الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
سكلاما
17-09-2022 - 02:01 pm
السلام عليكم قصه زخات الامل للكاتبه روح طفله اتمنى انكم تقرونها وتعطوني ارائكم الشخصيات .. (( امل .. منال .. منيرة .. بتول )) طالبات في الصف الثالث متوسط. نوف:خالة منال وصديقتها لانها اكبر منها ب3 سنين بس.. فهد: ابن خالة منيرة..
لطالما تقاسمت معها المتاعب والآلام العصيبة في تاريخ حياتنا.. الحب الذي جمعنا لايمكن وصفه حتى بحب الاخت لأختها .. أنا أقول واصف هذه المشاعر .. لأن في جعبتي قصة اود أن أرويها .. وهي قصة حقيقية واقعية لصاحبتها..!و ربما تكون بالنسبة لاي شخص..ليس بسبب أحداثها .؟بل بسبب المشاعر الموجودة في داخلها...انها مجموعه من المشاعر الصادقه القوية الي نقابلها كل يوم في حياتنا اليومية ولكن ربما لم نكن لنفهمها لاننا جزء لا يتجزأ منها ولكن ربما اذا قام احد بقصها علينا نقدرهاا ونعرف قيمتها.. أنا منال ..نشأت وحيدة في بين أخوتي.. لم أتمنى شئ بقدر ماتمنيت أن تكون لي أخت بسني او تكبرني .. تفكر معي ..تشاركني .. نتقاسم هذه الحياة سويا .. ولكن..!! تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن .. تفتحت عيناي وانا وحيده بين أخوه اولاد فلم ارى امامي سوى تلك الصديقة .. بل الأخت التي لم تلدها امي ..بل شقيقتها في الحقيقة.. منال دخلت بيت جدتها كما هو المعتاد كل نهاية الأسبوع : هااي شخبارك خاله وينك نوف قلتوا نوف تنزل من الدرج : هلا والله منال اخييرا جيتي تعالي شوفي شريت لي موبايل وأخيرا.. منال: ياي يادووبة وسااكته ماعلمتيني يجنن .. الله يكفيك شره ويعطيك خيره مااعلي لازم اقول لأمي تشتري لي أنا بعد .. نوف : ههه وانتي كل ماسويت شئ قلتي أبي أنا اكبر منك.. منال: طيب خلاص بس تعالي وريني وش نزلتي فيه صور ومقاطع.. احببتها حبا شديدا .. كماهي بادلتني ذلك الشعور .. ولو انها اختي . لما حصلت تلك المحبة بيننا كنا مثالا للحب والصداقة الوفية بين أقرباائنا.. كنت أسعد كثيرا عندما يُسأل عننا .. كيف حال نوف ومنال .. أي يقرنونني بها .. ((منال ونوف بالنادي )) منال: اليوم اذا رجعنا للبيت .. نبي نروح لعزيمة خوالي نوف: يوه الله يعين ماعندي بلووزة منال: وش اللي عندك طيب؟ نوف: بنطلون أسود مدري وش أركب عليه ؟ منال : بس فلييها خلاص اول مانرجع افتحي دولابي بعدين نفكر حتى أنا مدري وش ألبس نوف: أقول ياحبي لك بس يلا خلينا نطلع تأخرنا .. مرت علينا 8 أعوام .. وكأنها ايام معدودة ..احب ان اسميها أيامي الوردية .. ولكن.. عندما بلغت الصف الثالث متوسط.. أثناء وصولها الثاني ثانوي .. بدأت ألااحظ بأن أفكارها تتغير وقد بدأت تظهر عليها تصرفات غريبة فقد صارت معجبة بنفسها كثيرا لديها ثقة تامة بنفسها .. بشكلها وتصرفاتها .. (( منال تدق على نوف )) نوف: الوو منال : أهلين وش فيكي من اليوم ادق مشغول نوف: مدري والله يمكن عشااني أكلم صديقتي ساره منال: اهاا وش أخبارك طيب وحشتيني نوف : انا بخير الحمد لله اليوم اخوي تركي جاا من السفر وبكرى راح نسوي حفله منال : الله ونااسه زين بروح أقول أمي نوف : اوك طيب الحين انا مشغولة عندك شئ ضروري منال: تونا لسه ماعرفت اخبارك نوف: ماعندي شئ جديد منال: اوك اشووفك بكرى لم أعتاد على ذلك.. ولم ارتاح لذلك التغير .. سبحان الله بعض التغيرات من الأشخااص تشعرك بارتقااء فيه .. وبعضها العكس.. ((في المدرسة)) أستاذة الرياضيات: أمل .. قومي حلي هالمسألة امل : طيب أستااذة << حلها كان غلط الأستااذة : لأه الحل كلووه خطأ في خطأ أمل : ليش يؤؤ الأستااذة مين يحاول يقول لها الغلط فين؟؟ منال: استاذة انا..ممكن أجاوب الأستاذة تفضلي أمل : عنونها طايرة بالسبوورة ومتنحه منال: هنا العدد سالب عشان كذا نقول المسأله مستحيلة الحل أمل : اها يعني فاي بس مشكلتي انا حاذفة (الفاي) من قائمة حياتي الطالبات (منيره . بتول . والباقي) في الفصل :: ههه الأستااذة: الله انتي بتؤوولي أيه احن في علم الجبر موش حياتك أمل: خلاص خلاص الأستاذة : انتي لازم ننؤلك قنب منال عشان يتحسن مستواك أمل : بكل تحطم طيب خلااص (( تطالع في منال)) منال(( سرحانه تفكر في قصة نوف)) حاولت البحث عن سبب تغيرنوف..بأقصى جهدي.. حتى علمت أنها تعرفت على صديقات سيئات وللاسف ! (( حاولت منال ان تبيت عند نوف حتى اذا سهرن تتحدث معها)) منال:اييه شخبارك نوف وااحشتني نوف:والله اليوم احلى يوم مر علي بحياتي منال: الله فلله دوم الوناسه يارب عليكي بس ماقلتي لي وش المناسبة نوف: تصدقين يامنوولة انو انا صار لي معجبين فيني وانا ما ادري منال: احلا والله انك كشخه بس شلون بالله؟؟ حمستيني يادوبة لايكون طلعتي مصممة مثل لميس من ورانا خ نوف: اقول لاتتريقين بس اسمعي السالوفة تعرفت على شلة مصرقعات مره هالبنات وجتني بنت منهم وقالت لي انها متعرفه على واحد خطير منال: (( علامة استفهام فوق راسها )) مين هذي البنت سارة؟؟ نوف: أيه عليك نور ماشاء الله عليك منال: طيب كملي دق جوال نوف.. وسحبت منال الجهاز وقالت انا برد.. نوف تغيرت ملامح وجهها .. وقالت ترى كاثرين المزعجين شوي. منال ردت: الو مين معي. تكلم شخص بصووت راايق وقال: حبيبتي نووفي وينك.! منال: ترمي بالسمااعه وتقول نوف ماتوقعتك تسويينها نوف: وش صاير خير خير أصلا هذا رقم غريب.. ((أخذن بالجدال حتى استنتجت منال كل الأستفهامات التي في راسها)) ..زرعوا فيها ثقة بطريقة خاطئة, أحداهن قالت لها : بأن أخي معجب بك.. والأخرى أعطتها رقم لشخص يريد مكالمتها والثالثة تقول بأن أخي معجب بصوتك .. كانت نوف عندما تتصل على صاحبتها يتقصد برده على الهااتف .. ثم أخذ يعطيها باقات من الكلام العذب الرقيق ..وهكذا كان نظام صديقاتها حتى تعللقت بهم وأصبحت لاترى سواهم .. منال: ماما وين بنروح اليوم ؟؟ امها: اليوم بنقعد في البيت منال: يووه ليش وخالاتي ونوف وينهم؟ الأم: والله ماراح يجتمعون كلهم بيطلعون منال: طيب ونوف وينها الأم: نوف بتروح مع صديقاتها بس مدري وين بالضبط منال: اها طيب ..(( متحطمة)) كان ذلك كله في عامين .. سبحان الله ربما يتغير الأنسان بشهر .. وربما بعامين .. وربما لايتغيرولو بعشر أعوام .. سؤال يراودني دائما .. هل توضع في الميزان عشرة 8 سنوات وفي الكف الآخر سنتين فترجح الأخرى؟؟ لا وألف لا..! والأعظم من ذلك كله انه عندما علمت احدى صديقاتها بمدى العلاقة التي تربطني بنوف .. بدأت بالوسوسة .. ارادت ان تبعد افكارها التي اشااركها منها.. صحيح ان نوف لم تتأثر كثيرا بكلامها.. لكن.! عقلها الباطن كان يترجم ذلك الكلام في تصرفاتها .. فبدأت بالتغير .. وأنا وبدأت اعيش عالم الحيرة .. هل أتركها وشأنها .. أم أبقى معها وابعدها عن صديقاتها .. فأني صغيره ضاعت الكلمات مني وتبعثرت افكاري أصدمت عقلي بقلبي .. وجميعهما يحملان نفس القوة والسيطرة علي أصبحت كالذي في دوامة لا يعلم اين تتوقف ..او متى تستقر..قررت ان اصبر واصبر .. واتكل على إلاهي .. فلكل ضيق مخرج..صبرت وصبرت.. الى أن ..!!


التعليقات (3)
سكلاما
سكلاما
أشرقت الشمس .. وأكتمل القمر .. وأضااء الطريق .. ورأيت الأمل أمام عينااي ..نعم لقد رأيته ...
حينما عرفت تلك الأنسانه.. التي كان اسمها امل .. لأنها هي من أعاد لي أملي في الحياة ..
وهي.. من أشرق في حياتي ..لها اسماء كثيرة في مخيلتي ..
لقد بعثها الله إلي حتى تساعدني.. تلك الفتاة الكبيرة بعقلها وقلبها مع أنها كانت تبلغ من العمر كما بلغت ..سبحان الله لديها قدرات عجيبة ترى انه لا مشكلة بدون حل ..
منذ أن رأيتها شعرت برااحة نفسية تجاهها تمنيت ان افتح قلبي لها حتى تساعدني ..
مع مرور الأيام.. اصبحت صديقتي .. دخلت بها وبأعماقهها .. كما بأعماق كل من صديقاتها..
اصبحت ارى صديقاتي عندما نلتقي كل يوم ..
لست أنا من بينهن أعاني .. بل جميعنا نعاني مثلما اراهن يضحكن
عندما خرجنا انا وهن في وقت الفراغ ..حاولت ان اطلع اليهن بتركيز .. فوجدت ماوجدت..
أمل : بنات تعالوا خلونا نسوولف .
منيرة: ((ساكته))
بتول: يلا خلونا نفللها (( طلعت الشيبسات وورق العنب ))
منال: اح اح ليش ماعلمتينا فيه فطور عشان نساعدك؟
بتول: ياشيخه انا قلت بسويها مفاجأة لكم
أمل : بس أنتي تعرفين اني محب الورق عنب.. أقول ارمي علي بس البطاطس الحار يم يمي
كل وحده أخذت شئ تحبه وانبسطت فيه
امل لاحظت تنااحة منيرة وقالت: منيرة وش فيك سرحانه ؟
بتول ومنال: أيوة صح .. وش فيها ساكته هذي من اليوم .. بالعاده مايمديك تصفر الا انتي ناقزة بنهااية السيب
منيرة: بنات خلوني اليوم مالي مزاج..
امل : لا لا لا الدعوه مالك مزااج اكيد فيه شئ تعالي اعترفي لنا يلا
منيرة: انتم ماتدرون امس وش صاير لي ..وقسم تنهبلون.!
البنات: وشو << كلهم بطلوا الأكل
منال: اكيد حبيب القلب فهد ماشفتيه خ
منيرة: لاتتريقين تخيلوا امس لقيت شغالة جدتي راحت عطت فهد ورقة
وفهد يوم شافها أثاريها بالأندنوسي مكتوب يعني مافهم
ارسلها لي وقال يامنيرة شوفي هذي وش تبي تراها صاجتني ..بنات ضايق صدري كل ما اجتمعنا جت هذي وسوت سالفه له ..
امل: يؤ يؤ وش تبي هذي
بتول : خير شغالات آخر زمن وش سويتي بالورقة طيب؟؟
منال : ههه
منيرة تلتفت عليها: وش يك تضحكين
منال: اضحك عليها شتبي يعني مثلا.!!
__ترن __ انتهى وقت حصة الفراغ وكل وحده رجعت مكانها..
أمل : بنات بالطلعه نحل السالفة..
مر اليوم الدرااسي على منيرة وكأنها لم تذهب الى المدرسة .. كانت تتطلع الى السبورة ولكن الذي أما عينيها هو منظر تلك الخادمة التي لا تعرف ماذا تحتوي رسالتها الى من احبته منذ صغرها فهد..
ولكن عندما حان وقت انصراف الطالبات .. اجتمعن الفتيات صديقاتها حيث أنهن تضاايقن لشأنها..
تذكرت منيرة وقتها .. انها وضعت الورقة في حقيبتها ثم شهقت قائلة
منيرة: بناات تذككرت.. الرسالة معي
امل ومنال وبتول: طلعيها طلعيها
منيرة:طيب لحظة شوي شوي علي انتم وحمااسكم
امل : تأخذ الرسالة وتطالع فيها
منال: يااربي وش ذا مافهمت ولا شئ على الرغم من اني اعرف انجلش بس مافيه ولا كلمة انجليزية..
بتول: منيرة لايضيق صدرك خلينا نفكر.. وراح نلقى حل ان شاء الله.
(( جلسن في كرسي في الساحة الخارجية وكل وحده تفكر وش تسوي .. مرت قدامهم احدى العاملات في المدرسة ))
أمل: بنات لقيتها لقيتها
البنات: وشو بسم الله روعتينا وش لقيتي ..
امل : شوفوا حليمة (( العاملة))
منيرة: ياي وقسم انك خطيرة شلون جت فبالك..
بتول ومنال: وشو مافهممنا
أمل: خلونا نروح لها ونقول لها تترجم لنا المكتوب شغالة جدتك اندنووسية والعاملة حليمة اندنوسية نفس الشئ..
يلا بنات نروح لها
البنات كلهم: واوو ونااسه يلا خلونا نرووح نناديها
(( ذهبن تلك الفتيات وكانت كلا منهم سعيدة بأنها سترى مامضمون الرسالة بالرغم من الخوف عن ماتريد ان توصله تلك الخادمه لذلك الشاب ))
حاولن الالتحاق بها ولكن .. اتضح في النهاية أن العاملة قد غادرت المدرسة .. فقررن الفتيات ان يذهبن اليها في اليوم التالي .. أخذت منيرة بالبكاء ولكن .. حاولن بقية صديقاتها بأقناعها أن هناك خيرة في كل تاخيرة .. فذهبت الى منزلها مبتسمة ..
(( عادت أمل إلى منزلها وهي تفكر بما يدور في بال كلن من صديقاتها .. كانت تتمنى لو بيدها شئ .. لأبعد عنهن كل مايؤلم أي منهن ..))
في المسآآء رجعت كما هي في غرفتها وعاشت أجوائها التي تعشقها ..وفجأة.. سمعت صوت نغمة الهاتف النقال ثم ردت))
أمل: الو هلا مين؟!
منال: اهلينات اموولة انا منال وش فيك ماعرفتيني من رقم الموبايل؟؟
امل : اييه الله يهديك قطعتيني من الرقص عايشه جوي ههه وهلي لاتحرموني منه ورا ورا ههه
منال: وانتي كل يوم على هالحالة
امل: ياشيخه الرقص ريااضه هع
منال: طيب بقول لك شئ ..
امل: آمري بدون مقدمات
منال: ضايق صدري مره من نوف مو مصدقة كيف تغيرت..
أمل: شوفي منال انتي الحين ماراح تجيبين شئ جديد اصبري وهي بالمواقف راح تعرف قصدك..
منال: صح يمكن
امل: لاتقولين يمكن قولي أن شاء الله
منال: ان شاء الله .. وقسم ارتحت يوم كلمتك..
امل: ادعي ربك حبيبتي .. اقول منال منيرة تدق علي برد عليها .. يلا باي باي
منيرة: مساء الخير يالخبولة
امل : ياهلا وغلا شكلكم اليوم ماراح تخلوني أكمل رقص ههه
منيرة: افاا وانا شدراني انك ترقصين المهم اسمعيني
امل: آمري
منيرة: يختي ضايق صدري خاايفة مرة مرة من الرسالة ومضمونها
أمل: ياليل البعارين ههه
منيرة: وش فيك.!!
امل : لا ابد بس توها منال مسكره مني قالت نفس موالك .. بالعكس قلبي اننبسطي اننا لقينا حل وبنخلي حليمة يابعدي هي تقرأ الرسالة اول مرة بنسفيد منها قولي خير ويقوله الله,,
منيرة: اييه والله انك صادقة يلا أجل ما اطول عليك..آسفة ضايقتك بمشاكلي
أمل: أح أح لا ما ابي اسمع هالكلام..يلا في أمان الله
(أغلقت السماعه وهي في مضمونها حروف تتمنى ان تخرج بصمت.. أخذت قلمها ودفتر خواطرها ..وكتبت مايلي)
.. اتعلمين ان رؤية الألم في عينيك تعذبني..؟ وأنا أعلم ان لوعلمت بعذابي .. سيزيد في قلبك العذاب..
ولكن..! اسمحي لي ..بالعذاب.. متعة العذاب من أجلك..
ولو كانت العذابات لأجل عينيك.. لكانت قلوب الدنيا تتمنى عذابات الألم الغارق في عينيك..!
وهل تعلمين أن الألم يشعر بالذنب لأنه وجد طريقه إلى حياتك..؟
عرفت ذلك حينما لمست الحاجة في صوتك.في عينيك.. في كلماتك..أمنياتك وكل حيااتك..
عرفت ذلك منذ أدركت أن قلبك يتلوى من الم الحاجة .. والحاجة المااسة الى التبادل الحب والعطاء..
عرفت ذلك من لحظة التمع فيها الألم وأطلت دمعاته خلف الستار..
أعدك صديقتي..سأمزق ذلك الستار ,,وسأحوله إلى غطاء تحتمين به من قسوة العالم وجراحات الزمن .. يلفك من رأسك.. حتى أخمص قدميك ..
يدغدغك بحنان .. ويجعلك تضحكين ثم تغرقين في النوم الهانئ ..وتنشدين في سرريرك..(( ما أحلى الحياة حينما أستلقي لتحرق شمس حبك وحنانك واحتوائك كل حزني وهمي يآ .... أمل..))
عندما انتهت من الكتابة (( رأتها وشعرت بأن حروفها ذهبية غالية لابد أن تصل لصاحبتها ..))
ثم ذهبت فتحت جهازها وكتبتها في ايميل حتى تبعثه الى صديقتها ..
ونامت في ذلك الليل الهادئ ..
جاء الغد .. وأشرق يوم جديد..وعادت الوجوه تتلاقى ..
((في الطابور))
منال: صباح الخير بنات
أمل: هلا والله ..
منيرة: ياصباح السكر ..شكل بتول ماراح تداوم هالبنت
أمل : يووه ياكثر غيابها هالسااحبة لوو انه فيه دي في دي بالمدرسة وربي تجي كل يوم وتجيب أفلامها معها من كثر السهر ع الأفلام
البنات: ههه
المراقبة : بس يابنت ماتسمعون الأذاعة بدت ..
منيرة: اوص اوص
أمل: منال منال شيكتي على ايميلك اليوم؟؟
منال: لا والله ما امداني ..
أمل: اذا رجعتي افتحيه ارسلت لك شئ مهم..
منيرة: بنات لاتنسوون الأكشن اليوم جايبة الرسالة حقة الشغالة الله ياخذها
امل : ايه صح .. خخ شوفوها جاية قلولوليش
منال: اوص بنات
أمل ومنيرة: ياشين المثاليات لا استعرضوا
منال: والله شكلكم بتخربووني انتم ورسايلكم ههه
.................................................. ....
في وقت الفسحه (( الجميع ذهب بسرعه الى الساحه أما منال وامل ومنيرة))
ذهبن الى مطبخ المدرسة..
منيرة: حليمة أنتي اكوس نفر في هذاا مدرسة
حليمة : ايش يبغة انتا أنا مافيه يروح يجيب فطور من مقصف روحي انتي وهيا وهيا
أمل: ههه والله مجننينك البنات من كثر مايرسلوونك يبون فطورهم
حليمة : ليش أيش يبغا انتي؟؟
منيرة: ياطويلة العمر انتي حنا يبغى انت يترجم هذا ورقة
حليمة: ايس هذا ورقة
منيرة: هذا ورقة من شغالة مال أنا من اندونيسيا أنا مره في حوبي هذا شغالة بس ما أعرف اقرا اندونيسي
حليمة: اها خلاص بس لازم يعطي أنا فلوس 10 ريال 20 ريال كذا والا في علم ابلة نورة
أمل: نبعنبو بليسها ماتنسى الفلووس
حليمة: ايس ؟؟ موافق انتا؟؟
منيرة : ايه خلاص خلاص يلا اقري بس ..
أمل: لاتجين تطلبين مني فلوس
منيرة: ياحليلك حاسبة حسابها ههه
منال وأمل: والله راحت علينا هذي ههه
حليمة(قرت الرسالة وقالت): أووه هذا نفر مره في حوبي انتا
منيرة :نعم.؟<< البنت مو مستوعبة
حليمة: يور شغالة يقول انا في حوبي انتا انا يبغى يشوف انتا كل يوم انا في حوبي أنتا
امل : يؤ يؤ يؤ يؤ
حليمة : ايس فيه مشكل..
منيرة :اقول بس جيب الورقة وراحت للفصل وراحت وراها امل..
منال: يااربي وين راحت هذي خلاص خذي 10 ريال
حليمة: ايش فيه ..
وراحوا البنات فوق ..
منيرة: ياربي هالشغالة مو مرتاحه لها انا ..
أمل: اصبري ياشيخة انتي الين آخر الاسبوع وبعدين تفاهمي مع أهلك مايصير كذا..
منيرة نشوف بس ادعوا لي ..
الأيام مرت ببطئ على منيرة وهي تنتظر تشوف حبيبها وتتاكد من عيونه عن تفكيره بهالشغالة..هي وااثقه فيه بس ماتثق ببنت ابليس هذه..
.
.
.
ومرت الايام ببطئ على منال تبغا تسترد اختها..خالتها ..صديقتها ..اختها..حبيبتها..صحيح ربي عوضها بامل بس حتى لو ماتقدر تنسى نوف ولو نستها تبقى صلة القرابة تربطها فيها طول العمر..

سكلاما
سكلاما
وجاء يوم الخميس..اليوم الذي تجتمع فييه نوف ومنال سوا.. ومنيرة وفهد..يوم الأجتماعات العائلية
ندى: بنات شرايكم بشعري..
منيرة : الله صبغتيه قبل العيد يالخااينة وليش ماعلمتينا
ندى: ابيه سوبرايز
منيرة والبقية: يجنن يخقق سوييه نفس هالتسريحة بيوم العيد..
ايوة قولوا لنا وش اخباركم يابنات وش سويتوا في الأسبوع اللي راح..
ندى: خلونا نطلع برا نتمشى بالحديقة اروق وأحلى جو وكل وحده تسولف لنا
منيرة والبقية: يلا يلا
(( جلسن في الزرع ولكن .. كان شباك الخيمة يطل منه فهد .. الذي عشق محبوبته منيرة وأحب أن يطفئ من لهيب شوقه في رؤيته اليها ..ولكن منيرة مع الاسف لم تعلم بذلك فلو علمت لغضبت من الأمر..))
ولكن .. كانت الخادمة تنظف المكان وانتبهت لفهد اثناء ذلك..
عندما رأتها فكرت بسرعه بعقل شيطاني وذهبت مسرعة الى الجده . لتخبرها بما حدث
الخادمة: ماما ماما تعالي شوفي البنات يسوي حركة مو كويس..
الجدة: بسم الله علينا وش فيك الله لابفجعنا ..
الخادمه: تتكلم بصوت عالي وتقول .. بابا فهد يروح يشوف منيرة وهي تقعد مع البنات ايش هذا هي تضحك وهوا يكلم منيرة ايش هذا .. بس ربي سبحانه مايرضى بالظلم وكان في هذا الوقت
فهد يسمع صوتها وهي تتكلم وسمع كل كلامها ماتمالك أعصابه دخل عليها وطقها ..
الجده: فهد ابعد عنها الله يهديك ياوليدي وش مسوية البنت
فهد: نصابة بنت الكلب هذه.. منيرة ماتدري اني قاعد بالخيمة .. هذي ماتربت خليني اطقها .
الشغال: ماما يكذب يكذب لكووه قرقر يكذب
فهد: يمه تعالي شووفي وش تعطيني ووش ترسل لي ..
الجده:يابناات تعالوا
الأمهات والبنات والكل درا سمع الضرب والصراخ واجتمعوا حوالي غرفة الجده..
أم منيرة: وش صاير وش فيها بنتي وش مدخلها بالسالفة
الجده: يا الله يارب من حيلي لقبيري .. جتني هالشغالة وقالت لي كلام الله يهديها بس والولد ماتحمل طقها الين جيتوا وفكيتووهم..(( وأخذت الجده تشرح الموضوع ))
أم منيرة: خلاص خلاص أنا بكرى اقول لأخوي يسفرها ..
منيرة: يمه تعالي اقول لك شئ ..
الأم: نعم وش صاير انتي بعد..
منيرة: يمه خذي الرسالة هذي وشووفي الترجمة وافهمي كل شئ... أنا بعد حااسه تصرفاتها غريبة
الأم: وش لون وصلتك الرسالة(( بصوت عالي))
منيرة: يمه لاتفهميني غلط احد الصغار جابها لي وقال هذي الشغالة معطيتها فهد.. وبس..
الأم: خلاص ماصار الا الخير..
وانتهى ذلك اليوم الغريب ..
وأصبحوا ولم يجدوا الخادمة .. حيث قام الخال بترحيلها .. حتى يسلمو منها ..<<الشغالات شر لابد منه
شعرت منيرة بان الأمان قام بأحتوائها بعد الموقف وايضا احست بمشاعر فهد...هي تعلم انه يحبها ولكن بعد الموقف الي صار تاكدت من مدى حبه ....ضربه للخادمه وصرااخه وصوته العالي ليدافع عنها وغير كل هذا انها هي تحبه من قبل ان تعلم بحبه لها
ومرت الأيام .. والجميع يعيش في صراعات مع مايدور حوله .. فيوم نجد أبتسامه صباحيه مشرقة .. ويوم نرى أبتسامه وعيون مملوءة بدموع الألم.. ولكن المهم.. أن تبقى موجودة تلك الأبتسامه في كل حالااتها..
((في منزل نوف.. علمت ان اختها ام منال ستذهب في الغد لتحضر الحفل الختامي في مدرسة ابنتها
فهي مدعوه لها .. وأقترحت لنوف أن تكون مرافقة لها..))
نوف: أختي أنا راح افكر وارد لك بالليل لأني مادري اذا بكرى فاضية او لا
أخذت الافكار تدااهمها .. كما بدأ قلبها يحن لتلك الايام..
قررت نوف ماذا تفعل .. وخلدت الى النووم ..
في الحفل الختامي .. الطالبة منال.. تتميز بمثاليتها في المدرسة .. وقد قررت أدارة المدرسة أن تكرمها في هذا الحفل لما تستحقه بجدارة ..ففي أثناء ذلك الحفل كانت واقفة خلف الستار .. وهي تحسب الوقت ثانية ثانية ..تنتظر أن ينادوا بأسمها ..
وعندما ذكروا اسمها قائلين: الطالبة المثالية تستحق الشكر هي .. منال..
صعدت فوق المسرح.. وهي تشعر بأن احد ما قد رفعها اليه .. اصبحت تمشي وهي تشعر بأن خطواتها خفيفة جدن..
وقفت امام الحضور .. وهي تنظر كل ماحوولها بألون راائعة .. الجميع يصفق بحرارة.. كان شعور رااع بالنسبة لها ,, كادت أن تدمع عيناها بفخرها بذلك..
قدمت اليها والدتها لكي تصاافحها .. صافحتها بيدها دافئة .. وابتساامتها الشاكرة ..ثم جاء أحد من خلف منال وربت على كتفها ..وعندما التفتت الى الخلف .. وجدت عينان براقتان.. عينان تتحسراا من لووعة الندم..
أنها خالتها نوف.. ضمتها ثم همست وقالت .. سامحيني اختي .. فقد أطفأتي ذلك الظلام بشمعة منكي لم أراها الا قريب .. ابتسمت منال.. ثم أغمضت عينها ..وبكت..
((امل ومنال ونوف ومنيرة وفهد...شخصيات جمييله رااقية جدا لانها تحمل في داخلها مشاعر صاادقه وان كان بعض منهم لم يبيح عن مشاعره مباشرة ولكن ترجمتها المواقف..وبعضهم حاول تجاهل مشاعره من الاساس والمكابره ولكن ظهرت وتفجرت هذه المشاعر عندما تضخمت .. واستطاع كل منهم الوصول لمبتغاه بالعيش على الامل المنتظر..))
((رساله إلى كل من يعآني..))
عندما نستمع الى ندآء زخات الأمل ..فلنلحق بها قبل أن تجف ..قال تعالى في كتابه الكريم: (تفاءلوا بالخير تجدوه) كم هو قول آمن .. يسعد من يذكر هذي الآية العظيمه ..فالأمل والتفاؤل نعمة علينا فلاندعها في هامش الحياة .. وهما أقوى سلاح لتعدي الصعااب ..
وعندما يدااهمك الالم.. فلا تيأس .. فربما تكون حل هذه الآلام تريد منك الأنتظار فقط..وتذكر قوله تعالى( ولاتقنطوا من رحمة الله)
في الختام.. اتمنى اني اسعدتكم بذكر بعض المواقف .. التي تمر على الكثير .. صغيرا وكبيرا..
وأضفت اليكم .. البعض من حروفي في قواميس حياتكم..وأسمعتكم صوتا جديدا الا وهو.. (( زخات الأمل ))
والسلام عليكم ورحمة الله وبركااته
أختكم..
روح طفله

سكلاما
سكلاما
بنات رايكم يهمني ابغا النقد للقصه
تاليف روح طفله

قصه عن الصداقه وربي مؤثره جدا
قصة ابكتني و ابكت كل من قرأها