- في حي من ارقى الاحياء وفي قصر من ارقى القصور
- نتعرف على العائله اللي تسكن في هالقصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امابعد...
روآآآيه اذا قصدك تهين اسمي عشان تشمت العذال حشى لاانت ولا غيرك ولاعشره من اشكالك ..,
الروايه الثاني لصديقي من بعد درب المحبه
روآآآيه سعوديه كلمآآتها حسساويه
طبعآآآ الروايه مرره حلوه
واللي مايعجبهم ان يكون عائلات كثير
هم خمس عائلات
بس انا اششهد انها مره حلوه
مو عششان صديقي كاتب
يعني الحق ينقآآآل
وبشوف تفاعلكم مع الروايه واذا عجبتكم راح انزل لكم الاجزاء
كل يومين او كل 3 ايام
عشان هيك اقول لكم
انها تجنن
مقدمة الروآآآيه
لو كان العمر لحظات فأي لحظه تختار؟
اذا كان العمر عبارة عن لحظات... قم باختيار اللحظة التي تناسبك
لحظة الفرح
ما أبهظ ثمن الفرح في هذا الزمان .. وما أروع لحظاته إنها كالغيث تنزل على صحراء أعماقنا العطشى فتزهر
كل المساحات القاحلة بنا .. إنها تلوننا .. تغسلنا .. ترممنا تبدلنا ... تحولنا إلى كائنات أُخرى... كائنات تملك
قدرة الطيران فنحلق بأجنحة الفرح إلى مدن طال انتظارنا واشتياقنا لها
لحظة الحزن
الحزن.... ذلك الشعور المؤلم .. وذلك الشعور المؤذي وذلك الشعور المقيم فينا إقامة دائمة .. فلا نغادره.. ولا يغادرنا
يأخذنا معه إلى حيث لا نريد .. فنتجول في مدن ذكرياتنا الحزينة ونزور شواطئ انكساراتنا ... ونغفو.. نحلم بلحظة
أمل تسرقنا من حزننا الذي لا ينسانا .. ومن قلوبنا التي لا تنساه
لحظة الحب
معظمنا يملك قدرة الحب ... لكن قلّة منا فقط يملكون قدرة الحفاظ على هذا الحب ... فالحب ككل الكائنات الأُخرى
يحتاج إلى دفء وضوء وأمان .. لكي ينمو نموه الطبيعي فلكي يبقى الحب في داخلك، فلابد أن تهيئ له البيئة
الصالحة ولابد أن تتعامل مع الحب كما تتعامل مع كل شيء حولك يشعر ويحس ويتنفس.. فلا تظلم الحب.. لكي لا
يظلمك الحب
إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم
وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد.. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل
واحلم بشمس مضيئه في غد جميل
في بيت متواضع جدا وصغير متكون من غرفيتن وصاله ومطبخ ومجلس ودورة مياه(تكرمون) حالتهم الماديه جدا صعبه
وعدد الاشخاص اللي ساكنين في هالبيت 11شخص!!!!! وبنتعرف عليهم واحد واحد
يتكون من اب وام و6بنات و3 اولاد بنتعرف عليهم
جاسم:الاب متقاعد وعنده تاكسي وعصبي ودائما يضرب في زوجته وعياله بسبب وبدون سبب بعدين نعرف ليش دائما يضربهم عمره44سنه
شريفه:طيوبه وحنونه على عياله والسبب اللي مصبرها على زوجها عيالها وتحب عيالها موت (مافي ام ماتحب عيالها)عمرها39سنه
البنت الكبيره مشاعل:طيوبه وحبوبه عمرها 22سنه خلصت ثانوي وجلست في المطبخ خ تعشق شي اسمه طباخ دائما في المطبخ بيضه شعرها اسود
ريتاج:حلوه وطيوبه عمرها19خلصت ثانوي بنسبه 96% وطموحها تكمل بس ابوها رفض لانه قبلوها خارج الاحساء وبما انها شاطره متكفله بتدريس اخوانها جميله جمال رباني وبشرتها بيضه وصافيه وفيها غمازة على خدها الأيمن محليتها أكثر وشفايفها وردية وخدودهآ حمرآ وجسمهآ جنآن شفآيفهآ توتي صغيره وعيونهآ عسسليه وآسعه وذبآحه وشعرها الحريري البني الفاتح طويل لين خصرها فيه لمعه جسم عارضات الازياءلا طويله ولا قصيره وسط
اريج:عمرها18تدرس في ثالث ثانوي حلوه وشعرها اسود لنص ظهرها وبيضه وعيونها سوداء
منار ومنال :تؤام بس غير متشابه وعمرهم 17 سنه وماخذين الحياه كلها طنازه ويدرسون في ثاني ثانوي منار حلم حياتها الزواج خخ منال بشرتها بيضه ومنار برونزيه
محمد:عمره 16سنه في اول ثانوي حلمه يخلص عشان يساعد ابوه في المصروف
احمد:عمره 15سنه في ثالث متوسط وكل دواره في الشارع
ابرار:عمرها 13سنه
علي:عمره 9سنوات دلوع امه
في غرفة البنات(البنات في غرفه والاولاد في المجلس)
جلست ريتاج طالعت في الغرفه مافيها احدشافت الساعه 9صباحآآ
ريتاج بحزن:كلهم في المدرسه الا انا واكيد شعوله في المطبخ
قامت ريتاج وعدلت شعرها ورتبت الغرفه وراحت المطبخ
دخلت ريتاج ومشاعل كاالعاده تشتغل في المطبخ
ريتاج بدون احم ولا دستور:تمنيت اني راسبه عشان بس اظل في المدرسه
مشاعل:ههه شنو لك بعوار الراس الناس تكره الدراسه وانتي تحبينها وبعدين ماتدرين يمكن الله يهدي ابوي وتقدمين السنه الجايه اوراقك وتدخلين الجامعه اللي تبينها
ريتاج:متسحيل مافي امل
مشاعل:لا المفروض تقولين ان شاءالله ومافي شي بعيد عن الله
ريتاج:والنعم بالله الله كريم
مشاعل:ايوه خلك كذ متفائله تفائلو بالخير تجدوه
ريتاج:الا صج وين امي
مشاعل:جالسه تفطر بالحوش روحي فطري معاها
ريتاج: اوكي
راحت ريتاج عند امها
ريتاج:صباح الخير يا اغلى ام
شريفه ام محمد:صباح النور ياحبيبتي
ريتاج:وين الوالد عنك
ام محمد:هاذي هو من يطلع يوصل خواتك مايرجع الا الظهر يروح يترزق الله
ريتاج:عدل اجل شنو مجلسك في الحوش
ام محمد:اغير جو يابنيتي
ريتاج:الظاهر امي الحبيبه زهقانه
ام محمد:الحمد الله على كل حال
ريتاج:خلني اقوم اتابع التلفزيون لو الحين ابوي موافق اني ادرس كان انا الحين في الجامعه بس الحمد الله
وراحت ريتاج نزلت دمعه من ام محمد على حال بنتها
الظهر وقت رجوع العيال من المدراس
في الصاله جالسه ام محمد تقطع بطيخ وريتاج جالسه جنبها
دخلت ابرار رمت شنطتها
ابرار:اف زهق مانبي مدرسه
ام محمد: وعليكم السلام بعد سلام المدارس غير شكله
ريتاج:ههه
واشوي الايدخلون الاولاد
محمد احمد:السلام
ام محمد ريتاج:وعليكم السلام
ام محمد:علاوي حبيبي تعال
وراح لحضن امه
واشوي ويدخلون
اريج ومنار ومنال:السلام
ام محمد ريتاج:وعليكم السلام
منال:جوعانه الف بسرعه حطو الغدى
ام محمد:روحو بدلو على مايجي ابوكم الا الغدى جاهز
منار:السالفه فيها الوالد العزيز يعني بنتغدى العصر
البنات:ههه
الا بدخلت ابوهم البنات راحو غرفتهم حتى ريتاج
في غرفة البنات
ريتاج:تعالو بس قولو لي شنو سويتو في المدرسه
منال:رتوج انتي فاضيه حدك احنا جوعانين وتعبانين بنتغدى وبننام
منار:ويعني شنو تبينه يصير في المدرسه زواج اكيد دراسه واختبارات وخرابيط
البنات:ههه
ريتاج:مالت عليكم اكلتوني بقشوري حتى الواحد مايشتهي يسالكم تعالي اروج قولي لي شنو صار
الا بدخلة مشاعل
مشاعل:بنات غدى
منار:خيتو الله والغدى مفطح
مشاعل:اقول حمدي ربك وقومي اكلي
منار:الحمد الله
اريج:انزين مافيه امكانيه نتغدى براحتنه
ريتاج:احد ماسكك
اريج:وين ناخذ راحتنه مع ابوكم واحنا ناكل نرتجف
البنات:ههه
مشاعل:بلا كثرة حكي ويالله قومو تغدو
على الغدى
سفره على الارض ومتزاحمين اشوي 11 شخص
الكل ساكت
بومحمد: ها يااولادشلون الدراسه
محمد احمد:زينه
منار بصوت ماتسمعه الا منال:يعني بس يسال عن اولاده واحنا بطقاق
منال:ههه
بومحمد بشبه عصبيه:اشفيك ضحكينه معاك
منال ارتبكت:لالا مافيني شي بس تذكرت نكته
بومحمد:ماتذكرتيها الا على الاكل
ام محمد:خلها ماعليك منها وتغدى
بومحمد:وين الواحد يتغدى عدل وهالوجيه قباله
وقام غرفته
منار:احنا اللي ميتين عليك
البنات:ههه
الا بصوت الجرس
منار:يؤؤؤ خطاب جاين الحين ما بعد نقوم من الغدى
مشاعل:وانتي هاذي اللي هامك قوم علاوي افتح الباب
راح علاوي جنب امه يدلع
ام محمد:لا يطلع علاوي تصيبه ضربت شمس
ريتاج:الحين بس بيطلع على الباب بتصيبه ضربت شمس اقول احمدوه قوم افتح
وقام احمد
منار:بقوم اتجهز واعدل روحي عشان تخطبني انا
البنات ههه
:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
ام محمد:هلا يمه تفضلي
قام الكل يحب راس جدته
منار:وي هاذي انتي ياجدتي عبالنا خطاطيب
الجده:مالت عليك مادري مين اللي امه داعي عليه يجي يخطبك
الكل:ههه
الجده:انا تغديت وقلت خلني اجي اشرب الشاي معاكم
ام محمد:حياك الله يايمه في اي وقت
الجده:اشوف وجهك منور مافيه ازرق واحمر شكله من زمان ماضربك
ام محمد:اي اهو اليومين الله هاديه
الجده :جعل ان شاء الله دوم
ام محمد:الحمد الله على كل حال
الجده:والله لو بيتي كبير كان خليتك تجين بيتي ولا تعيشين هالمذله
ام محمد:خليني جنب عيالي
الجده:انتي بعد الله يهديك من تزوجتي كل سنه تحملين لمن سطرتيهم تسعه لو الحين عندك اربع لو خمسه كان اخذتك بيتي اهو ينجلع يدور له وحده يضربها
ام محمد:سكتي يمه لا يسمعك ترى البيت مو من كبره
منار:جدتي واحنا شفينا فينا الخير والبركه
الجده:مالت ماحد فيكم عدل الا مشاعل وريتاج
ريتاج: احم احم
اريج:اي هين جدتي عندها الناس الزنين اللي يشتغلون في البيت
منال: حتى احنا نشتغل الدراسه اكبر شغل
الجده:انتو ماتدخلون المطبخ الا في رمضان
منار:اقول بنات احنا تعبانين قومو ننام لا تطلع الشيب فينا جدتنا المصون
الكل:ههه
راحو البنات غرفتهم
الجده:ذي مادري على مين طالعه لسانها طويل يبي له قص
ام محمد:ههه
الجده:انتي بعد يابنتي لو جايبه لك اخو او اخت بس الله ماكتب جبتك وتوفى ابوك ولا كان الحين سكنتي عند اخوك او اختك احسن لك من العيشه مع هذا اللي العيشه معاه تقصر العمر وتتطلقين
ام محمد:الحمد الله على كل حال وين اتطلق يمه بعد هالعمر
الجده: الله يوفق هالبنات وان شاء الله الله يرزقهم بالازواج الصالحه يارب ياحبيبي
ام محمد: الله يسمع منك
في حي من ارقى الاحياء وفي قصر من ارقى القصور
نتعرف على العائله اللي تسكن في هالقصر
الاب عبدالعزيز عصبي جدا وعياله يخافون منه ولا يرفضون له طلب واذا يضحك يوم يسون حفله خ وله هيبه اذا دخل محل الكل يوقف له صاحب شركة مقاولات وشركة سيارات وعنده عمارات ومعروف في السعوديه كلها والخليج عمره 57سنه واكثر واحد يحبه من عياله الوليد لانه الكبير واول فرحته ولان اول ماتزوج ماجاب عيال الا بعد خمس سنين
الام لطيفه طيبه وحنونه بس مغروره اشوي دائما تحب تتفاخر وتحب لعيالها افضل الاشياء وعيالها اي شي يبونه من ابوهم يجون حق امهم يطلبونه منها وعمرها48سنه بس متشببه اي الخير واجد خ
الوليد:انسان طيوب وحبوب بس مغرور مره وعمره 30سنه يدرس طب في لندن باقي له شهر وويخلص ويرجع السعوديه وجميل جدا وطويل وعريض وجسمه رياضي وخشمة سلة سيف والسكسوكه محليته بزياده يجنن ويخقق عيونه نآعسسه حلو بالحيل وسيم شعره أسود وطويل وعيونه بنية ورموشه كثيفه وعنده غمازتين شكله جنان لما يضحك والبنات خاقات عليه
طلال:عمره27سنه وخاطب بنت عمه جيهان بس موراضي يتزوج الحين ماسك معرض من معارض ابوه بشرته برونزيه عيونه ناعسة وحلوة شعره بني كثيف
مرام:عمرها25سنه طيوبه وحبوبه وعكس امها متواضعه خلصت الجامعه وجلست في البيت ماعليها قاصر شعرها اسود يوصل لتحت كتفها قاصته مدرج وصابغته خصل اشقر
فارس:عمره 22سنه ويدرس وصايع ومايع وابوه مايدري عنه لو يدري عنه كان يذبحه وكل بره مع ربعه وكل سفر
صمود:عمرها20سنه طيبوبه طويلة لسان اشوي تحب السوق كل يومين ثلاثه راحت السوق تدرس في الجامعه تخصص هندسه ديكور سنه ثانيه شعرهآ أسود بخصل خفيف أحمر فرآوله قصير لكتفهآ
دانه:اخر العنقود عمرها19سنه مغروره حيل والكل مو عاجبها والكل عندها اقل منها في المستوى تدرس في الجامعه تخصص انجليزي شعرها لونه بني قاصته الشلال ويوصل لنص ظهرها بشرتها بيضه
ام الوليد جالسه في الصاله الكبيره جدا
دخلت صمود
صمود:السلام
ام الوليد:وعليكم السلام من وين جايه
صمود:طلعت من الجامعه ورحت مع صديقاتي العثيم تغدينا وتسوقنا
ام الوليد:يؤؤؤ ابي اسبوع يمر ما تروحين السوق
صمود: تبيني اموت
ام الوليد:ههه اقول خفي رجولك لا اعلم ابوك
صمود:يؤؤؤ هاذي عندك دانوه ماتجلس في البيت وفروس وطلول بس انا يعني
ام الوليد:خلاص طلعي غرفتك ذلفي اكلتيني بقشوري
صمود صعدت غرفتها الا بنزلت طلال
طلال:هلا يامو
ام الوليد: هلابيك وين على الله
طلال:وين ياحبيبتي اكيد المعرض
ام الوليد:انزين متى بتفرحني يا وليدي
طلال:يمه كم مره اقولك بعدين
ام الوليد:الى متى يعني؟؟
طلال:خطبه وخطبت خلاص وانا قايلكم بخطب ومتى ماقلت بتزوج جيت لكم وقلت لكم لاتخافين
ام الوليد:انزين اخاف البنت تزهق او شي
طلال:احنا قلنا لهم واهم موافقين لاتكبرين السالفه يمه
ام الوليد:لا بس يا وليدي ابي افرح بعيالي ماعرست لاولد ولا بنت
طلال:عندك الوليد بس يرجع خطبي له ويالله يمه تاخرت بايو
ام الوليد:باي الله يحفظك
نزلت مرام
مرام:هلا الوالده جالسه لحالها
ام الوليد:اي جالسه جنب هالتلفاز دانوه نايمه وطلول في المعرض وصمود توها جاي من بيتها الثاني وفروس هايت
مرام:ههه انا بجلس جنبك ويالله سولفي يايمه
ام الوليد:والله يابنتي ودي ازوج هالعيال بس يجي الوليد بخطب له
مرام:حاطه عينك على احد
ام الوليد:كلمته انا قلت له قولي مين تبي اروح اخطبها لك قال لمن اجي
مرام:هو يقول مايبي من العائله
ام الوليد:احسن كفايه اخوك بياخذ بنت عمك خلنا نتغير وانا الصراحه مالي خلق عليهم بس ابوك
مرام:واشفيهم بنات عمي الف واحد يتمناهم وكفايه انهم من عائلتنا
ام الوليد:الاقارب عقارب
الا بدخلة ابو الوليد
وقفت ام الوليد ومرام
ابو الوليد:السلام عليكم
ام الوليد راحت له تركض:هلا وعليكم السلام
مرام راحت حبت راس ابوها
ام الوليد:وينك ماجيت تتغدى
ابو الوليد:عندي شغل
ام الوليد:الله يوفقك يانظر عيني
ابوالوليد وزجته راحو غرفتهم وحتى مرام راحت غرفتها
في فيلا كبيره بس مو اكبر من قصر ابوالوليد
وفيه عائله تتكون ...
الام حصه:ام راشد اخت بو الوليد مره طيبه جدا تحب عيالها وعيال اخوها وحنونه ارمله من خمس سنوات وعمرها 49سنه
راشد:عمره 26سنه يشتغل في شركة خاله ابو الوليد
سلوى:عمرها24سنه متزوجه من خالد ولد خالها وتموت فيه وحتى هو وهي حامل في الشهر الثامن اول طفل لهم
سهى:عمرها20سنه تدرس في الجامعه نفس تخصص صمود وصديقتها شعرها يوصل لنصر ظهرها وصابغته هايلات بني وعليه اشقر محليها اكثر مع بشرتها البيضه وعيونها البنية طيووبة
ام راشد جالسه مع عيالها
ام راشد:ها سلوى شلونك اليوم
سلوى بتعب:يمه كل يوم اتعب اكثر دايم احس اني بولد
ام راشد:ههه لازم البكر يتعب اكثر
سهى:عاد ان شاء الله تطلع حلوه على خالتها
راشد:اذا طلعت عليك بتبرى منها
سهى:لا والله اش شايفني
سلوى:شدراكم انها بنت يمكن ولد
سهى:عاد بنت او ولد اهم شي تطلع علي
الكل:ههه
ام راشد:شخبار مرت خالك
سلوى:بخير
راشد:وخلود
الج زء الث اني
اليوم اللي بعده في شركة عبدالعزيز ابو الوليد في مكتب فخم مكتب ابو الوليد
ابوالوليد:هلا بيك شخبارك؟؟
الوليد:بخير الله يسلمك يبه انتو شخباركم
ابو الوليد:بخير يابوك هامتى بتجي؟؟
الوليد:اسبوعين بالكثير ماراح اطول
ابوالوليد:اي بترجع لنا بالشهاده الكبيره وبترفع راسنا وبنفرح فيك
الوليد:الله كريم يالله يبه لازم اسكر الحين
ابو الوليد:حياك الله ياالوليد
الوليد:الله يحيك يبه
انتهت المكالمه
ابوالوليد:ام من زمان ماشفت اخواني خلني ادق عليهم واعزمهم على العشى
ابوالوليد:السلام عليكم
بوخالد:وعليكم السلام هلا بالاخو
ابوالوليد:شخباركم وينكم ماتسالون ماكنه عندكم اخوان
بوخالد:بخير الله يسلمك بس مشاغل امر يا اخوي
ابوالوليد:لا بس من زمان ماجتمعنا قلت خلني اعزمكم على عشى الليله
بوخالد:ماتقصر خلاص الليله احنا عندكم
ابوالوليد:حياكم الله
بوالوليد دق على اخته ام راشد واخوه بوسعود ودق على زوجته قالها تتجهز
في احد القهاوي الشعبيه
بوخليل:شفيك يا بو محمد
بومحمد:والله هاليومين افكر في اخواني
بوخليل:اخوانك؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بومحمد:اي اشفيك
بوخليل:انت عندك اخوان؟؟؟؟
بومحمد:اي عندي اخوان
بوخليل:احنا جيرانك من 15سنه ماشفناك زرتهم ولازاروك
بومحمد:اوه هاذي سالفه طويله
بوخليل:اي قلها احنا ماورانا شي
بومحمد:السالفه ومافيها الله يطول بعمرك قبل 23سنه
يوم من الايام وسنه من السنين جيت لبوي
جاسم(بومحمد):يبه ابي اتزوج
الوالد:هاذي الساعه المباركه
الوالده:هاتبيني ادور لك
جاسم:لا يمه في وحده في بالي
الوالد:ها من تبي بنت عمك ولا اخت زوجة اخوك عبدالعزيز
جاسم:لا يبه ابي بنت الفراش اللي يشتغل عندنا
الوالد:شنو و انا تبيني احط يدي في يد فراش صج ماتستحي على وجهك
جاسم:انا بتزوجها واللي فيها فيها وهاذي انتو تسمعون
الوالد:اطلع بره ياجليل الحيه اطلع بره تزوج لا انت ولدي ولا اعرفك والوررث ماراح تشوف منه شي
بومحمد:اي واقولك يابو خليل كنت طايش ورحت تزوجت ورحت بودي زوجتي لهم بس ارفضو امي عندها عادي بس ابوي اخواني يحاولون يشوفوني بس ابوي يمنعهم وبعد عشر سنوات توفت امي رحت العزا وطردني ابوي وبعدها بخمس سنوات توفى ابوي قلت الحين بترجع العلاقه مع اخواني بس خيبو املي وطردوني ومنعوني من الورث اخوي عبدالعزيز محمد ال.......
وقف بوخليل:ابوالوليد اخوك
بومحمد:ههه اي اهو اخوي ولد امي وابوي بس شف الفرق هو وين وانا وين
بوخليل:اجل انت من العمام
بومحمد:ههه المفروض بس الحين انا متحسف قد شعر راسي اني تزوجت اهي صج مو مقصره ام محمد بس غضبت والدي والحين كل اطلع ضيقتي فيها وفي بناتها
بوخليل:اثر طلعت لك سالفه ومن العمام واحنا ماندري انزين ليش ماتروح لهم ثانيه
بومحمد:وكرامتي رحت لهم اكثر من مره وطردوني بس عندي اخت حنونه اهي اكثر وحده تحبني مادري الحين شلون عايشه وشخبارها
بوخليل:الله يعينك
بومحمد:لا خلاص تعاودت 23 سنه بدوونهم الله يسامحهم ويحللهم
بوخليل:الله يعينك ويالله نقوم الحين بياذن المغرب قوم المسجد
وراحو المسجد
في الليل الكل موجود بيت بو الوليد
عند البنات في الصاله الثانيه
دانه:يؤؤؤ شنو مجلسك معاهم قومي نروح غرفتي
سندس:لا خلينا معاهم من زمان مااجتمعنا
دانه:عاد من زين سوالفهم
سندس:اي والله قومي
وراحو غرفة دانه
رنيم في نفسها خلني اقوم اروح معاهم عمري من عمرهم
وراحت رنيم غرفة دانه
دانه:خير نعم شفيك امري
رنيم:ههه شفيك بجلس معاكم
دانه:ههه لااسمحي لي ضفي وجهك برا الغرفه انا مو اي احد يدخل غرفتي
رنيم دمعت عيونها
سندس:اي صج احنا مو من عمرك روحي جلسي معاهم
رنيم طلعت وهي تبكي
عند البنات
مرام:تصدقون يا بنات صمودوه قامت تجهز من الحين لي عرس طلال اللي مايندرى متى
البنات:ههه
سهى:صمود شدعوه
صمود:يؤؤؤؤ عادي يعني شنو فيها ابي افرح بعرس اخوي وبنت عمي العزيزه جيهانوه
جيهان استحت
لجين:اذا العروس بذات نفسها للحين ماجهزت شي وانتي اخت المعرس جهزتي
صمود:انا كل ما طلعت موضه اشتري واذا تحدد العرس بلبس اخر موضه نزلت
سلافه:الا اهو صج متى بيتزوج؟؟
صمود:وي يوميا احن عليه انا وامي يتزوج نبي نفرح نبي نستانس ونرقص وكل شي نسويه بس موراضي يقول لين يتزوج الوليد
طبعا ثنتين دق قلبهم لطاري الوليد عرفتوهم سلافه ولجين
لجين:ان شاء الله يعرس الوليد قريب عشان تتزوج اختي
صمود تساسر لجين:تبين تتزوج اختك ولا انتي تتزوجين
لجين:ههه
عند الحريم
ام راشد:ها يا ام الوليد متى بيجي حبيبي الوليد؟؟
ام الوليدفي نفسها الحين صار حبيبك تبي تلصقها في بنتها اكيد:كم اسبوع ان شاء الله واهو جاي
ام خالد:ان شاء الله يجي وتفرحين فيه
ام الوليد:ان شاء الله افرح فيه وفي اخوه وغمزت ل ام خالد
ام خالد ارتاحت:الله كريم
ام راشد:عاد بس يجي الوليد زوجيه ترى صار كبير
ام الوليد من طرف خشمها:الرجال مايعيبه شي والوليد الف وحده تتمناه واذا على الكبر هاذي فهد وحمد من عمره
ام سعود:وي كل يوم احن على هالحمد بس موراضي
ام خالد:وفهود يقول ماراح يتزوج الا لمن يتزوج حمد والوليد
ام راشد:عزت الله مافرحت بعيال اخوي
ام الوليدمن طرف خشمها:زوجي ولدك
ام راشد:انا وليدي وعيال اخواني كلهم عندي واحد كلهم عيالي يعني
في الزاويه
سلوى:ها شلونك مع خالتك
حلا:والله هاذي انا كل هواش معاها
سلوى:بس جنبنا طيبه حييل
حلا:اي حتى معاي بعض الاوقات مافيه احسن منها وبعض الساعات الله لا يوريك
سلوى:الله يصلحكم
حلا:وانتي شخبار امي معاك
سلوى:خالتي ما في اطيب منها
جات لهم مرام
مرام:شخباركم
حلا:هلا والله تعالي حبيبتي
مرام:هلا بيك ها سلوى شخبار دبتك خ
سلوى:ههه هاذي هي متعبتني مطلعه روحي
مرام:الله يساعدك
عند الرجال
بوخالد:ها يادكتور شلون العياده معاك
حمد:والله متعبتني بس الحمد الله
بوسعود:تزوج يابوك وترتاح
حمد:لا تونا خلنا نتمتع بالشباب
بوخالد:الشيب تارس راسك وتقول شباب
الكل:ههه
بوالوليد:فارس ناد عمتك من زمان ماشفناها
فارس:ان شاء الله يبه
راح فارس داخل القصر
فارس:ياولد
ام راشد:ادخل يمه
دخل فارس وحب عمته ام راشد على راسها وسلم على امه
فارس:شخباركم يا ام خالد وام سعود
ام خالد وام سعود:بخير
فارس:عمتي يبيك ابوي
ام راشد:ان شاء الله مافيه احد غريب
فارس:لا كلهم حلال
بيطلع فارس الا شاف مرام اخته ونادها
مرام :نعم
فارس:وين البنات ما اشوفهم
مرام ضربته :اقول استح على وجهك ورح المجلس احسن لك
وراح المجلس مع عمته
بوالوليد:هلا والله بام راشد
ام راشد:هلا بيك يا اخوي
بوخالد وبوسعود حبو راسها مع العلم انها اصغر منهم بس من حبهم لها
بو الوليد:ها شخبارك ياخيتي عسى بس مو قاصرك شي
ام راشد:لا الحمد الله خيرك سابق ياخوي
راشد:لا بعد هاليومين كله مستانسه بيجي لها اول حفيد
بو الوليد با استغرب:بيجيك حفيد
ام راشد:اي ياخوي عقبالك
بو الوليد:الله كريم الحين سلوى قربت تولد؟؟
ام راشد:اي الشهر الجاي
بوالوليد:الايام تركض ياخيتي وكله من عمرنا
ام راشد:اي والله يالله حسن الخاتمه وفي نفسها قالت ويجمع شملنا
قام طلال راح داخل
عند البنات
سهى:صمود عفيه عليك قومي جيبي لابتوبك
صمود:قومي انتي روحي
سهى:وينه
صمود:في غرفتي
سهى:يؤؤ وين عباتي
صمود:روحي مافيه احد كلهم في المجلس
سهى راحت تركض لغرفتة صمود الاتضرب بالهشي الطويل رفعت راسها طلالالالالالالالالالالالال
راحت تركض غرفة صمود
طلال:مين هالقمر ام شلون اعرفها الحين
عند سهى
سهى:الله يرجك ياصمود وتقولين مافي احد ام هذا كانه طلال خطيب جيهان الله يوفقهم
طلال قال للخدامه تنادي صمود
صمود:نعم خيو
طلال:روحي غرفتك شكلهم الاطفال يلعبون فيها سمعت ازعاج فيها
صمود:ههه لاهاذي سهى
طلال:سهههى؟؟
صمود:اي اشفيك
طلال:لا ولا شي
راح طلال عند الرجال
طلال في نفسه سهى صارت بالحلاوه هاذي اي حلاوه الا قمر ماراح افرط فيك ياحلوه
بشار:النسيب من مساعه نكلمك شفيك سرحان
طلال بجديه:لا سرحان ولا شي وبعدين اي نسيب انا ماوقعت على ورقة الزواج يعني للحين ماصرت نسيبك اذا وقعت يصير خير
الشباب عبالهم يمزح:ههه
في بيت بومحمد في غرفة البنات
منال:اليوم الاربعاءوكلن طالع
منار:اي انا صديقتي كل اربعاء وخميس يتجمعون بيت اهلهم واحنا في هالبيت محبوسين ماعندنا احد نزوره
اريج:وصديقتي تقول بيتهم الاربعاء والخميس كله فاضي كلهم يطلعون
ابرار:ابونا مقطوع من شجره وامي لا اخو ولا اخت ما عندها الا هالام
ريتاج:انزين كل هاالياس على وجيهكم ليش خلنا نقوم نسوي اي شي عشان نستانس
منار:وين تبينا نروح الملاهي اللي فوق السطح ولا الحديقه اللي في غرفة امي ولا المجمع اللي في المطبخ ولا البر اللي في الحوش
الكل:ههه
ريتاج:جبتيها قومو نفرش لنا فرشه ونجلس في الحوش ونحط الحب والشاي ونسولف ونلعب وكل شي نسويه خلنا نستانس
قامو البنات وطلعو الحوش الا الاولاد يلعبون كوره
منار:بس لقيتها نلعب كوره
البنات:ههه
منار:شفيكم من جد
منال:اي والله
مشاعل:انا وحده موافقه
ريتاج:يالله اجل شو ورانا
اريج :بما انكم مشاعل وريتاج الكبار اهم يقسمون الفريقين
محمد:لالالا مشاعل ووريتاج واريج ومنار ومنال كلكم في فريق وانا واحمدوه وعلاوي وابرار وبنفوز عليكم
ريتاج:اوكي بنشوف العبره في النهايه
منار:مين الحارس
مشاعل:انا
ريتاج:انتبهي عاد نبي نفوز
منار:لحظه بشرط
الكل:شنو
منار:الفريق اللي يفوز يطلب اي طلب من الفريق الثاني لمدة يومين
الكل:ههه موافقين
وابتد اللعب والكل متحمس
ريتاج تحاور وتعديهم وتسجل هدف
البنات:هي كلوش
وتحمس محمد وحاورمنال وبعدها حاور ريتاج وبيحاور منار بس رفسته في بطنه
الكل:ههه
محمد:ايي كرت احمر بره
منار ببرائه:وي ما اقصد
الكل:ههه
منار:خلاص فاول بس ما اطلع
محمد رفع لي احمد واحمد باالراس سجل هدف
الاولاد:قول
الا بدخلت ابوهم الكل راح يركض دخلو بغمضت عين كلهم صارو بغرفة البنات
بومحمد:وجع يوجعكم حسبي الله عليكم
ام محمد:شفيك يابومحمد
بومحمد بصراخ:عيالك اللي مايستحون قالبين البيت فوق تحت
ام محمد:خلهم يستانسون يلعبون اي انت مو راضي تطلعهم ولا مخليهم يستانسون بعد ارحم من في الارض يرحمك من في السماء
بومحمد عطه ام محمد كف وقام فيها ضرب
عند البنات
ريتاج تبكي:يؤؤؤؤؤ احنا نلعب ونستانس وامي تنضرب على حسابنا
منال تبكي:ليش احنا بالذات كذا ابونا مايحبنا وكله يضربنا وبيتنا شبر في شبر
مشاعل ودمعتها على خدها:قولي الحمد الله على كل حال
اريج وتبكي:حتى يوم لعبنا واستانسنا ما اكتملت فرحتنا
مشاعل: قولو الحمد الله وهذا اللي الله كاتبه لنا والله مايسوي شي عبث لازم فيه حكمه
الكل:الحمد الله
وطلع ابو محمد من البيت وراحو البنات حق امهم ودو لها كمادات
منار:حسبي الله عليه اللي مايخاف الله
مشاعل:لاتقولين كذا مهم يكون هذا ابوك
منال:الله والابو
ام محمد بتعب:بنات بس عاد
البنات:ان شاء الله يمه
في الشارع
بومحمد:هابو فيصل وينك مابينت اليوم
(بوفصيل جار بومحمد وسائق تاكسي ايضا)
بوفيصل:اليوم طحت على رزقه الحمد الله
بومحمد:عاد وين عشان اللي ارزقك يرزقنا
بوفيصل:المطار تخيل يابومحمد في يوم واحد حصلت الف
بومحمد:ماشاءالله اليوم بالف يعني شهر30الف
بوفيصل:لا على حسب بس مااقدر اروح كل يوم
بومحمد:ليش؟
بوفيصل:لانه شوفت عينك من 7الصبح الى الحين 12الليل وجسمي تعبان حيل ماتسوى علي
بومحمد:عدل
بوفيصل:الرزاق في السماء
بومحمد:اي والله
انتهى هذا اليوم وانتهى الجزء معاه
تتوقعون بومحمد يفكر ان يروح لخوانها بعد ماقال له بوخليل ؟؟؟؟