الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
مايخونك قلبي
04-08-2022 - 12:21 am
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بدخل بالموضوع على طول انا شفت وحده منزله موضوع عن فضل الثمانين ايه
وهذا رابط الموضوع
http://alfrasha.maktoob.com/alfrasha126/thread1414670/
احذرو بابنات هالكتاب بدعه وفيه مشايخ قالو بدعه
اصلآ فيه اشيا خرافيه
وهو كتاب الشيعه الرافضه وتدرون ان بالمنتدى بينا روافض
ويدسون لنا خبااثهم
فالحذر الحذر


التعليقات (9)
كلي أمل برحمت ربي
كلي أمل برحمت ربي
جزاك الله خير على التحذير

جميله حيل
جميله حيل
مدري واله والله اعلم

glby7sas
glby7sas
اختي الله يصلح حالج بس
اول شي انا كاتبة الموضوع
ثاني شي انا سنيه
ثالث شي هذا الكتاب مطبوع ومراجع من وزارة الاوقاف الكويتيه يعني مستحيل ينشروون شي للشيعه او يكون بدعه وماخلافه على ذلك وبعدين لو تأملتي للايات قليله لوجدتها هي نفسها الايات للرقيه الشرعيه العامه يعني هم الرقيه للروافض
تأكدي قبل لا تكتبين انتي اول اختي بارك الله فيج

glby7sas
glby7sas
وعلى طاري الاشياء الخرافيه شنو بالله الاشياء الخرافيه اللي فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايات من القران الكريم
اذكار الصباح والمساء
دعاء لتفريج الهم
اين الخرافه فيها يااختي شكلح مانزلتي الرابط وقريتي ؟؟؟؟؟؟؟

~~دموع وردة~~
~~دموع وردة~~
اختي فعلا انا قريت انه فضل الثمانين آيه هذا حديث ضعيف والله اعلم

غفرآنك ربي .~
غفرآنك ربي .~
اللهم ان كان بدعة فابعده عنآأ
والله انا ماادري عنو وتونيم حملتو
بس احتمال يااختي تكوني حملتيه واللي اعطتك مو عارفته
الموهيم ربي يبعدو عنا ان كان محرم
كل الششكر على التنبيه

فرشة فراشة
فرشة فراشة
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

نور التفأول
نور التفأول
انا بعد سمعت هذا الشي والله اعلم

glby7sas
glby7sas
فضل الثمانين آيه
فضل سورة الفاتحة:
اسمها سورة الحمد والسبع المثانى وام الكتاب والواقية والراقية والشافية وام القرأن وسورة المناجاة والكافية وتسمى الكنز
عن ابى هريرة رضى الله عنة قال : فال رسول الله صلى الله عليه وسلم لابى بن كعب رضى الله عنه كيف تقرأ فى الصلاة فقال : ام القرأن (الفاتحة) فقال علية الصلا والسلام : والذى نفسى بيدة ما انزلت فى التوراة ولا فى الانجيل ولا فى الزبور ولا فى القرأن مثلها وانها سبع من المثانى والقرأن العظيم .
وروى ابن عباس رضى الله عنهما قال : بينما رسول الله عليه الصلاة والسلام جالس وعنده جبريل عليه السلام اذا سمع نقيضيا من فوقة فرفع جبريل بصرة الى السماء فقال : هذا باب قد فتح من السماء لم يفتح قط فقال : نزل منه ملك فأتى النبى عليه الصلاة والسلام فقال : ابشر بنورين قد اوتيتهما ولم يؤتهما نبى قبلك فاتحة والكتاب وخواتيم سورة البقرة؛؛ .
روى ابى كعب رضى الله عنه قال : قرأ رسول الله عليه الصلاة والسلام فاتحة الكتاب ثم قال : قال ربكم ابن ادم انزلت عليك سبع ايات ثلاثة لى وثلاثة لك وواحدة بينى وبينك فأما النى لى ( الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين ) والتى بينى وبينك وبينى ( اياك نعبد واياك نستعين ) منك العبادة وعلى العون لك واما التى للك ( اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين )
فضل سورة البقرة :
روى ابو هريرة عن رسول الله غليه الصلاة والسلام ( ان البيت الذى تقأ فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان ) اخرجه مسلم
وروى ابو هرية كذلك عن رسول الله عليه الصلاة والسلام قال : ( لكل شىء سانم وان سنام القرأن سور البقرة وفيها اية هى سيدة أي القرأن اية الكرسى )
اخرجه الحاكم والبيهقى
وقد قام عبد الله بن عمر رضى الله عنه ثمانى سنين يتعلمها ويتدبرها ويتحقق بالعلم بها حتى ختم ذللك كله فنحر بدنه شكرا لله (اى ذبح جملا)
فضل أية الكرسى :
ولما سأل ابو ذر رضى الله عنه رسول الله عليه الصلاة والسلام أيما أية أنزلت عليك اعظم قال : أية الكرسى (لا اله الا هو الحى القيوم )
اخرجة احمد والبيهقى
روى ان عمر بن الخطاب رضى الله عنه وارضاه خرج ذات يوم الى الناس فقال :
ايكم يخبرنى بأعظم اية فى القرأن واعدلها واخوفها وارجها فسكت القوم فقال ابن مسعود رضى الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عيه وسلم قال :
اعظم اية فى القرأن :
(الله لا اله الا هو الحى القيوم ) "اية الكرسى
فضل سورة آل عمران من موقع للشيخ طارق السويدان
سورة آل عمران-قال النبى صلى الله عليه و سلم
(من قرأ شهد الله أنه لا اله الا هو و الملائكة و أولو العلم قائما بالقسط لا اله الا هو العزيز الحكيم.ان الدين عند الله الاسلام .ثم قال
و أنا أشهد بما شهد الله به و أستودع الله هد الشهادة .و هى لى عنده و ديعة جىء به يوم القيامة فقيل
عبدى هدا عهد الى عهدا و أنا أحق من أوفى بالعهد أدخلوا عبدى الجنة )
رواه أبو الشيخ ابن مسعود رضى الله عنه
فضل سورة الانعام من كتاب تفسير الهدى
سورة الانعام
فضل السورة
1- قال ابو عبد الله ( عليه السلام ) : " نزلت سورة الانعام جملة واحدة شيعها سبعون ألف ملك حتى انزلت على محمد ( صلى الله عليه وآله ) فعظموها و بجلوها ، فان اسم الله فيها في سبعين موضعا ، ولو علم الناس ما فيها ما تركوها " .
2- أروي عن العالم ( عليه السلام ) أنه قال : " اذا بدأت بك علة تخوفت على نفسك منها ، فاقرأ الانعام فانه لا ينالك من العلة ما تكره " .
3- عن أبي بصير قال : كنت جالسا عند أبي جعفر ( عليه السلام ) وهو متك على فراشه ، اذ قرأ : " الايات المحكمات التي لم ينسخهن شيء من الانعام قال : شيعها سبعون ألف ملك
".
فضل سورة الاعراف
سورة الأعراف من أطول السور المكية وهي أول سورة عرضت بالتفصيل قصص الأنبياء من بداية خلق آدم عليه السلام إلى نهاية الخلق مروراً بنوح، هود، صالح، لوط، شعيب، موسى عليهم وعلى رسولنا أفضل الصلاة والسلام. والسورة تجسد الصراع الدائم بين الحق والباطل وكيف أن الباطل يؤدي إلى الفساد في الأرض، وفي قصص كل الأنبياء الذين ورد ذكرهم في السورة تظهر لنا الصراع بين الخير والشر وبيان كيد إبليس لآدم وذريته لذا وجه الله تعالى أربعة نداءات متتالية لأبناء آدم ب (يابني آدم) ليحذرهم من عدوهم الذي وسوس لأبيهم آدم حتى أوقعه في المخالفة لأمر الله تعالى. كما تعرضت السورة الكريمة إلى أصناف البشر فهم على مرّ العصور ثلاثة أصناف: المؤمنون الطائعون، العصاة، والسلبيون الذين هم مقتنعون لكنهم لا ينفذون إما بدافع الخجل أو الامبالاة وعدم الاكتراث. والسلبية هي من أهم المشاكل التي تواجه الفرد والمجتمع والأمة. وجاءت الآية لتحذرنا أنه علينا ان نحسم مواقفنا في هذه الحياة ونكون من المؤمنين الناجين يوم القيامة ولا نكون كأصحاب الأعراف الذين تساوت حسناتهم وسيئاتهم وينتظرون أن يحكم الله فيهم.
وسميت السورة (الأعراف) لورود ذكر اسم الأعراف فيها وهو سور مضروب بين الجنة والنار يحول بين أهلهما وروى جرير عن حذيفة أنه سئل عن أصحاب الأعراف فقال: هم قوم تساوت حسناتهم وسيئاتهم فقعدت بهم سيئاتهم عن دخول الجنة وتخلفت بهم حسناتهم عن دخول النار فوقفوا هنالك على السور حتى يقضي الله تعالى فيهم.
· وقد بدأت السورة بمعجزة القرآن الكريم على الرسول وأن هذا القرآن نعمة من الله تعالى على الإنسانية جمعاء فعليهم أن يتمسكوا بتوجيهاته وارشاداته ليفوزوا بسعادة الدارين ويكونوا من الناجين يوم القيامة ومن أهل الجنة. (كِتَابٌ أُنزِلَ إِلَيْكَ فَلاَ يَكُن فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِّنْهُ لِتُنذِرَ بِهِ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ* اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ) آية 2 -3
· النموذج الأول من صراع الحق والباطل: قصة آدم عليه السلام مع ابليس ويبين لنا تعالى في هذه القصة كما في باقي السورة كيف أن الحق ينتصر في النهاية على الباطل. وقد جاءت كلمة (فدلاهما بغرور) (فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْءَاتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَآنَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ) آية 22 في وصف إغواء الشيطان لآدم لتبين لنا معنا كيف أن الذين لايحسمون أمورهم ومواقفهم كأنهم معلقين في البئر لا هم هالكون ولا هم ناجون مما يؤكد على أن علينا أن نحدد موقفنا من الصراع بين الحق والباطل. فسبحانه تعالى ما أبلغ هذا القرآن وما أحكم وصفه وألفاظه.
· عرض يوم القيامة وقصة أصحاب الأعراف: (الآيات 44 -51) تذكر الآيات قصة أصحاب الأعراف الذين تساوت حسناتهم وسيئاتهم وبقوا على الأعراف ينتظرون حكم الله تعالى فيهم. والأعراف قنطرة عالية على شكل عرف بين الجنة والنار والمكث عليها مؤقت لأن في الآخرة الناس إما في النار أو في الجنة. وأصحاب الأعراف كانوا يعرفون الحق والباطل لكنهم لم يحسموا أمرهم فحبسوا بين الجنة والنار حتى يقضي الله تعالى فيهم (وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْاْ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ) آية 46. فعلينا أن لا نضع أنفسنا في هذا الموقف ونعمل جاهدين على أن نكون من أهل الجنة حتى لا نقف هذا الموقف على الأعراف.
· عرض نماذج من صراع الحق والباطل عبر قصص الأنبياء على مر العصور: عرضت الآيات قصة كل نبي مع قومه والصراع بين الخير والشر وكيف أن الله تعالى ينجي نبيه ومن اتبعه على عدوهم. قصة نوح مع قومه (فَكَذَّبُوهُ فَأَنجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا إِنَّهُمْ كَانُواْ قَوْماً عَمِينَ) آية 64، قصة هود (فَأَنجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِّنَّا وَقَطَعْنَا دَابِرَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَمَا كَانُواْ مُؤْمِنِينَ) آية 72، قصة صالح (آية 73 – 79)، قصة لوط (فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلاَّ امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ) آية 83، قصة شعيب (قَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ مِن قَوْمِهِ لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَكَ مِن قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا قَالَ أَوَلَوْ كُنَّا كَارِهِينَ) آية 88.
· مقارنة بين الحسم والتردد في قصة موسى وفرعون والسحرة: الآيات توضح كيف حسم السحرة موقفهم من نبي الله موسى بعدما رؤوا الحق وأخذوا موقفاً واضحاً من فرعون وأتباعه وآمنوا بالله تعالى وبما جاء به موسى (لأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلاَفٍ ثُمَّ لأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ* قَالُواْ إِنَّا إِلَى رَبِّنَا مُنقَلِبُونَ * وَمَا تَنقِمُ مِنَّا إِلاَّ أَنْ آمَنَّا بِآيَاتِ رَبِّنَا لَمَّا جَاءتْنَا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ) الآيات 124 – 125- 126، وتردد بني إسرائيل باتباع موسى (قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللّهِ وَاصْبِرُواْ إِنَّ الأَرْضَ لِلّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ* قَالُواْ أُوذِينَا مِن قَبْلِ أَن تَأْتِينَا وَمِن بَعْدِ مَا جِئْتَنَا قَالَ عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الأَرْضِ فَيَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ) (الآيات 128 – 129) وهذه عبرة لنا بأن التردد لا يؤدي إلى الحق والجنة.
· قصة أهل السبت: وكيف تحايلوا على الله تعالى لأنهم لم يحسموا مواقفهم بالتسليم الكلي لله وتطبيق ما يعتقدونه عملياً حتى يكونوا من الفائزين، لكنهم كانوا يعتقدون شيئاً ويمارسون شيئاً آخر. (واَسْأَلْهُمْ عَنِ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُم بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ) آية 163
· فئات بني إسرائيل: عرضت السورة فئات بني إسرائيل الثلاثة، فهم إما: عصاة، أو مؤمنون ينهون عن المعاصي، وإما متفرجون سلبيون وهذه الفئات موجودة في كل المجتمعات. السلبيون قالوا (وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا) آية 164 والمؤمنون ردوا (قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ) آية 164. وقد ذكر الله تعالى لنا كيف نجّى الفئة المؤمنة وعاقب الفئة العاصية كما في قصة أصحاب الأعراف (فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ أَنجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُواْ بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُواْ يَفْسُقُونَ) آية 165، ولم يذكر هنا مصير الفئة السلبية، بعض العلماء يقولون أنهم مع الفئة الضالة الظالمة لأنهم لم ينهوا عن السوء والبعض الآخر يرى أنهم سكتوا عن الحق والله تعالى سيحسم وضعهم يوم القيامة لذا لم يرد ذكرهم في السورة والله أعلم.
إذن بعد هذا العرض للسورة نستنتج أنه علينا الابتعاد عن السلبية وعلينا أن نحسم مواقفنا من الآن لأننا تريد أن ندخل الجنة بإذن الله ولا نريد أن نكون مذبذبين لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء وعلينا أن لا يثنينا عن نصرة الحق لا خجل ولا عدم مبالاة أو قلة اكتراث ولا ضعف. ولعل الغفلة هي من أهم أسباب التردد والسلبية فعلينا ان نسعى أن لا نكون من الغافلين لأن الغافل قد يكون أسوأ من العاصي، فالعاصي قد يتوب كما فعل سحرة فرعون أما الغافل فقد يتمادى في غفلته إلى حين لا ينفع معه الندم ولا العودة. (وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ) آية 179.
وتأتي ختام السورة لتركز على البعد عن الغفلة وحسم الامر (وَإذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلاَ تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ) آية 205
والسجدة في الآية الأخيرة كأنما جاءت لتزيد في النفس الاستعداد للحسم فربما بهذه السجدة يصحى الغافل من غفلته ويحسم السلبي موقفه إذا عرف بين يدي من يسجد فيعود إلى الحق (إِنَّ الَّذِينَ عِندَ رَبِّكَ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيُسَبِّحُونَهُ وَلَهُ يَسْجُدُونَ) آية 206. وقد ختمت السورة بإثبات التوحيد كما بدأت به وفي هذا دعوة إلى الإيمان بوحدانية الله تعالى في البدء والختام. وهذه السوة مرتبطة بسورة الأنعام لأن الابتعاد عن السلبية وحسم الموقف هو من توحيد الله تعالى في المعتقد والتطبيق أيضاً.
سورة التوبة هي السورة الوحيدة التي لا يوجد بسملة في بدايتها في القرآن. في هذه السورة فضح الله المنافقين وأحوالهم بحسب التقليد الاسلامي ورد فيها ما صاحب غزوة تبوك من أحداث. سبب تسميتها بهذا الاسم يرجع إلى قصة "الثلاثة" الذين تخلفوا عن الغزوة في آخر السورة والذين تاب الله عليهم. ولها تسميات أخرى كسورة براءة وسورة القتال. سورة التوبة سورة من السور المدنية التي تُعنى بجانب التشريع، وهي من أواخر ما نزل على رسول الاسلام فقد روى البخاري عن البراء بن عازب أن آخر سورة نزلت براءة، وروى الحافظ ابن كثير: أن أول هذه السورة نزلت على رسول الاسلام عند مرجعه من غزوة تبوك، وبعث أبا بكر الصديق أميراً على الحج تلك السنة، ليقيم للناس مناسكهم، فلما قفل أتبعه بعلي بن أبي طالب ليكون مبلغاً عن رسول الاسلام ما فيها من الأحكام نزلت في السنة التاسعة من الهجرة، وهي السنة التي خرج فيها رسول الاسلام لغزو الروم، واشتهرت بين الغزوات النبوية ب "غزوة تبوك" وكانت في حرٍّ شديد، وسفر بعيد، حين طابت الثمار، وأخلد الناس إلى نعيم الحياة، فكانت ابتلاء لإِيمان المؤمنين، وامتحاناً لصدقهم وإِخلاصهم لدين الله، وتمييزاً بينهم وبين المنافقين. تسمى هذه السورة بأسماء عديدة أوصلها بعض المفسرين إِلى أربعة عشر اسمًا.
سورة يونس من السور المكية التي تُعْنى بأصول العقيدة الإسلامية " الإيمان بالله تعالى، والإيمان. بالكتب، والرسل، والبعث والجزاء" وهي تتميز بطابع التوجيه إلى الإيمان بالرسالات السماوية، وبوجه أخص إلى "القرآن العظيم" خاتمة الكتب المنزلة، والمعجزة الخالدة على مدى العصور والدهور
المصدر
ط³ظˆط±ط© ط§ظ„طھظˆط¨ط© - ظˆظٹظƒظٹط¨ظٹط¯ظٹط§طŒ ط§ظ„ظ…ظˆط³ظˆط¹ط© ط§ظ„ط­ط±ط©
يتبع

اسال الله ان يفرج همنا عاجلا غير اجل
مطلق وأمل قصه مبكيه اقراوها وربي ماراح تندمو