دوامة الفرح
07-09-2022 - 07:05 am
بدموع الحزن بسماتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي أول روايه أكتبها..وأتمنى من جد ماحد يجاملني..ابيكم تنتقدوني..لأني راح استفيد من انتقاداتكم أكثر بمليون مره من مجاملاتكم..وشي طبيعي مابتكون الروايه على مستوى..لأنها أول تجربه
ماراح اقول مواصفات الاعضاء كامله..بس الاسم والعمر والمعلومات المهمه..وانتو اكتشفوا صفاتهم من الروايه..
الحين نبدأ..
شخصيات الروايه:
أولآ..الجد سلطان والجده هند..
عندهم 6 أولاد ذكور ..وماعندهم بنات..
واللي هم:
يوسف..وزوجته ناديه
عندهم بنت وحده وولد واحد..
سُكون..عمرها 19 سنه..طالبة طب في الفيصل..
فيصل .. عمره 24 متخرج ويشتغل في شكرة المقاولات حق جده..
طلال.. وزوجته لطيفه
عنده بنتين وولد..
عليا عمرها 22..متخرجه من كلية العلوم بالدمام
الحور عمرها 19 طالبة طب في الفيصل..توأم روح سكون وأغلى صاحباتها..ومشتركين في صفات واجد..
الوليد عمره 23 طالب هندسة برمجيات في البترول..آخر سنه له..
عبد الله..وزوجته مريم
عندهم بنت وولد..
غلا عمرها 20 متخرجه من كلية المجتمع
فارس عمره 24 يشتغل في الشركه حق جده
فهد..وزوجته نوره
عندهم بعد ولد وبنت..
حنين عمرها 21 تدرس في كلية العلوم
تركي عمره 23 آخر سنه في كلية الجبيل
ماجد..وزوجته سميه
نفس الشي ولد وبنت
محمد 25 سنه متخرج من جامعة في استراليا
ليان 4 سنوات ونص
وأخيرآ..
خالد..آخر العنقود..مو متزوج
عمره 25..متخرج ويشتغل في شركة ابوه
أدري شخصيات واجد بس بتتعودوا عليهم..وراح أنزل أول بارت بعد شوي..طبعآ إذا أحد شجعني إني أنزله..!!
أنتظر تشجيعكم!!!
.................................................. ....
~ سُكون ~
كنت جالسه في السياره جنب أخوي فيصلوه أنتظر نوصل لبيت جدي.. يا الله شقد وحشوني البنات.. بس هالأخو..آآآآه بس وش أقول..ياحبه للعناد..يدري إني أبي أوصل بسرعه..وعشان كذا يمشي على هونه..رغم انه بالعاده مافيه أسرع منه..!!
طالعت فيه من جنب بقهر..صدق يرفع الضغط..صارخت عليه..فيصلوه..!!
ابتسم ابتسامه شكبرها ورد علي..عيونه..!!
سكون: وجع..أحر ماعندي أبرد ماعندك..؟؟ أبي أوصل..وحشتني جدتي..!!
فيصل: جدتك يانصابه..؟؟ والا الحش في خلق الله مع شلة الأنس..؟؟
سكون: مالك شغل..!!
فيصل: طيب أجل مالي شغل ..مالي شغل..
وخفف سرعته أكثر..
سكون: فيصل (قلتها بدلع)
فيصل: هاه..خير؟ شتبين؟
سكون: عاد حبيبي أخوي..زيد السرعه..عشاني..!!
فيصل: قربنا نوصل..انثبري خلاص..
طالعت فيه بقهر..بس قهري تبخر كله لما وصلنا عند بيت جدي..ما انتظرته يركن السياره..على طول نزلت وركييض ع الباب وهجوم على البنات اللي كانوا بالحديقه زي العاده..
سكون: احم احم..وسعوا ..أنا جيت..!!
كانوا الحور وغلا جالسات..طالعوا فيني شوي..وبعد 3 ثواني استيعاب نطوا علي ثنتينهم اللي تبوسني واللي تحظني..
غلا: دبه..دبه..!! شهر يالظالمه مانشوفك..؟؟
الحور: ايه ايه تتدلع..مين قدك يابنت عمي الكل يحبك..لازم تتغلى شوي..
سكون: يوه عاد مالت عليكِ حوروه كل يوم مقابله وجهك بالجامعه..أما انتِ غلوه..بدل ماتقولين وحشتينا يعني؟
غلا: أجل كل هذا ليش..عشان مانبي نشوفك مثلآ..؟؟
سكون: يمكن..وطلعت لها لساني..
غلا: وع ويا لسانك الطويل..كأنه لسان ثعبان..
سكون: مشكله الغيره يابنت عمي..الا وين حنينوه وعليوه؟
الحور: جالسات مع الحريم بالمجلس..تعرفينهم عجايز..
سكون: ههه..وانتِ الصادقه..بروح أسلم على جدتي..تجون معي..؟؟
غلا: وعندك شك..؟؟
..........................................
~ عليا ~
كنا جالسات أنا وبنت عمي حنين كل وحده من جهه جنب جدتي..أو بالأصح..ملاصقين لجدتي..
حنين: عاد جده..الله يخليكِ كملي..
الجده: يوه..فكي عني يابنت لا بالعصا على راسك..
عليا: جده الله يخليكِ ويخلي لك أولادك وأحفادك اللي هم احنا..كملي..ايش صار بعد ماطلعت له الجنيه العجوز..؟؟
الجده: وبعدين معك يابنت انتِ وهي..تبوني أعلم أبو......
ماكملت جدتي كلامها الا والباب انفتح ودخلوا البنات..أوف تونا كنا بنقنع جدتي تكمل وجوا قاطعونا..لكن لحظه..!! كأن هذي سكونوه معاهم..!!
سكون: وخروا وخروا عن جدتي انتِ وهي..
عليا: هلا والله ببنت عمي..حشى ماتنشافين..
حنين: تتغلى يمكن..
سكون: يوه ابعدوا..أبي أسلم على جدتي..!!
الجده: هلا والله..هلا بالغاليه..وينك مانشوفك أبد..
سكون: ايش اسوي ي جده..تعرفي توها الاختبارات مخلصه..وتو اللي قدرت أجي..
الجده: ايه..الله يوفقك يبنيتي..
سكون: عند اذنك جده بسلم على حريم أعمامي..
قامت سكونوه وسلمت عليهم بعدين رجعت جنبنا..
سكون: اعترفوا..وش كنتوا تسوون بجدتي..؟؟
حنين: نعم نعم؟ أشوفك زعطتي حالك انتِ وذي خشه عشان اعطوكِ كلمتين حلوين..خلاص من بكره أنا بغيب عنكم شهر عشان تدلعوني بعد..
الجده: والله تفكينا من شوفة وجهك..!!
حنين - بصدمه مفتعله - : لالالالا ماصدق..!! تهي تهي حطمتيني ي جده..
غلا: ياحبيبتي ياحنين..تعالي تعالي ماحد يحبك غيري بهالبيت..
الجده: صدعتوني والله..بنات آخر زمن..قوومن عن وجهي..
ضحكنا كلنا على جدتي وعصبيتها وطلعنا الحديقه..كالعاده..!!
..................
~ الوليد ~
كنت ساند راسي ع الكنبه وطفشان آخر طفش..
الوليد: شباب..زهقان..!!
فيصل: الحال من بعضه يشيخ..سكونوه طفرتني قبل شوي..
رفعت راسي لما سمعت طاري سكون..آه بس لو تدري..!!
فارس: كلنا طفشانين..ليش مانطلع نتمشى ع الكورنيش...؟؟ أقلها نغير جو..!!
تركي: ايه والله..جاتني كتمه من الجلسه..!!
فيصل: والله خايف نتحرك وجدك يكفخنا..!!
الوليد: قوم يشيخ..عادي خله يكفخنا..حلال عليه..
بو تركي: وش عندكم ويا هالقرقه كأنكم حريم عجايز..؟؟
فيصل: هاه..لا عمي بس قلنا بنطلع نغير جو شوي..
بو فارس: صدق ماتستحون..تخلون جدكم وتطلعون..؟؟
الجد: خلهم يولدي..هم شباب..وش لهم بقعدة الشياب..
ابتسمت أنا..كنت متوقع جدي هو اللي يهاوشنا..
الوليد: يللا أجل شباب مشينا..خالد..خلود..شفيك لك ساعه مسرح..يللا بنمشي..
خالد: هاه..ايه طيب كاني جاي..
طلعنا من المجلس ع الحديقه..الا بأصوات البنات..اوهوو..وش مقعدهم هنا؟
خالد: انتظروا..الظاهر البنات هنا..بروح اقول لهم يدخلون عشان انتو تعبرون ..
راح خالد ورجع بعد شوي..
خالد: طفروني..!!
فيصل: مين..؟؟ ليه..؟؟ ايش صاير..؟؟
خالد: ياكثر أسئلتك..البنات..يبون يروحون معانا..!!
تركي: إيش..؟؟ هذا اللي ناقص..!!
الوليد: ليش بالله..؟؟ خلهم يجون عادي..احنا بروحنا وهم بروحهم..!!
فارس: لا يشيخ..ومين بيوصلهم..؟؟ أنا عن نفسي ماني مركب بنات معي..حتى أختي ماباخذها..زين..؟؟
الوليد: أوهو خلاص..مساكين والله يعني احنا ننبسط وهم يظلون هنا..أنا بوصلهم..
خالد: وأنا بعد..سيارتك مابتكفي..
فيصل: يا الله..!! ماصارت ذي طلعة كورنيش..كورنيش ياناس..!! مسويين فيها قضية الشرق الأوسط..!! يللا مشينا..
....................
~غلا~
جانا خالد مره ثانيه يبشرنا ان الشباب وافقوا..
عليا: واو..أحبك عمي..اموواه
خالد – وهو يمسح خده بقرف - : وجع..عن التلزق يا أم المصالح..!!
غلا: عمي مين بيوصلنا..؟؟
خالد: أنا والوليد..
حسيت بخيبة أمل..تمنيت فيصلوه هو اللي يوصلنا..
غلا: طيب ومين بيروح..؟؟
خالد: ياحبك للقافه..كلنا بنروح..أسئله ثانيه..؟؟ يللا خلصوا الحين بنطلع..
كلهم؟؟ ياربي كلهم..يعني بشوفه..!! وحشتني يافيصل..وحشتني..قولوا عني ما أستحي..عادي بس أحبه..!!
........................
~ الوليد ~
تمنيت من كل قلبي تركب معي..خفت انها تركب مع خالد..ناديت الحور أختي..
الوليد: خلي بنت عمك تركب معنا..
الحور – بعباطه مصطنعه - :أي وحده..؟؟
الوليد: أي وحده يعني..؟؟ سكونوه..
الحور: حط عينك بعيني..ليش يعني..؟؟
الوليد: هاه..وليش يعني..؟؟ أدري بك تحبينها وصاحبتك و..
قاطعتني..ايه ايه صاحبتي..صادق ياخوي..سكون.. سكون..تعالي اركبي معي..
سكون: هاه..انا..لازم..؟؟
الحور: افا..وتزعليني يعني..تعالي..
وسحبتها من كم عبايتها..
خالد: ياسلام..وبتخلوني أنا مع هالمهابيل غلوه وحنينوه..؟؟ فارس تعال معي..
فارس – بإحراج - : هاه..ايه ..جاي جاي..
ضحكت في سري.. مسكين فارس مرره يستحي من البنات..
المهم انا ركبنا السيارات ومشينا للكورنيش..
...............................
~ سكون ~
أف أف..صدق إحراج..!! الحين عليوه وحوروه خواته.. أنا وش جابني هنا..!!
قطع تفكيري صوت الوليد.. وش تبون تسمعون..؟؟
عليا: عبد المجيد..
لا إراديآ أنا قلت: لا وع ماحبه..!!
بعدين انتبهت لنفسي..!! من جد احراج..!!
الوليد: أجل وش تسمعين بنت العم..؟؟
احترق وجهي أكثر وماعرفت أرد..ياربي والله أستحي من الشباب..!!!!!!!
سكون: هاه..أنا ..؟؟ عادي أي شي..!!
الحور.: هي تحب راشد الماجد..
يا الله..ملقوفه حوروه..بذبحها..
الوليد: أجل نسمع راشد..
وشغل راشد (تنحط ع الجرح يبرا)
..............................
~ فارس~
سبيت خالدوه في سري..أجل أنا..يركبني مع بنات..!! صدق لوح..!!
خالد: فروس..في إيش سرحان..؟؟
فارس: هاه..؟؟ وانت شعليك..؟؟
خالد: أمحق احترام يا..ولد أخوي..!!
فارس: طير بس..
سمعت ضحكه خفيفه من وراي..صدق قهر..يضحكون علي بعد..هين
فارس: هيي انتي غلوه..وش مضحكك..؟؟
غلا: والله مو انا..!!
احترق وجهي..كنت احسب اختي اللي ضحكت..
فارس: احم..مسامحه بنت العم مادريت انها انتِ..
حنين – بإحراج وصوت مخنوق - : لا عادي..
حسيت بالذنب شوي..يوه عادي ماعلينا..تحصل في أحسن العائلات..!!
...........................
~ فيصل ~
مسكين يافارس..أكيد بيموت قهر الحين وهو مع البنات..خ..ماعليه يعيش وياكل غيرها..
التفت لتركي..
فيصل: تركي..متى بيجي محمد..؟؟
تركي: مادري والله..يقول عمي بعد 3 شهور..
فيصل: تصدق..وحشتني سوالفه..
تركي: والله وانت الصادق..ماتسوى الجمعات من دونه..
واحنا نتكلم وصلنا الكورنيش..طبعآ قبل الكل..وقفنا في مكان حلو ووصلوا باقي السيارات..
ونزلوا الشعب العربي الكريم من السيارات..وأنا رحت جنب فارس أبي أتتريق عليه شوي..إلا وحده من بنات عمي جايه تركض..
غلا: فارس..يادب..تعال أبيك..
شكلها الأخت ما انتبهت لوجودي..عشان كذا تنحنحت..فتحت عيونها وطالعت فيني مصدومه..
غلا: سوري ما انتبهت..شلونك فيصل..؟؟
فيصل: بخير الله يسلمك..انتِ شخبارك..؟؟
غلا: احم..انا بخير..
وعطتنا ظهرها ومشت بسرعه للبنات..
فارس: شفت البلوه اللي عندي..؟؟
فيصل: ههه..عندنا وعندك خير..امش امش للشباب..
............................
~ غلا~
احراج..بس..شفته..!!
شفته ياناس..والله أحبه..!!
ركضت لأخته سكونوه وحضنتها بقوه..
سكون: الحمد لله والشكر..هي انتِ شفيكِ..؟؟
غلا: أحبك..أحبك..ممنوع..؟؟
سكون: الله يثبت لك عقلك..إلا بنات..بتقعدون والا تتمشون..؟؟
الحور: طبعآ نتمشى..
مشينا شوي..
خالد: هي انتو وين رايحات..؟؟
عليا: بنتمشى شوي..
خالد: طيب بس مو تروحوا بعيد..
عليا: طيب..
...............................
~ سكون ~
ظلينا نمشي واحنا نسولف..والجو كان روعه ووناسه.. من جد اشتقت لجمعة البنات..!!
غلا: بناات..تعبت..!!
حنين: عجوز..
غلا: العجوز انتِ ووجهك..
سكون: لا بس ترى مشينا واجد..أخاف يحسبونا ضعنا..خيخيخي
الحور: يعني نرجع..؟؟
عليا: والله مادري..
غلا: عاد بنات..!!
سكون: يللا أجل..نرجع..
رجعنا جهة الشباب.. وقعدنا شوي بعيد عنهم..الا وخالد جاي
خالد: هاه..انبسطتوا..؟؟
سكون: أكيد..
الحور: ياليت لو كل يوم تطلعونا..
خالد: هههاي..احمدي ربك انتِ بس ان الشباب وافقوا هالمره..
عليا: لا عمي انت طيب أكيد تقدر تقنعهم..
خالد: بنات أخوي مصلحجيات بشكل..!!
غلا: ههه يحق لنا اذا عندنا عم يهبل زيك..
خالد: ايه ايه تمصلحي..
حنين: ايه عمي تراها تبيك تقنع أخوها انه يوديها البحرين..
غلا: انثبري انتِ
خالد: طلعت الفضايح..خآآآآآآآآآآآآآآآي..
فيصل: خالد..خالد.. شفيك انقلبت حرمه..تعال هنا..
خالد: مالت عليك أقول..كاني جيت..
بعد ربع ساعه جانا خالد يقول ان احنا بنمشي..
عليا: وال عمي خلينا شوي..
خالد: انثبري ويللا اركبي السياره وبلا هذره..
عليا: اف..
.............................
~ خالد ~
دخلت الغرفه وفتحت الاب توب..فتحت ايميلي ..مافيه أحد أون لاين.. ول كلهم نايمين..!!
ظليت أصمم وأعدل لين أذن الفجر..رحت صليت بالمسجد ورجعت أنام..
نهاية البارت
تعليقاتكم..والاهم..انتقاداتكم..