الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
28-11-2022 - 09:32 pm
السلام عليكم كيفكم بنات ان شاء الله بخير
اليوم جايبتلكم روايه من الكاتبه جمال نجد وفتنتن حايليه اسمها (مسك كتفي وهو يهمس .. {تراني في غيابك صمت
اتمنى تعجبكم


التعليقات (9)
ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
هذا أنا قدامكم .. وبعرض لكم بدايه قلم أنولد معي من طفولتي
ونما مع الأيام مع تجارب بسيطه .,’ ومتواضعه
وأولها القصه اللي قدامكم ..,’
القصه اللي قدامكم هي عباره عن واقع ملموس
مدموج بخيال ., قصتي حقيقيه .. وأبطالها رموز من شخصيات الواقع
., قصتي عنوانها واحد ,’, ومعانيها كثير ,’
بقد ماهي قصه للأستمتاع .. هي قصه برضو لأخذ الدروس
اللي تنعرض لنا بها الحياه ,’وفرصها .,’
تحت ظل قصتي ,’ راح يجتمع الحب الراقي والكره البغيض ,’
والقسوه الطاغيه واللين المطلوب ,’ ومفردات الرومنسيه اللي صنعها احساس قلمي !
قصتي مثل ماراح تشوفون فيها من الكوميديا الكثير ,’
أيضا راح تشوفون وتتذوق فيها من الحزن اكثر ......
وأرجع وأقول لاتغركم بدايتها الكوميديه .,وأنتظروا البيقه
مابي اطول عليكم اكثر ., اترك لكم القصه تتكلم عن نفسها ..
.,’
بطلتها بنت يتيمه الأب
(ريم ) رغم مرار اليتم وطعمه الا انها ماقد شكت منه
رمت الدنيا وراها وقررت تبتسم رغم المستحيل والظروف الصعبه
وتضحك بوقت ماكل الناس يبكون ,’ أرادتها قويه وعواطفها
ملك بنت شجاعه ماتهديها لأرخص الناس ,’
عمرها 18 سنه بآخر مرحله من الثانويه فاشله دراسيا مع( مرتبه الشرف )^_^
صغيره العمر أي نعم
الأ انها كبيره بأخلاقها ومبادئها ..قلبها قلب طفله وأحلامها
أحلام بنت مليانه براآءه
.,’ عايشه مع امها
واخوانها الثلاثه ..
وليد الكبير بالثلاثين من عمره .. شال اهله من صغر سنه
وأشتغل وتعب وعانا وحاول قد مايقدر يرفع بيت ابوه بعد مامات
هو الكبير ., وكلمته هي المسموعه بالبيت .. شخصيه حاده
وجديه لأبعد درجه ممكنه ,’
ياسر بالكليه وبدر بأول ثانوي أي انه أصغر من ريم
هالأثنين هماألأقرب دايما لها والأقرب لشخصيتها المرحه
أو بالأصح الهبلا ,,’
عندها أخت متزوجه أسمها مها ,’ عندها ولدين ريماس وفيصل .,’
/
\
/
\
/
\/
بدايه ,’
بها الوقت قدها مدارس الرياض للبنات فتحت بيبانها والكل تسهل على بيته بوسيله النقل
اللي تتوفر له ..
ريم بالباص أفتل راسها من السوالف والضحك وخلااص ماعادت تشوف شيئ غير فراشها من
التعب
تبي تآصل للبيت بسرعه لاكن مو بيدها بما انها بباص فمن الطبيعي تلف لف على بيبان خلق الله قبل ماتآصل بيتهم .,’
هنا وصلها سواق الباص عند بيتهم البسيط الخالي من الفخامه والترف
أي انه منزل كأي منزل لطبقه الناس متوسطين الدخل
وصلت رجلينها عتبت الباب .. وقامت تضرب الباب بأقوى ماعطاها الله من حيل حتى يتفتحوون لها
شوي الا جت شغالتهم المقروده مليكه تفتح لها ..
ريم بعد مادخلت رفست الباب برجلها بتسكره وأول ماشافت وجه شغالتهم بوجههم
قررت انا تحط حيرتها فيها ..
ريم بعصبيه ووجهها احمر من الحر .. هي انتي ساعه على ماتفتحين الباب
ياملا الصمخ اللي يصمخك ويففكنا منك ..
مليكه تنافض ..مدام ريم انا ايش سوي
ريم وواصلها معها عضت على أسنانها لاتستفرد فيها وتقطعها على دلاختها
ريم بوجه معصب تحاول تمسك أعصابها .., أقول تعرفين تطسين عن وجهي
ولا أعلمك
مليكه اول ماشافت وجه ريم كذا شوي وتذبحها على طول حطت رجلها وماردها الامطبخها
دخلت ريم واخلاقها قافله ويالله بالله تشوفمن تأثير الشمس على رأسها
شافت قدامها امها .. حست انها للحين ماشبعت من تفريغ العصبيه اللي داخلها وودهل تكمل
.. وقفت قدام امها ورمت الشنطه من ظهرها اللي مافيها الا كتابين ودفتر
وتعبانه فيهم بعد على الأرض بفوضويه وقالت ..
ريم ,:بالله موحرام عليكم كل يوم تلطعوني مع ملعون الخير شفاقه سواق الباص
ياناس انا انسانه عندي قدره تحمل ماصارت كل يوم على هالحال
أقعد الف لف بيبان بنات خلق الله كل يوم لما يطق طبلون راسي
ثلاثه عندك لاينفعون ولايشفعون ..كل واحد كنه لووح مايقدر يتكرم ويجي يآخذني بسيارته
أمها وهي ماسكه راسها وآذانها من صوت ريم اللي قاعد يلعلع وواصلها
وهي بآخر الصاله ..
أمها . قصري حسك نعنبوكي من بنت مستلجه
ريم وهي مازالت على عصبيتها .,:أسمعوا عاد كلامن ياصلكم ويتعداكم
ماني مداومه لين تلقون لي حل ويانا ياأنتم .. وخذت روحها وقامت تصعد
بالدرج وتحلطم وتسب وتشتم باللي حولها حتى الدرج ماسلم من شرها وقامت تسبه
وصلت لغرفتهاالمركونه بزاويه الممر واللي مغطيها درجات اللون الأزرق وتمويجاته
رفست الباب برجلها ودخلت ورجعت سكرته وبدون ماتشغل النور غيرت مريولها وكالعاده رمته
على الأرض وجابت بنطلونها الجنز ولبسته وسحبت أول بلوزه قدامها تبي تلبسها
بعدها على طول رمت نفسها على سريرها بأرهاق خلااص ماتبي شيئ غير تنام
جسمها مهدوود من يوم دراسي شاق بكل معنى الكلمه.. تبي ترتاح وتنسى كل شيئ
وتركز بشيئ واحد الا وهو النوم .. تنظمت دقات قلبها بشويش
وحست النوم بدى يتسلل لأجفانها .. ونامت .
فجأه
الأأخووها بدر يفتح الباب بعربجيته المعتاده ويطير النووم من عقل ريم ..
ريم فزت من الخرعه وقامت على حيلها ماتدري وش اللي صار ولا من اللي دخل عليها بها الشكل
بدر بصوت عالي .. ريم امي تقول أنزلي تغدى ..
ريم ماردت غير أن الدم ووصل لراسها وحمر وجهها من العصبيه
ماكان ناقصها الا بدر عشان يكمل معها هاليوم .. ناظرت لبدر بعين حاره
تنقط شرار وكلمته وهي شاده على أسنادنها . بدر
بدر ببلاهه ..هاه
ريم أشرت على نعله (ونتم بكرامه ) بجنب سريرها وقالت تشوفها ..
بدر يستلكع ..وينهي
ريم ..شف واللي خلقني أن ماذلفت عن وجهي يمين لأجربها على ظهرك
بدر يستقوي وريني أشوف
ريم كانت بتقوم .. وهو مسك بلوزته وهج ماشافت الاغباره برا الغرفه
هنا ريم خلاص حست فيها عرق بيطق النوم وطار
وجسمها متكسر وتحس أن حيلها منهد .. حاولت ترجع تنام ماقدرت
قامت تتنقل بسريرها مني مناك ماقدرت .. جن جنونها زوود
وقامت تحسب على اخوانها وأهلها وعشيرتها والناس اجمعين
النووم وطار .. عجزت .. مالقت نفسها الاتشيل شلايلها وتنزل تحت
تبي تبل ريقها وتشرب لها شيئ على الأقل
خذت نفسها ونزلت شافتهم متجمعين حولين السفره بأستثناء اخوها المرعب وليد
نادت مليكه .. مليكه تشووس أورنج بليز
ياسر كالعاده بيحارشها .: أخس يالعنقليزي أرحمينا
ريم .. وهي نازله .. لاحول جانا الثاني ..كني مو ناقصني الا انت
ياسر :ليش منهو الاول ؟
ريم :أخوك الجاثوم بدرووه فيه غيره يعني
أمها :اللحين بدال ماتناقرين مع آخوانك ليش ماتجين تاكلين
ريم :مابي منسده نفسي
أمها نعنبوكي شوفي روحك بطنك لازق بظهرك من النحف
بدر هنا عجز يسكت وقام يضحك حتى شرق بأكله ..
ياسر قام يضربه بقووه على ظهره .. وشفيك ؟
بدر :وهو مازال يضحك ومحد يدري وش فيه ..
لالابس تخيلتها سحليه لازق بطنها على ظهرها
آآخ يابطني آآخ ..
ريم .. ههه يعني المطلوب مني أضحك مثلا
لاكن قل آمين ضحكت بدون ضروس ياحي ياقيوم قامت طنشتهم
وكلمت امها .. الاصحيح يمه شريخان وينه (تقصد اخوها وليد )
ياسر .. ماتشوفيننا ماخذين راحتنا وفالينها .. مو عشان مهو فيه سعاده المدير
أمها معصبه منهم ..لاتقولون كذا عنه .. عساي ماأدور شبهاه للحين ماجاء
من دوامه قرى عيني .. ياعلني ماأذوق يومه ولاأذوق غيابه الله يحفظه
ويجيب له بنت الحلال اللي تسعد قلبه ياررب
ريم : الله الله . كل هالدعاوي له وشمعنى .. وبعدين حنى وين رحنا ولايعني حنى عيال البطه السوداء وحنى ماندري
أمها من حنيتها دمعت عينها ..كلكم ياعلني ماأذوق بس وليد غير
بدرمعترض مايصير هاذي تفرقه
ريم صرخت ياشيخ ينصر دينك أول مره تقول كلمه صح
بدر قام يغمز لها .. احم احم اعجبك
ياسر قام من الغداء الله يخلف عليكم بس .. صدق سبك
ريم سبك بعينك انت الثاني طايحين من عيونك حنى
لاحشى سلامتكم ياشنقل ومنقل .. يالله الحمد لله ..
لحضات ودق الجرس قامت نطت ريم تبي تفتحه الا ياسر خرشها خرشه من اللي يحبها قلوبكم
وقعدها .:ياسر :وش قالولك مافي رجال يفتح . ريم قامت تلقط وجهها
سمناه طيب خلاص
فتح ياسر الباب الا واخته مها جايه وجايبه معها عيالها فيصل وريماس
على طول ريم راحت لهم وضمتهم بأقوى ماعطاها الله من حيل
تموت فيهم وتعشقهم .. حتى انها أقصى سعادتها لما تشوفهم قدامها
.. قامت تبوسهم من روسهم وخدودهم وتضمهم لقلبها ياناس وه ياحبي لكم بس
على طول مسكت يدينهم ودخلتهم وطنشت اختها ..
مها: ريموه ياملا العمى ونا رجل حيط ماتشوفيني
ريم :يآخي انتي شبعانه منك مقابلتك طول مسيره حياتي لاكن هذولي ماأشوفهم
الا بالأسبوع مرره ورجعت طنشت اختها وقامت تبوسهم من هنا
وتلاعبهم من هنا .. يالله يالله .. قولوا النشيد الوطني تبعي
ووقفوا تحيه لي زي مادربتكم
ريماس وفيصل بقلة حيله وكالعاده بتجنيد أجباري وقفوا قدامها
وقاموا ينشدون النشيده اللي محفظتهم أياها
ياريمونا ياحبيباتنا
ياخالتنا الحلوه الحلوه الحلوه مرا
أنتي المثال ومكفخه البزران
ومكسره راس اللي يعادون دوم
ريم :هي عفيه عفيه عالشطار ورجعت بوستهم
وقالت لهم .. يالله عاد روحوا فووق وأفتحوا شنطتي المدرسه تلقوون فيها
كاكاو وحلاو وبطاطس كل أبوها وامها خذووا .. يالله بسرعه
مها : حسبي الله على عدوينك من بنت جننتي عيالي
ريم : وش مدريكي انتي قاعده أأدبهم على أصول التربيه الحديثه
دخل ياسر بها اللحضه لهم / من اللي يبي يأديهم لاتقولين انتي تكفين
ريم : مستقل فيني هاه .. بكرا أوريكم لاجو عيالي والله لخليهم مضرب مثل
للأخلاق .
بدر : مبتسم .. ونتي الصادقه لردى الآخلاق .. والله دامك مهم لايطلعون لك جنن هجن
تلقطينهم من السكيك .. واحد سراق سيارات والثاني قتال قتلا ..
ريم ونت الصاقد هذولا عيالك .. اص بس اص ..
وقامت طنشت بدر وألتفتت لياسر . ونت ياسر وشرايك بعيالي
ياسر ومره ماكان معهم قاعد يدخن بيد وبيده الثانيه الريموت قاعد يغير
ومو مع العالم ..
ريم : اللي مآخذ عقلك يتهنا به
ياسر :وتوه ينتبه لها .. همم .. وش كنتي تقولين
ريم :وكأن نطت براسها فكره .. ياسر بطلبك طلبه قل تم
ياسر : اخلصي وش عندك يالنشبه
ريم :ومغطيه عيونها ووجهها لايجيها كف حامي من ياسر
ياسر ياحيي ياحيي .. ابي ابي أجرب أدخن ..
قسم بالله مااطول بس تجربه
ياسر طير عيوونه .. انقلعي لعن الله هالفره .. مابقى الاهي
ريم : تحاول تستدرجه والله والله ان وافقت لأخلي منال بنت خالتي
تجي اليوم لنا واخليك تروح بنا للسوق مع بعض
ياسر وكأنه طخ يوم سمه طاري منال .. وخصوصا انه يعشقها
من طفولتها ويموت على الأرض اللي تمشي عليها ..
أم . لالا لاتحاولين
ريم ..ترف رف بعيونها تبي يرحمها .. ياحي بليز
ياسر .. أفف طيب .. خوذي طيب
ورجعيها على طول .. وأنتبهي لاأمي ومها يشوفونك قسم مايرحمونك أبد
ريم :والله ماهيب لمي قاعده تسولف مع مها وخاشات بجو ثاني
ياسر ولعها لها : وأعطاها .. وريم خذت نفس تبي تجربها وسوت زي حركات الشباب
بيدينها ودخلت الزقاره بفمها تبي تسحب نفس
فجأه
الا وأخوها وليد قدامها وطاحت عينها بعينه
على طول طاحت من أيدها الزقاره وشهقت شهقه حست الروح
تبي تطلع معها هي
من الخرعه طارت عيونها وقامت تشهد على روحها لأنها تدري مذبووحه مذبوحه
الله لايعوقها بشر ..
وليد هنا لاتعليق .. جن الانس والأرض تجمعت فوق راسه يوم شاف اللي شافه
أحتار بأيش يذبحها هل هو على طوول يزنطها ويرتاح منها
ولايلعن خيرها ويلولح هالعقال على ظهرها ...!!!!!!

ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
/
//
/
هاذي مقدمه بسيطه ولمحه لها الشخصيه .. ومحوور حياتها .,’
أنتظروني بالاجزاء الجايه ..
وقولوا لي أرائكم لأنها بكل تأكيد تهمني ..,’
(بحفظ الله )
.,
قريب راجعه ..

بسمه للحياة
بسمه للحياة
بدايه حلوه وننتظرك
تقبلي مروري

ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
بسمه للحياة
يسلمو

¤¦[عزٍِْتي فوق ظنْك]¦¤
¤¦[عزٍِْتي فوق ظنْك]¦¤
ننتظر التكمله
يعطيك العافيه
بس بسألك الروايه كامله ولا لا

ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
ريم نطت من مكانها ووقفت على حيلها تبي تتكلم تبي تبرر وش قاعده تسوي
تلعثم لسانها وقامت تحلف قصم قصماات مادخنت .. ياسر أللي اعطاني أياه
وبدون حتى ماتنتظره يرد هجت وحطت رجلها وماردها ألا غرفتها ..
قامت تسمع صوت وليد من الدور ألاول يناديها ويصارخ بصوته ألجهوري والمرعب
ويخانق وأمه تهديه وتحلف عليه يهدى و مايخانقها ..
ريم بعد ما سكرت الباب وراها وأسندت ظهرها وقامت تضحك من الخرعه وكأنها مجنونه وحالتها مي طبيعيه
كل جسمها ينفض وقلبها يرعد رعد .. حست روحها من خمس دقايق واقفه قدام عزرائيل ملك الموت مو قدام
أخوها وليد .. شوي ألا بدت الأجواء تسكن وماسمعت لأخوها صوت حست الآجواء هدت ومعها
دقات قلبها هدت .. راحت لفراشها وتغطت ..
داخل فراشها ماخذى معها التفكير باللي صار خمس دقايق
شوي ألا النووم تسلل لأجفانها .. ألين ماسلمت أمرها ونامت نومه ماقامت بعدها
.,’
على الصبح الساعه 5 تقريبا ريم مازالت نايمه ولاحركت طرفها ودابه بسبات عميق الله اعلم فيه
شوي الابدت تحس بصوت مليكه شغالتهم تفتح اللمبه وتدخل الفطور لغرفتها .. وتقرب لفراشها بتقومها
مليكه : ريم ريم يالله قومي هذا في باص أسمه شفاقه اللهين أيجي .. ريم يالله بالله قدرت تفتح عيونها
شافت قدامها مليكه تصبحت فيه .. ريم : تأففت أف وقالت بملل مليكه تعرفين تقضبين الباب ولا أعلمك
مليكه :ريم يالله قوم قومي بلاهركات ولد .. يالله اللهين في أيجي بابا وليد كانق أنتي
ريم : ياليل ليلك أقول .. صايره تعرفين تحسين انتي ووجهك .. أقول بس روحي مناك وأنزلي
مشي ألباص أنا مافي دوام اليوم وغطت وجهها تبي تكمل نومها
مليكه :أستقفر الله الأزيم .. اللهين بابا وليد وماما انتي في سوي قرقر قرقر .. لي يامليكا ليه يامليكا وكملت تحلطم
وهي تطلع من الغرفه وتستغفر وتخانق ..
ريم :من تحت الفراش .:أقول سكري الباب وراكي .. حاولت ترجع تنام عجزت خلاص التانكي طاق من النوم
شوي بدت تصحصح ناظرت الساعه شافتها خمس الفجر طار عقلها .. يوم كامل نايمه فيه
وفوق هذا صلوات الدنيا فايتتها .. ودها تقوم بس خايفه يكفشها اخوها وليد .. وخصوصا انها ماتبي تشوفه
وغير ذلك انها مقرره ماترووح للمدرسه أبد وحالفه ماتوطوط لها ألا لمان أهلها يلقون لها حل
مع سالفه ألمواصلات اللي موجعه راسها .. ومصممه بكل أرادتها ماترووح
قامت تفكر تقوم أو ماتقوم .. فجأه حست أحد دخل غرفتها .. بخطوات متيقنه ريم مليوون بالميه انها مي لأمها
بلعت ريقها خايفه من احساسها يصدق ..وفعلا ماخاب ظنها
وليد بصوته الجهووري يناديها يبي يقومها ..
ريم : سوت روحها نايمه ومي حاسه فيه مع أن قلبها من سرع دقاته لو كان له صوت كان فضحها
وليد : شال الغطى عن وجهها .. لاتستلكعين على قلبي وقومي على مدرستك أشوف
ريم قعدت على حيلها :وكبرت راسها لما شافت ولد فضحها وفضحها قررت تخربها وتقوي راسها
واللي فيها فيها ..
ريم قالت : رووحه مع الباص ماراح أروح ولو هي على جنازتي
وليد وواصل حده منها : ريم ترى وربي للحين مطول بالي عليكي وساكت على حركاتك .. لاكن أقسم بالله وهذاني
حلفت ..أن ماتعدلتي لاأوريكي السنع على صحيح ..
ريم وهي مازالت خايفه لاكن تخفي خوفها ورى هالقوه ووتدعي اللا مبالاة ..
ريم : شلون يعني تبي تضربني أضرب .. تبي تخانق برضو خانق .. لاكن والله مااعتب على هالباص لوفيها حياتي
وليد :سكت وهو عارف أخته ألعنيده و عصاوة راسها وانها أذا حطت براسها شيئ مافي مخلوق يثنيه
حتى لويكلفها هذاك الشيئ الغالي والثمين
وليد سكت شوي .. وقرر يعاملها بحلم اكثر .. طيب مو مشكله قومي البسي انا اللي بوديكي
للمدرسه اليوم يالله .. وراح وتركها ..
ريم : أيوا كذا اشوف .. وقامت تلبس مريولها وتجهز نفسها على السرييع .. بعده خلصت وراحت مع وليد
للمدرسه .. وصلها وليد عند الباب وبعد مانزلت ريم وكانت بتسكر الباب .. ناداها وليد
وليد : اسمعي تراكي تبين ترجعين مع الباص اليوم .. قبل ماتتكلم .. سكر الباب ومشى وتركها
واقفه مسطووله ومرتفع ظغطها والدمعه خنقتها .. انقهرت منه طنشها ومشى .. هين هين يصير خير
ياشريخانوه قاعد تضحك على عقلي .. يصير خير
دخلت مدرستها وكالعاده لقت بوجهها شلتها وصديقات عمرها اللي مرافقينها من الأبتدائي
لحد هالعمر .. اللي بينهم أكثر من شيئ أسمه صداقه اللي بينهم أخوه وأسرار وعمر كل وحده
عارفه كل شيئ عن حياه الثانيه حتى أبسط الأشياء وأصغرها وكل مابينهم ستر وغطى على الثانيه
فرحهم وحزنهم وضحكهم وخبالهم وأستهبالاتهم ومغامراتهم حتى .. كل هالمسميات كانت محور متين
يربط ريم ونجلا ونوف ووديان ونور ورنا ..
ريم بعد مادخلت على طول خذوا بعض وراحوا لطابورهم وريم نفسها على خشمها ماتحاكي احد
وقفت بالطابور جنب رنا اللي تعتبر أقرب بنت من الشله للريم .
رنا بجنب ريم وتشوفها واصله معها وعاقده حجاجها قالت تبي تستفزها زود :
رنا : أشبه ابو الشباب معصب .
ريم ناظرت رنا بنص عين وقالت والنفس واصله : اقول أبلعيها انتي الثانيه لاأكملها عليكي
الأستاذه هدى ألمرشده فوق راس ريم تخانق / وبعدين معك انتي وياها .. ماتعرفون تسكتون
على الاقل أحترموا خواتكم بنات الآذاعه وهم قاعدين يتعبون بترديد الآذاعه الصباحيه
ريم وهي شاده على أسنانها وتهمس بصوت قصير وهادي : محاضره على الصبح .. ياالله صباح خير ..
الأستاذه هدى .: تنتظر الزله من ريم عشان تسحبها للاداره : وش قلتي ماسمعت
ريم ببسمه مصطنعه سلامتك ياأستاذتي المحترمه
الأستذه هدى عصبت منها وطنشتها ومشت ..
كملوا طابور وبعدها كلن راح لفصله وشله ريم مع صاحباتهم توجهوا لفصل 3/1أدبي ..
التموا البنات كعادتهم على بعض وكل وحده قعدت على طاولتها بالكراسي
ألمركونه بآخر الفصل .. وكملوا سوالف وازعاج وضجه من على بكره هالصبح
..دخلت عليهم معلمه النحوو السوريه حسنا .. صباح الخيرات يابنات
ريم والبقيه بصوت واحد : اف الله لايصبحك الا بالخير
وفجأه انتبهوا أنهم قالوها بصوت واحد وقاموا كلهم يضحكون ههه
الأستذه حسنا :يأصف عمرك انتي وياها من على بكره الصبح بدكن تآخدوها ضحك
لك الله يآخدكن ويريحني منكن ومن نأقكن
ريم كالعاده بلقافتها هي اول من يرد عليها :يافتاح ياعليم يارزاق ياكريم .. دعاوي على هالصبح ..
يالله تعين
الأستاذه حسنا : هه حكت ام اربع وأربعين هي انتي أبو الشباب ريم .. اومي لاألك وتعي
عندي أدام ولك والله والله بعرف ان الراس المدبر لكل هالشله انتي
شلتها : ابلا ابلا خلاص خلاص نتووب والله نتوب آخر مرره والله
حسنا :لك والله لو مابتطلع لأدام لطلعها لبرا .. وريح راسي منها ..
ريم :أف يالله لاتسلطنا ولاتسلط علينا .. ووقفت .. وألتفتت على البنات .. بنات لحد يقعد على كرسيي
شوي وراجعه ..
رنا / ههه روحي روحي الله يخلف على امك قسم محششه
حسنا : يالله يالله انتي وياها كل وحده منكن تبعد عن زميلتا من شان الامتحان
ريم ضربت جبهتها على خفيف وتوها تتذكر أن عندها امتحان اي نسيت
وقامت بتواسي روحها ايه يالله .. يعني لو بذاكر بفلح يعني ..
وزعت أستاذتهم ألأوراق والفصل بدى يهدى تدريجيا من أي صووت
عند ريم .. حاولت ريم تقلب بورقتها يمين وشمال تبي تلقى لها سؤل هين وسهل عشان
تقدر تحله مار ماش المخ مقفل والمعلومات لايوجد !
والمشكله ان كل امتحاناتها أصفار ون كثرت خذت ربع ثلاث ارباع
وهذا أخر امتحان للأعاده .. ضاقت بها الحيل ومالقت الا حل واحد ينقذها ..قامت تناظر من بعيد
على ورقه أدفر وحده بالفصل تبي تلمح اجابه وتنقلها .. قامت تشوف وتكتب .. وحلت كل الأسئله أليين
ماوصلت لعند آآخر سؤال جت تبي تحله فجأه شافت مدرستهم حسنا فوق راسها ووجهها معصب وعيونها تنقط شرار
على ريم
حسنا : ولك ريم من غشنا فليس منا
ريم أبتسمت بغباء لها وقال تبي تردها : ومن راقب الناس مات هما
ألكل عقب ماكان مركز بورقته وأنتبه للموقف اللي صار .. كلهم ماقدروا يسكتون وفطسوا ضحك
حسنا : هنا عجزت تتحمل وفار دمها وخلااص طفح بها الكيل من متبلده الاحساس اللي قدامها شقت الورقه
وصرخت بأعلى صوتها .. ولك اطلعي برا
ريم تستهبل :: ييوه يوه ابلا ليش شقيتيها لي ساعه اكتب فيها .. كيفك خلااص ماراح أعيد أمتحاني
حسنا : ولك عم تستهبلي بدك تجننيني أنا بدي موت من أهري ونتي تلج مابتحسي
ريم : ليش أبلا وش سويت
حسنا : وهي يالله تلقط نفسها : أسمعي لاألك .. من هلأ حصه وحدي مابتحضري لي
ويا أنا ياأنتي .. وهلأ يالله وريني عرض كتافك وبوشك للأداره هنيي بيتفاهموا معك
ريم : بأبتسامه واسعه : عرض كتافي ليش ؟ ناويه تشترين لي جاكيت ..
الكل ههه
حسنا : برا
ريم : برا برا يالله ياشباب (تقصد شلتها ) يالله تامروني شيئ من الأداره
ملف ,تعهد , مسطره .. ابد لحد يستحي ..
شلتها : لاأبد بس سلمي لنا على الربع بالفصل الثاني وقولي لهم لايقطعون
ريم : يالله أبشرن من عويناتي أفا عليكين .. يالله سلام وطلعت وهي مو هامها أبداا
وكشرتها شاقه حلقها شلون تخاف وهي متعوده على هالطلعات .. عاادي صار الوضع عندها تكت أيزي
لدرجه ان طريق الأداره صارت تدله .. لو تمشي له وهي مغمضه عيونها دلته
راحت للاداره بأبتسامه عريضه تناسب بشاشه وجهها :
الأداريه : يالله صباح خير وشفي بعد ؟
ريم : لاخير ان شاء الله بس أبلا حسنا الله يهديها طردتن الله يصلحها مدري وشفيها علي ..!
الاداريه .. هاذي جنيها مايطيق جني ريم تكره ريم بشكل مايتصوره مخلوق .. ريم جننت فيها
حتى انها صارت تحس أن ريم خاليه من أي نقاط ضعف يمكن تكسرها .. حلمها بالحياه تشوف ريم
طالعه من الاداره تبكي أوعلى الأقل تطلع حزينه مكسوره نفسها .. أو بأسوأ الحالات تطلع مكشره بس
امنيه عجزت تحققها .. طول عمرها شاقه حلقها بها الضحكه بخناق او بدون خناق
الاداريه على طول وبدون ماتتجادل معها أو حتى تخانق لانها تدري ان الكلام مع ريم ضايع ووجع للحلق بس
طلعت التعهد قداام ريم .. وقالت لها وقعي أشوف ..وتسهلي لفصلك
وتراكي مخصووم منك 15 درجه بصفه انك تعديتي على معلمه ..
ريم : عقدت حواجبها نعم نعم نعم تعديت ليش انا شمسويه ؟!!
الأداريه : بدون مانتفاهم ..وقعي وروحي لفصلك
ريم :أبعد لك أوقعها .. خوذي ورقتك وأنقعيها وأشربي مويتها
.. ماراح اوقع .. وأعلى مابخيلك أركبيه
الاداريه جن جنونها : بتوقعين وغصبن على خشمك ولاملفك برميه بوجهك ودوري على مدرسه
تصف بنت شوارع مثلك
ريم طارت عيونها : عفوا ماسمعت عيديها لوسمحتي
الأداريه وطاق طبلون راسها : بنت الشوارع يمكن يكون عندها أحساس أكثر منك وتحس بالكلام اللي يجيها مو
مثلك .. كانت بتكمل .. ومن رداة حظها كانت احد الموجهات موجوده و واقفه عند الباب وسمعت كل كلام الاداريه ..
الموجهه دخلت وبدون أي كلمه قربت للاداريه . قالت :.ماأظن في معلمه أجيال تقول لأحد طالباتها
هالكلام . وحتى لو كانت الطالبه مستفزتها بالكلام .. يأستاذه حنى جايين هنا نربي بأساليب التربيه
الحديثه .. مانرادد من هم أصغر منا سن .. .. على العموم .. انسي ان لك مكان بها المدرسه ..
الاداريه ووجهها لاتعليق من الحرج وقاعد يتصفق الوان وأشكال ..تلثعثمت ومي عارفه حتى ترد بحرف
وقلبها يحترق قهر من ريم ,,
ريم هنا كانت مبسوطه وحاسه بآخر روقان لما حست ان حقها انوخذ .. وخصوصا انها عارفه عقوبه
كلام الأداريه لها ..
ريم وكأنها ماشبعت من اللي صار لها المتسلطه اللي تسلطت عليها طوول مسيره حياتها وناشبه لها بكل
غلطه وزله ..بالصح والغلط
:ريم :وقفت الموجهه وقالت عفوا يأأستاذه أنا اللي برفع عليها خطاب عند وزاره التربيه والتعليم الفصل مايكفيني
قالتها وهي تكذب وتدري انها مي مسويه شيئ من اللي قاعده تقوله )
الموجهه :أسلوبها كان جدي مع ريم .. وخصوصا انها تدري ان ريم غلطانه ولاكن غلط الأداريه كان اكبر
وبعد نقاشات ومجادلات .. طلعت ريم بعد ماشافت بأم عينها ورقه الفصل للأداريه المتسطله
كانت زعلانه شوي عليها ..وفرحانه لما حست ان ربي خذى حقها منها بها الموقف ..
طلعت وحست روحها عطشانه نشف ريقها ثلاث ساعات وهي بالاداره بين شد وربط
راحت للمقصف تبي تشرب ماء يبل ريقها
راحت ريم لبياعه المقصف الهنديه واللي طاقه معها صحبه من دخلتها لها المدرسه وهالهنديه تهرب لها
مأكولات ممنوعه قهوه وشاهي وكولا ومن هالأشياء وتحطها بالمقصف
ريم أشرت بيدينها وهي جايه .. سلام
الهنديه :سرياتي ببسمه : أهلا اهلا ريم
ريم تمزح معها : يابعد حيي هالبسمه والله ياشيخه يابعد أبلا حسناا ومزنه وخزنه
سرياتي: قامت تضحك ومسويه تمون على ريم ضربتها على كتفها .
ريم : أي ووجع تحسبين كتفي مثل كتفك جدار مايحس أقول امسكي ولايكثر .. ومدت لها عشرين
جيبي لي سته مويا وسته وسته بطاطس وسته جالكسي وثنين مويا والباقي آخذه بكرا <<وش بقى أصلا
قامت سرياتي تحط لريم اللي تبيه .. وريم مقضيتها تفصفص بالفصفص اللي عند سرياتي
.. قامت تذكرت شيئ :
ريم : الاصحيح سرياتي كيف بابا انتي ماما انتي باتشا (ولد ) انتي
سرياتي هي وزمامها الهندي : كولوه الهمد لله بابا كويس ماما كويس باتشا (ولد )كبير كويس وسوي وزيفه
الهمد لله ..
ريم بلقافه انقزت : صحيح عندك صورته بشوفه؟
سرياتي : طلعت من مخباها صورته وريحه زيت دابر يشر منها
ريم مسكت راسها لايغمى عليها من قوي الريحه
شافت صورته مشخص ونص شعره مفرووق للجهه اليمين ولازق على جيهته
بس الله حق ملووح
ريم : أي ماشاء الله عليه يهبل لا اله الا الله .. بس انه لو الله يفكه من تلزيقه هالشعر لايطلع
شاروك خان بزماناته ..
سرياتي خافت على ولدها من العين وعلى طول خذت صورته ودخلتها (قولي ماشاء الله ريم )
ريم :أقول سرياتي سرياتي وش رايك تخطبيني له ..
سرياتي صرخت : لا أنا مافي زوج ولد انا بنت ساأودي (سعودي ) .. بنت ساأودي هدا في كله كرباان
هنا ريم ماقدرت تسكت وتسدحت ضحك : الله يخسك قولي آمين ويخرب سلسفيل راسك
هاتي ألكيس أقوول لايجي شيئ اكبر وخذت الكيس وطول الطريق تذكر رد سرياتي وتضحك
طلعت وراحت للساحه وكان الوقت فسحه .. شافت شلتها يدورونها . راحت لمهم .. وقعدتهم وحكت لهم كل اللي صار
من الآلف للياء من يوم طبت رجلها عتب الأداره الي حد ماهي واقفه عندهم اللحين
وقضوها تعليقات شوي يرحمون الاداريه شوي يعصبون عليها .. وهكذا كملت قعدتهم
وبعدها قامت كل وحده تسدح سالفتها كالعاده والكل يتكلم ولاأحد يسمع .. وبالساحه ماتسمع
غير ضحكهم وأصواتهم اللي واصله لحد بيت الجيران
ريم اعطت كووع لنور اللي قاعده جنبها .. ونتي وين وصلتي .. ليش سرحانه ..
نور اطلقت زفره ..آآآآآآآآآآآه أتركوني بس .. تذكرت حبيبي محمد ولد عمي آآخ ياترى
شلون حاله اللحين بأمريكا .. ياأكل ولاجيعان .. فرحان ولازعلان ..
نوف : يوه يختي أنتي حالك احسن من حالي على الأقل أنتي تحبين واحد داري عنك ويبادلك الشعور
مو مثل رداة حظي وقامت تكشر على وجهها أحب واحد مو داري عن هوى داري
رنا : لاحول نعنبوكم جننكم هالحب وطير عقولكن .. خلكن مثلي انا وريم
قلووبنا خاليه وعايشين حياتنا
ريم مأيدتها :يسلم بوؤؤؤك .. وقامت قربت لأذن رنا .. بس بيني وبينك ودي أحب )^_^
رنا ضربتها أص بس أص لحد يسمعك
نور : يويوه ريموه علينا يامناحي وولد خالك اللي يحبك وش يسمى ..؟
ريم أول ماسمعت طاريه تنرفزت .... يعل تحبه القراده قولي آمين انتي وياها
يخسي مابقى الا هو أحبه .. .. ومو ريم اللي تحب واحد مكلم 100 غيرها
وديان : حرام عليكي .. يمكن تكونين انتي عنده غير ويحبك اكثرهم ..
ريم : أسكتي بس أسكتي واللي يرحم والدينك يافيلسوفه زمانك ..
وبعدين يابابا بقولك شغله .. اللي يحب .. مايخون
وديان : موضروري هذا أنا اكلم وأحب واحد .. أنا داريه انه يكلم غيري قبل
.. لاكني متاكده أنه اللحين مايكلم ومايحب غيري ..
رنا عصبت : لايختي .. اللي يكلمك يكلم عشره غيرك بوقت واحد
نجلا : صادقه يارنا والله .. غير هذا ترى حرام اللي تسوونه هذا الشيئ
لايرضي ربي ولايرضي والدينك اللي حاطين الثقه فيكي
وديان : سدت آذانها ماتبي تسمع اص لاتحاولون فيني انا كذاا مرتاحه
نجلا : تدرون عاد يابنات احلى شيئ بالدنيا لما يكون هو يحبك ونتي تحبينه ..
وكل واحد كبريائه مايسمح له يعبر عن الثاني
ريم ضربت جبهتها على خفيف ..::آآآآآه بس وينه هالحب وينه
رنا : ومسويه حزينه وعيونها بالسما أأخ بس ذبحنا الفراغ العاطفي يابنات
وكلهم بصووت واحد قالوا : ايه دنيا
فجأه انتبهن على روحهن والتفتوا على بعض وتسدحن من الضحك على حركتهم اللي دايم الدوم
يسوونها
بيوم الخميس ريم كانت قاعده على الكنبه السوداء أو مرخيه جسمها وقاعده تطقطق بالتلفزيون بملل وبدون هدف
دارت 360 قناة وكانت راح تكملها لولا مااأمها نادتها
أمها : نعبنو دارك أدرتي راسي أرسي لك على قناه خلينا نشوفها
ريم : تدرين انا أقولك وش يصلح لك وحطت على قناة المجد
امها : أيه هاذي اللي تنحط
ريم : من الملل قامت شوي تلعب بخيوط وسايد الكنب وشوي تطقطق بجوالها وشوي تلعب بشعرها
وتقطع فيه وشوي تقوم وتقعد على حيلها
أمها :حشى مبطوطه على كهرب ومو طبيعيه
ريم : بقله حيله اف طفشت .يمه .... يمه وين بدر وياسر ..وين وليد على الاقل .. ترى طاقه كبدي
ودي أسولف مع احد
أمها :وجع ونا ماني ماليه عينك
ريم : لالالا انتي فهمتيني غلط ..انا ماودي أسولف أنا ودي اتخانق مع احد عرفتي
امها :أي عز الله .. أقولك دامها كذا .. تخانقي مع ذبان وجهك
ريم رجعت لحركاتها :اف
بها اللحضه دق التلفون .. على طول ريم نطت من مكانها لاكن أمها كانت ألأقرب وسبقتها
أمها : هلا .. هلا ولله وخيتي شلونك . شلون ظناكي .. بخير ياعلك بخير
أي .. أي .. والله ماندري نشوف ..
ريم كانت لازقه بالسماعه تبي تحاول تسمع شيئ .. لاكن لاجدوى
أمها دفتها عن السماعه وكملت ..
أن شاء الله على خير .. خلاص بأذن الله اجل
ريم بلهفه ؟ مين يمه !
امها :خالتك ملزمه نجيها اليوم ..
ريم : صرخت بأعلى صوتها يابعدي والله ياخالتي كفو .. جابت راسك يأأم وليد وخلتك تطلعين من بيتك
ماني برووح البس وأكشخ من اللحين يالله سلاام
أمها : ههه الله يصلحك والله من الطفاقه
/
/
ببيت خالتها كانت اصوات البنات واصله نهايه الحاره .. أي انهن كلهن من مثل وشروى ريم مطافيق ومخهن بالجنون
متعدي العدااد ..عندها بالمجلس .. وتحديداعند خالتها اللي من كم شهر جايبه بنت ومسميتها ريلام
وقاعده ترضعها ..
ريم : خلاص خالتي أتركي البنت بكرا تنفخ ماشاء الله من العافيه
الكل صرخ وجع .. قولي ماشاء الله بكرا يجيها شيئ
ريم : سوت روحها خايفه لالا لاتفهموني غلط انا بس ودي أشيلها وخالتي مو معطيتني فرصه كش عليكم
خالتها وهي قاعده تضحك : خوذيها خلاص بس بشويش عليها
ريم بعد ماضمت البنت الصغنوطه ياناث ياناث وه وه بث ياحبي للبذاررين ياكلبووه بث
ريم ألتفتت على خالتها : خالتي بذمتك بذمتك ماتشبهني وقعدت تسبل بعيونها
تماظر :أقوول مناك بس والله انها تشبهني
نجود أقول على جدار انتي وياها قسم ماتشبه الا انا
ريم :أقوول طسي أنتي وياها والله من الشيون بها الوجيه ورجعت تضم البنت وشوي تبوسها وتلاعبها
تبي تضحكها .. ريم التفتت على خالتها مره ثانيه خالتي ياقردي .. يقولون اللي يحب البزران بقوه مايجيب عيال
أمل تبي تخوفها : ريم عادي عادي بأسوأ الاحوال تتبنين
ريم : وجع تف من فمك ياوجه العنز كان كلامك مايبشر بالخير
خالتها تأييدهم : يقولون
ريم وشوي تصيح : لالالا حرام عليكم .. حتى انتي ياخالتي .. أقول خوذي بنتك .. مالت عليها بس
خالتها قامت تناظرها معصبه ..
ريم : أقصد مالت عليها أغصان الجنه
الكل ههه
نطت دلال اللي تعتبر الشخصيه الرومنسيه والحالمه : الا بنات تهقوون من اللي يبي يتزووج فينا قبل
الكل قام يتخانق يقول انا أول لا انا أول
شوي الا دق جوال
خالتهم وسكتتهم اص
ألو ..هلا والله ... بخير ياعلك بخير ... الله يبارك بعمرك ....أمين يارب العالمين ..
وشووله .. تسلمين الله يخليكي .... فمان الله الله يحفظك وقفلت
ريم بلقافه كالعاده وميانه على خالتها وخصوصا انها مي كبيره مره وعمرها بالثلاثين .. وقريبه لعقليتهم
...ريم : خالتي مين ؟
والبنات كلهم فاتحين أفاميهم ينتظرون خالتهم تتكلم ؟!!!!!!!
خالتها :أبتسمت على أشكالهم وعلى لقافتهم اللي متعودتها منهن منذوو نعومه أظافرهن ومستحيل يتركنها
خالتها : هاذي الله يسلمكن مرت تاجر معروف بالسوق والله مغنيها هي وياه .. كانت صديقه لي ايام الكليه
وليومنا هذ ماأقطعتني .. ودايم تسأل علي .. عاد ماامداها عرفت أني والده وجايبه بنت .. وتقول تراني
مرسله لك مع السواق شغله قليله بحقك ..
تماظر بطفاقه : يابنات الكل يقعد انا اللي بفتح وأخذ الهديه منه .. غدي بأذن الله يشوفني سواقهم ويخطبني
ألكل ضحك على رقالتها ههه ..
امل وميته ضحك .. من فوقك .. الله يقرفك ياشيخه
ريم : خالتي أقول بشري عشى عندها عيال

ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
¤¦
¦¤
يسلمو لا مو كامله

نساني للأسف
نساني للأسف
واو رروعة بالله كملي

ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
ّّّّّّّّّّّّ_يكفيني حنانك
بها الوقت دخلت عليهم خالتهم ام ريم واللي طبايعها متزنه وتميل للهدوء والوقار
على ان عمرها مو كبير .. لاكن الزمان كبرها وشيب بها وهد من بعض عزمها
:
دخلت عليهم وشرشفها الصلاه عليها معاتبه : الله يصلحكن ويهديكن أعقلن ., وش جاكن لاتقابلتن
تخف خفتن كنكن مجانين ..
البنات كلهم يوم سمعوا صوت خالتهم سكتوا وهدوا وبعضهم استحى على روحه
تماظر : ياخالتي خلينا نتونس ونوسع صدورنا .. هالجمعه ماتصير الاوين ووين
خالتها : تكلمت أم لسانين ..
تماظر ههه امون امون خالتي
خالتها أم ريم أبتسمت بحب .: تدري بلقافتهم وهبالهم وبطوالت السانهم الا ان كل بنت هنا من بنات خواتها
بغلاة بنتها ريم : أبتسمت : الله يهديكم بس .. وأنتبهت لصوت بوري سياره وألتفتت على اختها
عبير
أم ريم : عبير أسمع بوري عند الباب أحد جاي لكم ؟!
البنات هن سمعن طاري بوري .. وكلهن كأنهم جيش وقفوا وكأن ماسهم جني ركض للدور الفوقي عشان يشوفون سياره سواق العائله الغنيه ..
خالتهم : ههه ماش مرجج الله يصلحهم
ريم طبعا كانت اول من قام قبلهم كلهم ومع مدافعات البنات لبعضهم بمزح
ألتوت رجلها عند اول عتبه من الدرج .. حطت رجلها على مفصل كاحلها وقامت تتاوخ والبنات ماانتبهوا
لها ومشووا وتركوها يحسوبنها تمزح
مسكت ريم مفصل رجلها وتألمت وشوي رجعت تضحك على بنت خالتها العبيطه امل ..,’,
حاولت تحرك رجلها تبي تقوم عجزت لأن الألم كل ماله يزيد .. حاولت تكابر وتنسى الوجع تبي تصعد
عجزت
ماقدرت تقاوم الالم اكثر وتدعي القوه .. حاولت تمشي كم خطوه تبي تآصل للمجلس الموجوده فيه خالتها وامها
لاكنه بعيد .. أقرب مكان تقدر تداوي فيه وجعها او على الاقل تخلي كاحلها يرتاح فيه الا المطبخ
مشت على ساق وحده وهي تتألم الين ماوصلت على كرسي بالمطبخ وقعدت عليه شوي
كويتلي شغاله خالتها : أش فيه أوجع ؟! تأبان (تعبان) انتي ..
ريم تتأوخ : ياحبي لها الخشه مافيني شيئ .. بس في موجود مرهم هذا حق عضل
كويتلي :مافي موجود .!!!. أبقى دواء اندونيسي جين هذا وجع
ريم : ولي يرحم والدينك أي شيئ جيبي بسرعه الله لايهينك
كويتلي : طايب طايب .. كمسه دقيقه انا جيب
ريم : روحي ياعل ماتروح روحك بس بسرعه
قعدت ريم مع نفسها ثواني .. تحاول تمرن برجلها .. خايفه انها تقول لأمها وتخاف عليها
أمها وتعرفها أكبر خوافه على وجع الأرض لو تشك الأبره برجلها خافت وودت ريم للمستشفى
وفوق هذا تبي تلوومها على طفاقتها ومو متضرر الا ريم من كل وجع هالراس
ريم :اف الله يعين هذا وقت وجع رجلي ..بعد
.. شوي من حركاتها نزلت خصلات من شعرها على وجهها وغطت على عينها
حست ريم ان شعرها اللي كان مفكوك على كتفينها مضايقها وقررت تمسكه بأي شيئ
معها
حاولت تجميعه عشان تشيله من على عينها وخصوصا أن شعرها من النوع الغزير جدا والسايح
والمتعب أذا أنفك
حاولت تلملمه وبينما هي ملتهيه بها الشيئ ووراسها منحني
..,’ سمعت صوت قريب منها
يقولها : لمي الشعر الغزير وهدي ,’ ماتخافي على شعرك يجرح اكتافك
اول مالمحت عينها هندامه فز قلبها وأنتثر شعرها البني على أكتفاها
شعور غريب راودها عجزت تلقى لمفردته أي معنى بقاموس مشاعرها سوى معنى قريب للكره
رفعت راسها وأرتبكت وأنتثر شعرها اللي كانت من دقايق تلملم فيه على وجهها
حاولت تفز على حيلها تبي تطلع يوم شافته قدامها
شدت على رجلها اللي توجعها ورجعت طاحت على الكرسي متوجعه ..
تجعدت ملامحها
وفهد خاف عليها
فهد بلهفه : فيكي شيئ .. وشبك ؟!
ريم حاولت تكون طبيعيه ماتبي تستعطفه تبيه يطلع ويفارقها ماتبي تشوفه
حاولت تعدل ملامحها وكأن اللي صار لها من ثواني ماصار ..
رجعت ملامح الحده بوجهها وحاولت توقف وتضغط على الألم وتبان كانها طبيعيه
رفعت حواجبها علامه تضايقها من اللي قاعده تشوفه :
ريم بأسلوب حاد ..: اظن من الذوق اذا شفت بنت تتغطى عنك تطلع وتحترمها
فهد أول ماشافها بها الحده أنبسط خصوصا أنه أكثر مايجذبها له هو طبعها
اللي ما قدر يلقى له مذهب ولا مله وعجز يلقى من ملايين اصناف البنات مثلها
فهد : أبتسم أبتسامه تناسب وسامته حتى بانت صفه أسنانه البيضاء
وقال : وأظن برضو ان هذا بيتي ونا أقدر أخذ راحتي فيه مثل ماأبي
ريم معصبه : يعني شلون اطلع انا
فهد وهو من الله يبيها تمشي وهو داري أنها تعبانه مي قادره تحرك .. لوفيها حيل اساسا
ماوقفت قدامه لها اللحضه .. ريم وعارفها وخابز طبعها .. ويعرف وش قد تتهرب منه بكل وقت
ريم ارتبكت شلون تمشي وهي قاعده تتأوخ هي واقفه لحد اللحين ورجلها تآكلها
مابالها اذا مشت .. شلون تبي تمشي وفهد قاعد يراقبها تخاف تطيح ويقعد يمسكها عليها ليوم الدين
ريم فار دمها أكثر وأمتلى وجهها حمره من الأحراج اللي قاعده تعيش فيه
تكرهه وتكره شوفته وتكره كلامه اكثر
ريم صرخت بصوت هادي من بين أسنانها : فهد أطلع
فهد : يستفزها وواقف ومريح بوقفته ومكتف يدينه .. امشي ماني ماسكك ..
ريم :أستفزها هالموقف وتشجعت تمشي على رجلها حتى لو هي مقطووعه
المهم تطلع وماتشوف وجه هالآدمي البغيض
شدت على أسنانها وأعصابها وبكل عزم وبقوه مشت ونبض رجلها مازال يوجعها ويرتفع
مشت لحد ماقربت منه تبي تطلع
وقبل ماتاطى رجلها عتبت المطبخ ..
فهد قريب منها همس لها بصوت دافي : يوم عن يوم تثبتين لي أن مافي بنت مثلك
ريم ماألقت لكلماته اهتمام وناظرته نظره بنص عين كلها أستحقار وتصغير ومشت
راحت لعند امها وعلى طول قعدت
أمها : وين البنات ؟ووش عندك منتي معهم ؟!
ريم ويالله ترد : اناا وحاولت تلاقي لها كذبه ترقعها : أي رحت أكلم صديقتي وخذاني الوقت
ريم متساآله الاصحيح البنات وينهم ؟! كل هذا يبون يشوفون السواق حشى !!
خالتهاعبير :لا تلقينهم متجمعين كالعاده خفافيش الليل
ريم : ههه حنى خفافيش الله يسامحك
قولي طيور قولي كناري . قولي عصافير
امها : لاوالله الا ثيران وبقر ويخب عليكم
ريم : وش دعوى يمه خليتنا حديقه حيوانات
خالتها عبير ههه ياحبي لك بس انتي وسوالفك
ريم تسوي روحها مستحيه : أحم احم كافي خالتي علي ماأقوى على المدايح أنا
امها : والله من الطفاقه بك الله يصلحك .,’ أقول امسكي خوذي الجهاز
حطي لخالتك القناة اللي يقولون بها طبيب اعشاب كويس
ريم : هاتي ابرمجها طيب .. شوي الا حطت على القناه وتركت الجهاز
وخالتها وامها يشوفون الطبيب ويتناقشون وكأنهم قاعدين بمجلس الامه وعندهم سالفه
بها الوقت دخلت عليهم
كويتلي : وعلى طول راحت لريم ومعها دهون أبو فاس رازته
كويتلي : ريم هداا انا اللي في كلام كويس هطي على رجل أنتي وصير كويس
ريم ضربت نفسها كف يوم شافت كويتلي خلاص مكفوشه مكفوشه
أمها خايفه : وشبك .,وش اللي يوجعك .,قولي
كويتلي يقال انها مسويه خير جابت طبلونها وقالت السالفه
وريم ساكته لاتعليق تحرى خرشه امها
أمها : أيه هاذي الطفاقه والركض على غير سناعه .,وش جنيتي اشوف انتي وهبالك
اركدي ,’اللحين رجلك توجعك ويمكن تكون انكسرت وبكرا ظهرك وبعده راسك وبعدها عاد ترتاحين
وتقعدين مشلوله
ريم : ومسكره اذانها يايمه ولي يرحم والدينك عادي عادي هذا التواء بسيط لاتطينينها معي
أمها مابين عصبيتها وخوفها تعالي خل اشوف رجلك وهاتي خل أدهنها وريم مقويه راسها ورافضه
ورجعت كويتلي لمطبخها هي ودهونها وقعدت ماتبي شيئ
وامها فوق راسها تخانق لما تعبت وسكتت
ريم تضايقت هاليوم انقلب عليها كله من هالسواق الزفت اللي فزت تشوفه
دقت على البنات ينزلون والبنات طنشوا يبون يقهرونها
وريم قعدت معصبه تطقطق بجوالها وأزارير الجوال من شدت الضغط تبي تطلع من مكانها
فجأه وبها الوقت جتها رساله
(لديك رساله في صندوق الوارد )ماترددت أبد تفتحها بس بدايه
أنتبهت للمرسل (*****05515)؟!
تذكرت هالرقم لأنه مي هاذي المره الأولى اللي يرسل فيها !!المجهول !!
لاكنها من داخلها مقتنعه أن هاللي قاعد يرسل غلطان ومتأكده اكثر أنه ولد لأن كل رسايله تنرسل بصيغه شاب
وأغلب رسايله كلها شوق وعتب على عدم الوصل
ريم شالت من راسها امكانيه كونه فهد ولدخالتها لانها متاكده ميه بالميه ان فهد لو يبي يرسل
راح يرسل لها من رقمه وماراح يتخفى ورى رقم ثاني .!
حطت بباليه ان اللي قاعد يرسلها انسان يحب بنت وشكله عتبان عليها ومشتاق لها
والدليل الرساله اللي قاعده تقراها
تعبت آستنشق ايامي بدونك /..... وأمتلي تخدير
............آحسب /.... إليا تخدر كل مافيني يطيب الباس !
وانا كم قلت لك صدري حديقه وإختلاجي / بير !
............ نويت أزرع بها حلمي ولكن شف نبت لي فاس !
نثرت لشوفتك حفنة أماني وازهرت /..... نوّير
............تصدق /..... ماهقيت اللي نثرته بالجفا ينداس !
خنقني كف حزني وأرتفع صمتي امام /.... الغير
............ وسال إمن العيون /. أسراب جرح وآه ماتنقاس
/
/
غرقت ريم ببحر احساس هالأبيات وخصوصا انها تعشق الشعر وتحبه
حست ان اللي أرسلها انسان أنيق الأحساس كل رسايله تشرح نفسها بنفسها
ولاكن بأسلوب يصعب على اللي يقراها من اول من مره يفهمها
حسدت حبيبته أي الانسانه اللي يعتقد انه يراسلها
تمنت ترسل وتقوله أنك غلطان اخوي بالرقم
بس شيئ داخلها منعها من هالشيئ
يمكن لانها مستمتعه بذوق رسايله وماتبيه يوقفها
فقررت تسكت وماعليها منه
فجأه صحاها من بحر تفكيرها رساله ثانيه
/
/
/
مشكله.. لاصرت ( تجهل ) في حياتك وش تبي؟؟
ومشكله.. لاصرت ( تدري ) بس صعبه توصله..!!
/
/
/
ريم كانت كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سكرت جوالها ومافكرت اكثر باللي صار وأنتبهت لصوت منال فوق راسها ينادي
منال : من بعيد ريم ريم الا حد ماوصلت عندها ..
ريم مستغربه ؟وشبك تركضين من اللي يلحقك
منال : اص خليني اتكلم .. لا اله الا الله نست .. أي تذكرت .. مدت كرتون دهون بيدها ووقالت
خوذي هذا مرهم لاوجاع الساق
ريم طارت عيونها !: ومن قالك ابيه .. انا ماأبي شيئ
منال قربت من أذن ريم وهمست لها :
منال : خووذي فهد موصيني اعطيكي اياه مدري وش دراه انك تعبانه
وأبتسمت بخبث وحطت المرهم بحظن ريم
ريم تلوون وجهها باللون الاحمر
وبلمت وحست عرق براسها يبي يطق .. مو ناقصها الا هو عشان يكملها معها
عصبت ومسكت الكرتون ورمته بوجه منال خوذي اقول رجعيه لأخوكي
الله الغني عنه ... هو بس خليه يفك شره عني ونا بخير
منال عتبانه قرربت لعند ريم حتى محد يسمع : حرام عليكي .. بلاكي ماشفتي شكله فوق
كيف قلقلان عليكي .. قسم بالله اول مره اشوف اخوي بها الحال .. حنى خواته مايخاف علينا هالخوف
ريم طنشت منال ماتبي تسمع اكثر
ورفعت رجلينها فوق الكنب وأنسدحت :
منال : ريمووه يالسخيفه لاتقولين تبين تنامين
ريم : أنتي وش تشوفين ..
منال: سوت روحها معصبه نامي نامت عليكي طوفه ..
ريم اللي كانت متضايقه لفت بوجهها وأعطت ظهرها منال وحاولت تنام
خصوصا انها ببيت خالتها ومن الطبيعي جدا تنام لأنها متعوده عليهم وتموون
حاولت تنام تقلبت يمين شمال ألين ماحست الملل قتلها وهدت ونامت .,’
/
/
بصبح يوم السبت هناك بالمدرسه اللي تعودت ريم ترتادها ومعتبرتها جزء من حياتها
وذكرياتها اللي يتسحيل عقلها وفكرها نسيانها .,’
بالحصه الثالثه اللي كانت احتياط واغلب اليوم كان على هالنهج لأنه الأسبوع الاخير للمراجعات
وخلاص ماعاد في دروس تتدرس .,’ قربت النهايه وقرب التخرج اللي كانوا يتمنونه
ريم مع شلتها اللي كانت كالعاده مستلجه وبكل وقت تلقاهم نشيطين ويسولفون ومايملون من بعض أبداا
ريم وهي قاعده على الطاوله وحولينها بنات شلتها وهي قاعده تحكي لهم عن قصه الشاب المجهول
اللي خذى عقلها وتفكيرها وحبته مثل أي بنت تسمع عن سيره ولد طيبه وتحبه وتحلم فيه احلام خياليه
خاليه تماما من أي واقعيه .,, صارت تتكلم عن مواصفاته وشخصيته مثل ماقالت خالتها عنه
وتحكي شلون هذاك الولد كاره بنات خلق الله ومتعب امه معه .,
ريم بعيون حالمه وبأسلوب مشوق : أسكتن يابنات انا والله من يوم سمع قصته وهاتك ياتخلخلات
قسم رحت لمي قلت لها يمه ماني زوجيني من هذاك الولد اللي مدري وش أسمه
نجلا ههه خبيله قسم تسوينها
نور: بحماس ومن بين ضحكاتها بالله وش قالت لك
ريم :وهي قاعده تضحك : وش تقول بعد بغت تشوتني ههه
رنا كانت قاعده معهم وشاده على أعصابها ..كانت تسمع سيرته والدم يغلي بعروقها غيض
واللي زادها تعليقات البنات عليه وأستفزتها اكثر
نوف : بس عاد نجي للجد والله الولد ماينشال من أرضه لايكون من جدك بس تتكلمين
ريم : حرام عليكي ..والله اني جاده يختي الولد مالقى اللي تفهمه
تدرين خالتي وهي تتكلم تقول ماناقصه من الرجوله شيئ .,’أنسان عصامي ومعتممد على نفسه من صغره
رغم انه من عائله غنيه وماعليها .. أقولك والله وهي تتكلم عنه ونا بعيني كل ماله يكبر
ماشفتي خالتي شلون تتكلم عن جماله وطبايعه .,’ تدرين كل مافيه كامل بس عذرووبه طلباته
بالبنت اللي يتمناها يعني لو الله يلين راسه بها الشغله يطلع خوش ولد
لاكن وش نقول يالله الله يسعده عاد ويلاقي له شهرزاد الزمان اللي يدور عنها
وديان دفت ريم بكتفها : وش عندنا هالعقل ,’ اقول يابنات البنت خقت من جدها
ههه
ريم تضحك أقول قسم لو يخطبن لأدفع له انا المهر مهو هو اللي يدفع لي
نجلا : أقول مايخسي الا هو يآخذك سم الله عليكي
نوف تأيد نجلا : صادقه الولد شايف كل بنات خلق الله ولا ياليته عاد يستحي على دمه ويآخذ حداهن المشكله
.. كل من دخل عليها كسر بنفسها ورفضها قبل ماترفضه
نور : ايوا الله ياويله من عقوبه رب العالمين والله ربي ماراح يتركه
رنا كانت ساكته وساكنه سكون العواصف اللي ماهاجت .,’ اأرتفع الدم براسها
وزادت عصبيتها وخصوصا انها تسمع الشخص كل ماله سيرته تنهان
عصبت رنا وبعد صمت وصرخت بصوت عالي
رنا : بس كافي لاتغتابون الولد ولاتظلمونه محد داري عن ظروفه وعن حياته
انتم قاعدين تتكلمون من راسكم ومو هامكم الا تحشون بسيره خلق الله
الكل هدا و انصدم بردة فعل رنا وسكت ..ولااحد علق كلهم كانت وجيههم عباره عن
علامه أستفهام وتعجب ؟!..؟!..؟!..؟!
محد عارف سبب ردة فعل رنا واندفاعها بها الطريقه
عمرها ماكانت بها الحال وعمرها مادافعت عن احد بالشكل هذا ..
قطع على هدوئهم صوت جرس الفسحه والبنات كلهم قاموا ألا رنا كانت قاعده وماقامت
ريم انتبهت لحال رنا وأستغربت اكثرهم من ردت فعلها وخصوصا ان ريم اكثر بنت قريبه لرنا
وعارفه صديقتها رنا زين ماتعصب لها الدرجه الا اذا كان بالموضوع (أن )
ريم ماحبت تترك رنا بها الحال الا اذا عرفت وشبها ووش السبب الرئيسي لحالتها هاذي
البنات : يالله ريم .. رنا .. قوموا خلونا نتمشى
رنا : ماني قايمه روحوا بروحكم انا بقعد
ريم : خلااص يابنات أنتم امشوا وحنى نلحقكم
البنات ماطولوا بالجدال ومشوا وتركو رنا وريم بروحهم
ريم مسكت يد رنا : قومي اشوف بلا دلع
رنا مصره على قعدتها وماتبي تقوم : مابي .. وبعدين ماقلت لك مابي أقوم روحي معهم أشوف
ريم تمزح : لالا مايطاوعني قلبي اتركك برووحك .. وبعدين قومي أبيكي بسالفه ماتصلح بالفصل
تخبرين البنات اللي بالفصل اللحين يجدعون آذانهم عندنا ويسمعون
ريم شدت أيد رنا . ورنا قامت مغصووبه وقالبه حجتها
ريم وهي تمشي بالساحه الواسعه والشمس بعينها .. واللحين أشوف قولي لي وشبك ؟
رنا :مطنشه ريم وتمشي معها وهي حتى ماتلتفت لها وسرحانه
ريم :: ياهووه انا قاعده اتكلم
رنا بعد ماكانت مشتته نظراتها مابين السماء وجدارن المدرسه والبنات أنتبهت لريم هم وش قلتي
ريم : لا اليوم بجد منتي طبيعيه أقولك امشي معي للمقصف نشرب لنا شيئ شكل
مخك تفرمت مع الشمس
رنا ومشغول ذهنها بالفكره اللي طرت عليها وغايبه عنها سنين ومن غبائها كانت الفرصه قدامها وماتشوفها ؟!!!!
.. رنا التفتت لريم وعيونها تنبه على عزم بموضوع داخل راسها :
رنا : تدرين انتي نبهتيني لشيئ كنت عميانه عنه وهو قدام عيني .. ودخلتي براسي فكره
ريم تستهبل : تقصدين فكره انا نروح للمقصف ونشرب شيئ
رنا ضربت عل كتف ريم وقامت تضحك ههه يوم بحياتك حسسيني انك جديه
صدق خبله
ومشوا
مضى اليوم بسرعه والساعات تركض .. وماحسوا الا بالحصه الاخيره تنتهي وتعلن عن خرووج الطالبات
البنات صرخووا من الفرحه يوم سمعوا صوت الصفيره .. وطلعوا برا
التموا على بعضهم وكل وحده معها شنطتها وعباتها وملتمين على بعض دائره
وقاعدين يحشون بشكل فلانه ويضحكون على علانه
نجلا : يوه يابنات خلاص ماراح نشوف بعض أسبوعين عشان مراجعات الأمتحانات النهائيه
نوف : وه وأخيرا قربنا ننتهي من غثا المدرسه ونتخرج ونرتاح ..ونصير كبار
ريم : اقول يالله يابنات أنا طالعه ومااوصيكم الله الله بالكتب لاتنسون تحطونها بالدرج وتقفلون عليها
ولاتفتحونها الا قبل الامتحانات بيوم ^_^
الكل ههه .. واطلعوا
/
/
بعد أسبوع ريم كعاتدها كانت مطنشه الكتب ومعطيه الدراسه أشكل وقاعده تلعب مع اخوها بدر بليستيشن
كوره
أمها : نعنوبكم قوموا احفظوا لكم كلمتين بدال ماتبحلق عيونكم بها الزفت
بدر يستهبل : يمه لا .. لا .. ماأسمه زفت اسمه بلايستشين
ريم : أقول ورى ماتبلعها وتلعب ..
أمها : ياريم اللحين أنتي توجيهي أخر سنه روحي قابلي كتبك بدال ماتقابلين هالزفت
ريم تقلد بدر : يمه ..لا...لاا ماأسمه زفت أسمه بلايستيشن
بدر يضحك : كفك
ريم : طقها : وقاموا يضحكون
هنا : دق التلفون وقبل مايقومون المطافيق بدر وريم .. أمهم كانت الاقرب وشالته
أم ريم : هلا ...... هلا وغلا خيتي .. شلونك انتي .. بخير ياعلك بخير
مين ؟! ... اي هاذي هي قدامي وشبها ..!؟
طيب .... طيب ....
شوي خليني اروح بالتلفون بعيد !!
ريم انتبهت لامها اللي خذت التلفون وراحت فيه للمجلس الثاني بعيد عنهم
قامت تحاكي بدر : تهقى امك وش عندها عشان تآخذ التلفون هناك
بدر .. علمي علمك .. شوفي شوفي .. جاني قول
ريم ملت من كثر مايسجل فيها بدر أقوال ويكسر راسها .. رمت اليد بعصبيه .. هنقلع
لابوك لابو لابو من يلعب معك يالغشاش
بدر يضحك بصوت عالي يبي يستفزها : ههه مساكين اللي أتكسر راسهم
ريم :انقلع هناك .. أقول أروح لغرفتي أبرك لي وراحت وتركته وهي مرتفع ظغطها
دخلت غرفتها .. وراحت عند الاستريو .. وحطت اغنيه هاديه لنوال الكويتيه
أغنيه تعشقها وتحب ترديدها رغم انها قديمه
تبغي الصدق... اكذب عليك .!
اكذب عليك..!
هاذا عذر عشان اجيك .,’,’
عشان اجيك.,’
كل الحكايه اشتقتلك
كل الحكايه اشتقتلك
آمر ولا يامر عليك( انا وقلبي )
ياحبيبي
ياحبيبي
انا وقلبي بين ايدك
تبقي الصدق انا خلاص
خلاص من منك عسي مالي خلاص
تبقي الصدق انا خلاص
خلاص منك عسي مالي خلاص
سلمتلك كلي وشلي معاك قلي
سلمتلك كلي وشلي معاك قلي
افراح و ولصال وهنا ولا شقا خلي
مابي اكون الا معاك
في هامشك او في سماك
ماعاد يعنيني الشوق مضنيني
الحق علي قلبي
دخيل الله حس فيني
راحت للفراشها وأنسدحت عليه .. وغرقت برومانسيه حالمه مع أيقااعات الاغنيه
شوي الا حست باهتزاز جوالها (لديك رسااله في صندوق الوارد )
المرسل (*****05515)..
سلطانة الغيد : مامرّيت في بالك .؟
زيّ منتي معشعشه في بال محبوبك ..
أنا تولعت بك وآقول : عقبالك
عقبال ماتلبسيني لبسك لثوبك !
ريم رد المجهول يرسل : قامت تضحك .. ياحرام مسكين هالولد يعاني ..
دق باب غرفتها بها الوقت وماسمعته لان صوت الاغنيه كان الاعلى
انفتح الباب عليها ودخلت امها وفتحت اللمبات اللي كانت مطفيه وراحت للأستريو وسكرته
ريم :اول ماتسكر صوت الأستريوا صحت .. وانتهبت لامها .. وقالت معاتبه
ريم : يمه لييه .. الله يسامحك خربتي علي جوي
أمها قربت لريم : قومي اشوف على حيلك ابيكي بسالفه .. وراحت لعند السرير وقعدت مقابل ريم بالضبط
ريم حست أن امها عندها شيئ مهم وخصوصا ان أسلوبها جدي معها
عدلت ريم قعدتها وانتهت لأمها : سمي يمه .. وش كنتي بتقولين
أمها تحاول تمهد للموضوع : يايمه اللحين انتي اسم الله عليكي كبرتي وعقلتي .. ونضج عودك
وصرتي مره .. الكل يتمناكي .,’
وخلاص ان شاء الله هاذي اخر سنه وتتخرجين وتكبرين
ريم مافهمت تلميحات امها أبدا وفهمت غلط
ريم : يايمه لاتخافين على بنتك بالدراسه .. ان شاء الله اني أني ماراح أقعد على قلبك بها السنه وأسقط
أمها : لا يابنيتي مافهمتيني .. الدراسه يايمه صحيح مهمه بس برضو مي كل شيئ بها الحياه
البنت مهما درست وخذت من الشهادات مصيرها بيت زوجها
ريم صرخت وراحت باست أمها .. ياشيخه يسلم يؤؤؤؤك ..
انا قايله من قبل انا الدراسه مالها هدف بالحياه .,’ محد فهمني غيرك
امها تعبت من هالبنت اللي عجزت تفهم لابتلميح ولابتمليح
عجزت معها ..وقررت تقولها وتأدي اللي عليها
أمها : يايمه عشان كذا انا جايه أقولك خالتك توها مكلمتني وتبي تخطب

قصة فصول الألم
باالاختصار المفيد والمفيد جداا جداا