مرام متعب
02-10-2022 - 08:55 am
يوميات حبي و حبه
للكاتبه تاج الغرور
يوميات اخطها بقلمي .... و ادون مشاعري و احاسيسي
لتبقى ذكرى لي و له ..... تحكي حبا عشناه و عشقناه
يوميات يخطها القدر ..... يمد يده ليلعب بمصير حبنا
تشهد لي و له............. تحكم بيننا و تروي حبنا
لحظات غضب و قهر و غيره و حب ........ تنتهي بخيانه
و تبدأ مره اخري بحب فهل يستمر ذلك الحب العذري ضد تيارات الغيره و الكره
فهل لكم من فضول لقرائتها ...... للحكم عليها ......
ابدأ اول خيوط يومياتي .......... اتعمق بها و الفها ثم اتركها لتنفلت منى و اتدارك لفها
اقدم لكم اول رواياتي ....
مها بطلة قصتنا تنجبر على خطوبه من ولد صديق والدها .... شخصيه قويه تمشي كلامها على الكل ... بس توقف قوتها بمواجهة والدها...........
واقفه عند المرايا تتامل شكلها كيف صار من كثر التفكير .... و السهر ...... تفكر
العالم تطور و حنا بعدنا نتزوج على اختيار أمي و أبوي . ما أنسى أبدا اللحظة إلا حطم فيها
أبوي كل أمالي و جبرني أوافق على زوج المستقبل. كنت أظن إن عندي حرية الاختيار ....
بس الوالد الله هداه أجبرني ...
تذكرت الا صار من اسبوع .... كانت في غرفتها تقرا روايه ... منسدحه على بطنها و تهز ريلها
دخل عليها ابوها و امها ... فزت قاعده بسرعه .... استغربت من الزياره المفاجأه هذي ..... و
شو لم امي مع ابوي في غرفتي ... قعد ابوي مقابل لسريري و امي بحذالي.... فتح لي
موضوع الخطوبه .... ارتبكت ... و حسيت بالاحراج منه .... و بعدين سمعته يقول
: أنا شفت انه مناسب لج .. و أعرفه من زمان ، ولد أجاويد و ما عليه كلام
رديت عليه بتردد : بس يبى عطني فرصه أفكر
: ليش فرصه . أنا موافق و خلاص و عطيتهم خبر ، و الخميس الياي ملجتج.
و حبني فوق راسي و قال : الف مبروك
طلع و أنا ما زلت أناظر ورآه و ما حسية بأمي إلا و هي تحضني و تبارك لي ....
: ألف مبروك حبيبتي
رديت و انا فيني غبنه : بس يمه أنا أبي أف
اصلا هي ما عيبتني ابد........... داشه علي بعبايتها و من غير مكياج ........... و سمره و شكلها رجعيه و متخلفه ..............و اول سؤال سألته لها
: انت باي مرحله دراسيه
رفعت حاجب واحد و حقرتني و ما ردت علي ... التفت لأبوها .... استفسر سر صمتها .......
: هي تدرس بالجامعه و ما باجي لها وايد و تتخرج
فهد : ما شاء الله خريجه ............ما اعرف ليش قلت لها ........بس انا ما احب مرتي تشتغل
ضاقت عينها وناظرتني بنظرات غضب ...... بس هم سكتت وما ردت علي
الاب : ما عليك منها هي بس مستحيه ............و اذا انت ما تباها تشتغل كيفك
انقهرت من ابوي .... عيل ليش ادرس و متعبه حالي عسب ايلس في البيت.........و الله احس افادي شاب ضو ... بس هم سكت ... مالت عليك ليش يقزني جي.... نشيت و ركض للباب و من غير ما اسلم ....
فهد شو هي قليلة ادب حتى ما سلمت ................ و الله ما ارتحت لها ابد........وش هذي البلوه و اليوم الملجه..لازم اتصرف بسرعه
فهد : يا عم شفت شو سوت بنتك ..... ركضت من غير سلام و لا كلام
احس اني احرجته بس مو مشكله خل انحاش من هذي العايله
: اسمحلي يا عم و الله اني ما ارتحت لها و انت تعرف من الحين نفترق احسن من بعدين ............ و بلاها هذي الزيجه...........................شفت نظرة الصدمه في عيونه ............. و الله غمضني ... بس هذي حياتي و لازم اتصرف بسرعه و اعلم امي و ابوي ما يتحكمون بحياتي مره ثانيه .......... انا ريال و اختار الا اباها .. مو هم يختارون و انت بس روح تزوج.....ياريت حلوه....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله عليك يا فهد انت ريال و تنجبر .. ما تنلام مها....
ابو حمد تم ساكت و ما تكلم هو ما يلوم بنته لأنها طلعت من غير اذن لأنها مستحيه ... و ما تكلمت لما طلب منها تترك دراستها و تقعد في البيت ...... رغم انه حطم حلمها و بعد ما تكلمت و انا ايدته ........ و الله انه مو ريال و ما يسوى عليه بنتي ......... و هو يحمد ربه اني اجبرتها توافق و الا هي محد خذ رايها ......... و الله اني مستحي اروح لها و اخبرها ........... اف
تقدمت ببطء الى الصاله و سمعت تعليقات مي و حمد على اختهم و شكلها
حمد: و الله انه تخرع منج
مي : بذمتج منو يطلع لخطيبه بهذا الشكل
مها: انتوا ما يخصكم .... يبيني ياخذني جي ما يبي بالطقاق و اول ما شافت
ابوها نشت بسرعه و راحت حضنته :يبى انت من صدقك ما تبيني اكمل دراسه و الله حرام عليكم ... عيل ليش ادرس و اتعب عمري.......
حضني ابوي فتره و هو ساكت .. و انا مستغربه من ردت فعله ... يبى شو فيك
قال : يمه كل شي قسمه و نصيب
امي شهقت و حمد و مي بهتوا يطالعون ابوي ... و انا استغربت بعد ما حددوا كل شي يكنسل ليش هو لعبه
يبى انا قلت من الاول ما اباه انتوا اجبرتوني .............. و طالع النتيجه
و الله اني شفت دمعت ابوي ..........مو سهله عليه خطيبي يرفضني اول ما شافني وقبل الملجه بكم ساعه
و الله انه غمضني لما قال سامحيني يمه
قلته افا يبه الا ما يباك لا تصيح تبيه .... و الحمد الله الفكه منه لأني ما ارتحت له ابد
بس يبه اوعدني انك تشاورني .......... عطني فرصه افكر و استخير ربي
ضغط على ابوي بشويش و همس باذوني اوعدج يمه.... و الله اني مت فرح ما يهمني المعرس الف غيره بس المهم ان ابوي اقتنع اخيرا..................
لفيت لامي و حضنتها .......... يمه لا تزعلين انا فرحانه انه راح ما يهمني.......و عمر ما كان الزواج للجمال الزواج للأخلاق ................. و الله خلقني بسيطة الجمال بس نعم علي بالأخلاق الحسنه .... تربيتج يمه
حمد: الله ياخذه صدق ما يستاهل ..... عيل احد يرفض وحده عنها جمال عينج و الا ابتسامتج الا تطير العقل
مها: اخيرا اعترفت انى احلى وحده بالبيت
مي: شو قصدقج اني ما حلوه
حمد: وع عليكم انا بس اجامل.... محد يعطيهم ويه ...يالله باي
.................................................. ...................................