- الكاتبه للأمانه : صفاء القمر ..
- وما أطول عليكم تفضلوا..
- وعبد الله لساره والجوهرة لسعد
- وسلطان لدانه نوفه لسعيد..
- بندر
بنات أنا قريت القصة وعجبتيني
قلت خلي البنات يستمتعوا بقراتها
معاي
شوفوا أن عجبتكوم بنزلها لكم بنتظام كل ما نلزت الكاتبه
نزلت ع طول لكم ..
الكاتبه للأمانه : صفاء القمر ..
وما أطول عليكم تفضلوا..
((بسم الله الرحمن الرحيم)) بعد تفكير طال شهوور و أصابني بالأرق أنشأت عدة شخصيات.. تحاكي المجتمع الذي عشته(( الألفية)) ومعانات الفتيات و شابات والمراهقات و شباب<< أحاول أتقمص شخصية الشاب و أعيش معانته << أنشاء لله يوصل كل شي لقلوبكم.. مقدمة بين العادات و تقاليد و دين والأتزام و تشدد عاشت عيلة ناصر مع زوجته بخيمة سودا و بحرارة الصحراء و الرمال ذهبية و رعي الأغنام و بتحديد صحراء دهناء .. أنجبوا ولدين توأم صالح وفيصل كبرووا توأم و تزوجوا و أنجبوا أولاد وكونوا عائلة كبيرة من آل ******* وأقدم أباء أبطالنا.. صالح وفيصل << خلدوا أولادهم و تركوهم بمتاهات الدنيا.. أبناء فيصل: أبناء صالح:
متعب أكبر أولاده (( أبو فيصل)) سعود أكبر أولاده (( أبو صالح))
عبد الله يلي متعب (( أبو عبد الرحمن)) سعد يلي سعود مشعل))
سلطان أصغر أولاده وبناته.. سعيد أصغر الأولاد فقط (( أبو نايف))
مزنه أكبر بناته (( أم صالح)) شيخه أكبر البنات (( أم فيصل))
الجوهرة تلي مزنه (( أم مشعل)) سارة تلي شيخه (( أم عبد الرحمن))
نوفه أصغر البنات (( أم نايف)) الدانة أصغر البنات و الأولاد ...
متعب لشيخه مزنه لسعود
وعبد الله لساره والجوهرة لسعد
وسلطان لدانه نوفه لسعيد..
القصة: الجزء الأول من الفصل الأول. علا صوت العنود إلي صاير ها الأيام ما يسكت في بيت أبو فيصل << مسويه مظاهرات العنود وهي جالسه على أكرسي: يبه مو حاله هاذي كل شي ممنوع كل شي حرام ما باقي شي إلا وتلبسنا قفازات.. عطتها كوع أختها سناء وهمست في أذنها مازحه: سكتي لا يسويها فينا.. العنود وقفت : سكتي أنتي المفروض أنتي إلي تحتجي كم خاطب جا لك و أبوي رفضه ردي ها .. آخر واحد جا رفضه ليش لأنه يشرب سيجارا أش قال قال إلي يسوي مكروه يسوي حرام << قالتها بمسخره.. وقف فيصل و عطا أخته كف هز كيانها طاحت العنود على الكرسي الهزاز حطت يدها ع خدها فيصل فيصل انته تضربني لا مو معقولة .. جلست مدة خمس دقايق تتأمل إلي صار الكل صخ .. قامت من على الكرسي تصيح من هول الصدمة.. قامت والكرسي رايح لي ورى ولي قدام قامت وهزت بيت أبو فيصل.. صخ البيت من فعل العنود وردة فيصل .. ماكوا غير صوت خطوات العنود وهي تركب الدرج تصيح .. فتحت باب غرفتها وسكته بقووة و دفنت راسها بين ريش المخدة .. وصار صوتها يرن بين جدران غرفتها و نحيبها إلي يذوب الخشب و يفت الصخر.. أنا أدري أني غلطانة أدري أني رفعت صوتي وأدري أن نهاية أحتجاجتي بضربه من أبوي لكن منك يا فيصل لا ما توقعتها .. أنته ليش أنا العنود .. وعلى ها الكلمات نامت العنود .. .+. نرجع لتحت.. بعد ما ركبت العنود لغرفتها.. وقف أبو فيصل منقهر من أولاده هو كان مو رايق لبنته ولا كان علمها سنع.. وقف معصب : فيصّل!!!!!!!! فيصل صحيح أكبر أولاده بس لأبو هيبة: لبيه يبه.. أبو فيصل : بعدني عايش يا فيصل و أعرف أربي أولادي.. والعنود أختك من ضربتها أو مسيتها بشئ ويلك ويل بعدني أشم الهوا أذا فارقت الدنيا تصرف في خواتك مثل ما تبي فاهم .. ومشى معصب.. باله منشغل من أولاده و الكوابيس إلي تجي له.. و بنت أخو.. مشى ترك المكان مفجووع للي صار والحين نعرف شخصيات إلي اندرجت.. العنود بطلتنا العنيدة الجامحة المغرورة شموخ .. وهيبة مثل أبوها بس أبوها يكره ها الصفات لي صارت بالبنت.. عمرها 16 سنة اصغر أولاد متعب.. تتصف بجمال آخذ .. تحب تجرب كل شي .. وباقي شخصية أنتو اكتشفوها من القصة.. فيصل.. الأخ العطوف الحنون المنفتح خاطب بنت عمته.. 24 عام.. يشتغل بشركة أبووه له توأم (( نتعرف عليه بعد شوي)) سناء الأخت المسالمة ترضى بكل ما قسم الله لها عكس العنود تدرس طب أسنان برياض عمرها 21 سنة.. و شخصيات قادمة.. بعد لحظات من الخوف و توتر ارتخى بيت بو فيصل و هدى.. العنود نامت وكلن توجه لشغله.. أنفتح باب غرفة العنود بشكل بطئ .. ويرعب .. تسللت يدها من تحت البطانية وسحبت الجوال وشافت ساعة 12 الليل خافت يا ربي إنشاء لله مو أبوي رفعت البطانية ببطء وشافت ظلال طويلة لشخص تعزه لبنت صغنونة.. رفعت البطانية وجت ركض لها عهوود ضمتها ضحكت العنود في قلبها هذا وقتتك محدد ما يتغير..ههه ضمتها لصدرها و دثرتها بالبطانية ومسحت على شعرها ما تعدت خمس دقايق حتى نامت عهود أنا مستغربة وحدة بعمرك تصيح و تخاف تنام بظلام أو تنام لوحدها .. شي عجيب البنات بعمرك يحبون الحرية و لاستقلاليه إلا أنتي ليش لازم أعرف.. قامت العنود غسلت وجهها وطلعت لصالة الفوقية.. لقت أختها البتول تطالع تلفزيون.. البتول وهي تطالع تلفزيون: صباح نور.. العنود بملل: صباح الخير.. البتول: نمتي زين؟؟ العنود: الله يخليكي كف فيصل بينومني شهر لو ما عهود ما جلست.. البتول: منك تدرين أن كل إلي تسوينه ما بيسوي شي أو أغير شي.. العنود: صخي بس .. البتول: بكيفك.. العنود: وين سناء؟؟ البتول: راحت يعني تنظرك العنود : ليش ما جلستني أبي أسلم عليها.. البتول: دخلت عليكي و حبت راسك وطلعت.. العنود : أوف البتول: تراكي مللتيني.. العنود: مالت عليكي.. عطيني جوالك أبي اكلمها البتول: توك مالت عليكي .. وثانيا وين جوالك.. العنود: رصيدي خلّص.. البتول: ليش توه فيصل شاحنه لك.. العنود: خلّص.. البتول: من سواادك إلي تسوينه خلّص .. تراني أدري بلي تسوينه.. العنود: مالت على إلي يطلب منك شي .. وأنا ما أسوي شي غلط سمعن صوت عهود تنادي على العنود .. العنود بعصبيه : أروح لعهود أحسن لي من محاضرتك مطوعة زمانك.. وتركتها إلا و بندر طالع من غرفته.. بندر : شفيها تركض كن أحد طاقها.. البتول: خ كفاها كف فيصل مسكينة.. بندر: ههه من طاقها ها المره سناء ولا الوليد ههه البتول: ههه لا عهود ههه بندر: ههه سلام.. بندر: هلا ولله بو سعود فيصل: ضحكنا.. بندر: أبد مسخرة البيت العنود.. فيصل: وش مسويه بعد.. بندر: فاتك رايحه ركض لغرفتها كن حد طاقها.. فيصل: شي يضحك؟؟ بندر: وش بلاك.. فيصل: ما بلاي شي بس هاذي العنود.. بندر: وأنا بندر .. يقول يعني ما كنك طاقها من شوي.. فيصل: خلصونا من ها السيرة.. .^. شخصيات إلي اندرجت.. عهود بنت سلطان والدانة وتوفوا وتركوها عند متعب وشيخة طفلة على وجه البلوغ .. ما تقدر تفترق عن العنود 12 عام.. البتول بنت واثقة الخطى طموحه تنتظر الوظيفة.. عمرها 23
بندر
مرح حيوي مفعم بالحياة منفتح رومانسي<< مخفي يشتغل في شركة أبووه توأم فيصل .+. هناك بمكان بعيد عن إزعاج بيت أبو فيصل وعن مشاادات العنود مع أبوها.. بمنطه الرياض دار أبو متعب ديار الأمان.. وبتحديد مبنى السكني للبنات بجامعة الملك سعود طلعت سناء من الحمام _ أكرمكم الله_ توها متروشة .. فكت الفوطة عن شعرها ونفضته عن الماي.. و جلست ع سريرها وهي تسرح شعرها.. وعقلها راح بعيد
سلطانة: وين راح عقلك يا القمر مين خذاها ؟؟ سناء ولا حاسة بلي حواليها.. سلطانة: قلبي ليش لدمووع.. رنيم نطت : شفيها ؟؟ قربت منها و مسحت دموعها.. دفنت راسها في صدر رنيم.. سلطانة قربت منها وهي تحاول تهديها.. رنيم: مين إلي زعل روحي هاذ إلي بذبحه بعد شوي.. سناء وهي تمسح دموعها الباردة: فيصل و ما كملت.... رنيم طالعت بخبث لسلطانة : ونتي ما تأدبي رجلك يزعل بنات ناس سناء: ههه وش فيكي هجتي عليها.. سلطانة: هه خطيبي ما يزعل حد بلا شي أكيد هي سوت فعله شينه.. سناء ببراءة البزران: لا ولله ولله ما سويت شي صدقوني.. رنيم: ههه وش فيكي خفتي ما بناكلك خ سلطانة: ههه يا حبيلك يا القمر.. سناء: اوو لا تتمسخرن علي.. رنيم: بجد ليش تصيحين؟؟ سناء: العنود.. سلطانة: اوريكي فيها هاذي العنود الماسخه.. رنيم: ماسخه لو حاليه هاهي سلطانة: بايخه هاهي سناء: بلاش هواش جننتوني.. سلطانة: على أمرك يا أبله.. رنيم: عطيات.. سناء: ههه أنا عطيات أوريكن.. قومن و خل لي يفضفض لكن.. سلطانة بمسخرة: لا لا أماه أرجوكي لا أنك جنتي وناري ههه رنيم : حلوه بس لا تعيدها.. سناء: ليش ما تعيدها مخترب زر لأعاده ههه سلطانة : أيو من عاشر قوما أصبح منهم..هاهاهاها رنيم: ههه سلطانة: وش فيهم فيصل مع العنود؟؟؟ سناء: ياه نسيت حتى سالفة.. ههه الله يسلمكن هاذي العنود كالعادة مسويه مظاهرة و تعدت حدودها قام فيصل وطراخ كف على وجهها وخلاها بسبات و طلعت من البيت ولا سلمت عليها وفيصل معصب و أبوي زعلان و حالة البيت حالة.. رنيم: اوو ووف عليها ما تترك الزعطه و العنترة عنها.. ترن صاح جوال سناء.. سناء : ياهلا بلي اتصالات تنور الشاشة.. احم أحم أدري أدري.. سناء: أخبارك عنووده ؟؟ العنود: طيبه من سمعت صوتك.. سناء تكلم إلي معها : أوه خلوني أكلم أختي.. رنيم : جيبي جيبي خلني أكلمها البطه.. وسحبت الجوال: أقول يالي ما تستحين ليش تزعلين حبوبتي.. و تخلين دموعها تنززل.. العنود: حشى حشى كليتني بقشوري.. رنيم : موزة أكلاك بقشورك.. العنود: لا برتقاله وين أختي.. رنيم : وش تبين فيها؟؟ هي ما تبيك العنود: أتحداك.. رنيم : خ .. المهم بقولك رجاء تسأل عنك وتقول أنتي قاطعة و ما تسألين.. العنود: سكتي يا لكذابة.. رنيم: جد أتكلم ولله هي زعلانه تقول أنك من رحتي ثنوي قطعتيها ولا عاد كلمتيها.. العنود: جد .. رنيم: ولله زعلانه عليكي.. العنود: طيب وين سناء؟؟ رنيم: دقي لها هي تقول مشتاقة لك وهذا وحنا جيران و ما تسأل كيف لو مو جيران.. العنود: طيب وين سناء اوف.. سلطانة: ألو ييا لي ما تستحين تخلي خطيبي يعصب و يفوور.. العنود: هلا بمرت الغالي.. سلطانة: أي أي تمسكني .. العنود: أقوول وين سناء أذيتوني.. سناء: هلا قلبي.. العنود: هلا ليش ما جلستيني عشان أسلم عليكي؟؟ سناء: شفتك تعبانه و دموعك نشافه على خدك تركتك ترتاحي.. كيفك ألحينا؟؟ العنود: بخير .. سناء: لا تاخذي بخاطرك ترى فيصل مهما يكون أكبر أخوانا.. العنود: ههه لا ما راح آخذ بخاطري عارفه ها شي.. يالله أتركك مع البعارين.. سناء: ههه صادقه يالله بحفظ الرحمن.. سكرت تلفون و طاحت دموعها شلالات.. أي ما آخذ على خاطري مهما يكون هذا فيصل وأنا العنود دلوعته.. سلطانة.. بنت عمة سناء بنت نوفه و سعد.. خطيبة فيصل.. عندها أكثر من أخ و أخت و راح يطلعون بالقصة عمرها 21 مسخره في مسخرة وضحك وفرفشة رنيم صاحبة سناء وسلطانة بنت جيرانهم (( سناء)) عندها أخت و أخ واحد عمرها 21 نفس شخصية سلطانة كلهم يدرسون برياض وطب أسنان.. مسحت دموعها وطلعت لبرا مره ثانيه.. لكن ها المره لقت أخوانها كلهم جالسين راحت أنسدحت على الكنبة وحطت راسها على بندر الوليد: أي يا بنت ما عندك مدرسة بكرة؟؟؟؟ العنود: عندي.. الوليد: قومي أنطقي نامي.. بندر بمسخره: ههه الطراق نومها شهر.. طقته العنود بالخفيف.. فيصل : إيه أنته لا تتمسخر على عنودة قلبي.. العنود: أنا عنودة قلبك<<< بهمس قالته فيصل: وش تقوول.؟؟ العنود: ما أقوول شي.. الوليد: ما تقومي تنامي؟؟؟ العنود: وش حارك أنته ؟؟ الوليد: أنتي إلي بكره بتنامي على ورقة الاختبار.. العنود: يوه نمت وكفاني النووم إلي نمته.. ونته ما ورآك دراسة؟؟ الوليد : شف ذي خلصنا حنا اختبارات من سبووع.. العنود: أي صحيح.. البتول: يا لله بقووم أنام.. الوليد: هاذي لا شغل ولا مشغله وتنام مثل دجاج .. وتقعد مثل الدياكه.. بندر: حلوه ههه البتول: أكلوا هوا .. وراحت غرفتها.. الوليد.. متشدد مثل أبوه يدرس هندسة حاسب أول سنه 20 سنة.. الوليد : يا لله برووح أنام وراي كشته بكره.. بندر: ألله ولا يقول.. فيصل: أيا يا الخاين .. الوليد : ههه وين تبون حياكم.. العنود جلست : لا وحنا ننطق هنا لألا ما تروحون.. فيصل : خلص دام قالت القمر ما نروح ما نروح.. بندر: هيه هيه مو بكيفك إنا أبي أروح.. فيصل: وين تبي ترووح وشغل فووق راسنا بشركه.. بندر: كان خلتنا نقهرها يعني أبد ما تعرف مزح.. العنود: هي أنته أيش تقهرني ؟؟ بندر مسك راسها وحطها عليه : أنطقي كذا أحسن.. العنود تبي تقووم بس هو يمنعها بيده.. جا فيصل و شال يده : خلها شفيك قاسي.. بندر : ألله ع الحنون.. العنود: من قال لك تدافع عني.. وزينت جلستها واعتدلت.. فيصل جثا على ركبته وصار مساوي لجلستها.. فيصل: ولله آسف .. العنود: ........ فيصل: أنتي تعرفي أبوي ليش تعملي كذا؟؟ العنود: ........ فيصل: ولله آسف كنت تعبان ولا أدري بلي صار..اعتبريني مجنون أي شي كل ولا زعلك.. بندر: ههه حلوو يا رومانسي.. فيصل: صخ انته.. فيصل: ها العنود رضيتي؟؟ العنود كتفت يدها وغمضت عينها<<<< يعني ما رضت فيصل: أنتي بعد يا العنود ها المره زوديتها.. العنود: مو مني ولله ضغوطات .. وانفجرت صياح وطاحت بصدر أخوها ولله فيصل أحمد ربك ..... أنك ولد .. وتصيح وتصيح.. كل شي لا كل شي حرام ....... ,,,,, فز بندر يجب لها كاست مويه.. قومها ومسح دموعها.. أش فيكي أنقلبتي.. العنود وهي تمسح دموعها: أبوي وانته بعد اليووم خليتو محاجري تطلع .. فيصل ضم أخته من جنب .. فيصل: سلامة عينك آسف وهاذي آخر مره.. العنود مسحت دموعها وشربت الماي وعدلت جلستها.. بندر: ههه.. العنود: شي يضحك؟؟ بندر: أحمد ربك انك ولد يا هاهاهاها.. فيصل : قوم أشوف جالس وتتمسخر قم بس قم.. وقلعه من الصالة.. العنود: فيصل << بدلع.. فيصل: عيون فيصل.. العنود: أبي بطاقة شحن..ههه فيصل: ههه مو توي شاحنه لك؟؟ العنود: تعرف الاختبارات و الدروس عشان كذا خلص.. فيصل : خلص بكره لما أرجع من شغل أشتري لك وحده.. العنود فزت وباست راس أخوها: تسلم لي يا أحلى أخو بدنيا.. فيصل: مصاالح.. العنود: لا ولله أنته أحلى أخو .. فيصل تثاوب : يا لله تبين شي غيره بروح أنام.. العنود: سلامتك .. فيصل: يسلم قلبك يا لله ونامي زين .. العنود: أنشاء لله .. ^.^ راحت العنود غرفتها .. و أخذت لها شاور ثم تذكرت إلي قالته رنيم.. رجاء رجاء رجاء ياه صديقة الطفولة المراهقة .. صدق القدر فرقنا.. لا القدر ما عمره فرقنا أنا إلي بعدت عنها.. قلبت على الجنب ثاني وهي تتذكر أيامها و أيام الهنوف و رجاء ياه شقد مشتاقة لك يا الهنوف شقد مشتاقة لرجوي يا ربي الهنوف و و ...... صعب عليها تتذكر إلي صار هي ما تعرف سبب بس ليه يبه ليه رجاء وأقدر أكلمها ليش قطعتها.. قامت من على سريرها و سحبت جوالها معها وفتحت ستار النافذة وناظرت مباشرة لنافذة إلي مقابلة غرفتها.. رنت رنة لرجاء.. و ما مرت خمس دقايق حتى أنفتح ستار الغرفة المقابلة لغرفة العنود.. أنتظروني بالجزء ثاني من الفصل الأول