الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
رماح ردينية
27-04-2022 - 01:50 pm
0000
اولا:حبيت اسألكم من خلال خبرة بعضكم في التسوق اش أفضل محلات
رخيصة بجدة ممكن ألقى فيها تاييرات نسائية؟؟؟؟
ثانيا:لاتقولون ماركات ما ماركات0
ثالثا:ليش الكثيرات من مرتادات منتدى الأزياء يبغون يلبسون شئ
مخالف لبضاعة السوق هل هذا من منطلق (خالف تعرف)
أو المسألة جكر وتنافس وكيد نسوان؟!
أو رغبة في لبس لباس شهرة يميزك !مع العلم إن الله توعد من تلبس
لباس شهرة(أي يكون غرضها تلبس لبس يميزها بين الناس ماأحد لبس
زيه)بعذاب شديد!!!!
اللهم لاتبتلينا
القناعة زينة000واستعيذي دائما من عين لاتدمع وقلب لايخشع ونفس
لاتقنع وبطن لايشبع000
والله يهدينا أجمعين


التعليقات (8)
..,’,داريــن,’,..
..,’,داريــن,’,..
يا هلا ومرحبا فيك يالغلا يسعدني اكون اول من ترد على موضوعك..
" اولا:حبيت اسألكم من خلال خبرة بعضكم في التسوق اش أفضل محلات
رخيصة بجدة ممكن ألقى فيها تاييرات نسائية؟؟؟؟
ثانيا:لاتقولون ماركات ما ماركات "
طيب يا ستي شوفي مجمع الشرق ومجمع المرجان فيه اطقم حلوة كثير وسعرها مناسب جدا...
" ثالثا:ليش الكثيرات من مرتادات منتدى الأزياء يبغون يلبسون شئ
مخالف لبضاعة السوق هل هذا من منطلق (خالف تعرف)
أو المسألة جكر وتنافس وكيد نسوان؟!
أو رغبة في لبس لباس شهرة يميزك !مع العلم إن الله توعد من تلبس
لباس شهرة(أي يكون غرضها تلبس لبس يميزها بين الناس ماأحد لبس
زيه)بعذاب شديد!!!! "
يا عزيزتي المقصود هنا المبالغه في اللباس يعني الوحده مايسير تدفع بالآلاف على لبس بتلبسه كم ساعه فقط لأن بدها تكون مميزة..
لكن عادي إذا الوحده تبي تكون احلى وحده بين البنات واشيك وحده ولكن لا تسرف وتكون معتدله لا تتكلف يعني لو تصدقت كان افضل لها من الإسراف..
" اللهم لاتبتلينا
القناعة زينة000واستعيذي دائما من عين لاتدمع وقلب لايخشع ونفس
لاتقنع وبطن لايشبع000
والله يهدينا أجمعين "
اللهم آمين يارب تهدينا جميع..

بيتي بوب2008
بيتي بوب2008
ش ك ر ا ع ل ى ا ل م و ض و ع

رماح ردينية
رماح ردينية
دارين-------بيتي بوب أشكركم على الرد
وأوجه سؤالي لبقية الأعضاء0000هل تعرفون محلات لتايرات نسائية بأسعار رخيصة؟؟؟؟؟؟؟؟؟في جدة

المتألقة 19
المتألقة 19
سوق الخيمه مرة روعه واسعارهم مناسبه واكيد بتعجبك وهوجنب المركز
الاعلامي

رماح ردينية
رماح ردينية
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

# ام نـــــــــــواف #
# ام نـــــــــــواف #
للاسف ما اعرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صدى
صدى
انا ماني من جدة
ان شاء الله لاالبنات يفيدوكي
بس ممكن الحديث او الآية اللى فيها تحذير للتميز بعذاب شديد

رماح ردينية
رماح ردينية
: في كراهية لباس ما فيه شهرة عند الناس .
ويكره لبس فيه شهرة لابس وواصف جلد لا لزوج وسيد ( ويكره ) تنزيها على الأصح , وقيل يحرم ( لبس ) أي لبس ملبوس ( فيه ) أي في ذلك الملبوس ( شهرة لابس ) له بمخالفة زي بلده ونحو
ذلك , فالمعتمد من المذهب كراهية لباس ما فيه شهرة عند الناس , لما في كتاب التواضع لابن أبي الدنيا وكتاب القاضي أبي يعلى عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم { أنه نهى عن الشهرتين , فقيل يا رسول الله وما الشهرتان ؟ قال : رقة الثياب وغلظها , ولينها وخشونتها , وطولها وقصرها , ولكن سدادا بين ذلك واقتصادا } .
وأخرج الإمام أحمد وأبو داود وابن ماجه عن ابن عمر رضي الله عنهما مرفوعا { من لبس ثوب شهرة ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة } . قال العلامة ابن مفلح في الآداب : حديث حسن قلت : ورواه رزين في جامعه بلفظ { من لبس ثوب شهرة ألبسه الله إياه يوم القيامة , ثم ألهب فيه النار , ومن تشبه بقوم فهو منهم } , قال الحافظ المنذري : لم أره في شيء من الأصول التي جمعها , وإنما رواه ابن ماجه بإسناد حسن ولفظه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { : من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة , ثم ألهب فيه نارا }
وروي أيضا عن عثمان بن جهم عن زر بن حبيش عن أبي ذر رضي الله عنه مرفوعا { من لبس ثوب شهرة أعرض الله عنه حتى يضعه متى وضعه } ; ولأن لباس الشهرة ربما يزري بصاحبه وينقص مروءته .
وفي الغنية لسيدنا الشيخ عبد القادر قدس الله روحه : من اللباس المنزه عنه كل لبسة يكون بها مشتهرا بين الناس كالخروج عن عادة بلده وعشيرته , فينبغي أن يلبس ما يلبسون لئلا يشار إليه بالأصابع , ويكون ذلك سببا إلى حملهم على غيبته فيشركهم في إثم الغيبة له انتهى .
قال في الآداب الكبرى : ويدخل في الشهرة خلاف المعتاد من لبس شيئا مقلوبا أو محولا كجبة وقباء كما يفعله بعض أهل الجفاء والسخافة والانخلاع .
وفي الرعاية الكبرى : يكره في غير حرب إسبال بعض لباسه فخرا وخيلاء , وبطرا وشهرة وخلاف زي بلده بلا عذر . وقيل يحرم ذلك , وهو أظهر . انتهى .
والقول بتحريم ذلك خيلاء ظاهر كلام الإمام أحمد رضي الله عنه , وهو المذهب قطع به غير واحد , وقطع به في الإقناع , والمنتهى وغيرهما , وعبارة الإقناع : ويحرم , وهو كبيرة إسبال شيء من ثيابه , ولو عمامة خيلاء في غير حرب , فإن أسبل ثوبه لحاجة كستر ساق قبيح من غير خيلاء أبيح , ما لم يرد التدليس على النساء , ومثله قصيرة اتخذت رجلين من خشب فلم تعرف انتهى .
ونص الإمام أحمد رضي الله عنه على أنه لا يحرم ثوب الشهرة , فإنه رأى رجلا لابسا بردا مخططا بياضا وسوادا , فقال : ضع هذا , والبس لباس أهل بلدك , وقال : ليس هو بحرام , ولو كنت بمكة , أو المدينة لم أعب عليك . قال الناظم رحمه الله : لأنه لباسهم هناك انتهى .
وفي الفروع : وتكره شهرة وخلاف زي بلده , وقيل يحرم ونصه لا . قال شيخنا , يعني به شيخ الإسلام : تحرم شهرة , وهو ما قصد به الارتفاع وإظهار التواضع كما كان السلف يكرهون الشهرتين من اللباس المرتفع , والمنخفض ; ولهذا في الخبر { من لبس ثوب شهرة ألبسه الله ثوب مذلة } فعاقبه بنقيض قصده . قال : وظاهر كلام غيره يكره , وليس بمراد إن شاء الله , فإن هذا من الرياء انتهى .
وقال ابن عبد البر : قال عبد الله بن عمر رضي الله عنه : من لبس ثوب شهرة أعرض الله عنه , وإن كان وليا . وتقدم من حديث أبي ذر مرفوعا معناه , وقال ابن عبد البر أيضا : كان يقال : كل من الطعام ما اشتهيت , والبس من الثياب ما اشتهى الناس .

لكم الجنة ان شاء الله
ازياء للمحجبات فقط