الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
light of future
10-11-2022 - 04:40 am
  1. فالرأي رأيي والخيار خياري

  2. ( نزار قباني )

  3. انا وكنت اتحدث بخجل وصعوبة : الله يبارك فيك.

  4. انا : يا مغرور(قمت ارمي الوسايد عليه )

  5. بدر بذهول:............


صديقتي كتبت هذي القصة وأتمنى تعجبكم ولو سمحتوا أبغى أشوف ردودكم الحلوة
بسم الله الرحمن الرحيم
قمة التضحية أن تقدمها
ولا تنتظر الإحسان بعدها
وأن تجعل شعارك
أدفع بالتي هي أحسن
انطلاقاً من هذه العبارات بدأت بكتابة أول قصصي وهي بعنوان ( لو رجع الزمن ما كنت بغير من الواقع شي ) ومابين السطور عبارة عن البارت الأول من قصتي التي ترويها بطلة القصة ملاك .
البارت الأول
إني عشقتك واتخذت قراراي
فلمن أقدم يا ترى أعذاري
لا سلطة في الحب تعلو سلطتي

فالرأي رأيي والخيار خياري

( نزار قباني )

تم الزواج التقليدي بيني انا الشابة الجامعية التي احلم أن اكون ربة بيت مثالية واحلم دائماً وأبداً بالسعادة التي ستغمرني انا وزوجي وأولادي مستقبلاً وبين زوجي الشاب الخلوق بدر حيث أنه محامي ومستشار قانوني في وزارة التربية والتعليم أي انه ذو مستوى تعليمي واجتماعي ممتاز.
بدر يبلغ من العمر 28 عاماً حيث يكبرني بخمس سنين .
بدر ويبدو عليه السرور حيث أراد تكوين أسرة صغيرة تحمل اسمه: مبروك يا ملاك.

انا وكنت اتحدث بخجل وصعوبة : الله يبارك فيك.

بدر يتصف بالجرأة المطلقة حيث ظل طوال اليوم وهو يتغزل بالملاك التي تجلس أمامه كيف لا وانا املك عينان واسعتان سوداوان وشعر أسود كثيف يصل إلى كتفي و بيضاء لكن بياضي يميل إلى الأحمرار حيث أنه تظهر علي علامات الخجل بسهولة . أما عن بدر فهو طويل ذو جسم رياضي وعينان عسليتان وشعر أسود طايحة بعض خصلات منه على وجه وهو أسمر .
مر أسبوع العسل سريعا حيث تم قضاؤه في ماليزيا تلك البلاد التي تملك من المناظر الخلابة ما يجذب الآخرين ويفكرون مراراً بالذهاب إليها .
عاد بدر إلى دوامه في الوزارة وأنا أخذت أتعرف على طباع أهله المكونة من أمه آمنة وأخته الصغرى حنان التي تبلغ من العمر21 حيث أنها في آخر سنة دراسية في جامعة (.....) تخصص هندسة معمارية أما عن والده فقد توفى قبل عامين .
عمتي : ها يا ملاك ديري بالج على بدر
أنا : عمتي بدر في عيوني
عمتي وقد بدت عليها معالم الغيرة حيث بدر ولدها الوحيد وكان بار بوالدته ويحب أخته كثيراً: هه بنشوف بعدين وين بيكون
هنا تدخلت حنان حتى لا يشتد الموقف بين زوجة الابن والحماة
حنان : كيف كانت ماليزيا ؟
أنا : حلوه تجنن تتخيلين نفسج في الجنة
الساعة الثانية ظهراً دخل بدر وكان في شدة الإرهاق
بدر : الغذا جاهز ؟
عمتي+ أنا : هيه
عمتي طالعتني بنظرات حقد : هيه ياحبيبي جاهز انشبلك الغذا ؟
بدر : هيه حدي تعبان
راح بدر الغرفة عسب يتسبح ويبدل ملابسه نشبنا الغذا انا وحنان
حنان : ملاك لا تزعلين من أمي تراها هي وايد تحب بدر وعلى بالها بتغيرينه علينا مثل الأفلام والمسلسلات .
أنا وكنت مبتسمة من كلامها : لا يا حنون أمج مثل أمي وأنا عمري ماراح أخلي بدر يتغير عليكم شو حد قالج ممثلة .
قمنا نضحك قطع ضحكنا صوت عمتي الخشن
عمتي : والله وفرحانة بعد يلا نادي ريلج وتعالوا تغذوا
ناديت بدر ونزلنا نتغذى وجلس بدر يتكلم معنا شو حصل له اليوم في الدوام وكيف كانوا الشباب يتمسخرون عليه لأنه دخل عش الزوجية .
بدر وهو يضحك : اسمعوا شو يسموني الشباب رهين زوجتك
أنا وكنت ميتة من الضحك : شو اللي قدامهم أبو العلاء المعري ( أبو العلاء شاعر يلقب برهين المحبسين(
قامت حنان تضحك : الله يغربل ابليسج يا ملاك والله يابدر زوجتك موتتني من الضحك .
عمتي قامت من الغذا وآثار الغضب في ويهها
بدر : أمايه ما كلتي شي .
عمتي : شبعت . وهي طالعني بنظرات الحقد
تجاهلت نظراتها وقلت : عمتي صح كلام بدر ما كلتي شي ؟
عمتي : صراحة اللي ياكل معاج تنسد نفسه .
بلعت كلمتها وسكت حتى خفت أطالع بدر لأني قلت أكيد بيشك فيني ويحسبني سويت لأمه شي وبعد ماشلنا الصحون راح بدر ينام في الغرفة وأنا بعد كنت وياه بس ما قالي أي شي .
أنا بخوف : بدر والله آسفة ما سويت لأمك شي .
بدر : أدري ما سويتي شي وأنا أعرف أمي من حبها لي ما ترضى أحد يشاركها في .
أنا في خاطري : الحمدلله إنك تعرف أمك
بدر : ملاك وين رحتي ؟
أنا : ها أنا معاك .
بدر : حبيبتي ملوك وعيني ساعة خمسة العصر
أنا : حاضر ح ب ي ب ي قلتها بخجل
بدر: فديتها أنا الخجولة سمعيني إياها مرة ثانية مشتهي اسمعها منج بس بثقة
أنا : بدر بس عاد تراني استحي
بدر : قوليها واللا بزعل منج
أنا : خلاص إلا زعلك حبيبي وغطيت وجهي باللحاف على أساس ما يشوف إحمرار وجهي . سمعت ضحكة خفيفة منه بعدين راح بسابع نومه
فديتك قد ماتقدر .. تغزل فيني دللني
وخليني معاك اعرف فنون الحب واصوله
ابي اسرح بهمساتك .. ونظراتك تذوبني
و ابي انسى بك العالم وابقى فيك مشغوله
مرت الأيام والشهور سريعا ومناوشاتنا انا وعمتي ظلت مستمرة بس عادي تأقلمت مع الوضع لأن بدر واخته عاقلين وعارفين امهم عدل
في يوم كنا جالسين عالسفرة ...
عمتي : بدر ماتبى عيال ؟
بدر : امايه مين مايبى عيال .
عمتي : طيب متى ؟ صار لك 9 شهور مين تزوجت وما شفنا شي من ست الحسن والدلال أو امكن هي ارض بور وماحد خبرنا .
طبعا انصعقت انا من كلامها لي وطالعت لبدر عسب يدافع عني لكن فديته
ريلي رد عليها قال : امايه شو هالكلام بور ما بور كل الحكاية ان مأجلين الحمل عالاقل سنة
عمتي : والله هذا كلامك والا كلام المزيونة ؟
بدر : طبعا كلامي وكلامها ومتفقين على جي خلينا نتمتع بحياتنا ولاحقين عالعيال
عمتي قامت من الغذا وقالت : حسبي الله عليج من بنت كانج غيرتي الولد علي وصار يرد ويلاسن بعد
كالعادة طنشت ما كأني سمعت شي
انا كنت احاول انعش الجو : ها ياباش مهندسة حنان ناوية على شو بعد ماتنتنهين من هذي السنة
حنان : والله ماادري يا ملاك تعرفين عاد معمارية صحيح ان هذا التخصص فيه وايد اشغال بس اشغاله للرجال
ملاك : دامج تعرفين هذا الشي ليش دخلتي فيه من اساسه ؟
حنان : حبيبتي انا اخت المحامي بدر يوسف يعني لازم اكون سبيشل .
بدر : خلاص صدعتو راسي انتو ما تتعبون من الثرثرة
حنان : اونة عاد هو اللي ما يحب الكلام واللا نسيت شو كانوا اساتذتك يسوون فيك ؟
بدر : شو سيوون يا آنسة حنان ؟
حنان) تضحك وتتكلم): بدر كانو يطقونك ويشتكون عند ابوي الله يرحمه عارف ليش ؟ لأنك في قرقر واجد .
بدر معصب : جب يلا انقلعي من قدامي وقام يلحقها لين دخلت غرفتها وصكت الباب عليها .
صعدنا انا وبدر غرفتنا
بدر : ملوك حبيبتي لا تزعلين من كلام امي لج.
يحليله بعده يفكر في كلام امه
انا : بدر انا احبك واموت فيك
بدر : استحي ... ( اونة الحين يستهبل علي يوم كان يقولي احبك وانا ارد عليه بدلع استحي بس انا طبيعتي وهو يتمصخر علي ).
انا وكنت زعلانة : لاتستهبل خلاص سحبت كلامي وما راح اقولك احبك مرة ثانية .
بدر : لا حياتي بتقوليها مرة ثانية وثالثة وعاشرة بعد
انا : والله بعد واثق من نفسك ما بقولها لك وبتشوف ؟
خيم الصمت علينا وقام بدر يسوي حركات ويحاول يرضيني عسب يخليني استسلم واقول احبك له
انا بدلع : ايوة احبك وادري انت بعد تحبني
بدر: والله واثقة بعد
انا وبدلع لفيت وجهي عنه : لا تتمصخر تحبني وتموت فيني
بدر باستسلام : هيه احبج واموت بدلعج وطيبتج
انا : بدور تعرف من اول ماتزوجتك .... اطالع فيه اشوفه فاطس من الضحك انت شو فيك تضحك ؟ خلاص ماراح اتكلم ( وكنت مادة بوزي شبرين(
بدر وهو يضحك : خلاص كملي كلامج بس عدلي جملتج اللي قلتيها .
جلست افكر شو قلت غلط بعدين تذكرت
انا كنت ميتة من الضحك : اقصد من اول ماتزوجتني احس نفسي ملكت السعادة .
بدر بحنية : تعرفين طيبة قلبج ورقتج هي اللي خلتج تملكين قلب الشباب المحامي بدر يوسف احم احم

انا : يا مغرور(قمت ارمي الوسايد عليه )

بدر : مجنونة. وقمنا نضحك ولعبنا لعبة من اللي يكتب اكثر قدر من كلمة احبك في خمس دقايق طبعا فاز بدر لأنه اكتشفت بالنهاية انه كتب احبج مرة وحدة لكنها كانت تجنن كتبها كبيرة بكبر الورقة وبالخط العريض وزينها كانت تهبل واحسن من احبك مالاتي كان خطي يضحك صح اني كتبت 20 وحدة بس اللي بيقراها ما بيفهمها
انا اطالع بالكلمة ) : الله خطك حلو )
بدر: ادري
انا : من علمك ؟
بدر : بروحي
انا : علمني
بدر : لا
انا : ليش ؟
بدر : كيفي
انا : اوكي خلي كيفك ينفعك ويوعيك باجر عشان الدوام
بدر يضحك : انت ليش تزعلين على طول ؟
انا : كيفي وقمت اضحك وبدر بعد كان يضحك وغلب علينا النعاس
بدر : تصبحين على خير
انا ( اتثاوب :( وانت من اهله حبيبي
وفي صبيحة اليوم التالي قام بدر وكان يعاني من آلام في بطنه
بدر : بطني تعورني
انا بخوف : تعورك بقوة .
بدر : يعني بس عادي الحين بسير الدوام وانشاالله بتروح
انا : خلاص اذا انت تعبان لا تسير الدوام
بدر : قلتلج عادي بسير ما فيني شي .
انا : طيب تبي ريوق
بدر : لا مالي نفس . بتريق في المكتب
انا : اوكي حبيبي
سار بدر الدوام وشغل تفكيري وايد عوار بطنه لكن بعدين دعيتله بالعافية
رديت انام وبعد ساعتين رن تلفون البيت
انا : الو
رجال : بيت الاستاذ بدر يوسف
انا : هيه
الرجال : معاج عيسى زميل بدر في الدوام
انا وبدت علي علامات التوتر والخوف : عسى ما شر بدر فيه شي
عيسى : كانت بطنه تعوره واضطرينا نوديه المستشفى
انا : اي مستشفى ؟
عيسى : (........)
انا :شكرا خوي
حمدلله على كل الحال وصادف انه في هذا اليوم حنان ماراحت الجامعة لبست عباتي وشيلتي ورحت على طول عند حنان وكانت قاعدة عمتي عندها
انا بقوة : حنان قومي وديني مستشفى (.......) اخوج نقلوه هناك
عمتي بخوف : ابني حبيبي شو فيه ؟
انا : الحين البسوا عباتكم وبخبركم السالفة في السيارة
خبرتهم السالفة في السيارة وصلنا المستشفى سألنا النيرس عن يوسف دلتنا على الغرفة كان يحليله نايم وما حس فينا لما دخلنا عنده بست راسه وبعدين طلعنا من عنده عسب نسأل الطبيب عن حالته .
انا : دكتور شو فيه بدر.
الدكتور اسمه فهد : عفوا اختي شو تصيرين له
انا : انا زوجته
عمتي بحماس : انا امه وهذي اخته
د.فهد : والله ياخت ....... عفوا منو اسمج ؟
انا بإحراج : ملاك
د.فهد : والله ما ادري شو اقول لكم يا اخت ملاك بس الاخ بدر يعاني من فشل كلوي ولازم نسويله عملية بأسرع وقت ممكن .
انا : وش تتريون ؟
د.فهد : مب بهالسهولة لازم اول نشوف من بيتبرعله بكلية ونسوي فحوصات عسب نشوف بتطابق انسجة بدر مع انسجة المتبرع .
انا : انا يادكتور بتبرعله .
عمتي تصارخ : انتي لا ......... انا يا دكتور او بنتي
استغرب الدكتور من ردة فعل عمتي
سوا الدكتور تحاليل لعمتي وبنتها وكنت مقهورة وايد لأني ماقدرت اساعد حبيبي وزوجي .
سوا بدر العملية وطلع من المستشفى مر شهرين من طلعته من المستشفى
سأخلص لك حتى الممات
سأتخلى عن كل شي لأجلك
سأهدر طاقتي لسعادتك
وبالنهاية سأمحي اسمي من ذاكرتك
بدر : حبيتي ماتبين عيال ؟
انا باندهاش : بدور اشفيك حبيبي شو ها الكلام ؟ ماتذكر كلامك لأمك يوم سألتك نفس السؤال شو رديت عليها ؟ انا بقولك قلتلها الله يهديج امايه مين ما يبى عيال .
بدر وحسيت انه انحرج من ردي : طيب ليش تأخر الحمل ؟
انا : ما ادري حبيبي ربك كريم
بدر : طيب ليش ماتروحين عند الدكتور تشوفين ليش تأخر الحمل .
انا وكان باين علي علامات القلق : ...........
بدر : ملاك فيج شي وانا ما ادري قولي لا تخبين تراني ريلج .
انا :ها ... لا ما فيني شي خلاص باروح وبسوي الي تبي . خلاص انا برقد تعبانة حدي .
بدر : تصبحين على خير ( كان بادي عليه علامات الرضى علي)
انا بعد ما طلعت مني تنهيدة طويلة : وانت من اهله
في اليوم الثاني
سار بدر الدوام وقبل ما يطلع قال لعمتي : امايه سيري مع ملاك عند الطبيب
انا بتوتر : لا عادي بروح بروحي
عمتي بعناد : انا بروح معاج
بدر : خلاص ملاك امي بتروح معاج والحين انا بسير الدوام تبون شي
انا : لا نبي سلامتك........
انا (اكلم عمتي ) : بغير ملابسي وبنسير
عمتي ( بدون نفس ) : طيب
سرنا عند الطبيب وسوالي التحاليل اللازمة قال : بتطلع بعد ساعتين
رحنا انا وعمتي الجمعية نشتري اشياء للبيت بعدين رحنا المول تجولنا فيه وانا كان كل تفكيري عند نتائج الفحوصات وكنت خايفة من النتيجة مع اني توقعتها
الطبيب : سوري يا مدام ملاك بس التحاليل تقول انك في هالفترة صعب تنجبين ................................
عمتي : شنو ؟ يعني ابني يتم بدون عيال ؟
الطبيب : الله كريم .... وما فيش داء بدون دواء
عمتي كانت طالعني بنظرات كأنها تقول لي مب قلتلج انج ارض بور حاولت اني اتماسك نفسي قدامها وما اضعف
وصلت البيت رحت سيده غرفتي طبعا ما قدرت امسك نفسي تميت اصيح لين غشى علي النعاس
رد بدر من الدوام عمتي ما صدقت انها حصلت فيني عيب عشان تزوج ولدها بوحدة غيري
عمتي بشماته : مب قلتلك انها بور
بدر باستغراب : تقصدين منو ؟
عمتي : زوجتك المصونة
بدر وكان مصدوم : يعني شو ما بت خ لف ؟
عمتي اونة عاد حزينة : هيه للأسف وانا يابدر خاطري بحفيد يغير علينا اجواء البيت الكئيبة .
بدر : امي شو هالكلام بتتعالج ويتخلف انشالله
عمتي بخبث : أصلا الطبيب قال ما في امل من الشفاء
طلع بدر للغرفة طالعته وكانت عيوني تبين اني صحت
انا بصوت حزين : اكيد الحين بتتزوج .
بدر : ملوك حبيبتي العيال مب كل شي قي الحياة
وجلس يطبطب علي وكان في قمة الحنان هديت شوي بس احساسي انه بيعرس علي ما راح من بالي لأن حتى اذا هو مايبى امه بتزن على راسه لين تزوجه.
مر اسبوع
في يوم كنا نتغدى ويالسين عالسفرة
عمتي وهي تطالعني بنظرات الانتصار : بدر شو رايك اخطبلك ؟
انترست عيوني بالدموع وتوقفت عن الأكل وقعدت اطالع بدر وامه بعدين تجاهلتهم وكملت اكلي
بدر وكان يطالعني : امايه شو هالكلام؟
عمتي : حبيبي بدر ترى زوجتك المصونة ماراح تنفعك وانت شفتها يوم ترقدت في الستشفى وين راحت زوجتك ؟

بدر بذهول:............

عمتي : كانت عند ابوها اللي حتى ما سأل عنها بعد ما عرست منك قالت شو بروح عند ابوي لأن مريض طبعا ابوها اهم.
نسيت ما اخبركم عن عائلتي ابوي مطلق امي من سنتين وتزوج انسانه ثانية نسته العالم كله وامي بعد متزوجة ولاهية مع زوجها الثاني في السفريات حول العالم واختي مشغولة مع ريلها وعيالها يعني انا ما عندي غير بدر في هالدنيا .
انا كنت متوترة من هالسالفة لأن بدر ما سألني عنها والحين قاعد يطالعني وكأنهيقول صح ليش ما كنت معايه في اصعب لحظاتي .
انا بتوتر : ابوي كان تعبان وما حد وقف معاه غيري لكن بدر كان معاه انتي وحنان ......بس اول ما حصلت فرصة ييت عنده واستسمحت منه على قصوري وخلصت السالفة ..... ليش يا عمتي تفتحينها مرة ثانية


التعليقات (3)
light of future
light of future
أتمنى التي تقرأ هذي القصة ترد على الموضوع
هذا موضوع إبداعي ردو عليه على الأقل من باب التشجيع .....

وردة الدلووعة
وردة الدلووعة
يسلمو حلوة ومحزنة
الله يستر من ام بدر
متى التكملة

light of future
light of future
شكرا على ردك
ما ادري متى بتكمل صديقتي البارت الثاني
بإذن الله قريبا ....

غرقت أنا وزوجي أمس في البحر وشوفوا ايش اللي انقذني سبحآآنه ربي ماأعظمه
بنات ادخلوا مهم للجميع