سمسم 2010
09-10-2022 - 06:52 pm
الحياة جروح ومداواة .
الحياو حب وكره .
سعادة وحزن .
نحب اشخاصاً فتكرههم .
تكره اشخاصاً فتحبهم .
الحياة في قصتنا ليست خيالية بل تأخذ من واقعنا الكثير والكثير .
الحب حلم جميل لا نريد الاستيقاظ منه .
الحب ليس في حالات معينة الحب دوماً وابداً ومن هنا اخترت اسم قصتي
. انا مقدر اكون اني حبيب في بعض أحوال
انا كلي اجي ولا اروح بعزتي كلي
خذاني لك سؤال في عيونك والجواب امحال
خذاني منك دمع في عيوني مارضى ذلي
انا اخترت الفراق ومادريت ان الفراق اوصال
اقول اني نسيتك بس مدري كيف توصلي ؟
يجيني في الأغاني في السوالف في سؤال الحال
تجيني كل ماشميت عطرك ويتخيلي
رحلت انت وتركت لخاطري طيفك وصبر طال
غدت ذكراك شمس ماتغيب ماتغيب وصورتك ظلي
حكيت ومالقيت من الحكي إلا الندم موال
سكت ومت بالحسره ولا ادري وشهو احسن لي
احبك كل ما فيني يحبك يا خلي البال
تخيلتك دواي وصرت جرحي الصعب ياخلي
تعبت ارحل من وجيه البشر بنساك بالترحال
ولا ادري وش يجيبك في وجيه الناس واهلي
الكاتبة : أحوال .
.......
في البداية نتعرف على شخصيات قصتنا .
عائلة عبد الله ( ابو سطام ) :
ام سطام : الأم .
سمر : البنت الكبرى 18 سنة .
سطام : الولد الوحيد 17 سنة .
خلود :البنت الوسطى 14 سنة .
نوف : البنت الصغرى 8 سنوات .
عائلة ابو عبد الله (الجد) :
ام عبد الله : الأم ( والجده ) .
فيصل : 28 سنة .
تهاني : 25 سنة
نهى : 24 سنة .
وفاء : آخر العنقود 20 سنة .
عائلة ابونايف : ( الجد الثاتي ) :
ام نايف : الجده (الأم ).
سارة : البنت الكبرى 45 سنة .
نايف : الابن الاكبر 42 سنة .
مشعل : 27 سنة .
جمانة : 20 سنة .
الصباح الساعة 9 صباحاً , في بيت ابو سطام .
ام سطام في غرفة سمر :
سمر.
سمربصوت مبحوح من النوم : نعم يمه يالله صباح خير ابي انوم .
ام سطام : قومي بنطلع .
سمر وتقوم تقعد (تموت بالطلعات ): حمد لله والشكر احد يطلع الصبح ؟
أم سطام : قومي نبي نكشت حنا وجدتك .
سمر : ايه قولي كذا من الأول بس قومي الخبلات خواتي ما اقدر عليهن .
ام سطام : زين بس اخلصي روحي شوفي وش ناقص اغراض هالشغالة ما يعتمد عليها .
سمر : اوكيك مامي من عنوني .
وراحت ام سطام تقوم خلود ونوف اللي ينامون بغرفة وحده جنب غرفة سمر .
وراحت سمر غسلت ورتبت بيجامتها اللي بنطلونها مورد ابيض ووردي وبلوزتها وردية نص كم وركضت على غرفة سطام .
سمر يتلذذ الله نايم يا حبي لازعاجه , سمر بصرااخ : سطاموه قوم بسرعه وتشيل البطانية عنه وتشد شعره .
سطام : سمر وجع فكي شعري لا اقوم اتوطى في بطنك .
سمر : قوم بنكشت مع جدتي وفيصل ووفاء .
سطام : لا جد .
سمر : والله جد قوم .
سطام قام بسرعه وراح يغسل .
ابو سطام من تحت : معكم 5 دقائق ان ما مشيتوا ما فيه كشتة .
سمر وهي نازلة :لا لا خلصنا الحين ماشين .
وتبوس راس ابوها : صباحك فل يا عسل .
ابو سطام : صباحك قشطة بس اخلصوا بسرعه .
سمر دخلت المطبخ وجلست تتفقد العزبة والأشياء وتشوف اللي ناقص .
ابوسطام وهو واقف عندها بالمطبخ :انتبهي لا تنسين عدة الشوي .
سمر : لا ابشرك لقيتهم حاطينها وكل شيء جاهز .
ام سطام وهي نازلة ومعها نوف : هاه سمر يمه شفتي الاغراض .
سمر :ايه كل شيء تمام التمام .
نوف وهي تبوس ابوها وابوها يشيلها :بابا يالله خل نمشي .
ابوسطام : يالله يا ماما الحين بنمشي وناظر في سمر يالله البسي بسرعة وامشي .
خلود : صباح الخير بابي .
سمر :بابي والا دريشتي .
خلود : خ بايخه .
ابوسطام : صباح الفل يالله مشينا خل الشغالة تحط الاغراض بالسيارة .
سمر : ان شاء الله يا آبي ( تتكلم بالسوري ) .
سمرراحت وجت تمشي بالصالة وتلبس عبايتها .
خلود : سمر .
سمر : هلا .
خلود : صاحية انتي بتروحين بالبيجامة .
سمر/ كيفي ما ارتاح الا بالبيجامة او القميص والا تبيني مثلك دايم متكشخه .
ام سطام : سمر البسي لبس عدل وش ذا ؟
سمر بترجي : يمه خلاص لبست عباتي وابوي ينتظرنا يالله امشوا .
سمر تنادي بصوت عالي : سطام .
سطام يصارخ مثلها : نعم .
سمر : اشوى انك جيت والا كان كشتنا انا وابوي لحالنا وتركناكم .
سطام : ههه اصلا بتطفشين ابوي وماراح يكمل نص ساعة الا راجع .
سمر: خ دمك خفيف .
سطام : عارف قالولي قبلك كثير .
ام سطام من عند باب الصالة : سطام , سمر يالله احنا بالسيارة .
وطلعوا سطام وسمر وركبوا بالسيارة .
ابو سطام توجه لبيت ام عبد الله امه طبعاً وماكان بعيد يعني 10 دقائق وهم عندها .
ام سطام : شوارع الرياض دايم زحمه حتى في الصبح .
ابوسطام : هذا واحنا خميس شلون لو يوم دوامات .
وصلوا عند البيت , سطام : يبه انت قلت لجدتي ؟
ابوسطام: لا ابيها مفاجأة .
ام سطام : اخاف نايمين .
ابوسطام : لا امي اكيد صاحية مستحيل تقعد نايمة الى الساعة 10 .
نزل ابو سطام وسطام .
ومسكت سمر جوالها ودقت على وفاء .
بعد ثلاث دقات .
وفاء يصوت كله نوم : الو يالمزعجة .
سمر : وي الى الحين نايمة قومي احنا عند الباب .
وفاء : عند الباب وتسولفين بالجوال حمد لله والشكر .
سمر: قومي بسرعه بدلي وامشي بنكشت .
وفاء : من جدك عاد والا من مقالبك .
سمر : لا من عمي ههه .
سطام يطق على غرفة وفاء : وفاء قومي بسرعه .
وفاء : باي باي صدقتك .
سمر: الخبله صكت بوجهي .
نوف : ههه تستاهلين .
قامت وفاء وغسلت بسرعة البرق وطلعت سلمت على عبد الله اخوها وسطام .
ابو سطام : وينه فيصل قومتوه .
سطام : ايه هذا هو يلبس الحين جاي .
فيصل وهو يفرك عيونه : هلا والله بعبد الله .
ابو سطام : هلا بك يا جراب النوم ( أي كثير النوم ) .
فيصل : فطروني عشان امشي .
وفاء : وي ما يقدر يجلس من دون اكل لو دقايق .
ام عبد الله : بسم الله على وليدي توه قايم ترى واستلمتيه .
ابو سطام : يالله يالغاليه العيال في السيارة باسبقكم انا .
وفاء : عبد الله انتظر باروح معكم شكله مطول الاخو .
فيصل : احسن فكة عشان اجلس مع امي حبيبيتي لحالي .
سطام : مسكها مع الايد اللي توجعها .
وفاء : ههه حلوة .
ولبست وفاء عبايتها وراحت ركبت مع ابو سطام .
وجلس فيصل يفطر وامه راحت تلبس وتنادي الشغاله عشان تمشي معهم .
في سيارة ابو سطام :
ام سطام : يا هلا والله بوفاء عاش من شافك .
وفاء : عاشت ايامك .
سمر : هلا بالغاليه بالحلوة بالامورة .
وفاء وهي تبوس سمر : يا بعد تسبدي يا سمر .
الكل : ههه
نوف : وهي تبوس وفاء : كيفك عمة ؟
وفاء وهي تقلد صوتها : بخير حبيبيتي .
نوف قطبت حواجبها : سمر شوفي تقلدني .
سمر : وفاء خير وشو له تقلدين ماي سيستر .
خلود : قولي قاء ( بمعنى قسم بس اختصار <<<عليهم اختصارات ) .
سمر تمثل البراءة : قاء.
سطام : ههه حلوة سمر .
ام سطام : كيفك وفاء وكيف عمتي .
وفاء : بخير وعافيه وانتي اخبارك ؟
ام سطام : الحمد لله بخير .
خلود : وش اخبارك عمه ؟
وفاء : بخير كيفك انتي ؟
خلود : تمامز .
سمر : وي قطع تكلمت السوسه .
خلود : اقول انطبي يالقروية الظاهر حتى لو بنروح لعرس بتروح بالبيجامة .
الكل : ههه
دق جوال ابو سطام وسكتوا كلهم .
ابو سطام : هلا فيصل .
فيصل : هلا بك اكثر وينكم ؟
ابو سطام : احنا الحين عند المحطة وبنكمل للثمامة حاجز مخيم هناك .
فيصل : خير ان شاء الله احنا الحين تونا ماشين يالله مع السلامة .
ابو سطام : مع السلامة .
بعد ربع ساعة .................
فيصل : يمه الحقي علي ما عاد اقدر اتحكم في السيارة .
ام عبد الله : خير يا ويليدي فيك شيء .
فيصل : لا البلاء من السيارة .
وفجأة انحرفت السيارة عن الخط .....
وجت على كومة رمل وبدأت تنقلب .
انقلبت المرة الاولى ورجعت قلبت ثاني وبعدين وقفت وتوقف معها الصوت .
اختفت معالم الحياة من السيارة .
توقعاتكم عشان اكمل لكم القصة يا بنات ؟؟
وعلى فكرة ترى احوال هي اللي اصرت انه تنزلها بالفراشة قبل أي منتدى .
وانا طبعاً جبتها لكم .
6 قرأوا ولا وحده كلفت على نفسها ترد وتجبر بخاطري .