- وابتسم قلبي
- الجزء الأول .........
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفراشات العزيزات عضوات المنتدى الرائعه اخباركم ايه النهارده انا جيبلكم قصه رائعه قراتها فى احد المنتديات واتمنى انها تعجبكم مثل ما اعجبتنى للكاتبه (وهم) دلوقتى اتركم مع الجزء الاول
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا انا عدت واحمل في جعبتي قصتي الثانية الي أحببتها وأحببت كل سطر فيها
وأتمنى أن تعجبكم وتحوز على رضاكم وتحبونها انتم ايضا
قصة من عالمي الخيالي وهي تختلف عن الاولى كليا
قصة أريد من خلالها ان اثبت شيء في هذا العالم قد يكون مخفي ولايراه أي شخص
ولكنه موجود وانا أراه امام عيناي ولكني اريد اخراجها من خيالي لاسطرها في اوراقي ...........
اتمنى انها تعجبكم وتتقبلونها بصدر رحب
تفضلوا
8
8
8
قصتي
وابتسم قلبي
الجزء الأول .........
كنت أظن أن حياتي لايمكن أن تدخلها السعادة ولن أجد الحب في يوما من الأيام , ومع مرور الأيام وجدت ما كنت أبحث عنه وإن لم يكن بالصورة التي أتمناها , ولكنه كان يكفيني حتى وإن لم يكن متماشي مع رغباتي , ولكني كنت سعيدة به وفخورة , نعم لقد أحببت وأعترف بذلك للعالم كله , أحببت من النظرة الأولى , كنت الفتاة الصغيرة التي لا تعرف معنى الحب بالشكل الصحيح ولكني فرحت به, فمنذ أن رايته دق قلبي وشع بالفرح, تغيرت حياتي وأحببت الحياة بشكل مغاير عن السابق, كنت أنتظر أن أضع راسي على المخدة لكي ابني أحلامي وآمالي , وكل مافي تفكيري من مواقف كنت اربطها بحبي , فأتخيل أشياء كثيرة كانت من بطولتي أنا وحبيبي , وإن كانت هذه التخيلات على قد عقلي الصغير , رسمت في بالي صورة للحبيب الذي رأيته , وأيقنت أني وجدت فارس أحلامي وكنت مقدسة له , كونت عنه أفكار وتخيلات من صنع تفكيري , رسمته بصورة جميلة لا يقدرها ويقر بها إلا عقلي الباطني الصغير, ومع مرور الأيام والسنين لم يضعف الحب بقلبي بل أزداد ونمى وطبعا هذه كله من طرف واحد الا وهو أنا وكنت محتفظة به في نفسي لم أصارح أحدا به ربما لأني كنت صغيرة وكنت أخجل أن يعلم احد عن حالي , ففضلت أن احتفظ به ولا أخبره أحدا, وتوالت الأيام تلو بعضها وأنا مازلت على حالتي لم أحس يوما بالملل والكلل بل كنت سعيدة ومرتاحة , وفي غاية السرور , وكبرت وكبر حبي معي وكبر عقلي وأصبح حبي يأخذ شكلا مغايرا , يريد العقل إظهار هذا الحب ودمجه بالواقع , ولكني كنت لا أملك شيئا , فحبي كان من صنع خيالي , فكيف أترجمه إلى واقع كيف؟؟؟؟؟؟
ومع تتالي الأيام أصبحت أسيرة للهواجس والأفكار وصراع مع قلبي وعقلي , وكنت في أحيان أجاري عقلي ولكن سرعان ما يتملكني قلبي ويقضي على قرار عقلي, فكنت في حيرة كبيرة ,
وحبي كان ناقصا لأنه لم يوصل للشخص الذي أريده, وأيقنت مع مرور الأيام أن حبي مستحيل فاحتفظت به وصرت امشي سير حياتي فربما حصل شيئا في يوما لم يكن في حسباني,
ولكن مع الأيام أصبح الأمل في قلبي ضعيفا , وكل يوما عن يوما يزداد ضعفا ووهنا , إلا أن جاء يوما أحسست به أن حبي تحقق وما كنت احلم به أصبح حقيقة , وهنأ عقلي قلبي على هذا الإنجاز, ولكن سرعان ما انطفأت الشعلة وذهب حبي مع أدراج الرياح , ولم يتمكن الصمود في العالم المليء بالظلم والطغيان وانكسر قلبي أشد انكسار, ما ذنبك يا قلبي على تحمل أشياء لم يكن عليك أن تتحملها ولكن إرادة الله شائت ذلك, وتحقق ما كنت أظنه في السابق وهو أن (( قلبي ليس للحب وإنما للحياة فقط ))
هيفا: هذا كله يطلع منك ياهتون
هنوف: لا يمكن هذا الكلام كاتبته كذا ما تقصد شيء
هيفا: لا لا أقص يدي إذا ماطلع من وراء هذا الكلام حكاية
هنوف و هيفا قاعدين يقرون الدفتر حق أختهم هتون اللي نسيت تخبيه لأنها نامت وهي تكتب
هيفا: اقلبي الصفحة الثانية خلينا نقرا
هنوف: ههه شوفي شوفي ايش كاتبة هنا كمان
هتون قامت من النوم على صوتهم
هتون وهي متمللة : اوف يا ربي محد يقدر ينام في هذا البيت أنتي وهي يعني الكلام حلي لكم هنا اطلعوا بره حرام عليكم أبغى أنام
هيفا: قومي مافي نوم دحين بتجي خالتي وبناتها
هتون: ماني قايمة وخالتي دايما تجينا يعني مافيها شيء لو مادخلت عليهم بدري
هنوف: هتون لو ما قمتي دحين بروح أقول لامي ويا ويلك منها
هتون: اوفف اسكتي خلاص صوتك يجيب ليه الهم
هيفا: ههه هنوفه حبيبتي خليها حرام مجروحة من العالم المليء بالظلم والطغيان<<< تقصد كلام هتون اللي كاتبته بالدفتر
هنوف فهمت هيفا وقامت تضحك
هتون: ايش عندك أنتي وهي تضحكون عمى إنشاء الله
هيفا: عمى يعمي إبليسك ....... تبغي تعرفي ايش عندنا
هتون وهي تتثاوب : يا ليت والله يا ست هيفا
هيفا: اللي عندنا هذا ... ورفعت الدفتر وهتون من شافت دفترها
8
8
8
8
نقزت من السرير لين عند أخواتها وسحبت الدفتر من يد هيفا
هتون تصارخ: ايش جابه في يدكم ليكون قريتوه
هنوف: ههه قلبي ليس للحب وإنما للحياة فقط
هيفا: ههه مسكينة والله لو تدري أمي
هتون: ايش اللقافة حقتكم هذي مالكم شغل بي وقامت هتون تبكي
وفي هذه اللحظة دخلت عليهم أختهم هدى
هدى: ايش فيها هتون تبكي
هيفا: دلع بنات مسويه فيها حساسة
هتون: انتي مالك شغل فيه فاهمة
هيفا: لا ماني فاهمة ايش عندك
هدى: خلاص انتي وهي أعوذ بالله من الشيطان
هتون مسحت دموعها وخرجت من الغرفة
هدى: حرام عليكم ايش فيكم عليها تراها حساسة
هنوف: هي دايما كذا مسوية عالم لنفسها ما تحب المزح ودايما محتفظة بأسرارها لنفسها إحنا أخواتها مافيها شيء لو قالت
هدى: عاد مو كل شيء بتتلقفون فيه هي لو تبغى تقول شيء بتقول من نفسها مو بالغصب بعدين لا تنسون اللي صار لها وخلاها كذا
هنوف: بكيفها أصلا أنا ما عاد بدخل بشغلها محنا ناقصين زعل
هدى: يكون أحسن إلا صح نسيت أقولك هنوف تقولك أمي روحي المطبخ وسوي حلا التوفي خالتي طالبته طلب
هيفا: خالتي هذي جايه تزورنا ولا جايه تأكل (ماخلت احد في حاله)وبعدين ايش معنى أمي تطلب من هنوف إنها تسوي الحلا ليه هنوف بالذات
هنوف تدف هيفا: وانتي ايشلك خالتي طالبة مني أنا مو انتي
هيفا تغمز: وايش عرفك
هدى : خالتي تحب أكل هنوف مايبغالها ذكاء
هنوف: الله يسعدها والله إني أحبها
هنادي: اها تحبيها ولا تحبي ولدها
هنوف تقرص هيفا: طيب اوريكي يافتانة وفي قلبها: اعوذ بالله منها حشى ماتمسك على الواحد شيء الاتذله طيب ياهيفو اوريكي يجيلك يوم ان شاء الله) وبسرعة خرجت من الغرفة
لكن من حسن حظها هدى ما سمعت شيء لأنها انشغلت بدخول هتون اللي جات عند هدى وسلمت عليها
هدى: كيفك هتونه دحين
هتون وهي تمسح الباقي من دموعها: بخير
هيفا: هيه انتي خلاص ياماما قرينا وخلصنا
هتون: أنا مااحب احد يقرا أسراري
هيفا: من الأسرار عاد كله كلام تافه
هتون : انتي التافهة
هدى:خلاص وبعدين معاكم هيفا عيب احترمي أختك الكبيرة
هيفا طفشت من المناقشة : خلاص أنا آسفة
وراحت عند هتون وكلمتها بأذنها
هيفا: بعديها دحين بس بتقولي ليه السالفة في وقت ثاني اوكي
هتون: مولازم أقولك
هيفا تغمز: بعدين نتكلم<<<< بتموت وتعرف السالفة
هدى: ايش فيكم توشوشون بعض ها
هيفا: لا ولاشيء أقول هدى وين رهف
هدى: تلاقيها بره تلعب
هنادي: اوكي بروح أبوسها وحشتني والله
وخرجت هيفا من الغرفة ودخلت هديل
هديل: السلام عليكم هدى عندنا
هدى: هلا وعليكم السلام أول وحدة تسلم بعد أمي امحق خوات كل ما ادخل عليهم ألاقيهم يتهاوشون
هديل: ما قلتي شيء جديد هما دايما كذا
هتون: يعني انتي البريئة
هديل: اعرف نفسي
هدى: يوو بدأنا مناقرة خليني أروح عند أمي أحسن
وراحت هدى وتركت هتون وهديل لوحدهم
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::أم هاني( منيرة): هلا قصري على صوت التلفزيون وجع حشى كأننا في ملعب مو بيت
هلا: ماما الله يخليكي والله ما نسمع شيء من صوت الدبة هيفا
هيفا كانت تكلم في التليفون وانتبهت على كلام هلا
هيفا: لحظة أماني دقيقة
هيفا: ما الدب غيرك وجع قصري على صوت التلفزيون خليني اسمع الآدمية ايش تقول
هلا: والله روحي الغرفة وكلمي على راحتك
هيفا: لا والله ليكون البيت بيتك وأنا مدري
هنا: ايوه بيتنا
هيفا: أقول اسكتي انتي وجع واللي موعاجبه ينتف حواجبه
ورجعت تكلم صحبتها
منيرة: يا ربي أنا مدري متى تعقلون الصغير ما يحترم الكبير والكبير ما يحن على الصغير يارب زوجهم وريحني من همهم
هدى: ههه الله يعينك ياامي حتى سلام ما يسلمون وكل مااجيكم الاقيهم يتهاوشون
هلا: طيب أمي زوجوني أنا عشان افتك
رمت أمها عليها الشبشب: والله هذا اللي ناقص
هلا وهي تفرك مكان الصقعة: مو توك تقولي يارب زوجهم
منيرة: أنا مااقصدك اقصد الكبار انتي لسه
هلا: اوف خلاص اسكت أحسن ليه
هشام: ايوه اسكتي خلينا نسمع
هلا تدف هشام اللي قاعد جنبها يتفرج التلفزيون
هلا: والله هذا اللي ناقص مابقي إلا انت
هشام يمد لسانه : دبة
هلا تضربه على رأسه: اقول طالع قدامك وانت ساكت
هدى تطالع اخوانها: وي وي في كل مكان اثنين يتهاوشون إنشاء الله يارب مااجيب عيال كثار شكلي بكتفي ولادة عند رهف
منيرة: والله العيال نعمة من عند ربي والله يعين على تربيتهم
رهف تشد يد أمها
رهف: ماما هيمم ( هيثم ) احد هلاوة
هدى: خلاص ماما اجيب لكي ثانية
رهف: لا لا ابعى هلاوة
هدى: رهف خلاص
رهف صارت تبكي
هدى: هيثم تعال هنا
هيثم: ايس تبعي (ايش تبغي)
هدى: عيب هيثم تاخذ الحلاوة حقت رهف يلا رجعها لها
هيثم ضحك: الهلاوة اتلتها ( أكلتها)
هدى: اوفف ناقصتكم انتوا كمان
وراحت هدى الغرفة وجابت حلاوة من شنطتها وأعطتها هيثم
هدى: هيثم خذ هذي الحلاوة لك والثانية أعطيها رهف
هيثم فرحان بالحلاوة: تيب
وراح هيثم لرهف وأعطاها الحلاوة وسكتت عن الصياح
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::هذي هي عائلة عمر ( أبو هاني ) عمر: الأب حنون وطيب بس دايما مشغول بالشغل ومايقعد كثير مع عياله
منيرة: ألام عصبية ودايما تصارخ على عيالها بس فوق كذا حنونة وتحس بمعاناة بناتها وخصوصا هتون
هاني (29) اخوهم الكبير مايجلس في البيت دايما خارج
هدى(27) وزوجها ماجد وعندها حمد ورغد ورهف
هنادي (24) متخرجة من الجامعة حبوبة ودايما أسرارها مع أختها هتون , متزوجة
هتون (21) تدرس في الجامعة بالسنة الثالثة دايما حزينة بس هي حبوبة بس ما تحب مزح أخواتها ومنطوية ( بس اكيد فيه سبب وبتعرفونه قدام شوية)
هنوف(19) أول سنة في الجامعة مزاحة وهي و هيفا مسوين ثنائي الله يعين اللي يقرب منهم
هيفا (17) ثانية ثنوي تحب الفرفشة وبنفس الوقت ملقوفة وتحب تتمشكل مع أي احد
هديل(14) حنونة وصفاتها اقرب لهتون يعني ماهي راعية مشاكل حالها بحالها
التؤام هلا وهنا(12) هلا ملسونة وهنا مع الخيل يا شقرا كل شيء تقوله هلا أو تسويه هو الصح بنظرها
هشام (7) دايما مناقرة مع هلا
هيثم(4) أخر العنقود
&&&&&&&&&&&&&
بعد ساعة جاتهم أختهم هنادي
هنادي: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
وقاموا الكل يسلموا عليها
منيرة: هلا بالعروس
هيفا: لها شهرين متزوجة وتقولي عروس
هنادي بدلع: وطول عمري بتم عروسة
الام: خليكي منهم انتي كيفك وكيف حال فيصل
هنادي: الحمدلله بخير
منيرة: وين فيصل
هنادي: دخل المجلس وانا جيت هنا
منيرة: طيب انا بروح اسلم عليه وانتي يا هيفا روحي صحي ابوكي ماصار كل هذا نوم وانتي هتون سوي عصير لزوج اختك
هتون وهنادي: طيب
هدى: تعالي هنادي خلينا نجلس ولابتروحي عند فيصل
هنادي: لابجلس معاكي احسن
في المطبخ كانت هتون تسوي العصير وهنوف معاها تسوي الحلا لخالتها
هنوف: هتو ماتلاحظي هنادي زعلانة
هتون: الا لاحظت بس يمكن متضايقة من شيء
هنوف: بس انا لاحظتها من زمان حتى لمن رجعت من شهر العسل ماكانت مبسوطة مرة
هتون: الله اعلم
هنوف: طيب هي ماقالت لكي شيء
هتون: لا ماقالت
هنوف تقزها بعينها: متاكدة هتو
هتون: اكيد مدري عنها
هنوف: طيب اقول هتو حبيبتي تعالي حطي القشطة على السكر وانا بقلب
هتون: شوفي غيري أنا ماني فاضية اسوي العريس ا ا ا اقصد العصير
هنوف: ههه العريس ها
هتون: خ حلوة عريس
هنوف: ههه ........ وقامت تنادي هيفا
هيفا جات: نعم ايش تبغي
هنوف: نعامة ترفسك ان شاء الله تعالي ساعديني حطي القشطة
هيفا: قشطة ايش
هنوف: قشطة الحلا تعالي بسوي التوفي
هيفا: اوف كل ماتبغى تسوي حلا ترجنا
هنوف: اوف من وجهك اقول لايكثر بس
هيفا: وانا اقول اول شيء عدلي كلامك واتكلمي بأدب
هنوف: اوكي حبيبتي وتاج راسي هيوفة الحلوة ممكن تساعديني
هيفا تحك رأسها: ام افكر
هنوف: يو يلا بسرعة لايتكتل السكر
هيفا: طيب اوفف منك
هنوف: اوف من وجهك الكريه هذا
هيفا كانت ماسكة علبة القشطة ولمن سمعت كلامها تركتها
هيفا: يلا انقلعي وشوفي غيري يحطها لكي
هنوف: خلاص انا الكريهه رضيتي بس بسرعة حطي القشطة
هتون: ههه والله كبيرة بحقك ياهنوف
هنوف: ايش اسوي على قول المثل اذا لك عند الكلب عازه قول له ياسيدي ههه
هتون: ههه
هيفا انقهرت من هنوف بس بعد ايش بعد ماحطت القشطة<<<<خ
هيفا: كلب يعضك ان شاء الله شوفي لو مرة ثانية ساعدتك
هتون وهنوف: ههه
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::بعد المغرب جاتهم خالتهم ام تركي وبناتها عبير وريما
عبير: هتون ايش فيكي
هتون انتبهت لعبير: ها لا ولاشيء بس طفشانة شوية
عبير: ايش اللي مطفشك
هتون: لا بس الجامعة ضغط عشان كذا طفشانة
عبير: الله يعينكم الحمدلله ربي فكني واتخرجت
هيفا: مادورتي على وظيفة
عبير: لا عبدالرحمن مايبغاني اشتغل
هيفا: الله الله من دحين يتحكم الاخ
عبير: حلاله عاد واصلا انا ماابغى اتوظف ابي اتفرغ لعش الزوجية ههه
البنات ضحكوا عليها
هيفا: احلى ياعش الزوجية خ
هنوف: الا اقول عبير ماحددتوا الزواج
عبير: عبدالرحمن يبغاه في العيد
هتون: عيد الفطر
عبير: لا عيد الاضحى
هنوف: حلو يعني عندك وقت لسه
عبير: اه بس الله يعين الوحدة تتعب في الدبش
هيفا: يو لاذكريني لسه ماتنفسنا كويس من تعبنا مع هنادي
دخلت عليهم هنادي مع هدى
هنادي: سمعت اسمي تحشون فيه صح
هيفا: من زينك عاد احنا قاعدين نتكلم عن ايام قبل زواجك
هنادي: الله على هذيك الايام احلى شيء
عبير: احلى من ايام الزواج
هنادي انتبهت على كلامها: لا حتى ايام الزواج بس قبل تكون الوحدة متحمسة
هيفا: الله متى يارب اتزوج
هدى: لاحقة على الهم لساتك صغيرة
هيفا: ياربي تقهروني يالمتزوجات لمن تقولون (وتقلد صوت هدى) لاحقين على الهم ومدري ايش مو انتي لمن تزوجتي كنتي بعمري
هدى: والله الوحدة تتزوج بعد العشرين احسن تكون خلاص شبعت من العزوبية ومتحمسة لحياة الزواج
هيفا: يمكن بس انا ليه اسبابي الخاصة
هتون: عشتو اسباب وايش هي اسبابك ؟؟
هيفا: يعني اسباب كثيرة افضل اني احتفظ فيها لنفسي
هنوف: تكفين يالمهمة تحسب نفسها في مقابلة على التلفزيون
هيفا: يو وانتي ايشلك
هنوف: ايش اللي ايشلي اختي الصغيرة واعلمكي السنع
هيفا: ههه تكفين علمني نفسك انا الحمدلله السنع كله فيني وبعدين (وتقلد هنوف) اختي الصغيرة اقول مالت عليك من كبرك عاد كله اللي بيننا سنتين
هنوف: اكبر منك بيوم افهم منك بسنة مابالك سنتين
هيفا: اقول قفلي فمك بدأت تتفلسف الاخت
هنوف: والله ماني قفلته عندك شيء وريني يلا
هدى: يو بدأنا اقول هنوف قومي جيبي القهوة والحلى اللي عملتيه
هنوف: بدري على القهوة
عبير: افا مسويه حلا وداسته عننا
هنوف: انا عاملته لكم مخصوص
هيفا: طيب يلا قومي بسرعة لاكشف المستور ترى الكلام على طرف لساني غيبي عن وجهي عشان يضيع
هنوف خافت من هيفا انها تقول عن حبها لتركي وتفضحها
هنوف: خلاص اسكتي وجع
هدى: انت ايش عندكم وايش المستور
هنوف قامت: لا ولاشيء
وقامت هنوف تجيب القهوة وراحت هتون معاها تساعدها
في الصالة كانوا قاعدين ام هاني واختها ام تركي(نورة)
نورة: ايش رأيك يا منيرة
منيرة: والله تركي والنعم فيه بس انتي تبغي مين من البنات
نورة: والله بناتك كلهم ماشاء الله عليهم مافيهم شيء بس انا اشوف هنوف مناسبة لتركي
منيرة: وهتون ايش فيها
نورة: لاتفهميني غلط هتون الكل يتمناها بس بنتك هذي مدري ايش فيها كشرة وحزينة وهنوف فرفوشة
منيرة: الله يهديكي والله بنتي ايش حلاتها لاهي كشرة ولاشيء واللي صار لها مو سهل حسبي الله على اللي كان السبب
نورة: والله مدري شقولك بس انا اشوف هنوف مناسبة
منيرة: بس أنا ماابغى اجرح البنت اختها اللي اصغر منها تتزوج قبلها
نورة: ياختي الدنيا تغيرت مو مثل اول ومافيها شيء لو الصغيرة تزوجت قبل الكبيرة بعدين هتون جامعية وعاقلة واكيد بتتفهم الموضوع
منيرة: والله مدري ايش اقولك بس خليني افكر واشاور ابوهاني
نورة: خذي راحتك احنا مو مستعجلين واللي فيه الخير يقدمه ربي
فاطمة: ان شاء الله
هتون كانت خارجة من المطبخ وسمعت كلام امها وخالتها .....
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::ياترى ايش قصة هتون وليه دايما حزينة؟؟؟
ايش بيكون ردت فعلها لمن سمعت كلام امها وخالتها؟؟؟
هنادي ايش مضايقها وهل هي مبسوطة مع فيصل ولا لا؟؟
هنوف ايش بتسوي لمن تدري انو خالتها خطبتها لتركي؟؟
كل هذا بنعرفه في الجزء الثاني من ** وابتسم قلبي**
هتون انصدمت من كلام خالتها:هذي ليش تقول عني كذا وليش ماتبغاني لولدها انا ايش فيني اذا هي تقول عني كذا كيف الغرب وانا ايش ذنبي ياربي يصير في كل هذا وعاد من زين ولدها ياربي ليه انا كذا منحوسة بكل شيء وناحسة هذا البيت معي ورجعت لذاكرتها لوراء شوي
كانوا متجهزين للسفر واخوتها فرحانات وقبل مايروحوا للمطار طاحت عليهم هتون مغمي عليها وجلست في المستشفى اسبوع لانها تعاني من فقر دم شديد وطبعا انلغت السفرة وكانت اتحس بنظرات اخواتها والقهر منها لكن هي مابيدها حيلة كل شيء مقدر ومكتوب
قطعت عليها افكارها هنوف
هنوف: هتون
هتون: ها هلا
هنوف: من اليوم انادي عليكي ماتردي ايش فيكي
هتون تطالع اختها وقلبها محترق ايش اقولك ياهنوف
هتون تمسح دموعها : ولاشيء بس سرحت شوي
هنوف: اشوف وي ليه عيونك فيها دموع انتي تبكي
هتون ابتسمت : لا ماابكي بس مدري ايش فيها عيوني تحرقني
هنوف: طيب روحي غسليها بمويه باردة ونادي البنات في طريقك خليهم يجوا في الصالة
هتون: طيب
وراحت هتون تقول للبنات وهنوف راحت عند امها وخالتها
هنوف: حياك الله خالتي وها الحلا مسويته مخصوص لكي
نورة: تسلمين يالغالية يابنت الغالية والله مااشتهي الاكل الامن يدك
منيرة: من زين طباخها عاد ماهي فالحة الا بالحلا ولاالاشياء اللي فيها فايدة ماتعرف لها
نورة: لا ماني معاكي في هذا كل شيء من يد هنوفة حلو
هنوف ابتسمت بخجل: تسلمين ياخالتي الله يحلي ايامك
نورة: وايامك ياقلبي
منيرة: مالت عليك والله هتون طبخها احسن
هنوف برطمت: امي في احد يقول على بنته كذا امدحيني ولو مرة
نورة: والله كل بناتك ماشاء الله عليهم بس انا احب نفس هنوف في الاكل
وتميل هنوف على خالتها وتعطيها القهوة .... ويدخلوا البنات
هيفا: خالة ايش التمييز هذا والله اغار<<<( بكل هرجة تتدخل مايفوتها شيء)
نورة: والله عاد هذا رأيي
عبير: امي حتى انا ماتشوفني شيء عند هنوف
هنوف انحرجت ورخت راسها
هيفا تغمزلهنوف : حركات
منيرة: اجل وين هتون مااشوفها
هنوف: دحين جاية بس تقول عينها توجعها بتغسلها وتجي
منيرة بخوف: ايش فيها عيونها
هيفا: اوف ياربي الاهتمام كله لهتون وهنوف واحنا بره الحسبة
منيرة: اقول اسكتي لا بالباكورة اوريك
هيفا: امي شايفتني هلا تعطينها بالباكورة
هلا: هيه انتي بكل سالفة تدخليني وجع
هيفا: يوجعك ان شاء الله دبة
هلا: انتي دبة
امهم: بس انتي وهي ووجع
وسكتوا هيفا وهلا وكل وحدة في قلبها تتوعد للثانية<<<< خ الله يعينك ياهلا
ودخلت هتون
منيرة: خير حبيبتي ايش فيها عيونك
هتون ابتسمت: لا مافيها شيء بس كانت تحرقني
هنوف: من كثر النوم تحرقك
هتون: والله حرام عليكي ويني وين النوم انا طول الليل سهرانة
منيرة: الله يهديكم والله مافي زي نوم الليل
نورة: والله انك صادقة
وكملوا سوالفهم وكانت الجلسة حلوة والكل منبسط ومتونس ماعدا هتون بالها كان مشغول وتفكر في كلام خالتها نورة اللي اثر فيها كثير
هتون في قلبها: اه ياخالة نورة لو تدري قد ايش جرحتيني بكلامك الله يسامحك بس
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::
بعد ماراحت نورة وبناتها على الساعة وحدة بالليل ودخلت امهم تنام وبقيوا البنات
هيفا: هنوده كيف الحياة الزوجية حكينا عنها<<< اشتغلت اللقافة
هنادي: ايش تبغي تعرفي
هيفا: يعني كل شيء
هدى: ماشاء الله وليش تبغي تعرفي
هيفا: بس حرة
هدى: حرارة لساتك نونو على هذي الاشياء
هيفا فتحت عيونها: والله اقول يازينك ساكتة وبعدين انا مو صغيرة ولاحياء في الدين
هدى: يعني بتفهمينا انك هبلة ومنتي عارفة شيء اشك انا
هيفا: اعوذ بالله اقول انتي ايش فيكي عليه اليوم
هدى: كذا قاهرتني
هنوف: ههه تصدقي هدى حتى انا قاهرتني اليوم
هيفا: هيه اقلبي وجهك انتي الثانية
هديل: اوف رجة بروح الغرفة احسن وجع
هدى: مالت عليكي انقلعي
هنادي: ههه تصدقون بنات
الكل: ايش
هنادي: صراحة ماكنت احس بالرجة ببيتنا لكن لمن تزوجت لاحظت الفرق
هيفا: يارب اتزوج واتفك من هذا البيت واهله
هلا كانت مارة من عندهم وسمعت هيفا
هلا: امين وتفكيني من وجهك
الكل: ههه
هيفا: اهي اهي ايش فيكم عليه والله احبكم
هدى: موتوك تقولي يارب زوجني وفكني والله ماعرفنالك
هيفا برطمت وسوت نفسها زعلانة
هتون حضنت هيفا: حرام عليكم هفو عسولة
وعلى طول هيفا ضمت هتون وباستها بقوة
هيفا: امواه انتي اللي عسل
هتون: أي أي خلاص ذبحتيني
الكل: ههه
وكملوا الاخوات سوالفهم
وبعد ساعتين راحت هنادي وبعدها هدى و بعدها قاموا البنات يناموا
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
في الغرفة اقصد غرفة هتون وهنوف وهيفا
هيفا: يلا هتون حكينا سالفة الكلام اللي بالدفتر
هتون : اوف ماابغى اقول
راحت هيفا على طول مسكتها
هيفا تسايسها: هتون احنا اخواتك ستر وغطاء عليكي واكيد أي شيء بتقوليه بيكون بيننا صدقيني مابيخرج عننا احنا الثلاثة
هنوف بحماس: يلا هتون اتكلمي
هتون: الله يخليكم اتركوني ماابغى اقول دحين
هيفا: هتون انتي تحبي
هتون سكتت
هنوف: ام من سكوتك شكلك تحبي
هتون: ا ي ايوا
هيفا تحمست : حركات اخواتي يحبوا
هتون: مين قصدك
هنوف ارتبكت: ها ماقصدها شيء تعرفين هيفا وحركاتها
هتون: ها عليه شوفوا زي ماراح اقولكم بتقولوا ليه مافي اسرار بيننا اوكي
هنوف وهي منحرجة : اوكي بس انتي اول قولي
هتون: اه من وين ابدا ولا ايش اقول
هيفا: من البداية قولي لنا كل شيء
هتون ابتسمت: انتوا تعرفوا مها راشد صديقتي صح
هنوف: ايوه مو اللي كانوا جيراننا اول
هتون: ايوا
هيفا: ايشبها
هتون: انا احب اخوها او قصدي كنت احب
هيفا: ايوا ايش اسمه اعتقد
هتون قاطعتها: اسمه محمد هو اخوها الوحيد
هيفا: ايوه افتكرت بس هذا مو متزوج اذكر امي راحت زواجه
هنوف: اوف هيفو اسكتي خليها تكمل
هيفا : ههه طيب
هتون: صح هو متزوج بس انا حبيته قبل مايتزوج من وانا صغيرة حبيته رسمته صورة لفارس احلامي كنت دايما احب اروح عندهم بس عشان اشوفه وطبعا اللي ساعد اني اروح عندهم دايما انه مها صحبتي يعني ماكان في شيء يمنعني عن زيارتهم وكمان لاني كنت صغيرة يعني عادي (وضحكت هتون) حتى مها كانت تغار من حبي لاخوها
هنوف: طيب هي كيف عرفت
هتون: هي ماعرفت الا متأخر يعني حست فيه كل ماجابت سيرة محمد انا ابتسم واسرح وفي يوم واجهتني واعترفت لها بس امنتها ماتقول لاحد لاني كنت استحي مرة المهم عدت الايام والسنين وانا كل ماله يزيد حبي لمحمد وانا متأملة اني لمن اكبر يجي يخطبني بس اه لا انا لمحمد ولا هو لي
هيفا: يالله طيب انتي ليه ماخليتي مها تقول له
هتون: مدري بس انا ماكنت ابغاها تقوله
هنوف: والله صح صعبة كيف البنت تقول لولد اني احبك والله مرة صعبة
هيفا تغمز لهنوف ايوه صح مرة صعبة
هتون: ايش فيه
هنوف: اول شيء كملي سالفتك بعدين اقولك
هتون: اوكي وين وصلنا ااه بس زي ماقلت لكم عدت الايام وانتقلنا من بيتنا وتقريبا ماصرت اشوف محمد كثير بس كنت اعرف اخباره من مها
لانها كانت معي بالجامعة وفي يوم من الايام دقت علي مها
هتون: الو
مها: الو مرحبا هتون
هتون: مين مها
مها: ههه ايوه مها
هتون: ههه هلا مها كيفك
مها: تمام ياعسل انتي كيفك
هتون: الحمدلله بخير
مها: ايش قاعدة تسوي دحين
هتون: ههه ولاشيء ليه تسألي
مها: ام بس اسأل
هتون: ههه مها ايش فيكي معقولة متصلة عشان تسأليني ايش قاعدة اسوي
مها: ههه ليه فيها شيء يعني طفشانة وابغى اهرج
هتون: لا خلاص بس انتي متاكدة انو مافيكي شيء
مها: اكيد مافيه شيء
وقاطعتهم ام هاني
هتون: لحظة مها بكلم امي خليكي على الخط لاتقفلي
مها: طيب
مها في قلبها ماشاء الله عليكي ياهتون كالعاده تحسين فيه من قبل ماقولك
هتون: هلا امي تبغي شيء
ام هاني: مين تكلمي مها؟؟
هتون: ايوا
ام هاني: اهاا اليوم ارسلوا كروت الفرح قولي لها تقول لامها وصلت الكروت وان شاء الله مابقصر معاهم
هتون استغربت : كروت الفرح .... فرح مين ؟؟؟
ام هاني: فرح ولدهم محمد
هتون انصدمت من كلام امها وحست دمها اللي بعروقها توقف مو مصدقة محمد بيتزوج لا مو معقولة وانا لا حرام والله حرام وحبي له اه
وطبعا مها سمعت كل الكلام اللي صار بين هتون وامها
مها: الو هتون
هتون انتبهت انه سماعة التليفون بيدها
هتون بصوت مبحوح :الو
مها: ايوه معاكي
هتون: ليه يامها ماقولتيلي من زمان ليه خلتيني انصدم
مها: اه ياهتون ايش اقولك! اقولك انو محمد خطب وانا عارفة انك تحبيه والله ماقدرت
هتون تسمع كلام مها وتبكي وتحس نفسها مخنوقة
مها: الو هتون ردي عليه
هتون: مها خلاص بكرة نتكلم في الجامعة
مها: خلاص براحتك مع السلامة
هتون: مع السلامة
هيفا وهنوف يطالعو في اختهم وعيونهم مليانة دموع
هتون تحاول انها تبتسم: والله وقتها حالتي حالة بس انا حاولت انو ابين انو مافيه شيء ويمكن هذي ميزة فيه انه مااحسس باللي فيه
هنوف: اكيد ولا كان حسينا احنا
هتون: المهم في الجامعة كنت ابكي ومها كانت مسكينة منحرجة مني
مها:خلاص ياهتون والله انك تستاهلي احسن من اخويه
هتون: مها قوليلي مين خطب محمد
مها:وحدة بنت صديقة امي
هتون: ايش اسمها؟؟
مها: اسمها عهود
هتون: ............
مها:هتون انا اسفة انا وعدتك اخلي محمد يتزوجك لكن والله سويت اللي عليه بس الله يساحمها امي
هتون طالعت في مها : ايشبها امك
مها حست انها غلطت: هتون خلاص ماابغى ازيدك
هتون بإصرار: لا قولي ليه كل شيء
مها: طيب هدي شويه بقولك كل شيء
هتون بعصبية : يلا اسمعك قولي
مها: محمد قال اخطبولي ابغى اتزوج وفرحنا له وانا على طول قلت له :::
مها: عروستك جاهزة
محمد: مين هي؟؟؟
مها: هتون والله مابتلقى احسن منها
محمد: مين هتون؟؟
مها: صديقتي وكمان بنت جيراننا اول
محمد: بيت عمر ال.....
مها: ايوا
محمد: سبحان الله كنت مفكر فيها اذكرها وهي صغيرة خلاص ماعندي مانع دامكم تمدحونها
أم محمد: هتون مافيها شيء بس ماتصلح لك زوجة
مها بإعتراض: امي
أم محمد:انا هتون ماراح اخطبها عندي لك عروسة احسن منها
مها: مافي احسن من هتون
أم محمد بعصبية: بنت
محمد : لحظة مها ..... امي ايش سبب اعتراضك على هتون
أم محمد: مافي سبب بس انا من زمان حاطة عهود في بالي انها تكون زوجة لك
مها: مين عهود بالله عليكي ياامي والله هتون احسن منها
محمد: مين عهود؟؟؟
أم محمد: بنت صديقتي حنان
مها: لا عهود لا امي الله يسعدك والله اضمن لكم انو هتون بتسعد محمد
أم محمد: لا خلاص قلت لكم هتون لا وانا ماارفضها عشان فيها شيء بس انا اتمنى عهود زوجة لمحمد
محمد: خلاص ياامي اللي تشوفينه مناسب سويه وانا ماعندي اعتراض
مها: بس
أم محمد: كفو ولدي وانتي يامها موشغلك انتي صغيرة على الهرج هذاانا ادرى منك في اللي تصلح لاخوك
مها ودموعها في عينها: امي
محمد: مها خلاص
أم محمد: يلا روحي غرفتك لاتشوفي مني شيء
مها: اوف اروح غرفتي قبل لايطق ليه عرق
محمد يضحك على اخته: ياحليلها تبغاني اتزوج صديقتها
أم محمد: ماعليك منها بتزعل لها كم يوم وترضى المهم ايش رايك ادق على حنان دحين
محمد: براحتك
أم محمد: خير البر عاجله خليني ادق عليها
ودقت امه على صديقتها
مها في غرفتها تبكي وتفكر في هتون
مها: ياربي ايش اسوي انا لازم مااسكت لازم اتصرف والله حرام يصير في هتون كذا مافي الا اني اقول لمحمد عن حب هتون له يمكن يحس شوية وامي اكيد مابتعارض محمد اذا اصر وقرر وهتون ان شاء الله تسامحني اذا عرفت لانو اللي بسويه في مصلحتها .... خليني الحق على محمد واقوله قبل ماتضغط عليه امي
وخرجت مها من غرفتها وراحت عند امها واخوها
محمد: ها ايش قالت
ام محمد تبتسم: والله فرحت بس تقول بتشاور البنت وابوها
مها انصدمت: على طول ماحسبتوا خطبتوها
محمد: بدل ماتقولي مبروك قاعدة تصارخي
مها بدون نفس: اوفف مبروك
وراحت لغرفتها
مها: اه ياهتون خلاص الفاس طاح بالرأس حتى وقت للمحاولة ماعطوني امي ماصدقت محمد يوافق على طول اتصلت تخطب عهود شكلها خافت اني مع الوقت اقدر ااثر على محمد
هتون تسمع مها وتبكي
هتون: خلاص يامها انتي مالك ذنب هذا نصيبي
مها حضنت هتون وصاروا الثنتين يبكوا
هيفا: اوف من الامهات اللي زي كذا وجع
هتون: خلاص هي تشوف مصلحة ولدها بمنظار ثاني
هنوف: ايوه كملي
هتون: المهم بعدين استأذنت من مها وقلت لها بخرج من الجامعة مااقدراجلس ولا دقيقة
ودقيت على السواق وخرجت قبل مايجي في هذاك الوقت كنت مو قادرة استحمل اني انتظر وخرجت من الجامعة وقعدت امشي وانا افكر في كلام مها وكيف تصرف امها تجاهي وقاعدة امشي ولاني حاسة بنفسي وشوي والا اسمع صوت بوري بس بعد ايش بعد ماكانت السيارة جاية صوبي وماقدرت ابعد وصار اللي صار وانتوا تعرفوا الباقي
هيفا: يؤيؤ يعني ام محمد هي السبب في اللي صار لكي حسبي الله ونعم الوكيل فيها
هتون: ا انا السبب الرئيسي يالله كل شيء مقدر ومكتوب
هنوف: اصلا انتي من بعد الحادث تغيرتي ماعدتي مثل هتون اللي اول والله اللي صار لكي مو سهل
هيفا : يلا يمكن لكي خير في اللي صار
هتون: الله اعلم ويمكن خير لمحمدد لاني انا منحوسة في كل شيء
هنوف: لا تقولي كذا عن نفسك والله انتي مافي منك اثنين كفاية طيبتك اللي لو وزوعها على العالم كله تكفيه
وحضنت هنوف هتون ودخلت معاهم هيفا وحضنوا بعض الاخوات
هتون: ودحين هذي حالتي ماليه الادفتري هذا ابث فيه كل همومي
هيفا: اوش واحنا وين رحنا خلينا نشكي همومنا لبعض
هتون: يلا انا قلت اللي عندي يلا هنوف جاء دورك
هنوف: هتون ايش رأيك نتكلم بكرة والله احس نفسي دايخة ابي انام
هتون: ها تتهربي
هنوف تدفها من راسها: انت ووجهك وين اتهرب مو قاعدة معاك يعني بقولك بقولك مافي مفر
هتون: ههه اوكي ماعندي مانع اصلا حتى انا تعبانة
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::
بعد ماخلصوا البنات من سوالفهم كل وحدة فيهم حطت رأسها ونامت الا هتون كانت تفكر باللي صار لها وكيف كان الحادث قوي بس الله ستر عليها
&&&&&&&&&&&&&
هتون لمن صار لها الحادث جلست شهرين في غيبوبة وشكوا انه عنده شلل لان الحادث كان قوي وفي نفس اليوم كانوا في ناس داقين على ام هاني بيخطبوا هتون لكم لمن دروا عن الحادث ومسألة الشلل تراجعوا وام هاني انقهرت منهم وصارت بين الامهات مشاكل لان ام هاني مارضيت انه يصير في بنتها كذا وجرحها الكلام اللي تقوله ام سعد وفضوا السالفة بعد ماام هاني خذت حق بنتها
وبعد شهرين قامت هتون والحمدلله كانت سليمة الامن كسرفي يدها والغيبوبة كان سببها صدمة عصبية هتون في داخلها كانت مصدومة
وبالصدفة في يوم سمعت أمها وهدى يتكلموا عن ام سعد واللي صار منها فحست هتون بالجرح وحطت في بالها انها منحوسة
&&&&&&&&&&&&&
هتون رجعت لواقعها ومسحت دموعها اللي غرقت المخدة
هتون في قلبها: ياربي ريحني ونسيني اللي فاات عشان اقدر اعيش
وقرت اذكار النوم وراحت في سابع نومة
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ثاني يوم
يوم الجمعة
كانت ام هاني والبنات جالسين على قناة السعودية يسمعوا خطبة الجمعة
هتون من شافت الكعبة وهي الافكار توديها وتجيبها : واو منظر الكعبة يحسس الانسان بالراحة
هتون: امي ابغى اطلب طلب
منيرة: هلا حبيبتي اطلبي من عيوني
هتون ابتسمت: تسلملي عيونك
هيفا: الله لنا ومن عيوني كمان
منيرة: هيفو اسكتي اعوذ بالله حتى يوم الجمعة ماتهدى فيك شيطان انتي
هيفا شهقت: بسم الله عليه عاد شيطان مرة وحدة قولي جني صغيرون
وضحك الكل على كلام هيفا حتى امهم
هتون: امي قولي لابويه يودينا مكة نفسي اروح ناخذ عمرة قبل رمضان
منيرة: من عيوني خلاص أقول لابوكي واشوف رايه
هتون قامت تبوس راس امها
هتون: الله لايحرمني منك وحطت هتون رأسها على رجل امها وامها صارت تمسح على شعرها
هيفا: ياربي على الدلع
هتون تمد لسانها : غيرة
::::::::::::::::::
بعد ماصلوا البنات الجمعة كل وحدة ماسكة قران وقاعدة تقرا
ومر اليوم عادي
هتون: يلا هنوف قوليلي عن سالفتك
هنوف استحت وسكتت
هيفا تضحك على شكل هنوف : ههه ياربي على اللي يستحون ايش رايك اقول انا
هنوف: لا عادي بس هيفا انتي ابدي
هتون: طيب قولي ياهيفا
هيفا: ام هنوف تحب تركي
هتون:عارفة تركي ولد خالتي نورة
هنوف: كيف عرفتي
هتون: ههه احساس وابشرك
هنوف: ايش
هتون: انا امس سمعت خالتي وامي يتكلمون عن خطوبة
هيفا: لا لا معقول
هتون: والله خالتي خطبت هنوف لتركي
هنوف قلبها يدق: بالله عليكي... احلفي ؟؟
هتون: والله العظيم انا سمعتهم
هيفا: وامي ايش قالت
هتون تذكرت كلام امها :ياحبيبتي ياامي ياللي تحسين فيه بس انا لازم مااقول لهنوف يمكن ترفض عشاني
هيفا: هتون هييه
هنوف خافت من رد هتون ليكون امي مارضيت
هتون: ها
هيفا: ايش قالت امي
هتون: قالت بتشاور ابويه
هيفا: كلويش مبروك هنوفه
هنوف بكأبه: مبروك على ايش مو لمن الراس الكبيرة توافق
هتون وهيفا ضحكوا على هنوف
هتون: ههه لا بيوافق اكيد تركي ولد خالتنا وابويه مابيرفضوا يلا مبروك مقدما
هنوف ارتاحت وابتسمت ابتسامة كبيرة: الله يبارك فيكم عقبالكم
هيفا ترفع يدها :امين من بؤك لباب السما
هتون وهنوف: ههه
وهنا دخلت عليهم امهم
::::::::::::::::::::::::::
انتهى الجزء
معقولة تكون امهم سمعت شيء؟؟؟
ايش بيكون رد تركي لمن يدري عن سالفة الخطبة؟؟؟
واحداث ثانية بنشوفها في الجزء الجاي