم مو اسمائنا , انا لو اسمي واحد منهم جان طلبت ابوي يغيره لي .. يبه مو كل شي يبقى مع اختلاف الاجيال .. كثير اشياء تتغير
: أفا ! صج انج مو كفو .. والله انكم جيل فسدان من اسمائكم اللي مالها معنى ..
ابتسمت تغير الموضوع : زين يبه تبي الرطب اخلاص ؟ ولا اجيب لك الاحمر؟
فكر شوي : حطي لي من الاثنين
ضحكت : ان شاء الله
راحت ديم تجيب اللي طلبه جدها وبسرعه ترجع للصاله وتحطه قدامها .. : يبه صوت التلفزيون عالي واصل للمطبخ
: ما أسمعه واطي , يوصل وين مايوصل بكييفه
حطت الصينية قدامه وصبت له قهوه ,, وقامت واقفه بتمشي
: وين رايحه منتي ماكله ويّاي ؟
ابتسمت وبان على وجهها مو مشتهيه : ماحبه هذا (واشّرت على البسر ) ناشف
عصب حمود : ناشف ؟ نشّف الله ريق ابليس قولي آمين .. احد يعاف الرطب صج ماعندج سالفه
ضحكت خايفه منه وقربت تمسك الرطبه الكبيره : ماعفته والله , هو حلو بس اذا صار متمّر شوي مو كذا ..
هز راسه : قعدي بس خليني اقول لج عن ايامنا اول واحنا نتخانق مزرعة ابوي الله يرحمه عشان هالرطب اللي مو عاجبج
استسلمت ديم وجلست بانصياع تصب لها قهوه .. نعسانه موت مالها خلق سوالف جدها اللي ماتخلص واللي ماتهمها ابد .. بس ماتقدر ترفض له طلب ..
في بيت ابو فهد .. كان فهد مستلقي على سريره وداخل جو : بعد عمري انتي ..دوامي بعد العصر قلت لج ... زين بقوم اتغدى والله بس انتي قولي انت فهد حبيبي ... لا لا بتقولين .. بتقولين ..
آخ ياقلبي يازينها على لسانج .. زين كمليها ببوسه الله يخليج ..
لاتتغلين عاد .. اموت فيج تدرين ؟ ... مالت عليج أقول لج اموت فيج تقولين ادري .. ؟ .. خلاص زين .. احلى بوسة وربي .. (ولما شاف فواز واقف عند الباب قال بسرعه ) اكلمك بعدين .. فمان الله
فهد بوجه كله عصبيه لان اخوه قطع عليه : نعم انت شتبي ؟
فواز ويده على خصره : مين تكلم ؟
: شدخلك طس برا
رفع حواجبه : سامعك انا .. تقول لها احبج وعطيني بوسه .. ياقليل الحيا , والله اعلم امي عليك
قام فهد بسرعه ودخّل فواز وسكر الباب : ماقلت كذا انت يتهيأ لك .. و اذا مقتنع رح قل لامي اللي تبي مارح تصدقك .. محد يصدقك في هالبيت اصلا ..
عصب فواز : بلى فدوى دايم تقول لي انا اصدقك ..
: تاخذك على قد عقلك يامتخلف !
زعل فواز وزم شفته : لاتقول متخلف ! فدوى تقول انا مافيني شي .. زيي زيكم
فهد ماله خلقه فأشر على بلوزة فواز : اذا مو متخلف ليه لابس بلوزتك بالمقلوب ؟
انتبه فواز وهو يطالع بلوزته الكحليه .. وبكل حنق يرفعها ويرجع يلبسها عدل : خلاص كذا زينه
: طيب خلاص زينه , شتبي الحين جاي غرفتي ؟
حك فواز راسه : ام , امي تقول لك .. العشاء .. بيت خالتي .. صبا عندنا وعاليه مدري علياء .. خالتي معاهم .. يتعشون .. بيجون عندنا .. صبا (ويبتسم بسعاده ) ومعاها اختها .. عشا ..
قاطعه فهد : بس بس لاتكمل الله يغربلك حتى كلام زي الناس ماتعرف تتكلم , خلاص دريت بيجون والحين اطلع برا مو فاضي لك
فواز بوجه جامد : طيب فهد .. (ويقرب له يمسكه من بلوزته بترجي ) قول لامي ماتحبسني بالغرفه ابي اشوف صبا واسلم عليهم .. دايم .. في الغرفه من الباب .. وراه اسمع .. تسولفون كلكم .. نايم .. انا اسوي نفسي
عصب فهد وهو يضرب اخوه على راسه : فكر قبل ماتتكلم عشان افهم عليك بلا غباء
سحب فواز نفس وركز في اللاشيء ورجع يعيد كلامه ببطء عشان مايتلخبط : دايم اذا جو .. تحبسوني في الغرفه .. واجلس ورا الباب عشان .. اسمع سوالفكم .. ابي اقعد وياكم .. مدري شفيكم علي ..
ضحك بسخريه : حلوه ذي عشان تفشلنا عند الناس
فواز والدمعه تتعلق بعينه : ما أفشل أحد خلاص والله اقعد ساكت ..
فهد وهو يصرفه : اشوف اشوف .. روح يللا
طلع فواز متحطم وراح عند التلفون يضرب رقم اخته كم مره والخط مايفتح , ويرمي السماعه معصب ..
انتبهت له امه وهي تدخل الصاله : شتسوي انت ؟
فواز معصب ويرجع شعره الناعم لورا : غبي , مايشتغل (ويأشر على التلفون )
زفرت امه وهي تروح للتلفون تشيله من الأرض معصبه .. : طبعا مايكلم هذا ديكور , هذاك الثاني حقيقي .. مبين من الشكل .. فكر شوي بلا غباء
نقل عيونه بين التلفونين وعلى وجهه اكبر علامة استفهام .. بعدها قام للتلفون الثاني يجرب يتصل يمكن ترد , بس عطاه مقفل لانها مازالت في المحاضره , فرجع غرفته معصب ..
طلعت من المحاضرة تلفظ انفاسها .. ثلاث ساعات متواصلة والدكتورة مو راضيه تسكت ..
ركبت الباص وغفت ع الشباك بدون ماتحس .. ماوعت الا وصوت المحرك ينخفض وهو يوقف عند باب بيتهم .. رتبت عبايتها ونزلت بسرعه ..
دخلت وكانوا الكل مجتمعين .. ينتظرون وصولها عشان يحطون الغدا .. بس فواز مو موجود ..
من سمع صوتها في الصاله فتح باب غرفته ونزل يرركض : فدوى جت فدوى جت ..
وبكل سعاده يحضنها حتى قبل ماتلتفت عليه ..
ابو فهد عصب : فواز عيب فك عن اختك ..
فدوى انحرجت .. اما فواز رد ببراءه : انتظرها .. تلعب ويّاي ..عشان تجي ..
فدوى بعدما فكت نفسها عنه وضحكت له : وهذاني جيت و بلعب وياك
فواز متحمس حده : السوني .. شريط عدّيت فيه مراحل كثيره
ضحكت له : زين خلنا نتغدى اول وبعدين نلعب
ابتسم فواز بجاذبية وطلع فوق ..
فهد بقرف : ويقول لي لاتحبسوني بالغرفه , يبي يطلع عند خالتي
ابو فهد قام واقف : هذا اللي ناقص بعد ..!
ام فهد هي الثانيه : لاتعطونه وجه ..
فدوى تغير وجهها وحنت على اخوها : زين يمه حرام والله ماله ذنب
فهد وصرخ عليها : رجّال شطوله شعرضه ومايخلي احد الا ويفشلنا عنده ..
فدوى وتفرغ كل غضبها بمسكتها لسير الشنطة : مايقصد مو ذنبه
:انطمي بس روحي بدلي خلينا نتغدى
خنقتها العبره وظلت واقفه بمكانها تطالعهم وبعدها تمشي : مو مشتهيه اتغدى .. بروح انام تعبانه
فهد بأمر وصرامه : الشرهه على اللي ينتظرج , عشان تجين تقولين ما أبي .. دقيقتين تبدلين فيهم وتنزلين علطول .. مارح ننتظر اكثر , واذا كلتي روحي خمدي لين تقولين بس
انقهرت فدوى ومسكت الدرج تخبط درجاته برجليها بقهر
فهد : وانتي نازلة اسحبي هالمتخلف معاك ... ماياكل شي الا وانتي في وجهه
ابو فهد يقال له يخانق : بس لايسمعك تقول عنه كذا ويزعل ..
فهد بدون اهتمام : يزعل ويرضى بالطقاق , مايحس هذا ماتفرق معاه
فدوى من الدرج : لا مو بالطقاق حرام عليك .. ارحموا نفسيته شوي
ام فهد وتأشر على السفره : اقول ترا بنموت من الجوع وانتوا تتخانقون ..!
فواز اهدى واحد فيهم .. وجود الثلاثي امه وابوه وفهد .. يخوّفه شوي ..
دايم يجلس جمب اخته .. بهالطريقة يحس بشوية اطمئنان
تحس به هي ..!
شبعت فدوى وتركت صحنها قايمه .. ومن شافها قامت ترك ملعقته وقام واقف وراها
ابو فهد : فواز ماكملت اكلك
.... : اكلي .. انا .. خلصت
فهد بزمره : بلا حركات بزارين , شفتها قامت ورحت تقوم وراها
فدوى وهي تهمس لفواز : اجلس كمل
فواز وعيونه تنطق بخوف : لا
رجعت فدوى تجلس عشان يجلس معاها .. تراقبه لين يخلص صحنه
كل مامسك الملعقة بالمقلوب يحاول يجمع بها الرز .. تقلبها له ..
والبقية كالعادة لاهين في أكلهم ,, وفي برنامج شدهم على التلفزيون ..
بعدما فضى صحنه تقريبا وقام .. راحت غرفتها وهي تدندن .. تحاول تسكت صوت مشاعرها اللي تخليها تضيق بشكل غير طبيعي .. من يجتمعون كلهم .. ويستلمون فواز
رفعت شعرها لفوق .. وصلّحت بلوزتها وكان فواز واقف عند باب غرفتها يراقبها ..
ابتسمت له : شفيك فواز تبي شي ؟
قرب فواز بابتسامه حلوه : حلوه .. انتي .. فدوى
استحت : ههه شكرا ..
.... : بس .. صبا .. لاتزعلين .. احلى ترا
ضحكت بضيق وهي تطلع له ويمشون سوا : ههه طيب هي احلى , بس ترا صبا (وتهمس له ) دايم تقول فواز مو حلو
....... : كذابه , بسألها .. اليوم .. اذا جت .. بسألها
تغير وجه فدوى لانها عارفه انه بيلازم غرفته : خلاص اسألها
ضحك فواز ودخل يشغل السوني بسعاده ..
بعد صلاة العصر .. دخل ابراهيم الصاله .. وابتسم بهدوء لما شاف ابوه يطالع تلفزيون .. وديم جمبه نايمه , وهو يطق على ظهرها بخفيف : نام ياحبيبي نام .. واذبح لك جوزين حمام
ضحك ابراهيم : بس يبه ترا كذا بتتدلع علينا ..
حمود : شنهو ؟
.... رفع صوته وأشر على ديم : اقول ترى البنت كبرت وانت مازلت تنومها عندك وتغني لها بعد .. وياليتها اغاني عدله .. مغبره
..... : غبر الله أيامك قل امين, هذا الزين وش يفهمك انت
جلس جمبه : زين يبه .. وشفيها نايمه هنا ليه ماقامت غرفتها ؟
حمود : اول مره فحياتي اشوف احد يشرب قهوه ثم ينام .. الحين انا قاعد اسولف لها ماوعيت الا داخت ونامت ..
ضحك ابراهيم : ههه تلقاها نعسانه بس قعدت تسمع سوالفك
حمود : ادري شفت عيونها نعسانه بس لازم تتعلم
ابراهيم ويكتم ضحكته على حماس ابوه : تتعلم ايش ؟
..... : تتعلم قصة حياتنا مع الرطب .. أوّل كنا
ابتسم : إيه قلتها لي السالفه
..... ولا كأنه يسمع : أول كنا نجتمع .....
..
بعد العشاء .. وصلت الخاله مضاوي مع بناتها .. علياء وصبا ..
مضاوي لفهد : وينه اخوك ماجا يسلم علينا ؟
فهد يصرف : بغرفته نايم
مضاوي ماقتنعت والتفتت على اختها : نادوه يسلم علينا , من زمان ماشفته ..
تأففت صبا بشكل مو ملحوظ بس مضاوي رجعت تعيد كلامها لفدوى : فزّي نادي اخوج يافدوى ..
قامت فدوى مبتسمه ع الوضع وراحت لغرفته وفتحت الباب .. وهو علطول ترك اللي بيده و نط يضمها : جيتي ؟ وينكم ؟ بروحي .... زهقان
فدوى تفك نفسها : ههه تو خالتي جات , تعال تسأل عنك
فواز وهو يحط رجله برا الغرفه بخوف : عادي ؟ .... امي ماتقول شي ؟
ابتسمت : لا , تعال يلا ..
.... نزل فواز معاها بهدوء .. للصاله وين ماهم موجودين .. وعلطول ابتسم وراح يسلم على خالته ويحب راسها ..
ويلتفت للبنات بابتسامه : شخباركم ؟
علياء بحراره : تمام الحمد لله
....... : صبا انتي سمعتيني ؟ ماتردين .. ليش ؟
صبا وماسكه نفسها قدام فدوى لاتزعل : مانتبهت .. الحمد لله شخبارك انت ؟
ابتسم وبدون مايحس صار يتأملها بحب : زين
مضاوي بحنان : فواز تعال اقعد يمي مشتاقة لك ..
التفت فواز على امه كنه ينتظر منها موافقه .. ولما شاف وجهها جامد مشى بابتسامه يجلس جمب خالته بهدوء ..
..
مضاوي تبتسم له .. : وينك نايم هاه ؟ ماتقول خالتي جايه أسلم عليها ..
..
سكت شوي يرتّب الكلام في راسه : انكم جيتوا .. مادريت .. الا الحين
ام فهد : يللا فواز اتركوا البنات على راحتهم .. ماتوا من الحر وهم متغطين
قام فواز وراح لفهد يسحب يده : يللا قوم .. عيب نقعد ..
زفر فهد وقام وراه
علياء سرحانه .. في فواز .. صح هي تعرف شكله .. بس اليوم شكله غير .. لابس بنطلون بيت قطني كحلي .. ومعاه تي شيرت سماوي واسع .. وشعره مرتب .. وهو حلو اساسا ..
والتفتت لصبا تساسرها : حرام عليج .... عطيه وجه شوي .. والله يحبج ومن نظراته يبين
صبا : مدري انتي و ديم شفيكم؟ ياماما تراه خبل ..!
.... : حرام عليج ترا قوية الكلمة , داريه ماقلنا شي بس جبري بخاطره
..... : ماسمعتيه كيف يتكلم ؟ سكتي بس بعدين نتفاهم , امي تخوزر لنا بعيونها ..
.
رجع فواز لغرفته .. مايحب يتواجد مع فهد وهو معصب ابدا .. ولانه خاف من نظرات امه .. قرر ماينزل تحت مع ان قلبه معلق بصبا .. زي الطفل فرحان .. قفل باب الغرفه وجلس على الكرسي الدوار يضحك بهستيريا .. وبسعادة غامرة ..
فدوى : تجون الغرفه ؟
علياء باحراج : معليش مو هالمره اخوانج موجودين ..
صبا : ايه ونخاف يحتاجونج في شي ويضطرون يجون الغرفه ..
فهمت فدوى علطول ان قصدهم فواز خاصة .. بس ابتسمت : اجل اجيب الشاهي هنا ..
في الخبر .. بس في منطقة ابعد شوي .. وتحديدا بيت ابراهيم .. كانوا الثلاثه موجودين بالصاله .. حمود وابراهيم مشدودين ع الآخر مع الاخبار .. وديم مشغله لاب توبها وجالسه معاهم .. دق جوالها ورفعته ترد .. بدون ماتنتبه ان صوتها عالي
حمود يأشر بيده : صه ..!
ضحكت وشالت جوالها وطلعت من الصاله : ي سوري , هذا جدي يصارخ ماخليته يسمع ..
امها منال : ههه لا عادي , شخباره وشخبار ابوج كلكم بخير ؟
ديم بابتسامه : تمام الحمد لله ..
..... : زين ترا الاسبوع الماضي ماجيتي تزوريني , والاربعاء كلنا بنطلع المزرعه , خالتج بتجي من الامارات ..
استانست ديم : والله خالتي نوال بتجي ؟ تدرين صار لي يمكن 3 او 4 سنوات ماشفتها ..
....... : كلنا والله ,.. على حسب فضوتها تعرفين , وزوجها مشغول مسكين لراسه
...... : ايه صح ,
.... : المهم بتجين المزرعه ؟ ترا الكل يسأل عنج ..
...... : ان شاء الله , دام اهل الامارات بيجون اكيد بجي ,, ياي من زمان ماشفت بنت خالتي , بروح اقول لبابا
..... : ههه زين اجل , يللا مع السلامه
..... : مع السلامه
دخلت ديم الصاله حاضنه جوالها متحمسه وتراقب اشكالهم داخلين جو مع الاخبار ..
...... : بابا
ابراهيم : صه ديم
حمود : بعدين بعدين
تكتفت ديم تنتظر الاخبار تخلص فالتفت ابراهيم بابتسامه وبسرعه : لاتعصبين كم مره اقول لك خلي الاخبار تخلص وقولي كل اللي تبين ..
جلست تضحك وهي تهز راسها يمين ويسار .. اخذت اللاب تب وحطته بحضنها .. وطالعت ساعته .. باقي ربع ساعه وتخلص الاخبار .. ساعتها تقدر تقول كل اللي تبي ..
يوم الأربعاء .. في الجامعه ..
ديم بابتسامه : نعم نعم ؟ لا والله اليوم بروح عند امي ..
صبا : دبا زين انتي دايما تروحين اجليها هالمره شيصير يعني
فدوى : ايه خلينا نجتمع قبل ننشغل صح بالدراسه ..
ديم وهي تحوطهم : سوري لاتزعلون , خالتي بتجي من الامارت مقدر
صبا وتنط بوجهها : والله ؟ عندها عيال كبار ؟
فدوى : ههه ايه صادقه صبا عندها انتاج اماراتي ؟
ضحكت ديم : سخيفات , ايه اكيد , زوجها اماراتي .. اذكر عندها بس من زمان ماشفتهم , (ورفعت راسها لفوق ) مشتاقة لميثه موت من زمان ماشفتها
صبا وهي توقف قدام ديم وتمشي على وراها : هذي البنت ايه قلتي لنا عنها , والعيال شسمهم ؟
ديم وهي تتذكر : ام , ثابت وشهاب .. على حسب ذكري
فدوى وتوقف قدامها هي الثانيه ويدها على قلبها : وه وه .. من الاسامي الواحد يستبشر بالخير ..
ديم بصبعها : انتي وياها .. عقلوا عاد
صبا : لا لا صوريهم لاشفتيهم الله يخليج
فدوى تلتفت عليها : خبله انتي والله شتبين يقولون عنها ؟
صبا ترفع كتوفها : مافيها شي , انتي تعقدين الموضوع ولا هو مافيه شي
فدوى رفعت حاجب : انا اللي اعقد الموضوع ..؟ انتي عليج افكار هبله
ركضت ديم وشبكت نفسها بينهم : هي انا اللي هبله تركتكم ثانيتين بدون ما اكون بينكم .. كل وحده تبلع لسانها يلا
صبا انقهرت : كيفج روحي لهم , فدوى بتجي عندي اليوم وبنجتمع ونسولف وانتي مو معانا
فدوى يقالها تبي تقهرها : احسن , مخلين لج الاماراتيين ..
..... : ياشين الغيره بس .. يا أحبتي .. انتوا تدرون ان الواحد مفروض ينتهز كل الفرص للتعرف على اشخاص جدد , و يقوي العلاقه مع كل الناس اللي حوله ويكون صداقات جديده .. مع مختلف ..
فدوى وتطل بوجه صبا من الجهه الثانيه : تصفقينها انتي ولا تخلينها لي هالمره ؟
صبا : عليج بكشّتها .. نقطة ضعفها ..
ديم وتهج بسرعه للبوابه وهي تضحك : ههه لا لا الا الشعر , بروح بيتنا احسن لي .. لاتتخانقون مالي خلق ارجع في نص الطريق عشان افككم عن بعض
صبا كشت عليها وقلدتها فدوى .. اما هي تبي تقهرهم فطيّرت لهم بوسه في الهوا خلتهم يضحكون ..
مر الوقت بسرعه لين وصلت للبيت وراحت تلبس بسرعه متحمسه لليوم ..
ابراهيم من الصاله : ديم اخرتيني
شالت شنطتها بسرعه نازله : ي سوري مادريت انك خلصت
رفع حمود راسه يتأملها نازله من الدرج : هالحين رايحه عند ناس اول مره تشوفينهم ولابسه هالخرابيط ؟ روحي غيري
ديم انقهرت وهي تطالع لبسها : يباه .. والله مافيهم شي
التفت ابراهيم لبنته .. شاف لبسها عادي .. برمودا جنز و وشيرت احمر .. وجزمة سبور مع شراب احمر قصير : يبه مافيهم شي هذا لبس البنات .. وبعدين هي رايحه لمزرعه وين رايحه يعني ؟
ماعجبه حمود الكلام .. بس شاف ديم مدت بوزها ابتسم : والله مدري شسوي فيج
قالت بابتسامه بريئة : عادي لاتسوي شي
حمود وكنه عارف مايقدر يجبرها : زين كويتي هالشعر بدال ماهو نافش كيلي
ضحكت وهي تلبس عبايتها : كيرلي يبه , كيرلي
..... : المهم انه مهوب زين , والله مهيب موضه الا فوضى
ابراهيم يضحك : زين يبه يللا بنمشي , مو تبي تطلع تغير جو ؟ نوصل ديم وندور شوي وبعدين نرجع لها ..
حمود : شنو ؟
ابراهيم رفع صوته : اقول يللا يبه مشينا
..
وصلت الاستراحه وهي شوي مرتبكه .. ومشتاقه حيل لبنت خالتها .. وللكل .. بس سمعت اصوات ازعاج ولعب وضحك .. عرفت ان الكل سبقها ..
الباب كان مفتوح .. فدخلت المزرعه الواسعه .. توها ماشيه خطوتين وبسرعه انكمشت على نفسها تحاول تبتعد عن الكوره اللي جات في وجهها فجأه ..
شوي شافت ثنين يتقدمون لها .. وقلبها قام يدق بقوه .. من شافت اشكالهم الغريبه عليها , اثواب امارتيه والاشمغه حمدانيه (ملفوفة بطريقة اهل الامارات ) .. مبين من اول نظره انهم اماراتيين
ثابت وهو بعيد شوي : السموحه الشيخه
شهاب : ماقصدنا والله
ديم وهي تطالع يمين يسار : شيخه منو ؟
التفتوا الثنين على بعض وضحكوا
ميثه من وراهم : انتي شو انهبلتي ؟ انتي شيخه صج انج مو كفو ..
استوعبت ديم وضحكت .. وبسرعه طبت عليها ميثه تحضنها بشوق .. : تولهت عليج
ديم وهي تصلح غطوتها لانها كانت حاطه ملكي ومفتشله من الشباب اللي حاضرين الموقف : ههه والله انتي وحشتيني اكثر
ابتعدت ميثه بعدما تذكرت وجود اخوانها : ي نسيت , شباب هذي ديم بنت خالتي منال
ثابت ابتسم : هلا ديم شحالج ؟
شهاب بابتسامه هو الثاني : هلا ديم , حلو اسمج
ديم وبغى يغمى عليها من الفشلة : الحمد لله ... انتوا شخباركم ؟ ... شكرا
ميثه توقف بينهم وهي تضحك على صوت ديم المتلخبط : ديم هذا ثابت وهذا شهاب ماتذكرينهم ؟
ردت باحراج : صراحه لا .. سوري
ثابت ابتسم : مو مشكله .. فرصه حلوه .. يللا الميث نحن بنسير , خبّري الوالده
ميثه : بتردون ؟
شهاب : هيه , نحط الاغراض .. ونبدل .. (ويأشر على اثوابهم )
ثابت وهو يتعداهم : يللا شهاب , حياج بنت الخاله
ديم ولزقت بميثه : الله يحيكم ..
وراقبتهم لما طلعوا .. وعلطول التفتت لميثه الي سحبت برقعها
ميثه : يللا بشوفج فتشي غطاج
..... : ههه ياخبله لاتفكرين تتكلمين سعودي .. لحظه ابي مرايه ,, عليج كلام
..... : مرايه شو ؟ مالي شغل متولهه على ويهج
ضحكت : بتزهقين منه صبري
ضحكت ميثه فجأه وكنها تتذكر : كان يبيلج صورة وانتي متروّعة من الكورة
انقهرت ديم : انتي شايته الكوره علي ؟
..... : يس , ايل منو اخواني ؟ ماتشوفينهم بكندورات شلون يلعبون كوره ؟ احنه كنا نلعب
..... : انزين حددي موقفج ياتتكلمين اماراتي ياسعودي ترا كلامج يضحك , وهذي ضربه ( وتطقها على كتفها بخفيف ) عشان الكوره البايخه زيج
ميثه صرخت : بنات اخواني سارو
طلعوا ساره ونوره من الغرفه .. يسلمون على ديم ..
..
< عاد احد يروح استراحه بجلابيه ولبس بيت ..!
ميثه : امشووا نسير داخل ..
ساره : لا خلينا برا احسن ..
نوره : اناا عادي وين ماتروحون نو بربلم
ديم ومسكت يد ميثه بخوف : اول شي اخوكم وينه ؟
ساره : مدري اظاهر طلع ..
ديم بدت تعصب : تراه دايم يطلع مدري من وين ..
نوره وتأكد : لا مو موجود
راحت ديم للغرفه تسلم على امها وخالاتها .. وشوي دخلت ميثه وراها .. بعدما جلسوا وسولفوا شوي .. قاموا الثنتين للغرفه الثانيه يحطون اغراضهم ويتضبطون ..
ميثه : ديّوم مره تغير شكلج , احلوّيتي يالسباله
.... : سباله في عينج , طول عمري حلوه
.... : شو هالثقه ماقدر انه
ديم بتواضع : امزح .. تدر..
وقطعت كلامها مفزووعه قامت بسرعه هي وميثه يتخبون ورا الستاره لما شافوا سعد واقف يتأمل عند الباب .. : احم .. نعم نعم
ديم معصبه : لا ياشيخ عقب مادخلت ؟
سعد وكنه مايدري : اوه في احد هنا ؟ منو ديم ؟
ديم ولانها ماتطيق حركاته : لا والله ..؟
ضحك : أي والله ..
فتحت ديم الستاره وبسرعه طلعت ميثه : منو هذا شفيه مايستحي ..؟
ديم وتودي شعرها لورا : وقح ..
سعد ويطل من الباب شوي ويدخل : وقح هاه ؟
انصرعوا وبسرعه نطوا ورا الستاره ثاني مره بس مالحقوا لانه شافهم .. ماكانوا يدرون انه مامشى ..
اول ماطلع راحت ديم تسكر الباب وتوقف وراه ووجهها احمر : وجع مايستحي
ميثه وهي ماسكه راسها بيديها : شبلاه مايخوّز عيونه عنا ؟
ديم وهي قرفانه منه : هذا طال عمرج , قليل حيا .. قليل ادب ,, موته بس يشوف شي اسمه بنت يحب يطالع فيها
ردت ببراءه : مو يمكن معجب فيج ؟
عفست وجهها وضحكت بسخريه : هذا معجب في البنات كلهم يحب يبصبص حسبي الله عليه بس يروع فينا ,, عاد تلقينه عرف انج جيتي قال يشوف شلون شكلج
انحرجت ميثه : صج سبال
ضحكت : ههه بتتعودين
.... : تدرين ماتوقعتج جريئه جيه وتردين عليه
.... : وربي مو جريئه بس هو بالذات مايبي له الا تهزئ
ضحكت : صح صح , قبل شوي ماعرفتي ترمسين مع اخواني شكلج مستحيه
ابتسمت وظهرها مازال ملاصق للباب كنها خايفه يدخل مره ثانيه : ايه , من زمان ماشفتهم ..
..
< والله شي يقهر
بعد مامر وقت ..
ساره : بنات يللا عاد , ميثه بلا سخافه
ميثه : شو بلا سخافه ؟ مارح يوافقون ,,
نوره تضحك : يلا وربي شكل اخوانج مستحين مننا ومو داخلين جو , خلينا نهبل فيهم شوي ..
ديم وهي تربط خيوط جزمتها : شناوين عليه حرام عليكم والله اشكالهم ثقل مو حقين هبال
ساره تترجى ميثه : بس يتسلقون النخل يجيبون الرطب ..
ديم شهقت : إههه , خافوا ربكم في هالمساكين , الحين على كثر العمال تبونهم يطلعون لفوق
ميثه وعجبتها الفكره : لا لا والله حلوه , نسوي بينهم سباق
نوره : بس لو سعد يرضى يدخلهم جو , مافيه غيره في سنهم هنا
سعد وهو جاي من بعيد : ارضى بشنو ؟
تغطت ديم بسرعه وميثه تحجبت وصدوا عنهم ..
ديم وبدون ماتحس ان صوتها عالي : اف الواحد مايعرف ياخذ راحته
سعد : نعم ديمه قلتي شي ؟
.... : ديم ! ديم مو ديمه
سعد وحاب يقهرها : ماتفرق نفس الشي , ايوه نوره شكنتي تقولين ؟
.... : اقول حرام عيال خالتي نوال لحالهم وانت جالس تتمشى
(وقالت له الفكره بس مارد .. )
ميثه ومن قهرها منه : سبال متوقعه بيرفض
سعد وهو يقرب : منو سبال ؟
ميثه بقهر بدون ماتلتفت له : انته
ابتسم ورفع ثوبه يربطه عند خصره .. : نادي اخوانج وانتي ساكته
انقهرت ميثه ودخلت تنادي اخوانها اللي طلعوا في هدوء ..
سعد وهو يربط نفسه بالنخله : هاا شباب نشوف مين يجمع اكثر ؟
ثابت ابتسم ورفع كابه البلاك عطاه اخته : هيه من ناحيتي ماعندي مانع .. شو شهاب ؟
ضحك : ماعرف , ماتعلمته مثلك , كنت صغير
سعد : مايبيلها تعليم تعال بس
انحرج شهاب وراح لعندهم والثلاثه مبتسمين بسعاده .. وتركوا البنات يفكون غطاهم لانهم ابتعدوا شوي ..
ديم : بنات امشوا نبعد فشله في وجههم ..
ميثه : هيه والله ماله داعي نتفرج .. نسير نتمشى ؟
ساره بابتسامه : اهم شي نفذنا الخطة , وهم بكيفهم ..
ديم ضحكت فجأه لما تذكرت شي : تعالوا شرايكم نروح نجمع كنار زي اخر مره ؟ اكيد اهلنا بينبسطون ,, يموتون ويشوفونا نحوس بالمزرعه ونرجع لهم ذكريات اول ..
ساره وترفع جلابيتها تربطها ع جمب بحماس : يلا
فوق النخل فوق .. :
شهاب : ارحموني مايصير جيه
سعد يتطنز : مالنا دخل انت مو قاعد تتحرك بسرعه ..
ثابت يضحك : شهاب انه حاس اني با شوفك طايح في الأرض هالحينه
شهاب خاف : لاتقول جيه , شو شايفني ماعرف ؟
سعد ضحك : لا بس كنك بزر , وشكلك من الحين خسران لانك تقطعه حبه حبه
شهاب وتحمس زياده : برويك هالحينه شو بسوي وكم بجمع , عسب ماتعيب ..
ثابت ضحك بهدوء : يصير خير