- بسم الله الرحمن الرحيم
- سارة :خايفه
- هند:أشوف أنا
- أبو سلطان: اجل وأنا أبوك أنا عندي شغل مع السلامة
- ريم بزعل : مع السلامة
- أبو عبدا لله: مبروك تستاهلين
- خالد : اخاف59
- أسماء: وليش عاد والله انه ينحب وتراه ناوي يخطبك من عمي
- جواهر : مابقى الاهي انطقي بس لا اعلم عليك امك
- وجود : تتحدون اوريكم
بسم الله الرحمن الرحيم
شيء يشبه الموت يداهمنا فجأة ونحن غافلين ودون أن نراه ,لا نعتد له و لانشعر به إلا بعد وقوعه ,قد نهرب منه في بادئ الأمر ولكننا لا نستطيع العيش من دونه ,قد تعذبنا حسراته وقد تهلكنا آلامه ولكن حلاوته تبقى عالقة في قلوبنا وتجعلنا سعداء بذكرياته أمد الدهر, أنه الحب الصادق الذي يغذي أرواحنا وينعش حياتنا , ويسيطرعلى قلوبنا ومهما حاول ذلك القلب رفضه أو التصدي له إلا أن سلطانه القوي يطغى على أي شيء آخر وفي النهايه تكون الغلبه لذلك الحب أمام هذا القلب الضعيف...
"سلطان الحب" والتي أضعها بين أيديكم وآمل أن تحوز على رضاكم .
أبطال القصة :عائلة أبو عبدا لله وتتكون من :محمد أبو عبدالله وزوجته نوره أم عبدالله وأولادهم وهم بالترتيب:نجوى متزوجة زوجها اسمه صلاح معلمه مادة أحياء وعيالها سحر وعماد
عبدالله عمره 26 موظف حكومي--- هند عمرها23توها متخرجة من الجامعة قسم فنيه
خالد أخر سنه في الجامعة قسم كيمياء --- سارة ثانوية عامه --- سوسن ثالث متوسط
عائلة سعود السامي :عايله غنية جدا ومعروفه
الجد سعود السامي تاجر معروف
أبنائه:1-عبدالعزيز زوجته رجاء أبنائهم
سلطان خريج جامعة كاليفورنيا ماجستير إدارة أعمال29 سنه أعزب موظف في شركات أبوه
فهد23 يدرس في نفس الجامعة قسم هندسه
ناصر22 سنه خريج ثانوي +دبلوم حاسب موظف في شركات أبوه
ريم ثانوية عامه
2-عبدالله وزوجته فوزيه أبنائهم
فيصل خريج قانون موظف في شركات العايله 27 سنه
طارق 23سنه طالب في الجامعة قسم محاسبه
منى أول سنه في الجامعة قسم اقتصاد مالي
أروى 11سنه
3-عبد اللطيف متوفى هو وزوجته أبنائهم
نواف 23 سنه يدرس مع فهد في أمريكا
هيفاء ثاني ثانوي
4-فهد وزوجته منيرة بناتهم
اصايل 24 سنه مخطوبه مدرسه تدبير منزلي
العنود أول سنه جامعه قسم تربيه خاصة
4- حنان وزوجها سلمان أبنائهم
وجود ثاني متوسط
وليد وياسر توأم6 سنوات
5- جواهر وزوجها عادل أبنائهم: الهنوف 7سنوات و مشاري 5 سنوات
بالاضافه إلى أشخاص آخرين سيتم التطرق لهم في سياق القصة
أترككم مع أجزاء القصه
الجزء الأول
قامت سارة من النوم وردت على طول وهي خايفه:مشاعل:هاه بشري
سارة: وش السالفة؟
مشاعل:كم نسبتك؟
سارة بخوف: طلعت النتايج
مشاعل وهي شوي وتطلع من السماعة:يا بردك ياختي النتايج طالعه من الساعة 8 وأنتي لين الحين تشخرين
سارة تناظر الساعة ولقتها10.30
سارة: طيب كم نسبتك؟
مشاعل: 91,21
سارة :زين مبروك انك ما نزلتي تحت ال 90
مشاعل : وش هالتناحه اللي فيك فزي روحي شوفي نسبتك وقولي لي
سارة: خلاص بروح أشوف نتيجتي وأدق عليك
دورت سارة اللاب توب ومالقته في مكانه نزلت تحت لقت أمها وهند جالسين يتفرجون على موديلات في النت
هند:سويره قايمه الحين بيموت من الجن ألف
أم عبدا لله: سارة وش فيك؟
سارة : مافيني شي بس النتايج طلعت يلا بشوف نتيجتي
أم عبدا لله :لاتخافين إن شاء الله نسبتك زينه
هند: كم رقم جلوسك علشان أطلعها
سارة: قومي أنا بطلعها
هند:قلبك قوي أخاف تدوخين علينا
سارة طنشت ومسكت الجهاز وقامت تدور نتيجتها ومالقت شي
مشاعل اتصلت تتطمن لان سارة طولت
مشاعل: بشري
سارة: قاعدة أدور مالقيت شي أنتي وين لقيتيها
مشاعل: توها مانزلت في النت أرسلي رقم سجلك المدني على جوال الوزارة ويرسلون لك نسبتك..
سارةk شوي وأدق عليك باي
مشاعل :باي
سارة أرسلت رقمها وعلى طول جاها الرد
سارة: يمه ردوا
أم عبد الله:زين افتحيها خلينا نشوف كم جبتي
سارة :خايفه
هند:أشوف أنا
رن التليفون وراحت هند ترد وسارة وهي ترجف فتحت الرسالة وعلى طول شافت نسبتها وكانت95.55 وعلى طول جلست على الأرض وهي تصيح وتقول لأمها 95 أمها قامت تصيح وهند وهي في الصالة: هاه سويره كم؟ أمي سارة على الخط تسال
أم عبد الله:95
هند: كذابه
سارة وهي تصيح: والله العظيم95 وبعد برسل رسالة ثانيه علشان أتأكد
هند: خلصت مكالمتها مع جدتها بسرعة وراحت عند سارة:اخس يالدافوره ومزعجتنا ونسبتي بتنزل ل80 وترى أمي سارة تقول العشاء عندها اليوم بمناسبة نجاح سارة
أم عبد الله :قولي ماشاء الله
عبد الله اللي كان داخل البيت وسامع الصيحة:بشروا نجحت سويره
سارة: إيه نجحت الحمد لله أنت بس قل كم النسبة
عبد الله: كم؟
هند: هالدافوره95.55
عبد الله: سويره تغشين من ورانا
سارة: وليش إن شاء الله
عبدا لله: ماهقيت انك يالداجه تجيبين هالنسبه أنا ما أشوفك تذاكرين يعني وشلون جبتيها
سارة: كلن يرى الناس بعين طبعه مومهم تشوفني أذاكر المهم أن فيه هنا عقل وتأشر على راسها
عبد الله: والله ماضنيت إن عندك عقل وإلا معقولة سويره المصرقعه تجيب نسبه أعلى من نسبنا كلنا حتى هنيد حمارة المذاكرة ماجابت هالنسبه بس لاتفرحين خلينا نشوف الشهاده أول
هند: وجع إن شاء الله هذا وأنا قدامك تقول حماره بعدين لاتقارن بيننا حنا علمي وهي أدبي
سارة بعصبيه: هي أنت وإياه الثانوية العامة مافيها علمي وأدبي حبيبتي هالسنه الاسئله كانت موت ويكفي حطوا عنها برنامج في التلفزيون أسئلة النحو والجغرافيا ما احد عرف يحلها حتى المدرسات ما عرفوا ولا تهون أسئلة التوحيد والانجليزي ولا تقللون من قدرات غيركم لو سمحتوا
أم عبد الله : خلاص عاد البنت نجحت وتستاهل لاتطولون السالفة وهي قصيره
عبدا لله: علشان أمي أدبي قاعدة تدافع عن سويره
في بيت عبد العزيز السامي ريم تدق على أبوها
أبو سلطان: الو
ريم: هلا يبه وشلونك
أبو سلطان: خير ريوم فيكم شي
ريم: افا يبه يعني ما أكلمك إلا وفيني شي
أبو سلطان:لا بس مو بالعادة
ريم: لا يبه بس حبيت أبشرك إني نجحت وجبت نسبه زينه
ابوسلطان: زين مبروك
ريم: الله يبارك فيك
أبو سلطان: اجل وأنا أبوك أنا عندي شغل مع السلامة
ريم بزعل : مع السلامة
ريم بعد ماسكرت راحت لغرفتها وهي متضايقة لان محد اهتم بنجاحها واتصلت على هيفاء بنت عمها وقالت لها الخدامه هيفاء نايمه ودقت على منى وطلعت نايمه بعد وهي ماعندها صديقات وبدت تصيح وتواسي عمرها وقامت تغسل وجهها وجلست في سريرها شوي ورن جوالها
ريم بدون ماتشوف من اللي داق: الو
سلطان: هلا ريم نايمه؟
ريم: لا
سلطان: هاه طلعت نتيجتك؟
ريم : إيه طلعت
سلطان: هاه كم نسبتك؟
ريم:94
سلطان: مبروك بس ليش زعلانه؟
ريم: يعني تتوقع ليش أكيد من اهلك اللي ما يحسون ولا يهتمون ولا كأن عندهم بنت بثالث ثانوي
سلطان:ليش أمي وينها
ريم: نايمه ما بعد قامت
سلطان :بشرتي أبوي
ريم: إيه بس ولاعبرني ولا اهتم
سلطان: خلاص ريوم, اليوم أنا بفضي عمري لك وأي مكان تبينه بوديك وش تبين بعد
ريم وهي مو مصدقه اللي يقوله سلطان: جد والله
سلطان: من متى امزح معك
ريم تذكرت إن اليوم الأربعاء واليوم جمعتهم عند جدهم سعود
ريم:خسارة سلطان اليوم الاجتماع في بيت أبوي سعود
سلطان: موب لازم نحضر اليوم
ريم: لا اليوم بالذات أبوي سعود محرص أننا نحضر
سلطان: ليش ؟
ريم :علشان أحفاده ناجحين ويبي يحتفل فينا
سلطان : والله من زين الاحفاد عاد
ريم : نعم وش قصدك
سلطان: ولا شي, خلاص نخلي طلعتنا بكره
ريم وهي مبسوطة : الله لايحرمني منك يالغالي والله محد عبرني الا أنت
سلطان: خلاص عاد يكفي بربره أنا عندي شغل مع السلامة
ريم :مع السلامة
سكرت السماعة ريم وهي فرحانة لان فيه احد عطاها وجه ولو أنها ماتوقعت إن سلطان الثقيل والرزين والمتوحش على قولها هو اللي يعطيها وجه
دخل أبو عبد الله ومعه خالد وكانوا جايين من السوق يشترون أغراض البيت
خالد: أعوذ بالله احد يتقضى من صباح الله خير لا و في الحر الله يهديك يبه والله هالماقضي اموت واعرف وين تروح
عبدالله : تروح لبطنك يامال الضعفه يزط ليل ونهار ويقول وين تروح
خالد : علبالي ما اكل انت آفة البيت
سارة : بس عاد انت وإياه , يبه بارك لي نجحت و جبت نسبه حلوه
أبو عبد الله : بشري كم جبتي
خالد: أكيد في الثمانين يعني هالكمخه كم بتجيب لا وهذا إذا كانت مجتهدة
سارة شوي وتحترق :محد كمخه غيرك يالدلخ حبيبي تحسب محد بيجيب نسبه أعلى منك ياابو89
عبد الله:الله يعينك وش خلاك تحكي بلشت عمرك معها هذي بدون شي لسانها طويل وشلون إذا صارت ناجحة وجابيه نسبه
خالد باستهزاء: ليش الأخت جايبه100
أبو عبد الله:بس عاد أنت وإياه كم نسبتك ياساره
سارة تناظر خالد بتكبر وتأشر بيدها علشان تقهره اقل من ال100باربع نسب ونص
خالد باستغراب:95.50
سارة:95.55 مو50
أبو عبدا لله: مبروك تستاهلين
خالد : اخاف59
سارة بعصبيه: خير طايحه من عينك وش قالوا لك غبية وإلا دلخه أنت وإياه وإياها من قمت ما سمعت إلا تحطيم يعني علشان ما أذاكر كثير على بالكم غبية, لاحبيبي يكون في معلومك المذاكرة وتقطيع الكتب مخليتها لأمثالكم اللي مايفهمون بسرعة ويا ليت جت بنتيجة تسوى, يا بابا أنا ادري أنكم تشوفون نتايجي أول دايم اقل منكم واللي كانت في نظركم شينه بس لاتحسبونه غباء هذا اسمه تطنيش وبمزاجي يعني الأوقات اللي أبي أجيب فيها درجات اعرف شلون أجيب وبأقل مجهود بعد وعن أذنك يبه وأنتي يمه بروح اكلم مشاعل قبل لا أكمل نومتي ورانا سهره في بيت أمي سارة الليلة وطلعت لغرفتها
خالد: عمى كلتني في بطنها أم لسان
أبو عبدا لله: تستاهلون بدل ما تباركون لأختكم تقومون تتطنزون عليها وتحطمونها
أم عبد الله: صدقت والله الأول يقول تغشين والثانية تستهتر بالأدبي والثالث عاد كلامه مثل وجهه صدق ما عندكم أسلوب
عبدا لله اللي حس أنهم شرشحوا سارة بزيادة: ماكان قصدنا بس حنا ما نشوفها تذاكر
أبو عبد الله: حرام عليك واللي سوته في عمرها هالسنه شوي, والله خفت يجيها شي من قلة الأكل والنوم إلى هاللحين ووجهها أشهب من التعب وهم الامتحانات
هند: يبه بس هالشهرين اللي شدت على عمرها
أم عبد الله: ليش مستحقرين أختكم أنا يوم رحت اسأل عنها المدرسات كلهم قالوا بنتك ذكيه ولو تشد على عمرها تجيب نسبه عاليه بس هي مزاجيه على قولهم
أبو عبد الله: حرام عليكم خربتوا فرحتها وإذا ما راضيتوها اليوم ترى ماني محاكيكم
خالد: أي صدقت مسكينة مسخرناها مسخره بروح أشوفها
سارة في غرفتها تكلم مشاعل
سارة: الله يبارك فيك يا قلبي ماتقصرين والله كان ودي تكون نسبنا زي بعض بس ماتدرين عن منال
مشاعل :لا جابت مثلي 91 حاف بدون فواصل
سارة زين مافينا احد تحت ال90 على الأقل ندخل جامعه وحده
خالد دخل على سارة : سارة سكري التليفون بكلمك
سارة تناظره بتكبر وتلف وجهها : إيه مشاعل وباقي البنات كم جابوا؟
خالد: لو سمحتي يا أخت ممكن أحاكيك شوي
سارة بتكبر تهز رأسها بالنفي
خالد: آسف على اللي قلته لك
سارة مطنشه وتحاكي مشاعل : وش كنتي تقولين آسفه ماكنت معك فيه قلق عندي هنا
مشاعل : أقول سارونه وش بتسوين في هالاجازه؟
سارة: الحمدلله والشكر يعني وش بسوي أكيد زي العادة بروح اقعد في بيت أمي سارة وإذا أهلي بيسافرون بروح معهم
مشاعل: وبتخلين بيتكم وتقعدين طول الصيف في بيت أمك سارة بالله ما تملين ولا تطفشين
سارة تناظر خالد اللي واقف قدامها باستهتار: عاد بيتنا حلاته أمي وأبوي وإلا الباقين أشباه الاودام مايسوون شي بعدين بيت أمي سارة يشرح الصدر
خالد بعد ماسمع كلام سارة عصب وطلع من غرفتها
مشاعل : مو لو أنها ساكنه عندكم أحسن؟
سارة: والله هي تقول ما ارتاح إلا في بيتي وعماني وعيالهم مايخلونها كل يوم يزورها واحد منهم
مشاعل: زين أنا بخليك الحين بروح أشوف أمي تناديني
سارة: يلا اجل مع السلامة
مشاعل :مع السلامة
سارة سكرت على نفسها الغرفة ورتبت اغراضها علشان تروح بيت جدتها وبعد ما خلصت نامت
في بيت سعود السامي واللي كان جامع عياله و بناته بمناسبة نجاح أحفاده
كانوا كلهم جالسين في الصالة الرجال والحريم اللي كانوا متغطين وأكثر السوالف مشتركه
وجود بنت حنان راحت عند جدها: مشكور يبه عسى عمرك طويل تعيش وتحتفل بأحفادك
طارق : هي أنتي من لعب عليك وقال إن العزيمة لك
وجود ويدها على خصرها : اجل لمن لك أنت ووجهك
ناصر: للبنات الكبار ريوم اللي خلصت الثانوي والعنود ومنى اللي خلصوا أول سنه في الجامعة
فهد: وهيفاء اللي راحت ثالث ثانوي
هيفاء تحاكي ريم: بعد عمري فهود مانساني
ريم : انطمي عاد خلينا نشوف شكلها بتصير هوشه
نواف : ما بقى إلا البزران يالله يابنات المتوسطة ضفي وجهك
وجود : تكفى أنت وإياه من زينكم مالت عليكم اصلا انتوا من كلمكم يالشييف
ناصر : أقول انطمي بس وروحي تغطي أنتي ماتستحين مثل باقي البنات
وجود : مالك دخل اصلا توني صغيره
ناصر: كبر البقرة وتقول توني صغيره
وجود: بقره في عينك على الأقل أحسن منك ياالبغل
طارق: وش فيه البغل الحين طلع وع حبيبتي اصلا البغل يونس البزران في الحدايق يركبون عليه يوسعون صدورهم ويأخذون لفه في الحديقة ياما ركبتيه وأنتي صغيره الحين كبر راسك عليه
ناصر وهو بادي يعصب : انطم عاد بالبعير
فيصل : والله جبتها صح يا ناصر مع هالبراطم كنه بعير
طارق : على هونك يا الدُب القطبي
نواف : وش الحكمه من الدُب القطبي ليش ما قلت الدب بلحالها
طارق : ما ادري والله بس يمكن نفس نظرة الكآبه اللي في وجيههم
عادل : ما شاء الله فطين وش دراك ان الدُب القطبي مكتئب والله انه فالها متكي وعايش في ذا البراد وموسع صدره موب حنا اللي نكرف في هالشموس
سلطان : الحمد لله والشكر اجل الدُب القطبي فالها انت طبيعي والا شارب شي
عادل : والله لو انك تكرف في هالشموس مثلنا كان تمينت انك دُب قطبي
طارق : لا, لاتقول حمستني اعيش هالتجربه
فيصل : هاهاها ما يمديك يالبعير رح بس خل هالشموس ترضخ فيك في هالبران وانا موسع صدري واتزلج عالجليد
ناصر : افا تراضها علي توسع صدرك وانا اخوك شقيقك قاعد احوس على قطرة مويه
فيصل : احد قالك صر بعير كان صرت دُب على اخوك
فهد : هي انتوا محششين اليوم
فيصل : لا تونا ما بعد حششنا
عادل : إذا حششتوا علموني
طارق : بتحشش معنا؟
عادل : لا والله باوديكم للقسم لعلي اخذ ترقيه بسببكم
ناصر : ما يهبى الا أنت تودي عيال عمي للقسم وانا موجود
طارق : ذيبان يا ولد عمي
ناصر : لا تنسانا من الحشيش
طارق : ابشر كم قطعه تبي؟
سلطان : بس عاد انت وإياه لأمردغكم بذا العقال اللي على رأسي
فيصل : تكلم هادم اللذات يا اخي حنا داخلين جو لا تطير هالكم قطعه من روسنا
سلطان : لو يسمعكم احد يصدق انكم تحششون
طارق يبي يطفر سلطان : ومن قالك اننا ما نحشش
سلطان : الحمد لله والشكر بس اشك في عقولكم والله
أبو عبدالعزيز : بس عاد ياعيال كل ماجيتوا تهاوشتوا وأنتي ياحنان روحي للخدامات خلهم يجيبون لنا شي بارد نشربه دبلت كبودنا هالقهوه والشاهي في ذا الحر
حنان: ابشر يبه أنا اللي بخدمك بنفسي بس وش تبي تشرب؟
أبو عبد العزيز: أي شي بارد
سألت حنان الرجال والحريم عن اللي يبون يشربونه ووصلت عند الشباب اللي كانت وجود تتهاوش معهم
حنان: هاه شباب وش تشربون؟
ناصر : عسل يا عسل
وجود: عنك يمه روحي ارتاحي أنا بجيب لهم اللي يبون
وراحت عند ناصر : هاه وش تشرب؟
ناصر : حليب يابقره
وجود:ضف وجهك , وأنت طويرق وش تبي؟
طارق: حليب بس خلفات مو بقر خبرك محاكيك بعير
وجود:مالت عليكم والله نقوتكم فيصل وسلطان هم اللي ينوخذ رأيهم وإلا انتوا لوتمتون ماجبت لكم شي
ريم تحاكي هيفاء: شوفي الكلبه وجيد ما لقت إلا فيصل هين بأطب في بطنها
هيفاء : قالت سلطان بعد
ريم: إيه سلطان تخاف منه بس فيصل لا ,تستهبل أم راس يبيلها تكفيخ
راحت وجود عند سلطان اللي كانوا يحترمونه لأنه هو الكبير والعاقل والرزين في العايله وأكثرهم غموض
وجود: لو سمحت سلطان وش تبي تشرب؟
سلطان : أي شي بارد
وجود: وأنت فيصل
فيصل اللي يحب يقهر ريم لأنه عارف أنها تحبه : والله ياوجود كل شي يجي منك حلو على قلبي
ريم شوي وتغتال فيصل
منى: ريوم هدي شوي تراه يدري انك تحبينه ويتغلى وإلا هو اصلا يموت فيك بس تعرفين حركات الشباب
بيت أم محمد( الجدة سارة)
في مجلس الحريم كانوا الحريم الكبار في جهة والبنات في جهة ثانيه طبعا أم محمد ماعندها بنات بس أربع أولاد وكلهم متزوجين وعندهم عيال
أسماء بنت عم سارة: سارة تعالي معي شوي برى أبيك في سالفة
سارة طلعت مع أسماء :خير أسماء
أسماء وش رأيك نروح فوق في غرفتك أحسن
سارة والله من البثاره في ذا الادميه : يلا
دخلت سارة الغرفة هي و أسماء اللي سكرت الباب وطلعت جوالها ودقت رقم
أسماء: آلو هلا لحظه شوي ومدت الجوال لسارة
سارة: وش السالفة؟
أسماء: هذا صالح يبي يبارك لك في النجاح
سارة خذت الجوال بعصبيه وسكرت بدون ما تكلم
أسماء: ليه؟
سارة: وش اللي ليه خير إن شاء الله من متى نكلم رجال غرب علينا ومو محارمنا
أسماء: هذا مو غريب هذا ولد عمك ويبي يبارك لك
سارة: واذا هو ولد عمي عادي اكلمه واكلم كل عيال عماني
أسماء : بس هذا غير وأنتي تعرفين
سارة: أسماء هالسالفه شيليها من راسك صالح زيه زي اخوي عبد الله وخالد فاهمه وإلا لا وان عدتي هالسالفه ماراح يصير لك خير
أسماء: سارة حرام عليك والله صالح يحبك ويموت عليك ويتمنى يسمع منك كلمه وحده بس
سارة عصبت: وانا ما أحبه ما أحبه عجزت وانا أقولك انتوا ما تفهمون
أسماء: وليش عاد والله انه ينحب وتراه ناوي يخطبك من عمي
سارة خلاص وصلت لحد ماتقدر تتحمل كلام أسماء لأنها عارفه لو احد خطبها من أبوها وأبوها شاف انه كفو ماراح يرفضه وما راح يشاورها
سارة : أسماء افهميني الله يخليك أنا ما أبي أتزوج قبل لااخلص الجامعة وصالح أنا اعزه مثل اخواني وماني متخيلته زوج لي فا الله يوفقك قولي لصالح لا يستعجل ويخطبني خليه يصبر فتره على الأقل لين نتخرج ما تدرين يمكن ربي يهديني
أسماء: يعني اذا انتظر لين ما تخلصين الجامعه بتوافقين عليه
سارة اللي اضطرت تكذب لأنها عارفه أن ولد عمها يبيها ولو بالغصب: اذا ربك أراد باوافق بس خليني اخلص الجامعه أول بس والله لو خطبني قبل لا اخلص ماراح اخذه لو تنطبق السماء على الأرض
جت سوسن يالله يا بنات أمي سارة تقول انزلوا تعشوا نزلت سارة وأمل وتعشوا
راحت وجود للمطبخ وقالت للخدامات يجيبون العصير ورجعت للبنات
جواهر اللي راحت لبنات أخوها : هاه بنات أشوف عيونكم ماطاحت من على الشباب
اصايل : لاياعمتي لاتعمميين ترى فيه المخطوبه بيننا
جواهر : غثيتينا عاد ندري انك مخطوبه أنا اقصد الباقين
العنود: وش تبين عاد ياعمتي تبينا نسكر عيوننا بعدين من زينهم هالشباب كل واحد اشين من الثاني
جواهر :لا والله يحصلون لك أنتي ووجهك . بس أبي اعرف من السنعه اللي فيكم
البنات بصوت واحد: كلنا سنعات
جواهر:لاوالله مافيكم احد سنع إلا اللي بتجيب الرأس الكبير
وجود: أي راس
جواهر:انطمي أنتي بلا بزران أنا أحاكي الكبار,من فيكم بتطيح سلطان على وجهه وتجيب رأسه وتخليه يأخذها
اصايل : الحمد لله أنا سنعه انخطبت وارتحت
منى : افا يا عمتي عاد مالقيتي الاهالسليطين نجيب رأسه آسفه أنا مانيب سنعه
هيفاء : وأنا أخته من الرضاعة
ريم : وأنا أخته الصدقيه
كلهم ناظروا العنود
العنود: هي انتوا وش تناظرون لو تمتون ما نيب محاوله ما لقيتوا الا سلطان الموت اهون ,أصلا اللي بتجيب رأسه مابعد جابتها أمها أقول خلو السناعه لكم أنا ما أبيها
طبعا وجود مسويه نفسها حرمه : خلاص أنا أجيب رأسه
جواهر : مابقى الاهي انطقي بس لا اعلم عليك امك
وجود : تتحدون اوريكم
طبعا اروى طبعها تشيل الكلام راحت وقالت لاخوها فيصل اللي مات من الضحك بعد ما هاوشها وهزئها بس عجبته السالفة وقال للشباب طبعا سلطان ضحك على البزر وجود وكان مستعد لحركات البثاره اللي بتسويها والشباب ناوين يشرشحونها جت وجود وجلست عند سلطان والكل ساكت ومسوي نفسه مشغول بشي بس يبون يسمعون
وجود: وش أخبارك سلطان؟
سلطان وهو ماسك نفسه تمام, وش تبين؟
وجود بخوف : ما أبي شي بس بسولف فيها شي
سلطان:لا مافيها شي بس روحي سولفي مع البنات
وجود : سولفت معهم والحين ابي اسولف معك
سلطان : يلا سولفي
وجود وهي ما تدري وش تقول من الخوف من سلطان اللي الكل يهابه: أنت تعرف تتكلم انجليزي صح
سلطان: إيه اعرف
وجود: زين ممكن تعلمني ودي أتعلم
سلطان: آسف وقتي ما يسمح لي بعدين معاهد اللغات وش كثرها سجلي في واحد منها وتعلمي
وجود: طيب أكيد أنت تعرف للرياضيات
سلطان ياصبر أيوب : إيه اعرف ليش؟
وجود : ابغاك تدرسني
فهد : هي أنتي أم رأس مسويه دافوره ترانا عطله
وجود: مالك دخل أنا أحاكيه ما حاكيتك
سلطان : صادق فهد ترانا عطله
وجود: إيه علشان اذا بدت الدراسة أصير عارفه المنهج يقولون رياضيات ثالث متوسط صعبه
سلطان اللي بدا يعصب: أقول روحي دوري مدرسة ابتدائي وإلا متوسط تدرسك تخصصي ماجستير إدارة أعمال تبيني أتفرغ لتدريس بنت في ثالث متوسط
الشباب كلهم ضحكوا على وجود اللي عصبت
وجود : سلطان سكتهم يضحكون علي
سلطان : أقول تراني كبر أبوك قولي عمي سلطان فاهمه
طلعت وجود معصبه وتحاكي نفسها هين ياسلطان إن ما خليتك أنت اللي تترجاني علشان أكلمك ما أكون وجود وذيك الساعة أنا اللي أبطنشك
حنان راحت عند الشباب : من اللي زعل بنيتي فيكم
سلطان: أنا
حنان: وليش وش سوت عاد, حرام عليكم
سلطان : ياحليلها طموحه تبي تجيب راسي وأتزوجها
حنان وهي تضحك : هذي الساعة المباركة على الأقل تفكني منها
سلطان : تخسي ما بقى إلا هي آخذ وحده أربيها بعدين تراك مدلعتها مره
حنان : توها صغيره
ناصر : أي صغيره بعدين متى بتغطونها وش كبرها تقولين بقره
حنان : دامها وش كبرها ليش ما احد منكم ياخذها
الشباب كلهم : وع
حنان : حرام عليكم بنتي ملكة جمال بس غثيثه شوي الله يصلحها و اذا تزوجت بتعقل
سلطان : أنتي تبين تبليشينا في بنتك ماله منها
حنان : أنت خلك برى الموضوع مستحيل أزوجك إياها
سلطان : عاد أنا بموت واخذها مالت عليها
حنان : لا مو قصدي بس أنت ماتصلح لها أنت عاقل وراكد مالها غير احد هالمراجيج نواف والا ناصر وإلا طارق
نواف : وليش فيصل وفهد برى القائمة على بالك أنهم عقال
حنان وهي تناظر فهد وفيصل بنظر
الغالية زينة تميم
الرواية كانت موجودة هنا بس لظروف أغلقت بدون ماتكتمل
فياليت لوتكرمتي تنزلين الرواية على أجزاء طويلة
وبسرعة
الله يسعدك
وبصراحة الرواية من جد حماس