- يوسف: لا بس ولاشئ إذلفي لملمي عفشك وتعالي انا احتريك برا..
- ريتال: ان شاء الله
هذه رواية قريتها واعجبتني وان شاء الله تنال اعجابكم
الحرف العنيد
{بعد موتي}
بلل تراب المقابر بالدموع..وأحضن اطياف الرحيل
سامحني واذكرني حب ساكن بالضلوع
{بعد موتي}
احضر ليلة رحيلي..شاركهم في مغيبي
لاتغيب؟! علمهم من تكون قلهم انك
حب ساكن بالعيون
وبعد موتي!! تلقاني في الجنازه..وبجنازتي..
ابي اول الحضور انت!!وإذا غطاني التراب
ابيك آخر من يمشي!! ابي دموعك على خدك
تبلل رمالي... وعند الوداع خط على قبري حرفين
^
^
^
{{مرحوم ياللي ..صاحبه.. ماحصله}}
.................
دموع.. بكى.. ألم.. احساس بالوحده.. لاعزوه ولاسند.. رغبه في الأنتقام.. --------------- (عزام)
هذى حالته من يوم وفاة اخوه
عزام وهو واقف عند قبر اخوه:آآخ ياحمد سامحني ياخوك ماقدرت اخذ ثارك بإدي..آه سامحني يالغالي..لكن اوعدك اني راح اخليهم يشوفوا الويل..آآه سامحني!!سامحني ياولد امي وابوي..
وبعدها بدقايق خرج من المقبره ومايدري وين يروح شعوره بالأنتقام إلي مصرعليه يراوده كل ثانيه ودقيقه دار ولف الشوارع كلها حاس بتعب قرر يرجع الفله مع انه يتألم في كل زاويه من زوايها لأنه يشوف فيها صورة اخوه إلي كان بالنسبه له كل شئ كان له اخ وصاحب وولد وكان كل شئ بحياته رجع الفله وهو تعبان دخل وهو طالع الدرج متوجه لغرفته إلتفت على صوت يناديه :عزام
عزام:خير ياجنى تراني ماني بناقصك انتي بعد
جنى وعيونها مليانه ومتحجره من الدموع:دريت بطلال
عزام يرد وعنده إحساس بالقهر: إيه دريت
جنى طيب مابتروح تعزي انا بأروح
عزام وهو معصب :خير وش قلتي اقول اذلفي روحي نامي بغرفتك اصرفلك
جنى:ليه طيب ريتال من بيوقف جنبها حرام ماعندها اهل
عزام:قلتيها بنفسك ماعندهم اهل يعني معارفهم الي جايين يعزون قليل وبعدين حنا وش دخلنا فيهم؟
حنى:كيف وش دخلنا فيهم ريتال زميلتي وطلال خوي حمد الله يرحمه ولا نسيت
عزام يقول في صدره :آخ بلاك ماتدرين وش السالفه
عزام: اقول لايكثر وإذلفي عن وجهي تراني ماني بناقصك .وهو طالع:إلا على فكره أمي وشلونها ألحين؟
جنى :مثل ماهي يانايمه ياتبكي ياحسرتي على شبابك إللي ضاع ياخوي ورجعت لنوبة البكاء.
عزام حس بغصه تخنقه وماقدر يستحمل طلع غرفته دخل وقفل الباب على نفسه عزام: والله لأدفعهم الثمن غالى!! غالي ياخوي.
......
^
^
^
ومن جهه ثانيه وفي حواري تسكنها البيوت البسيطه القديمه كانت جالسه تبكي خايفه ماتدري وش مصيرها
ريتال:آآه ياسندي آآه ياعزوتي بعد امي وابوي رحت وخليتني ومارثيت بحالي من بعدك آآه ياطلال رحت وخليتني بروحي لدنيا قاسيه ماتعرف أي طريق للأمان والحنان يارب ذلحين وش اسوي بروحي انا.
وفجأه ويدق الباب خافت ريتال وتقول في نفسها من جاي ذا الوقت مسحت دموعها وقامت تشوف الباب ...
ريتال: مين
:افتحي انا عمك يوسف
ريتال فتحت له الباب:هلا تفضل عمي
يوسف: لاهلا ولامسهلا أسمعي روحي لمي قشك وتعالي معي راح تسكنين عندي يلا بسرعه
ريتال :بس ياعمي
يوسف: لا بس ولاشئ إذلفي لملمي عفشك وتعالي انا احتريك برا..
ريتال: ان شاء الله
راح العم برا يحتريها وهي رجعت تكمل لم عفشها وهي ماهي متقبلع فكرة انها تسكن عند عمها وعياله لأنهم ناس اشرار اوبالأصح ميطيقون عيال عمهم الوحيد..طلال وريتال..وهم كانوا عايشين لحالهم لا يسأل عنهم عمهم ولاشئ بس هي مستغربه وش اللي فكره فينا بعد كل هالسنين وقعدت تكمل في أغراضها وهي في حيره وخوف من المستقبل ماتدري وش مخبيه لها الحياة....
خرجت لقيت عمها جالس بالسياره حطت الشنطه في المقعد الخلفي وجات بتركب قدام لكن صوت عمها سبقها
يوسف:هيه انتي وين جايه
ريتال:وش فيه بركب
يوسف: اقول ضفي وجهك وإركبي ورى بعد هذا اللي ناقص
ريتال تجمعت الدموع في عيونها ورجعت ورى ,,,
زمشوا وهم في الطريق,..
ريتال:ياعم ذلحين انت بتستقبل العزى في بيتك
عمها بسخريه:هئ..عزى من!!
ريتال:وش لون عزى من عزى طلال.
وكمل بسخريه:ومين قال اني بأخذ عزى في اخوك اللي حط راسنا في التراب وانتحر انا م اخذ عزى في ناس واطيه ..!
ريتال تكمل ببكى:حرام عليك ياعم ليه تقول عنه كذا ماتجوز عليه غير الرحمه وإذا ماتبي الناس يعزون فيه عندك ليه ما خليتني في بيتنا وانا اخذ العزى فيه؟!!
يوسف : انا قلت ماناخذ عزى فيه سامعه واصلن البيت انا بعته واليوم واخذت نصيبي وانا واخوي منه وراح يستلمه صاحب ولا عاد تفكرين تجيبين طاريه.
صعقت ريتال يوم سمعت هالخبر تجمعت الدموع في عيونها :ليه كذا!! ليه حظي دايم تعيس حتى ذكرياتي مع اهلي الشي الوحيد الي بقى لي منهم راح وصار لغيري حسبي الله عليك ياعمي ونعم الوكيل يارب ساعدني يا رب مالي غيرك ياكريم,,,,,
.......
خلينا نتعرف على الشخصيات
عايلة عزام
عزام:إنسان له هيبه في كل مكان يكون فيه طيب وحنون لكن اللي صارله مع الزمن خلاه يقسى وينسى شئ اسمه طيبه وحنان شخص وسيم جدا عيونه حاده ..عمره:28سنه يشتغل بشركة ابوه وهو اللي صار يدير حلاله بعد وفاته,,
جنى: بنت حبوبه طيبه حليوه دمعتها على خدها في الفرح والمصايب عمرها :17 بثاني ثانوي
أم عزام: انسانه كبيره في السن وهبت حياته كلها لتربية عيالها لكن صدمتها بوفاة ولدها حمد خلتها تنشل وتدخل في حالة نفسيه كئيبه لأنه كان قريب منها كثير توفى وعمره 24سنه,,,
عايلة طلال
طلال توفى او بالأحرى انتحر بعد وفاة صاحبة حمد وبعدين في احداث القصه بنعرف وش سبب وفاتهم الاثنين,,
ريتال:بنت في غاية الجمال شعرها اسود لحد تحت كتوفها بيضاء نحيفه بس مو مره يعني جسمها حلو حساسه جداَ لأبعد الحدود عمرها:17سنه قد جنى وهم صاحبات من زمان وراح نعرف عنها الكثير في الأجزاء الجايه
...
.
.
.
.
^
وفي مكان ثاني كانت قاعده تنتظر امها واخته يخلصون لبس
حنين:يمه,لمار يالله تأخرنا بسرعه ماصارت كل هذا لبس ؟
الأم:وش فيك متصربعه على وشو خلاص هذاني خلصت
حنين:وين لمار
لمار:يله يله شوفيني جيت
حنين:أووف ما بغيتي
لمار :اقول امشي واحمدي ربك إناجينا معك ولا كان مارحتي
حنين:بدينا عاد في المن
لمار:اقول لايكثر وامشي قدامي يله
الأم:خلاص وش فيكم كل ساعه تقضونها مهاوش يالله امشوا قدامي انتوا الثنتين
مشوا وراحوا لسيارة اخوهم رائد
رائد:اقول يمه كان قعدتوا شوي كمان!!؟ وش ذا ماصارت تأخرنا على الناس
حنين: هذا كله من لمار هي إللي اخرتنا
لمار:انطمي ابرك لك لأوريك شي عمرك ماشفتيه
حنين وهي تمد لسانها:ماتقدرين
رائد:خلاص بس انتي ويها حتى برا ماتملون
الأم:أي والله وانت صادق ياولدي
حنين: هي اللي بدأت
رائد: خلاص ما ابي اسمع شئ
وبعد دقايق من السكوت اللي مخيم عليهم
الأم:اقول رائد
رائد: سمي يالغاليه
الأم:ابوك بيلحقنا لمزرعة عمك بو تركي ولا بيتأخر ويقعد في المكتب
ويرجع البيت
رائد:لايمه بيلحقنا انشء الله هو قلي بنفسه
الأم:إيه اشوى الله يهديه بس كل حياته في الشغل خليه يريح شوي
رائد:وعلى ماظن يمه انه سبقنا بعد
رائد:وصلنا يله انزلوا
نزلوا وأولهم حنين وهي تجري فجاة
طرآآآآآخ
رائد: قومي الله يفشلك فضحتينا وسط الشارع قومي لاأحد يشوفك يالخبله
لمار:هههاي
الأم:اسم الله عليك سمي بالرحمن يابنيتي صار لك شي تعورتي؟
حنين وهي تقوم:آآه لا ماصار لي شئ
رائد: ههه وشوله مستعجله الله يهديك بس
دخلو المزرعه وكل واحد راح عل قسمه
دخلت ام رائد وبناتها وسلمو على الحريم والبنات ...
حنين وهي تحضن بنت عمها وصديقتها: ياهلا كيفك يامعفنه وحشتيني
روان :أمحق استقبال بس مع ذلك وانتي اكثر ياعسل
وجلسوا جنب بعض وعاد بدت السواليف
لمار وهي تكلم بنت عمها وحبيبة قلبها رفيف:كيفك يالقاطعه لاتسألين ولا تدقين وينك؟؟
رفيف:لا قاطعه ولا شئ بس عاد الظروف وانتي ادرى
لمار:لالا هذا مو عذر أسبوع!! أسبوع ياظالمه ماتدقين علي
رفيف:ههه خلاص ولا تزعلين ان شاء الله اعوضك الاسبوع الجاي بأدق عليك كل دقيقه ههه
لمار والله لوتدقين مو بس كل دقيقه إلا كل ثانيه ما امل منك يالغاليه
رفيف:ياقلبيي تسلمين
لمار: الله يسلمك الا كيف عمي واخوانك وش اخبارهم عساهم بخير
رفيف:تمام كلنا بخير والحمد لله
لمار:إلا فيصل وين ما اشوفه بالعاده يكون جالس بنص المجلس
رفيف:هو قاعد مع العيال فوق
لمار : لا لا تقولي من جد!! غرريبه وشلون خلاهم تركي بالعاده الشباب فوق واذا طلعوا عندهم صراخ تركي يوصل آخر الشارع
رفيف:ماعليك منه هالمغرور أبوي الوم كسر خشمه وقال له خلهم يطلعون فوق وانت والشباب تحت
لمار: ايه احسن يعجبني عمي فيه بساقولك شي بس ما تزعلين
رفيف: عارفه وش بتقولين يختي انا نفسي افهم انتوا الاثنين ليش ما تطيقون بعض ها!!ههه والله لو ماتغطيتوا على بعض كان كل دقيقه نسمع صراخكم ههه تتذكرين ذيك الايام يالمار ههه والله كانت شي
لمار:ههه هو انا نسيتها عشان اتذكرها بس مع كل ذا الغرور إللي في تركي وشوفة نفسه إلا انه حنون وقلبه ابيض.
رفيف: ياعيني صدق من قال مابعد الكره من محبه
لمار وهي تحذف المخده على رفيف:أقول بالله اسكتي واللي يرحم والديك ماعاد إلا تركي
رفيف: افا دوبنا كنا حلوين
لمار:اقول خلني اقوم اشوف الغبيان وش يسوون>> تقصد روان وحنين
.تجين معي
رفيف:إي والله قومي خل نطقطق عليهم شويه
لمار :يله
.............
.
.
.
.
.
^
عند الشباب!!!
تركي: آآخ بس شفتوا القهر البزارين فوق عندهم كل شي واحنا هنا عند ذولي الشياب
سعد: أقول فكنا بس هنا احلى هنا يحلى اللعب ياخي وذانا نشوف اللي رايح واللي جاي
عبد الرحمن: هذا اللي همك القز والتبصبص في ذا البنات حتى محارمك ماخليتهم في حالهم
رائد: وشووا ! أقول اشوفك تتبصبص خواتي معهم لومهم فيه خذ راحتك وإذا تبي مساعده تراني تحت الخدمه!؟
عبد الرحمن : إيوه إكملت جاء بيكحلها عماهاالأخ صدق إنكم مراهقين ماتنعطون وجه
تركي:إي والله كلمة حق انقالت في ذا المجلس
سعد:اقول اسكت انت وياه يالشياب اصلن وش جابكم معنا المفروض لكم حتى انتم غرفه لحاكم بعد,
إلا بدخلة سليمان: كأني سمعت سب فينا خير وش عندك انت وياه
سعد: هيا عاد خذلك جانا عريس الغفله
سليمان: ياويلي ويلاه كل هذي غيره!! احسن موت حره ..ويسوي حركات بيده
سعد وهويسلم على ايده وجه وقفى ويقول: الحمدالله والشكر أغاار ..هئ!! اغارمن إيش وعلى فكره ماتلاحظ إنك داخل عرض!ها متلاحظ؟ ..تراني لا حضت !!
رائد: أي والله انك صادق
سليمان: اقول اسكتوا صدق من قال البزارين ماينعطون وجه..أقول تركي,,دحيم قوموا نطلع نغير جوا
تركي: إي والله إنك جبتها
عبد الرحمن:وش تستنون يالله سرينا
سعد: اقول درحومي حبيبي انا اخوك شقيقك تروح وتخليني
عبد الرحمن : والله ودي بس ممنوع اصطحاب الأطفال,,
رائد أفا سليمان انا نسيبك تروح وتخليني!
سليمان: اسف كان نفسي اقولك طيب !!
يالله شباب تأخرنا وهو ماشي يأشر لسعد ورائد : قود باي يامراهقين
سعد: هيا بالله هذي اخلاق مسلمين
رائد:ههه والله اني اشك في الموضوع
......
نتعرف عل الشخصيات.,.,
عائلة سليمان
ابوسليمان:رجال كبير في السن من شياب زمان يعني ابدوي مايحب حركات عيال هالأيام بس حنون على البنات كثير.
ام سليمان:منيره اتزوجت ابوسعد وعمرها16سنه
سليمان: ولده الكبير عمره 29 سنه مآخذ بنت عمه ابو رائد اماني متزوج له اسبوعحنون وطيب يحب اخواته كثير يشتغل مع عمه في الشركه
عبد الرحمن: عمره27سنه إنسان متواضع وبسيط ويشتغل مع اخوه
سعد:عمره 20سنه انسان دااج لأبعد الحدود يمشي عل المثل الي يقول:(عيش وفلها ربك يحلها) ولكنه فيه عرق من بداوة ابوه وبالذات في اللهجه وهويدرس في كلية التجاره
انصاف:بنت حبوبه الكل يشهد بأخلاقها عمرها 22 سنه
مرام:تآخذمن اخته كثير في الصفات والشكل هاديه وعمرها16سنه
عناد:وعمره 14 سنه بثاني متوسط
عائلة ابو تركي.,.,
ابوتركي: انسان دبلوماسي يقيس الامور بعقل وحكمه
ام تركي:دلال طيبه لأبعد الحدود وتعطي وماتآخذ على قولتهم وكل العايله تحبها
تركي:عمره27سنه قد عبد الرحمن انسان غامض ماينعرف له حال وكثير يقولون عنه مغرور بس من داخل قلبه انسان ثاني وكل الي يعرفونه يقلون كذا
رفيف: عمرها18سنه بنت حلوه تحب المغامرات وهي بثالث ثانوي
روان:عمرها16 سنه بنت رايحه فيها وجها مثل قفاهاوهي وحنين ومرام مايتفرقون ثلاثي مرح وكلهم بنفس العمر
وليد:عمره 15 سنه بثاني متوسط متأخر سنه
عائلة ابو رائد,.,.
ابورائد:انسان مكرس كل حياته في الشغل,يحب بيته وعياله كثير ومخليهم براحتهم
ام رائد:سلوى كل همها البيت وتربية عيالها وهي وام تركي وام سليمان اخوات يعني اخوان مآخذين اخوات
رائد:عمره 20سنه مثل سعد وهم ثنائي مايفرقهم شي وهويدرس هندسه
لمار:عمرها18سنه بثالث ثانوي حلوه وانيقه تهتم في نسه كثير ,رومنسيه ,حالمه,لكنها ذات شخصيه قويه
حنين:عمرها16عمرها بأولى ثانوي تحب الخرجات والطلعات
اماني:مآخذه ولدعمها سليمان عمرها 24 سنه
مازن:اخر العنقود عمره 13 سنه بأولى متوسط
وعندهم عم اسمه جهاد يدرس برا في الخارج طب 10 سنوات ويزورهم في الصيف عمره 29سنه
والجده:صلوح وعايشه عند ولدها ابوسليمان
.....
ممكن اعرف ليش جبت هالعله معك
يوسف:إنتي داريه انه غصباَ عني وين اخليها بعد سواة اخوها الواطي
مشاعل:آووف.. اكيد ماراح تقعد وتنام معنا اناراح اخليها تسكن في الملحق
يوسف:ياختي سوي فيها اللي تبين لوتبغين تصير خدامه لك ولعيالك خذي..ودف ريتال عليها,,سوي فيها اللي تبين.
مشاعل:هههااي يالله ياحلوه وراي أوريك مكانك
ريتال : ان شاء الله
,
,
مشت ورى مرة عمها لين وصلت لغرفه صغيره تسكنها الحشرات والغبار مغطي اجزاءها وشكلها قديم وحالتها حاله
مشاعل:إنطقي هنا وإياني اشوفك تتحركين من هنا إلا إذا بغينا منك شئ فاهمه وإذا طلعتي تغطي لأن عندنا عيال ما نبيهم يضيعون مثل ما ضاع اخوك
وراحت وقفلت الباب وراها
،
،
ريتال خايفه وتبكي ماتدري كيف بتعيش في ذا المكان وقعدت تتذكر اهلها اللي راحوا فجأه أول شئ امها وابوها وثاني شئ اخوها وعزوتها:
يادنيا ليه تقسين على انسان وفالك
ماعرف طريق الغدر لو ثواني
يناديك بالفرح وانتي تصدين عنه بفالك
يعاني من اللي يصير معه بهالزمن الأناني
،
،
حست انها تبي تنسى شوي فقررت انها تنضف هالغرفه من هالأتربه والقرف إلي هي عليه وبدت تطلع الأغراض لبرى الغرفه وكان الساعه 10 الليل فما توقعت انه احد يجي عشان كذا شمرت ورفعت ثوبها لين حد ركبتها عشان لا ينغرق مع المويه وبدأت في الغسيل وكان صوت التلفزيون جوا مرفوع ! عشان كذا ما حست باللي وراها يطالعها وهي ماانتبهت إلا وهي ترجع على ورى وتدق فيه ويلصق ظهرها بصدره ريتال وهي مفجوعه :يمه
ولفت وطالعت فيه لقيت شاب اسمر ملامحه حلوه يعني حليو
ريتال وهي منفجعه: آسفه
وجات بتدخ الغرفه لكن يده كانت اسرع منها مسك يدها وقال: ليش تتأسفين بالعكس ماسويتي شئ انا اللي آسف
ريتال سحبت يدها منه وراحت جري على الغرفه
قعد دقايق يستوعب الموضوع وهويقول في نفسه:غريبه منو ذي يمكن ضيفه ..! لالا مااتوقع لوضيفه بتسكن في ذا لا ماظن !!بس حلوه...! حلوه حلوه
،
،
دخل على امه : سلام يمه
مشاعل:هلا وغلا ياحاتم وينك اتصل على جوالك مقفل
حاتم: والله خلص منه الشاحن,, إلا اقول يمه!
مشاعل: سم
حاتم: سم الله عدوك بس منهو هذي اللي برا قاعده تنظف الملحق
مشعال: إيه هذي إللي ماتتسمى بنت عمك ريتال بس....! تعال انت كيف شفتها اكيد أول ماسمعت الباب ودرت انك جيت طلعت بوجهك ! إيه بنت حرام وأنا اعرف سواليفها لكن على مين
حاتم: لايمه لاتفهمينها غلط انا شفتها بالصدفه وهي تغسل الملحق بس هذا اللي صار لا اكثر ولا اقل
مشاعل: ايه انا اوريك فيها والله لأخليها تشوف النجوم بعز الظهر
حاتم:طيب يمه انا استأذن بأروح انام تبين شئ
مشاعل: سلامتك يمه
حاتم: الله يسلمك وقام على غرفته وهو تفكيره بدأ يشتغل لكن صوت جواله قطع عليه حبل افكاره رد: هلا وغلا بهالصوت
.............................................
^^
^
^
................................
في المزرعه لمار:رفيف نبي نلعب سوني خلنا نتسلى شوي
رفيف:طيب قومي جيبيه عبال ما اجهز الفشار والمكسرات لأنه بيجي فلم مرره خطير الساعه1ونص
لمار:طيب فينه
رفيف:فينه يعني في غرفة العيال فوق
لمار:طيب بروح اجيبه
،
،
ومن جهه ثانيه تركي وهو يكلم اخوه وليد:وليدوه وين جوالي
وليد:ماادري
تركي وهو معصب: انا الحين خارج مع العيال وينه تكلم لا أوريك شغلك
وليد:ماادري اظنه كان مع مازن وبعدين حطه في غرفة النوم
تركي:طيب انا اوريك هذا وجهي إن عاد عطيتك شي مره ثانيه
..وراح للغرفه في الوقت نفسه اللي كانت لمار في الغرفه تدور
على السوني ..
دخل تركي لقى بنت على باله رفيف لأنهم نفس لون وطول الشعر قرب منها تركي وحط إيده على عيونها ..وهي انفجعت قامت تلمس إيده على بالها وليد,,لمار:وليد عرفتك بلا حركات مال امها داعي
تركي هنا انصعق عرف من الصوت انها ماهي اخته ومايدري وش يسوي,, لمار:ياله فكني وقلي وين السوني مره وحده مالي خلق ادور
,,تركي محتار مايدري وش يسوي,,
لمار: وليد..وشالت يده ولفت عليه...تجمدت مكانها وهو بعد نفس الحاله حس بحراره في جسمه كله انبهر بجمالها وعيونها الي تسحر و سرح في عيونها وهو يقول في نفسه :هذي بنت ولا ملاك لا اظن اني احلم او اتخيل !!..مين ذي
اما الوضع عندها كان غير تحس قلبها يدق بسرعه عرفته من عيونه ظلوا يطالعوا بعض مدة دقيقه,, وبعدين انتبهت انه ايدها مشبكه بإيده
سحبتهاوقالت:آسفه وبسرعه خرجت من دون ماتتكلم
قعد مصنم انسحر بجمال عيونها ورقتها ولا ريحة عطرها اللي يحس انه للحين يشمها وهو يشوفها وهي رايحه,,إلا مازن يناديها :لمار خذي الشريط اللي طلبتيه وهي طنشته وراحت
،
،
تركي وهو يقول في نفسه :معقوله!! لمارر,,..! لا ما اصدق ؟؟
هذي لمار اللي كنت انا ويها بس ليل ونهار نقضيها مضاربه وهواش
ياالله
تغيرت وكبرت......؟ ههه واحلوت بعد
؟
؟
استوعب لنفسه انا وش قاعد اخربط العيال يستنون خلني اسأل مازن عن الجوال قبل ما يختفي
،
،
،
.............
اما هي كانت دقات قلبها سريعه معقوله ؟؟معقوله اناوتركي كنا قريبين من بعض لذي الدرجه؟؟ ياآآه وش كثر متغير كل شوي يحلوا اكثر ...بس,,,؟؟ ياترى عرفني ؟ .,.لالا ماظن !
،،،
وأنا وش دخلني فيه يعرفني ولا لأ بس اليوم كان غير شفت في عيونه انسان ثاني غير تركي المغرور,اللي اعرفه
,,,وراحت في عالم ثاني وهي مسرحه
وفجأه:
لمار
لمار:بسم الله الرحمن الرحيم خرعتيني
رفيف:ساعه وين السوني
لمار:ها إيه سوني أأأفكرت وبطلت وقلت بلاش
رفيف:الحمد الله والشكر وراحت وخلتها
.............................................
،
،
،
^
^
^
.................................................. ............
اليوم الثاني ام عزام: جنى يايمه روحي صحي اخوك عشان يفطر معنا
جنى:ان شاء الله يمه
طلعت جنى لغرفة اخوها عزام وفتحت الباب لقيته نايم فكت الستاير حقت الغرفه وهي تقول:
عزام عزام يالله قوم بتتأخر على الدوام
عزام وهو يغطي وجهه عن النور:اام جنى اتركيني ابغى انام
جنى: اقول قوم خذلك دش وانزل افطر معنا عشان يمديك تروح وما تتأخر
عزام وهو يتقلب :خلاص ذلحين اقووم
جنى وهي تصك الباب: يالله نحتريك
,.,.,.,.,
قام واخذ له دش وطلع لبس ثوبه وشماغه اللي دايماَ كان يعطيه هيبه ويطلع فيه رزه على قولة صاحبه سلطان اللي راح نعرف عنه الكثير في الاجزاء الجايه
ورش من ذا العطر ونزل ولقي امه واخته يفطرون
عزام:صباح الخير
امه:هلا ياولدي تعال اجلس
عزام:لا يمه بأفطر في المكتب كملوا انتوا بالعافيه
امه: الله يهديك يايمه ماتمل من ذا الشغل لاحق عليه ريحلك شوي
عزام: لا يمه انتي عارفه اني مقدر وروحي فيه
امه:الله يقويك ياولدي
عزام:يالله انا رايح تبون شئ
جنى:سلامتك
امه :انتبه على نفسك ياوليدي وتنزل منها دمعه
عزام وهو يسلم على راس امه: ليه هالدموع يالغاليه
امه وهي تبكي:خايفه اخسرك زي ماخسرت اخوك ياولدي انتبه على نفسك
عزام:ابشري يالغاليه لا تخافين علي ولا تنسين انه هذي اردة رب العالمين قبل كل شئ...يالله ابيك توعديني اني ما اشوف دموعك مرره ثانيه..ها توعديني..؟
امه:موبيدي ياولدي والله مو بيدي
عزام :خلاص انتي اهدي وما يصير الا كل خير ان شاء الله
..وسلم على يد امه وطلع
،
،
طلع من باب بيتهم والهم بصدره والعبره مازالت خانقته
طلع مفتاح سيارته البانوراما.وعيونه على شخص ما يحبه او بالأصح مايستصيغ افعاله وهذا الشخص كان ابوحاتم يوسف عم ريتال لأنه كان يشوف في عيونه له او في تقربه منه مصلحه في مصلحه..
عزام وهو كان ناوي يركب السياره..
لكن صوت يوسف وقفه:
يوسف :استاذ عزام
عزام: آآوف يالله صباح خير نعم وش تبي
يوسف:والله ياولدي ياعزام بغيتك بخدمه
عزام: عمى بعينك قال ولدي قال..انا مايشرفني اكون ولدك اناعمك عزام فاهم..
يوسف:العذر والسموحه
عزام :اخلص وش بغيت
يوسف:بغيت تتوسط لي في شركه من هاللي تعرفهم ابي اترزق الله طال عمرك
والشركه اللي كنت اشتغل فيها صار سوء تفاهم بينناوبع..
عزام وهو يقاطعه: خلاص خلاص بتحكيلي قصة حياتك بعد خلاص يصير خير ان شاء الله ولو انك ما تستاهل
يوسف:روح ياشيخ الله ييسرلك كل امورك ان شاء الله
عزام:آمين... طيب الحين ممكن تفارق
يوسف: ابشريالله مع السلامه ومشى
عزام: الله لا يسلمك وحرك السياره وراح
.................
،
،
،
^
في البيت كانت جنى غايبه تعبانه مالها نفس تروح نفسيتها تعبانه أول شئ وفاة اخوها وبعدين حبيبهاواللي دخل قلبها بدون استأذان ..<طلال>
قعدت جنى تبكي وهي تتذكر:
كانت جنى عند ريتال في البيت وجنى كانت في المجلس وريتال في المطبخ
جنى:ريتاال..ريتال
ريتال:خيرر
جنى: وين طلال
ريتال يا عيني على الحب
جنى وهي تضربها على كتفها: لا من جد وين طلال
طلال:كأني سمعت احد بسأل عني
ريتال:هيا عاد استلمي جاك العاشق الولهان ايه ياقييس ليلى سألت عنك
طلال:فديتها والله......إلا اقول جنى
جنى وهي مستحيه من تحت الغطى:سم
طلال: سم الله عدوك لا بس حبيت اقولك اني اليوم كلمت حمد
جنى وهي مسغربه:كلمته....؟! في إيش كلمته
ريتال: ها اقول ولا بتقول انت
طلال:من طلب منك مساعده واصلا انتي وش دخلك بين واحد وخطيبته
جنى على طول استحت وراحت للغرفه الثانيه
طلال:فديت انا اللي يستحون
ريتال وهي تحذف كرتون المناديل عليه:استح على وجهك خجلت البنت
طلال:آآيي....انتي وش دخلك خلني اعيش حياتي مع حب حياتي ...آآآه ياجنى متى يجمعنا بيت واحد
.................
قعدت تبكي وهي تتذكره آآآه ياطلال ليه..؟ ليه رحت وخليتني يالغالي ليه؟
....
وبعدين
هدت شوي فقررت انها تتصل على ريتال تطمن عليها
دقت وبعدين جاها صوت ريتال:آلو
جنى :هلا ريتال ياقلبي كيفك وبدأت تبكي
ريتال ودموعها على خدها:جنى انا بخير انتي كيفك يالغاليه
جنى: وحشتيني!!والله وحشتيني ودي اشوفك
ريتال:حتى انا لكن مو بيدي وترى انا ماني ببيتنا
جنى:منتي ببيتكم؟ اجل وين
ريتال وهي تبكي :انا في بيت عمي
جنى يعني خلاص بتسكني عنده
ريتال:بسخريه:اسكن هئ !!قولي اشتغل عنده وانتي الصادقه
جنى : ليش وش سوو لك
ريتال:والله ياجنى من اول ما دخلت البيت وانا ماحسيت بشئ اسمه راحه لامن مرته ولامن عياله ولا منه هو اصلن كله حطي جيبي ودي..وبصراحه عنده ولده الكبير يعني كذا تحسينه فيه حنان شوي
جنى :كيف عرفتي يعني من ايات ناحيه
ريتال: يعني اذا امه ولا اخوانه صار بيني وبينهم شي احسه يدافع عني مدري ليه
جنى :يالله الله يسخرلك عباده
ريتال:ايه الله يعين يالله جنى حبيبتي لازم اسكر هم ما يدرون انه عندي جوال اخاف يدرون ويسحبونه مني بعد واذا دقيتي تراه على السايلنت وانا بعدين ارجع اكلمك لأنه قاعده تناديني هالحيه
جنى وهي تبكي: حتوحشيني ياريحة الغالي
ريتال: تكفين ياجنى لا تتعبين قلبي كافي اللي هو فيه
جنى: مع السلامه
ريتال: باي
...................................
،
،
،
^
^
..............................
ومن جهه ثانيه كان قاعد بمكتبه الفخم اللي اغلبية الوانه الطاغيه عليه :البني المحروق والعودي والخشبي وتصميمه الفخم
....عزام.... كان يوقع اوراق شغله يبي يخلص بسرعه عشان ناوي يرجع البيت بدري
دق باب المكتب
عزام:تفضل
منصور السكرتير:نعم ياعم عزام طلبتني
عزام:ايه بغيت تآخذ هذي الاوراق لأني خلصتهم !!..ايه وعلى فكره بغيت الله لايهينك تجيب لي موافقه من شركة×××× على توظيف شخص عندهم وانا كتبت لهم معروض وصله بإسمي انا احتريك خلاص.
منصور:ابشر ساعه واكون عندك
عزام: يالله توكل
عزام في نفسه:ولو انه ما يستاهل بس يالله على قولتهم(لله)
وفجأه رن جواله...عزام يطالع في الاسم وهو مبتسم
عزام:هلا
تركي:هلا وغلا فيك وينك يا رجال؟
عزام:والله في ذي الدنيا...خليها على الله ياتركي!إيوه انت قلي وش اخبارك والدب وشلونه
تركي:انا الحمد لله وسلطان عنده دوره بعد كم يوم يرجع
عزام :كلمته انت قريب
تركي: ايه كلمته امس ويسلم عليك
عزام:الله يسلمه ان شاء الله
تركي:هيا عاد نبي نشوفك يالحبيب
عزام:ان شاء الله ياتركي احاول ولا اقول اذا جاء سلطان عشان مره وحده
تركي:خلاص صار..يالله عاد توصي شئ
عزام:سلامتك وسلملي على سليطين
تركي: يوصل ان شاء الله مع السلامه
....................................
،
،
،
،
^
^
^
...............
في بيت ابو سليمان
انصاف:انا سويت تشيز كيك إنما ايه على كيف كيفكم تاكلون الصينيه وراه
سعد:لا مانبي صينيتك خلها عندك
عبد الرحمن:ماعليك منه سلمت يداك يااختي العزيزه بس... طيب قطعيها عشان ناكل ونحكم
انصاف:ماراح اقطع ليمن يجي دادي
سعد:آقول اسكتي والله ان سمعك لا يخلي على قولتك الصينيه تريوس بدال ما تجي في بطونا تحول عندك
انصاف:اووف..وش ذا البيت ما فيه ذرة دمقراطيه
عبد الرحمن:ايه والله وانتي الصادقه
سعد:آقول قرمطوا ضرسك انت وياها يله اشوف قطعي خلينا نحكم
انصاف :انت شايف كذا
سعد:توكلي وآنا أخوك ..توكلي ولو انه حاس اني بتفلها وسط وجهك ما ادري ليه؟
عبد الرحمن:ههه حرام عليك خف على البنت شوي
انصاف: فديت اخوي دحومي اللي دايم معي مو...ولا اقول بلاش الرد على السفيه مذله
عبد الرحمن:احم احم
سعد: آقول قطعي ولا يكثر
.,.,.,.,
انصاف قطعت ومدت لكل واحد صحن
سعد وعبد الرحمن((( بسم الله....)))
وابتدوا ياكلون وبعدين كل واحد منهم صار وجهه مية لون
عبد الرحمن ...ساكت
سعدوهو يكح: اهئ اهئ...انا مو قلت انك بتبلطين عندنا وش ذا دايخه انتي .... حولى!
ماتعرفي السكر من الملح ..فشلك الله
انصاف وهي تشهق وتحط يدها على صدرها:يوه نسيت ان امي غيرت محل السكر الحمدلله اني ما استنيت لين يجي ابوي
سعد: هيا اشوى ولا كان بيت في العنايه من الضغط اللي حيرتفع من كثر الملح
عبد الرحمن:خير ان شاء الله ثاني مره انتبهي
إلا وين العريس ما صرنا نشوفه؟
سعد : وينه يعني في غرفته مع عروسته ...آآه بس متى ألحقه
عبد الرحمن ووده يحرق اعصابه:بس يآخي....!!بس تقعد لاصق في وجهها 24 ساعه مايصير الواحد يمل
سعد:شكلي لو قعدت مقابل وجهك ذا اكثر من كذا بيصير فيني شئ ...سلآم
عبدالرحمن وهويضحك عليه:وعليكم السلام
....................................