الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
mona elgaoahergy
10-12-2022 - 04:28 am
  1. وابتسم قلبي

  2. الجزء الأول .........


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفراشات العزيزات عضوات المنتدى الرائعه اخباركم ايه النهارده انا جيبلكم قصه رائعه قراتها فى احد المنتديات واتمنى انها تعجبكم مثل ما اعجبتنى للكاتبه (وهم) دلوقتى اتركم مع الجزء الاول
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا انا عدت واحمل في جعبتي قصتي الثانية الي أحببتها وأحببت كل سطر فيها
وأتمنى أن تعجبكم وتحوز على رضاكم وتحبونها انتم ايضا
قصة من عالمي الخيالي وهي تختلف عن الاولى كليا
قصة أريد من خلالها ان اثبت شيء في هذا العالم قد يكون مخفي ولايراه أي شخص
ولكنه موجود وانا أراه امام عيناي ولكني اريد اخراجها من خيالي لاسطرها في اوراقي ...........
اتمنى انها تعجبكم وتتقبلونها بصدر رحب
تفضلوا
8
8
8
قصتي

وابتسم قلبي

الجزء الأول .........

كنت أظن أن حياتي لايمكن أن تدخلها السعادة ولن أجد الحب في يوما من الأيام , ومع مرور الأيام وجدت ما كنت أبحث عنه وإن لم يكن بالصورة التي أتمناها , ولكنه كان يكفيني حتى وإن لم يكن متماشي مع رغباتي , ولكني كنت سعيدة به وفخورة , نعم لقد أحببت وأعترف بذلك للعالم كله , أحببت من النظرة الأولى , كنت الفتاة الصغيرة التي لا تعرف معنى الحب بالشكل الصحيح ولكني فرحت به, فمنذ أن رايته دق قلبي وشع بالفرح, تغيرت حياتي وأحببت الحياة بشكل مغاير عن السابق, كنت أنتظر أن أضع راسي على المخدة لكي ابني أحلامي وآمالي , وكل مافي تفكيري من مواقف كنت اربطها بحبي , فأتخيل أشياء كثيرة كانت من بطولتي أنا وحبيبي , وإن كانت هذه التخيلات على قد عقلي الصغير , رسمت في بالي صورة للحبيب الذي رأيته , وأيقنت أني وجدت فارس أحلامي وكنت مقدسة له , كونت عنه أفكار وتخيلات من صنع تفكيري , رسمته بصورة جميلة لا يقدرها ويقر بها إلا عقلي الباطني الصغير, ومع مرور الأيام والسنين لم يضعف الحب بقلبي بل أزداد ونمى وطبعا هذه كله من طرف واحد الا وهو أنا وكنت محتفظة به في نفسي لم أصارح أحدا به ربما لأني كنت صغيرة وكنت أخجل أن يعلم احد عن حالي , ففضلت أن احتفظ به ولا أخبره أحدا, وتوالت الأيام تلو بعضها وأنا مازلت على حالتي لم أحس يوما بالملل والكلل بل كنت سعيدة ومرتاحة , وفي غاية السرور , وكبرت وكبر حبي معي وكبر عقلي وأصبح حبي يأخذ شكلا مغايرا , يريد العقل إظهار هذا الحب ودمجه بالواقع , ولكني كنت لا أملك شيئا , فحبي كان من صنع خيالي , فكيف أترجمه إلى واقع كيف؟؟؟؟؟؟
ومع تتالي الأيام أصبحت أسيرة للهواجس والأفكار وصراع مع قلبي وعقلي , وكنت في أحيان أجاري عقلي ولكن سرعان ما يتملكني قلبي ويقضي على قرار عقلي, فكنت في حيرة كبيرة ,
وحبي كان ناقصا لأنه لم يوصل للشخص الذي أريده, وأيقنت مع مرور الأيام أن حبي مستحيل فاحتفظت به وصرت امشي سير حياتي فربما حصل شيئا في يوما لم يكن في حسباني,
ولكن مع الأيام أصبح الأمل في قلبي ضعيفا , وكل يوما عن يوما يزداد ضعفا ووهنا , إلا أن جاء يوما أحسست به أن حبي تحقق وما كنت احلم به أصبح حقيقة , وهنأ عقلي قلبي على هذا الإنجاز, ولكن سرعان ما انطفأت الشعلة وذهب حبي مع أدراج الرياح , ولم يتمكن الصمود في العالم المليء بالظلم والطغيان وانكسر قلبي أشد انكسار, ما ذنبك يا قلبي على تحمل أشياء لم يكن عليك أن تتحملها ولكن إرادة الله شائت ذلك, وتحقق ما كنت أظنه في السابق وهو أن (( قلبي ليس للحب وإنما للحياة فقط ))
هيفا: هذا كله يطلع منك ياهتون
هنوف: لا يمكن هذا الكلام كاتبته كذا ما تقصد شيء
هيفا: لا لا أقص يدي إذا ماطلع من وراء هذا الكلام حكاية
هنوف و هيفا قاعدين يقرون الدفتر حق أختهم هتون اللي نسيت تخبيه لأنها نامت وهي تكتب
هيفا: اقلبي الصفحة الثانية خلينا نقرا
هنوف: ههه شوفي شوفي ايش كاتبة هنا كمان
هتون قامت من النوم على صوتهم
هتون وهي متمللة : اوف يا ربي محد يقدر ينام في هذا البيت أنتي وهي يعني الكلام حلي لكم هنا اطلعوا بره حرام عليكم أبغى أنام
هيفا: قومي مافي نوم دحين بتجي خالتي وبناتها
هتون: ماني قايمة وخالتي دايما تجينا يعني مافيها شيء لو مادخلت عليهم بدري
هنوف: هتون لو ما قمتي دحين بروح أقول لامي ويا ويلك منها
هتون: اوفف اسكتي خلاص صوتك يجيب ليه الهم
هيفا: ههه هنوفه حبيبتي خليها حرام مجروحة من العالم المليء بالظلم والطغيان<<< تقصد كلام هتون اللي كاتبته بالدفتر
هنوف فهمت هيفا وقامت تضحك
هتون: ايش عندك أنتي وهي تضحكون عمى إنشاء الله
هيفا: عمى يعمي إبليسك ....... تبغي تعرفي ايش عندنا
هتون وهي تتثاوب : يا ليت والله يا ست هيفا
هيفا: اللي عندنا هذا ... ورفعت الدفتر وهتون من شافت دفترها
8
8
8
8
نقزت من السرير لين عند أخواتها وسحبت الدفتر من يد هيفا
هتون تصارخ: ايش جابه في يدكم ليكون قريتوه
هنوف: ههه قلبي ليس للحب وإنما للحياة فقط
هيفا: ههه مسكينة والله لو تدري أمي
هتون: ايش اللقافة حقتكم هذي مالكم شغل بي وقامت هتون تبكي
وفي هذه اللحظة دخلت عليهم أختهم هدى
هدى: ايش فيها هتون تبكي
هيفا: دلع بنات مسويه فيها حساسة
هتون: انتي مالك شغل فيه فاهمة
هيفا: لا ماني فاهمة ايش عندك
هدى: خلاص انتي وهي أعوذ بالله من الشيطان
هتون مسحت دموعها وخرجت من الغرفة
هدى: حرام عليكم ايش فيكم عليها تراها حساسة
هنوف: هي دايما كذا مسوية عالم لنفسها ما تحب المزح ودايما محتفظة بأسرارها لنفسها إحنا أخواتها مافيها شيء لو قالت
هدى: عاد مو كل شيء بتتلقفون فيه هي لو تبغى تقول شيء بتقول من نفسها مو بالغصب بعدين لا تنسون اللي صار لها وخلاها كذا
هنوف: بكيفها أصلا أنا ما عاد بدخل بشغلها محنا ناقصين زعل
هدى: يكون أحسن إلا صح نسيت أقولك هنوف تقولك أمي روحي المطبخ وسوي حلا التوفي خالتي طالبته طلب
هيفا: خالتي هذي جايه تزورنا ولا جايه تأكل (ماخلت احد في حاله)وبعدين ايش معنى أمي تطلب من هنوف إنها تسوي الحلا ليه هنوف بالذات
هنوف تدف هيفا: وانتي ايشلك خالتي طالبة مني أنا مو انتي
هيفا تغمز: وايش عرفك
هدى : خالتي تحب أكل هنوف مايبغالها ذكاء
هنوف: الله يسعدها والله إني أحبها
هنادي: اها تحبيها ولا تحبي ولدها
هنوف تقرص هيفا: طيب اوريكي يافتانة وفي قلبها: اعوذ بالله منها حشى ماتمسك على الواحد شيء الاتذله طيب ياهيفو اوريكي يجيلك يوم ان شاء الله) وبسرعة خرجت من الغرفة
لكن من حسن حظها هدى ما سمعت شيء لأنها انشغلت بدخول هتون اللي جات عند هدى وسلمت عليها
هدى: كيفك هتونه دحين
هتون وهي تمسح الباقي من دموعها: بخير
هيفا: هيه انتي خلاص ياماما قرينا وخلصنا
هتون: أنا مااحب احد يقرا أسراري
هيفا: من الأسرار عاد كله كلام تافه
هتون : انتي التافهة
هدى:خلاص وبعدين معاكم هيفا عيب احترمي أختك الكبيرة
هيفا طفشت من المناقشة : خلاص أنا آسفة
وراحت عند هتون وكلمتها بأذنها
هيفا: بعديها دحين بس بتقولي ليه السالفة في وقت ثاني اوكي
هتون: مولازم أقولك
هيفا تغمز: بعدين نتكلم<<<< بتموت وتعرف السالفة
هدى: ايش فيكم توشوشون بعض ها
هيفا: لا ولاشيء أقول هدى وين رهف
هدى: تلاقيها بره تلعب
هنادي: اوكي بروح أبوسها وحشتني والله
وخرجت هيفا من الغرفة ودخلت هديل
هديل: السلام عليكم هدى عندنا
هدى: هلا وعليكم السلام أول وحدة تسلم بعد أمي امحق خوات كل ما ادخل عليهم ألاقيهم يتهاوشون
هديل: ما قلتي شيء جديد هما دايما كذا
هتون: يعني انتي البريئة
هديل: اعرف نفسي
هدى: يوو بدأنا مناقرة خليني أروح عند أمي أحسن
وراحت هدى وتركت هتون وهديل لوحدهم
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أم هاني( منيرة): هلا قصري على صوت التلفزيون وجع حشى كأننا في ملعب مو بيت
هلا: ماما الله يخليكي والله ما نسمع شيء من صوت الدبة هيفا
هيفا كانت تكلم في التليفون وانتبهت على كلام هلا
هيفا: لحظة أماني دقيقة
هيفا: ما الدب غيرك وجع قصري على صوت التلفزيون خليني اسمع الآدمية ايش تقول
هلا: والله روحي الغرفة وكلمي على راحتك
هيفا: لا والله ليكون البيت بيتك وأنا مدري
هنا: ايوه بيتنا
هيفا: أقول اسكتي انتي وجع واللي موعاجبه ينتف حواجبه
ورجعت تكلم صحبتها
منيرة: يا ربي أنا مدري متى تعقلون الصغير ما يحترم الكبير والكبير ما يحن على الصغير يارب زوجهم وريحني من همهم
هدى: ههه الله يعينك ياامي حتى سلام ما يسلمون وكل مااجيكم الاقيهم يتهاوشون
هلا: طيب أمي زوجوني أنا عشان افتك
رمت أمها عليها الشبشب: والله هذا اللي ناقص
هلا وهي تفرك مكان الصقعة: مو توك تقولي يارب زوجهم
منيرة: أنا مااقصدك اقصد الكبار انتي لسه
هلا: اوف خلاص اسكت أحسن ليه
هشام: ايوه اسكتي خلينا نسمع
هلا تدف هشام اللي قاعد جنبها يتفرج التلفزيون
هلا: والله هذا اللي ناقص مابقي إلا انت
هشام يمد لسانه : دبة
هلا تضربه على رأسه: اقول طالع قدامك وانت ساكت
هدى تطالع اخوانها: وي وي في كل مكان اثنين يتهاوشون إنشاء الله يارب مااجيب عيال كثار شكلي بكتفي ولادة عند رهف
منيرة: والله العيال نعمة من عند ربي والله يعين على تربيتهم
رهف تشد يد أمها
رهف: ماما هيمم ( هيثم ) احد هلاوة
هدى: خلاص ماما اجيب لكي ثانية
رهف: لا لا ابعى هلاوة
هدى: رهف خلاص
رهف صارت تبكي
هدى: هيثم تعال هنا
هيثم: ايس تبعي (ايش تبغي)
هدى: عيب هيثم تاخذ الحلاوة حقت رهف يلا رجعها لها
هيثم ضحك: الهلاوة اتلتها ( أكلتها)
هدى: اوفف ناقصتكم انتوا كمان
وراحت هدى الغرفة وجابت حلاوة من شنطتها وأعطتها هيثم
هدى: هيثم خذ هذي الحلاوة لك والثانية أعطيها رهف
هيثم فرحان بالحلاوة: تيب
وراح هيثم لرهف وأعطاها الحلاوة وسكتت عن الصياح
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::
هذي هي عائلة عمر ( أبو هاني ) عمر: الأب حنون وطيب بس دايما مشغول بالشغل ومايقعد كثير مع عياله
منيرة: ألام عصبية ودايما تصارخ على عيالها بس فوق كذا حنونة وتحس بمعاناة بناتها وخصوصا هتون
هاني (29) اخوهم الكبير مايجلس في البيت دايما خارج
هدى(27) وزوجها ماجد وعندها حمد ورغد ورهف
هنادي (24) متخرجة من الجامعة حبوبة ودايما أسرارها مع أختها هتون , متزوجة
هتون (21) تدرس في الجامعة بالسنة الثالثة دايما حزينة بس هي حبوبة بس ما تحب مزح أخواتها ومنطوية ( بس اكيد فيه سبب وبتعرفونه قدام شوية)
هنوف(19) أول سنة في الجامعة مزاحة وهي و هيفا مسوين ثنائي الله يعين اللي يقرب منهم
هيفا (17) ثانية ثنوي تحب الفرفشة وبنفس الوقت ملقوفة وتحب تتمشكل مع أي احد
هديل(14) حنونة وصفاتها اقرب لهتون يعني ماهي راعية مشاكل حالها بحالها
التؤام هلا وهنا(12) هلا ملسونة وهنا مع الخيل يا شقرا كل شيء تقوله هلا أو تسويه هو الصح بنظرها
هشام (7) دايما مناقرة مع هلا
هيثم(4) أخر العنقود
&&&&&&&&&&&&&
بعد ساعة جاتهم أختهم هنادي
هنادي: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
وقاموا الكل يسلموا عليها
منيرة: هلا بالعروس
هيفا: لها شهرين متزوجة وتقولي عروس
هنادي بدلع: وطول عمري بتم عروسة
الام: خليكي منهم انتي كيفك وكيف حال فيصل
هنادي: الحمدلله بخير
منيرة: وين فيصل
هنادي: دخل المجلس وانا جيت هنا
منيرة: طيب انا بروح اسلم عليه وانتي يا هيفا روحي صحي ابوكي ماصار كل هذا نوم وانتي هتون سوي عصير لزوج اختك
هتون وهنادي: طيب
هدى: تعالي هنادي خلينا نجلس ولابتروحي عند فيصل
هنادي: لابجلس معاكي احسن
في المطبخ كانت هتون تسوي العصير وهنوف معاها تسوي الحلا لخالتها
هنوف: هتو ماتلاحظي هنادي زعلانة
هتون: الا لاحظت بس يمكن متضايقة من شيء
هنوف: بس انا لاحظتها من زمان حتى لمن رجعت من شهر العسل ماكانت مبسوطة مرة
هتون: الله اعلم
هنوف: طيب هي ماقالت لكي شيء
هتون: لا ماقالت
هنوف تقزها بعينها: متاكدة هتو
هتون: اكيد مدري عنها
هنوف: طيب اقول هتو حبيبتي تعالي حطي القشطة على السكر وانا بقلب
هتون: شوفي غيري أنا ماني فاضية اسوي العريس ا ا ا اقصد العصير
هنوف: ههه العريس ها
هتون: خ حلوة عريس
هنوف: ههه ........ وقامت تنادي هيفا
هيفا جات: نعم ايش تبغي
هنوف: نعامة ترفسك ان شاء الله تعالي ساعديني حطي القشطة
هيفا: قشطة ايش
هنوف: قشطة الحلا تعالي بسوي التوفي
هيفا: اوف كل ماتبغى تسوي حلا ترجنا
هنوف: اوف من وجهك اقول لايكثر بس
هيفا: وانا اقول اول شيء عدلي كلامك واتكلمي بأدب
هنوف: اوكي حبيبتي وتاج راسي هيوفة الحلوة ممكن تساعديني
هيفا تحك رأسها: ام افكر
هنوف: يو يلا بسرعة لايتكتل السكر
هيفا: طيب اوفف منك
هنوف: اوف من وجهك الكريه هذا
هيفا كانت ماسكة علبة القشطة ولمن سمعت كلامها تركتها
هيفا: يلا انقلعي وشوفي غيري يحطها لكي
هنوف: خلاص انا الكريهه رضيتي بس بسرعة حطي القشطة
هتون: ههه والله كبيرة بحقك ياهنوف
هنوف: ايش اسوي على قول المثل اذا لك عند الكلب عازه قول له ياسيدي ههه
هتون: ههه
هيفا انقهرت من هنوف بس بعد ايش بعد ماحطت القشطة<<<<خ
هيفا: كلب يعضك ان شاء الله شوفي لو مرة ثانية ساعدتك
هتون وهنوف: ههه
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
بعد المغرب جاتهم خالتهم ام تركي وبناتها عبير وريما
عبير: هتون ايش فيكي
هتون انتبهت لعبير: ها لا ولاشيء بس طفشانة شوية
عبير: ايش اللي مطفشك
هتون: لا بس الجامعة ضغط عشان كذا طفشانة
عبير: الله يعينكم الحمدلله ربي فكني واتخرجت
هيفا: مادورتي على وظيفة
عبير: لا عبدالرحمن مايبغاني اشتغل
هيفا: الله الله من دحين يتحكم الاخ
عبير: حلاله عاد واصلا انا ماابغى اتوظف ابي اتفرغ لعش الزوجية ههه
البنات ضحكوا عليها
هيفا: احلى ياعش الزوجية خ
هنوف: الا اقول عبير ماحددتوا الزواج
عبير: عبدالرحمن يبغاه في العيد
هتون: عيد الفطر
عبير: لا عيد الاضحى
هنوف: حلو يعني عندك وقت لسه
عبير: اه بس الله يعين الوحدة تتعب في الدبش
هيفا: يو لاذكريني لسه ماتنفسنا كويس من تعبنا مع هنادي
دخلت عليهم هنادي مع هدى
هنادي: سمعت اسمي تحشون فيه صح
هيفا: من زينك عاد احنا قاعدين نتكلم عن ايام قبل زواجك
هنادي: الله على هذيك الايام احلى شيء
عبير: احلى من ايام الزواج
هنادي انتبهت على كلامها: لا حتى ايام الزواج بس قبل تكون الوحدة متحمسة
هيفا: الله متى يارب اتزوج
هدى: لاحقة على الهم لساتك صغيرة
هيفا: ياربي تقهروني يالمتزوجات لمن تقولون (وتقلد صوت هدى) لاحقين على الهم ومدري ايش مو انتي لمن تزوجتي كنتي بعمري
هدى: والله الوحدة تتزوج بعد العشرين احسن تكون خلاص شبعت من العزوبية ومتحمسة لحياة الزواج
هيفا: يمكن بس انا ليه اسبابي الخاصة
هتون: عشتو اسباب وايش هي اسبابك ؟؟
هيفا: يعني اسباب كثيرة افضل اني احتفظ فيها لنفسي
هنوف: تكفين يالمهمة تحسب نفسها في مقابلة على التلفزيون
هيفا: يو وانتي ايشلك
هنوف: ايش اللي ايشلي اختي الصغيرة واعلمكي السنع
هيفا: ههه تكفين علمني نفسك انا الحمدلله السنع كله فيني وبعدين (وتقلد هنوف) اختي الصغيرة اقول مالت عليك من كبرك عاد كله اللي بيننا سنتين
هنوف: اكبر منك بيوم افهم منك بسنة مابالك سنتين
هيفا: اقول قفلي فمك بدأت تتفلسف الاخت
هنوف: والله ماني قفلته عندك شيء وريني يلا
هدى: يو بدأنا اقول هنوف قومي جيبي القهوة والحلى اللي عملتيه
هنوف: بدري على القهوة
عبير: افا مسويه حلا وداسته عننا
هنوف: انا عاملته لكم مخصوص
هيفا: طيب يلا قومي بسرعة لاكشف المستور ترى الكلام على طرف لساني غيبي عن وجهي عشان يضيع
هنوف خافت من هيفا انها تقول عن حبها لتركي وتفضحها
هنوف: خلاص اسكتي وجع
هدى: انت ايش عندكم وايش المستور
هنوف قامت: لا ولاشيء
وقامت هنوف تجيب القهوة وراحت هتون معاها تساعدها
في الصالة كانوا قاعدين ام هاني واختها ام تركي(نورة)
نورة: ايش رأيك يا منيرة
منيرة: والله تركي والنعم فيه بس انتي تبغي مين من البنات
نورة: والله بناتك كلهم ماشاء الله عليهم مافيهم شيء بس انا اشوف هنوف مناسبة لتركي
منيرة: وهتون ايش فيها
نورة: لاتفهميني غلط هتون الكل يتمناها بس بنتك هذي مدري ايش فيها كشرة وحزينة وهنوف فرفوشة
منيرة: الله يهديكي والله بنتي ايش حلاتها لاهي كشرة ولاشيء واللي صار لها مو سهل حسبي الله على اللي كان السبب
نورة: والله مدري شقولك بس انا اشوف هنوف مناسبة
منيرة: بس أنا ماابغى اجرح البنت اختها اللي اصغر منها تتزوج قبلها
نورة: ياختي الدنيا تغيرت مو مثل اول ومافيها شيء لو الصغيرة تزوجت قبل الكبيرة بعدين هتون جامعية وعاقلة واكيد بتتفهم الموضوع
منيرة: والله مدري ايش اقولك بس خليني افكر واشاور ابوهاني
نورة: خذي راحتك احنا مو مستعجلين واللي فيه الخير يقدمه ربي
فاطمة: ان شاء الله
هتون كانت خارجة من المطبخ وسمعت كلام امها وخالتها .....
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ياترى ايش قصة هتون وليه دايما حزينة؟؟؟
ايش بيكون ردت فعلها لمن سمعت كلام امها وخالتها؟؟؟
هنادي ايش مضايقها وهل هي مبسوطة مع فيصل ولا لا؟؟
هنوف ايش بتسوي لمن تدري انو خالتها خطبتها لتركي؟؟
كل هذا بنعرفه في الجزء الثاني من ** وابتسم قلبي**


التعليقات (8)
mona elgaoahergy
mona elgaoahergy
الجزء الثاني....
هتون انصدمت من كلام خالتها:هذي ليش تقول عني كذا وليش ماتبغاني لولدها انا ايش فيني اذا هي تقول عني كذا كيف الغرب وانا ايش ذنبي ياربي يصير في كل هذا وعاد من زين ولدها ياربي ليه انا كذا منحوسة بكل شيء وناحسة هذا البيت معي ورجعت لذاكرتها لوراء شوي
كانوا متجهزين للسفر واخوتها فرحانات وقبل مايروحوا للمطار طاحت عليهم هتون مغمي عليها وجلست في المستشفى اسبوع لانها تعاني من فقر دم شديد وطبعا انلغت السفرة وكانت اتحس بنظرات اخواتها والقهر منها لكن هي مابيدها حيلة كل شيء مقدر ومكتوب
قطعت عليها افكارها هنوف
هنوف: هتون
هتون: ها هلا
هنوف: من اليوم انادي عليكي ماتردي ايش فيكي
هتون تطالع اختها وقلبها محترق ايش اقولك ياهنوف
هتون تمسح دموعها : ولاشيء بس سرحت شوي
هنوف: اشوف وي ليه عيونك فيها دموع انتي تبكي
هتون ابتسمت : لا ماابكي بس مدري ايش فيها عيوني تحرقني
هنوف: طيب روحي غسليها بمويه باردة ونادي البنات في طريقك خليهم يجوا في الصالة
هتون: طيب
وراحت هتون تقول للبنات وهنوف راحت عند امها وخالتها
هنوف: حياك الله خالتي وها الحلا مسويته مخصوص لكي
نورة: تسلمين يالغالية يابنت الغالية والله مااشتهي الاكل الامن يدك
منيرة: من زين طباخها عاد ماهي فالحة الا بالحلا ولاالاشياء اللي فيها فايدة ماتعرف لها
نورة: لا ماني معاكي في هذا كل شيء من يد هنوفة حلو
هنوف ابتسمت بخجل: تسلمين ياخالتي الله يحلي ايامك
نورة: وايامك ياقلبي
منيرة: مالت عليك والله هتون طبخها احسن
هنوف برطمت: امي في احد يقول على بنته كذا امدحيني ولو مرة
نورة: والله كل بناتك ماشاء الله عليهم بس انا احب نفس هنوف في الاكل
وتميل هنوف على خالتها وتعطيها القهوة .... ويدخلوا البنات
هيفا: خالة ايش التمييز هذا والله اغار<<<( بكل هرجة تتدخل مايفوتها شيء)
نورة: والله عاد هذا رأيي
عبير: امي حتى انا ماتشوفني شيء عند هنوف
هنوف انحرجت ورخت راسها
هيفا تغمزلهنوف : حركات
منيرة: اجل وين هتون مااشوفها
هنوف: دحين جاية بس تقول عينها توجعها بتغسلها وتجي
منيرة بخوف: ايش فيها عيونها
هيفا: اوف ياربي الاهتمام كله لهتون وهنوف واحنا بره الحسبة
منيرة: اقول اسكتي لا بالباكورة اوريك
هيفا: امي شايفتني هلا تعطينها بالباكورة
هلا: هيه انتي بكل سالفة تدخليني وجع
هيفا: يوجعك ان شاء الله دبة
هلا: انتي دبة
امهم: بس انتي وهي ووجع
وسكتوا هيفا وهلا وكل وحدة في قلبها تتوعد للثانية<<<< خ الله يعينك ياهلا
ودخلت هتون
منيرة: خير حبيبتي ايش فيها عيونك
هتون ابتسمت: لا مافيها شيء بس كانت تحرقني
هنوف: من كثر النوم تحرقك
هتون: والله حرام عليكي ويني وين النوم انا طول الليل سهرانة
منيرة: الله يهديكم والله مافي زي نوم الليل
نورة: والله انك صادقة
وكملوا سوالفهم وكانت الجلسة حلوة والكل منبسط ومتونس ماعدا هتون بالها كان مشغول وتفكر في كلام خالتها نورة اللي اثر فيها كثير
هتون في قلبها: اه ياخالة نورة لو تدري قد ايش جرحتيني بكلامك الله يسامحك بس
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::
بعد ماراحت نورة وبناتها على الساعة وحدة بالليل ودخلت امهم تنام وبقيوا البنات
هيفا: هنوده كيف الحياة الزوجية حكينا عنها<<< اشتغلت اللقافة
هنادي: ايش تبغي تعرفي
هيفا: يعني كل شيء
هدى: ماشاء الله وليش تبغي تعرفي
هيفا: بس حرة
هدى: حرارة لساتك نونو على هذي الاشياء
هيفا فتحت عيونها: والله اقول يازينك ساكتة وبعدين انا مو صغيرة ولاحياء في الدين
هدى: يعني بتفهمينا انك هبلة ومنتي عارفة شيء اشك انا
هيفا: اعوذ بالله اقول انتي ايش فيكي عليه اليوم
هدى: كذا قاهرتني
هنوف: ههه تصدقي هدى حتى انا قاهرتني اليوم
هيفا: هيه اقلبي وجهك انتي الثانية
هديل: اوف رجة بروح الغرفة احسن وجع
هدى: مالت عليكي انقلعي
هنادي: ههه تصدقون بنات
الكل: ايش
هنادي: صراحة ماكنت احس بالرجة ببيتنا لكن لمن تزوجت لاحظت الفرق
هيفا: يارب اتزوج واتفك من هذا البيت واهله
هلا كانت مارة من عندهم وسمعت هيفا
هلا: امين وتفكيني من وجهك
الكل: ههه
هيفا: اهي اهي ايش فيكم عليه والله احبكم
هدى: موتوك تقولي يارب زوجني وفكني والله ماعرفنالك
هيفا برطمت وسوت نفسها زعلانة
هتون حضنت هيفا: حرام عليكم هفو عسولة
وعلى طول هيفا ضمت هتون وباستها بقوة
هيفا: امواه انتي اللي عسل
هتون: أي أي خلاص ذبحتيني
الكل: ههه
وكملوا الاخوات سوالفهم
وبعد ساعتين راحت هنادي وبعدها هدى و بعدها قاموا البنات يناموا
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
في الغرفة اقصد غرفة هتون وهنوف وهيفا
هيفا: يلا هتون حكينا سالفة الكلام اللي بالدفتر
هتون : اوف ماابغى اقول
راحت هيفا على طول مسكتها
هيفا تسايسها: هتون احنا اخواتك ستر وغطاء عليكي واكيد أي شيء بتقوليه بيكون بيننا صدقيني مابيخرج عننا احنا الثلاثة
هنوف بحماس: يلا هتون اتكلمي
هتون: الله يخليكم اتركوني ماابغى اقول دحين
هيفا: هتون انتي تحبي
هتون سكتت
هنوف: ام من سكوتك شكلك تحبي
هتون: ا ي ايوا
هيفا تحمست : حركات اخواتي يحبوا
هتون: مين قصدك
هنوف ارتبكت: ها ماقصدها شيء تعرفين هيفا وحركاتها
هتون: ها عليه شوفوا زي ماراح اقولكم بتقولوا ليه مافي اسرار بيننا اوكي
هنوف وهي منحرجة : اوكي بس انتي اول قولي
هتون: اه من وين ابدا ولا ايش اقول
هيفا: من البداية قولي لنا كل شيء
هتون ابتسمت: انتوا تعرفوا مها راشد صديقتي صح
هنوف: ايوه مو اللي كانوا جيراننا اول
هتون: ايوا
هيفا: ايشبها
هتون: انا احب اخوها او قصدي كنت احب
هيفا: ايوا ايش اسمه اعتقد
هتون قاطعتها: اسمه محمد هو اخوها الوحيد
هيفا: ايوه افتكرت بس هذا مو متزوج اذكر امي راحت زواجه
هنوف: اوف هيفو اسكتي خليها تكمل
هيفا : ههه طيب
هتون: صح هو متزوج بس انا حبيته قبل مايتزوج من وانا صغيرة حبيته رسمته صورة لفارس احلامي كنت دايما احب اروح عندهم بس عشان اشوفه وطبعا اللي ساعد اني اروح عندهم دايما انه مها صحبتي يعني ماكان في شيء يمنعني عن زيارتهم وكمان لاني كنت صغيرة يعني عادي (وضحكت هتون) حتى مها كانت تغار من حبي لاخوها
هنوف: طيب هي كيف عرفت
هتون: هي ماعرفت الا متأخر يعني حست فيه كل ماجابت سيرة محمد انا ابتسم واسرح وفي يوم واجهتني واعترفت لها بس امنتها ماتقول لاحد لاني كنت استحي مرة المهم عدت الايام والسنين وانا كل ماله يزيد حبي لمحمد وانا متأملة اني لمن اكبر يجي يخطبني بس اه لا انا لمحمد ولا هو لي
هيفا: يالله طيب انتي ليه ماخليتي مها تقول له
هتون: مدري بس انا ماكنت ابغاها تقوله
هنوف: والله صح صعبة كيف البنت تقول لولد اني احبك والله مرة صعبة
هيفا تغمز لهنوف ايوه صح مرة صعبة
هتون: ايش فيه
هنوف: اول شيء كملي سالفتك بعدين اقولك
هتون: اوكي وين وصلنا ااه بس زي ماقلت لكم عدت الايام وانتقلنا من بيتنا وتقريبا ماصرت اشوف محمد كثير بس كنت اعرف اخباره من مها
لانها كانت معي بالجامعة وفي يوم من الايام دقت علي مها
هتون: الو
مها: الو مرحبا هتون
هتون: مين مها
مها: ههه ايوه مها
هتون: ههه هلا مها كيفك
مها: تمام ياعسل انتي كيفك
هتون: الحمدلله بخير
مها: ايش قاعدة تسوي دحين
هتون: ههه ولاشيء ليه تسألي
مها: ام بس اسأل
هتون: ههه مها ايش فيكي معقولة متصلة عشان تسأليني ايش قاعدة اسوي
مها: ههه ليه فيها شيء يعني طفشانة وابغى اهرج
هتون: لا خلاص بس انتي متاكدة انو مافيكي شيء
مها: اكيد مافيه شيء
وقاطعتهم ام هاني
هتون: لحظة مها بكلم امي خليكي على الخط لاتقفلي
مها: طيب
مها في قلبها ماشاء الله عليكي ياهتون كالعاده تحسين فيه من قبل ماقولك
هتون: هلا امي تبغي شيء
ام هاني: مين تكلمي مها؟؟
هتون: ايوا
ام هاني: اهاا اليوم ارسلوا كروت الفرح قولي لها تقول لامها وصلت الكروت وان شاء الله مابقصر معاهم
هتون استغربت : كروت الفرح .... فرح مين ؟؟؟
ام هاني: فرح ولدهم محمد
هتون انصدمت من كلام امها وحست دمها اللي بعروقها توقف مو مصدقة محمد بيتزوج لا مو معقولة وانا لا حرام والله حرام وحبي له اه
وطبعا مها سمعت كل الكلام اللي صار بين هتون وامها
مها: الو هتون
هتون انتبهت انه سماعة التليفون بيدها
هتون بصوت مبحوح :الو
مها: ايوه معاكي
هتون: ليه يامها ماقولتيلي من زمان ليه خلتيني انصدم
مها: اه ياهتون ايش اقولك! اقولك انو محمد خطب وانا عارفة انك تحبيه والله ماقدرت
هتون تسمع كلام مها وتبكي وتحس نفسها مخنوقة
مها: الو هتون ردي عليه
هتون: مها خلاص بكرة نتكلم في الجامعة
مها: خلاص براحتك مع السلامة
هتون: مع السلامة
هيفا وهنوف يطالعو في اختهم وعيونهم مليانة دموع
هتون تحاول انها تبتسم: والله وقتها حالتي حالة بس انا حاولت انو ابين انو مافيه شيء ويمكن هذي ميزة فيه انه مااحسس باللي فيه
هنوف: اكيد ولا كان حسينا احنا
هتون: المهم في الجامعة كنت ابكي ومها كانت مسكينة منحرجة مني
مها:خلاص ياهتون والله انك تستاهلي احسن من اخويه
هتون: مها قوليلي مين خطب محمد
مها:وحدة بنت صديقة امي
هتون: ايش اسمها؟؟
مها: اسمها عهود
هتون: ............
مها:هتون انا اسفة انا وعدتك اخلي محمد يتزوجك لكن والله سويت اللي عليه بس الله يساحمها امي
هتون طالعت في مها : ايشبها امك
مها حست انها غلطت: هتون خلاص ماابغى ازيدك
هتون بإصرار: لا قولي ليه كل شيء
مها: طيب هدي شويه بقولك كل شيء
هتون بعصبية : يلا اسمعك قولي
مها: محمد قال اخطبولي ابغى اتزوج وفرحنا له وانا على طول قلت له :::
مها: عروستك جاهزة
محمد: مين هي؟؟؟
مها: هتون والله مابتلقى احسن منها
محمد: مين هتون؟؟
مها: صديقتي وكمان بنت جيراننا اول
محمد: بيت عمر ال.....
مها: ايوا
محمد: سبحان الله كنت مفكر فيها اذكرها وهي صغيرة خلاص ماعندي مانع دامكم تمدحونها
أم محمد: هتون مافيها شيء بس ماتصلح لك زوجة
مها بإعتراض: امي
أم محمد:انا هتون ماراح اخطبها عندي لك عروسة احسن منها
مها: مافي احسن من هتون
أم محمد بعصبية: بنت
محمد : لحظة مها ..... امي ايش سبب اعتراضك على هتون
أم محمد: مافي سبب بس انا من زمان حاطة عهود في بالي انها تكون زوجة لك
مها: مين عهود بالله عليكي ياامي والله هتون احسن منها
محمد: مين عهود؟؟؟
أم محمد: بنت صديقتي حنان
مها: لا عهود لا امي الله يسعدك والله اضمن لكم انو هتون بتسعد محمد
أم محمد: لا خلاص قلت لكم هتون لا وانا ماارفضها عشان فيها شيء بس انا اتمنى عهود زوجة لمحمد
محمد: خلاص ياامي اللي تشوفينه مناسب سويه وانا ماعندي اعتراض
مها: بس
أم محمد: كفو ولدي وانتي يامها موشغلك انتي صغيرة على الهرج هذاانا ادرى منك في اللي تصلح لاخوك
مها ودموعها في عينها: امي
محمد: مها خلاص
أم محمد: يلا روحي غرفتك لاتشوفي مني شيء
مها: اوف اروح غرفتي قبل لايطق ليه عرق
محمد يضحك على اخته: ياحليلها تبغاني اتزوج صديقتها
أم محمد: ماعليك منها بتزعل لها كم يوم وترضى المهم ايش رايك ادق على حنان دحين
محمد: براحتك
أم محمد: خير البر عاجله خليني ادق عليها
ودقت امه على صديقتها
مها في غرفتها تبكي وتفكر في هتون
مها: ياربي ايش اسوي انا لازم مااسكت لازم اتصرف والله حرام يصير في هتون كذا مافي الا اني اقول لمحمد عن حب هتون له يمكن يحس شوية وامي اكيد مابتعارض محمد اذا اصر وقرر وهتون ان شاء الله تسامحني اذا عرفت لانو اللي بسويه في مصلحتها .... خليني الحق على محمد واقوله قبل ماتضغط عليه امي
وخرجت مها من غرفتها وراحت عند امها واخوها
محمد: ها ايش قالت
ام محمد تبتسم: والله فرحت بس تقول بتشاور البنت وابوها
مها انصدمت: على طول ماحسبتوا خطبتوها
محمد: بدل ماتقولي مبروك قاعدة تصارخي
مها بدون نفس: اوفف مبروك
وراحت لغرفتها
مها: اه ياهتون خلاص الفاس طاح بالرأس حتى وقت للمحاولة ماعطوني امي ماصدقت محمد يوافق على طول اتصلت تخطب عهود شكلها خافت اني مع الوقت اقدر ااثر على محمد
هتون تسمع مها وتبكي
هتون: خلاص يامها انتي مالك ذنب هذا نصيبي
مها حضنت هتون وصاروا الثنتين يبكوا
هيفا: اوف من الامهات اللي زي كذا وجع
هتون: خلاص هي تشوف مصلحة ولدها بمنظار ثاني
هنوف: ايوه كملي
هتون: المهم بعدين استأذنت من مها وقلت لها بخرج من الجامعة مااقدراجلس ولا دقيقة
ودقيت على السواق وخرجت قبل مايجي في هذاك الوقت كنت مو قادرة استحمل اني انتظر وخرجت من الجامعة وقعدت امشي وانا افكر في كلام مها وكيف تصرف امها تجاهي وقاعدة امشي ولاني حاسة بنفسي وشوي والا اسمع صوت بوري بس بعد ايش بعد ماكانت السيارة جاية صوبي وماقدرت ابعد وصار اللي صار وانتوا تعرفوا الباقي
هيفا: يؤيؤ يعني ام محمد هي السبب في اللي صار لكي حسبي الله ونعم الوكيل فيها
هتون: ا انا السبب الرئيسي يالله كل شيء مقدر ومكتوب
هنوف: اصلا انتي من بعد الحادث تغيرتي ماعدتي مثل هتون اللي اول والله اللي صار لكي مو سهل
هيفا : يلا يمكن لكي خير في اللي صار
هتون: الله اعلم ويمكن خير لمحمدد لاني انا منحوسة في كل شيء
هنوف: لا تقولي كذا عن نفسك والله انتي مافي منك اثنين كفاية طيبتك اللي لو وزوعها على العالم كله تكفيه
وحضنت هنوف هتون ودخلت معاهم هيفا وحضنوا بعض الاخوات
هتون: ودحين هذي حالتي ماليه الادفتري هذا ابث فيه كل همومي
هيفا: اوش واحنا وين رحنا خلينا نشكي همومنا لبعض
هتون: يلا انا قلت اللي عندي يلا هنوف جاء دورك
هنوف: هتون ايش رأيك نتكلم بكرة والله احس نفسي دايخة ابي انام
هتون: ها تتهربي
هنوف تدفها من راسها: انت ووجهك وين اتهرب مو قاعدة معاك يعني بقولك بقولك مافي مفر
هتون: ههه اوكي ماعندي مانع اصلا حتى انا تعبانة
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::
بعد ماخلصوا البنات من سوالفهم كل وحدة فيهم حطت رأسها ونامت الا هتون كانت تفكر باللي صار لها وكيف كان الحادث قوي بس الله ستر عليها
&&&&&&&&&&&&&
هتون لمن صار لها الحادث جلست شهرين في غيبوبة وشكوا انه عنده شلل لان الحادث كان قوي وفي نفس اليوم كانوا في ناس داقين على ام هاني بيخطبوا هتون لكم لمن دروا عن الحادث ومسألة الشلل تراجعوا وام هاني انقهرت منهم وصارت بين الامهات مشاكل لان ام هاني مارضيت انه يصير في بنتها كذا وجرحها الكلام اللي تقوله ام سعد وفضوا السالفة بعد ماام هاني خذت حق بنتها
وبعد شهرين قامت هتون والحمدلله كانت سليمة الامن كسرفي يدها والغيبوبة كان سببها صدمة عصبية هتون في داخلها كانت مصدومة
وبالصدفة في يوم سمعت أمها وهدى يتكلموا عن ام سعد واللي صار منها فحست هتون بالجرح وحطت في بالها انها منحوسة
&&&&&&&&&&&&&
هتون رجعت لواقعها ومسحت دموعها اللي غرقت المخدة
هتون في قلبها: ياربي ريحني ونسيني اللي فاات عشان اقدر اعيش
وقرت اذكار النوم وراحت في سابع نومة
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ثاني يوم
يوم الجمعة
كانت ام هاني والبنات جالسين على قناة السعودية يسمعوا خطبة الجمعة
هتون من شافت الكعبة وهي الافكار توديها وتجيبها : واو منظر الكعبة يحسس الانسان بالراحة
هتون: امي ابغى اطلب طلب
منيرة: هلا حبيبتي اطلبي من عيوني
هتون ابتسمت: تسلملي عيونك
هيفا: الله لنا ومن عيوني كمان
منيرة: هيفو اسكتي اعوذ بالله حتى يوم الجمعة ماتهدى فيك شيطان انتي
هيفا شهقت: بسم الله عليه عاد شيطان مرة وحدة قولي جني صغيرون
وضحك الكل على كلام هيفا حتى امهم
هتون: امي قولي لابويه يودينا مكة نفسي اروح ناخذ عمرة قبل رمضان
منيرة: من عيوني خلاص أقول لابوكي واشوف رايه
هتون قامت تبوس راس امها
هتون: الله لايحرمني منك وحطت هتون رأسها على رجل امها وامها صارت تمسح على شعرها
هيفا: ياربي على الدلع
هتون تمد لسانها : غيرة
::::::::::::::::::
بعد ماصلوا البنات الجمعة كل وحدة ماسكة قران وقاعدة تقرا
ومر اليوم عادي
هتون: يلا هنوف قوليلي عن سالفتك
هنوف استحت وسكتت
هيفا تضحك على شكل هنوف : ههه ياربي على اللي يستحون ايش رايك اقول انا
هنوف: لا عادي بس هيفا انتي ابدي
هتون: طيب قولي ياهيفا
هيفا: ام هنوف تحب تركي
هتون:عارفة تركي ولد خالتي نورة
هنوف: كيف عرفتي
هتون: ههه احساس وابشرك
هنوف: ايش
هتون: انا امس سمعت خالتي وامي يتكلمون عن خطوبة
هيفا: لا لا معقول
هتون: والله خالتي خطبت هنوف لتركي
هنوف قلبها يدق: بالله عليكي... احلفي ؟؟
هتون: والله العظيم انا سمعتهم
هيفا: وامي ايش قالت
هتون تذكرت كلام امها :ياحبيبتي ياامي ياللي تحسين فيه بس انا لازم مااقول لهنوف يمكن ترفض عشاني
هيفا: هتون هييه
هنوف خافت من رد هتون ليكون امي مارضيت
هتون: ها
هيفا: ايش قالت امي
هتون: قالت بتشاور ابويه
هيفا: كلويش مبروك هنوفه
هنوف بكأبه: مبروك على ايش مو لمن الراس الكبيرة توافق
هتون وهيفا ضحكوا على هنوف
هتون: ههه لا بيوافق اكيد تركي ولد خالتنا وابويه مابيرفضوا يلا مبروك مقدما
هنوف ارتاحت وابتسمت ابتسامة كبيرة: الله يبارك فيكم عقبالكم
هيفا ترفع يدها :امين من بؤك لباب السما
هتون وهنوف: ههه
وهنا دخلت عليهم امهم
::::::::::::::::::::::::::
انتهى الجزء
معقولة تكون امهم سمعت شيء؟؟؟
ايش بيكون رد تركي لمن يدري عن سالفة الخطبة؟؟؟
واحداث ثانية بنشوفها في الجزء الجاي

فــجـر الـعـيـد
فــجـر الـعـيـد
مرحبا اختي
انا قريت القصة بس ابحث عن تكلمتها اذا موجوده عندك كامله ياليت تستعجلين فيها
<"< الاخت متحمسه للاخر

mona elgaoahergy
mona elgaoahergy
مرحب فجر العيد ان شاء الله انزالها كلها عشان خاطرك
الجزء الثالث ........
دخلت منيرة على بناتها لقتهم يضحكوا
منيرة: ها ايش اللي يضحكم
هيفا وهي تضحك: نضحك على هنوف
هنوف تقرصها: يعني قاعدة أقولهم سالفة حصلت في الجامعة
منيرة: طيب يلا قوموا تعالوا تعشوا
البنات: طيب
عالعشا
هلا: بابا شوف هشام
هشام فتح عيونه: ايش سويتلك
هلا: ليش تلعب بشنطتي
عمر: هشام عيب تلعب بأغراض أختك
هشام مقهور منها: من زين أشياءك
هلا: أحسن من وجهك
منيرة: بس انتي وهو وقته دحين مو شايفينا ناكل
هيفا: حتى الأكل ما يهنوا الواحد فيه
امها تطالع فيها: يعني انتي اللي مقصرة
هيفا: اوف
عمر: هيفا عيب تقولي لامك اوف ما يجوز ترى
هيفا نزلت رأسها: آسفة
هنوف ضحكت وتقول في قلبها: أحسن الله اخذ حقي منها ههه
هيفا: خير ايش عندك تضحكي
هنوف: حرة ليكون تبيني استأذن منك لمن اضحك
هيفا: قلبي يقول انو تضحكي عليه بس بمشيها لكي
هنوف: تكفين
عمر يضحك على بناته: ههه ...... إلا هاني وينه ماينشاف
منيرة: مسكين مشغول بالشغل
هيفا: مافي شيء يشغله عن أهله
منيرة: اسكتي انتي ايش عرفك ولا بس فالحة بطوالة اللسان
عمر: إلا صادقة بنتي ليش تسكتينها
منيرة: والله محد دلعهم غيرك
عمر: خلهم يتدلعون
منيرة كشرت: هذول عندك دلعهم لين تشبع
هيفا بدلع: خلينا نتدلع ايش ورانا
عمر: ها هتون أخبار الجامعة
هتون: والله طفشت متى اخلص بس
هيفا: اجل ايش اقول انا اوفف متى افتك بس
عمر: شدوا حيلكم إلا الدراسة عاد أبيكم من المتفوقين
الكل: إن شاء الله
بعد ما خلصوا عشاء قعدوا يشربوا الشاي
عمر: على فكرة يا منيرة ترانا معزومين
منيرة: وين ..... اقصد مين عازمنا
عمر: فوزية
الكل : مين؟؟؟؟؟
هيفا: مين فوزية؟؟؟
عمر: خير ايش فيكم فوزية أختي
منيرة بإستغراب : فوزية ما غيرها
عمر ابتسم: ايوه فوزية اليوم دقت عيه وعزمتني وقالتلي جيب معاك منيرة والبنات
هيفا: يالله زمان ما شفناهم إحنا ليه قاطعناهم
منيرة: سالفة قديمة مو لازم تعرفيه
هيفا بزعل امي انتي دايما كذا تحرجيني
منيرة: عشان تسيبي اللقافة حقتك كل شيء تسألي عنه
هنوف انبسطت في قلبها: اه ياامي بردتي حرتي فيها
عمر: انا زيكم استغربت لمن قالتلي جيب عيالك العادة يعزموني أنا لوحدي
منيرة: والله اخاف نروح يجرحونا كفاية اللي صار منهم
عمر: لا ماعليكي حسيت من كلام فوزية انها تبغي ترجع ايام اول
منيرة: والله مدري الشور شورك
عمر: أنا من رأيي إنكم تروحون كفاية قطيعة
منيرة عصبت: والله هم اللي قاطعونا ولا نسيت
هيفا في قلبها ودها تعرف ليش عمتها وعمها مقاطعينهم ..... قطع عليها حبل افكارها صوت أبوها
عمر: خلاص إحنا نروح لهم ونشوف يمكن صح يبغون يلموا الشمل
منيرة بعد تفكير: الله واعلم ....... إلا متى عزيمتهم؟؟؟؟
عمر: الخميس الجاي
منيرة: خير إن شاء الله
( كان الحوار يدور بين عمر ومنيرة والبنات ساكتين يسمعوا لأنهم مايعرفوا عمانهم هم كبروا على هذا الوضع واتعودوا عليه وماصار وجود عمانهم شيء ضروري في حياتهم)
بعد هذا كله عمر ومنيرة راحوا غرفتهم واخوانهم الصغار راحوا يناموا
مابقي الا هتون وهنوف وهيفا وهديل
هيفا: أموت واعرف ايش السبب اللي خلى أبويه وأمي يقاطعوا عمتي فوزية وعمي عبد العزيز
هنوف: مو اكثرمني
هتون بلا مبالاة: بالنسبة ليه ماهمني اعرف السبب أصلا عمري ماحسيت انو عندنا عمان
هديل: بس والله غريبة حتى أنا نفسي اعرف
هيفا: مافي إلا هاني أو هدى أكيد يعرفوا السبب
هنوف: أما هاني اغسلي يدك منه احنا متى نشوفه عشان نسأله
هديل: والله انك صادقة دايما خارج بره وهدى أحسها زي أمي لو تموتي ما تقولك شيء
هيفا: اوف أصلا ماني سألتها تجلس تذلني مافي إلا هاني
ودخل عليهم هاني
هاني: السلام عليكم
البنات: وعليكم السلام
هيفا: يمه منك جبنا سيرة القط قام ينط
هاني ابتسم: وليه جايبين سيرتي خير
هتون: لا نقول من زمان ما نشوفك
هاني: اها والله ودي اقعد معاكم من زمان عن سواليفكم بس اعذروني عندي دوام بكرة وبروح انام
هنوف وهيفا يتوشوشون
هيفا بصوت واطي: قوليله
هنوف بهمس: لا انتي قوليله
هاني انتبه لهم: ايش عندك انتي وهي
هيفا: ها أقول هنهن
هاني: وع ايش هنهن
هيفا تكش عليه: مالت عليك ادلعك قاعدة
هاني: الله والدلع زي وجهك
هيفا طنشته: المهم بغيت أسألك سؤال وأتمنى تجاوبني
هاني حط يده وراء رأسه: على حسب السؤال
هيفا اعتدلت: احم احم ......... نبغى نعرف سبب قطيعة أمي لعمتي فوزية؟؟؟
هاني بسخرية: اها حبيبتي ترى اللقافة ما يمدحونها ابد يلا باي
وراح عنهم طالع غرفته
هيفا انقهرت منه: وجع حتى وجع مالت عليه من أخو
البنات : ههه
هيفا وشويه والدموع تطيح من عينها: عمى إن شاء الله ايش فيه يضحك
هنوف: ههه لقطي لقطي
هيفا: تبن .... بس مصيري بعرف مافي شيء يخفى على هيفا
هنوف: ههه بنات تلاقوها هذا الأسبوع مابتنام من التفكير
هيفا: اضحكي انتي وهي تشوفون إن ما جبت لكم الخبر بس اصبروا
هتون: بنشوف
هديل: ههه وما تستبعدون إنها تدق على عمتي بنفسها وتسألها
هيفا بتفكير: ممكن ليه لا
هنوف: ههه اتحداكي
هيفا: اقلبي وجهك بس انتوا اصبروا شوي وتشوفون
هديل: والله أنا ضامنه لكم إنها بتجيب الخبر اليقين
هيفا تبتسم بفخر: احم احم ولو مو أنا هيفا موهم يقولوا (ماإلك إلا هيفا)
البنات: ههه
وبعدها راحوا البنات يناموا
هيفا ما قدرت تنام من التفكير مسكينة الله يعينها على نفسها
أما عند هاني بعد مااتسبح لبس بجامته وانسدح على السرير وشوي يدق جواله
لمن رفع جواله ابتسم
هاني بصوت كله تعب : الوو ...... هلا والله
خالد: هلا فيك السلام عليكم
هاني: وعليكم السلام
خالد: أخباركم
هاني الحمدلله بخير انت كيفك وكيف الأهل
خالد: الحمدلله كلنا تمام ...... ها بتجونا الخميس
هاني: والله مدري بس شكله أبويه قال لامي وأخواتي لأنو من شوي أخواتي يسألوني عن سبب القطيعة
خالد بإهتمام: وايش قلتلهم؟؟؟؟
هاني: ما قلت لهم شيء ههه خليهم على نار ههه
خالد: ههه حرام عليك
هاني:ههه هيفا شوي وبتضربني طنشتها أحلى تطنيشة
خالد: ههه إلا خالد انتوا كم واحد أنا أذكركم لين هديل إذا مو ناسي
هاني: ههه إحنا شوي ونكمل فريق ... إحنا الله يسلمك 11 واحد مدري عاد تكمل أمي التشكيلة ولا لا!
خالد: ههه الله يرجك ماشاء الله .... الله يخليكم لبعض
هاني: آمين
وكملوا خالد وهاني سوالفهم
بعطيكم نبذة عن فوزية وعيالها
فوزية العمة شديدة لكن فيها شيء من الحنية لكنها تسمع كلامه ولدها الكبير فهد ودايم هو اللي يمشيها على كيفه زوجها متوفي وعندها
فهد (31) إنسان متكبر وماهمه إلا نفسه وهو له دور كبير في القطيعة مو متزوج للحين
خالد (28) حنون لكنه عصبي في بعض الأحيان وهو الوحيد اللي مواصل مع ولد خاله هاني
محمد (25) ....... نهى (22) بنت نعومة وطيوبة
مها (18) مغرورة وصورة مصغره من فهد ....... سلطان (14)
:::::::::::::::::::::::::::::::::
في الجامعة
هتون قاعدة مع صديقاتها
ندى: مها وين مرت اخوكي مو تقولي تدرس معانا
مها: مدري عنها اصلا انا وهي في الجامعة ماكأننا نعرف بعض
رغد: ليه ان شاء الله
مها: عادي مافي شيء بس كذا
هتون: وهي سنة كم؟؟؟
مها: اولى لساتها
رغد: ليه هي كم عمرها
مها: 20 بس هي جلست في البيت بعد الثانوية ماكملت دراسة توها فكرت تكمل
ندى: وي والله انها هبلة تكمل والله لوانا اتزوجت مااكمل
رغد: والله الحرمة حرة بعدين الشهادة زينة ماتدرين عن المستقبل
هتون ماهي معاهم وتفكر بزوجة محمد ياترى هي كيف شكلها احلى مني ولا انا احلى يو ياربي ايش قاعدة افكر انا خلاص ياهتون اصحي محمد راح انسيه وقطع حبل افكارها صوت رغد : هتون يلا المحاضرة بدت
هتون انتبهت لنفسها وشافت البنات قايمين ابتسمت لهم وقامت وراحوا المحاضرة
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
يوم السبت
الساعة 2 الظهر
في بيت فوزية كانت العيلة كلها موجودة تتغدى ماعدا فهد وسلطان
خالد: أمي بيت خالي عمر بيجوا ولا لا؟؟؟؟
فوزية: والله أنا قلت لعمر بس مدري عاد يجيبهم ولا
مها: يارب مايجوا
خالد بعصبية: مها وانتي ايش حارك يجوا ولا مايجوا
مها خافت: لا بس قصدي اذا من زمان ماعمرهم زارونا دحين ليه يجونا
فوزية: خالد خف على أختك هي ماتدري ايش السالفة
خالد: ولو ما تدخل نفسها باللي ما يخصها
مها سكتت وبوزت
محمد: والله قطع الرحم حرام
فوزية بأسى: ياوليدي أنا غلطت على منيرة ان شاء الله إنها تسامحني
نهى تطمن أمها: انشأ الله يكونوا طيبين على فكرة هم كم واحد عيال خالي؟؟
فوزية: انا اللي اذكرهم هاني وهدى وهنادي وهتون وهيفا واعتقد هديل اذا مو ناسية
محمد يضحك : بل وكلهم بحرف الهاء
فوزية ضحكت: ايه اذكرها منيرة يوم تقول بسمي عيالي كلهم بحرف واحد
نهى: حلو كذا واو متى يجي يوم الخميس ونشوفهم متشوقة أتعرف عليهم
مها بغرور : لاحقة على الهم ...
وسكتت بعد مأعطاها خالد ذيك النظرة
نهى: والله بنات خالي ومتشوقة لشوفتهم
خال ابتسم: ايوه هذا الكلام الصح ( ويطالع في مها) مو كلام المغرورة هذي
مها انقهرت وقامت وقالت: الله يهنيكم فيهم
وبسرعة راحت غرفتها قبل مايجيها شيء من خالد
خالد: هذي البنت مدري متى بتكبر وتعقل غروروها هذا مدري لفين بيوصلها
فوزية: لساتها صغيرة مع الايام بتفهم حركاتها هذي وتعقل
خالد يطالع في نهى: وانتي اللي يهديك كلميها انصحيها
نهى: والله تعبت معاها مافي فايدة هي ومرام مسوين ثنائي الغرور راكبهم
محمد مل من السالفة : الحمدلله
فوزية: وين مااكلت
محمد: لا شبعت ..... وابتسم لأمه
فوزية ردتله الابتسامة: بالعافية على قلبك
محمد حب رأسها : الله يعافيك
خالد : الا سلطان وينه
فوزية: راح بيت خالك عند نواف
خالد: امي انتبهيله والله الزمن هذا فيه مصايب
فوزية: ياولدي ايش فيك شايل هم اخوانك ماعليك ان شاء الله مو بصاير لهم شيء
انت اهتم بنفسك وخليني ازوجك قبل مااموت
خالد ابتسم: الله يطول بعمرك لسه ماجاء نصيبي وأخواني في رقبتي اذا مااهتميت فيهم اهتم في مين انا اعتبر نفسي الكبير وفهد الله يهديه مبتعد عنا
فوزية دمعت عيونها: مدري متى بيحس فينا تصدق انه مو راضي اني عزمت مرة خالك وعيالها
خالد بعصبية: وبعدين معاه هذا مو كفاية انه سبب اللي صار ولين دحين يبغانا نقاطعهم
فوزية: هدي بالك مصيره بيرضى هو ماله شغل
خالد: ايه امي لاتعطينه مجال يتحكم فيكي كفاية السنين اللي فاتت وهو مشينا على كيفه
فوزية: لاتخاف انا عرفت غلطتي والدليل اني اتصلت على أخويه وعزمته هو وأهله
خالد حس براحة: الحمدلله على كل حال
::::::::::::::::::::::::::::::::
في بيت عمر
هنوف كانت قاعدة في الصالة وتفكر في تركي ...... اه اخيرا بيتحقق حلمي ويجمعني القدر بتركي .... تركي حبيبي فارس احلامي مو مصدقة يارب انا في حلم ولا علم
اه لو تعرف ياتركي قد ايش انا احبك واتمنى قربك ...... وقطع حبل افكارها صوت هيفا
هيفا: هنوفه ايش بتلبسي في عزيمة عمتي
هنوف :مدري
هيفا: شوفي نبغى نكون شيك عشان مايصدقوا اننا بنات عمر
هنوف: واحنا بنات عمر اجل بنات مين
هيفا بسخرية: جد انك هبلة قصدي ابغاهم ينفجعوا مدري ليه حاسة انهم محتقرينا عشان كذا ابغى نكون غير وضحكت زي جدة غير ههه
....... : ههه صدق انكم فاضيين
التفتوا هيفا وهنوف لقوا هاني يطالعهم ويضحك
هيفا: يمه من وين طلعت انت بسم الله جني
هاني: من وين يعني جاي من الباب صدق غبيه
هيفا: طيب ايش اللي يضحكك
هاني: اضحك عليكي صدق تافهه
هيفا حطت يدها على خصرها: وليش ان شاء الله علشان بطلع شيك أصير تافهه شوف نفسك ماتطلع الا داقها على سنجة عشرة
هاني بغرور: انا غير وانتي غير
هيفا بسخرية: ههه ضحكتني وانا ماليه نفس .... وايش فيك انشاءا لله يميزك الحمدلله والشكر كلنا عيال عمر ومنيرة يعني لاتغتر
هاني: ماقلتي شيء جديد عارف والله لكن الناس مقامات وأنا مقامي اعلى منك
هيفا ملت منه: اوف ممل ...... وراحت عنهم
هاني لاحظ سكوت هنوف وسرحانها وجاء وجلس جنبها وحط يده على ظهرها
هاني: ها هنوفه ايش فيكي ساكتة
هنوف انتبهت عليه وابتسمت : ها مافي شيء
دخلت عليهم هتون
هتون: غريبه هاني جالس بالبيت
هاني ابتسم : مو الغريب الا الشيطان ..... اقول بس تعالي اجلسي خلينا نسولف زمان عنكم
هتون راحت عندهم وجلست
هتون: وهذي جلسة ها بشرنا عنك
هاني : ماشي الحال مافي جديد
هتون: ايه والله طفش وملل وكل يوم يعدي زي اللي قبله .... بعدين افتكرت بس لا دحين في شيء جديد
هاني: وشو الشيء الجديد
هتون: عزيمة عمتي
هاني: يو قديمة قالي خالد
هتون وعنوف تنحوا في هاني وبصوت واحد : خالد
هاني تذكر يو هم ايش عرفهم بخالد
هاني : ههه سلمكم الله خالد هذا ولد عمتي فوزية
هتون: وانت من متى تعرفه؟؟
هاني: حلوة هذي متى اعرفه .... انا مع خالد من صغري
هنوف: يعني ماقطعت علاقتك فيه؟؟
هاني: لا عاد خالد هذا صديق الطفولة والشباب وهو اصلا معاي في الدوام نشتغل مع بعض
هنوف: والله معلومات جديدة فاتت هيفا خليني اروح واقولها اقهرها ههه
وراحت تجري تعلم هيفا
هتون وهاني ماتوا ضحك على هنوف
هتون: دحين تجي هيفا وتحقق معاك
هاني: ههه عاد هيفا لقافة الدنيا كلها فيها مدري متى بتعقل
هتون: اشك انها تعقل
هيفا: لا والله شايفيني مجنونة وجات جري وجلست جنب هاني لاصقة فيه
هاني بنفور: خير ليش لاصقة فيه
هيفا بدلع: اخويه واحبك واموت فيك وواحشتني سوالفك
هاني: ههه تحبيني ولا اللقافة اشتغلت
هيفا بتفكير: يعني تقدر نقول كذا بس هذا مايمنع اني احبك
الكل: ههه
ووانتبه هاني لجواله يدق
هاني: هلا والله ..... تمام بخير ........ انت كيفك ؟؟ .......... خلاص جايكم . مع السلامة
وقام هاني : يلا مع السلامة بخرج
هيفا بوزت: اوف وقته يعني هاني تكفى طنشهم واجلس معانا نسولف
هاني يطالعها من فوق لتحت: اترك جلسة الشباب واجلس معاكم يالبنات
هنوف: البنات هذول اخواتك
هاني راح عنهم وطنشهم وطلع لغرفته يغير لبسه
هيفا: اخ منه كتوم الواحد مايأخذ منه شيء
هتون: عاد مالقيتي الا هاني زين منه قعد معانا وطلعت منه سالفة خالد
هنوف: والله والقعدة كلها نص ساعة
.............................
في بيت نورة
نورة كانت مع عبير وقاعدين يسولفون عن عرسها ومكيفين على القهوة ودخل عليهم تركي
تركي : السلام عليكم ياحلوين
نورة + عبير: وعليكم السلام
تركي: ها ايش عندكم
نورة: ولا شيء قاعدين نتقهوى تعال اجلس
وراح تركي وجلس جنب امه
تركي: غريبة تتقهون العصر مو بالعاده
عبير: عاد اشتهيناها
ام تركي شافت مزاج ولدها رايق وقالت خليني افاتحه بالموضوع
نورة: ها تركي حبيبي متى نفرح فيك
تركي بإستهبال : مافهمت كيف تفرحين فيه
عبير: اوف ام الاستعباط قصدها متى تتزوج
تركي ابتسم : اها والله عاد مدري كل شيء يجي بوقته
نورة ابتسمت: لا خلاص انا خطبت لك
تركي انصدم: ايش؟؟؟
عبير مو اقل انصدام من تركي: متى خطبتي
نورة ابتسمت: لمن رحنا عند خالتك كلمتها
تركي: وخالتي ايش دخلها
نورة: خطبتلك بنتها
تركي على قد زعله انه امه خطبتله بدون ماتشاوره لكنه انبسط لانه هو يبغى بنت خالته من زمان لكنه قرر يأجل الموضوع شوي لانها صغيرة
عبير ابتسمت: واو حركاات هنوف بتأخذ تركي
تركي لمن سمع كلام عبير كأن احد صاب عليه مو يه باردة
تركي: مين؟؟
نورة: زي ما قالت عبير .. هنوف والله تجنن هالبنت احبها حب كأنها وحدة من بناتي
عبير: والله كلهم ينحبون
نورة: بس هنوف غير ولا ايش رايك تركي
تركي مصدوم ومو قادر يتكلم لا مو معقولة هنوف لا
نورة تدق ولدها: تركي تركي ايش فيك رد
تركي انتبه لامه: ها امي الله يخليك اجلي الموضوع هذا
نورة بعصبية: يعني ايش نأجله انا كلمت منيرة خلاص وهي وافقت بس ننتظر موافقة ابو هاني
تركي بعصبية اكثر: امي اني مخليتني بزر وماليه داعي يعني تخطبين وتقررين بدون ماتشاوريني
نورة حست بغلطتها بس عنادها مشاها: انا ماجاء ببالي انك ترفض ليه طلب
تركي: يعني لاني طول عمري اطاوعك تجين حتى في مستقبلي تتدخلين
عبير ساكتة ومنصدمة وخايفة من عصبية تركي وامه معقول تركي مايبغى هنوف
نورة: خلاص انا كلمت اختي واللي صار صار يعني الا تحرجني
تركي: والله انتي اللي كلمتيها وانتي اللي بتتحملي النتايج مو انا
نورة عصبت وقامت تصارخ : والله بتأخذ هنوف وماراح تاخذ غيرها وان صار لأنت ولدي ولا انا امك
تركي عصب وخاف انه يفقد اعصابه اكثر وراح وطلع من البيت
:::::::::::::::::::::::::::::::::::
في بيت عمر
البنات خلصوا نقاشهم وقعدوا يتفرجوا التلفزيون كانت فيه اغنية لأليسا
هيفا : هذي الحرمة تدرون تذكرني في مين
هنوف بعد تفكير: عرفت قصدك نادية
هيفا: مين نادية؟؟
هنوف: هذيك البنت اللي شفناها في بيت خالتي صحبة عبير
هيفا: وع ايش جاب لجاب حرام عليكي
هتون: لا مافي شبه مرة
هنوف: مدري فمها يذكرني فيها
هيفا: ياحبيبتي هي تميل فمها قاصدة الحركة <<<< ماخلت احد في حاله
يلا ماعرفتوا
هتون : يلا قولي
هيفا: زيك
هنوف: زي مين
هيفا: زي هتون بينهم ملامح مشتركة
هنوف تطالع بهتون تكتشف شيء
هتون : ههه الله يرجك انا اشبه اليسا
هيفا: وانتي احلى على الاقل جمالك طبيعي
هنوف وهي تطالع هتون: ايه والله صدقتي فيها ملامح منها خصوصا العين والغمازات
هتون: لالا مااشبه لها
هيفا: بكيفك بس انتي اسألي غيرنا وشوفي شبيقولون
وسكتوا البنات يسمعوا للاغنية
فجأة صرخت هتون ...............
::::::::::::::::::::::::::::

mona elgaoahergy
mona elgaoahergy
الجزء الرابع ......
هتون صرخت : يو
هنوف وهيفا: بسم الله ايش فيكي
هتون: رغد بتجي تأخذ كتابها مني
هيفا: ووجع بس عشان كذا والله قلبي طاح في رجولي احسب جاكي شيء ... ومين رغد هذي؟؟؟
هتون: صحبتي
هنوف: يحليلها رغد بتطول طيب هي
هتون: مدري ياربي اكيد دحين جايه في الطريق بروح البس
هيفا: طيب بسرعة لا تجي وماتلاقي احد يستقبلها
وراحت هتون تلبس وقاموا هنوف وهيفا كل وحدة تشوف لها شغلة
:::::::::::::::::::::::::
في غرفة هاني كان هاني لابس بعد مااخذ شاور وقاعد يمشط شعره بعدين خلص واخذ اغراضه وخرج من الغرفة وهو خارج شاف هتون تجري
هاني: بسم الله ايش فيكي تجري
هتون وهي ماشية: بروح البس دحين بتجيني صحبتي
وكمل هاني طريقه وهو يضحك على اخواته وتصرفاتهم
::::::::::::::::::::::::::::::::::
وقفت السيارة ونزلت منها وكانت مستحية وتقول في قلبها ياربي اول مرة ازورها والله مستحية وتشجعت رغد وسمت بالله وراحت عند الباب ودقت الجرس
فتحت لها الخدامة
رغد بإبتسامة: هتون موجودة
سيتي: يس ...... واشرت لها تدخل
دخلت رغد وكانت تمشي ببطء ماهي عارفة ايش تسوي الخدامة الهبلة راحت عني وتركتني
في اللحظة هذي كان هاني ماشي بسرعة بيلحق على أصحابه واثناء جريه صدم في رغد وهي المسكينة من ثقله بغت تطيح بس هو كان أسرع منها ومسكها
رغد شهقت من الخوف ورفعت عيونها وشافت هاني .. اما هاني فحالته حالة بعد ماشاف عيون رغد كان معلق عيونه بعيونها وفي قلبه ايش هالعيون ماشاء الله طبعا رغد كانت متغطية بس مبينة عيونها ( حاطة اللثمة )
هاني اخيرا تكلم: ان..ا اس...ف
رغد تشعت وتكلمت بس بصوت واطي مرة: لا ع...ادي ... بس هتون موجودة
هاني تذكر انه هتون قالت صحبتها بتجي : اه هتون لحظة شوي
وراح هاني بعيد عنها وقعد يصارخ : هتون هتون صحبتكي جات
ورجع التفت لرغد : اتفضلي ادخلي
ومشيت رغد لداخل اما هاني كمل طرقه وطلع من البيت بعد ماأسرته عيون رغد
وهتون بسرعة جاتها بعد مالبست وسلمت على رغد
هتون: هلا والله اسفة رغوده تأخرت عليك
رغد ابتسمت : لا اصلا انا توني جيت
هتون: طيب اتفضلي
رغد: لا هتون انا بأخذ الكتاب واروح
هتون: لا والله اول مرة تزوريني وماتدخلي اقول امشي قدامي
جرتها هتون لداخل وجلستها في الصالة
هتون: ها كيفك رغوده
رغد: الحمدلله بخير انتي اخبارك
هتون: بخير .... تصدقي توي اتذكرت انك بتجي
رغد: اجل زين انك تذكرتيني والله مستحية اني جيتك
هتون: ليه عادي يابنت
رغد: انا ماقد رحت لبيوت صحباتي انتي اول وحدة ازورها
هتون: احم احم ....... وليه الشرف والله
وجاهم هيثم ووقف يطالع في رغد
هتون: هيثم حبيبي تعال سلم
ومشي هيثم ببطء ومنزل رأسه يعنني مستحي
رغد: ياربي يجنن وهو مستحي
وسلمت رغد عليه
هتون: هذا يستحي بس انتي اصبري شوي
وراح عنهم هيثم
واذكرت رغد هاني
رغد: يوو ياهتون توني صدمت في رجال والله فشلة
هتون: ههه يمكن هاني .... مستعجل على اصحابه كأنهم بيطيروا
رغد: ههه
وراحت هتون تجيب عصير لرغد
وسرحت رغد وراح فكرها عند هاني ... ياربي ليش قعد يطالعني يو نظراته تجنن زين مني اني تميت واقفة ههه اول مرة يصير لي كذا بس والله هو حلو فيه شبه من هتون
هتون: رغود تفضلي
رغد انتبهت: ها .... ارتاحي
هتون ابتسمت: مرتاحة والله
رغد: تسلمين
هتون: الله يسلمك
وهنا دخل عليهم هيثم ومعاه كورة ورماها بقوة بس الله ستر وجات فوق رغد
هتون: ههه ماقلت لكي
رغد: ههه
هتون: هيثم يلا انقلع كم مرة امي قالتلك لا تلعب كورة في البيت
هيثم ببراءة : تيب وين العب
هتون: العب في الحوش
هيثم: تيب
رغد: ههه خليه عادي والله
وجلست رغد شوي وبعدين راحت بيتهم
::::::::::::::::::::::::::::
هنادي كانت في المطبخ تسويلها عشاء اتعودت على انها تتعشى لوحدها لها شهرين من اتزوجوا وهي عدد المرات اللي شاركها فيصل الغداء او العشاء تنعد بصابع اليد
هنادي في قلبها: اه ياربي ليه يفيصل اتعاملني كذا فين ضحكتك وماعاملتك الحلوة ليه لمن كنا مملكين معقول ماني عاجبته ؟؟ بس هو كان مبسوط معاي حتى ايام زواجنا الاولى كان مبسوط بس مدري ايش اللي غيره علي اكيد فيه سبب بس انا ايش اسوي ايش الحل مو كفاية كاتمة بقلبي وماقلت لأحد وقطع عليها حبل أفكارها صوت فيصل التفتت له لقته واقف عند باب الطبخ ومبتسم لها
فيصل: السلام عليكم
هنادي ببرود: وعليكم السلام
فيصل قرب منها: ايش قاعدة تسوي
هنادي: اسويلي عشاء تبغى معاي
فيصل يطالع باللي قاعدة تسويه : لا اتركي اللي في يدك وتعالي انا عازمك على العشا
هنادي استغربت : غريبة
فيصل وهو يجرها لبره: لاغريبه ولاشيء يلا البسي بسرعة لأسحب الدعوة
هنادي ابتسمت له: اوكي دقايق
فصل رد لها الإبتسامة: انتظرك ياقلبي
هنادي وقفت لمن سمعته لا هذا اليوم فيه شيء ان شاء الله دوم كذا وبعدين ابتعدت عنه وراحت تلبس
::::::::::::::::::::::::::::::
في بيت عمر يدق التليفون ومحد حوله على كثرتهم في البيت
هيفا: اوف محد يرد على التليفون قطع وشافت هيثم مطير على التليفون
هيفا تناديه : خير يالاخو وين
هيثم: بلد(برد) على تليفون
هيفا: لا والله انا جايه من بعيد عشانه اقول اقلب وجهك
هيثم: تيب
وراحت هيفا ترد على التليفون
هيفا بملل: الو مين
فوزية: الو هذا بيت عمر
هيفا: ايوه
فوزية: مين معاي
هيفا: لا والله انتي اللي داقه وتسألين مين
فوزية: ههه انا فوزية اخت عمر يعني عمتك
هيفا ارتبكت وبغت تطيح منها سماعة التليفون: ها هلا عمة معليش ماعرفتك
فوزية: لا عادي معذورة انتي ماتعرفيني بس ايش فيك كذا معصبة
هيفا: لا عادي وفي قلبها معصبة مليت من التفكير ابي اعرف سبب القطيعة
فوزية: الا انتي مين
هيفا: انا هيفا
فوزية: هلا هيفا اخبارك وكيف حال امك وابوك واخوانك
هيفا: الحمدلله بخير .... انتي ياعمة كيفك؟؟
فوزية: بخير بس مشتاقيلكم
هيفا: تشتاقلك العافية واحنا بعد والله
فوزية : تسلمين الا وين امك
هيفا: لحظة اناديها
وراحت تنادي امها
هيفا: امي في تليفون لكي حزري من مين
منيرة مين
هيفا: لا حزري
منيرة هيفو ووجع اصغر عيالك تستهبلين معايا
هيفا بوزت: امم طيب طيب بشويش عمتي فوزية تبغاكي
منيرة: فوزية وسايبة عمتك على التليفون وقاعدة تهذرين
وراحت منيرة وكلمت فوزية وهي اتصلت تستسمح منها وتعزمها بنفسها على العزيمة
هيفا: امي ايش تبغى عمتي
منيرة: اتصلت تعزم
هيفا: تصدقين امي عمتي من كلامها حسيت انها طيبة
منيرة حست من كلام هيفا انها تبي تسحب الهرج منها
منيرة وهي رايحة: ايوه
هيف بسخرية: اه منك ياامي فاهمتني احسدك صراحة على ذكائك
وراحت هيفا لاخواتها
هيفا: بو عندي لكم خبر
هنوف: ايش هو
هيفا: اتصلت عمتي تعزمنا
هديل: وسألتيها عن السبب
هيفا بقهر: غباء فيه كنت بسال بس اترددت
هتون: ههه
هنوف: متشوقة اشوفهم مااذكرهم كثير
هتون: اصلا احنا ماكنا نشفهم كثير بس انا اذكر عمتي واذكر فهد وخالد كنت احب اقعد معاه
هيفا: اها قولتيلي خالد
هتون: ايش فيك
هيفا: لا ولاشيء
هنوف: المهم طفشانين نبغى نخرج
هديل: وين تخرجي دحين الساعة( وطالعت في الساعة) عشرة وربع
هنوف: يو حسبتها 8 والله طفش احس هذا الاسبوع ثقيل
هيفا: اقول هنوفة تعالي حطيلي مكياج خلينا نسوي بروفة للعزيمة
هنوف: أي والله قومي قومي
هتون وهديل ضحكوا عليهم وهديل طلعت من عندهم اما هتون فكانت تكتب في دفترها
وكانت تكمل كلام هي سبق كانت كاتبته
كرهي لك ياحبيبي ماهو قليل
كرهي ماجاء من عدم
انت السبب وعندي الدليل
من حبك قلبي انهدم
جرحتني وجرحك عليل
من كبره تحطم قلبي وانصدم
كنت أحلم فيك كل ليل
وأثري أحلامي فيك كانت وهم
ياما رسمتك الحلم الجميل
لكن من جروحك حتى الحلم انعدم
روح بعيد عني ياذليل
ودور على اللي قلبك معاه يبتسم
وهنا اذكرت محمد وعنود وتنهدت تنهيده حسوا فيها هيفا وهنوف
هنوق: هتونة ايش فيك
هتون:ل ها مافيني شيء
هيفا فهمت هتون: هتون تعالي معانا وانسي ياهتون انسي ياحبيبتي عشان تعيشي
هتون ماردت عليها وصارت تكتب
حزينة دايما
أريد فرحا .... ينتشلني من أحزاني
أريد حظا .... يعيشني حياتي
أريد كأسا.... أشرب منه سعادتي
أريد قلبا .... أشكي له همومي
أريد عينا .... أرى بها حبيبي
يامن تسمعني حقق لي رجائي
وهنا حست براحة وقفلت دفترها وراحت عند اخواتها
:::::::::::::::::::::::::::::::
كانت تطالع فيه وهو نايم ...... يالله كأنه طفل احبك يافيصل احبك وياليت تحس فيني يالله قد ايش كنت اليوم رومانسي وحنون اه يافيصل خليتني في الايام اللي فاتت افتقد هذا الإحساس لكن ان شاء الله مايجي بكره وتتغيرعلي وصارت تتذكر كل لحظة قضوها مع بعض اليوم من وجودهم في المطعم الى رجوعهم البيت وتمضيتهم احلى الاوقات كانت تذكر نظرات فيصل لها وحنيته عليها ولاشعوريا قربت منه وباسته على خده وحضنته .... اه قد ايه مشتاقة لك يافيصل وبعدها راحت في نومة والابتسامة مرسومة على وجهها ......
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::
وفي مكان ثاني كان قاعد ولام نفسه ويفكر
يعني حلمي بيضيع اه ياامي حرام عليكي اللي تسوينه فيه كيف اخذ هنوف وانا افكر واحلم في هيفا وصار يتذكر كيف كان يحب هيفا وهي صغيرة وكيف كان يلاعبها ويجيب لها حلاوة وابتسم لمن تذكر في يوم راح بيتهم ولقي هيفا وهنوف يلعبون ونادى هيفا لكن هنوف هي اللي جات تركض له وحضنته وقالت له انا احبك وجات هيفا من وراها ودفتها ومسكت تركي وحضنته بقوة واعطته بوسة اللي فرح فيها كثير وبعدين طالعت هنوف
هيفا: مرة تانية لاتبوسينه هو حبيبي انا
هنوف بقهر: لا مو حبيبك تركي يحبنا كلنا مو صح تركي
تركي ابستم وجاملها : صح
اه اجل كيف لو اتزوجك ياهنوف مااعتقد اني بنسى هيفا .. هيفا حبها يجري في دمي
( الله يعينكم على مابتلاكم<<<< تأثرت معاهم )
( تركي انسان طيب ووسيم عمره 25 وهو اكبر عيال نورة والمسئول تقريبا عنها بعد وفاة أبوه الله يرحمه .... يحب عيلته وخصوصا امه ومايرفض لها أي طلب )
:::::::::::::::::::::::::::::::::::
قامت من النوم مالقيته
هنادي: يو راح قبل مااشوفه يعني بينتهي الحلم اللي عيشني فيه امس
خليني اتصل فيه مشتاقة له
ودقت هنادي على فيصل
فيصل: الو
هنادي: الو هلا فيصل
فيصل: هلا هنادي خير فيك شيء
هنادي: لا بس لاني قمت من النوم مالقيتك و...
فيصل: وايش
هنادي: واشتقت لك
فيصل ابتسم: ياقلبي تشتاقلك العافية .. وسمع احد يناديه ...... طيب هنادي اكلمك بعدين عندي شغل اوكي
هنادي: اوكي مع السلامة حبيبي
فيصل: مع السلامة
وسكر منها وقعد يفكر فيها .... اه انا لازم احط حل للي يصير حرام اللي اسويه مع هنادي والله ماتستاهل مني الا كل خير ..... وانتبه على الصوت يناديه مرة ثانية
..................................
في السيارة
هنوف: هتون ماسمعتي شيء عن موضوعي
هتون: لا والله
هنوف: يو احس اني مهمومة مدري ليه متضايقة
هتون: يابت هونيها وتهون واللي فيه الخير ربي كاتبه
هنوف: والنعم بالله بس مدري ليه حاسة انه في احد بيرفض
هتون: اتركي عنك اوهامك مافي الا الخير ان شاء الله
هنف: ان شاء الله
وسكتوا لانهم وصلوا نزلوا من السيارة ودخلوا بيتهم
.......................................
مها: سمعتي عن بنات خالنا الجديدين
مرام: ههه جديدين عاد
مها: والله يعتبرون عندي جديدين عمرنا ماشفناهم حتى
مرام : وبتشوفينهم ان شاء الله
مها: وايش فيك تقولينها بفرح
مرام: تصدقين متحمسة لشوفتهم
مها: ووع نفس كلام نهى من زين اشكالهم عاد
مرام: ايش دراكي عنهم
مها: اوف كذا مو عاجبيني ليه مدري
مرام: انا الصراحه ماحكمت عليهم لمن اشوفهم اقولك رأيي
مها بسخرية: من متى؟؟
مرام: ايش اللي من متى؟؟؟
مها: يعني طايح عليكي الذوق اشوف
مرام: ههه عادي
مها: اوف غيري السالفة بس ايش جديدك
مرام: ماعندي جديد محبوسة في البيت بين هالاخوان
مها: واخبار ايمن
مرام: ههه حبيب القلب ها
مها: ههه واو اموت فيه والله
مرام: من زينه اكثر واحد في البيت مأذيني
مها: ههه احسن يأخذ حقي
مرام: مالت عليكي وعليه
ودخلت نهى ...... نهى: هلا روما
مرام : هلا فيك اخبارك
نهى: ماشي الحال انتوا كيفكم
مرام: الحمدلله بخير
مها: نهى تصدقي مرام زيك متشوقة على شوفت بيت خالي
نهى تطالع في مرام: صدق مرام
مرام: ههه ايش فيكم عادي ترى
نهى: حتى انا اقول كذا بس هذي المغرورة عندها رأيي ثاني
مها بغرور: والله عاد انا كذا
نهى: اسكتي لايسمعك خالد
نهى: اوف عاد هذاك مايرضى عليهم نسمة هوا
نهى ومرام ضحكواعليها .. مها على غرورها وجرأتها الا انه خالد عقدتها
وكملوا البنات سواليفهم
....................................
هتون: واو مشتاقة لجدة مرة
هنوف: ايه و الله ماشاء الله عليها دمها خفيف
هديل: امي متى بتجي ماقالت لكي
منيرة: لا ماقالت شكلهم مطولين
ودخل عليهم ابوهم
عمر: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
عمر: ها وين عشاكم؟؟؟
منيرة ابتسمت: دقايق بس انت روح غير ملابسك
وقاموا البنات وامهم يجهزوا العشاء
........................................
يو الثلاثاء
في الصباح
هنوف: هتون يلا قومي الساعة 7 ونص بسرعة بتأخر عندي محاضرة الساعة 8 يلا هتونة
هتون: ها ايش فيكي
هنوف: اوف يلا اقولك عندي محاضرة والله بتأخريني
هتون: يو نسيت اقولك اليوم ماني رايحة بدري عندي محاضرة الساعة 12
هنوف: ووجع كان قلتي من امس من اليوم انتظرك يلا باي
هتون : باي
ورجعت اتلحفت وصارت تتقلب
هتون: يو كل منها طار عني النوم خليني اقوم اصلي
وقامت من السرير وراحت تتوضأ بتصلي
بعد ماخلصت صارت تفكر: بالله ايش اسوي دحين خليني اشوف امي يمكن صاحية
وخرجت من الغرفة ودورت امها وسمعت صوت امها وهاني يتكلمون
هتون: صباح الخير
منيرة + هاني: صباح النور
منيرة: ليه مارحتي مع اختك
هتون قعدت جنب هاني: ماعندي محاضرة الا الساعة 12
ومدت يدها تصب لها حليب
هتون: غريبة هاني منت رايح شغلك
هاني كان سرحان
هتون : هاني
هاني كشر: بسم الله ايش فيك تصارخين
هتون : اكلمك ليه ماترد
هاني: ماسمعتك ايش كنتي تقولين
هتون: كنت اقول غريبة مارحت اليوم شغلك
هاني: الا بروح بس شوي
هتون: اها وقامت راحت المطبخ
هاني: بروح مع خالد اليوم وبيعزمني على الغداء يعني لاتتنتظروني
منيرة: ياحليله خالد والله انه ولد اصول
هاني : خالد مافي زيه اثنين
ورجعت هتون قعدت: اه والله طفش كله منها هنوف صحتني وطار مني النوم
منيرة: لو رحتي الجامعة طيب
هتون: ايش يوديني في القرف والحر بروح على موعد المحاضره
هاني: يلا هانت مابقيلك شيء
هتون: ايه الله يعين
منيرة: هاني انت بتروح معانا عزيمة عمتك
هاني : ايوه ان شاء الله بس انتوا خليكم راكدين حتى لو سمعتوا همس ولانغز طنشوا
هتون: الله يستر
هاني: انتوا مامنكم خوف الخوف من هيفا وهنوف ولسانهم الطويل
منيرة: بعدي بناتي الله يخليهم ليه يمكن هم اللي بياخذون حقنا
هاني: امي عاد لاتشيشنهم
منيرة: وانا من متى اشيشهم لو بشيشهم كان من زمان سويت شيء
هاني: وهدى بتروح
منيرة: مدري عنها لسه ماقلت لها بس مااعتقد تروح احسن خلينا نشوف الوضع احنا اول
هتون قاعدة تتسمع لهم واستنتجت انه هدى طرف في سبب القطيعة بس خافت تسأل امها و تحرجها
هاني: اللي تشوفونه يلا عن اذنكم بروح البس
وقام هاني عنهم
منيرة: خليني ادق على هدى اقولها
وراحت وتركت هتون والأفكار توديها وتجيبها
هيثم: تونة تونة
هتون: ها
هيثم: تونة اكتبي لي اسمي
هتون ابتسمت له: ياحبيبي تعال بس انا اسمي هتونة مو تونة ههه
هيثم: ايوه تونة
هتون : ههه الله يرجك
واثناء ماتكتب سمعت صوت الجرس وطول ومحد فتح الباب
هتون: غريبة مين يجي دحين ...... الله يقلعها هذي وينها تجي تفتح
والجرس بعده يدق .... اوف خليني اقوم افتح
وراحت عند الباب وفتحته
وقفت مصنمة
.
.
.
.
.
.
.
.
.
هتون: جدة ........ هلا والله
الجدة: هلا فيكي
وسلمت هتون على جدتها
هتون: جدة متى جيتي
الجدة ( أم عبدالله): امس جينا
هتون: وكيف انبسطتي في الديرة
ام عبدالله: أي والله ... انتوا اخباركم وامي وابوك واخوانك
هتون: كلنا طيبين .... حياك تفضلي
وجاء هيثم يركض وحضن جدته
ام عبدالله: هلا والله هيثوم ياقلبي انت
هتون: امي .. امي مريم جات
منيرة جاتهم تجري: هلا يمه هلا
وسلموا على بعض ودخلوها داخل تجلس
هتون: الا وين خالي
ام عبدالله: دحين جاي حطني وقال بيروح مشوار ويجي
منيرة: حياك الله ام عبدالله كيفك وكيف حال اهل الديرة
ام عبدالله : الحمدلله كلهم بخير ويسلمون عليكي
منيرة: الله يسلمك ويسلمهم .... والله لك وحشة حتى البنات مفتقدينك ... شهر والله طولتي
شكله عجبك الجو هناك
ام عبدالله: ايو والله ماابغى ارد بس اخوك خلصت اجازته
هتون: وخالي كيف انبسط هناك
ام عبدالله: والله رجني متى نرجع اشتقت لجدة اشتقت لعيال اخواتي
منيرة: ههه يحليله
وهنا دق الجرس
هتون: هذا اكيد خالي عبدالله واو مشتاقتله
وقامت بتروح تفتح له وشافت هتون سيتي رايحة تفتحه
هتون: سيتي خليه انا بفتح
سيتي: اوكي
وراحت هتون بتفتح لخالها
فتحت الباب بشويش ولقته معطي الباب ظهره
وبسرعة راحت من وراه وحطت يدها على عينه وهمست في أذنه
هتون: انا مين
وهنا لف عليها الشخص بقوة
هتون لمن شافته شهقت .....
::::::::::::::::::::::::
انتهى الجزء
ياترى من يكون الشخص؟؟؟؟
هنوف وتركي ايش صار على موضوعهم؟؟؟؟
فيصل زوج هنادي ايش قصته ؟؟؟؟
رغد وهاني ... بداية قصة حب جديدة ؟؟ ولا موقف ويمر مرور الكرام؟؟؟؟
يلا انتظر ردودكم وتحليلاتكم
::::::::::::::::::::::::::::::::::

mona elgaoahergy
mona elgaoahergy
الجزء الخامس ....
هتون لمن شافت شكله صرخت وكانت بترجع البيت لكن الشخص مسكها مع يدها
الشخص بصوت خشن : تعالي وين رايحة
هتون من سمعت صوته كانت بتصرخ بس الشخص حط يده على فمها وهي استسلمت له
من الخوف ماعرفت تتصرف ورفعت راسها بتشوفه لقته مغطي وجهه بقناع أسود واستجمعت مابقي لها من قوة ودفته وكانت بتدخل للبيت بس هو لحقها ووقف قدام الباب فمالقيت حل الا انها تطلع بره البيت وهنا صدمت في شخص ثاني وكانت بتطيح
.
.
.
.
.
.
.
لكن قبل ماتوصل للارض حست بيد ترفعها وهي لاشعوريا تمسكت في ثوبه ولمن رفعت رأسها شهقت .... اما خالد فكانت حالته حالة مرورا بوجه هتون الناعم وصولا لعيونها العسلية وشكل الخوف فيها
سمعت صوت من وراها يناديها
هتون انتبهت لوقفتها الغلط ودفته ببطء ودخلت داخل البيت من شافت الشخص الثاني نسيت الشخص الاول ...... تلخبطت عليها الاحاسيس تحس نفسها في حلم ومو قادره تسيطر على نفسها .... خالد كان مصدوم ويحس نبضات قلبه في تزايد ...
اما هتون تحس قلبها بيخرج من محله ويدينها ترتجف اول مرة يصير لي قرب برجال زي هذا القرب
وحست بأنفاسها تختنق وعيونها تتزغلل وطاحت على الارض
عبدالله جاء ورفعها ويحاول يوعيها
عبدالله: هتون هتون والله اسف مو قصدي افجعك
هتون تحاول تبتسم له: خالي انت ليه سويت كذا
عبدالله: المهم انتي كيفك دحين
هتون تحاول انها تقوم : بخير بس رجولي تنتفض من الفجعة
عبدالله : قومي قومي انا بساعدك
وقامت هتون بمساعدة خالها ومشيت
وتذكرت الشخص اللي بره
هتون: خالي في واحد بره شكله يبغى احد
عبدالله : طيب اوصلك اول
هتون ابتسمتله: لا انا بخير خلاص روحله
عبدالله: طيب
وراح خالها يشوف مين الي بره
اما هتون فدخلت بيتهم واستندت على الجدار تفكر باللي صار ....... وانتبهت للمراية قدامها وصارت تطالع بنفسها ( كان شعرها مفتوح وقصته جايه على جنب لكنه طاير شوي اما عيونها هي اصلا عيونها احلى مافيها كبيرة وعسلية وفيها اثار من الكحل الاسود البسيط برز جمال لون عيونها) ....... هتون اتبهت لنفسها وجمعت انفاسها ومشيت لداخل البيت
خالد لازال واقف يفكر بشكلها يالله مين هذي عمري ماشفت عيون بجمال عيونها .. وانتبه لصوت
خالد بإرتباك: السلا م عليكم
عبدالله : وعليكم السلام ... هلا خالد وينك من زمان عنك
وسلم عبدالله على خالد
خالد: هلا فيك موجود بس تدري الدنيا مشاغل
عبدالله: المهم اخبارك واخبار الاهل
خالد: والله الحمدلله بخير .. اانتوا اخباركم
عبدالله: بخير الحمدلله ......... اتفضل ادخل داخل
خالد: لا والله مستعجل انا جاي اخذ هاني بنروح الشغل اتأخرنا
عبدالله: هاا هاني ... طيب لحظة
وراحت هتون ورجعت عند امها وجدتها
ام عبدالله: هتون ايش فيك خالك ماجاء
هتون انتبهتلها: ها الا ها خالي الا جاء
منيرة وام عبدالله استغربوا من شكل هتون المنبله والخدود المحمرة <<< هتون لون بشرتها ا برونزي ولكن خدودها تحمر لاقل انفعال
ام عبدالله: طيب وينه
هتون: دحين جاي الله يرجه فجعني فجعة بغيت اموت
منيرة: ليه ايش سوى
هتون: تخيلوا لابس قناع واو حسبته سفاح والله بغيت اموت
ام عبدالله: الله يرجه من ولد مدري متى بيعقل
منيرة: ههه
هتون ضحكت وراحت غرفتها تحس نفسها مو قادرة توقف كثير الفجعة لساتها مأثرة عليها
وهي ماشية لقيت هاني نازل
..... هو الثاني كان ماشي سرحان ويفكر في ذيك العيون اللي أسرته
لمن شاف هتون ابتسم وتذكر رغد
هاني: هتون هتون
هتون فاقت من سرحانها على صوته: هلا
اهاني : الا هتون مين اللي جاتك اول
هتون/ متى
هاني: قبل يمين اعتقد
هتون: ها ايه صحبتي ليه تسأل
هاني: لا بس ... يلا مع السلامة
هتون ماردت عليه لساتها مافاقت من الصدمة وكملت طريقها لغرفتها ونسيت جدتها وامها واشتياقها لخالها ... دخلت الغرفة ومشيت للسرير وانسدحت عليه وقاعدة تفكر باللي صار لها <<<
هاني كان ماشي بسرعة انتبه لصوت جدته
ام عبدالله: هاني هاني
هاني: هلا والله بالغالية
وراح وسلم عليها
دخل عبدالله
عبدالله: هاي
أم عبدالله: حسبي الله عليك من ولد سلم زي الناس
عبدالله: اوو العجوز عصبت ... ولا يهمك السلام عليكم
وسلم على الكل وقعدوا يسولفون ويحيون بعض ومن السوالف هذي
عبدالله ضرب راسه: او هاني خالد ينتظرك بره
هاني: يو نسيته ونسيت الدوام .... يلا عن اذنكم وخلينا نشوفكم
ام عبدالله: والله احنا دايم هنا بس انت ماتقعد في البيت
هاني ابتسم: ان شاء الله .. مع السلامة
الكل: مع السلامة
اما خالد بعد ماكلم عبدالله رجع لسيارته وكان يفكر فيها
خالد في قلبه: هي ليه كانت خايفة اموت واعرف ايش صاير لها وليه كانت تجري واذكر نظرات الخوف في عيونها
دخل هاني: السلام عليكم
خالد: ها
هاني: او الاخ مسرح اللي مأخذ عقلك
خالد: ههه في احد غيرك مأخذ عقلي
هاني: ههه يابكاش
خالد تذكر: الا انت هيه ليش مقفل جوالك
هاني: ها مو مقفله ... ودخل يده في جيبه وطلع الجوال ... يو الا مقفل والله او اسف ..... يلا حرك تأخرنا على الدوام
وحرك خالد السيارة وكل واحد فيهم ساكت ويفكر .... هاني يفكر بصاحبة العيون اللي خبلته وجننته صار ماينام الا ويشوف هذيك العيون مرسومة قدامه ..... اما خالد فبدأت من دحين رحلة التفكير بالوجه الملائكي اللي صبح عليه اليوم ...........................
هتون فاقت على صوت سيتي
تقولها انه امها تناديها
هتون ضربت راسها: يو نسيت جدتي وخالي وبتخرج بره الغرفة لكنها في لحظة انتبهت للبسها كانت لابسة بيجامة .... واو فشلة شافني ببيجامتي يو وانا ايش علي خلاص اللي صار صار وطلعت من الغرفة وراحت عند هم
ام عبدالله: هو هتون وين رحتي
هتون: ها لا بس رحت اطلع لبس للجامعه
ام عبدالله: والله اشتقت لكم
هتون: لو تدري هيفا انك جيتي بتفرح دايم تسال عنك
ام عبدالله: يحليلها والله مشتاقة لسواليفها لسه على لقافتها ولا عقلت
منيرة: وين هيوف تعقل والله كل مالها لقافتها زايدة
عبدالله بسخريه : ها هتون كيفك من بعد الفجعة
هتون: واو والله احس قلبي طايح للحين حرام عليك
عبدالله: والله ماجاء ببالي انك انتي بتفتحي افتكرتها سيتي
عبدالله: وانت ماترتاح الا لمن تفجع احد
عبدالله: عاد تخصصي هذا ههه
هتون: ههه والله مشتاقه لك
عبدالله: تشتاق لكي العافية والله وانتوا اكثر
منية: وي ايش فيك نحفان
عبدالله يطالع بجسمه: من امك ولفلفتها في البيوت في كل بيت ساحبتني معاها
هتون: ههه
ام عبدالله: اجل تبيني اروح لوحدي
عبدالله: ها لا بس اجاوب على سؤال اختي العزيزة
وكملوا سواليفهم التي لاتكاد تخلو من التنكيت والضحك طبعا بوجود عبدالله
( عبدالله اخو منيرة وعمره 27 انسان اجتماعي وكل عيال اخواته يحبونه لانه شخص مزاح ومايزعل كثير وسكنوا هو وامه عند نورة بعد مااتوفى زوجها )
.....................................
عبير كانت تفكر بتصرف تركي ....... الله يعينك ياهنوف لو وافقتي على تركي
شيء كبير لمن يكون الزوج رافض اللي يبغون اهله يزوجونه اياها ... امي اكيد بتخلي تركي يوافق غصبا عنه يارب ياهنوف ترفضي حراام تعيش مع واحد مايبغاها واذكرت شكل تركي ثاني يوم من بعد كلام امه كيف كان . كان باين انه مانام عيونه كانت حمرا ووجه مصفر
انتبهت لجوالها يدق شافت الاسم وابتسمت .. الله لايحرمني منك
عبير بصوت ناعم: الوو
عبدالرحمن: هلا براعية احلى صوت في الدنيا
عبير: ههه
عبدالرحمن: دوم الضحكة ان شاء الله ....... اخبارك قلبي
عبير: الحمدلله بخير ... انت عمري كيفك
عبدالرحمن: مشتاق
عبير: ههه ياقلبي طيب مدام مشتاقلي تعال
عبدالرحمن: اه الدوام الزفت ولا جيتك ..... خلاص انتي ان شاء الله تجين عندي
عبير: ان شاء الله وكيف الرياض
عبدالرحمن: من دونك مو حلوة
عبير: ام اكيد ههه
( عبدالرحمن من الرياض صاحب تركي اتعرف عليه تركي يوم كانت عنده دورة في شغله في الرياض واتعرف على اهله ...... وفي مرة راحوا اهل نورة الرياض وعرفهم تركي على اهل عبدالرحمن واعجبتهم عبير وخطبوها ... ولها مملكة شهر ونص وتقريبا باقي على زواجهم 4 شهور)
..............................
هنادي قامت من النوم تحس راسها ثقيل
هنادي: ياربي امس لحد الساعة 3 وفيصل ماجاء اول مرة يتأخر كذا بدون مايقولي
اوف خلاص تعبت من التفكير .... حتى راح شغله بدون مايصحيني كأنه يبغى الفكة مني
ايش الحياة هذي خلاص زهقت ابغى ارجع بيت اهلي خلاص بموت لو اتم على هذا الحال
لازم اقول لأحد .... مافي الاهتون انا كنت دايما اقولها كل شيء ليه دحين صرت سلبية لاني قادة اقول لاحد ولاني قادرة اواجه فيصل بحالتنا هذي ..... يارب افرجها من عندك
وقامت من السرير وراحت تصلي صلاة الفجر اللي فاتتها
..................................
منيرة: عبدالله حرام عليك اتركه
عبدالله كان يلاعب هيثم وكان يزغده والولد بيموت من الضحك
ام عبدالله: ههه اتركه لا يموت الولد
دخلت عليهم هتون لابسة عشان بتروح الجامعة
عبدالله: يعني مصممة تروحين اقعدي معانا خلينا نسولف
هتون: لا عندي محاضرة مهمة اليوم
منيرة: طيب بتجي للغداء
هتون: ان شاءالله استنوني
منيرة: خلاص بس لو بتتأخرين اتصلي
هتون: طيب وهنا دق جوالها
هتون: يلا مع السلامة
الكل: مع السلامة
وكملوا الباقي سوالفهم
..............................
في الجامعة
رغد: وينك يادبة ليه ماجيتي للمحاضره الاولى
هتون: مو احنا اتفقنا مانجي
رغد تفكر: يوو نسيت تصدقين
هتون تنغزها: اللي مأخذ عقلك
رغد في قلبها في غير اخوك مأخذ عقلي
هتون: ههه لا اجل السالفة صدق
رغد: ههه لاصدق ولا شيء يلا نروح للمحاضرة الا وين البنات
وماكملت كلمتها الا لقتهم جايين
ندى: اوف مرة اخوكي ترفع الضغط مغرورة على ايه ياربي لك الحمد
مها بنفور: اوف قطيعة الله يعين اخوي عليها
هتون: ايش فيكم
ندى: شفت عنود مع مها توني وسلمت عليها ياربي ترفع الضغط
هتون: ............
مها انتبهت لهتون وفي قلبها: معقولة ياهتون لسه مانسيتي
مها من بعد اللي صار ماصارت علاقتها هي وهتون مثل اول مو تقصير من هتون بالعكس هتون طيبة وماتشيل بقلبها بس مها تحس نفسها صارت ثقيلة على هتون وخصوصا بعد مااتعرفوا على رغد اللي صارت معاهم دايما وخصوصا هتون
رغد: اتركوا عنكم الحش في خلق الله ويلا خلينا نروح
البنات: يلا
وجرت رغد هتون المسرحة
هتون: ها
رغد بهمس: ههه امشي بس بشوف ايش سالفتك كل ماجابوا سيرة مرة اخو مها سرحتي بس دحين مافي وقت خليها بعدين
...................................
الساعة 2 الا ربع
دخلت هيفا البيت ووجهها احمر واعصابها على الاخر
هيفا: امي شوفي حل مع بنتك هذي
منيرة: خير أي بنت
هيفا وهي تفك طرحتها: هلا عسى مافي هلا قاعدين تتنظرها برة ساعة والاخت قاعدة تهذر مع بنت الكلية
هلا تحط يدها على خصرها: لا والله اليوم اخر يوم لابلة عليا وانا ابغى اجلس معاها
هيفا بصريخ: ماشاء الله واحنا عبيد نجلس ننتظر بره عبال ماتخلصي من التوديع الحار (قالتها بسخرية) اقول مالت عليك وعليها
هلا: ايوه تنظروني مرة يعني البيت بطير
هيفا: من صغرها ومشتغلتلي حبحبة
منيرة: بس عيب ايش هذا الكلام وبعدين انتي ياهلا اشوف ايش حكايتك بس دحين مو وقته
هديل: اوف كفاية رجونا بالسيارة بيكملونها هنا
عبدالله ميت على بنات اخته ضحك
عبدالله : ههه هفو اعصابك
هيفا انتبهت لصوت خالها
وراحت له بسرعة وهي ماشية دفت هنا
هنا: أي عمى
هيفا: اوص ماباقي الا انتي
هنا على طول بكيت
منيرة: حسبي الله عليكم من بنات... يلا روحوا غيروا ووجع ازعجتونا
هيفا بعد ماسلمت على جدتها وخالها
هيفا: هلا وغلا تو مانورت جدة
عبدالله: اخ على البكش احنا ظهر غصب بتكون منورة
هيفا تتلصق فيه:خالي والله مشتاقة لكم
عبدالله يضحك: ههه ه وانا اكثر بس ايش فيكي عليهم حرام عليك
هيفا بإشمئزاز: تخيل ياخالي تقعد تنتظر تحت الشمس والاخت داقتها هرج كان هرجت من بدري حبكت على الصرفة يعني
عبدالله ينادي هلا: هلا تعالي ايش فيك ماتسلمين زي اخواتك
هيفا: طبعا لو الابلة حقتها كان جريت لها جري
هلا : مو شغلك .... وراحت سلمت على خالها وجدتها
عبدالله: ههه اجل تحبين ابلتك ايش رايك تزوجيني هي
هلا فرحت :والله
هيفا: ووع معفنة ايش تبغى فيها
عبدالله: انتي شفتيها
هيفا: لا بس هذي ذوقها معفن اكيد بتصاحب الناس اللي مش أي أي ولا زي زي
عبدالله ضحك على كلام هيفا: ههه الله يرجك خلاص هلا امسحيها بوجهي هالمرة
هلا ببراءة: طيب بس متى بتتزوج ابلة عليا
عبدالله يضحك شكلها البنت صدقت: هي اسمها عليا
هلا: ايوه
هيفا: اقول اقلبي وجههك عروسة خالي عندي
ام عبدالله: خليه هو يوافق وان شاء الله بنلاقي له بنت الحلال اللي بتسعده
عبدالله: ها بدري بدري غيروا السالفة
هيفا: اخ مشتاقتلكم بس بروح اغير هالمريول الزفت واجي .. تشاو
وراحت هيفا عنهم وعبدالله ميت ضحك على تصرفاتها
وهي ماشية لقيت هنا واقفة تمسح بخشمها ..... هيفاكسرت خاطرها
وراحت لها وباستها بقوة
هيفا: خلاص هنونة انا عصبتني الهبلة هلا خلاص يلا امسحي دموعك
هنا ببراءة: طيب
باستها هيفا وراحت
..............................
في بيت عبدالعزيز
كانت العيلة جالسة تتغدى
عبدالعزيز: اقول ياعيال ابغاكم كلكم تجوا عزيمة عمتكم سمعتوا
الكل: طيب
عبدالعزيز: الا وينه مشعل
لطيفة: عازمه خالد على الغداء
عبدالعزيز: ااها بس لاتنسي توصينه ابغى الكل يكون موجود
لطيفه: ان شاء الله وفي قلبها من زينهم عاد
عائلة عبدالعزيز اخو عمر
عبدالعزيز: طيب وحنون لكن زوجته تأثر على قراراته احيانا
لطيفه: مغرورة وشايفة نفسها وتكره منيرة وماتحبها (سلايف طبعا) مع انهم بالاصل كانوا صديقات بس مع الايام تغيرت معاملتها لمنيرة وصارت تغار منها كثير ولمن صارت القطيعة وقفت جنب فوزية ضد صديقتها منيرة واثرت على زوجها بمساعدة فوزية وعندهم من الابناء
مشعل 26 ... أمجد 24 ... أيمن 22 .... مرام 18 .... نواف 14
......................................
في الجامعة
رغد :يلا بنات باي السواق جاء اشوفكم بكرة
وبقي مها وهتون
هتون: يوو مدري ايش فيه السواق اتأخر اكيد وحدة من اخواتي اخرته
مها: ههه الله يعينكم عاد انتوا كذا مدرسة
هتون: ههه احنا جميع المراحل قولي جامعة وثانوي ومتوسط وابتدائي
مها: ههه ماشاء الله
وسمعوا صوت انثوي من وراهم
عنود: مها مها
مها شافتها يو هذي ايش جابها دحين
مها: لحظة هتون
وراحت مها عندها
مها: هلا
عنود بدلع: دقيت على محمد وقلت له يجينا
مها: والسواق
عنود: صرفته .. ابي محمد يجي ويغدينا بره
مها تحرك فمها: بكيفكم
وسكتوا شوي
عنود تطالع في هتون: الا هذيك مين
مها تطالع مكان ماتطالع عنود: ااه هذي هتون صحبتي
عنود بتفكير: هتون مو غريب علي الاسم مو هذي جارتكم اول اللي كنتي بتزوجينها محمد
مها لفت عليها بدهشة: وانتي كيف عرفتي
عنود بدلع: حمودي قالي اصلا حمودي مايخبي عليه شيء
مها في قلبها: ام من قرادته
عنود: تعالي خليني اسلم عليها
وراحت بدون ماتنتظر مها اللي كانت خايفة يصير شيء تعرف هتون حساسة وماتستحمل شيء
عنود بدلع مو لايق لها : السلام
هتون بإبتسامة: وعليكم السلام
وجاتهم مها: هذي عنود مرت محمد اخوي
هتون تحاول تكون طبيعية: ام اهلين كيفك
عنود: واو الحمدلله مبسوطة مدام اني متزوجة حمودي اكيد بكون مبسوطة يلا عقبالك (وقالتها بسخرية)
هتون تحس بغصة من كلامها بس حاولت ماتبين: في وجودك
مها مقهورة من عنود
وهنا دق الجوال: وا حمودي جاء اليوم بيغدينا في مطعم حبيبي مايرفض ليه طلب
يلا مها عن اذنك هتون ورحت عنهم تمشي بدلع
مها: ماعليك من كلامها ترى كله خرطي
هتون: ها عادي
مها شوي وتبكي من القهر: يلا هتون مع السلامة
هتون: مع السلامة
وراحت مها وعيون هتون تلاحقهم وشافتها ركبت سيارة وشافت محمد حست بضيقة وانفاسها متلخبطة...... ياربي ايش هذا العذاب ...... اه يامحمد المفروض تكون من نصيبي انا... استغفر الله العظيم ايش قاعدة اقول انا ... وانتبهت للسواق جاء
راحت وركبت السيارة ودموعها تنزل منها بصمت
.................................
خالد وهاني قاعدين في مطعم ومعاهم مشعل اللي يعرف هاني بس ماكان مواصل معاه مرة
خالد كان سرحان بهتون ويفكر فيها
مشعل: لا الاخ مسرح على الاخر
خالد انتبه له: ها تكلمني
مشعل: لا اكلم امي
هاني: ههه لا اليوم اصلا خالد من الصبح مو على بعضه
خالد في قلبه: غصب من اللي شفته ويطالع في هاني ووده يقوله من اختك اللي جننتني
مشعل: المهم دحين عازمنا ومكسر الدنيا يلا ورينا ايش بتأكلنا
خالد ابتسم: طيب انتو اختاروا امروا تدللوا محد قدكم خالد بيغديكم
هاني: ههه تكفى
وطلبوا لهم اكل وكملوا سوالفهم
...................................
دخلت هتون البيت وتحس نفسها موطايقة الدنيا باللي فيها
هتون: السلام
الكل: وعليكم السلام
منيرة: بسرعة غيري دحين بحط الغداء
هتون: لا ماابغى اتغدوا انا بروح انام
هيفا: من اليوم ننتظرك ميتين جوع وفي الاخير انتظارنا على فنش
هتون عصبت: يعني اكل بالقوة اوف
وراحت بسرعة لغرفتها قبل مايشوفوا دموعها اللي بدأت فعلا بالنزول
الكل مستغرب من عصبية هتون
منيرة: وانتي ماتعرفين تقولين كلمة حلوة.... خليني اروح ايش فيها . (وتكلم هنوف وهيفا ) وانتي وهي قوموا حطوا الغداء
هتون دخلت غرفتها ورمت العباية والشنطة وانسدحت على السرير ....... اه يربي محد حاس فيني خلاص بمووت ماني قادرة انساه ياربي ايش اسوي ....... واذكرت لمن كان يضحك والضحكة شاقة وجهه ... شكله مبسوط معاها وانا متعذبة عشانه.... الله يأخذه ويأخذها ........ استغفر الله ... يارب سامحني
ودخلت عليها امها وانفجعت من شكل هتون وجهها محمر والدموع تنزل والكحل نازل
منيرة: هتون ايش فيك حبيبتي
هتون تمسح دموعها: مافيني شيء بس تعبانة شوي
منيرة قعدت على السرير ومسكت يدها: رحتي الجامعة وانتي مبسوطة ايش فيك ياامي احد زعلك
هتون عارفة انه امها مابتتركها الا اذا عرفت السبب ..... ايوه تخاصمت مع وحد من زميلاتي واحس اني فقدت اعصابي اكثر من الازم
منيرة حست انه مو هذا السبب تعرف بنتها ماتغلط على احد بس طنشت بمزاجها....
خلاص حبيبتي قومي غيري وارتاحي ولا تبغيني اجيب لكي الغدء هنا
هتون: لا لا مااشتهي ..... ابغى انام
منيرة باستها: خلاص حبيبتي ارتاحي
هتون ابتسمت لأمها: طيب
وخرجت منيرة من الغرفة وقلبها متقطع على بنتها .... اما هتون فراحت الحمام وغسلت وجهها وغيرت لبسها ورجعت انسدحت على السرير ودموعها مازالت في النزول الين ماحست بنفسها ونامت
............................
في هذا الوقت العيلة كانت تتغدى وتضحك ومنبسطة الا شخص واحد اللي هي منيرة تحس انه هتون عندها هم كبير .. اه ياهتون مشكلتك يابنتي ماتحكي لأحد دايما شايلة همومك وكاتمتها في نفسك وقطع عليها حبل تفكيرها صوت امها
ام عبدالله: منيرة ايش فيك تغدي
منيرة قامت: لا الحمدلله شبعت ماليه نفس
عبدالله: ليكون حامل بس
هيفا والاكل بفمها: كح كح
ام عبدالله: بسم عليك عطوها موية
واعطتها هنوف موية وبعد مارتاحت
هيفا بصريخ: خالي الله لايقوله تفها من فمك حامل ايش مو كفاية الفرق اللي عندنا
عبدالله: ههه لا لسه باقي فرد واحد ويصير بيتكم تشكيلة فريق
منيرة: والله احمل مااحمل مو شغلك انا اللي بربيهم وانتي ان شاء الله تتزوجي وتروحي لبيتك محد قلك ربي
هيفا: اه امين يارب يسمع منك
ام عبدالله: هو ايش فيك ميته على الزواج
هيفا: خلاص بتفك من هذي الرجة
عبدالله: خلاص نزوجك تركي ولد نورة مناسب لكي
هنوف من سمعت اسمه شرقت بالاكل: كح كح
منيرة: بسم الله ايشفيكم اليوم
هنوف شربت مويه وقامت من الاكل: الحمدلله
ام عبدالله: وين
هنوف: شبعت
هيفا حست بهنوف: لا خالي تركي ماابيه خليه لبعض ناس
عبدالله: بكيفك مو انتي تقولين زوجوني
هلا: ايوه زوجوها وفكونها منها
هيفا: اقول لاتكلموا الكبار الصغار يسكتوا
منيرة: ومن كبرك عاد
هيفا بوزت: امي
عبدالله: او انبسطي ياهلا
هلا تمد لسانها لهيفا : احسن
هيفا: اقلبي وجهك انتي وابلتك عليا
هلا: احسن من وجهك
عبدالله: لا عاد عليا زوجتي لاتغلطين عليها
هيفا: وع
هديل: استغفر الله حرام مايجوز تحشوا في الناس
هيفا: او تكلمت المطوعة
عبدالله: انتي محد عاجبك ويضربها مع راسها كلي بس كلي
هيفا: ايه بأكل اجل بسمع لهم هذول الاغبياء
وكملوا سوالفهم وضحكهم
........................
اما هنوف فدخلت الغرفة وطاحت على السرير وتفكر
ايش معنى خالي قال لهيفا ....... لا لا تركي ليه انا بس اموت لوراح لغيري
وانتبهت لهتون نايمة ...... اه ياهتون فقدتي الي تحبيه ان شاء الله مايكون نصيبي مثلك ... انا ماتصور حياتي بدون تركي ...... وطلعت صورته من تحت مخدتها وجلست تطالع فيه وتتامل كل مقطع من مقاطع وجهه .. اه ياحبي لك انت حياتي ومااتصور حياتي دونك
الله يخليك حس فيه بس خالتي خطبتني اكيد انه هو يبغاني ولا ماتتكلم خالتي الا انها متفقة معاه .. وابتسمت عند هذي النقطة وقربت الصورة لوجهها
وهنا انفتح الباب
: ايش تسوين
...............................

mona elgaoahergy
mona elgaoahergy
الجزء السادس ......
هنوف من سمعت الصوت خبت الصورة على طول : يمه منك فجعتيني
هيفا: ههه ايش اللي دسيتيه ام كأني شفت صورة
هنوف: مادسيت شيء
هيفا راحت عند هنوف: يلا وريني
هنوف: لا ماابغى
هيفا: يعني زعلانة عشان خالي قال بيزوجني تركي
هنوف: طيب ليه هو قال كذا
هيفا: ههه عادي قالها غلطة بس وريني الصورة
هنوف: لا
ودفت هيفا هنوف وطلعت الصورة
هيفا تطالع في الصورة: ام يابنت اللذين من وين جبتيها
هنوف: مو شغلك
هيفا: لا بالله من وين حصلتيها
هنوف: لقيتها بغرفة عبير
هيفا: ام منتي هينة والله ... ورجعت تطالع بصورة تركي ... ياحبيبتي راتاحي انا ماابيه خلصوا الرجال اخذ تركي
هنوف: حدك عاد ايش فيه تركي
هيفا: والنعم فيه بس اخذ واحد تبيه اختي الحلوة هنوفة ...... وقربت من وباستها
دفتها هنوف : اوف ياحبك للحكي والتبويس
هيفا تغمز: ياربي اتعافيني اجل كيف لوباسك تركي ...... قال كلمتها وخرجت من الغرفة
ورمت عليها هنوف المخده: حيوانة
هيفا: يلا عاد هنوفة تعالي وسيبي عنك الحب شوية
هنوف: أي حب انتي
هيفا: حب ت....... وقطع كلامها
عبدالله: ايش فيكم
هيفا في قلبها اشوى ماقلت تركي كان ذبحتني هنوف
وهنوف خلاص قلبها طاح : اخ الحمدلله بس انها ماكملت
عبدالله: بسم الله ايش فيكم ساكتين (وبإبتسامة ) ها عندكم اسرار
هيفا: أي اسرار بس جيت اشوف هتون نايمة ولا
عبدالله لمح هتون وراح عند سريرها
عبدالله في قلبه: كأن اللي نايم طفل ياحبي لكي ياهتون بس نفسي اعرف ايش فيها
هيفا: او ايش فيك اول مرة تشوف هتون
عبدالله انتبهلها: ها لا بس هي ايش فيها
هيفا: علمي علمك بس يمكنها متهاوشة مع وحدة من صحباتها
عبدالله رجع طالع في هتون: عاد مالقيتي الا هتون تتهاوش مع احد هتون ملاك ماظني تقدر تسويها
هيفا: ههه الله واعلم عاد .. يلا خلينا نطلع لاتصحى على اصواتنا
عبدالله: ايه يلا يلا
وطلع عبدالله وهيفا مسكت هنوف وجرتها معاها لبره وقفلت الباب
هتون كانت صاحية بس ماقامت لهم
هتون: اه وانا مادمرني غير طيبتي وخيالي وقلبي الغبي الي ضيعني معاه
ورجعت كملت نومها ودموعها على خدودها
................................................
خالد وصل هاني للبيت
هاني: انزل تقهوى
خال: والله ودي بس مستعجل مرة ثانية
هاني: اقول ياخي عمرك مادخلت بيتنا تكفى لاتردني هالمرة ومابقولك طول لو نص ساعة بس
خالد: طيب ولايهمك كم هاني عندي
هاني: احم احم واحد بس
وضحك خالد على هاني ..... ودخلوا الاثنين البيت
في هذا الوقت
هيفا جايبه عصير : يو وينه
منيرة: من هو
هيفا: خالي
هنوف: جاه تليفون دحين يجي
راحت هيفا جلست عند جدتها
ام عبدالله: لمين هالعصير
هيفا: لعبودي قالي جيبي لي عصير.... الا اقول جده ماعندك زواجات ودي بطقطقة
ام عبدالله تفكر: ظني يوم الخميس عندي زواج واظن بيجيبون موضي
هيفا : واو خلاص بروح معاك (بعدين افتكرت) يو الخميس عزيمة عمتي خسارة بتفوتني موضي
هنوف: ياكثر اشرطة موضي عندك شغليها ونزلي اللي في رأسك كله
هيفا: لا مو زي الطبيعة مو صح جدة
ام عبدالله: صح .. يعني منتي رايحة معي
هيفا: والله نفسي بس متشوقة للعزيمة ليه اسبوع وانا اخطط لها
ام عبدالله: اجل اخذ معاي جارتي ام علي تونسني
دخل عبدالله: ها وين العصير
هيفا: بدري زين تذكرته ها وين كنت
عبدالله: كنت اكلم
هيفا تغمز : ها تكلم مين لا يكون الحبيبة
ام عبدالله: أي حبيبة ....... ياولد تكلم مين
عبدالله: دحين انا بكبري صرت ولد الله يسامحك واصلا ماعندي حبيبة ولاشيء كنت اكلم صاحبي
هيفا: اها
عبدالله طنشها وانتبه لهشام يلعب بلاي ستيشن
عبدالله: هشام تلعب وخر بس خليني العب معاك
هشام: اوف
عبدالله: افا وانا خالك ... اقول اقلب وجهك
هيفا جاتهم: هشامو وخر خليني العب مع عبودي .. غالبتك غالبتك
عبدالله: اقول لايكثر نشوف في النهاية
هشام: وانا
هيفا: روح ذاكر
عبدالله: شوي نلعب من اليوم وانت تلعب ريح يخوي شوي
هشام: اوف
ام عبدالله: والله كأنكم صغار تقومون الصغير وتلعبون مكانه حرام عليكم
هيفا: خله يفارق بنلعب شوي ونقوم
دخل عليهم هاني
هاني: السلام عليكم
الكل ماعدا عبدالله وهيفا : وعليكم السلام
هاني: امي عندي خالد جيبوا القهوة
منيرة: طيب
هاني: هيه عبدالله منت جاي في خالد
عبدالله متحمس مع اللعب: ها شوي شوي
هاني: بكيفك
وراح هاني عند خالد
ومن بعده دخلت هتون: السلام عليكم
ام عبدالله + هنوف: وعليكم السلام
ام عبدالله: هتون ايش فيك
هتون: لابس مصدعة
هنوف: ايش فيكي متهاوشة مع احد
هتون: يعني ...... بعدين اقولك مافيه اتكلم رأسي بيتفجر
................................
في هذا الوقت
تركي قاعد مع صاحبه سامي في كافيه
تركي: تصدق احس بضيقة ياخي الدنيا ملل
سامي: ههه مالك الا الزواج يعني عشانك عزوبي تحس بالملل
تركي تذكر خطبته: يعني تنصحني اتزوج
سامي: ايه شوف عندك انا ماحسيت بالاستقرار لاا لمن اتزوجت يعني الواحد تتغير حياته
تركي: تصدق الوالدة تبغاني اتزوج
سامي: او اخيرا يلا مبروك مقدما
تركي ابتسم: بدري يارجال
سامي: انت بس اعزم وكل شيء بيمر بسهالة
تركي: الله كريم
سامي: الا انت منشن على وحدة
تركي في قلبه: والله اللي في قلبي ماشكلها من نصيبي
تركي: امي تبي بنت خالتي
سامي: اها بالبركة وترى اختيار الامهات هو اللي بيدوم ام الحب والخرابيط تراها ماتجي الا بعد الزواج
تركي سكت وفي قلبه: يمكن الله واعلم شكلي برضى بإختيار الوالدة لانه هيفا مستحيل تكون لي
تركي: او
سامي: ههه ايش فيك
تركي: لا بس تذكرت عبود داق علي اليوم الصبح ومارديت عليه خل اتصل عليه
ودق على خاله عبدالله
.
.
.
.
هيفا: لا مو معقولة غشاش
عبدالله :ههه والله مو غشاش ولاشيء بس انتي هبلة
هيفا: خلينا نلعب مرة ثانية
عبدالله: لابروح عند هاني وخالد ... ودق هنا جواله
عبدالله يطالع بالجوال: دحين مذكرني خليني اطنشه شوي
ام عبدالله: رد على جوالك ازعجنا
هيف: يمكن ياجده الحبيبة ومايبغى يكلمها قدامنا
عبدالله شد شعرها: اقول اقلبي وجهك
ام عبدالله : هو ايش فيك رد طيب
عبدالله: هذا تركي خليه اليوم ادق عليه مايرد خليني اقهره شوي
هنوف من يوم سمعت اسم تركي راحت في عالم ثاني ونسيت نفسها : لا حرام رد عليه
هيفا : ام اشتغل محامي الدفاع
هنوف: تراب .......... خالي الله يخليك رد عليه
هتون وهيفا يضحكوا على تصرف هنوف .... الاخت نسيت نفسها
عبدالله رد على تركي
تركي: بدري
عبدالله: والله مارديت عليك الا على شان خاطر هنوف ولا انت بالطقاق اليوم ادق عيك ماترد
تركي : اها وهنوف ايش دخلها
عبدالله: مو شغلك المهم ليش ماترد
تركي: كنت نايم
عبدالله: ليه مارحت دوامك
تركي: لا مارحت متضايق شوي
عبدالله: وايش اللي مضايقك
تركي: مافي سبب معين .... المهم اجي اخذك
عبدالله: طيب ليه ماتجي بيت منيرة في هاني وولد عمته خالد
تركي: لا ايش يجيبني خالد مااعرفه
عبدالله: ياخي اتعرف عليه
تركي: طيب اشوف
عبدالله: لا تعال دحين بسرعة انتظرك
تركي: ههه طيب
كل هذا وهنوف ساكتة تسمع كل كلمة تنقال من خالها : ام ايش فيه مضايق ليكون بس خالتي قالت له عليه وهو مايبغاني اه ياربي انا ايش فيني صرت افكر كثير .... دحين يمكن الولد متضايق من شيء ثاني ..... يو تعبت من التفكير خلاص
عبدالله: يلا عن اذنكم
هيفا: خ اذنك معاك
عبدالله شد شعرها وراح
هيفا: اي جدة شوفي ولدك
ام عبدالله: والله انتي اللي جبتيه لنفسك
هيفا: اووف وانتوا ايش فيكم كل وحدة مبققة عيونها بركن واتفكر
هتون وهنوف انتبهوا لها
هنوف: مافينا شيء يعني لازم نصير كثيرين كلام مثلك
هيفا: اوش لأفضحك دحين ترى عارفة تفكري بمين
ام عبدالله: قومي قومي دقيلي على نورة بدل هرجك الفاضي هذا
هنوف قامت: لا انا ادقلك هيفا لو بتقعديلها ماتخلص
هيفا: ام روحي روحي عارفة نيتك ترى
هنوف طنشتها: تعالي جده هناك هنا رجه
ام عبدالله قامت: أي والله هيفا مابتسكت اليوم
وراحوا وبقي هتون وهيفا
هيفا: ايش فيك انتي اليوم
هتون: اوف ايش اقولك اليوم عهود رفعت ضغطي
هيفا: مين عهود
هتون: مرت محمد اخو مها
هيفا: اها مرت الحبيب ههه .... حكيني ايش صار
وحكتها هتون كل السالفة
هيفا: ووجع قال حمودي قال من جد قلة ادب ...... اخ والله شيء يقهر ...... بس معقولة تعرف انك تحبيه احس كلامها كأنه تبغى تقهرك
هتون: مدري معقولة تكون مها قالت لها ... لا مها اعرفها ماتقول
هيفا: والله محد داري بس انصحك ما تسأليها
هون: مين قصدك عهود
هيفا: اوف اقصد مها
هتون: ليه
هيفا: بعدين تحسبكي لسه تحبي اخوها
هتون: والله انك داهية انا بعض الاحيان انسى انه مها اخت محمد واجلس اسبه
هيفا: يستاهل اجل يوديها مطعم اووف ماهضمتهم ابد
وجات امهم
منيرة: وين امي
هتون: راحت تكلم خالتي نورة
هيفا: الا هاني من عنده
منيرة: خالد ولد عمتك
هتون: غريبة هاني جابيه هنا
منيرة: هو اليوم عازم هاني على الغداء وجاء الصبح وأخذه ولمن وصل هاني هاني دخله يتقهوى
هنوف في قلبها: يعني اليوم اللي صدمت فيه الصبح هو خالد .... يو فشلة
هاني: امي وين الشاي
منيرة قامت: طيب دحين اجيبه
وجات هنوف وصدمت بهاني
هاني: وي عميه ماتشوفين
هنوف: ها
هيفا: طبعا تفكر
هاني طنشهم وراح
هنوف راحت عند هيفا واعطتها كف بسيط: انتي لمتى بتجلسي تتهزأين فيني يعني الا تبغي تفضحيني
هيفا: حرة
هتون: بس اسكتوا بقولكم شيء صار ليه اليوم
هيفا تحمست: يلا قولي
هتون: اليوم الصبح دق الجرس واحسبه خالي ورحت فتحت وطلع خالي بس لابس قناع
هيفا: ههه ايوه قالنا الله يرجه فجعك صح
هتون: يو خرجت للشارع حسبته سفاح خ
هنوف وهيفا يضحكون
هتون: المهم وانا خارجة صدمت برجال وبغيت اطيح بس مسكني
هيفا: لايكون ولد الجيران
هتون: لا واحد كان واقف عند بيتنا بعدين خالي راح سلم عليه تدرون من طلع
هنوف + هيفا : مين
هتون:خالد ولد عمتي لأانه هو اللي جاء اخذ هاني الصباح
هيفا: يو كيف عاد حلو
هتون: من ناحية حلو هو حلو
هنوف: وانتي ايش كنتي لابسة
هتون: لابسة بيجاما وشعري طاير
هيفا تغمز: بس اجل شبكتيه دحين يقول خالي عنده بنت زي القمر بس كيف بيعرفك
هتون: اصلا انا مايهمني انه يعرفني
هنوف: ويمكن الولد متزوج او خاطب ايش دراك انتي
هيفا: ان شاء الله مايطلع زي ماتقولوا عشان يذوب في هتون
هتون: وانتي مايهمك غير كذا
هيفا: اكيد هذا تخصصي .... في واحد ببالي نفسي يحب بشوف له وحده هذا اذا ماكان يحب له وحده اشك بمكالماته
هنوف: مين
هيفا: عبود
هنوف وهتون ضحكوا عليها دايما حاشرة نفسها بكل شيء
هنوف: الله يعينك ياخالي بتبدا رحلة هيفا في كشفك حقيقتك
هيفا: مالت عليكم تضحكون انا دحين بالي مشغول بالعزيمة
وراحت هيفا شغلت اللفزيون
هيثم جاء عندهم
هيثم: تونة
هتون: ها حبيبي ايش فيك
هيثم: ابى تك تاك(كت كات)
هتون باسته: ههه دحين ماعندي تك تاك بكرة اجيب لك
هيفا: ههه الله يرجك اجل تونة وتك تاك من جد مخدي
هتون باسته: حراام عليك والله عسول
هيثم: ابى تك تاك
هتون: روحي لخالي عبدالله يوديك البقالة
هيثم راح المجلس بيقول لخاله كأنه ماصدق احد يقوله روح البقالة
دخل المجلس وراح وعينه تدور على عبدالله
هاني شافه وناداه: هيثم تعال سلم
خالد سلم على هيثم
خالد: ماشاء الله هذا مين
هاني: هذا هيثم اخر العنقود
خالد: ماشاء الله كيف حالك هيثم
هيثم : تيب
هاني: ايش تبغى هيثم
هيثم: ابى عبود تونة دالتلي روح لعبود يوديني الدالة (البقالة) ابى تك تاك
هيثم وخالد ضحكوا على كلامه
خالد: ايش قال ....... ايش يبغى تونة وايش تك تاك
هاني ماسك بطنه من الضحك: لا قصده اختي هتون هو يقولها تونة ويبغى يروح البقالة يبغى كت كات
خالد: اها ههه تحفة الصغار
هيثم: عبود بره روح له بس لاتروح الشارع
هيثم ببراءة: تيب
وخرج من عندهم وهم لسه يضحكوا عليه
وخالد اتذكر اللي شافها اليوم يمكن تكون هتون ..... ههه ماشاء الله هم كثيرين
يمكن مايكون اسمها هتون ..... مشكلة كيف بعرف اسمها.... بس انا اعرف عيونها عمري مابنساها ...... اجمل عيون شفتها بحياتي....... وقطع حبل افكاره دخول عبدالله عليهم ومعاه تركي
وسلموا الرجال على بعض وكملوا سوالفهم
..............................
في بيت هنادي كانت هنادي قاعدة في البيت لوحدها اتعودت على هذا الحال
هنادي: اوف طفش ودقت على فيصل
رد فيصل: الو
هنادي: السلام
فيصل: وعليكم السلام كيفك هنوده
هنادي: ماشي الحل لسه حيه مامت
فيصل ابتسم: بعيد الشر عنك اجي اخرجكي
هنادي: ابغى اروح عند اهلي ممكن تجي توديني
فيصل: من عيوني
هنادي تجامل: تسلم عيونك
فيصل: اتجهزي انا قريب من البيت
هنادي: اوكي مع السلامة
فيصل: مع السلامة حبي
قفلت هنادي وهي مقهورة منه ..... حبي ومن عيوني وهو مادرى عني يارب الهمني الصبر على هذا الرجال ماني قادره افهمه مره حنون ومره انسان غامض اه بس ..... على الاقل اروح بيت اهلي انسى الهم اللي انا فيه شويه
...........................................
نهى كانت في غرفتها ودخل عليها خالد
خالد: الحلوة ايش تسوي
نهى ابتسمت: ابد قاعدة اقرأ مجلة
خالد: ام وقعد خالد يفكر
نهى: ايش فيك
خالد: ها لا مافيني شيء
مها: بو ايش تسوون
خالد: مانسوي شيء
مها: ام اوفف ملل
خالد: روحي امسكيلك كتاب احسن ولا اقري مثل نهى
مها: اوف مااحب القراية ابي اطلع
خالد: وين بتروحي دحين الساعة 9 بكرة مدرسة
مها: اصلا انا بكرة بغيب
خالد رفع حاجبه: خير ايش عندها الأخت بتغيب
مها: يعني اساعد امي للعزومة
خالد: عجيب مو انتي مو متقبلة جيت بيت خالي دحين تبغين تساعدين
مها: صح مو مقبلة جيتهم بس برضو كل شيء بوجهنا
خالد: لا زين انك عارفة الواجب
نهى: عاد صدقت انها بتساعد هذا عذر عشان تغيب
مها تغمز لنهى: لا من قال بتشوفين بكرة من الصباح بقوم اساعد امي
خالد وهو قايم: نشوف المهم ماابيكم تفشلونا
مها تضرب صدرها: افا وانا اخت خالد مانفشلك
خالد: ههه نشوف
وخرج خالد من الغرفة
مها: انتي ماتعرفي تمسكي لسانك اوف
نهى: اوف من وجهك انقلعي خليني اقرأ احسن لي
مها: من زين غرفتك مملة مثلك
وخرجت عنها وراحت تدور في البيت تدورلها شغلة وشافت سلطان وقعدت عنده تسحب منه شيء عن ايمن هو دايما يروح عندهم
............................................
هنادي جات عند اهلها وقالولها عن الزيارة فدقت على فيصل وقالت له بتنام عند اهلها
وهو وافق
.
.
.
.
ثاني يوم الصباح الكل راح اللي لجامعته او مدرسته او دوامه
هتون قامت من النوم تحس بصداع
دخلت عليها امها
منيرة: هتون مارحتي انتي
هتون: لا احس بصداع
منيرة: يعني منتي رايحة
هتون: لا ليه
منيرة: لا بروح بيت خالتك تروحي معاي
هتون: دحين
منيرة: يعني بعد ربع ساعة
هتون: لا ماني رايحة
منيرة: براحتك .... يلا مع السلامة
هتون : مع السلامة
وقامت هتون صلت بعدين راحت للمطبخ تبغى تتفطر ولقيت هنادي قاعدة تفطر
هتون: صباح الخير
هنادي ابتسمت : صباح النور
هتون: ام ليه مارحتي مع امي
هنادي: ماليه نفس
هتون: سيتي سويلي نسكافيه وراحت جلست عند هنادي
هتون: هنادي ايش فيكي احسك مو هنادي الأولى
هنادي دمعت عيونها: خليها على ربك
هتون: هنادي اتكلمي انتي دايما تقوليلي اي شيء يصير معاك يلا اتكلمي
هنادي: اه فيصل
هتون: ايش فيه
هنادي: ماادري عنه متغير عليه
هتون: من أي ناحية
هنادي: متغير علي في كل شيء اول ايش حلاته في الملكة وحتى لمن اتزوجنا لكن بعد اسبوعين تقريبا من زواجنا اتغير عليه احس بعض الاحيان مو طايقني اتخيلي انه مرات ينام في غرفة لوحده ودايما يكون خارج البيت لايتغدى معاي ولايتعشى ويخرج الصبح بدري ولا حتى يسأل عني
هتون: طيب سالتيه ايش فيه
هنادي: مو قادرة اسأله اخاف يجرحني بشيء
هتون: لا غلطانة هذا زوجك المفروض تسألينه تشوفين ليش هو يعاملك كذا
هناددي: لا وبعض الاحيان يكون طيب معاي وتحط يدها على راسها ... خلاص ماني قادرة افهمه هالانسان
هتون: هدي بالك كل شيء يجي بالتفاهم انتي حاولي تكلميه استفسري مني يعني بتمين كذا ساكته خلي لكي كلمة
هنادي: يعني تشوفين كذا
هتون: ايوه كلميه .... هييء المكان له والجو وكلميه خليكي هاديه ولاتعصبيه وان شاء الله ربي ييسر لكي الخير
هنادي تمسح دموعها: ان شاء الله مشكورة هتون ربي يرزقك بولد الحلال اللي يقدرك
هتون: امين
في قلبها: هذا انا احل مشاكل غيري ومشاكلي مااقدر احلها .... اه الله يصبرني
وجابت لها سيتي النسكافيه وقعدوا يفطروا بهدوء
..............................................
الساعة 11 دخلت هنوف البيت لقيت هتون وهنادي قاعدين في الصالة ويسولفوا
هنوف بتعب: سلام
هنادي + هتون: وعليكم السلام
هنادي: ايش فيك
هنوف فسخت العباية وطاحت على الكنبة: اه تعبانة حر
هنادي: ههه الحمدلله احنا هنا متهنين في البراد
هنوف: يالله الله يعين......... سيتي جيبي لي مويه وكملت غريبة امي وين
هتون: راحت بيت خالتي
هنوف فتحت عيونها: ليه
هنادي: بس كذا
هنوف: يو نفسي اروح بيت خالتي كان خلتها في الليل نروح كلنا
هتون: يمكن عندها شيء بتقوله لخالتي
هنوف: هاا شيء زي ايه
هتون: وانا ايش دراني اقول يمكن ... او رايحة لجدتي
هنوف: جدتي شافتها امس
هنادي: يو هو تحقيق اقول اشربي مويتك احسن
هنوف انتبهت للمويه: يو نسيتها وشربت مويه
وهم يتكلمون دق التليفون وقامت هتون ترد عليه
هنوف: الا اقول هنادي بتروحين معانا بكرة
هنادي: ايوه قلت لفيصل وببات عندكم هنا
هنوف: طيب جبتي ملابس لكي
هنادي: البس من عندكم
هنوف: أي صح ماشاء الله جسمك ماتغير لمن اتزوجتي
هنادي ابتسمت: وليه يتغير ماجبت عيال ولاشيء
وجاتهم هتون: انبسطي امي داقة تقول تعالوا بيت خالتي بنتغدى هناك
هنوف:والله
هتون: والله .... بس نستنى اخواني يجون ونروح كلنا
هنوف: اكيد
.................................................. .
في بيت نورة بعد الغداء كانوا الحريم قاعدين على الشاي
ودخل عليهم عبدالله
عبدالله: سلام للحلوين
الكل: وعليكم السلام
وجا وجلس عندهم: الله يازين لمتكم
نورة: الله يديم السعادة بيننا
الكل: امين
هيفا: اقول خالو
عبدالله: ها قولي
هيفا: ياخي قوم خذ فينا دورة خرجنا مشتاقة لسيارتك
عبدالله: ها مشتاقة ولا بتخرجي
هيفا راحت عنده وباسته: تكفى عبودي
عبدالله:لا
هيفا: يلا
عبدالله: قلت لا
هيفا: يلا
عبدالله : اوف علة خلاص المغرب اخرجكم
هيفا رفعت يدها: هيه
منيرة: هيفا لاترجين خالك وين تبغين تروحين بس ماهمك الا الخروج
هيفا: أي مكان مع الحلو هذا
والكل ضحك عليها وكملوا سوالفهم
.
.
.
.
.
المغرب خرجوا هنوف وهيفا وهديل وريما (بنت خالتهم) والتؤام هلا وهنا
اخذ فيهم دورة على البحر بعدين رجعهم البيت وقعدوا شوية بعدين راحوا بيتهم
...............................................
جلست عند التليفون بتدق على مرام
مها: خليني ادق على البيت يمكن يرد عليه ايمن
ودقت عليهم
:الو
مها كشرت: ووجع قصر صوتك سامعتك
نواف: نعم متصلة وتصارخ
مها: نعامة ترفسك وين مرام
نواف:والله مرم عندها جوال ليه ماتدقي عليه
مها:والله مو شغلك انا حرة ادق على اللي ابغاه
نواف:اوف الله يعين سلطان عليك
مها:من زينك انت وهو ..... يلا بسرعة ناديلي مرام
نواف طنشها وحط السماعة وراح
وانتظرت مها على السماعة ربع ساعة
مها: وي هذا وين راح شكله طنشني خليني بس اقفل وادق على الجوال
: الو
مها بلعت ريقها بصعوبة: الو
ايمن: ايش فيك تكلمين نفسك ههه
مها ببلاهة : ها انا مها <<< كأنه سالها عن اسمها
ايمن: مها بنت عمتي
مها: ايوه
ايمن: هلا والله بمها اخبارك
مها: الحمدلله بخير كيفك انت
ايمن: دامني سمعت صوتك بكون بخير ههه
مها اسحت منه: ........................
ايمن: الو وينك
مها: موجودة
ايمن: مها بطلب منك طلب بس متردد
مها على طول: لا لاتتردد اطلب
ايمن: ام ممكن اكلمك على الجوال
مها واو اخيرا: .............
ايمن: ها ايش قولتي
مها: مدري
ايمن: قولي تم اول مرة اطلبك
مها بفرحة: طيب
ايمن : حلو .... اعطيني رقم جوالك
مها: *******055
ايمن: خلاص انتظريني ادق عليكي
مها: اوكي مع السلامة
ايمن: مع السلامة حبيبتي
مها قفلت منه ونسيت انها داقة تبغى مرام ....... اه اخيرا حس فيه ..... هيه ونقزت من مكانها وطيران على غرفتها تخاف يدق ومايحصلها
اما ايمن بعد ما قفل منها: وي ماصدقت اطلب رقمها ههه
وهنا دق جواله
ايمن: هلا عمري.......
وراح لغرفته يكمل مكالمته
...........................................
كانوا البنات في غرفة هتون وهنوف وهيفا كلهم يسولفون عن تجهيزاتهم لبكرة
هيفا: الا هدى وينها اسبوع ماشفناها
هنادي: تلاقيها مشغولة مع عيالها
هنوف: مدري بتروح معانا بكرة
هتون: مااظن انها بتروح سمعت امي تقول لهاني
هيفا: ام ليه مابتروح والله اشك انه هدى لها دور في القطيعة ... الا هنادي ماتعرفين ليه احنا قاطعناهم
هنادي: لا والله اصلا انا مااحب اسال مدام امي وابويه ماقالوا ليه نسأل .....انا بس اللي اذكره يوم امي وعمتي تضاربوا بس ايش السبب مدري عنه
وسكتوا البنات شوي يفكروا بالسالفة اما هتون قامت طلعت من الغرفة بتروح تشرب مويه
وهي مارة من صالة سمعت امها اوبوها يتكلمون كانت بتكمل مشي لكنها سمعت اسمها
.
.
.
.
.
منيرة: ها ايش رايك ايش ارد على نورة لها اسبوع مكلمتني
عمر يفكر: والله مدري تركي ماينعاب بس......
منيرة: بس ايش
عمر: هتون اخاف تشيل بخاطرها اختها تتزوج قبلها
م

mona elgaoahergy
mona elgaoahergy
مشيت عكس ماراحوا وتفكر باللي صار لين دحين وهي ماشية حست بنفسها انها ابتعدت عن البنات فخافت واثناء مابترجع انتبهت لصوت ضحك عالي وحست الصوت بدأ يقترب منها بعدين شهقت ورجعت
مها: ههه حبيبي
ايمن: دوم الضحكة
مها: يسلمو
ايمن: يلا ابي اشوفك
مها: حبيبي ايمن والله مااقدر
ايمن :ليه ... بس نظرة من بعيد ابي اشوفك
مها: ام
ايمن: يلا حبيبتي الكل مشغول دحين بس بشوفك من بعيد
مها بإستسلام: طيب بس بسرعة والله اخاف اخواني يشوفوني
ايمن: اوعدك بسرعة اشوفك واروح
مها: طيب اطلع انا بره
ايمن: اوكي دقايق
هيفا انتبهت لمها جاية فمشيت بسرعة واتخبت
اما مها ما انتبهت لهيفا وراحت مكان ماواعدت ايمن
هيفا طبعا بسرعة بديهتها حست انه في شيء ومشيت بشويش وراء مها
مها وقفت في مكان وقعدت تأشر بيدها وتبتسم وانتبهت هيفا لشخص واقف قبال مها من بعيد وكان يكلمها بالجوال
مها بدلع: ها خلاص
ايمن: لا لحظة شوي ماشبعت من شوفتك ..... بس الصراحة ماكنت اتوقعك حلوة كذا وانتبه ايمن لهيفا من بعيد وقال في قلبه ( وين اشوفك حلوة وانا شايف اللي وراك)
ايمن: مها طالعي وراء في وحدة وراك شافتنا
مها من الخوف على طول التفتت وشافت هيفا وشهقت: وي هذي ايش جابها
ايمن: من هذي
مها: هاا ... ايوه هذي هيفا بنت خالي عمر
ايمن يفكر بجمالها: اها
مها: ايمن خلاص بعدين اكلمك
ايمن: اوكي
وسكرت مها وراحت لهيفا
هيفا من يوم شافت مها قربت رجعت لوراء تبي تروح
مها: هيه هيه وين رايحة
هيفا التفتت لها ببرود: نعم
مها: نعامة ترفسك ...... ليش جايه وراي تتجسسين عليه
هيفا: اول عدلي اسلوبك في الكلام بعدين ارد عليك
مها: لا والله وراحت لعندها واعطتها كف
هيفا انصدمت ومسكت خدها: والله انك ..... وردتلها الكف
مها: والله لوريك ياكلبة
هيفا صارخت: ماغيرك الكلب اجل تورين نفسك لرجال ياساقطة
مها بصريخ: اسكتي والله لو سمعتك تتكلمين عن اللي شوفتيه لاخليك تندمين وتراكي ماتعرفي من مها
هيفا: لاا خفت يماما ايش بتسوين يعني
مها: انتي اتكلمي وشوفي بس
البنات من سمعوا الصريخ جوا
ندى: خير ايش فيه
مها ابتسمت: لا بس انا وهيفا نمزح مع بعض
ندى التفتت لهيفا: صح هيفا
هيفا طالعت بمها لقيتها تحرك حاجبها وبعدين التفتت لندى وابتسمت: ايوه صح
هنوف: والله فجعتونا
اما هتون فحست من شكل هيفا انه في شيء بس فضلت انها تتكلم مع هيفا لمن يرجعون بيتهم
مرام مسكت مها واخذتها وراحوا بعيد
هيفا: ندى وين الحمام
ندى: تعالي اوديكي
ورجعوا ندى وهيفا للفلة وودت نهى هيفا الحمام
.........................................
عند الرجال
محمد يكلم بالجوال
محمد: يعني ضروري تبغاها دحين
: ايوه ماعليه ياخوي بس محتاج
محمد: خلاص متى بتجي
: انا قريب من المحطة اللي عند بيتكم
محمد: اوكي دقايق وجايك
وقفل محمد من صديقه .. ودق على جوال امه
محمد: هلا امي
فوزية: هلا فيك
محمد: امي انا بطلع غرفتي بأخذ شيء منها
فوزية: طيب بس بسرعة
محمد: يعني مافي احد قدامي
فوزية: لا احنا في الصالة الداخلية والبنات في الحديقة
محمد: طيب
وقفل محمد من امه وطلع من المجلس وراح لغرفته
..............................................
اما هيفا في الحمام صارت تبكي اول مرة تشوف مثل هذا الموقف واذكرت الكف اللي من مها
...... ابويه وامي مااعطوني كف تجي هذي الحمارة تضربني اخ بس ومسحت هيفا دموعها ورجعت ضبطت مكياجها عشان محد يشوف دموعها ولمن اتأكدت من شكلها ابتسمت وخرجت من الحمام ولمن طلعت مالقيت ندى اللي نادتها امها
هيفا: وين راحت هذي بيتهم كبير ... يلا خليني اروح لايجي احد
وهي ماشية انتبهت لاحد طالع من غرفة وشهقت
محمد سمع صوت والتفت وراه وفتح عيونه لاخرها بعدين عقد حواجبه
اما هيفا فمسكت شنطتها وحطتها على وجهها ورجعت للحمام وقفلت الباب
ووقفت مستندة على الباب : يو من هذا االله يهديك يانهى رحتي وتركتيني كيف بطلع دحين
اما محمد فكان لسه واقف في مكانه مو مصدق اللي شافه ..... ماشاء الله عليها
مين هذي اكيد من بنات خالي عمر لانه مرام اعرفها وانتبه لباب الحمام ينفتح بشويش يعدين يتقفل
هيفا: يو هذا ايش فيه واقف ابي اروح
محمد ابتسم : شكلها تبغى تطلع ..... بس انا لازم اعرف من هي
محمد راح لعند باب الحمام ودقه
محمد: فيه احد هنا
هيفا خافت: ياربي بموت
محمد رجع دق: مين جوه
هيفا اتشجعت ورفعت صوتها: انا
محمد ابتسم: انتي مين؟؟؟
هيفا على طول: انا هيفا
محمد ابتسم: اها طيب خلاص انا نازل خذي راحتك
ولف محمد ونزل من الدرج وطلع بره الفلة
اما هيفا بعد مرور دقيقتين فتحت الباب ولمن مالقيت احد مشيت بسرعة ونزلت
وراحت عند امها وجلست جنبها وقعدت تفكر باللي صار بعدين تذكرت شيء
هيفا في قلبها : يو عرفني والله اني هبلة كيف اقوله اسمي ياربي ايش اللي يصير معاي في الاول مها بعدين هذا الرجال بس من يكون شكله اخوهم ... معقول يكون خالد .... بعدين ابتسمت ... لو خالد بيكون شافني انا وهتون وقطع حبل افكارها صوت عمتها تناديهم للعشاء
.
.
.
.
عدى الوقت وبعد العشاء بساعة رحوا بيت عمر لبيتهم بعد وداع حار ووعد بالزيارة وعدم القطيعة
في السيارة
هيفا ساكتة مو على عادتها وقاعدة تفكر باللي صار لها اليوم
هنوف: هيه غريبة ساكته
هاني: أي والله بس شكله هدوء قبل العاصفة
هيفا بسخرية: ههه سخيف
هاني : اقول اتأدبي لنزلك هنا
هيفا: عادي ارجع بيت عمتي مابعدنا كثير
هنوف: ههه اتحداك
هيفا: اوفف منكم يعني لو اتكلمت تقولون ازعجتينا اسكتي لو مااتكلمت مايعجبكم ماعرفتلكم والله
هتون حست من صوت هيفا انه صار لها شيء
ورجعوا سكتوا وطبعا كان هدوء على غير العادة لانه هيفا مو رايقة تتكلم
........................................
اما في بيت العمة كانوا قعدين يسولفون بعد ماارحو بيت عبدالعزيز وبعدين كل واحد راح لغرفته ينام
محمد بعد مابدل ملابسه انسدح على السرير وقعد يفكر بهيفا
زين اني عرفت اسمها .... ههه واذكر صوت هيفا ... شكلها كانت خايفة ههه
بعدين انتبه للجوال يدق رفعه لقي مسج
محمد بعد ماقرأ لمسج: اوف لمتى يعني انا لازم اعرف صاحب المسجات هذي اللي تجيني
او قطع علي افكاري بهيفا ........ وحط رأسه على المخده يستعد النوم
......................................
في بيت عمر
هنوف على طول حطت راسها ونامت
اما هيفا فكانت منسدحة على السرير وتفكر
هتون دخلت الغرفة وانتبهت لهيفا
هتون: هيفا ايش فيك اليوم
هيفا: ايش اقولك ياهتون
هتون: ايش صار بينك وبين مها
هيفا: اقولك بس ماتقولي لاحد
هتون: اكيد
هيفا: تصدقين مها ....... ( وحكتها كل السالفة)
هتون: يو اصلا انا ماحبيتها احسها مغرورة عكس نهى
هيفا: حتى انا
هتون: بس احنا ايش علينا فيها كل واحد عقله براسه يعرف خلاصه
هيفا: على قولتك ...... بس صار ليه شيء ثاني
هتون: اش هو
هيفا وانا خارجة من الحمام في بيت عمتي شفت واحد خارج من الغرفة فرجعت للحمام لكنه جاء ودق الباب وسال مين موجود في الحمام وانا قلتله اسمي
هتون: ههه ايوه
هيفا: بس بعدين راح ... هبالة فيه المفروض مااقوله اسمي
هتون: ههه
هيفا: يمكن خالد
هتون اذكرت خالد: تخيلي ...... يكون شايفنا الثنتين
هيفا: بس عمتي عندها عيال ثانين
هتون: ايوه اعتقد عندها ثلاثة
هيفا: ام ان شاء الله مايكون خالد تدرين ليه
هتون: ليه
هيفا: عشان خالد ابغاه يفكر فيك ماابغي ادخل معاكي في تفكيره خليه يذوب في حبك انتي وبس
هتون طقتها مع ارسها: صدق فايقة .....وانسدحت ... يلا تصبحي على خير
هيفا: ههه وانتي من اهله
................................
يوم الجمعة العصر
كانوا البنات يحكون هدى على اللي صار في بيت العمة
هدى: والله وحشتني عمتي كان ودي اروح معكم
هيفا استغلت الفرصة: ايوه هدى ليه انتي مارحتي
هدى: بس كذا ماكنت رايقة
هيفا: لا بالله هدى قولي لنا السالفة
هدى: أي سالفة
هنوف: سالفة القطيعة شكلك انتي تعرفي السبب
منيرة دخلت عليهم
هيفا بهمس: يو دحين مابتخلي هدى تتكلم
هدى : ام مافي سبب انا أيش دراني مثلكم
هيفا بشك: عيني بعينك
منيرة: ايش فيكم
هيفا: لا نسولف عادي
منيرة: طيب خليكم من سالفتك عندي لكم خبر
البنات: ايش هو
منيرة طالعت بهنوف: هنوف جالها خطيب
هنوف استحت وحمرت نزلت راسها بالارض
هيفا: ههه كللويش
منيرة: هيفو اعوذ بالله دايما متسرعة
هيفا: افرح لأختي
هدى: ومين العريس
منيرة: تركي ولد نورة
هيفا: عاد بهذي مااقدر اسكت كللويش
البنات ضحكوا على هيفا
منيرة: ها هنوف ايش رايك
هنوف: انتي ايش رايك وابويه
منيرة: انا وابوكي موافقين بس انتي براحتك مانجبرك على شيء
هنوف: اللي تشوفونه
هيفا: بل على طول وافقت طيب على اقل صلي استخارة
منيرة: هيفو اسكتي
هنوف: طيب اعطوني فرصة
منيرة: خذي الوقت اللي يريحك
هيفا: والله مدري ايش حقه الوقت ياامي تراها موافقة وابصم لكي على العشرة
منيرة: برضو خلها تفكر
هنوف: طيب ... وفي قلبها موافقة اكيد موافقة واو الحمدلله لك يارب
هتون اكثر وحدة فرحت لهنوف وفرحت كمان لانه ابوها وامها ماعارضوا عشانها
..................................
رغد كانت تتفرج على التلفزيون
وانتبهت لأمها واختها خارجين
رغد: امي وين رايحين
سارة ( ام رغد) : بنروح بيت جدتك تجي معانا
رغد بعصبية: وليه ماقولتيلي من اول
شذى: يو هو تحقيق بتروحين معانا يلا
رغد: ياسلام دحين تقولولي
سارة: رغد لاتكوني مرة عاد واصلا انا اشوف انك تقعدي عند اخوانك احسن .... يلا مع السلامة
وطلعوا وخلوا رغد لوحدها اللي نزلت دموعها منها
حرام عليهم لين متى يعني بيعاملوني كذا .... احس اني مالي ايت اهمية في هذا البيت هم يخرجوا وينبسطوا وانا اقعد في البيت مثلي مثل الشغالات ..... اه الله يسامحك ياامي ليه تفرقين بيننا بالمعاملة انا ايش سويتلكم ...... وينك ياابويه رحت عني وتركتني في هذي الدنيا......... اه يارب صبرني .. وقامت راحت لغرفتها تكمل صياحها
( رغد البنت الكبيرة لعايلة سليمان .... الاب سليمان توفى قبل سنتين ... وترك وراه زوجه ماتعرف ايش معنى مسؤليه وتاركة كل شيء على رغد .. ومدلعة بنتها شذى اخر دلع حتى بخرجاتها تأخذها معاها .. شذى شخصيتها للاسف منتشرة هالايام مغرورة غرور فوق العادة واللي زادها مدح امها وصحباتها لها وبجمالها ودايما تهين رغد وتقهرها وتفتخر انها اجمل منها ...... وسارة عندها بالبيت غير رغد و شذى بنت وولد صغار تاركة مسؤليتهم على رغد)
....................................
في بيت نورة
كانت ام عبدالله ونورة وعبير وعبدالله يسولفون
دخل عليهم تركي: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
ام عبدالله : هو تركي ايش فيه وجهك اصفر
تركي: لا بس لي كم يوم ماانام الا قليل
عبدالله: ها ايش فيه بالك مشغول
تركي: لا مشغول ولاشيء بس مدري نومي صار قليل
عبير في قلبها: الله يعينك ياتركي عارفة بإيش تفكر
نورة ضميرها انبها على تركي .. بس ايش اسوي انا كلمت اختي ماابغى ارجع بكلمتي
نورة: تركي تعال ابغاك بكلمة
تركي وقف: ان شاء الله
وراحوا تركي وامه بعيد عنهم
نورة دمعت عيونها: تركي انا عارفة ليه ماتنام بس انا كلمت اختي مااقدر اتراجع بس ان شاء الله هم يرفضوا ماابغى اشوفك متعذب وانا السبب
تركي سلم على يد امه: لا لا خلاص ياامي انا موافق على هنوف انتي ماتسوين شيء الا اكيد بيكون في مصلحتي
نورة فرحت: الله يخليك ليه ياولدي والله هنوف مافي مثلها وانا ماخترتها لك الا لأني اشوفها مناسبة لك
تركي ابتسم: اكيد وانا عارف هذا الشيء .... خلاص انا موافق ومن قلبي والله
نورة: الله يسعدك ويوفقك في حياتك
تركي: امين
عبدالله من بعيد: هييه ايش عندكم اسرار
ام عبدالله: حسبي الله عليك وانت اشلك ام وولدها
عبدالله انحرج: ها لا بس يعني وسكت معرف ايش يقول
عبير ضحكت على خالها
بعدين دق جوالها بإغنية الاماكن كلها مشتاقة لك
عبدالله بصفر: او حركات والله
عبير : ههه ايش فيك
عبدالله: لا ولاشيء ردي على الحبيب
عبير: أي حبيب
عبدالله: يلعن ام الاستهبال ياماما والله عارفين انه عبد الرحمن ردي عليه حرام
عبير انحرجت من خالها: لا عادي بعدين اكلمه
ام عبدالله: عبود ايش فيك احرجت البنت
عبدالله: ههه انا قاصد
نورة دخلت هي وتركي ووجيههم مبتسمة
عبدالله: او ويوزعوا ابتسامات
نورة: باركوا لتركي خطبتله
عبدالله: احلفي
ام عبدالله: عبود اختك الكبيرة تقولها احلفي
عبدالله: لا بس مو مصدق
تركي: الا صدق
عبدالله: متى خطبت لك مالكم ربع ساعة تتكلمون
تركي: ههه خطبتلي من اول
عبدالله: اها اجل عندكم اسرار والله ...... مبرووك اجل
تركي: الله يبارك فيك
عبير: يعني وافقت ..... اقصد مبروك
والكل بارك لتركي
عبدالله: ومين تعيسة .... ااقصد سعيدة الحظ ههه
نورة: هنوف بنت منيرة
ام عبد الله: والنعم والله
عبدالله: يلا منك المال ومنها العيال
ودق جوال عبير
عبدالله:ياهو ردي عليه وريحيه
عبير: ههه طيب
وقامت وراحت لغرفتها وهي ماشية ردت
عبير: هلا حبيبي
عبدالله سمعها: او امي بموت
ام عبدالله: ايش فيك
عبدالله: مقدر اقاوم الحب اخ قهر والله
تركي: ههه
نورة: اجل خل نشوف لك عروسة
عبدالله: ام افكر وارد لكم
تركي في قلبه: انت يشاورونك وانا يجبروني ..... اه الحمدلله على كل حال
...........................................
يوم السبت
في الجامعة
هنوف: اه يا رؤى ماكنت مصدقة الا لمن قالتلي امي .... احس اني بحلم
رؤى: ههه لاصدقي ياحرم تركي
هنوف: الله يسمع منك وتكتمل فرحتي
رؤى: ان شاء الله.. والله ودي اشوف تركي هذا اللي صاجتني فيه
هنوف تدفها: مالت عليك اصلا سيرته ترد الروح
رؤى: حركتات قال ترد الروح ههه
هنوف: سخيفة اشوف فيكي يوم
رؤى: لا انا مريحة نفسي ومريحة قلبي بلا حب بلا خرابيط
هنوف: احسن لكي مو كل مرة تصيب
رؤى: طيب ومتى نفرح فيكم
هنوف: يو بدري اصلا انا لسه ماعطيت امي موافقي
رؤى: يلا
جاتهم صديقتهم فرح
فرح: هاي
هنوف: وعليكم الهاي
فرح: ااه ياخونة ايش قاعدين تتكلمون من وراي
هنوف: ولاشيء سوالف عادية
رؤى: الا انتي وين رحتي بعد المحاضرة
فرح: دق عليه خالد
هنوف: اها عشان كذا نسيتينا
رؤى: يالله وانتي بعد كم شهر بتصيرين مثلها وانا اهيء اهيء اشوفكم واتحسر
هنوف: لا ان شاء الله حتى انتي
فرح: شسالفة وجلست عندهم ...... والله حاسة انه عندكم شيء يلا اشوف حكوني
وقالت هنوف لفرح السالفة اللي فرحت كثير
..............................................
في هذا الوقت هنادي كانت نايمة وصحاها صوت جوالها
هنادي بصوت كله نوم: الو
فيصل: الو هنادي نايمة
هنادي لا والله يعني صباح اكيد نايمة
هنادي: ايوه بغيت شيء
فيصل: لا بس حبيت اقولك اني بتغدى في البيت اليوم
هنادي بدهشة: والله
فيصل: ههه والله ... مشتاق عاد لطباخ يدك
هنادي: طيب من عيوني
فيصل: تسلملي عيونك ....... يلا مع السلامة
هنادي: مع السلامة
وقعدت هنادي دقيقة مسرحة معقول بيجي يتغدى خير ايش صاير في الدنيا
وطالعت في الساعة .. اوو الساعة 11 يادوب يمديني الوقت ....... الله يصبرني عليك يافيصل والله رغم اللي تسويه فيه لكن كل يوم يزيد حبك بقلبي
.......................................
هتون لاحظت سكوت رغد وسرحانها اغلب الوقت
هتون: رغوده ايش فيكي اليوم
رغد ابتسمت: لا مافيني شيء
هتون: رغوده صح انا ماتعرفت عليكي الا من فترة لكن والله كأني اعرفك من زمان وعمري ماشفتك زعلانة ايش فيك اليوم
رغد: والله حتى انا احبك ياهتون واتمنيت اني اتعرفت عليكي من زمان ..... لكن انا اعاني شويه
هتون: مين ايش تعانين
رغد: اول مرة بصارح احد بحياتي .... انا يارغد عايشة في بيتنا وكأني مو عايشة
هتون: كيف يعني ؟؟؟
رغد: اه انا اكبر وحدة في اخواني وعندي اختي اللي هي اصغر مني .....لكن امي تفرق بيننا بالمعاملة دايما تجرحني وتذلني .. وتتفاخر بجمال اختي انا صح ماانكر انو اختي حلوة لكن انا بنتها مثل شذى المفروض ماتبين لنا هي تحب مين اكثر لكن امي ماتشوف زي شذى ودايما تهينني بالكلام وكل ماتخرج تأخذها معاها وانا ماتفكر حتى تقولي يلا واحيانا ماتقولي الا لمن يكونوا خلاص خارجين عشان مايمديني البس ... اه ياهتون مرات اتمنى الموت على هذي العيشة اللي انا عايشتها امي يمكن تحب الشغالة اكثر مني وبعدها بكيت رغد
هتون حضنت رغد وصارت تهدي عليها
هتون في قلبها... الحمدلله الواحد يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته ... الحمدلله امي وابوي عمرهم مافرقوا بيننا
هتون: رغد خلاص ياقلبي امك اكيد تحبك ....... مافي ام ماتحب ضناها
رغد من بين دموعها: الا انا امي ماتحبني
هتون ماعرفت ايش تقول لرغد وسكتت: .......................
بعد مدة رفعت رغد نفسها من بين احضان هتون ومسحت دموعها
رغد: اسفة هتون حملتك شيء انتي مو مسئولة عنه
هتون: افا لا تقولي كذا احنا اخوات
رغد: اكيد يلا انا بروح الحمام ...... شوي وراجعة ماابغى احد يشوفني وانا كذا
هتون ابتسمت: طيب
وراحت رغد وتركت هتون بأفكارها
.......................................
دخل فيصل البيت يغني
فيصل: قول امين عساك تحبني وتموت فيني ... ودخل المطبخ يدور على هنادي مالقيها
فيصل: وينها
وهو خارج من المطبخ شاف هنادي خارجة من الغرفة ومتشيكة كانت لابسة فستان كحلي قصير شوي وكانت طالعة روعة
هنادي من شافت فيصل ابتسمت له: هلا فيصل متى جيت
فيصل راح عندها وباس خدها: توني جيت
هنادي: طيب بدل ملابسك على مااحط الغداء
فيصل ابتسم بحب: طيب ..... بس بسرعة ترى ميت جوع ومشتاق للاكل من يدك .... ورفع يدها وباسها
هنادي استحت : طيب
راح فيصل وترك هنادي المندهشة من تصرفاته ... شكله اليوم رايق انا لازم اكلمه ... وبعدين راحت تحط الغداء
......................................
دخلت شذى على رغد
شذى: اوف يعني ماتعرفي وقت الغدى خدامة انا عندك اجي اناديك
رغد: انا ماضربتك على يدك وقولت لكي تعالي ناديني
شذى: وانا ماجيت لسواد عيونك بس لانو امي طلبت مني كذا تقول تبغانا بموضوع مهم
رغد: طيب وفي قلبها .. الله يستر منكم ومن مواضيعكم
شذى: يلا بلا دلع
وطلعت شذى وقامت رغد وخرجت وراها
على السفرة كانت العيلة جالسة
سارة: بقولكم موضوع
رغد: وشو
سارة: ام رغد جالك خطيب
رغد شرقت بالاكل: كح كح وبعد ماشربت مويه
رغد: انا ماابغى اتزوج
سارة: طيب اعرفي من العريس
شذى ساكتة ومقهورة انه رغد جالها خطيب
رغد: مين
سارة: جارنا ابو متعب
رغد طيرت عيونها في امها: مين ؟؟؟
اما شذى ضحكت بصوت واطي
سارة: اللي سمعتيه
رغد: امي انتي من جدك ابو متعب ماغيره
سارة: ايوه ايش فيه مو رجال
رغد: امي حرام عليكي هذا اكبر من ابويه الله يرحمه
سارة: صح هو كبير بس غني وعنده فلوسه تعيشنا احنا بعد مامات ابوكي ماعاد لنا الا معاش ابوكي وانتوا مصاريفكم زادت وانتي بالذات
رغد تضحك بقلبها دحين انا مصاريفي كثيرة وشذى ماشاء الله ابد مالها مطالب
رغد: وليه انا بالذات وطالعت بسخرية بشذى ... تزوجيه انتي ولا شذى
شذى بغرور: ايش ايش انا شذى اخذ هالشايب يماما انا مااخذ الا شخص من مستواي
سارة: بس انتي وهي ...... رغد انا اشوف انه مناسب لكي والفرصة ماتجي للانسان الا مرة وحدة
رغد : امي انتي ايش تقولين بتضحين بيه عشان الفلوس لا مو معقول انتي امي مااصدق
وراحت جري لغرفتها وهي تبكي دموع القهر والمرارة
..........................................
هتون كانت تفكر برغد يالله هذي الدنيا مافيها احد مرتاح دنيا غداره تلعب فينا بكيفها
هاني : هييه هتون
هتون انتبهت له: ها ايش فيه
هاني جلس جنبها: ايش فيه الحلو سرحان
هتون: ابد افكر بهذي الدنيا
هاني: وايش سوتلك الدنيا
هتون: ههه مين منا ماصار له شيء
هاني: كل شيء نصيب في هذي الدنيا
هتون: على قولتك بس انا افكر بحال وحدة من صديقاتي
هاني: ايش فيها
هتون: يعني اليوم تشكيلي عن معاملة امها لها واها تفرق بينها وبين اختها
هاني: في ناس كثير زي كذا
هتون: ايه والله
هاني بيغير السالفة : طيب كيف بيت عمتي انبسطتوا
هتون: يعني لسه مااتعودنا عليهم بس عمتي مرة طيبة
هاني يفكر بعمته هي طيبة بس فهد يشيشها
دق جوال هاني
هاني: هلا وغلا
هتون طالعت في هاني واستغربت من رده
خالد: ههه هلا فيك
هاني: مشتاق لك موت
خالد: ههه امداك الظهر شايفني
هاني: ياخي من اغيب عنك دقيقة اشتاق لك كم خالد عندي انا
خالد: ايه بصدق عاد ....... المهم بتجي اليوم عند الشباب
هتون عرفت انه خالد ولد عمتها... يالله قد ايش علاقتهم قوية
هاني: اذا انت بتروح انا بجي
خالد: ايه بروح
هاني: خلاص انا بجي اجل
خالد ابتسم: اوكي نتقابل هناك ......... مع السلامة
هاني: اوكي مع السلامة
هاني قفل منه وهو يضحك
هتون: ههه هذا صاحبك تقوله كذا اجل حرمتك ايش بتقولها
هاني: لا حرمتي لها معاملة خاصة
هتون: نشوف انت اول شيء ارضى اتزوج
هاني: الله واعلم يمكن قريب محد داري
هتون: ان شاء الله
ودخلوا عليهم البنات وجلسوا يسولفوا
.......................................
نروح لفيصل وهنادي بعد ماخلصوا غداء راح فيصل للغرفة بينام
هنادي لحقت عليه قبل ماينام
جلست هنادي على السرير جنبه
هادي: اقول فيصل
فيصل كان مغمض عيونه ومن سمع صوتها فتح عيونه ورفع راسه وتكاه على يده
فيصل: ام قولي
هنادي: فيصل ...انت لي ه متغير عليه
فيصل: كيف يعني متغير
هنادي: انا من زمان ودي اسألك بس كنت اقول انت من وحدك بيجي لك يوم وتقولي لكن هاليوم طول ماجاء وانا صبرت مافيه الكفاية
فيصل ساكت مو عارف ايش يقول : ...................
هنادي: فيصل انا زوجتك لو انت ماتبغاني قولي لاتعلقني على وهم
فيصل مسك يدها: لا من يقول اني ماابيك
هنادي : تصرفاتك تقول ..... انا قليل مااشوفك في اليل تجي متأخر وتنام على طول , والصبح تصحى ولا تصحيني , غداء وماتتغدى معاي الا نادر والعشاء نفس الشيء , انا مليت مااحس اني متزوجة مثل الزوجات ارجوك فيصل قولي ايش فيك حرام عليك اللي تسويه فيني
فيصل تأثر من كلام هنادي ... يالله كل هذا بقلبك ياهنادي ... بس ايش اقولك
هنادي حطت يدها على خده: فيصل
فيصل انتبه لها وحط يده على

mona elgaoahergy
mona elgaoahergy
الجزء التاسع......
هيفا: ههه الا هاني انت مين جايب معاك
هاني: او اشتغلت الملقوفة
هيفا: يو هاني
هاني" طيب طيب اعصابك .... هذا خالد ولد عمتي فوزية
هيفا طيرت عيونها بهاني: مين خالد؟؟؟
منيرة: وجع قصري صوتك لايسمعنا
هيفا قصرت صوتها: بالله هذا خالد
هاني: ايوه خالد ليه ايش فيك
هيفا: ها لا مافيني شيء .... بس استغربت انه جاء معاك
هاني: خالد كان معاي يوم كلمتوني وانا اصريت عليه يجي
منيرة: الله يحيه
هتون بهمس: ايش فيكي
هيفا: هذا خالد اللي شفتيه اول
هتون: ايوه هو
هيفا: اجل هذاك مين
هتون: ايت واحد
هيفا: اللي شفته ببيت عمتي
هتون: ليه مو خالد
هيفا: لا مو هذا الشخص اللي شفته واحد ثاني
هتون: اجل يمكن من عيالها الثانيين
هيفا: يمكن
هنوف: ايش فيكم تتوشوشون
هيفا: بعدين اقولك
هاني: والله لمتكم حلوة زمان ماالتمينا
منيرة: قول لنفسك بس خارج بره البيت
هدى: مااتهجده الا الزوجة
هيفا: مااتصور هاني متزوج
هاني: وليه ان شاء الله
هيفا: مدري بس كذا
هاني: لا بتزوج وان شاء الله قريب
منيرة: انت من جدك
هاني: أي والله خلاص مليت حياة العزوبية بتزوج
هنوف: اخيرا
منيرة: يعني متى تبغى تتزوج
هاني: انتوا شوفوا الوقت المناسب وانا موافق
منيرة: لا شكلك جدي والله
هاني: امي اكيد انا جدي ولا ليش اقولكم بتزوج وليه اخليكم تورطوني
هنادي: دحين الزواج صار ورطة
هاني: لا اول كنت اشوفه كذا بس دحين غيرت وجهة نظري
هيفا: وايش اللي غير وجهة نظرك
هاني: سر احتفظ فيه لنفسي
هيفا: اه يلا هاني قول
هاني: لو تموتين مااقولك مجنون انا فارقي بس
هيفا: من زينك عاد لاتقول
هنوف: ههه فشلوها مسكينة
هيفا: اسكتي يا حب (بتقول ياحبيبة) حرم تركي
هنوف ارتبكت: هيههيههيه بايخة
هاني: تركي مين
منيرة: يو ماقلت لك تركي خطب هنوف
هاني: تركي ولد خالتي
هيفا: ايوه
هاني: ماشاء الله وانا اخر من يعلم
منيرة: توه المضوع ماصار عليه شيء وانت محد يشوفك عشان يقولك
هاني: اها وها هنوف ايش رايك
هنوف استحت:..........
هيفا: ههه موافقة طبعا
هاني: صح هنوف
هنوف بحيا: ايوه
هاني: ههه اجل مبروك عليك تركي
هنوف: الله يبارك فيك وعقبالك
هاني: ان شاء الله
هنوف: انا عندي لك عروسة
هاني: مين هي
هنوف: صحبتي رؤى
هيفا: لا لا وع وع صحبتي أماني احسن
هنوف: وع في وجهك حرام تقولي عنها كذا
هيفا: لا رؤى لا
هنوف: لا والله هو بكيفك ومن زين اماني عاد
هاني: هييه انتي وهي ماابغى لارؤى ولاأماني تلاقوهم زيكم ملاقيف وعلل انا ابغى من صحبات هتون اكيد هتون ماتصاحب الا اللي مثلها <<< يلمح الاخ
هيفا: لا خلاص انا بطلت انت كبير على أماني
هاني: اصلا انتي بالذات ماابغى من صحباتك انا كافي علي انتي تجيني هيفا ثانية
الكل ضحك
هيفا: ههه سخيف تطول انت وحدة زي
هاني: ها هتون ماعندك صحبات
هتون: الا عندي بس اعز صديقاتي مها ورغد
هدى: وانا وهنادي ماتبغى من صديقاتنا
هيفا: صديقاتكم كبار ايش يبغى فيهم
هدى: ومن صغر هاني عاد
هنادي: انا صحباتي متزوجات الا وحدة ومخطوبة لولد عمها
منيرة: الا مها بنت ام محمد
هتون: ايوه
هيفا: لا مها مو مناسبة ورغد عاد هذي ماشفتها
هنوف: بس مها احلى من رغد انا شفتهم
منيرة: والله بيت ابو محمد والنعم فيهم
هاني احتار مو عارف ايت فيهم اللي شافها مها ولا رغد ..... يالله كيف بااعرف مافي الا اني اسأل هتون ....بس دحين مااقدر خليها بعدين
هاني وقف: بعدين نتكلم بروح عند خالد لاياكلني دحين ههه
.
.
عند الرجال
ماجد: وينك من زمان ماشفناك
خالد: والله تعرف اشغال الدنيا
ماجد: هاا مو ناوي تتزوج
فيصل: وين يتزوج وصاحبه هاني هذول من عشاق العزوبية
خالد: ههه الله كريم لسه ماجاء النصيب
عمر: اما هاني فاقد امل انه يتزوج بيوصل للثلاثين وهو لين دحين ماطرى الزواج
هاني جاهم: احم احم .. سمعت اسمي
ماجد: ياخي نحبك ونحب سيرتك
هاني: تسلم يابو حمد حبتك العافية
عمر: خلاص بنزوجكم انت وخالد بيوم واحد
هاني: او انتوا تتكلمون بسالفة الزواج
فيصل: ايه بنزوجك خلاص
هاني: اصلا انا بديت افكر بالزواج
عمر: لا زين والله
هاني: ههه
خالد: افا بتتزوج وتتركني
هاني: ياخي طفشت منك خلاص ابغى اغيرك
خالد: افا يالخاين
عمر: لا حتى انت بنزوجك منت اصغر عنه
خالد: الله كريم
ماجد: اقولكم خليكم عزابية احسن لكم
هاني: افا بروح اقول لهدى
ماجد: اقول انثبر مكانك انا امزح وانا الاقي زي ام حمد
هاني: ههه ايه رقعها رقعها
ماجد: تبغى تقول روح قول هدى ماتصدق شيء عني
هاني: اوو الاخ واثق .. ياشيخ الله يهنيك
خالد في قلبه لو سمع فهد كلامك ياماجد بيقطعك بس ماجد طيب ويستاهل هدى
هاني يحرك يده قدام وجه خالد: اوو شكلك بديت تفكر بالزواج
خالد: ههه الله يرجك
...............................................
هيفا تكلم هتون بهمس: بس والله خالد رزة يارب يكون من نصيبك احس انكم مناسبين لبعض
هتون: هيفا الله يسعدك لاعاد تجيبين ليه طاريه
هيفا خافت انه هتون تعصب: طيب طيب اعصابك
هتون: وبعدين اسكتي لاحد يسمعنا
هيفا: طيب .... وانتبهت لفيصل جاي ناحيتهم .... هنادي زوجك جاي شكله يبغاكي
هنادي التفتت وراها وشافت فيصل يأشر لها
هنادي ابتسمت وقامت
هيفا: او حركات مو قادر يصبر العاشق عنها
منيرة: عرسان ايش دخلكم فيهم
هيفا: مالي شغل فيهم الله يهنيهم (وتكلم هدى) دحين يجينا العاشق الثاني
هنوف: قصدك مين
هيفاتطالع في هدى وتغمز: حبيب القلب ابو حمد
هدى: يازينه ويازين سيرته
منيرة: الله يهنيكم يابنتي ويبعد عنكم شر الحساد
هدى: امين يارب
هيفا: ها امي كأنك تلمحين عليه
منيرة: ايه انتي ماخليتي احد بحاله
هيفا بوزت: امي انا امزح يعني بالله احسد اخواتي
منيرة: الله يهديك
هيفا: يارب
.
.
اما عند فيصل وهنادي
هنادي: بغيت شيء حبيبي
فيصل ابتسم لها بحب: ايوه بغيتك
هنادي: آمر
فيصل: تعالي نمشي ابغى اتكلم معاكي
هنادي: طيب
ومسك فيصل يد هنادي ومشيوا
كانت عينين تتابع تحركات فيصل وهنادي ....... وكان نظرهم مسلط على مكان ماهم واقفين
خالد ماكان مع السالفة اللي يقولها ماجد كانت عيونه على فيصل وهنادي ... الله يهنيهم متى ياربي اصير مثلهم
اما العين الثانية فكانت عين هتون ... الله شكلهم حلو الله يسعدهم ولا يكدر عليهم شيء
وفجأة انتبهت انه فيصل وهنادي اتحركوا من مكانهم وبعدها لمحت عيون تطالعها
هتون من شافت عينه ارتبكت نزلت راسها
اما خالد فتلخبط وحس بنبضات قلبه تتزايد .... الله شفتها الا هي انا متأكد .... اه بس لو خليتي عيونك شويه بس اشوفها .... ياربي انا ايش فيني وطرد الافكار من راسه وانتبه لسالفة ماجد
......................................
اما هتون فكانت مرتبكة بس تحاول تبان طبيعية ... يالله ايش فيه يطالعني كذا معقولة عرفني لا مااظن اشوى بس اني متغطية ..... وصارت كل شوي تطالع بخالد تشوف هو يطالعها ولا لا.. اشوى مايطالعني .... ههه ايش فيني
هيفا: بشويش على الرجال
هتون: ها
هيفا: ههه ولاشيء
هنوف: انا بقوم امشي مين يمشي معاي
هتون : انا يلا ...... قامت عشان تنسى عيون خالد
هنوف: اوكي يلا
وقاموا هتون وهنوف يمشوا
هيفا: لحظة بجي معاكم ايش يجلسني هنا
بعد ماراحوا البنات بقي من الجالسين منيرة وهدى
هدى: امي معقول تكون عمتي صادقة وانها صح تبغانا نرجع لبعض
منيرة: انا مثلك ماكنت مصدقة بس شكل عمتي ماكان مبين عليها شيء
هدى: وفهد
منيرة: ايش فيه
هدى: ماشفتوه
منيرة: لا ماشفتو وانا وين اشوف عيالها
هدى: طيب ماقالت لكي عمتي هو ليه ماتزوج يعني اقصد ماجابت سيرته
منيرة: الا تقول مدري ايش فيه مايبغى الزواج وطاريه
هدى ابتسمت في قلبها: شكله لسه يحبني ...... استفغر الله ايش قاعدة اقول ...
................................
فيصل: حبيبتي
هنادي: هلا
فيصل: احبك
هنادي: وانا بعد احبك
فيصل ياشر ناحية البحر: شوفتي هذا البحر مايجي ربع محبتي لكي
هنادي: ياقلبي كلامك حلو وكل شيء فيك حلو
فيصل : كل شيء
هنادي تهز راسها: ايوه كل شيء
فيصل في قلبه.. الله عليكي ياهنادي رغم ابتعادي عنك الفترة للي راحت الا انك متناسية كل شيء سويته بحقك مو حلو
فيصل رفع يدها وباسها
هنادي: الله لايحرمني منك
فيصل: ولا يحرمني منك ...... وهنا دق جواله
فيصل طلع الجوال من جيب ثوبه ولمن شاف الرقم كشر .. وقتها هذي
فيصل قفل في وجهها ورجع الجوال في جيبه
فيصل: مبسوطة ياقلبي
هنادي: اكيد دامني معاك اكيد بكون مبسوطة
فيصل: هنادي سامحيني على تجاهلي لكي الفترة اللي فاتت
هنادي حطت يدها على فمه: اوش اللي صار مو بيدك انا اهم شيء عندي انك رجعت ليه فيصل الاولي
فيصل: ياقلبي انتي وهنا دق جواله
فيصل: اوف
هنادي: ايش فيك رد
فيصل: هذا واحد من اصحابي علة
هنادي: طيب رد عليه قوله انك مو فاضي
فيصل ابتسم: طيب عشانك بس
هنادي: تسلم
وطلع فيصل جواله: انا بكلمه واجي لاتروحين خليكي هنا
هنادي : طيب
راح فيصل بعيد عن هنادي
فيصل: الو
نورة: بدري توك ترد
فيصل: نعم ايش تبغي
نورة: ليه ماترد عليه
فيصل: كنت مشغول
نورة: ممكن اعرف بإايش
فيصل: لا والله نورة وبعدين معاكي
نورة بكيت: فيصل حرام عليك اللي تسويه فيني هذا جزاتي اني حبيتك
فيصل: نورة مو وقته هذا الكلام انا دحين معاي زوجتي
نورة: طيب بشوفك عشان نتفاهم
فيصل: نتفاهم على ايش
نورة: على علاقتنا
فيصل: ايت علاقة نورة لاتنسي اننا احنا الاثنين متزوجين
نورة: خلاص انا لازم اشوفك بقولك شيء
فيصل بنفاذ صبر: طيب وفي قلبه .. ماراح افتك منها الا لمن اقابلها
نورة بفرحة: يعني خلاص بشوفك
فيصل: ايوه خلاص بس لاعاد تتصلين انا احدد يوم واقولك
نورة: اوكي بس لاتطول عليه
فيصل بملل: طيب ....... يلا مع السلامة
نورة: مع السلامة حبيبي
فيصل قفل منها وهو حاس انه وده يذبحها مدري متى بتتركني لحالي ورجع عند هنادي
فيصل: هنادي ايش رايك نروح البيت
هنادي: ليه صار شيء
فيصل: لا لا ماصار شيء لاتخافين
هنادي: اجل ليه تبغى نروح البيت
فيصل قرب منها: لاني محتاجك وابغى نكون وحدنا ومايعكر علينا شيء
هنادي ابتسمت له: طيب براحتك
فيصل: الا اذا تبغي تجلسي خلاص مو مشكلة
هنادي على طول: لا لا انا ابغى اكون معاك انت وبس
فيصل: يعني نروح البيت
هنادي: نروح
فيصل مسك يدها : يلا طيب بس نقول لأهلك
...............................
عند الرجال قاموا هاني وخالد وراحوا عند السيارة
وجاء بعدهم فيصل واعتذر منهم
عمر: اصلا حتى احنا خلاص محنا مطولين
فيصل: بس عاد لازم نكررها والله انبسطنا
عمر: ان شاء الله . والله انا مقصر مع البنات ضعيفات خليهم يستانسون
فيصل: طيب اشوفكم على خير هيا مع السلامة
عمر + ماجد : مع السلامة
وراحوا فيصل وهنادي بيتهم
وجوا منيرة وهدى عند ازواجهم
عمر: ها اخبارك هدى
هدى: الحمدلله ياابويه انتو كيفكم
عمر: الحمدلله
هدى: بس انا وماجد زعلانين منكم
منيرة: ليه خير
هدى: لانكم من زمان ماجيتوا بيتنا
ماجد: أي والله
عمر: يابنتي مشاغل الدنيا ماتخلي الواحد يفضى
هدى: يعني يوم واحد ياابويه حتى عيالي دايما يقولولي ليه جدو وجدة مايجونا
منيرة: يابنتي احنا ماشاء الله عددنا كبير انتوا اقل مننا وجيتكم اخف
ماجد: الله يسمعك ياعمة يقول بيتنا صغير
عمر: جعله دايم عامر ان شاء الله
الكل: امين
هدى: لا بس لو بترضوني تعالولي
عمر: خلاص وانا اقدر على زعلكم
منيرة: خلاص نشوف يوم ونجيكم بس مانبغى كلافة
ماجد: انتوا تعالوا بس وماتلاقوا الا اللي يسركم
عمر: ان شاء الله
...........................
في السيارة هاني وخالد قاعدين فيها
خالد يفكر بهتون اه بس لو اعرف انتي مين بس كيف كيف
هاني: خالد انا خلاص بتزوج
خالد: احلف
هاني: ههه والله
خالد: يعني خلاص خطبت
هاني: لا لسه
خالد: في وحدة معينة ولا بتخلي الاهل يدورون لك
هاني: انا قلت لهم يدورون بس انا في بالي وحدة بس مدرري كيف اوصلها
خالد: ومين هذي وحدة تكلمها
هاني: لا والله يعني انا بالله حق هذي الحركات
خالد: اجل وين شفتها
هاني: مرة شفت بالصدفة وحدة جاية عند اختي والصراحة من شفت عينها وانا متعلق فيها بس مدري ايش اسمها
خالد في قلبه .... يالله اللي صار لك ياهاني صار لي بس انت على الاقل احسن مني ... بتسأل اختك وتقولك ... اما انا اه .. الله كريم بس وان شاء الله بعرف اسمها
خالد: طيب اسأل اختك
هاني: وهذا اللي بيصير
خالد: الله يوفقك ومبروك مقدما
هاني: الله يبارك فيك وعقبالك
خالد: ان شاءالله
هاني: شكل الافراح بتكثر عندنا
خالد: ليه ومن كمان بيتزوج
هاني: اختي ولد خالتي تركي خطبها
خالد من سمع كلام هاني انصدم وبالقوة بلع ريقه ....... لا ان شاء الله ماتكون هي وتطير مني .. لا يارب الطف فيه ... وحس نفسه مخنوق وخرج من السيارة
هاني خرج وراه: ايش فيك
خالد: ها مافيني شيء بس تعال خلينا نمشي السيارة كتمة
هاني: طيب
.
.
.
.
اما البنات فكانوا يتمشون على شاطيء البحر ويسولفون
هيفا: الله اتخيل نفسي معاي زوجي وماسك يدي ويسمعني كلام الحب اه ياحظك ياهنوف
هنوف تدف راسها: قولي ماشاء الله
هيفا: ماشاء الله عقبالنا انا وهتون
هتون ماكانت معاهم كانت تتخيل نفس تخيلات هيفا لكن كانت تشوف نفسها مع محمد
وابتسمت ياليت بس صار هذا الشيء كان دحين انا عايشة سعيدة .... ماجاني من هذا الحب الا التعاسة والتعقيد
هيفا: هتون وين رحتي لايكون تتخيلين مثلي <<<< داهيه هالبنت
هتون: هاا لا مافيني شيء
هنوف : بنات شوفوا اللي هناك
هيفا: وين
هنوف: الرجا ل والحرمة اللي قاعدين في السيارة
هيفا وهتون طالعوا مكان ماتأشر هنوف
كان الحرمة اللي في السيارة تأكل اللي جنبها ايس كريم وهو يضحك والبنت كانت كاشفة
هيفا: واو لا خلاص مااقدر ايش هذا ياناس
هنوف: بس كأني البنت شايفتها ياربي وين
اما هتون فما دققت بكلام اخواتها لانها مصدومة من اللي شافته لا مو معقولة في الوقت اللي اتخيله يكون معاي يكون مع زوجته وشهقت بقوة وحست نفسها خلاص منهارة ودموعها نزلت منها لاشعوريا
هيفا وهنوف سمعوا شهقت هتون ولفوا عليها
هيفا: ايش فيكي
هتون تطالع قدامها وتشوف حركات عهود ودلعها وبكائها يزيد
مااستحملت تشوف اكثر من كذا وجريت بسرعة ماتدري لوين تروح اهم شيء تبعد عن منظرهم اللي حطم قلبها .... وهي ماشية بسرعة والدموع مغطية عينها صدمت بشخص وتعلقت فيه بقوة .... رفعت عينها ببطء للشخص وشهقت وحست الدنيا تدور فيها واغمى عليها
هاني رفعها من يد خالد : هتون هتون ايش فيك هتون ردي علي
وصار يضرب خدها ووجهها كان اصفر وشفايفها مزرقة
اما خالد فكان واقف مكانه مصدوم ..... هي والله هي ...... وانفجع من شكل وجهها المصفر
...................................
انتهى الجزء
كيف بكون لقاء فيصل ونورة ؟؟؟؟
تركي ايش بسوي لمن يدري انه هنوف وافقت عليه ؟؟؟؟
هتون ايش صار فيها ؟؟
كل هذا بنشوفه في الجزء الجاي
اتمنى لكم قراءة ممتعة ومزيد من التشويق
باي

قصة لاتفوتكم واخالداه
الصدقة تعالج المريض قبل الطبيب