الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
بسسمة امل
17-12-2022 - 07:25 am
بسم الله الرحمن الرحيم
أسعد الله صبآآحكم ومسائكم..بكل خيير..
بالنسبة لي أنا عضوة جديده بينكم ..حبيت انثر ابداع قلمي هنا وفي هذه الزاويه بالتحديد..
ولآكنها ليست أولى كتاباتي..
وأتمنى أكون عضوة خفيفه عليكم لا ثقيلة..
وأتمنى أن تحوز على إرضائكم..
تحياتي وودي..


التعليقات (5)
بسسمة امل
بسسمة امل
بين الحقيقه والخيال.. نتجرع الالم والمعانه .. القسووه والجبروت .. الحب والطيب..
..وآهآت تعلووا من جور مر الايام .. وصراع في زمن اختلط فيه الخيير مع الشر...؟!!
في هذه الحييااه غرائب تحدث.. حب وخيانه .. تضيحه وانانيه.. ليينٌ وقسوه..
جبرنا ان نتعايش وسطها..نتمايل مع رياحهاا ..وخلف جدرانهاا..لنعاني على مر السنين..كيف يكون الظلم..وكيف يكون الحقد والحسد
..لتبداء قصتي من هناا..من جنوب مملكتنا الغاليه ومن بين جبالها وساحاتها وبرودة طقسها وجمال مناظرها...
لتحكي قصصة أُناسٍ عاشوا في أحضآنهآ..

بسسمة امل
بسسمة امل
...شمس نورك مالها بقلبي مغيب...
...
...
...
البارت الاول...:
صوت الجرس يرتفع ليعلن عن وقت خروج الطالبات الا الساحه الخارجيه للافطار...
في احد فصول المدرسه..
:نوري..! ايش فيك.؟؟ .. يالله نطلع كل البنات طلعوو للفسحه..مافيه غير انا وانتي..
نوري:امول اتركيني وربي ضايقه بي..!
امل:نوري يالله الحين المشرفه تجي وتهزئنا يالله قومي..
نوري:قولي لها اني تعبانه وخلصنا..
امل:اوكي براحتك انا نازله..
بالساحه الخارجيه للمدرسه..
:هاوو امل وين النوري...
امل :مو راضيه تنزل تقول تعابنه..
:ايش فيهاا..
امل: ما ادري..تعالو نفطر ونطلع لها بسرعه ..
في مدرسه الثانويه القريبه نوعا ما من المدرسه الاعداديه ..
دخلت الفصل تجري..:سهام سهام..
سهام: خيير خير وراك داخله مدرعمه..؟؟؟؟؟؟..
ناظرت لهاا :سهاام ..ههه تعالي شووفي بسرعه ..وربي تووحفه...
سهام:وش التحوفه يا رهف..؟؟
مسكت رهف يد سهام وطلعو خارج الفصل..:تعالي شوفي المهبوله وش مصلحه..
سهام:من ريم.؟
رهف :هييه ريم ومن غيرهاا..
وصلوو للمكان المقصود وهو في الساحه الداخليه للمدرسه..
سهاام:ا وش هذا..؟؟ريم بسم الله علييك تعالي معي..
رهف:لا اتركيها شوي ..
سهام :وخري بس وش اتركهاا مالت عليك من اخت وراه جالسسه تضحكين عليها ومفرجه خلق الله عليهاا....؟؟؟ ماكنها اختك!!!
رفعت سهاام ريم وجلستهاا على احد الكراسي الموجووده..
ريم وصوتها مخنوق:سهاام وربي يوجع..
سهام: ايش يوجعك...؟؟ من الي صلح بك كذا..
ريم:مادري اجيت امشي وشكل الخالات ما نضفو الارض عدل ..وطيت رجلي وزلقت بي..
رهف:ههه ههه وربي لو شفتي نفسك وربي توحفه..
ناظرت لها ريم بععين وسكتت..
سهام: تعالي معي نطلع..
ريم :مابقدر..
سهام:ماعليك بساعدك انا...
:نووري ...نووري وش فيك.. من اول ننادري ماتردي....
نوري:وين انا..؟
:انتي بطواري المدرسه..
نوري:استاذه دينا...وين البنات..؟
أ-دينا:في الحصص ..وش تحسي بيه ..؟؟
نوري :بس شوي صداع ...
دينا:اوك انا بطلع وانتي ارتاحي لم يرجعون لك بنات عمك..
نوري :اوك....
:ههه ههه الحين تطلع المديره..
:وبعدين..؟؟
:تحطوو كل شي بغرفتهاا..خلو بصماتهاا بكل مكانن..
:اوك اتفقناا...
:يالله شوفو شغلكم..
نزلو البنات لنوري..
امل:هاا نوري بشري..
نوري:مادري للحين الدوخه معي..
امل:سموره اتصلي في سامي ..
سميره بصدمه:ا اناا ايش... وانا من متى كلمته...مماقدر..كلميه انتي..
نوري :لا انتي ولا هي انا بكلمه خلاص ..اعطيني التلفون وانتي روحي استاذني لي من المديره..
سميره: اوك كذا تمام.. ههه
..
..
.. بالششركه..
:ياه وش التعب ذاا...
:وش فيك سامي ههه.. من عرفتك وانت تعبان..
سامي:اي هقوتك المرض يحبني..
:يمكن ليش لا .. ههه
سامي:اقول أحمد كم بقي وتجي الصيفيه ...؟
أحمد:هذا اخر اسبوع لدوام المدارس ..وبعد اربعه اسابيع الاختبارات..
سامي:وانا وش ابي بالمدارس انا ابغى الشركات..
احمد:ههه مادري اسال ابوك هو اعلم منا.
قطع عليهم جوال سامي..
هلاا.... وشو...اوكي الحين جاي..طيب طيب.. من عيوني..
احمد:ايش فيه..؟؟
سامي: ولا شي نوري تعبانه شوي وبجيبها من المدرسه..
ناظر احمد ساعته..:الساعه 10... بترجع للشركه بعدين..
سامي :اكيد..
احمد:الله معك
..
وش في سميره تاخرت..؟؟
امل:: ما دري بروح استاذن من الشوؤن..
نوري:طيب بس لاتصلحي مثلها..
بعد دقايق رجعت امل ومعها ورقت الاذن بالخروج
نوري: اوكي سلمي ع البنات يالله ..
امل:راح نجيك اليوم ..
نوري :تشرفوني حياكم..وطلعت لسامي...
...
السسلام عليكم.
هلا وعليكم السلام..
نوري:خلص امش ..
سامي:ايش فيك.؟
نوري : ما ادري يمكن بدايه زكام...هذا مو طريق البيت,,!
سامي:عارف راح امر المستشفى يكشفو عليك وبرجعك البيت..
وصلو المستشفى وكشفو عليها طلع عندهاا نقص بالدم..
بالسياره
ودي بايسكريم..
سامي :ننعم
نوري :الي سمعت....
سامي :مايصير عندك فقر دم وتبغين ايسكريم.؟
نوري :اي عادي
سامي:لا مافي..ويالله انزلي تاخرت تراا
نوري بخوف:وين انزل
سامي :ههه انزلي البيت وصلنا
نوري :ههه طيب مشكور انتبه لنفسك
سامي:وانتي بعد.. سلامي لامي..
نوري :يوصل
دخلت البيت كان صامط من الروده..وهادي لو طاح مسمار في الارض ينسمع صوته
نوري:مامي مامي..
ليزا:يس مدام..
نوري :مدام بعينك كم مره قلت لك لا تقولي مدام...
ليزا:سوري
نوري :وين مامي..
ليزا:هي في يطلع يسير قريب..
نوري :طيب روحي..
طلعت بدلت ملابس المدرسه ونزلت جلست عند التلفزيون..
.........بيت الجده..
بالحووش..
فيه جلسه من كراسي كبيره الواحد يكفي خمسه..
كانت الجده منسدحه على واحد منها ... ومشغله اذاعه القران ..
وتشرب من القهوه العربيه...الي ريحتها انتشرت بالحوش
الجده:لا اله الا الله محمد رسول الله...ياارب توفق عيالي وعياال كل مسلم ويرفعون روسنا بشهايدهم..
:امين
عدلت الجده سدحتها ووقفت :هلا هلا والله بام حمد حيااك تفضلي اجلسي...
ام حمد:زاد فضلتس يوخيه.. اخبارتس..
الجده ام محمد:بخيير الله يسلمك وش علوومكم انتم ..
ام حمد:ابشرتس على ماتحبين..
الجده: الحمدلله..
ام حمد:واخبار حريم عياالك وفوزيه..
الجده :الحمدلله كلهم بخيير..
ام حمد.. وش اخبار اختك..؟
ام حمد:والله للحين ياخاله على ماهي عليه.. يعطونها من ذا العلااج لم الله ياخذ روحهاا
الجده:الله يقومها بالسلامه وماتشوف شر والله
ام حمد: الشر مايجيتس.. الا سمعتي بولد ابو صالح .. علي..
الجده:خيير ايش فيه..
ام حمد:مصلح حادث والحين منوم بالعنايه..
الجده:لاحول ولا قوه الا بالله.. نقوم بالواجب ان شاء الله
واخذو بالسوالف ...لم استاذنت ام حمد انها بترجع الشرقيه لاهلها تزورهم..
والجده اخذت فناجيل القهوه والمسجل ودخلت..
:لا اله الا الله..يالله تلطف بعبادك ياكريم..
دخلت البيت وسمعت صوت التلفزيون عالي ..
:بسم الله من بالبيت نوري بالمدرسه وسامي بالشركه..تقدمت خطوتين بخووف وو:
نوري..حسبي على ابليسك وش تصلحين بالبيت..
نوري:هلاا مامي تعالي مافيني شي بس تعبت ورجعني سامي..
ام سامي:وهو وين راح.؟
نوري :يسلم عليك ..رجع الشركه..
جلست بجنبها وانسدحت نوري بحضنها..
ام سامي..وهي تلعب بشعرها:وش يوجعك يمه..
نوري:بس مصدعه ولا لي نفس بالاكل..
ام سامي:بسم الله عليك..
نامي ارتاحي..
نوري بشعور غريب:مامي لا تتركيني
ام سامي :بسم الله عليك عيوني ماراح اتركك
بالمدرسه المتوسطه..
بالصف بالحصه الاخيره كانت مدرسه الدين عندهم تشرح..
امل "ياربي وش تصلحين الحيين ي نوري.. والله بالي مشغوول .. وموشوش حبتين...
بصوت خافت :امل امل..امل
امل:ها هلا ..
:وجع قصري صوتك..ام
الاستاذه:امل سميره ترا اخر تنبيه لكم..
امل..
امل: نعم
الاستاذه:اوقفي جاوبي..
امل:ممكن تعيدي السوال استاذه..
الاستاذه:ليش وين كانت اذنك...؟؟
امل بصوت هامس لسميره:وجع قولي لي الاجابه اذا عارفه..
وسميره ماقدرت ترد عليها ويالله ماسكه الضحك
الاستاذه :خليك واقفه... نعم يا ساره...
بالثانويه..
بالممر عند الفصول ..
سهام:تتوقعون وش يصلحوون البنات..
رهف:ما ادري
ريم:احتمال كبير انهم معربجين الدنيا.. وامل اكيد مفهيه بالحصه..
سهام:سبحان الله هذيك البنت على فهاوتها الا انها اذكى وحده فينا..
ريم:هذي قمر جايه لنا..
قمر:السسلام عليكم
البنات:وعليكم السلام
سهام: هلاا والله اخبارك.
قمر :تمام انتم كيفكم وكيف جدتي..
سهام: كلنا بخيير نسال عنكم
قمر:تسال عنك العافيه ياارب..
ريم:حياك اجلسي..
قمر :لا حبيت اسلم عندنا حصه..
رهف:حصه ولا مزنه ههه
سهام: بايخه..روحي الله معك بالتوفيق...
قمر: الجميع
ريم:وجع انتي ماتسكتين لو دقيقه لازم طولت اللسان ذا..
رهف:وش دخلكم.. المهم يالله نتجهز بعد ربع ساعه بتفتح البوابه..
سهام:يالله..
بعد الظهر
رجع الكل للبيت غيير الي يداومون بالشركه ..
دخل البيت معصب وحالته حاله وجهه احمر ويصرخ باخر صوته..
وينهاا ذي مسودت الوجه وين راحت ..
الحق علي انا ماعرفت اربيها ووينها
طلعت من المطبخ مخترعه..:بسسم الله الرحمن الريحم :صل على النبي وش فيك..؟؟
ابو سامي:وينها بنتك الي ماتستحي فضحتنا عند الله وخلقه..
ام سامي: وش صلحت يامحمد وش صااير..
ابو سامي:داخله غرفة المديره ومبهذله المكبت تبعها ومحرقه نص الورق.؟
ام سامي ويدها ع قلبها :ايش
ابو سامي :وينها طلعيها يا طيف.. راح اربيها من جديد الي ماتستحي ..
ياخساره تربيتي فيها ..
ويينها
صحت ع صراخ ابوهاا وجلست من مسدحهاا وشاافها واتجهه لهاا
مسكها من كفهاا وعطاها كف طيرهاا.. وطيحها بقوه في الارض..
مسكت مكان الضربه وجلست مصدومه: ليش يبه...؟؟!
ابو سامي:ولك وجه تساليني ليش خساره تربيتي فيك.. وش مصلحه في مكتب المديره هاا قوولي..
نوري بحيره اكبر من الصدمه..:اي مكتب واي مديره..
ابو سامي :وتكذبين... مو انتي الي احرقتي ورق المديره وبصماتك بكل مكان..
نووري بدت تستوعب الظلم الي بيصير لهاا من ابوها قبل الكل..والي كانت خايفه منه تحقق :لا يبه انا مادخلت اليوم غرفت المديره كنت تعبان
ابو سامي:اسكتي ولا كلمه انا اعرف كيف اربيك
طيحتي وجهي قدام الله وخلقه..
نوري:بابا والله موب انا والله
ابو سامي:اجل منو,,,,... وليش طلعتي من المدرسسه الساعه 10 هاا ماتقولي لي..
نوري:والله يبه كنت تعبانه..وجا سام
ابوي سامي:قلت اسكتي اسكتي
نوري بصدمه:بابا والله قلت لك مو انا..
ماما قولي له انو مو انا والله مو انا
ام سامي تناضر حايره بين بنتها وزوجها ما تدري مع من توقف واقفه مصدومه من الي تسمعه من زوجها
دخل سامي على صراخهم الي سامعه من اخر الشارع..
:وش صااير..
ابو سامي:تعال شوف اختك مسودت الوجهه وش مصلحه ..
سامي يناظر لنوري ورجع بنظره لابوه.
وش صاير يبه.؟
ابو سامي: دخلت مكتب المديره..
نووري وقفت :كذب كذب كذب كل الي قلته يبه كذب انا مااصلح كذاا مو من اخلاقي ادخل واخرب اشياء الناس انت ماربيتني كذا
مو انا يبه تششك في تربيتك لي مو انا
ابو سامي:اعطيني الدليل انك مادخلي كل بصماتك بالمكتب
نوري تمسك على راسهاا وتصرخ: لا لا لا مو انا اسال بنات عمي كانو معي
وطلعت من البيت تجري لمنقذها وملاذها الوحيد بعد الله جدتها ... بس ماهي الا ثواني من خروجها و سمعو مالم يكن بالحسبان..
وشائت الاقدار ...
صوت ربط فرامل و هرن سياره معلق وبعدها بفتره صار سكون...
طلعو يشوفون الي ما كانو متوقعين..
النوري منسدحه بنص الشاارع مغرقه بدمهاا..
اتجه لها سامي بغير وعي مو مصدق الي يصيير نووري دنيته والي يفرغ كل الآمه عندها صندوق اسراره الوحيد تموت بلحظه وقدام عينه ...الكل يقوول ماتت بس هي لا ماماتت ....
حملها بين كفينه واتجه بها للسياره وبسرعه جنونبيه قادها للمستشفى..
اما ابو سامي .. طاح بنص الشارع من الصدمه...
وام سامي ماعرفت تتصرف.. :يا اهل الخيير الله يخليكم انقلوه للمستشفى..اتجهت لبيت الجده تخبرها لانها مو قادره تصلب نفسهاا..
بسم الله اللهم اجعله خيير.. من
:انا طيف ياخاله افتحي..
طيف بسم الله وش فيك يمه وش صااير..
ضمت الجده وجلست تبكي
وش فيك ياطيف؟؟
طيف:ياخااله بنتي بنتي راحت من يدي
الجده :ايش فيهاا
طيف:ابوها ....نوري .. دم دم.. حادث حادث .. واغمي عليهاا..
الجده:طيف طيف ؟؟وش الكلاام وش الهرجه يابنت طييف..
اتجهت للمطبخ واخذت مو يا ومسحت وجها بعد دقاايق فاقت ..وجلست..
الجده:وش صار
طيف:بنتي بنتي ماتت قتلها ابوها قتلها
الجده:اعوذ بالله ... وش ذا الهرجه يامرره..
طيف:بنتي ماتت قدام عيني طلعت وماتت ماتت وجلسست تبكي..
وماهي الا ساعات وانشر خبر نووري ..
ياللعقول التهافه كيف فرحت لهذا الخبر..اللذي كان بصنع يدها
وكم احتفلت على نهايتها..
لانهم وراء كل هذا ..
..ويا قلب احبابك الذين حزنو لك واختفت الابتسامه من وجوههم
فكم كنتي ومتزلتي خير اختاً ورفيقه وابنتةٍ مطيعه..وطالبةٍ ذات اخلاقٍ رفيعه
وياوجع قلب الام الذي تفطر لاجل ابنتها الوحيده..
فلتصبري ولا تحزني انما هو اختبار من رب العباد..
:تسمعي الازعاج ذا..؟؟
:من اول بس عادي شارع وش تتوقعي.
:بس الصوت قريب كنه بالحي..
:اوف رهف طيب قومي شوفي اذا مرره معك فضول..وانشغلت مع الاب توب
رهف:اب..ريم تعاالي شووفي
ريم:ايش فيه بعد..
رهف:ام كنه حادث او شي
ريم:اييش
رهف :تعالي شوفي..
قربت ريم من الشباك عند رهف..:اي والله ايش صاير بالدنيا...
رهف:تعالي اسمعي محمد يانادي ابووي اكيد في شي ..
ونزلت طيران
:محمد محمد..
محمد:نعم مو فاضي لك وش فيك..
رهف:ايش الفوضى الي برا..
محمد:هاا ولا شي نادي ابووي بسسرعه يطلع..
رهف: مالت عليك
محمد:اقوول روحي قولي له ..
رهف :طيب طيب
ريم:ايش فيه.؟
محمد:ولا شي..
ريم:الا شي ..
محمد: بالقووه هوو.
ريم :لا بالطيب وش الي صاير برا.. وهي تاشر على الباب
جلس ع الكنبه: النووري
ريم بصدمه:ايش.. وش فيها ..لا تقوول هي الي الي ..
محمد:ايه هيي ..
ريم:لا لا وطلعت غرفتها تبكي
طلعت رهف ولمحت ريم ولحقتها ...
:الوو..
:نعم..
:نعامه ترفسسك وين ابووي..
:وجع دقيقه...يبه عزيز يبغاك ع التلفوون..
:هلا يبه ..تحتاج شي فيصل يبي شي
عزيز:لا يبه ... ا
ابو فيصل: ايش فيك عزيز تكلم..
عزيز:ام نوري صلحت حادث.
ابو فيصل :ايش..
عزيز:بس عمي بعد طاح علينا ونقلناه المستشفى..
ابو فيصل :طيب طيب جااي يالله
:بابا ايش فيه.؟
ناظر في بنته الي بعمر نوري ومايفرق بينهم الا شهر ودمعت عيوونه..
امل:بابا ليش الدموع احد فيه شي..
ابو فيصل : نوري حصل لها حادث.. بس الحمدلله طيبه ..
امل وونزلت دموعها:لا يبه لا تقول..
ابو فيصل: هذا عزيز طمني وهي بخيير..
بالمستشفى
بغرفة العمليات.. مره الساعه والثانيه والثالثه ولا خبر يذكر عن النووري
ابوو سامي يصحى .. وكل ماتذكر شكلها بالشارع يجلس يبكي ويندب حضه..وبعدها يغيب عن الوعي
ام سامي هبط الضغط عندها ونقولها
وسامي حاله الله العالم به ضيع بين امه وابوه وأخته الي من ثلاث ساعات ماطلعت..جالس بالانتظار وعينه على باب العمليات ينتظر احد يطلع ويخبره انها بخيير...
واحمد والشباب واقفين يصبرونه...
في بيت الجده
الكل جالس ويدعي لهها
امل ما وقفت بكى..وقمر تحاول فيها
رهف وريم كل وحده تصبر الثانيه..
سهام وسميره جلسن عند الحريم اجساد بدون عقول..
سحر جالسه بعيد عنهم وعينها ع الجوال
ام فيصل قرب من بنتهاا ..:امول يمه قوومي خذي لك شي بتموتي من الجووع ..
امل:مالي نفس يمه والله مالي نفسس
ام فيصل:قومي يمه الله يرضى عليك شوفي البنات قاموو على الاقل لو لقمتين بسس
امل: ما ابي يمه..
قامت ام فيصل ولا بيدها شي تصلحه لبنتها الي مو راضيه تدخل شي في بطنها..
انتهاا البارت الاول..
وش مصير نوري..؟
من الرأس المدبر لكل الي يصير ...
ولماذا النوري بذات..؟؟
وماذا ينتظر كل من ابطال قصتي..
تابعوني في ...
البارت القادم..
:ههه هههاي ..هاذا الي كنت اتمناه..
|:بس حرام عليك تدعين عليها..
:لا لا مو حرام....
|:انتي مجنونه ولا مجنونه..احد يصلح سواتك..
:لا لاني احبها..ههه
|:لازم اتصرف معك قبل توطي راس ابووي..
............
:انا متنازل عن كل شي .. هذا حكم الله في عباده..
":الله يجزاك الف خيير.. وربي يقومها لكم بالسسلامه ..
والله ما اعرف كيف اشككرك..
:لا عاادي مايحتاح ...
............
؛:انا ما اعرف من وين ابداء بس دخلت بغيبوبه..
بصدمه:غيبوبه.. وليشش,.؟؟
؛:كان الضربه مأثره على الراس ..
...............
انا تعبت مو قادره اتحمل تصرفاتها..
:تحمليها شوي هذي اختك مالكم غيير بعض..
":انا برجع جده ومن بجلس لهاا..وراي بيت ومسؤوليه..مو فاضيه لتفاهاتها وسهراتها
:الله يصلحهاا ويهديهاا
":اميين..
تحياتي

بسسمة امل
بسسمة امل
يسعد مسائئكم يااررب..
البارت الثاني....:
بعد خمس ساعات ..طلع الدكتوور ..ووجهه مايطمن..
وقف سامي ووقفوو الشباب معه..
د:وين ابوها..
سامي: انا اخوهاا..
د:اتبعني المكتب..
سامي ناظر احمد واحمد بدوره هز له راسه بمعنى تطمن وروح
سامي:انتبه لها يا احمد.
أحمد:بعيوني تطمن..
بالمكتب..
تفضل استريح..
سامي :تسسلم ..كيف وضعها..
د:اختك الحمدلله تعدت مرحله الخطر بكثيير
سامي:الحمدلله..
د:بس راح تجلس عندنا كم يوم..
سامي:ليشش.. دكتور اعطني من الاخيير..
د:انت مؤمن بحكم برنا سبحانه ..ومايصيبنا الا ماكتبه الله لنا ..
وانا والله ما اعرف من وين ابداء بس اختك دخلت بغيبوبه..
سامي بصدمه:غيبوبه.. وليشش,.؟؟
؛:كان الضربه مأثره على الراس ..
سامي :لاحول ولا قوه الا بالله..طيب ماتقدر تحدد متى تصحى منها..
د:في الي يصحى بعد اسبوع او شهر او سنوات ما قدر احدد.. كل شي بارادت رب العالمين..
سامي:مشكور ..وطلع من عنده ..مايدري وين يرووح..
اما نوي نقولها للعنايه المركزه...
كان واقف يناظر ها من خلف القزاز العازل.. كل جسمها اسلاك ومغذيات
وانابيب مدخلينها من انفهاا ..وجهاز دقات القلب موصل بيدها وراسها ملفوف عليه بشاش ابيض..
يدها اليسار وردلها اليمين مجبره..كا منظرها يقطع القلب ..ومانعين الزياره لهاا لم تخلص 24 ساعه..
المغرب..بيت الجده..
تلفون البيت يدق والبنات يناظرون له بس ولا وحده فيها شجاعه وقامت ترد له لم قطع
ام فيصل: انتم هنا والتلفون ليش مارديتم عليه..؟
كلهم يناظرون لها وساكتين..ودموعهم خطت مجراها ع وجيههم
لا حول ولا قوه الا بالله ...وفجاءه رجع ودق..
قربت منه ورفعت السماعه.:اي هلاا ... هلا احمد..لا ماعلينا وبشرنا ...
الحمدلله الحمدلله ..وكيف امها وابوهاا... لا حول والله .. طيب لا تجلس عندهاا رجعوهاا البينت
...حاولو فيهاا.. غيبوبه..؟
امل من سمعت باسم غيبوبه طاحت من طولهاا وقامو لها البنات
:طيب احمد مع السلامه وارجعوو كلكم ..
بسم الله الرحمن الرحيم..
جيبوها الغرفه ....حط ام فيصل عطر في فاين وقربته منها لم صحيت ...
ام فيصل :سميره جيبي شوربه من المطبخ.
سميره: طيب يا خاله .. وقامت للمطبخ
:ههه هههاي ..هاذا الي كنت اتمناه..
ساره:بس حرام عليك تدعين عليها..
:لا لا مو حرام....
ساره:انتي مجنونه ولا مجنونه..احد يصلح سواتك..
:لا لاني احبها..ههه
ساره :لازم اتصرف معك قبل توطي راس ابووي..
سوزان:ههها اي ..
بس مو قبل ما اخذ كل شي منهاا..
ساره:انا تعبت مو قادره اتحمل تصرفاتها..
:تحمليها شوي هذي اختك مالكم غيير بعض..
ساره :انا برجع جده ومن بجلس لهاا..وراي بيت ومسؤوليه..مو فاضيه لتفاهاتها وسهراتها وطلعاتها بانصاف الليالي
:الله يصلحهاا ويهديهاا
ساره :الله يسمع منك ياشاادن
بس صدقيني ماراح اخليهاا تجلس بالبيت راح ارسلهاا عند ابووي ..
شادن: حامد..؟
ساره:حامد لو نموت مادرى عنها كل وقته خارج البيت ...
شادن:يعيين الله اووك اخلييك الحينن بطلع انا
نوري مانعين الزياره عنهاا
ورجع الكل لبيت الجده ونامو عندهاا ..
صباح اليوم الثاني ..
بمركز الشرطه..
:انا متنازل عن كل شي .. هذا حكم الله في عباده..
ابو يوسف بفرحه :الله يجزاك الف خيير.. وربي يقومها لكم بالسسلامه ..
والله ما اعرف كيف اشككرك..
ابو سامي :لا عاادي مايحتاح ...
ابو يوسف:راح نزوركم ان شاء الله ..
ابو سامي..: لا تكلف على نفسك..
ابو يوسف:لا والله حق وواجب وهذي بنتنا مثل ماهي بنتكم..
ابو سامي:جزاك الله خيير..
جاب الحارس هيثم واول ما شاف ابوو سامي جلس يبكي ...
:والله ياعم الشارع كان خالي ومادري من وين طلعت لي ..
ابو سامي: حصل خير كل شي بارادت رب العالمين ..وهذا مكتوب لها قبل نولد يا ابي
وقف هيثم وضم ابو سامي بعدها مسك بيده جلس يهدي فيه لم هدي
وطلعو من المركز .. وكل الطرفين راضين ...
اليوم الثاني.. الصباح
البنات ولا وحده داومت منهم ...
وكل وحده حالتها مو احسن من الثانيه....
:ههه باقي باقي
:وش باقي
:هههاي باقي ماشافت شي راح اخليهاا تكره في يوم انها حبته
:سوزان ..متاكده انها تحبه ولا ذبحتي البنت
سوزان:اي متاكده
:يعني انتي تحبيه ... متاكده انو بيتزوجك
سوزان:اكيد وبيحصل وحده اجمل مني ههه
بنفسها"من زينك يالشيفه":ا طيب لو عرف انو انتي مصلحه كل هذا بقريبته
سوزان:ماراح يعرف تطمني ..
جالسه بالحوش وبينها وبين نفسها صراع.."انا لازم اقول لهم الي سمعت ... والله ما اتحمل...بس راح يقولون ليش ما اتصرفت.. وقلت لهم..انا غلطانه ماحكيت شي انا " وصارت تبكي وتشاهق
بالشركه...
جالس خلف مكتبه يقلب اوراق ملف مهم جداً بالنسسبه للشركه..
وملامح وجهه تدل على الجد ..
بعد تعب من التركيز رما بالي بين يديه ورجع ظهره ع الكرسي ...
شبك اصابيع يده ومدها لقدام حتى طقت اصابيع يده:اه.. يارب منك العوون...
وطق الباب..
:تفضل...
احمد:السلام علييكم..
فيصل:وعليكم السسلام هلاا تفضل..
احمدبابتسامه:من غير ماتقوول ههه
فيصل:ههه وش عندك..
احمد:بسالك عن الملف..دام عمك اليوم ما اجا قلت امر اشووفه..
فيصل:تطمن كل شي تمام.. بعد يومين بسافر للصفقه الجايه مهمه بالمره لنا..
احمد:ممكن سعود او محمد يروحون معك..
فيصل :يكون احسن.. يساعدني شوي على الاقل..
الا سامي داوم..شفته قبل ادخل المكتب
احمد:اي كان اخذ اوراق وطلع..
فيصل:الله يصبرهم والله صدمه قوويه عليهم..وعلينا..
احمد بحزن:احم..يعين الله يعين الله...طيب الحين بمشي انا.. وانت كمل بلا تكاسل..
فيصل:ابشر طال عمرك ههه
احمد:بششرت بالجنه يارب وطلع
فيصل يرفع صوته عشان يسمعه:امين ومن يقوول...
(إلآهنا ما أعدلك مليك كُل من ملك..لبيك قد لبت لك لبيك إن الحمدلك)
كان صوت نغمت جوال ابو سامي ناظر للشاشه..وطالع رقم بدوم اسم..
:الو
:السسلام عليكم..
ابو سامي :وعليكم السلام هلا ..
:ابو سامي..؟
ابو سامي :اي نعم..من معي..؟
:
البارت القادم
:وين وصلتي..؟
مسحت دموعها/تتذكري يوم انها تدخل وتفتح الباب بأخر قوه عندها..
وتبارك لنا..من يفتح الباب الحين
بصوت خافت/وش ذا الكلام..راح تقوم وتفتح الباب مثل ماتبغي انتي..
...........
واقف على باب البيت ..يناظر شوراع الحي الهادئه مع الصباح..سكنها الهدوء
منذ فتره كادت تكون طويله..أصوات العصافير ..نفحات الهواء البارده التي
يقشعر منها البدن..تامل كثيراً في الشارع ..هنا كانو يلعبون ..وهنا يجمعون اوراق الشجر المتساقط.....
..........
مشى على اطراف اصابعه بهدوء لم صار خلفها..
:بو
بخوف ودموعها ع خدها/حسبي عليك من ولد .....وخر عني
:ههه ..سكت بعدها..اف اف الاخلاق تجاريه
اليوم..
/وربي مو ناقصتك
:طيب قولي ايش فيك..
/كنت انتظر مثل كل يوم تتصل وتبلغني برمضان ..ماتحملت وبكت
............
فتحت عيونها وناظرت بالمكان...كان غريب ..دققت وتعبت ..دخلت الممرضه وانتبهت لها
وطلعت للدكتور تخبره ..وهي رجعت غمضت عيونها..
..............
وهي تدقها بيدها:وش بيصير ..؟
/ما ادري بس توقعي اي شي ..؟
........
تحياتي

بسسمة امل
بسسمة امل
البارت الثالث
هدوء المدينه ..
رذاذ المطر..
برودت الطقس ..
مشاعر متلخبطه ..
واحاسيس مبعثره ..
نعيش بينهاا .. ولا ندري الا اين نصل ..
مرت الشهور ..
وها نحن في الايام الاخير من هذا الشهر شهر شعبان ..
النوري لم تتحرك ..
اهلها لم يفقدو الامل .. فلربما تصحوو يوماً
الكل يزورهاا ويهمس في اذنهاا ... على امل ان تصحو وترد عليهم ولو بكلمه ...
ولكنهاا كما هي .. لم تتحرك منذ شهرين ..
صباح اليووم 26من شعبان
لا اله الا الله .. محمد رسول الله ....
"لا لا انا اول وبعدين انت ...ههه
وبأعلا صوتها ... بابا بابا كل عام وانت بخير قابلهاا جدهاا ورفعها لفوق ههه وانتي بالف خير وصحه وسلامه ... من معك برا ..
ام انا وسامي كنا متحدين بعض من يبارك لك بالشهر .. ههه
الله يخليكم لي ...
ناظرت له بابتسامه رسمتها على وجهها البريئ..ولا يحرمنا منك ..وباست خده .. وين تيته ودي ابارك لهاا بعد وعموو احمد ..
ضحك وقال .. فووق يابنتيً
اختفت من عنده وصدا ضحكهاا يتردد في مسامعه"

:صالح وش فيك .،؟!
مسح الجد دموعه ولف لها : انتظرتهاا تدخل مع الباب وتسابق عيال عمهاا تباركلي قبلهم ..
الجده :تقوم تقوم ان شاء وتبارك لك لاتفقد الامل ..
نزل احمد وجلس عندهم .. ناظر لهم كلن في عالمه .. ناظر للباب وتخيلهاا تدخل منه وتجري له تضمه وتضحك معه خنقته العبره وطلع من الجلسه ...
"
:انتي وبعدين معك شوفي وش يبي وارجعي
: مو رايحه اذا يبي شي يجي لعندي ..
باستغراب:الله أكبر ... رهف انتي ليش كذا ..
رهف :وش فيني انسسه ريم ..
ريم :وخري بس اشووف حمودي وش يبي. اي صح سعود يقول اكوي الشماغ له وضبطيه مو تعفسينه مثل كل مره ...
رهف :اووك
نزلو مع بعضً.. وفجاءه انفتح الباب .. ومعه اصوات ازعاج ...
:بنات رهووف ريمي ويينكم
رهف:واو نوري ياهلاا اكيد اكيد امم
نوري ..كل عام وانتم بالف خير .. وين عمي واخوانكم ابارك لهم ..
:ياهلاا ببنتي حياك ربي .. "
:ريم ريم وين وصلتي
مسحت ريم دموعها :تتذكري يوم انهاا تدخل وتفتح الباب باخر قوه عندهاا .. وتبارك لنا .. من بيفتح الباب الحين
رهف بصوت خافت : ريم وش ذا الكلام .. نوري راح تقوم وتفتح الباب مثل ماتبغي انتي...
ضمت ريم رهف وصارت تبكي: يااريت يا اختي ياريت..
: السسلام عليكم.. خير وش فيكم..
ابعدت ريم عن رهف ومسحت دموعها..
رهف:ولا شي سعود.. بس تذكرنا نوري ..
ونزلت دموعها..
سعود:لاحول ولا قوة الا بالله .. والحين ليش الدموع ادعو لها بالرحمه ويقومها ربنا بالسلامه..
رهف وريم : يارب
طلع سعود للدور الثاني وبالممر صادف محمد.. هلا حمود..
محمد:هلا وين كنت..
سعود : مع الشباب .. شفت البنات .. حالهم يكسر الخاطر .. من طاحت بالمستشفى وهم ع ذا الحال ماغير الذكريات معهم ..
محمد :ام جت ضربه قويه للعايله .. تصدق اني فقدت حسهاا في بيتنا .. يعين الله يعين الله .. اي قبل انسى كلم ابوي ..
سعود:اي والله حتى انا فاقدها .. ان شاء الله ..
نزل محمد وسعود غير ملابسه ودخل عند ابوه ..
مشى على اطراف اصابعه بهدوء لم صار خلفها. : بو وش تصلحين ..
امل ودموعها ع خدها بخوف : حسبي عليك من ولد ... وخر عني ..
:ههه وسكنب بعدهاا اف اف الاخلاق تجاريه اليوم
امل:عزيز وربي مو ناقصتك ..
عزيز :طيب قولي وش فيك ..
امل : كنت انتظر النوري مثل كل يوم تتصل وتبلغني برمضان .. ماتحملت وبكت ..
:السسلام عليكم .. وش فيهاا حبيبتي من مزعلهاا .. وناظر لعزيز
عزيز:لا والله يبه .. حصلتها كذا من الصباح اخلاقها تجاريه
ابو فيصل .. :يبه امول وش فيك ..
امل : اششتقت لهاا يبه .. كنت انتظر منها اتصال تخبرني ولا اتصلت ليش .. وضمت ابوهاا وبكت ..
نزلت دموع ابو فيصل .. هذي الغاليه بنت الغالي ..
"
سميره وينك ...
سميره:وش ذا الصووت ..
سهام : ههه وفي غيرهاا ياناسوو فديتها والله
ونزلو يجرو ع الدرج يستقبلونها ... ياهلا ياهلا تنور بيتنا
نوري : نووركم .. وين عمي
سهام : ونحن مالنا رب ..
نوري :الا لكم بس اول عمي ..
وطارت لمكتب عمهاا ..
"
:وش الي غير .. ليش كل يوم نحن كذا ... تعبت وربي .. متى بتصحى متى..
: وش الهرج ذا سموره .. ادعي ربي يقومها بالسلامه.
سميره : وحشتني ياسهام.. ودي تقوم اليوم قبل بكره اضمهاا وجلسها بجنبي ..
سهام : كلنا ودنا ..معليه هانت كلهاا كم يوم وتقوم "اه ياارب العب على نفسي مادري اصبرها ولا اصبر نفسي .. يارب منك العون والفرج القريب.." .. اقول تعالي نطلع برا الجو حلوو
دخل يجر خطاه بثقل متجهاً
لغرفه اعتاد على ارتيادها منذ فتره.. يدخل يتحدث معهاا قليل ويقراء القران ثم يختفي مثل كل مره ..
وهاهو عاد لكي يتحدث معهاا قليل ثم يختفي ...
ترك يده تلعب في خصلات شعرها الكستنائي وهي نائمه ... همس في اذنها .. كم احبك فهل تحبيني .. فهل تحبيني ...
الم يكفيكي نوم الشهرين .. وال25يوم ..يالله اصحي كلنا ننتظرك .. سامحيني ياحبيبتي ... ابتعد قليلاً عنهاا .. فتح المصحف ثم بداء يقراء .. ويده ممسكه يدهاا البارده
... بعدهاا قبلهاا اعلى جبينهاا ..غطاها عن البرد ورحل عنهاا .. ..

واقف على باب البيت .. يناظر شوراع الحي الهادئه مع الصباح .. سكنها الهدوء منذ فتره كادت تكون طويله .. اصوات العصافير .. نفحات الهواء البارده التي يقشعر منها البدن ..تأمل كثيرا في الشارع .. هنا كانو يلعبون .. وهنا يجمعون ورق الشجر المتساقط.. هنا عند باب جارهم ابو حمد
طردهم كلب الحراسه(بوب)>كرمتو ..
كم جمعو الحجاره هنا .. وكم تسابقوو هنا ... ناظر سياره ابووه .. هناا كم غسلو السياره .. كم ضحكوو كم اشترو من بقاله الحي التي اغلقت من زمن ..
نزلت دمعه يتيمه احرقت خده من حرارتها ..
مسح دموعه واستغفر ربه طلع سيارته واتجه. لزيارتهاا ..
:الوو .. وينك فيه...
:هلاا ... بطريقي للمستشفى..
::لا سامي ارجع ... بروح معك
سامي:ماطلبت ياعميً..
ولف راجع لبيت جده ..
مر الوقت سرييع ..
بييت الجد الكل مجتمع كل العااده ..
كانو البنات جالسين في مكان معين لهم ..
دايم يجلسون فيه .. اذا تجمعو عند الجده ..

كانت سهام منسدحه في حضن ريم ..
ورهف كل شوي تناظر للملاحظات
وسميره منسدحه رافعه يدها ع عيونها ومسكرتها
وامل قامت تجيب شي ياكلونه ..
ريم:رهوفه وش تناظرين
رهف:
ريم:رهف..!!
رهف:هلاا ايه
ريم بتعجب:وش ايه .. اقول وش تناظرين..؟
رهف .. :ولا شي ..
امل بعد نزلت الي بيدها ع الطاوله : اقول بنات شفتو سحر شلون مسرحه .. ماكن عندهاا احد مريض..
سهام : الله لا يبلانا ..
امل ..:قاهرتني .. بس اعرف كيف ابرده برجع لكم
..رهف وسميره ..:خذيني معك..
امل .:تعالوو.
سميره .. وين تروحين؟
امل :لجدي ههه
رهف :اما عاًد
امل:اشش لا تخربون علي اذبحكم
ودخلت لجدهاا وكلمته وش شافت .. وطلعت ..
سميره :بشري
امل:كل شي تمام .. ياله نرجع
:فيصل وين عزيز ..
فيصل: ام مادري .. كان هنا قبل تدخل ..
محمد: لا ياشيخ .. بالله وين راح..
سعود ..: تحصله يوصل خدمات
الكل :ههه
خالد: مسكين عزوز .. لو كان بالمريخ لازم يصلح خدمات
فيصل :اعرفه اخوي حبيبي صاحب قلب طيب وحنون
خالد:ارحمنا ياحنون
الكل :ههه
محمدً:تدرون عاد ودي نطلع للبر نخيم كم يوم ونرجع ..
خالد :فكره حلووه .. والله حاسس اني مكتوم .. هذي الاجازه ماطلعنا ..
فيصل : شباب كنه سعود وراه شي
فجاءه انفتح الباب بقووه ويدخل احمد .. ويصفق بالباب .. وهو يصارخ من الالم ويدخل وراه سامي ميت من الضحك ...

خالد : خير وشًفيكم ..
احمد بتهديد:والله والله ياسامي لو تتكلم
سامي وهو مواصل ضحك ويتكلم ...
احمد ههه بوب ههه اخ ياابطنيً..
احمد وهو يتالم : مابتسكت ..
سامي : خلني اقول لهم يفرفشون شوي من كاءبه وجيههم ..
قام احمد يبي يمسك سامي بس تعثر في صحن الكاسات وطاح ع سعود
الشباب :هههااي ههه ههه
سامي: ههه ههه ياابطني ... وربي انك شي شي ههه
سعود: كنه عاجبتك السالفه قووم عني ..
احمد:اسسف يالمعضل نسينا ان جسمك رقيق ههه
محمد ...:: ههه يالله بطلع انا سمعت صوت سياره ...
طلع وحصل عزيز معه اغراض
محمد:من وين ،؟!
عزيز ..:خابر جدتي فديتهاا ..لازم ماينقص شي بالبيت ..
محمد: كان ناديتني معك ..
عزيز:لا وربي تكرهه نفسك .. جلست ساعه كامله بمحل الحم وربي متقرف من حالي بروح اخذ لي دش بارد
محمد: مهبول انت الجود بارد وتتروش في بارد ..ًالا ماقلت لك .. ههه
عزيز:ايش؟!
محمد.. : احمد ..ً طرده بوب ودخل. يالله بسترك ... ههه ..ً حتى باب الديوانيه صفق فيه ..
عزيز:ههه ايه ..
مشوو ومحمد يكمل له السالفه حتى اختفو عن الانظار ..
وقف سامي ..
احمد..:وين ؟!
سامي:برجع للنوري
احمد: مهبول انت توك راجع من عندهاا ..
سامي ..:هذاك الصباحرالحين العصر ..وش اصلح وربي اشتاق لهاا ..
"هذا وانت اخوهاا هذا حالك اجل لو اطلع مافي قلبي وش بيكون حالي"
احمد:حلفت انك ماتروح اليوم ..
سامي :طيب خلاص فكني برجع البيت امي فيه
احمد:سامي وشًفيك قل انك ماتبي تجلس امك هناا ولا نسيت انهم متجمعين اليوم ...
خالد:ههه مافي مفر استاذ اسامي اجلس..
سامي: وربي طفشاان ودي اطلع شوي
احمد .. تعالو طيب برا بالحوش نفرش ونجلسً فيه دام الشياب بالمجلس الداخلي ..
سعود:حلوو يالله بس نبي شاهي وورق نلعب فيه..
احمد :صار اوك جهزو المكان وانا بدخل اقول لهم ...
فتحت عيونا وناظرت بالمكان ... كان غريب .. دققت وتعبت .. دخلت الممرضه. انتبهت لهاا وطلعت للدكتور تخبره ..
وهي رجعت غمضت عيونهااً..
دخل الدكتور .:متاكده انهاا صحت ..ً
م: اي متاكده .. دخلت اعدل الاجهزه حصلتها صاحيه ..
د:بس انا اشوفها نايمه ...
م:اوك تقدر تكشف عليها دكتور ..
د:ان شاء الله ..
الجد:السلام عليكم
الكل وعليكم السسلام. والرحمه ..
وقامو سلمو عليه ..
رهف تدق امل:وش بيصير يا امل ..
امل :مادري بس توقعي اي شي من جدي ..
الجد : ما شاء الله ي سحر .. اليوم انتي اميرتهم..
سحر بغرور :تسلم ياجدو من ذوقك
الجد بتريقه : ماقلتي لي من صلحك ..
سحر بصدمه:ها
الجد :من قال ها سمع
الجده:صالح اترك عنك البنت ..
الجد: هذي ماتستحي ياصيته بنت خالهاا بالمستشفى .. وكنها ماتعني لهاا ..
فوزيه:الله يهديك ي يبه ماصلحت شي سحر كلها زينه خفيفه
الجد: هذا العشم يافوزيه تحسبيني ما اشووف .. بنتك حاطه علبة الوان بوجهاا .. ماعندها احساس مافكرت ف ي امها.. لو هي مكانها ع السرير وشفتي نوري كذا .. بتاخذي بخاطرك ولا ..
فوزيه..محشووم يبه .. بس ولا يهمك ماراح تصلحه مره ثانيه...
الجد:تقوم الحين تغسله بطلع وبنزل احصل شكلك غير ..
رهف:ههه تستاهل والله. .. تعالي سموره نشووف لم تغسسل
واخذت سميره وتبعوها..
منسدحه دموعها مارضت توقف بغرفه بنتها المخصصه في بيت جدها ..
الغرفه واسعه وفيها حمام خاصً.. الارض سيرميك ..طاغيً ع الغرفه اللون الليلكي وبزاويه اضاءه بنفس الون .. وبنص الغرفه جلسه صغيره ..
كانت ناثره صورهاا في ركن من الغرفه . وفي واجهت الغرفه صوره كبيره فيها ابوها وامها وسامي جدها وجدتها وهي جالسه بينهم .. واطار بجنبها فيها صوله لكل واحد من اعماها ..وصوره لاحمد كبيره ...
ماقدرت تتحمل وجلست..
رفعت يدينها للسماء تدعي الله يقووم بنتها بالسلامه ..
يارب .. ياارب.. ياكريم ياعالم بحالي .. اشكو اليك وانت اعلم بحالي .. تحفظ لي بنتي قرت عيني .. وتقومهاا وهي بافضل حال .. يارب انت العالم مابي .. سامحني يارب سامحني .. ورجعها لي ..

انفتح الباب بهدوء :طيف...؟!
مسحت دموعها وعدلت جلستهاً...:تفضل ياعمي..
جلس الجد عندها :وش فيك يبه ليش الدموع ..
طيف:ياعمي اشتقت لهاا اشتقت اسمع حسها بالبيت ولعبهاا.. اشتقت لصراخها وضحكهاا وبكاهاا ..اشتقت اضمها لي واسلم عليهاا ..اغطيها عن البرد بتالي الليل.. حضني اشتاق لهاا ودي بهاا بس مو عارفه ..
الجد:يابنتي استهديً بالله ومابعد الضيق الا الفرج
طيبف:ونعم بالله..
الجد:تصبري وصبري محمد الي كل ماقال كلمه بالمجلس نزلت دمعته وسامي الي كل شوي ناط لها ..
طيف:هذا ابوها وذاك اخوها .. حبها بقلوبنا
الجد:كلنا نحبهاا بس اصبري..
طيف:ان شاء الله ..
:محمد قووم الصلاه ..
محمد( ابو سامي):
:محمد محمد...
:اتركه ياسلمان
سلمان (ابو خالد) : وش ي عبدالرحمن .. والله حاله مايطمن
عبدالرحمن (ابو فيصل ):عبدالعزيز وش تقول ..
عبدالعزيز (ابو سعود):اقول قومو الصلاه وبعدين نتكلم ..
ابو فيصل :توكلنا ..
واقفه تناظر شكلها بالمرايه .. مقهوره من تصرف جدهاا فشلهاا قدامهم كلهم ..
وناظرت الي داخلين خلفها
كانو رهف وسميره .. على انهم مايدرون انها فيه ..
رهف يعني انها تغسر يدهاا وجالسه تاخذ من الصابون السائل:..شفتي جدي..ليش كان صوته مرتفع..
سميره:مادري بِ سّ سمعت انه يكلم عمتي وبنتها .. وناظرت لسحر.. وشهقت..هِ ليش وجهك كذا انتي..
ولفت لهاا رهف..
سحر ماسكه نفسها لاتنزل دموعها وتتضاهر يالقوه:نعم انتي وهي..
رهف:ههه اغسلي وجهك حبيبتي .. ناظري الكحل وين وصل .. لو شافوك العيال والله تعنسي .. فبيت امك..
سحر تناظر لشكلها وانصدمت.. لانها غسلت بالمويا ولا اخذت فاين تمسح وجهاا :لا والله يخليكم ابي فاين.
سميره:كل هذا عمى الفاين فوق راسك ..
ههه تعالي رهف..
وطلعو من عندهاا ....
:ههه لا ياشيخ موب رايح
احمد: ليش عادي الكل يروح خل نستانس شوي ونغير بعد جو البنات
عزيز : يسلام والله اهبل فيهم
سعود:تكفى تكفى ..
سامي : ههه لا ياعزيز الا المكان العام انتبه. والله تاكلك رهف بلسانها
عزيز :تقدر؟!
محمد:ههه يعني ماتعرفهاا. دوم انتم متهاوشين
الكل : ههه ههه
فيصل :الشياب اجو اكيد وقت الصلاه دخل قوومو يالله
ودق جوال سامي.. اول ما انتبه للاسم طلع واتجهه للسياره ..
ابو سامي: وشًفيه..؟!
احمد:علمي علمك ..
هلا دكتور بششر
د:هلا سامي..حبيت اطمنك ان اختك بدت تحسس بس للحين مافاقت ..
سامي :الحين جايك مع السلامه.. واتجهه للمستشفى
||••
لكن وش بيدينا
تعبنا نرسم البسمة
ولو فينا حزن وهموم
ونضحك ضحكة التزييف
ونكتم همنا فينا
شكينا الهم والحرمان
ولكنّ القدر مقسوم
نصيح ونحترق نتعب
ولكن وش بيدينا
صبرنا والشقى واضح
وهو بوجيهنا مرسوم
وها الدنيا من اللوعات
نستنى اسامينا
••||
بالبارت القادم
:يارب لك الحمد .. الحمدلله الحمدلله ..
ونزلت سجدت سجود شكر لله سبحانه وتعالى ..
": الحمدلله الحمدلله .. الله يقر عينك فيهاا يايمه ..
:لا حبيبي ما اقدر الحيين ..
؛:ليش ماتقدري عادي انا باخذك
:لا لا الوضع شوي مكركب عندنا..ً بعدين مو الحين
؛:بكيفك .. باي
:هههاي
؛:ايش بتصلحي ..
: مااراح اخليهاا تاخذه عرفت انه يحبهاا بس تحلم ياخذهاا قبلي
؛:ليش يحلم مو هي بنت عمه ..
:ايه واذا راح اعترض لهاا في كل شيً..
هذاك المزيون ياخذ هذيك الشيفه ..
؛:هههاي اوك خليك باحلامك باي ..
:هلا قلبي ونظر عيني
؛:بس
:هلا بروحي وحبي..
؛:ايه خلك كذا..
:ممكن اشوف اليووم .
؛:ليش..
:اشتقت لك
؛:ام اشووف
؛:ناصر ..
:قلبه ..
؛:احبِك..
:الله يخلييك اذا تسمعيً لي اضغطي يدي ع الاقل ..
:والله ماعاد فيني اتحمل منظرك نايمه هنا .. قومي الله يخلييك ..
تحياتي

بسسمة امل
بسسمة امل
البارت 4
هلا دكتور بششر
د:هلا سامي..حبيت اطمنك ان اختك بدت تحسس بس للحين مافاقت ..
سامي :الحين جايك مع السلامه.. واتجهه للمستشفى
وصل المستشفى ودخل للدكتور ..
سامي:بشرني يادكتور
د:الحمدلله حالتها تمام بس حاطينها تحت الملاحظه
سامي:طيب ماتشكي شيً؟!
د:راح نشيل الجبيره الي برجلها ..
سامي:والي بيدها ..
د:للحين الكسر ما تجير بس ان شاء الله مع الايام ..
وا
سامي:كمل يً دكتور
د:للاسف حصل خطاء طبي ......
:مارجع سامي..؟
سعود:لا ي عم ..
ابو سامي :دق عليه شوفه وين
سعود :ابششر
عزيز :جدي ممكن طلب
الجد :قول
عزيز :ههه لا قول تم اول شي
الجد وهو يعرف حركات عزيز:لا مو قايل لين اشوف وش عندك .. قول ي الله
عزيز:ولا شي بس كنت ناوي اطلع البنات للملاهي .. مساكين ماطلعو لهم فتره ..
الجد:ههه مساكين اجل من وين نزل لك العقل ..
عزيز:افا ي جدي
سعود: مايرد ي عم .. بس اكيد تحصله قريب ..
ابو سامي: معليه ...
عزيز :وشً قلت
الجد :بس هاا لو تجي وحده منهم تشتكي ياويلك ..
عزيز بفرح:والله واخذ جواله يدق ..
:ههه لا لا
رهف:والله والله ان ما اصلح بيك شي ..
سهام :طيب قوليً
رهف :لا اذا طلعنا من هنا قلت لك ...
الجده .. :سهام يمه قومي شوفي خالتك طيف طلعت بيتها ولا رجعت
سهام ان شاء الله ..
امل:اش بنات عزيز يتصل ورفعت سبيكر
امل:هلا والله بعد قلبي يحبني ويشتاق لي رجع يدق علي
عزيز :ههه
املً:طيب من الاخير وش تبي
عزيز:افاا جزاي والله ابي اطلعكم الملاهي
امل بفرح :ا صدق والله
عزيز :اي وتجهزو بعد الصلاه بالليل
امل:اوك باي
رهف:يسً يسًيس وربي يحسون فينا العيال
سميره:ياسلام والله بنفلها زمان ماطلعنا ..
امل :اي والله ولا بالاحلام
ريم: انا مابروح ..
رهف :ليش تضيعين على نفسسك
ريم: ما ابي وبس .. وجلست تبكي
قامت لهاا امل :وش صاير ريم ..؟!
ريم : مو حلو اروح مكان نوري مو معنا كل شي نصلحه تكون معنا بس الحين مابروح يكفي انو في كل زاويه بالبيت اتذكرها ..
امل:ريم
البنات ساكتين ...،،
امل :يعني اقول له مابنروح ..،
ريم :بكيفكم بس انا مو رايحه طالعه انا
كان واقف يتاملهاا من خلف العازل الزجاجي ودموعه على خدينه ماوقفت من طلع من عند الدكتور .. جسمها الضعيف وجهها الي صار لونه قريب للاسمر ..
نايمه بهدوء وسلام .. وكلمه الدكتور ما غابت من باله .. عقييم عقييم عقييم ..
"وششلون عقيم شلون يخطؤون ليش ليش ياربي استغفر الله لا اعتراض على حكمك ياارب ...وش اقوول لهاا اذا صحت وش بيصير لهاا اذا قلت لهاا وش موقفهاا .. قوومي ي نووري وسمعي وش قالوو عنك .. قوومي "
رجع البيت. وجلس بالحووش تحت الششجر
ويسترجع كل ذكرياته ..
وش اقوول لمي وش اقرل لبوي ..ايش وش اقول لاهلي كلهم كبيره الكلمه والله يارب ساعدني
شاف وحده من بنات عمانه داخله تجري.. ً
ورجع في بحر ذكرياته

خاله خااله ..
طلعت ام سامي من المطبخ وهي تمسح دموعها:هلاا يمه هلاا
سهام :: امي صيته. تنتظرك ..
ام سامي:ان شاء .. طيب اطلعي نزلي لي العبايه بالغرفه
سهام :ان شاء الله ..
طلعت سهام وام سامي اتجهت للمطبخ تكممل شغلهاا
وقفت ع نهاية الدرج محتاره .. على يمينها ويسارها اكثر من غرفه ..
دخلت اول غرفه صادفتهاا ..
استقبلتها ريحت عطر قوي وحلوو ..
" او وش دخلني هنيا هذي اكيد غرفة سامي شافت دفتر ع المكتب وكتابات له. واتجهت للجدار كان معلق فيه صوره فيها احمد وسامي وواحد اول مره تشوفه ياخذ ملامح من نوري ..جالسين ونوري ناطه من فوقهم وفجاءه انفتح الباب .. ولفت له
سامي :
سهام :ا
سامي يناظر لهاا مستغرب :
سهام: اسسفه بس كنت ابي ا غرفة خالتي ..
سامي: ثالث غرفه
وطارت من عنده ..
هذي سهام تغثير تغييرت كثيير
مالت علي جالسه اتفحص بغرفته اخذ عبايت خالتي وانزل احسن لي ..
وهي نازله الدرج..
ام سامي :.. خلص يمه ارجعي وانا بلحقك
سهام :اوك ...
وطلعت راجعه لبيت جدهاا
واول ماوصلت الفاصل الي كان بين بيت عمها وبيت جدهاا حست ب بوب .. وصرخت
بخووف : ياربي هذا وش جايبه هناا الحيين
مشى خلفهاا وهي خافت وفكت رجلها وهو خلفهاا وينبح لم دخلت بيت جدها وقفلت بوابت الحوش باخر قوه عندها و
تسندت عليه .. تاخذ نفسها و
سهام وهي تلقط انفاسها : اوه لّاْہ ياخذه خذ قلبيه
:ههه
ههه من طاردك
سهاام :ها .. وش دخلك انت ..
يبي يقهرها :هههاي ماشفتي شكلك يضحك
سهام : ماقلت لك تضحك .. وبعدين خير ليش واقف .. ماتستحي
:ههه اول شي غطي وجهك وبعدين تكلمي ههه
حست على نفسهاا وغطت وجهها بالشرشف حق جدتها الي كان معها .. لانها كانت لابسه جلابيه فيها تطريز خفيف ومن النوع الخفيف . والشارع الي ساكنين به بيوت عمانها..مشت وتركته يضحك ..
اول مادخلت. قابلتها جدتها
الجده:هاا وينها
سهام : راح تجي بعد شوي ..
امل : ههه وش فيك وجهك احمرر
سهام: هاا ولا شي ههه
سامي خبر اهله ان نوري صحست ورجعت للغيبوبه والحين تحت الملاحظه بس ماخبرهم عن الي قالها الدكتور له
مرت الايام سريعه واليوم اخر يوم من شعبان .. الكل ينتظر الاخبار والي بيصدر فيها اذا بكره رمضان او لا
كان منسدح ع كبوت السياره .. يناظر لسماء .. وتنظيم النجوم فيهاا وكيف الله سبحانه مثبتهاا .. ناظر لكم نجمه متجعمين
حول بعض .. ووحده بعيد عنهاا ماحولهاا احد .. وجا في باله نووري ..
ونزلت دموعه ..
||••
تمضي علي ايام جفني بها ما نام
من بعد فرحتنا عشنا على الاوهام
اتخيلك في الليل والصبح اشوف الويل
والله يا محبوب بعدك يهد الحيل
سالت مدامعنا عطشى مسامعنا
لو الزمان يحس ويرجع يجمعنا
••||
حس بيد تمسح دمووعه ولف عليه ..
:احمد .... وعدل جلسته ..
احمد: وش تصلح بروحك ..،
سامي: ولا شي اتامل النجووم
ناظر احمد لسماء وتاملهاا وعرف ليشً نزلت دمووع سامي
سامي: تتوقع تصحى..
احمد:افا ياساميً..مو انت تقول صحت من الغيبوبه ورجعت..
سامي:الا
احمد:اختك فيها اراده وقوه انهاا ترجع للدنيا وراح ترجع قريب باذن الله
سامي:ياارب ..
وفجاء حسوو بنور يعلا بالسماء
رجعت ذاكرتهم لنفس اليووم .. من السنه الي طافت وكل سنه
" واو روعه ياساامي تجنن
سامي:ايه ..ً وش رايك تبين اجيب لك منهاا
نوري: والله ياسامي
سامي:اي والله اوعدك بالعيد ورمضان الجاي اجيب لك منها .. ووشلها ودار فيهاا بالحوشش
نوري: ههه يادوب نزلني بطيح ياسامي ايً سامي يادوب
نزلني خلاص ههه يا احمد احمد نزلني الله يخليك
دخل احمد على صراخهم .. :وش فيكم
نوري :تكفى تكفى خله ينزلني
احمد:ههه خلاص ياسامي والله جتني انا دوخه ..
نوري:هياا سامي نزلني بشوف الطراطيع بس لا تنسى وعدك ليً
سامي :ابشري كم نوري عندنا
نوري بدلع رباني:وححده بسس
نزلها وجلسوو بالحوش بالجهه الي مقابله لعرض الالعاب الناريه ..
نوري: واو نافورة الالوان
احمد:وش تتوقعين تطلع من لون الحين
نوري :م اخضر
سامي يطلع لسانه : ذ طلع احمر ههه ..
نوري::الحيين زهري
سامي : لا ازرق
احمد :ههه لا انت ولا هي طلع اخضر
الكل :ههه ".
احمد:قووم ندخل ياسامي ..:
سامي:يالله تعال ..
:ماما الحين بنطلع لامي صيته ..
ام فيصل :ايً يمه ..ً
قربت امل من امها ونامت بحضنا .: وحشتني نوري ودي اليوم تكون معنا ..
ام فيصل؛: تقووم باذن الله تقووم ..
:السسلام عليكم
:وعليكم السسلام والرحمه
ام فيصل:هلا بعيالي هلاا وين كنتوو؟!
فيصل : مع الشباب وصلناهم ورجعنا
عزيز كان قريب من امل وجالس يجر بشعرها الي كانت معطيته حريته
ام فيصل : وابوك وين ..
فيصل: ما ادري يمكن عند جدي او واحد من عماني
امل بطفش: وبعدين يعنيي
ام فيصل:وش فيك ..
امل : وفي غير العجيز عزيزو
عزيز :عجيز في عينك يالكهله
امل : يااربي
عزيز :خير
امل: وانا ايش مصلحه فيك ماتذكر انو ذابحه واحد من عيالك
عزيز:خليهم يجون اول شي وبعد فكري تذبحينهم. اذبحك وراهم
امل:ييمه منك .. اقووم احسسن لي
فيصل :ههه
:وليش تقومين ي حلا البيت
امل :هلا بابا وسلمت عليه وجلست قربه
ابو فيصل : وش فيكم
ام فيصل : ابد ماتعرف عزيز .. وهي تناظر له
امل من بعيد ترفع له حواجبهاا
عزيز انقهر :شوفها يبه
ابو فيصل :وش فيهاا ماشوف شي غلط عليها
عزيز :الا ترفع لي حواجبها
ابو فيصل : بس انا ما شفتهاا
الكل :ههه
:الله يخلييك اذا تسمعيً لي اضغطي يدي ع الاقل ..
:والله ماعاد فيني اتحمل منظرك نايمه هنا .. قومي الله يخلييك ..هذا رمضان دخل وانتي نايمه ..
نووري والله احبك يشهد علي الله قوومي يالله ..
كانت يده محاوطه يدها الصغيره البارده .. تاملها تامل وجهها البريئ ..عيونها والسواد الي محاوط عليهاا اعلى حاجبها شق واسفل الشفايف ..
:نوري يالله اذا تسمعيني نبي نفرح فيك يالله قومي خلي فرحتنا فرحتين ... بعد ما يإس انها ترد عليه .. وقف سلم ع خدها وباسها ع شفايفها وطلع وتركها كالعاده
:هههاي
؛:ايش بتصلحي .. سوزان
سوزان: مااراح اخليهاا تاخذه عرفت انه يحبهاا بس تحلم ياخذهاا قبلي
؛:ليش يحلم مو هي بنت عمه ..
سوزان :ايه وانا راح اعترض لهاا في كل شيً..
هذاك المزيون ياخذ هذيك الشيفه ..
؛:هههاي اوك خليك باحلامك باي ..
سوران بنظره شيطانيه ... راح تندمي صدقيني اذا اخذتيه..
ونزلت طالعه من البيت ..
:لا حبيبي ما اقدر الحيين ..
؛:سحر ..ليش ماتقدري عادي انا باخذك
سحر :لا لا الوضع شوي مكركب عندنا..ً بعدين مو الحين
؛:بكيفك .. باي
فجاءه دخلت قمر..
من تكلمين ..
سحر:وحده من زميلاتي ..
قمر بشك:اكيد
سحر :اي اكيد..
قمر ..طيب انزلي كلنا تحت
سحر:جايه ..
ونزلت قمر وتركتهاا
بيت الجده ..
الكل دخل وهناهم وبارك لهم ع رمضان ..
كانت جالسه بالحديقه ع المراجيح .. الجوو بارد وهادي وجالسه تفكر بالي يصير لهم ووش بيضير بعد. ..
بصوت هامس:سهووم وش تصلحي ..
سهام : سميره وشً صار لنا
سميره :كل شي بارادت الله
سهام: طيب وخالد وش تفسري تغيره وهدوءه ..
سميره : مادري .. يمكن فاقد شخص مثلنا .. ومو حابب يتكلم..
:انتم هنا ونحن ندور داخل..
سميره :هلاا امول
امل: هلا بيك ..دقيقه انادي البنات
سميره تجلس جبنيها .. :احكي لي وش بيك ..
: صالح ناد لي محمد..
الجد :ان شاء الله
بعد دقايق دخل محمد ..
:هلا يمه
الجده:اسمعني يامحمد بنتك باذن الله اذا صحت ابغيها عندي
محمد:ليش يمه البنت مالها غير بيت اهلها
الجده: وبيتي مو بيت اهلها
محمد: الا يمه بيت اهلها بس البيت مايخلو من العيال واحد داخل وواحد طالع ..
الجده : معليه هي لهاا غرفه خاصه فيها كل شي فيهاا. والمهم يمه انا اعطيتك كلمتي وبنتك بتجلس عندي ..
محمد :ان شاء الله يمه ..
:هلا قلبي ونظر عيني
؛:بس
:هلا بروحي وحبي..
؛:ايه خلك كذا..
:شدون ممكن اشوفك بكره
شادن:ليش..
:اشتقت لك
شادن :ام اشووف .... ناصر ..
ناصر:قلبه ..
شادن:احبِك..
ناصر :الله لا يخليني منك ي رب
شادن :اميين .. متى راح تجي ..
ناصر: بعد التراويح حلوو
شادن :اوكي ..
جالس والشباب سوالف حوله بس باله مو عندهم .. يفكر ..ً وش لون صار فيهم كذا .. الحمدلله الحمدلله ..
عزيز:اقول عيال وش رايكم نطلع لعند مزرعه جدي
محمد:فكره مش بطاله نغير جوو شووي
احمد:بس كلنا ولا
: لا لا لا خلونا وحدنا احسسن من قرقره البنات علينا
محمد:اخيراً نطقت . .بقيً خالد مانطق..
سعود:ههه ليش جماد جالس ولا ايش..
عزيز:ههه لا حاشاك ههه
احمد :حلوو
سامي:ههه مساكين من بيطبخ لكم فطورر ..
محمد:ههه ام الورطه
عزيز:وين الورطه وسامي معنا ..
سامي:احد قايل لك اني بروح لا لا من الحين استاذنكم بذي الرحله
احمد:يالله سامي غير جوو شوي من الكئابه
سامي يفكر:م ومتى بتروحون؟!
عزيز:بعد اسبوع احسسن ..
الكل:اتفقنا ..
طلع خالد من عندهم ولا رد ع تساؤلات الشباب
وكملو سوالف
:وين اختفت ذا البنت
حياه حياه ...
حياه:ي س مدام ساره
ساره:وين سوزان ؟!
حياه :هي في يخرج من ساعه ..
ساره : اهه طيب ارجعي كملي شغلك.. اوريك وربي ما اخليك تجلسي بذا البيت بروحك تسرحي وتمرحي ع كيفك ..
وبعد ساعتين دخلت سوزان وكانت ساره تنتظرها ..
ساره: من وين جايه
سوزان :وش دخلك
ساره. تمسك بيدها: اقول لك من وين جايه ..!
سوزان :كنت في حفله عند زميلتي ..
ساره : وانتي حفلاتك ماتخلص ..
سوزان: وش عرفك بالحفلات يالبدويه ..
ساره: اعرفها قبل اعرفك .. وراح اصلح لك حد تعرفي تمشي عليه ..
سوزان :ماتقدري
ساره: طيب اذا ماخليتك تعيشي عند ابوي وحرمه المصون نشووف ياسوزان
دفتها سوزان بقوه لحسن حضها كانت خلفها كنبه وطاحت عليها
ساره بصراخ :اه .. وبالم.. حسبي الله عليك من بنت .. ام وجلست تتالم ..
سوزان طنشتها وطلعت غرفتها ..
بعد وقت سمعت صوت الاسعاف ونزلت بسرعه حصلت حياه واقفه على البوابه ..
سوزان : حياه وشً فيهم الجيران ..
حياه: هزا مدام ساره في يتعب
سوزان:ايش .. وركضت تاخذ عبايتهاا. ونادت ع السواق يلحق الاسعاف ...
ع الساعه 3:00 كان السحور جاهز
:سهووم شوفي السلطة حطيها عند الرجال ..
سهام ويدينها ع خصرها :وش معنا انا؟!
رهف:انتي اقرب وحده .. يالله روحي جانا الوقت
سهام:طيب هاتي
رهف:شوفيها ع الطاوله اخذيها يالله
ريم :يالله بنات كل شي جاهز ،،؟!
سميره:اي كل شي
امل تدخل بعصبيه:بنات وين الفيمتوو ها
سميره ترص ع اسنانها:اوه نسيتها
امل تناظرها بطرف عيونها:بالله ..اخذت كوب العصير .. يالله يالله
نزلت السلطه ع الصفره ورتبت كل شي ..
اتجهت للباب تنادي جدها او واحد من اعمامها تقولهم كل شي جاهز ..وفتحته وانفتح معها ..
:طيب دكتوور .. يعني مافي خطر عليها..
د:مع انها نزفت كثير بس باذن لّاْہ مايصير شي .. لها وولجنين
بخوف:جنين ...! اي جنين.....؟؟؟؟؟؟
د:هو مو عارفين انها حامل بالشهر الرابع
:حامل؟! اوك دكتوور مشكور
د:واجبي ..تركها وهو مستغرب كيف مو عارفين انها حامل ويصير لها كذا ..،؟!

البارت القادم
ههه ياحلوك والله ..
ودي اشووفك اليووم
:اوك مواقفه بس وين
/:احدد انا بعدين
وكملو سوالف
لا لا ههه
:وش الي لا .. عمرك مافكرت صّح
/:افا ليش ... وانا الي دايم امشي لك امورك ..
:العقل ياولد..قلت لك لا ..وخلص اذا رحنا
/:
انا اكلمك ..
:نعم !! خيرر..!! وش تبغين!
باستغراب /: لّاْہ ... والاخلاق التجاريه
:خلصيني .. بطلع
/:انت وش فيك ليش حالك مقلوب لاتاكل مثل الخلق ولا تسولف مثل اول .. وشً قلب حالك ي خوي ..
بحرن:ولا شي وطلع من عندهاا
/:يارب تهديه حاسه انو فيك شي والله
والله .. تتكلم جد .. طيب طيب جاايه خلك لا ترووح رافقها لم اجي..
:ان شاء لّاْہ
انا مسافره .. بس مالي رجعه لهنا.
:ليش
/:يكفي اليً شفته كنت بموت .ونزلت دموعها
ضمتها وجلست تهدي فيها:قلتيها كنتي بتموتي بس الحمدلله مامتتي..
وهي تمسح دموعها/:طيب ..يالله مع السلامه باقرب وقت اشووفك ..
:باذن لّاْہ وودعتها وطلعت للمطار
تحياتي

دع عنك المتشائمين وطني هو المجد
مخالب أنثى قصة حزينة