- ...............................
- دخلت ساميه عند فرح في غرفتها /
مرحباً ..
مجرد كلمات بسيطه قبل ما تقروون او تتكلمون عن الروايه ,
إن كان الغرض الإستهزاء ان ما ناسبة روايتي بعض العقول ..
في النهاية الناس اذواق ..
أحييكم من كل قلبي لدخولكم هنا لأن هذه الروايه ولا اعلم لماا حملت جزء من روحي ..
...............
اليوم عيد ميلاد فرح ..
فرح البنت الصغيره الي ما عرفت معنى اسمها الى الآن ..
عمر فرح 19 سنه و تسكن مع خالتها ساميه بعد وفاة والديها
خالتها (ساميه) متزوجه من (هاني) عندها منه 5 أولاد
سامي 29 ,سامر 26 , هادي 20, سليم 15 , هشام 8
وكانت فرح تتحجب عن الأولاد كلهم ما عدا سليم و هشام..
عائلة فرح غنية جداً جداً بعكس عائلة امها الي كانت تتكون من هالأختين
و بعد موت (حنان) أم فرح صارت ساميه وحيده بدون عائلة ..
أهل فرح ما يحبونها لأنهم ما كانوا يحبون امها , و كانوا بالمره قاطعينها و هي ما تعرفهم و هم ما يعرفونها
ساميه بعد حملها لهشام صار عندها مرض السكري , ولا كان احد يعتني فيها الا فرح
...............................
دخلت ساميه عند فرح في غرفتها /
- فرح يا بنتي اشفيك ؟
- ما فيني شي يا خاله .
- فرح , لا تكذبي علي يا يمه عيونك ذبلانه و وجهك أصفر .. اشفيك يا يمه ؟؟
- هذا بسبب الدراسة الامتحانات خلصت من أيام .. وانا قررت فيها أني لازم أتفوق يا عمه عشان ارفع راس ....
قطعت فرح كلمتها , ارفع راس مين !! أنا ما عندي لا أم ولا أب ولا حتى عايله
أنا وحيده ولا عندي أحد .. ما عندي أحد ..
- ترفعين راسي فيك يا بنتي صح !!
رفعت فرح رأسها و قالت في نفسها .. فرح لا تنكرين فضل هذي الإنسانة عليك
هي الي ربتك و اعتنت فيك و هي الي سهرت الليل عشانك , هذي مثل امك .. لا يا فرح هذي .... امك
ركضت فرح عند خالتها و حضنتها و قالت : الله يخليك لي يا يمه ولا يحرمني منك
- ايوه .. كذا يا فرح فرحيني ..
مسحت ساميه على شعر فرح الكستنائي و قالت : - يلا يا فرح انزلي تحت عندنا لك مفاجأة
- مفاجأة ؟؟؟
- ايه يا بنتي .. تعالي
- حاضر يا خالتي بس خليني البس حجابي
- طيب يا بنتي انا انظرك
راحت فرح تلبس حجابها بعد ما نزلت خالتها ساميه ..
نزلت فرح تسابق خطواتها و تحس ان البيت فاضي ..
غريبه بيتنا مليان أولاد .. اش فيه المكان كذا هادي بقوه !!
فتحت باب غرفة المعيشه و تلاحظ ان المكان مظلم ولا تشوف شي
راحت عند اللمبه بتفتحها بس // طرخ .. مفاجأأأأأأة
انتثر على فرح شرائط ملونه و انفتحت الأنوار و لاحظت ان الكل في الغرفة
يالله .. اش فيهم ذوول !!
الكل كان لابس (طربوش المهرج) و الكل كان راسم ابتسامه على وجهه ..
استغربت فرح من الشي الي قاعده تشوفه , و نقز عندها هشام و قال : - كل عام وانت بخير يا فروحه
حاولت اتذكر اش اليوم .. لسه بدري ع العيد !! اش السالفة ؟
سليم : اليوم عيد ميلادك يا دبه
فرح : عيد .. م يلادي !!
سليم : ايه عيد ميلادك ..اشفيك لا تكونين ناسيه ..
فعلا كانت فرح ناسيه عيد ميلادها , بس معاها حق 17 سنه عاشتها في بيت خالتها ما عمر أحد سوى لها حفلة أو تذكرها بهديه غير أخوها الكبير سامي
لأنه الوحيد المتوظف فكان سامي هو الي يشتري لهم كل شي , طبعاً لأن ابوهم (هاني) غاسل يده من كل شي ولا يصرف على البيت ولا يدله
هاني دايماً مسافر ولا يعرف الخير ولا يحبه , كانت ساميه ما تحبه أبداً بس مضطره تعيش معاه أولاً عشان عيالها , و ثانياً
لأن ما عندها من يعيلها لو تطلقت ..
فرح: ليش هالصرف .. ما كان له داعي
الغرفه كانت مليانه بلالين أشكال و الوان و الزينه في كل مكان و كان في نص الغرفه طاوله متوسطة الحجم عليها كيكة صغيرونه نسبياً
و مكتوب عليها (كل عام وانتِ بخير يا فروحه) بس كان واضح ان خالتها هي الي صانعتها , و على الأطراف موجود بباسي و جلكسيات و انواع
كثيرة من الحلويات ..
ساميه : انبسطي .. كم عندنا فرح احنا !!
فرح و الدموع بدت تنهمر من عينها : الله يعطيك العافية يا خاله .. بعدين لفت ع الكل و قالت : الله يعطيكم العافية
سامي : الله الله يا فرح من وين جبتي هالرسميه !! احنا اخوان ولا نسيتي ؟
طالعت ساميه في فرح و سامر الي عيونهم ما فارقت بعض من أول ما دخلت فرح الغرفة و قالت : و عقبال الفرحة الكبيرة يا رب , إن شاء الله نفرح بكم
استحت فرح و نزلت راسها , أما سامر فكان طاير من الفرحه من الكلام الي سمعه من أمه ..
و هو يردد في قلبه : يا رب تكون فرح من نصيبي يا رب ..
هشام : ماما يلا ابغى كيكه
فرح : ههه
سامي : انتظروا خلو فرح تتمنى امنيه
ساميه: صح ..يلا يا فرح اتمني
الكل لف حول الطاولة و كانت فرح و سامر قبال بعض و عيونهم ما تقدر تتفارق ولا لحظة ..
سامر : يلا يا فرح تمني أمنيه ..
فرح : لحظه بأفكر و حطت اصبعها على فمها و قالت : ام اتمنى
سامي : لالالا .. لازم تبقين امنيتك في نفسك ولا تعلمين أحد بها مهما كان
فرح : اوه .. طيب خلاص
سليم : اصلا معروف اش بتتمنى فرح .. و هو يكرر نظره بين فرح و سامر
و هذا الشي الي خلا وجه فرح يحمر أكثر و أكثر
سامر : مالك شغل فيها
سليم: أقول اص يا روميو زمانك
سامر : واكون روميو زماني .. احسن من متجردي الأحاسيس
فرح : خلاص ابغى اتمنى زين
سامي : اشفيكم مزعجين .. خلو البنت تتمنى براحتها
سليم : الله لنا .. الله لناا .. اخواني كلهم مع فرووحه و أنا لحالي
سامر : يا ليتك تجي ربع فروحه
سامي : سامر .. مو الحين أصبر كم سنه حتى تتخرج
سامر داخل كلية الطب و هذي آخر سنه له و يتخرج , سامي كان وده يدخل كلية الطب بس للأسف ظروف أهله
ما ساعدته عشان كذا توظف بعد ما خلص الثانوية في قطاع خاص حتى يقدر يعول اسرته
هادي : يلا تمني أمنيه يا فرح
فرح : طيب طيب يا مزعج بأتمنى ..
هفت فرح الشموع بعد ما تمنت و صفق الجميع و بدأ السؤال المعتاد
هشام : اش تمنيتي ؟
سامي : ما يصلح تعلمك
هشام : ليه وش معنى أنا
الكل : ههه
سليم : مو بس انت الكل ما يصلح تعلمهم
فرح : لا معليه لكل قاعده استثناء و هشام من بينها
فرح تحب هشام كثير عشان تقريباً هي الي ربته لأن خالتها مرضت بعد ما حملت فيه ..
هشام : يا سلام .. صدق بتقولين لي
فرح : تعال و قرب أذنك
قالت فرح لهشام وش تمنت و قام هشام بسرعه حضن فرح و قال : أحبك يا فرح أحبك
سليم : و أنا علميني
طالع فيه سامر بنظره قويه و قالت : ما علمتني أنا
سليم : ليه أش فيك زود
سامي : خلاص .. يلا روحوا تجهزوا بنطلع
فرح : وين ..
سامي : مو عيد ميلادك ؟ لازم نوريك الدنيا و العالم الي طلعتي له
فرح بضحكه : حاضر يا جدو
الكل : ههه
لبست فرح و ساميه عباياتهم و خرجوا من البيت مع العيال , لف سامي بهم في السيارة
وكان اليوم رائع بالنسبة لأي يوم يمر على فرح ..
بعد ما رجعوا البيت راحت الخاله ساميه الغرفه لأنها تعبانه و تبي ترتاح و قالت لفرح تقومها لصلاة الفجر
كالعادة ..
راحت فرح عند اخوانها أو بالأحرى عيال خالتها و قعدت معاهم و تقول : يالله .. قد ايش احسد نفسي
سامي : على ايش ؟
فرح : كنت قبل أيام احس اني يتيمه بدون أم او أب بس اليوم طلع لي 4 أخوان أحبهم كثير
هشام : ليش اربعه !! ولا أنا ما تحسبيني
سليم بضحكه : لا تدقق يا ولد , البنت ذي نجحت بالدف في امتحان الرياضيات
فرح : والله اني ممتازه في الرياضيات
سليم : علينا !!
فرح : انقلع انت .. اصلاً أنا ما اكلمك
سامر : سليم .. حدك عن فروحه
احمر وجه فرح و قالت : اصلا الي يقعد معاكم غلطان
سامي : الحين توك تمدحين .. ايش فيك قلبتي ههه
سامر : افا كلنا ؟؟
ازدادت الحمره الي على وجهها و قالت : يوه منكم بروح اقوم أمي لصلاة الفجر قرب يأذن
و طلعت من الغرفة ..
سامي و هو يطالع في ساعته: يالله .. الوقت مر بسرعه ولا حسيت فيه ..
سامر : يا رجال .. انسى الدنيا مزمز ميرندا
سامي : ههه انقلع انت .. اصلاً أنا مدري كيف كلية الطب مستحملتك الى الحين يآخي لو أنا منهم طردتك من زمان
سامر : الحمدلله انك مو منهم هع
سامي : يا سخفك .. يلا أنا برح اتوضى عشان الحق الصلاة في المسجد , و خليني أشوف واحد منكم مو في المسجد , اذبحه ذبح
سليم : ان شاء الله كلنا لاحقينك .. اسبقنا انت
طلع سامي من البيت و توجه الى المسجد .. سامي من النوع المحافظ على الصلاة مره ولا يسمح بتأخرها ولا يسمح لأي احد من أخوانه انه يصلي في البيت من سامر و الى هادي ..
و في غرفة ساميه :دخلت فرح الغرفة و قالت : خالتي .. يلا قومي صلي الفجر
عادةً أول ما تسمح ساميه طقة الباب تقوم , بس هذي المره لأ !!
علت فرح صوتها : خالتي .. يلا أذن الفجر
فرح : خالتي !!
اقتربت فرح من خالتها و مسكت يدها لقتها بغاية البروده
فرح : خالتي ..
و هي تهزها بقوه .. خالتي تكفين ردي علي ..
راحت تركض الى المطبخ و جابت سكر و هي تفكر في نفسها (أكيد جالها هبوط و أنا بعيده عنها)
و رشت بعض حبيبات السكر على فمها .. لكن !! لا حياة لمن تنادي
فرح : خالتي .. خالتي .. خالتي !!! خاله ساميه ردي علي الله يخليك ردي .. تكفين ردي علي
نزلت فرح من الغرفة و هي تصيح : سامي .. سامر .. سليم ..
سامر الي كان طالع من البيت هو و هشام و سليم و سامر سمع صوت حبيبته تنادي مستغيثه
سامر : كأنه صوت فرح
هادي : يتهيأ لك يا روميو
سامر : لالا والله صوتها
و رجع يركض لداخل البيت و لحقه هادي بعد ما قال لهشام و سليم يسبقونهم عشان يلحقون ع الصلاة ولا يزعل سامي
هادي : انت مجنوون كي ... !!
الا و يسمع صوت فرح و هي تصرخ و تشاهق و تنادي بأسماءهم
سامر : فرح .. !! فرح ..!!
هادي : اش فيك ؟
فرح و هي تأشر اتجاه غرفة ساميه : خ االت
سامر و هادي بصوت واحد : أمي !!
و راحوا يركضون للغرفة ..
سامر : اش فيك يا غالية اش فيك ؟؟
هادي : سامر .. يدها بارده و شفاتها زرقاء .. سامر أمي اش صار لها !!.. اش صار لها !!
انت مو دكتور .. لازم تعرف ..لازم ..
سامر قلب أمه اتجاهه و بدأ يسوي بعض الاجراءات الي ما فهم منها هادي ولا شي
سامر و كأنه بدأ ينهار : لا لا يارب .. يمه .. يمه كلميني .. يمه قوومي .. لا تخلينا يمه تكفين ..
هادي : أكيد انت مخرف اش تقول !! اش قاعد تقول !! أمي اش فيها ؟
سامر : أمي مااتت يا هادي .. ماتت
سمعت فرح كلام سامر و حست ان الدنيا ضايقه فيها ..
خالتي ساميه !! معقوله !! أكيد سامر خرف , اش يعني درس في كلية الطب صار دكتور , بعدين هو دكتور عظام
يعني ماله شغل في السكر .. أكيد انه خرف .. أكيد ..
سامي رجع من الصلاة و هو زعلان لأن سامر و هادي تهربوا و ما حضروا يصلون الجماعه, مع انه مو من عوايدهم يتركون الصلاة في المسجد ...
ولكن ....
oooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo ooooooooooo
كملي انتظرك!!!!!!!!