الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
قطرة ندى صباحية
09-12-2022 - 09:28 am
هذي اول مرة اكتب موضوع في هالقسم
واول مرة في حياتي احاول اكتب رواية .... عشان كذا راح انزل القسم الاول من اول رواية و يمكن
آخر رواية أكتبها في حياتي
اذا حسيتوا انها حلوة ... شجعوني بردودكم و اذا مهي لهالدرجة لا تجاملون ابد بالعكس
قولوا وان راح انسحب وما راح اكمل الرواية و انا شاكرة لكم
بصراحة هي رواية قصيرة لأنها اول محاولة لي فما أعرف اسلوب المطمطة حق الروائين
أقروا هالقسم منها و عطوني رايكم
و مشكورين مقدماً سواء أعجبتكم الرواية أو ما أعجبتكم
وانا جداً جداً جداً سعيدة بمشاركتي هذي و اتمنى يكون وجودي خفيف على الجميع
و روايتي القصيرة بعد
تفضلوا هذي الرواية


التعليقات (9)
قطرة ندى صباحية
قطرة ندى صباحية
((الجزء الاول))
كانت سيارة الجيب رنجروفر تمشي بكل هدوء و تشق طريقها عبر الطريق الصحراوي و بداخلها الكل فرحان و مبسوط طبعاً
(ابو عبد العزيز) كان هو اللي ماسك السواقة و جنبه زوجته (ام عبد العزيز) و وراهم كانت ( رواء ) بنتهم الكبيرة
تقرى في كتاب يتكلم عن الفنون التشكيلية لأنها تمل من المشاوير الطويلة فأخذت كتاب عشان تتسلى به لحد ما
يوصولون (رواء) عمرها 23 سنة خريجة فنون جميلة.. هادية و خلوقة و قادرة على تحمل المسئولية اللي يشوفها بالبداية
يقول عنها مغرورة لقلة كلامها وفي الحقيقة هي تحب تسمع اكثر مما انها تتكلم تحب تفهم شخصيات الناس اللي حولها
قبل لا تبدأ بالتعامل معهم
جنبها كان جالسة اختها ( روان ) و روان طبعاً اصغر من رواء بخمس سنوات كانت في ثاني ثانوي و في سن المراهقة عشان كذا
ابلشت ابوها طول الطريق وهي تسأل ( يبه كم باقي و نوصل ) او ( يمه كم باقي و نوصل ) او ( اف انا مليت )
روان كانت النقيض لرواء كانت مرجوجة و خرشة شخصية مرحة تنحب تجمع بين البراءة و الذكاء و اللباقة اما رواء
فكانت عاقلة لكنها تموت في رجة اختها و خرشتها...
و اخيراً عزوز كان عمره ثلاث سنوات و كان شوي يقعد بحضن امه و شوي يرجع عند اخواته ورى .. طبعاً عزوز
ماهو شقيق لرواء و روان كان اخوهم من ابوهم لأن امهم توفت بعد معانة مع الفشل الكلوي و ام عبد العزيز
تكون خالتهم اخت امهم تزوجها ابوهم بعد الحاح من رواء و روان لانهم كانوا يموتون بخالتهم وهي كانت تعشقهم لأنهم
موبس بنات اختها .. لانهم بنات اختها الوحيدة و التوأم لها فكان فقدها شي مهو هين عليها وربي عوضهم و عوضها بهم
وفعلاً تزوج أبوهم بخالتهم و ألتم شمل الاسرة مرة ثانية ...و أبو عبد العزيز حس ان ربي رجع له زوجته لأن
أم عبد العزيز كانت تشبه أختها الله يرحمها تماماً نفس الشكل نفس الجسم نفس الصوت نفس الاخلاق... و كانت سعادته كبيرة بها
تقدرون تقول هالعائلة اسعد عائلة في الدنيا كلها .. ابوعبد العزيز رجل اعمال ناجح و عقل مفكر و مدبر... كان
يملك ثروة يحسده عليها الجميع ... و رغم كذا كان قمة في التواضع...
وصلت العائلة للمكان اللي كانوا ناويين يقضون فيه يوم الجمعة ابو عبد العزيز معود العائلة يوم الجمعة مخصص لكشته بريه عائلية
وقفت السيارة و بصوت عالي : وصلنا يا روان
ام عبد العزيز: الحمدلله على السلامة
روان : اخيراً ما بغينا نوصل
روان فتحت الباب بسرعة و وقفت و قامت تتمغط وهي تقول: اعوذ بالله احس عظامي تعورني من كثر القعدة
رواء: روان خلي الهياط عنك ما طولنا كلها ساعة وحدة
روان : انتي تعرفيني انا ما احب قعدت السيارة تتعبني
ام عبد العزيز : يا بنات خلو السوالف عنكم و تعالوا ساعدوني انا و ابوكم
رواء و روان : سمي... ان شاء الله يمه
كانوا ما ينادون خالتهم إلا يمه وهي بالنسبة لهم أمهم صدق
ابو عبد العزيز جهز أغراض الشوي و شب النار و حط الدجاج في اسياخ و حطها على النار..
رواء و روان فرشوا فرشتهم و حطوا المتاكي عليها و ام عبد العزيز نزلت القهوة و الشاهي و المكسرات و الحلا
ابو عبد العزيز وهو يجلس جنب ام عبد العزيز على الفرشة: اقول يا ام عبد العزيز قولي آمين
ام عبد العزيز : آمين
ابو عبد العزيز : و انتم يا بنات قولوا آمين
رواء و روان بصوت واحد : آمين
ابو عبد العزيز : عسى الله لا يفرق هالجمعة بشر....و يخليكم لي
ام عبد العزيز و رواء و روان : آمين
عزوز وهو ما يدري وش السالفة: آمين آمين آمين آمين
الباقين :ههه
روان : علق الأخو وش يفصله ألحين
------------------------------------------
كملت العائلة جلستها بضحك و سوالف و وناسة و تغدوا دجاج مشوي وقعدوا يقرون نكت من جوالاتهم بعدين حطوا الجوالات و قاموا يلعبون كورة
و عزوز معهم
وفجأة هبت عاصفة الهوى من كل مكان و الغبار
أبو عبد العزيز: بسرعة بسرعة اركبوا السيارة
ام عبد العزيز : يللا خلنا نشيل الاغراض بسرعة
أبو عبد العزيز : خلو كل شي و اركبوا السيارة بسرعة
الجو صار يخوف السماء فجأة صار لونها اسود و تلبدت بالغيوم .... صوت الرعد و الصواعق صار قوي
الغبار كل ماله يزيد في الجو حتى في الاخير انعدمت الرؤية نهائياً
ابو عبد العزيز كان يحاول يطلع من المنطقة اللي هم فيها لكن للأسف تاه في وسط الغبار و ما عاد يدري هو في اي اتجاه ما يشوف قدامه غير الغبار
روان وهي تبكي : يبه وش فيه انا خايفة
ابو عبد العزيز : لا تخافين وانا ابوك ان شاء الله الغبار بيخف و نشوف الطريق
ام عبد العزيز : بنات استغفروا و ادعوا ربي يزيح هالكربة عنا
رواء : يارب ... و قعدت تستغفر
المطر بدا ينزل .........
أبو عبد العزيز : الحمدلله المطر نزل يعني الغبار بإذن الله راح يروح يللا يا ام عبد العزيز و انتم يا بناتي اضحكوا..
ام عبد العزيز: ياربي لك الحمد و الشكر
روان و هي تمسح دموعها و تضحك : الحمدلله يا ربي ... الحمد لله
رواء: الحمدلله
رواء كانت خايفة بس كانت متماسكة ما تبي ابوها يتوتر أكثر ...كانت حاسة ان ابوها خايف عليهم ..
الغبار خف و المطر ينزل بغزارة ...
بدت السيارة تتحرك من جديد و الرؤية وضحت.. لكن المشكلة ان ابو عبد العزيز ضيع طريقه
قعد يلف و يدور يبغى يشوف المكان اللي دخلوا معه لكن لا حياة لمن تنادي ما يشوف إلا صحراء و تراب بس
روان : يبه ما اذكر اننا مرينا هالمكان من قبل
ابو عبد العزيز: .................................
ام عبد العزيز: هدي اعصابك يا ابو عبد العزيز لا تتوتر مهو صاير إلا كل خير.....
رواء: روان ابوي اذا سمع نكتك يضحك و ينبسط سمعينا نكته عشان نروق الوالد و الوالدة
رواء طبعاً تبي تخفف التوتر اللي بدى يرجع للكل كانت تبي تشغل تفكير روان و تبغى تحسس ابوها انهم عادي و ماهم خايفين
روان : ام
رواء : وش فيك فقدتي الذاكرة ولا نسيتي النكت....
روان: ................ اي ذكرت ...
ام عبد العزيز : أخيراً
روان : في بخيل ....................
سكتت روان لأن صاعقة قوية ضربت و فجأة المطر زاد و نزل بشكل مهو طبيعي ... عزوز بدى يبكي ام عبد العزيز ضمت ولدها
ابو عبد العزيز مهو قادر يتصرف يبغى يطلع من هالمكان بس مهو عارف شلون يطلع
رواء ميتة من الخوف بس ماهي مبينه
روان قافلة يدها وحاطتها على فمها و تعض اصابعها من الخوف و دموعها ما وقفت
فجأة السيارة وقفت و طفى كل شي فيها
روان : يبه وش فيها وش صار
ابو عبد العزيز :...............................................
ام عبد العزيز : ابو عبد العزيز وش فيه ...؟ ..... وحطت يدها على كتف زوجها
ابو عبد العزيز التفت و بصوت عالي : خلاص اسكتوا ما ابي اسمع ولا كلمة
الوضع في السيارة صار رعب بمعنى الكلمة .....موية المطر وصلت لنص باب السيارة..... و الكل ساكت
رواء: يبه طيب كلم امن الطرق خلهم يجون ...
ابو عبد العزيز و وجهة استبشر و كأنك عطيتيه مليون ريال
ابو عبد العزيز : صادقة يا بنتي شلون فاتتني هذي
ام عبد العزيز : انا ما فاتتني...
الكل طالع ام عبد العزيز باستغراب
ابو عبد العزيز : وش قصدك ....؟
ام عبد العزيز : كلنا طلعنا جوالاتنا و حنا جالسين و قعدنا نقرى نكت و تركناها على الفرشة و رحنا نلعب كورة وبعدين انت قلت اركبوا و خلو كل شي
ما معنا ألحين ولا جوال
ابو عبد العزيز ضرب الدركسون بأقوى ما عنده .....
روان: لا لا انا جوالي معاي كنت ألعب بلعبة عندي فيه لما بدا الغبار
ابو عبد العزيز : وينه وانا ابوك عطيني اياه بسرعة
روان طلعت جوالها و عطته ابوها ويدها ترتجف..... و اتصل ابو عبدالعزيز على امن الطرق
ابو عبد العزيز : السلام عليكم
موظف امن الطرق : وعليكم السلام
ابوعبد العزيز : اخوي حنا طالعين للبر و الغبار جانا و تهنا في البر و محنا عارفين نطلع و سيارتنا طفت و المطر غزير بدى يوصل درايش السيارة
موظف امن الطرق: اخوي حدد لي مك..................
و فرغت بطارية الجوال لحد هنا...روان كانت تلعب و لما شافت الغبار و المطر خافت و نست تقفل اللعبة فكانت اللعبة مفتوحة و تسحب بطارية
طول الوقت
ابو عبد العزيز: البطارية خلصت
ام عبد العزيز: طيب ما معك شاحن سيارة
ابو عبد العزيز: إلا معي بس السيارة طافية... روان و انا ابوك ما معك بطارية ثانية
روان : لا ما معي...
وجه ابو عبد العزيز صارت اسود من زود الهم ...رواء تطالع برى شباك السيارة و ميته رعب الموية وصلت للشباك
ابو عبد العزيز فتح باب السيارة و اخذ عبد العزيز من امه و رفعه فوق السيارة
ابو عبد العزيز: يللا كلكم اطلعوا فوق السيارة
ام عبد العزيز مسكت يد زوجها و سحبها و رفعها فوق السيارة رواء مسكت ابوها و رقت مع امها و اخوها و روان نفس الشي
بعدين ابوهم جا معهم
عبد العزيز كان صغير و يبكي و امه تضمه و تحاول تسكته.... رواء تبكي ما عاد تقدر تخفي خوفها اكثر
ابو عبد العزيز التفت عليهم و قال: تعرفون تسبحون .........؟
ام عبد العزيز صُعقت لما سمعت هالشي و قالت : لا انا ما اعرف....؟
روان : ولا انا ما اعرف.......؟
رواء تعرف بس وش الفايدة اهلها كلهم ما يعرفون عشان كذا قالت : حتى انا ما اعرف...
انهار ابو عبد العزيز وحط يدينه فوق راسه و حس انه ما قدامه الا انه يدعي رب العالمين ينجيهم من هالكارثة.......
((الجزء الثاني))
رواء....... يا رواء....... ما تسمعين عمى بعينك وش قاعدة تسوين
مسحت رواء دموعها اللي تنزل كل ما تذكرت الحادث اللي بسببه فقدت ابوها و خالتها و اختها و اخوها ....
رواء: ان شاء الله جاية
سحر: وش قاعدة تسوين ليش ما تردين ما تسمعين امي لها ساعة تنادي
رواء : ان شاء الله هذا أنا جاية بس كنت اكمل غسيل صحون الغداء...
سحر: بسرعة يللا خلك ما تروحين لأمي بسرعة وشوفي وش يصيرلك
سحر بنت عم رواء عمرها 22 سنة تكره رواء كره الموت لأنهم كانوا أغنى منهم و هم متوسطين الحال و طبعاً لان بعد وفاة ابوها و اخوها عمها
هو اللي ورث ثروة ابوها طبعاً كان عمها ضعيف شخصية قدام زوجته عشان كذا ما خلاها تاخذ من ثروة ابوها شي ....
بالعكس جابها بيته و خلاها تخدم زوجته و بنته ...و كان ما عنده الا سحر لان زوجته تعاني من مشاكل في الحمل و حملت بسحر بصعوبة
عشان كذا سحر هي دلوعة امها و ابوها و جاء الدلع هذا على حساب راحة المسكينة رواء
سحر تكره رواء لأنها على انها اكبر منها بالعمر إلا أنها اصغر منها بالشكل رواء اللي يشوفها يعطيها في 18 او 19 سنة
اما سحر فشكلها يعطي اكبر من عمرها ..
و رواء كانت جميلة مرة على انه اقل من اختها روان الله يرحمها بالجمال بكثير..
بس اذا سويتي مقارنة بين رواء و سحر أكيد في المقارنة ظلم لرواء لأن سحر ابد ما كانت جميلة كانت اقل من عادية
حتى الجيران لما يجون يزورون بيت ابو سحر وشافوا رواء يقولون ان شكلها اقل من عمرها
وانها عكس سحر تماماً
و هذا اللي زود الكره في نفس سحر على رواء و صارت مو بس تكرها تحقد عليها و تتمنى لها الشر....
فجأة سمعت رواء صوت صراخ و زعاق و راحت تركض لمكان الصوت
شافت سحر واقفة تصارخ وهي تناظر رواء وفي وجهها ضحكة شر و جلست على الارض و حاست شعرها و مسكت يدين رواء و حطتها على راسها
حاولت رواء تبعد عن سحر لكن سحر كان اقوى منها و اكبر منها حجم
جاء ابو سحر و زوجته على صوت صراخ سحر و شافوا الموقف... سحر في الارض وهي تصارخ و رواء ماسكه شعرها
صرخ العم بأعلى صوته : رواء وش قاعدة تسوين
رواء وهي تبكي : والله يا عمي ما سويت شي و الله يا عمي ما لمستها
ام سحر: و تكذبين بعد تكذبين و حنا نشوفك قدام عيونا طاحية طق بسحر
رواء : صدقوني ما جيتها هي تمثل تكذب عليكم
في اللحظة ما حست رواء إلا بكف قوي جاها على وجهها من عمها....
العم : اذا مديتي يدك على بنتي مرة ثانية راح يكون آخر يوم في حياتك ...فاهمة...
رواء وهي تحس بأقسى معاني الظلم : فاهمة....
ام سحر : انت ضربتها بس انا لألحين ما عاقبتها على اللي سوته في بنتي
مسكت ام سحر رواء من يدها و رقت بها فوق للسطح كان فيه غرفة فوق مهجورة بحمامها دخلت رواء فيها
ام سحر: خليك هنا لحد ما تعرفين غلطتك
رواء : تكفين يا خالتي خلاص و الله ما عاد أقرب جنب سحر تكفين
وقربت منها تبي تبوس يدها
ام سحر: ابعدي عني توك ما شفتي شي هالمرة والله ان تخيسين في هالغرفة
رواء كانت تخاف من هالغرفة لأنها مهجورة و مليانة فيران و حشرات و بالليل ظلام ما فيها نور ما تقدر تشوف الحشرات و تبعد عنها
وجلست رواء تبكي طول و تدعي ربها يفكها من يدين عمها و زوجته.....
جاء الليل وبدى الجو يبرد رواء في الغرفة اللي في السطح مافي دفاية ولا حتى نار كانت تحس بالبرد يسري في كل جسمها
وفجأة حسب بحركة تفتح الباب انبسطت لأنها تحسب عمها أو زوجته رحموها و جو يطلعونها
بس المفاجأة انها كانت سحر ... ناظرت في رواء بكل استحقار و هي تقولها:
اكرهك تعرفين وشلون أكرهك ..... اكرهك من كل قلبي و ماراح اخليك تتهنين في حياتك أبد
رواء: سحر حرام عليك والله عمري ما سويت لك شي
سحر: ما سويتي شي...؟ انتي من دخلتي هالبيت و انا ما عرفت السعادة
الكل يقول رواء أحلى منك رواء أحلى منك
وفي الاخير ولد جيرانا اللي طول عمري احلم فيها و ابيه .. تجي امه تخطبك له و انا قدامها سنين ما عبرتني ولا فكرت فيني
رواء: طيب انا وش ذنبي انا اللي قلتلها تعالي اخطبيني
سحر: ذنبك انك حلوة و راح تشوفين شلون راح اخليك ابشع وحدة بالدنيا
كان مع سحر في يدها برميل فيه شي سايل رواء يوم شافته خافت ان سحر تبي تحرقها و هذا البنزين
قامت سحر و كبت اللي في البرميل كله على راس رواء بسرعة
كان البرميل فيه موية باردة و لما نزلت الموية على راس رواء اللي اصلاً كانت بتتجمد من البرد
و مع خوفها انه يكون بنزين و سحر تبي تحرقها به ... أغمي على رواء و فقدت الاحساس بكل شي
************************************************** ********
في المستشفى كان ابو سحر ينتظر الدكتورة تطلع من الغرفة اللي فيها رواء و في نفس الوقت خايف لا يكون صار بالبنت شي
لأن سحر بعد ما أغمي على رواء خافت مرة ونزلت لهم ركض وهي تصيح وتقول رواء ماتت انا قتلت رواء
كان خايف ان سحر تتورط في موتها اكثر من خوفه على ان بنت اخوه تموت..
طلعت الدكتورة من عند رواء وعلى طول سألها
ابو سحر: طمنيني يا دكتورة شلونها
الدكتورة: انت وش تصير لها
ابو سحر : انا عمها و ولي امرها بعد وفاة ابوها
الدكتورة : الحمدلله هي بخير بس يمكن البرد اثر عليها شوي
ابو سحر: يعني اقدر اخذها معي يا دكتورة للبيت
الدكتورة : لا اليوم لا بكرة ان شاء الله تاخذها لأنها محتاجة لشوي مغذيات
ابو سحر : مشكورة يا دكتورة
الدكتورة : العفو لا شكر على واجب
---------------------------------------
في بيت العم كانت ام سحر و سحر ميتين من الخوف و رايحين جايين عند الباب لان ابو سحر ناسي جواله بالبيت مع الربكة اللي صارت وهو ينقل رواء للمستشفى
ام سحر : ألحين انا قافلة عليها بالسطح ليش تطلعين لها
سحر : كنت بأكب عليها الموية مثل ما ضربتني اليوم وقطعت شعري
ام سحر قربت من سحر وقالت : انتي تحسبين ان حركتك اليوم انا مصدقتها.... تحسبيني صدقت انها كانت تطقك و تجر شعرك..
انا بس جاريتك عشان ما اطلعك كذابة عند أبوك ولا انا شايفتك و انتي تمسكين يدها و تحطينها على شعرك ...
سحر : يمه والله مهو بيدي أكرها و لا أبيها تقعد في بيتنا بعد.....
ام سحر و عيونها كلها شر : حتى انا مليت منها في بيتي و أبغى اطلعها منه..
في هاللحظة دخل ابو سحر للبيت و هو تعبان و وجهه اصفر من الروعة
ام سحر و سحر: ها بشر وش صار.....؟
ابو سحر: الحمدلله الدكتورة تقول انها بخير
ام سحر : اجل وينها ليش ما جت معك
ابو سحر : الدكتورة قالت لازم تقعد عندهم الليلة عشانها محتاجه للمغذي
التفت ابو سحر لسحر و ناظرها بعين قوية و قال
ابو سحر: انتي وش سويتي بالبنت ...؟
سحر خافت وراحت توزت ورى امها ... قربت ام سحر منه و قالت
ام سحر : يعني وش بتسوي بنتي مهي مسوية شي بالعكس زين اللي رقت لها و شافتها وهي مغمى عليها ولا كان لألحين ما ندري عن البنت
ابو سحر : اجل وراها تقول انا قتلت رواء
ام سحر : لاني قفلت عليها غرفة السطح بسبب سحر لانها طقتها
ابو سحر : خير ان شاء الله
سحر حمدت ربها ان امها خلصتها من هالموقف ولا كان ذبحها ابوها لانها بغت تجيب له مصيبة و اول ما دخل ابوها غرفتها ضمت امها وقالت لها
سحر: يمه انتي احسن أم في الدنيا أحبك
ام سحر: وانا بعد احبك يا بنتي بس انتبهي مهو كل مرة تسلم الجرة
سحر : ان شاء الله يمه بس تكفين خليها تطلع من بيتنا ما جانا منها الا المشاكل و المصايب
ام سحر: لا تخافين يا بنتي طلعت رواء من البيت ان شاء الله بتكون على يدي انا
**********************************
(( الجزء الثالث))
طلعت رواء من المستشفى و راحت بيت عمها و رجعت سحر تعامل رواء المعاملة نفسها و ما خافت من اللي صار اول لها
وكانت تتعمد تأذيها في كل شي .. و تحرض امها و ابوها عليها
وفي يوم من الايام دخل عليهم ابوسحر وهو مهموم وسرحان و مبين ان فيه مصيبة على راسه
ام سحر: ابو سحر عسى ما شر وش فيك....؟
ابو سحر: .........................................
ام سحر : ابو سحر وش فيك ليش ما تجاوبني.....؟
ابو سحر:............................................
ام سحر بصوت عالي : اذا تحسبني بسكوتك هذا بأقوم و أخليك فأنت غلطان..
ابو سحر و لأنه ضعيف شخصية قدام زوجته : مصيبة .... مصيبة....؟
ام سحر: وش المصيبة وش فيه وش صار....؟
ابو سحر: كل مالي و حلالي اللي ورثته من اخوي ضاع
ام سحر في حالة ذهول و صدمة قالت
ام سحر : شلون ضاع هذي ملايين شلون تضيع.....؟
ابو سحر: وانتي الصادقة مليار......؟
ام سحر: وشو مليار.....؟
ابو سحر : ايه انا ورثت من اخوي مليار.....
ام سحر: مليار و تكذب علي تقول 500 مليون .... وين راحت هالفلوس كلها فإيش ضاعت علمني ؟؟؟ عسى منت تلعب قمار...؟

قطرة ندى صباحية
قطرة ندى صباحية
هذا القسم الأول من الرواية عطوني رايكم فيه
ما راح ازعل من اي انتقاد لاني ماني كاتبة ولاني روائية بس حبيت اسرد قصة و اخذ رأيكم فيها
و مثل ما قلت في البداية مشكورين جميعاً سواء عجبتكم الرواية او لم تعجبكم

ايمو قيرل
ايمو قيرل
كمليها بليز لاتطولي علينا وقوليلنا كيف ماتوا اهل رواء بصراحة الرواية مررة روعة

ورووودhg
ورووودhg
بدايه روعه
والروايه جدآ رائعه ومشوقه وافكار مرتبه ما شاء الله عليك
لا تتأخري علينا حبيبتي
مره متحمسه
جاري الانتظار

قطرة ندى صباحية
قطرة ندى صباحية
ايمو قيرل
تامرين يا قلبي راح انزل الحين قسم ثاني منها لأني لالحين ما خلصت النهاية
حبيت أخذ رايكم في البداية عشان اعرف أكمل ولا ما اتعب نفسي..

قطرة ندى صباحية
قطرة ندى صباحية
القسم الثاني من الرواية
(( الجزء الرابع )) يوم الخميس... رواء واقفه عند المراية تناظر وجهها الشاحب من كثر البكاء ومن الحالة النفسية اللي عايشة فيها في بيت عمها و خصوصاً اليومين اللي فاتوا
انا رواء بنت فهد اتزوج بهالطريقة من كان يصدق هالشي ، بدون مهر ولا شبكة ولا تجهيز قبل يوم واحد بس من الزواج ادري اني بأتزوج آه وينك يا يبه الله يرحمك لو انك حي كان ماصارلي اللي قاعد يصير ألحين... تذكرت ابوها لما كان يقولها انتي يارواء بالذات راح اسويلك زواج اسطوري تتكلم عنه العالم كلها.. ابتسمت لما تذكرت وجه ابوها وهو يقول هالكلام وقالت بصوت واطي الله يرحمك يا يبه و يسكنك فسيح جناته انت و امي وخالتي و اخواني يا صعبها لما يحس الواحد فجأة انه صار وحيد و خصوصاً رواء في أقل من سنة عقب ما هي في فلة أبوها معززة مكرمة آمره ناهية صارت في بيت عمها الظالم تخدمه هو و زوجته و بنته..... و اليوم يوم زواجها و مافي اي من مظاهر الفرح حولها ولا حتى أحد يبارك لها ، ألتفتت على الفستان اللي شرته مرت عمها لها كان فستان حلو و فخم مرة ، كان عبارة عن حرير طبيعي لونه سكري من فوق عاري بدون أكمام أو سيور و قصة الصدر على شكل قلب و الكرستال مرصع في الصدر بألوان زاهية بطريقة مرة روعة و نازل على الورك من على الجنبين و جنبه جاكيت قصير بدون أكمام من الشيفون الحرير الطبيعي بالوان الكريستال اللي في الفستان ، مسكت رواء الفستان و قالت في نفسها غريبة مرت عمي منين جابت هالذوق هذا كله.. و غريبة جابته لي و ما جابته لبنتها... في هاللحظة انفتح باب غرفة رواء بقوة و كانت مرت عمها ، رواء لا شعورياً تحس برعب لما تشوف زوجة عمها أم سحر : الكوافير وصلت جهزي نفسك عشان تبدا بتزيينك.. رواء وهي تحس بالخوف : ان شاء الله... طلعت مرت عمها من الغرفة و رواء اخذت منشفتها من على السرير ودخلت الحمام تتحمم .... معقولة مرت عمي فكرت فيني و جابت لي كوافير من دون ما اطلبها او حتى تخبرني ، آها أكيد تبغى تزيني عشان المعرس ما ينحاش أصلاً هي تبي الفكه مني بأي طريقة و الفرصة جتها باردة مبردة... كل هذي افكار دارت براس رواء و الموية تنزل على راسها ،، كملت حمامها بسرعة و طلعت و لقت الكوافير جالسة بالغرفة الكوافير : يي يخزي العين عروستنا أمر رواء وهي تبتسم : شكراً هذا من ذوقك وفي هاللحظة دخلت ام سحر و سحر للغرفة و جلسوا علي سرير رواء الكوافير : حبيبتي في تسريحة محددة براسك بدك ياه ولا اشتغل انا على زوئي رواء : لا انتي اشتغلى على ذوقك ، انتي ادرى بالشعر و المكياج اكثر مني الكوافير : ok حبيبتي متل ما بدك و بدت الكوافير تشتغل و طلبت من رواء انها توريها فستانها عشان على اساس الموديل تختار التسريحة وعلى اساس الألوان تحط المكياج وفعلاً ورتها الفستان و النتيجة كانت روعة رواء طلعت كأنها من نجمات السينما كانت آية في الجمال الكوافير أبدعت في تزيينها و ما كثرت من الألوان و الأصباغ في وجه رواء لأن ملامحها أصلاً كانت جميلة فما كانت محتاجة إلا لمسات بسيطة من يد محترفة انبهرت رواء لما شافت نفسها في المراية كان شكلها مرة خيالي و متقن .. سحر كانت ميته من القهر وهي تشوف رواء بهالصورة دخل ابو سحر عليهم الغرفة ابو سحر: ها.... خلصتوا...؟؟ الكوافير : اي .......... العروس صارت جاهزة خلاص... ابو سحر : يللا ألبسي عبايتك و ألحقيني على السيارة عشان نروح لبيت المعرس.. رواء انصدمت وهي تسمع هالكلام شلون هي اللي تروح له ... ما يكفي انها لا شبكة ولا مهر ولا تجهيز ..... بعد يبيها هي تجيه ما يجي هو ياخذها حست رواء بالإهانة و كرهت عمها اللي رضى بوضع مثل هذا لبنت أخوه ... و كرهت هالرجال اللي يبي يتزوجها من غير حتى ما يكلف نفسه انه يجي يتملك عليها في بيت عمها.... تجرأت رواء و قالت : انا أروح ليش...؟ يعني هو مهو جاي...؟ ام سحر: ليش و انتي تحسبين أنه ميت عليك عشان يجيك احمدي ربك اللي تنازل و طلبك للزواج.....؟ ماتت رواء من القهر و حست ان حتى هالزوج راح يكون ظالم مثل عمها اللي مافكر في كرامة بنت اخوه حتى هالزوج ما فكر في كرامة الانسانة اللي راح تكون زوجته و ام عياله ابو سحر قطع افكار رواء وهو يقول : خلصيني وراك تنحتي الرجال مهو قاعد ينتظرنا طول الليل.... ام سحر: بسرعة يللا روحي قبل لا يهون و نبتلش فيك... الكوافيره صعقت من السيناريو اللي قاعد يدور في الغرفة ، رواء اخذت عبايتها و لبستها و لحقت عمها ، سحر تقول لأمها وهي ميته قهر سحر: يمه طلعت مرة حلوة و بتتزوج و انا لا... ام سحر: يالغبية انتي ما تدرين اللي بتاخذه شايب رجل في الدنيا ورجل في القبر يعني الزين هذا كله مهو شايفة إلا شايب مرده بيموت و بترجع لنا ومعها ورث ملايين من هالشايب.... سحر: آها .... والله طلعتي منتي هينة يمه ام سحر ابتسمت لبنتها ابتسامه كلها مكر و دهاء ، و الكوافير مذهولة من الكلام اللي قاعد ينقال قدامها.. ------------------------------------------------------------ ------------------------------------------------------ دخلت سيارة ابو سحر بوابة قمة في الفخامة و مشوا في ممر طويل على جوانبه حديقة رائعة قصصت فيها الأشجار بشكل قمة في التنظيم و الاتقان رواء ما كانت حاسة بأي شي حولها ..... قلبها يملاه القهر و الحزن من الواقع اللي صارت عايشة فيه تطلع من بيت عم ظالم لبيت زوج متكبر على الأقل في بيت عمها كان عندها امل ربي يرزقها بانسان حنون يعوضها فقدان اهلها و اللي شافته في بيت عمها بس ألحين انقطع كل أمل لها.. قطع تفكيرها صوت عمها وهو يقول ابو سحر: يا بنت.... رواء فزت من سرحانها وهي تقول : سم... وشافت الباب اللي من جهتها مفتوح و واحد واقف يستانها تنزل ابو سحر بصوت واطي وهو مسكر اسنانة: انزلي فشلتينا قدام الناس... رواء : طيب.. نزلت رواء و أخذ رجال ثاني مفتاح السيارة من عمها وقال :عنك يا عم اوقف لك السيارة في المواقف الخلفية ابو سحر : اي تفضل و عطاه المفاتيح.. الرجال اللي فتح لرواء الباب : تفضلي من هنا باب النساء دخلت رواء من الباب اللي أشر عليه الرجال و أول ما دخلت من الباب لقت حريم كثار واقفين ينتظرونها و اول ما دخلت لولولولولولولولولولولولولي حي الله عروستنا تفضلي تفضلي كانوا تقريباً 20 حرمه تقدمت وحده منهم و كانت كبيرة شوي فالعمر في حوالي 45 سنة وقالت: .... : انا اسمي هند اخت راشد زوجك .... عرفت رواء من هالكلمة ان اسم الشخص اللي راح يتزوجها راشد رواء : هلا و غلا ... هند بأسلوب راقي و مهذب : حياك الله يا قلبي و الله يوفقك انتي و اخوي و يسعدكم يا رب... رواء: الله يجزاك خير هند التفت على باقي الحريم و هي تقول بصوت عالي: لو سمحتوا يا حلوات اسبقونا على المجلس عشان نعطي العروس فرصة تفسخ عبايتها و تتعدل قدام المراية انبسطت رواء و حست ان هند فهمت هي وش تبي و انقذتها من الموقف الصعب اللي كانت فيه أشرت هند لوحدة من الخادمات في المنزل اخذت عباية رواء من عليها و طرحتها ، هند : رواء حبيبتي من هنا الانتريه أذا كنت حابة تتأكدين من مظرهك... رواء : شكراً ،، اي يا ليت لو نروح للانتريه.. وراحت رواء وقفت قدام الانتريه و هند خلتها عشان تاخذ راحتها و هي تعدل من شكلها ، بس رواء نست شكلها و انبهرت بفخامة الانتريه كانت تتوقع انها مرايه راح توريها الجزء العلوي من جسمها و وجها لكنها تفاجأت بالمرة كانت المراية بطول الجدار وعريضة مرة و بروازها عريض من البراويز الفخمة المذهبة منقوش بفن و ذوق و ابداع ، رواء و عيونها مفتوحة على آخرها و من دون ماتحس بنفسها طلعت كلمة واو بصوت واطي بس صوت هند رجعها للواقع وهي تقولها هند : عيوني رواء خلصتي... رواء: بس دقيقة لو سمحتي... هند : على اقل من مهلك انتي عروستنا و الليلة ليلتك... شافت نفسها في المراية وكانت راضية كل الرضا عن مظهرها شعرها كان شنيون نازل على تحت و من عند الغره حطت لها الكوافير تاج ناعم بألوان الكرستال اللي في فستانها... ابتسمت رواء للمراية ابتسامت رضا وراحت للجهة اللي تنتظرها هند عندها لما طلعت لهند ابتسمت هند في وجهها و قالت لها: تفضلي من هنا يا عروستنا ابتسمت رواء لهند و مشت معها ، هند ملامحها تدل على الطيبة ، كان جسمها مليان شوي ، و كانت لابسه تيور اسود فخم فتحت الصدر فيه مربعة و حول رقبتها لبست عقد ألماس روعة و في اذنها حلق الماس طقم مع العقد.... رواء لما شافت الطقم اللي لابسته هند استحت لانها تذكرت انها ما لبست ذهب ، موب لانها نست تلبس لا ... لان مرت عمها اخذت كل ذهبها و ذهب امها و اختها لها هي و بنتها... دخلوا هند و رواء المجلس هند بصوت عالي : هذي عروستنا مرة ثانية و ارتفع الصوت لولولولولولولولولوولولولولولي و الكل تقدم عند رواء عشان يسلم و يبارك و رواء في قمة الاحراج لانها ما تعرف احد من اللي قاعدة تسلم عليهم صحيح ان كل وحده تعرف بنفسها قبل ما تسلم بس رهبة الموقف خلتها ماهي مركزة على اللي يصير حولها ، وبعد ما سلمت على كل الموجودين وجلست في المكان اللي اشرت عليه هند بأنه مكان العروس دخلت مجموعة من الخادمات بمباخر العود و دار البخور على كل الموجودات في المجلس بعدين شافت هند جاية ناحيتها من برا و قربت من عندها وهي تقول هند: رواء تعالي معي الشيخ يبغى يسمع موافقتك ويبيك توقعين على صك الملاك... رواء : ان شاء الله.... مشت مع هند وهي تحس نفسها في دوامها شلون يعني خلاص بأتزوج انسان ما اعرف و ما عرفت اسمه الا قبل دقايق بأوقع عقد الملاك و لا جنبي أحد من أهلي يبارك لي.... بدت دقات قلبها تزيد و بدى التوتر يمشي في جسمها هند من ورى الباب: العروس هنا جنبي يا شيخ زز الشيخ : يابنتي تقبلين براشد زوج لكِ... رواء : نعم يا شيخ اقبل... الشيخ : عندك أي شروط .....؟ رواء : لا ... الشيخ : على بركة الله وقعي يا بنتي على صك الملاك.... و دخل الشيخ طرف دفتر صكوك الملاك من ورى الباب و سحبت هند الدفتر و فتحت صفحة الصك زين هند: يللا رواء وقعي هنا.... رواء صابتها حالة جمود و حطت يدها على قلبها ، هند حست بالحالة اللي هي فيها مسكت يدها وقالت بصوت كله حنان هند : رواء لا تخافين كلنا هنا أهلك ارتاحت من مسكت هند ليدها و حست انه من زمان محد عاملها بهالاحترام ، اخذت القلم من وسط الدفتر و وقعت رجعت هند الدفتر للشيخ و رجعت هي و رواء للمجلس و أول ما دخلوا علت الزغاريط المجلس لولولولولولولي ألف الصلاة السلام عليك يا حبيب الله محمد لولولولولولولي و بدت الموسيقى تعلى في المكان .... جلست رواء مكانها و الحاضرات حولها يرقصون و الجو جو فرح و وناسة الكل فرحان و مبسوط أما هي فقعدت تتأمل المجلس اللي هم جالسين فيه كان مجلس كبير بشكل خيالي و مؤثث أثاث فخم مرة وحست من الاثاث و فخامة المكان ان عمها باعها على هالرجال و قبض الثمن ، ورجعت حزنت على نفسها بدل ما يكون اليوم اسعد يوم في حياتها كان يوم حزين و كئيب بالنسبة لها... وفجأة وقفت الموسيقى و دخلت موجوعة من الخادمات يشيلون صندوق فوق وسادة مخملية و وقفوا قريب من المكان اللي كانت جالسة هي فيه و قامت هند و فتحت الصندوق و طلعت عقد ألماس احلى من اللي كانت لابسته هي و شكله مكلف ثروة و قربت من رواء وهي تقول هند: اسمحيلي يا عروس البسك شبكتك.. انقهرت رواء لما قالت لها هند هالكلام ، معقولة لهالدرجة مستحقرني ولا هو معبرني حتى الشبكة مايبي يلبسني إياها لا ماني مصدقه هذا مو معقولة يكون انسان مو معقولة يكون عنده مشاعر ، ما راعى مشاعري يوم ملكتي وشكلي قدام الناس وهو ما دخل لو عشان بس يلبسني الشبكة كانت رواء ميتة من القهر و هند تلبسها العقد و الحلق و الخاتم و السواره ، رغم ان الشبكة كانت قمة في الروعة و الفخامة لكنها ما حست بحلاوتها لانها حست بالاهانة هند وهي تضحك لرواء: صدق محمد عبدو يوم قال أحلى من العقد لباسه رواء وهي تبتسم بخجل : مشكورة تسلمين كلك ذوق و دخلوا الخادمات بالقهوة و الضيافة و كان كل شي على آخر طراز و بأجود النوعيات ، بس هي ابداً ما حست بأي طعم لاي شي و كانت مجرد تبسم و تضحك مجاملة للحاضرات ولهند اللي غمرتها بلطفها من اول لحظة دخلت فيها للبيت ومن داخلها كانت تغلي من الغيض و الكره لهالراشد و تجاهله لها من اول لحظة في حياتهم.... مر الوقت بسرعة و الساعة صارت 1 بالليل و الحريم مبسوطين و جالسين ما بين رقص و ضحك و سوالف و قهوة و شاي و ضيافة و كان فيه بنات في سن رواء جالسات جو عندها و جلسوا يسولفون شوي معها بس هي ابد ما كانت مركزة باللي يصير حولها كانت قلقانة من المجهول اللي بيقابلها مع هالزوج المغرور استاذنوا البنات منها و رجعوا محلاتهم عشان يتركون مجال لها تاخذ راحتها شوي بدت رواء تحس بالتعب و الارهاق لأن لها يومين ما ذاقت طعم النوم و لا الأكل بعد ... ولا تدري وشلون راح تعدي هالليلة .. حست هند ان رواء بدت تتعب ... قامت من كرسيها و جت عندها و قالت هند : رواء وش رايك اوريك غرفتك عشان ترتاحين... رواء : اي يا ليت احس اني شوي تعبانة... هند : اسم الله عليك حاسة بشي تبين اناديلك الطبيبة...؟ رواء و وجها احمر من الخجل : لا لا مو قصدي بس قصدي مرهقة يمكن ما عرفت اعبر زين....؟ هند وهي تبتسم لها : يا عمري عادي كلنا مرينا بهالليلة تعالي معاي... مسكت هند رواء من يدها و قالت بصوت عالي عن اذنكم جميعاً رواء تستأذنكم بأنها تبي تطلع لغرفتها الجميع تمنى لرواء التوفيق و بارك لها بالزواج و طلعت من المجلس مثل ما دخلته بأصوات الزغاريط..... هند: بما انك مرهقة يا رواء خلينا نطلع باللفت أحسن من الدرج رواء : مثل ما تحبين.....؟ ركبوا المصعد اللي كأنه من مصاعد الفنادق الفايف ستارز ... لكن رواء كان قهرها يزيد كل ما شافت مظاهر الفخامة بهالقصر لانها كانت تحس انه حالها حال اي قطعة من هالقطع اللي موجودة في كل مكان..... فتحت هند باب غرفة في آخر الممر اللي كانوا يمشون فيه و دخلت هي و رواء هند : هذي غرفتك يا عروسة ومشت لغرفة ثانية ثانوية لهالغرفة و أشرت عليها و قالت هند : وهذي غرفة الملابس غيري و ألبسي أي لبس تختارينه ترى كل اللي فيها لك رواء فهمت ان الغرفة هذي لرواء بس و ان راشد راح ينام في غرفة ثانية منفصلة وزاد كرهها له اكثر ماهي تكرهه بس رغم هذا ارتاحت لانها راح تاخذ راحتها اكثر وهي في غرفة مستقلة عنه رواء : مدري شلون اشكرك يا هند على لطفك معي هند : حبيبتي لا تشكريني اشكري الله ثم راشد هو اللي جاب كل شي شفتيه الليلة راشد انا اكرهه من كل قلبي انا اصلاً كرهته من سمعت اسمعه المغرور التافه لو في عروقه مقدار ذرة من رجولة ما سوى اللي سواه معي الليلة ... قالته رواء في نفسها وهي تسمع هند تتكلم عنه هند : رواء حبيبتي هذي الطاولة فيها هدايا الحاضرات الليلة ملكتك و كل هدية مكتوب عليها اسم صاحبتها و انتي تستاهلين اكثر يا مرت الغالي . رواء : تسلمين و ما قصروا .. اشكريهم بالنيابة عني... هند: ان شاء الله .... يللا انا أخليك ألحين عشان تاخذين راحتك في غرفتك و ترتاحين... رواء: شكراً و طلعت هند من الغرفة و تركت رواء وهي قاعد تتأمل اثاث الغرفة و ما قدرت تنكر في قرارة نفسها انها اروع غرفة نوم شافتها بحياتها و اللي زاد الغرفة جمال ان في كل مكان فيها محطوط فازا كبيرة مليانه ورد و الورد كله كان ابيض منظر الورد وريحته خلوها تحس انها عروس تنهدت وفسخت الجزمة من رجلها و رمتها بطريقة عشوائية جنب الجدار وشالت الجاكيت القصير من على كتفها و رمته على السرير و رمت نفسها على السرير و عيونها على السقف و اخذت شهيق عميق من انفها بعدين زفير من فمها و مرة ثانية وقالت بينها و بين نفسها عالاقل ماراح اسمع صوت مرت عمي المرعب هنا وماراح اشوف المغرور راشد الليلة .... و ماراح تغثني سحر بحركاتها و انبسطت انها راح تقضي الليلة وهي مرتاحة و سرحت في الرسومات المرسومة على القبه اللي كانت فوق السرير كان سقف السرير عباره عن قبه ملونه باللون الازرق على شكل سماء و متداخل فيها اللون الابيض على شكل غيوم و روسومات لعصافير تطير ، كانت مبسوطة وهي تتأمل هالرسمة لانها خريجة فنون جميلة و من زمان ما شافت رسمة بالروعة هذي وهالاتقان .... تخيلت نفسها عصفور من هالعصافير تطير بحرية في كل مكان و تروح لاي مكان تبيه حست بالسعادة وهي عايشة هالحلم و بدت تحس بالنعاس وبدت جفونها تتسكر جسمها كله ارتخا و اعصابها مرتخية لهالحلم الحلو وفجأة و بدون سابق انذار تسمع .... : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا عروس رواء فزت من مكانها واقفة و كل عرق في راسها صار ينبض بقوة ولانها كانت مرهقة ، من يومين ما نامت ولا أكلت ، و في بداية نعاس و فزت بخوف و وقفت فجأة حست الدنيا لفت فيها و مالت وهي واقفة مكانها وحست انها بتطيح على الارض لكنها حست بيد تمسكها لا تطيح ..... :سلامات وش فيك رواء حاسة بشي رواء : لا مافيني شي بس كنت بنام و فزيت بسرعة ..... : يعني ازعجتك .....؟ رواء قعدت تتأمل الشخص اللي واقف قدامها شكله في الثلاثنين او واحد وثلاثين عمره طويل جسمه رشيق و كتوفه عريضة ، وفي عينه نظرة عجزت تفسرها عيونه كانت كبار و حواجبه عريضة و مرسومة دقنه حاد ، و من ملامحه مبين انه شخصية قيادة حازمة رواء : من أنت و وش اللي دخلك غرفتي.....؟ ... : بس هذي غرفتي....؟ رواء و وجهها احمر من الخجل انا آسفه بس شكل هند لخبططت في الغرف وهي تدلني على غرفتي وبعدت يده عنها وهي تقول هالكلام لأنه كان ما زال واقف قبالها و ماسكها بيدينها الثنتين من ورى ظهرها و صدره قريب منها ..... : بس هند ما لخبطت في الغرفة قالها وهو يبتسم رواء : مافهمت هذي غرفتي ولا غرفتك... ..... : هذي غرفتنا احنا الاثنين يا زوجي العزيزة

ايمو قيرل
ايمو قيرل
تسلمي ياقلبوا نحنوا في الانتظار وانا معك قلبا وقالبا
شض1

&كازانوفا&
&كازانوفا&
الروايه روعه
كملي ياقلبو لاتطولين علينا
ننتظرك

شوق الريم
شوق الريم
السلآم عليكم غاليتي
على الرغم انها محاولتك الاولى الا إنها بداية رائعه وموفقه
إن شاء الله وكل الأجزاء الي نزليتهاا احلى مافيها انها تعتمد على عنصر التشويق
والله يعينك علينا لأنها بالفعل رواية تستحق المتابعه وواصلي يالغلآآ ننتظرك بشوق
عاد بليز لآتطولين علينا

اجزاء جنان تهبل اتحدا ما تعجبكم من روايه اولا الغلا مامشيت في الحب خطوه
الإبتسامة أجمل هدية