السلا م عليكم ،،
هذي تجربتي الولى اضعها بين ايديكم
>هذي انا كلي عنا كلي الم كلي جراح <
الكاتبه / احساس خجوله ،،،،
البارت الاول
تنهدت بالم.. سيل من الدموع اجتاح وجهها الملائكي
حست بصغر الدنيا ودناءتها شافت مدى حقارتها
شافت كيف الناس ملغوثين عليها :آآآآآآآآآآآآه
انات واهات طالعه من قلبها الصغير الدنيا كبرتها اخ من الدنيا
مشت تاركه الحديقه وراها دخلت داخل البيت وهي حاملها بقلبها هموم ماتشيلها قبيله
شافت الوجه الحنون الحضن الدافي اللي ياما احتواها واحتوا المها وحزنها مشت بهدوء لها قربت منها وجلست جنبها : يمه انا تعباانه يمه
: يوه بسم الله عليك شفيك
: تعبت تعبت من كل شي القدر قاسي قاسي
ضمتني زي كل مره تجمع شتاتي وحيرتي وحزني وفرحي في حضنها الدافي الله لا يحرمني منها
لبس بنطلون جنز ازرق وبلوزه بيضا اخذ جواله ونزل بعد بخ عليه شوي من عطره المفضل
شاف امه وبحضنها بنت اخته والدموع مغرقه وجهها الملائكي
تنهد بحزن والله حرام اللي يصير لها البنيه قرب منهم وقال بمرح : يمه اغار انا
مسحت دانه دموعها بسرعه وابتسمت لخالها بعد ماعدلت جلستها
ماجد : دنو قومي وخري عن امي اخذتي حنانها كله مابقيتي لي شي
قربت ام عبد الله من دانه وحضنتها بحب : هذي الغاليه
ماجد : ايه لنا الله دوين قومي جيبي لي مويه
ام عبدالله مسكت دانه : رح انت شف المطبخ هنا
ماجد : طيب بروح وامري لله وانتي يادنو شغلك عندي اصبري علي
ابتسمت دانه بمراره والم لخالها اللي يحاول يخلق المرح في نفوسهم
ابعدت عن جدتها بعد ماحبت راسها وقالت : يمه بروح ارتاح في غرفتي لااذن صحيني
ام عبدالله : ابشري يمه
قامت دانه ومرت بطريقها المطبخ دخلت تسوي لها كابتشينو لعل وعسى تروق شافت خالها يشرب مويه
اخذت كوبها وفتحت النسكافيه وبدت تعمل كابتشينو
ماجد : دنو
دانه : هلا
ماجد قرب من بنت اخته ومسح على راسها : نطلع نتمشى ؟
ابتسمت ابتسامه صفراء : مالي خلق
ماجد : ليه
دانه تنهدت بالم : خالي مليت من دنيتي
ماجدوهو يسح على راسها : لا يادنو لا تقولين كذا انتي مؤمنه وصابره ويلا بلا دلع البسي عباتك انتظرك برا
دانه : خالي تكفى ماابي اطلع
طلع ماجد من المطبخ : تراه عرض لا يفوت ساري المفعول لمده فايف مينتس يلا كويكلي دنو
ابتسمت لخالي بحب وامتنان يااه ياخالي ياكبر قلبك
رحت البس عباتي ونقابي واخذت شنطتي ونزلت لخالي اللي يستناني بالحديق
رحنا للسياره انا وخالي
ماجد : وين تبين تروحين
دانه : والله ماادري بكيفك
ماجد : الساعه 8ندور شوي بالتحليه بعدها نتعشى بمطعم
دانه : وامي مزنه بالبيت
ماجد : ماعليك امي اللحين تلقينها بتنام
دانه : الله لا يخليني منك ياخالي انت وجدتي بجد ماادري بدونكم شسوي
ماجد سحب خشمها بمرح : ها بدى الدلع عاد
دانه ابتسمت لخالها
ماجد : دنو بنسافر الصيفيه ذي
فرحت دانه من قلب لانها محتاجه تغير جو : جد والله
ماجد : ايه
دانه : وين ومتى؟
ماجد : امم بيروت
دانه : ليه ماراح نروح اوروبا
ماجد : تغيير مو كل سنه اوروبا خلينا نشوف بلادنا العربيه
دانه : اثر عليك خالي سعد
ماجد: ههه ايه تراه بيروح معنا
دانه : جد وناسه ومين بعد
ماجد :امم دلال وبنتها مي وبنات شيخه ندى وريم لحالهم بيروحون شيخه بتسافر مع زوجها
دانه : ههه ياحليله جد فلله ريوم وندوش فرفوشات ويخلونك تبتسم غصب
كملو سوالف لين الشساعه 10ونص بعدها راحو لمطعم ماريز وتعشو ورجعو البيت
دانه رجعت وحطت راسها على طول نامت
ماجد حس براحه وسرور انه قدر يغير مود دنو
تسمع طرقات على الشباك قامت بسرعه مثل الاطفال وبلهفه فتحت الشباك وعلى ثغرها اكبر ابتسامه
تحب المطر وريحته
مدت يدها براحه
غمضت عينها وببساطه
مر شريط حياتها كانه تسجيل فيديو
رجع عقلها 8سنين ورى
شلون كانت تحب المطر وشلون امها تهاوشها اذا جلست عنده
كانت امها تخاف عليها انها تمرض
تنهدت بالم تخاف علي امرض وينها اللحين
هزت راسها وكانها تبي الصوره تتلاشى
تنهدت بالم
سقى الله يوم أنا " طفلة "وأنام ولا أحد قدي !
ولا أحاكي هموم اليوم ..
ولاأنطر أمل بكرة ...
تداعب أمي شعراتي ...
وتمسح يدها خدي ...
ونومي هادي وساكن . . .
( رعانا الرب في ستره ) ,,,
تلاعب يدي " الدمية "
وعندي هالزمن وردي ....
همومي لعبتي ضاعت ...
وعندي هم وش كبره ؟ كبرت ... وزادت همومي وأحس ان الزمن ضدي . . .
كبرت ونظرة < الطفلة > تعيش بداخلي فطرة !!
كبرت ... وعشت هالدنيا كبرت ... ولا هو بيدي !!!
كبرت بشكلي ورسمي وقلبي باقي بصغره . . . .
وصار الهم يلعب بي مثل دميات في يدي !!!!!! ,,,,
وأسهر ليلي بطوله ويعلن رحلته فجره ي الي ت وليت أنا " طفلة "
وأنام ولا أحد قدي !
ولا أحاكي هموم اليوم ولا أنطر أمل بكرة ,,,
اخذت شاور سريع لعلها تهدا بعده
لبست جلابيه سوداء تعشق اللون الاسود
رفعت شعرها شنيون بشكل فوضوي وخصلات من شعرها تحاوط وجهها الدائري
تعطرت من عطرها باريس هيلتون
استنشقت ريحته حست بانتعاش
طلعت من غرفتها وشافت ماجد طالع من الغرفه
وهو كاشخ لابس بنطلون جينز وبلوزه زيتي وكاب
طالع شكله جنان
ماجد: شفيك بلمتي
دانه : خالي انت مزيون
اتسعت ابتسامة ماجد : خخ شهاده افتخر فيها
دانه : علىوين من الصبح
ماجد : مواعد الربع بنروح كشته
دانه غمضت عينها بحزن وكانها تذكرت شي مؤلم
فتحت عينها لقت خالها يطالع فيها باستغراب ابتسمت بمراره تطمنه ونزلت بسرعه بس خالها غير مساره وصعد فوق الدور الثالث استغربت بس طنشت يمكن ناسي شي
راحت للشغاله وقالت لها تجيب فطورها بالحديقه
طلعت الحديق وهي تشوف لون السماء بعد المطر تحب ريحة المطر
شافت خالها جالس جنب حديقة الورود استغربت
هذا مكانها المعروف دايما عنده
خالها مايطيق الورود عجييب في تطور
قربت من خالها وحطت ايدها على عينه : منو انا
: .............
دانه اليو حست انها تبي تنسى احزانها شوي
وتطمن خالها عليها لانها شافته شلون يطالعها قبل شوي
دانه : شهالرومانسيه اللي نازله من السماء جالس جنب ورودي
فيه تطور خالي لايكون تحب اعترف سرك في بير خالو
:..............
دانه استغربت سكوت خالها قربت من عنده اكثر وجلست جنبه بدون ماتطالعه حطت راسها على كتفه : خالي احس اليوم غير مو
:......<<كان واقف مصدوم متجمد مو مصدق
دانه : ادري بتستغرب بس ماادري احس اني اليوم مبسوطه احس ان نشاطي رجع لي حيويتي، بادرة خير خالي مو
وقف خالها بسرعه عورها راسها لانها كانت مستنده على كتفه
استغربت كان مرتبك ومعطيها ظهره شفيه خالي اليوم مايبيني اشوف وجهه
طنشت وجلست تتامل الورود
ولمحت خالها يبتعد
حست باحد وراها التفتت شافت ماجد : خالي انت هنا ماطلعت
ماجد : لا انتي شم جلسك كذا ترا صديقي كان هنا بالحديقه افرضي انه مازال موجود وشافك كذا
دانه لفت باستغراب : ص د يق ك
ماجد : ايه
دانه : شجابه
ماجد : مارني عشان الكشته
دانه حست كان احد معطيها طراق على وجهها : خالي صاحبك شكان لابس
ماجد باستغراب : وانتي شكو بس ام يلا بقولك ههه مطقمين ههه حركات نستعيد ايام الطفوله
هنا خلاص حست دانه الدم كله يفور اختبصت البنت وحست انها بتصيح
ماجد : شفيك انقلب لونك لايكون شافك
دانه فخاطرها ليته شافني المشكله استندت على كتفه ولا قاعده اقوله عن مشاعري وامزح معاه ياربيه اللحين عرفت ليه قام مرتبك وخايف ومصدوم لانه وببساطه ماهو بخالي
تجمع الدموع بعيني وركضت داخل البيت وانا احس بخنقه
ماجد طالع دانه باستغراب هز راسه وطلع شاف زياد حاط راسه ع المرتبه وعيونه فوق يطالع بحالميه
ماجد: أبو الشباابب
التفت له زياد : ها
ماجد : يلا حرك
زياد : ها
ماجد : يلا زيود عاد
زياد ببلاهه: وين
ماجد : والله العالم غريبه قبل شوي دانه والحين انت
فز زياد بسرعه اسمها دانه اه يادانه
ابتسم بفرح وقال لماجد : كنت استهبل معاك ياعيوني
ماجد : امش بس اخلص علي
وتحركو منطلقين للمخيم
دانه كانت في قمة احراجها جلستت تبكي من الاحراج
سمعت تلفونها يدق راحت ترد بعد مامسحجت دموعها
: هلا
ريم : شوفي كم مقاسك
دانه : وعليكم السلام..
ريم : يوه دوين مالي خلقك كم مقاس عباتك
دانه : ليه
ريم: انا رايحه اشتري عبايات كتف عشان السفره كم مقاسك
دانه : 55 بس شوفي ابي الخفاش واذا لقيتي اوسع منها جيبي لا تجيبين مخصره ترا اعرف حركاتك
ريم :طيب بااي
وسكرت منها
تنهدت دانه وتذكرت انها اليوم ماشافت امها مزنه فراحت بسررعه تشوفها
دقت الباب مره واثنين وثلاثه بس لامجيب
فتحته ودخلت شافت جدتها نايمه والعرق يتصبب من راسها
انهبلت
جت عندها وهي تصارخ باسمها بفزع
: يمه يمه يمه قومي
بس لا حياة لمن تنادي
انهبلت دانه ماتدري شتسوي معقوله مااتت لالالا مستحيل
من لي غيرها لا ياربي لاتاخذها
دقت على خالها وهي ماعاد تتشوف اللي حولها من خوفها
رد ماجد وباين من صوته انه مبسوط : ارحبو
دانه وهي تشهق : الحق ياخالي الحق علي جدتي
ماقدرت تكمل لانها فقدت وعيها
دان معروف عنها انها حساسه يغمى عليها دايم اذا زعلها شي
ماجد : الو دانه تكلمي امي شفيها
ماسمع شي ماسمع الا صوت طيحه انهبل قام وهو ينادي زياد اللي كان يسولف ومتحمس : زياد وصلني لبيت
زياد: ليه بدري !!
ماجد بهلع ورعب : امي ودانه ماادري شفيهم
زياد سمع اسم دانه فز بسرعه ووصل خويه
ووصلو بسرعه قياسيه
دخل ماج غرفة امه وهو يشوف دانه مرميه ع الارلاض وامه نايمه قرب من امه همس باسمها بس لا مجيب
قرب اذنه من صدرها وسمع دقات قلبها
هنا تنهد براحه
وشال دانه بعد وحطها ع السرير جاب مويه وكبها عليها
قامت دانه مفزوعه : امي مزنه امي مزنه
ماجد: بخير بخير لا تخافين اخذ عباية امه وغطاها به وتعاونو هو ودانه على شيلها وحطها بسيارة زياد اللي شخط ع المستشفى
بين الجدران الخضرا وفي وسط ذاك الممر الطويل
كان ماجد ومع رفيقه زياد
كانو يقطعون الممر روحه ورده من التوتر
اما دانه فمنحتنيه على نفسها في احد الكراسي وهي تمتم في نفسها بدعوات خالصه من قلب مؤمن لرب العباد
طلع الدكتور من الغرفه
ونطت دانه من مكانها ماجد راح له هروله
دانه : بشر
الدكتور : تفضلو معاي ع المكتب
دانه طاح قلبها من الخوف ماقدرت تمسك دموعها
ذي اللي بالغرفه اللي مايندرى حالها هذي اهلها هذي امي هذي ابوي هذي عمي هذي خالي هذي دنيتي وعمري هذي كل شي كل شي
اه يادنيا قاسيه قاسيه يادنيا
مشت ورا الدكتور معهال ماجد اما زياد فجلس برا احتراما لها
الدكتور : ياابني انتو مؤمني بالأدا والادر وكلو حاقه من عند ربنا
هو اعلم بكل حاقه
ماجد : طيب شفيها امي تكلم
الدكتور : ماتخافوش امكم سكرها منخفض لو تاخرتو اكتر كان راحت امكو
دانه بسرعه: فال الله ولا فالك
ماجد : طيب نقدر نشوفها
الدكتور : ااه تادرو تفزلو بس امكو هتبات عندنا لما تتحسن صحتها
ماجد : طيب
دخلو ماجد ودانه اللي قعدت تبكي ماتحملت شكل جدتها وهي بالسرير الابيض والمغذي على ايدها
ضمها خالها بحنان مايدري يهدي عمره ولا يهديها : بس يادانه
دانه : هذي امي مزنه تدري مين امي مزنه امي مزنه بغت تروح
كله مني اليوم ماانتبهت لها كله مني امي مزنه بغت تروح
ماجد وهو مازال ضامها : دانه حبيبتي هذي هي قدامك بخير وقدر الله وماشاء فعل يلاعاد امسحي دموعك لا تخلينها تصحى وتشوفك كذا
هزت دانه راسها مثل الاطفال ومسحت دموعها راحت عند جدتهاحبتها على راسها
وكذلك ماجد بعدها طلع ماجد مع زياد وراح البيت بدل واخذ شاور وركب سيارته وراح للمستشفى
من بكره انتشر الخبر بين بناتها
وجو مفزوعين لامهم
شيخه : يمه انتي بخير
مزنه تتكلم بصعوبه من التعب والا رهاق : الحمد لله
دلال : الله يهدي ريوم روعتني
شيخه : الله لا يلومها دانه متصله وهي تبكي
دلال : أي والله دانه مرتاعه
مزنه : ماجد متى بطلع
ماجد : بعد المغرب
ريم : خالي متى نسافر بيروت
دانه العن أبو الرواقه امي طايحه وذي تبي بيروت
ريوم : يوه دانه جدتي مابها الا الخير انتي موسوسه
دانه وتضم مزنه : هذي دنيتي كلها
مزنه : يابعد قلبي انتي
ندى : يوه بدينا الرمانسيه يلا خل نطلع
ماجد : ههه ريوم بنسافر بعد يومين
ندى : جده بتجين معنا
مزنه : لا والله بقعد مع دلال ماهيب رايحه
دانه : جد ليه !؟
دلال : ابد بجلس مع امي ومي تعبانه يعمي صعبه اروح
ندى : ياربي متحمسه للسفره ودي اناقز واصارخ واعلم الناس اني بروح بيروت
ريم تدقها على راسها : اللي يشوفك يقول بنروح ايطاليا كلها بيروت
ندى : لا ياشيخه وبيروت وشي تخيلي بروح عند المزايين
ريم : شرايك تتزوجين لبناني وتقعدين هناك
ندى بماساويه : مب شينه بس اخاف مااحد يرضى فيني
ريم: كسرتي خاطري بس مين اللي بيرضا بندى بنت فهد والمزايين البنانيات عنده
ندى : ي والله
ريم : رحم الله امرء عرف قدر نفسه
ندى توها تستوعب: ايش لا اصلا انا اعطيك على قد عقلك
ريم : ايه باين
شيخه : شف ذولي يتكلمن عن العرس وقدامي مايستحن
ريم : يوه يمه شسوينا سنة الحياة ذي
شيخه : اسكتي بس الله يخلف علي
دانه :ههه
اذن المغرب راحو يصلون وبعد مارجع ماجد اخذ امه ورجعو البيت
دانه طايره من الفرحه لان مزنه رجعت البيت
.*.* .*.*.*.*.*.*
مرت اليومين بسرعه على ابطال قصتنا واليوم يوم سفرتهم
والبنات متحمسات
والشباب مبسوطين بيروحون للمزايين خخ
علي : ياخي فله بيروت ودي احب راس دانه
سعود : ليه؟
علي : اكيد هي اللي مقترحه
سعود: ههه بس عشان كذا ( وغمز له
محمد: شباب
سعود: ها
محمد: ترى ريان بيروح معنا
سعود :يوه عز الله النشبه
علي : حرام عليكم
محمد: بلاك ماعاشرته
ماكمل كلامه الا وريان داخل عليهم
البنات شهقو مع بعض ...
ايش التطورات اللي مكن تصير
وايش بيصير في بيروت
وايش بين علي ودانه معقول يحبها واذا كان يحبها وش راح يكون موقف دانه ؟؟
البنات ليش شهقو ووش سبب خوفهم ؟؟؟
" بليز ابي ردودكم وتعليقاتكم ..نقدكم وارئكم ..توقعاتكم ..."