الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
&دمعة فرح&2007
07-08-2022 - 06:17 pm
خفايا الدنيا
للكاتبة: bintaboha
السلام عليكم
كيفكم فراشات جبتلكم قصه ان شاء الله تعجبكم
انا حكتب جزء من القصه اذا تبوني اكمله وعجبتكم ردو
تأتي الايام حاملة خفاياقد يفرح بها الانسان
فتجعله يرسم ابتسامة جميله على شفتيه ويرى ما حوله جميلا...
وقد يحزن فتجعله يرتدي عباءة سوداء والدموع عاشقة له...
والعزله ملاذه الوحيد ...
وقد تمر الايام والأحداث تقف عند نقطة معينة لا تتحرك
هذه هي الدنيا...
مزيج من المشاعر والأحاسيس ومخبأ للافراح والأحزان
وستار تختبئ وراءه الابتسامة ولمعة الانتصار والدموع والأنات والآهات وخفايا لايعلمها الا الواحد الأحد ...
هذه هي الدنيا...
تيار تجرف الانسان الى حيثما تريد قد يستسلم لها
فيصبح كرة بركلة واحدة تؤثر فيه
وقد ينتصر عليها بارادته القوية وعزيمته ورضائه
بالقضاء والقدر فلا تحيطه بهمومهاولا تؤثر عليه بركلاتها...


التعليقات (7)
&دمعة فرح&2007
&دمعة فرح&2007
(((((((((دبي)))))))
عائلة ثاني بن سيف
زوجته (مريم(
سيف18 سنة
حور 18 سنة
عائلة عبدالله بن سالمين
زوجته (فاطمة(
ذياب 26 سنة
بخيته 25 سنة متزوجة ولد عمها أحمد وعندهم توأم (شما، شيخة (
عالية 19 سنة
نوف 15 سنة ثالث إعدادي
(((((((((((((العين )))))))))
عائلة عبيد بن سالم ...........
زوجته (عايشة(
اليدة أم عبيد : غاية
حمد بن عبيد 27 سنة
خليفة بن عبيد 25 سنة زوجته منى وعندهم بنت شوق 3 سنوات
مبارك بن عبيد 21 سنة
سهيلة 16 سنة
عائلة علي بن سالم ............
زوجته (موزة(
سعيد 23 سنة
محمد 20 سنة
راشد 17 سنة
عبيد 12 سنة
عائلة راشد بن سالم ............
زوجته (اليازية (
كاملة 17 سنة
نوال 16 سنة
ناصر 13 سنة
سعود 8 سنوات
وبقية العايلات ان شاء الله بتتعرفون عليهم من خلال القصة

&دمعة فرح&2007
&دمعة فرح&2007
الحلقة الأولى
نزل من السيارة ويطالع بنته وتم واقف ما عارف الخطوة اللي بيتخذها هذي بتكوون خطوة كبيرة في حياته بيستغنى عن قطعه منه هالتفكير خلاه يرد ........يركب سيارته مره ثانية بعد ما ثبت الياهل في الكرسي اللي عداله ومشى بالسيارة ما عارف وين يروح ... بدت اعصابه تتوتر والعرق يصب بقو وين رايح لازم يرجعها.... ما بيخلونها تعيش وياه ويتذكر الكلام الاخير لحرمته قبل ما تموت
حمدة وبرمسه متقطعه ودموعها مغرقتنها: ما بسامحك .....ما بسامحك
زاد من سرعة سيارته........ وراسه يدور والافكار تودي وتيب صد على بنته : انتي شو ذنبج ......ويصارخ بصوت عالي : شو
يتأمل ويها البريئ واللمعه اللي في عيونها خلته يهدى شويه ويحاول
يسيطر على عمره ووقف السيارة على طرف الشارع وصد صوبهاا وفج الحزام من عليها وشلها ويلس يطالعها بنظرة حنان وابتسم يوم شاف ابتسامة بريئة فويها.....ويلس يكلمها: باجر بتكملين ثلاث شهور
: يوم تكبرين بتسامحيني يا بنت الغالية......بتسامحين ابووج صدقيني ما بقصر عليج بس ما اقدر اخليج ويايه ما اقدر
والياهل تحرك يديها بدلع يموت عليه القلب وبراءة تعذب أبوها زيادة
:في خاطري اسمع كلمة أبوي منج ...وهو يتذكر رمسة حرمته قبل ما تولد وتتوفى:امج كانت تقول انها هيه متاكده ان اول كلمة بتنطيقينها (بابا )...
بدت عيونه تدمع كيف تهوون عليه كيف يودرها
قربها منه : صدقيني غصبن عني ...نزلت دمعه على خده ومسحها على السريع لالا يضعف لازم يوديها هالشي احسن لها ..
شلها على حضنه ولفهاا بقو : سامحيني يا بنتي سامحيني دخيلج
.
.
.
بعد مرور 18 سنة
المكان :دبي
صدقه ابوج باللي قاله ما يصير تيلسين في السكن وبيتج في العين
صدت عليه اطالعه وفيها غصه وحيرة : بس انا بيتي اهنيه لا خلاص ما ابى اسير الجامعة بدرس هنيه في التقنية ويا بنات عمي عبدالله
تقرب منهااواطالعهاا بحنان : بس انتي تبين تدرسين في جامعة الامارات....تنهد بحزن : وعند ابووج انا بكون مطمن عليج اكثر
حور اطالعه : ابووي انته تقوول هالرمسه نسيت شو سوى باختك نسيت كيف امايه ماتت من الحسرة و الهم انا اصلا ما اطيقه يووم ايي يزورنا ....ولفت ويها الصوب الثاني وعيونها اطالع الارض :كيف اسير اعيش وياهم في العين
ابو سيف منزل راسه : هالسالفة مضى عليها 18 سنة وامج الله يرحمها صح اللي ابوج سواه مب هين بس انا ما اقدر امنعه هذا أبوج وانتي لازم تشوفين اخوانج وهلج وتتعرفين عليهم انتي كبرتي يا حور
حور اطالعه وضحكت بسخرية :اخواني ....اي اخوان انا ما عندي الا اخو واحد سيف ...ابوي ليش تقول هالرمسة انته قلت لي ما بتستغنى عني ولا بتودرني وانه امايه موصتنك عليه ..........احمر ويها ونزلن دموعها : مب صح مب انته اللي قلت جيه ..........وحطت ايدهاا على ويها : ليش ساكت ليش ما ترد عليه يا .........وسكت وردت تصيح بصووت عالي
ابو سيف قطعه قلبه من رمستها وليش ما كملت رمستها ليش ما قالت ابوي انتي تعرفين انج غاليه انتي ريحة حمدة الغاليه: حور شو هالرمسه انا استغنى عنج شو تخرفين بس انتي تبين تدرسين هناك من يوم صغيره يا بنتي وهذا ابوج تعرفين شو يعني ابوج انا كيف امنعه كيف اقوله ما بتروحين عنده انزين حتى لو هونتي الحين عن الجامعة هو مصر انج تعيشين وياه
هيه منزلة راسها ...وتصيح ما ردت عليه
ابو سيف حط ايده على جتفها :انتي عيني اللي اشوفها بس صدقيني ما اقدر وانتي من حقه يا حور دخيل امج الغالية لا تزيدينها عليه
.
.
غسلت ويهاا وهيه تذكر هالحوار اللي كان بينها وبين خالها اللي رباها وردت تغسله مره ثانية وهيه تتذكر امها و اخوها كيف بتسير عنهم صح ما من بعد المسافة بين العين ودبي بس بالنسبه لها جنها في اخر الدنيا.....وعالية ونووف وربعاتها وهلها هنيه ...انها تنتقل لحياة يديدة بيت ابوها هذي اللي مخوفنها بزيادة ما تعرف عيشتهم افكارهم اخوان بتحسهم غرب عليها ......طلعت من الحمام ولبست شيلة الصلاة ويلست تصلي صلاة الفير
عقب ما خلصت ردت ترقد بس ما ياها نوم وهيه هالحال من اسبوع من عقب اخر زيارة لابوها لهم نشت وراحت صووب مكتبهاا وفجت كراسة الرسم ويلست ترسم هالشي الوحيد اللي يريحهاا ويخليها تبتعد عن التفكير بهالسالفه اللي مسيطره على عقلها
.
.
.
الساعة ثمان ونص الصبح يوم الاحد طلعت من غرفتها وسارت صووب الصالة أكيد أمها واعية بس ماحصلتها ..طلعت الحوش سايرة صوب المطبخ اكيد بتلقاها هناك اول ما شافتها ركضت بدلع صوبها وباستها على خدها
حور : صباح الخير يا حلو
ام سيف يالسه تغسل الكوبات صدت عليها ورشتها بالماي على الخفيف : صباح النور يا الدلع
حور تبتعد وتضحك : خيستيني امايه
ام سيف اطالعها بنظره مكسورة وبحنيه زايده: ما من عوايدج والدنيا اجازة ناشه من وقت فديتج
حور تروح صوب دلة الحليب وتصب لها كوب : امس رحت ارقد بدري وشبعت رقاد ابويه ...راح الدوام؟
ام سيف : هيه من الساعه خمس الفير
حور تصد صووب امها : سيفووه راقد
ام سيف : هيه تعرفينه ما ينش الا قرايب اذان الظهر ....احط لج ريوق
حور : لا فديتج انا بحط لي انتي تريقتي
ام سيف : هيه متريقة والحين بسير صوب بيت خالتج فطيم
حور مبتسمة تعرف انها امها بتعصب: اعوذ بالله من يمعت الحريم جانها بعدها الساعه تسع وهن بيبدى دوامهن في الحش والذم
ام سيف تخزها بنظره : الحين نحن نحش ونذم ما عليج يا الحمارة ............ولفت عنها وشلت الصينية اللي مجهزتنها ....ومشت عنها طالعه
حور بعد ما حطت الكوب على الطاولة وبتردد : امايه
ام سيف وهيه عند الباب : شو تبين
حور تتقرب منها : امايه شوو رايج بموضوع الجامعة
ام سيف بلعت ريجها وحست بغصه ضربتها على العوق ما تبى تقول رايها شو تقولها انج لو رحتي عند ابوج راحت روحي : انتي تبين تدرسين في جامعة الامارات .....وتحاول تنفس بعمق وردت ترمسها : وابوج ثاني عنده حق كيف بتعيشين في السكن وبيت ابوج وهلج هناك في العين
حور اطالعها بحزن كانت تباها تقول يا بنتي لا تروحين عني انا ما تصبر بلاج ........وتقولها نفس كل مره حور عيني كيف اعيش ابلاج
ام سيف اوت لحال غاليتها يوم شافتهاا وما تقدر اتم واقفه اكثر من جيه بيفضحنها دموعها : امايه صلي استخاره ربي يسرلج امرج ويريح قلبج
...........ومشت عنها ....يلست اطالع الباب لا امايه ما اقدر اسير عنج يوم وحده وين اتصبر اعيش عندهم بلاج ليش يباني اعيش وياه ما اباهم ليش ما يفهم ...ليش ابويه ثاني ما يعطيني مجال اني اتخذ قراري واقول لا ليش يبوني اسير عنده و هم هلي وهم حياتي كيف يبوني من بعدهم اعيش
..
..
مريم تمشي ودموعها على خدها كيف يبونها تستغنى عن حور وهيه اللي ربتها..... تروح الجامعه وفي السكن هالشي ما بيبعدها عنها صح انها ما متعوده تفارقها بس اهون عن تروح عند اهلها بعدين بينسونها امها اللي ربتها وهلها هنيه ....الله يسامحك يا ثاني كيف تباني استغنى عنها ليش ما تباني اقولها اني ما اباها تروح عند ابوهاا ما استحمل حد ياخذ حور عني انا ربيتها وتعبت وسهرت وياها وعلمتها الصح من الغلط ايون في الأخير على الجاهز ياخذون قطعه مني ونور حياتي ......وصلت بيت ختها وقبل ما ادش وقفت تمسح دموعها بشيلتها وخذت نفس عقب كملت دربهاا ......
.
&أنتي عمري حياتي وآخر آمالي وأنتي والله رجايه يا بعد حالي &
.
الساعة خمس العصر في بيت عبدالله بن سالمين كانوا فارشين حصير ويالسين في الحوش هو وحرمته وولده ذياب وبنته نوف يسولفون ودلل القهوة وجاهي زعتر جدامهم
.
ابو عبدالله يحط الكوب على الارض: هيه تراها تبى تدرس هناك والا شله ما تدرس هنيه مب نفس الشي
ام عبدالله : اونه تبى تدرس في الجامعة وحليلها ختيه مريم تصيح من درت بسالفة ابوحور انه يباها تعيش عنده
نوف : تراها لو يلست في السكن والا في بيت ابوها كله واحد
ام عبدالله : لا لو يلست عند هلها في العين بتنساهم ولا بتذكرهم ....عااد لو تسمع عن قووم ابوها اونه فلة تقول قصر والخدم والله انها بتنسى طوايفهم بعد....
نوف اطالع امها ثار دمها متغصصه : مب لهدرجه حور امايه اصيلة مستحيل تنسى امها اللي ربتها ولا ابوها ولااخوها بالرضاعة مستحيل.....وتصد على اخوها : مب صح ذياب
ذياب يطالعهاويالس يصب له فنيان قهوة : جايز
نوف اطالعه : لا حرام حور مستحيل تنسانا شو تقوولون انتوا
ذياب يشرب فنيانه عقب سكر الدله وصد عليها : كيفها هيه اختارت دربها
نوف بحزن : بس شو اللي بيصبرنا عنها يووم تروح
ذياب واقف ومشى عنهم : طول عمرهاا مغروره وما تفكر بغيرها وما عليها من حد واطالع فوق هالياهل
.....وطلع عنهم
ام عبدالله : صدقه والله عييل حال امها عايبتنهاا جذيه......هذا دلعهم الفارط لها خلاها ما تشوف الا عمرها
نوف واقفه معصبه : يلا يا امايه اشفيج عليها والله انكم ظالمينها....وخطفت عنهم ومشت صوب الصاله .....
ابو عبدالله : اشفيج على البنت صدقها نوف قطعتيها برمستج
ام عبدالله : عورت لي فوادي ختيه مريم من كثر ما تصيح
ابو عبدالله واقف : انا طالع تبون شي
ام عبدالله : لا سلامتك
مشى عنها وهيه نشت ودخلت عقب ما ودروها كلهم وسار كلن في دربه
.
.
دشت الحيرة ورضت بالباب بقوو وراحت صوب الشبرية ويلست عليها
عالية وفي ايدها سماعة التيلفون : لحظه وضيح ....وصدت على ختها : حو تخبلتي اشفيج داشه جذيه ورضيت بالباب بقو
نوف وشويه بتصيح واطالع ختها
عاليه مستغربه منها وردت ترد على ربيعتها : هلا وضيح سمحيلي الحين بسكر عنج وعقب برد ادق لج تيلفون ....اوكيه ....خلاص امره ....سلمي على خواتج وامج ....يلا عيل فمان الله
حطت السماعه وسارت صووب ختها واطالعتها باستغراب : اشفيج نوف
نزلت دمعة نوف وتصيح بهدوء
عالية اطالعها : نوف تراج زيغتيني اشفيج تصيحين
نوف تحاول تهدي عمرها
عالية بدت تعصب : حو رمسي شو صاير
نوف اطالعها : حور بتروح عنا
عاليه تتنهد بارتياح : ينطبج خرعتيني ادريبها تراها بتروح تدرس الا العين مب رايحه امريكاا
نوف : تقول امايه يووم تروح عند اهلها بتنسانا
عاليه اطالعه : انتي تهقينها تنسانا نوف انتي ما تعرفين حور
نوف : انا بعد قلتلهم جذيه
ابتسمت عاليه لاختها نوف تحب حور وايد وعلاقتها وياها كبيرة متقاربات بالافكار والشخصية واللي تحبه حور تحبه نوف ويصعب عليها فراقها
... حتى الكل يصعب عليهم فراقها حور لها مكانه في قلوب اليميع ...
نوف تمسح دموعها من خدها وتبوز : والله انه كريه
عاليه تبتسم : منو
نوف : منو غيره اخووج ذيابوه
عالية : اها ذيابووه خلي يسمعج جان ما كسرج وخلاج ما ترومين تنشين من الضرب
نوف : خليه يولي ....اونه اقوله حور ما بتنسانا مب صح ذياب ....جان يرد علي جايز...و هيه متكبره ومن هالكلاام الوصخ
عاليه : تعرفين ذياب هذي عوايده لا جديد في الامر
نوف : انزين متى بي ابوها يشلها
عاليه : ظنتي الاسبوع الياي عسب تسجل في الجامعة واتم وياهم فتره قبل ما تبدى الدراسة
نوف : ابى اروح اشتري حق المدرسة ما باقي لها شي
عالية ناشه رايحه صووب التيلفون : روحي قوولي لامايه ....وشلت السماعه عقب صدت عليها: والا اقول خلينا نسير باجر ويا حور سامعتنها بتروح تشتري بدل وهالسوالف
نوف : اوكيه خلاص دامج رديتي ترمسين في التيلفون انا بروح اشوف التلفزيون ............ودرتها وطلعت عنها..
المكان : العين
الساعة ست ونص المغرب في فلة عبيد بن سالم ...
يالسة في الصالة وتزاعج بصوت عالي على الخدامة وتهدد بعجويتها اللي ماسكتنها في ايدها
ام عبيد (غاية): انتي اتخبرج ما تفهمين شو ارمسج
الخدامه ساكته ماتعرف ترمس عربي هيه يايه من اسبوعين ولا فاهمه شو السالفه
ام عبيد اطالعها وتاشر بالعجويه ومعصبه : الله ياخذج جانها الرمسه ما تعرفينها ما ادري شو يبون فيج ذلفي عن ويهي لا ارقعج بهالعجويه
الخدامة تهز راسها : ما ارف
ام عبيد : ارف يشلج يا الهرمة .....وتعلي صوتها يعل رقبتج الفج وينهاا ......يلست اتذكر اسم الخدامة الثانية بس الذاكرة خانتها : يعلكن الخيبة اسمكن دومه غلج ما حد يعرفله .....وتاشر عليها : روحي زقري ربيتعج....حوه انتي ارمسج .......لاحول من هالحاله ..
وواقف جدام الباب يضحك على يدته ويطالعها وهيه معصبه
اول ما شافته ام عبيد : تعال بروك شوف هالعنز من الصبح واقفه تهز لي هالراس
مبارك يسير صوبها ويضحك : فديت انا العيوز المعصبة .........ويحبها على الراس
اليدة : اسميها امك ما تعرف تنقي جان نقت هالبقرة
مبارك : شو تبين يدوه ............ودخلت سهيلة وراه ويلست اطالعهم
اليدة اطالع سهيلة : حو انتي ما تعرفين تسلمين وين داخله ديار كفر
سهيله تتافف: لا حول............وترمس بعيازه : السلام عليج يدوه
اليدة عطتها بولباس وصدت عنها هالشي خلى مبارك يضحك عليها
سهيلة اطالعه بنظره حاده وراحت عنهم فوق
اليدة : هالبنت اسميها مب مربايه اتخبركم انتوا من وين ياين
مبارك : ياين من بيت عمي راشد
اليدة : ليش ما خبرتوني عسب اسير فياكم
مبارك : كنتي راقدة انتي يدوه
اليدة : جذاب انا ما رقدت اليوم يالسه في حيرتي ولاحد وايج عليه منكم
مبارك : تحريتج راقده
اليدة : انزين خل عنك الرمسه الزايدة هذي اللي واقفه تقول لوح اباها تيب لي العود من حيرتي فوق
مبارك : انا بروح اييب لج يدوه
اليدة : اسميك مابتزر اليوم هيه بتيبه لي والا بهالعجوية
مبارك : ما تعرفه يدوه انا بسير برايها خليها تولي
اليدة اطالعها بغضب: فقتج يا ربي .....وتصد على مبارك : سير ازقر أمك ما نبى هالبقرة في هالبيت
مبارك : حليلها يدوه توها يايه ما كملت اسبوعين وبعدين ازقري ميري والا فكتوريا يوم تبين شي لا تزقرينها هذي
اليدة : حلك بطنك انت وهيه سير اقولك
مبارك ينش وهو يضحك : والعود
اليدة : اول ازقر امك عقب روح ييب العود .....
مبارك : ان شاء الله تامرين أمر يا ام عبيد ماطلبتي ....من هالعين ومن هالعين ...ويأشر بعيونه
اليدة : سير سير عن هالخربطة
مبارك يضحك ...وروح عنها
.
.
وفي الطابق الفوقي عقب ما فجت عباتها طلعت من حيرتها وسارت سيده قسم أخوها حمد حيرة المكتب عند الكومبيوتر وشغلته .........ودخلت سيده على الماسنجر
اطالع الكومبيوتر بوناسه عقب ما شافت قائمة الاسماء ويلست اطالع من موجود وحصلت ربيعتها ندى اللي متعرف عليها من ثلاث أيام في منتدى ...
سهيله كل حروف المعاني وعبارات الغرام .فيك صارت ماتساوي ضحكة شفاتك:
هاي
خلاص يعني الامل فيك مفقود وانا اللي كنت احسب شعورك عشاني:
هايين
سهيله كل حروف المعاني وعبارات الغرام .فيك صارت ماتساوي ضحكة شفاتك:
كيفهون
خلاص يعني الامل فيك مفقود وانا اللي كنت احسب شعورك عشاني:
منيح كيفك انتي وليك
سهيله كل حروف المعاني وعبارات الغرام .فيك صارت ماتساوي ضحكة شفاتك:
امس ما دخلتي مب من العادة يلست اترياج
خلاص يعني الامل فيك مفقود وانا اللي كنت احسب شعورك عشاني:
كنت مريضه اشويه عسب جيه ما دخلت
سهيله كل حروف المعاني وعبارات الغرام .فيك صارت ماتساوي ضحكةشفاتك:
سلامات ما تشووفين شر يعله في عدوينج
خلاص يعني الامل فيك مفقود وانا اللي كنت احسب شعورك عشاني:
مشكورة الغالية ......الحين سمحيلي بظهر أمايه تزقرني
سهيله كل حروف المعاني وعبارات الغرام .فيك صارت ماتساوي ضحكة
لا.... متى بتدخلين مره ثانية
خلاص يعني الامل فيك مفقود وانا اللي كنت احسب شعورك عشاني:
ما اعرف والله ان شاء الله جريب .......فمان الله
.
أما سهيله يلست ترمس كامله بنت عمها
My love :
وينه حمد عنج لو يدريبج جان سفرج السيلان
سهيله كل حروف المعاني وعبارات الغرام .فيك صارت ماتساوي ضحكة شفاتك:
هو رايح المزرعة يمكن ايي في الليل شدراه ومحد يدري عسب يخبره بس انتي يويلج لو خبرتي نصور الوشاي تراه بيخبره
My love :
أنا هبله اخبره علشاان يذبحوج ويشهرون الجثمان عبره لمن لا يعتبر عنبو بتستوي كارثه عندكم مب كنه الا نت
سهيله كل حروف المعاني وعبارات الغرام .فيك صارت ماتساوي ضحكة شفاتك:
فال الله ولا فالج .....عفتج توني يايه من بيتكم توني ارمس ندوي بس طلعت بسرعة
My love :
منوو ندوي
سهيله كل حروف المعاني وعبارات الغرام .فيك صارت ماتساوي ضحكة
اللي متعرفه عليها من منتدى ......
My love :
هيه ذكرت بعد عرفتي اسمها وان شاء الله قلتي لها اسمج
سهيله كل حروف المعاني وعبارات الغرام .فيك صارت ماتساوي ضحكة
هيه قلت لهاا
My love :
ليش تخبرينها انتي ظامنتنها يا الهبلة طول عمرج عبيطه كيف توثقين فيها وانتي ما تعرفينها
My love :
اصلا ليش تتعرفين على حد من النت مب كافتنج انا وبعدين يمكن ولد
خيبه لو ولد يا الهرمه
. My love :
اقول سهلوه ودريها سويلها دليت غربلات يوومج
لبستها سهيله وطلعت من الماسنجر ويلست تاخذ لفه على المنتديات قبل لايمضي عليها الوقت وايي اخوها حمد
.
.
.
يالسين يشربون نسكافيه في الكوفي ويسوولفوون
هلال يالس يطالع ربيعه عبدالعزيزويضحك :عنبوك ما تستحى داخل باسم بنت
عبدالعزيز يبتسم : اول نجردن عقب نصطاد يا اهبل
هلال : لو تدريبك انك ولد
عبدالعزيز : تراني بخبرها بعدين لا تتعيل انته شدراها
هلال : كيف تعرفت عليها
عبدالعزيز: تعرفت عليها قبل ثلاث ايام في منتدى ولاتدريبي اني ولد ما عندها خبره في الكومبيوتر والنت قووم 16 سنه
هلال : يهالوه هذي طبها شو تباها
عبدالعزيز : انته جب مالك خص اشرب مالك وخلانا نقوم نترزق ونصيد لنا وحده من هالغراشيب
.
.
.
في السيارة واقفين على طرف الشارع ويسمع لرمسة أبوه
حمد بجديته الدايمة وصرامته المعتادة : وخالها وافق
ابوحمد : هيه الاربعاء ان شاء الله بروح ايبها
حمد : وامي ويدوه يدرون
ابوحمد : هيه يدرون بس اخوانك ما يدرون انها بتي تعيش عندنا خبرهم انته الليلة
حمد : وهيه كم يابت في الثانوية وشوو تبى تدرس
ابوحمد : يابت شي في الثمانين ما عرفها وماسألتها عن دراستها
حمد متعمد رمسته : بس امي كيف رضت
ابو حمد : شو تقصد برمستك انا ما بفرط فيها اكثر من جذييه هذي اختك يا حمد والا ما تبونها
حمد يطالعه بنظرة غريبه وعتاب : عييل وينك عنها هالسنين كلها يا ابوي
.
ابوحمد والحزن بان على ويه ما عرف شو يرد عليه وشو بيقوله صدقه ولده وينه... بس هيه ما كانت بتودر دراستها في دبي.... واهلها........ وامي الله يهديها .............وكل الظروف كانت ضدي بس الحين انا متمسكبهاا ومصر انها تعيش عندي ومستحيل اتراجع عن قراري ........
حمد حرك السيارة ومشى سايرين صوب فلتهم....
.
.
المكان : دبي
يوم الاثنين الساعه اربع ونص العصر واقفه جداام الباب وتزاعج عليهن
حور : خلصن يعلكن شو ادعي عليكن ......يا ربي من الصبح اترياكن خلصن سيفوه بيسفرني بلا تذكرة
عاليه تظهر الحوش : وهبي يا هالحس اللي لج .......انطمي صوت المراة عورة
حور معصبة :كيفي وانتن ما تيين بالطيب .... خست من الشمس يلا وينها نووفوه
عالية تتجرب منها ويالسة تلبس الغمار: الحين يايه ...خالووه بتروح صح
حور: كانت بتروح ...بس يوها ناس قلتلها بسير انا وياكن وسيف يلا
وترد تصارخ :نوف خلصي
عالية اطالعها تباها توطي صوتها ويالسه تضحك لانه الحين بتنهزب برايها انا قلتلها
حور معصبة : ضحكتي بليا ضروس قوولي آمين يلسي اضحكي انا بروح عنكن مالت عليكن ...........وتصد عنها : ماا..ل
يطالعها عاقد حياته : وين انتي تصارخين ......... في سوق سمج تحرين عمرج
حور اطالعه عوذ بالله ابتسمت بتصنع : اهلين ذياب اشحالك
ذياب يطالعها ببرود ويطالع اخته : على وين النية ان شاء الله
حور :اول شي من الاصول ترد التحية ثاني شي .......وتصد عنه صوب عالية : خلصيني بسرعه اترياكن في السيارة
اطالعته ببرود : لو سمحت بعد عن الباب
ذياب كعادته : تبين تروحين السوق وين الغمار
حور : غريب امرك تصدق .....وتتجدم
بعد ذياب عن الباب وخطفت عنه وراحت ....
ذياب يطالع اخته : يلا ردي داخل
عاليه : ليش
ذياب : بوصلكن انا عقب جان تبى تروح خلها تروح الملسونة ولاتحترم اللي اكبر عنها الهرمة هالياهل هذي
عاليه تتجرب منه : قلت تراك ياهل تقارن نفسك 26 سنه بيهالووه قوم 18 سنه
ذياب : عاليو يلا دشي داخل ........لا يعني لا
عاليه داخله تتحرطم خلاص يعني لا محاوله اذا قال لا وتمت تتافف
وشلت موبايلها تسووي لحور
حور بعد ما قالتلها عالية السالفة: طوول عمره سخيف هالبليد هذا
عالية : اوكيه حور برايج انتي سيري نحن هو بيوصلنا عقب
حور : حتى انا ما بروح سد نفسي ربنا يسد نفسه
عاليه : ههه لا حول سيري يا بنت الناس
حور : ما بسير خلاص.... حو فسخي عباتج وروحي سويلي بسكوتي المفضل
عالية : متفيجه انا ما عندي شغله
حور بتمثيل ودلع: حرام ما باقي لي الا يوومين هنيه وبروح عنج وتردين عليه جيه
عالية عورها قلبها يوم سمعت رمست حور هم تعودوا عليها كيف بتفارقهم: خلاص تعالي اوف
حور: ههه
.
.
وسكرت عنها شوي وحد يمسكها من شعرها
سيف: الحين انا اشتغل درويل عندج والا عند بنت خالتج خبريني
حور تضحك : خلاص سياف حبيبي سوري
سيف: الحين انا ملطووع في السياره من متى والحين خلاص
حور شافت حد داخل من با

&دمعة فرح&2007
&دمعة فرح&2007
الحلقة الرابعة
المكان : العين
اليوم الثالث من وصوول حور العين في بيت ابوها اليوم اليمعة حفلة التخرج اللي سواها لها ابوها واصر انه يسويها مع انها لاحظت ملامح سهيلة وامها يوم درن بهالشي بس ابوها يلس يطالعهن بنظره علشان لا يحسسنها ..... تحس حياتها بدت تتغير جذريا حياتها اختلفت ...حيويتها بدت تخف ما تحس باي طعم للحياة بدا قلبها يضعف ويحن لدبي ما تبى اتم هنيه امها وحشتها بالقو ما تحس صووب اخوانها باللي تحسبه اتجاه سيف لا بتمووت لو تمت جذيه تبى تصرخ تصيح بصوت عالي قلبها مقبوض ما تباهم ليش في هالثلاث ايام اختفت ابتسامتها ما تعرف صارت كيف وهذيلا ثلاث ايام كيف لو تمت اكثر ليش ابوها ثاني تخلى عنها كيف نسى وصية امها انه يهتم فيها ولايودرها كرهت الساعه اللي فكرت فيها تدرس في الجامعة واليووم اللي فكر فيه ابوها انه ياخذها .....دموعها كان ملاذها الوحيد من يوم ما نشت تصلي الفير وهيه على هالحال ولا حد درى فيها... ومحد ربت على كتفها يقولها حور لاتصيحين.... حور دموعج غاليه .....حور نحن حولينج . .... أي قوة فيها أي شده تخليها تعيش وياهم وتتاقلم على الوضع ...نشت وطلعت كراستها ترمس خربشات ودموعها ما تتوقف افكار تي وتروح تذكر كل شي تتذكر امها اللي وحشتها بجنون ولا في حياتها ودرتها ثلاث ايام والا باتت بيت غير بيتهم ....ما قادره تسيطر على دموعها تحس انها كل ما صاحت اكثر كل ما ارتاح قلبها اكثر الظاهر عيونها بتتعود على الصياح ....صدت على المكتبه اللي في غرفتها وانتبهت له ملاذ وحيد لكل ضايق وهو شي كلام احسن من كلامه عقت الكراسة على الشبرية وراحت صوب الحمام تتوضأ الماي ريح اعصابها وهيه تتوضأ وبعد ما خلصت سارت وطلعته من المكتبه وحبته ....ونزلت دمعه حاره من قلب متألم وحارقنه الم فراق حبايبها ...يلست على الارض عدال المكتبة ..ويلست تقرأ صورة الكهف ثوابها عظيم يوم الجمعة تخفف من عذاب القبر ....كل ما قرت اكثر كل ما الامل يتجدد والثقة تزيد فيها والهدوء يسري في دمها (ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) .......من بعد ما خلصت بندته وحبته وتمت حاضنتنه ...سمعت صوت بطنها يووعانه صارت الساعه 11:30 تبى تتريق ....وقفت مشطت شعرها وشلت شيلتها بتطلع من الحيرة بتروح تشووف في المطبخ شي تاكله اخوانها اكييد بعدهم راقدين هيه من امس الظهر من بعد ما شافت البيت مع مبارك ما رمست حد ابدا كلن مشغوول وملتهي ...مبارك طلع ولا درت متى رد وسهيلة شافتها تمر من عندها وكالعاده عطتها بولباس ..... ماشافت حمد بالمره غريبة هالناس كيف عايشين في بيت واحد ....
.
.
العصر الساعه اربع وربع يالسه ويا يدتها طفشت من الحيرة والتلفزيون يات تيلس ويا يدتها صح كل شووي تنغزها بس برايها حرمة كبيرة ما بتاخذ عليها على كل كلمة وهالشي تعلمته من امها مريم
اليدة : عييل ما قمتي تتغوين عسب حفلتج
حور مبتسمة : شوو يبالي يدتيه ساعه وبتلبس ما عليج انتي
...... ما بتحظرينها يدووه
اليدة تاشر بايدها : لا ابوويه انا مالي شده على الربشه والصدعة .....
حظرت حفلة عندهن مره..... ذيج الصاله ارتبشت من الغنى والرقص عوذ بالله
حور: ههه
اليدة : اول نحن ما عندنا هالخريط والسوالف البطالة
حور: الزمن غير يدوه الحيين
دخل حمد الصالة وساير صووب يدته
حمد : السلام عليكم
حور واليدة يرفعن راسهن: وعليكم السلام والرحمة
اليدة جانها شافت الخير من شافته : فديت يا ربي هالويه
حمد يبتسم ويحبها على راسها : اشحالج يدوه
اليدة مبتسمة من الخاطر: بخير يووم شفتك يا الغالي البيت من امس وهو مظلم
حمد بابتسامه حلوة رغم انه ويها ملامح التعب امبينه : منور البيت بج الغالية الله لا حرمنا منج
يرفع راسه ويطالع حور : اشحالج حور
حور : بخير
حمد يرد يطالع يدته : انا تعبان يدووه ابى ارقد لحد الساعة خمس ونص عقب بطلع بسير اشووف عمي علي مسويلي تيلفون
اليدة : سير ابوي ارتاح سير الغالي...خف على عمرك اشويه يا ابوي وهالشيبة دومه يطرشك تخلصله شغله ...وينهم خوانك عنبو كله عليك ما شي عون منهم
حمد ينش واقف مبتسم :حليله ابووي ما فيه شده.....فديتج يدوه طرشي حد يوعيني يوم اتيي الساعه خمس ونص ......ومشى عنهم
اليدة : ان شاء الله ابووي
حور اطالعهم يدتها وايد تحب حمد من بد اخوانه كلهم وهالشي لاحظته من اول ما يات حتى حمد يتعامل مع الكل غيير حتى أمه ومع يدته حنون ومبتسم وتخوز الجدية عنه ...
اليدة تصد على حور : حمد يشبه يدج وايد ويها وطوله امره تقولين هو
تتنهد.....: الله يرحمه
حور اطالعها: الله يرحمه علشان جذيه تحبينه يشبه يدي
اليدة اطالعها : خلي عنج حمد فديته طيب ويايه من بد هالمفلع اللي يابهم عبيد كلهم طالعين شرات امهم
من قالت هالجمله يدتيه وانا مب قادره امسك عمري من الضحك
اليدة اطالع حور باستغراب : اشفيج تضحكين
حور تحاول تبين انها عاادي : لا ما شي
اليدة : وهو فديته حتى من بد ولاد عمه احبه غلاته مرتكزه في قلبي ....وتاشر على قلبها
حور مبتسمة الظاهر حمد ساحر يدتها تحبه من قلب :يدووه جيف مات يدي
اليدة : مات موتة عينه يالسين نسوولف ونضحك نحن وقووم عمومتج واشوويه دخل بيتوضأ العشاء يبى يسير المسيد يووم شفناه اتاخر دخل ابووج يشووفه حصله طايح على الارض ميت ....
سكتت اليدة اشوويه : لو شفتيه يا حور ما شاء الله ويها منور وهو رايحين يدفنووه ..يدج كان معروف بطيبه وكرم اخلاقه ويا الناس وانسان خايف ربه والناس يحبونه..
حور قلبها عورها من نبرةصووت يدتها بس ليش ودروها ليش الفقر قالوا عنه عيب من أي قامووس طلعوا هالشي : الله يرحمه
اليدة: هيه خطفت السنين الحين ميت من 16سنه ....
حور تبى تعرف عنهم اكثر : يدووه انتوا كنتوا عايشين في هاليبت
اليدة : لا كنا في بيت يدج وكل عمومتج ساكنين فيه عوود البيت ....بس عقب ما مات المرحوم طلعوا بيت اروحهم الا ابووج وعقب تحول فلة وسكنى فيها يووم بنى هالفلة قبل ثلاث سنوات تحولنا فيها....
حور بدت تعرف شووي عن اهلها : اها
اليدة : سيري اتغووي الحين تلقينها اختج وامها يتصبغن
حور اطالع يدتها من يت وهيه تسمعها مب لين هناك ويا حرمة ابوها وتقول في خاطرها ليش حرمت ابوويه من امي ليش خلت ابوويه يفرني ....ليش اطالع الناس بنظره غير ليش عدت الفقر عيب ..ليش امايه اشفيها رفضتها
اليدة : ارمسج حور اشفيج ما تردين تبلمتي
حور انتبهت لها :ها ..........لا ما شي انا طالعه اتلبس ...ووقفت ناشه ومشت عنها
اطالعتها اليدة : اشياها هذي انجلب ويها مره وحده.........ما بتي احسن من ختها .....ودومهم يخلونيه اروحاتي ارمس الطوفة ...
وشوويه يرن تيلفون الصالة ..
اليدة تصارخ : وينكم تعالوا ردوا على التيلفون .......يعلكم الصمخ وين طسيتوا ........التيلفوون يصيح ..
وتدخل فكتورياالصاله
فكتوريا : اوكيه ماما انا الهين بيرد
اليدة : يا طفاستج دامج سمعتيني ليش ما تردين ........يعلج النفاد
.
فكتوريا ترد على التيلفون : الو ......يس .......ون منت
اليدة اطالعها : منو
فكتوريا : هزي كاملة يريد سهيلة
اليدة : سهيلة محد هنيه قوليلها شو تباها دومهن يقرن في هالتيلفون ما عندهن شغله ..........والا اقولج ودريها تعالي وديني حيرة التلفزيون نشووف لنا حديث ديني ......وتحاول تنش وتقول موالها المعتاد : يالسه اروحي ولاحد ايي صوبي كلهم لاهين بشغلهم .......وتمشي بمساعدة فكتوريا وترمس : توها بنت حمده يالسه ويايه بعدين مره وحده نشت وخطفت عني الا شراتهم ....بودرهم وبسير بيت علي بس مويز ما ادانيها الا تحاوم وما عندها بنات اتيلس وياهم
.....بعد ما وصلن حيرة التلفزيون شغلت فكتوريا التلفزيون ويلست تبدل لين ما حطت لها المجد تعرف القناة اللي تباها اليدة زين
فكتوريا : شووف هزا ماما قران
اليدة : سيري عني هذا حديث هب قران ما تسمعينه انتي شدراج بقره
فكتوريا تهز راسها : انا يووم اذن المغرب اجي
اليدة : بتلطعيني لين اذان المغرب سيري وتعالي بعد عشر دقايق يمكن احتايج وقولي حق حور يوم تيي خمس ونص توعي حمد ذكريها انزينه وروحي شوفيها شوو تبى عندها حفلة...
فكتوريا : اوكيه ماما
صدت العيوز صوب التلفزيون تسمع للمحدث اللي يرمس عن ضرورة حفظ اللسان وقول الصدق والابتعاد عن الكذب وعواقبهم .......
.
في الصالة اللي فووق توها طالعه من حيرتها شكلها ملان لابسه بيجاما وشعرها معفوس مب من عادتها ..
فكتوريا تزقرها : سهيلة
سهيلة تمشي بكسل صووب التلفزيوون: شوو تبين انتي بعد
فكتوريا : كامله يريد في التيلفون
سهيلة : انزين سيري
وسارت سهيلة صوب تيلفون الصاله وحصلتها مبندة وردت ادق لها تيلفون
كاملة : عنبو ساعه اتريا وين حظرتج
سهيلة : هنيه توها مخبرتني هالغبرا
كامله : يمكن سمعت رمست يدوه اسميني ضحكت عليها
سهيلة ببلاده وكسل : خرفت هالعيوز شوو قالت بعد
كاملة ما عيبتها رمست سهيلة حتى لو هذي يدتها : حوو سهلووه خل عنج البزا لا ترمسين جذيه عن يدووه....
سهيلة : اف خلصيني شوو تبين
كاملة : شو بتلبسين حق حفلة اختج علشان انطقم
سهيلة : سيري لاه مابحظرها تخسي الا هيه
كاملة : ليش امج درت
سهيلة : لا بخبرها
كاملة : مب حلوة بصراحه......امج عازمه بنات العايلة كلهن مب حلوه منج ما تحظرين
سهيلة عصبت : غصب ما ابى احظر
كاملة تعرف انها سهيلة منقهره انها الحفلة لحور ويلست ترمسها وتهديها وتقنعها انه لصالحها تحظر علشان الناس ما يعبونها ويطلعونها انها هيه الغلطانه .............وعلشان يكشخن ويتمدحن ويطلعن احلى عنها ...
سهيلة : خلاص انزين الحين بتلبس وبتصل لها اتيي المعدله تعدلني
كامله : ما باقي وقت عييل .............يمكن عندها حد تعدله
سهيلة : غصبن عنها بتيي علشاني ما تعرفيني منوو انا
كامله : اعرفج يا ابوي اعرفج زين
سهيلة : امس يلست ارمس في الماسنجر لحد الساعه خمس الفير ويا ندوي فديتها يا ربي والله انها رمستها حلوه وطيبة
كامله انغاضت وقهرتها هالبنت اللي متعرفه عليها سهيله دوم تزيد علاقتها وياها : لا حول انتي ماقطعتي علاقتج ابها هذي سهلووه تراج ما تعرفينها من أي بقعه
سهيله بوثوق : ادري انج غيرانه علي كموول لا تخافين مكانتج ما يحتلها حد
كامله مبتسمة : يا الواثقة ....
عقب ما بندت عن بنت عمها سارت ادق للمعدلة علشان تعدلها تبى تطلع اليوم اكشخ وحده .........
.
بعدها محتاره شوو بتلبس من فساتينها مطلعتنهن من الكبت وعاقتنهن على الشبرية
حور اطالعهن : يا ربي شو البس كلهن حلوات ...
وراحت صوب تيلفوونها ودقت لعالية بنت خالتها بس محد رد عليها
حور : الله ينطبج يا عاليوه يووم اباج ما احصلج يوم ما اباج تنطين جدامي
ويلست على الكرسي : وهنيه منو باخذ رايه كلهم زفتين عنبو ولا جنهم عايشين في بيت واحد ....اندق باب حيرتها
حور : اتفضل
فكتوريا تفتح الباب وتدخل ...
حور : خير فكتوريا شوو تبين
فكتوريا : ماما غايه هيه قوول ايجي مشان اساعد انتي وبعدين انتي سير وعي بابا حمد
حور لاحول حمد عاد هذا اروحه سالفة ليش ما توعيه فكتوريا: لا مشكورة ما ابى مساعده وقوليلها بتوعي حمد ان شاء الله ......
فكتوريا : اوكييه ماما ........وتبى تطلع عنها.....
حور : والا اقول تعالي فكتوريا
فكتوريا تمشي صووبها وتوقف عدالها ..
حور اطالع فكتوريا وتاشر بايدها على الفساتين : فكتوريا وين حلو من هذا فستان
فكتوريا مبتسمة استانست يووم حد خذ برايها ويلست اطالع الفساتين ....وشووي وتمسك فستان في ايدها : هزا حلو
حور اطالعه مبتسمة هذا الفستان مب من الفساتين اللي حصلتهن في الكبت.... هذاا فستان شرته لها ربيعة امها مريم وعطتهااياه هدية يووم طلعت النتايج ...هيه كان في خاطرها تلبسه رغم انه اكييد سعره ما يضاهي سعر الفساتين الثانية بس شكله كشخه وراقي وايد مب بالسعر.. اشياء وايد غالية وشكلهن يلوع بالجبد .......نشت والابتسامه مرسومه على ويها : اوكيه
وشلته من ايد فكتوريا : انا بروح البس وانتي يلسي بتساعديني بشعري زين
فكتوريا : اوكيه
.
.
.
في فلة علي بن سالم يالسه الخدامه ادخنها من بعد ما خلصت متلبسه ..
عبيد داخل حيرة امه : مويز .........موزتين ...ثلاث موزات
ام سعيد تصد صوبه : اتخبرك انته دومك تصارخ ما تعرف ترمس بشووي شووي ..وبعدين شوو هذي مويز مب جني امك يا الهرم
عبيد ايي عدالها :ندلعك يا جميل
ام سعيد : امحق دلع جيه انا ختك والا حرمتك اللي بتاخذها
عبيد يروح يلس على الشبرية ويطالع امه : امايه نصور وسعود ولاد عمي راشد بيسرون العين مول وبسير وياهم
ام سعيد تاشر للخدامه انه بس : لا ما بتزر مكان وين تبى تروح الحيين مغرب
عبيد : ترى بسير وياهم ودريولهم بلال بيودينا
ام سعيد : شوو قلت له ابوك ...ما فينيه على الحشرة عقب بيقولي ولدج مهيتنه....ومحمد بيحتشر عليه
عبيد : ابوويه قلت له ...وما قال شي ومحمد ماله خص هو عادي يطلع ...وانا مب بنيه علشاان ما اظهر
ام سعيد : هب يا لسانك انته ولد12 سنه وجذيه عووف يوم تكبر شوو بتسوابي اكيد بتضربني
عبيد يتجرب منه : حرام امايه انه جذيه ...انا عبوود اخر العنقوود اسوي جذيه
ام سعيد : هيه اعرفك انك عبوود عسب جيه اقول هالرمسه .....انزينه سير و لاتتاخرون
عبيد : ان شاء الله عطيني فلوس ما طلبت ابوويه وهو طلع الحين
ام سعيد : سير الكبت وفج الصندوق بتحصل فيه لا تاخذ اكثر من 200
عبيد : لا امايه 300 ...................وهو يركض : خلاص اوكيه
راشد وهو داخل الحيرة : دلعيه0..... هذا لين ما يصيع
عبيد يصد عليه : لاحول يى بو المشاكل هذا ..
ام سعيد : تراكم انتوا تطلعون عنه ما تشلونه فياكم .. وهو ما يبى يطلع يتمشى ؟
راشد : شو يتمشى الله يهديج عمره 12 سنه اونه اندوك 300 وسير اتمشى
عبيد يبى يفر قبل ما امه تغير رايها : الا 300 من كثرهن لو ابووي ما بيرضى لي ب 300. بيعطيني زود.....وفل من الحيرة
راشد : وانتي امايه وين ما شاء الله رايحه
ام سعيد اطالعه : وابوويه اشووفك حتى انا بتحاسبني وين رايحة ...
راشد يتجرب منها : السموحه مب قصدي .....ويحبها على الراس وبتسم لها : شوو هالريحه الطيبة
ام سعيد تلبس خاتمها : اليوم حفلة تخرج بنت عمك
راشد يطالعها باستغراب : بنت عمي منو ؟ما احيد حد السنه من بنات عمي تخرج كمول ثاني شراتي وسهيلة ونوال اول ثانوي
ام سعيد : لا هذي حور بنت عمك عبيد
راشد : هيه هذي اللي من دبي شو متخرجه السنه ما شاء الله ادبي والا علمي
ام سعيد : ادبي وما ادريبها شي وثمانين يابت وينه خوك محمد
راشد : احيده في الميلس ما ادريبه الحين
ام سعيد : روح شوفه اباه يوصلني بيت عمك اتاخرت .......
.
.
شافت الساعه ست اطالع عمرها في المرايا طلعت شي وها كله بمساعدة فكتوريا استشورت شعرها وفجته ولوته لها بالفير من تحت وهو غليظ طالع شي والمكياج حور خبيرة فيه حطته بطيخي هادي نفس لوون الفستان المخصر عليها وطالع هادي.....بعد ما طلعت عنها فكتوريا يلست اروحها....
حور : الحيين استحي اطلع جيه جدامهم بيلس لين محد يزقرني
وراحت تيلس على الشبرية وشافت ساعتها صارت الساعه ست
حور:خيبه محد وعى حمد لاحول نسيت اروحي مشغووله ومبتلشه بالتعديل برايه ما فيني اوعيه خليه يوولي
حور : بس حرام عمي طالبنه وهو يبى يروحله
وقفت بتسير صوب قسمه بتشووفه واعي او لا يلست ادور شيلتها بعدين فكرت شو تباها هيه ما بتنزل تحت ....
سارت لحد ما وصلت عند الباب ترددت بعدين دخلت حصلت ما حد في صالة قسمه سارت صووب باب حيرته ودقت الباب ..........ومحد رد
حور : يمكن محد ........وردت تبى تروح ...بس ردت مره ثانية تصد صووب الباب : يمكن راقد ما يرد
وتمت تفج الباب بشووي شوي حصلت المكيف شغال هوو موجود دخلت الحيرة متلحف وراقد
حور تبلع ريجها وترمس عمرها شوو تبينه توعيه : حمد
محد يرد عليها ......
حور بصووت اعلى والخيبة هذا ما يقووم براحه : حمد
حمد يفتح عينه بكسل :ها
حور : صارت الساعه ست نش .....
ومشت عنه طالعه من الحيرة ....
حمد يحاول يفتح عينه زين : منو انتي
حور اطالعه اشفيه هذا : انا حور ......
حمد ينش ويلس ويمسح ويه بايده وعاقد حياته : حور.... اشفيج مستويه جذيه
حور والخيبة اشفيني لا اكوون ازيغ : شو مستووي
حمد وياشر عليها : ليش متصبغه ومتلبسه فستان
حور حتى رمسه مثل الناس ما يعرف يرمس انقهرت من الخاطر واطالعته بنظرة ما عرفت شوو ارد عليه من زود الغيض اشتمه يا ربي شوو اقووله
حمد يطالعها : هيه صح اليووم الحفلة .....اها
حور اطالعته ومشت عنه
حمد : كم الساعه هيه الحين
حور متاففه وصلت عند الباب وشافت ايده حصلته لابس ساعته ليش ما يشوفها : الساعه ست وخمس دقايق............شوف الساعه اللي في يديك
حمد يطالع ساعته ويطالع حور ...
حمد : والخيبة أنا قلت خمس ونص هبابي اتلبس لاحول ليش ما يتي خمس ونص توعيني .....ونش من فراشه وسار صووب الحمام
حور في خاطرها مب منك مني أنا اللي مسويه للي ما يسون بيزه سالفه
وطلعت من الحيرة ....
.
.
.
المكان : دبي
الساعة 7:45 يالسين في بيت ابوذياب يسولفوون ويا بعض عدا ذياب وسيف طالعين وعالية في المطبخ ......
ام سيف: الأحد عرس ولد ضحية عامر بتروحين فطيم
ام ذياب: هيه بروح ضحية النعم الساع أي شي يستووي عندنا تيي
ام سيف : امبونها ما تقصر ام سعود
ابو ذياب : اشرايكم الاسبوع الياي يووم الثلاثاء والا الاربعاء نروح العمرة خمس ايام قبل المدارس
نوف: والله ابوي يالله زين دخيلكم انروح
ام ذياب : هيه نعم زين
ابو سيف: عيل بنجحز التذاكر الا سيف اونه علشان التسجيل ما بيروح وذياب قال بيحاول ياخذ اجازة وان شاء الله يروح
عالية وفي ايده صينيه يايه صوبهم من المطبخ : على وين ............منو بيروح..ومنو ما بيروح
نوف بفرح: بنروح العمرة
عالية : والله
نوف: هيه والله
عاليه : عيل منو ما بيروح
ابوسيف: سيف اونه علشان التسجيل في الكلية وذياب بيحاول ياخذ اجازة عاد لو ما قدر ما بيروح .....
عالية : عاد كله والا سيف ...سيف وناسه بيسلينا في الدرب وهناك ما نعرف بلاه
ام ذياب : هيه والله فديته
ام سيف اطالع ريلها : وحور يا ثاني
ابوسيف: اشفيها حور في بيت ابوها تعرفينه بعد هيه تسجل حق الجامعة والا برمس ابوها
ام سيف سكتت زعلانه من الخاطر اونه تسافر وتودر حور في البلاد ولا مره سوتها كيف بتسويها الحين ....
عالية اطالعهم : بتاكلوون صوابعكم وراها هالمعكرونه بالبشمل
ابوسيف : يا حافظ والله على بنيتي امبوونج انتي حرمة سنعه
نوف اونها ماده بوزها : وانا عمي
ابوسيف: عاد انتي دلوعتنا ما نروم نستغنى عنها ...
.
.
يصد على ربيعه ويطالعه : طفرتبنا سيارتك دومها خربانه بيعها يا ريال وفكنا
يوسف: ماتهون عليه ابيعها
ذياب: والا احسن تحطها في المتحف هذي
يوسف يبتسم: يوم تهين سيارتي جنك تهيني
ذياب: وانا اشلي ابتلش ابها وياك يالله فمان الله ....يبى يمشي عنه
يوسف : يا ريال وين بتروح شوو هالربعه تعرف سيارتي في التصليح وبتروح عني منوو بيوصلني
ذياب: والله التكاسي يا كثرهن
يوسف: افا
ذياب : لا حول يالله سير رمسه شوف شو تبى بعدها ..هالخربه
يوسف يهز راسه : من زينها سيارتك
ذياب: لومنك ما برمس براويك يا يسوف ...
.........ويمشي يوسف صوب الهندي اللي يصلح السيارة ويلس يرمسه عنها ...
يوسف : انزينه الحين متى بتخلصها
الهندي : يوم الاحد ان شاء الله خلاص بس بابا لازم يعطي فلووس شووي علشان يشتري سمان وباقي يووم خلاص سيارة ..
يوسف مطفر : لا خلصها السبت انا ابى اداوم الاحد ابوظبي خل عنك ...
الهندي يفكر: بيشوف
ناصر: لالا ما يشووف لازم تخلصها السبت ........ويدخل ايده في مخباه يطلع البوك
الهندي: ان شاء الله ....
يوسف: كم تبى الحين
الهندي: يشتري سما مشان سيارة 800 درهم
يوسف يطالع بوكه : اندوك 500 والباقي يووم تخلص السيارة ....
الهندي: باقي 300 مشان سمان
يوسف : يعلك الفقر يووم تخلصها قلت ... خلهن اللي في البوك هبابهن يمشني ...وياشرله: ما شي الحين يوم خلاص سياره......
.
ويدخل بوكه ويصد على ورى يشووف ذياب ما يسمع صووت له بس اتفأجأ انه مب موجود والسيارة مب موجودة
يوسف: سوويتها يا ذيابو معليه براويك يا الهرم عنبو ولا حسيت انه روح .
ويتصل حق اخوه علشان ايي يشله من الصناعية ويتحلف لذياب .....
.
ذياب ينزل من سيارته تعبان اليووم طالعين هوو و يوسف الظهر سايرين صوب الصناعية والحين صارت الساعة 10.30 اكيد يوسف بيعصب عليه بس طفربه من يووم الظهر وهو وياه يتنازعون ........
هوو ربيعه من يووم صغار ويحبون بعض وايد وهالحركات متعودين عليها اكيد باجربيرضى ولا يشل في خاطره....
دخل الصالة وما حصل حد فيها وسار صووب حيرة عالية وحصلها ترمس في التيلفون
ذياب اياشر بايده بمعنى منو ترمس
عالية : ادخل ذياب هذي حور على التيلفون
ذياب دش الحيرة ويلس عدالها على الشبرية
عالية: لا والله وناسة عيل اوكيه حبوبة برايج الحيين اكيد تعبانه ارمسج باجر ...
ذياب: سلمي عليها
عالية : يسلم عليج ذياب ....في وداعة الرحمن ...وبندت عنها
عالية تصد عليه : تسلم عليك
ذياب: الله يسلمها من الشر ....شخبارها
عالية : تمام واليووم مسويلها حفلة علشان التخرج
ذياب: اها زين ....يعني اتاقلمت وياهم
عالية : يعني ....اشوفك راد بدري
ذياب: عليه دوام باجر وتعبان ابى ارقد من الظهر وانا ويا يوسف في الصناعية
.....امايه وابووية راقدين
عالية : هيه .....وشو بتقدر تاخذ اجازة علشان سيرة العمرة
ذياب يوقف: ان شاء الله بحاول تعرفين اني قريب ماخذ اجازة ......يلا تصبحين على خير
عالية : وانته من اهل الخير ....طلع عنها
وهيه سارت صوب الصاله بتشووف شوو ياي في التلفزيون ..
.
.
.
المكان : العين
الساعة 11.15 يوقف سيارته في الحووش اليوم مب من عادته ياي من وقت نزل ووقف عدال السيارة وحمد اول ما شافه يووم طلع من الميلس يى صووبه
حمد يووم وصل عداله : مبارك مب من العاده ياي بدري يمكن ساعتك مخرفة
مبارك في خاطره لا حول هذاالحيين بيعكر المزاج : لا والله الساعه مب مخرفة بس حبيت ايي بدري دقت جذيه ....
مبارك يرن تيلفوونه اطالعه بس ما رد حطه صامت
حمد يطالعها عقب يبى يمشي يسير صوب داخل الفلة
مبارك : شوو الحفلة خلصت
حمد يوقف وبصد عليه ويطالعه عارف قصده وهز راسه : هيه خلصت والكل راح
مبارك يطالع ساعته منصدم : توها 11.25 بدري مب العادة تخلص حفلات امايه من وقت
حمد : وانته شعليك
مبارك يطالعه : اف ما شي .....ومشى حمد صوب داخل
م

&دمعة فرح&2007
&دمعة فرح&2007
الحلقة الخامسة
المكان : العين
واقف يطالعهن وهو معصب من التصرف اللي سونه خاصه حور من بعد ما تضاربت ويا اخوانها راحت تزهب جناطها و ادق حق ثاني علشان ايي يشلها بس رد يدق له ابوحمد علشان يفهمه انهن خوات وعادي يضاربن وما يحتاي تكبر السالفة وتفهم ثاني الموضوع لانه يعرف حور وطولت لسانها
ابوحمد : سمعني عدل هالشي ما اريده يتكرر مره ثانية تفهمن
سهيله بدلع ومكر : هيه اللي بدت ابوي
ابوحمد بعصبية : بس ولا كلمة هذا تصرف بنات كبار عاقلات
حور توقف ودموعها على خدها : بس أنا ما ابى اعيش هنيه ابى ارد بيت ابوويه ثاني ابى ارد عند اهلي اللي يعرفوون مكانتي ومحشميني
ابوحمد حن قلبه عليها بعد ما ودرها 18 سنه ما يستحمل يودرها وما تهون عليه .....يتقرب صوبها : حور عمري انتي وين بتروحين هنيه بيتج ونحن كلنا فدااج الغالية
حور تصيح وترفع راسها : ابى امايه ابى ارد دبي
ابوحمد : اهوون عليج تودريني يا حور
سهيلة يالسه تتافف ...
ابوحمد يحضن حور ويمسح دموعها : انا ما استغنى عنج تاكدي يا حور واللي يقولج كلمة في هالبيت هوو اللي يطلع من بيتي
حور ساكته ما ترد عليه ......
ام حمد مفووله لموقف ريلها : هيه اللي بدت وزخت سهالي من شعرها وهيه الاكبر تحط حالها من حال ياهل...
ابوحمد يصد عليها بصوت عالي : أنا قلت كلمتي ولا بعيدها أي واحد منكم يمس حور ويجرحها بيطلع برا بيتي تفهمون
سهيله تقوم من مكانها وتركض صووب فوق .....وتبعتها امها
ابوحمد : يالله يا حور مسحي دموعج وروحي ردي ثيابج في الكبت
حور ترفع راسها واطالعه ما عارف شوو تقول ومشت عنه ...
ابوحمد : هديتج مالت التخرج موجوده والمفأجاة طبعا ما شفتيها اللي قلت لج عنها ذاك اليوم
حور اذكرت بود : تسلم
ابوحمد ابتسم لها : روحي ردي ثيابج وغسلي ويهج وتعالي براويج الثنتين زين
حور ابتسمت ببراءة وسط دموعها : ان شاء الله
.
.
الساعة 9 يالس يتلبس ويتغتر في غرفته ....اول ما شاف ابووه سار صوبه وحبه على الراس ....
ابوحمد : اشحالك الغالي
حمد : بخير الحمدالله ...
ابوحمد : ما شاء الله متلبس ومتجهز بتطلع
حمد : هيه يا ابويه متصل بي ربيعي بنطلع نتمشى ...
ابوحمد : افا يا حمد اقوول انك العاقل تقوم تضرب اختك وتعرفها ضيفه
حمد : السموحة يا ابووي بس هيه لسانها طويل
ابوحمد بدت ملامحه تتغير : ابى اتخبركم انتوا احسن بشو تعايرونها خبروني .......هناك هيه متربيه احسن تربية شوف تفوتها صلاة .....شووف اخوانك سهيلة ومبارك يصلون يتقبلون الغرب ...تراكم استفزيتوها انا كم مره قلت لك عن التيلفون انا واثق ببنتي وتربية ثاني
حمد يطالع ابوه ما عارف يرد
ابوحمد : ما ارضى تتعذر انته ...وانته الكبير بس اعرف زين انك انته الغلطان وحور الصح
حمد ساكت....ما رد
ابوحمد : يا ابوي انته ماسك ومسيطر على شركاتي كلهن ومهندس كبير لا تخلى عقلك من حال ياهل وهذي حور ما ارضى عليها يا حمد عيل يوم اموت ثركم انتوا شو بتسون فيها ....
حمد يتجدم ويحب ابووه على الراس : بعد الشر يا الغالي وختنا على العين و الراس ....
ابوحمد مبتسم : انته الوحيد اللي تريحني بارك الله فيك يا ولدي ووفقك في حياتك
ابتسم له حمد ...
ابوحمد : عيل انا بودرك سير شوف شغلك
حمد : زهبت انا جنطتي يا ابوي عسب سفرت باجر شوو خليفة بيخاويني
ابوحمد : لا يا ابوي خليفة بيروح باجر فرع بوظبي ما بيسافر وياك ....وابتسم : وانته ما شاء الله عليك تكفي وفاهم الشغل زين...... خلص لنا شغلنا ولا تبطى
حمد : ان شاء الله ما باخذ اكثر من اسبوع
ابوحمد : الله يخليك لي يا ولدي ......ومشى عنه طالع من حيرته
.
.
عالية: هدي فديتج ما يستحي على ويهه هذا تصدقين كرهته
حور بدت تهدى : بس سمعهم ابوي كلام خلاهم ولا واحد يرمس تصدقين بعد هالهوشه بصير لهم عظم في البلعووم وبراويهم من حور
عالية : بس حور لا تسببين انتي في المشاكل بس لو حد رمسج ردي تفهمين
حور: ادري....... عطيني القمر اللي عدالج
عالية ابتسمت وعطت نووف التيلفون
نوف: هلا حبيبتي حواري اشحالج
حور ابتسمت من قلب: هلا فيج الغالية اشحالج انتي ها شو تزهبتي للمدرسة
نوف: هيه وانتي شو سويتي
حور: ورى باجر بروح امتحن تحديد مستوى
نوف: الله يوفقج يا ربي
حور: ها كيف تمضون وقتكم بلايه
نوف: دخيلج ملل في ملل بس باجر بنسير نشتري حق السفر
حور مستغربه : وين بتروحون
نوف: ما قالوا لج العمرة يوم الاربعاء
حور تكدرت: والله محد قالي وابوويه وامايه بيرحون
نوف: هيه عدا سيف لانه يالس يسجل تعرفين عاد
حور تفكر بيسافرون العمرة وهيه هنيه بتموت لازم تروح وياهم بس وين تروح يووم الاربعاء الامتحان الثاني اضيجت من الخاطر وبدا الحزن يتسرب في دمها مره ثانية
نوف: وينج حور
حور : انا هنيه نوف برايج سلمي عليهم كلهم
نوف : ان شاء الله فمان الله ....
حور : في حفظ الرحمن
رفعت راسها وتشوف ابوها عند الباب واقف مبتسم
ابوحمد : يلا حور ما تبين تشووفين المفاجأة........
حور ابتسمت بتصنع يووم شافت ابتسامته : اوكيه
.
.
.
في بيت راشد بن سالم يالسات البنات وامهن في الصاله يسولفن..
كاملة : امايه الفستان حلو وما يغلى عليه
ام كاملة : لا تشوفين على بنت عمج سهيلة مدلعه وتشتري بدوون حساب
كاملة معصبة:انزين نحن مب ناقصنه شي
ام كاملة : انتي دومج جذيه طلعي شراات أختج
كامله : اف
ام كاملة : لا تتاففين مب لازم شرات سهيلة سيري انتي واختج وخذيلج واحد ولها واحد
كامله بزعل: انزينه
نوال: امايه حرمة سعيد حلوة
ام كاملة : هيه غاوية ودلوعة اهلها ... وحيدتهم
كاملة: يقولون فلتهم في منتهى الجمال وكبيرة بالحيل
ام كاملة : ابوها ما شاء الله له منصبه في الدولة
كاملة : عرس الريال يووم الاربعاء مب هذي الثانية والحريم الخميس
صح امايه يعني 3/9
ام كاملة : هيه عقبالج يا كموول اشووفج عروس
كاملة مبتسمة : ان شاء الله يا ام كمول
نوال: متصربعه البنية
ام كاملة : ان شاء الله تكونين يا كمول من نصيب حمد ولد عبيد
كاملة : بسم الله عاد حمد امايه هذا بيصبحني بكف ويمسيني بكف
نوال : ههه احلى شي ههه
كاملة تضرب نوال على راسها : بسم الله يا الخامه عليه يعله من فالج
ام كاملة تقوم عنهن : والله ولد عبيد الساع ما ينعاب ولا ينرفض زين لو فكر في وحده منكن جان ما رديته يالسات تعازمن جنه عند الباب واقف
نوال : انزين امايه وينه ابوويه
ام كاملة : ما ادريبه من ظهر عقب العشا ما رد اكييد سار عند واحد من عمومتج .......ومشت عنهن
نوال تصد على كاملة : اقوول كمول وين شريط الرزفه مال عرس خليفة ولد عمي
كاملة : شوو تبينه
نوال : بس جذيه ملانه بروح اشوفه تعرفيني احب اشوف الرزف
كاملة : في حيرة نصور
نوال تقوم واقف وتسير فوق حيرة اخوها وتشغل التلفزيون والفيديو .....وتعيد الشريط من اول
نوال مبتسمة : هفات ما شفته ولا رمسته من يووم صغار بس يعيبني وأحب اشوفه واتونس من الخاطر
.
يوم السبت الساعة عشر ونص الصبح يالسة تسحي شعرها وتذكرت سلامة من عقب ما بندت عنها ما دقت لها يا فشلتها البنت داقه تقوم تسكر عنها...
راحت ويلست على الشبرية ومسكت تيلفونها ويلست ادور على رقمها
وتم يرن التيلفون لحد ما شلته
سلامة: هلا والله
حور : هلا فيج سلامي اشحالج واشحال الاهل
سلامة : بخير فديتج الكل يشقح ما فيهم شي ههه
حور مبتسمة دومها سلامه حبوبه : السموحة سلامي سكرت عنج كنت مشغووله ......مبروك على التيلفون
سلامه : عاادي الغالية والله يبارك فيج عاد اول ما شريته رحت اسوي لعلووي وخبرتني برقمج وانج هنيه في دار الزين
حور :زين والله
سلامه :باجر محاضره في الجامعه
حور: هيه
سلامة : بنتلاقى هناك ان شاء الله بس انتي خبريني متى تظهرين
حور : انا ما اعرف ادخل اروحي سمعي اشرايج امر عليج انا
سلامه : ام
حور: خل عنج خالي ما بيرفض لو تقوليله حور مب صح
سلامه مبتسمة : يالواثقه انتي.... اوكيه ... ها شخبار اهلج هنيه
حور: تمام ...
سلامة : شو تعرفينه بيتنا والا نسيتيه
حور: ظنتي اعرفه ما نسيته...
سلامة : يس
حور: شخبار خلودي عساه بخير
سلامة : بخير الحمدالله مع انه زعلان من زمان ما زرتيه
حور: فديته يا ربي ...
سلامة : برايج الحين حواري حمدة تزقرني
حور: يالله عيل برايج سلمي على خالي
حور: ان شاء الله ....
.
من بعد ما بندت سلامة من حور طلعت من الحيرة سايرة صوب الصاله وتتافف من الخاطر هذي شوو تباها
حمدة حرمة ابوها اطالع سلامة : انا من متى ازقرج عنبو ليش ما تردين
سلامة : كنت ارمس في التيلفون وبعدين توني سمعتج تزقرين وييت على طول
حمدة: ما خلصنا هالتيلفوون اللي شرالج اياه ابوج اربع وعشرين ساعة تقرين فيه
سلامه تتافف: شو تبين
خالد يتجرب من أخته : سلامة يلا سبحيني
سلامه توطي عمرها وتتقرب لحد ويهه: ان شاء الله حبيبي
حمدة : خل عنك الدلع ...اول تسبح ختك الصغيرة عقب انته ..........تعالي خذيها انا بسير عند اميه وراده ما ببطي وساعدي الخدامة في الغدا
سلامة تاخذ ختها بنت السبع شهور : ان شاء الله
ومشت حرمة ابوها عنها
وخالد دموعه في عيوونه وموطي راسه: سلامه ما احبها ابووي ليش يابها عندنا
سلامه اطالعه : يلا حبيبي خلوود لاتصيح ما تحبني انا
خالد ودموعه على خده ويرفع راسه : اريد امايه
سلامه قلبها عورها شو اقوله وشو ارد عليه ......اللي خلقها شلها يا خالد ارحم حالي دخيلك راحت وودرتنا أنا وياك في هالدنيا الصعيبة ..... انته الله العالم في حالك مولود عاجز ما تمشي ما تقدر تلعب شراات اليهال تركض تنط .... وانا بنت مكسورة ما في اليد حيلة وابوك ما رحمنا راح ياخذ هالعقربة بنت العشرين سنه عقب سنه من وفاة امايه اللي ما تروف بحال ولد خمس سنوات مشلول ما يمشي يبى عنايه يبى حد يروف بحاله ويرحمه وما يحسسه بالعجز ...والحين صار لهم خت ثالته من سبع شهور والله يعينا على هالايام والعيشة في هالبيت ....
سلامة تبى تغير الموضوع: خلودي شووف الهنوف تضحك لك وتحبك انته ما تحبهاا
خالد يطالع اخته من ابو : احبها
سلامة : هيه... بعد هي تحبك وايد .........يلا نسير نسبحها عقب بسبحك اوكيه ..
خالد ابتسم : انزين عقب انطرش الدكان نشتري ايس كريم
سلامه مبتسمة : من عنوني يا خلود
مشت سلامه وفي ايدها ختها وخالد يمشي عدالها في الكرسي المتحرك ......
.
.
.
المكان : دبي
الساعه ست العصر يالس يدق الجرس وحاشر الدنيا ...تطلع اطالع من هذا اللي رابش الدنيا
نوف: والخيبة سيفوه حشرتنا
سيف : وينه اخوج من الصبح اترياه روحي استعيليه يلا
نوف: وهب يهالربشه اللي مرتبشنها وين تبى تروح
سيف: وليه...... انا ما ناقصني الا انتي سيري
نوف تاشر بايدها : مالت
سيف: ما فاضي لج الحين والا براويج
ذياب يطلع : اسميك حشرة
سيف: اتاخرت يا ريال
عالية يايه من المطبخ وشاله صينيه فيها ايسكريم
سيف: مشكورة بنت خالتي
عالية : مب حقك
نوف:ههه
سيف: زين جذيه فتشلينا جدام اللي مايسوى
عاليه سايره صوبه : امزح وهو حد يقدر يفشل الشيخ سيف
ذياب: ما تبى مب توك مستعيل
سيف: لا والله ما ارد بنت خالتي .....وياخذ الايسكريم : صح ابوي سوى لاهل العين الاثنين امايه وابويه بيروحون يشوفون حور قبل ما يروحون العمرة
ذياب: حتى امايه سامعنها بتروح ....
سيف: وانته اكيد بتروح
ذياب: يصير خير لين ورى باجر
نوف: انا ابى اسير بعد
ذياب يصد صوبها : على وين ان شاء الله نوف
نوف ماده بوزها : وياكم
ذياب: لا
عالية: لا تقول ذياب حرام
ذياب: لا حشى حلال شو تبوون تروحون بيت ناس غرب
سيف: شو خلهن يسرن يشوفن حور خل عنك اونه ناس غرب
ذياب: يلا انته قووم كمل ايسكريمك في الدرب خلصني وراي شغل وماخرنه بسبتك اخطف جدامي
سيف: يسلمو علوي ...........وطلعوا عنهن ...
.
.
في بيت ابوسيف يالسه في الصاله ترمس حور بنتها ...
ام سيف: حواري فديتج باجر بتروحين الجامعه
حور مبتسمة :هيه امايه باجر بيعطونا محاضرة
ام سيف: زين ...الله يوفقج
حور: ان شاء الله....... يالله امايه لوو تيوون باجر متوله عليج موت
ام سيف: فديتج الغالية حتى انا متوله عليج
حور: وينه الشيبه عنج لا يكون مودرنج اروحج
ام سيف: ظاهر من صلاة العصر ما ادريبه وين راح جنه بيخطف المزرعة ...
حور: قالت لي علوي باجر بتروحن عرس ولد خالتي ضحيه
ام سيف: هيه امايه ...وباجر بسير نتشرى اشوويه حق السفر
حور : زين ......ادعيلي عااد امايه هناك
ام سيف : ما يحتااي وصيه يا الغالية انتي واخوج في قلبي
حور مبتسمة: الله يخليج لنا الغالية
ام سيف: يرمسج سيف
حور: الهرم لو انا اتصلبه بس والا هو ما يدق
ام سيف: مطفربي يحاوم هالايام وايد
حور: امايه شو تبينه في البيت يسووي يمل لازم يظهر ويا ربعه
ام سيف : الله يعين يووم نروح عنه ويتم هنيه اروحه
حور: ما عليه امايه سيف ريال
ام سيف: منو بيسووي له الاكل
حور تبتسم امها وايد حنون : امايه المطاعم ما يقوولن شي وهن الا خمس ايام لا تخافينه ما بيموت من اليوع
ويندق باب غرفة حور
حور: لحظه امايه حد يدق الباب
ام سيف: برايج فديتج ....مع السلامه
حور: سلمي على ابوويه وسياف فمان الله ..........وبندت عنها
حور : ادخل
ينفتح الباب وحمد واقف عنده : ممكن ادخل
حور مضايجه منه وامره مب مستلطفتنه وتوقف واطالعه ما ردت
حمد يدخل ويسكر الباب وراه ويتجدم صوبها : دخلنا دامج ما رديتي
حور ساكته ما ترد عليه
حمد جدامها : اكيد زعلانه
حور : لا افا ليش ازعل وانته ما سوويت شي بس طراق ولا في عمري حد عطاني اياه لازم استانس وعاد من عند منو اخوي الكبير
حمد يبتسم شو يسوي للسانها الطويل : ما اعرف شو اقول
حور: شو تقول بعد يحتاي قول هالشي
حمد يتنهد : ول..... يا لسانج
حور بدت تعصب : لوسمحت حمد لا تبدى تنرفزني وتخلاني اعصب
حمد : لا...لا انرفزج ولا شي انا ياي اسلم عليج لاني بسافر وعااد ما احب حد يكوون زعلان علي
حور: ........
حمد : يلا يا حور اخووج يمكن ما تشوفيني عقبها يمكن اموت ما يحتاي هالزعل وطيارتي الساعه ثمان ونص بتاخر
حور لفت عليه : تروح وترد بالسلامة
حمد ابتسم لها : تمام عيل فمان الله اشوفج على خير .....وتجدم صوبها وحبها على يبهتها : هذا عربون الصلح
وصد يبى يطلع ....
حور: انته وين بتسافر
حمد لف صوبها : لندن
حور اطالعه : والله شو تسوى لندن
حمد : شغل .....ويمشي عنها يطلع من الحيرة .....وهيه مشت وراه
حور: الحين طالع للمطار
حمد : هيه ...
حور : اها بتبطى هناك
يوم وصل عنداللفت صد عليها وبطل باب اللفت عااد يووم رضت اشتغلت لي المحقق كونان : ان شاء الله يخلص الشغل في اسبوع
وركب اللفت ....ودخلت حور وراه مبتسمة ....
واول ما وصلوا تحت ......
حمد يصد عليها : سلمي عليهم انا يدوه مسلم عليها بس امايه وسهلوه محد ظاهرات ومبارك من امس ما شفته .....اوكيه
حور مستغربه يدرون انه بيسافر ويطلعن يا ربي كيف غريبين هالناس : اوكيه
حمد مبتسم : شوو تبيني ايبلج والا ما تبين شي
حور تبتسم : لا لازم تيبلي رضوه عااد رضوة لندن غير ههه
حمد : ههه ان شاء الله
حور ابتسمت له زين شافته يضحك هالمخلوق ومشت وراه
حمد : وين بتروحين
حور : بوصلك لحد الباب
حمد يوقف: لا ما يحتاي
حور: ما تتعبش البي يا ود امشى بى
حمد يبتسم ومشى لحد ما وصلته عند الباب
حمد : لحد هنيه وخلاص مشكورة
حور: تروح وترد بالسلامة ......
حمد ابتسم ومشى عنها وهيه تامه اطالعه لحد ماركب عند الدريول السيارة علشان يوصله المطار
ردت تدخل داخل وتفكر بالمخلوقات اللي عايشه في هالبيت معقوله عيشتهم جذيه اونه ولدها مسافر وهيه محد في البيت رايحه السوق وابوي ومبارك والله انه قلبي عورني يوم قالي بيسافر وطرالي الموت مع انه بعد الكف اللي عطاني كرهته وسبيته بس ما هان عليه يا ناس اخوي
.
.
الساعه 11 يالس هو وحرمته وامه في الصاله شل تيلفونه ودق حق ولده ....حصله مشغول
ابوحمد : دومه تيلفونه مشغول لا حول من هالولد ما يشوف اخوانه احسن منه
ام حمد : وابوويه ومبارك شوو ناقصنه عن اخوانه ريال ما شاء الله
ابوحمد : هيه ريال ما يقر الا يحاوم
اليدة : صدقه عبيد ما عنده شغله الا الهياته شوف حمد وخليفة ما شاء الله عليهم .....
ام حمد : عمتيه الله يهديج يالسه تزيدين النار حطب
اليدة تاشر بايده : ما تبونها كلمة الحق
ابوحمد يرد يدق لمبارك تيلفون
مبارك : مرحبا الساع هلا ابويه
ابوحمد معصب :من الصبح ادق وهو مشغول انته اتخبرك وين تهيت
مبارك : هنيه يا ابووي خير شي مستووي
ابوحمد : رد يالله البيت تراك باجر بتنش توصل حور الجامعة وابى يقوولون لي ما رضيت تنش رد حط راسك وارقد
مبارك يفكر: ها الجامعه .......انزين ان شاء الله ابوويه فالك طيب
ابوحمد : عيل رد بسك هياته انا من متى ماشفتك .....
مبارك : ان شاء الله الغالي ...
ابوحمد : يلا برايك
مبارك : في حفظ الرحمن ....
عقب ما بند صد على ربيعته اللي عداله واطالعها
مبارك : يلا بوصلج يتريوني هلي في البيت
سعاد : اشفيك مبارك ما واحيت ايلس وياك
مبارك يشغل السيارة : ما سمعتيه ابويه داق
سعاد بوزت بدلع : مره ثانية هب ظاهره عندك
مبارك ما رد عليها .......وراح يوصلها يوم بغت تنزل مبارك: مع السلامه حبيبتي
سعاد ما ردت عليه ورضخت باب السيارة
مبارك : يعلج الزوله ياربي جني مسويلها سالفه هذي والا ما بترضخ الباب في ويهي ......والله يا راويج يا سعادوه .........
.
.
الساعه 12.30 في الليل سهيلة مستغله غياب حمد يالسه في مكتبه فاجه النت وتلف المنتديات وتسمع أغاني ......وترمس ربيعتها ندى ....
ندى :
وينج انتي ليش ما دخلتي امس
سهيلة :
ما قدرت ادخل كان هنيه اخوويه حمد اشحالج انتي وحشتني سوالفج
ندى:
مشكورة فديتج....
سهيلة :
ندوي الحين من عرفتج اكثر من اسبوعين وسوالفج عيبتني شرايج نتواعد اشوفج في حديقة
ندى:
لا ما اقدر
سهيلة :
ليش
ندى نغير الموضوع:
......شخبار بنت عمج
سهيلة :
تمام تصدقين تغار منج من زود ما ارمسها عنج
ندى :
والله ...حتى انا ارمس ربعاتي عنج ....وخاصه عليا ربيعتي الخاص جريب عرست
سهيلة :
ما اذكرج رمستيني عنها
ندى :
لا ما رمستج عنها ....ياحظها خذت الريال اللي حبته
سهيلة :
كيف يعني حبته ؟؟!! هيه تعرفه قبل ما تاخذه
ندى :
تعرفت عليه في النت وحبها وحبته ويى يخطبها من اهلها
سهيلة :
شو النت هذي ما تستحي اوونه تعرفت عليه
ندى:
شو فيها دامه حبها وحبتها وبالاخير تزوجت
سهيلة :
لا لا انا ما أيد هالشي سوالف النت تخرع ....غيري السالفه
.
.
عبدالعزيز يالس يطالع الشاشه :تعبت من هالياهل في خاطري اشووفها معقوله يهالوه تغلبني شو بتم لين متى ارمسها ما يكفيني معرفت النت بس لاحول بقولها اني ولد برايها لو رمستني اهلا وسهلا ما رمستني بالطقاق ..
سهيلة :
وينج
ندى :
هنيه سمعي بخبرج شي
سهيلة :
تفضلي
ندى:
اول شي انتي شرايج فيني
سهيلة :
كتير حبابه
ندى :
سمعي سهيله بخبرج شي وتأكدي ما سويت هالشي الا باعجابي بردودج في المنتدى وزداد اعجابي برمستج وانا ارمسج في المسن
سهيلة:
؟؟؟؟؟
ندى :
أنا ولد مب بنت
سهيلة متفاجأة ويلست اطالع الشاشه: لا أناا شو سويت يالسه ارمس ولد ....سيده بندت الكومبيوتر من الكهرباء وقامت واقفه صدق اخترعت لو دروا اهلها ....تتنهد كيف بيدرون ؟؟ اف من هالحاله ما بتدخله هالنت مره ثانية قالت لي كموول بس عاد مني الغلط كيف اتعرف على وحده وانا ما اعرفها من تكون ......مشت تطلع من الحيرة بشوي شوي علشان محد يسمعها وفي الممر
........ : سهلوه
سهيله زاغت وصدت عليه متروعه
مبارك مستغرب: اشفيج جذيه زايغه
سهيلة ما عرفت ترد: لالا ما شي
مبارك: من وين يايه
سهيلة : ها ...لا ماشي كنت اشوف التلفزيون
يالله تصبح على خير
مبارك : شو فيها هذي .......طنش سالفتها وسار صووب غرفته يرقد ...
.
.
يوم الأحد الصبح وهم في السيارة بس حور معصبة من الخاطر ما طاع يقوم مبارك بسهووله
مبارك: انزيين اشفيج جذييه مبوزه
حور: انا من متى اوعيك
مبارك : انتي تبين توصلين الجامعه الساعه كم ؟
حور: الساعه ثمان الا ربع
مبارك يطالع ساعته : الله ينطبج انزينه الحين الساعه سبع وخمس دقايق .....ما متأخره وعشر دقايق اوصلج الجامعه
حور مستحيه منه امس ابوها ما قالها انه مبارك بيوصلها تحرته الدريوول يووم قالت لسلامة : مبارك
مبارك :ها
حور والخيبة هذا ما يشجع : ابى امر على ربيعتي علشان تروح ويايه الجامعة
مبارك صد عليها : ربيعتج منو؟؟؟ متى واحيتي ترابعين
حور: هل امايه مريم هنيه
مبارك: انزينه ادلينه بيتهم
حور: هيه ادله ...
ويلست حور ادلي مبارك ببيت قوم سلامة .....واول ما وصلوا عدال باب البيت ...
مبارك: ما شاء الله ادلين فيها العين
حور مبتسمة: كنت وايد ايي ازورهم ونتمشى فيها ونيلس بالاسبوع
......
حور تفتح الباب تبى تنزل
مبارك عاقد حياته : وين بتنزلين
حور اطالعه بعفويه : بنزل ازقرها
مبارك: شو تنزلين تزقرينها بعد انتي نازله بيت ابوج ؟؟....سويلها تيلفون اتيي اونه انزل
حور استنكرت موقفه هذيلا اهلها وهم كانوا ايوهم ويزوروهم ويقيلوون عندهم .....مسكت تيلفونها ودقت لسلامه تقولها تظهر
سلامة: وابويه دخلي
حور اطالع مبارك : لا ما اقدر يلا سلامي اتأخرنا ...
سلامة: شوو تاخرنا الا محاضره هيه دخلي علشان ابوي تعرفينه يلا
حور تكلم مبارك : خمس دقايق مبارم بدخل وبنطلع
مبارك بدا يعصب: انتي ما تستحيين اتخبرج
حور: ما عندهم ولاد كبار بس ولد عمره

&دمعة فرح&2007
&دمعة فرح&2007
الحلقة الثامنة
المكان: دبي
يالس في سيارته وحاط راسه على السكان حياته صارت فضيعه والضيج ما يفارق صدره ما يحس للحياة طعم مرن شهرين وهو على هالحاله والوحده كل يوم تاخذ منه شي رغم انه خالته وعيالها ما مقصرين وحور اللي تسأل عليه بالتيلفون كل ساعه وتزوره في الويكند الا هو مب قادر يعيش حياته مب قادر يتأقلم انه صار وحيد بلا أم ولا أب غص وحس بحراره دموعه هيه الملجأ رغم انه ما يظهرن لحد ابدا وما يبى يحسس اللي حوليه انه ضعيف ويعطفون عليه ويشوف النظرات اللي تحسسه انه أقل صار بلا أم وأب والناس تشفق عليه
سيف يرمس عن الأحداث اللي صارت في خلال هالشهرين
اتذكر حور يوم انها اصرت تيلس عنده بس قدر يقنعها صح ما راحت تقدم الامتحان بس بعدها باسبوعين راحت ... هيه ما داومت هالفصل بداوم الفصل الثاني وهذا قراري رغم هالشي الا اني اصريت تروح عند اهلها انا بروح الكلية وهيه بتم اروحها في البيت وهالشي ما ارضاه وما نبى نثقل على خالتي وريلها فأفضل لها ولي انها اتم ويا اهلها في العين...
وفي خلال هالشهرين طلعت اليسن وشريت سيارة واهتمام خالتي فيه وفي أكلي وكل شي بس الشي الوحيد اللي اصريت عليه اني اتم في البيت رغم اصرار خالتي بس استحاله اروح ارقد عندهم عاليه ونوف ما بيرتاحن حتى لو متربين رباعه وهو بعد ما بيرتاح ...وتطورت شخصيتي بشكل ملحوظ بديت اهتم في المزرعه والعمال واستثمر في الرصيد اللي في البنك ومن غير راتب ابوي اللي ينزل بيبذل جهده علشان يأمن حياته ولا يحتاج لحد لازم يفكر في المستقبل يحس انه خلال شهرين نضج عقله تفكيره تغير حتى ربيعي حمدان ودرته لانه تصرفاته ما عاد تعيبني ومزاجي مب فاضي للسخافات اللي كنت اسويهن
هالاشياء اللي كانت ضمن عالم سيف حدودهن حور وهو وتفكيره بالمستقبل
اندقت الدريشه بقو انتبه ورفع راسه بانزعاج وصد على الجامه وشافها شو فيها هذي
نوف وويها محمر من الشمس يايه من المدرسه واطالعه
سيف بعد ما نزل الجامه: خير نوف شو فيج
نوف : ما شي بس ليش يالس في السيارة أنا من الصبح ارمس ربيعتي وانته ما نزلت شو مريض
سيف يصد الصوب الثاني ويشل كتبه من السيت اللي عداله : لا ما فيني شي الحين بنزل
نوف واقفه مكانها
سيف : انزين بعدي اشووي علشان افتح الباب
نوف تبتعد عنه واطلع لسانها : كلتني بشوي شوي
سيف يضحك خبله هالبنت
وتمشي تبى تدخل البيت وتصد عليه حصلته رايح صووب بيتهم
نوف: سيف اشفيك تعال تغدا
سيف يأشر : لا ما ابى بروح ارقد تعبان
نوف تهز كتفها : كيفك
ودخلت البيت وحصلت امها وعاليه يالسات يحطن الغدا ويرتبن السفرة
نوف: السلام عليكم
ام ذياب وعاليه : وعليكم السلام
ام ذياب: يلا سيري بدلي لحد ما يوصل ولد خالتج بنتغدا
نوف تمشي صوب داخل : سيف توه داخل بيتهم يقول ما يبى غدا تعبان يبى يرقد
ام ذياب ويه تغير لونه : يمكن مريض ومحد داري به بروح اشووفه
عاليه تتبع امها : بسير وياج
وصلن البيت ويلسن يدورنه وام ذياب سيده سارت صووب غرفته الباب مب مبند كله دشت وحصلته متسدح ومغمض عيونه
ام ذياب تسير وتيلس عداله : ابوويه فديتك مريض فيك شي
سيف يفتح عيونه ويعدل يلسته : لا الغاليه ما فيني شي
ام ذياب بدن دموعها ينزلن : ورفجه يا ابوي جان تعبان خبرني
سيف يبتسم علشان يطمنها ويمسكها من ايدها : والله ما فيني شي ما بغيت غدا لاني كلت في الكليه وشبعان قلت بريح اشوي
خالته تتقرب تلفه وتصيح وهو هز راسه ويطالع عاليه اللي واقفه عند الباب
سيف: ليش تصيحين الغاليه ما فيني شي جان تبيني الحين بقوم اتغدا
ام ذياب تبتعد عنه : هيه يلا اشوف قوم جان ما فيك شي
سيف: ههه ان شاء الله
عاليه مبتسمه : يا الدلع نونوه يدلعوك جذيه
سيف ينش وحاط ايده على جتف خالته ويبتسم : هيه نونوه كيفي خالتي وادلعني انتي شو حارنج
عاليه تاشر بمالت عليك وتمشي ....وطلعوا كلهم وساروا يتغدوا
ابوذياب: ها يا سيف شو الدراسه
سيف يرفع راسه : الحمدالله عمي كل شي تمام
نوف:اتريا حد يسالني أنا بعد قايله امس انه عندي امتحان
ذياب ينش: الحمدالله ...الحين بدت الغياره تبى تاخذ الجو
الكل :ههه ...عدا نوف اللي بوزت من الخاطر
وسيف حب يكمل عليها : صدقك غياره هالخروفه
نوف اطالعه وفاجه عينها : انا خروفه
سيف: هيه خروفه والا ما بتروحين تقولين لخالتي اونه تعبان
نوف تحط ايدها على راسها : اجذب ها اجذب مب انته اللي قلت جذيه
عاليه : شوفي الهبله حوو العيش في شيلتج
سيف يبتسم وينش : الحمدالله
ام ذياب : ابوويه ما تغديت تراك
سيف ابتسم لها اهتمام خالته فيه وايد وادلعه بزياده وهالشي يحسسه انها تبى تعوضه فقدان الأم وهيه تعرف شكثر سيف مدلع : الحمد الله خالتي شبعت الله يكثر خيركم ويزيد حلالكم ويرزق
ويصد على نوف بغياض:نوف ولد الحلال ويفكم منها ههه
ذياب اول من الي طلع صوته من الضحك
الكل:ههه
نوف تقوم واقفه واطالعهم : حتى انته ابووي تضحك ....,اطالع سيف بنظره حاده وتروح عنهم
ذياب : اونها عاد عصبت الحين بتيي اتنط
سيف حس بالندم وانه زودها : يمكن صدق زعلت كنت امزح
ذياب وهو طالع : سير اتغسل لا تأخذ في بالك دلع بنات
.
.
.
المكان : العين
الساعه خمس ونص العصر
نزلوا من السيارة ووقفوا جدام الباب هيه وأخوها وتصد على ابوها
سلامه : خلاص ابوي يوم بخلص بسوي تيلفون
ابوسلامه : اشله بعد خالد وياج ما يصير اول مره تدخلون بيت الناس
سلامه : ابووي حور محرصه عليه ايبه
ابوسلامه يهز راسه : انزين سيري دخلي ليش ما ظهرت لج
سلامه تمشي : الحين بدق لها
ومشى ابوها بسيارته وهيه تجدمت ودخلت من الباب الرئيسي ويلست ادق لها تيلفون
سلامه : وينج انا جدام الباب
حور تنزل من الدري ركض: قربي سلامي الحين بوصلج أنا
سلامه : يلا بترياج
وشوويه ينفتح باب وتطلع منه حور وتي صوبها ولفتها بقوو اشتاقت لها وايد ودمعت عينها
سلامه تلفها : ولازم هالدموع تكفين حور والله دموعج يعذبني
وهو يالس على الكرسي مبتسم يووم شافهاا نزلت له وحبته على خده
حور: يالله يا قلبي من زمان ما شفته اشحالك خلوودي
خالد مبتسم واحمر ويها : بخير
حور تمسك الكرسي ودفه وتمشي سلامه عدالها
حور: وحشتوني
سلامه : حتى انتي يا قلبي والجامعه تسلم عليج
حور ابتسمت لها بمراره ومشن واول ما وصلن اللفت وسلامه تتلفت
سلامه : اه يا قلبي بيتكم جنان بصراحه
حور: ههه رهيفه يا حظي فيج أي شي قلبج يتعلق به
سلامه : ولفت وحركات وحديقه وتبين اثقل ما اروم زوجيني حد من اخوانج حواري
وينفتح باب اللفت وادخل حور خالد وتدخل سلامه وراهم
اول ما دشت الحيرة يلست اطالعها وانعجبت فيها وفي الذوق الراقي في بيتهم ولمسات ولا أحلى
وشوويه اتيي الخدامه يايبه الفواله
فكتوريا : يريد سي ثاني
حور: لا مشكوره فكتوريا سكري الباب وراج
خالد يطالع حوض السمك وسلامه تيلس على الكنفه واطالع حور بجديه
سلامه : ها حور شخبارج
حور اطالعها ما صدقت حد يسألها ودموعها يسبقن رمستها
سلامه تتقرب منها وتاخذها في حضنها : يا قلبي اشفيج رمسي
حور تصيح بحراره ومدفنه في حضن سلامة
خلتها تصيح براحتهاتفضفض تدري حور قويه بس اكيد شي هزها اصلاا من ماتوا خالها ومرته وهيه ضعيفه وكل ما ترمسها او تشوفها صاحت والكل يقول ...
حور تحاول تهدي عمرها بس مب قادره مب قادره تمنع دموعها صدق حست بالضياع الحقيقي يوم راحوا عنها صدق يلست ادور مكانتها ومنزلتها بس ما حصلتها عند حد ادور الحنان اللي يشع من عيونهم قبل رمستهم بس لحد الحين مضيعتنها محد حسسها باللي حسته في حضنهم عرفت معنى الأم والأبو عرفت قيمتهم عدل حست بشعور اليتم من عقبهم
تمسح دموعها وتحط عينها في عين سلامه
سلامه تمسح دموع حور بايدها : رمسي علشان ترتاحي
حور تاخذ نفس كبير :سلامه ما احس اقدر اعيش هنا احس عمري ضايعه ما احس بوجود الأهل ما حس بالحب والحنان اللي افتقدته من بعد ما راحواا حياتي ودنيتي .......وردت تصيح مره ثانيه
سلامه اطالعها : كيف يا حور تعنين منو حرمت ابوج اواخوانج اوابووج بهالرمسه
حور ودموعها على خدها : كلهم اول ما رديت من دبي يلسوا اسبوع يحاولون يظهرون اهتمامهم لانهم متعاطفين عندي سندي في الدنيا راح والحضن الدافي فقدته
سلامه ما تعرف شو تقولها : وابوج
حور: ابوي الحين من شهرين ما رمسني ولا رمسته
سلامه اطالعها باستغراب : شو
حور : من يوم اخر مره في ميلس بيتنا يوم قلت الكلام اللي قلتلج عنه
سلامه تتنهد : اكيد زعلان ومن حقه يزعل وانتي بنته كيف هان عليج ابووج خبريني حور من وين يبتي هالقسوة من وين
حورتصيح: لو عشتي هالشهرين اللي عشته والصراع اللي فيني وفقد عزيزين عندي ما قلتي هالرمسه
سلامه تغير ويها : انا ما عشتهم انا امايه وين .......وتأشر على خالد : وهذا ما تشوفين حالته شوو تظنين عايشه عند مرة ابوو شوو بتكون حيايتي انا اصلا حياتي مره من يوم صغيره عشتي شهرين وانتي مب قادره تستحملين وفوق هذا ما قادره تقتنعين انج غلطانه
حور ساكته ما ترد عليها
سلامه ما تبى دموعها ينزلن علشان تحاول تغير حور شووي وتردها الأوليه : حور هذا ابوج وهذيلاا اخوانج وهذا الواقع اللي لازم تتأقلمين وياه
حور تصيح بحده : أي خوان منو اشووف خليفه اللي في بيته ولا شفته الا مره او مرتين في هالشهرين والا مبارك الا ما كلف خاطره ايي دبي يعزيني يواسيني يساندني كأخوو والا حمد اللي صدق بديت احس بالامان عنده الا انه شغله هو تفكيره ولاهي فيه والا الأخت اللي تشوفني ولا مره تحاول ترمسني والا مرة الأبوو اللي لا تقولي على الاقل انتي عايشه ........وردت تصيح وتأشر : هيه الوحيدة اللي تسال عني وبعد من اربعة ايام في بيت عمي علي
سلامه : يدتج فديتها يا ربي ..حور انتي حاولي خليهم يحبونج افرضي وجودج طلعي مو تحبسين عمرج في الغرفه
شوويه وانجب العصير على ثيابه ويطالعها بخووف
سلامه : لا خلود لو قلت لي جبيته على عمرك
خالد بدا يبوز وعيونه تحمر
حور تقوم واقفه : صار خير خلي الولد ........وتلفه لا تصيح يا عمري كله الا دموعك في هالدنيا
سلامه اطالعها
حور تصد عليها : والله يا سلامه ما يهون عليه لا تقولين له شي
سلامه : يالله طلعت انا الشريرة الحين
حور تفسخ فانيلته : بروح اعطيها الخدامه تغسلها وتنشفها ...وطلعت من عندهم
خالد يطالع سلامه : سلامي زعلتي ما بتشيليني مكان مره ثانية
سلامه تصد عنه اونها زعلانه
خالد يصيح : خلاص والله ما اعيدها
حور تدخل الغرفه : حسبي الله على ابليسج ولا جني توني اقوول كله ولا حبيبي
سلامه :ادلع عليه علشان يحس بالغلطه ههه
حور تيلس عداله : السنه اليايه خلودي بيسير الروضه صح
خالد ابتسم وسط دموعه : هيه
حور تعطيه بسكوت وابتسمت له ....وردت تيلس عند سلامه
سلامه بحزن : تصدقين انا خايفه من الروضه احطه في مدرسه ذوي الاحتياجات الخاصه وانا اعرف خلوود زين ...
حور: هونيها وبعدين سلامه دوروله علااج ودروا عنكم هالاهمال من دامه صغير حرام جذيه
سلامه : خليها على الله منوو بيدور ابو لاهي والا مرة ابو خبريني بس
حور تتنهد وترد اطالعه بحنان
سلامه اطالعها : طلعنا من موضوعج
حور تتنهد : بحاول
سلامه تطلع من شنطتها سي دي : هذا السي دي من مويز طابعه الرسايل مال الثانويه كلهن ومخزنتنهن في هالسي دي وطرشته تباج تشوفينه
حور تبتسم وتتذكر كانت أحلى مرحله لها في المدرسة ...
بعد ما راحت ودقت لحمد من تشجيع سلامه علشان تستخدم كومبيوتره اشويه ردت واطالعت سلامه مبوزه
سلامه : خيبه رفض صح انا مب عوافه فيه
حور ابتسمت : لا تسبين ما يهون علي اطيب واحد فيهم الا شغله حاوز تفكيره يلا نشي انروح غرفته
سلامه : يعني موافق
حور : هيه
سلامه : وخالد
حور اطالع خالد بعد ما لبسنه فانيلته :تبى تشوف سبيس تون
خالد مبتسم : هيه
وطلعته حور الصاله وشغلت التلفزيون له وحطتله سبيس تون وراحت هيه وسلامه غرفة حمد
اول ما دخلت صالة حمد شافت صوره كبيره معلقه
سلامه : لا تقولين هالمزيون اخوج
حور تهز راسها تضحك : هيه هو
سلامه : حور قلت لج زوجيني حد اخووانج ابى هذا خلاص اخترت قولي له واتمدحي فيني عزباء بيضاء مربوعة الحريم شعر بني غامج لحد الجتف عيوون ووساع وخشم حد سيف
حور:ههه بس الله ينطب سوالفج
سلامه تاشر على حور: شوفي هذي تتحراني اتغشمر
ويدخلن المكتب وشغلن الكومبيوتر ويلسن يطالعن الرسايل ويضحكن من الخاطر على الاستهبال اللي كاتباتنه
وفي الصاله
يدخل ويطالع كرسي صغير عليه ولد منوو هذاا استغرب وتجدم ووقف جدامه
خالد مندمج بالرسوم : خوز ابى اشوف
مبارك يبتعد منو هذا : منو انته
خالد يتأفف: خالد
مبارك ببلاه : انزين منو خالد
خالد يصد على مبارك وادرك انه ما في بيتهم واستحى منه ويلس يتصدد يدور اخته
مبارك يطالعه : من ادور
خالد ويها تغير: اختي سلامي
مبارك يالس يركز اتذكر الولد هذيلا اهل حور ويوطي عمره : توني اتذكرتك خالد .....انته ما تذكرني انا ييت بيتكم مره
خالد: هيه انته اخو حور اللي عندك ذيج السيارة العجيبه
مبارك : ههه عايبتنك
خالد ابتسم : هيه يوم اكبر بشتري نفسها
مبارك عوره قلبه على هالولد ويلس يطالع ريوله
خالد:بس بشتري لوون أسود حلو صح
مبارك ابتسم بحنان : هيه .......تبانا نطلع بالسيارة
خالد مستانس : وين
مبارك مبتسم : الدكان .........اوكيه
خالد : بس سلامي بتنازع
مبارك : ما بنبطي اتفقنا .........ومسك ايده
ابتسم خالد : اتفقنا
مبارك يمغط ايده يشل خالد من الكرسي: ما يحتاي الكرسي انا بشلك
خالد فرحان :ههه
مبارك يطالعه ابتسامته فيها براءة فضيعه جذبه هالولد وايد وطلعوا هو وياه من البيت ...
.
.
عصبت منه ويالسه اطالعه بعصبيه
سعيد :ههه اشفيج يدتي عصبتي والا المعرس اللي ياج مب قد المقام
ام عبيد تصد على حرمت سعيد الضيفه اليديده بعدها تستحي مب متعوده عليهم تحاول تتأقلم وياهم :شلي ريلج لا اكفخه بهالعجويه
رفيعه بابتسامه : شو اسويبه يدتي
ام عبيد : يالله بالستر انا بقوم اسير ارد بيت عبيد ابرك لي
محمد يدخل الصاله وتغشت رفيعه بسرعه وخلاه ينحرج انه دخل بدون ما يهود
ام عبيد : وابويه رفعوه اشله تتغشين عن محمد
رفيعه انحرجت وسعيد ما عرف شو يقول
ام عبيد : عايشين في بيت واحد وهذا اخوو ريلج
قامت رفيعه وطلعت من الصاله
محمد : الله يهديدج يدتي احرجيتي البنيه
سعيد يقوم واقف: ليش يدتي قلت جيه ........وطلع عنهم
ام عبيد : وابويه تبعها ولد الماما تبع حرمته
محمد يهز راسه :ههه
ام عبيد تصد على محمد : وهيه دومها تتقنبع بغشى
محمد : من يووم يات بس عاد ما تيلس وايد عندنا
ام عبيد : عيل انتوا تبون ترتاحون في بيتكم يخلص تدخلون اربع وعشرين ساعه تهودون بسبتها ....سمعني وانا امك برايها تولي لا تسوالها سالفه وخله اخووك يتبعه وابويه مب هذ سعيدان اللي متعنتر اول
محمد:ههه وازيدج بعد تلقينه الساعه ثمان في البيت ههه
ام عبيد:مأدبتنه بنت أبوها يستاهل ما بغى من بنات عمومته
عاد انته ما تاخذ الا منهن
محمد يحاول يتهرب:خير لين ما اعرس يدوه
ام عبيد : وشوو ناقصنك وانته الحين تشتغل ويا ابووك ليش ما تعرس
محمد يغير الموضوع : وينه امايه
ام عبيد عرفت له وشلت العجويه وهو فز من مكانه يضحك :ههه
ام عبيد : سالك ترد عليه بسوال ما تجاوب يا الهرم تبى تضحك عليه
محمد يمسك العجويه ويحبها على راسها :ههه هدي يا جميل
وشويه تجمعوا ووصلوا من العزبه ابوسعيد وحرمته ويلسوا يسولفون واصرت ام عبيد ترد عند عبيد قالت بسها من اربعة ايام عندهم وشلها محمد علشان يوديها
ام عبيد :خف اشووفك طاير بهالسياره تراه راسي دار
محمد:ههه الله يهديج يدووه ما اسرع
ام عبيد معصبه : خف اقولك
محمد يهز راسه : ان شاء الله ...
ام عبيد : خطفني اسلم على راشد وبناته عقب بسير البيت
محمد يأشر على عيونه : من عنوني
ام عبيد ما حبتها رمسته : شو المصاخه هذي
محمد نقع من الضحك على شكل يدته وهيه تقوله هالرمسه
.
.
شافن في سطح المكتب ((في القلب زايد حي مامات)) عورهن قلبهن ضغطت حور بايد مرتجفه من بدت الموسيقا وهن يصيحن ويطالعن الصور وكل كلمه تنقال كانت أشد عليهن
وقف نبض المسا فجأه وفجأه كل شي مهموم=ومن وقع الخبرصارت تنكس نفسها الاعلام
رحل زايد رحل والليل يتسائل بعد هاليوم=صباحج كيف يا بلادٍ شعبها كلهم أيتام
ترجل فارس الامة قدر وأمر القدر محتوم=ترجل من على خيله وصاحت أمة الاسلام
رحل وانجازه الاكبر بلادٍ مابها مظلوم=حكمها الفارس القايد ومات الفارس المقدام
فقدت الامارات شخص عظيم من كل النواحي فقدت أبو حاني لكل الناس وحضن يدفي الامارت بكبرها وكل الدول زايد يتردد هالاسم على لسانا من يوم صغار في كل عبارة حب
نسأل كل طفل بتحبو مين ...يقول:زايد ...
في طابور الصباح كل تلميذ يردد
عاش زايد .....في كل احتفال يوم الاتحاد كل يجهز عبارات الحب ويعبر بطريقته...كلن يردد بالروح والدم نفديك يا زايد
اسودت الدنيا في عيون الكل بخبر وفاته اللي يمشي وهو ما مصدق واللي طاح مغمى عليه واللي دخل المستشفى ياته حاله هستيريه
بس حكمتك ربي وحكمك سيد الأحكام
سمعتك يالخبر وأمري مابين مصدق وموهوم=وأمشي خطوة مصدق وخطوة تشبه الأوهام
ويسري شي في دمي كأني بالحزن مسموم=وأشوف الناس من حولي وجوه تشبه الآلام
أشوف رجال ماكبرها بكت كأنها طفل محروم=وأنا يادوبي مصدق وأقول الله يا الأيام
خلااص وصلن حد تمن يشاهقن فيه من الصياح وهن يتذكرن هالايام كانن صعيبه من الخاطر عليهم كلهم كانت الامارات لابسه ثوب أسود كلن بكى من صغير وكبير...كان شعور كل فرد فيها غير الكل مب مصدق اللي سمعه تذكرت حور ابوها ثاني شافته يصيح بحراره موقف هزها ولا في عمرها شافته ضعيف جذيه يصيح نفس الياهل..مرت أيام من أصعب الايام كل التلاميذ يفرحون بالاجازة بس ذيج الاجازة كلهم كرهوها وليتها مايت ما حد كان يتمنى هاليوم ومحد يفكر فيه رغم الكل عارف الموت حق على كل الناس
خذيتي زايد وكأنك خذيتي من مسانا النوم=ولكن حكمتك ربي وحكمك سيد الأحكام
رحل واحد نعم واحد ولكنه يساوي قوم=رحل بس بعد ماحقق طموح الشعب والأحلام
فمان الله يازايد كثر ماهالخبر مشؤوم=فمان الله يالوالد كثر خيرك في هالأعوام
هنيه خلاص اختفى الكلام وتلاشت العبارات ما عندهن شي يقولنه او يذكرهن حسن بفقد حقيقي انه خلاص ابونا رحل واندفن تحت الثرا
كثر حزني وانا اشوفك تروح وموكبك مزحوم= كثر مانظرة محمد بها مغزى وماتنلام
كثر ماصورتك بكت عيون الناس يالمرحوم=ابدعي لك فمان الله وبراحة عساك تنام
سلامه موطيه راسها ويالسه على الارض ومغطيه بايدها ويها وتصيح من الخاطر ياها خبر الوفاة من ربيعتها الغاليه صرخت في ويها مب مصدقه ويلست تجذبها وصدق كانت حالتها عسيرة ومن حالتها انغمى على خالد يووم شافها جذيه وودوه المستشفى وتم فتره بحالة صدمه من عقب ما شاف اخته صرخت بصوت عالي جذيه ..ابوها ريال شيبه هزه هالخبر وايد وكان يصيح بحراره والشوارع هدن والناس كان بيتها ملجأ ومرت الأيام ولون الاسود هو المنتصر ...ايام مطبوعه في قلب كل اماراتي وكل العرب منوو ما يحب زايد وهو خيره على الكل وله طابع في كل مكان وحبه يفوح في كل بلاد
وهن يسمعن كل كلمه ودموعهن تنزل بغزاره
لاالدمع صبرنا ولاهو غسلنا=نحتاج لو نبكيه لعيوننا عيون
منهو الذي من حزننا ينتشلنا=واللي نحبه في الثرا صار مدفون
ياربنا ياللي عليك إتكلنا=واللي لأمرك يشهد الكاف والنون
عن شيخنا مرحوم راضين كلنا=مسألك ترضا عنه ياخالق الكون
اللهم .. اجزه عن الاحسان احساناً ، و عن الإساءة عفواً و غفراناً
اللهم .. إن كان محسناً فزد في حسناته ، و إن كان مسيئاً فتجاوز عنه ياربالعالمين
اللهم .. آنسه في وحدته ، و آنسه في وحشته ، و آنسه في غربته
اللهم .. أنزله منزلاً مباركاً و أنت خير المنزلين
هالدعاء اللي كانن يرددنه في خاطرهن ..وماكان الا صوت الكومبيوتر وصياح حور العالي وسلامه الدموع اللي مغطيه ويها
مايموت اللي ترك خلفه رجال=مايموت اللي مثل زايد يكون
مايموت الخير مع حسن الفعال=والملا له يدِّعون ويشكرون
حاولن يمسحن دموعهن ويهدن عمرهن ويكررن الله يخلي لنا الشيخ خليفه واخوانه وحكام الامارت بعد ما سكت الكومبيوتر تمن فتره عقب رمست سلامه
سلامه واقفه : حور اتاخرنا على خلوود
حور تبند الكومبيوتر : يلا الحين بنسير له
طلعن من الحيرة وسارن صووب الصاله اللي فوق وشافت سلامه الكرسي ومحد فيه شهقت وصدت على حور: وينه
حور اطالعهاا : هنيه كان وهذا كرسيه صبري بسأل الخدامات
وراحت حور تر كض وسلامه وراها وحصلت فكتوريا وميري في الممر
حور بخوف: فكتوريا وين هذا ولد داخل كرسي
فكتوريا: مأرف كان يجلس داقل ساله
سلامه تمسك راسها : حور بموت خلود وينه
حور تصد عليها : هدي يا بنت الناس بنشوف وين يروح وهو ما يقدر يمشي اكيد عند حد
ودقت الباب على سهيله واترين فتره لحد ما فجته
حور: سهيله شفتي ولد صغير
سهيله : شو ما ادري انه حيرتي حضانه
حور اطالعها والشرار يتطاير وتهددها بصبعهاا : الحين مب فاضيه لج .....ومشت وسلامه دموعها متجمعه في عيونها
حور: سلامه لا تصيحين توتريني تراج هو في البيت منو بيشله صدقيني بتشوفين يمكن تحت
وركضن صووب تحت وسلامه تصيح وتركض نفس حور من الخووف نسته العقل يووم ما شافت خالد نست انها في بيت غرب
اول ما وصلن تحت ويلست يدورن ما حصلن حد ..سلامه في خاطرها جنه بيت مهجور
واشوويه ينفتح باب الصاله ومبارك وشال خالد اللي شال في ايده جيسه
حور تركض صوبهم
حور معصبه : هذا تصرف حضرتك تسواه كيف تشله ونحن ما ندري
مبارك استغرب: هدي حور رحت به الدكان وردينا
سلامه واقفه بعيد ودموعها على خدها يوم دش مبارك ما تغشت لانها متعوده ما تتغشى
حور اطالع سلامه باطم

&دمعة فرح&2007
&دمعة فرح&2007
معقوله ما عجبتكم القصه على الاقل رد واحد

&دمعة فرح&2007
&دمعة فرح&2007
الحلقة التاسعة
المكان : دبي
يوم الخميس في السياره وهيه زعلانه وماده بوزها تتغلى عليه وهو مب من عادته يدلع البنات بس مسوي لها سالفه وعاطنها ويهه ويالس يراضي فيها
حمد يصد على حور : خلاص حور عن الدلع من الصبح معطنج ويه تراني
حور تصد عليه باستنكار : بعد فوق اللي سويته يالس تهزبني
حمد يطالع الدرب: اللي ما يعرف بيقول جتلت حد
حورتتحرطم : انا من الساعه ثمان اوعي فيك وانته مب راضي تنش والحين 11 وشي
حمد : انزين خلاص يا بنت الناس فكينا دبي الا شبر ونوصلها بس تراج حنانه طالعه لمنوو
حور صدت عليه وتمت اطالعه صدق متغيضه منه عاد هيه اليوم ما بتبات عندهم لانه ابوها موصنها ترجع باجر بيروحون هم وقوم عمومتها المزرعة
حمد بجديه : حور هالمره ما بتغدا عند قوم خالتج
حور باستغراب نست انها زعلانه : ليش؟
حمد ويصد عليها عقب يطالع دربه : شو ليش فشله كل اسبوع تغدينا عندهم يا ويه استح
حور هيه اطالعه : عادي والله هم يستانسون يوم يشوفنا
حمد وهو مصر: انتي بنتهم بس أنا لا بصراحه فضيحه كل اسبوع غزيناهم......بنخطف على مطعم وبنشتري غدا وبنسير نتغدا في بيتكم ويا سيف اوكيه
وشويه يرن تيلفون حور ..وطلعته من الشنطه وشافت الشاشه وردت اطالع حمد
حمد يطالعها ويرد يطالع دربه : منوو
حور مبوزه بدلع : عاليه بنت خالتي اكيد يتريونا بصراحه فشله حمد شو اقولها
حمد : شو شو تقولينها بعد أنا ما بتغدى عندهم ومصر على رايي
ردت حور على التيلفون
.
عاليه : وينج انتي عنه من الصبح اتصل
حور: اول سلمي
عالية : السلام عليج ..والحين وينج تاخرتي لا تقولين بعدج في العين
حور: لا نحن في الدرب شووي وبنوصل
عاليه بلهجه لبنانيه: عجلي اوليك اليوم مسوتلك غدا انما ايه بيعئد ...وجلبت اماراتي : لو تأخرتي باكله عنج ولاني حقيره ما بخلي لج شي
حور انحرجت واطالعت حمد مب عارفه شو تقولها : حلال عليج الغاليه
عاليه استغربت ردها : لا ما يهون عليه اكله عنج
حور تورطت ما عارفه ترمس واطالع حمد وهو مصر انه ما يتغدا مفتشل كل ويكند ايونهم وهم عاد يعبلون على عمرهم ويذبحون وما يقصرون في الغدا
حور: صبري شووي علووي
وتغطي بايدها على التيلفون : حمد ما اعرف شوو اقوول استحي بصراحه
حمد : شو تستحين قولي لها ما بنتغدا تراني برد العين عنج
حور بزعل : هيه منيه اخ حمد برايك رد الود ودي اتم هنيه وانته عارف اني ما احب اكون عاله على حد بس ابوي الله يهديه اللي ما رضى
حمد استغرب وانصدم الحين كل مره نقوولها شي تحسسنا انها هيه المسجينه ونحن الغلطانين غلطت ابوي انه ودرها تذكرنا فيها كل ساعه ...ما عارف كيف يرد عليها حس انه استحملها وايد سهيله اخته الخليصه مب مسولها سالفه
حور حست بغلطتها وردت تكلم عاليه : برايج علوي..... اوكييه.... مع السلامه ...
وبندت عنها ولا اهتمت بالرمسه اللي تقولها عاليه .....
صدت على حمد وتمت اطالعه عضت على شفايفها: اسفه حمد
.
وهو ساكت والشرر يتطاير من عيونه ومب لهدرجه اخوانه حتى خليفه اللي معرس وعنده عيال ما يتجرأ يرد عليه اتي وحده مفعوصه تجرحه برمستها وتضحك عليه
حور بعدها اطالعه : والله اني ندمت على اللي قلته... بليز سامحني لا تزعل
حمد عطاها اكبر طاف ولا متاثر بأي كلمه قالتها وهالشي واضح على ويهه
حور بدت تحزن وتحس عمرها بتصيح ما لقت تزعل غير اللي تحسه احسن واحد في البيت واحن واحد لها ...رغم انها في البدايه شكت في طيبته والوحيد اللي يساندها ومآزرنها من اخوانها : لا اتم ساكت جذيه صدق بصيح
حمد معصب ومب طايق يسمع صوتها : حور جب ولا كلمه ما ابى اسمع صوتج ولا نصخ تفهمين
حور بعد ما سمعته وادركت من نبرة صووته انه معصب عدلت يلستها وسكتت واجبرت دموعها ما تنزل جداامه
.
.
في المطبخ في بيت ابوذياب يالسات يعابلن في الغدا
ام ذياب تصد على عاليه : اشفيج ما تسمعيني شو قلت روحي حطي العصير في الثلاجه
عاليه مستغربه من تصرف حور شو استوالها بندت فجأة وبسرعه الله يستر بس : ها ...انزين
ام ذياب تصد على بنتها: اشفيج رمستي حور وينهم الحين
عاليةشاله العصيرفي ايدها : في الدرب يايين امايه
ام ذياب: منو يايبنها
عاليه : ما ظني غير أخوها حمد نفس كل مره امايه...وتحط العصير في الثلاجه
وشوي ويدخل عليهم ذياب هو توه ناش من الرقاد : صباح الخير
عاليه : قول مساء الخير صارت 12 وشي
ذياب يضربها على الراس ويسير يحب امه فوق الراس
ام ذياب :الله يصبحك بالخير والعافيه فديتك ...وهو اكتفى بالابتسامه
عاليه : اي يعلك ....
ذياب يرد صوب عاليه : لا تدعين تراج بتحصلين كفخه ثانية على راسج
عالية اطالعه بتافف: بسم الله ناش فلفل غاوي اتكفخ يا الدب
ذياب ويفج الثلاجه ويطلع العصير: الدب في عينج ...انتي اطولين وسامه وجسم وهيبه ....ويطالعها من فوق لتحت : يا العصا
عالية اطالع عمرها هيه ضعيفه وايد وتبى تمتن شوي طولها زين لا قصيرة ولا طويله بس ويها مغزز مب ضعيف وهالشي محلنها ومهون عليها هيه غير عن نوف اللي طولها تقريبا نفس عاليه وجسمها حلو متوسط ما يحتاي تزداد ولا تضعف أكثر من جيه ويها مطاول وعليها بياض لدرجه يتحرون أمها مب مواطنه اجنبية : انا العصا بتشوف بعد شهر... الحين وصفوا لي دوى يمتن بيصير جسمي ترتوب .......وتمشي بدلع والابتسامه شاقه الحلج
ذياب يضحك: اخافج عقب تستوين بوتمبه ما ادخلين من الباب
عالية انقهرت: بوتمبه في عينك
ذياب يفج الثلاجه ويطلع العصير منها
عاليه : لا تشربه مسوينه حق الضيوف
ام ذياب مشغوله في الغدا : لو شرب كووب شو بيضر بعد انتي
ذياب يطالعها ويطلع كوب من الرف ويصب له : من مسونه
عاليه بفخر: انا
ذياب يشرب العصير مره وحده عقب ما خلص : اشوف طعمه مره مب حلو
عاليه اطالعه : اصلاا انته واحيت تتذوقه عقيته مره وحده جنك تشرب دوى
ام ذياب: عاليوه تعالي قطعي الخضره بدل ما يالسه تناقرين اخووج وماذتنه
عاليه تحط ايدها على راسها : الله واكبر ....بس شو نقول لنا الله
ذياب يبى يسأل عن حور ما وصلت لحد الحين غريبه هالمره تاخرت مب من العاده: الا جنهم تأخروا هل العين
عاليه تصد صووبه واطالعه باستهبال : منو
ذياب في خاطره ناقص سخافتج انتي بعد : اقول هل العين تأخروا دقيتوا عليهم
عاليه ا: اها ........وترد تقطع الخضره : هيه دقينا
ذياب استغاض منها ليش ترمسه جذيه والغيض ترمس بالقطاره ويغايضهافي رمستها : شو اها هذي بعد
عاليه اطالعه ببراءة : شو فيها بعد هذي
ذياب راح صوبها منقهر من برود ردها ومستغرب من لهجتهااليديده شو سالفتها هالبنية
عاليه تشرد صووب امها : امايه دخيلج قوليله
ام ذياب مشغوله وما لها بارض حقهم: ذياب اطلع برا ما ادري شو مقعدنك في المطبخ يلا اطلع خلها اتكمل شغلها
عالية تاشر بايد وده لفوق: ظهر الحق وزهق الباطل
ذياب راص على اسنانه متغيض من عاليه واطالعها بتهديد ويأشر بايده بمعنى بتشوفين
وهيه مكشخه ضروسها ومستانسه ...وهو طلع عنهم وفوق هذا معصب حور لحد الحين ما وصلت وفي خاطره يا ربي شو مسويتلي هالياهل خلتني جيه اتخبل عليها
.
.
وقف سيارته جدام باب بيتهم وهو ولا نطق ولا كلمه مع انها ردت تذكره بالغدا علشان ترضيه علشان يخطف المطعم بس ما رد عليها ويالس ينافخ من الضيج...
حمد صد صوبها بعصبيه : ليش ما تنزلين
حور اطالعه بخووف وزعل: وانته ليش ما بتنزل
حمد ما صد صوبها ولا حفلها : لا .. يلا نزلي
حور اطالعه بترجي : يلا حمد لاتزعل والله ما تهون عليه واعترفت اني غلطانه
حمد صد صوبها وبضيج واصرار : بتنزلين والا اردج نكس العين الحين
حور تغشت وتفتح الباب تنزل
صدت عليه ما هاين عليها ما تعرف كيف هالمخلوق مسرع ما احتل مكانه في قلبها وحست برابط الاخوة امبينهم هيه كانت تتمنى اخوو شرات حمد حازم واكبر عنها بوايد بس مكانة سيف محد بيحتلها : انزين خبرني وين بتروح
حمد وعينه اطالع جدامه : يوم تخلصين سووي لدريولج ....يصد عليها وياشر على عمره: اللي هو أنا اييج... تعرفين انج ما بتباتين هذي اوامر ابووي لانه باجر كلنا بنروح المزرعه ......الحين ممكن تسكرين الباب
حور تبند الباب وهو حرك سيارته وراح
مشت صووب بيتهم ودقت الجرس ويلست عشر دقايق محد فتح قالت اكيد سيف راح يصلي المسيد لانه الساعه 12 ونص وزود عقب سارت صوب بيت خالتها ...دقت الجرس حصلت الباب مفتوح
دخلت الحوش وشافت ذياب واقف عند باب الصاله
حور تسير صوبه تحس عمرها من زمان ما شافته هيه من بعد أخر مره هزبها فيها ما رمسته هيه تدري انه عنده حق لانه ابوها وهيه متعوده من ذياب جذيه بس فشلها جداهم وخاصه انه حمد كان موجود : السلام عليكم
ذياب فرحان بس في خاطره ومب مبين على ويه شي : وعليكم السلام
هلا حور قربي .........ويتجدم ساير صووب الباب
حور صدت صوبه: لا تطلع ذياب حمد راح
ذياب يصد عليها مستغرب: افا وين راح
حور ترددت ما عرفت شو تقووله بس حصلت وبسرعه : عازمنه ربيعه على الغدا
ذياب يهز راسه : هيه شي طيب
حور تمشي وتدخل داخل حصلت نوف ويلست تسلم عليها ودخلن صوب المطبخ
وهو واقف يطالع باب الصاله غريبه ما خازت الغشى من دخلت من الباب ما طالع ويها مشتاق لها الويكند الماضي ما شافها واليوم شافها وسمع صووتها من شهرين وزود ما ترمسه زين نست ورضت علينا تافف من هالمخلوقه اللي مصره تحوز تفكيره من يصدق انه ذياب يبى حور بالنسبة لهم ما تدخل العقل
في حيرة عاليه يالسه حور ونوف وعاليه يسولفن وياخذن علوم بعض عقب ما سلمت حور على خالتها
عاليه اطالعها بتشكك : اشفيج حور
حور تتصنع انها مافيها شي : ما شي ...وتصد على نوف: ها شو اول ثانوي
نوف فرحانه بشوفت حور: ترتوب لحد الحين...بس تونا نقول يا هادي
حور مبتسمه لها : الله يوفقج الغاليه
عاليه اطالع ختها: نوافي سيري ييبي العصير
نوف تقوم واقفه : اوكيه
عاليه اطالع حور بتفحص وحور صدت صوبها : اشفيج
عاليهاطالعها بنص عين: اشفيني انا اسالي عمرج
حور سكتت عنها تعرف انه عاليه دايما تكشفها وفاهمتنها عدل
عاليه تتقرب منها : رمسي قبل ما اتيي نوف اسمعج
حور اطالعها عقب يلست تخبرها باللي صار
عاليه بانزعاج : حور وبعدين من طولت لسانج هذي.... جذيه ما يصير
حور انفجت مره وحد وتمت تصيح بحراره استغربت عاليه
عاليه : حور
حور ترفع راسها : ادري اني الغلطانه والله ادري اني صايره عصبيه وما انطاق امشي واغلط....بس صدقيني اتعذرت من ابوويه وصالحته وحاولت اتقرب من اخواني بس هم يرفضون هالشي وخاصه سهيله.... ومبارك على الحركه اللي سواها ما اقدر اسامحه بصراحه الحين كملت اسبوع وسلامه ما ترد على تيلفوناتي وما باقي الا حمد هو الوحيد غير عنهم لانه خليفه اروحه لاهي بحياته ومرته وبنته
عاليه : هيه وحمد اليوم عطيتيه نصيبه صح
حور: تاسفت انتي ما تدرين كيف حبيته هالانسان احسه شي وله هيبته في البيت وفرحت انه هالشخص اللي مساندني ... ومساندته حطت لي مكانه في البيت غصين عنهم كلهم حتى امه
عاليه تبتسم تحاول تهديها : انزين هو وين راح الحين
حور: ما ادري
عاليه : بس خقاق تراه والا شو فضيحه بعد ترانا اهل
حور: صدقه علوي كل ويكند
عاليه تضربها على جتفها: يا مصاختج انتي واخووج ...ها شو الأوضاع عندكم هناك
حور تعدل يلستها واطالعها :الله يسلمج ابوي راضيته والامور وياه زينه وحمد نفس ما قلت لج فنان
عاليه تضحك: يالهحمد اللي حشرتيني عليه فهمنا فهمنا تراني الحين بروح اخبر سيف
حور بنظرة حنان : شو تخبرين تظنين سيف حد يسواه في قلبي
عاليه تبتسم :الله يخليكم لبعض
حور: امين ...ومنى فديت قلبها حبوبه واستانست انها حامل وبنتها هذي اللي تخبلبي من حلاتها طالعه على ابوها
عالية : يالمدحه تمدح حلاة خوانها تراه حتى انا اخووي يموتن عليه البنات
حور تبسم : عاد ذيابووه سكتي عنه عنلاته كل مره يزداد حلاه لو هالحلاه في بنيه
عاليه : اه يا قلبي حور تمدح ذياب لا ما اصدق
حور: خلي عنج هالرمسه ....ردينا لخواني في ذمتي ما شاء الله عليهم حلووين طبعا حمد ماخذ الزين كله
ابتسمت عاليه لها من كثر ما تمدح فيه وهيه توها مزعلتنه
حور تكمل رمستها: والثاني بروك هذا كريهه واللي سواه ويا سلامه ما اقدر اسامحه عليه عقب خليفه فديته طيوب كافي خيره شره
عالية: واختج وامها
حور: تعنين بالحلاه
عاليه : لا كيف معاملتهن وياج
حور: بيني وبينهن اكبر طااف ولا كني موجوده وتصدقين هالشي مريحني وايد
عاليه : اها زين يوم بديتي تتعايشين وياهم وتاخذين على جوهم
حور: بس ملل في ملل الصبح ارقد الغدا ما يجتمعون كلهم ابدا ونفس الشي العشا بس برايهم بدت اتعود وطبعا يدتي فديتها طيبه ما ادري ليش رفضت امايه كنت اتحراها شريره وقوويه بس حصلتها لا صح لسانها ما شاء الله وتمشي رمستها بس حبابه بس اضحكني علاقتها ويا حرمة ابووي
عالية مستانسه وهيه تسمع عنها
حور: بس ما نظهر نروح عند عمومتي بس ابوي امس قال تصدقين انه بنروح وياهم المزرعه وهم ما ظهروا رباعه تقريبا من ست سنين
عاليه : خيبه ليش جذيه
حور تهز كتفها : ما ادريبهم بس جنها بترد علاقتهم وابووي مستانس بروحت المزرعه باجر ويا اخوانه
عاليه : الله يديم وناسته
حور مبتسمه : ان شاء الله ....ها شخباركم انتوا
عاليه بلهجه مصريه: ما فيش حاجه اولها انا اولك اخبرنا بالتيلفون اول باول
حور : شو استعملتي الدوى اللي قالت لج عنه ربيعتج علشان تمتنين
شوي ترااج يابوسه
عاليه : حرام بتعقديني انتي وذياب النتيجه بتظهر عقب شهر
حور: ههه انا اللي يجتلني جسم نوفوه
عاليه :ههه من طلعت اتيب العصير ما ضووت اشفيها تأخرت
نوف تدخل بالعصير
حور وعاليه :ههه
نوف: اشفيكن
عاليه : يبنا صيرت القط يى ينط
نوف وهيه شاله الصينيه لبستها وصدت على حور: حور سيف في الصاله
عاليه : عيل ودي العصير هناك الحين بنطلع
حور توقف : ذياب في الصاله
نوف: هيه
حور تعدل شيلتها وترد الغشى على ويها استغربن عاليه ونوف وتمن يطالعن بعض
عاليه مستغربه : ليش تغشيتي
حور : لانه اخووج في الصاله واخواني وابووي محرصين عليه ما اظهر جدام غريب
عاليه من صدقها هذي: لا والله
حور ومن صدقها وهيه مقتنعه بهالشي: هيه والله
نوف مب مصدقه وفي ويها ابتسامه : عاد من ذياب حافظ في ويهج كل شي اظني
حور :بليز خلني على راحتي ممكن وهالشي اقنعت به خلاص
مشت تظهر تسلم على اخوها وتبعتها عاليه ونوف راحت صوب المطبخ وهن في قمة الاندهاش ما توقعن في يوم من الايام حور تتغشى من ذياب... عاد ذياب
حور تدخل الصاله وهناك ذياب وسيف يالسين : السلام عليكم
سيف وذياب يطالعون بعض وينش سيف : وعليكم السلام ....ويروح يسلم عليها مستغرب انها متغشيه بس ما قال شي ويلست عدال سيف من الصوب الثاني وذياب مية الف علامه استفهام في ويهه ويطالع عاليه اللي داخله توها الصاله يباها تفسرله... اشرت له بعينها
وقام : عن اذنكم
وطلعوا هو وعاليه ......صد سيف على حور: انتي ليش متغشيه
حور ما عارفه شو ترد تعرف سيف : ذياب
سيف مستغرب هذي حور والا بدلوها : اشفيج الحين تبين تتغشين عن ذياب
حور: سيف خلاص لا تكبر السالفه انا اقتنعت باللي اسوويه
سيف ما في عليها تبى تتغشى برايها بس يعرف حور مب ويه غشى : جذيه بتحرجين ذياب ونحن في بيتهم وبعدين خواته ما يتغشن عني شو هالمصاخه حور
حور: هن كيفهن وانا ابوي اقنعني بصراحه وهو ما يرضى اطلع بدون غشى حتى لو جدام ذياب
وتدخل عليهم نوف وتحط العصير
سيف يطالعها : نوف
نوف توقف : خير
سيف يبى يطفربها : جلبي ويهج
حور :ههه حركات يا السخيف
نوف تهز راسها : ما عندك سالفه .....وراحت عنه
.
.
ذياب يطالع اخته وعاقد ايديه : لا والله اونها تتغشى عني
عاليه وهيه تبى تضحك : هيه وانته ليش مضايج كيفهاا
ذياب بيموت من الغيض والقهر حور تتغشى عنه
عاليه : خبرني ليش محتر جذيه خلها بكيفها
ذياب من القهر : عيل بيلس على قلبها اونه غشى جان ما يازت لها القعده ويايه لا تقعد تسير عند اهلها
وطلع من الحيرة وسار الصاله وحصل حور وسيف ودخلواا هو وعاليه
ذياب بعد ما يلس : الا اقول الأخت حور شخبار الاهل
حور مستغربه من طريقة كلامه وعاليه بغت تموت من الضحك بس صدت علشان محد يشوفها وسيف هو الثاني في خاطره ينقع من الضحك يعرف ذياب ويعرف حور زين ما زين الحين بتشب الحرب
ذياب: الاخت حور ها شخبار الوالد والاهل عساهم بخير
حور اطالعه : عن الطنازه ذياب لو سمحت
ذياب وميت غيض ويحاول يظهر انه هادي ولا فيه شي: شو طنازته بعد ليش عصبتي
حور : برايك اطنز ما برد عليك
تدخل ام ذياب وفجت حلجها اطالع حور واستغربت انها متغشيه
حور انحرجت صدق هالشي ما يركب عندهم هنيه وذياب هيه متربيه وياه صدق سخافه بس هيه لازم تتعود على هلها هناك.... بس والله مب راكبه عليها
خوزت الغشى عن ويها وهيه مفتشله ... وهنيه الكل نقع ضحك عدا ام ذياب اللي مب فاهمه شي
ام ذياب: اشفيكم
عاليه تضحك: لا لا ما شي امايه شو كنتي تبين
ام ذياب: يايه اسال حور اخوج وينه ما بيتغدا عندنا
حور منحرجه وويها احمر من الفشيله صدق الرزانه مب لايقه عليها وهيه متعوده من يوم صغيره على هالحياه ومن الصعبه تغيرها بسهوله : لا خالتي بيتغدا عند ربيعه
ام ذياب:براحته ...واطالع ذياب وعاليه: ذياب دق على ابوك شوفه وين وعاليه تعالي ويايه المطبخ
وطلعت ام ذياب وتبعتها عاليه
ذياب بعده يضحك علشان يقهرها : عن اذنج الاخت حور
حور ويه احمر وادلع لسانها : سخييف انزين
ذياب : ههه ....ويهز راسه : ياهل
طلع ذياب عنهم وبيخلوهم علشان ياخذون راحتهم وياخذون علوم بعض
حور تصد على سيف : عيبك جيه وانته وياهم تضحك
سيف : يوم عقب يوم اقول حور بتعقل وانتي الله يهديج ياهل امره ما تعقلين
حور اروحها تبى تضحك على الموقف اللي سوته : خلاص انزين غير الموضوع شخبارك انته شو سويت من رحت عنك ذاك الاسبوع
سيف ابتسم كل اسبوع تسأله نفس السؤال بس هالاسبوع استوى حدث مهم لازم حور تعرفه : حور
حور اطالعه : نعم
سيف: بعرس
حور مستغربه منصدمه وطلعت في بالها مية فكره وفكره : شو
سيف: لا اتمين اطالعيني جذيه بخبرج شوو السالفه...
حور يلست تسمعه وهيه مستغربه من الرمسه ومب عارفه شو ترد
وبعد ما خلص: وانته وافقت سيف انته صغير على العرس وبعدين ...نزلت راسها: من توفى وامي وابووي ما استوى ثلاثة اشهر
سيف يعرف انه من الصعب يمحي الحزن من قلبه كل ما انطرى اسمهم او اتذكرهم بس هالشي الله اللي كتبه : ادري بس خالتي تباني املج الحين والعرس بعدين بس ملجه بدون اي حفله او لمه
حور ما تعرف شو تقول: وانته شوو رايك في الموضوع
سيف : مستحيل اقول ما ابى بنتكم وهم عارضين عليه الا علشان راحتي وخالتي تتطمن عليه شو تبيني اسووي
حور: جذيه حددوا مصيرك يا سيف هذا ارتباط يوم ما تباها ما يصير جذيه بتضرها وبتضر نفسك
سيف عارف انه كلام اخته صح : بس هذي بنت خالتي وليش ارفضها هيه ما تنرفض
حور : انزين مب جنها صغيرها توها اول ثانوي
سيف اضايج : ما ادري حور هم اللي قالوا لي شو اقول خبريني ايلس اتحجج علشان يقولون ما يبى بنتنا
حور: صراحه ما اتخيل انته ونوف
سيف يصد عنها : عااد هالبزيه وتعرفيني ما احب ادلع البنات
حور مبتسمه : عدا حور حبيبة قلبك مب صح
سيف مبتسم : يا الواثقة انت غير
حور: اخااف باجر تحتل نوفو مكاني صدق بكرهها
سيف:ههه والخيبه بتكرهينها مره وحده
حور اطالعه بنص عين :وشووف الحركات المغايض وهالسوالف
سيف: ما عندج مونه تعرفيني انا وياها من يووم صغار وهيه ما تصبر عن طولت اللسان عليج امره تقلدج
حور: ههه فديتها حرمة اخووي
حور: سكتي الله يخليج بس
حور بعدها مب متخيله انه سيف يعرس بهالسن : انزين هيه تعرف بالموضوع
سيف: لحد الحين ما قالوا لها
حور تهز راسها الله يستر نوف ما اظني بتوافق بسهوله عنيده ومعقوله يملجون بنوف قبل حتى ما تملج عاليه اللي من ثلاث سنين مخطوبه ...الله يعين شو اللي بيستوي
.
.
.
المكان: العين
في مكتب اخوها ماخذه راحتها هو مب موجود اليووم فكرت وايد برمسة عبدالعزيز والحين اقتنعت لازم تتقرب منه علشان تعرف نيته والا كيف تحكم عليه جذيه وهو قال بيخطبها وبيزوجها وهوالا نت لو ما ارتاحت له بتقطع علاقتها به ولاجنه شي مستوي وهذي اول محادثه بينهم في الماسنجر حق الرساله اللي طرشتها له
عبدالعزيز:
اكيد اخوج حمد محد وين راح
سهيلة :
دبي والا ما بدخل النت لو موجود
عبدالعزيز:
شخبار الدراسه ابى حرمتي ذكيه وشطوره
سهيله مبتسمة مصدقه عمرها :
عيل انا ما احب الدراسه شرايك؟
عبدالعزيز:
كيفها القمر طز في الدراسه وسنينها اشرايج انتي
سهيله:
مسرع ما تغير رايك
عبدالعزيز :
علشان سهالي امهد كل شي عسب اوصل لقلبها
سهيلة :
لا تزودها خلاص عبدالعزيز
عبدالعزيز:
لا حول وانا قلت شي وبعدين من يوم ما رديتي عليه انج بتوافقين ترمسيني من رسالة الايميل وانا مستخف بصراحه صابني يأس بتأخرج
سهيلة فرحانه بهالرمسه :
ما اصدقك
عبدالعزيز :
شو تبيني اسووي علشان تصدقيني
سهيله :
ام ما شي خلاص بصدقك هالمره بكيفي
عبدالعزيز :
جنه فيج غرور... بس على قلبي عسل
سهيلة :
من حقي اغتر وانا سهيلة
عبدالعزيز اطفر من عنطزت هالياهل ماله بارض لها خلاص بيطلع من النت :
الغاليه سمحيلي امايه تزقرني تباني اوديها المستشفى
سهيلة :
ما تشوف شر سلم على عمتيه
عبدالعزيز من شاف الجمله الاخيرة وهو ناقع ضحك وصارت امايه عمتها بعد صدق ياهل مقصه هذا وانا اول مره ارمسها بعد درت اني ولد لا حول مصدقه اني باخذها واول مسويه عمرها حاله ورزه وهز راسه من كثرالضحك وقال: عيل انا اتزوج من هالاشكال صدق يهالوه الله يعينا:
السلام يوصل مع السلامه الغالية
سهيله :
في حفظ الرحمن
.
.
الساعه اربع ونص العصر يالسين وهو حرمته في الصاله يسولفون عن سيرة باجر للمزرعه
ام حمد : زين يا عبيد من متى ما التمين وياهم
ابوحمد : يالله الله يسامح مشاغل الدنيا
تدخل اليدة اللي تساعدها فكتوريافي المشي : انتوا اللي

قصة جاد الله القرآني رائعة دمج موضوعان
قصه تموت من الضحكوتنفع