الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
لحظة حنان
14-02-2022 - 03:53 am
كيفكم يا حلوات
بشاوركم بشي
انا احضر عيدين!!
عيد مع اهلي الصبح في بيت كل سنه عند واحد <<<< أهلي شويين
وفي الليل في استراحه مع اهل زوجي <<<< ماشاء الله هم وش كثرهم
وانا نحيفه وقصيره وصدري صغير <<< مأساة خصوصا للمتزوجه
بالعربي جسمي جسم وحده عمرها 14 مو 29<<<<< كنها قامت تقص قصة حياتها!!
المهم
وش رايكم بلبس العيد؟؟
مليت من البلوزه والتنوره
طبعا البناطيل ...العاري...القصير حطي عليها إكس كبيره
اذا الله كتب لي عمر تتوقعون لو ألبس كامل قطعه وحده بيطلع مناسب والا لا؟؟
واللي عندها أفكار أو تقدر تصمم شي مميز الله لايهينكم تساعدني


التعليقات (8)
×× الزيزفون ××
×× الزيزفون ××
مرحبا حبيبتي
والله تعجبيني على هالأكس برافو عليك
ومن ناحية اللبس اذا كنتي ضعيفه نصيحه لاتلبسين الضيق
والله أعرف وحده ضعيفه وتلبس ضيق صدقييني
الكل يناظرها كان منظرها موكويس
عليك حبيبتي بالوسيع ودوري فستان ناعم وفيه قصه تبرزك وبنفس الوقت تعطيك مظهر
أكثر أناقه عندك مانغو فيها فساتين والله والله خيال
وقصاتهم روعه وأنيقه وألوانهم غريبه
أخذي نصيحتي وروحي له تلقين حركات حلوه تناسبك
أتمنى أني أفدتك
تقبلي مروري

وة بس اهبل
وة بس اهبل
اهلين حبيبتي
تقريبا انا زي جسمك بس كل عيد اتعامل مع مانجو
مرة خيال عندهم فساتين روعة
وكمان اعرف مصممة خيال شغلها غريب وحلو

لحظة حنان
لحظة حنان
الزيزفون
على كثر ماأدخل مانجو ماقد عجبني فيه شي!! مدري يمكن ذوقي مو مثل الناس لكن هالمره بدخل واجرب
طيب اسعارهم معقوله؟؟
وه بس
بجرب مانجو هالمره واشوف وهالمصصمه تصمم شي بسيط؟؟
وكيف اسعارها؟

زاهي الكحل
زاهي الكحل
الموضه الحين الفساتين الين نص الساق حلوه
وتناسب الاجسام الصغرونه ؟
وبعدين ايش المشكلة لو لبستي بنطلون أو بلوزة كت "بدون كم "
انتي ما درستي ان عورة المرأة للمرأة من السر إلى الركبه
وبحيث مافي مانع أي مره ترضع ويبان صدرها عند الحريم
طبعا مو معناها نطلع صدورنا مو ذوق
لكن مو زين اانا نسكر على نفسنا بزياده
الحلال بين والحرام بين
الله يعطيك العافيه وتكونين أحلى وحده في نظر نفسك وزوجك
وأسفه على الإطالة

DKNY^_^
DKNY^_^
انا مع اختي زاهي الكحل ...
انا شخصيا زيك نحيفة صدر صغير و قصيرة بعد ..لول ..
بس انا ما تزوجت و عمري 19 < بعد هذي كنها قصة حياتها خ
و االبس قصير نص الساق او ميدي مررة جنان ..
عموما ..
زارا ZARA ...عنده اشياء جنان ... انصحك تروحين له ...
و بعد فيه عندك .......السواني ... كورتوفيل < محل جنان في الرياض غاليري ..اذا انت بالرياض ..
مرة كشخة المحل ... لا و عنده تخفيضات بعد ..
روحي دوري في حياة مول او الرياض غاليري ..هذولي روعة كل محل احلى من الثاني و بضاعتهم تلقينها بسهولة مو زي صحارى و الفيصلية بسرعة تخلص ...و ع فكرة البضاعة متجددة عندهم ...
اي صح في محل في صحارى غالي شوي ..اسمه BSB قبال ميلانو عند التوسعة ....
و بعدين حبيبتي ... بقولك وش سويت ...انا رحت لزارا و شريت بلوزة بعد التخفيض 39 ريال ..ثلاث ارباع كمها و هاي نك صوف فيها تكسيرة عند الصدر لونها سكري ..شريت حزاام سكري جلد مخرم و مبطن بقماش زهر و تفاحي طلعت حركة ..طبعا انا شريتها للجامعة .. و ناوية ادور لها بروش كبير ذهبي عشان ممكن اغير فكرة الحزام ... او ايشارب لشعري ..تطلع حركة ..يعني باختصاار الاكسسوارات تبرز لك اي قطعة لو بسيطة ...
ممكن يصير لوكك غجري جربي هاللوك ..تنوررة وسيعة و بلوزة و سيعة على الاكتااف و مخصرة و مغاطات على الخصر و حطي ايشاارب و سلاسل كبيرة طويلة و اسوارات ...مع صندل ناعم ...
او ...اشتري تنورة بيضاء تراها موضة ...و البسي معها بلوزة اسود و صيري رسمية ....
كمان اللون الاورانج موضة هالسنة ........
ام ايش بعد ......
ايه صح ...البسي تنورة وسيعة مكسرة حزام فضي عريض .. و قميص ابيض و ارفعي الياقة على فوق كنك عربجية خ .. و البسي كيلون مخرم و جزمة سودا كعب رسمي ...عشاان يبين الكيلون المخرم كنه شبكة ...
و من نااحية فستان قطعة كاملة بصراحة ما ايدك ..بيطلع بشع اسأليني ..الا في حالة وحدة اذا كان قصير ..بيطلع روعة بس الطويل لالالا مو حلو ابدا ...
هذا الي عندي حبيبتي ...احس رااسي انحااس لو بغيتي اي خدمة ترااني حاضرة توي متسوقة و شايفة السوق ...
بس ياليت ع الخااص اذا بغيتي شي لاني ما ارجع للمواضيع << عجازة ...

وردة الحنان
وردة الحنان
صح عندك زارا ومانقو وكمان فري مود يجنن

×× الزيزفون ××
×× الزيزفون ××
خواتي زاهي الكحل ودكني اقروا هالفتوى واعتقد مافيه مجادله ونقاش لانه مثبت بكلام الله ورسوله
لبس العاري والقصير وحدود عورة المرأة أمام المرأة يوجد ظاهرة عند بعض النساء وهي لبس الملابس القصيرة والضيقة التي تبدي المفاتن وبدون أكمام ومبدية للصدر والظهر وتكون شبه عارية تماماً ، وعندما نقوم بنصحهن يقلن إنهن لا يلبسن هذه الملابس إلا عند النساء وأن عورة المرأة للمرأة من السرة إلى الركبة . ما هو رأي الشرع في نظركم والاستشهاد بالأدلة من الكتاب والسنة في ذلك وحكم لبس هذه الملابس عند المحارم ؟ جزاكم الله خير الجزاء عن المسلمين والمسلمات وأعظم الله مثوبتكم .
الحمد لله
الجواب عن هذا أن يقال إنه صح عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) .
وفسر أهل العلم الكاسيات العاريات بأنهن اللا تي يلبسن ألبسة ضيقة أو ألبسة خفيفة لا تستر ما تحتها أو ألبسة قصيرة . وقد ذكر شيخ الإسلام أن لباس النساء في بيوتهن في عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما بين كعب القدم وكف اليد كل هذا مستور وهن في البيوت أما إذا خرجن إلى السوق فقد علم أن نساء الصحابة كن يلبسن ثياباً ضافيات يسحبن على الأرض ورخص لهن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يرخينه إلى ذراع لا يزدن على ذلك وأما ما شبه على بعض النساء من قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ولا الرجل إلى عورة الرجل وأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة ما بين السرة والركبة ) من أنه يدل على تقصير المرأة لباسها فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في ذلك حجة ولكنه قال لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة فنهى الناظرة لأن اللابسة عليها لباس ضاف لكن أحياناً تنكشف عورتها لقضاء الحاجة أو غيره من الأسباب فنهى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن تنظر المرأة إلى عورة المرأة .
ولما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل فهل كان الصحابة يلبسون أزراً من السرة إلى الركبة أو سراويل من السرة إلى الركبة ، وهل يعقل الآن أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس إلا ما يستر ما بين السرة والركبة هذا لا يقوله أحد ولم يكن هذا إلا عند نساء الكفار فهذا الذي لُبِس على بعض النساء لا أصل له أي هذا الذي فهمه بعض النساء من هذا الحديث لا صحة له والحديث معناه ظاهر لم يقل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لباس المرأة ما بين السرة والركبة فعلى النساء أن يتقين الله وأن يتحلين بالحياء الذي هو من خلق المرأة والذي هو من الإيمان كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( الحياء شعبة من الإيمان ) . وكما تكون المرأة كضرباً للمثل فيقال : ( أحيا من العذراء في خدرها ) ولم يُعلم ولا عن نساء الجاهلية أنهن كن يسترن ما بين السرة والركبة فقط لا عند النساء ولا عند الرجال فهل يريد هؤلاء النساء أن تكون نساء المسلمين أبشع صورة من نساء الجاهلية .
والخلاصة : أن اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه أن يستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل هذا هو المشروع ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه فلها أن تشمر إلى الركبة وكذلك لو احتاجت إلى تشمير الذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط ، وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا . والحديث لا يدل عليه بأي حال من الأحوال ولهذا وجه الخطاب إلى الناظرة لا إلى المنظورة ولم يتعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لذكر اللباس إطلاقاً فلم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في هذا شبهة لهؤلاء النساء .
وأما محارمهن في النظر فكنظر المرأة إلى المرأة بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محارمها ما تكشفه عند النساء ، تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق وما أشبه ذلك لكن لا تجعل اللباس قصيراً .
من فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين لمجلة الدعوة العدد 1765 / 55.

زاهي الكحل
زاهي الكحل
اختي زيزفون نهاية الفتوى تقول : سويت لها قص ولزق
وأما محارمهن في النظر فكنظر المرأة إلى المرأة بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محارمها ما تكشفه عند النساء ، تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق وما أشبه ذلك لكن لا تجعل اللباس قصيراً .
يعني عادي قصير الى نص الساق وعادي كت
انا ما قلت نتعرى أصلا مو الذوق اللبس العاري
ونطلع الوحده صدرها ولا فخذها.. لأا طبعا
انا قصدي ما نبالغ في التكمكم والتعقيد حتى مع الحريم
وكل انسان تكون وجهة نظرة من الاشياء اللي حوله ويشوفها
يمكن انت تشوفين ناس تلبس لبس عاري مره ومبتذل وهذا اللي تقصدينه في الكلام
ولك جزيل الشكر

كولكشن باربي
اكسسوارات لحقوا