الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
فيروزي
01-11-2022 - 02:09 am
  1. :aw10

  2. الحلقه الاولى...

  3. ( برايج والله)

  4. شما: انتي تمي مطيحه على هالنت وبنشوف شو اخرتها.....

  5. شما: مع السلامه..

  6. خليفه: مع السلامه...

  7. ميثا: هلا والله ..

  8. شما: والله الحين كنت يايه بدق لج....سبحان الله القلوب عند بعضها..


السلام عليكم يابنات انا جايبه لكم اليوم قصه روعه للكاتبة شوق بو ظبي اتمنى تعجبكم وانتظر الردود

:aw10

الحلقه الاولى...

على انغام وصوت نوال الكويتيه كانت شما تستلقي على فراشها تلاعب خصلات شعرها بيديها...وتدندن باغنية نوال العذبه ( من عليه قلبي يغار الا انت ..من عليه اسهر ما نام الا انت....)...وفجأة ينفتح الباب بقوه...( حسبي الله عليج ما تشبعين اغاني انتي بسج قومي جابلي دروسج ابرك لج ..)...ترد شما على شقيقتها حمده التي تكبرها بأربع سنوات ...
( وانتي شعليج خليني بحالي سيري انتي جابلي شغل المطبخ وتريي العريس انا خليني اعيش حياتي بعدني صغيره وراميه كل الهموم ورا ظهري....) ترد حمده بخجل ..

( برايج والله)

وفي الصاله .......امام التلفاز يجلس هزاع يقلب القنوات لتدخل عليه زوجته حصه تحمل ابنتهما فاطمه وتجلس بجانبه ثم تقفز فاطمه ابنته ذات الثلاثة اعوام في حضنه لتلاعبه وتتعلق في عنقه....بينما هو يداعبها ويحادث زوجته حصه...تنضم اليهم ام هزاع ويدور النقاش التالي بينهم....
ام هزاع: هاه فطامي نزلي من فوق ابوج خليه يرتاح شوي توه راد من الدوام..
حصه : لا يا خالتي بعدج ما شفتي شي والله انه ما يهتم لي كثر ما يجابلها ويلاعبها ..وكل ما قلت له شي قال انا تعبان ..بس ما شوفه يتعب ويا فطامي يوم يلاعبها...
هزاع: ههه شو حصوه قمنا نغار ...هاي ياهل وبعدين كيف تغارين من بنتج..؟؟؟؟؟
تضحك ام هزاع ثم تعقب قائله...( ليش ما جد سمعتوا ان البنت عديلة امها........)
يدخل ابو هزاع وتشير الساعه الى الثاله ظهراً...ثم يسأل عن خالد الذي تأخر في العودة...
ابو هزاع: وين خالد مب جنه ابطى اليوم....حد دق له تلفون ...
ام هزاع: لا لا ..لا ابطى ولا شي هو قال بيتأخر اليوم عنده شوي شغل يبي يخلصه عشان ياخذ اجازه يبي يطلع ويا ربعه البر ....
هزاع: وليش ما قالي ان شاء الله وانا اخر من يعلم...
ابو هزاع: هه تبي العلوم عن خلوود اخوك تخبر امك ترى ما يعرف اخباره الا هي ونحن اخر من يعلم....
حصه: خالتي انا بسير اقول للبشاكير يحطن الغدا وبسير عقب فوق بزقر حمده والبنات للغدا....
ام هزاع : بس ترييوا شوي لين ما يوصل خالد...
وما كادت ام هزاع تكمل حديثها حتى قطعه صوت غناء خالد وهو يدخل نحو الصاله ( امي يا اول حب عشته بدنياي ...يا اول اسم تنطق شفاي طاريه) ..ثم يقبل رأس امه التي تطيل في عناقه..
هزاع : مالت علينا ...محد يعبرنا نحن...لو ادخل بعد اسبوع هالبيت ما حصل ربع اللي يحصله هالضب....اقول يمه مب جنه انتي شايفه خالد اليوم الصبح...حق شو كل هالمهرجان العاطفي...
خالد: ههه وليش الغيره انت عندك حرمه تدلعك وتهتم لك ...خل امي تدلعني شوي...من اعرس خلاص لك حق تلومها لو اهتمت بي ....
ام هزاع : يالله يا خالد سير غير ثيابك يعلني فداك ابوك يترياك من يوم رد من الدوام ..نبي نتغدا مع بعض....
ينصرف خالد نحو حجرته بينما ينضم هزاع الى والده حاملاً ابنته الى غرفة الطعام...وثم ينزلن البنات نحو الصاله ثم غرفة الطعام وتنضم اليهم حصه ...
ابو هزاع: خالد سمعت انك بتسير البر مع الشباب ....
خالد : هيه ابويه ...اذا ما تبيني اسير خلاص بهون.....
ابو هزاع: لا مب جي قصدي بس بغيتك تسير وياي ليوا يوم الخميس....عندي شغل وايد وبغيتك انت وياي..
خالد : خلاص تم يوم الخميس ليوا ...
نوره : ونحن يبه من بدت الاجازة محبوسات في البيت ولا حد ذكرنا ولا قال لنا بنطلعكن وكله مشغولين ويا المزرعه والشغل ...وكله تعبرون الاولاد ونحن هني محد درى عنا...
ما تشوفون ربيعتي مريم كله برا ولا تدخل البيت مول كل ما دقيت لها قالوا لي مب موجوده سارت هني وهناك...
يضحك ابو هزاع وهزاع وخالد وجميع الموجودين...
هزاع: بل كل هذا ميمعتنه بقلبج ...وما طلعتيه الا الحين.....خيبه ثرج مب سهله ...
خالد: هيه والله مب سهله انت ما تدري عنها ...هاي انا ايلس وياها خمس دقايق وتسولف لي كل اللي استوى بالأسبوع...
ابو هزاع: ما عليج نوروه انا اول ما تفيج بطلعكن ان شاء الله بس خلوني اخلص من شغل ليوا والله هالمزرعه نكد...
شما: ليش يا بويه منكد على عمرك ..هناك العمال وهم بيشوفون شغلهم ولا حق شو نعطيهم رواتب......
خالد بسخريه قبل ان ينفجر ضاحكاً: هيه يا بويه حق شو منكد على عمرك ترى شمووه تعرف كل شي يستوي بالمزرعه و هي اللي تدير شؤون العمال انت ارتاح ولا عليك تراها بعد هي اللي تصرف عليهم....ههه
يضحك الجميع ....بينما ترد شما بعصبيه مصطنعه: ترى انت اكثر واحد هني يرفع ضغطي فرجاءً افضل انك تسكت لان رايك ما يهمني...
خالد: يالله برايكم ان تعبان بسير ارقد يمه فديتج وعيني الساعه 5 بسير ويا ربيعي جسووم ضروري الوزاره نبي نخلص لاخوه بعض الاوراق يبي يسافر يدرس برا...
ام هزاع: من عيوني فديتك بس اقول خلود لا يطري على بالك انت تسافر بعد تروا لو على موتي ما خليك تسافر...
نوره : من زينه لو تم هني والله اني استانس يوم ما يكون موجود بالبيت على الاقل ايلس على النت براحتي...دون ما يي يحشرني ...

شما: انتي تمي مطيحه على هالنت وبنشوف شو اخرتها.....

حمده: انتن ما تعرفن تسكتن عنبو هذربه من الصبح ولا تحشمن ابويه يالس ...اصلا الغلط مب من نوره الغلط كله من شيخة المزايين شموه اللي مفروض تكون قدوه لخواتها....بس مادري وين عقلها هالبنت...
شما: خل عنج الفلسفه تسوين روحج فهيمه جن محد تخرج الا انت...بس ياليت تفلحين وترواينا شطارتج بالشغل....يا حظي استوت لج سنه ولين الحين ما اشتغلتي...ويه فديتني اول ما تخرج على طول كل الدواير هي اللي بتيي تركض وراي...
حمده: خلصي الجامعه اول....
ابو هزاع : بس بس يا بنات شاللي ياكن استهدن بالله.....
نوره: تعرف يا بويه ليش يسون جي...؟؟؟
ابو هزاع: لا يا نوروه ليش ؟؟
نوره: لانك ما تظهرنا وايد..لو اننا نظهر جان اعصابنا هاديه ولا تنرفزنا بس جي كله محبوسات بالبيت...ولا حد يعطينا ويه ...عشان جي كله ضرابه بضرابه بس...
ابو هزاع: نوره تريج لوعتي بجبدي كله تبين تطلعين ....خلاص انا عطيتج كلمه اول ما تفيج بظهركن..
الحلقه الثانية...
نوره جالسه بهدوء وسكينه في غرفتها تتصفح مجلة فواصل التي شغفت بها منذ اول عدد سقط بين يديها...فجأة يقطع السكون طرقات خفيفه على الباب...( نوره ممكن ادش)....
نوره: تعال حمدووه انا مب راقده تقدرين تدشين..تعالي....
حمده: والله ملل محد عارف شو يسوي والله تعبت وانا يالسه اجلب في هالقنوات ولا شي فيها حد يستانس في مطالعته...
نوره : شنسوي كلما رمسنا قالوا...ما شي طلعه انتن بنات...وعيب ما شي مولات ولا سينما ولا حدايق عنبو جن نحن اسيرات...والله انا دوم اتفشل عند ربيعاتي يوم يرمسن عن طلعاتهن....
حمده: هيه والله بس يا نوره نحن ما نبي مثل هذيل اللي محد يدري عنهن وانتي بعدج صغيره يعني 13 سنه تتاثرين بسرعه بكل شي...نحن صح نبي نطلع بس انتي مفهوم الطلعه عندج شي ثاني...
نوره: اف بس والله حياتنا ملل..نبي شي يغير هالروتين...
تدخل شما فجأه وهي تغني: زين والله متيمعات هني لا شغل ولا مشغله...جبدي لايعه من حجرتي مليت من مجابلة الطوف....وقلت بنمر عليكن نشوف شو اليديد...
نوره: أي يديد والله ان حتى مجلاتي ملن مني من كثر ما اعيد وازيد فيهن...
حمده: قومن ننزل عند امايه وحصه نسولف وياهن...
وفي الصاله...
حمده: امايه شتسوين ؟؟؟
ام هزاع: ما شي والله...
شما: والله يمه ملينا من يلست البيت...تكفين كلمي ابويه..يظهرنا..
نوره: والله امي ما تبينا نظهر ادري بها وكله تقول الناس بترمس عنكن...جن احنا بس اللي نظهر بالبلاد...
ام هزاع: لا والله انا ما بايدي شي ...
حمده :الا اقول يمه وين حصه ؟؟
ام هزاع: والله هزاع سار يوصلها بيت اهلها...قالت تبي تسير عندهم قبل تسافر تبي تبات عندهم يومين....
شما: وانا اقول ليش البيت هادي ثر فطامي مب هني...
نوره: يمه شوي شوي علينا اول شي سارت بيت اهلها ودرينا بس بتسافر هاي اللي ما درينا عنها...ليش وين ناويين يسافرون...
ام هزاع: حسبي الله على ابلسيج شفيج ..خفي اسئله الله يعين اللي بياخذج...يا خوفي ما تيلسين له بالبيت مول...والله بيسافرون بلاد ما دري شسمها...يقولن جيكا مادري بيكا...
تضحك نوره...: يمه والله ما ادري من وين يبتي هالدوله يديده لازم يسمونها بلاد ام هزاع....ههه يمه هاي بلجيكا...ويه مالت علينا كل شي حق المعرسات...
شما:اقول يمه قومن بنصلي اذن المغرب يكفي حش بخلق الله ....وكل وحده تسير حجرتها ابرك لها...
بعد اسبوعين....
شما: اف مسرع خلصت الاجازه ...والله لازم نطالب انهم يزيدونها ....شو 15 يوم ما يسدن..خلني بسير ادق حق ميثوه يمكن ما تسير اول يوم احسن بغيب وياها...
وبعد عدة دقائق تنزل شما وتتجه نحو هاتف الصاله..وبينما تهم برفع السماعه..اذا بالهاتف يرن...
شما: الو
خليفه:السلام عليكم
شما"بإرتباك" : وعليكم السلام ...منو...؟؟؟
خليفه: وين خالد ؟؟؟
شما: والله ما ادري ظهر من وقت ويا الوالد....
خليفه: زين تلفونه وياه ؟؟؟من الصبح يالس ادق عليه وما يرد..؟؟
شما: والله ما ادري يمكن نساه علىالعموم من يرد بقوله ....بس منو انت عشان اخبره...؟؟
خليفه : قولي له خليفه ...

شما: مع السلامه..

خليفه: مع السلامه...

تغلق شما السماعه..بينما تحدث نفسها.." منو هذا خليفه ما حيد خالد جد رمس عن حد من ربعه اسمه خليفه ...لا ويعرف رقم بيتنا بعد..اكيد هذا واحد جريب له ولا ما بيثق فيه ويعطيه رقم البيت...خلني اقوم بسأل حمدوه اكيد تدري..." بينما تهم بالصعود للأعلى يرن جرس الهاتف مره اخرى...
شما : الو مرحبا...

ميثا: هلا والله ..

شما: والله الحين كنت يايه بدق لج....سبحان الله القلوب عند بعضها..

ميثا: ههه وانا كل ما دقيت سمعت نفس هالرمسه...يعني سبحان الله دايماً اسبقج انا بكم ثانيه....خير شو كنتي تبين انا اعرفج ما تدقين الا اذا كنت ناويه تسوين شي وتبيني اشترك معاج فيه ...ههه يالله خبريني شو تبين..
شما: خلصتي ....!!!!؟؟؟؟؟؟ عنبو وكالة انباء شوي رحمي حالج وخذي دقيقه تنفسي فيها من هالهذربه اللي انتي فيها....عافانا الله وبعدين ما يحتاي اقول ما شاء الله عليج صرتي تفهميني قبل لا ارمس...
ميثا: اونه سمعوا هاي صرت افهمج قبل لا ترمسين...ومستغربه بعد...جي كم سنه انا وياج....يعني ما تعرفين ان الله بلاني فيج من يوم كنا صغار وانتي طايحه بجبدي...
شما: والله من حسن حظج....
يدخل خالد ويرى شما بجانب الهاتف تتحدث...
خالد: شمووه شوفي الساعه كم...من متى وانتي ترمسين...وانا ادري ان هاي ربيعتج ميثوه....اقول قومي صكري التلفون...ابيج بسالفه...
شما: ههه ميثا لحظه شوي....اقول خالد شتبي عقب بييك الحجره..او تعالي...الحين ابيها بسالفه ضروريه....
خالد: اقول صكري وتعالي ابيج بسالفه ضروريه...
ميثا: شمووه برايج اذا مشغوله...اصلاً انا دقيت بس بقول لج اني بيي باجر العصر او عقب المغرب....
شما: اوكي فديتج لا تزعلين هذا خلود الحشره تعرفينه....يالله في وداعة الله ...
ميثا : ربي يحفظج باي....
خالد: صكرتي..!!!!!؟؟؟
شما: هيه يالله تعال ايلس هني شتبي...
خالد : ههه قصيت عليج ما في شي بس كنت ابيج تصكرين...
شما: والله انك ماتستحي على ويهك...والله .........ولا احسن خلني ساكته...عيل والله ما خبرك من دق لك اليوم....والله ما اقول خلك تموت قهر..
خالد : جي من قال لج تردين على تلفوني ...
شما" محاوله ان تلعب بأعصاب خالد": كيفي شفته يدق قلت يالله برمس ربيعك...
خالد : بذبحج والله شمووه من قال لج تردين على تلفوني.....؟؟؟
شما: كيفي والله..
خالد: ههه يا حبج للخريط يا شموه اصلا تلفوني نسيته عند الحلاق...ههه وانسرق....تموتين في الكذب والتزويد...
شما" بخجل": مالت عليك انا كنت اعرف ...
خالد: هيه مبين كنتي تعرفين...بس قولي من اتصل...
شما : ما بقول كيفي...اول شو كنت تبيني يوم قلت لي اصكر من عند ميثا...؟؟؟
خالد : والله بقول بس خبريني من اتصل والله اني اتريا اتصال مهم...
شما: هاه واحد قال لي ان اسمه خليفه...
خالد: خليفه!!!!!...؟؟؟؟ يعني رد من السفر الله يغربلج ليش ما خبرتيني من البدايه....اكيد الحين يالس يترياني ...يعلج يا ربي...عطيني التلفون يالله بنشده وينه...
شما: منوه هاه عمرك ما رمست عنه...
خالد: وانتي ش لج تعرفين من هو...
ويذهب خالد ليحدث صديقه الذي كان يتنظر حضوره منذ فتره ليست بالقصيره...وخليفه هذا هو احد اقرب اصدقاء خالد..لكنه غير موجود بالدوله لظروف الدراسه...
خالد: هلا ومرحبا...
خليفه: يا هلا ومرحبا ...يا حي هالصوت والله..وينك ياللي اونك اول واحد بتستقبلني...
خالد: اسمحلي والله ...انت واحد منحوس..في اليوم اللي بتوصل فيه...انسرق تلفوني....
خليفه: لا والله افا زعلتني ....فدوه لعيونك يالغالي...بس وين عقيته..؟؟
خالد: والله ساير اوني بكشخ وساير الحلاق ...يا حظي نبي نستقبل بعض الناس ونحن كاشخين...مالت وانتحسنا وضيعنا التلفون....
خليفه: ههه والله اشتقنا لسوالفك.....
خالد: الا اقول انت بالبيت الحين....؟؟؟ بييك ..
خليفه: هيه والله وصلت عقب المغرب.....تعال حياك..
خالد: ولا اقول باجر بييك الحين خلك ويا الاهل..وبخليك بعد ترتاح..انا ما تكفيني وياك ربع ساعه...يبى لنا يلسه طويله...
خليفه: ههه هيه والله عيل برايك الغالي...
خالد: في وداعة الله...
..


التعليقات (8)
فيروزي
فيروزي
انا قلتلكم هذا للكاتبه شوق بو ظبي اتمنى تعجبكم

خالتي قماشة
خالتي قماشة
تسلمين فيروزي القصة روعة .........كمليها عفية.

فيروزي
فيروزي
الحلقه الثالثه...
في الجامعه وفي اول يوم دراسي اظطرت فيه شما للذهاب رغماً عنها بعد ان منعتها والدتها من الغياب..تمشي شما في ردهات الجامعه..تحمل حاجياتها في يدها...وفي احد الممرات تقابل احدى البنات اللواتي جمعتهن محاضراتٌ واحده...
سارة: هلا شمووه شحالج...
شما: يا هلا والله بخير الحمد لله شحالج انتي...
سارة: بخير يعلج الخير ....شو كانت الاجازه وياج...؟؟؟
شما: انا اخر بنت تسألينها عن الاجازه في العالم...لاني اقل بنت تطلع من البيت....
سارة: يا حليلج والله...بس اقول وايد احلويتي ليكون انخطبتي بس...
شما: ههه تسلمين والله ...بس أي خطبه واي خرابيط يا حظي ......
سارة: اقول بسير عنج شمووه..... ربيعتي صفيه تترياني في الكفتيريا...
تجر شما خطاها في الممرات لتصل الى ال student serves وهو المكان الذي سوف تستلم منه جدولها للفصل الجديد..اخذت شما جدولها وذهبت لاقرب هاتف عمومي ..واتصلت بالبيت لتخبر امها بان ترسل السائق مع الخادمه ليوصلها للمنزل...
عادت شما للمنزل في الساعه الواحده ظهراً ..وتوجهت نحو غرفتها...ورن الهاتف...ثم ردت عليه..
شما: الو مرحبا..
خالد: بسم الله متى ييتي....اقول شمووه شحالج..
شما: زفت توني راده من الجامعه..اكيد تبي امي....
خالد: لا والله ابي حمدوه....
شما: زين اصبر بزقرها ...
صعدت شما للاعلى ومرت على غرفة حمده ولم تجدها ومن ثم ذهبت لغرفة نوره التي لم تجدها ايضاً ..وبينها وبين نفسها" والله توني راده ما فيني ادور على حد...خله الا هو خالد يوم يمل من كثر ما ينتظر بيبند لروحه..بسير ارقد وارتاح ابرك لي.."
....................
وفي شركة ابو هزاع...يدندن خالد في مكتبه..وتدخل عليه احدى الموظفات..تحمل بيدها ملفات ومعاملات العمال...
الموظفه: مرحبا سيد خالد...
خالد وهو يقرا في احدى الملفات من دون ان يرفع رأسه ويرى من الذي دخل...: هلا هلا..حطي الملفات وظهري ..عند شغل وايد...
الموظفه: ان شاء الله تؤمرني بشي ثاني سيد خالد...
خالد: لا لا سيري خلاص....
ويتمتم بينه وبين نفسه" شف هاي شمووه والله لراويها...من متى قلت لها تنادي حمدووه..ولبستني عالخط ولا كن حد طلب منها شي...." ...يرفع خالد سماعة الهاتف.....
خالد: مرحبا ابويه..
ابو هزاع: هلا خالد هاه شعندك ...
خالد: لا والله ما شي بس بغيت اييك المكتب بترخص ...
ابو هزاع : ليش وين ساير...
خالد: يوم بييك بقولك انا وين ساير..
ابو هزاع:زين تعال بس بسرعه عندي شغل ومب متفيج للكلام الزايد...
.....................
في المنزل .......
هزاع: يمه .....يمه...وين سارت امي ...؟؟؟
حمده: لبيه يا هزاع...شفيك تزاعج....
هزاع: حلفي انتي بس ..انا ما قلت حمدووه انا قلت يمه...انتي امي...
حمده: والله يزاتي اللي ما ابيك تم جي تنادي لروحك بس مب منك...
هزاع: بسج عاد والله واصل حدي وين امي...
حمده: داخل تصلي...تبيني اقول لها شي...
هزاع : انا بسير لها...
تظهر ام هزاع من غرفتها ولا زالت ترتدي ملابس الصلاه....
ام هزاع: هاه يا هزاع بلاك تصارخ...
هزاع يقبل رأس امه : ما شي بس كنت بقولج انا ساير بيت عمي بسيير اييب حصووه وفطامي تولهت عليهن...
ام هزاع: والحين كل هالصريخ عسب تقولي انك ظاهر تييب حصه...
هزاع: افا يمه...تبيني اسير هناك ولا اخبرج...انا لازم اخبرج بكل تحركاتي...
ام هزاع: من متى...؟؟؟ ما حيدك تخبرني بكل شي.....شو صار لك اكيد تبي شي ....
هزاع: لا فديتج يمه..انا بترخص الحين ...اريد ارد البيت والاقي ريحة الدخون شالتنه... حصووه راده وعندي لكم خبر بمليون درهم...
...............
وفي السياره وعلى طريق العوده...
حصه: والله تولهنا عليك ...يا هزاع اربعة ايام جنها اربع شهور...
هزاع: والله البيت بدونكم ما يسوى ...افتقدت فطامي مووت...
تسكت حصه وتصد بوجهها نحو نافذة السياره...وتتنهد......
هزاع: بلاج حصووه ليكون زعلتي...على فكره هاليومين ما ادري شو بلاج وايد صرتي تتحسسين..ليكون بس تغارين من فطامي بنتج...
حصه:..................
هزاع: ردي علي ....
ويسود صمت في السياره بينما...فاطمه ابنتهما ترقد بهدوء في المقعد الخلفي....يرفع هزاع يده ليضع احد الاشرطه المكدسه في سيارته....بحثاً عن اغنية معينه....
هزاع: اقول حصه سمعي هالاغنيه عدل اهداء لج يالزعوله....
حصه: انا مب زعلانه بس انت صاير وايد تتعمد تطريهم اكثر عني...انت مب هزاع اللي انا اعرفه..
هزاع: ههه عيل منو...؟؟؟ والله اني هزاع بلحمه...بس بدون شحم.....
حصه: والله انك متفيج تستهبل....
هزاع: سكتي سكتي الحين سمعي الاغنيه عدل....
وفي هذه الاثناء" آآآآآموت انا في حبهم وارخص انا عيوني لهم ناس اسكنوا قلبي انا وانا سكنت بقلبهم ...هم علموا قلبي الغرام والشوق كله والهيام ...هم من بد كل الانام..ما طيق لحظه بعدهم..."
حصه بفرح: يعلني فداك يا هزاع....لا خلاني الرب منك...
هزاع: بشو تذكرج هالاغنيه....ولا نسيتي..؟؟؟!!!
حصه: كيف انسى ...والله عمري ما انسى هذيك الايام....تحيد والله يوم دقيت لي واهديتني اياها ..تميت اصيح ما قدرت امسك عمري...بس الحمدلله رديت لي...
هزاع: ههه من شو تصيحين...؟؟خلاص وعد الحين عمري ما بسافر بلياج...لازم تكونين وياي...
حصه : بسرعه وصلنا...
هزاع : يالله نزلي بشوي شوي ...وانا بشل فطامي وخلينا نروح نفاجأهم....
........................
يدخل خالد المكتب على والده ...
خالد: هلا ابويه..
ابو هزاع: هاه يالله خلصني وين تبي تسير...ياللي مشاويرك ما تخلص....؟؟؟
خالد: بسير الامارات للكمبيوتر...ابي اشتري لي تلفون ...ما حنيت لحالي عنبو...استوى لي اسبوع اوعد عمري بسير وبسير...
ابو هزاع: خلاص سير حشرتنا...بس بترد ولا بتسير البيت عقب...؟؟
خالد: لا ابوي بسير البيت...ما بقت غير نص ساعه ويخلص الدوام...
ابو هزاع: في وداعة الرحمن..
............................
وفي البيت...ينزل هزاع نحو الصاله...وتتجه خلفه حصه...بينما فاطمه تركض نحو جدتها التي افتقدت تدليلها منذ فتره قصيره...تذهب حصه مباشرة الى خالتها لتسلم عليها...بينما تنزل حمده ...لتنضم اليهم......ويدخل ابو هزاع....ليلتم شمل الاسره...
ابو هزاع: انا بسير احط راسي شوي والله اني هلكان من الشغل....
ام هزاع: يعطيك العافيه....هيه والله من حقك يا بو هزاع سير ارتاح لك شوي....
هزاع: لا يا بويه اصبر شوي ما تبي تسمع الخبر السعيد....
حصه: الظاهر عمي ما يبي يستناس ويانا اليوم...
ابو هزاع: افا والله عندكم اخبار ولا تبون تبشرونا .....يالله مب ساير لين ما تقولي يا هزاع...
هزاع: باركولي انا وحصوه .....
ام هزاع تبتسم وكأنها قد فهمت ما يدور.....توردت خدود...حصه .....ثم فهم الجميع ما هو الخبر السعيد...اخيرا بعد انتظار ثلاث سنين .....
ام هزاع: مبروك يا بنتي والله انا اقول متى بيي هالخبر...
ابو هزاع: مبروك يا هزاع مبروك يا حصه....واخيرا ...ونا اقول فطامي ابطت بدون اخوان...وخوات...
ام هزاع: حسبي الله على بليسكم كبرتوني ...الحين بيقولون شيخه كبرت خلاص ..صار عندها حفيدين.....
حصه: ههه فديتج يا خالتي....عيل لو انتي جذا تقولين ...شو تقول امايه اللي صارت يده حق 6 احفاد....
ابو هزاع: ماشاء الله عليهم ربي يحفظهم يميع....ابشروا عقب ما نش بييب لكم الحلوان على قولة اخوانا الشاميين....
تأتي حمده بالشاي من المطبخ.....
حمده : مبروك يا حصه وانت يا هزاع...يتربى بعزكم ان شاء الله....
ام هزاع: يا بو هزاع الله يهديك ليكون من صدجك ساير ترقد الحين..ما تشوف الساعه استوت 8 العشا...اتريا لين الساعه..10 وسير ارقد...بعدين بتنش نص الليل وما بييك رقاد....
ابو هزاع: والله راسي مصدع مب قادر اتحمل.....
يبتسم هزاع ويقرب رأسه من زوجته حصه ويهمس بإذنها.....
هزاع بهمس: اقول حصووه شوفي ابوي يتدلع على امي....
حصه تضحك..................
ابو هزاع: شو تقولون والله انكم رمستوا عني...اشوف حصه تطالعني وتضحك.......
هزاع: ههه لا يا بويه والله بس جي مستانسين على الخبر....
ابو هزاع: عسى حياتكم دوم يا ولدي افراح وما تشوفون الهم....
حمده : امين يا بويه بوجودك ربي يطول بعمرك....
هزاع: الا اقول انا اترخص بسير فوق ....حصووه يالله قومي....
حصه: شفيك اتريا لين ما يقومون اهلك....
حمده: ههه ما شي مذهب....
ابو هزاع: لا بويه سير براحتك انا والله بشرب لي شاي وبسير احط راسي شوي....
حمده : يمه انا بعد بسير اوعي نوره وشما بعدهن راقدات لين الحين...
ام هزاع: برايكم والله أنا سايره حجرتي....
...............................
في اليوم التالي وفي الجامعه....تذهب شما مع صديقتها....ميثا...للكفتيريا.....يطلبن بعض القهوه......ويتحدثن بضع دقائق مع الموظفه على الكاشير.....
شما: مرحبا عبير شحالج.....
عبير: مرحبا شما كيفك ...هلا ميثا....
ميثا: مرحبا عبووره شحالج عيوني...
عبير: نشكر خير الله ...هاه كيف الاجازه معاكون...
شما: في البيت كالعاده...الا اقول شخبار حمودي......( ابن عبير)
عبير: بيسلم عليكن...
ميثا: يعلني افدى ويهه والله ان يخبل.....متى بتييبينه الجامعه...
عبير : يا ليت بأدر بس والله ما بيصير...انا هون بدي اشتغل طول الوأت يعني ما فيي جيبوا وبعدين مين بيهتم فيه..
شما: افا عليج عيل انتي تتحرين لو يبتيه بتشوفينه....بيكون طول الوقت عندي...
عبير: يسلموا حبيبة ألبي كلك زوء
ميثا: عبووره نترخص الحين بنسير عندنا شوي بروجكتات نبي نسير المكتبة...
عبير : باي حبيبة ألبي....
شما : باي عبووره...
وفي المكتبة.....تبحث شما مع ميثا عما يستلزمهن من الكتب ....وعندما تنظر شما الى الساعة تراها تشير الى العاشره ....ومن ثم تسرع بلملمة حاجياتها....
شما: يالله ميثا باقي على كلاس ال Islamic عشر دقايق ..يالله ما فينا على حشرته....
ميثا: خيبه تو الناس وين سايره...باقي عشرين دقيقه...عشر من يبدا وعشر عقب ما يبدا...
شما: حلفي انتي بس ...يعني لازم ادخل متأخره...واشوف نظرته هذيك الله تصك القلب...
ميثا: عمى بعين العدو لا تخليني ادعي عليه....اونج الحين تحاتين نظرته...
شما: اف من يقدر على لسانج ...ما فيني صراحه انا سايره تبين تيين وياي حياج ما تبين تمي هني....
ميثا: عافانا الله مشكله من ينط العرج....يالله بسير......
......................
في مؤسسات العتيبه يتجول هزاع بحثاً عن سياره جديده....في احد الزوايا يلمح شخصاً كأنه يعرفه.....
هزاع: هلا ومرحبا بو حميد ....عاش من شافك....
عبدالله: هلا والله بهزاع...خيبه من متى مب شايفنك....شحالك....عساك بخير...
هزاع: الله يسلمك...أنت وين كل هالمده...
عبدالله: والله توني راد البلاد من 3 اشهر كنت في بريطانيا..ادرس هندسة طيران...
هزاع: الله عليهم من قدهم الطيارين...المهم الحمد لله على سلامتك...
عبدالله : الله يسلمك يالغالي....الا اقول شتسوي هني...
هزاع: والله ياي ادور لي على سياره يديده...نبي نغير..تعرف لزوم الكشخه...
عبدالله: هيه ادري بك راعي حركات ...وين تبي المزايين هن اللي يربعن صوبك...
هزاع: أي مزايين الله يهديك....صرت ابو وبعدك تبيني اربع ورا البنيات...خلينا الركض ورا البنيات لكم انتوا يا العزابيه...!!!!
عبدالله: ماشاءالله عليك بل بل متى عرست ومتى يبت عيال...
هزاع: بسم الله اذكر الله....غربل الله عدوينك...والله جي من اربع سنين....وانت يالس تربع ورا الشقر انا خذيت بنت عمي....سعيد....
عبدالله: هيه جي عيل....والله تستاهل....الله يوفقك..
هزاع: يميع ان شاء الله...عيل اترخص منك الغالي...بسير اشوف شغلي....
عبدالله : في وداعة الله ...بس اقول عطني رقمك عسب يكون بينا اتصال....
هزاع: افا عليك هاه اندوك بهالكرت...
عبدالله: اش عليك قمنا نوزع كرووت....
هزاع: عيل لو دريت ان الشركه تبي تعيني مدير على المهندسيين اللي فيها بس انا رفضت....قلت لهم ابي اسافر برا...ابي ازيد خبرتي.....
عبدالله: والله شي طيب...
هزاع : تحمل تخبر حد والله حتى حرمتي ما قلت لها...يالله برايك الحين عقب بكمل لك بالتلفون.....
يخرج هزاع من المؤسسه متجهاً نحو الشركه البتروليه التي يعمل بها..ويطلب مقابلة المدير............وينتظر بضع دقائق بالخارج حتى يؤذن له....
هزاع: السلام عليكم..
المدير: وعليكم السلام مرحبا...تفضل يا هزاع...
هزاع: دام فضلك بو احمد....
المدير : شو تشرب شاي ولا قهوه...
هزاع: تسلم دام فضلك...مابي شي مشكور...انا ياي بخصوص موضوع السفر....
المدير : اتريا علينا شوي وعقب سافر...لين ما نييب كم مهندس يكونوا مكانك...
هزاع: والله اني مب قادر كل هاه من وقتي...يعني كل ما ابطيت كل ما فاتني اللي ابي..
المدير : يعني ما شي فايده...
هزاع: اسمحلي طال عمرك هاي فرصتي...كلها 6 شهور وراد لكم........
المدير: الله يوفقك عيل بكتب لك من الحين ترخيص بترك العمل فترة الدراسه...
هزاع: تسلم طال عمرك....
....................
في الجامعه الساعة تشير الى الرابعه والنصف....ميثا وشما عند البوابه ينتظرن السائقين للذهاب للبيت.....
شما: اف من متى وانا اتريا...متى بيي هذا الله يغربله...
ميثا : بسير شوي الحمام بدق حق عبدالله اخويه...ابطى علي.....
.............
ميثا : الو عبدالله وينك شو هاه ساعه اترياك...
عبدالله: شفيج صبري شوي ساعه وبكون عندج عندي شغل انا بالوكاله...
ميثا: ساعه...!!!؟؟ احلف انت بس ....شو تبيني اخم الجامعه او اصك ليتاتها....واقفل البيبان...الدوام يا بابا يخلص الساعه 5 شو تبيني ايلس اسوي لين خمس ونص....
عبدالله: ما يخصني والله دقي حق سلطان وقولي له ييج...
ميثا: ما ابي تعرف اني انا وسلطان متضاربين مب داقه بس والله لعلم ابويه عليك...جي فارني بالجامعه....
عبدالله: بس ...رمسي لين باجر مب هاد شغلي وياينج من صوب الوكالات في اخر بوظبي لين شارع الدفاع....احلمي ....
ميثا: زين كيف اسير البيت الحين...
عبدالله: اذا ما تبين تتريين سيري ويا حد من ربعاتج....
ميثا: لا والله عقب سعيد بيكسر راسي لو درى....
عبدالله : ما عليج منه دقي لامي وترخصي منها عقب ردي ويا بنت بو هزاع..ناس عرب نعرفهم.....
ميثا: اف زين...
.......
شما: ميثوه..انا سايره البيت الحين ...
ميثا: صبري شوي يمكن ارد وياج....
شما: قولي والله ....وناسه...
ميثا: أي وناسه الله يخليج والله لو درى سعيد اخويه بيكسر راسي....
شما : شو فيها عادي والله ترخصي من امج وردي ويانا....انا بظهر اشوف السياره وصلت ولا لاء...
ميثا: اوكي وانا بدق لامايه......
تخرج شما نحو الباب...وتعود مسرعه.....
شما: يالله ميثا وصلت السياره بنظهر الحين....
ميثا: يالله امي وافقت بس عشانها تعرفج والله....اقول شما وصلوني انا اول...
شما: ههه عيل يا غبيه شو تتوقعين مثلا اروح البيت عقب يوصلونج هم...
وعندما خرجن من باب الجامعه ...كانت ميثا رغم حجابها المرتب ...وطريقتها الخاصه في لبس الشيله... كانت لا تغطي وجهها...الا انها كانت فتاة غاية في الحشمة والاحترام...ركبت ميثا السياره في المقعد الخلفي للجهة اليمنى أي على يمين السائق....لكن من الخلف...وبجانبها جلست شما...وعندما تحركت السياره كان الصمت يسود فيها....ولم ترفع ميثا رأسها...خجلاً من السائق....ولم تتكلم ببنس شفه...فيما قطع الصمت تلك الاشاره حين ارتفع صوت احدهم ...قائلاً ..." شما وين بيت ربيعتج"
..........ارتعدت اوصالها ولم تسعفها نفسها لرفع رأسها وانتابها رعب شديد...وحاولت ان تستعيد الطريقه التي تحدث بها ذالك السائق الذي توهمت للمره الاولى بأنه مواطن اماراتي حتى النخاع......وماكادت ترفع رأسها...حتى رأت غطاء رأسه وزيه المحلي ....حينها تأكدت بأنه ليس سائق شما انما هو احد افراد عائلتها...
سرت رجفه في اوصالها...وثم حدثت نفسها قائله..." انا كيف ركبت وياهم...انا شو سويت ..انا لو كنت ادري ان هاه اخوها ولا ابوها تميت اتريا عبدالله لين باجر بالجامعه....يا ويلج يا ميثا شو سويتي....انا كيف ............الحين شو يفيد وانا فاتحه على ويهي ...كيف وبأي ويه الحين اعدل وقايتي واغطي ويهي عقب ما طفنا نص الدرب...اكيد شافني....لا لا...انا مب مصدقه عمري..." وقطع حديثها مع نفسها.....صوت شما.....
شما: ميثا وينج من الصبح ارمسج...وين بيتكم أي شارع...
ميثا بهمس تكاد تسمعه شما: عقب الدوار....خليه يلف من هني....
بينما خالد يتبع شما فيما تصف له الطريق.... توقف للأشاره...وبينما هو ينتظر الاشاره الخضراء ...يحاول تعديل غترته...رفعت ميثا رأسها لتنظر سبب الوقوف...ووقعت عيناها في عينيه في المرآة الأمامية....كادت ميثا...ان تجن وانزلت رأسها وهي تتقطع خجلاً من نفسها.." يا ربي شو هالحاله ...الحين شو بيقولون عني بيقول راكبه ويا ناس غرب ..لا وتطالع بالمرايه..."
" يا زين عيونها هالبنت والله انها جنان.....اف روعه والله ما شاء الله عليها...." يحدث خالد نفسه واخيرا توقف....
شما: ميثووه بيتكم....
ميثا: م..م..م مشكوره يا شما....
واغلقت باب السياره...بينما نظر خالد للخلف ليتأكد من خلو السياره الا من شما.....
خالد: اقول شما هاي منو من ربيعاتج ليكون ميثا...
شما: هيه وانت ش لك...ليكون تميت تطالعها شرات عوايدك ويا البنيات...
خالد: والله ان ما طالعتها..بس بالصدفه يت عيني بعينها...وانا اعدل سفرتي ...
شما: زين زين استح على ويهك ...جي تسوي أهلها مأمنين علينا بنتهم وانت يالس تطالعها...متى بتستحي على ويهك...
خالد: شمووه سكتي مب متفيج لج والله اني ما طالعتها....جي بالصدفة..يت عيني بعينها...
شما : زين افتح الباب وصلت....
في الحقيقه ان ابناء ابو هزاع كانوا غاية في الجمال سواء كانوا الشباب منهم او الفتيات...وبالاخص هزاع....فارع الطول مفتول العضلات...يميل الى البياض...ذو عينان وساعتان وهذا ما كان يميز جميع ابناء ابو هزاع...ثم يليه جمالاً شما التي تقدم لها الكثير من ابناء عائلتها...ثم خالد الذي كان يزيد جماله....خفة روحه وطيبته وتعاونه..ومن ثم تليهم نوره وحمده....وفي غرفته....يستلقي خالد على فراشه ...يتنهد بعمق....." يا ربي على هذيك العيون والله شلن قلبي....شفيك يا خالد مب جني شايف ملايين البنات...اش معنى هاي انا ما شفت منها غير عيونها...وسوت فيني عيل لو شفت ويها كامل شو يستوي فيني...."
" بو.....ههه اكيد تروعت...خلودي بشو تفكر...."
خالد: هلا نوره كيف دشيتي....
نوره : ههه كيف بعد ..من الباب شو يعني بطف من الدريشه....
خالد: مب جني قفلته..؟؟
نوره: يا عيني الولد يحب...هاه ناسي ...شو ما تعرف اذا مبند الباب ولا لاء.....
خالد: تعالي نوروه هني حذاي...
تقترب نوره من خالد ببراءه ...ثم يمسك يدها ويحاول عصرها....
نوره: خالد أي أي يعور شو فيك....
خالد: انتي شدراج بالحب...
نوره: ههه ارجوك خالد هد ايديني والله تعورني....
خالد: اش دراج بالحب يالله...رمسي ولا بزيد عليج...
نوره : يمه يمه ....شوفي خالد...
خالد: سكتي انتي اللي يبتي عمرج للمصيده...قولي شعرفج بالحب...
نوره: ما شي بس جي يقولون في التلفزيون...ووالنت...
خالد: اها زين نوره انا مب مرتاح للنت ...وبقطعه والله ما ييب البلى غيره...
نوره: لا يا خالد ارجوك والله ما عندي شي استانس فيه غير النت....
خالد: لاء ..اول خبريني شو تسوين يوم تدشين النت...
نوره: والله ما شي بس عالماسنجر ويا ربيعاتي...او في المنتدى..وكلهم مؤدبين ما شي فيه رمسه مب عدله....
طرقات خفيفه على الباب....
حمده : خالد انت هني....
خالد: هيه حمدووه تعالي....
حمده: نوره انتي هني وانا ادورج....
نوره: هيه ييت استهبل ويا هالخبل...
حمده: ههه انتوا الاثنين متفقين لابعد الحدود....
نوره: هيه طبعا انا ما احب حد كثر خلودي يعلني فداه محد يعبرني ويهتم فيني غيره...ويشتري لي كل شي...
خالد باستنكار...: يعني لو ما كنت اشتري لج شي ..واخليج تلعبين بالنت ع ارحتج شو كنتي بتسوين...اكيد بتكرهيني....
نوره : ههه
حمده: نوره ممكن فديتج تخليني شوي ويا خالدابى ارمسه...
نوره: اوهو...كل شوي تطلعوني برا..انا صرت كبيره خلوني اسمع شو بتقولون ...شو هاه...يوم كنت في صف رابع كنتوا تقولون يوم تصيرين في سادس بنخليج تسولفين ويانا...
والحين انا اول عدادي ولا شفت شي كله خريط...
خالد: افا ما عاش اللي يخرط على نواري...يلسي نواري...
نوره: لا لا ما ابي خلاص انا زعلت...
حمده: نوره فديتج بس ربع ساعه وعقب تعالي...
تظهر نوره وتغلق الباب خلفها...بينما...تعدل حمده من جلستها.....
خالد: هاه حمدوه عسى ماشر...
حمده: خالد انت تعرف ليش انا يايتنك...وتدري كم مره رمسنا بالموضوع ولا حد سمعني...
خالد: ادري...
حمده: خالد محد يروم يقنع هزاع وابويه الا انت...
خالد: فديت روحج يا حمدوه والله ما قصر وياج...بس تعرفين اللي تطلبينه مستحيل...ولو اني موافق ..وابويه وافق هزاع عمره ما بيطيع...
حمده: ارجوك لا تحبطني استوت لي سنه متخرجه..والكل ينغزني برمسه...اذا بنت بو هزاع ما توظفت للحين من بيتوظف عيل......؟؟؟!!؟؟
خالد: ما عليج من رمسة الناس..وخليج وياي...والله يا غناتي البنك شي كبير...وابويه مب مقتنع به...
حمده: بس انا بشتغل في مكان مب مختلط...
خالد: والله ادري...بس الناس يا حمده...شو بيقولون ...يعني خلص الشغل وخلوا اختهم وبنتهم تشتغل بالبنك...
حمده: توك تقول شعلي من رمسة الناس....
خالد: سمعيني فديتج....رمسة الناس في كلتا الحالتين تدمير..يعني جي ولا جي الناس بترمس...لكن انا ما ارضى عليج..والله...
تنهض ببطء.....وتحاول ان تخرج ثم تستدير قليلاً..
حمده: انت اخر حد كنت حاطه املي فيه بس والله يا خالد.....
يقاطعها مسرعاً......
خاالد: لا تقولين اني خيبت ظنج فيني ...والله مب بايدي يا حمدوه...بس وراس بو خليفه اني برمس ابويه بس ما اوعدج بشي...
حمده: فديت روحك يا خالد...كنت اعرف انك ما بتردني...
.......
وعلى طاوله العشاء الجميع موجودون ما عدا شما.....
ابو هزاع: اقول هزاع...
هزاع: لبيه يبه....
ابو هزاع: اليوم سمعت بو سعيد يقول لي رمسه...ان ولده عبدالله قاله له...وبغيت اعرف اذا صدج ولا لاء..
هزاع بتردد: خير ابويه...عسى ما شر...
ام هزاع تنظر بقلق...بينما ترفع حصه بصرها ببطء نحو هزاع...الذي يحاول جاهداً ان يبدو طبيعياً....
ابو هزاع: صدج يا هزاع تبي تسافر....
حصه:..................!!!!
ام هزاع: وين يا هزاع وين...ما يكفي الثلاث سنين اللي قضيتنه برا البلاد...
خالد: يا جماعة الخير صبروا عليه شوي عطوه فرصه يرمس...
هزاع: هيه صدج مسافر...ليش حد بيقول شي وبروحي مسافر بعد...ابي اكمل دراستي ..ابي استفيد وازيد خبرتي ...بصراحه ما حس اني اكتفيت من اللي عندي...
ابو هزاع: لا والله وحرمتك بتيلس هني بروحها....
هزاع: لا مب بروحها بتم هني عندكم...ليش فيها شي...واذا تبي تسير بيت عمي وصولها...وبعدين انا ما بتم هناك الا 6 شهور....انا اتفقت ويا المعهد وخلاص...
حصه:.........!!!!
ام هزاع: الله يكتب لك اللي فيه الخير يا ولدي بس مب جنه مب وقت مناسب وحرمتك حامل...يعني تبيك تكون وياها...
خالد: خلوه هو يعرف مصلحته اكثر واحد...وبعدين كلها 6 شهور بتمر مثل البرق....
ابو هزاع: والله يا هزاع عقلك براسك وتعرف خلاصك...
نوره: اذا بتسافر لا تنسى تييب لي ال Game boy اليديده....وايد حلو ة وشفت منها ويا ربيعاتي بس مب اصليه ..انتي يب لي من امريكا الاصليه ويا الاشرطه مالها....
خالد: ههه فديت ن

فيروزي
فيروزي
الحلقه الرابعه....(الجزء الاول)
يسرح خالد في سقف الحجره..ويتقلب في فراشه ..." اف والله مليت ابي ارقد..." ...ينهض متجهاً نحو المسجل..ويدخل احد الاشرطه....ثم يصدح الرويشد بإحدى روائعه..." كثر ما قلت انا احبك كثر ما قلت انا اهواك...."....يعود ليرمي نفسه فوق فراشه ويشعل النور....يمسك مجلة فواصل الموضوعه بجانبه....ويتصفح..." الحين كلهم رقوود وانا لروحي يالس هني....اف عنبو وين طار النوم...توني كنت بالصاله...وميت نعاس...."......" اصلا النوم ما طار ...عيونج يا ميثا هن اللي طيرنه من عيني..."
وفي غرفة هزاع ...الصمت يكسر ارجاء الغرفه...هدوء رهيب ...حصه تصلي قيام الليل...وهزاع...يقرا احدى المجلات...وفي الحقيقه هو لا يدري ماذا يقرا ...لكنه يشغل نفسه قبل ان تنتهي حصه من صلاتها....سلمت حصه ثم قامت ...وجلست بجانبه...
حصه بهدوء وابتسامه: شو يالس تقرا..؟؟
هزاع ...يبتسم بتردد....ويتمتم في نفسه" شكلها هاديه الله يستر بس ...هاي يوم تسكت انا ازيغ...في شي يطلع مب حلو عقب.."
حصه: شفيك ما ترد...
هزاع: هاه...لا لا ما شي فديتج بس مجله اقرا شعر وايد روعه هني...
حصه: ...........
هزاع: حصه .....انت زعلانه مني..!!!!؟؟؟
حصه: ليش ازعل...زعلي لا بيجدم ولا بيأخر..
هزاع: افا يا حصه هالرمسه مب من بينا.....انت الغلا كله تعرفين انج اغلى شي بحياتي بس لازم تفهميني وتقدرين ظروف شغلي....
حصه: ادري وانا ما قلت شي الله يوفقك يا هزاع...بس ليش ما قلت لي من قبل...انت وعدتني ان نحن كلنا بنسافر...وقلت بنسير بلجيكا..والحين غيرت رايك 180 درجه وتبي تسير امريكا شاللي ياك..؟؟؟!!!...
هزاع: والله لو اقولج شو في خاطريه الحين هب مصدقتني....ادري والله...
حصه: لا قول عادي والله اصدقك...
هزاع: والله اني كنت ياي بقولج اليوم...بس ابويه الله يسامحه استعيل....
حصه: مصدقتنك والله...
يمسك هزاع يديها ويقبل حصه على رأسها....
هزاع: يعلني فداج يا حصه....والله عمري ما الاقي حرمه تقدرني وتصبر علي شراتج...وانا اللي تحريت هالليله ما بتعدي على خير...
حصه تبتسم...وتمتلئ عيناها بالدموع.....
حصه: والله بفتقدك وايد.....
هزاع: افا والله دموع...لا ما يصير...وفي أحلى عيون....يالله عاد بس ولا تراني بهون من السفر....
حصه: يكون احسن....
هزاع: ههه تموتون انتوا الحريم في التمثيل...
حصه بعصبيه: ليش يعني امثل مشاعري الحين عليك...
هزاع: يالله انا ليش اييب البلى حق عمري....أقول بويه مب انتي اقصد عمري رقدي ..رقدي الحين...ورانا شغل باجر....
...............................
في مكان ما من ارجاء اجمل مدن الدنيا في أبوظبي كانت ميثا غارقة حتى النخاع...تتقلب يمنة ويسره لعل النوم يجد طريقه اليها...ولكن هيهات....لا تستطيع نسيان تلك النظرة...كالسهم الحاد تغلغلت الى اعماق نفسها...." يا ربي والله اني مب قادرة ايمع عمري...شو اسوي ...نظرته طعنت نفسي....انا ما كنت أتحرى اخو شمووه جي ....ليكون هاه هزاع اللي معرس......معرس..؟؟؟؟؟ ولا مب معرس ..هه أنا شاللي شعلي ليش رازه بويهي...والله حاله...بس بصراحه اللي ما خذنها محظوظه فيه..المهم ما علينا باجر بهزب شموه الخايسه اللي ما خبرتني ان اخوها اللي بيي...هه وايد مصدقه عمري اللي يسمع يقول جني بنش الحين من وقت...."....
.
.
.
.
.
.
.
في صباح اليوم التالي ...وفي منزل ابو هزاع.....
ام هزاع: وين شمووه ليش ما نشت لين الحين....
نوره: من قالج يمه انها ما نشت...
ام هزاع: عيل وينها ما نزلت للحين...؟؟
نوره: اونج امايه ما تدرين...تعرفين شمووه ما تنزل الا عقب ما تتأكد انها بتكون اكشخ وحده بالجامعه...
ام هزاع: يالله نادنها تتريق وياكن وانا برد ارقد....
تظهر حصه فجأة...وتدخل الصاله....تقبل رأس خالتها....
حصه: السلام عليكم...
ام هزاع: وعليج السلام...بسم الله ليش ناشه من وقت سيري ارقدي...
حصه: والله يا خالتي ما ادري شو بلاني تعبانه وايد واحس بلوعه وقلت بخلي هزاع يوصلني بدربه العياده...
ام هزاع: خير ان شاء الله يا بنيتي ...ما عليج من فطامي من تنش انا باخذها عندي ...
حصه: تسلمين يا خالتي وما تقصرين فديتج...
نوره: يمه يمه هاي شما نزلت....
شما: صباح الخير..
يرد الجميع التحيه.....
ام هزاع: تو الناس...اخرتي اختج ما تدرين دومها يبدا 8....
شما: وانا شعلي ...جان خلت الدريول يوديها...لو سارت قبل لا انزل جان وصلت...
نوره: زين والله هاي يزاتي يوم اني اترياج ..هه مالت علي لو اترييتج مره ثانيه...
خالد : هاه هاه منو مزعل نوراي ....اصطلبوا عاد...كل شي ولا نوره...
نوره: هيه فديت خلودي وصل...
شما: هه امحق لا سلام ولا كلام... وصل محامي الدفاع...
خالد : السلام عليكم.....
ام هزاع: وعليكم السلام....خالد شو بلاهن عيونك حمر....ليكون بس ما رقدت عدل...
خالد: لا والله ما ادري شو بلاني ما ياني رقاد تميت يمكن لين 2 اتجلب في فراشي...
نوره : ههه
خالد: ليش تضحكين...؟؟؟
نوره : لا ما شي...
خالد: ههه فهمتج يالدبه احسن لج سكتي وبسج من هالسوالف....!!!!
شما: يالله خل عنكم الالغاز اتأخرت وايد...عندي كلاس 8:10 بسرعه اخرتوني....
نوره: يالله يمه مع السلامه.....باي خالد....
شما : مع السلامه يمه باي حصووه....
خالد: مع السلامه...
ام هزاع: تعالي حصه وانت يا خالد ...الريوق جاهز....
خالد: وين ابويه...؟؟
ام هزاع: والله ظهر من وقت اليوم...
حصه: خالتي تريي شوي بسير اشوف وين هزاع..
ام هزاع: لا خليج كم مره تطلعين فوق.. يلسي ....انا اللي بسير...
خالد: يمه وين سايره ..؟؟
ام هزاع: شفيك ما تسمعني اقول بسير اوعي هزاع....؟؟؟
خالد: زين يمه انا بسير ااغير ثيابي وبلحق ابويه عالدوام...
ام هزاع: ما بتتريق..؟؟؟
خالد: لا خلاص بسير عقب بتريق في الشركه ويا الوالد...
..............................
في الجامعه....وبالتحديد في ال Y Building ...وبتحديد اكثر في المكتبه....تلتقي شما بحنان...التي تعتبر ايضا من اعز صديقات شما وميثا.....
حنان: هلا شمووه شحالج...
شما: مرحبا شحالج حنون....
حنان: بخير يسرج الحال....وين ميثوه عنج....
شما : بعدها ما يت ومن الصبح ادق على تلفونها بس مغلق...
حنان: مبروك متى طلعتي موبايل...اخيرا اقتنعوا اخوانج...
شما: شوي شوي ما طلعت ولا شي ...دقيت لها من الكابينه...
حنان: تحريت طلعتي وما تعطيني .....
شما : لا تخافي ما بطلع ولا شي...
حنان: المهم...سمعتي ان عبدالله اخو ميثا رد من بريطانيا وما بيسافر مره ثانيه...
شما: لا والله متى رد وكيف عرفتي....
حنان: دريت من مصادري الخاصه...وبعد قالوا انه تم يمكن شهرين محد درى عنه متى ياي....
شما: خيبه من وين يبتي كل هالاخبار ..افا ولا تخبرني ميثوه الخايسه...
حنان: يمكن ما يبون يخبرون حد ...يمكنه رسب ولا ما فلح في دراسته...
شما: بسم الله شو هالرمسه ...حنان وين سايره بتفكيرج هاه متفوق...ما تعرفين نسبته كانت في الثانويه...97 % يعني لا مجال للتفكير بالهشي....
حنان: عيل شو تتوقعين السبب......
شما : والله ما ادري تخبري ميثوه....
حنان: لا والله بعدين شو بتقول عني وحق شو اتخبر عن اخوها....
شما: برايج لو اتم وياج بنحش في بنات الجامعه بنت بنت....بسير عندي كلاس عقب ربع ساعه وبدق للخبله هاي ابي اشوف وينها....
...................................
شما في احدى المحاضرات...وبينما احد الطالبات تقوم بشرح العرض التقديمي في احد الدروس....تطرق ميثا الباب وتستأذن بالدخول ..ويشير الاستاذ الى ساعته ويهز رأسه بأسف... ليخبرها بانها قد تأخرت وانه صار ملزماً عليه ان يسجلها هذا اليوم غير حاضره....
تجلس بجوار شما......
شما بهمس : ليش تأخرتي...
ميثا: جب بعدين بنتفاهم بينا كلام ثاني...
شما: شو فيج ....
ميثا : سكتي ما بقى شي الحين بيظهر الاستاذ....باقي 20 دقيقه...
شما: برايج.....
........................
الحلقه الرابعه (الجزء الثاني)...
وفي شركة ادنوك البتروليه الكبرى....يتجه هزاع نحو مكتبه...وينهي جميع اوراقه ويودع جميع زملاءه ومعارفه...في الشركه...
مدير الشركه مودعاً: يالله عاد لا تنسانا يا هزاع نترياك...نحن ومحد بياخذ مكانك لين ما ترد...
هزاع: تسلم يا بو احمد من طيب اصلك والله....
مدير الشركه: الله يوفقك يا ولدي وان شاء الله توصل للي ببالك...
هزاع مبتمساً: مشكور وتسلم والله من ذوقك والله ادعولي....
مدير الشركه: في وداعة الرحمن..
هزاع: ربي يحفظكم يميع....
ينصرف هزاع...بينما يحاول المدير كتم اسفه على هذا الشاب وعلى خبرته القويه في المجال الهندسي........ومن جهة هزاع فقد خرج فرحاً ويحدث نفسه قائلاً....: اف اخيرا ارتحت كم تميت احاتي هاليوم..." بسير الحين المطار بشوف الحجز.....".." ولا اقول بدق لهم احسن ...وبسير اييب حصووه من المستشفى..."...
...وفي البيت ...تعود نوره من المدرسه...بسرعه.........وعلى غير العاده...
ام هزاع تاتي مسرعه....
ام هزاع: خير يا نوره عسى ما انتي تعبانه شو فيج ليش راده من وقت....
نوره : لا والله يمه ما فيني شي .....
ام هزاع: عيل ليش رادينكم من وقت اليوم ولا بس انتي اللي رديتي...طمنيني ...
نوره: والله ما شي بس نادوني الادراه ويوم سرت لقيت هزاع هناك...واستغربت وقال لي يالله ييبي كتبج وبنرد البيت روحي مستغربه من هالشي....
ام هزاع: وهو وينه الحين...؟؟؟
نوره: ما ادري حط حصووه وسار قال بيب شما وبيرد...
ام هزاع: بسم الله الرحمن الرحيم قلبي انقبض شو فيه هذا ......
يرن هاتف المنزل وتركض نوره نحوه مسرعه.....
نوره : الو مرحبا هزاع
هزاع: نوره دقي حق أي وحده من ربيعات شما وقولي لها تقولها تظهر لي عند الباب..
نوره : زين...
تغلق نوره السماعه وتخبر والدتها ما الذي كان هزاع يريده....تطلب رقم ميثا....وفي الجانب الاخر يرن هاتف ميثا ولكنها لاترد لانها في المحاضره....وتشير الى شما لتخبرها انه منزلها....
تندهش شما وتصاب بالرعب وتمسك هاتف ميثا ...وتقوم نحو الاستاذ وتستأذن منه للخروج بسرعه ...يبحلق الاخير نظره فيها ثم يأذن لها بالخروج...وتركض مسرعه لاقرب حمام.....وبلهفه.....وخوف....
شما: الو من ...؟؟؟
نوره: هلا ميثا ....وين شما...
شما: هاي انا يا غبيه شو صار امي شو فيها ابوي شو صار فيه من اللي فيكم صار له شي عسى ما شر اول مره تسوون هالحركه...
نوره: ههه شوي شوي خذيتيني بشراع وميداف....
شما : تكلمي ...والله تضحكين صدق ان قلبج ثلج....روعتيني ...
نوره: يالله جهزي عمرج...هزاع يايينج الحين هو اللي قالي ادق لج بسرعه...يقول بييج...
شما: لا والله شو ييني باقي لي ثلاث كلاسات وين اوديهن...
نوره: والله مالي شغل بسرعه حتى انا ظهرني من المدرسه....
شما: زين زين يالله....
وتدخل ميثا الحمام.....حيث ان المحاضره قد انتهت....
ميثا: هاه عسى ما شر...
شما: لا والله بس ما ادري تقول نوره ان هزاع ياي ياخذني..
ميثا: ليش...؟؟؟؟؟
شما: والله لا تساليني روحي ما ادري...
ميثا بخبث وبنبره تدعي فيها العصبيه: منو هاه فيهم أي واحد..؟؟؟ اللي يانا البارحه....
شما: شفيج يالله بنظهر من هني ..بسير اييب اللابتوب مالي وبلم اغراضي هاه ما فيه صبر شرات خالد....
ميثا: ما رديتي علي ...
شما: لا مب هو هاك خالد...وهذا هزاع ريل حصه....
ميثا: والله يا شمووه بينا حساب ثاني ليش لو انج مب مستعيله جان فهمتج كل شي ...
شما: يالله مب وقته باجر يصير خير...
ميثا: ليش باجر ما بتدقين اليوم...
شما: خلاص بدق يالله بنسير صوب البوابه بيكون وصل هزاع....
ميثا: يالله ...
......................
خالد يقود سيارته نحو جهه غير معينه...ومن ثم يضع احد الاشرطه في المسجل ليصدح راشد.................." يا مرحبا يا مرحبا الساع يا بو عيون سود ووساع.......اقرب تفضل في وسط قلبي لك في سويدا القلب مرباع..."
خالد: الله عليك يا راشد صدقت والله.......
يرن هاتفه ويخفض صوت المسجل.....
خالد: يا هلا والله ومليون مرحب في ذمتيه ولا يسدن....
هزاع: ههه هلا والله زين والله شكلك رايق عالاخر.....
خالد: شنسوي صادونا يا هزاع...
هزاع: الله يهديك بس متى بتعقل...
خالد: انا تحريت عمري تبت بس يا هزاع صابني سهمها في وسط قلبي....
هزاع: الله يكون في عونك....انت وين الحين......؟؟؟
خالد: في الدرب ..والله ما ادري وين ساير توني شارد من الشركه من شوي...وادري بيدق علي الوالد الحين....
هزاع: لا ما بيدق ابويه راد البيت الحين.....انا دقيت عشان انت تي...
خالد: ليش شو مستوي....
هزاع: رد البيت وانت ساكت كل خواتك هناك....ونحن كلنا هناك الا انت يالله رد...
خالد: زين عشر دقايق وانا عندكم...
...........................................
الحلقه الرابعه(الجزء الثالث)...
في بيت ابو هزاع الجميع متواجدين....احاديث وسوالف جانبيه.....وضحكات ويدخل ابو هزاع لينضم اليهم....الجميع هناك الا حصه......
يحضر هزاع اخيراً...حصه ابو هزاع وهزاع الوحيدون من يعرفون سبب التجمع.....والبقيه لا علم لها بأي شي......
شما: اف يالله شعندكم...
هزاع: ما فيج صبر تريي خالد....
شما: يعني احنا دوم لازم نأجل كل شي كل شي عشان خاطر هالشيخ......
نوره: شيخ غصباً عن الكل....
حمده: مب وقته سكتن بس عاد.....
يدخل خالد كالعاده.....يغني..." يا ريم روف بقانص الغيد ..صدته وهو لي ياك بيصيد....بالعين صوبته من بعيد واليوم لامرك صار ينصاع..."
هزاع: اخيراً...
خالد: يالله شو هالاجتماع الاسري والكرنفالي الجميل..
شما: ما يضحك....
خالد: ادري .....
ابو هزاع: والله يا عيالي ما في شي وادري كلكم بتستغربون ...بس والله ان هالشي مهم بالنسبه لي تكونوا كلكم موجودين....
هزاع: بالنسبه لي مهم اكثر....
ام هزاع: وين حصه...؟؟؟
هزاع: خليها بحجرتها احسن مب لازم تشوفونها...
شما باستغراب....: ليش ان شاء الله.....
خالد : يالله شو فيه...
هزاع: خبر كلكم تعرفونه بس والله لا تعصبون علي كان هاه شي اتمناه والحمد لله تحقق لي...الصراحه انا مسافر اليوم المغرب جي ع الساعة 6 او 7 ...وادري اني استعيلت....يوم يبتكم هني بس لازم اكون موجود في دبي عقب ساعه..وما كان يهون علي اسافر بدون لا اسلم عليكم واحد واحد...شما انا اسف اني ظهرتج من الجامعه..وانتي يا نوره....
خالد: ههه من ناحية نوره لا تحاتي انا ضامن لك انه مب على بالها بالعكس تتمنى انك تسافر كل يوم عشان تظهرها من المدرسه....
هزاع: الحمد لله ريحتني...بس ما اوصيكم على هلي وخصوصاً على فطامي وحصووه...خلهم بذمتكم لو استوى بي شي....
ام هزاع تمسح دموعها...: لا يا هزاع لا تقول جي ربي يحفظك من كل مكروه...
حمده : يمه لا تصيحين والله جي ما بمسك عمري...
وتداري شما دمعه خانتها وتدحرجت على خدها.....لترسم خطاً مستقيماً.....
خالد: اول مره اشوف شمووه تبكي...اونها تحس.....
نوره: هزاع بتتأخر....؟؟؟
هزاع: لا مب وايد..نوروه عشان خاطري خلي بالج من فطامي زين ...
نوره: من عيوني ....
هزاع: انا استأذن بسير فوق عند حصه ادري هاي يبا لي اسبوع اراضي فيها.....
ابو هزاع : الله يكون بعونك....
يتركهم هزاع...ويصعد للاعلى ....نحو غرفته يجر الخطى ثقيله ولا يدري ماذا سيقول او كيف سوف يستطيع ترك حصه غارقه في دموعها.....يفتح الباب وكما توقع...كالطفله ملقيه بنفسها على سريرها....منخرطه في نوبة بكاء...دون توقف ...يغلق الباب ويقترب منها...يحاول رفع رأسها....يلتفت نحو الجهه اليسرى من الغرفه ليرى ابنته فاطمه ترقد في هدوء...ثم يحمد الله انها لن تشهد هذا الموقف.....
هزاع: حصه يالله عاد بسج صياح الحين اللي يسمع جني ما برد...
حصه :.......................
هزاع: لا تتعبيني زياده والله روحي كاره عمري...ما ودي افارج البلاد لحظه وانتي وراي والله....
حصه بصوت متحشرج...و ممزوج ببكاء مرير....: انا مب زعلانه ولا اصيح..جانك تبي تظهر الله وياك....
هزاع: هه ما تصيحين ..؟؟؟ عيل شو هاللي مسويتنه بعمرج...حصه يعلني فداج قومي يالله والله اني تأخرت وما اظن انه يهون عليج اني اظهر من هني وخاطريه متكدر....
تنهض حصه ببطء وتعدل من جلستها....تقترب اكثر من هزاع...يلف يده عليها وينهض...يقبلها على رأسها.....ثم تنهض...ويحتضنها بقوه.....
يمسح دموعها...ويحمل حقيبته...ويطلب منها عدم النزول..
هزاع: لا تنزلين ما احب حد يشوف هالعيون الناعسه وهي جي زعلانه....
حصه تبتسم وتحاول منع ذالك السيل الجارف من الدموع في عينيها......يقترب من ابنته ويقبلها...
هزاع: الله لا يحرمني منكم....ادعيلي يا حصه وتري والله وعد ان الله عطاني عمر لا ادق لج كل يوم....
حصه تبتسم:...............................
يغلق الباب خلفه ثم تنفجر حصه وتعود للبكاء من جديد.....
ينزل ويودع اسرته الصغيره فردا فردا....ثم تنفجر نوره وشما بالبكاء بصوت عالي...في حين ان ام هزاع وحمده يكتفين بمسح دموعهن....
هزاع: بس عاد والله لو ادري انكم بتسوون جي جان ما رحت انا اقول محد بيأذيني غير حصووه طلعتوا كلكم اذيه...
خالد: شوفوني قوي ما فيني صياح...
هزاع: ههه صدج انك متفيج....اونه قوي.....نوره ان ما سكتي مب يايبلج اللي طلبتيه....
خالد: لا كل شي ولا نوره هاي العوق في طلباتها....لا تموت علينا...يالله تأخرت بوصلك المطار.....
هزاع: يالله في وداعة الله....
.................................................. ..
وفي الطريق ....
هزاع: شغل المسجل جبدي لايعه والله والدرب طويل...
خالد: بسمعك شي بتموت عليه....
يدير خالد المسجل......" يا مرحبا يا مرحبا الساع يا بو عيون سود ووساع...اقرب تفضل وسط قلبي ...لك في سويدا القلب مرباع.."
هزاع: ما حصلت الا هالاغنيه.....الحين هاه اللي بموت عليه...
خالد: بس بس الله يخليك اسمع المقطع الثاني والله روعه.................يعلني فدا عيون اللي ببالي...
هزاع: ههه يا كثرهن اللي ببالك يا خالد...
خالد: لا والله هالمره غير يا هزاع...لو تشوفها والله ما ادري شو اقولك ...نظرة عيونها تطيح الطير من السما.....
هزاع: انا من يوم عرفتك وانت كل بنيه تطيح الطير من السما...
خالد: شفيك والله انك ما بتفهمني ابد....هاي والله غير...
هزاع: وين شفتها........؟؟؟
خالد: انا ما شفت شي منها غير عيونها...اللي ذبحتني...
هزاع: يا سلام لا هالمره شكلك من جد رايح فيها.....والله انك ممشي حياتك كلها بالمصخره....
خالد: اقول طب لسانك بثمك واسكت والله...احسن لك اسمع الاغنيه...
.....................................

فيروزي
فيروزي
يالله عاد ابغى ردود منكم يالفراشات اذا حلوه كملتها ولا ترى ما اكملها

فيروزي
فيروزي
الحلقه السادسه(الجزء الثالث)..
يقف حميد متصلباً لا يستطيع الحراك...بينما حمده تنزل رأسها وهي مبتسمه....ولكن ماذا تفعل شما وتلك هي الكارثه...تمسك احدى المخدات وتضعها على رأسها محاولة تغطية شعرها....ولكن دون جدوى...حيث تقدم حميد....ليأخذ هاتفه....نظر على الطاوله ولم يجده لكنه لم يستطع ان يسأل احداهن....
حميد:.................
حمده: حميد تدور شي....؟؟؟
وتخرج شما مسرعه تركض نحو الصاله.....لا تشعر ماذا تفعل او ماذا تقول....
حميد: حمده وين تلفوني...
حمده: ههه والله توه هني كان في ايد شمووه...
حميد: شموه..؟؟؟؟
حمده: هيه شمووه...
حميد: هاي شما اللي كانت هني....؟؟؟
حمده: هيه ليش..؟؟
حميد: لا ماشي بس كبرت بسرعه ما شاء الله واحلوت....
حمده: بدينا.؟؟؟...يالله بسير ..عنك...
حميد: وين تسيرين ابي تلفوني....
حمده: اكيد شموه الخبله من الزيغه شلته وياها...اصبر بسير لها لحظه شوي...
حميد : يالله بسرعه ابي ارد البيت....
تخرج حمده مسرعه نحو المطبخ....
حمده: شما يالخبله وينج...
شما: انا هني بموت من الزيغه...شو تبين راحوا ولا لاء....
حمده: الحمد لله والشكر ..وين تلفون الريال....؟؟
شما: يا ويلي ..............صدج خبله والله مب حاسه هذا هو في ايدي يعلي الموت ما حسيت ولا دريت انه في ايديه الا الحين من الخوف ما حسيت بعمري الا وانا في المطبخ...
حمده : زين هاتي هاتي ....حركات....
شما: ذلفي يالله وتعالي بنسير فوق...ابي اعرف شو صار بالتفصيل....
تذهب حمده نحو باب الخروج وتعطي لحميد هاتفه...وتعتذر...بينما...يبتسم حميد بهدوء....
حميد: عادي يا حمده كل شي ييني من شماني عادي...يا حظ تلفوني....
حمده: هه من متى عاد...يالله يالله بسير اول مره اسهر لين الحين سلم على شويخ والبنات....
حميد: ان شالله وانتي سلمي بعد..اقول ما تبيني اسلم على حمد..؟؟؟
حمده: حميدووه فارج مب شغلك...
.................................................. ..............................
وفي غرفة شما...تدخل حمده بعد ان غيرت ملابسها.....
حمده: شموه بلاج جي سطلتي..كل هاه عشان شفتي حميد...
شما: هه وع مب انا اللي تجذبني الاشكال...انا يهمني القلب...
حمده: بس والله حميد تخبل يوم شافج...حتى مدحج...
شما: شو قال...؟؟
حمده: دام انه مب هامنج حق شو تبين تعرفين...
شما: برايج تتحريني بموت واعرف...المهم شو صار بينج وبين حمد شو قلتوا ما قلتوا...
حمده بعصبيه: شو ...شاللي تبين تعرفينه وانتي كنتي ويانا بالحجره...حتى ما خليتيني اقول حق خطيبي كلمه حلوه..
شما: هي ها ...بعد تبين تقولين كلمه حلوه...والله فصختي الحيا....
حمده: هيه بعد شو هاه بيكون ريلي وابو عيالي...
شما: بعد ...زين زين والله ما ادري منو كانت قبل ساعتين ما ادري ثلاث تقول لو على موتها محد يروم يقنعها.....
حمده: كنت خبله ..المهم ..ان شاء الله يكون حميد من نصيبج يا شما...
شما: بعيد الشر....
حمده: انا بسير ارقد ..تعبانه....
شما: برايج والله عطلتيني من شغلي الحين احس عمري بموت من النعاس ...صكي الليت وياج برقد انا بعد...الحمد لله ان باجر الجمعه عسب ارقد ع راحتي....
حمده: تصبحين ع خير شماني...
شما: وانتي من اهله ....
.................................................. ..
اليوم الجمعه والبيت هادئ الكل نائمون....تستيقظ نوره مبكره...تلعب مع فاطمه ابنة اخيها...وتخرج ام هزاع من غرفتها...
ام هزاع: ما شاء الله نواري اليوم ناشه من وقت....
نوره: انا رقدت امس بدري لاني كنت مصدعه وفرصه اليوم عسب العب ويا فطامي من زمان ما لاعبتها...تري والله هزااعوه فديته موصني عليها...
تتنهد ام هزاع وتغرورق عيناها بالدموع....ثم تتنهد بعمق اكبر...
ام هزاع: فديت هزاع انا والله ما يسوى البيت بدونه ..من يومين ما دق بس والله قلبي ينغزني عليه...
نوره: لا يمه لا تحاتين والله ما فيه الا العافيه...
ام هزاع: ان شاء الله يا بنتي...بس اقول حصه نشت ولا بعدها...؟؟
نوره: هيه نشت سارت صوب الميالس...تييب دلال القهوه اللي هناك تقول البشاكير ما يابنها البارحه عقب ما ساروا بيت عمي...
ام هزاع: سار ت لين الميلس .؟؟..حرام عليها والله...حامل بالشهر السابع وسايره لي صوب الميلس جن ما شي بشاكير ....ليش ما سرتي عنها...
نوره: هي قالت لي انتبهي لفطامي بسير صوب الميلس لو قالت لي ييبهن جان يبتهن....
ام هزاع: كلكن ما فيكن خير....
وتتجه ام هزاع نحو المطبخ بينما تنزل حمده...ومعها شما...والساعه تشير الى الثانيه عشر ظهراً.....
ام هزاع: بدري جان رقدتن بعد شوي...اقول حمدووه عروس وانتي ليش راقده لين الحين كنتي سهرانه على شو...؟؟
شما: ما كنت سهرانه عقب بخبرج شو صار والله يمه بتموتين من الضحك عليه...
ام هزاع : ما ريد اعرف سيري انتي ويا حمدوه طبخن الغدا...لاعت جبودنا من طبيخ البشاكير...
نوره:ههه الله يعينكن...
شما: اوهو عاد يمه شو هاا...؟؟؟ الحين نحن نأجز عسب نرتاح ونيلس وياكم ولا نسير للبصل و المطبخ...يمه الله يخليج والله مشتهيه من ايدينج اكل...
ام هزاع:خل عنج الدلع...انا ما بدش المطبخ سيري انتي...ويا حمدوه سون الغدا...عنبو بنات شكبركن ما تبن تدشن المطبخ....
تدخل حصه الصاله تحمل في يديها صحوناً ثقيله احضرتها من مجلس الرجال.....وتسرع ام هزاع لحملها بدلاً عنها....
ام هزاع: يا حصه يا بنتي كم مره قلت لج ما في داعي تسوين كل هالشغل عيل ليش يايبين البشاكير نحن...؟؟؟
حصه: لا والله يا خالتي ملانه ما اعرف شو اسوي وامس اخواني ما ظهروا من هني الا 12 بالليل والبشاكير رقوود قلت اكيد ما نظفن صوب الميلس...وسرت انا...
ام هزاع: الله يعافيج يا حصه ويسهل عليج...سيري ارتاحي فديت ويهج لو درى هزاع والله ليذبحنا انج يالسه تحوسين بالبيت ..قري بحجرتج...
شما: شعليج يا حصوه مدلعينج مب نحن سايرين نكرف بالمطبخ...من صباح الله خير...
حمده: ههه الله يغربل ابليسج يا شموه يالله بنسير نخبص لهم أي شي...
شما: هيه والله بنسوي شي يلوع بالجبد عسب محد يطلب منا شي....
تركض فاطمه نحو امها....وترفعها للاعلى.......تصرخ ام هزاع....
ام هزاع: نزليها البنت ثجيله ...انتي كيف تفكرين يا حصوه هاللي ببطنج امانه...خافي ربج ذابحه عمرج بالشغل....
حصه: بس عاد يا خالتي وايد تدلعيني البنات جي بيكرهوني....
ام هزاع: ما عليج منهن.....خلهن يتعلمن شغل البيت ما بينفعهن عقب الا هو....
وتنصرف ام هزاع نحو حجرتها فيما تصعد حصه للأعلى ......
.................................................. .................................................
الحلقه السابعه.....
وفي العصر حوالي الساعه الخامسه ....بينما يجلس ابو هزاع في فناء البيت الخارجي...يشرب الشاي مع ام هزاع ونوره وحمده..
ابوهزاع: انا بسير باجر المزرعه وبتم هناك اسبوع...
ام هزاع: خذني وياك....والله من زمان ما سرت صوب المزرعه ولا شفت الدنيا هناك بليوا....
ابو هزاع: لا لا ما في داعي عقب بنسير كلنا الحين مب وقته تمي ويا البنات وحصوه منو تبين يتم وياهن....
نوره: خذني انا وياك والله انا المظلومه اللي محد يطلعني....
ابو هزاع: زين زين يصير خير ...المهم انا ساير باجر المزرعه لا تأذن امكن وايد....
حمده: ان شاء الله يا بويه....
ام هزاع: انا بسير الحين داخل .....المغرب قرب بسير اتوضا واصلي لي ركعتين....
حمده: تريي يمه بسير وياج...
ابو هزاع: وين شمووه محد يشوفها مختفيه...
نوره: شموه تعدل حجرتها وتبخرها....لان ربيعتها ميثا بتييها....
ابو هزاع: من ميثا هذي..؟؟؟
نوره: بنت بو سعيد اللي ساكنه جريب من بيت عمي سالم في المناصير....
ابو هزاع: هيه هيه عرفتهم..
نوره: بسير ابويه بساعد شماني اكيد تبي شي....
ابو هزاع: حتى انا بسير بتوضا عسب اسير المسيد....
.................................................. ......................
وفي غرفة شما كل شي مرتب و رائحة البخور تعطر ارجاء الغرفه...
حمده: يا سلام يا شما شو كل هالزين...يا ليت لو تيي ميثا كل يوم عسب تنظفين حجرتج وتبخرينها...
شما: ههه حمدوه والله لو تدرين شو سويت بتموتين من الضحك....شوفي كل شي ..الملابس والاوراق والشنط وكل شي عقيته جي داخل الكبت ...
حمده: ههه وانا اقول كيف خلصتي المقبره هاي اللي يبالها على الاقل اسبوع في نص ساعه...
شما: شسوي والله ما شي جدامي الا هالحل...
حمده: تبيني اسوي لكم شي ما شيات....تراني فاضيه....
شما: لا فديتج البشاكير خلصن كل شي..
طرقات على الباب....
خالد: ممكن ادخل...
حمده: تعال يالمؤدب محد هني...
شما: هلا خلادي شحالك...
خالد: يالله اموت يوم تقولين خلادي يا شما...ليت اللي ببالي تناديني خلادي...
شما باستخفاف: كل ما قلنا بيعقل ..تخبل اكثر ...وبعدين وياك انت...
حمده: خليه يا شما والله خالد نور هالبيت مهما يسوي ما عليه عتب...
خالد يستظرف: يعني مينون صح...تقصدين جي..؟؟
شما:ههه
حمده: ههه الله يخليك والله ما اقصد جي اقصد شو ما سويت يعجبنا ولا نتضايج منه...
خالد: فديتني والله..حمدوه تعرفين الكل هني قدرت اكسب رضاهم وبحياتي كلها متوفق ويا الناس ..الا انسانه وحده مب راضيه تتقبل مني أي شي ودايما تستخف فيني مع اني مب لهالدرجه ثقيل......
شما: خالد لا تقول جي يعلني افداك والله ..ادري انك تطريني ...بس والله ما عليك كله ولا منه احب اتحرش فيك لانك مول ما تسوي لي سالفه....
تأتي نوره مسرعه من الخارج....
نوره: شماني شماني ....ميثوه وصلت ...
شما: والله!!!!
حمده : يالله يا خالد ما نبي نشوفك اختفي عن الانظار بس ساعه ...
يحاول خالد ان يخفي تعابير وجهه التي كللها الفرح...يسعى جاهداً ان يخفي ابتسامة فرح ارتسمت على وجهه.....
خالد: زين انا بسير حجرتي ومب ظاهر لين ما تيي شما وتقول ان ميثوه راحت البيت....انا ولد مؤدب صح..؟؟؟
شما: ههه استظرف بعدين اعرفك ما تيوز ...بتيلس بالحجره..؟؟؟اقص ايدي لو يلست فيها 10 دقايق...
حمده: يالله عيب البنيه تتريا برا..
نوره: لا هي الحين يلست ويا امايه بالصاله...تتخبرها عن علوم اهلها...
.................................................. ..................................
في حجرة خالد...يلقي بنفسه على سريره...يرن هاتفه.....
خليفه: السلام عليك يا شيخ...
خالد: وعليكم السلام والرحمه يا حيهم والله يا حي هل العين اللي ما ينشافون...
خليفه: دخيلك اسكت والله واصل حدي منك....عنبو مبند تلفونك 24 ساعه...
خالد: شسوي يا خليفه من قلة البخت...صار لنا شهور ولا مزيونه تدق على تلفوني....
خليفه: ههه الله يقطع سوالفك انت بعدك للحين...
خالد:هه وانت من متى عقلت ان شاء الله...
خليفه: شحالك وعلومك عساك بخير...
خالد: والله تمام بس تدري يا خليفه ودي اخبرك شي ...بس متى بتيي بوظبي...
خليفه: انا الحين في بوظبي ولا ليش داق لك من زين ويهك.....
خالد: لا تقول يا شيخ...؟؟ ليكون بس تباني اطلع وياك...
خليفه: عيل شو...؟؟
خالد: اسمحلي ما اقدر واليوم بالذات عندي ظرف طارئ....
خليفه: خير ان شاء الله...
خالد: خليفه شو رايك تيي عندي البيت..ولا حد وياك من الاهل..؟؟؟
خليفه: هو فعلا حد وياي من الاهل بس ف بيت ناس مودينهم خلاص بمر عليك بس ما بطول عسب ارد اييبهم...
خالد: خلاص حياك انا ف البيت اترياك...
خليفه : تم ربع ساعه وانا عندك.....
.................................................. ..............................................
وفي غرفة شما...نوره وحمده وشما وميثا متجمعات......
ميثا: والله وناسه يا حيكن ليت عندي خوات شراتكن...
شما: لا والله الوناسه عندج انتي بروحج ودلع على كيف كيفج...محد يقول لج أي شي عايشه على هواج...
ميثا: بس عاد لا تضحكيني امحق حريه...صح دلع بس ع الفاضي...تعالي شوفي يوم اضيّج محد يدري عني..والله لروحي وبس...
حمده: والله صراحه يوم يكونن عندج خوات احسن من يوم تكونين بروحج وناسه سوالف البنات...
نوره: هيه والله انا كنت بموت لو ما كانن حمدوه وشما وياي....
شما: ههه الله يخليكن من متى هالحب اللي نزل عليكن.....
حمده: شموه انا بسير اييب العشا هني زين...
نوره: وانا بنزل اساعدج بعد...
ميثا: لا لا ما في داعي تييبن العشا لين فوق والله عيب شو بتقول خالوه ام هزاع عني...
شما: عادي والله امايه ما تقول شي...
ميثا: لا والله ...ما بي بننزل نتعشى تحت شرات كل مره...
شما: خلاص حمدوه عقب شوي بنزل نحن تحت..بس بنسولف ..حمدوه يوم تخلصون طرشي حد من البشاكير...
حمده: زين والله مستويه اليوم جرسون تبين بعد شو....؟؟
شما: لا لا امزح معاج فديتج.....
تظهر حمده وتبقى شما وميثا فقط بالغرفه..وبينما يتبادلان اطراف الحديث تقوم ميثا امام المرآه تريد ان تنظر الى شكلها...ثم تلعب ببعض الحاجيات فوق الطاوله....
ميثا: اله شموه منو هذا الغاوي....؟؟
شما: ههه منو الغاوي نحن ما عندنا غاويين...تقصدين منو فيهم ..؟؟؟..في ثلاث صور احلى واحد فيهم ابويه فديت روحه....
ميثا: لا خليه هذا عرفته انا اطري هذا....
شما: شو لون البرواز ما شوف تقصدين منو..؟؟
ميثا: هذا يعلج يا ربي اللي حاطه عليه صورة سبال بالطرف....
شما: ههه ومن عندنا سبال غير خلود...
ينبض قلب ميثا بسرعه حينما سمعت اسمه وتغير شكلها...لم تستطع كبح جماح شعورها....تتضارب فيها المشاعر لم تعد قادره على النظر في الصوره ...هناك شئ ما يؤلم احساسها...احست انها خفيفه تستطيع الطيران .....الهي انه الحب لا تدري متى يزورك او يخطف انفاسك....
شما تصرخ: حو يا خبلوه وين سرتي من ساعه اكلمج...؟؟
ميثا: هاه...هيه شو الحين يبونا ننزل للعشا...؟؟
شما: بسم الله الرحمن الرحيم...من طرا العشا ..اكيد انتي يوعانه...
ميثا: لا والله .....
شما: عقب العشا ابيج بسالفه خطيره....
.................................................. .
الحلقه السابعه الجزء الثاني...
في مجلس الرجال في بيت ابو هزاع...خليفه مع خالد في المجلس....يستأذن خالد لاحضار القهوه.....وفي البيت...
شما وميثا وحمده ونوره وحصه في الصاله...يتبادلن اطراف الحديث...يدخل خالد الصاله دون استئذان... لا تسعفه قدماه كثيراً امامها ...من التي امامه ؟؟..انها ميثا التي سلبت منه العقل والتفكير....يتبلد احساسه في تلك اللحظه لا يستطيع رفع عينيه من وجهها الملائكي الصبوح.....
حصه: هاه يا خالد اش تبي ...نحط لك العشا الحين....
وبحركه سريعه ...تغطي ميثا وجهها....وتنزل رأسها للاسفل......
خالد: اسف والله ما ادري انكم يالسين هني....حصه...اذا خلص العشا سووا لي تلفون...بيي اخذه ...
نوره: فديت اللي يستحون انا بس....
شما تحدث نفسها" امحق حركات والله براويك يالطفس."
ميثا تكاد تجن...الحراره في اطرافها ارتفعت...تحدث نفسها" فديت هالويه يا ربي..والله قمر 14 ..مالوم البنات لو تعلقن فيه يخبل يا حلاته ولا الصوت يا ربي عليه يقطع القلب.."
شما: ميثوه تعالي بنسير فوق ابيج بسالفه....
نوره: يالله حمدوه بنسير نودي القهوه صوب الميلس....
حمده: ليش من هني..؟؟؟
حصه: سيري يا حمده ساعدي نوره هذا خليفه ربيع خالد...
تلتفت شما بسرعه نحو البنات في الصاله وبصوت غير طبيعي : خليفه..؟؟!!!!
حصه: هيه خليفه...ليش تعرفينه..؟؟
تسحب شما ميثا من يدها مبتسمه: نحن مب سايرات فوق انا بتم هني لازم اشوف خليفه هذا....
حمده: اش تبين به..؟؟
شما: بس جي فضول لازم اشوفه....
نوره: كيف بتشوفينه وخالد وياه....
شما : بشوفه بطريقه واي طريقه بس بشوفه....وخل خالد يولي شدراه والله ولا بيدري...
حمده: تحذري يا شما تري والله خالد ما يعصب وان عصب اتقي شره....
شما: بس بس عاد ميثوه تعالي بنسير ميلس الحريم عسب اقولج اللي ببالي...وعقب بنظهر برا يوم يطلع خليفه اشوفه...
وفي مجلس الحريم شما وميثا فقط متواجدات...
ميثا: شموه زيغتني شو فيج قولي والله قلبي يرجف من الصبح...
شما: ميثا بقولج شي انا اعرف انج منجذبه وايد حق خلادي ...
ميثا: شما ....شو تقولين...انا ا...انا...
شما: عادي انا وانتي اكثر عن خوات والله اني احسج اقرب لي من حمدوه...بس لاني احبج بصارحج...خالد اخويه ما يناسبج ولا انا ما ودي تكون حرمته غيرج...بس خالد اخويه لعاب وما يستقر على بنيه...شو تتحريني برضى على ربيعتي شي مب زين..
ميثا: لا تقولين جي...
شما: الا بقول...سمعي يا ميثا اذا حسيتي بعمرج القدره انج تتحملين الحياه وياه هذا في النهايه قرارج...لكن انتي حره صدج ما اكذب خالد حنوون فوق ما تتصورين وحساس وفي صفنا نحن البنات ولا يظلم مول...بس مشكلته مشكله....
ميث بصوت هامس: فديته يا ربي...
شما: هاه..؟؟؟
ميثا: لا ما شي ...المهم شماني انا ما بزعل من رمستج بس الحب مب باختياري على العموم بينا رمسه ثانيه خلاف...بس اقول...الحين ابي ادق حق امايه تييب لي الدريول عسب ارد الوقت تأخر وانا ابي ارد عسب ارقد....وباجر دوام مثل ما تعرفين...الا اقول شو سويتي بالغياب اللي عندج....
شما: هيه والله صدج بخبرج بعدين عقب من بينا رمسه ثانيه....
ميثا: شماني انتي مب زعلانه مني..
شما: لا فديتج مب زعلانه ولاشي بس عقب بتقولين شموه قالت...
ميثا: الايام من بينا....وانا واثقه من اختياري....بعدين خالد ما يدري...يعني حب من طرف واحد...
شما: هو ما يدري بس تبين الصدج هو بعد وايد متحمس لج..كل ما يبت طاريج تخبل علي...
ميثا بفرحه جنونيه..: لا تقولين والله بموت الحين لا ترمسين جي بتخبل...روحي متخبله من شفته اليوم....
شما: يالله هوني على عمرج يا حبوبه
.................................................. ..............................
غادرت ميثا ..بعد ان ودعتها شما...وبينما خالد يسترق النظر من مجلس الرجال...ليرى ملاكه وهي تغادر بيتهم....رجع الى المجلس....
خالد: اه يا خليفه خبلت بي...
خليفه: ههه كم مره تتخبل يا خويلد بالشهر...
خالد: عيل والله اني اول مره احس بهالنار اللي بيوفي...
خليفه:سلامتك ما تشوف شر...الله يصبرك بس...
خالد: ويصبر الجميع....
يرن هاتف خليفه...يستنتج خالد انه من اهله...ثم يغادر لبضع دقائق حتى يأخذ خليفه راحته...وبعد ثواني قليله...
خليفه: يالله خويلد انا استأذن الاهل يبون يردون مثل ما تشوف الوقت متأخر وباجر دوامات...والعين مب جريبه...
خالد:لا والله افا بس ما يسلنا والله....
خليفه: مره ثانيه ان شاء الله...
خالد: بحفظ الكريم يالغالي....
في طرف البيت وبجانب الزراعه ومن مكان يكاد يراه الخارج...تسحب شما اختها حمده ويختفين بين الاشجار ...حمده بطبيعةالحال معارضه ولم يعجبها ما تفعله شما ولكن ماذا تفعل امام عناد شقيقتها الجميله شما....التي تكاد تموت وترى من هذا الذي يسمى خليفه....
يخرج خليفه نحو الباب...يبتعه خالد...وبعيداً عن الباب يودع خالد خليفه مستأذناً منه لكي يرجع للداخل...يرجع خالد ويمشي خليفه نحو الباب...وفجأة تصرخ حمده...
وماذا يكون موقف شما...
حمده: واي صرصور الله يخسج يا شموه...
خليفه: بسم الله الرحمن الرحيم من وين ياي الصوت....
يخرج خليفه مسرعاً نحو الخارج....
شما: يعلج يا ربي الموت الحين هذا صرصور والله ان سمع خالد اليوم بيقرون على روحج الفاتحه...
حمده: شسوي كله بسببج..انتي يبتيني هني...
وتنهضان فيما يخرج خالد مسرعاً نحو مصدر الصوت وبحركه تلقائيه تخرجان حمده وشما من خلف الزراعه المحاذيه للباب....
خالد بعصبيه شديده: من اللي صارخت فيكن...
شما: منو اللي صارخ..
حمده بخوف.: خالد شو فيك..؟؟
خالد: بسرعه من اللي صارخت فيكن...قبل ما اسوي شي اندم عليه عقب...
شما: شفيك من صرخ ...انت شو يالس تقول...
خالد: شما انجبي وطبي لسانج بثمج...من اللي صارخت يا حمدوه...
حمده وهي ترتجف : ما ادري ما ادري...
خالد: حمده تعرفين لو عصبت شو بسوي احسن ترمسين ...كيف ترضين علي هالصوت يطلع وربيعي هني لا وبعد في الحوش ياليت يوم طلع...رمسي يا حمدوه...
شما: خالد...
خالد: انتي سكتي بس وبعدين ليش يالسات هني...شموه والله ان ما رمستن ما تطبين الجامعه وانتي برايج...
ينصرف خالد مسرعاً نحو الداخل....
حمده: شفتي كنت ادري انه بيعرف...
شما: كله منج انتي يعني الحين ذبابه ما ادري بعوضه استوت صرصور...الله ينكد على عدوينج نكدتي علي فرحتي....
وفي البيت ............
يدخل خالد المطبخ ..وحصه موجوده...
حصه: شفيك يا خالد معصب...
خالد متجهاً نحوالثلاجه: لا ما شي...
حصه: كيف ما شي والله شكلك متضايج.....
خالد: سيري تخبري بنات عمج شو مسويات مسودات الويه......الشرهه مب علي ولا على شما الشرهه على حمدوه اللي نقول عاقله...امحق ويه وعقل...بس والله ان ما ادبتهن ما كون خالد...بعدهن ما شافن الويه الاسود مني...هذيل مب ويه احترام ولا حشيمه...
حصه: بسم الله شو مستوي...؟؟
خالد: الخايسات يصارخن بالحوش وخليفه هني شو بيقول عني وخواتي انا في الحوش وهن يعرفن ان في ريال بالميلس...
حصه بخبث: والله يا خالد ما ادري شقول لك بس تحذر على خواتك..وخصوصاً على شموه...
خالد باستغراب: ليش شو فيها شما مسويه شي..؟؟؟
حصه: لا لا مب مسويه شي بس تعرف بنيه وطيش البنيات....
خالد: حصوه في شي ولا لاء..
تدخل حمده المطبخ وعندما ترى خالد بالداخل...تخرج مسرعه.....
يصعد خالد للاعلى والظنون تغزو رأسه...بما تقصده حصه زوجة اخيه....
.......................
في غرفة حمده شما والحديث له بقيه...
شما: ما ادري احس في مصيبه بتستوي...
حمده: كله من تحت راسج....
شما: ما ادري والله ...
حمده: لا وازيدج من الشعر بيت....كان خالد ويا حصوه بالمطبخ شو يضمن لج انها ما قالت له...هاي محد يأمنها ولا يأمن الحريم بشكل عام...
شما: تخسي وتعقب تقوله شي هذي...
حمده: سكتي بس اذا قالت شي تستاهلين انتي اللي يبتي الرمسه لعمرج ليش تقولين جدامها..انج تبين تشوفين منو خليفه ما ادري منوهذا...؟؟؟
شما: خليها ترمس وشوفي شو بييها...بسير ارقد انا وانتي خبريني لو شي استوى باجر...وراي دوام..
..............................

المسلمة1
المسلمة1
أختي الغالية شو قصتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الجمعة وقلنا يمكن عندها ظروف ماكملت القصة طيب والسبت؟؟؟؟؟؟ والله هيك منمل ومننسى الأجزاء الأولى ومامنعود نقدر نتابعها

clear-smile
clear-smile
صراحة تسلمين فيروزي على القصة الرائعة
انا قريتها قبل كذا وهي حلوة بالحيل
تسلمين على الذوق الرائع
ودمتي,,,

قصة الحية
رسائل القلوب قصة واقعية