الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
دمع شمعه
15-09-2022 - 01:02 am
القصه أسمها .. . {الورده}
طلعت من غرفتها متجه إلى أمها..........
فقالت : يمه حبيبتي بروح ل غرام مسويه حفله صغيره لأخوها ...........
قالت أمها وهي تحيك : خلاص يمه بس لا تتأخري أرجعي مبكر...؟
دمعه : إنشاءالله يمه ........وطبعة قبله على جبين أمها ...،ورمت الطرحه على رأسها وغادرت .،
وصلت لمنزل صديقتها غرام واستبقلتها بالأحضان.....
غرام : تأخرتي يا دمعه كنا راح نبدأ الحفل من دونك ، يالله بسرعه نزلي عبايتك وتعالي
من هنا .،وأدخلتها قاعة الأحتفال وبدأت تقدمها لزوارها ، وجلسن يسولفن في وحده
من أركان القاعه وجت لهن الخادمه بالعصير ..وقدمته لهن وأثناء الحديث
أقتربت صديقتهن الثالثه سراب وأخذت لنفسها عصير..........
فقالت : مبروك ياغرام سمعت أمك تقول بأن عقد قرانك الأسبوع الجاي من ولد عمك ؟
غرام : فعلاٌ ولازم تحضرن ، سمعتي يادمعه ؟
بس دمعه شارده بفكرها الحزين ...
ردت غرام قائله : دمعه ...دمعه وين وصلتي ؟
دمعه : هاه...لا...ولاشي وش كنتن تقولن ؟
سراب : الواضح بأنكي ما كنتي معنا وش يشغل بالك ؟
صمتت دمعه .............
فقالت : لاشي تأخرت على أمي لازم أرجع الآن .....
قاطعتها غرام : لكن الحفله ما أنتهت ...؟!
دمعه : معليش أمي بتقلق عليٌ ..مع السلامه ..
وغادرت مسرعه ، وظلت سراب وغرام تناظرن لبعضهن بدهشه مستنكرات
تصرف دمعه............!
وصلت دمعه للبيت ودخلت وشافت أمها غلبها النوم على الاريكه ، أقتربت منها
وقبلتها ..وقالت بهمس : يمه حياتي ...يمه .........
صحت الأم وعركت عيونها وسعلة خفيف ..........
وقالت : ها....دمعه رجعتي يمه .....؟
دمعه : أيه يالغاليه ....روحي يمه لغرفتك عشان ترتاحين أكثر على فراشك ......
الأم : إنشاءالله تصبحين على خير يادمعه .....؟
دمعه : وأنتي بخير يمه .
وراحت الأم لغرفتك ودخلت دمعه غرفتها وبدلت ملابسها واستلقت على فراشها
تفكر وتقول لنفسها وتتسأل : وش بيقولن عني وعن تصرفي الأرعن ،
وش راح يقولن لو يعرفن وش صار لخطيبي ومتى كنت مخطوبه ، وأنا وش صار لي
يوم عرفت بعقد قران غرام..؟قاطعتها صوت رساله على هاتفها الجوال...
فتحت الرساله {بجيك بكره} المرسل : غرام...
وأرسلت لها دمعه : <حياك الله >...
وحطت رأسها على الوساده وهي تردد : يارب صبرني ...يارب ..يارب..ونامت .
وماوعت إلا على صوت أمها : دمعه يمه دمعه ياالله ياقلبي أنتصف النهار .....
دمعه وهي تغطي رأسها : طيب يمه ثواني بس ..قاطعتها
أمها وهي تسحب الستاره : ياالله ياحبّيبتي لا تصيرين كسول شكلك مانمتي البارحه زين ...؟!
دمعه وهي تنهض : فعلاً يمه ..آخ ..نسيت اليوم غرام بتجي تشرب الشاي معي
كم الساعه يمه ...؟
الأم : وحده ونص..
وقفت دمعه وقالت : معي وقت .......
وتؤضت وصلت فرضها وبدلت ملابسها وطلعت بحديقة البيت ومعها كتاب تتصفحه ....
ودخلت غرام : مرحبا دمعه مواعيدي مثل السيف ....
ابتسمت دمعه : فعلاً تفضلي أجلسي بروح أجيب الشاي ،
ورجعت دمعه بالشاي وأسكبته وغرام تراقبها حست دمعه بمرافبت غرام ،
وقالت تسأل : غرام وش فيك تراقبيني ؟
غرام : لا..ولاشي ..بس..
دمعه : بس ويش ؟ اسمعي غرام إذا كان عندك شي بتقولينه قوليه لا تخجلين
أنتي صديقتي ورفيقتي ..لا..وصندوق أسراري بعد ..
سألت غرام وهي متردده : دمعه ليش الحزن دائم بعيونك ؟ ،أحس بأنه صار لك
شي فظيع ، والبارحه يادمعه يوم عرفتي بعقد قراني أختلفت ملامح وجهك
حتى ما قلتي لي {مبروك} وتركتي المكان قبل نهاية الحفل ،وإذا كنت فعلاً صندوق
أسرارك أحكي لي فضفضي لي بكل اللي بخاطرك ..
دمعه وهي مبتسمه : حيلك ..حيلك أنا بخير ولا تقلقي وأنا ماني حزينه
يمكن ملامح وجهي تعطي الطابع الحزين ليس إلا ...<وألف مبروك >.
غرام : أنا أعرفك وملامحك متغيره كثير وما كنتي كذا وإذا أنتي صادقه أقسمي لي ..؟
دمعه : ماتصدقيني .........؟
غرام : ماأقصد ، لكن الإنسان مايقدر يكتم مشاعره وضروري يبوح بها
سوا كانت حزينه أو سعيده ولابد أن تنفجر وهذا وقتك يادمعه بوحي لي .......؟
دمعه : معك حق ياغرام أفحمتيني ، بس قبل مانبدأ تعالي ندخل غرفتي أفضل ..
ودخلن الغرفه وقالت دمعه تسرد حكايتها :
أسمعي ياغرام قصتي لها سنتين وحاولت نسيانها لكني ما قدرت ، يوم كان عمري
واحد وعشرين تقدم لخطبتي شاب ميسور الحال رجل يعرف كيف يحافظ على المرأه
وفترة خطبتنا أستمرت ستة أشهر كانت كافيه لأنني ياغرام وبكل فخر حبيته من كل قلبي
وأنا اللي كنت أكره الرياجيل والزواج بسبب القصص اللي أسمعها هذا يشرب كل ليله
وهذا يقتل زوجته بسبب العصبيه وهذا يطلقها ويشرد أطفالها،
ولكن فيصل على فكره أسمه فيصل ، فيصل أنتشلني من نظرتي المشؤومه
إلى نظرته المتفائله ، من خلال عيونه أدركت فعلاً بأني كنت سخيفه ......
وبعد مرور الستة أشهر حدد أبوي و أبو فيصل موعد العرس كنت سعيده
لأن سقف واحد بيجمعنا ................،.
وقبل العرس ب ليله أرسل فيصل رساله يقول فيها بأنه رايح للبر مع اصدقائه
مسوين له حفله لوداع العزوبيه ........
صمتت دمعه وتنفست نفس عميق ..........
وأكملت : فعلاً راح وجلست هذيك الليله وأنا سهرانه ياغرام ومانمت
إلا بعد طلوع الشمس ، ونمت غصب لأن الليله العرس .........قاطعتها
غرام : أنا آسفه يادمعه إذا بتوقفين وقفي الأمر لك .......؟
دمعه : لا تخافي شعرت براحه وأنا أتكلم ..........
وارتشفت شاي ..وأكملت : وصحيت الساعه ثلاث العصر تؤضت وصليت
ورحت ركض لأمي اسألها عن فيصل أتصل أو أرسل ؟
وكانت إجابات أمي بالنفي ،بدأ قلبي يخفق بقوه بصدري .....
والبيت صار مثل خلية النحل عائلتي وعائلة فيصل ،،،،،..
ورجعت لغرفتي وجلست فبها انتظر أي مرسول من فيصل، ودخلت أمي
وسألتها : يمه فيصل أتصل ........؟
أمي : أيه يمه أتصل ..بس..
قاطعتها : بس ويش يمه قولي ..؟
أمي وصوتها يرتجف : أتصل واحد من ربعه وقال لأبوك بأن فيصل .....وسكتت..
قلت : يمه وش صار له قولي ..؟!
أمي : فيصل مات يادمعة أمك ........
ارتجفت كل قوائمي ياغرام وجلست على فراشي وأنا أردد الحمدالله..الحمدالله
ولا أدري ليش يمكن لأني ماعقد القران أو ماتميت الزواج أو الأنجاب ..مدري ..مدري
قاطعتها غرام : وعرفتي سبب الوفاة ...؟
دمعه : أيه .. يقول واحد من اللي كان معهم {كنا قريبين من جبل عالي وكان على قمة
الجبل <ورده> وقال فيصل / ترهنون على قطف الورده وأهديها لزوجتي الليله..؟
أنا ماصدقته لأن الوضع خطير حاولت منعه لكنه الله يرحمه ما أستمع لي وتسلق
الجبل ووصل للقمه وقطف الورده لكنه نزل دون إراده وأرتطم جسمه ورأسه
بالصخور وهو منحدر }
وراحت دمعه لمكتبها وأخذت كتاب وفتحته وطلعت منه <ورده> ،
وقالت : هذي ياغرام الورده سنتين وأنا محتفظه بها..ليش مدري ..؟
غرام : ياالله يادمعه محتفظه بالورده اللي كانت السبب في وفاة حبيبك لو أنا مكانك
كان رميتها في أخس برميل زباله الله يعزك ..
دمعه : وبكذا يرجع فيصل ...؟..حرام عليك ياغرام هذا قضاء وقدر
والحمدالله على قضائه.
أنتهت...............................
أعطوني رأيكن..................


التعليقات (5)
احب المدرسة
احب المدرسة
مشكورة اختي {.{ دمع شمعة }.} على القصة الروعة
تحياتي
احب المدرسة

زهرة 15
زهرة 15
سلمو

~بنت أبو متعب~
~بنت أبو متعب~
مشكورة ع القصة الأكثر من رائعة..

m00oo00oon
m00oo00oon
ثانكس

دمع شمعه
دمع شمعه
مشكورات يا قلبي على المرور..........

احب الرقص أحب الأغاني أحب وأتلذذ بالتعري في الأعراس
هل انت نائم