- (نبذة عن عائلة أبو سالم)
- لولو:بنت أسكتي ليش تضحكي ردي
- قطع مكعبات ههه قال ايش ماسكه جواال
- مساعدوا والله يذبحني يارب ايش اسمهم أعمامي
- منصور:طيب دقايق بس
- بشاير
روايتي الاولى ارجوا ان تنال إعجابكم
وباذن بكون أنزلكم كل خميس إلا إذا جاني ظرف فاعذروني
أختكم:
""شمعة ألم ""
(بدور)
بسم الله الرحمن الرحيم
الجزء الأول: (عندما كبرت)
مساعد:لا لا لا لا ماتفهين انا قلت يعني لا ما لاجامعه ولا يحزنون
بشاير:الله يخليك والله حرام نسبتي 98%والله تعبت حتى جبتها في النهايه مصيري البيت ...
مساعد:يمين بالله لمد يدي عليك اطلعي برا وانقلعي ضفي وجهيك لبيتكم ..
قامت بشاير وطلعت بره لانها لوقعدت ثانيه وحده بجيها شي مايرضيها...
رحمه :مساعد الله يسعدك أرف باليتيمه وخليها تكمل تدريسها هذا الزمن ماعاد ينفع فيه غير الشهاده
مساعد:اقول مابقي غير أنت انا أطلع افضلي
حط شماغه ع كتفه وطلع برا
نبذة بسيطه عن عائلة بشاير:( بشاير بنت يتيمة الأب عمرها 19 توها متخرجه من الثانويه
شاطره حبوبه اكثر شي يميزها انها دائما مبتسمه وضحوكها حتى لو كانت في قمة الحزن شخصيتها قياديه... طويله نحيفه بس مومره وحلوه)
عندها أربعه أخوان :أختها نجلاء عمرها 20مخطوبه لولد خالتهم
2جامعه (خطيبها دخلها ولامساعد مارضى)
ووليد رابع ابتدائي؛؛وريما اولى ابتدائي
ووالدتهم فاطمه مره طيبه معاهم تحاول تعوضهم عن فقدان الأب وظلم الاخ
ابوهم الله يرحمه كان متزوج حرمه قبل امهم وتوفت قبل وفاته بثلاث سنين
أخوانها اللي من ابوها ثلاثه :مساعد الولد الكبير وأخلاقه زفت مع اخوانه يكرهم يحس أنهم عله عليه وجرب فيهم انواع الظلم لهم ول أمهم ...
وسعيده أكبر من وبرضوا تكرهم وهي العضد الايمن للمساعد ..
وسلمى هذي عايشه في الرياض كافيه خيرها وشرها ...
الأم فاطمه:تراك دوختي راسي من أول رايحه جايه قلتلك جامعه مالك امل فيها غيرر اذا كنت مخطوبه امكن خطيبك يدخلك
بشاير:مامي ايش رايك اقول لجارنا الشايب ابو صقر ياخذني وادخل الجامعه ومعدينا أطلب الخلع ههه تتخيلوا والله خطه بالمره حلوه مو
نجلاء:ههه اتحداك تسويها
الام:اشبك أنت صاحيه تتحديهاماتعرفيها مجنون محد يتحدها
بشاير:طيب ماما عندك خطه ثانيه مساعد الله لايوفقه بيطلعلي الشيب وانا لسه صغيره الحيوان أكره
الام:خلاص خلصونا من هذي السيره خلونا نفرح بالنسبه حقتك والخير فيما أختاره الله
........
(جدة :حي الصفا)
سمر:الو..سالم
سالم:هلاسمر
سمر:تكفى سلوم طمني ع ابوي.
سمر:يابنت الحلال يقول الدكتور انها جلطه خفيفه الحمدلله عدت بالسلامه
سمر:طيب ام أمديني أكلموا
سالم:قلتلك جلطه بقره أنت ماتفهمي يعني يحتاج راحه وأعمامي كانو عند أبوي سلمو عليه وراحوا وإن شاءالله يومين ويطلع وأنا رجيكم ع الساعه9الليل اوكي ايش رايك في التقريري ياللا قفلي ولاعاد تدقي فاهمه
سمر:اوكي حبيبي الله يطمنك ويخليك لنا يارب
سمر : الحمدالله ياماما سلوم يقول ان بابا بخير
ام سالم : الحمد الله ع كل حال
سمر:خلاص ياللا سحر انت ومعاذ ياللا روحو ذاكروا اطمنتوا ع بابا ارتحتو ياللا دحين ماعندكم عذر
سحر ومعاذ بصوت واحد:اوكي باي
.
ابو سالم : س.ال..م
سالم : هلا يبه ...سلامات ماتشوف شر إن شاء الله .
ابوسالم :الشر ....ما..يجيك.بس ياولدي.. أنا ايش اللي جابني هنا
سالم:أبوي أنت دحينا لا تتكلم بالمره الكلام مره مو صحي لك بالنسبه أنت أش جابك طال عمرك أنت طحت علينا فجاءة يوم انت كنت جالس معانا وبس وانت أرتاح دحينا أوكي .
(نبذة عن عائلة أبو سالم)
عائلة يجمعها الحب ...مستواهم المادي بسيط وأبوسالم ماعندوا شغل بس عندو باص جامعي يودي بنات الجامعه ويجيبهم يعني أكثر دخلهم من الباص "وسالم يشتغل في شركه حارس أمن دوام ليلي
أبوسالم عمره 50سنه جاته الجلطه فجاءه وأثرت ع صحته،ام سالم عمرها تقريبا 46سنه طيبه ،سالم عمر 24سنه طويل وجسم حلو مو عريض مره مع شهادة الثانويه وتقدير مادخلوا لاجامعه ولاغيرها فشتغل في شركه لوقت لابكم مايحلها,سمر 18ثالث ثانوي,سحر14متوسط,معاذأولى إبتدائي
....
بسم الله الرحمن الرحيم
الجزء الثاني :(عندما تشتعل قناديل الأمل)
لولو:السلام عليكم ورحمة الله وبركات
أم وليد:وعليكم السلام ورحمة الله وبركات
لولو:كيفك ياخاله؟
او وليد:الحمد الله كيفك يابنتي مبروك النجاح والنسبه
لولو:الحمدالله بخيير الله يبارك فيك ويخليك
إلا أقول بشااير موجوده
أم وليد:والله إن بشاير محلفتني ماعطيها أحد تعبت معاها كله علشان الجامعه شكل ربي موكاتبلها تدخلها مسكينه عذبت نفسها في المذاكره والنهايه ماتدخلها .
لولو: أنت قوليلها لولو
:طيب أشوفها بس ماراح أقولها لولو بأقولها
خاله سامي.
لولو:لوكي
بشاير بشوره بشاير وينك ياماما
بشاير:نعم مامي
ام وليد:شوف خالك ع الخط يبغاك
بشاير:من جد واو اخير أفتكرني
الوهلا وغلا
لولو:(ياويلي منها هذي اذا عصبت محد يعرفلها)
بشاير:خالو
لولو:السلام عليكم ورحمة الله
بشاير:لولو:الو
بشاير :لولو الله يصيبك ياكذابه نعم ايش تبغين خير ؟
لولو:ياحيوانه انا لولو الصغيره
بشاير:ومين يعني بطقاق يالله اقلبي وجهك ليش تكذبي
لولو:بشاي ير
بشاير:خير
لولو:وجع
بشاير:ومعدين معاك
لولو:..........
بشاير:لولو
لارد
بشاير(ياويلي زعلت اصلا زودتها حبيتين)
بشاير :ياقلبي يالولو والله أمزح Iam Sorry'my Dear
لولو:......
بشاير:لولتي شوبك حبيبتي خلاص
لولو:اف والله انا لله ضيقانه علشان موضوع الجامعه انك ماراح تسجلين فالاخير تزيديني بمزحك الثقيل
بشاير : طيب أتسفنا خلاص
لولو:خلاص رضينا بس جيبيلي كت كات علشان ارضى كمان
بشاير :لاوالله بس ليش داقه مع الظهر لو يشوفني الزفت لاغير يكسر ظهري
لولو:عندي خطه علشان الجامعه مو تسوي المستحيل علشان ندخلها كلنا مع بعض ونلعب ونطقم
بشاير:واو بتزوجيني أخوك علشان يدخلني الجامعه
لولو:ياهبله اخوي ثاني ثانوي صغيير
بشاير :طيب ايش عندك بصراحه تعبت زننيت عليه حتى بغى يضربني والله نفسي اسوي الاشياء اللي قلتيها بس شكلي مالي غير البيت
لولو:بشاير اوعديني تسوي اللي راح أقولك إياه
بشاير:أسمعيني ياذكيه
لولو:أول قولي وعد
بشاير:اف خلاص وعد
لولو:موانت تقولي عندك أعمام واخوك الموقريحترمهم ومايردلهم كلمه مو
بشاير:مو يوه طيب ويعني
لولو: دقي ع أحد أعمامك وطلبيه
بشاير:كيف مافهمت؟؟؟
لولو:غبيه أنت يعني قوليلوا ياعمو انا ابغى أدخل الجامعه خلي ممساعد يوافق
بشاير:ههه
ههه والله ضحكتيني
لولو:؟؟؟؟ليه؟؟؟؟؟وش قلت
بشاير:ههه ماني قادره أمسك نفسي
لولو:بنت أسكتي ليش تضحكي ردي
بشاير:ههه أعمامي الله يخليك اخر مره شفتهم في اول ثانوي وماعمرهم كلموني ولاشئ في الاخير اتشحد فيهم
لولو:ياحبيبتي انت المستفيده ومعدين والله راح تقهرين مساعدو ولاتنسين المكافأه ومهما صار تراهم أعمامك يعني ريحه ابوك الله يرحمه..................(واخر المكالمه أقتنعت العنيده لانها في النهايه عارفه أنها المستفيد الأول والأخير)
.
هلابابا تو مانور البيت
ابوسالم :البيت منور بوجودكم ياحبايب البابا انتو
سالم:وبمناسبة طلوع ابوي الليله راح أعشيكم من البيك
ام سالم :لاياولدي لاتخسر نفسك ولاشي
سمر:لالاياماما مافيها خساير البيك مو غالي
سالم :هي اولا ماكلمتك والثانيا ياماما هي مره وحده في الشهر يعني لاخساير ولاشي
سحر:ويك ويك ويك كسحك مسكينه تحزني
لسمر :لاعادي ياهبله ويك ويك زي الاطفال
سالم :خلاص ياللا قومو خلو ابوي يرتاح حتى صلاه العشاء...
عهود:خاله فاطمه متى يجي خالو سامي مرره وحشنا
ام معاذ:مادري والله حتى مادق يسال عن نتايجكم
ام عهود:غريبه ع اخوي شكل انشغل بالاختبارت
بشاير:ان شاء الله يدق قريبا
ياللا تعالي عهود أبغاك في الغرفه
ام معاذ: نجلاء حبيبي صكي باب الشقه بالمفتاح وخلي المفتاح فيها علشان اللي مايسمى
:نجلاء:اوكي(بعد ماقامت نجلاء قفلت الباب ولحقت البنات)
ام عهود:كيف معاكم؟
ام معاذ:والله زي ماهو بس الحمد الله الضرب خف وحارم المسكينه بشايرمن الجامعه
ام عهود: الله يعين
(في الغرفه عند البنات)
عهود :قول بشاير خلاص مافي أمل للجامعه التسجيل قرب يخلص
بشاير :لا باذن الله في
وقعدوا يسلفون ويستهبلون
بسم الله الرحمن الرحيم
الجزء الثالث:الفصل الأول:(عندما تبدأ الحياة)
بشاير
ياويل حالي لو يجيني دحينا والله لروح فيها
قطع مكعبات ههه قال ايش ماسكه جواال
مساعدوا والله يذبحني يارب ايش اسمهم أعمامي
ابومحمد ابوصالح ابو...ابو..ابو...ابو....اخيرا لقيتوا عمي ابو منصور ع مااظن ان هو اكبر واحد وبعد ابوي الله يرحمه وبسرعه ع طول ع شقتنا اللي بابه ع باب مساعد يجعله الموت يخليني اتشح ناس مااعرفهم اه اه اه ياابوي وينك خليت الكلب مساعد يعيشنا في الذل الله ياخذه اكره من أعماق قلبي رحت عند ماما أستغفرالله قلتلها ابغى اكلم وحده من صاحباتي اخذت وانسدحت ع السرير وانا أكتب الرقم وفي النهايه جلست ألعب في شعري اللي قاصت مدرج وشلال مع بعض لحد رقبتي ومقصقص بكثره تردد في دق الزر الاخضر مرره تردد في النهايه ضغط
طيط طيط وقلبي يدق اكثرمع الجوال وفي النهايه رد بعد الدقه الثانيه
(منصورر)
ابوي كان جالس ع الكرسي ومنهمك في الشغل
وانا كنت توي ابغى أطلع فجأه قالي منصور خذ الجوال ورد بس بره انا مره مشغول ماابغى إزعاج قلت له تامر يبه أخذت الجوال وبطل يدق بعد ماطلعت دق نفس الرقم الاول
(بشاير)
رد ياويلي
منصور(بسم الله صوت احد يشهق)
الو
بشاير:؛(ياماما صوته يخوف شكلي غلطانه)
منصور:الو تراي موفاضي تكلم ولاسكر
بشاير:(احم احم )السلام عليكم ورحمة الله
منصور:(شكل ابوي يغازل)وعليكم السلام نعم؟
بشاير : (ياماما الحقيني)كيفك عموا ؟
منصور:(ياويلي ع الصوت والنعومه)الحمدالله كيفك انت؟
بشاير:(يارب رحمتك باموت)منيحه كيف عمتي والبنات؟
منصوور : ( شكل امها سوريه )الحمدالله بخير إلا أنت مين؟
بشاير:احم احم ماعرفتني عموا؟
منصور :(ياليت أعرفك كان يمديني أسعد إنسان)لا والله ماعرفتك مين ؟
بشاير:(بطلي ثقالة دم من وين بيعرفك )
أنا (بهمس)بشاير
منصور:(يارب ع الحياء)مين ؟
بشاير : بشاير
منصور:(مين يارب بنت مين من اعمامي خليني اكمل اللعبه)
بشاير:الو عموا
ممنصور :(شكلي طولت عليها خليني ع حقيقتي)يو هلا يابنت العم
بشاير :(شكل عمي االمجهول مسخن)
عموا أنا بنت اخوك محمد الله يرحمه اخت سالم )
منصور:(اوه ولله ماطرت في بالي انها بنته اصلا نسيته)
الله يرحمه ع العموم يابشايرانا مو عمو انا ابن عمو
بشاير:(انا ايش سويت والله اني جبت العيد اش اقول الحين)
منصور:احم احم بغيتي شئ يابنت العم اوصله للوالد
بشاير :(ايش اقول والله ماامدري وينك يالولو و انت السبب)
منصور:بشاير
بشاير:(اح شوف كيف يقول اسمي الحيوان يمده ..تكلمي ياهبله)
هلا
منصور:اقول بغيتي شئ
بشاير :(ياهبالتي هلا )أقول ممكن عمي ابومنصور
منصور:تبغينه ضروري
بشاير:ايوه بالله
منصور:طيب دقايق بس
بشاير
الله المستعان ع غبائي المفروض أميز الصوت ان مو صوت شخص كبير ياربي خائفه من العم هذا اللي طلعتو انا صدقه اني غبيه يوم سمعت كلامك يالولو الله يصيبك والله ضاربتك ضاربتك قال ايش عموا انا امداني اعرفه علشان اقول عموا عم الدجاج له ولولده استغفرالله.......
منصور:السلام عليكم يبه
العم صلاح:هلا وعليكم السلام نعم
منصور :يبه بنت عمي تبغاك في الجوال
العم صلاح:مين بنت عمك عسى ماشر من متى يكلموني
بشاير: (ياويلي الله لايوفقك يالولو قال ايش عمك عادي والحاجه لها اسباب الحقيني ياماما)
منصور:يبه تقول انها بشاير ...
جيب جيب خليني اشوف انا بنفسي
العم صلاح:السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بشاير:(جاك الموت ياتارك الصلاه
ياويلي هو هو )وعليكم السلام كيفك عموا عساك بخير؟
العم صلاح:هلا والله حبيبة عموا كيفك انت ؟ J
منصور (هلا والله وجه ابوي تغير 180% شكلها عجبته كلمة عموا)
بشاير:احم احم الحمدالله بخير
عموا عرفتني
العم صلاح:لاوالله بنت مين من اخواني ومين انت
بشاير:انا بشاير بنت ابوي محمد الله يرحمه اللي ساكنين في جده
العم صلاح:مين هلا والله باهل اخوي واهلي واهل جده كمان
منصوور(واو اش فيه ابوي تغير وجه وقعد يشمط في الورقه ومعدينا هيه من جده علشان كذا عموا)
بشاير:هلافيك ياعم ...عموا باطلبك طلب لاول مره ومن اول مكالمه معليه استحملني بنت اخوك
العم صالح :اطلبي امري اش الكلام هذا تبغين فلوس تبغين شي امري
بشاير:لالالالاياعموا الحمدالله فلوس ماحتاج ربنا مااغنينا
العم صلاح :ها يابنت اش فيه خوفتيني
بشاير:(احلا ورى يخاف علي تعرفني انت
ههه)لا ياعم لاتخاف السالفه ومافيها اني متخرجه من الثانويه بعد جهد جهيد ههه ونسبتي 98%.....
العم صلاح :بالصوت عالي98% ماشاءالله سويت حفله ولا نسويلك
منصوور(اف يادافوره
ماهي بهينه )
بشاير :لامايحتاج لاتكلف ع نفسك بس بطلبك تخلي مساعد اخوي يدخلني الجامعه مو راضي يدخلني يقول الجامعات ماوراها إلا المصايب
وانا والله ودي أدخلها البنات اللي نسبهم أعلى مني دخلوها وانا ايش للي ناقصني مادخلها مو
العم صلاح :مو...حلوه مو ههه وعلى قولتك مانقصك شئ وابشرك ماطلبتي جاك خذي اوراقك ووديها واخوك خلي علي خلاص
منصور (حركات ابوي يضحك معاها )
بشاير:واو شكرا ياعم والله ماقصرت الله يخليك لي وياللا طولت معاك مع السلامه ...
اعم صلاح:ويخليك لي كمان ياللا فمان الله
بشاير:باي
بعد ماقفلوا الخط
العم صلاح :ماشاء الله كبروا بنات اخوي وانا ماادري عنهم انشغلت في العمل ونسيتهم يارب سامحني وسامحني يااخوي ....................
صمت فضيع ساد مكتب ابو منصور ابو منصور مدنق راسه وماسكه بيدينه ومنصوور متعجب منشكل ...
منصورر(اكيد في شئ كبير ولا مايسوي زي كذا ابوي بنت بنت ياناس تخلي ابوي يسوي زي كذا مو معقوله )
العم صلاح :ياللا عن اذنك يامنصور بسوي شغله واجي انتبه لنفسك، مع السلامه
........
بشاير
واو ماني مصدقه بدخل الجامعه اهم شي يصير اللي أتمناه الحمد الله يارب
نجلاء نجلاء
نجلاء :نعم ياعيون نجلاء
بشاير:تعالي ابغاك
نجلاء :اوكي..اناا جييت أي عندك
بشاير:اسمعي ياحبيبتي اخر إصداراتي وصرخت بصووت عالي أنا بدخل الجامعه من فوق خشم مساعدوا الزفت
نجلاء :من جدك إنت وكيف؟
بشاير:يووه الله اسمعي بقولك السالفه ومافيها بإختصار (.............................)وبس
ولايوصل خبر لماما ياويلك
نجلاء :يامجنونه الله يصيبك ياهبله يامجنونه
بشاير:بس تصدقي الموضوع اللي عاجني موالجامعه اللي عاجبني انو مساعووا بتنكسر كلمته ياسلام
نجلاء:صح والله تعجيبني انت ههه بس مامي لاتدري يكففيها مرض كبدها والضغط اللي فيها
بشاير:مزبوط والله فله ودي اشوفه وهو مقهوور وان لي يد في الموضووع ههه ههه
نجلاء:ههه
.........
(عندما تبدأ الحياه)
في الرياض:
منصور:السلام عليكم
الجميع وعليكم السلام والرحمه..
حنان ام منصور:وينه أبوك ماجاه معاك...
مننصور(يناظر في الساعة 3تماما اشوي ويأذن العصر غريبه ابوي وينه ماجا ماهو في الشركه ياترى وينه )
نوره:وينه ليش ماتتكلم ؟
ناظر في صاحبة الصوت كان نفسه يكفخها كانت لابسها بجامه برمودا ورديه وتوها صاحيه من النوم عطاها ذيك النظره اللي سكتتها ع طول
منصور:في العمل يمه عنده شغل كثير
( كل اللي في الصالون ماعدا الام يوه صاحين ع الفاضي يعني متى نتغدا )
منصوور: انا أروح ابدل وادق عليه
منصورطلع مع الدرج يسحب رجوله سحب وكل تفكيره مع بشاير وصوتها وابوه بيعرف الحكايه متعود ع ابوه مايخبي عليه شئ اول مادخل غرفته دق ع ابوه
العم صلاح:نعم
منصور:السلام عليكم يبه
صلاح:وعليكم السلام
منصور:يبه وينك نستناك ع الغداء؟
صلاح:لا لاتستنون بتغدا بره
منصورمااحب يضغط ع ابوه علشان الموضوع
منصور:طيب ياللا مع السلامه
ماسمع رد اكيد مهموم هو عارف ابوه إذا مارد السلام في اخر المكالمه فهو فيه شئ الله يستر
منصور (خليني ارد ع الشعب اللي تحت ابوي ماراح يجي وانا ماابغى غدا طلع من غرفته ع الصاله الكبيره وبين راس من الدرج الكبير اللي نازل بالطريقه حلزونيه وسط الصاله اللي تحت)وقال بصوت عالي:ياجماعه تغدوا ابوي بيتغدا بره وانا ماابغى وبسرعه ع غرفته علشان ماتجيه تحقيقات من امه.....
نبذه عن عائلة ابو منصور:
صلاح الاب اخو محمد الله يرحمه الكبيرمن الاب وعلشان كذا علاقة ماكانت قويه معها لان ايام زمان صارت مشاكل وابوهم الله يرحمه معرف يربط بين الاخوان وابو صلاح كان عنده حرمتين ام صلاح جابت صلاح وحمد وصالحه, وام صلاح الحينا ساكنه عند حمد ,وام محمد ماجبت غير محمد وتوفت الله يرحمها
حنان الام شخصيتها صارمه وحنونه وقت الحاجه ....
(منصور)الشخصيه المميزه في القصه
ماخذ من شخصية امه صاارم وقت العمل بس عنده حنا ن وحب مكبوت وانسان اذا اعطى اسرف يحب يكون الشئ اللي يحبه ملكه عمره 26سنه متخرجه ادارة أعمال ويشتغل عند ابو في الشركه وعنده مكاتب بملكه وهو اذا عصب مااحد يعرفه طويل جسمه رياضي يعني عريض )...
ناصر:عمره 25 سنه
يدرس في مصر....
ساره:عمرها 23سنه ثالث جامعه تخصص علم نفس حلوة وتحب تمزح..
لمياء:17سنه ثاني ثانوي...
لمار:8سنين هذي بسمة العائله....
.................................................. ..
صلاح:اه ياحمد ياخوي لوسمعتها وهي تطلبني قطعت قلبي ع طول تذكرت اخوي الله يرحمه صحيح ماكنا مع بعض بس أيتام والدم ياحمد....
حمد:خلاص أنت سوي اللي عليك وكلمه
صلاح:طيب عندك رقمه
حمد:إيه انا كنت ادق عليه من مده لمده أطمن عليهم .خذ ياللا 0550000000000
بس لادق عليه الحين خلي بعد العصر الحين ارتاح
حمد(_غريبه ع اخوي ليش مهتم فيهم لهذي الدرجه سبحان الله من ثلاث سنين ماشفناهم من يوم مامات بس كنت اطمن عليهم بعض اللاحيان
ياللا أمكن بياخذ أجر اليتيم)
.................................................. .........
في جده ...
في بيت ابو سالم ..
سالم داخل عند ابوه بيفاتحه في موضوع أشغله
السلام عليكم ياغالي
ابو سالم :وعليكم السلام
سالم:كيفك يابووي عساك بخير؟
ابو سالم:الحمد الله كيفك أنت..
سالم:تمامو
ابوي بكلمك في\موضوع واتمنى انك تفهمني
وانا مابغى غير مصلحتك.
ابو سالم:قول ياسالم
سالم :ابوي ابغاك تسيب الباص وإحنا إن شاءالله يكفينا معاشي ....ها وايش رايك.
ابو سالم:سالم هذا كلامك انت عارف ان مصاريفنا كله بفضل الله ثم الباص فلا تحاول تخليني اسيبه ..ومعدينا معاشك كم؟ يصرف عائله بكاملها هذا للا يصرفك انت 2300تصرف مين تصرف عائله تتكون من 6 أفراد خلك ذكي الباص راح يكون معاي طول ماني عايش بإذن الله..
سالم :(ماتوقع ان ابو بيرد عليه زي كذا رد سكتوا ع طول وجاءه في باله فكره وقالها بسرعه
:ابوي انا اللي بشتغل ع الباص والله ماعندك عذر ترفض دوامي الزفت في المساء وانت تعبان بالمره ودكتور مانعك من الحركه الزايده
والله ثم والله لوترفض لزعل ياابوي..
ابو سالم :مايحتاج ياولدي تسوي كل هذا
سالم:يابوي انت تعبان وإحنا نحتاجك اكثرمما نحتاج للفلوس ..
ابوسالم :خلاص أفكر
سالم:مايحتاجلها تفكير أول ماتبداء الدوامات انا اللي باخذ الباص.
.................................................. .........
بعد اسبوع من الاحداث:
في جده:
بيت ام وليد:
وينهها ا
ام وليد:مين؟؟؟ هدي بالك يامساعد مافي شي يستاهل هذا كله
مساعد :اقول روحي عن وجهي يالحيوانه يالي ماتعرفين تربين (ودفها دفه الحمدالله ان نجلاء وراءها مسكتها قبل ماتطيح )
ورجع ينادي بشاير ياملعو....
ياوااط.....وباأقبح الالفاظ
(بشاير)
كنت حاسه ان عمي كلموا دخلت أقرب غرفة ماما وقفلت الباب الحيوان مااخذ مفاتيح كل البيت
ماخلى غير مفاتيح الحمام ياليتني دخلت الحمام ..
كنت ماسمع غير صياحهم بره وامي تمنع يدخل عندي ......وفجأه
:انت هنا يالحيوانه ...
جا عندي وشدني مع شعري كنت عارفه ان راح يمسكه يتللذ بشد شعري
قالي ناظري في عيني..
بشاير :...............
مساعد:ناظري يالسقيطه
ناظرت بعد مازاد ع شد شعري
بشاير :..ها وجعتن..يي
مساعد:بالله عليك أحسن (وشد زيادة تمنيت الأرض تنشق وتبلعني دخلت أمي وقالت الله يخليك سيبها البنت صغيره مادريت غير بالرفسه اللي ببطن ماما بالرجله طيرتها مع الباب ضربت بيدي ع صدره بشوف ماما بروحلها لكن رماني ع الجدر رمي حسيت ضلوعي تتكسر تتكسير وقعد يصيح بالصوت عالي والله لو أحد يدخل علي وانا مع الملعو.....
هذي لذبحها هي فهمتوا هذا إذا تبغوها بعد تهديد قلت خلاص ميته ميته )
مساعد:تعالي ياحيوانه ليش تشتكين لعمي
(مارديت عليه ماأدري ايش أقول )
مساعد:كله علشان الجامعه يازفته يالوواطيه اصلا أنتي يبغالك تربيه من أول وجديد ومن متى تعرفي ان عندك عم تكلمي ولا خائفه...
بشاير:صرخت بالصوت وحطيت الخوف تحت رجلي /إيوه كله علشان الجامعه ولا أنت تظلم وإحنا نسكت....
/قبل مااكمل كلامي شوفةٌ يدور شي وبعد شوي طاحت عينوا ع المسجل وراح بسرعه عنده واخذ السلك منه
مساعد:لا والله وطلعلك اللسان ياقليلة الأدب ماقلت يبغالك تربيه ..وقعد يلف السلك بالطريقه تفجع و
مادريت غير بالسلك ماخلى مكان بجسمي إلا وجاءه وماسمع غير صوت السلك اللي يضرب بجسمي ضرب الحمير:::
( نجلاء)
يارب ارحم ببشاير المسكينه جوه يارب يارب يارب ارحمهاارحمها يارحيم مالي غيرك يارب أمي مغمى عليها والمسكينه اللي جوا مااسمع غير صوت صراخها وفجاءه اختفى صوتها وطلع مساعد وقبل مايطل شفت يرمي عليها ورقه ماانتبهت ايش هي ويقولها روحي سجلي مو علشانك علشان خاطر عمك وتفل عليها وطبع الباب وراءه خلى البيت كله يهتز ناظر في نظره ع طول دنقت أسفل وخرج الله ياخذه
بسرعه جيت بشوف بشوره ايش صارلها لايكون ذبحها وان بشاير طالعه وشعرها ع وجهها ويدها الوان الدنيا كلها فيها /
بشاير:نجوله ...ماما وين؟
نجلاء ماقدرت أمسك نفسي ع طول طردت عندها وحضنتها هي ع طول طاحت في حضني وانا بكيت وبكيت ع الظلم ع القهر كله علشان كلمة عمي الله ياخذه /
( بشاير)
ع طول قمت من بين دموعي نجلاء موناقصه اللي فيها مكفيها
بشاير :نجوله ح..ياتي..شوفي كيف ماوجعني مرره حتى ماشاف دموعي موقلتلك إن شاالله دموعي مايشوفها غير انت وماما صح والاهم أعطاني كرت..ال..عائله خليني أروح أسجل بكره ألحق ع التسجيل
نجلاء:من جد مايوجعك شوفي كيف تتلعثمي في الكلام ونفسك بشويش
بشاير:ماعليك من ذا كلو اهم شئ الجامعه وحليناها مو؟
نجلاء:الحمد الله ع كل حال ومبروك ع الجامعه
بشاير:وين ماما كيفها؟
نجلاء:إغماء بسيط وتقوم إن شاء الله, أمشي خلينا نشوفها ؟
بشاير(أول ماشفت ماما بغيت أتجنن شكلها مره توجعت يارب كبدها ماعورتها قامت ماما حست ان في أحد يمسح ع شعرها وع طول ناظرت فيه
وقالت....
ام وليد:كيفك ياماما إن شاء الله ماضربك بقوه
(ماحبيت أكذب ع ماما أقولها ماتعورت وأنا جسمي لحد الان جالس يتقطع تقطيع )
بشاير:ماعليك منوا ياماما شوفي أعطاني كرت العائله بسجل في الجامعه وأرفع راسك إن شاء الله ويصير عندي مكافأه وأعطكيها كلها وأخذ الدكتوراه مو ههه(مادريت غير بيدها ورى ظهري وتضمني ذيك الضمه اللي نستني كل ألآلامي وبعدها مادريت عن شئ..............)
نجلاء وهي تمسح دموعها :الله لايسامحه باروح أجيب كمادت ومويه بارده أحطها في وجهها وأماكن الضرب
ام وليد :روحي الله يسعدك يابنتي شكلها مره تعبانه شوفيها نامت الله يعينها.
.................................................. ........
لفته""""""
الاحلام:
ناس تتعب لجل تلقى أحلامها لوهي أبسط شي في الحياه ....وتعاني من أجلها المستحيل لاجل ماتخسرها لو هي بسيطه ..وناس تلقى أحلامها ع كفوف من الراحه .....هذي الدنيا واقدارها................
.................................................. ..........