متى تضحكلي الدنيا
05-06-2022 - 11:08 pm
السلام عليكم اخواتي الغاليات حبيت اسرد لكم هالقصة .هي من باب تقدرون تسمونا ,اخذالعظة والعبرة او عقوبة من الله او بسبب النية السبئة.شي من هالقبيل المهم راح ابدا بالقصة .انا عندي بنت عم.يتيمة الاب والام .امها توفت وهي لها تو عمرها سنة او سنة وشوي.طبعا بعد وفاة المرحومة مرت عمي .عمي تزوج بعدها بشهر يمكن.(الرجال حتى لو بعد يوم من وفاة زوجته عادي .عنده)مساكين حنا الحريم.المهم.بنت عمي هذي عندها اخت وحدة بس وتزوجت.والباقي كلهم اولاد.طبعا زوجة عمي الله يرحمها مابلغت ولافي واحد من عيالهايعني مازوجت واحد فيهم.عمي تزوج وحدة وش اقول؟ميحتاج تعرفون زوجة الاب.سكنت بنفس الشارع اللي ساكنين فيه عيال زوجها اللي هم عيال عمي.عمي ولايعرفهم بشي (الله يرحمه لان توفى من 7س)ولامصروف ولاشي كلش.مساكين عاشوا على الحلوة والمرة يوم ياكلون ويومين لا.الناس صارت تتصدق عليهم وابوهم موجود.تخيلوا!!! كبرت العيال وتزوج كم واحد منهم وانشغل مع زوجته وعياله.كبرت بنت عمي صار عمرها الحين24الله يحفظها.وعندهااخت من ابوها .عمرها الحين تقريبا21.زوجة ابوها ماتحب الخير الا لنفسها وعيالها.بس.بس انتبهوا انتبهو!!!!!(النية.النية.النية)وين تودي صاحبها خاصة اذا كانت خبيثة او سيئة .زوجة عمي على ايام عمي عايشة في حالة من النعيم .طبعا جابت عبال من عمي بنتين و4اولاد.بنتها البكر اللي عمرها 21تموت على اختها اللي هي بنت عمي اليتيمة24.بس امها تنقهر منها ليش انها تروح وتجي معها وملابسهم زي بعض و.كانهم توام.المهم مرت عمي هذي تعرفت على خطابة وزين بعد منها زوجت واحد من عيال زوجها عن طريق هالخطابة.اللي تعرفهاطبعا
بنتها خطبها ولد خالتها.وبنتها ماكانت تبيه لانها هي خلتها توافق غصب.عشان شنو؟؟اهم شي عندها ان الناس يقولون هذا بنت قلانة مخطوبة.الخطابة اللي تعرفها مرت عمي شافت بنت عمي اليتيمة بزواج وانعجبت فيها كثير.قامت وكلمت مرت ابوها قالت هذا في واحد كذا كذا.مرت عخذ واحد احسنمي قالت لا هي اصلا ماتبي زواج.وكلمن جابت هالخطابة احد تقول لها ن ماتبي ولاتفكر بالزواج.طبعا وش مقصدها؟ماتبي بنت زوجها تاخذواحد احسن من بنتها.لان اللي يتقدمون حق بنت عمي اليتيمة كلهم زينين .وخطييب بنتها مابعد يترسم بوظيفة عدلة.بنتها ماخذت سنة من انخطبت .توها السنة هذي.تخيلوا بعد كم اسبوع راح تتطلق.لان خطيبها مايهتم منها ولاشي.هنا جا العقاب .هس مسكينة ملها ذنب انهاا بتنفصل بس الله اذا جا يعاقب يوري عقوبته مو في الانسان نفسه احيانا لا.يوريها في اعز مايملك.هالانسان.طبعا ذاقت المر هي مرت عمي هذي بعد وفاة عمي.صارت الناس تتصدق عليهاوعلى عيالها زي ماتصدقوا على عيال زوجها. لا وتخيلوا اذا تقدم حق بنت عمي واحد مو زين ويشرب ويلعب تقول لها وافقي عليه اهم شي تتزوجين .يعني حب ذات بقمة القبح والنذالة.وهذا ربي قال لها صبري وبتشوفين .وعندها ولدها البكر جايب لها العذ اب بتصرفاته.وجاها الضغط والسكر .الحمد لله .كل بسبب نيتها الشينة على بنت زوجها.طولت عليكم حبايبي بس حبيت انقل لكم هالصورة من الناس اللي همهم انفسهم وعيالهم وكيف تقودهم نواياهم الشينة الى اخس الحظوظ.... والحمد لله انا مع بنت عمي اليتيمة معتبرتها روحي الثانية .بيتهم مقابل بيتنا .اذااسوي شي اودي لها واحسبها معاي في غدا عشا .اسرارنا لبعض مانخبي شي على بعض.احبها وتحبني اطلب لها قبل لااطلب لنفسي .ان الله يعوضها ويعطيها على قد صبرها بالزوج اللي يرضاه ربي.ويرزق المؤمنين والمؤمنات بحق محمد وال محمد.
والله يعوض بنت عمك باللزوج الصالح الحنون الرحيم الي يكون لها عون
في الحياة ويجعلها ربي من كل ضيق فرج ومن كل هم مخرجا
ويرزقني ويرزقك وبنات المسلمن بالأزواج الصالحين