الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
ღ احلى همس ღ
19-06-2022 - 04:37 pm
  1. أم ناصر:شلون تبين أقوله أبكي يعني وإلا أصارخ..

  2. العنود بتوسل ودمعه فاضت من عينها:تكفى هاذا جدي هذا غناتي الله يخليك

  3. العنود:عند جدي..تبيني أدري إنه تعبان وأجلس فالبيت

  4. وأعتقد وقت الزيارة بدا تعالي قبل لا يكثرون الزوار عليه ..ويالله باي

  5. ورجع ماجد مكتبه وهو يفكر بالعنود..حسها طيبة بس كرها لكره لأمها..


..
الذاهبه..
الذاهبة ..قصة أو روايه من تأليف " نجمة عنيزه " حبيت أنزلها لكم وأشوف ردودكم عليها......
بدايتها..
الذاهبه..
ذاهبة إلى البعيد..تائه بضجيج الحضارة..دارت بها ظروف الحياة..تارة تضحكها وتارة تبكيها..
كلنا ذاهبون وكلنا سنرحل..
الذاهبة عنوان لقصيدة للشاعر المبدع ناصر القحطاني..مغناة بالصوت العذب خالد عبدالرحمن..
هي عنوان قصتي..أقصد قصة العنود..و....
الجزء الأول
الفصل الأول..
..
العنود احدى بنات عائلة بو ناصر..بالصف الثاني ثانوي بقسم العلمي
لها من الأخوان..ناصر..والذي يكبرها بسبع سنين..يسكن خارج المملكة لإكمال دراسته بقسم الهندسه..
والبتول..تكبرها بأربع سنوات..تدرس بآخر سنه جامعية
بقسم إدارة الأعمال..
وبعدها وليد يصغرها بسنتين..بالصف الثالث متوسط..وهو الأخ المقرب لها..تفضي إليه همومها دون وجود حواجز الأخوة المعقده بينها وبينه..
كانت عائلتها من نوع العائلات المترف نظرا لمكانة أبيها فهو تاجر معروف له من المؤسسات والعقارات..
وهو من عائله من أشهر العوائل بنجد..تسكن بإحدى أحياء مدينة الرياض الفاخرة..
هكذا تبدأ حكاية الذاهبه..
نزلت العنود وهي مستعجله..ودخلت غرفة الطعام..بلبس المدرسه..وبشعرها المرتب..وفي يدها شنطتها بلونها الأورنجي..
العنود:صباح الخير.وتأخذ كأس الحليب..وهي واقفه
بو ناصر:صباح النور.
أم ناصر: وشفيك مستعجله شوي شوي لا يت**ر فيك ضلع..
العنود ونظرة حزن بانت بعيونها:بألحق على المدرسة تأخرت يمه.وبعدين وليدوه هاذا فاضحنا بالحارة كل الناس عرفوا إني تأخرت.
أم العنود:هاذا من السهر خليه ينفعك.
بو ناصر نقع ضحك على خبال وليد وحركاته اللي ما يتوب عنهاوالعنود طلعت..وكأن هموم الدنيا شايلتها على راسها ليش معاملة أمها معها كذا..وركبت ورى فسيارة السواق..
وليد وهو معصب:وشفيك تأخرتي..
العنود وهي مو رايقه:وش صار يعني تحررت فلسطين.
سكت وليد لأنه فهم إنها تعكيرة الصباح من الست أمه..وما تكلم..
طلعوا من البيت..وفي الطريق..مروا من عند بيت عمتهم اللي بنفس الحي..كان البيت لأبوها بس عطاه أخته الأرمله اللي توفى زوجها من زمان وماكان عنده إلا ولد اسمه ماجد..
شافت العنود ماجد..وحست وكأن قلبها بيطلع من مكانه..اهي ماتحبه ولا تعرف شنهي هالدقات وش سببها بس تحس إنه تحمل شئ غريب للإنسان هاذا..وكأنها إذا شافته تنمحي كل نظرة حزن بعيونها..
ظلت تفكر بماجد..بعيونه الناعسه ولون الأسمر وشعر الطويل نوعا ما..اهي ماكانت تعرف عنه إلا إنه موظف بمستشفى..وإنه وحيد عمته..تذكرت عمتها يوه صارلها شهر ماشافتها رغم إن البيت مو بعيد..بس أمها الله يهديها..منعت الزيارة وقطعت بصلة الرحم..وقطعوا بعمتها اللولو على قولة أمها..كانت ماتسميها إلى اللولو..كانت المشاكل ماتنتهي بينهم..لدرجة إن أبوناصر ماتحمل وسكنها في بيت لحاله بعد ماكانوا عندهم..تذكرت العنود إن مره سمعت إن عمتها كانت ساكنه عندهم..بس اهي لصغر سنها ما كانت تذكر هالشئ..قطع تفكيرها..صوت وليد..اللي شوي ويكفخها<<عادي يمون عليها..
وليد:العنود وجع وش فيك ما تنزلين..
انتبهت العنود إنها وصلت للمدرسه..شالت شنطتها ونزلت..من غير ما ترد على وليد بكلمة..تفكيرها مو معاها مع الأسمر..
دخلت العنود وسمت بالله وراحت بعد ماشالت عبايتها لمكان الشله الموقرة ومالقت فيها إلا رفيقة دربها ندى..
العنود بالإبتسامه المعهوده وهي تلحنها :صباح الخير والإحساس والطيبة..
صباحن مايليق إلا بندوشتي..
ابتسمت ندى:من عرفتك وأنت ماشاء الله الفرج لكل متضايق..
فهمتها العنود ندوشه فيها شئ:وش فيك يابعد أهل الرياض كلهم..
ندى وبصوت الآه اللي طلعت من كل قلبها.:في غيره يا عنوده اللي متعبني معاه..ومسهر ليلي ومشقيني.
العنود بضحكة خبث:السوسه
ندى وبقهر:هيه ما أسمحلك اسمه سلطان..
العنود بتعجب:مو قبل شوي متعبني و..
ندى مقاطعه كلامها:لوسمحت بس أنا أسب كيفي قلبي وأنا حره.
ضحكت العنود من خبالها:أطلع لي شئ أقراه بدال ما أنطرد من المدرسة اللحين..
ندى:صدقيني عنوده على كل شئ شفته منه بس أحبه..
العنود:طيب وش سوالك مستر سلطان.
ندى وهي تضحك:ههه ايه كذا تعجبيني ..وبعدها تنهدت..آآآآآآآآآآآآآه أمس يتكلم لي عن مخطاطات أمه إنها راح تزوجه..
العنود واللي شوي وتصكها كف:وهاذا اللي مضايقك..
ندى: لا أنتي خليني أكمل وبعد نافخي علي..
العنود:هم
ندى :أمه ناويه تزوجه بنت خالته.."طبعا سلطان ولد خالها"
العنود:وإذا وسعي صدرك..ترى كل شئ مقدر ومكتوب..
ندى والحزن وضح بعيونها :كيف أوسع صدري وقلبي بينوخذ مني بس ماألومك ياالعنود إنتي عمرك ماجربت الحب..
العنود :أحسن ولا عمري بجربه ماأدري ماينصحون فيه بس يمدحون الإعجاب..
ضحكت ندى غصين عليها..:ههه مجنونه..
قطع صوت الجرس سوالفهم وراحوا عالصف..
بالبيت..
كانت أم ناصر تحاول تصحي بنتها البتول:يمه قومي خلاص يكفي نوم مابقى شئ على المحاضره..
البتول بتذمر:يوه يمه ماأبي والله تعبانه..
أم ناصر:خلي عنك الدلع حبيبتي وقومي..
طبعا كانت البتول بنتها المدللة,,
قامت البتول بتثاقل..وراحت للحمام..نزلت بعدها أم ناصر بتكمل نومتها..وإلا بو ناصر جالس بالبيت..
أم ناصر:وش فيك عسى ماشر ليش باقي مارحت..
أبو ناصر لا بأطلع بس أحس بدوخه وقلت بأجلس شوي..
راحت أم ناصرمن غير أدنى اهتمام:ايه ماتشوف شر..
دخلت غرفتها وصكت الباب..
دق جواله بو ناصر..وطلع من البيت وهو مستعجل..
وكأن المكالمة مهمه
..
انتهت الدوامات وطلعت العنود ولقت السواق بالوقت..وبمكانه وليد خفيف الطينه منسدح كالعاده..
متكي المرتبه ومغمض عيونه..
ركبت العنود..وكان بيدها علبة مويه..وصبت شوي بيدها..ورشتها على وجه وليد..فز من مكانه..وناظرها والشر بعيونه:لا ما أنت طبيعيه اليوم مشتهيه كف وإلا بقس..
العنود وهي ميته ضحك على شكله المبهدل:هههايي لا مشتهيه غدى..
ابتسم وليد..وأخذ علبة المويه من يدها ورشها بالمويه وصاروا كنهم يهال يلعبون..لحد ماصرخ كومار فيهم..:كلاس مافي لعب عشان أنا مافي يصدم..
ناظره وليد وهو متعجب:لا وتأمر..حاضر بابا..
ضحك كومار:أنا أصلا يمون هذا عشر سنه في شغل مال بابا حمد "بو ناصر"مافي مشكلة أنتو مثل بيبي مال أنا يصرخ مافي مشكلة..التفت وليد على العنود ولقاها ناقعة ضحك..وظل وليد متعجب صح مافي مشكلة مافي مشكلة..
وصلو للبيت..وتعجبت العنودإن سيارة أبوها مو موجوده..
دخلت وراحت لغرفتها ووليد على طول للفراش..عادته اللي عمره ماغيرها ينام أول مايجي.ويقوم العصر..
لبست بيجامتها العنود ونزلت لقت الغدى جاهز ومافيه إلا أمها..
العنود:هلا يمه..
أم ناصر وهي تأكل تهز براسها
العنود: وين أبوي..
أمها:بالمستشفى..
العنود وهي فازه من مكانه :وش فيه؟!!
أم ناصر: لا بس جدك ناصر تعبان..
العنود وقلبها اللي كل مال نبضاتها تتسارع:وتقولينها كذا وكن الأمر عادي..

أم ناصر:شلون تبين أقوله أبكي يعني وإلا أصارخ..

هزت راسها العنود وراحت بسرعة وحاولت تدق على أبوها..بس كان جواله مقفل وشكله ما انتبه له بسبب ربشه المستشفى..ودقت على السواق..وطوالي على المستشفى اهي طبعا تعرفه لأن جدها اترقد قبل كذا فيه..بس ماتدري ليش قلبها ناغزها..وتحس إن الدنيا ضايقه فيها..
راحت ودخلت..وكان قبل موعد الزيارة بساعة كذا وقالوا لها إنه بالعنايه بس ممنوع الدخول..
العنود للرشبسن:أقولك جدي لازم أشوفه..
السيكورتي:انتظري لوقت الزيارة وترى كل الناس ترقد..
العنود وهي تشوف فيه برود أمها:طيب الله يخليك دخلني وكانت الدمعه واقفه بحلقها..
رفض الموظف وقام وشاف شغله..
جلست العنود بحيرة بس لمحت زول واحد تعرفه..أو بالأحرى دقات قلبها اهي اللي تعرفه..
العنود بخوف وارتباك وبصوت مهزوز:ماجد..
ماانتبه لها..
شكت إنه يكون هو بس احساسها عمره مايخيب
رفعت صوتها شوي..:ماجد..
حس ماجد إنه فيه شخص يناديه..والتفت لمصدر الصوت..
ماجد:نعم ولقاه بنت بعمر الزهور..
العنود:ماجد..
ماجدوهو متعجب:ايه نعم مين؟!
العنود:أنا العنود حمد
ماجد:بنت عمي
العنود:ايه
ماجد برودوكأنه تذكر أمها:نعم وش بغيتي؟1
العنود واللي شوي وتبكي بين يدينه:لابس جدي ناصر هنا بالعناية المركزة ورفضوا لا يدخلوني تكفى توسطلي مو أنت تشتغل هنا.
ماجد واللي حب انه يستغل الفرصة ويرجع شوي من ذل أمها مع إنها مالها ذنب..:النظام نظام وبعدين جدي الحمد لله بخير توني كنت عنده

العنود بتوسل ودمعه فاضت من عينها:تكفى هاذا جدي هذا غناتي الله يخليك

حن قلب ماجد الطيب عليها وتذكر إن جده كان يموت بالعنود وهاذا دليل إنها كانت طيبة معه:طيب خلاص تعالي معي..
مشى قدامها الأسمر..كانت تمشي وعيونها متعلقه بشعره ال**تنائي..وبمشيته الرجوليه..تمشي ودقات قلبها اهي اللي تقودها..عمرها ماتخيلت إنها تكلمه أوحتى تشم ريحته..اللي حست إنها تخللت كل ذرة فيها..وهدأت من روعها على جدها..كانت مراهقة صغير لاكنها اختلفت..فهي لم تهتز إلا لهذا الأسمر..
وصلت العنايه المركزة للقلب..
ماجد:تفضلي..
دخلت العنود وعيونها تايه..وشافت جدها ممدد على السرير الأبيض والأجهزة بكل جزء من جسمه..
طاحت عليه..وبعاطفة الأنثى..جلست تبوس فيه..باست راسه وخدوده..ويدينه..وحطت راسه على صدرها..
حس جدها فيها..وحط يده على راسها محاول إنه يقوم ويجلس..كان يعز عليه إن العنود حبية قلبه..تشوفه بهالحال..وساعده ماجد بالجلوس رفع من آخر السرير..وحس لأول مره إن فعلا العنود شئ كبير عند جده ناصر..
الجد:مافيني شئ وأنا جدك..
العنود وهي تكابر على نفسها..وتحاول تهدي رعشة يدينها من منظر جدها ومن الأسمر اللي موقف وراها..:جعلني فداك..ماتشوف شر ياقلب العنود أنت
الجد:الشر مايجيك..ترى مافيني شئ..بس أحب أتدلع..
العنود:تدلع وآمر مالك إلا اللي تبيه..
الجد:أبي شوفتك وراحتك..
ماجد وهو يتنحنح..:نحن هنا جدو..
الجد وهو يضحك:شايفك بس إذا صار عندي القمر مالي ومال النجوم..
انقهر ماجد واستحت العنود..:جدو لا تخجلني..
ماجد اللي ما انتبه لعمره قلدها بنفس نبرة الصوت..
:جدو لا تخجلني..ايه لنا الله..وينها جدتي هي اللي كانت تحبني..
الجد وهو يضحك:ههه إلا كانت تموسرك بالخيزرانه من شطانتك..حتى أم ناصر ماتحملتك..
سكت ماجد وتذكر العنا اللي شافه بهالبيت هو وأمه..وتذكر إن العنودبنتهم..وبنظرة كرها نظرها وطلع..وكأنه مايبي يتذكر الماضي
جلست العنود ضحك وسوالف مع جدها رغم إنه كان تعبان بس شوفة العنود تكفيه..وماقطعهم إلا صوت جوالها..
طلعت عشان تكلم..لأنه سمعت إن خطر على الأجهزه..
المتصل الوالده..
العنود:هلا يمه.
أم ناصر:لا وينك ومن سمحلك تطلعين من غير شوري

العنود:عند جدي..تبيني أدري إنه تعبان وأجلس فالبيت

وأعتقد وقت الزيارة بدا تعالي قبل لا يكثرون الزوار عليه ..ويالله باي

قفلت الخط لأنها حافظة اسطوانة أمها فما يحتاج تسمعه..وقفلت الجوال ورجعت لجدها.. اللي كانت باينه عليه ملامح التعب.. وهذا اللي ضايقها ..وبعدها بدقايق دخل ماجد الغرفة ماجدوطلب منها إنها تطلع لأنه فيه زوارلجدها من معارفه..
طلعت..و بنفس النظرات اللي دخلت فيها..كانت تطالعه..
وبانتفاضه وبصوت مبحوح أقرب للهمس بعد الإرهاق اللي جاها..:ماجد..
حس ماجد بصوتها بس تجاهله يمكن رغبة منه إن يسمعه مرة ثانيه..
العنود وبصوت أرفع وبارتجاف أكثر..:م ما اج ماجد..
ماجد وبنص التفاته:نعم..
العنود:وينه أبوي ماشفته؟
ماجد:خالي جا وخلص أوراقه بس راح يشوف إذا كان محتاج نسفره وإلا لا..وكمل طريقه..
العنود وهي تحس إنها ذايبه من صوته وخلاص الأرض اهتزت من تحت رجولها....ردت ونادته..بس بصوت أعلى وأهدأ..
العنود:ماجد..
ماجد اللي حس إن قلبه بدى يدق بأسرع التفت لها لأنهم خلاص وصلوا للمصعد....
ماجد:هلا..
ذابت العنود من هالكلمة..:عمتي عرفت عن جدي.
ماجد:أكيد عرفت أنتي نسيتي إنه له أسبوع عندنا..
العنود:ايه صح نسيت اشغلتني الدراسه..ونستني حتى اسمي
ماجد اللي استغل الفرصه:أنتي بأي مرحله..
العنود وبفرحه:بثاني ثانوي بقسم العلمي حلمي أكون طبيبة ..ماتدري يمكن أتوظف عندكم..
ماجد اللي ماحب جرأتها..:أنا سألتك بأي مرحلة ماقلت قولي قصة حياتك..
العنود انحرجت وحست لأول مره إنها فعلا تكره
ماجد..
وقالت بينها وبين نفسها صدق مغرور..
دقت على السواق..عشان ترجع للبيت..

ورجع ماجد مكتبه وهو يفكر بالعنود..حسها طيبة بس كرها لكره لأمها..

..
دخلت العنود وهي محطمه نفسيا من مرض جدها ومن معاملة ماجد اللي كل صبح تحلم إنها تكلمه..بالرغم إنها كانت واصلة بجدها وعمتها إلا نادرا ماتشوفه وعمرها ماتكلمت وياه..وبالنهاية كذا يتعامل معه وكانت تتحلف فيه..
وهي بطريقها لغرفتها..قابلتها البتول..وش أخبار جدي؟!!
العنودوبتكشيره:تدلين المستشفى روحي وزوريه..
البتول بتطنيش وهي داخله غرفتها توها جايه من الجامعة.:يكون خير..
دخلت العنود غرفتها وفسخت عبايتها..
وحطت راسها على المخده..بتنهيده كبيرة طلعت من صدرها دعت لجدها إن الله يقومه بالسلامه..وتذكرت إنها ماصلت العصر لأنها طلعت بوقت الأذان من عند جدها..قامت وتوضت وصلت..وكملت دعائها لجدها..
قامت وانسدحت مره ثانيه...وحاولت إنها تدعي النوم لعيونها..بس بلحظه تذكرت الحلم اللي شافته قبل كم يوم عن جدتها اللي توفت العام..
كانت جالسه وكانت تسمعها تنادي جدها يجلس معها..
وكانت العنود ماسكه يد جدها..بس اهو تركها وراح..
وقبل لا يروح قالها...يالعنود أن صدق أحبك..بس أنا ماأقدر أعيش من دون جدتك..وراح..
حست بضيقه بصدرها وتعوذت من ابليس..وفي ذيك اللحظه جاها النوم اللي ماقدرت تقاومه ونامت..
البتول اللي دخلت دارها راحت بعد بسابع نومه متجاهله جدها اللي بالمستشفى
وأمها لبست عبايتها وطلعت لأنه كانت على وعدمع وحده من صديقاتها..
ووليد قام من نومه وراح لعند واحد من ربعه بعد ماوصل أمه لصديقتها مع كومار..
وأبو ناصر رجع وجلس عند أبوه بعد ماخلص أشغاله..
وماجد التهى بشغله ونسى العنود اللي جلست مضايقه تفكيرة لوقت من راحت..
................
شنو بعد نومة العنود.؟!!
وماجد شنو بتكون العنود عنده؟!!
انتهى الفصل الأول من الجزء الأول من قصة الذاهبه..
أنتظر ردوكم بفارغ الصبر..
بكرا راح انزل الجزء الثاني ..


التعليقات (7)
ღ احلى همس ღ
ღ احلى همس ღ
ما أشوف الردود .. الحلوه ؟؟

ღ احلى همس ღ
ღ احلى همس ღ
ليه ما أشوف الردود
يعني أبطل الموضوع احسن ..

ღ احلى همس ღ
ღ احلى همس ღ
تسلمين ع الطله الليله راح انزل الجزء الثاني علشانك
بس عطيني رايك

ღ احلى همس ღ
ღ احلى همس ღ
يعني كل هذا ماعجبكم
اوك يمكن انزل الجزء الثاني تتشوقون اكثر انطرووني

ღ احلى همس ღ
ღ احلى همس ღ
الفصل الثاني من الجزء الأول..
فتحت عيونها ببطئ..حست وكأن الظلام استولى على غرفتها الشاعريه نوعا ما..حاولت إنها تقوم من على السريروتحارب ال**ل اللي مستولي على كامل جسمها..قامت ومددت يدينها وحاولت تلف بنص جسمها لأكثر من مره تطلب الإنتعاش فيها وبعد حرب لأكثر من دقيقتين قامت العنود من السرير وراحت عشان تغسل وتتوضأ لصلاة المغرب اللي تحس إنها أخرتها شوي..وبعد ماخلصت من صلاتها جلست تدعي لجدها بقلب خاشع وكلها أمل برب العالمين اللي عمره مايخب رجا عبده فيه..
قامت وسرحت شعرها وطلعت من الغرفه..
حست إن البيت هادئ مافيه لا ضجيج التلفزويون ولا حتى صراخ أمها على الخادمات..
شافت غرفت البتول اللي كانت قدام غرفتها.. وعرفت إنه إلا الآن نايمه..دقت باب الغرفه على خفيف وهي تناديها..بتول..بتول..والثانية كانت بسابع نومه..ولاهي حاسه كانت الجامعه تأخذ كل طاقتها..
هزت راسها العنود بحسرة لا حول ولا قوة إلا بالله لهالدرجه صارت الصلاة آخر شئ يفكرون الناس فيه..
نزلت من الطابق الثاني وراحت للمطبخ تدور شئ تأكله الجوع مو مريحها من رجعتها من المدرسه ماأكلت شئ..وطبعها ماتأكل أي شئ بالمدرسه..كذا ماتحب أحد يشوفها وهي تأكل..دخلت المطبخ وشافت كرواتي فيه..سألتها العنود:وين ماما؟!
كراواتي:فيه روح مع وليد.
ابتسمت العنود وحست بخاطرها إنها ممكن راحت تزور جدها:طيب سويلي شئ آكله..أنا مره جوعانه..
هزت راسه كرواتي..وطلعت العنود للصالة وفي نيتها تدق على أمها عشان تتأكد وين هي فيه بالضبط..
أخذت تلفون البيت ودقت برقم أمها..
بالوقت اللي أمها ماردت لأنها كانت لاهي بالسوالف مع صديقاتها..
تعجبت العنود غريبة مو عوايد أمي ماترد يمكن ماانتبهت للجوال..وعلى طول دقت على وليد اللي من رابع دقه رد عليه وصوت ازعاج وظرب كورة عنده..
العنود:سلام
وليد وهو مو سامع صوت أخته بوضوح:هاه وش قلتي..
العنود وهي ترفع صوتها:السلام
وليد وهو يستهبل:وعليكم بس لا تنافخين
احتارت العنود معه وعلى طول قالتله:وينك فيه؟
وليد:بالملعب نسيتي إن اليوم الإربعاء واليوم موعد دوري الشباب
العنود:مازرتوا جدي ناصر
وليد وهو متعجب :لا ليش فيه شئ
العنود وعلامة البؤس بانت في ملامحها لأن أمها مازارته..أصلا شلون فكرت هالتفكير وهي أخبر الناس بأمهاوبانشاغلها عن جدها..
وليد بالطرف الثاني اللي استبطأ الرد:عنود قولي وش فيه جدي؟
العنود:هاه لا بس تعب شوي وودوه للمستشفى
وليد وهو فاز من مكانه:متى هالكلام.؟
العنود :اليوم الصبح توقعتكم رحتوا تزرونه
وليد:لا والله توني أدري..بس خلاص اللحين بدق على كومار وبزوره
العنود :خلاص مروني بروح معك.
وليد:لا وين الزيارة مابقى عليها شئ وتخلص..وأنتي تعرفين شوارع الرياض وزحمتها..بكرى إن شاء الله..
ضاق صدر العنود إنها ماراح تشوف جدها:أوكيه بس طمني عليه
وليد:أوكيه أوكيه
قفلت من وليد وراحت عشان تأكل بالرغم إن شهيتها كانت شوي مسدوده..راح وليد لعند جده وهناك شاف أبوه وعمته وماجد..سلم عليهم وجلس عند جده اللي بفرح يوم شاف حبيب قلبه الثاني وليد..
سلم على جده :الحمد لله على السلامه يابو حمد ماتشوف شر إن شاء الله
الجد:ربي يسلمك يالغالي..
وليد:لا مابك إلا العافيه شكلك تدلع علينا.
الجد:ايه ياوليدي أي دلع..وقرب لراس وليد وبهمس فات العمر ياوليدي بس أبيك تنتبه للعنود تراه قطعة من قلبي
انحبس قلب وليد من كلام جده بس ابتسم وقال:لا تخاف أنت بس شد حيلك وقم بالسلامه
ابتسم الجد :ياوليدي مابقى بالعمر كثر مامضى خلاص بخلي هالدنيا لكم أنتم يالشباب..
سمعته بنته لولوه وحست بضيقه:لا تقول هالكلام يبه أنت الخير والبركة.
وبعاطفة الحريم جلست تبكي بين يدينه..جلس يهديها
ماجد:لا إن شاء جدي بيقوم لنا بالسلامه..والله يطول بعمره
تكلم بو ناصربعد ماحس بالضيقه:إن شاء الله بيقوم أبوي والله يطول بعمره....
الجد:الموت حق مير اللي أبيه منكم أنكم ماتقطعون ببعض.
زادت لولوه بالبكي وهي تحاول تخفي شهقاتها:لا تقول هالكلام يبه مانبي نفقدك يكفي أمي..
نزل راسه بو حمد وتذكر الغالية..:ايه وأنا أبوك من راحت وأنا ماعرفت للنوم راحه يابنيتي الموت مكتوب علينا ماأقول إلا اللي يعفو ويغفر لنا..
الكل ضاع من كلام الجد يمكنه كان صادق بكلامه بس الموت صعب والإنسان مهما كان ايمانه بهالشئ بس مايقدر يتقبله بسهوله..
نبهم ماجد إن موعد الزيارة انتهى..وطلعوا من عنده بعد ماوصى كل واحد منهم..
في البيت..
وبعد ماخلصت العنود من أكلها دخلت أمها..وهي تضحك..وتكلم نفسها:مجنونه ذا الحرمه بتعرس تالي عمرها
العنود:من هاذي المجنونه يمه؟
أم ناصر:نوال صديقتي المطلقه بعد هالعمر وده تعرس
حست العنود بسخف السالفه وغيرته:جدي سألني عنك..طبعا هاذي كذبه بس محاولة تحنن قلب أمها على جدها..
أم ناصر:والله شوفتي ماهيب جايبه العافيه له
العنود:بس يكفي اهتمامك فيه اللي من أخذتي ولده ماشافها
أم ناصر:من اللي قالك والله هم اللي مايبغوني وإلا أنا أحب الصلة..
وراحت لغرفتها كأنها هاربة من مواجه عنيفه مع بنتها..
سرحت العنود بطيف أمها الهارب..بتسأولات ايه ليش كذا قاسية..؟بالرغم إنها حنونه أشد الحنان على ناصر والبتول..يعني هاذا القسوة ماتخصها إلا لعايلة أبوي وأنا بالذات من بدة عيالها..وبوسط هالحيرة دخل أبوها ووليد..
بوناصر:مسًاك الله بالخير..
العنود وهي قايمه تحب فوق راس أبوه:مسًاك الله بالنور..الحمد لله على سلامة جدي مايشوف شر إن شاء الله.
وليد واللي كأن بعيونه لمحت حزن:آمين إن شاء الله والله ماأدري وش بيصير بالدنيا بدونه.
العنود اللي انقبض قلبها:ليش صار فيه شئ
بو ناصر:لا الحمد لله .. بس الله يقومه بالسلامه
العنود ووليد:آمين
بوناصر:تعالي ترى عمتك تسلم عليك وتشًره تقول إنك قاطعة بها من شهر
العنود اللي طرت صورة ماجد بفكرها من جاطاري أمه:موجوده بس مشغوله بالدراسه.. إن شاء الله بكرى بكون عندها..وقامت وهي تقول:خلني أروح أكلمها ..
راحت ودقت رقم عمتها اللي حافظته عن ظهر غيب..دق التلفون وجا من ورى السماعه الصوت اللي من سمعته ارتجف قلبها
ماجد:نعم
العنود:السسلام عليكم
ماجد: وعليكم السلام
العنود وبخوف:ممكن أكلم عمتي
ماجد:ممكن بس من معي ""اهو عرفها بس لرغبة بداخله يبي يستلكع عليها"
العنود:العنود حمد..
ماجد:هلا والله..ايه دقايق بس وتجي
زادت دقات قلبها اللي ماهدت إلا بعد سماعها لصوت عمتها:هلا والله بالغاليه
العنود :هلابك وش أخبارك ياعمه؟
أم ماجد:بخير الحمد لله
العنود:سلامة جدي مايشوف شر إن شاء الله.
أم ماجد:مايجيك إن شاء الله
وبدوا الثنتين سوالف وعمتها تحكيلها وش صار بجدها<<تعرفون الحريم لا مسكوا التلفون..
.
سكرت التلفون العنود وراحت لغرفتها تسويلها كم شغله بالنت..
وماحست إلا على صراخ وليد اللي دايما اهو حس هالبيت..
وليد:عنود عنود
طلعت العنود من غرفتها وهي تنزل:وش فيك تصارخ أنت ماعمرك سمعت بالهدوء..
وليد وهو يضحك:لا بس دايما يقولون عنه..
العنود:خير وش عندك؟
وليد:عجلي تعالي تعشي قبل لايبرد العشى..
العنود وهي تحس بالشبع :لا الحمد الله قبل ساعتين ماآكله..
العنود وهويطق أصبعه ويرفعها فوق:قبل ساعتين الأكل انهضم وراح تعالي ونسينا مافيه إلا أنا وأبوي
راحت العنود عندهم بالرغم إنه شبعانه بس حبت تشاركهم لأنه من أحلى اللحظات إنك تشارك اللي تحبهم ويحبونك الأكل والفرح..ويمكن حتى الحزن اللي ممكن يجتاح هاذا البيت بيوم من الأيام..
قضوا هالثلاثه بعد العشى ضحك وسوالف..
وليد واللي كان يتتطنز بمدرس البدنيه:والله أنا اللي قاهرني شلون مدرس بدنية وهو يالله يقوم من مكانه..دب مايقدر ولا يتنفس
العنود:وأنت شعليك منه واقف على راسك
وليد:ايه إذا المدرس كذا ماألوم المنتخب لاطلع من كأس العالم وهو يصفق برجوله مو يدينه من الفشيله.
بوناصر:زمان أول ولى أيام النعيمه وماجد وفؤاد راحت..
وليد:أخ بس متى أكبر وأصير لاعب مشهور حتى زيدان يعزمن عنده من زود ماهو معجب فيني
ضحكت العنود من خيال وليد:على بال ماتكبر وتصير مشهور إلا زيدان معطيك عمره.
وليد اللي كان مولع بشخصية زيدان:فال الله ولا فالك لا تفاولين عليه
بوناصر واللي بان التعب بعيونه:خل عنك الهذرة وقموا ارقدوا ورانا شغل الصبح بنزور جدك ويمكن يطلعونه بعد.
العنود ووليد :إن شاء الله يبه.
بوناصر:يالله تصبحون على خير.
العنود ووليد:وأنت من أهله..
وجلس وليد والعنود سوالف وبعده كل واحد راح لغرفته..
.................................................. ..............................
في بيت ندى..
وبالتحديد بغرفتها اللي كان الظلام سائد إلا من شوي نور من الأبوجورة اللي كانت بجنب سريرها المخملي باللون العنابي الغامق..كانت متمدده على السرير..وهي تستمع لصوت فنان العرب محمد عبده..وتكلم سلطان..
ندى وهي مسكرة عيونها:شئ واحد أبيك تفهمه إني ماأبيك تكون جبان..يمكن ماأكون أنا اللي ببالك بس حبي لك يدفعني أقولك سوي اللي أنت تحبه وتبيه مو اللي أمك تآمرك فيه
سلطان وهو ملان من الموضوع هاذا:هاذي أمي ياندى وماأقدر أرفض لها طلب..
ندى واللي الدمعه خلاص وصلت حدها :يعني خلاص أبتعد عن الطريق اللي احنا الإثنين رسمناه لبعض..
سلطان:ندى أنا ماأبيك تيأسين وأنا أوعدك إنه بحاول بكل اللي أقدر عليه إني أقنع أمي..أنتي ادعي ربك ومايصير إلا كل خير ..
ندى واللي بدت النوم يداعبها:أوكيه الله يكتب مافيه الخير..بنشوف وش تاليها
سلطان وهو يبتسم:عندي أمل كبير إنها بتوافق مهما كان أنا ولدها المدلل.
ندى:آمين طيب ياولد أمك المدلل أنا من قومتي الفجر مانمت ممكن تتركني أنام
سلطان بمرح:لا ماراح أتركك وش بتسوين
ندى:أقفل بوجهك عادي
سلطان:لا خلاص باي تسوينها أنتي مجنونه مايهمك أحد
ندى:حلو إنك فاهم ويالله باي
سلطان:باي انتبهي لعمرك
ندى:إن شاء الله..
قفلوا الإثنين من بعض..
وكل منهم سبح بخياله وتفكيره..شنهي نهاية اللي بين الإثنين..وشلي صار لكل واحد منهم بعد ماقفل..
...
انتهى هالفصل..
يوم الخميس يوم جديد على العنود..ياترى هل فيه أحداث بيحملها هاليوم لهم؟!!
انتظر ردودكم وتعليقاتكم وحتى انتقادتكم..

اليسا55
اليسا55
واو بصراحه بدايتها روعه
نتظرك

ღ احلى همس ღ
ღ احلى همس ღ
تسلمين حبيبتي
اليسا عالمرور منوره

احتاجك
طفولة تتحدى الحصار قصة مؤثرة