- \كيف تبغيني أطلقج؟؟مش كافي المشاكل من بينا ومن بينكم؟؟
- والحين لو طلقتج بزيد الطين بله يترجع الحرب اللي بينا..
- موزة16سنة..أول ثانوي..
- أوصف لكم البيت..
- عوشة:وراج وراج والزمن طويل يا البقرة الضاحكة..
- هدى:بس يا عصقول الدياية ..
- فاطمة:حرام عليج شغلها على شانج..
- ((حرام عليكم ما ريد والله خلاص))
السلام يابنات اشلونكم شخباركمم يبتلكم قصة يديدة اليوم عاد ماادري حلوة ولالا لاني ماقريتها
أقولك شي وماتزعل ولاتاخذ على الخاطر!! (1)
((أقولك شي وما تزعل..ولا تاخذ على الخاطر..
صحيح إني أحبك موت..ولكني معك تعبان..
تخليني وتنساني..تعب قلبي وأنا صابر..
وأقول اليوم يتغير..وأنا معاك أتغير..
أدور لك سبب مقنع..وأقولك يا هوى حاضر..
عشان الحب في قلبي..أخلي قلبي الغلطان..
أخلي قلبي الغلطان..))
\أنت شو قاعدة تقولين؟؟
\\اللي أنت قاعد تسمعه
\لكن
\\لكن شو؟؟ والله تعبت خلاص ما اقدر أستحمل هالعيشه
\بس أرجوج أعطيني فرصه ثانية
\\يا كم عطيتك فرص وأنت اللي ضيعتهم..وضيعتني معاك..
\ما أقدر أعيش من دونج
\\ياليتني أقدر أصدقك
\وليش أجذب؟؟
\\لأنك أخلفت وعودك.. وطلعت جذاب..جذاب
\والحل هو الطلاق؟؟
\\هيه..
\لكن طلاق مب مطلق
\\ليش؟؟
\مزاج..
\\والله تعبتني معاك..خلاص أنتها اللي مبينا أنتها
\كيف تبغيني أطلقج؟؟مش كافي المشاكل من بينا ومن بينكم؟؟
والحين لو طلقتج بزيد الطين بله يترجع الحرب اللي بينا..
\\كيف تبغاني أعيش معاك؟؟ وانتوا اللي سويتوا هامشكلة شوذنبي أنا؟؟ها؟؟قولي فهمني؟؟حرام عليك اللي قاعد تسويه فيه والله حرام..أنت تعرف شو كنت..كنت بالنسبه لي؟؟ دنيتي كلها تسوى الدنيا وما فيها لكن تغير أسلوبك معاي صرت تجفيني صرت ما تطيق كلامي وحتى القعدة معاي وهالشي خلاني أكرهك كثر ما حبيتك..ليش تغيرت على؟؟في شو مقصرة أنا في حقك؟؟في شو؟؟أرجوك جاوبني؟؟؟؟جاوبني؟؟
\
لا تعليق
/
طلعت من الصالة والدموع مثل النهر ينزلن من عيونها وراحت لحجرتها كالعادة
انسدحت على شبريتها وهي تحاول تنسى شوي اللي صار هلكت عمرها وايد
ودها تضحك لكن..نست كيف تضحك..ونست شي أسمه سعادة..فتحت مذكرتها الصغيرة اللي باللون االوردي الملفوف عليها بشريط وردي وشكلة حلو..كتبت فيه
لا أدري..لا أدري
إلى متى سأظل هكذا.. معلقت بين الحزن والفرح..
أريد الفرح..
لكن الحزن يشدني إليه بقسوة..
هل يا ترى سيعود الفرح لي؟؟
أم
سأظل معلقت بين الحزن والفرح؟؟
بعد ما خلصت ألتفت في لحافها الوردي ورقدت
كانت غرفتها كلها وردية..عل وعسى اللون الوردي ينسيها حزنها وهمومها
كان يحبني..يموت فيه..مايقدر يعيش يوم واحد بلياي..كل يوم والثاني قاعد عند باب بيتنا
عقب ما تحقق مرادة وعرس..مر أول 3شهور..ألا وكل شي متغير..صار يرد البيت متأخر وأحس أنة يتضايق مني..صار يزاعق علي..يغلط علي
سامحته مرة..مرتين..لكن يهيني؟؟مستحيل
كنت أشوف فيه الأبو والأخو والحبيب والزوج
لكن نظرتي له تغيرت..صار أهو الغريب..والعدو
أكرهه..أكرهه..أكرهه..أكرهه
في الماضي.......
زايد:دانوة وصمخ
دانة:خير؟؟
زايد:عمي يباج في الميلس
دانة:أبوية هنية؟؟
زايد:لا هناك
دانة:سخيف
زايد:توج تدرين؟؟
دانة:يوه أروح أبرك لي
وبعد ما راحت..
زايد:فطامي وين كتاب دانوة؟؟
فاطمة:ليش؟؟
زايد :ما يخصج؟؟
فاطمة:اكوة جدامك يالعمي..
زايد:ختيه وتمونين..
فاطمة:الحين صدق عمي في الميلس؟؟
زايد:لا..
وحط شي في الكتاب وسكرة..
وأن دانة يايه من بعيد..
دانة:زيود..ليش جذبت علي؟؟
زايد:تصدقين يمكن تهيأ لي أنه كان يناديج..
دانة:والله متفيج الناس قاعدة تدرس لأمتحاناتها وأنت فاضي..
زايد:هاذي أنت قلتيها فاضي..
دانة:فطوم دخيلج خلينا نروح غرفتج أحسن..
زايد:أفا يا بنت عمي أنت قعدي وأنا اللي بطلع..
دانة:خلاص ممكن تطلع؟؟
زايد:من عيوني..
تذكرت ذاك اليوم اللي كانت قاعدة مع فاطمة بنت عمها وزايد أخو فاطمة..
كانن يدرسن لأمتحانات آخر السنه..وهي في الصف الأول الإعدادي..
وفطوم في نفس عمرها..أما زايد في الصف الثالث الإعدادي...
بعد ماراح عنهن لقت وردة جوري حمرا في كتابها وعرفت أنها من عندة وضحكت عليه..
أعود للحاضر....................
بعد ساعة..
فاطمة:دانة ....دانوة..
دانة:هاه..
فاطمة:قومي بسج رقاد من الظهر وأنتي راقدة..
دانة وهي تفرك عيونها:كم الساعة الحين؟؟
فاطمة:خمس العصر..
دانة:دقايق وبقوم..
فاطمة:وترانا بنروح العزبة..
دانة:العزبة؟؟ليش؟؟
فاطمة:أبوي عازم ريال وبيسون العشاء هناك وعزم عمي اللي هو أبوج..
وكلنا بنروح..
دانة:الله والله ولهت على العزبة والحواطه فيها..
فاطمة:آه بس اللي ناقص بنات عمتي وخالاتي..
دانة:وليش ما عزمتوهم؟؟
فاطمة:الشباب ومشغولين واللي عندها أمتحانات ودراسة..
دانة:خلاص روحي خليني أخلص قبل لا تروحون عني..
فاطمة:أوكي..
دانة:ألا زايد ماشفتيه؟؟
فاطمة:غريبة حرمه ما تعرف ريلها وين رايح؟؟
دانة:أأأأ تراني كنت راقدة..
فاطمة:خلاص أتصلي له..
دانة:لا ما أبا...
فاطمة:ليش؟؟
دانة:ها؟؟خلاص غيرت رايي..يالله جلبي ويهج..
فاطمة:على أي صفحة؟؟
دانة:سخيفة..
فاطمة:ههه توج تدرين؟؟
دانة:صدق أنج طالعة على أخوج..
فاطمة:أي واحد فيهم؟؟
دانة:فطيم....تكفين أطلعي خليني أخلص..
فاطمة:أوه سوري..عطلتج..
أعرفكم على شخصيات القصة..
سيف24سنة وهو يشتغل..
فهد22سنة وهو يدرس في الجامعة..
دانة20سنة..معرسة..
عوشة18سنة ثانوية عامة..
هدى16سنة أول ثانوي..
...
عيال عمهم..
سلمى25سنة معرسة..
زايد22سنة معرس..
فاطمة20سنة..تدرس في جامعة زايد..
شما19سنة تدرس في الجامعة وهي مخطوبة من ولد عمتها..
التوأم وآخر العنقود..
خليفة17سنة ..ثاني ثانوي..
خلفان17سنة..ثاني ثانوي..
عيال عمهم..
وهم عايشين في بدع زايد..
سعيد31سنة ومعرس..
عبدالله28..آخر سنة له وهو خاطب بنت عمة..شما
أمل26سنة..معرسة..
محمد24..يدرس في كلية الشرطة في أبو ظبي..وكل أربعاء يرد بدع زايد والجمعة يرجع لأبوظبي..
اليازي22..تدرس في الإنتساب..
روضة20..تدرس مع اليازي..
ناصر18 سنة..ثانوية عامة..
موزة16سنة..أول ثانوي..
دانة لها قسم بس برى عن البيت ..في نفس الحوش للبيت الكبير ..وهو عبارة عن غرفتين نوم+3حمامات+مطبخ+3صالات..والبيت روعة وهذا بفضل دانة ذوقها وايد يجنن..اهي كانت راقدة في الغرفة المقابلة لغرفتهم..بعد ما صار اللي صار لا يمكن ترد له خلاص كل واحد وله حياته ..
أوصف لكم البيت..
أول ماتدخلون تكون صالة كبيرة على اليمين صالة صغيرة فيها التلفزيون ..وعلى اليسار المطبخ اللي كان مطل على حديقة صغيرة ومفتوح فيها باب زجاج اللي عبرها تقدرون تدخلون صوبها يعني أن المدخل الوحيد لها من المطبخ.. نكمل طريقنا.. وعدال المطبخ حمام وبعدها صالة صغيرة بين الغرفتين وكل غرفة بحمامها..البيت روعة وأحلى ما فيه الحديقة الصغيرة اللي زرعت فيه الرمان والموز والنعناع وزهور مختلفة الأنواع..وغيرها..فيها كرسيين وطاوله خشب الخيزران والسطح عبارة عن مشرمية خشب واللي زادها حلاة العنب اللي ملتف عليها..
بعد ما تلبست راحت لغرفتهم وقعدة تمشط شعرها..ماكان طويل وأشقر..بعد ما طوته قعدت تتجحل..وكانت حاطة وايد فقمضت عيونها كلهن..
دخل عليها زايد وهي مغمضة عيونها ما عطاها ويه وراح للحمام وهي ما حست فيه بعد ما خلصت شغلتها شافت الغرفة فوق تحت وقعدت ترتبها ..
طلع من الحمام وهو كان ماخذ له شاور على السريع..وقعد يدورله كندوره في الكبت اللي في غرفة الملابس..
وهي ترتب لقت سفرتة وشلتها قعدت تتأملها وقالت..
دانة:آه فديته ياناس..وفديت ريحته الحلوة..ليش؟؟ ليش يسوي فيه جذيه؟؟؟
والله حرام عليه حرام؟؟مايحس؟؟عديم إحساس؟؟ وين زايد الأولاني؟؟والله أنة صدق..عديم إحساس..
نزلت دمعة من عيونها وهي لاويه على سفرته كان يختلس النظر من ورا الستارة حن عليها..لكن ليش هو يعاملها جذيه؟؟ليش.؟؟
طلع لها وهو طاوي الفودة على خصرة..
دانة:زايد؟؟أنت هنيه؟؟
مسحت دمعتها وفرت السفرة اللي بين يديها..
راح صوبها مسك أيديها ضمهن لصدرة وشافها بنظرات خطيرة...
نزلت قطرة ماي من بكلته على ويهه..وخلاص هي ذابت..
((آه يا ناس والله يذبح يليته يعرف قدرة في قلبي...))
زايد:دانة..آسف والله ما كان قصدي..
دانة شلت يدينها من يدينه وتذكرت اللي صار لها:ما أقبل إعتذارك..
زايد:والله هاي آخر مرة أرجوج..
دانة:تأخرت أنا بروح..
زايد:أنا اللي بوديج..
دانة:ما أريد أثقل عليك..
زايد:لا أنا رايح هناك وبوديج..
دانة وهي طالعة من الغرفة:وفطوم بتروح معاي..
زايد:هاي دومها لزقة؟؟
بس ما سمعته لأنها طلعت من الغرفة..
........
عوشة:هداوي..هدى..
هدى:نعم.؟؟
عوشة:نعامة ترفسج..وين نعلي البنفسجي؟؟
هدى:....ما أدري؟؟
عوشة:والله؟؟ومنو البارحة اللي لابسة؟؟
هدى:والله ما أدري وين عقيته..
عوشة:نعم نعم آنسه عيدي ما سمعت..
هدى:كلام الملوك لا يعاد..
عوشة:عادال يا الكلبة..الحين تروحين تدورينهن ويا ويلج إن ما يبتيهن..
هدى:كلبة ما غيرج..
عوشة وهي رايحة صوب هدى اللي منسدحة تحت التلفزيون وتابع Frends في Cannel 2..وأول ماحست بها قامت تراكض في البيت..
عوشة:وراج وراج والزمن طويل يا البقرة الضاحكة..
هدى:بس يا عصقول الدياية ..
عوشة عصبت ما تحب هاللقب لأتها ضعيفة وايد لا شو ضعيفة؟؟ألا معصقلة عكس هدى اللي أمتن منها بس مش متينة وايد يعني((كل خوانها ضعاف ألا هي المتينه من بينهم))..تشل جهاز التلفزيون وتفره على هدى من القهر بس أنصدمت بظهور شخص ما كانت متوقعتنة..
فهد:آه..
عوشة:فهد؟؟؟
هدى:ههه
عوشة:ضحكتي بليا ضروس قولي آمين..
فهد:آمين..بس بلاكن صريخكن واصل للميلس؟؟
هدى:بروح غرفتي باي..
عوشة:هيه نسيت الجاهي على الغاز..
وكل وحدة تعلثت لها بشي فهد وايد عصبي وما يحب الوقعة وخاصة الصوت العالي يحب الهدوء والتأمل في الطبيعة..
وتدخل أم سيف..
أم سيف:فهد..أنت هنيه؟؟
فهد:هلا أميه..
أم سيف:عيل وين أخوك وأبوك؟؟
فهد:أبوي سبقنا العزبة مع عمي..وسيف طلع عندة شغله مهمه وراح...
أم سيف:عيل منو اللي بيودينا؟؟
فهد:والريال اللي واقف جدامج؟؟
أم سيف:وينه؟؟
فهد:لا يكون أنا للحين ياهل في نظرج؟؟
أم سيف:ههه لا أسولف معاك..فديتك الله لايحرمني منك وإن شاء الله أيوزك وأشوف عيالك قبل لا أموت..
فهد:آمين.بعد عمرج طويل إن شاء الله..
...........
وبعد كل التجهيزات..الكل ركب السيارة مع الدريول..زايد تأخر والكل ركب معدى دانة لأن السيارة ماكفتهم..يعني خليفة وخلفان وأم زايد وفاطمة وشما والخدامة ..
ما عندها حل غير أنها تروح مع زايد..
دانة:خلاص بروح مع زايد..
فاطمة:أروح معاج..
خلفان كان قاعد عدالها:لزقة عنزروت قعدي محلج..
فاطمة :ليتك تسكت بس..يعلك تفدى خليفة الهادئ مش أنت عافانا الله..
((خليفة عكس خلفان هادئ ومحب ومسالم مايحب الحشرة ولا الوقعة..أما خلفان الله لا تبلانا عدواني وحشري وفضولي يدخل عمرة في أي موضوع))
خلفان:أحترمي نفسج..
شما:يالله عاد نروح والله مت من الحر..
دانة:خلاص الله يهديكم ..ما أريد حد يروح معاي..
ورجعت للبيت والكل راح تمت ترقبة في البيت تأخر وايد الكل راح وهي بروحها في البيت والساعة صارت 6 المغرب لا يكون نساني؟؟لا ياويله..
اتصلت عليه..
دانة:ألو..
زايد:مرحبا الساع..
دانة:مرحبتين..
زايد:ها؟؟
دانة:وين أنت؟؟
زايد:في العزبة..
دانة:لا والله؟؟
زايد: ليش؟؟
دانة:ولا شي يالله باي..
وسكت وهي معصبة على الأخير ولا كأنه قال لي بوديج..
وهي قاعدة في الصالة ومتضايقة تفاجأت على حد يغمض عيونها..
وصرخت صرخة واللي برى يسمعها.
دانة:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآ..
زايد:بسم الله الرحمن الرحيم..طريتي ذنية..
دانة:أنته؟؟
زايد:لا هو..
دانة:ماقلت أنك في العزبة؟؟
زايد:أمزح معاج..
دانة:وفر مزحك مرة ثانية...
زايد:خلاص سوري ما راح أمزح معاج..توبة..
دانة:الظاهر تأخرت وايد يالله نروح..
زايد:عيل وين فطوم؟؟((لأنها قالت له بتروح معاهم))
دانة:راحت معاهم..
زايد:أوكي يالله..
وبعد ما ركبوا كلهم ساكتين ولا واحد تكلم..هي((ياليتني خليت فطوم تروح معاي))
هو((ياليتج يا فطوم ركبتي معانا))..
شغل زايد FM لأنهم ساكتين ..طلعت أغنية لراشد الماجد..
في عبارات العيون أشياء كثيرة تسألك..
دمعها حكي ونداها بلل الخد الندي..
ما قدرت أرضي غرورك وأستحيت أزعلك..
كل ما لك وأنت تنهيني وأنا أرد أبتدي..
دام نظراتك مدارات ورجى قلبي فلك..
كم عن برج العرب يبعد مدى برج الجدي؟؟
قلت تقريبا عدد ما اعشق حبك أنا..
ما اقصد ألا أعد قصة جروحي أبعدي..
قلت لك لا لا ترد تقول لي ما قلت لك..
لي مشاعر ما تنام وأنت قلت لها أرقدي..
وأنت يوم الله عطاك أحلى الوصوف وكملك..
كيف تتركني على شطك وأنا قلبي صدي؟؟
والله أن عروق قلبي كلها ترتاح لك..
ليتك ألا مثل ما خذت بيدك خذت بيدي..
كل ما ألمس يديك أتفداك وأتفدى هلك..
ما دريت أن الهوى والعشق باللمس يعدي..
رن تلفونه وقعد يتكلم فيه..لفت ويهها صوبه قعدت تتأمله..
زايد ما شاء الله عليه جمال غير عن كل البشر ما أقول الا سبحان الله..
حتى أنه أحلى من دانة..عيونة السود الواسعات حياته المقرنة خشمة الطويل شفايفه الورديه لحيته الخفيفه شعرة الأسود الناعم..
فجاة كان لاف ويهه يدور قلم تفاجأ أن دانة كانت تراقبه حس بشعور ثاني شعور يديد حس أن هاذي الانسانه تموت فيه ولا يوم بتتخلى عنه..
هي استحت وغدن خدودها ورديات ولفت ويهها على طول..
وشوي أنهم واصلين ونزلوا يسلمون..
فهد كان مركب عوشة وراة في الدراجة ويركبها النقيان والجو روعة مغيم وبراد..
البنات فاطمة وهدى وشما قاعدات يرقبن دورهن..راحت لهن دانة بعد ما سلمت على أمها ..
دانة:هاي صبايا..
هدى:يامرحبا والله عد ما حبات التراب علىالأرض..
دانة:الله الله هداوي صارت شاعرة من متى؟؟
هدى:من أول ماشفت هالحلاة والجمال اللي جدامي..
دانة:شوي شوي شو خليتي لفطيم؟؟
فاطمة:ولا شي..
هدى:والله تولهت عليج يعني أفداج وأتفدى الأرض لي تمشين عليها..
فاطمة:لا أنت مش هدى قبل شوي غير والحين غير؟؟
دانة:أكيد عويش مغثثتنج في البيت ؟؟
هدى:هي والله ..بس لو تدرين اليوم شصار..
دانة:الله يستر اليوم أشياء وايدة صارت في حياتي..
هدى وفاطمة وشما:خير شو ستوى اليوم؟؟
دانة:بسم الله يالفضوليات..ما شي..
هدى:كانت عويش تدور نعالها البنفسج.......
وقعدت هدى تعيد السالفة لدانة وشوي ألا فهد ياي ومعاة عوشة وهي شاقة بالحلج من كثر ما أستانست..وزايد كان بعد ياي..
تقوم دانة وتسلم على أخوها..
دانة:الله يالله الحين دوري..
هدى:أستريحي محلج دوري..
دانة:ما يخصني الكبيرة أول..
هدى:ما اريد ما اريد..
فهد:دانوة هاذوه ريلج خليه يركبج..
دانة:شو؟؟
زايد:في دراجة ثانية؟؟
فهد:هيه الخربانة قبل أسبوع يايبينها عند الصلاح وهي جاهزة شغلها وركب
Yoer Waif
وراح لأن هدى راكبة وراه..
بعد ماشغلها ونادى دانة..
دانة:لا خلاص كنت أمزح..
شما:خلاص عيل ركبني بدالها..
زايد: لا دانة أول وعقب أنتن يالله دانوة عشان خاطري..
فاطمة:حرام عليج شغلها على شانج..
((حرام عليكم ما ريد والله خلاص))
واستسلمت للأمر الواقع وركبت..طبعا لازم تلوي عليه عشان تتقبض عن لا تطيح.. وهي خلاص ودها تنزل ما تريد تنحط في هذا الموقف.. دار بها كم دورة وركبها النقى شدة بيدينها عليه وضمته أقوى خافت أنها بطيح مع أنها تحب هالشي بس مع زايد؟؟؟؟
وأول ما نزل خففت من شدة يديها وأول ما نزل في نفس اللحظة أهتزت الدراجة وضرب خشم دانة في ظهر زايد وهي خلاص عورها خشمها+راسها..
وأول ما حس بها وقفوا..
زايد:ها شي صار لج؟؟
وشاف دانة ما سكة خشمها والدم يصب منه..
زايد:آسف..يعورج؟؟
هزت راسها:لا ..
زايد:خلاص يالله ركبي بنرد..
دانة:هاذية أنا راكبه ((وهي ما سكة خشمها عشان ما تخيس))
زايد:لا جدامي..
دانة:جدامك؟؟ مستحيل..
زايد:دانوة أستهدي بالله نحن بعيد شوي عن العزبة مش قراب وأخافج تطيحين..
دانة:مش شوي شوي..
زايد:الحين المغرب والدنيا بتظلم..يالله يا بنت الحلال..
دانة:أمري لله..بعد ما ركبت جدامة ركب وراها وهي قابضه على خشمها وشكلها يضحك..شغل الدراجة ومشى..
((يا ترى هو يحسبيه؟؟أكيد لا..لكن قالي خايف عليج..أكيد يحس...آه يا زايد ليتني بصدقك ورد الثقة العمياء اللي كنت واثقة وايد منك..وبترد علاقتنا مثل ماكانت..
آه يادنيا هاذا الشي الوحيد اللي أريدة منج بس نرد لبعض .....هذا الطلب وايد عليج؟؟))..
وبعد ما وصلوا أن الكل يصلي وعوشة وفاطمة عدهن يلعب بالدراجة...نزلت دانة وراحت تنظف خشمها بند الدراجة وراح يتوضأ للصلاة...
وبعد الصلاة أجتمع الكل برى الخيمة حول الضو والقمر طالع والرياييل في خيمة الرياييل بعيدة شوي عن خيمة الحريم..الكل يسولف ومستانس ما عدى وحدة شكلها شاله هموم الدنيا كلها على كتوفها..
أم سيف:بنيتي بلاج؟؟
دانة:ها؟؟هلا أميه..
أم سيف:هلا؟؟أقول بلاج..
دانة:لا كنت أسمع سوالف هدى..
أم سيف:عليه؟؟
دانة:لا والله ماشي..
وتتدخل هدى:شبلاكن تتصاصرن؟؟
عوشة:دزت فيس من طبايع التيس..
هدى:والله ما لج خص فيه..
عوشة:الواحد يعقل يوم يكبر وأنت العكس..
هدى:أميه طالعيها من الصبح وهي تسب وتواقع..
أم سيف:أنا ما أقول غير الله يعيني عليكن متى بيوزكن وبفتك؟؟
دانة:ههه الله يهديج يا أميه مستعيلة..
أم سيف:والله دوم وهن يتواقعن ولا مرة شفتهن يسولفن ويضحكن مع بعض..
عوشة:عاد هي اللي قليلت الأدب..
هدى:أنا؟؟
عوشة:لا يدتيه..
هنيه عصبت هدى ودها تقوم وتفش غيضها في عوشة..بس استحت لأن الكل موجود..ما استحملت وطلعت برى عاد هي سريعة في مشيتها إذا كانت معصبة ..
توها طالعة..ألا وداعمة لها حد..
هدى:أف ما تشوف جدامك..؟؟
خليفة:آسف..
هدى:ها..((أول ما انتبهت أنة خليفة استحت))
هدى:أنا اللي آسفه ما دريت أنك أنته..
خليفة:لا عادي..باين أنج معصبه؟؟
هدى((ما تحب حد يتدخل في خصوصياتها)):ما يخصك..
خليفة:سوري يا الشيخة الظاهر أني غثيتج بسؤالي..
وكمل طريقة للداخل أما هي حست أنها زودتها شوي معاة..
((الظاهر أنه تضايق..خلني أرقبه وأول ما يطلع بستسمح منه..))
أول ما طلع نادته..
هدى:خليفة آسفه..والله كن..
يقاطعها:لا عادي ...
تقاطعة:لا والله كنت معصبة وما أعرف شو أقول و.....
يقاطعها:أقولج لا تبررين موقفج عادي..
تقاطعة:بس أحس أنك حطيت بخاطرك..و...
يقاطعها:خلاص أقبل أسفج المهم تأخرت على الرياييل بودي لهم العود تلاقين زايد معصب علي أدعيلي يمكن يجتلني..
هدى:ههه الله يعينك..
وهنيه كل واحد كمل طرقيه هدى لخيمة الحريم وخليفة لخيمة الرياييل وكل واحد فيهم يغني ويضحك بروحة ويسولف..
بعد الموقف اللي صار دخل خليفة وهو شاق الحلج عليهم..
زايد:الحمد لله على السلامة يوم وصلت..
خليفة:آسف على التأخير ..
زايد:لا بدري عليك..
خليفة:عيل وين خلفان؟؟
زايد تلاقيه يسولف في التلفون..
خليفة:بروح صوبة..
خليفة طبعة ما يقدر يخبي شي على أخوة توأم روحة خلفان..وراح صوبه وهو خلاص ما يعرف كيف يقوله أو شو بيقوله..
ومسكة من يدة وراحوا فوق راس حدبه..ساد الصمت..
الجو كان ولا أروع القمر بدر ومنور المكان والبراد فضيع..
خلفان:ههه
خليفة:ليش تضحك؟؟
خلفان:ههه شبلاك؟؟ههه
خليفة:ما شي حرام أقعد أسولف معاك؟؟
خلفان:لا بس ههه شكلك يضحك من الصبح..ههه
وأنت في خاطرك رمسه..أرمس..
خليفة وهو مبتسم..:فهمتها وهي طايرة..
خلفان:أخوك وأعجبك..تكلم..
خليفة:أأ..أأ
خلفان وهو قايم:شي في خاطرك؟؟مع السلامة بروح..
خليفة:إييه صبر وين بتروح؟؟
خلفان:بتتكلم ولا أروح؟؟
خليفة:أصبر تعرف أني....
خلفان وهو يقلدة:أستحي أتكلم..
خليفة:الله يغربل عدوك..
خلفان:بترمس ولا؟؟
وقال خليفة لخلفان السالفة كلها من أول ما لقى هدى لين الحين..
خلفان:ههه
يعوينه..أشتحن أخويه..ههه..
خليفة وهو مستحي:أنا الغلطان اللي خبرتك..
خلفان:أفا يا أخوي ولد أمي وأبوي..
خليفة:والحين؟؟
خلفان:شو بعد؟؟
خليفة:آه..ما أدري؟؟
خلفان:لا الظاهر أنك غرقان ..يمكن أو على ما أظن هذا يسمونة حب من أول نظرة..
خليفة:لا والله؟؟ عدك ما تطنزت..
خلفان:صدق والله جانك من الحين حبيتها..
خليفة:أنا ما قلت لك حبيتها..
خلفان:خلاص أشتحنت بها..
خليفة:لا... بس عجبتني..
خلفان:نفس المعنى شتحنت وعجبتك..
خليفة:ياربي فديت غيضها..لو شفتها كيف كانت معصبة..
خلفان:لا وعاد قالت لك ما تشوف جدامك؟؟ههه
خليفة:مبوني ما كنت بقولك بس سبحان الله تكلمت..
خلفان:خلاص عاد أخوي وتمون..
خليفة:ظنك بتحبني؟؟
خلفان:أكيد..
خليفة:وشو اللي مخلنك متأكد؟؟
خلفان:لأنك طالع على أخوك جمال..وأخلاق وحلاة..
خليفة:زايد؟؟
خلفان:لا أنا....
خليفة:ههه
خلفان:شو؟؟ مش مالي عينك؟؟
خليفة:لا محشوم..
خلفان:ما عليه أنا الغلطان اللي قاعد أواسيك..الحين بروح..
خليفة وهو يحب راس أخوه:أفا خلفانوة..
خلفان:زين عدلي السالفة مرة ثانيه وبلاقيلك حل.....
تأفف خليفة عدة بيعيد السالفة له وشوي يسمعون سوالف ووقعة..
خلفان:ما جنها هدى؟؟
خليفة بلهفة:وينها؟؟
خلفان:ههه أجذب عليك..
خليفة:حيوان...
خلفان:أشوف دانوة وفطوم وعووش وشموة خلنا نروح صوبهن بنسولف شوي..
خليفة:وهدى؟؟
خلفان:ما حد..
خليفة:يالله جدامي..
وبعد ما راحوا صوبهم لقوهن يلعبن ورقة..
عوشة:لا فطوم والله ما ييوز..
دانة:لا ييوز مش غلط..
شما:لا أنتن غماطات شو ماييوز..
فاطمة:ها الجوكر عادي أعق وراه 2..
عوشة:هاذاك إذا جوكر أسود..
فاطمة:لا لا ..ما يخصني..
عوشة وهي تفر الورقة:خلاص ما حد بيلعب مع غماطات..وما يعرفن يلعبن..
شما:حتى أنا والله ما بلعب..
دانة:خلاص تعالن والله نمزح..
خلفان+خليفة:مرحبا..
عوشة وشما وهن رايحات الخيمة ومعصبات:هلا..
خلفان:بسم الله شبلاهن معصبات؟؟
دانة:غمطنا عليهن...
وبعد شوي..
هدى طلعت من الخيمة رايحة صوبهم وكانوا عدال الضو يلعبون عشان يشوفون..
ولقت خليفة وخلفان من ضمين لهن ويلعبون ((فار))
قعدت عدال الضو لأنها تشوي بطاطس وعاد هي تموت في البطاطس المشواي وخاصة في الضو..وهي تطلع البطاطس بالملاس.. نزلتها على يدها عشان تشوفها إذا نضت..وكانت يمرة من الضو لاصقة بالبطاطس..
هدى:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآح..
خليفة:شبلاج؟؟
هدى:ها..حرقتني يمرة..
الكل ما عدى خليفة:ههه
هدى:أظحكوا..من قال بعطيكم؟؟
فاطمة:طول الله عمر أبويه الكرتون متروس...
هدى:فشلة ما بقى غير 2..
خلفان:أكيد الثانية حقي؟؟
هدى:لا حق خليفة..
عوشة وهي ياية:وشمعنى خليفة؟؟ها؟؟
هدى:لأنه ما ضحك علي ..
خلفان:وأنا بعد ما ضحكت..
هدى:شو؟؟أصلا أنت أول واحد ضحكت..
خلفان:ههه لو شفتي كيف كان ويهج..
هدى:بروح أييب الملح..
خليفة:وهاتي ليمونة..
هدى:أنزين..
خلفان وهو يغمز لخليفة ويقول بصوت واطي:إنزين.. ههه أكيد أشتحنت وما عطت حد غيرك..
خليفة:أش لا حد يسمعك..
دانة:عوش وين شموة؟؟
عوشة:أمي لقفتها بشغلة وأنا شردت عن لا يتأمرن علي..
فاطمة:شوي شوي عليج سموة الأميرة..
عوشة:أميرة غصب عنج..
دانة:أقول خلنا ندخل ونساعد أبرك..
وبعد ما يابت هدى اليمون والملح قعدوا ياكلون والبقية راح لخيمة الحريم ما عدى خلفان..
هدى:أشوفك تطالعني..لا تقول أبا..
خلفان:أبا..
هدى:ما بعطيك..
خليفة:دوك..
خلفان:لا أبا من مالت هدى..
هدى:شمعنى يعني؟؟
خلفان:كيفي..
خليفة:دوك والله شبعت..
هدى:لا خلاص أنا بعطيه..
خليفة:لا عادي..كليها بعطيه مالتي..
هدى:لا والله كنت أمزح معاة..
خلفان:والله وفرتوا كل واحد يعطيني مالته..
ويشل مالت هدى وخليفة وياكلهن وهم قعدوا يضحكون عليه..وشوي تروح عنهم هدى..
بعد ما تعشوا رجع الكل لبيتة... ودانة حمدت ربها أن فطوم رجعت معاهم..
الساعة 11 ونص..
كانت دانة تبدل ثيابها وتلبس قميص نوم عبارة عن بنطلون وقميص.. وهي في غرفتها الوردية..كانت تعبانة وايد من روحت العزبة وغير هذا راسها وخشمها للحين يعورها..تلحفت وقعدت تفكر في اللي ستوى لها اليوم من أحداث من الصبح ليل.... مرة تكرهه ومره تحبه ومره ما تحس شي أتجاهه.. تحس باراحه ومره تحس بالخوف..شعورها متضارب ..قلبها تعب..تحس أنها أختنقت كأن حد قاعد يخنقها قامت بسرعة تريد تتنفس..كانت بسرعة تتنفس وبكلتها على ويهها من قوة القومة..ويدها على قلبها..
زايد كان داخل وراح لغرفتهم وما لقاها ومثل ما توقع أنها في غرفتها..نست الباب مفتوح..دخل عليها وشافها بشكلها..
زايد:دانوة؟؟شبلاج..بسم الله عليج..
وركض صوبها وشاف ويهها يخضر ويزرق ويصفر ..تحريل ما عرف شبلاها وهي خلاص تحس عمرها أنها بتموت..شلها بسرعة ووداها للسيارة..وبالصدفة..كانت فطوم مارة بتروح المطبخ تلاقي زايد شال دانة..
زايد وهو يزاعق:لبسي عباتج وهاتي عباه لدانة ..بسرعة يالله..
وهي ما حست بعمرها ومن الخوف قعدت تراكض تدور الدفاف وين..
بعد دقايق ألا هم واصلين المستشفى نزلها زايد وهو يزاعق على الممرضات وهن يهدنه أن ما صار شي ودخلنها غرفة الطوارئ..بعد ساعة..
طلعت الدكتورة:الأخ زايد..
زايد وهو قايم من الكرسي:نعم..
الدكتورة:ممكن تتفضل للمكتب..
زايد وهو حاس أن دانة فيها شي..:هيه..
وبعد ما وصلوا دخلت الدكتورة وزايد وراها والتعب باين على ويهه..
زايد:خير دكتورة شبلاها حرمتي؟؟
الدكتورة:تمطن أخ زايد..مرتك ما بلاها شي.. بس عندها ألتهابات في الرئة باين أنها خدت برد كتير..
تذكر زايد أنهم راحوا العزبة وكان الجو بارد ولا لعبوا بالدراجات..
زايد:زين..
الدكتورة:رح نوما ساعتين عندنا تحت المراقبة بس لنطمن ورح تاخد أكسجين وبعدها بتأدروا تتوكلوا على بيتكم..بس خد بالك منها..
زايد:يعني هي بخير؟؟
الدكتورة:تطمن بخير والحمد الله..
زايد:الحمدالله يزاج الله ألف خير ..والحين أقدر أشوفها؟؟
الدكتورة:دالوأتي حاطين لها الأكسجين وممنوع تتكلم خلها ترتاح شويه لأنها أصابت لإختناق حاد والكلام حيأثر عليها شوية..
زايد:إن شاء الله بس أتطمن عليها..
الدكتورة:تفضل...
بعد ما شكر الدكتورة وراح يطمن فاطمة اللي كانت على أعصابها..ودخل على دانة.. لقاها راقدة وهي تعبانة وايد قعد على الكرسي المقابل لها وهو يتأمل فيها ..
لحظات وتدخل فاطمة عليهم..
"
""
فاطمة:أقول زايد..
زايد:...ها..
فاطمة:خلنا نروح البيت أخاف أمي تدورني وتستهم..
زايد:صدقج..ما قلنالها..
فاطمة:شو رايك دام أنها بخير نروح البيت وباجر الصبح بايي معاك..
زايد:لا بردج البيت وبرجع بقعد عندها.....
فاطمة:على راحتك لكن يالله قبل لا تستهم أكثر..
زايد:دقايق وبطلع..
بعد ما حب دانة على يبهتها طلع ورى فاطمة..ورجعوا للبيت ..أم زايد كانت تدور فاطمة لأنها دوم تتفقد عيالها قبل لاترقد وما لقت فاطمة راحت لقسم دانة وما لقتها وزاد خوفها وتوها بتتصل على زايد أنهم داخلين..
أم زايد:وين كنتوا؟؟
زايد:هلا أميه..
أم زايد:بلاكم؟؟
فاطمة:ما شي بس كنا في المستشفى..
أم زايد:خير ليش؟؟
زايد:لا بس دانة مريضة ووديتها المستشفى..
أم زايد:والحين وينها؟؟
زايد:رقدوها..وهي بخير الحمدلله..
أم زايد:الحمد لله على السلامة..
زايد:الله يسلمج شي في خاطرج؟؟
أم زايد:وين بتروح؟؟
زايد:برجع المستشفى..
أم زايد:صبر بروح معاك..
زايد:لا ما يحتاي لأنه ساعة وبيطلعونها..
أم زايد:خلاص عيل..الله يحفظك
زايد:مع السلامة..
وبعد ما راح تطمنت أم زايد..على فكرة أم زايد تحب دانة أكثر من عيالها تموت فيها ترى قبل كانت أم دانة مريضة وأم زايد ربت دانة كم شهر وفي هالشهور تعلقت دانة وايد وبعد ما كبرت هي اللي خطبتها لولدها زايد..
"
""
في بيت أبو سيف..
الساعة 1 ونص..
هدى:حرام عليج خليني أكمل الفلم..
عوشة:ماشي باجر وراج مدرسة..
هدى:خلاص الفلم على نهايته فديتج..((والدموع على خدودها))
عوشة:كل هاذي الدموع عشان تشوفينه؟؟
هدى:حرام عليج الفلم يصيح آه لو تدرين شصار..
هدى كانت تشوف فلم هندي((kal Ho Naa Ho)) يحزن ألا شو يحزن؟؟يصيح ((بيني وبينكم الفلم شفتة وصحت من أول الفلم لآخر الفلم وأنصحكم تشوفونة.. .. .. .. .. .. وايد يقطع بالقلب))
عوشة:حلفي بس..
هدى:والله صبر بس دقيقة..
عوشة:دقيقة بس بروح أتسبح وبرجع ألاقيج راقدة..
هدى وهي فرحانة:أوكي..
هدى تدري أن عوشة لو راحت تتسبح ما بتخلص ألا بعد ساعة والفلم دقايق ويخلص..
عوشه:المهم من يخلص ترقدين فاهمه؟؟
هدى:وأنت؟؟
عوشه:باجر علينا رحله دبي..
هدى:وليش ما بتروحين؟؟
عوشه:ربيعاتي ما بيروحن ليش أدز بالويه؟؟
هدى:أها((ورجعت تشوف الفلم..))
عوشه:الله اليوم بسهر على النت..
هدى:الله..منو بتكلمين؟؟
عوشه:تواعدت مع حصوة وشموة نسولف على المسن..
هدى:الله بقعد معاج؟؟
عوشة:يالله..أنا ما أعاطي اليهال ويه..
هدى: الحين أنا ياهل؟؟
عوشه:يالله جلبي ويهج بتسبح ويوم بطلع ما اريد اشوفج..باي..
وراحت عوشه للحجره أما هدى رجعت تشوف الفلم..
"
""
في المستشفى..
قامت دانة ولقت زايد قاعد على الكرسي اللي عدالها وهوه مسيند راسة على الساس اللي وراه وكان شكلة تعبان لأنه مش مرتاح في رقدته قعدت تطالعة ودخلت عليها الممرضة..عشان تتطمن عليها..
الممرضة:الحمد لله على سلامتك..
دانة بتعب:الله يسلمج..
ويقوم زايد على صوتهم لأن رقادة خفيف وايد..
زايد:ها دانة..إن شاء الله الحين أحسن؟؟
دانة:هيه بخير..
الممرضة:تقدر تاخد مراتك للبيت لأنها صارت بخير والحمد الله بس لازم تاخد بالك منها..وعلى البيبي..
زايد+دانة:البيبي؟؟؟؟؟؟
الممرضة:آه أنتوا ما تعرفوش؟؟ مبارح عملت الفحوصات ومبروك المدام حامل..
دانة:أنا حامل؟؟
زايد وهو فرحان:دانة حامل؟؟
الممرضة:مش مسدأين؟؟
دانة:لكن كيف أنا حامل؟؟ومن متى؟؟
الممرضة:دا أنت في الشهر التاني..
دانة:في الشهر الثاني وما عرفت ألا الحين؟؟
الممرضة:آه ده عادي في بعض الستات يكونوا زي حالتك..ما تخفيش .. على العموم أستأزن رايحة أجيب الأدوية اللازمة وحرقع..
وبعد ما طلعت الممرضة دانة كانت في حالت ذهول مش مصدقة((أنا؟؟ أنا حامل؟؟ لا ما أصدق بعد ما قررت أني أنفصل منه يربطني بياهل منه؟؟))
زايد((آه الحمد لله بصير أبو..أخيرا صار شي يربط بيني وبينها وبجذيه ما بتتخلى عني..أحبها..والله حبيتها )))
زايد:مبروك..
دانة:شو؟؟ شو؟؟مبروك؟؟
زايد:ليش مش فرحانة؟؟
دانة:كيف أفرح؟؟نسيت اللي سويته فيه؟؟
زايد:دانة..خلينا نفتح صفحة يديدة خلاص بيصير لي ولد أو بنت منج كيف تبغينه يكون متشتت بين أمة وأبوه؟؟
دانة:ما أقدر..ما أقدر..أنسى..
زايد:حاولي..
دانة:........
دخلت عليهم الممرضة وعطتهم الأدوية وقامت دانة بس زايد ساعدها وهي رفضت مساعدته وركبت السيارة كانت تعبانة...
وبعد ما وصلوا..لقوا أم زايد ترقبهم وأول ما عرفت بالخبر طارت من الفرحة وحبت دانة ..دانة كانت ساكته بس من أول ما شافت ردة فعل أم زايد((آه فديتها فرحانة عشاني..لو أنفصلت من زايد أكيد بكون سبب حزنها وحزن عمي..ما اريد أنسى فيه الجلطة أخاف أي شي أسويه يأدي لوفاتة..أوه شو قاعدة أسوي؟؟ مستحيل أييب الحزن لهاي العايلة بس ما عليه يا زايد لأخليك تتعذب مثل ما عذبتني وبتشوف))
وبعد ما وصلها للقسم كملت دربها لغرفتها وقفلت على عمرها الباب..
((الله يصبرني عليها بس ما عليه أكيد جرحتها وايد بس وعد مني من اليوم لخليها ترد ثقتها فيه ونرد مثل قبل وأكثر وعد وعد مني يا دانة لرد زايد الأولاني))
ورجع لغرفتة من التعب ورقد شوي عل وعسى يرتاح شوي بعد اللي صار له..
"
""
بالباجر الكل درى أن دانة حامل والكل فرحان لها..حتى هدى درت من صباح الله خير..
هدى:قولن مبروك..
البنات:مبروك..
نوف:على شو؟؟
هدى:دانوة حامل..
صبيحة:قولي والله..
هدى:والله..
نوف:آه فديتها سلمي عليها وقوليلها إذا بنت تسميها نوف..
صبيحة:وع نوف..أمحق أسم..لا خليها تسمي صبيحة..علي..
نوف:صبيحة..صبيحة..أسم عيوز الناس يبون أسامي ستايل مش أسم عيوز..
هدى:بس عن الوقعه لا أنت ولا هي بيسمونها هدى علي..
نوف+صبيحة:مغترة وايد بعمرج..
وشوي يرن الجرس ..
هدى:أف يوم أسمع صوت الجرس أشمئز..
نوف:حتى أنا والله..
صبيحة:أخليكن علي مس الأنجليزي وما فيه توقفني الحصة هاي بعد..
هدى:هاهاهاي عوينها من يوم السبت وهي موقفة ورا روحي قبل لا توقفين الحصة هاي بعد..
نوف:عوينها..
هدى:خلينا بعد نحن نروح قبل لا يوقفونا بعد..
نوف وهدى في صف واحد..أما صبيحة في صف غيرة..وكل فسحة يتلاقن ويروحون مع بعض وبعض الأحيان يشردن من الحصص ..
"
""
يرن تلفون البيت وعوشة من سمعت الرنه ركضت صوبه..
عوشه:هلا والله .مرحبا الساع..
اليازي:أحم أحم هلا بج..
عوشه:مرحبا والله هلا بأهل المدينة..
اليازي:الحمد لله يوم أنج عرفتيني..
عوشه:حرام عليج حد ينساكن؟؟
اليازي:هيه عنبوه ماجني بنت عمج تسألين عني..
عوشه:والله التهيت مع الدنيا..
اليازي:المهم عندي خبر حلو..
عوشه:وأنا بعد..
اليازي:شو؟؟
عوشه:لا أنت أول..
اليازي:اليوم بني صوبكم..
عوشه:صدق والله؟؟
اليازي:وليش أجذب؟؟وأنت شو؟؟
عوشه:دانوة حامل..
اليازي:قولي والله.؟؟
عوشه وهي تقلد اليازي:وليش أجذب؟؟
اليازي:فقدتج..وبعدين ليش ما داومتي؟؟
عوشه:علينا رحله..
اليازي:أها
عوشه:أقول..
وقعدت تسولف مع اليازي لين ما سكرت من كثر ما هربذن..