الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
الحـزينه
23-08-2022 - 11:11 am
السلاام عليكم ...
راح أعرفكم قبل ما أدخل في القصة عن الشخصيات الموجودة ..
بيت حجي جاسم يتكون من الأب حجي جاسم وهو رجال يشتغل بوزاره طيب وحنون ولكن أغلب الأوقات مع الربع والبحر والأم منال بتتعرفون عليها في احداث القصة وبتشوفون سوالفها،وبتهم زهرة وهي آخر سنة توجيهي تجاري واختها فاطمه 13 سنه وحسين 8 سنوات وبعد بتتعرفون عليهم أكثر في أحداث القصة.
والحين ننتقل إلى بيت حجي سامي اللي هم جيران بيت حجي جاسم و يتكون من الأب حجي سامي رجال متعصب شوي وهو يشتغل بالحكومه , والأم سلوى تقدرون تقولون انها وحده طيبه لا تحقد على احد وقلبها بسرعه يسامح , ووالبنت الطايشه مريم هي توجيهي تجاري مع زهره وإختها مرام مع فاطمه خت زهره في صف
والخاله نرجس خالة زهره بتهم علياء 17 سنه بس مو مع زهره في مدرسه
وساره صديقة زهره معاها بالصف .. وهي ومريم اقرب ناس اليها
وأخوها محمد 22 سنه يشتغل بشركه معاشه 300 دينار
كل هاذي الشخصيات راح تتعرفون عليهم أكثر خلال أحداث القصة وتعيشون الجو معاهم .. في الحزن والفرح والدموع والفراق وكل شي ..
تحياتي


التعليقات (9)
الحـزينه
الحـزينه
البارت الاول
زهره قعدت الساعه 5 وصلت ولبست وكملت وفاطمه مثلها
وتوجهو للباصات الساعه 6 وكل وحده راحت للمدرسه
فاطمه في المدرسه : اقوول مراامو يلاا امشي سنه على ماتخلين هالاغراض امشي قبل لا يصير عالم على المقصف عاد احنا وش ناكل بعدين
مرام : أي هذا الي تحاتينه بطنش وبس
فاطمه : امشي امشي
في المدرسه مع زهره : ساره مريم ... مريم ساره وصمخ دورو ليي لا طلعون احين شطارتكم والمعلمه تشرح يلاا عاد بلاا مصاخه
ساره : ها ويش تبين .. ماتشوفين المعلمه تشرح
زهره : سكتي من فضلش .. هاش جودي علووج وعطي الي قدامش ولين كملتون جيبوه
ساره : متفرغه حدهاا
وأخذو العلوج ووزعوه وباقي واحد منه رجعوه لزهره وزهره متملله فكرت بإنها تقدم للمعلمه هديه بهالعلوج
راحت زهره للمعلمه
زهره : معلمه معلمه
المعلمه ها ويش تبين ؟؟((( وزهره قاعده وتلصق العلوج على الكرسي ))
زهره : بروح الحمام ضروري
المعلمه : روحي ولا تتأخرين
كملت المعلمه من الشرح وقعدت على الكرسي ورجعت زهره من الحمام
توقعوو شصاار بعدين من دواهي زهرو
أبغي تفاعل عشان اكمل

الحـزينه
الحـزينه
أفا ماتوقعت جي من اعضاء الفراشه
الله يرزق كل وحدى تتفاعل ويياايي زووج يحبها ويموت فيها وشتبون احلى من هالدعوه

الحـزينه
الحـزينه
البارت الثاني
طق الجرس والمعلمه بتقووم عندها حصه ثانيه
والعلووج لاصق فيهاا
والبنات ميتين من الضحك على المعلمه
المعلمه : من الي حط العلوج على الكرسي
البنات كلهم ساكتين لانهم كانو يحبون زهره
سوسن : معلمه اني شفت العلوج من الفسحه وبشيله ونسيت مو من الحين
المعلمه :اشوه بعد لو الحين جان عطيتكم تعهد ومره ثانيه الي تشوف شي تشيله
زهره : حبيبتي سوسن اموت فيش نقذتيني
سوسن : عليناا
كمل دواام والكل رجع البيت
زهره: السلام عليكم
الكل :وعليكم السلام
زهره : ها أماه وش غذانا اليووم ؟ اليوم اخر يوم نبي غذى سنع عاد
اله بدخلت فاطمه السلاام
الكل : عليكم السلام
الام :غذانا سمج مجبوس
فاطمه :الاي غذانا سمج
زهره:انتين تعرفيني مااكل سمج وش تبيني اكل ان شاءلله سمج زعوره كل يوم والثاني سمج اف
الاب : السمج زين للجسم لاازن 4 وجبات في الاسبوع
زهره : أي عشان انتحر اف قال سمج قال
دخلت زهره غرفتها وقال ماتبي إذا حلت واجباتها واله جاينها اتصاال
زهره : الو
مريم : هلاا زهرو .. قعدي ع المسنجر
زهره : اوكوو
مريم : وش سويتين يالحماره في المعلمه اليوم هع
زهره ماسويت شي بس لوعت جبدي شرحها مثل وجها
مريم : خ مااقدر عليش
مريم : زهره اليوم بجي اخويي من الكويت وامبيش تجين بيتنا
زهره : اوكي بس بقول الى امي
مريم : اوكوو انطرش ؟( هذا عبدالله يدرس بالكويت اخو مريم )
كانو قاعدين بيت حجي جاسم بتغذوون
زهره : امااه امااه
الام : ها ويش تبين
زهره :بروح لمريم بساعدهم اليوم بجي عبدالله من الكويت تعرفين اليوم الخميس
الام : انزين روحي
طق طق طق
مريم : هلاا زهروو الله ياخذش من زمان ماجيتين بيتنا
زهره : وش اسوي بعد
مريم : انزين امشي فوق
زهره : مو انتين قلتين اجي اساعدش لو نروح نندعس فووق
مريم : زهره امبي اكلمش في موضوع
زهره : خير شصااير
مريم : بصراحه اخويي عبدالله هو الي قال ليي اناديش زهره
زهره : كملي نعم
مريم : عبدالله يحبش
ياترى ويش بتكون ردة فعل زهره وشلون بتقابله كل هذا بالبارت الجااي
امبي تفاعل انتظركم

الحـزينه
الحـزينه
زهره : مريم استخفيتين ؟؟؟ مصخنه مريضه فيش شي
مريم : صدق والله مافيي شي هو حباش من اول ماشافش وقالي ليي اني
وقال اول مايخلص بيخطبش
زهره انصدمت من الخبر واستأذنت من زينب وراحت البيت
الام : زهروو ويش فيش اله رجعتين من وقت ؟
زهره ساكته ماردت ودخلت غرفتها وكانت تفكر في السالفه
رن تلفون بيت حجي جاسم وشالته الام
الام :: الو
الخاله نرجس : هلا
الام : هلا بإختي وحشيتنا ماتجين ولا شي
الخاله : احنا اليوم قلنا بنطلع اجازه وقبل لا تبتدي الامتحانات بنطلع الجهال وقلنا نبيكم تطلعون ويانا من زمان ماطلعنا
الام : ان شاءلله بشاولابو جاسم وزهره والعيال وبنشووف
الخاله : ان شاءلله ردو علينا احنا بروح المائيه الليله الساعه 8 بنطلع
الام : ان شاءلله برد عليكم
الخاله : يلاا عجل باي
صكو التلفون وخبرت الام ابو جاسم ووافق وخبرت العيال وزهره واستانسو وزهره قالت لزينب تجي وياهم ووافقت زينب
الكل كان يتبرز الى الطلعه
الساعه 6
زهره : اماه يلاا اكو صلي موتأخرينا لانش تصلين صلاة جعفر الطيار وتأخرينا صلي الحين اكو اذن
الام : ياعلي وش هالدهشه انزين
صارت 7 ونص
وجت زينب لزهره ودخلوو الحجره
زينب :: زهره وش فيش
زهره : مافيي شي
زينب : تسحرين ومادري ويش فيش .. على راحتش ماتبين تقولين كيفش
زهره : سوت روحها زعلت الافنديه
زينب لاا
زهره : زنبو شرايش البس أي شيله الي فيها كرستال ولا المزخرفه
زينب : لا البسي الي فيها كرستال احلى
زهره : اوكوو
الام : زهره زينب يلاا
البنات : انزين
طلعو ووصلوو 8 وشوي
نزلو وهناك كانت الخاله وولدها محمد والاب
سلموو وقعدوو
زهره : امااه اني وزينب بنروح نتمشى .. امبي فلووس
الام : هاا جودي ومو تلعبين بهم
زهره : شايفتني جاهله اماه
محمد ::(_ كانت نظراته كلها على زهره وزينب ) عن اذنكم انا بروح ويه الصبيان
الكل : الله معاك
زينب : زهره ولد خالتش جاي ورانا من بعيد شوفي مايبينا نشوفه
زهره : بلاا هباله هو قال بروح ويه الصبيان
زينب : ها دوري وشوفي اذا مو مصدقه
زهره : بييه صدق .. خليه يولي لا دورين ليه ولا طالعينه
قعدوو يتمشوون زهره وزينب واشترو ليهم اسكريم وحدى على فنيلا ووحدى على فراوله
صبياان :: ويلي ويلي على القمر فديت الي لابسه وردي
صبي :: ويلي اموت آنا في ام البحري
زهره زينب يطالعون بعض
زينب : لا مصخوها
زهره : حارسي بس احين بنطقوون بكلمه ولا بتشتعل الحرب
الصبي : وحتى وانتين معصبه تجننين احبش
زهره غمزت لزينب
وفصخوو نعلتهم ورمووهم عليهم و ولد خالتهم وراهم ويضحك عليهم
زهره : بيه زينب شوفي للحين ورانا انفضحنا
زينب : أي اكو يضحك علينا امشي نلبس نعلتنا هربوا دلاك بعد اشوه
زهره : يلا
وطول هم مايتمشوون كان وراهم
زهره : اي تعبت .. ويلي بموت رجوولي
زينب : اني بعد امشي نقعد
وقعدواا جا محمد
محمد : ها وش فيكم قاعدين هني
زهره : لا بس تعبنا وقعدنا هني
زينب : تصدق عاد شفنا وحدى من ربعنا تلحق ورانا و تحسب ماكشفناها وتجي ولا نكأنها مسويه شي
محمد : آهآأ
محمد : متى الامتحانات ؟؟
زهره : الاسبوع الجاي
محمد :الله يوفقكم
زينب وزهره :: ويااك
زينب : يلاا زهروو قومي
زهره : يلا
وماخلوو لعبه ماركبوها بعدين دار راسهم وراحوو وتعشوو ورجعو البيت
زهره :: اماه لا تقعديني باجر بقعد بروحي
الام : انزين
كملت اليوم على خير وجا يوم الجمعه والبيت هدووء
الكل كان يدرس وماصارت فيه أي احداث جديده كملو الامتحانات وصار يوم الاحد اخر يوم يقدمون فيه الامتحاان
ورجعوو البيت وهم خايفين وكان يوم الخميس النتايج
زهره : احين وش ينطرني اني للنتيجه امبي اعرف اليوم قبل باجر
زينب : أي اني بعد
زهره : دشي له
زينب : لا ماني داشه بروح البيت
زهره : اوكو اشوفش ع المسنجر
زينب : اوكوو

الحـزينه
الحـزينه
في بيت حجي سامي
الام : ها زينب وش سويتين ؟؟
زينب : اوكي . الخميس النتايج
الام :: الله يوفقكم .. عبدالله بعد خلص وهالسبوع بجي
زينب : صدق الاء
الام :: أي
بيت حجي جاسم
زهره : هلاا امااه
الام : هلاا زهوور
زهره : النتايج الخميس ادعي ليي عااد
الام : الله يوفقش
زهره : ان شاءلله
ويوم الخميس كان يوم النتايج
في النت على المسنجر
عسووله : ها زينبو ما طلعو له
الحلوه : لاا للحين زهره لين طلعو عندش قولي ليي ولين طلعو عندي قبل بقول لش
عسوله : أي اكو طلعوو
الحلوه : جبت 96 الاي
عسوله : واني 94
الحلوه :بروح اخبر بيتنا باي
عسوله : اني بعد باي
ام زهره : وش فيش
زهره : نجحت اماه باركي لي جبت 94
اما في بيت حجي سامي
زينب : نجحت باركوو لي اماه ابويي
الام : جم نتيجتش .؟
زينب 96
الابو والام باركو لبتهم
وخلصت المدرسه وخلص عبدالله
وكان موعد وصوله للبحرين لانه كمل من الدراسه في الكويت
وعن طريق صديقه حصل ليه شغله وراهاا فلووس راتبها قوي
زينب : الوو
زهره: هلا
زينب : خبري امش ان اليوم بجي عبدالله من الكويت
زهره : اوكوو
زينب : باي
زهره: بايات
زهره : اما ه اكو عبدالله بجي الييوم تقول لش مرت حجي سامي
الام : صدق عجل برزي روحش لازم نكون وياهم
زهره : اماه اني مابروح
الام : لويه
زهره : بس جذي
الام : كيفش
وجا ذاك اليوم عبدالله ومر اليوم بسلام واليوم الثاني خبرو بيت حجي جاسم بإن بجوون ليهم بزورونهم
وزينب ماخبرت زهره انهم بيخطبونها قال ليها من غير سبب
عشان جذي زهره خذت الوضع عادي
بيت حجي سامي : السلاام
الام وزهره : عليكم السلاام
بعد ماكملو من السوالف
الام : زهره روحي جيبي الدله اكي في ا لمطبخ
زهره : ان شاءلله امااه
وجابت زهره الدله
الام : بصراحه احنا جايين اليوم نبي نخطب بتكم زهره لولدنا عبدالله
ام زهره : حياكم الله والله نتشرف فيكم
وقامت زهره وراها زينب الى الحجره
ياترى وش بتكون ردة فعل زهره وش بتقول لزينب
وبتوافق او لا كل هذا بالحلقه الجايه اذاا شفت احد متابع ويايي

ترنيمة طائر
ترنيمة طائر
لو سمحتي أختي ودي أسأل سؤال ...
وش معنى بحرانية ..
هل تقصدين بحرينية أم لا ،، وإذا كان لا .. وش الفرق بين البحراني والبحريني ....طولت عليك أعذريني...تحياتي لك ..

مسك
مسك
ترنيمة طائر
اي حبيبتي في فرق بين بحراني وبحريني
البحريني هو المواطن البحريني
والبحراني هم اخوانه الشيعه في البحرين بس مو الشيعه العجم لا شيعه البحرين
حتى لهجتهم تتختلف يعني اللهجه البحرانيه مثل ماشفتي في قصه الحزينه
يعني نسميهم بحارنه واعتقد اذا ماخاب ظني عندكم بحرانه في السعوديه في الحسا او القطيف على ماظن
ومشكوره اختى الحزينه على القصه الحلوه بس اذا ماشفتي ردود لاتنحبطين لان بالاول دايم جذي مافي ردود بس بعدين مابتلحقين على الردود

ترنيمة طائر
ترنيمة طائر
شكرًا مسك على هالمعلومة ،،وفعلا الشيعة اللي في القطيف والأحساء كذا لهجتهم شوي غريبة ... بس مو أخوننا ...

لؤلؤة الماسيه
لؤلؤة الماسيه
مشكوره الحزينه
على القصه صراحه روعه من جد أنا هذي ثاني قصه أقراها
بس مدعه
يالله كملي اليوم بقراها
أختك
لؤلؤة الماسيه
تقبلي مروري

عصف الكلمات
قصه قصيره وجميله