الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
سماخير
06-11-2022 - 05:41 am
.
.
السلام عليكم وصباح الخير
.
.
قبل أكتب القصة عندي طلب صوغنن
.
.
ياليت الي بيناقش الأحداث والحوار يتفضل ..ومشكوراً
.
..
وشي ثاني لاحد يناقش الفكرة لين يقرأ آخر جزء من الرواية
.
.
الفكره متعوب عليها ولا قد طرحت لكن للأمانه سبق لي أن شفتها ف فيلم أجنبي
.
.
أنا بنفسي للآن مدري كيف طرت على بالي ..
.
.
.
الأحداث كلها من عقلي ..وأكيد قصة إنسانية راح تحدث لإنسان يوماً ماء أو ربما حدثت !
.
.
.
.
(( يتبع ))


التعليقات (9)
سماخير
سماخير
.
.
عنوان الرواية ( علاقة ) بس موعلاقة ملابس لأ
.
.
مثلاً العلاقات أربع مثل المستحيلات الأربع :
.
.
الأولى علاقة شرعية وغير منطقية
.
.
الثانية علاقة منطقية وغير شرعية
.
.
الثالثة علاقة منطقية وشرعية
.
.
والأخيرة علاقة لا شرعية ولا منطقية !!!
.
.
تبون تفسير لكل نوع ..أبشرو ..
الشرعية غير منطقية كعلاقة زوج مسن ثمانيني بفتاة صغيرة ..!
.
.
والمنطقية غير شرعية كعلاقة شاب بفتاة ..
.
.
والا شرعية لا منطقية هذي الأشيمط إذا حب أشيمطة مثله
.
.
والشرعية المنطقية هذي علاقة زواج رجل شاب يحب زوجته الشابة وهناك تكافؤ..وهالنوع من العلاقات نادر الحدوث كمذنب هالي
.
.
.
.
.
القصة حساسة جداً يبغى لها تركيز شوي وذكاء كثير ..
.
.
ولا هي ممتعة بشكل
وآخر فصل إن شاء الله راح تكتشفون سر لذيذ جداً
.
.
.
-----------------------------------------

سماخير
سماخير
.
.
****الفصل الأول ****
.
.
المرقب ..الحلة ..الريل ..الطرادية... المقيبرة ...المعيقيلة <<<-- شارع ذا ولا سوق
.
.
شوارع قديمة لها عبق خاص ..طين ..وأرض وسماء ..
.
.
شمال الرياض كان شارع الوزير والمربع ..فقط ..
.
.
أما كوبري البطحاء فكان مجرى للسيل ..
.
.
وسبحان الله الذي يغير ولا يتغير ..
.
.
ليالي الطرادية
.
.
.
عائشة //طفلة تعيش في قلب مدينة الرياض القديمة في حارة الطرادية بالقرب من المرقب ...
أخوانها سبعة الكبار ولدين ومن ثم أختها حصة..ثم أخوها بدر وهي وأخيراً أختاها فاطمة ونورة
والدها كان يبيع مكسرات ومواد غذائية متواضعة في محل صغير جداً في الحلة ..
.
.
هذه الطفلة ذات الخمس سنوات إعتادت على اللعب في الشارع مع كل أطفال الحارة أولاد وبنات يعني ممكن نسمي الشارع هو النادي وهو الحضانة وهو الملعب وهو المدرسة
إنهم يلعبون بكل أمن وأمان لايخافون من أحد ..!
البيوت مفتوحة والنساء يجلسون في كل مكان بعبائاتهم يحتسون القهوة..,الأطفال منتثرين كالنجوم في السماء ..!
بسطاء فلا جمع مال يؤرقهم ولا صرف مال يشقيهم ولا أسهم تجيب لهم المرض !
كل الناس مستواهم واحد ..
.
.
كانت عائشة تلعب بكل برآءه وطفولة شعرها متطاير لبسها قديم تلعب حافية القدمين وأنفها يسيل دائماً شتاء متجمد صيفاً في الحقيقة كل أطفال الطرادية كانوا كعائشة في هندامهم و(شطانتهم )!
.
.
حارتهم عبارة عن زقاق صغير ممتد يسكن فيه جيران من جنسيات متعددة فقبالة منزلهم هناك ( أم مؤمن ) التكرونية عندها أطفال كثير وهي والدة زبيبه صديقة عائشة وأم مؤمن
وبجانبهم( أم صالح) القصيمية عندها ستة أولاد ..
في الجانب الآخر ( أم ناصر ) الدوسرية ..عندها ثلاثة أطفال وبنات كثير ..
وفي آخر الزقاق هناك بيت ( للعمة رقية )وهي من أهل الجنوب إمرأة كبيرة لا أحد يعرف عنها شيء ..
وخلفهم العائلة الماليزية التي سكنت مؤخراً في بيت أبو عبد الكريم الزبيري
لاننسى كذلك ( أم سراج الحجازية )
.
.
كوكتيل هو مجتمع الطرادية قديماً ..لا عنصرية ..لا فوقية ..لا طائفية <<---- قاتل الله الشيعة
.
.
هالمجتمع يذكرك بالمجتمع المهاجر الذي سكن أمريكا ..!
.
.
أما عائشة فكانت تلعب مع صديقاتها البنات تدخل كل البيوت تتعرف على كل الحضارات فمرة من المرات دخلت مع زبيبة السنغالية ( التكرونية ) بيتها في الصباح الباكر
.
.
تجمع أهل زبيبة ليتناولوا طعام الفطور ..فإذا بوالدتهم تحضر صحن كبير فيه (بطيخ )!
.
.
أكل الجميع أولهم عائشة !
.
.
وبعد أن أنتهو جميعاً لازالت عائشة تأكل !
.
.
وبعد أن أنتهت قالت : يوه إنتم تفطرون حبحب غريبه تو مافطنت
..
قالت لها زبيبة : والله يائايشة نهنا كل يوم نآكل هبهب في الصباه!
.
.
قال مؤمن وهالولد تكرهه عايشة : ئايدي ليه مانآكل هبهب أصلاً أنتِ خلستي هبهبنا
.
.
قالت الأم : هذي طبيعتنا كدا نحنا نآكل البطيخ عشان ينظف الكلى والجسم ...
.
.
طلعت عائشة وهي تمسك بيد صديقتها زبيبة وكانت مقتنعة تماماً بكلام أصدقائها !
.
.
اليوم التالي ذهبت لتقطع بطيختهم بعد صلاة الفجر فسقطت البطيخة من يدها وأصبحت في خبر كان ..!
.
.
جا أخوها الشراني (بدر)
.
.
بدر : هاه وش سويتي ؟ إنتِ يبي لك ذبح هالحين ماصدقنا إن أبوي يشري حبحب تقومين تفضخينها ؟؟
تعالي بفضخ راسك وقام بدر ومسك عائشة من شعرها وقعد يدقه في أقرب جدار لين طلع الدم من أنفها !
.
.
جات الأم تضرب بدر فكها خلاص عمى يعميك ..شوف الدم بسم الله بسم الله ..
.
.
وقف بدر والأم راحت تجيب موية بارده وحطتها على رأس عائشة ..
.
.
وعايشة تفكر مت تتطلع الشارع كانت مخططة تآخذ جولة في أنحاء الطرادية الفاخرة !
.
.
راحت تبكي وهي ماسكة خشمها ..!
.
.
قام طلع بدر أخوها وراها لين قعدت قدام بيت زبيبة صديقتها تنتظرها لينطلقوا في اللعب ..
.
.
جا بدر يكلم أخته : عايشة أنا آسف والله ماكان قصدي أطلع الدم من خشمك الي كنه براية
.
.
وعائشة ماكانت معاه تناظر في الجدران وفي النقوش والرسوم التي كتبت ..كانت تتعلم الهجاء ..
.
.
وبدر يعتذر منها وقاعد يتكلم ..قاطعته عائشة : بدر من هو بشير شنان ؟
.
.
بدر : منهو
.
.
عائشة : بشير والباقي دشير ...ياروحي يابشير ..!
.
.
ناظر بدر لقاها قاعده تتهجى جمل كانت مكتوبة على جدران الحارة ..
.
.
قال لها : ههه حسبتك تعرفينه كنت بدق راسك في بيت أم مؤمن
.
.
عائشة : ليش أحد قالك إن راسي مسمار !! يوه من هو بشير طيب شكل الناس يحبونه مره ..!
.
.
بدر : هذا مغني ويدق عود ..
.
.
عائشة : مثل ساره عثمان يعني ..
.
.
بدر : إيه مثلها ..من وين عرفتي سارة عثمان بعد ؟
.
.
عائشة : كل أهل الطرادية يعرفونها شدعوه ؟ وبنات المدرسة يعرفونها وبنات يقربون لها في فصلي !
.
.
بدر قومي أبوي ينادي علينا شكل أمي صلحت الفطور ولا تبينا نفطر حبحب
.
.
دخلو بيتهم وإذا بوالدهم جالس يفطر ..
الأب : تعالوا ..يالله سموا سموا جبت لكم خبز من مخبز عبد الفتاح ..!
.
.
أكل الجميع قام قال الأب : أسمعوا ترى إنتبهوا تروحون شارع الحب الي بعد شارعنا بثلاث شوارع !
.
.
سأله الأبن الأكبر : ليش يبه ؟
.
.
قال الأب : أنا أبوي كان يحذرني منه وأنا أحذركم لإنه شارع فيه أشياء ماتصلح !
شراب وخراب وسهرات ..
.
.
أنتبهوا ..واي واحد أسع إنه يوط وط هناك بس لا يلوم إلا نفسه ..!
.
.
مامداه يقول هالكلمة إلا وعايشة طالعة وصوت الباب ينقفل بقوة دريف طبعاً من أول لا إستئذان ولاهم يحزنون ماوصلت التربيةالحديثة
.
.
أصبح عمر عائشة ثمان سنوات ..أصبحت تفكر أكثر لا تنسى أي منظر أو مشهد يمر عليها ..
,
,
ويوم من الأيام قالت لها الوالده : تعالي ودي هذا الصحن لجارتنا ( العمة رقية )
.
.
عائشة : لالالالالا يمة أخاف يقولون إنها ساحرة تخوف وتضرب عيال الحارة ..!
.
.
الأم : يستاهلون تدرين ليه تضربهم لإنهم يلعبون بالقطاوه كورة ؟
.
.
عائشة : حرام عليهم . وسرحت عائشة وقالت :.طيب يمه أنا أسمي عائشة ولا عايشة ..
.
.
الأم : لا يكثر بس وقومي ودي الصحن ..
.
.
أخذت عائشة الصحن وأتجهت لبيت العمة رقية ..وهي في الطريق وجدت زبيبة توها خارجة من البيت بإتجاه الدوام
.
.
ورافقتها زبيبة لبيت العمة رقية وكانتا في قمة الخوف والذعر ...!
.
.
كيف هو بيت (العمة رقية) وهل هي ساحرة و..و..مثل مايقولون عيال الحارة عنها هالكلام ..؟؟
.
.
.
.
.
.
.
قفلة
.
.
حارتنا مثل الحارة السورية في مسلسل باب الحارة من
حيث الفضائل والمباديء والقيم والأخلاق فالكل يحب الكل
الفرق بين حارتنا والحارة السورية أن حارتنا متعددة الجنسيات
ومع ذلك لم نكن بحاجة لوضع ( باب ) لحارتنا الحالمة السعيدة ..!
.
.
.
.
يتبع

سماخير
سماخير
.
**** الفصل الثاني ****
.
.
ذهبت عائشة وهي تصطحب معها صديقتها زبيبة ..
.
.
طرقت الباب وهي ترتعد ..وفتح الباب ..وهي لازالت واقفه تنتظر أحد يتكلم ..
.
.
نظرت بتوجس في داخل البيت فوجدت إمرأة وجهها كله تجاعيد متلحفة بحجاب (مشجر ) تنظر وتبتسم ..
.
.
نظرت عائشة في صديقتها وأخذتا تنظران وكأن زبيبة تقول لها أبتسمي في وجه المرأة العجوز ..!
.
.
أخيراً أبتسمت عائشة ..وشعرت براحة غريبة تجاه تلك العجوز ..
.
.
أعطتها مافي يدها فهزت العمة رقية رأسها تقصد بذلك شكراً شكراً
.
.
وأشارت لهن أن إنتظروني قليلاً ..عندما ذهبت تفاجأت الصغيرتان بكم هائل من القطط ..وأكتشفوا بإن العمة رقية تربي القطط إنهن يملئن المنزل وحتى على فراشها الذي تنام فيه يأكل القطط ويمرحون ..!
.
.
كانت عائشة تحب القطط أيضاً لذلك وجدت قاسم مشترك بينها وبين العمة رقية ..
.
.
جائت العمة رقية وهي تحمل معها كيس سكاكر وأعطت كل واحده قسمها ..
.
.
أخذتا الحلوى وهم في قمة الفرح والسعادة ففي تلك الأيام كان الأطفال يفرحون بأبسط الأشياء ليسوا كأطفال الآن يملكون كل شي ولا يعجبهم أي شي
.
.
ذهبت عائشة للبيت فوجدت أم صالح عندهم (تسولف ) مع والدتها ..
.
.
معها إبنها الأصغر والذي قبله ( محمد ) ذو العشرة أعوام ..
.
.
كانت تصاب بحالة من الحياء الشديد عندما ترى (محمد) من بد عيال الحارة كلهم..
.
.
نظر إليها محمد وقال لها : شعرتس ..
.
.
ظنت بإنه سيقول لها : واوو شعرك حلو يجنن ..فوضعت يدها على شعرها ..
.
.
قال محمد : شعرتس كله غبار ليش ماتمشطينه وتغسلينه ..
.
.
تفشلت عائشة وقالت : أنا ما أغسل شعري إلا إذا حطت لي أمي حنه ..
.
.
قال : ومتى تحطين الحنة ..؟
.
.
قالت : في العيد
.
.
قال : أوف بس ..أنصحتس ماتطلعين الشوارع !
.
.
شوي وطلعوا من البيت وعائشة تبكي ودموع تتساقط على وجنتيها ..
.
.
عائشة : يمه يمه ليش شعري كذا ؟
.
.
الأم : أعوذ بالله وش فيه ؟
.
.
عائشة : يمه شعري كله قمل ..وصيبان ..
.
.
الأم : حسبي الله على بنات المدرسة ..هم الي عدوك ..
.
.
عائشة : يمه أنا عرفت نفسي وعرفت القمل في يوم واحد وكنت أحسب الناس كلهم مقوملين مثلي ..
يمه ودي أصير مثل البنات ..
.
.
الأم : أي بنات أنتِ مثلهم بالضبط أزين بنت بالحارة إنتِ خلاص العيد وقرب
.
.
شوي وتدخل زبيبة أصلاً الباب مفتوح ليل نهار وتآخذ معها عائشة ...
.
.
قعدت عائشة تكلم صديقتها زبيبة عن الدروس ..شوي إلا ويجي بدر ويناديها ..وترجع البيت
.
.
وهم في الطريق لقوا عيال الحارة يضربون قطو ..إلا بيقطعون ذيله
.
.
راحت عائشة بتهوشهم ..جرها أخوها (بدر) من شعرها وش حكاية شعرها ؟
.
.
وقال لها : جنونة إنتِ في الحارة عيال طيبين وعيال أشرار ذولي الأشرار ..!
.
.
قالت : طيب أوريك فيهم ..راحت دقت على بيت العمة رقية وقالت لها العيال بيذبحون قطو ..
.
.
طلعت العمة معصبه ومعاها خيزرانه وش طولها وقعدت تضرب فيهم وعائشة ترجمهم بالحصى ..!
.
.
لين تركوا القطوا في حاله وأخذته العمة رقية بيتها ودخلت معاها عائشة جابت للقطو حليب ..
.
.
الغريب إن عائشة تدخل بيوت الناس كلهم ..!
.
.
جلست تحدث العمة وأكتشفت أن العمة لا تتحدث لكنها تسمع ..ساعدتها عائشة في ترتيب بعض الأغراض ومن ثم عادت للبيت ..
.
.
عندما حان وقت النوم نامت عائشة بمريول المدرسة لإنها لا تفسخه إلا نهاية الأسبوع ! تذكرت كلام ( محمد) ولد الجيران ..وأخذت تصيح ..غريب في الليل تتجمع كل الأحزان ويرى الأنسان أحداث يومه بالكامل بالمجهر ..
.
.
وضعت يدها على شعرها بالفعل هو متسخ جداً لكنه جميل وناعم لاعيب فيه بإستثناء إتساخخه !شي مقدور عليه ...لماذا لا تغسله ..؟؟
.
.
.
لماذا ؟؟؟
.
.
.
-----------------------------
لا تحسس رأسك حين يذكر الحزن أمامك
وتظن بإنك أنت وحدك المقصود بالحديث!
فغيرك الكثير الكثير
ولو لمحت مساحة الحزن في داخلهم
لأيقنت بإنك أفضلهم ..وأتفههم ألماً ...

لبنانية متميزة
لبنانية متميزة
العنوان!
بس احكم عليها بعد ما أقرئها بتمعن..

سماخير
سماخير
^
^
هلا وغلا بغاليتنا لبنانية ..
.
.
.
أنتِ المشجعة الأولى لي في منتدى الفراشة
.
.
لاأعلم كيف أوفيك حقك

سماخير
سماخير
.
.
.
اليوم سأضع الأجزاء الثالث والرابع والخامس ..
.
.
إن شاء الله

جي2006
جي2006
اهلين سما خير ماشاء الله اسلووبك راايق وراائع انبسطت على قصتك لكن ليه انحذف الفصل الثاني انا قريته امس بس اليوم مالقيته وقريت قصتك الثانيه قصة نواال تأثرت فيها مره
الله يوفقك ياقلبي وننتظر باقي القصه

نجـمة★سهيل
نجـمة★سهيل
للرفع ..
لعيون سماخير المبدعة ...
>> متابعة بإهتمام ..

سماخير
سماخير
^
^
والله مدري :(
.
.
..لا مشكلة سأضع جزء ثاني إذا لم أسترجع الجزء الثاني ..
.
.
جي 2006
.
.
أشكرك على كلماتك التشجعية الحلوه ..بارك الله فيك ..
.
.
أسعدني ردك ..وأنا نفسي آتسائل لماذا حذف الرد ....
.
.
أشكرك مرة أخرى

رواية بنات الجنوب وشباب الرياض من اجمل روايات النت
راويه اذا قصدك تهين اسمي عشان تشمت العذال حشى لاانت ولاغيرك ولاعشره من اشكالك