في بيت شعبي صغير بحي نائي تسكن اسره فقيره يتكون عدد افرادهاا من 8 اشخاص ..؟..
& ابو يوسف رجال كبير بسن مقعد ولا يقدر يشتغل
كان يشتغل نجار بورشه وصار له حادث سبب له شلل نصفي &
&ام يوسف إمرأه مكافحه ضحت بكل شي من اجل اولادها وزوجها
ووصلت انها تشتغل طباخه بدوام نصفي في البيوت لأجل معيشة زوجها وابناءها&
&ريميه الابنة البكر عمرها 18 وقفت دراستها للعنايه بوالدهاا المريض وعلى
فقرهم وحالتم الكسيفه ألا انها مرحه لابعد الحدوود&
&جميله عمرها 16 وهي في المرتبه الثانيه طلعت من الدراسه لعجز عن مصاريف الدراسه وهي شخصيتها نفس اختها إلا انها حساسه حيل بعكس اختها&
&يوسف العمر 14 أصم وأبكم يعاني من حاله نفسيه وهو شخص انطوائي&
& عمر العمر 10 سنوات عكس اخوه شيطاني وسكني ويحب المقالب يحاول يوفر لهله فلوس من خلال بيعه للمناديل عند الاشاره &
&دانه 8 سنوات وشيخه 5 سنوات طفلتان انحرموا من طفولتهم وهم صغار&
- *&& وشخصيات راح تعرفونها مع القصه &&**
..الجزء الاول..
ريميه : يمه يمه لحقي علي بسرعة.
ام يوسف .. تركض : بسم الله شفيك.
ريميه: شباكية الثوب نشبة بشعري فكيها تكفين.
ام يوسف .. وتضربها : الله ياخذك روعتيني احسبه صار لك شي.
ريميه: يعني شنو بيصير الحمد لله مستوره : وتحب ايدها بطن وظهر.
ام يوسف:عن الخبال واللقافه قومي اختك دانه وديها المدرسه وحاولي تقومين اخوك عمر وشوفي يوسف تفطر ولا لأ لاني تأخرت على الدوام
ريميه: أي والله تأخرتي اللحين شيفكك من المراجعين تلاقين توقفت اعمالهم
الله يخليك ويا هالدوام مديرة مكتب مو ام يوسف الطباخه.
ام يوسف .. وهي تلبس عباتهاا : هالدوام اللي مو عاجبك هو اللي ساترك وياهخشه
ريميه: والله يمه حرام يعني من الساعه 7 الصبح إلى 7 الليل وعلى 800 ريال
ام يوسف: احمدي ربك ترى النعمة زواله ولا تنسين المكافأت
ريميه: أي شوية اكل على ملابس مستعمله يمه حرام عليك تكفين افهمينا ضاقت فيني هالملابس صار لنا سنين ماشرينا ملابس جديده كله مستعمله وباليه جلدي عفن على الملابس
ام يوسف: شفيك اليوم ريميه اول مره اشوفك تتحلطمين عمرك ماجيتني واشتكيتي من شي ريميه فيك شي.
ريميه: ههه
ام يوسف: بسم الله شفيك
ريميه: لا اقلد جميله اللحين بتجي تقول لك هالتعبير فقلت اريحها اليوم واقول عنهاا
ام يوسف: ههه مو مصبرني على الدنيا غير ضحكتك اللي تجي بوقتها
يالله انا بروح اللحين ودي اختك المدرسه وعمر بعد خليه يروح لا يغيب يابنتي
والظهر تعالي عند بيت المعزبه اخذي غداكم
ريميه: ليه يمه انا بطبخ اليوم
ام يوسف: انتي ناسيه اللحن اخر الشهر والثلاجه تصفر مافي غير شاي وسكر
ريميه: خلاص بجي بس هالله هالله بالاكل السنع هالاكل مانذوقه غير اخر الشهر
ام يوسف : ههه من عيوني
توكلت ام يوسف على الله وراحت شغلها ..؟.
ريميه : اووف أللحين شيقعد عمر ..نيهااهاي ماكو غير اكب عليه ماي
بس اخاف ازعج يوسف مسكين من امس مانام ولا ذاق شي ياعمي نسوي اكشن شوي..؟..
وهي متوجهه لغرفة اخوانها ولا اختهاا طالعه من الحماام ..؟..
ريميه: نعيما ياقميل انت
جميله: الله ينعم عليك ... وهي تنشف شعرهاا بالفوطه
ريميه: اللحين خمي الحوش والسطح وزهبي فطور لخوانك
جميله: وليه حظرتك شنو بتسوين
ريميه: بقوم اخوانك وبلبسهم وبروح اوكل الدجاج بالسطح واكنس قفصهم
جميله: بس امس انا كنست الحوش كله
ريميه: ياعمي اكنسي أي كلام البيت شعبي وارضيته من طين وتراب ماهو باين فيه الوصاخه بس اسمنا كنسناه اليوم عشان امي
جميله: انزين بس عليك تصفيط الفرش وتحطينها بالكبت
ريميه: انزين بس اخلصي علي
جميله: ولا تنسين تصفطين بطانيتي ومخدتي عدل وحطيهاا اخر شي عشان لا بغيت اطلع افراشي وانام مو ألاقي 60 الف بطانيه فوقه
ريميه: انزين تامرين شي عمتي
جميله .. وتتدلع : بس ألحقيني بالكوفي والكيك
ريميه: وتشوشتها .. فنقر خلاها تنقز وتروح تشوف شغلهاا
ريميه: مسويه ازعاج فوق راس عمر وصياح وجدر وملاس وصرقعه
عمر: انتي يازعاج شتبين
ريميه: قوم روح المدرسه
عمر: مابي بغيب
ريميه: ليه
عمر: المدير غايب
ريميه: وش عليك انت بالمدير
عمر: من اللحين يعاقبني بالمدرسه
ريميه: يعني انت وخشتك تداوم عشان تتعاقب
عمر: لا عشان اهرب من الحصص
ريميه: قووم لانت نافع بدراسه ولا حتى بوظيفه
عمر: انا مو نافعكم بشي خلاص خلاص ححرمكم من الميراث
ريميه: أي ميراث انت وجهك
عمر: الميه ريال اللي اطلعها كل شهر واعطيتس منها خمسه ريال واختك خمسه ريال واخوك اربعين ريال وتقولين مو نافع بشي
ريميه: لا والله نافع بس اللحين وش السوات
عمر: بغيب اصلن حنا ماندرس اللحين كله مراجعه
ريميه: ليه
عمر: يافهيمه قربنا على امتحانات الفصل
ريميه: واللحين يعني منت مداوم
عمر: خليني ارقد وراي شوي سرحان عند الاشارات
ريميه: كيفك شوي انت تفاهم مع امك
عمر: خلاص بس طسي
ريميه:ماتبي تفطر
عمر: وشو فطوركم
ريميه: شاي وخبز
عمر: ويفز من نومه يوم سمع طاري الفطور..؟..
راحت ريميه قومت اختها دانه ولبستها وتجمعوا على الفطور
كان الفطور عباره عن باديه فيها خبز مقطع صغير وفوقه سكر مع مطارة شاهي
عمر: هيه دانوه خلي لي خبز خلصتيه
ريميه: كل وانت ساكت
دانه: انت اللي لحست الصحن تقول مفجوع مو شايف خير
عمر: ويمسك النعل بيضربهاا
جميله: تمسكه : هيه انت بسك اذلف نام خل البنت تفطر ترى ماهي ماكله غيره لين الغداا
عمر: بترك اليوم لانك جايبه فزعه بكره انطركي ورى المحول
دانه: ماراح ارد عليك
ريميه: انتي بعد استحي على وجهك اخوك اكبر منك احترميه
دانه: هو ماحترمني
جميله: طالعه لسانك طويل على منو
دانه: عليك
ريميه: يالله قومي اوديك المدرسه
عمر: خليني انا اوديهاا
ريميه: عشان تتضارب انت وياها بنص الطريق
عمر: كيفك
ريميه: بس روح نام انت واخذ هالاكل خل اخوك ياكل ولا تعفس الغرفه ترى امس تعبت وانا ارتبهاا
عمر: ابشري من عويناتي ... ويرمش بعيونه بسرعه وبيده الصينيه
جميله: انا بودي فطور لبوي وابدل ملابسه
ريميه: بس مو تنسين تكنسين الحوش والسماط لان اخوانك المشافيح وصخوه بالخبز
جميله: بس انا توني كنستهاا
ريميه: شتسوين بعد عشان ابوك بيقعد اللحين يشرب قهوته هنا بالحوش
جميله: هو فيه قهوه اصلن
ريميه: ماعليه انتي سوي كل الشغل وانا بدبر القهوه
جميله: خلاص
وراحت ريميه هي ودانه للمدرسه ..؟..
دانه: ريميه
ريميه: بتملل ...خير
دانه: انتي لما كنتي صغيره كان عندك عرايس
ريميه ..بتملل: لا
دانه: كيف كنتي تلعبي
ريميه: كنت ألعب مع جميله ألعاب واجد من غير عرايس
دانه: ماكان نفسك بعروسه وحده تلعبي فيها وتمشطي شعرها
ريميه: إلا انتي نفسك بعروسه
دانه: لالالا بس صديقتي فقيره مثلنا ماعندها عرايس ونفسها بعروسه
ريميه: اها صديقتك خلاص قولي لصديقتك خليها كل يوم قبل ماتنام تتوضى وتصلي
ركعتين وتدعي ربهاا انه يرزقها عرايس وانشالله ربها يرزقها عرايس كثير
دانه.. بفرح :: صحييح
ريميه: صحيح يالله روحي مدرستك انا بستناك هنا لين تدخلين داخل
دانه: ومسكت راس اختهاا بيدهاا وباسته: انا احبك عشان ساعدتي صديقتي
ريميه.. وباست اختهاا : وانا احبك عشان تحبي صديقتك وتساعدينها
وراحت دانه تركض بفرح للمدرسه وكأنها طاحت على كنز...
رجعت ريميه للبيت وكالعاده لقت ولد راعي الدكان يستناها بنص الطريق..؟
ريميه: ياألله على هالادمي ما يفهم كم مره هزأته ومرمطت فيه القاع شسوي فيه
اذبحه عشان اخلص منه
ابراهيم : تأخرتي علي اليوم يا حلو
ريميه: صبرا جميل والله المستعان
ابراهيم: انا جميل يا جميل
ريميه:والله الجمال بعد امريكا عنك
ابراهيم: طب ليه كذا انتي قاسيه
ريميه: ابراهيموه اعويض الله من شرك شتبي انت
ابراهيم: احبك ماتفهمي انتي
ريميه: حبك برص وعشره خرص انقلع عن وجهي لا والله اتصل على الهيئه وابلغهم عنك
ابراهيم: يعني كيف ماتبغيني وهذا انا ولد وسيم ودمي خفيف ومالي كثير وكل البنات ميتات علي
ريميه:روح لهلبنات انا مابيك ترضى انت على خواتك
ابراهيم: ايش فيها دام حب زي حبي ليك شريف
ريميه: انت ماينفع معك غير ...وتنزل زنبوتها تهدد فيها ابراهيم
ابراهيم: ايش هاذا
ريميه: هذا بيلعب بظهرك
قام يركض ابراهيم وريميه وراه بالشبشب..
ريميه : وقفت بنص الطريق لما بعد ابراهيم : حسبي الله عليه تعبني يحمد ربه ماصدته ولا دبغته الله يلعنه خرب علي كنت بروح اخذ منهم قهوه اللحين شسوي
اوف تعبت ارجع البيت ابرك
وراحت للبيت...
ريميه وهي توها داخله البيت ... ولا تشوف ابوها بالحوش
ريميه: الله الله شالزين منور ياحق
ابو يوسف: ههه النور نورك يابت
ريميه: لا على هالقعده يبي لك بس فول وطعميه
ابو يوسف: ههه وبعد راس شيشه
ريميه: ونقلبها مقهى صعايده
ابو يوسف:ههه
ريميه: تبي اطلع لك الكرسي يبا وتروح لربعك
ابو يوسف: لا بس روحي سوي لي شنطة سفر
ريميه: ليه يبا شنعندك
ابو يوسف: بروح الاحساء كم اسبوع وبرد
ريميه: وليه يبا ومن بيوديك
ابو يوسف: بروح اشوف عمانك وجدتك كم صار لي ماشفتهم
ريميه: المفروض هم يجونك يبه مو انت تروح لهم
ابو يوسف: انتي ادرى بالظروف عندهم وظايفهم وشغلهم وين يخلونها ويجون وتدرين العين بصيره والايد قصيره ماعندنا مكان نظيفهم فيه
ريميه: هي جت على المكان ولا مايتشرفون فيناا
ابو يوسف : وش هالكلام ياريميه
ريميه: يبه ترى حنا كبرنا وفهمنا وكلنا ندري انهم مايحبون امي ولاهم موافقين على زواجك حتى بعد عشرين سنه ولا ماكان طردوك وهذي حالتك وبالسنه تشوفهم مره
ابويوسف: هذولا اهلي مهما يكون
ريميه : ومنو بياخذك ويوديك هناك
ابو يوسف: ابو مناحي بيسافر العصر وقلت له بخاويه
ريميه: تروح وترد بالسلامه بس مو تطول يبه
ابويوسف : وانا اقدر على فراقكم
ريميه راحت ترتب لبوها شنطة السفر وتكمل شغلها بالبيت إلا ان جت حزة الغدا
جميله: ريميوه ماطبختي شي
ريميه: يؤؤؤ ذكرتيني اروح اجيب الغداا
جميله: من وين لا يكون طالبين مطعم
ريميه: لا حبي من بيت المعزبه
جميله: وفضله بعد ماعندكم كرامه
ريميه: مسويه ابو الكرم اسكتي بس نموت جوع وبعدين هذا طبخ الوالده وامك موماخذته ببلاش يحمدون ربهم وحده عندهم 12ساعه باليوم وبمعاش 800 ريال
جميله: بس ما يغني عن ان خذينا منهم
ريميه: المفروض انتي مايصير عندك احساس ينعدم من زمان
جميله: مثلك تماما
ريميه: بلا هرج وين بيت المعزبه الجديده
جميله: وامك راحت بيت جديد
ريميه: أي من شهر وامك تمدح فيهم تقول بيتهم يجيب العافيه وناس طيبه
جميله: مدري عنها اسألي عمر عنهم
ريميه: عمير عمير وانك
عمر: يطل عليهم من السطح : اطير دجااح
ريميه: تعال ماتعرف بيت المعزبه الجديد
عمر: الا اعرفه
ريميه: روح جيب الغدامن امك
عمر: اسمحي لي ماقدر برستيجي مايسمح لي
ريميه: يالله روح بلا مصاخه
عمر: افكر
ريميه: عمر
عمر: ماني رايح ادليك اياه
ريميه: بعيد
عمر: يبي له نص ساعه مشي
ريميه: يما وبالهشمس امشي والله تصقعني
عمر: يعني بالحوش موصاقعتك
ريميه: اوف وينه فيه
عمر:لما تروحين للشارع العام اقطعيه وروحي للجهه المقابله المهم
تلقين سوبر ماركت وروحي ورى المحطه تلقين شارع امشي سيده مسافة ربع ساعه
لين تطيحين على بيت لونه اصفر كبير مره وحلو عدي عاشر بيت على اليمين
سوره كبير وعليه بواب هندي اسمه باشا هذا هو البيت
ريميه: تطق على راسهاا الله واكبر كل هذا اقول شرايكم ننطر امي على المغرب
جميله: حرام عليك يموتون اهلك جوع
ريميه: امري لله بروح
بس جيب اختك من المدرسه بعد ساعه الا ربع تطلع ..؟..
عمر: اوكي
وراحت ريميه تجيب الاكل لهلها ..؟..
ريميه: أه يمه تعبت كم باقي لي واوصل حسبي عليك يا عمير
وصفك نفس وجهك هذا طريق نص ساعه صار لي ساعه وانا امشي
وظلت ريميه تمشي لين وصلت للبيت الاصفر ..؟..
ريميه: هيا وصلت هذاك هو
وقامت تركض وعباتها وراها تطير ولا باتمان
وصلت للبيت ..؟..
البواب : اس في ماما سنو يبي
ريميه: ابي ماما ام يوسف هي ام انا يقول روح جواا
البواب: لا ماما مافي روح داخل
ريميه: اقول لك ماما ام يوسف داخل انت يعرف
البواب: أي يعرف هدي سوي طبخ
ريميه: ايه انا يبي ماما لازم هذا في بابا وازد مريض
البواب: انا لازم كلم ماما ام يوسف
ريميه: روح كلم ماما وانا معاك
البواب: لالالا انا ما يروح انتي في يقعد على كرسي
ريميه: روح وانا بجلس بالكرسي اللي بالحديقه
البواب: لا ماما
ريميه: هنا واجد شمس هناك في مظله الله يخليك صديق
البواب: خلاص اقعد بس مايروح داخل
ريميه: مايروح بس انت روح بسرعه وتعال لايسوي طول وراي مشوار
البواب: اوكي عشرة دقيقه انايروح بس مايروح مني مناك
ريميه: ابك درينا رح طس وتعال الله يرج مخك على هالحر.
راح البواب وجلست ريميه تتحلطم ..؟..
ريميه : أيه هالعز يختي والله ان حديقتهم كبر بيتنا كله حول خمسطعش مره
هذا البيت السنع ولله مو بيت شعبي دور واحد وثلاث ارباع كله حوش طين
ولا بعد غرفتين ومطبخ وحمام وهذا البيت ماشالله تطرد فيه الخيل ما يصير اصير حصان عندهم خ الله على هلفكره..
وبعدهاا مرت من قدامها سياره سبورت حمره ووقفت بالمواقف
ووبعدهاا تسكر الغطاء اللي فوق للسياره يعني سياره كشف
ونزل منها واحد اسمراني طويل وسيم حيل جسمه رياضي شكله يلعب حديد لابس جنز ديرتي وبدي اسود وعليه رسمة جمجمه كبيره بالزري وحزام جمجمه كرستال وجوتي رياضي عليه شارات رياضيه وكاب (كبوس) اسود
ريميه: اوف اوف شسياره العجيبه سقفها يتصفط
اشلع حتى هنديهم كشخه وانا ورى ما اقول له يوصلني البيت قبل مايروح احد ياخذه..
وقف الشاب يطالع ريميه وعقبها ابتسم وراح كمل طريقه
ريميه: ياحليله يعرف يضحك ... بصوت عالي.. تعال صديق هووه صديق
ألتفت عليها ويأشر بصبعه : أنا
ريميه: أي انت صديق تعال ابيك تعال
طلال : بقلبه .. انا صديق نشوف اخرتها معاك ..
راح طلال يطقطق براسه : سنو يبي ماما
ريميه: انت في شغل محمد
طلال.. بقلبه : وبعد محمد .. لا ماكو سغل ماما يبي شي انتي منو
ريميه: انا بنت ماما ام يوسف يبي يودي انا بيت مال انا
طلال: ماكو مسكل ماما .. وهو ميت ضحك
جاء البواب وقام ينادي ريميه من بعيد : ماما تعال داخل
ريميه: صديق انا بروح اجيب غراض وانت انطر هنا اوكي ولا اقول لك شغل سياره انا مافي يأخر اوكي
طلال: اوكي مدام
وراحت ريميه تركض عند امهاا
دخلت من الباب الخلفي للمطبخ ...؟...
ريميه: مرحبا امي كيف احوالك
ام يوسف: بخير انتوا شلونكم ناقصكم شي واخذي هالجدر معاك
ريميه.. وتمسك الصحن : لا كلنا بخير بس تدرين ان الوالد بيسافر وترى عمر ماداوم
ام يوسف : ليه ماوصيتك اليوم
ريميه: وهي تاخذ تفاحه من السله وتاكلهاا : ألا بس يقول هالاسبوع كله مراجعه
ويقول خلوني وراه شوي سرحان عند الاشارات
ام يوسف: أي والله خلاص ديري بالك على اخوانك يمكن اليوم اتأخر
ريميه: ليه
ام يوسف: بكرى عند المعزبه حفله ومن أللحين نجهز لهاا
ريميه:الله يعينك انا بروح لا اتأخر على السايق
ام يوسف : ليه جايه مع سايق
ريميه: لا بروح مع سايق المعزبه
ام يوسف : ووافق يوديك
ريميه: أي حليل واجودي وبس يتضاحك
ام يوسف:ماصدق باشا يضحك
ريميه: أي والله تراه حليل انا بروح لا اتوخر عليه ويروح ويخليني واطق لي مشوار درب ساعه وتصقعني الشمس
ام يوسف: يالله بأمان الله حطي بالك على اخوانك لين اجي وشوفي يوسف حاولي انه ياكل
ريميه: انشالله .. هاتي بوسه مامي
ام يوسف: ههه طسي عني وراي شغل
وراحت ريميه تركض ومعاها الكيس وشكلها تحفه ..؟..
ريميه : لا لا لا لايكون راح وخلاني اللحين شسوي .. وقامت تتلفت يمين يسار وبعدها تحبطت وراحت تمشي رجليه
وهي بتطلع من البوابه ولا تسمع اصوات هرنات من خلفها ألتفتت ولا تشوف طلال على السياره ألتيماا..
طلال: ماما مايبي توصيله
ريميه: جيت وجابك الله احسبك رحت الله يرزقك من واسع ابوابه روح يامحمد ونحن من خلفك
طلال: قلبه : ههه اه يابطني والله انها داجه
ريميه : وتركب السياره .. وهي مبسوطه لاول مره تركب سياره كشخه بالعاده تركب ددسن ابوها القرنبع ..؟..
ريميه: ترفع ايدها باشا انا يقول دعاء وانت قول امين
طلال: وبعد باشا ياحبيبي .. انسالله ماما
ريميه: اللهم يارب انك تعز حكومتنا الرشيده على السيارات الكشخه
طلال:ههه امين
ريميه: اللهم يارب تعطي ابو يوسف سيارتن مثلها
طلال.. امين
ريميه: اللهم يارب انك تزوج ريميه وجميله رياجيل عندهم سيارات مثلها
طلال:ههه امين انت مافي زوج
ريميه: لو انا متزوجه كان شايفني عندك انت وهالخشه رجاء لا تغلط
اللي مثلنا مايعرسن يختك العين بصيره واليد قصيره
طلال: ليه انت مثل هند حورمه يعتي مهر رجال
ريميه: والله لو ان نعطي المهر للرجال كان منذو مبطي وانا معرسه
طلال.. بقلبه : ههه حدها فاطسه هالبنت .. مايبي زوج حق انا
ريميه: انقلع قلعك الله وقف وقف هنا لا عاد توديني بيتي الله يلعنك شايفني بايره يوم
اني اخذك والله اخذ ولد راعي الدكان ولا اخذك ملعون الجدف .. تنزل وتسكر الباب وراهاا
وقامت تمشي وتتحلطم : علام الناس علينا حتى الهنود يتحرشون فيناا ربي انصرنا على القوم الظالمين
طلال .. يلحقها بالسياره : ماما انا سوي يضحك خلاص اركب سياره
ريميه: انقلع بس البيت قريب روح انت عند ماما
طلال: وين انت بيت
ريميه: وش عليك لايكون صج بتخطبني الله ياخذك
طلال: ههه ماما خلاص انا روح مع سلامه
ريميه: علها روحتن بلا رجعه
وراحت ريميه لبيتهم واول مادخلت ولا تشوف اخوانها متجمعين حول السماط بالحوش وحاطين صحن كبير ينطرون الاكل
واول ماشافوا ريميه قاموا يركضون كلن بيخطف الجدر منهاا
ريميه :وجع اتركوا الجدر انا بحطه
جميله: يلا ميتين جوع
ريميه: شتبين انتي يام الكرامه
جميله: يابنت خلاص مصاريني تتقطع
ريميه: والله ان ماوخرتوا عني بحذف الجدر اول اجلسوا على الصماط
وجلسوا كلهم عند بعض..؟..
ريميه : حبت تذلهم : الوالد فينه
دانه: ابوي سافر بس خلصي علينا
ريميه : احس ناقصين واحد اهاا يوسف فين
شيخه: مايبي خلصي علينا ترى ماكليت شي من امس
ريميه: ليه ماكليتي خبزك
شيخه: كلاه المفجوع عمير
عمير: ويصفر يسوي نفسه مو سامع شي
ريميه: عقاب لكم تروحون كلكم تجبون يوسف
وقاموا ركضون العايله كلها شيخه وجميله ودانه وعمر
يقومون يوسف...
كان يوسف نايم بفراشه .. وفجأه حس احد يسحب منه الفراش ولما
قام شاف اربع كائنات فوقه يبون يقومونه
قام متخرع ماهو فاهم شي بس اخوانه يسحبونه وهو مستغرب لين قعدوه
على الصحن وشاف ريميه معاها جدر وميته ضحك
قام يضحك معاهم وفهم ان ريميه قايله لهم جيبوا يوسف..؟..
لما جاء وجلسوا كلهم حطت ريميه الاكل وقاموا ياكلون بشراهه
ريميه: يهبي مجاعه مجاعه جعلي ماني بدجااجه عندكم ياربي لا تغضب علينا
جميله: والله ماونستي الجوع اللي جانا يالله لك الحمد على نعمة الاسلام
عمير: أي والله الحمد لله على النعمة بس وش دخل الاسلام بموضوع الجوع يا فهيمه
جيميله: مدري والله ابك الجوع يضيع الاوادم
ريميه: طقت يوسف على كتفه وأشرت له : ليه ماتاكل
يوسف.. يأشر لهاا مابي شبعان
ريميه: تأشر . من امس ما اكلت شي
يوسف: يأشر انا تعبان وابي انام مابي اكل شي
ريميه: تبي شي اسوي لك شي
يوسف: ياشر لا مشكوره
وراح يوسف ينام
جميله: اللحين حبيباتي دانه وشيوخه يشلون باقي الاكل ويحطونه بالثلاجه
ويخمون الحوش لا يجي علينا دواب
شيوخه: والله انا تعبانه وراسي يعورني ماني شايله شي
دانه: والله انا اللي تعبانه رايحه المدرسه من الصبح وانتي بس نايمه
ريميه: خلاص طسوا انا بشيل الاغراض بس شوي العصر تكنسون السطح وتوكلون الدجاج فاهمين
دانه وشيخه: فاهمين
قامت ريميه تكنس الحوش وترتب البيت وعقب ما خلصت شغلها
راحت رتبت غرفة ابوها وامهاا
جميله .. تدخل عليهاا : هااه خلصتي
ريميه: أي خلصت بس برتب الفراش واجي
جميله: انا بروح غرفتنا لا خلصتي تعالي لي هناك
ريميه: اكيد بجي هناك اجل وين اطس غرفة العيال ولا المطبخ
جميله: احسبك بتروحين للمجلس
ريميه: تتريقين انتي وخشتك من وين لنا مجلس مالنا غير حوش وسماط
جميله: اوه عن الازعاج بس تعالي بسولف معاك
ريميه: يالله جايه معاك
راحوا البنات غرفتهم وجلسوا بزاويه ..
ريميه : دانه قومي حلي واجباتس
دانه: يوه خليني ألعب بكره عطله خليهاا يوم الجمعه
ريميه: لالالا يمكن تصير ظروف شي حليها اللحين وافتكي واستانسي حتى يوم الجمعه
دانه: بس عندي واجبين
ريميه: وشهي
دانه: عربي وحساب
ريميه: يالله قومي حليهاا ورتبي كتب ليوم السبت وعطيني مريولك اكويه وانا جالسه
دانه: زيين
وقامت دانه تحل واجبتها وتعطي اختهاا تكوي مريولهاا
شيخه: روحي جيبي لي كوب ماء
دانه: اصغر بزرانك روحي انتي
جميله: روحي جعلك لكسر الرجيلات بنتن توك قومي لا اقومك
شيخه: مابي راسي يعورني بنام
ريميه: نعنبو دارتس انتي ترجعين نوم من كثره قومي ألعبي شي ولا طالعي تلفزيون
دانه: ماعندنا قنوات رسوم
جميله: وقنوات السعوديه الاربعه مب عاجبتك
شيخه: لا مو كثير نبي لنا دش
ريميه: والله من البطر أي والله تشوفين ماشالله خيوش الفلوس تارسه بيتنا
جميله: اووف ريومه شيلي هالالف من قدام عيوني اتعبتني
ريميه: ههه خليهاا يمكن تجي شحاده نعطيها اياه
شيخه: تتريقون عليناا
ريميه: نتتريق على خبالكم قومي اللعبي وخلي اختك تكمل واجباتهاا
دانه: اصلن خلصت
ريميه: وريني اشوفهاا
دانه: الحساب تذكرت اني حيلت الواجب بحصتها وحطت لي نجمه
والعربي بس نسخ مرتين وخلصته
ريميه: اهب ياسرعك والله اذكر انا قبل لما كنت بثاني ابتدائي كنت اجي من المدرسه
افرش كتبي واجلس احل فيها لين يذن العشاء
جميله: يهب كل هذا وقت تحلين واجب
ريميه: أي احل واجب واكنس واغسل واطبخ ومرات افكر وارسم تطري علي طواري لما افتح الكتاب
دانه: اهبي تذكرين يوم انك ببتدائي
ريميه: تهبين انتي
جميله: ههه انزين خلاص علقي مريولك بالكبت وانتي شيخوه حطي الكوايه بالدرج
شيخه: زين
ريميه: خلاص روحوا ألعبوا لاني بنام ولا اذن العصر قوموني
دانه: انا بنام
شيخه: وانا بنام
جميله: اجل تكفين دانه افرشي فراشي معك
ريميه: أي والله وانا بعد
دانه: وكم تعطيني
ريميه: اللحين انا اوديك الصبح للمدرسه والشمس تطقني واجيب لكم غداء وانا امشي رجليه
دانه: خلاص بفرش فرشكم
جميله: الا على طاري الغداء ماقلتي شلون بيتهم وشغلهم
ريميه: يما يما لو شفتي اللي شفته يابنت
جميله: وش شفتي
ريميه:بيتهم ماشالله كبر بيتنا حول 15 مره وتخيلي شفت شي ما تتخيلينه بأحلامك
جميله: وشهي
ريميه: تخلي سياره يتصفط سقفهاا
جميله: يالكذابه
ريميه: والله فوقي اني ما اكذب
جميله: قولي قسم
ريميه: قسمن بالله
جميله.. وتحمست : وبعد وش شفتي
ريميه: وشفت باشا ياو
جميله: منهو باشا ولدهم
ريميه: لو تشوفينه تحلفين انه ولدهم ياهو مزيون ابن الكلب يفضخ
القلب دمييره بحياتي ماشفت نفس جماله يا امي
جميله: من هو
ريميه: الحمار سايقهم <<< وتمسك قلبها
جميله: تغفص وجه ريميه بالمخده : مالت عليك مالقيتي الا سايقهم
ريميه: هو اللي طلع بوجهي ياهو كشخه ترى هو سيارته اللي يتصفط سقفها
جميله: اذا سايقهم سيارته كذا اجل المعازيب كيف
ريميه: مدري والله المهم برقد رقودن يقعد الراس
جميله: ارقدي وانا بخمد
وناموا البناات من التعب وماحسوا بنفسهم ..؟..
في غرفة العيال ..؟..
عمر واقف قدام مرايه المعلقه بغرفتهم ويغني بصوت عالي ونشاز
(( بناات المدارس ليتني عندكم سواق . امتع عيوني بالنظر دايمن فيكم ))
يوسف .. مو حاس باللي حوله لانه مايسمع اخوه شيخربط ومندمج بالدفتر اللي بيده يكتب فيه ..
عمر: يهز يوسف على ظهره .ويأشر. ترووح معاي ..
يوسف .. يكتب له بالورقه : انقلع عن وجهي ماني برايح
عمر: يهب يانفسك
يوسف: يكتب.. لاتهبي بوجهي لاني عارف شتقول
عمر: بديت تسمع
يوسف: يكتب .. لا بس فهمت من حركة شفايف شتقول
عمر: يماا ساحر انزين شقلت
يوسف: يماا سااحر شقلت
عمر.. ههه اخيرا بديت تفهم علي اخيرا راح اللقى من اهرج عليه
يوسف:يكتب.. الحمد لله اني اصم عشان ما اسمع ازعاجك
عمر: المهم انا طاس تبي شي
يوسف.. يهز راسه .. بالنفي
راح عمر كل العاده شغله