- نورة مشت قدامهم علشان ياخذون راحتهم ..
- نورة : ابي اركب خيل .ز
قصه رائعه من قلم الغاليه روح مسلوبه اتمنى تعجبكم واشوف ردودكم الحلوه
انا ماحس سوى كلمة احتاجك .. تعبر عن ونين ضلوعي الالام
راح نستعرض الشخصيات ..
نورة : بنت طموحة عمرها 18 سنة .. مخلصه ثلنوية .. قسم علمي .. كان طمووحها تدخل جامعه وتتخصص رياضيات .. بس الضروف ماساعدتها ..
عندها اخو اكبر منها ..
عبدالله : 22 سنة ..مخلص كلية ,, ادراة اعمال .. يشتغل مع خاله فهد ..
نورة وعبدالله .. توفت امهم وهو صغار .. توفت وهي تولد نوره .. وبعدها بسنتين توفى ابوهم بسكته قلبية ... يعني نورة انحرمت من حنان وعطف امها .. وهذا قضاء وقدر ومافيه اعتراض ..
ربتهم جدتهم (أم امهم ) لان ابوهم كان الولد الوحيد بين بنتين ..وعماتهم كل وحد بديرة خارج البلاد ..
ساكنين مه جدتهم وخالهم فهد اللي مابعد تزوج ..
اما عيال الجده ( خوال وخالات نورة وعبدالله )
أبو فيصل :أبو فيصل : الخال محمد .. ام فيصل :فاطمة .. وعندهم
فيصل :25 سنة وويشتغل مع ابوه وخواله بالشركة ..
نواف : 22 سنة ويشتغل مع ابوه وخواله بالشركة وهو صديق عبد الله المقرب ..
هند : 19 وتدرس بالجامعة قسم انجليزي ..
أبو خالد :أبو خالد : أحمد .. أم خالد : جواهر .. وعندهم :خالد : 26 سنة .. مخلص جامعة ,, قسم هندسة .. وحاصل على درجة الماجستير ,,
بسام : 24 سنة .. مخلص جامعة ,,حاسب ,, ويشتغل مع ابوه في الشركة ..
أم مشعل :ابو مشعل : حمد .. الخاله ام مشعل : حصه ..وعندهم
مشعل : 24 سنة .. مدرس لغة عربية ..
سلطانه : 22 سنة .. مخلصه كلية ,, قسم انجليزي ..
فرح : 19 سنة وتدرس مع هند ونفس التخصص .. وهن صديقات ..
أم عادل :أبو عادل : ياسر .. الخالة أم عادل : لطيفة ..وعندهم
عادل : 27 سنة ويشتغل مع خواله بالشركة ..
عبير : 22 سنة ومخلصه كلية وهي صديقة سلطانه ..
أريج : 20 سنة .. وتدرس بالجامعه .. قسم حاسب ..
الخالة العنود ..
العنود .. 30 سنة متزوجة .. سلمان .. وعندهم بنتين ..
الجازي : 4 سنين ..
نوف : سنتين ..
الخال فهد : 28 سنة مو متزوج ماسك الحلال .. وهو الامر والناهي بعد شوور اخوانه ..
وكل شخصية بتعرفوون صفااتها في ادواارهم ..
الجزء الأول
في أيام العطلة ..
كانوا الجدة " ام محمد " وعيالها وبناتها .. مخيمين بالبر قريب من اسطبلات الخيول ..
وفي ثالث يوم لهم .. في الصباح وفي خيمة الحريم .. وعلى الفطوور .. قررت نورة انها تتمشى بالبر .."" تتجول فيه ""
مع خالتها العنود
نورة : خالتو العنود .. وش رايك نتمشى بعد الفطور ..؟؟
الخالة العنود : حلو .. توه سلمان داق علي يبيني اتمشى معه ..
خلاص تم يابنت اختي .. يله جهزي حالك علشان نقووم نطلع ..
طلعت نورة والخالة العنود برى الخيام .. وتقابلةو مع سلمان ..
نورة مشت قدامهم علشان ياخذون راحتهم ..
وسرحت وهي تمشي ..وهي سرحانه وبافكارها .. سمعت اصوات من وراها تناديها .. لما التفتت ,, شافت الشباب وراها على طول .. وواحد منهم مسك ايدها اليسار .. وحط براحته
ايدها حشرة لونها اسوود ( القبون ) من حشرات البر .. وهي متفاجاة من الموقف بدت تصيح وتصارخ .. طاحت على الارض ونزلت رااسها بابلارض وهي تصيح وتصارخ .. بعج مااسو جريمتهم الشباب .. راحو وتركوها متبهذله .. (( نورة ماتطيق شي اسمه حشرات ,, تخاف منها .. فمابالكم ومهم حاطينها بايدها ولا موتها وهي بايدها )) بعد ماخلصت صيااحهاا .. ركضت علشان تغسل يدها وتذكرت خالتها العنود اللي جحدتها وخلتها مع هاللي مايخاافون الله ..
بعد ماغسلت يدها وهي مغمضة عيونها .. موقادرة تشووف ايدها كرهت يدها والود ودها تقطعها ..وعلى طوول رااحت لخيمة الشباب..وكان الكل فيه ماعدا زوج خالتها سلمان ..وصرخت على الشباب وهزئتهم .. وخصوصا اخوها عبدالله ..
نورة : يانذلين .. ياحقيرين .. ياللي ماتستحوون ..تقون على بنيه .. لو واحد منكم رجال ماسوى الي سويتوه فيني ... جعلكم الموت .. جلعكو ماتنامون ابد من الخووف والحشرات تملا فرشكم ..بس هين ان مارديتها لكم .. وانت (( تاشر على اخووها عبد الله )) ماتقول اختي .. فازع معاهم ماشاء الله عليك .. شاطر بس تخوفني .ز مامنك ابد فايده ,, ليتك ماصرت اخووي .. وتطلع لهم لساانها من قهرها ,, وهي طالعه مسكت اقرب واحد كان قريب لباب الخيمة ,, مسكته بايده اليمين لان يدها اليسار مو قاادره تحركها ولاتستخدمها بعد االلي صاار ..وسحبت اللي ماسكته ورااها ..
بعد مابعت شوي عن الخيام وقربت من اسطبلات الخيول ..
نورة : ابي اركب خيل .ز
اللي مسكته وطلعته معاها كان " خالد " لانه الوحيد هو وخاله فهد ماطلعوا مع الشباب ..
راح خالد لاسطبلات الخيول ومعه نورة . واختارو لهم حصانين ..اختارات نورةخيل اسوود .. بس العامل .. عارض وقال ان هذا الخيل عنيف ومخصص لشباب ومايصلح بنت تركبه ..بس نورة عندت وقالت تبي تركبه .. وبعد اقناع ركبت فوق الخيل ومشت قدام خالد ومااستنته .. وركب خالد فوق الخيل اللي اختاره ومشى وراها ..
(( نورة ماتعرف اساسا تركب الخيل بس من قهرها وانفعالها راحت ركبت الخيل وماكانت ابد خايفه حتى انها اختات الاسود وخالد ماكان يدري انها ماتعرف تركب الخيل ))
=====
في خيمة الشباب ..
أبو محمد :: وش فيها نورة وش مسوين لها انتم ؟؟
عادل اللي كان مراقب من بعيد :: كانوا ناوين يغيروون الرووتين والتغير هذا حالف البنات .. قروو ا يستهبلون على البنات ..بس هذي فكرة عبد الله ..
عبدالله وفيه الضحكة : ماتوقعت ردة فعلها بتكون كذا على بالي تتدلع لما تقول اخاف من الحشرات اقترحت انا نجرب اذا تخاف والا لا ..
مشعل :بس طلعت خوافه وملسوونه وتعرف تهدد بعد .. ياترى وش ناويه تسوي ..
فيصل:ماعليك منها تهديد بنات يعني وش بتسوي ..
بسام : مالها الا خالي فهد ..ويتكلم وهي شاق حلقة بابستاامة ..
نواف : ايه والله ياخالي فهد شفلك حل مع هالملوسنه اخاف تعلم الجده .. والخوف بعد تكذب علينا ... انت السبب ياعبدالله ..
عبدالله :: اللحين حطيتوها براسي . تراها نورة لاراحت ولاجت .. كلها دمعتين وساكته مثل العاده ..
سامي : نورة من دون البنات ماتقدر تسوي شي ..
فيصل : انت وش دراك عنهم .ز
سامي : ماعليك انت .. كلمة وحده مني لهند وتفشل خططهن ..
الخال فهد : مايهمني وش تسوي فيكم .. اللي هامني اللي سوته قدامنا .. وماحسبت حساب خوالها ورجال خالاتها .. وحركتها اللي سوتها ..اخاف تتعود على كذا ..
عبد الله : وش تقصد بحركتها ..
الخال فهد : ماشفتها كيف مسكت يد خالد وسحبته وعيني عينك ..
الكل هنا سكت .. ويفكر باللي صار ..
اما عند البنات والحريم فهم مايدرون عن شي ءحتى الخالة العنوج نست ان نورة معاها لماشافت سلمان ..
======
نرجع عند نورة ..
بعد مامشوو مسافه بعدية شووي والسكووت غالب عليها .. ماتكلمت ابد مع خالد ..كانت دمووعها تسيل على وجهاا ومنقهرة من اللي سوه فيها .. وتفكر كيف تنتقم منهم .. وهي تفكر بالموقف اللي سووه .. شدت على لجام الخيل وسحبته بكل عصبيه .. بهالحركة الخيل ثار ,, ورفع رجوله بحيث طاحت نورة من على ظهره على الارض .. والطيحة قووية .. بس نورة ماحست فيها لان اللي فيها والموقف اللي صار لهاا اقوى من وجع الطيحه ..
الخيل ركضت بقووة في هالبر .. ووقفت نورة جنب الخيل اللي راكب عليه خالد
خالد : تركبين معي ..
هزت نورة راسها : لا ,, بكملها مشية ..
خالد : مافيه تعب ..
نورة : لا .
ومشوو .. راجعين للاسطبلات ..وهم في الطريق فجاة جلست وغطت وجهاا بيدينها وبدت تصيح .. مو قادره تتحمل اللي صار لها .. بعد ماهدت كملو طريقهم ووصلوو لالسطبلات ..
خالد : برجع الخيل وبقولهم عن الخيل اللي هربت ..
هزت نورة راسها كانها تقول ايه ..
ومشت هي باتجاه الخيام ..
ووصلت للخيام ..مرت من عند خيمة الحريم لقتهم يسولفون .. تعدتها وراحت لخيمة اللي ينامون فيها البنات ..
فرشت فراشها زانسدحت عليه وتغطت وغطت رااسها بالحاف ..
سمعت صوت قريب منها
-----: غريبة مين اللي نايم لهالوقت ..
-----: مدري .. امشي بس خلينا نتمشى ..
كانن اللي مارات هند وفرح ..
بعد الظهر جت الخالة ام مشعل عند نورة .ز
ام مشعل : نورة---- نورة ----- نورة----- قومي ,,, بكلمك ..
نورة : ساكته ماكان لها خلق تتكلم مع احد ..
ام مشعل تجر اللحاف اللي على نورة وتمسك ايدينها تقومها علشان تووقف :: قومي .. وش هالنوم .. قومي خالك فهد يبيك ..
نورة من سمعت اسم خالها فهد .. رفعت راسها وفزت وقامت بطوولها : وش يبي..
ام مشعل : وش يدريني .ز بس يقول خليها تجي عندنا بالخيمة ..
نورة: طيب بصلي وبروح لهم ..
ام مشعل مالاحظت ان نورة كانت تصيح زالضاهر ان فهد ماقال لهم شي ..
نورة حست ان خالها فهد يبي يهاوشها او يخليها تتعتذر من الشباب ,, بس مووتها ولاتعتذر لهم .. بس اللي كانت خايفو منه اكثر هو هواش خالها فهد اللي ماعملت حسابه ابد ..
وبعد ماصلت الظهر .. ومن دون اي شعور منها طلعت من الخيمة وقامت تركض بكل قووتها .. لحد ماوصلت للاسطبلات ولفت خلف الاسطبلات ومشت لحد مالقت لها مكان اامن علشان تفكر وتهدي نفسها من هالخووف ..
وبدت تصيح حاسه انها مظلومه .. مقهورة .. بدل ماياخذون حقها من الشباب بيعاقبونها .. هي عارفه طبعهم .. اي غلطة ولها عقاب ..كانت خابفة ومنقهرة بس لوكان ابوها او امها موجودينمحد تجرا وقهرها او عاقبها.. وعبدالله اللي موحاس انها اخته .. ولازم يراعيهاا ..وخالد اللي ماحاول يطمنها بكلمة .. "هذي كانت افكار نورة "
بدت الشمس تغيب ؟؟ وخافت لاتظلم الدنيا وبعدين ماتعرف ترجع .. وكانت محتاجه لحضن جدتها اللي من زمان عنه .. ركضت بعد هالمرة بكل قوتها وهي فرحانه لانها لقت اللي بيدافع عنها .. ولما وصلت للاسطبلا وكانت تركض بقوة ومو منتبهة للي راكب فوق اخيل .. وتصدم فيه .. وتطيح على الارض.. ومثل ماطاحت بسرعه قامن بسرعه ونفضت عن ملابسها الغبار ..
وكان اللي راكب الخيل خالد ؟؟ بس ماكنت ملامحهم باينه بسب غروب الشمس ..تركت خالد .. وراحت تمشي لحد ماوصلت للخيام ..
وكان بانتظارها مفاجاة مو متوقعة ...
========