- اعتكفت بغرفتي وتوضيت وصليت الظهر ..
- اكيد بتسالون منو انا ...
- بقولكم عن عايلتنا كلها عشان ارتاح من حنتكم ...ههه ..
- ننتقل لخالتي ام صلاح ...متزوجة واحد مو من الأهل بس معارفنا وعندها ..
- نيي الحين عند خالتي ام ضاري ...متزوجة وزير سابق ...وعندها ...
- بس ..ها حفظتوهم ؟؟؟ اوكي اشوفكم بالحلقة الياية ...
- ههه ... اشفيكم خفتوا ؟؟ لا قاعد على قلبكم ..
السلام عليكم ...
ماادري إذا بحل ضيفة خفيفة عليكم ...
بس سمعت عن منتداكم وايد ... وكان كله بالخير ...
كنت جم شهر ادخل هني بدون ما اسجل ..للأمانة عجبني ...
غير جذي ارتحت فيه ...
مارح اطول عليكم ...
انا كتبت قصتي الرابعة ...
وهي بعنوان ..
" وجوه باقنعة الحب "
ونزلتها في الم الإمارات ..
وهذا المنتدى الثاني اللي انزلها فيه بنفسي ...
اتمنى اشوف تفاعكلم ...وإذا ما عجبتكم ما عليكم إلا انكم تعلموني وانسحب بهدوء وبتظلون عزيزين وغاليين ..
بحط لكم الحين من اول القصة لين ما وصلت فيها وان شاء الله لما انزل حلقة بنزلها هني وفي الم الأمارات ...
نبدأ ؟؟
عندما يخونك اقرب الناس إليك ..
عندما تكتشف انك وحيد ...
عندما تُغلق الأبواب في وجهك ...
عندما يتبيَّن لك انك بلاقيمة بعد حب ...
عندما تدور من حولك الأحداث وانت لا تفهمها ...
قد ترون المقدمة غير مفهومة .. وقد تقولون " ما معنى المكتوب ؟؟ " وقد تتساءلون " ما قصدها ؟؟ " وقد ترون ان القصة خيالية لا تمت للواقع بصلة ...ومستحيل ان تحدث بيننا وفي مجتمعنا ..
لكن ..
دعونا نتكلم بشفتي المغدور ...
وقلب الخائن ..
لنرى ايهما على حق ...
المغدور ...ام الخائن ؟؟ الحلقة الأولى من تحت اللحاف الدافي في هالشتا القارس .. مديت ايدي وانا ادور على التلفون المزعج اللي صارله ساعة يدق ...
تحسسته اخيرا .. مسكته وحطيته على اذني وقلت من تحت اللحاف ..
يعقوب : ألو ...
وقلتها بكل كسل ...
زيد : بيه انت لين الحين نايم ؟؟ قوم اذن الظهر من زمان ..
غمضت عيوني بعدين بطلتهم ...بعّدت اللحاف عني وقلت ..
يعقوب : انزين كاني قعدت ..
زيد : يلا بسرعة ...
صكيت عنه وانا ودي ارد انام ... والله فيني النوم ...
طالعت الساعة وكانت وحدة إلا ربع ... بيه كل هذا نمته ..من الفير ..
تسبحت على السريع وطلعت من الغرفة للصالة ...
لقيت الصالة فاضية مافيهااحد ...
قعدت على القنفة ..وناديت الخدامة ..
يعقوب : ساندي ...
ماردت ...
يعقوب : ساندي ..
هم ماردت ..
شسالفة وينها ؟؟؟ التفت للمطبخ ... وقمت باتجاهه ... دخلت وشفت ظل وحدة قلت بعدم اهتمام ..
يعقوب : سانديوه ..صارلي سنة اناديج ...
ما التفت لي وظلت واقفة بمكانها جنها لوح ...
دققت فيها وعرفت انها مو هي ...
قلت وانا اتقرب منها ..
يعقوب : منو انتي ؟؟ ما لفت بس قالت بصوت مرتجف ..
" لا تقرب "
وقفت بمكاني مخترع ... تتحجى عربي بعد ؟ قلت وانا لسة واقف بمكاني ..
يعقوب : منو انتي ؟؟ قالت برجا وجنها تبجي ..
" اطلع الله يخليك بسرعة .. انا ضحى "
بققت عيوني مصدوم ...
ضحى !!!!
يافشلتي ...
بسرعة طلعت من المطبخ لداري على طول ...
ياحسرتي ... شيابها هني ؟؟ طقيت يبهتي بقهر ...
والله ماكان قصدي ... عبالي ساندي ...
بس شيابها هالحزة لبت ....
لحظة ...
انا ويني فيه ؟؟ طالعت غرفتي ... وانتبهت للإختلاف الواضح ..
انا في بيت يدتي !!!!!!
بققت عيوني مصدوم ...لهدرجة كنت دايخ وتعبان من سهرة امس ...
خبل والله اني خبل ...
كنا سهرانين شباب العايلة مع بعض ..عيال عمتي وعمي وربعنا كلنا ...بالديوانية على بلاي ستيشن والجنجفة ( شدة) وما نمنا إلا بعد ما صلينا الفير بالمسيد ...
اعتكفت بغرفتي وتوضيت وصليت الظهر ..
اكيد بتسالون منو انا ...
الله يسلمكم انا يعقوب فيصل الناجي ... عمري 27 سنة اشتغل مهندس بترول .. بعد ما تخرجت من بريطانيا توظفت على طول بشركة نفط الكويت ... معاي رفيج عمري واخوي اللي ما يابته امي زيد ... اللي همن مهندس بترول .. وعمره 27 سنة اكبرمني بشهرين بس ...انا شهر 10 وهو شهر 8 ...
بقولكم عن عايلتنا كلها عشان ارتاح من حنتكم ...ههه ..
عندي اخت اسمها نوف مملجة ..وعرسها بعد شهرين .. من ولد عمي فهد دكتور النفساني للعايلة .. نناديه دكتور فيل ...نوف عمرها 23 سنة متخرجة من كلية التربية الأساسية وتشتغل مدرسة ...
وبعدها يوسف اللي عمره 17 سنة ...بس الله يشافيه متخلف عقليا ... لما امي كانت حامل فيه صارلها حادث فنقص عنده الأوكسجين وصارت له هالإعاقة ..بس والله حبوب ويدش القلب بسرعة ... تصرفاته طبعا مثل تصرفات ياهل بو ست سنين ...
اما عن عمي غانم ..فعنده فهد زوج اختي عمره 28 سنة مثل ما قلت لكم دكتور نفساني .. والصراحة لايق عليه دكتور نفساني .. كل شي يمشي عنده بالعقل .. ومايحب اللوية والإزعاج ...هادي جداً ..اشتهي مرة بس القاه معصب ...
بعده ايي ناصر عمره 25 سنة ... يشتغل مع عمي بالشركة اللي فاتحينها هو وابوي ... مملج على بنت خالتي اخت ضحى بسمة ...
بعده تيي غنيمة عمرها عمر نوف وهم رفيجات ... وتشتغل معاها بنفس المدرسة ...
خلصنا الحين من اهل ابوي ...ونيي لأهل امي ...
خالتي سالمة .. متزوجة من ولد عم ابوي وعندها ...
مشاري عمره 23 سنة ... هالولد ماادري طالع على منو ... مغازلجي درجة اولى وماخذ الدنيا سهالة ..
يعني عيش لحظتك ولا تفكر بباجر .. بس والله حبوب وطيب بس مشكلته البنات ... بس مهتم بدراسته غير جذي يصلي ... بس لو الله يهديه ويترك هالشي احنا بخير ..
تيي بعده بسمة 21 سنة متزوجة من ناصر آخر كورس بالجامعة قسم ادب انجليزي ...
بعده ضحى اللي توني شفتها بالمطبخ ... عمرها 20 تدرس بكلية ...لحظة خل اتذكر ... ئي كلية العلوم قسم حاسب آلي ... مخها يوزن بلد ... ما شاء الله شاطرة وذكية ...
هييه لا يروح تفكيركم بعيد مااكن لها اي مشاعر ... بس اهلي الله يهديهم ملزقيني فيها ...وطالعة اشاعة علينا اني انا بخطبها وانا اصلا ما افكر فيها اكثر من اخت ..حالها حال نوف ...
ننتقل لخالتي ام صلاح ...متزوجة واحد مو من الأهل بس معارفنا وعندها ..
صلاح عمره 26 سنة خريج هندسة اتصالات ...يشتغل في زين ام تي سي سابقاً مدير قسم ...هذا الأنسان انطوائي لدرجة .. والله بعض المرات يختفي وما ينشاف ...بالمناسبات فقط ...وما يتكلم ابد والله بعض المرات اشك ان عنده لسان ... يقعد وهو ساكت ..على قولة مشاري ... للعرض فقط ممنوع اللمس ... ههه حسبي الله عليك يا مشاري ... رافض الزواج ماادري ليش ...
تيي بعده اخته حنين ... هاذي ما شاء الله حلوة ...طالعة على امها ... احم لا تاخذون فكرة سيئة عني ..بس شفتها صدفة بالبر مرة وما كانت كاشفة بس اعجبت فيها بس ما افكر اخذها ...عمرها من عمر ضحى وما بعض بالجامعة بس هي تخصص فيزيا ...
واخرهم جسوم 11 سنة ... لاعب العايلة ... مسجل بنادي فريجهم ويعشق الكرة ...
نيي الحين عند خالتي ام ضاري ...متزوجة وزير سابق ...وعندها ...
ضاري 27سنة ..يشتغل في وزارة الخارجية نائب مساعد الوزير... دائم السفر ..بس لما يكون معانا يصك تلفونه وما اييب طاري الشغل .. حبوب وهو اقرب الناس لي بعد زيد وفهد ... معلن العزوبية مثلي انا وزيد بس فهد هو اللي خوّن فينا ... بس انا حاس لا تقولون لأحد انه معجب بحنين اخت صلاح ...
تيي قبله اخته ابتسام اللي متزوجة من ولد عمهم فراس وعندها ولدين عمرها 30 سنة ...
اخرهم فواز .. عمره 23 رفيج مشاري بس ما يسوي سواته السودة واللي هيى مغازل ..بالعكس دوم ينصحه بس مشاري اوف لاين ...
بس ..ها حفظتوهم ؟؟؟ اوكي اشوفكم بالحلقة الياية ...
ههه ... اشفيكم خفتوا ؟؟ لا قاعد على قلبكم ..
طالعت الساعة وكانت وحدة وعشر دقايق .. اف يعني اشلون انحكر بداري عشانها يعني ؟؟ بعدين منو قالها تيي مطبخنا ؟؟ لحظة انا رحت اي مطبخ ؟؟ والله قمت اخوره ... من سهرة امس حسبي الله على ابليسهم ...كله من مشاري ...
تذكرت امس اشلون بغى يذبح فهد لما فاز عليه ...
ههه ...والله موصاحي هالريال ...
سمعت نغمة تلفوني طالعت الشاشة وكان فهد ...
ابتسمت وقلت ..
يعقوب : هلا هلا ...
فهد : هلا فيك .. وينك انت ؟؟ ناطرينك بالدوانية ...
قلت وانا اقوم ..
يعقوب : اوكي الحين ياي بس ببدل هدومي ..
صكيت عنه ولبست جينز وفانيلة صفرة ... مشطت شعري ع السريع ونزلت تحت ...
قلت بصوت عالي ..
يعقوب : درب ..درب ..
ما سمعت حس قلت اساسر عمري ..
يعقوب : احسن ..
مشيت لين الباب بطلته وطلعت للحوش بعدها انعطفت للديوانية ... هني سمعت اصوات ضحك رقيق وناعم ..وكانوا اصوات اناث طبعا ...
اكيد هذول بنات خالتي وعمي ...
بغيت انبهم ان اصواتهم عالية بس خفت يقولون عني اتجسس عليهم ..
لايبا مالي شغل ...
قرّبت صوب الديوانية ... هني طلع مشاري معصب وقال ..
مشاري : اصواتكم يا مال العمى انتي وياها ...
ضحكت انا بصوت عالي ... ما قدرت امسك روحي .. انتبه علي مشاري وقال وهو يضحك بخفة ..
مشاري : والله بطوا جبدي ... هاذي ثاني مرة انبههم ...
دخلت معاه الديوانية ..وقلت ..
يعقوب : انزين تدعي عليهم اشحقة ؟؟ خواتك معاهم ترى ..
مشاري : ادري ..مو من قلبي اصلا هالدعا ..
هني نط ناصر يرز ويهه ويقول ..
ناصر : ها ها ..خير ان شاء الله تدعي على مرتي ؟؟ قال مشاري وهو يقعد يمه ..
مشاري : مالت عليك انت ومرتك ...
كتمت ضحكتي وقلت ..
يعقوب : ما تغلبه ترى بالحجي ..
انتبهت على صلاح قاعد ويسمع لفهد وهو يحاجيه ..قلت اقاطعهم ..
يعقوب : هلا بوصلوح ...
طالعني وابتسم وقال بكل هدوء ..
صلاح : هلا بو يوسف ...اخبارك ؟؟ لأن امس ما كان معانا ... قمت انا وهو بعد وسلمنا على بعض ...
قلت وانا اقعد يمهم ...
يعقوب : ها اشوفكم تسولفون ..شاركونا ...
قال مشاري هني ..
مشاري : يتكلمون عن العولمة ودورها في حرب العراق ...وتأثيرها في حرب لبنان وموقفها في قضية فلسطين ....
سكت شوي بعدين قال يتطنز ..
مشاري : بالله شبيسولفون عنه ؟؟ يا كتاب قراه دكتور فيل اللي يمك يا تلفون يديد نزل بسوق وطبعا يتكلم عنه الأخ صلاح ...
طالعت ناصر اللي كاتم ضحكته هو وفواز وضاري ...
وغصبن عني ضحكت ... والباجي انفجروا يضحكون ..
قال ضاري وهو يضحك ..
ضاري : انت اشفيك بالع راديو ؟؟ اركد فضحتنا ...
قال فهد وهو يحاول يوقف ضحك ..
فهد : ماادري عنه ..
الوحيد اللي ما ضحك صلاح ... بس اكتفى بابتسامة ...
قال اخيرا ..
صلاح : لا ما كنا نتكلم عن العولمة ولا كتب ولا تلفون .. كان يحاجيني عن مريض عنده ..
قال هني فواز ..
فواز : مو مايصير تتحجى عن مرضاك ؟؟ قال ببساطة ..
فهد : كنت اقوله نموذج عن مرضاي ...
قال مشاري وهو ينسدح على ريول ناصر ..
مشاري : والله اخرتها بتصير واحد منهم ...
ابتسمت انا والتفت لصلاح اللي قاعد يمي ..
يعقوب : ها بوصلوح اشلون الشغل ؟؟ قال باختصار ..
صلاح : حمدلله ماشي ... انت اشلون الشغل وياك ؟؟ قلت وانا اسند ظهري على القنفة ..
يعقوب : والله زين ... ممتع ..
قال فهد وهو يطقطق بتلفونه ..
فهد : انت مو قلت لي ان عندك دورة للبنان ؟؟ فز هني مشاري وقال متفاجأ ..
مشاري: منو اللي عنده دورة للبنان ؟؟ طالعته باستغراب وقلت ..
يعقوب : انا ؟؟ حذف علي مخدة اللي يمه وقال ..
مشاري: لا يا التعبان ولا تقولي ..
ضحكت بخفة وانا احط المخدة اللي حذفها علي يمي ..
يعقوب : اشتبي راز ويهك ؟؟ الدورة لي ..
مشاري : ادري ... بس بروح معاك ..
قال فواز باستنكار ..
فواز : مشاري ...
طالعنا كلنا فواز اللي قال باعتراض ..
فواز : ادري ليش تبي تروح هناك ... بقول لخالتي إذا بتروح ..
مشاري : وانت شكو ؟؟ قال ضاري ..
ضاري : ليش تبي تروح هناك ؟؟ قلت انا ببساطة ..
يعقوب : يعني ليش بالله عليك ؟ بيروح يقز ...
قال صلاح باستنكار ..
صلاح : مشاري شهالسوالف ؟؟ قال ناصر ..
ناصر : ياحبه لهالأشياء ..
وطالع مشاري وقال ..
ناصر : انت ليش ما تتزوج وتفكنا ؟؟ قال فواز وهو يقوم ..
فواز : هذا ويه زواج هذا ؟؟ خله على خرابيطه اخرتها بيطيح على راسه ...
وطلع ...
قلت وانا اطالع تلفوني اللي دق ..
يعقوب : لعلمك ترى الدورة اعتذرت عنها ...
مشاري : عيل هالمحاضرات على الفاضي كانت ..
ابتسمت ورديت على نوف ..
يعقوب : هلا نوف ..
نوف : يعقوب روح ييب يوسف من النادي ...
بيه نسيته ...
قلت وانا اقوم ..
يعقوب : اوكي ...
صكيت عنها ... وقلت وانا احط تلفوني بمخبات الجينز ...
يعقوب : إذا سال عني ابوي قولوا له اني رحت اييب يوسف اوكي ؟؟ قال مشاري وهو يقلب بالتلفزيون ..
مشاري : مارح يسأل عنك ...
قلت وانا اقط عليه المخدة ..
يعقوب : انت خل عيونك على التلفزيون ..
وطلعت بس سمعته يقول ..
مشاري : انا اوريك حلايا الفانيلة تقول برد موز ..
هني ما قدر امسك روحي ... فطست من الضحك بنص الطريج
هذا رابط الرواية كاملة ..
اتمنى اشوف ردودكم ..
http:// huda11_1.docx - 300.1 Kb