- نواف يباطئ من خطواته تاركاً نوره تضيع في زحمة الماره
- والد نوره وشقيقتها الأصغر دلال يستقبلانها بالمطار
- نوره تبدل ملابسها وتنزلان لتكملان بقية اليوم مع والدهما ووالدتهما
السلام عليكم
قريت هذي الروايه وكثير روعه فحبيت تقرونها
واشوف شو رايكم فيها؟.؟..
وكمان ما راح اطول في التنزيل كل يومين او اقل ع حسب الردود
حبايبي أحس أني طالع على المنصه وانا جالس بكتب لكم القصه<< الي يشوفه يقول لا هو صاحب القصه
السالفه وما فيها أني قريت قصت(ن) ساحت دموعي من قريتها<< عطوه منديل
هذي قصة نواف ونوره
بسم الله الرحمن الرحيم
يسرني ان أقدم لكم هذه القصة
نيران في جوف إنسان
مع تمنياتي لكم بمتابعه ممتعه ...
تعلن الخطوط الجويه السعوديه عن اقلاع رحلتها رقم 2954 والمتجهه بإذن الله من مطار الملك عبد العزيز بجده الى مطار الملك خالد بالرياض
في المقعد رقم 32A يجلس نواف (( نواف شاب سعودي طويل القامه عريض المنكبين ملامحه حاده يرتدي الزيئ السعودي المعتاد يعمل في مدينة الرياض وأسرته في مدينة جده ))
تتقدم نوره بهدوء (( نوره فتاة سعوديه متوسطة الطول قمحية البشره وجهها دائري وعيناها واسعتان جمالها فاتن متوسطة الوزن في هذه الرحله ترتدي عباءه سوداء ونقاب عائده الى الرياض بعد زياره استمرت اسبوعين لأختها التي تسكن مع زوجها في جده)) تحمل في يدها كرت الصعود الذي يحمل الرقم 32B تتردد في الجلوس ولعدم وجود مقعد آخر بديل تجلس نوره بجوار نواف
يرمقها نواف بعينه لسان حاله يقول (( هلا والله ))
تجلس نوره
نواف يدير وجهه للأمام
يربطون الأحزمه بإنتظار الإقلاع
مضيف الطائره يعطي توجيهات حول إجراءات السلامه
يتذكر نواف انه لم يغلق هاتفه المحمول يخرجه من جيبه ويخطف نظره أخرى من جارته
نوره تنظر الى الأمام ولم تلقى بال لجارها المتطفل بنظراته
تقلع الطائره
ترتفع عاليا لتودع عروس البحر الأحمر
تطفأ إشارة ربط الأحزمه
يبدأ المضيفون بتوزيع الصحف
نواف يطلب صحيفة الشرق الأوسط
يتجاوز الصفحات السياسيه والإجتماعيه ويتوقف عند (( الكلمات المتقاطعه ))
يخرج قلمه من جيبه ليستعرض ثقافته امام جارته التى مازالت لاتحس بوجوده
1- أفقي : عاصمة فنزويلا
لايعرفها ويتجه الى :1- عمودي : العنصر الأساسي في تركيب الفحم
بعد التفكير يكتب (( كربون))
يستنتج نواف ان الحرف الأول من عاصمة فنزويلا هو ( ك )
يحاول ان يستعيد ذاكرته لا يستطيع
بعد لحظة هدوء يجد نواف الحل ولكنه ليس عاصمة فنزويلا
الحل :ان يستعين بجارته
قرر نواف ان يوجه لها السؤال
ولكن تخونه الجرأه
كلما هم بالسؤال يتردد ويقول في نفسه (( أخس يانواف وش بلاك متردد ))
( واحد اثنين ثلاثه ) لوسمحتي
نوره تنظر بسرعه وفي عينيها نظرات الدهشه الممزوجه بالغضب
نواف يبتسم ويأخذ نفس ويأشر بأصبعه على الجريده: ممكن عاصمة فنزويلا ؟
نوره تنظر الى الإمام ولاتنظق بكلمه
ثم تعود وتنظر مره أخرى الى الجريده
وتجيب بصوت خافت : كراكاس
نواف : what ..؟
نوره بتذمر : كراكاس
نواف : لحظه اشوف تراها ستة حروف ؟ كاف . راء . الف .كاف . الف .سين
صح
نوره تبتسم في داخلها وتقول : ادري انه صح
نواف يكتب الحروف وصوت نوره يتردد في أذنه كراكاس كراكاس كراكااس
وبعد ان يكمل حروف العاصمه يتجه الى
2- عمودي: آله وتريه
يجاوب بسرعه ربابه
3 - عمودي : أمير الشعراء
بسرعه أيضا .. أحمد شوقي
4 - عمودي مغلق
5- عمودي : نسيم الصباح بالفارسي
نواف لايعرف الجواب ويفكر بالاستنجاد بجارته
ويقول لنفسه (( بسألها بس أكيد ماتعرف ))
وبدون تردد : لو سمحتي كلمه معناها نسيم الصباح بالفارسي أول حرف ألف من أربعه حروف
نوره : تنظر باتجاهه ولكن ليس الى وجهه وتجيب وتجيب بسرعه (( أياز ))
نواف : وشو .؟
نوره تصمت وتنظر في المقعد الذي أمامها
نواف : وهو محرج طيب ممكن تكملين انتي وانا اتابع ..
نوره : بكتب لك هذي وانت كمل
نواف : سمي
نوره تكتبها
نواف قبل ان تكمل الحروف : خلاص انا مابكمل اذا مابتكملين تصفحي الجريده ايزي
نوره : لا خلاص بكمل
نواف وهو مبتسم : اذا صعب عليك شيء إسأليني خصوصا بالرياضه
نوره تبدأ تكمل الكلمات المتقاطعه دون الحاجه إلى نواف
نواف بعد دقائق يشعر ان مربعات الكلمات المتقاطعه سوف تمتلئ بالحروف عندها حبل الوصل بينه وبين جارته سوف ينقطع
نواف : ماشاءالله عليك
وقبل ان ترد نوره يأتي المضيف ليقدم وجبة الغداء
تضع نوره الجريده في الجيب الخلفى للمقعد الذي أمامها
يتناول كل منهما الغداء في صمت
وبعد فروغهما من الغداء
نواف يلاحظ ان نوره لم تخرج الجريده ولم تكمل الكلمات المتقاطعه
يتردد بعد طول صمت
نواف : ليش ماتكملين ؟؟
نوره : انتهيت
نواف : طيب هاتي بشوف يمكن عندك أخطاء
نوره : لا انا متأكده
نواف : طيب دامك واثقه هاتي اشوف
نوره وهي مبتسمه : تفضل
نواف : ماشاءالله عليك عبقريه ؟
نوره : شكرا من ذوقك
نواف : ممكن سؤال
نوره : تفضل
نواف وهو ينظر الى يديها الموضوعتان فوق بعضهما : من وين لك الثقافه هذي؟
نوره لاتجد جواب وتقرر الصمت
نواف : أقصد بسأل عن مستواك العلمي
نوره : انا طالبه بالجامعه .. وانت ؟
نواف : انا موظف بالإتصالات
نوره : وين ؟
نواف : بالرياض .. وانتِ وين؟؟
نوره : بالرياض
نواف : انا بحتفظ بالجريده ممكن ؟؟
نوره : ليش ؟ (( بخاطرها تقول انا شدخلني ))
نواف : عشان فيها خط ايدك
نوره تشعر بالحرج وتقول : خط قلمك
يضحكان جميعاً
يقطع ضحكهما إشارة ربط الأحزمه استعداداً للهبوط
الجميع صامت يفكر في جميع ماقال وسمع
تهبط الطائره وبعد الوقوف تماما تغادر نوره مقعدها متجهه لباب الطائره
نواف لايعلم ما الذي جعله جالس الى الآن لم يلحق بها ولم يقل لها كلمة ((حمدلله على السلامه))
وبعد أقل من دقيقه يقول لنفسه : (( حراام تفووت ))
يلحق بها على عجل وقد أخرج كرت شخصي له مكتوب رقم هاتفه المحمول وإسمه
يقترب بسرعه من نوره في الممر الذي يخرج من الطائره بعد ان كاد يفقدها
يمشي بجوارها
ويفاتحها قائلاً :الجريده معي
نوره تسارع خطواتها
نواف : الجريده ذكرى من عندك وانتِ خذي الكرت هذا ذكرى
نوره تزيد من سرعة خطواتها
نوره دون ان تنظر الى نواف :اقول تراني مانيب منهم
نواف : طيب خذيه ممكن تحتاجيني
نوره تلاحظ إصرار نواف الذي قد يلف انتباه الماره وتأخذ الكرت وتقول لنفسها (( اول ماطلع من المطار برميه ))
نواف يباطئ من خطواته تاركاً نوره تضيع في زحمة الماره
والد نوره وشقيقتها الأصغر دلال يستقبلانها بالمطار
((والد نوره اسمه عبدالرحمن وهو رجل أعمال له من الابناء ولد واحد وثلاثة بنات الولد اسمه خالد متزوج ويسكن أيضا في الرياض ويعمل مع والده . اما البنات الكبرى اسمها أمل وهي التي تسكن مع زوجها في جده نوره هي الوسطى بين البنات والصغرى دلال وتعتبر دلال أخت وصديقه لنوره دلال فتاة طويلة ذات جسم ممشوق شعرها اسود وطويل لا يوجد في أقربائهم من تنافسها في الجمال تشترك مع نوره في صفاتها الشخصيه مثل الهدوء والذكاء والثقافه , نوره ودلال تحضيان باهتمام من والديهما وتعيشان حياه مرفهه وجميله ))
نوره : السلام عليكم
عبدالرحمن (( والدها )) : وعليكم السلام
دلال : وعليكم السلام حمدلله على السلامه وحشتيني
تتقدم دلال لتستلم حقيبة نوره ثم يتجهون الى سيارتهم المتوقفه في مواقف المطار
نوره تركب في المقعد الامامي بجوار والدها ودلال بالخلف
دلال : والله لك وحشه البيت بدونك مايسوى
عبد الرحمن: احم احم
نوره تضحك قليلا ثم تقول : امي كيفها
دلال : الحمدلله تمام وهي بعد اشتاقت لك توني عرفت انها تحبك أكثر مني
نوره : لاياشيخه
عبدالرحمن : ان شاء الله استانستي بجده
نوره : الحمدلله
ثم تذكر نوره الكرت الذي كانت تنوي ان ترميه في سلة المهملات بالمطار ولكنها لم تذكره الا بالسياره
ويستمر الصمت قليلا
عبد الرحمن : بنتي اليوم مو على عادتها
نوره : ليش ؟
عبد الرحمن : اشوف اجاباتك مختصره انتي على خبري بدون مانسألك تقولين لنا السالفه من بداية الرحله لنهايتها
نوره : لاحقين بقول لكم كل شيء
دلال : يبه لاتوصي انا الضحيه بتغثني الحين بسواليفها
إبتسامه من الجميع يعقبها صمت حتى تتوقف بهم السياره أمام منزلهم وكان في إستقبالهم والدتهم (( والدة نوره إسمها العنود وهي ام وزوجه ناجحه تساهم مع زوجها في خلق جو أسري جميل ))
العنود : هلا بالغاليه
نوره : هلا يمه وحشتيني
بعد استقبال حار تتجه نوره الى غرفتها لتبدل ملابسها تخرج كرت نواف من حقيبتها الصغيره وهي تريد التخلص منه تدخل دلال فجأه نوره تضع الكرت تحت وسادتها
دلال : وين الهديه ؟؟؟؟؟؟؟
نوره : شوي شوي خرعتيني ..بعدين وش هديته وين انا رايحه باريس كلها جده واسبوعين
دلال : مو لازم هديه اهم شيء انتي كيفك
نوره : دلال ممكن تتركيني انام
دلال : آسفه
نوره : والمطلوب مني الحين ؟؟
دلال : تنزلين معي امي تنتظرك
نوره : طيب انزلي دقايق واجيكم
دلال : قلت لك آسفه
نوره : دلال وش فيك اليوم ؟؟
دلال : لاتلوميني مشتاقة لك
نوره تبدل ملابسها وتنزلان لتكملان بقية اليوم مع والدهما ووالدتهما
ثم تعود نوره الى غرفتها ليلا وهي مرهقه وترتمي على السرير وتغط في سبات عميق
تصحوا الصباح وتذكر الكرت الموجود تحت الوساده ولكنها هذه المره تمسكه في يدها وتستعيد شريط ذكرى الرحله رقم 2954 تبتسم في داخلها عندما تتذكر إصرار نواف على أن يكون علاقه معها ولكنها تقطع إبتسامتها وتقول لنفسها (( حمدلله انا وش مخليني افكر فيه )) هاتفها يرن قبل ان ترد تضع الكرت في خزانة الملابس
تنظر الى هاتفها رقم غريب
نوره : هلوو
طوط طوط طوط
نوره : احسن فكه
ثم تخرج لترى هل أحدهم قد صحى من نومه ؟؟
لا أحد
تعود الى غرفتها وتخرج الكرت وتمسكه في يدها بعد تردد تخزن الرقم الموجود فيه في هاتفها المحمول بإسم ( أحلام ) وتلقى الكرت في سلة المهملات
بعد تفكير متردد تقرر ان تتصل بنواف هي لاتريد ان تتكلم ولاكن الفضول دفعها هل يتوقع اتصالي وتقول لنفسها (( بدق واترك الخط مفتوح بشوف شيقول يتوقع انا او لا ؟ ))
تتصل نوره
ترن ترن
نواف : مرحباا
نواف : هلو
نواف : هلو
نواف : يابو الشباب تكلم يوه من هالحركات
طوط طوط يغلق الخط
تعاود الإتصال ولكن هذه المره تريد الحديث ولكن لاتريد ان يعرف أنها من رافقته من جده الى الرياض
ترن ترن
نواف يفتح الخط قائلاً : وبعدين
نوره تحاول ان تتكلم ولكن الخجل يمنعها من الحديث
بعد تردد
طوط طوط طوط
تغلق الخط
تخطر على بالها فكره وتبتسم ثم تتصل
ترن ترن
نواف : لاحول الواحد مايرتاح بنومه
نوره بصوتها الناعم : هلا
نواف : أهلين
نوره :اقول هلا موجوده ؟؟
نواف : وهو يضحك لا أهلين موجوده !!
نوره : طيب آسفه على ازعاجك
نواف يحاول يبين لها انه غير منزعج : لا لا ازعاج ولا شيء عادي
نوره : مع السلامه
نواف : يعني مايصير تزعجيني من نومي وتقولين مع السلامه كذا
نوره : ههه انت تقول عادي مافيه ازعاج والحين تقول ازعجتيني .. اقول مع السلاامه
نواف يحاول ان يتكلم طوط طوط طوط
جوال نوره
الرسائل الوارده = 1
تفتح الرساله نوره
" مايصير كذا تقفلين بوجهي وانا ماقلت مع السلامه "
تحس نوره بالندم وترسل له مسج عاجل بدون تفكير
جوال نواف
الرسائل الوارده = 1
يفتح الرساله نواف
" تعرف عاصمة فنزويلا؟ "
نواف يكاد يطير من الفرح
هي هي هي وربي هي
يتصل بسرعه يجد الجوال مغلق
يقول لنفسه (( البنت هذي بتجنني من البدايه ))
يتصل مره أخرى بعد ربع ساعه
ترن ترن ترن ترن ترن لم يتم الرد
يعاود الاتصال
ترن ترن ترن
نوره تفتح الخط ولاكن لاتتكلم
نواف : السلام عليكم
نوره ..........
نواف : رد السلام واجب
نوره : وعليكم السلام .. كنت تتوقع اني أتصل ؟؟
نواف : ماكنت اتوقع بس مافقدت الأمل
نوره وهي تحاول ان تبرر اتصالها : بس حبيت اشوف ترى انت تنتظر اتصالي يعني فضول
نواف : أحلى فضول
نوره ......
نواف : تصدقين ؟
نوره : وشو
نواف : اكلمك واناظر بخط ايدك
نوره : وين ؟
نواف : نسينا ؟؟
نوره : اهاا ذكرت
نواف بعد صمت : انا مستانس كثير عشان سمعت صوتك
نوره : الله يسلمك
نواف : الله يخليك
نوره : الله يعافيك ههه
نواف : ههه
نوره : باي اهلي صحوا
نواف : متى أكلمك
نوره : لاتتصل انا أتصل فيك باي
نواف : باي
تغلق نوره هاتفها وهي مبتسمه وتسأل نفسها (( وش اللي خلاني أكلمه انا اول مره اسويها بس هذي آخر مره واذا اتصل مابرد عليه))
نواف يستلقي على سريره ويغمض عينيه ويعيش لحظات جميله من الهدوء والتأمل
يقول لنفسه (( ماني مصدق اتصلت .. انا اقول لها مافقدت الامل وانا ماكان عندي أمل انها تتصل عاد الحين مابقفل جوالي مادري متى تتصل ))
اليوم الأول يمر دون ان تتصل نوره
اليوم الثاني كذلك
نواف يعيش في قلق
يفكر في الإتصال ولكنه يذكر انها قالت (( لاتتصل انا اتصل فيك ))
نواف مخاطباً نفسه (( ليش ماتصلت يعني تبي تعلقني والا حصل لها شئ ؟ والله بتصل واللي يصير يصير ))
ترن ترن ترن
نوره : دقايق واكلمك انا جالسه مع اهلي باي
نواف بنبره حزينه : باي
طوط طوط
تذهب نوره الى غرفتها وتتصل
ترن
نواف يرد بسرعه لأنه كان في إنتظار المكالمه : هلا والله
نوره : بقول لك شيء بس لاتزعل
نواف : خير ان شاء الله
نوره : فكرت كثير باللي سويته واعرف اني مسويه شيء خطأ ضد مبادئي ولايناسب تربيتي أرجوك انسى رقمي
نواف وقد ذابت أحلامه : لايكون زعلتك بشئ بدون قصد
نوره : لا والله بالعكس انت انسان محترم أتمنى لك التوفيق بس انا ماقدر اكلمك هذا مو طبعي
نواف : اوكي اللي تشوفينه
نوره : مع السلامه
نواف : مع السلامه
نوره لاتغلق الخط ونواف كذلك
نوره وهي تكاد تخنقها العبره : ليش ماتسكر ؟؟
نواف : سكري انتي
نوره : مع السلامه
طوط طوط طوط
تغلق نوره الخط وعيناها قد اغرورقت بالدموع
نواف يعيش لحظات من الحزن ويقول لنفسه (( اليوم اتضايق بكره انسى ان شاء الله ))
يمر يوم الغد دون ان ينساها وجميع مادار بينه وبينها يدور في مخيلته
وتمر اسبوعين ونواف لم ينس نوره ونوره لم تنس نواف
نواف يصحى من نومه مذعور بعد مرور اسبوعين ويومين عندما رأى في منامه
ان نوره تناديه نواف لاتتركني
ينتظر حتى الصباح
بدون تردد يتصل على رقم نوره
ترن ترن ترن
نوره تفتح الخط
نواف يضع أغنية أحلام أحتاجك أنا :-
والله احتاجك انا
خلك بجنبي قريب
وان حصل شيء بيننا
عن حياتي لاتغيب
نوره تستمع بصمت
نواف لايتكلم
أحلام تغرد
الى ان تصل:-
ياللي شفت احلامي فيه
والتقيت بأحلى جنه
ادعوا ربي وارتجيه
ربي لاتحرمني منه
نوره تصرخ قائله : خلااص سكر الاغنيه
نواف يخفض الصوت الى أدنى مستوى ويستمع الى نوره وهي تتنهد يعلم انها تعاني مايعاني
نواف يفاتحها قائلا : ماقدرت اصبر
نوره .........
نواف :ولا دقيقه غبتي عن بالي
نوره .........
نواف : لاتتركيني
نوره : وانت اوعدني ماتتركني
نواف : وعد.. وانتي بعد اوعديني
نوره : وعد
نواف : الغريب اني للحين ما أعرف اسمك
نوره : طيب قول انت اول
نواف : انا سألتك اول طيب قولي وشو اول حرف
نوره : نون .. وانت وشو اول حرف من اسمك ؟؟
نواف : نون .. طيب وشو ثاني حرف من اسمك
نوره : واو .. وانت وشو ثاني حرف من اسمك
نواف : ههه لايكون اسمك نواف
نوره : انت اسمك نواف ؟؟
نواف : yes وانتي اسمك .. نوال ؟؟
نوره : لا
نواف : طيب والحرف الثالث
نوره : الحرف الثالث نوره
نواف : عاشت الاسامي
ثم يبدأ كل منهم يعرف الثاني على نفسه نبذه من حياة نواف ونبذه من حياة نوره
تستمر المكالمه 4 ساعات
نوره : يلا بسكر الحين متى اكلمك
نواف : أي وقت
نوره : اوكي باي نوااف
نواف : بايات نوره
طوط طوط طوط
نواف يرتمي على السرير والابتسامه في محياه
نوره تخرج من غرفتها وهي تغني :-
ياللي شفت احلامي فيه
والتقيت بأحلى جنه
ادعوا ربي وارتجيه
ربي لاتحرمني منه
في نفس اليوم ليلا تتصل بنواف وتستمر معه في مكالمه استمرت 3 ساعات
واليوم الثاني كذلك
والثالث
اسبوع
اسبوعين
ثلاثه
شهر
شهرين
والحال على ماهو عليه
مكالمات يوميه ولكن الأعظم من المكالمات هو الشعور الذي تكنه نوره لنواف من الحب العارم
نوره تخاطب نفسها
نواف يحبني ؟
والا مايحبني ؟
لو يحبني ليش مايصارحني ؟
لو مايحبني ليش يكلمني طول هالمده ؟؟
تتصل نوره على نواف الساعه الواحده والنصف ليلا
طوط طوط طوط مشغول
بعد دقيقتين : طوط طوط طوط طوط مشغول
بعد عشر دقائق طوط طوط طوط طوط مشغول
بعد نصف ساعه طوط طوط طوط مشغول
بعد مرور ساعه وعشر دقائق
ترن ترن
نواف يفتح الخط : هلا
نوره : من كنت تكلم ؟
نواف مبتسما : وعليكم السلام
نوره : من كنت تكلم ؟؟
نواف : طيب ممكن تهدين وانا بقول لك على كل شيء
نوره : قول
نواف : والله والله كنت اكلم امي بجده
نوره : انت حلفت وانت ماتكذب
نواف : ممكن اسألك نوره ؟؟
نوره بصوت منخفض : اسأل
نواف : ليش تغارين علي ؟؟؟
نوره : مو غيره بس اخاف عليك
نواف : من ايش تخافين على ؟؟
نوره : من مكالمات آخر الليل
نواف مبتسما ً : اها
نواف وقت أيقن ان نوره تحبه
نواف : نوره شرايك بالحب ؟؟
نوره : انا احب امي
احس نواف ان نوره لازالت غاضبه عليه وقرر ان يصارحها بحبه لها
نواف : نوره بقول لك شيء كنت متردد اقوله
نوره : تفضل
نواف : نوره انا
نوره : انت وشو
نواف : انا بسكر الحين بكلمك بعد شوي
نوره : مو هذا اللي كنت بتقوله
نواف : كيف عرفتي ؟؟
نوره : انت تقول انك كنت متردد
نواف يشعر بالحرج : طيب بسكر الحين واذا كلمتك بعد شوي اقول لك
نوره : طيب
نواف : باي
نوره : باي
طوط طوط طوط
نواف يفكر ويفكر ويفكر ويقول لنفسه (( والله لقول لها احبك الحين لين متى وانا مخبي عليها ))
نوره تفكر وتقول لنفسها (( وش كان بيقول ؟؟وليش سألني عن رأيي بالحب ؟؟ شكله حس اني احبه ويبي يبين لي انه مرتبط مع بنت من أقاربه بجده .. لا لا مو معقول ماقال انه خاطب او يفكر بخطوبه ..))
وأثناء تفكير نوره يتصل نواف
ترن ترن
نوره : هلاا
نواف : نوره انا احبك
نوره .......
نواف يحس انه قد أساء تقدير مشاعرها (( شكلها ماتحبني ليش ساكته ))
نواف وقد احمر وجهه ويمسك السماعه بيد مرتعشه : نوره ليش ساكته ؟؟
نوره : بسألك سؤال
نواف وهو يشعر ان قلبه قد يتوقف : اسألي
نوره بصوت منخفض : كنت تعرف اني احبك ؟؟
نواف ياخذ نفس عميق : يعني بس مو متأكد
نوره : انا احبك
نواف : وشو
نوره : احبك
نواف : وشو
نوره : ههه
نواف : ماني مصدق
نوره وهي مبتسمه : وليش
نواف : مادري انا بحلم والا بعلم
نوره : يمكن تحلم
ضحكه جماعيه تستمر بعدها المكالمه الى الصباح
الجزء الثالث راح انزله اذا شفت ردود ؟؟.؟.؟
ويارب يحقق لنا ولك مانتمنى