الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
08نتاليا20
07-10-2022 - 11:53 am
الدم الي انطبع فوق خدي ما انمحا .. والكسر ما ينفعه تجبير...
%%%للكاتبة دمعة الم وابتسامه%%%
حبيت انقل لكم هذي الروايه
لانها اعجبتني وان شاء الله تعجبكم
كنت احلم اني لابسه فستان مثل سنادريلا الي يقولو عنها صديقاتي .. والبس تاج وردي
وبيدي عصا ملياانه فصوص ورديه .. كنت اتخيلني اميره .. امشي بمملكتي الطفوليه
الواسعه .. دباديب تضحك هناك.. واحصنه بيضا لها قرن بنص راسها .. كنت اخاف
منها شويه
وبيت بعيد كان في الغابه .. بيت جدرانه شوكولاته وسقفه ايسكريم عليه حلويات
كثيره ..مثل الي اشوفه في التلفزيوون على قناة سبيستون عند الجيران
كان يسكن هالبيت .. ماما وبابا .. الله يرحمهم .. كانت ماما تلبس فستاان احمر
منفوش مره .. ودايم تعطيني حلويات .. وبابا كان دايم يركبني في العربه الذهبيه
ويخليني اشووف مملكتي الكبيره ...
كانت مملكتي ... احلامي يمكن ... خيالي الواسع نسجتها بعقل طفله صغيره .. انا .. كان
عمري تسع سنين .. تقول جدتي اني صرت حرمه ..
على طول يوم جا عيد ميلادي قالت لي عن شي يصير يخلي الوحده تصير حرمه ..
وقالت لي ان عندي ماما وبابا ..
ما كنت ادري ان عندي ماما وبابا ؟؟ انا كنت احسب ان البنات يشترونهم من البقاله الي
في جده .. بقاله كبيره برا السعوديه لازم نسافر لها ونجلس شهرين نطير عشان
نوصل جده .. بس بعدين انا عرفت ان جده في السعوديه وان جدتي تكذب علي عشانها
ما تبيني اروح للبقاله الكبيره واشتري لي ماما وبابا ..
بس الحين خلاص اصلا انا صار عمري تسعه واعرف ان البابا وماما لازم يصيرون
معي من يومني بيبي ولا ما يصير عندي
بس المشكله اني ما اتذكرني يومني بيبي ولا كان خليت استاذه نوره تصير ماما وزوجها
يصير بابا ..
كل هذا وانا احلم وافكر فوق سريري الوردي .. بعدين سمعت صوت يقول طع .. انا
قمت وانا مرتاعه مره .. وش هالصوت الي يروع .. يمكن الوحش الي تقول جدتي انه
ياكل الاطفال اذا ما صارو يسمعون الكلام ؟
تمسكت بشرشفي وغطيت راسي بخووف .. وبديت اصيح وانا انادي جدتي وهي ما
تسمع .. بعدين نمت من غير ما احس بنفسي
قمت وانا على نفس حالتي وناظرت شباكي بسرعه .. الحمدالله الوحش ما يجي في
النهار .. قمت من سريري بسرعه وانا احاول ابتعد عن غرفة جدتي عشان ما تكفشني
وتقول روحي غسلي وجهك وفرشي اسنانك
نزلت المطبخ بسرعه وبحماس عشان افتح علبة الكورن فليكس .. ازعجت جدتي لين
ما شرته لي .. يقولون صديقاتي ان طعمه زي البسكوت .. رحت للدرج وطلعت الكورن
فلكس .. رجعت على ورى بشويش وانا اسكر الدرج ..
اح وطيت على شي حاد .. التفت اناظر رجلي بعدين .. شفت ..
لقيت دم .. كانت جدتي منسدحه وراسها عليه دم .. ولقيت الصحن الجديد الي شريناه
امس .. الصحن الازرق انكسر ؟؟
اكيد جدتي بتعاقب نفسها ؟؟ رحت لها وجلست جنبها وهزيتها بشويش
انا : جدتي .. ترا انتي كسرتي الصحن الازرق الجديد .. ترا مالي دخل والله انتي الي
كسرتيه
بس جدتي ما ردت علي .. كانت مفتحه عيونها بس ليش ما ترد ..
انا : طيب احسن انتي زعلانه ؟؟ خلاص انا اسفه يا جدتي منيب ماكله الكورن فلكس
الحين .. جدتي ترا راسك فيه دم .. اجيب لك لزقة جروح ؟؟
ما ردت جدتي علي .. ليش ؟؟ كل هذا زعلانه عشاني اخذت الكورن فلكس من غير
استأذان ..
حاولت اداعبها .. انغزها من خصرها .. بس ليه ما تضحك .. لازم اقبصها
اول ما لمست خدها البارد بعدت يدي بسرعه بروعه ..
انا : جدتي انتي كنتي داخله الثلاجه ؟؟
امتلت عيوني دموع بخوف .. جدتي مو طبيعيه .. جدتي فيها شي ... ما استوعبت ..
وش بيصير لها يعني ؟؟
انا كنت طفله فقيره .. ماما وبابا ماتو في حادث لان بابا كان يسرع .. الله يهديه .. دايم
جدتي تقول الله يهديه بس هي غبيه ما تدري انه خلاص مات
دايم اقول لجدتي وشو يعني مات ؟؟ تقول يعني نحطه تحت التراب وما نشوفه ابدن
كنت اخاف اني اموت لاني ماابي اصير تحت التراب لحالي .. تقول جدتي لو بغيتي
يصير معك احد تحت التراب دايم صلي .. كنت اصلي دايم
ارتعت وناظرتها بسرعه
انا: جدتي يا الدوبه انتي صليتي الفجر ؟؟ احسن بكتب عندك اكس في ورقة
اوقات الصلاة
طرت على غرفتها .. كنت متلهفه .. هذا اول اكس بكتبه لجدتي عشانها تأخر الصلاة ..
اول اكس .. ياي باقي خمس اكسات واتعادل انا وجدتي وتشتري لي فستان جديد
فستان وردي مثل حق العنود بنت جيراننا
العنود دايم تقول عني فقيره وغبيه .. طيب انا وش دراني ؟؟ تقول العنود ان مفروض
يصير عقلي اكبر من كذا بس ما كنت افهم عليها .. قلت لها ايه يا اللعابه عشان عندكم
تلفزيون انتي تعرفين اكثر مني
مدري بس الظاهر ان السالفه مو سالفة تلفزيون .. يمكن لان جدتي بس دايم يا تصلي
ولا تقرا قران هذا الي تسولف لي عنه .. ولا تجلس تقص علي قصص القديمين .. عشان كذا تقول العنود انا غبيه ؟؟
نزلت بسرعه وانا مبسوطه .. ابي اقهر جدتي .. بس المشكله ما رضت تنقهر .. يوم
طفشت منها فتحت علبة الكورن فلكس ومديت يدها وانسدحت عليها وجلست اكل
بهدوء.. كنت دايم احب انسدح على يد جدتي لما تنبطح على الارض ...
الله هذا هو الكورن فلكس .. مافيه لبن او حليب ولا كان صبيته عليه يقولون يطلع طعمه
احلا .. بس عادي جلست اكل .. حاولت اذوق جدتي بس هي عيت ..شكلها لين الحين
زعلانه ..
افلل شي ان اليوم الخميس مافيه مدرسه .. بس حسافه منيب شايفه استاذه نوره .. بس
ولو فله يوم الخميس جدتي تخليني اروح بيت الجيران اناظر التلفزيون ..
بس الباب مقفول وجدتي لين الحين مو راضيه تعطني المفتاح ولا تسولف معي و مو
راضيه تحط لزقة جروح على راسها ومو راضيه تقوم تنظف المطبخ من الدم ؟؟
اصلا انا جلست افكر شلون جا الدم .. كل هذا من راس جدتي ؟؟ يا ويلها وصخت
كثير ..
جلست اناظر .. دم كثير وهي على الارض وراسها كله دم وبقايا زجاج ازرق
عليه .. والدرج الي فوق مفتوح ..
ناظرتها شويه وانغرقت عيوني بالدموع .. يمكن جدتي تعبانه ؟؟ انا اتذكر اخذنا في
العلوم شي عن الدم .. اكيد كريات الدم البيضا جالسه تسد الجرح في راس جدتي
بس تقول استاذه عفاف لازم نحط لزقة جروح
طاحت دمعتي .. مسكينه جدتي لازم احط لها لزقة جروح .. رحت واخذت وحده وفتحتها
وحطيتها على راسها وانا ابكي
قومي بالسلامه يا جدتي .. والله لا اسوي لك الشوربه البيضا الي علمتيني عليها بس
قومي .. لا تنامين كثير
ونمت جنبها ..
تدرون ما كنت ادري انها ماتت ؟؟ ما كنت ادري اني يتيمه ؟؟ ما كنت ادري وش هالعالم ؟؟ كنت دلخه ..
كنت ساذجه بكل معنى الكلمه
ما كنت اعرف اي شي في هالحياة لان بإختصار انا اعيش بقريه .. بمكان صغير ..
ماعرف شي بهالدنيا الا من عيال جيراننا ..
ما كنت اعرف وشو الفلوس ؟؟ ولا اعرف وشو العرس ؟؟ ولا اعرف وشو مايكل
جكسون الي تسولف عنه العنود
كنت بس اعرف اني بالسعوديه .. قريتنا الصغيره اسمها ****** ..
اعرف الملك فهد .. شفت صورته في الكتاب حقنا .. واعرف الامير عبدالله .. حبوب
مره على قولى الاستاذه .. اعرف اطبخ شويه واعرف اصلي واصوم وارتل قران
مفاهيمي كانت محدوده جدن .. نمت على ذراع جدتي الميته وانا اكل كورن فلكس ..
وافكر بمملكتي الواسعه .. مملكتي الورديه ..
مر وقت ووقت ووقت وانا جوا البيت محبوسه .. مرات اجلس اهز جدتي بعنف وانا
اصيح ومرات اروح انطط على السرير لان جدتي تحت ما تقدر تشوفني .. لحد ما بدت
تتعفن جثتها ..
صرت اجلس بغرفتي واتمسك بفراشي وانا ابكي مره .. اكيد الوحش سوا بجدتي شي ..
مر يوم لي وانا ابكي بسريري بخوف .. اشرب من موية البزبوز واكل من التمر الي في
الباديه بغرفة جدتي .. صرت اخاف انزل تحت .. ريحه خايسه مره وجدتي لونها
صار وع .. وبعدين اخاف الوحش يجيني ..
كنت بس لما اقرب لطرف الدرج واناظر الدم الناشف وشعر جدتي منثور من فوق ارجع ابكي واقفل علي بغرفتي وابكي من الخوف ..
كنت مجرد طفله .. مجرد ..... طفله .. بقريه بعيده ...
بديت ابكي .. وينها العنود الحماره ليش ما تجي تعلم الشرطي عن الوحش ويمسكونه
وترجع جدتي زينه وريحتها حلوه زي اول
فتحت الدريشه بعد محاولات كثيره .. كانت ثقيله اوانا .. مجرد طفله ضغيفه قدامها
فتحتها ودموعي على خدي كثييره .. طلعت وجهي وبديت اصرخ
العنود ... ماما نوره .. يا شرطي فيه وحش في بيتنا ..
وانا ابكي وابكي .. ليه محد يسمعني
اخيرا وقف اخو العنود .. حمد .. ناظرني ثمن صرخ بأعلي صوته : شجون
وش فيك ؟؟
حطيت يدي حول فمي عشان يوضح صوتي: حمد الوحش اكل جدتي
هز حمد راسه .. كان بثاني متوسطه .. نحيس مره .. ودايم يقول عني يا الغبيه ..
مدري ليش يكرهني مدري ..يمكن لان عقلي صغير
قلت له : حمد الله يخليك ناد الشرطي ناده ..
وبديت ابكي بكى مو طبيعي واهز الشباك بعنف .. جدتي مريضه ..
الله يخليكم لا تتركون الوحش ياكلها .. بعدين يمكن تحطونها تحت التراب
بديت ابكي بهستيريا لحد ما تجمعت الناس .. فتحو الباب .. دخلت الشرطه .. دخلت الاسعاف بعد فوات الاوان .. كل هذا وانا بحظن ام حمد ..
كانت حاظنتني بقوه بقوه مره وهي تبكي .. وتقول لي خلاص حبيبتي ما صار
شي خلاص
طيب هو صار شي اصلا ؟؟ وش صار ؟؟ ليش الشرطه يصورون جدتي ؟؟
رحت بسرعه ومسك ذراع الشرطي :وخر عن جدتي هي ما تحب احد يصورها ....
وبديت اصرخ ... وخر
بعدوني عنه بقوه وانا ابكي واقول حرام عليكم وين بتاخذونها هي ما تحب المستشفى ..
وما تحب احد يلمسها وهي ما لبست حجابها .. وما تحب احد يصوروها .. وش
هالنحااسه .. ليش تسوون كذا فيها مسكينه جدتي ...
مسكينه جدتي ..
مسكينه ..
ومرت ايام ..
رحت لدار الايتام .. اسبوع .. شفت اطفال كثيرين .. مكان حلوو .. انا دخلت الرياض
وانا نايمه ..بس يوم طلعت من الدار .. كنت مفتحه عيوني عالاخر اناظر البيوت
الحلوه .. وايدي تحتضن ايد سعاد .. ماما سعاد .. الي اختارتني من بين كل الاطفال في اسبوع واحد بس
ابتسمت بإنتصار ... كنت عارفه انه فيه بقاله ثانيه غير البقاله الي في جده تبيع بابا
وماما .. بس حقت الرياض احلا ..
ركبت السياره ووجههي لاصق مره بالقزازه ..
اناظر بدهشه .. اسئله كثيره .. وش هذا ؟؟ وليش هذا كذا ؟؟ ومتى صار في الدنيا زي
كذا ؟؟
لكن الي خلاني اصيح من الخوف .. الفيصليه .. لما شفتها افتكرتها وحش .. وحش
كبير مره يبي ياكل ماما سعاد مثل ما اكل جدتي ..
بس ماما سعاد قالت لي انه فندق كبير حلو مو شرير .. طيب وشو فندق ؟؟ ايه
فندق المكان الي ينامون فيه الناس الفقيرين الي ما عندهم فلوس ..
ناظرت شوارع الرياض بفضول كبير .. وين انا عن هالاشياء ؟ ليش جدتي ما جت
توريني الرياض ؟؟ لازم اقول لالعنود عن الاشياء الي شفتها ..
وقفت عند بيتنا .. بيتنا الجديد
وش بيصير في بيتنا ؟؟ انتو تفتكرون انو بيصير شي مهم في حياتي الجديده ؟؟
قصتي من خيالي لكن تحكي عني كثير


التعليقات (9)
08نتاليا20
08نتاليا20
هذا البارت الجديد
وقفت عند بيتنا .. بيتنا الجديد
الله .. كل هذا بيت .. لا اكيد هاذي المدرسه حقتنا .. سألت ماما سعاد بفضول
انا : ماما الحين فيه استاذه نوره جوا
نزلت ماما سعاد لمستواي .. كانت مره حبوبه معي .. كانت تقول لي في السياره
انها اختارتني لاني انا مؤدبه وجالسه لحالي .. ولاني حلوه بعد .. سألتها مثل سندريلا
قالت ايه .. وعطتني ببسي وعلك وحلويات .. جدتي كانت تشتري لي شي واحد في
الاسبوع بس ..
قالت لي ماما سعاد : منهي استاذ نوره ؟
انا:الي في هذي المدرسه
ماما سعاد:لا يا حبيبتي هذا بيتنا ..
بيتنا ... يعني صدق هذا بيتنا مثل ما توقعت ؟؟ يعني فيه ناس عندهم بيت زي المدرسه كبير ؟؟
طيب شلون عندهم حديقه جوا البيت ؟ هم شلون شالوها وحطوها هنا ؟؟ وليش يدخلون
السياره جوا البيت
يمكن الي في الرياض يسوون كذا .. الله الرياض ... احلا من مملكة احلامي بكثير ..
احلى من عالمي الوردي .. والفرق يمكن كان في الطعم الواقعي ما بينهم ..
بيتنا كان لونه سكري كبير فيه شبابيك كثيره وشكلها حلوه .. وكانت الحديقه فيها
مرجيحه زي الي في الدرسه .. وفيها كرسي يتحرك مثل المرجيحه .. يمكن انها
مرجيحة الكبار ..
والسياره كانت حلوه موب زي سيارة ابو جيراننا .. بعدين جت وحده لابسه زي الالفلام
كرتون الي في سبيستون .. لابسه احمر وحاطه شي على راسها لونه ابيض .. سألت
ماما سعاد من هذي .. قالت هذي شغالتنا السعوديه خلود
ضحك بيني وبين نفسي .. اكيد بتصير سعوديه اجل وشو .. ؟ اصلا في احد في
السعوديه يصير مو سعودي ؟؟ غبيه ماما سعاد ..
مسكت يدي ودخلت انا وياها البيت .. اول ما دخلته حسيت بلفحة هوا مرت علي ..
حركتتني بهدوء .. اخذت نفس طويل وانا ابتسم واناظر حولي .. انبهرت بكل شي ... كل
شي كان راقي لدرجه مخيفه بعد .. ناظرت الكنبات .. شكلها يجنن .. وناظرت البلاط .. اللوحات الستاير
ناظرت التلفزيوون ..... عندهم تلفزيون ..! سحبت يدي من يد ماما ورحت عنده وولعته
على طول .. بس ما طلعت لي سبيستون
ضحكت علي ماما وجت عندي وجلست :عاجبك التلفزيون ..
انا بحزن :لا ... عشان ما فيه سبيستون
قامت ماما وحطت يدها على كتفي :هاذي احلا من سبيستون .. هاذي ديزني ؟
انا ناظرت ميكي ماوس الي بالشاشه وقلت : بس سبيستون احلا
هزت راسها ماما وقالت :تعالي فوق اوريك غرفتك
مشيت معها وانا عيوني متعلقه بالتلفزيون الكبير المعلق على الجدار ؟؟ ليش علقوه على
الجدار ؟؟ يمكن عشان الحرامي اذا شافه يحسبه لوحه وما يسرقه ؟؟
رقيت الدرج الرخامي ووصلت للطابق العلوي .. ودخلت غرفتي .. اخذت نفس طويل
مره .. عالمي الوردي ؟؟؟ سرير وردي مثل سرير الاميره النائمه .. وودولاب وردي
عليه ورود بنفسجيه .. والارض الرخاميه ورديه وعليها سجادات ملونه ومنوعه ..
ستاير حلوه .. وتسريحه روعه ... مشيت للتسريحه بفضوول وبقلبي فرحه لا
توصف .. مشط وردي .. اغراض بنات .. روج وعطر وشباصات ..
كان عقلي الصغير مو مستوعب هالحياة .. تسآئلت .. فيه شي حلو سويته عشان استاهل
اني ادخل الرياض .. وادخل هالغرفه .. وتصير عندي ماما .. وتصير عندي
العاب ..
العاب ...؟ قالت العاب وهي تتطلع للباب الي بالغرفه .. ومعلقه عليه صورة فكاهيه
لمهرج صغير
ماما:ادخلي الغرفه شوفيها
رحت للغرفه ودخلت بسرعه وسكتت من الصدمه .. جبال العاب كلها
عشاني؟ ؟؟ عشاني انا بس ؟؟ مو غلطانين وهذي العاب العنود وعطوني اياها ؟؟
ناظرت الباربيات على الرفوف والدببه بكل مكان والعاب والعاب الى مالا نهاية ..
تتركتني ماما في غرفة الالعاب استكشف بفضول كبير مره مره .. وراحت فتحت الدولاب وطلعت لي ملابس وفوطه .. ماما سعاد تقول روب .. الحين كيف تسميه روب
والروب ناكله ..
جيتها وانا اناظر غرف الالعاب وعيوني تلمع .. ما كان ودي اطلع ابدن .. بس كنت اسمع
الكلام الى حد غريب .. يمكن لاني استحي ..
دخلت الحمام الكبير وانا فاتحه فمي .. ماما سعاد قالت لي لازم اتروش عشان بيجي بابا
ولازم يشوفني حلوه ونظيفه .. جلست وقت طويل بالحمام العاب بالصابون والشامبو
والرغوه .. كنت اضحك واكبب مويه في كل مكان .. كنت فرحانه .. فرحانه مره مره .. اول مره ادخل حمام حلو كذا
يوم طلعت .. جت خلود تمشط شعري .. خلود مره حبوبه .. خلتني البس الروب حقي
وحطت على شعري شباصات ورديه .. ولبست فستاني الجديد .. كان احلا من فستان
العنود .. كان لونه وردي وطفولي خلاني اطلع ملاك صغير فيه .. ناظرت نفسي لاول
مره بإعجاب .. تحقق حلمي .. حسيت اني صرت مثل ساندريلا .. صح ساندريلا ..
لازم اقول لماما توريني اياها
نزلت وانا اركض بسرعه :ماما
اول مره اقولها من قلب .. طرت لحضن ماما وهي تضحك على هبالي وحركاتي ..
طلبت منها توريني ساندريلا .. راحت للفديو
وشو الفديو ؟؟ سألت خلود قالت هذا شي يحطون فيه شريط ؟؟ طيب وشو الشريط ؟؟
زي الشريطه البيضا الي نلبسها في المدرسه بس هذا رجال؟؟
ما اهتميت مره ورحت جلست على الارض وانا اناظر قصة ساندريلا كانت مثلي ما
عندها ماما وبابا .. وراحت شرت لها ام مثلي ..
بس هي امها شريره وانا ماما سعاد طيوبه .. بعدين جا بابا .. رحت سلمت عليه وانا
خايفه .. كان شكله شرير
كان عملاق ولونه اسمر وشعره اسود مره .. ابتسم لي وعطاني حلاوه .. ارتحت له
شويه
بابا خالد : اهلين شجون وشلونك حبيبتي ؟
ارتحت اكثر لما سمعت نبرة صوته الدافيه .. هذا بابا .. اخيرا صار عندي بابا زي الي بمملكتي الورديه ..
سألته ببراءه :بابا انت بتصير مثل بابا الي في خيالي وتركبني العربه الذهبيه وتوريني
الاشياء
اببتسم على برائتي .. واضح انه ما كان فاهم بس انه سلك لي شويه .. مره انبسطت معهم
على الغدا .. كان فيه اكل مره حلو .. موب جريش و رز وشوربه بيضا .. وكانت خلود
هي الي تطبخ .. كلهم كانو حبوبين
بعد الغدا اخذني بابا وقال انه يبي يطلعنا وقال لي وين تبين تروحين .. قلت له على طول
ابي اروح الملاهي .. ابي العب لين ما يجيني النوم .. غيرت ملابسي .. اول مره اغير
ملابسي في اقل من ثلاث ساعات .. لبست بنطلون جنز .. اول مره البس مثل كذا ..
وجزمتي كانت ورديه وحلوه .. وخلود سوت لي جديلتين على شعري ولبستني حلق
جديده عطتها ماما سعاد عشان تلبسني اياها ..
رحت للملاهي وجلست العب وماما وبابا يناظروني بفرح .. وشرو لي دبدوب بني
صغير سميته قوزقوز .. مثل الفار الي مع ساندريلا ..
بعدين يوم جا المغرب رجعنا البيت وصلينا وقال بابا انه بيطلعنا مره ثانيه عشان اشوف
الرياض ..
كل ما يقولون لي الرياض لازم اشق وجهي من الفرح .. الرياض مملكة احلامي ..
مابي اطلع منها ابدن لو وش يصير ..
قالت ماما سعاد تبي تروح الفيصليه تشتري لها تنوره .. انا خفت وقلت لا مابي اروح
لا ..
بس ماما سعاد اقنعتني اني اروح .. وورتني الفيصليه من قريب .. كانت حلوه مره
مره .. وفيها لبمات تولع وتطفي عشان ما تجي طياره تصدم فيها .. وكان فيها كوره
كبيره مره فووق .. شلون حطوها فوق من غير ما تطيح ؟؟
دخلت سوق الفيصليه .. واو اول مره اشوف مكان زي كذا .. اول مره اشوف
ناس زي كذا .. اول مره اشووف مجاميع بهالعدد ..
خلاص مابي العنود ولا ابي جدتي ولا ابي ماما وبابا الله يرحهم بس ابي ماما سعاد
الجديده وبابا خالد ..
خلوني آكل من ماك .. كان ابو حمد دايم يجيب لعياله برقر وانا اناظرهم من بيتنا واقول
لجدتي تقول لا ما يصلح تاكلينها ..
ليش ما يصلح اكلها ؟؟ هي حلوه .. ليش ما تبيني اكلها ؟؟ حتى يعطوني هديه معها ..
شوربة جدتي مافي هديه معها .. البرقر احلا ..
ويوم خلصت شرو لي ايس كريم احلا من ايس كريم العنود ابو عود الي لونه احمر ..
وشرو لي دونات بس قالو لا تاكلينها الا اذا رجعنا البيت
نمت ذيك اليوم بسريري وانا ابي اقوم والاقي نفسي لحد الان هنا .. نمت وانا اقول ..
برقر .. دونات ايس كريم .. الفيصليه .. الرياض .. الرياض .. الرياض ..
وسنين .. وسنين وسنين .. والرياض صارت كرهي الازلي .. كنت ما اصدق بس اسافر
واطلع منها .. تحوول عشقي لجزر المالديف وباريس ولاس فيغاس .. كبرت وصرت
اناظر الدنيا بعين ثانيه .. مملكتي الورديه تلاشت من زمان لما صار عمري 16 سنه ..
خلاص صرت اعرف .. تراني مو غبيه الحين لا تقولو عني بزر .. صرت استحقر كل
شي متعلق بالماضي الا شي واحد ..
غريبه توني بس الحين اكتشف انه كان اوسم ولد قابلته بحياتي .. اول ولد عفوا .. حمد ..
شباب الرياض كلهم كلا* وكذابين .. صحيح حلوين .. ما وصلو لوسامة حمد ابدن ..
كيف كنت غبيه وما خليته البوي فرند حقي .. او صح نسيت كنت دلخه وقتها ..
كنت ابي اي وسليه بس تربطني بالعنود .. كيف صار حمد الحين .. كم عمره الحين ..
اكيد كبر واحلو .. مع انه نحيس معي ويقول عني غبيه بس انا عارفه لو صار البوي
فرند حقي ما راح يكذب علي زي عيال الرياض الحم* *
تنهدت ورحت اخذت جوالي الوردي .. كان ثقيل مره .. عليه فصوص ورديه عليه
كله واشياء بنوتيه كثيره معلقه عليه ..
دقيت على سلطان .. يا مصله .. بس وش اسوي طفشانه مووت .. رد علي : هلا
حبيبتي
تنهدت وتصنعت ابتسامه :هلا .. بتطلع اليوم ؟
سلطان:والله حبي ما اقدر انا مع الشباب في الثمامه ..
اووف كالعاده كل الشباب كذا يحبون يصرفون .. ينقلع هو ووجهه .. سكرت من عنده
ورحت بدلت ملابسي نزلت تحت
انا:هلا ماما
ماما:هلا شجون .. صليتي الظهر ؟
قلت وانا اتنهد :ايه .. ماما طفشانه ترا بطلع ..
ماما:لا تطلعين عبدالله عندنا
طرت من الفرح .. واو عبدالله ولد عمي عندنا .. رحت فوق وغيرت ملابسي
بسرعه .. صحيح توني مغيرتها بس الحين لازم انلبس بنطلون واسع وبلوزه اوسع عشان
الهبال والفله مع عبيد ..
جمعت شعري تحت القبعه السودا ولبست البلوزه الواسعه بالهاي نك وبنلطون وااسع ..
خذت جوالي ونزلت بسرعه .. لقيت عبود بالحديقه جالس ..
انا:هاي عبدبد نطلع
عبدالله كان اكبر مني بسنتين .. مره كان صديقي .. صديق فلاوي بقوه .. كننا دايم نركب
دباب هارلي حقه وندور بالحاره واحيانا نتعدى هالحدود ..
وقف عبدالله: هلا شجون .. وش نطلع الله يسلمك كل يوم طلعه طلعه ما تشبعين
انا بدلع وانا اسحب يده لبره :عبودي عشااني الله يخليك والله طفشانه
تنهد بإبتسامه وهو يركب دبابه:اركبي ..
ركبت وراه ولبست الخوذه حقتي وتمسكت فيه .. انا عارفه انه يحبني من زمان عشان
كذا كنت دايم اريش فيه .. يعني اقوله انت حلوو واسوي له حركات عشان يسوي الي انا
ابيه ...
رحنا لماك .. مطعمي المفضل .. وقفنا هناك وطلبنا .. وجلسنا ناكل .. الفتره كانت فترة
ظهر .. يعني وقت غدا كان ماك التخصصي بهالوقت يمتلي ناس .. اغلبهم شباب عزاب
عشان كذا كنت احب اروح هناك .. عبدالله كان يتضايق بس عادي بكيفه اهم شي اني
اوسع صدري بدال الهم الي عايشته ..
مر جنبنا واحد وعرف اني بنت من جوالي الوردي .. هذا غير ان جسمي شويه صغنون .. ابتسم وقال :يااهو ما يمديني عال
ما كمل كلامه الا وعبدالله يسكته .. اوف عبدالله دايم يحب يخرب علي عشان كذا
ماحب اطلع معه
بس المشكله اني ما اقدر اطلع الا معه .. على قولة ماما توني صغيره وما اقدر اطلع مع
السواق لوحدي ..
جلست اسولف مع عبدالله شوي ..
انا:عبود خلنا نروح للمملكه ..
عبدالله:لازم نرجع .. شجون يا ويلي من عمي ..
انا:وش يا ويلك يا خواف يا جبان يا بزر ..
عبدالله تنرفز :انتي ليش دايم حركاتك حركات بزران .. يختي خلاص اركبي مشينا
قلت له بدلع :زعلت ..
وبكذا وافق ورحنا للمملكه ..
عبدالله:ما راح يدخلونها ..
نزلت من الدباب وشلت الخوذه الي على راسي بعدها شلت القبعه ونثرت شعري على
اكتافي
عبدالله انصدم:وش تسوين .. ترانا بالشارع ..
انا:ياخي فلها بس يدخلونا لاني معك حرمه وارجع البسها ..
عبدالله:لو شافك احد نعرفه
انا:فلها
عبدالله عصب: شجن البسي قبعتك وخلاص كذا كافي .. والله ما يصلح خلي حركات
المراهقه ذي لبعدين
انا اسحب يده:والله لا ازعل
تأفف ولحقني ..
دخلونا طبعا بس انا ما رجعت البس القبعه .. يعني فله احنا بالمملكه المملكه مافيها
هيئه .. لو احنا بالفيصليه كان صار الوضع غير
كنت مره مبسوطه .. واو فله كل الناس كانت تناظرني .. كان شكلي غريب .. وكل ما يتكلم عبدالله ويعترض اسكته بأي حركه ..
امسك يده مثلا او اقوله اي شي يخليه ينثبر ويكمل معي ..
شريت لي اغراض كثيره بعدها طلنا ورجعنا البيت .. ماما كانت نايمه وبابا في الشغل ..
واو فله لازم اسوي كذا كل يوم
عبدالله شافني ارقى الدرج قال :بتخليني تحت يا الدوبه
قلت له وانا ارقى:امش فوق معي ..
رقى لغرفتي وجلس يطالعني بإستعجاب وانا اطلع البلايز والحاجات من الكيس
عبدالله ناظر التسريحه:بتفتحين لك محل كامل على الاغراض
انا:عبدالله اسكت .. وش رايك بهالبلوزه .. روعه صح
عبدالله:وانا وش دراني .. يلا خلينا ننزل ..
انا:اصبر اصبر اليوم اختك عازمتني ... اليوم بالليل فيه باربكيو بارتي .. ما تدري انت
عبدالله:الا طبعا قالت لي ..
انا :افف اختك مغروره ماحبها .. عشان كذا ابي اكسر عينها واصير احلا منها ..
عبدالله ابتسم:انتي دايم احلا منها لو تلبسين خيشه
انا بعدم اهتمام:عارفه .. بس ولو هي نظراتها دايم بايخه وانا هالمره ابي اكسرها ..
اجلس اجلس بدخل ابدل وقولي وش رايك ..
جلس وهو مستغرب وانا دخلت ابدل .. صرت كل شوي البس شي واطلع اسأله عن رايه .. لاحظت بنظراته شي غريب ...
شكله ما توقع مني هالشي ..؟ بس عادي هو متعود علي مو حركه غريبه ..
اخيرا قام وهو متنرفز وقال : نادي خلود وخذي رايها ..
انا:اف يا مصلك بتقول لي يعني انك الحين استحيت مني .. انا ما استحي منك يا شيخ
عبدالله يصك الباب : استحي من نفسك ..
اف هذا هو عبدالله دايم كذا كلامه تجريح ..
انا تغيرت حياتي بالسبع سنين الماضيه .. تغيرت جذريا .. صرت دلوعه مره ومافي شي
يملا عيني .. صديقاتي بالمدرسه علمووني اشيااء كثيره وحتى عبدالله .. عبدالله كان جزء
كبير من حياتي .. بس كصديق .. هو مو راضي يفهم وش اسوي له يعني ..
من يومنا صغار وهو يعلمني كل شي كل شي .. اتفه شي واهم شي .. لو اشوف طريقين
واحد خطر والثاني لا واختار الخطر بمشي معه .. بس هو احيانا ينرفزني يسوي حركات بايخه مره
كل هذا يغار يعني ؟؟ بس ولو انا مستحيل اكرهه .. هذا عز اصحابي .. الله يخليه لي
انشالله .. في السبع السنين هو كان اقرب الناس لي .. اخته التوأم كنت اكرهها وهي
تكرهني .. كانت تغار مني بشكل غريب .. كانو عماني اخوان بابا خالد مره يحبوني
ويقدروني .. وحتى خوالي اخوان ماما سعاد ..
تكلمت كثير عن الناس ونسيت نفسي .. نسيت اكتب وش صار لي بهالسبع سنين .. كيف
كبرت وكيف قدرت افهم اني يتيمه وماما وبابا اتبنوني ..
تذكرت لما كان عمري 11 سنه كان بابا يناظر فلم هواشات .. وكنت جالسه بجنبه وشفت نفس ذاك المنظر .. المنظر القديم مره ..
شفت رجال منبطح عالارض وحوله دم .. جدتي ... جدتي ..
يعني وشو ؟؟ فهمت وش صار خلاص .. فهمت اني كنت مع جثه ميته يومين كامله ..
فهمت ان بشرتها لما كانت بارده ما كانت داخله بالثلاجه ؟؟؟ عرفت ان الصحن طاح
على راسها وادماه وطاحت .. وبعد فتره توفت الله يرحمها .. خلاص فهمت كل شي
فهمت اني انا وحده يسمونها يتيمه .. عشان كذا بقيت ادور على الحنان .. صحيح ماما
سعاد ماهي باخله علي ابدن بس انا استحي منها في هالامور ونفس الشي مع بابا خالد ..
منهم الي ما راح استحي منهم ؟؟ عشان كذا انحرفت شويه .. صار عندي اصحاب اولاد
كثير .. كنت ادور شوية حنان عند واحد منهم ..
ادور حنان بطريقه غلط .. بس على الاقل كنت ادور ما يأست .. لكن كلهم كذابين .. كلهم
نصابين .. واحد منهم بس يبي يترزز بخويته قدام اصحابه والثاني يبي يوسع صدره
والثالث الله اعلم وش الي في باله ..
مو بس شباب الرياض .. كل المملكه .. رحت لجده .. حلمي اروح لها .. حسيت انهم
متفتحين بكثير
غير عن الرياض .. هناك فله وسعه صدر بس ... كانو شبابهم اتب* من شبابنا .. كانت
مقاصدهم اوصخ بكثير .. ورحت الشرقيه ونفس الشي .. كل المملكه الظاهر شبابها
مريضين .. رحت الامارات رحت الكويت رحت البحرين .. الخليج كله نفس الشي
لا وبعد كانت افكارهم اشين من افكار شبابنا شويه .. اخيرا رحت امريكا رحت فرنسا
ورحت لدول العالم بس ما حصلت شخص يرضى يكون بوي فرند لوحده سعوديه ..
عشان كذا لفيت لفيت لفيت لمن رجعت لقريتي .. مسقط رأسي .. قريه ********
مافيه الا حمد .. بيصير مثلهم يعني ؟؟ كل افكاره بايخه ووصخه ..
كرهت كل الاولاد .. كلهم كذا ... حطيت قاعده لي بحياتي .. لا تثقين بأحد .. الا عبدالله
وبابا ..
رحت الحفله بالليل كانت مره ممله .. البنات وسواليفهم البايخه .. مافي شي جديد .. انا
شريت شنطه من المحل الفلاني انا سافرت الصيف الي راح للبلد الفلاني والخ الخ ما
تتغير .. دايم الجو كلاسيكي وهادي .. انا ماني عربجيه بالعكس احب اشياء البنات
لدرجه لا توصف بس احب الهبال برضو
كنت اخطط اسوي حفله دي جي فله واخربها بس بنات عايلتي ما ينعطون وجهه .. اجل
ابعزم صديقاتي بالمدرسه ..
بعد ما رجعت من الحفله فتحت صناديقي القديمه ادور اي شي مميز اقتبس منه فكره ..
ياي لقيت دبدوبي قوزقوز
من زمان وانا ادوره .. اثره بأخر الدولاب .. فله يا ليتني منبشه بأخر الدولاب من زمان
حضنته بقوه وبفرح .. دبدوب شريته بأول يوم لي في هالبيت .. انبسطت مره .. ورجت
طلعت بقي الاشياء الي جوا
تتغيرت ملامحي .. اوو ماي قاد هاذي بعض الاغراض لي يومني بالقريه
فتحتهم بلهفه كبيره مره .. ولقيت اخيرا دفتري الصغير .. بغيت ابكي .. مدري من الفرح
من الصدمه او من ايش .. ؟
كنت متأكده ان هالدفتر فيه رقم .. رقم .. يا ترا هم لحد الان بالقريه ؟؟ ما
تحظرو وجو الرياض ؟ او اي مكان ثاني .. ؟
ماقدرت امسك نفسي وجلست اناظر الرقم المكتوب بخط طفولي جدن .. تحته ( صديقتي العنود)
واو .. لازم ادق عليها ..
مسكت جوالي وبديت اضغط هالارقام .. طوط طوط .. وقلبي يرجف مع كل رنه ..
طوط طوط ..
يأست .. باللهي ما راح يغيرون تلفيونهم سبع سنين ؟؟ باللهي ما طلعو من القريه
المخيسه .. اكيد اني انهبلت .. ما راح يردون لو ايش
نزلت الجوال من يدي وضغطت على الزر الاحمر وانا شوي وابكي من القهر ..
من الطرف الثاني : الو .. الو ..
قالت البنت الي جنبه : مين الي داق ؟
رد عليها وهو يرجع التفلون:مدري يستهبلون ..
ما كنت ادري .. حسيت اني سمعت صوت من التلفون يقول الو .. بس قلت اكيد اهلوس
من مخي ..
انسدحت على سريري بيأس .. بجرب ادق بكره الصباح .. ما يصلح افقد الامل بدري .
.
قراءة ممتعه
اتمني اقري ردودكم وتفاعلكم مع الروايه عشان اكملها ,,,

ونات قلب
ونات قلب
يسعدني اختي (نتاليا ) اني اكون اول وحده ترد عليك
بصراحه اروايه باين عليها مميزه وروعه
وهذا دليل على ذق من نقلها بس ياليت تكون كامله لانا ملينا من الرويات المعلقه
ننتظر البارت القادم وياليت ماتطولين
سلمتي

مجموعه الم
مجموعه الم
نتاليا 2008 من جد روعه
وفي انتظار البارت الجاري على احر من الحمر وكنت اتمنى لو اني اول وحده ترد عليك
بس يالله مو مشكله اهم شي انك تكملي القصه

08نتاليا20
08نتاليا20
ونات قلب
تسلمين حبيبتي على الردك الحلو
ورواية كاملة

08نتاليا20
08نتاليا20
مجموعه الم
تسلمين يا الغلا
وهذا بارات

08نتاليا20
08نتاليا20
البارت الثالث
انسدحت على سريري بيأس .. بجرب ادق بكره الصباح .. ما يصلح افقد الامل بدري ..
وما امداني انسدح الا نمت على طول ..
الصباح قومتني ماما صليت الفجر ورحت اتروش وطلعت .. ناديت سوزان شغالتنا
عشان تجعد شعري
دخلت خلود تنظف الغرفه:هلا شجن صباح الخير
كانو كلهم يدلعوني شجن .. مدري ليش بس كذا يدلعوني .. رديت عليها:صباح النور ..
خلود خلود اتركي من يدك وتعالي حطي لي مناكير .. ايش رايك الوردي ولا الاسود
خلود قربت لي: والصلاة؟
قلت وانا اتأفف:حمسحه في المدرسه .. يلا خلود بلا فهاوه
ومديت يدي .. ضحكت علي وجلست جنبي واخذت المناكير وبدت تحط لي .. كنت
اناظرها بإبتسامه .. مره حبوبه هالانسانه .. لها سبع سنين تخدمني انا لحالي .. تترك
عيالها 12 ساعه في اليوم عشاني انا .. صحيح كنت استغرب انو فيه ناس كذا تستحمل
تترك شي غالي عليها عشان الفلوس .. ما استوعبت بدري ان هالفلوس بس عشان
تعيش خمس ايتام .. كنت دايم اخذ من مصروفي شوي واعطيها والزم عليها تاخذ بعد
واي لبس يقدم او يصغر علي او ما يروق لي او يصير واسع .. اعطيه اياه .. واحيانا
اشتري دونات لعيالها
كنت مره انبسط لما اقدم معروف لغيري.. احيانا احس اني داشره على قولة اخت عبدالله
فاتن بس كنت ارفع راسي بالفخر بيني وبين نفسي لاني اعرف ان كلامها ماهو صح ..
لاني اعرف اني مهما سويت قلبي ابيض .. انا تربية سعاد وحصه الله يرحمها جدتي
وهذولا مو اي ناس عشان يقولو عني داشره .. كنت اكثر شي احب وانا واثقه من
نفسي ما يهمني احد غير ربي ... يمكن اسوي اشياء تغضبه احيانا بس كانت فيه اشياء
ثانيه تقتنعني بالعكس .. لاني عمري ما اخرت صلاة او نسيت فرض او ما صمت وتصدقت ..
رحت لبست تنورة مريولي .. ولبست بلوزه من الي شريتهم امس .. ما هموني
المدرسه .. اصلا ما يقدرون يقولون لي شي لان بابا يدفع لهم 15 الف بالترم الواحد ..
كنت بمدرسة ********
مدرسه مره فله وكل البنات فيها فله ما كنت احب اغيب ولا يوم .. كنت دجه بنفس
الوقت دافوره شويه خ .. مدري الدفاره صفه متأصله فيني معيه ترووح .. لبست
عباتي اللميعيه .. كنت اسميها لميعيه لان قماشها فيه لمعه .. ههه مو لماع
اخترت بين العبايات العباية المطرزه بالوردي عشان تجي مع لون المناكير .. لفيت
طرحتي بشكل غير ساتر كعادتي ولبست جزمتي الورديه وبخيت بختين عطر وطلعت ..
اي بختين يا ناس اباخذ العطر بكبره ... قلت بنرفزه
انا:خلود ليش حطيتي الكتب بالشنطه الزرقا انا ابي الورديه
خلود جت وهي مرتاعه:انتي امس قلتي لي احطهم بالشنطه الزرقا؟؟
انا:افف اوكي خلاص شيليهم وحطيهم بالورديه مابي ارقع بملابسي .. بنزل افطر نزليها
طيب
خلود تاخذ نفس:طيب
نزلت لقيت فطوري المعتاد .. بان كيك وراوخ تفاح .. انا كذا احب المشروبات الغازيه
بكل وقت .. مزاجي غريب شويه بس كذا عادتي
شغلت التلفزيون على قناتي المفضله وجلست اناظر بإندماج وانا اكل البان كيك .. نزلت ماما
ماما:شجن تأخرتي عن المدرسه .. الساعه سبع الحين
قمت بسرعه وانا اكل البان كيك .. كنت اتكلم وبفمي اكل : بقوم بقوم ..
يما الحمدالله انحشت منها ماما كل شي عندها عادي الا الصلاة والمدرسه .. رحت ركبت
السياره .. ورزيت نص جسمي قدام عند السواق عشان ادخل شريط اغاني ايفرل لافين
مغنيتي المفضله .. كنت الاحظ على السواق دايم انه يناظر يدي وانا اشغل .. ما يناظرني
انا ههه
يمكن لان يدي من المعصم لحد الكوع وهي مليانه اكسسوارات وربطات وحاجات مدري
كم لها عندي بصراحه .. وه بس وه مره احب الاشياء هاذي الي على يدي ..
وصلت لمدرستنا ورفعت الطرحه على وجهي ونزلت .. دخلت الحصه متأخره بس
عادي عندنا انقلش يعني افلها بقوه .. استاذه هناء غبيه وشخصيتها ضعيفه وانا
دايم اسكتها
جلست بمكاني وطلعت المرايه اعدل وضعي .. طشيت عطر .. وقمت نزلت المكيف علي
وحطيت رجل على رجل
قالت لي صديقتي ليلى:شجن وش مخططاتك اليوم ؟؟
انا:اووما ما دقيت عليك امس وقلت لك ؟ انا بطلع من المدرسه بعد الفسحه بتجيني ماما
دايركت بروح اشتري اغراض بسوي حفلة دي جي اليوم
ليلى:واو فله طيب ليش؟
ناظرتها:يعني ليش ايش رايك .. عشان نوسع صدورنا .. انا مره مره ابي اكسر خشم
فاتن ابي اسوي حفله ماهي عاديه ابدن كل بنات المدرسه يتحكون فيها .. اول شي شووفي
وطلعت كيسه مليانه بطاقات
انا:هاذي امس اخترتها وقلت لماما تطبعها يمكن حدود ثمانين بطاقه بعزم كل الي اقدر
اعزمهم .. بعطين خمس طعش والهنوف خمس طعش ورغد خمس طعش اعزمو الي
تبون .. بس اسمعي مابي اي بطاقه ترجع .. ابي ثمانين بنت في بيتنا تماما ..
ليلى:اوكي حلوو .. صبر بقول للهنوف ورغد ..
جت الفسحه .. طلعت بسرعه وانا متحمسه بديت امشي واوزع بطاقات .. طبعا للي
اعزهم بس .. نص بنات المدرسه كانو صاحباتي او امون عليهم لحد ما .. فوق كذا
كنت دايم احس اني وحيده مدري ليش .. افف مابي ازعج نفسي الحين ابي اركز
بتفكيري على حفلة اليوم .. مريت عند فاتن .. كنت انا بأول ثنوي وهي بثالث .. مره
تنقهر لو شافتني داخله قسمهم واكلم بنات من عندهم .. وزعت على صديقاتها كلهم
بطاقات الا هي .. طبعا لقافتها ما تركتها خلتها تناظر ببطاقة زميلتها .. اول ما لمحتها
رجعت بسرعه لها
انا:فاتن حبيبتي اوو ماي قاد معقوله نسيتك .. امم بشووف اذا باقي معي بطاقات
اصبري
فاتن انقهرت وبين على عيونها:انا اصلا مرتبطه اليوم بالليل
انا:اوكي مو مشكله بس حسافه احظر حفلتك واترك كل ارتباطاتي وانتي ما تجي حفلتي..
عادي براحتك حبيبتي .. بتكون البارتي مرره ممله من دونك بس وش نسوي .. ام
خذي لقيت بطاقه .. اذا حبيتي تجي يعني
مسكتها بإبتسامة قهر وقالت: لا هنتي شجون
انقهرت مره هي عارفه اني ما اطيق اسم شجون .. يذكرني بذكريات شينه .. الماضي
ابي اغير فيه كل شي .. يسموني شجن يعني شجن حتى مديرة المدرسه تسميني كذا بس
هي متقصده تقهرني ..
جت ماما واخذتني من المدرسه .. ركبت السياره بلهفه :ماما ممكن نستاجر شاليه
ماما:انا ما عندي مانع يا ماما بس ما تحسين انها بتكون احلا في البيت
ما فهمت عليها:كيف يعني احلا؟
ماما:تبين شي مميز انتي
تحمست:ايه
ماما:خليها حفلة دي جي .. وبعد الدي جي خلي صديقاتك الي انتي مره مره تحبينهم
يجلسون بالبيت يسبحون وبعدها ينامون عندنا .. اليوم اربعا يعني بكره ويك اند
سكتت شويه وانا افكر .. والهي فكره مش بطاله .. اي فكره مش بطاله الا فكره
روعه مره .. وبعدين ليش بس اخليها صديقاتي ؟؟ افرش الصاله الي فوق وغرف
الضيوف وجناحي واخلي كل البنات يسبحون وينامون عندي . حسيتها فكره مجنونه
شويه بس ولو فله انا ابي اي شي غريب عشان حفلتي
دقيت على كل بنت عزمتها وتأكدت ميه بالميه انو اقولهم كلهم على الاشياء الي
خططت عليها .. رحنا انا وماما وشرينا اغرااض للحفله وخرابيط كثيره مره اول ما
رجعت البيت كان على اذان العصر .. يالله يمديني اجهز شعري وارتب عمري .. بدت
خلود تركب البمات الملونه واللمبات البيضا الي تولع وتطفي بسرعه .. شبكنا الاستريو
ووزعنا السماعات بكل مكان .. جهزنا المسبح وفرشنا الدور الفوقي كله .. وطبعا قلت لبابا يبات بره البيت ..
كنت بغرفتي مره متوتره اول مره اعزم هالقد بنات واول مره اسوي ثلاث حفلات بنفس
الوقت .. حفلة دي جي وحفلة سباحه وحفله نوم
كنت عند التسريحه وخلود تضبط لبسي ومناكيري وسوزان تستشور شعري وليلى
ورغد والهنوف بغرفتي .. كانو جايين بدري عشان يساعدوني.. كنت اناظر كل وحده
فيهم .. لابسين ملابس مرره تجنن .. لو صار لبسي شين .. لالا ما اتوقع انا ذوقي دايم
حلو .. كنت لابسه تنوره مره مره قصيره وسودا وبلوزه ورديه من غير اكمام وكعب
مره عالي صار شكلي مره كيوته مع الاكسسوراات والحاجات هاذي .. خقيت على
نفسي بقوه .. وقفت اصور نفسي والمتو صديقاتي حولي يصورو معي
بدو البنات يجون وانا مره متحمسه متوتره بنفس الوقت .. كان الاستريو مشغل على
اغنيه ل آشر .. اسمها yaeh
مره فله هالاغينه رقصو عليها كل البنات .. كننا نرقص بهبال انا شوي شوي دخلت
بجو الحفله ونسيت التوتر هذا شوي .. كننا نرقص جنب المسبح مره .. كل البنات
جايبين مايوهاتهم وبيجاماتهم وبعضهم جايب وسادته وشرشفه .. وبعضهم اعتذر ما
يقدر ينوم عندي خ اكيد لان السعوديين ياخفون على بناتهم .. اف حسيت ان
اهل رغد متخلفين لما دقت عليها امها الساعه 12 وقالت لها ارجعي .. تحطمت من جد
حتى ما امداها تسبح معنا .. بغيت اصيح .. رغد والهنوف وليلى مره صديقاتي ..
والحين رغد بتروح وش اسوي بعمري
هدتني ماما سوي والهنوف وليلى بعد .. بعد الرقص والهبال حطينا العشاا .. ماما طلبت
طلب خاص بوفيه مره روعه وانا كمان اصريت تجيب ماك .. طبعا صارت حوسه
شوي وبغيت اصيح بعد بس كل شي مشى تمام .. وقفت اناظرهم من بعيد وهم
يتعشون .. كنت بروح البس مايوهي لحد ما يخلصو .. مرت جنبي فاتن:حفلتك روعه
انا ابتسمت:مشكوره .. يلا بروح ابدل ..
فاتن:بلبسي مايوهك؟
انا:ايه لانوو بنسبح بعد العشا
فاتن:صح ما يصلح نسبح واحنا تونا ماكلين
مشيت عنها وانا اطالعها بإيستحقار واضح: فليها
فاتن:اووكي اجل جربي اول بعدين قولي لنا
التفت بسرعه لمى حسيت فيها ترميني بالمسبح .. ما فهمت كلامها بالبدايه .. صرخت
صرخه قويه وتجمعو كلهم حولي .. وانا خلاص وصلت معي بغيت اصيح من جد ..
ناظرتني الهنوف فتره وعرفت اني خلاص وصلت معي وشكلي بصيح من الفشيله ..
رحت بعيد وفصخت جزمتها وجت ركض وهي تصرخ وطبت بالمسبح .. ضحكو كل
البنات وكانت هي تضحك كمان وانا مو مستوعبه الي سوته قبل شوي ..
جت بعدها ليلى وعملت نفس الحركه وشوي شوي قامو المهبل من البنات يطبون
بملابسهم .. ناظرت فاتن وانا من المسبح وقلت :عمرك ما حتقدري تفشليني حبيبتي ..
فاتن ابتسمت : زين جربتي الوضع .. قولي لي اذا اقدر اطب وانا توني ماكله ولا لا ..
انا:صحيح فاتن جيتي وانتي عندك ارتباطات .. ؟
فاتن انقهرت وبان عليها لكن قالت:عبدالله لزم علي .. لانه يعزك .. وانا بعد ما حبيت احرجك ..
انا:لا حبيبتي مافيها احراج ابد .. انا حفلتي ضامنه ان كل بنت بعزمها بتجي فماراح تفرقين معي
كنت اقصدها بالكلام لان حفلتها كانت بايخه وكثير ما جو لانها ماصله .. اصلا كانت
عازمه بنات عايلتنا اما انا فعزمت بنات المدرسه
هذاولي هم راعين الدجه والهبال .. بعدها طلعنا واحنا مره مبسوطين ونمنا .. كانت
الفرحه الي بقلبي ما تنوصف.. بعد كل حفله لازم افرح مره ..
نمت .. وبديت اسرح بأحلامي وخيالي الواسع .. ما كانت احلام ورديه مصبوغه بلوني
المفضل .. ما كانت احلامي عن المملكه الكبيره حقتي والدباديب والاحصنه البيضاا ..
كان كابوس .. كابوس ما رضيت اصحى منه الا وانا اتعرق واصرخ .. شفت جدتي وهي
عالارض تذكرت شكلي وانا اهزها بعنف واطالبها بالنهوض .. تذكرت الدم .. ولون
جدتي .. وكل شي .. كان قلبي يدق بسرعه لما اتذكر هالاحداث .. قمت بصرخه وانثر
شعري على وجهي وقطرات العرق تتساقط من جبيني وعلى ملابسي وعلى فراشي
علارض .. قامت ليلى من جنبي ونادت ماما بسرعه .. جت ماما وهي خايفه وتهديني
وانا متصنمه .. خذتني وطلعتني من عند البنات وانا حاظنتها وابكي بهدوء .. بهدوء
مره .. واهمس .. الله يقومك بالسلامه يا جدتي .. الله يقومك بالسلامه يا جدتي
فيه بنات قامو وهم مرعوبين ويطالعون فيني وفيه بنات بقو نايمين ... ليلى والهنوف
عدلو الوضع ورجع كلن لفراشه اما انا رحت مع ماما المطبخ ..
جلستني على الكرسي وهي تهديني .. عطتني مويه ..شربت شوي وحطيتها وانا اناظر
قدامي ومو راضيه اترك يد ماما
قالت وهي شوي وبتبكي :شجن حبيبتي جاك نفس الكابوس؟
هزيت راسي بهدوء وانا اطالع قدامي .. الكابوس هذا له سبع سنين يلاحقني .. سبع
سنين وراي وراي وين ما روح يجي معي .. لازم احلم به دايم .. ابي انسى ما اقدر .. رجعت ابكي بهدوء وانا اتذكر المنظر
طلعت امي من المطبخ لانها ما تبي قلبها يتقطع مره ثانيه .. دقت على بابا .. كنت اقدر اسمع همسها وهي تتكلم
كانت تقول : جاها نفس الكابوس يا خالد
وبدت تصيح .. ومن ردودها فهمت انه يهديها .. فجأه قالت :لا بنتي ما تروح لدكتور
نفسي بنتي مو مجنونه ..
انا انصدمت .. معقوله بابا يبي يوديني دكتور نفسي ؟؟ يبي يتركني بمستشفى
المجانين .. ؟؟ انا مو مجنونه انا بس احلم .. بس احلم يا ناس يعني مو ذنبي اني احلم
رميت الكاس عالارض وركضت لغرفة خلود الفاضيه وانا ابكي .. قفلت الباب وراي
ورحت انسدحت على سريرها وانا اشاهق من الصيح .. كنت عارفه انهم ما يبوني ..
كنت عارفه انهم ما يبوني لاني مو بنتهم .. انا طول عمري بفضل يتيمه لو وش سويت ..
ما قدرت استحمل فكرة اني عاله على احد .. استرجعت ايام طفولتي وايام ما كانت جدتي تعلمني
كانت دايم تقول لي الايتام مساكين لازم نعطيهم فلوس في العيد ولازم نحبهم ونربيهم ..
كنت اتذكر حديث الرسول : انا وكافل اليتيم كهاتين .. وحط اصابعه مع بعض
يعني هم سوو كذا عشان يدخلون الجنه وعشان يجيهم اجر مو لانهم يحبوني .. ولا لو
انهم يبون طفله كان سوو المستحيل عشان ماما تحمل .. بس خلاص ما قدرت استحمل اكثر
وجلست ابكي وابكي وقلبي يعتصر الم كبير مره .. وماما وليلى والهنوف يضربون الباب وانا ازداد بكي .
.

ونات قلب
ونات قلب
سلمت يداك على البارت (صج قصير مره )
ننتظر البارت القادم ويكون اطول

08نتاليا20
08نتاليا20
ونات قلب
مشكوره لا ترحميني من طلتك الحلوه

08نتاليا20
08نتاليا20
البارت الرابع ..
وجلست ابكي وابكي وقلبي يعتصر الم كبير مره .. وماما وليلى والهنوف يضربون الباب وانا ازداد بكي ..
ما حسيت بنفسي الا وانا نايمه وسط دموعي .. ما مرت الا ساعه بعدها بدت اشعة الشمس الذهبيه تسلل بشويش للغرفه ..
كنت شبه منسدحه عالسرير .. كنت جالسه بس راسي عالوساده ورجولي على الارض .. بدت عصافير حديقتنا تغرد مثل كل صبااح .. مره مره مره احب اسمعهم .. يحسسوني بالامان .. اول ما سمعت اصواتهم ابتسمت وانا احرك عيوني بشويش .. وش صار امس ؟ وليه انا بغرفة خلود ؟؟ ايه تذكرت .. امس اكتشفت انهم ما يبوني ... يارب احفظني واسترني ولا تحوجني لحد يا رب .. طيب انا الحين وش اسوي بعمري؟ مو اول مره يجيني هالاحساس المزعج .. تعوذت من ابليس وقمت اطلع من الغرفه
عندي مجموعة بنات لازم اجلس معهم .. عيب علي اسفههم .. بس الحين الساعه ست يعني محد قام .. دخلت غرفتي وبعدها لحمامي الوردي .. وناظرت نفسي بالمرايه .. معقووله كل هذا صياح امس .. عيوني مفقعه .. توضيت وصليت الفجر ورحت المطبخ اخذ لي ثلجه ومنديل ثقيل عشان عيوني .. مابيها تصير كذا قدام خلق الله ..
دخلت خلود المطبخ .. التفت وانا مبتسمه :جيتي بدري اليوم ؟
خلود ابتسمت لي : انا هنا من الساعه خمس .. امك دقت علي ..
نزلت راسي بحزن .. يعني لهادرجه مهتمه .. كل هذا مو خوفن علي كل هذا بس عشان اجرها يصير كامل .. يا حليلها ماما .. يارب ارحمها واغفر لها مره حبوبه هالانسانه وتدور رضاك .. تركت خلود بالمطبخ حيرانه شوي ورحت بدلت ملابسي .. حطيت كحل وقلوس وبلشر على خفيف .. طبعا لبست بيجامه لان الحفله حفلة نوم وابي اي بنت تقوم تلقاني مثلها خ
ثواني بعدها جتني ماما .. تبادلنا النظرات من غير كلام .. بس انا سهلت الموقف وابتسمت .. راحت بسرعه حظنتني .. جلسنا دقايق حسيت فيها تبكي بهدوء بس انا حافظت على ابتسامتي لما النهايه .. طالعتني بهدوء وقالت ... سمعتيني امس صح ؟
هزيت راسي بنعم وانا في قمة الهدوء .. خلاص الله يحللهم ويعافيهم انهم استحملوني سبع سنين .. الله يعيني يبيلي انتظر كم سنه لين يجي واحد يخطبني واوافق ويفتكون مني .. طبعا ماما كانت تتكلم بسرعه وانا مو فاهمه ولا حرف.. دايم اذا ارتبكت تصير كذا .. الله يصلحها
مسكتها مع كتوفها وانا مبتسمه .. قلت لها وانا اخذ نفس : ماما خلاص .. بروح اقوم صديقاتي ..
بسرعه رحت عنها وتركتها .. مدري وش ردة فعلها .. مو مهم انا الحين ابي انسى الي صار امس .. كان ودي اقوم البنات .. فكرت كيف .. بس تونا الساعه ست وربع وهم ما نامو الا الساعه ثنتين ونص .. يلا معليش بروح اقول لماما تخلي الفطور يجهز واصحيهم ..
دخلت مكتب بابا .. واخذت الطيران حقته ههه .. كان يخليها لجمعات اصحابه يومه شباب من زمان بس الحين حطها عنده لمجرد الذكرى .. كنت عارفه انه بيذبحني لو عرف اني محركتها من مكانها لا ومستعملتها بعد بس يلا .. فليها
دخلت الغرفه وتذكرت طقوس عبدالله اذا جا يصحي اخوياه كيف يسوي .. يقول انه يفتح اللبمات .. فتحتهم .. يطفي المكيف .. طفيته .. يفتح الشبابيك .. فتحتهم .. كل هاذي عاديه بس افلل شي اخر جزء من هذا كله .. الطبول .. ناديت خلود معي جت وهي تضحك على هبالي ..
واحد اثنين ثلاثه طع طع طع طع طعطعطعطع طع طع طع طع طعطعطع ..
بعضهم فزو من مراقدهم وبعضهم غطو اذانيهم وبعضهم بدى يسبني ههه والبعض الاخير ما حس بشي .. الله يخلف على هيك بنات والله .. المهم شلتهم من مراقدهم شيل وحده تتأفف ووحده شاقه الوجهه بإبتسامه والثانيه مكشره ومالها خلق شي .. طرت على كامرتي وصورتهم وحده وحده .. اشكالهم روعه .. بعد الفطور والحاجات هاذي راحو كلهم .. على حدود الساعه عشر .. ما كان ودي انهم يروحون .. الحين بطفش مالي الا عبدالله .. قمت وارسلت له رساله .. فكرت كثير وش اكتب له .. حاسه اني صايره اتلزق فيه هاليومين .. وبعد خير يحصل له .. مو هو يحبني ؟؟ باين عليه حتى لو انكر .. ليش ما اسأله ... ؟؟ حسيت في البدايه انو قرار بايخ
بس بعدين تحمست .. ارسلت له رساله بسرعه .. بس مرت نص ساعه ما جا .. ولا رد ولا اتصل .. احنا في حاره وحده ليش بيتأخر يعني .. ؟
شكله طنش ولا الجوال بعيد عنه .. خلاص بكيفه .. وش بسوي الحين .. جلست ادور بغرفتي وانا طفشانه مره مره .. افف مافي ولا شي اسويه .. المشكله اليوم الخميس .. اه يا يوم الخميس .. كنت احلا يوم عندي بالدنيا .. قبل سبع سنين طبعا .. كان هذا هو اليوم الي اروح فيه لعند جيراننا اناظر التلفزيون .. اناظر سبيستون .. كانت هالقناة شي غريب جدن بالنسبه لي ؟؟ كانت احلا من كل شي بالنسبه لي .. كان التلفزيون فيما مضى جزء كبير من حياتي انتظر يوم الخميس بفارغ الصبر بس عشان اناظر المحقق كونان وريمي ..
ريمي .. كانت مثلي .. عشان كذا كنت دايم احب اناظرها واغني اغنيتها . فجأه لقيت نفسي جالسه اغنيها وانا على السرير ..
انتي الامان .. انتي الحنان .. من تحت قدميك لنا الجنان .. عندما تضحكين .. تضحك الحياة تزهر الامال في طريقنا ..
نحس بالامان ... ضحكت على نفسي .. حلوه نحس بالامان .. ولا مره حسيت به .. ولا مره ولا مره ..
يمكن لان ما عندي ام .؟ لا مو يمكن اكيد .. ما احس بالامان الا مع عبدالله .. بس الي يقهرني انه يحسب ان علاقتنا مفروض تكون اكثر من صداقه ..
حرام عليه طيب ؟؟ يبيني احبه .. انا مو مستعده اني احب انا قفلت قلبي من سبع سنين .. اخر شخص دخله كانو ماما وبابا سعاد وخالد بس .. وحتى هم كانو على الزوايا البعيده ... ماكانو بالنص .. اما النص سكنوه ناس غالين .. تذكرت بسرعه .. على طاري هالناس الغالين .. ما دامني طفشانه وش بيضرني لو جربت واتصلت عليهم .. ما راح اخسرر شي ..
دقيت الرقم .. حفظته اصلا .. طوط .. طوط .. ما كنت اسمع صوت الرنات .. كان صوت دقات قلبي اعلى .. مدري ليش خايفه .. لو ردت علي العنود ....... ولا حمد .. ولا اي احد .. يا ربي .. غمضت عيوني .. مره مره خايفه ومره مرتبكه .. متحمسه .. فجأه سكت صوت الرنات حسيت قلبي خلاص راح يوقف .. اشتقت لهم موت .. كانو هم اشبه بعايلتي صحيح معاملتهم مو احلى شي بس ولو .. انا خلاص حسيت نفسي انقطع وصدري ضااق فيني مره وقلبي يدق بسرعه مدري ليش خايفه .. رد علي صوت طفولي مراهقي شوي
الولد :الوو ..
اخذت نفس وقلت بخوف :السلام عليكم
الولد:وعليكم السلام ..
بلعت ريقي وقلت :هذا بيت العنود
تووني بكمل كلامي الا قاطعني الولد
الولد:العنود نايمه دقي بعدين ..
انا انصدمت ..يا ربي يعني هم لين الحين موجودين .. قال لي العنود نايمه يعني هم .. مره تلحوس مخي وما عرفت اجمع ..
قلت له بحماس:طيب .. وشو يعني انتو لحد الان فيه ؟؟ من انت حمد ولا عبدالله ... و امكم وشلونها .. وعمي كيفه مره اشتقت له .. طيب من سكن جنبكم .. و انت اي واحد ؟
الولد انصدم .. حسيته سكت فجأه ثمن قال:انا لا عبدالله ولا حمد .. يعني صوتي رجال يعني هذولا ثيران .. وبعدين وش كل هالاسئله من انتي
سمعت صوت من وراه يقول:ثور انت .. جب جب من الي يكلم
وقف قلبي خلاص مره خايفه .. منهو هذا ومين الي تكلم وراه .. خلاص انلحست ..
فجأه الصوت صار اقرب:الوو .. السلام عليكم
انا بلعت ريقي من جديد :... وعليكم السلام .. من معي ؟
قال بسرعه :حمد من معي ؟؟
ابتسمت وانا اتنفس بسرعه .. مو مصدقه ابدن .. حطيت الجوال جمبي وانا مبتسمه .. هذا هو حمد .. يا الله هذا صوته .. على صوته اكيد شكله بيصير حلوو .. ام طيب بيطلع مثل ما انا توقعت ولد ناس وكذا .. ومنهو هذا الولد الي رد علي .. لا يكون جاهم اخو صغير ..
كنت اقدر اسمع صوت حمد وهو ينادي من التلفون .. لكن اكتفيت بالابتسامه من غير ما اتحرك .. مدري وش صار لي هاللحظه فرحه كبيره .. اول مره من زمن طويل احس بإحساس زي كذا .. اهلي .. معقوله لقيت اهلي .. اوكي ماهم اهلي ولا اتوقع يذكروني بس المهم اني اعتبرهم اهلي واذكرهم .. فجأه سكت صوت حمد .. التفت للجوال بحزن شويه لكن فيني امل .. داخلي نبتت زهرة امل صغيره .. من سكن بيتنا الي جنب بيتهم الحين ؟؟ اكيد احد يقرب لي .. وهم .. جيراننا وش صار حالهم الله .. ياله ماني قادره استوعب الي صار .. مسكت الجوال وطفيته ونزلت وانا مره فرحانه فجأه وانا على الدرج دخل عبدالله
عبدالله:انتي ارسلتي لي مسج .. اتصلت عليك بس كان مشغوول ..
سفهته وطرت عليه وحظنته وكأني مو حاسه بأي شي .. فرحانه لكن ببرود غير طبيعي .. حظنته بقوه وعلى وجهي انرسمت ابتسامة امل .. حلقى اهلي يعني ؟؟ ياربي ماني قادره استووعب ..
ماكنت لحظتها افكر بردة فعل عبدالله لاني حظنته .. بس ما حسيت بيديه تحظنني .. اكيد ما رفع يديه .. اكيد منصدم .. ما كان اكبر همي اهم شي اني فرحانه يا ناس .. والي قاهرني اني مدري ليش ما جلست اصرخ وانطط وامشي وابوس كل شي زي ما كنت اسوي زمان لما افرح .. سمعت صوت .. ماما كانت تتنحنح من ورانا .. بعدت عن عبدالله وانا ابتسامتي من الاذن للاذن .. ناظرت وجه عبدالله كانت عليه علامة استفهام كبيره .. كان ينقل عيونه بيني وبين ماما الي كانت وراي .. كنت حاسه فيها على الاقل ..
كان يناظر بإندهاش كانو مو مصدق اني حظنته .. التفت لماما ناظرت وجهها زين .. كان الشرار يتاطير من عيونها .. عبدلله كانت امه اخت ماما وابوه اخو بابا .. يعني ماما تفتش عنه بس ولا مره رضت اني اجلس معه من غير ما اتغطى .. الحين انا زدت الطين بله ..
لكني ما اهتميت .. رحت لها وحظنتها بهدوء وبفرح .. يمكن هدت هالحركه الوضع شوي لكن ماما لحد الان معصبه .. واذا صار .. خلاص يا ناس انا فرحانه افهمو ما عاد فيه شي يهمني ..
ناظرتني ماما وبعدين قالت من بين اسنانها وهي تحاول صوتها يكون قصير عشان ما يسمعها عبدالله
ماما:شجن وش كنتي تسوين ؟...
اخذت نفس وقلت بفرح .. ماكنت مهتمه ابدن بكلامها .. قلت بحماس:ماما كلمت جيراننا
ارتسمت على وجهها علامة استفهام وقالت:واذا كلمتيهم .. ؟
قلت بسرعه:لا لا لا مو جيراننا .. جيراني انا لحالي .. جيراني انا وجدتي ..
فجاه ماما تغير وجهها وقام يعطي الوان .. مدري ليش فجأه بدت تصرخ :شلون كلمتيهم ومتى ووش الي ذكرك فيهم .. من وين جبتي رقمهم اصلا .. ؟؟؟
كانت مره مره معصبه ووجهها احمر واول مره تصرخ علي بهالطريقه .. اصلا هي ليش جالسه تقول هالكلام .. ليش تضايقت؟؟
من الصدمه بدت دموعي تتجمع .. من الخوف بدى قلبي يرجف .. اول مره تعصب كذا والله ما قد شفتها كذا وش صار لها ..
قلت بخوف:رقمهم ... في .. رقمهم في الدفتر الصغير حقي ..
ماما قالت وبغضب اكبر خلاني ارجع خطوتين على ورا:وانا مو قلت لك ارمي الدفتر التبن هذا ومن متى قايله لك .. قايلة لك من ست سنين ارميه .. ليش ما رميتيه ..
انا خلاص وصلت معي .. بديت اصيح ركضت لغرفتي فوق وجلست على سريري وانا ابكي والف سؤال وسؤال ينطرح في بالي
اولهم .. ليش صرخت علي بهالطريقه .. انا مره اخاف من الصراخ مره اخاف منه .. عمري ما قد شفت شكلها كذا معصبه .. مدري وش صار لها فجأه .. ليش ؟؟؟
فجأه انضرب الباب ما رديت .. دخل الي ضرب الباب وجا وجلس جنبي .. مدري مين .. كنت شبه منسدحه وانا ابكي
بدت افكاري تتحول ل .. ليش ما تبيني اكلمهم وليش عصبت يوم قلت لها الدفتر الصغير ؟؟
جلست اتذكر .. تقول ست سنين .. متى يعني متى ؟؟ ذيك اليوم .. كننا جالسين نبي نغير ستايل الغرفه وماما تبي ترمي الاشياء الي مالها داعي لان غرفتي كانت زحمه .. وو .. ويوم شافته تضايقت وقالت لي ارميه بغيت اصيح عند رجولها واقنعها اني ما ارمي حاجاتي الي من القريه بس هي ما رضت .. كنت اقولها مستحيل ارميهم هذولا هدايا من العنود .. لو شفتها بعدين وسألتني وين الهدايا الي اعطيتك اياها وش اقول لها .. اتذكر ان ماما قالت لي انتي اصلا ما راح تشوفينها .. مدري ليش قالت كذا ..
جمعت الاغراض بصندوق وحطيتها بآآخر الدولاب وتوني القاهم واتذكرهم .. يعني باقي اشايء بالصندوق .. بس .. حرام عليها
رجعت ابكي حسيت بيد تمسح على راسي .. رفعت راسي بقهر وغضب وانا ابكي:بعدي عني روحي عني مابيك مابيك خلاص
ناظرني عبدالله بتعجب .. اجل هذا عبدالله .. اكثر انسان محتاجته بهاللحظه .. رجعت ابكي وحطيت راسي على رجله سكت وما قال شي .. بس جلس يناظرني .. دخلت ماما عبدالله بسرعه وقف وانا رفعت راسي اناظرها .. انتظر وش تبي تسوي بعد ..
قالت على طول .. بملامح عجزت احللها:عبدالله اطلع
طلع من غير ما يعقب او يقول شي .. سكر الباب وراه .. مدت يدها وقالت:عطيني الدفتر وعطيني جوالك ..
مسحت دموعي .. كنت توني بعترض على اخذتها للجوال بس .. خلها تاخذه هي شرته من حلالها .. فضلت اني ما اسألها عن شي .. خلاص هي بكيفها الهل يحللها مو لازم اعرف هي ليش عصبت ولا ليش صرخت علي .. مو لازم اخرب عليها الاجر ..
قمت وعطيتها الجوال .. كنت ملاحظه عليها انها مستغربه اني ما اعترضت لكن ما قالت شي
كنت منقره مره كل هذا تسويه فيني وانا ما قلت شي وما سويت شي ... ليش طيب ابي سبب مو لاقيه ..
قالت بلهجه صارمه:مافيه طلعه الا من البيت للمدرسه ومن المدرسه للبييت ناقصك ملابسك اجيب لك كتلوجات محلات الملابس محلات الاكسسوارات محلات الجزم ابجيب لك الي تبين بس طلعه مافيه مفهوم ..
سكتت .. ليش طيب ليش .. طاحت دموعي بس حاولت احبسها كنت احس انها انسانه شريره .. مافي مبرر لحركاتها .. بس اكثر شي اهمني بموضوعها هذا لمتى بتحبسني يعني؟؟ انا عارفه انو الاعتراض ماله داعي .. قلت لها ... كم ؟
قالت وهي تطلع : لين ما ربي يستر عليك ..
رجعت اصيح .. وقلت بصوت مره باكي:زين ليش انا وش سويت الحين ؟؟ قولي لي وش سويت الله يخليك ..
لاحظت نظرات الشفقه بعيونها .. طلعت اول ما بدت تطيح دموعها وهي تقول:سامحيني غصبن عني يا بنتي ..
اصلا عمري ما كنت بنتها كذابه .. كذاابه .. اكرههها واكره كل شي .. وش سويت بس ابي اعرف وش سويت ..
تطبق قانون حظر التجول .. كنت ما اكلم ماما ابدن .. ودايم اروح لبابا اسأله واترجاه وشوي ابوس رجله يقول لي ليش تركههم لكن مو راضي يقول .. دايم يصرفني .. كنت كل يوم ابكي وجلس بره بالحديقه من اول ما ارجع من المدرسه لحد الليل وما ارضى ااكل معهم .. ااه يا ذا الحديقه كل ما يضيق صدري اسنتر فيها ... جا احد فجأه وجلس جنبي .. هذا عبيد .. ابتسمت بسرعه ومن قلب بعد ... حتى صديقاتي ما اشوفهم الا بالمدرسه .. كنت اطفش لحد كبير مره مره .. بس اسكت .. مصيرهم بيقولون لي او انا راح اعرف .. والي مخليني ساكته انهم متفضلين علي بخيرهم .. الله يجزاهم خير بعد ..
عبدالله:هلا يا الدوبه
على طول انسدحت على رجله:عبيد ..
عبدالله وهو يمسح على راسي:عيونه ..
بديت ابكي بشويش:لمتى بفضل كذا؟؟ قلي انا وش سويت .. ؟
عبدالله يتنهد:والله علمي علمك كل شي صار قدامك صار قدامي انا بعد ..
جلست اكمل بكي بهدوء ... مرت السنين .. وسنين وسنين ماهي طويله مدتها بقد ما الطفش والهم الي فيها طويل
سنتين .. ما اطلع من البيت الا بالموت ..سنتين يا ناس كنت ابكي عند رجل ماما عشان ترجع لي الجوال .. او عشان تتركني اطلع .. او عشان اكثر طلب اتمناه .. ليش ما تبيني اكلمهم .. في هالسنتين تغيرت مره .. تعلقت بعبدالله مره .. وهم نسيتهم حسيتهم مثل امالي وامنياتي وانا صغيره ببيتنا الطين وغرفتي البارده وصوت جدتي تقرا قران وانا احلم اعيش بقصر وردي واصير مثل ساندريلا ..
عشت هالسنتين مدري كيف .. تصير تحولات غريبه .. على قد ما كنت فرحانه طول السبع سنين على قد ما كنت حزينه طول سنتين كانت بأيامها ومحتواها اطول من عشر سنين . .معقووله يا ناس سنتين محبوسه كني دجاجه ما اطلع الا للمناسبات المهمه محرومه من الجوال والتلفون الثابت الا لمن الناس تدق علي ؟؟ كانت كل وسائل الترفيه موجوده عندي طول هالسنتين الا وسائل الاتصال بالناس ..
لهادرجه ما تبيني اكلمهم .. زين ليش خلاص مستعده اتخلى عن نقطة الامل الي طلعت لي في حياتي اني اقدر عن طريق العنود واخوانها اوصل لشخص من اهلي .. مستعده اطقع نبتة الامل هاذي الي نبتت بقلبي عادي والله بس ابي اعرف ليش كذا هذا
حاولت كثير وصدقوني يمكن بارت واحد ما يكفي اصف فيه مجهوداتي بس اختصرت هالستنين .. لأهم حدث صار فيها
بمثل ذاك اليوم الي كنت ابكي فيه على رجل عبدالله بحديقتنا كنت الحين بنفس حالتي .. بس كنت اكبر بسنتين ..
قلت بحزن وانا على رجله وانا امسح دمعتي:ليش بيغطوني عنك ؟؟
عبدالله يرفع راسي:كبرنا خلاص يا بنت .. عيب ههه
ناظرته : بدري .. تو الناس يوم صرت ثور وانا بقره قالو بيغطوني عنك ..
حظنته بقوه وانا اقول:مستحيل اتخيل ان هذا اخر يوم بكون قريبه لمك .. عبيد ما اقدر اتركك ..
حط يده على ظهري بهدوء .. مدري هو مبسوط ولا زعلان ولا كيف وضعه .. بالنسبه لي انا مو مستعده افقد اعز اصحابي .. كنت اعتبره مجرد صديق لا يروح فكركم بعيد .. بس هنا عاداتنا وتقالدينا ما ترضى لنا نسوي كذا .. انا يمكن تعديتها شوي .. هذا الانسان كل شي بالنسبه لي مره مره ب .. ب .. حتى مو لاقيه التعبير المناسب بحالتي لو خلوني اتغطى عنه .. حرام عليهم خلاص ما دامنا كبرنا انا 18 وهو 20 سنه .. كبير مره بالنسبه لانو افتش له بس خلاص ما دام انها خاربه خاربه وهو حافظني وعارفني حبكت الحين الا يغطوني عنه .. ؟
يوم عن يوم بديت اكره ماما على قد ما كنت اعشقها .. الله يسامحها بس الله يسامحها ..
وقف عبدالله ووقفت معه
عبدالله:يا مصلك يا شجن انتي ودموعك ذي الي مالها داعي .. ههه والله عادي مافيه فرق
انا:لا فيه فرق ما راح اقدر اقعد معك زي اول واسولف معك واشكي لك .. عبدالله انت تعرف حالتي كيف صايره لا اروح ولا اجي ولا اشوف احد ولا اكلم احد حتى صديقاتي علاقتي بهم صارت بايخه .. عبدالله والله حرام عليهم ..
سكتت عبدالله وما عقب باين عليه ما وده بس هذا قرار بابا .. كان من زمان يبي يغطيني بس يوم ماما وقفت معه .. خلاص لازم ..
عبدالله:يلا شجونه .. بي باي ..
انا:يعني اخر مره تشوفني بدون حجاب يا الدوب ..
عبدالله يمسح دمعتي ... مره ارتاح لما يسوي كذا:ايه .. لا تكبرين السالفه
انا بحماس:طيب بسألك سؤال في خاطري ..
عبدالله ابتسم:يلا ..
انا: انت تحبني صح ؟؟
تغير لون وجهه وارتبك مره .. يمكن من سؤالي حس اني ابادله نفس المشاعر لكن لا .. انا ما انتظرته عشان يجاوب او عشان يفهمني غلط على طول قلت له ..... عبدالله ترانا مجرد اصدقاء اوكي ..
ناظرني بإبتسامه .. كانه ارتاح شوي .. :اوكي ..
حظنته بسرعه وعطيتهه بوسه ورحت عنه .. الله من زمان ما قد عطيته بوسه .. صراحه مدري وش ردة فعله الحين بس انا ..
اكيد رحت ابكي على سريري .. كل شي بيحرموني منه .. ما دام خلاص مافيه عبدالله انا لازم اعرف ليش ما يبوني اشوف العنود او اكلمها ..
نمت وانا ابكي .. نمت وانا احس اني نكره في هالعالم .. نمت وانا احس ان مافيه احد بهالدنيا انا مهمه بالنسبه له .. قهر ان الواحد يحس بهالاحساس .. قهر ..
وليه ماما مسوية كل هالزحمه .. ؟

قصه أعجبتني فتمنيت أن تشآركوني روعتهآ
قصة حقيقية فيالبر بالوالدين