الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
احلى قمر
05-05-2022 - 08:55 pm
  1. نبذة عن شخصيات القصة::


حبايبي حبيت انقلكم هذي القصه تجن مرة
وكل يوم اكتب لكم جزء وراح اغيب عنكم شهر من تاريخ1428/7/1لانه ماراح ادخل المنتدىلضروف وانشالله اعوضكم إذا دخلت

نبذة عن شخصيات القصة::

هديل 19سنه متخرجه من الثانويه ولا كملت دراستها بسبب مرت ابوها برغم نسبتها قويه..انسانه حساسه وخوافه بالحيل و دايم تحط كل شئ بقلبها لكن عيونها تفضحها ..
ابوها ابو وليد(ابراهيم)كان متزوج من ام هديل(ليلى)ودام هذا الزواج حوالي السنه وعاشووا بسعاده اي زوجين بس حصل شئ عكر جو الاسره السعيده وراح تعرفونه مع احداث القصه هديل تربت بعيده عن امها من يوم كانت في المهد انحرمت منها ومن حنانها وتربت على يدين عمتها(نورة)طبعا ابو هديل تزوج من شيخه(ام وليد)بعد طلاقه ب5 شهور لان ابو هديل عاش بنفسيه صعبه من بعد ماطلق زوجته ليلى وصار انسان عزولي وغير مسؤول عن البيت يعنى زوجته هي المدبره فيه ولا يحب ان يجتمع مع الناس الين ماقرر هو بنفسه يتزوج وينسى الماضي..ولهديل 3 اخوان واخت من الاب وليد الاخ الاكبر لهديل ومابينه وبين هديل الا اشهر يدرس بجامعه الملك سعود قسم هندسه اول سنه حنون وخاصه على اخواته..
عبدالله15سنه يدرس ثالث متوسط وهو الثاني يحب هديل ولا يزعلها وتطلع منه حركات هبل
احمد 3سنتين وهذا متعلق باخته هديل ويحبها ونجي لاخر العنقود وهي ريمي اللي هي ريم سنه وشهرين وهذي الثانيه متعلقه باختها ..ابو وليد له اخوين عبدالعزيز وصالح واخوتين نورة وسارة...
العمة سارة (ام نواف)وهي الصغيرة لها ولدين وبنت ولا كتب لها ربي تنجب غيرهم بسبب انها نسبه الاجهاض عندها كبيره مما سبب لها خطوورة عليها..فعشان كذا حمدت ربها على اللي معطيها واكتفت فيهم ...نواف يدرس مع وليد بنفس التخصص وطول عمرهم مافارقوا بعض .. فواز بعمر عبدالله وطاق الصحبه معه ونجي للاخر العنقود نوف 18سنه صديقه هديل ولسانها طويل مثل مادايم امها تقول يعنى ماتستحي من احد بالعكس ماخذه كل شئ ببساطه...
العمة نورة وهي الكبيرة كانت متزوجه وتطلقت بسبب الانجاب..سبحان الله ربي رزقها بزوج حنون
وعوضها اولاد زوجها يحبونها زي امهم واكثر..فتزوجت من ابو محمد(مبارك)وهو صاحب شركة مقوالات كبيره لها اسمها.. و كان متزوج من قبل ولكن توفيت زوجته وله 3 اولاد :
محمد 28 سنه هو الابن الكبيرويشتغل بشركتهم له 3شهور متزوج من اسماء وهي بنت ابو سعد اللي داخل مع ابو محمد بشركته يعنى شريك معه عقله كبير ويوزن بلد ...
خالد 26سنه وهذا الابن الثاني وتوه متخرج من جامعه الملك سعود قسم ادراه اعمال ويشتغل مع ابوه بالشركه طيب ولكنه اذ عصب لاحد يجي يكلمه وعالطول يتدراك الخطاء ويعتذر بطريقته الخاصة وهذا اللي محبب الناس فيه ...ناصر الابن الثالث 23سنه يدرس بالجامعه قسم محاسبه اختار هذا القسم عشان يشتغل مع ابوه يعني مع الخيل يا شقراء..عليه حركات وسوالف تحرج الواحد وراح تعروفونه..طبعا العمه نورة هي اللي مربيتهم من كانوا صغار فعشان كذا يسمونه يمه نورة...
اما الاخوان العم عبدالعزيز(ابوسلطان)وهذا اكبرعمام هديل له 3اولاد 4بنات وكلهم متزوجين ماعدا بنته منال وهي بعمر هديل تدرس بالجامعه قسم انجليزي انسانه حبوبه..
والعم صالح(ابوحمد)عنده ولد و4 بنات البنات كلهم متزوجات ماعدا حمد لانه اخر سنه بالجامعه قسم اداره اعمال مثل صديقه الروح بالروح خالد بس هو تاخر في الدراسه عشان كان يحمل مواد معه فحب يعيد سنه عشان يطلع بشئ حلو.....
::القصة::


التعليقات (6)
ألماسه تحب الوناسه
ألماسه تحب الوناسه
تسلمي يااحياتي ونتمان الاكثير نستاانه مشكوره

احلى قمر
احلى قمر
::::الجزء الاول::::
ام وليد:هديل هديل وصمخ ان شاء الله...
هديل نازله من فوق:هلا خالتي بغيت شئ ؟؟؟؟
ام وليد:بدري ...انتي صمخه او تتصامخين
هديل:كنت... قاطعتها ام وليد
ام وليد:كنت ما كنت اسمعي روحي سوي الشاهي والقهوه بعد شوي بيجون اهلي يله تحركي
هديل:ان شاءالله..ورحت تسوي اللي قالت عليه وخلصت تبغي تطلع فوق..
ام وليد:هديل ...؟؟؟؟
هديل واقفه على الدرج:نعم خالتي ..!!!
ام وليد:روشي ريمي وحماده ولبسيهم و نزليهم عندي يله بسرعه
هديل:ان شاءالله..طلعت لفوق وشافت عبدالله يركض ويضحك وقفت بوسط الدرج تناظره بستغراب وهو حاط اصبعه على فمه يقول اوش.....
لان تعرف هبل اخوها وجلست على الدرج تترقب وش يسوي..وفجاءه انفتح باب غرفه وليد بقوه وطلع منها وليد وباين عليه معصب مره ويتلفت يمين وشمال يدورعلى احد ولما شافها هدأ..
وليد واقف عند اخته:هدوله ..
هديل تبتسم:هلا وليد...
وليد:بسالك شفت احد دخل غرفتي؟؟
وقبل ما تجاوب تذكرت اخوها عبدالله فعرفت انه مسوي شئ فحبت تكمل اللعبه...
هديل:لا ماشفت احد ...ليش؟؟....وليد يعرف ان هديل ما تكذب فعشان كذا صدقها
وليد:لا بس احد رشني بمويه وانا نايم ومالحقت عليه..وبعدين انتي وش مجلسك هنا ؟؟
هديل:هاه ...ام لابس حسيت رجلي نملت وجلست اريحها ليش..حرام الجلوس بالدرج؟
وليد يمشي عنها بيروح لغرفته:لا مو حرام بس انتي نسيتي انه مايجوز وانه ...
قاطعته هديل بخوف:بس بس خلاص لاتكمل..عالطول قامت وراحت غرفه حمادة وجلس وليد يضحك عليها وعلى خوفها..وعلى دخلته للغرفه هاجمه عبدالله برشاش المويه وهو فاطس ضحك
وليد بقهر:هيه وجع انا كنت حاس مايسوي الحركات الا انت شله..عبود
عبدالله فاطس ضحك عليه لانه تقريبا تسبح..فقام على اخوه اخذ الرشاش لان عبدالله ماقدر يتمالك نفسه هو يرش على اخوه...
وليد بعصبيه:انا اوريك يا الثور..وجلس وليد يرش على عبدالله اللي ميت ضحك
وليد معصب:وجع ضحكت من غير سنون احر ماعندي ابرد ماعندك صدق ان ما عندك سالفه
عبدالله وهو يضحك:ههه ياخي وش اسويبك ههه موراضي تقوم قلت ياولد استعمل معه الخطه رقم 11ههه..
وليد:وفرحان حظرتك وبعد مسميها خطة11 يا فلاحتك بس
عبدالله:اكيد مسميها عشان يا شاطر ماتتلخبط مع باقي الخطط يعنى كل طريقه لها خطة ورقم
وليد:اقول لاتكثر ..وش تبي انت الحين زاعجني
عبدالله:ابد والله اشتقت الى اخي الغالي الى اخي الحبوب الى...
وليد قاطعه:اخلص وش تبي سيارتي ماراح اعطيك اياها..وبعدين وين تبي تطس ؟؟
عبدالله:والله بروح انا فواز بنتمشي شوي وبرجع والله ياوليد ماراح اتاخر ..
وليد:طيب..عطيت امي خبر؟؟ اومثل كل مرة...!!!
عبدالله:لا تخاف قبل ما اروح بقولها انت هات المفتاح الحين والله ابلشني ولد عمتك بسرعه
عبدالله ماعنده سياره عشان كذا ياخذ سياره وليد برغم انه يعرف يسوق ويدل كل الاماكن اللي ماتخطر على البال بس حكم سنه ودراسته.. رفضت امه تجيب له سياره عشان ماتشغله عن الدراسه
وليد:خذ الاذن من امي وتعال كلمني ....OKودخل الحمام اللي بغرفته عشان ياخذ له دش
هديل تحاول تصحي حماده اللي مو راضي يقوم فراحت تدغدغ فيه عشان يصحى وكانت ريمي عندها وفاطسه ضحك من هديل وحماده
هديل:يله حماده حبيبي قوم يله..وتدغدغ فيه هو يصارخ من الضحك وشافت ريمي اللي كان الوضع جايزلها ...
هديل بخبث:هاه ريمي تبين اجرب فيك..هزت ريمي راسها بالنفي وهي تبتعد عنهم بس ماخلتها تنحاش عالطول مسكتها وهي تضحك بصوت عالي وشالتها وحطتها بجنب حماده فجلست تدغدغ بالاثنين وهم فاطسين ضحك
حماده:ساني ساني ...هزيل
ريمي:اني اني زيل...(يعني ثاني ثاني هديل)
هديل :لا ماراح اسوي لين ماتقومون و اروشكم وبعدين اسوي لكم اللي تبونه يله قدامي
سحبت يد حماده وعالطول قام اما ريمي معروفه بالعناد الا الحين او مافيه..فرضت تقوم
هديل:يله حبيبتي الحين عبود بيروح البقاله وبيجيب حلاوة لحماده وانتي لا..
لما سعمت طاري حلاو وبقاله قمزت من السرير تتسابق على الحمام ضحكت عليهاوهي تقول بنفسها ياحبل الاطفال للبقاله والحلاوه ..
جلس عبدالله بغرفته وهو يفكر وشلون يقنع امه لانها ماراح ترضى بالسهل وقطع عليه حبل افكاره الجوال ولما شاف مين رد عالطول
عبدالله:ياخي ترى ازعجتني مافيك صبر..
فواز:بسم الله ..طيب سلم بالاول مو تهب فينا
عبدالله هو يبتسم:ولايهمك السلام عليكم..زين كذا
فواز:ايه توك تصيرعبود اللي اعرفه هاه وينك فيه ساعه انتظرك
عبدالله مستغرب:اي ساعه الله يهديك مالي الا ربع ساعه مقفلين ومتفقين على كل شئ
فواز:المهم تجي او لا ..؟
عبدالله:اكيد بجي بس ابي خطة اقنع امي فيها...!
فواز:حنا نبي موافقه وليد وش دخل امك بالموضوع .؟
عبدالله:يا ذكي انت وش فيك وليد طول عمره ماقل لا..المشكله الكبيرة امي !!!
فوازمستوعب:اها قلتلي امك طيب يا حلو وش رايك تقولها انك تبي تروح تجيب من ناصر اغراض...
عبدالله يضحك:ههه اقول كثر منها انت ماتعرف امي زين تحب تعرف كل صغيره وكبيره...
فواز:طيب ام قولها اني غايب اليوم وتبغى تعطيني جدول الاختبارات والملخصات وغيره
عبدالله:والله فكرة ..اثريك داهيه وانا اخر مايعلم طيب واذ قالت ان اليوم الاربعاء او اتصل عليه
فواز بدءيعصب:وش فيك دلخ انت دبر نفسك بنفسك يله انا انتظرك..باي
عبدالله مستغرب :باي ..طرار ويتشرط..وطلع عبدالله من غرفته يبغى يروح لامه وتقابل هو هديل بالممر ..
هديل:اشوفك طالع على وين ..؟
عبدالله:هديل طلبتك قولي تم ..؟
هديل :يوه ياعبود من متى وانا ارفضلك طلب من غير ماقول وش عندك امرني ..؟
عبدالله:مايامر عليك عدو..ام ابيك تقنعين لي وليد يعطيني سيارته لمده ساعتين..؟
هديل مستغربه:الله ساعتين وين تبي تروح ؟ وبعدين ماعتقد وليد يصبر على سيارته ..
عبدالله:انتي اقنعيه تكفى هدوله طلبتك..
هديل:بحاول معه واذ رفض بقوله ساعه ..؟
عبدالله:زين اهم شئ اطلع شوي مواعد فواز بطلعه...
هديل وهي تناظرة بخبث وتبتسم:طيب بشرط
عبدالله مستغرب يقول بنفسه غريبه هديل تطلب او تتشرط لانها ماتطلب شئ دايم تقتنع باللي عندها ..
عبدالله يبتسم:امرني هدوله كم هدوله عندي...
هديل مبتسمه:ام دامك طالع ياليت تمر على ستاربكس وتجيب فربتشينوا ..
عبدالله يناظر فيها بمكر:وانتي وش عرفك فيه..؟
هديل مستغربه:تموت على بلاغه الشف ..نوف ذاقته وتقول جربيه
عبدالله:ماخربك غير نوف هذا ام الدوابير..
هديل:حرام عليك والله مافي مثل هالبنت ..
عبدالله:ايه دافعي عنها بس بكرة تقولين عبود ماقال المهم ماطلبتي يا الغاليه بس قولي لوليدوه لاتنسين بروح اخذ الاذن من امي وبجي ..OK
هديل:ولا يهمك انت روح جب الموافقه وراح تحصل اللي يسرك..
عبدالله وهو ماشي عنها ولف عليها ويطير بوسه على الهواء ابتسمه من حركه اخوها..دخلت غرفه وليد لقته بالحمام ياخذ دش جلست تنتظره وبعد ربع ساعه طلع وكان لابس فنيله وسروال طويل وحاط الفوطه على راسه واستغرب ان هديل تنتظره اكيد في شئ مهم مو من عوايدها تنتظرني اما هديل كانت ميته من الحياء "وش خلاني انتظره بغرفته كان انتظرته برا"وقطع عليها افكارها
وليد:هاه هدوله وش عندك ؟
هديل مستحيه:كل خير بس ابي منك طلب ولا تردني ..
وليد:افا يا هديل متى رديت لك طلب امريني وش طلب الغاليه ..؟؟؟
هديل تعرف ان اخوانها يحبونها بسبب امهم وطريقه معاملتها وكل ماتقارن بينهم وبين مرت ابوها تخنقها العبره وتسكت وتحاول تكون طبيعيه واكره ماعليها الشفقه وكانت دايم تحذر اخونها من ان يشفقون عليها بس وضحولها انهم يحبونها على انها اختهم الحبوبه...قطع عليها وليد
وليد:هدوله وش فيك..؟
هديل تبتسم:مافي شئ ام ايه صح عبدالله يبغى ياخذ سيارتك لمدة ساعتين ؟
وليد:نعم نعم ساعتين وين يبي يطس هذا .؟
هديل:والله مدري بس مسكين خله يروح يتمشى ترا اليوم الاربعاء و خله يفرله شوي
وليد:وانا اجلس مثل الحريم احط يدي على خدي انتظره لالالالا قوليه I'm sorry
هديل تضحك على طريقه اخوها:طيب هو طلبني وانت تقول ماقد رفضتلك طلب
وليد:هدوله حبيبتي والله مقدر مواعد نواف وصديقاني وصعبه اخلف الوعد..
هديل:طيب خذه معك وربي يكسر الخاطر عشاني حطه عند فواز وهم يدبرون اعمارهم..
وليد:ماطلبتي يا الغاليه اوامر ثانيه..
هديل تبتسم:لاسلامتك يالله انا استاذن بروح اشوف اخوانك الصغار..
وطلعت من غرفه وليد وراحت لغرفه اخوانها الصغاروشافت حماده محتاس بلبس الجزمه وريمي مثل براءه كل طفل تناظر فيه جلست هديل عند حماده تبتسم كملت لبسهم وشالت ريمي ونزلوا تحت
عبدالله:يمه تكفين والله ماراح اطول ساعه وبرجع ..حب راس امه
ام وليد:لاتطول والا والله يا عبود اذ مارجعت بعد ساعه راح احبسك مع هديل انت تسمع..
كانت هديل واقفه تسمع الحوار حكم القوي على الضعيف ما قالت شئ اكتفت بتنزيل راسها وانتبه عبدالله لنظرات امه اللي متجه لهديل وشاف هديل واخوانه الصغارولاقال شئ لانه لوحاول راح يخسرالطلعه ففضل السكوت
ام وليد:بس ماتطلع الا اذ جت امك موضي وخالتك هدى وحنان تسلم عليهم..
عبدالله مستغرب:متى بيجيون ؟؟
ام وليد:بعد المغرب ...تعال يمه حماده انت وريمي اشوف لبسكم
راح لها حماده واخته ريمي ..كل مايسوي شئ حماده تسوي مثله كانهم تؤام وقف عند امه وهو يبتسم
ام وليد:والله عندك ذوق ياهديل تعرفين تختارين المهم روحي نادي وليد خليه ينزل وانتي بعد روحي تعدلي وتزيني تعرفين امي تحب تكونين معنا ...
وراحت هديل لفوق وتقابلت مع اخوها بالممراللي توه طالع وقالت ان امه تبغيه
ودخلت هديل غرفتها وقفلت بابها وتسندت على الباب وتطالع لفوق تستنجد ربها:يارب يارب لمتى وانا صابره اخاف يجي يوم وانفجر ساعدني يارب وزدني قوه من عندك يارب ..واستغفرت ربها ودشت الحمام تاخذ لها شور..
لما نزل وليد شافهم مجتمعين وحب على راس امه وقال انه بيطلع
ام وليد:وين تروح وامي بتجي بعد شوي مع خلاتك...
وليد:والله مدريت يمه وانا مواعد نواف وصديقاني بس احاول مااتاخر عليكم ان شاء الله
ام وليد:لايايمه اجلس وسلم وبعدين توكل مابيهم يقولون شيخه ماعرفت تربي
وليد يبتسم:ماعاش من يقول ذا الحكي ولا يهمك بجلس اوامر ثانيه يا الغلا
ام وليد:انت الوحيد اللي تحن علي عسى ربي يوفقك ...
عبدالله متغاظ من اخوه:لاوالله الحين هو اللي يحن وحنا بطقاق
ام وليد:والله كلكم سوا يمه وش فيك زعلت انت عاد اطيبهم كلهم
عبدالله متشقق من الوناسه وخاصه اذ احد يمدحه يروح فيها..
عبدالله:وبعدين وين تروح ماقلتلك هديل شئ..!
وليد:الا قالت لي عشان كذا تجهز عشان اوصلك لفواز ....
عبدالله انبسط من الاقتراح لان موقع بيت عمتهم سارة ممتاز يعنى اي شئ يبونه مو شرط يرحون بسيارة
ام وليد بعصبيه:الحين من امكم انا او هديل اشوفكم تقررون معها ولا كني موجوده..
وليد بارتباك:محشومه يمه بس هديل طلبتني لاني كنت رافض على عبدالله وهي تتوسط له..
ام وليد بعصبيه:عبود تروح للغريبه تتوسط لك وانا امك ماتجيني ماقول غير الله يخسك من ولد قوم عني ومافي روحه لفواز ولا مكان ثاني واجلس فوق ولا اشوفك قدامي ...
عبدالله متضايق من اسلوب امه:يمه لا تفهمين غلط الله يهديك مو تتوسط ..يمه الله يخليك لاتاخذين الامور بزعل وبعدين هديل مو غريبه هديل اختي .تكفين يمه طلبتك لاتردين بكلامك وهديل كانت رافضه تقول لي لازم اشاورك وتاخذ الاذن منك وكانت معارضه ان تكلم وليد بس انا اقنعتها يمه تكفين عاد وافقي.."طبعا اللي قاله ماصار بس يبغى ينقذ اخته من الموقف"..
ام وليد مفوله على الاخر:وش رايك ماتتوسط عندها عشان اوافق..
وليد:يمه انتي رضيتي وانا رضيت وخلاص ياالغلا هذا المهم ولاتدخلين هديل بالموضوع ..هديل ماله ذنب يعني هذا جزاتها انها رافضه من الاول وعبدالله اقنعها يعنى فكرت فيك خلاص هالمرة سماح والمرة الثانيه وريه شغلك زين..
ام وليد بزعل:طيب هالمرة بس سماح عشان وليدي وليد والا المرة الثانيه يا عبيد ماتلوم الا نفسك ..قامت عنهم عشان تشوف الخدامه وش قاعده تسوي بالمطبخ.....

احلى قمر
احلى قمر
تكملة الجزء الأول
وفي الساعه 11 بالليل دق التلفون وكان جالس بالصاله ابو وليد وزوجته وريمي كانت نايمه بحظن امها وحماده جالس يلعب مع عبدالله....
ام وليد:عبدالله رد على التلفون ماقدر اقوم معي اختك..قام ورد على التلفون
عبدالله:الو
نوف:الو...السلام عليكم.."عرفت انه عبدالله لانه هو الوحيد اللي يرد على التلفون"
عبدالله:وعليكم السلام...
نوف:اف انت دايم بس تنط بوجهي وترد ياخي احد مشغلك سنترال بهالبيت
عبدالله مستغرب:بسم الله الرحمن الرحيم..الوحد توه بيقول ياهادي وانتي تاكلينه اكل ..
خير وش تبين احد يتصل بذا الوقت ..؟
نوف:والله اذ اتصل وطلبتك تعال وعاتبني انا مابيك ابي حلوة البيت
عبدالله:ايه والله حلوة البيت غصب عنك يعنى تعترفين انك ولا شئ عند هدوله سبحان الله كل واحد يعرف قدر نفسه ههه
نوف بدت تعصب:وين هديل ليجيك كف بوجهك..
عبدالله مبسوط لانه رفع ضغطها:بسالك انتي بنت والا لا ماقد عمري شفت بنت ناعمه كثر اختي
دامك تماشين حلوة البيت ليش ماتصيرين مثلها نعومه ورقه وحلى
نوف:تناديها والا اسكره بوجهك ياالشين..
عبدالله يضحك:انا شين ههه تتمنين ربع جمالي يا الشينه ههه..
نوف:ويع عليك والله ماخذ بعمرك مقلب اقول روح نادى عمتك هديل
عبدالله يضحك:ان شاء الله ولا تنسين انها عمتك بعد يا ...الشينه ههه
وترك السماعه عشان ينادي هديل ولما وصل عند غرفه هديل سمع صوت انين وتقرب من عند بابها عشان يقدر يميز اذ انه صادر من غرفتها او لا .."يالله ليش هديل تبكي وش صارلها اليوم"..وطق الباب وحاط اذانه على الباب يتسمع الصوت وفجاءه سكتت وطق الباب مرة ثانيه ولا فيه اي جواب وطق للمرة الثالثه ...
عبدالله:هدوله نايمه او لسه..؟
ماحصل جواب وطق مرة رابعه ولما يأس مشى بيروح عنها انفتح نص الباب ولاحظ ان الغرفه مظلمه
هديل بصوت مبحوح:هلا عبدالله بغيت شئ؟
عبدالله ونظرة حنان بعيونه:لا مو انا اللي ابي لو ابي منك شئ بطلب سلامتك ورضاك..
هديل تنهدت:اكيد خالتي تبي شئ ؟
عبدالله:لا..هذه الخبله نوفوه تبيك على التلفون بس شكلك نايمه وازعجتك صح؟
هديل تحاول تكون طبيعيه:ايه كنت نايمه بس دامني صحيت بكلمها دقيقه ونازله..
عبدالله عرف ان اخته فيها شئ ولا حب يستفسر لانها ماراح تقول شئ ابتسم وراح عنها وجلس يفكر فيها نزل تحت يكمل اللعب مع حماده وبعد دقيقه جت هديل منزله راسه ماتبي احد ينتبه عليها واخذت السماعه وكانت حاسه ان عبدالله يراقبها عشان كذا لفت عنهم....
هديل:الو
نوف بصوت خايف:هديل وش فيه صوتك..؟
هديل:هلانوف وش اخبارك واخبار عمتى واخوانك.؟
نوف:هديل ترى الحركات ماهي علي تقولين وش فيك او شلون؟
هديل بصوت واطي عشان تدري ان مرت ابوها قاعده تحاول تتسمع لها: بعدين اقولك
نوف:طيب اقول هدوله لاتنسين تجين بكرة ترى عمامي وعمتى نورة بيجون وياليتك تجين
هديل:مدري يانوف تعرفين مابيدي شئ وبعدين خالتي معزومه بزواج وماظن تخليني اجي ..
نوف وهي تكلم امها:يمه تقول هديل ماتقدر تجي لان خالتها معزومه بزواج
ام نواف:قوليلها جمعه بيننا ومافيها شئ خالتها تروح للزواج وهي تجي ..
نوف:سمعتي عمتك يعنى لامحال تجين تجين Ok واذ ماخلتك خالتك تجين حاولي معها تكفين هدوله وربي من زمان ماشفتك لك وحشه اخر مرة تذكرين متى بزواج محمد ولد عمتي ولا شفتك يعنى كم شهر ام ثلاث شهور يالظالمه حرم عليك حاولي..
هديل تبتسم على خبال بنت عمتها: ان شاءالله بحاول
نوف بصوت حنون:هدوله اكيد الغوله مزعلتك صح
هديل:...........
نوف:هدوله انتي معي؟
هديل:هلا..ايه معك ان شاءالله بكرة اردلك خبر اول مااقوم حلو كذا..
نوف تبتسم:حلو وانتي احلى يا حلوة
هديل:طيب مابغى اطول تعرفين انتي
نوف:اوكي تامرين شئ ياقميل...
هديل تبتسم:لاسلامتك ..باي
نوف:الله يسلمك بايات
سكرت هديل السماعه ولما تبي تطلع فوق نادتها ام وليد وقالت بخاطرها الله يستر
هديل:هلا خالتي..وقفت مقابلها
ام وليد:خوذي ريمي خليها تنام عندك وبالمرة خذي حماده
ولما تقدمت تاخذ ريمي انتبت على عبدالله الله يناظر فيها ونزلت عيونها وشالت ريمي
ابو وليد:هديل وش فيها عيونك متنفخه..؟
هديل ارتبكت:هاه ......كنت نايمه وقمت مفجوعه على طقت الباب
ابو وليد معصب:ليش تصحي اختك دامها نايمه متى تتعلم انت هاه..
عبدالله:..........
هديل:لايوبه عادي اصلا نوف كانت تبيني ضروري ...ونزلت راسها لان عيونها تفضحها
ام وليد تناظرها من فوق لتحت:وش كانت تبي بنت سارة؟
هديل:تقول ان عندهم جمعه وتبينا نكون معهم بس انا قلتها انك معزومه على زواج ومانظن نجيكم
ام وليد:ايه والله نسيت بكره زواج ولد ام صالح قوليها مانقدرنجي يوم ثاني..
عبدالله تدخل:طيب وش فيها يمه انتي روحي وخلي هديل تروح لهم وبالمرة انا بعد بروح لهم تكفين يمه ترى الساعه اللي جلست فيها مع فواز ماتكفى وبعدين بكرة خميس وانتي تطلعين وحنا محبوسين
والا وش رايك يا بو وليد..؟
ابو وليد:صادق الولد خليهم يروحون لبيت عمتهم ينبسطون وانا معهم دامهم جمعه زي ماتقول اكيد امي بتكون فيه والله هالاسبوع مازرتها واكيد زعلانه وانا بنفسي بوديهم وبجيبهم
ام وليد وتناظر ولدها بعصبيه:دامك معهم على كيفكم ..قامت ام وليد وراحت فوق وهي متضايقه من ولدها وخاصه باللي قاله ام وليد ماتحب تكون عند زوجها المرأة الظالمه دايم تظهر عنده المرأة الطيبه اللي ترضى بكلامه بس من داخلها بركان وده ينفجر ...
طلعت هديل فوق لغرفتها ومعها ريمي وكان حماده يلعب وراها وكانه يسوق سياره وقاعد يفحط وطلعت ام وليد عليها وهي ميته من القهر..
ام وليد:يكون بعلمك لاتحسبين اني راضيت عشان تروحي لحالك وتنبسطين هالمرة بس بعديها والا مرة ثانيه مابعديها لو على قطع رقبتي فاهمه..
هديل خافت من تهديد مرت ابوها نزلت راسهاوتكمل دربها بس الغوله مثل ماتقول نوف
ماخلتها جرتها من قميصها...
ام وليد:كأن الكلام مو عاجبك تروحين وتمشين..
هديل:لاياخالتي ماقلت كذا بس ريمي اخافها تقوم واذ قامت ماراح تنام
ام وليد بعصبيه:هالمرة ريمي رحمتك بس والله العظيم ماحد راح يرحمك مفهوم..وراحت عنها
دخلت هديل غرفتها وهي متضايقه بالحيل حطت ريمي على فراشها وغطتها وجلست على الفراش تفكر انا وش سويت؟؟
حماده:هزيل ..هزيل
هديل:..............
حماده بعصبيه :هزيل ..
هديل :هاه حماده وش عندك؟؟؟
حماده:وين انام ؟
هديل تبتسم على براءه اخوها:وين ودك تنام عندي او بغرفتك ؟
حماده منزل راسه ويحرك رجله كانه يشوت:ابي انام عندك..ابتسم...مايحلى ويزين حماده ابتساماته اللي يوزعهن على قولت عبدالله..
هديل وهي تضم اخوها:خلاص ياسيدي تنام عندي ولا يهمك ام وش رايك الحين نروح لغرفتك نغير ملابسك وملابس ريمي وننام ..تبتسم له
هز حماده راسه بالايجاب وهو يبتسم وراحوا لغرفته ولبسته بجامه نوم واخذت ملابس لريمي وكم غرض لهم وطلعووا وهي تبي تدخل غرفتها شافت عبدالله طالع وهو يغني ولما شافهم جاء عندهم
عبدالله:وش تسون ليش مارقدتوا..؟
هديل تبتسم:الحين بنرقد ..انت ليش مارقدت ؟
عبدالله:مافيني نوم اقول هدوله وش رايك تنيمين ابو راس هذا ونسهرعلى فلم انا وانتي ..؟
هديل:والله فكرة ولا يهمك شوي واجيك..
حماده برطم:انت ابو راس ومابي انام ابجلس معكم...
عبدالله:حبيبي حماده انت راسك اكبر من راسي عشان كذا اقولك ابو راس بس انا راسي صغير مثل راس ريمي ههه
حماده:لالالالالا ريمي راسها كبير بعد صح هزيل
هديل تضحك على اخونها:لاحبيبي مو صح كلنا روسنا كبيرة مو بس انت وريمي يله حبيبي نروح ننام عشان بكرة بروح لعمتي سارة وعمتي نورة يله لازم تنام عشان تقوم بدري شوف ريمي نامت قبلك
عبدالله:خلاص خليه ينام عندي هاه بو حمود تنام عندي او لا ..؟
حماده انبسط على الفكرة:ايه بنام عند عبود..وراح معه وهو ينطط من الفرحه
دخلت هديل لغرفتها وهي تفكر باخونهاوعماتها وعمامها كلهم يحبونها حتى ابوها مرات يكون حنون وطيب ومرات يكون انسان اول مرة تعرفه بس على كلام عماتي انه عانى من طلاقه كثير ويمكن اللي يسويه يعاقب امي فيني انا آآآآآه يا يمه وينك ؟ وشلون تتركيني من غير تسالين عني وشلون؟؟ وشلون طاوعك قلبك ؟؟ وقطع حبل افكارها عبدالله اللي شايل حماده ..
عبدالله:وين احطها لارميه من النافذه...
هديل ماهي مستوعبه :بسرعه هذا نام وش سويت فيها ؟
عبدالله:اي سرعه الله يهديك معانه انا وياه وطقاق الين مانام بس شكلك بعالم ثاني.."يالله كنت سرحانه من غير مانتبه للوقت الحين الساعه2وربع وماحسيت بعمري"حست بالاحراج لان عبدالله كشفها..
هديل:هاته عنك كل شئ ولا حماده ترميه اذ رميته انا ارميك ..اخذت منه
عبدالله:الله كل هذا عشان ابو راس طيب يا هدوله نشوف مين بينفعك انا او هو
هديل وهي تحط حماده على السرير وتغطيه:والله كلكم بتنفعوني ماراح ابدي احد على الثاني ترى اطالع الله ثم اطالعكم مالي غيركم بالدنيا ..تغير صوتها
عبدالله:هدوله ترى مهما اللي يصير انتي اختي حبيبتي واللي يرشك بمويه ارشه بدم كل شئ ولا هدوله يله بتروح علينا السهر وحنا جالسين نسولف..ابتسم لها
طلعت هديل وعبدالله وراحو لغرفه وليد ياخذون كم فلم وراحوا لبيت الشعر اللي بالحوش لانه فيه كل شئ فتحوا الانوار والمكيف وجلست هديل وعبدالله راح يشغل التلفزيون ويعيد الفلم من الاول
هديل:عبود وش اريك نجيب شئ ناكله او نشربه...
عبدالله:ايه والله صادقه روحي سوي شاهي وجيبي فصفص...
هديل مطيره عيونها:لالاوش فصفص وشاهي بالليل بروح اجيب عصير او ببسي ومكسرات حلو
عبدالله:اوكي
قامت هديل تجيب اللي قالت عنه وعبدالله يضبط الالوان والصوت وفجاءه جاهم وليد وشاف بيت الشعر مفتوح وطل براسه..
وليد:السلام عليكم...وش تسوي لحالك..!!!!
عبدالله:وعليكم السلام تفضل حياك..دخل وليد وجلس وهو مستغرب من اللي قاعد يسويه
عبدالله:ابد جالس انا والغاليه بنتفرج على اخر الافلام اللي عندك
وليد مستغرب:ليش هديل بعد مانامت ؟؟؟.." هديل معروفه عند اخونها الغاليه"..
عبدالله:لامانامت وليد بقولك شئ قبل ماتجي هديل
وليد باهتمام:وشو عندك..!!!
عبدالله:سمعت هديل تصيح اليوم وتعرفها لو بسالها ماراح تتكلم عشان كذا انت شوف وش فيها يمكن تقدر تتكلم معك..!
وليد جلس يفكر وش فيها هديل اكيد في شئ يخليها تبكي بصوت مسموع اجل وش عرف عبدالله انها تصيح هي صح كانت تصحي بس ماكن يدري عنها احد الا من عيونها باليوم الثاني بس دام عبدالله سمعها اكيد في شئ كبير..
وليد:انت وش عرفك انها تصيح؟
عبدالله:دقت نوف تبيها ولما رحت اناديها وقفت عند بابها قبل مااطق الباب سمعتها..
وليد:زين انك علمتني والحين قفل على الموضوع شكلها جت..وابتسم
هديل:هاه ابو خالد مشرفنا ..
وليد:احرجتيني ابو خالد مرة وحده ههه خليني اخلص دراسه واشتغل بعدين قولي ابو خالد..
هديل:اجل اذ نويت ترى العروس عندي...
وليد:دامها من عندك راضي يكفي انها من عند الغاليه...
هديل مستحيه:انت انوي وماراح تحصل الا اللي يسرك..
وليد:اجل مشتغله خطابه ههه
هديل:ههه ابركها من ساعه اذ صرت خطابه لخواني عسى ربي يخليهم لي.
وليد:الله على الكلام الحلو المهم تبون شئ بروح انام لاني مانمت زين اليوم...يناظر لعبدالله
عبدالله ويتذكر شكل اخوه:ههه نوم العوافي
وليد:تصبحون على خير
هديل+عبدالله:وانت من اهل الخير
بدوا الاثنين سهرتهم وهم متحمسين على الفلم لين ماخلص وطلعوا فوق دخل عبدالله وهديل غرفهم
فتحت هديل الابجوره اللي عند راسها عشان تشوف اخونها حصلت ريمي ماعليها غطى وحماده معتفس نومه يعنى كل شئ فيه بجهه ضحكت عليهم وعدلتهم وباست كل واحد ولما شافت الساعه لقتها3ونص الفجر ولسه ماذان وقالت ماراح تنام الين ماتصليوجلست تفكر باحداث اليوم وتنزل دمعتها وماحست الا وقت اقامه الصلاة وقامت تتوضى وصلت وحطت راسها على المخده.....
.
.
.
.
.
يتبع......

احلى قمر
احلى قمر
::::الجزء الثاني::::
اليوم الخميس الساعه11وثلث قامت هديل على اصوات اخونها حماده وريمي وتذكر كيف كانت ليلتها امس من محزنه الى سعيده وشافت حماده يحرك يدينه وكانه يشرح لريمي شئ معين تقربت منهم بكسل ماشبعت نوم..
هديل:صباح الخير على الكتاكيت الحلوين
حماده:صباح النور
ريمي:اور.....شافتها بحنان وباستها على خدها
هديل:وش عندكم قايمين بدري.؟
حماده ببراءه:هزيل...انا...نايم...عند عبود....ليس انا عندك..؟
هديل ابتسمت:حبيبي انت امس نمت عند عبود بس انا اخذتك منه.
حماده برطم:ليس؟
هديل:عشان ماقدر اصبر عنك وانت نايم بعيد عني ليكون ماتبي تنام عندي ..
حماده:لالا انا احبك هزيل ..وقام ونام بجنبها وباسها على خدها وسوت بالمثل ريمي ماقلتلكم تؤام
قامت هديل روشت حماده وريمي ولبستهم وخلتهم ينزلون تحت اما هي فاخذت لها دش ونزلت تحت
هديل:السلام عليكم
ام وليد+ابو وليد:وعليكم السلام..حبت راس ابوها ومرت ابوها..طبعا هي ماتبغى هذا الشئ بس موصيه هديل بالشئ هذا عند ابوها بس عشان تكون زوجه المحبه قدامه
ام وليد:بدري تون الناس كان نمتي حتى الظهر ..
هديل:نسيت اركب الساعه ..
ابو وليد:هديل تجهزي انتي واخونك بوديكم العصر لعمتك سارة لان عندي مشوار المغرب واخاف اتاخر عليكم...
هديل:ان شاءالله يوبه..وباللحظه ناظرت خالتها اللي مفوله على الاخر
ام وليد:الله من العصر بتوديهم لا مايطلعون الا عقب صلاة المغرب وزين مني خليتهم يرحون المغرب
ابو وليد:انتي وش فيك احد يروح لناس اخر الليل لانتي رايحه معهم ولا شئ لو رايحه معهم بكيفكم لو تروحن اخر الليل روحوا بس انتي معزومه مافيها شئ اذ راحوا من العصروبعدين ماراحو لبيت اغراب
ام وليد تحاول تكون طبيعيه:انا ماقلت شئ بس فشيله يرحون بدري انا اقول وليد يوديهم بعد صلاة العشاء احسن يكنون مجتمعين كلهم..
ابو وليد:انا قلت انا بوديهم وانا بجيبهم وانتهينا ..
ام وليد صدت لصوب الثاني وهي تحوس بشفايفها وتقول بعديها هالمرة بس المرة الجايه ماراح تخليهم
حماده:ماما زوعان..
ريمي:ان ..(يعنى جوعانه)
ام وليد بنرفزة:هديل اشوف قمتي ولا فطرتيهم قومي اشوف فطريهم ياحبيلك لتسمع السواليف
قامت هديل ولا قالت شئ وعلى روحتها سمعت ابوها يقول
ابو وليد:خفي على البنت وش بلاك عليها لاتنسين تراها بنتي مو شغاله عندك..
ام وليد تتصنع البراءه:يوه ياابراهيم والله ماقصد شئ وهذولا بعد عيالك وانا اذ صرت مع هديل كذا عشاني ابيه تكون حرمه سنعه ويقولون ان شيخه عرفت تربي بنت زوجها ...
ابو وليد ماقال شئ لانه يعرف انه زوجته على حق ..
ام نواف:نواف وين اختك نوف ؟
نواف:اعتقد انها نايمه..
ام نواف:يوه الى الحين نايمه قوم طق عليها الباب يله تقوم تسوي الحلى اللي صاجتنا فيه من اسبوع
نوف تطل عليهم:انا هنا كاني سمعت اسمي ينذكر..تبتسم
ام نواف:ايه ذكرنها تعالي الحين وش ناويه تسوي حلى القهوة
نوف تستهبل:جبتو اسمي خير او شر..وبعدين اي حلى قهوة ماذكر اني قلت بسوي حلى قهوة
ام نواف:يومي ماراح يجي الا على يدين ام لسان هذي...
نوف وعلامات الاستغراب :ليش يمه عسى عمرك طويل ان شاءالله وش قلت الحين
ام نواف معصبه:نوفوه قومي عني الشرهه مو عليك على اللي يتكل عليك
نوف تحتضن امها وتبوس راسها:لالا خلاص ولا يهمك الحين اسويك صنفين من الحلى كم سارة عندي هي وحده ويله قادرين عليها..
ام نواف تمسكها من اذنها:ياللي ماتستحين على وجهك صدق انك ام لسان الحين انا يله قادرين على طيب يانويف تبين شئ مني يصير خير روحي عني .وانت(تكلم نواف اللي فاطس ضحك عليهم) بدل ماتضحك وقوم ادب اختك ام لسان طويل يبيله قص ..قصه وريحني منه..
نواف:يمه انتي ماقدرتي عليها تبيني انا اقدرلها والله لو اني عايف نفسي ههه
نوف بعصبيه:هيه احترم نفسك وش شايفني عفريت قدامك"تقلد بصوته"والله لو اني عايف نفسي مالت عليك وعلى نفسك ..
نواف:ههه صدق ماكذبت امي ام لسان طويل
نوف:على الاقل احسن من اللي ماله صوت بالبيبت وجوده مثل عدمه..
ام نواف:نوفوه قومي يله طسي عني للمطبخ من على الضحى صاجتنا
نوف تحب على راس امها:ان شاء الله يا ام نواف ولا يهمك كل شئ ولا زعل الغاليه الحلوة ام نواف اللي طالعه علي انا وبس ..
نواف:ههه وربي ماخذه على عمرك مقلب ههه
نوف:يازينك ساكت انت بعد..
ام نواف بعصبيه:نوفوه لا احترامتيني ولا احترمتي اخوك قدامي اشوف رفعتي ضغطي
نوف:طيب طيب لاتعصبين يالغاليه بروح see you
نواف:ههه بنتك هذي رهيبه ماا قوول الاالله يعين زوجها
ام نواف:عسى ربي يهديها ويثبت عقلها
نوف تطلت من المطبخ:امين ... ضحك اخوها نواف وامها فتحت عيونها..."وين تعقل وهي لسانها طويل"....
ام نواف اللي هي العمه سارة حنونه وطيبه وتحب الناس اجتماعيه مع الكل تزوجت ولد خالتها ابو نواف يحب زوجته وعياله وخاصه نوف لانها البنت الوحيده قلبه كبيره يسامح.. امانواف هذا صديق وليد الروح بروح خفيف دم وطيب بس انه خجول ومتسامح امانوف هذي زي ماشفتوها لسانها طويل وتاخذ حقها بالسانها زي مايقولون وامافواز اخرهم صديق عبدالله ودايم مع بعض بس فواز عكس نواف يحب يتناقر مع اخته مو يسكت مثل نواف..
دق التلفون وقام نواف رفعه السماعه
نواف:الو
هديل بحياء:السلام عليكم ..
نواف:وعليكم السلام..
هديل:ممكن اكلم نوف .؟
نواف:طيب لحظة..راح للمطبخ ينادي نوف
نواف:Noof you are wanted on the phone
وطلعت نوف تركض من المطبخ عشان تكلم واخوها يضحك على خبالها
نوف:hlleo,Noof is speking
هديل تبتسم:هلا نوف وش اخبارك..
نوف:هلاوالله بالصوت هاه بشري؟
هديل:بسم الله انتي دايم كذا عجله يابنتي اركدي..
نوف برطمت:حتى انتي اليوم قايمه علي مو يكفي اللي عندي..نواف فاطس ضحك على اخته وامها مسكت راسها عشان ماينفجر زي ماتقول..
هديل:عسى ماشر وش مسوينلك؟
نوف:ماشر ..هاه بشري وش صار؟
هديل حبت تستهبل على بنت عمتها:مدري وش اقولك اكيد لا
نوف بضيق:اها طيب حاولي قولي وليد يجيبك ..
هديل:حاولت تقول مين يجلس يالبيت ومافيه احد وانتي ابخص عاد...مسكت ضحكتها
نوف وخلاص وصلت معها:طيب خلاص الله موكاتبه نشوف بعض ...سكتت
هديل ميته ضحك على نبرة صوت نوف وقالت ياويل انا وش قلت
هديل تضحك:ههه نوف وش فيك ههه
نوف بعصبيه:لاوالله ماتدرين وشفيني ليش الغوله كذا تسوي معك ليش؟وانتي مبسوطه حظرتك اجل مو الغوله اللي رافضه انتي اللي رافضه ماتبين تجين....
هديل:ههه ههه
نوف بعصبيه:هديلوه ووجع احر ماعندي ابرد ماعندها احسن لاتجين حنا اصلا مانبيك تجين
هديل تحاول تتكلم:ههه نوف لحظه ههه خليني اتكلم
نوف بعصبيه:تكلمي من ماسكك انتي اتركي الضحك وتكلمي ....
هديل ميته ضحك عليها مو قادره تسكت
نوف وهي تصرخ :هديلوه ووعمى تكلمي
هديل:ههه طيب طيب لاتعصبين ههه بنجيكم ان شاءلله ههه وازيدك من الشعر بيت بنجيكم بدري يعنى العصر حنا عندكم انبسطتي ...
نوف مو مصدقه:احلفي هديل قولي والله بتجون ولا العصر ياي طيب بروح اخلص اللي بيدي عشان اتجهز لكم بس حسابك معي عسير يالدبه...
هديل:ههه خلاص بكنسل الجيه...
نوف:لالالالالالالالالالا خلاص ماراح اسوي شئ اهم شئ تجين اله وناسه
هديله:يله ماطول عليك روحي خلصي اللي بيدك باي
نوف:بايات..سكرت نوف من عند هديل وهي تدور بالصاله وكانها تطير..
نوف:يمه ياحلى ام بالدنيا هدوله بتجي واخيرا نبشوفها..
ام نواف:اشوا والله هالبنت كاسره خاطري ماتطلع زين جت عندنا ..ماقالت تجي خالتها
نوف:ماقالت شئ يمه وش تبين فيها الغوله ياربي ماطيقها خيرشر...
ام نواف:انا مادري متى تعقلين وتلمين هالسان الطويل يام لسان استحي على وجهك تقولين للحرمه غوله عيب عليك ياربي منها هالبنت..مو اسمعك تقولينها عند امي وعمتك نورة والا عند اي احد والله لجيب يومك تسمعيني انتي..
نوف:وانا صادقه ماتشوفين وشلون ماتخلي هديل تروح معنا مكان عشان ماننفرد فيها وتقول عمايلها معها بس هديل الغبيه ماتتكلم ..
ام نواف:ياليتك بس يصير عندك نص عقل هديل
نواف:ههه يمه كثير منها ههه
ام نواف:لا اذ جلست عندكم انتم الاثنين بيجيني شئ منك خلوني اقوم احسن لي ..وقامت عنهم وطلعت فوق تشوف ابو نواف فواز ليش ماقاموا
نوف تقلد بصوت اخوها:يمه كثير منها ههه مالت عليك ..ورمت عليه المخده
نواف:ههه تراى والله اذ قمت تعرفين وش اسوي..
نوف:والله خوفتني ياعنتر زمانك يعنى وش بتسوي هاه
ولما شافته قام وجاء صوبها خافت وانحاشت للمطبخ وقعد يضحك عليها...
*

احلى قمر
احلى قمر
::::الجزء الرابع::::
ام محمد:ناصر يله يمه قوم مابقى على اقامه الصلاة شئ يله يمه...وسكرت الباب
ام محمد وهي تنزل من الدرج طلع عليها خالد:صباح الخير يا ست الكل...وباس راسها
ام محمد تتصنع العصبيه:اي صباح خير حنا بالضحى وتقول صباح يله يمه رح اكلك لقمه قبل ماتروح للصلاة ..
خالد بابتسامه:ان شاءالله اوامرك على راسي من فوق ...ونزلوا تحت وحصلوا ابو محمد جالس بالصاله ينتظر ام محمد تجيب له البخور..
ابو محمد بعصبيه:وينك يانورة مابقى على الصلاة الا نص ساعه وين بخورك خليني الحق على الصلاة
ام محمد مستغربه:هذا انت قالتها باقي نص ساعه يعنى فيه وقت..اعوذبالله دايم انت عجل بكل شئ
وراحت ام محمد للمطبخ تشوف الجمر وتجيبه لزوجها...
ابو محمد:خالد شووف ناصر قام والا لا..ورح لغرفتي جب العلبه الحمراء فوق التسريحه تحصلها
خالد واقف:ان شاءالله..طلع خالد فوق ودخل غرفه ناصر حصله بالحمام ياخذ له دش ودخل غرفه ابوه حصلها شبه مظلمه لان مانفتحت الستاير وكانت ريحه الغرفه تجنن ولما وقف خالد قدام التسريحه اخذ عطر عطر عشان يدور على العطر اللي فايح بالغرفه ولما حصله قراء اسمه ورجعه مكانه واخذ العلبه الحمراء وطلع..
وهو نازل سمع ابوه يتكلم عن جمعتهم وعن تغير الخطه الى صارت كل جمعه بعد صلاة الجمعه
ام محمد:عشان كذا ودي اغدي اخوني من زمان ماغديتهم مابعد زواج محمد وابيك توصي لنا على خروف زين من اللي تعرفه ومانبيه خروف كبير لانبيه طلي صغير وش قالت..
ابو محمد وياخذ العلبه من خالد:ان شاءالله مايصير خاطرك الا طيب..على طاري محمد بيجي مع مرته اليوم..؟
ام محمد وتعطيه المدخنه:يوه وش فيك نسيت كل جمعه يجون يتغدون عندنا والخميس تروح عند اهلها
خالد حب يمزح مع ابوه:هاه ابو محمد شكلك كبرت وخرفت..غمز لامه
ابو محمد بعصبيه ويقوم عشان تبخره زوجته:الله يغربل ابليسك من ولد انا كبرت وخرفت..سمعتي كلام ولدك...
ام محمد تمزح:صادق ولدي ماكذب اجل تنسى جيات محمد هو صح مايجي كثيرمن جمعه لجمعه..
ابو محمد:هذاك انتي قلتيها من كثر جياته مايجي الا من جمعه لجمعه
ام محمد:بس المفروض ماتنسى يوم الجمعه بالذات عشان ولدك الكبير يجيك..
ابو محمد:طيب وليش مايجي وسط الاسبوع لازم الجمعه..
ام محمد تاكد كلام ولدها:صدق انك مخرف انت وش فيك قمت تنسى نسيت البنت تدرس ومسكينه وين تحصلها دراسه ولا بيت ولا زيارات ..
ابو محمد يعطيها المدخنه:اقول لايكثر هرجك ويله ياخالد عجل مابقى وقت انتظرك برا فمان الله وطلع ابو محمد يحب يروح مع واحد من عياله كل جمعه للمسجد اول كان دايم مع محمد بس الحين خلاص تزوج وتركهم والحين يروح مع خالد وناصر قليل مايروح لان اخر شخص يقوم ..
ام محمد:فمان الكريم...وحطت المدخنه على الطاوله تنتظر ولدها يخلص من الفطور عشان تدخنه
وبالوقت نزل ناصر..خالد قام وراح يغسل
ناصر:صباح الخير يمه...حب راسها
ام محمد:اي صباح انت الثاني تعال اكلك شئ..وجلس ياكل عالسريع ويشرب شاهي..جاء خالد وامه كانت تحط له عود عشان تبخره وجلست تبخره وهي تبتسم ولما خلص مشى يبي يطلع
ام محمد:يمه خالد تعال احط البخور تحتك..استحى خالد هذي مو اول مرة تحطه تحته بس استحى من شئ ثاني لانه من اول ماتخرج ومايسمع غيره
ام محمد بابتسامه وتحطه تحته:عساني ابخرك معرس ان شاءالله واشوف زوجتك تبخرك قدامي..
خالد يحاول يكون طبيعي:بحياتك وبحياه ابوي ان شاءالله..
ام محمد تقترح:الحين انت خلصت دراسه وتشتغل وش ناقصك..غير العروس هاه ابدء اشتغل خطابه لك..وتبتسم
خالد:لايايمه مو الحين خليني اتنفس وبعدين لكل حادث حديث يالله فمان الله...حب راس امه وطلع مايبي يسمع اي تعليق منها..
حاولت تفتح عيونها من حره النوم..اقتلبت للجهه الثانيه ورصت على عيونها مرة تسترجع احداث امس في بيت عمتها ومع وليد ومشويرهم من بعد مااشترلها اللي تبيه ودخلوا على بنده يشترون لهم كم غرض وتمشووا على شوارع العليا ومروا على الفيصليه والمملكه .. فتحت عيونها وعرفت انها ماكانت تحلم وانه واقع حدث فحمدت ربها على كل شئ ولفت تبي تشوف اخونها شافت حماده لسه نايم وريمي جالسه تحاول تصحيه بنعومه ....
هديل بصوت كله نوم:ريمي ...التفتت عليها...صباح الخير ليش ماقيمتيني..
ريمي تأشر على حماده:اده..نام (حماده نايم)..باستها هديل وعالطول قامت ودخلت الحمام اخذت لها دش وطلعت عشان تروش اختها وتنزل وبتخلي حماده براحته..
نزلت تحت وماحصلت غير ابوها واخوانها يفطرون فراحت عندهم..
هديل:السلام عليكم...
الكل:وعليكم السلام..جلست وجلست اختها بجنبها واعطتها خبز ممسوحه بجبن..
ابو وليد:ابوي هديل..حطيلنا جمر نبي نتدخن..
هديل:ان شاءالله يوبه..وراحت هديل للمطبخ وحصله الشغاله تقطع السلطه ..
هديل:ستي خلي هذا الحين وحطي فحم على النار..واذ خلص ناديني وطلعت من المطبخ
الشغاله:تيب .... رجعت عندهم و قبل ماتجلس ..
ابو وليد:هديل ماتدري متى جت شيخه من الزواج؟ .... "هديل تعرف متى جت لانها بعد ماصلت الفجر عالطول راحت للسريرها وبنفس اللحظة انفتح باب غرفته وتظاهرت و كانها نايمه لان عرفت مين دخل عليها من ريحه البخور ومن فستانها اللي مع كل حركه يطلع صوت صحيح ماسوت شئ بس كانت تبي تطمن انهم موجودين يعنى تبي تشوف هديل موجوده او جلست عند احد عماتها وطلعت بهدوء مثل مادخلت..
هديل وتحاول ماتناظر ابوها:مدري..
وليد:هديل الله لايهينك عطيني خبز..واعطته وهي تفكر وسرحانه
عبدالله يبتسم:هديل .....هديل...وفجاءه ضرب رجلها بخفه وهي عالطول قمزت
هديل بخوف:هلا عبدالله وش تبي خبز...ضحك عبدالله ووليد بصوت واطي عشان ابوهم فيه وهي اكتفت بتنزيل عيونها..
عبدالله يبتسم:شوفي ستي تناديك...قامت للمطبخ تشوف وش عندها الشغاله
هديل بضيق:هاه سيتي وش تبغين..
ستي:انتي قول كلص فحم نادي انا والهين كلص...اخذت المدخنه وحطت الجمر فيها وطلعت للصاله واعطت ابوها المدخنه وراحت تجيب علبه العود من المجلس..اعطت ابوها العلبه وجلست توكل ريمي و اكتفت بالحليب..
خلصت من الصلاة ويله تقوم من ظهرها وجلست بالمجلس عشان كل بعد صلاة جمعه يجونها عيالها
الجده:صفيه...صفيه ..تعالي افتحي التلفزيون خلينا نشوف خطبه الجمعه..وجت صفيه وفتحت التلفزيون وحطتلها على الحرم(مكه)عشان تشوف الخطبه وعلت على الصوت وقامت..
الجده:صفيه...جيبي القهوة والشاهي الحين العيال بيجون
الشغاله:تيب ماما..وراحت ..ودخل عليها ولدها عبدالعزيز ومعه سلطان وفيصل..
ابو سلطان:السلام عليكم يمه..شلونك وشلون صحتك ..وحب راسها
الجده:هلاوالله وغلا بوليدي بخير عساك بخير انت وشلونك وشلون عيالك وبناتك.؟
ابو سلطان يجلس عند امه:كلهم بخير يسالون عنك وعن احوالك..
سلطان:وشلونك يمه عساك بخير؟
الجده:ياهلاومسهلا..وحطت ايدها على جبينها تبي تشوف اي واحد من عيالها..؟
سلطان يجلس:انا سلطان ولد ولدك عبدالعزيز ..يضحك
الجده:هلا بولدي ولد الغالي وشلونك وشلون عيالك؟
سلطان:كلنا بخير يا وجه الخير..
فيصل يحب على راس امه:شلونك يمه عساك بخير.؟
الجده تحاول تشوف مين هو:هلا والله بوليدي بدر وشلونك ؟
فيصل يضحك على جدته:لايمه انا فيصل..وشبلاك يمه بديتي تخرفين؟؟
الجده بعصبيه:انا عارفه انك فيصل الظاهر انت اللي مخرف انا اسال عن بدر ماشفته معكم
الكل يضحك على تصريف العجيز وعلى عصبيتها ..
ابو سلطان:الله يهدك يايمه ترى منتي صغيره ....
الجده مفوله:هاه يا وسيع الوجه الحين تقول ذا الحكي قدام عيالك ماقول الا خسارة تربيتي فيك ياولد ابوك..وصدت للجهه الثانيه ابو عبدالعزيز متوفي من زمان بس غلاته للحين بقلبها...
ابو سلطان يحب راسها:كل شئ ولا زعل الغاليه ام عبدالعزيز ترى مو انا قايله هالكي هذا فيصل بس الظاهر ان نظرك وسمعك بدء يضعف هاليومين...
الجده متنرفزة:سمعي ونظري احسن منكم واعرف افرق بينكم واعرفكم باصواتكم بس ماقول الله يخلف على تربيتي فيك ..
ابو سلطان يبي يلطف الجو:عسى ربي يحفظك ويطول بعمرك ان شاءالله ويعطيك القوة والصحه انتي تعبتي وربيتي وطلعت رجال وانا ماقالت انتي كبيرة يعنى خلاص راحت عليك انا اقولك كبيرة بعقلك وقلبك الوسيع..شاف ملامح امه تلين على كلامه الحلوو...
الجده فرحانه:عسى يوفقك ياوليدي ويفتحها بوجهك وبوجه عيالك ويستر عليك..ودخلوا عليهم صالح وولده حمد وجلسوا يسلموا على بعض وياخذون علوم بعض..الجده منيرة تسكن ببيت لوحده مع شغالتين وسواق ومارضت تعيش مع واحد من عيالهم لان بيتها فيه ذكريات زوجه وانتم تعرفون العجايز والرومانسيه الزايده اللي تطلع معهم باخر اعمارهم..
دخلت هديل المطبخ وشايله معها صينيه الفطور ووراها ريمي اللي تشرب الحليب بكاس خاص للاطفال
وهي تحرك راسها يميل وشمال كانها ترقص بشعرها شافتها هديل وابتسمت لها وعالطول طلعت من المطبخ وشافت مرة ابوها نازله وباين اثار النوم في وجهها وبنفس اللحظة دق التلفون..
ام وليد:الو
...:السلام عليكم..شلونك ام وليد؟ ..ام وليد استغربت من الصوت الناعم وتحاول تستوعب وتعرف من هو صاحب الصوت..
ام وليد بحيرة:وعليكم السلام..مين معي؟
شذى:انا شذى صديقه هديل ..؟ شذى صديقه هديل من يوم كانوا باول صف لين اخر سنه دراسيه بس هي كملت دراستها الجامعيه..ومازالت على اتصال معها ومع الجوهرة اللي بنفس التخصصات(احياء)وتعرف مشاكل هديل مع مرت ابوها وام شذى جيران ام شيخه وتعرفها عز المعرفه بنفس الوقت تصير عمتها نورة مرت عمها..
ام وليد:هلا والله بشذى عاش من سمع الصوت وشلونك وشلون امك؟
شذى:عاشت ايامك بخير نسال عنكم..
ام وليد:تسال عنكم العافية..وين امك غاطسه مانشوفهم كذا مرة نجتمع مع حريم الحارة ولاتجي عسى ماشر..؟
شذى:ماشر بس امي حصة(جدتها)متنومه بالمستشفى وامي معها..
ام وليد بخوف متصنع:يوه سلامتها ماتشوف شر وش فيها؟..ماقد اجتمعت مع الجده حصه اساس لانها ام رجلها....
شذى:الله يسلمك بس السكر نازل عليها وان شاءالله كم يوم وتطلع..
ام وليد:تطلع لكم بالسلامه..
شذى:امين..اجل وين هديل؟
ام وليد تناظر هديل اللي وقفت لما سمعت اسم شذى:لحظة....كلمي شذى
هديل بابتسامه فرح:السلام عليكم..هلا شذى عاش من سمع الصوت وش اخبارك واخبار الاهل؟
شذى بنفس النبرة:وعليكم السلام هلا هدوله وحشتيني موت انا بخير وكلنا بخير انتي طمنيني عنك وعن احوالكم؟
هديل تتجنب نظرات خالتها:الحمدلله كلنا بخير وانا مشتاقه لك اكثر..وش اخبارالدراسه واخبار الجوهرة..؟؟
شذى:والله ماشيه والحين نستعد للاختبارات الفصلي..لاتبخلين علينا بدعواتك والجوهرة بخير مشتاقه لك بس تخاف تدق وتتصرف وانتي ابخص عاد..تضحك
هديل:اها طيب سلميني عليها وقوليلها له وحشه الدبه..
شذى حست بصوت هديل وانها تسرعت بكلامها:ان شاءالله معليش هديل دقيت عليك بذا الوقت اذ مسببه لك احراج ..قاطعتها هديل
هديل:وش ذا الحكي شذى لا احراج ولا شئ عادي وكويس انك دقيتي وسمعت صوتك واخبارك..
شذى براحه:طيب وش اخبار ريمي هاه بدت تمشي ولا لسه؟
هديل تناظر اختها:ريمي بخير صارت حرمه بسم الله عليها ..تضحك على اختها اللي استحت
شذى:الله يخليها لكم ايه على فكرة امس دقيت عليكم ماحد شاله ؟
هديل وتناظر خالتها ونزلت عيونها عالطول:ايه كنا عند عمتى سارة مجتمعين كلنا
شذى بفرحه:اخيرا طلعتي وغيرتي جوا..طيب هدوله انا لازم اقفل الحين ولاتقاطعين
هديل بحزن:طيب الله معك وسلمي على الاهل..وسكرت منها
ام وليد بتفحص:وش عندها شذى..؟
هديل:كل خير..ومشت عنها تتهرب من اسئلتها المعتاده
ام وليد:وش اخبار جمعتكم ؟
هديل ومعطيه ظهرها لخالتها:الحمدلله بخير يسالون عنك و..قاطعتها ام وليد
ام وليد وهي تمسك طرف قميصها من الكتف:بلا كذب وقولي كل شئ من الالف الى الياء
هديل بخوف:والله ياخالتي ماكذبت عليك..
ام وليد بعصبيه وهي تهز هديل:مين كان فيه وش سويت....
هديل ترتجف:الكل فيه الا مرت عمي و...قاطعتها
ام وليد:وينها..تكلمي بسرعه قاعده اسحب منك الكلام سحب
هديل:معزومه بزواره من طرفهم...
ام وليد:ومرت عمك عبدالعزيز وبناته ؟؟
هديل:بس مرت عمي وبنتها منال وبناتها ماجوا..
ام وليد تترك هديل:اسمعي يا هديّل هذي اخر مرة تروحين عند عماتك سامعه..وراحت عنها وهديل خانقتها العبرة وطلعت فوق بسرعه لان سمعت اخونها جووا من الصلاة ولاتبيهم يشفونها..
نوف بصوت عالي:طيب ان شاءالله يمه الحين بجي..رجعت تكلم منال..هاه وش اسوي وربي مو قصدي اجرحها كنت امزح..
منال وكانت مبعده السماعه من صوتهاالمزعج:اعوذبالله عليك صوت اللهم ياكافي يا بنتي فيه شئ اسمه حطي ايديك على السماعه مو باذني تصارخين.
نوف بعصبيه:يوه منك وبعدين هذا جزاتي اتصل عليك واقولك ابي حل..
منال بهدوئها المعتاد:It wasn't my fault(ماهي غلطتي)
نوف بنرفزه:تدرين عاد الشره مو عليك على اللي يستنجد فيك طسي عني..وقفلت بوجهها
منال تبعد السماعه:Crazyوقفلت السماعه وسمعها ابوها عبدالعزيز اللي توه داخل من برا ..
ابو سلطان يبتسم لبنته ويحط يده على كتفها:مين الCrazy ؟
منال بزعل مصطنع:Your niece
ابو سلطان وقف مكانه عشان يفهم كلام منال:هاه وش قلتي نيس وش نيس بعد يطلع..؟
منال بدلع:هذا يطلع ياطويل العمر نوف بنت اختك..برطمت مثل الاطفال
ابو سلطان يضحك:ههه نوف وش فيها
منال:سكرت التلفون بوجهي..
ابو سلطان يضحك على هبال البنات:ههه نوف تسوي كذا لاماصدق نوف اكبر من الحركات هذي الا اذ انتي رفعتي ضغطها بحركاتك ..
منال بجديه:لا والله يوبه الحين انا ارفع الضغط وهي مسبعه من الكوثر لالالا هذي بنت اختك ماحد يقدرلها واسال عمتي عنها وش سوت امس مع هديل اللي بغت تموت بسبت حركاتها
ابو سلطان وهو يجلس:وش سوت لها يله سمعيني عن اخبار بنت اختي ..وقالت له سالفه هديل والبسه(القطوة)وسالفتها والكلام اللي انقال لها وصد هديل عنها..
ابو سلطان وهوفاطس عليها:ههه الله يهديكم ان شاءالله ونوف تدري ان هديل خوافه وليش تخوف هالمسكينه ههه
منال:نحاسه ومنقهره منها..ام لسان طويل صادق فواز المفروض ماماشيها اخاف تعديني بالسانها..وابوها فاطس ضحك عليهم
ابو سلطان:وحتى فواز على اخته المسكينه ههه الله يهديكم ويصلحكم
منال:طيب يوبه وش رايك بالكلام اللي قالته نوف لهديل..منال تحب تاخذ وتعطي مع ابوها لانه من بعد ماتقاعد وهو جالس بالبيت ماغير يسمع بناته ويسمع شكاويهم مع ازواجهم يعنى مصلح اجتماعي
ابو سلطان بجديه:غلطانه والغلط راكبها من راسها..الحين من زمان ماشفتوا هديل ولا تتكلمون معها مثلك انتي ونوف المفروض تقدرون شعورها بعد مو عشانها بنت عمي او بنت خالي اطيح الميانه البنت مسكينه الواحد لازم يراعي ظروفها حتى لو هي اختي..منال تفكر بكلام ابوها ولقته صحيح المفروض نراعي شعورها مو نزيدها..
ابو سلطان:منوله وين امك؟
منال بدلع:بالمطبخ بروح اشوفها..وقامت عن ابوها اللي يدعي لها بالهدايه والتوفيق
جتهم نوف وهي متضايقه من برود اعصاب منال وهي على نار فجلست بعصبيه
ابو نواف:وشفيك نوف عسى ماشر ليش عابسه هالوجه؟
نوف بعصبيه:مافي شئ يوبه؟
ام نواف:انا اعرف وش سوت اكيد مافي غير لسانها تبراء منها مثل كل مرة ..
نوف تناظر امها بعصبيه من غير ماتعلق شئ لانها صادقه بكل اللي تقوله..
فواز يبتسم:مين الضحيه هالمرة يا ام لسان طويل ههه
نوف بعصبيه:فوزوه وربي مو رايقه لك ترى احط الحرة فيك..
ابو نواف بعصبيه:نوف...اذ ماحترمتي اخوك اقل شئ احترميني انا وامك مافي اي اعتبار
نوف:اسفه يوبه بس ماتشوفه وش يقول ..
ابو نواف يوجه الكلام لفواز:فواز خل عنك اختك كل يوم هواش خاطري يوم اشوفكم ماتتناقرون تجلسون بهدوء من غير هواش..
فواز انحرج من كلام ابوه:ان شاءالله يوبه بس خلها تبعد عن البنزين شوي ترى البنزين والنار يؤدي الى الاحتراق ...يغمز لاخته
نوف بنرفزة:شفت يوبه شفت اني مظلومه وتحطون كل شئ على..شافت ابوها يهز راسه وكانه مل من الديباجه الطويله العريضه كل يوم..
ام نواف تسكتها:انتي اسكتي واخليه عنك ماكان ظلمناك زي ماتقولين..نواف يبي يلطف الجوا
نواف:يمه وين الدقوس اللي من عمتي نورة..
ام نواف:يوه نسيته تلقاه على طاوله المطبخ..قام ولدها يجيب الدقوس ..هات صحنك فهد..مد صحنه لزوجته..وجاء نواف ومعه الدقووس
ام نواف:اقول فهد ترى اختي نورة عازمتنا يوم الجمعه اللي تجي عندهم ووصتني ابلغك
ابو نواف:يالله تلحقنا خير اذ جاء الجمعه لكل حادث حديث..وبعدين وش المناسبه
ام نواف:والله تقول من زمان ماغدت اخواني وتبي تجمعهم ما نشوف الواحد بالسنه مرة وخلينها غدا بعد صلاة الجمعه يصير الكل مجتمع احسن وراح تبداها هي ...
ابو نواف ويرفع كاس اللبن:يعنى بتكنسلون جمعتكم كل خميس..ويشرب
ام نواف:ايه تقول الجمعه احسن ووصتني اقولك واكدت على جيتك بعد
ابو نواف:ان شاءالله يصير خير...
الساعه 3باقي على صلاة العصر نص ساعه وهديل مثل ماهي ماتحركت من فراشها وكانت شبه منسدحه وبين يدينها دفتر خواطرها وتمسح دموع نزلت من غير ماتحس وهي تكتب خاطرتها...
وليد يطق بابها:هديل ....هديل ...هدوله
هديل وهي تمسح دموعها وتركت الدفتر على السرير وناظرت نفسها بالمرايا وحمدت ربها ماكان باين عليها اثار الصياح فعدلت من شعرها وفتحت الباب وحصلت وليد وحاط يده على الباب متسند
وليد بابتسامه:ممكن اعرف الغاليه ليش ماتغدت معنا..؟
هديل منزله راسها:مالي نفس ..ورفعت عيونها لخوها اللي يناظرها بكل اهتمام
وليد:مالك نفس او...زعلانه
هديل تحاول تكون طبيعيه:لا مو زعلانه بس جد مالي نفس..
وليد بجديه:والسبب....؟
هديل تحاول تقنع اخوها:عندي صداع ذابحني ...
وليد بخوف:من متى؟وليش ماقلتي؟
هديل تطمن اخوها:من ساعتين تقريبا والحين الحمدلله بدء يخف..نزلت عيونها ماتبي تنفضح
وليد:لالالا البسي عباتك وانا انتظرك بالسيارة ..ومشى عنها بس هديل عالطول مسكته ماتبيه يروح
هديل بابتسامه:ماله داعي وليد قلتلك الحين بدء يخف بعد ما اكلت بندول لاتكبر السالفه وهي ماتسوى
وليد بنظرة جديه:متاكده انه بدء يخف او تضحكين علي..
هديل منزله عيونها:قلتلك خلاص اكلت بندول والحين بيروح ولاتشغل نفسك..تناظر اخوها وتبتسم
وليد براحه:طيب انا بروح اريح شوي قبل صلاة العصر تامرين شئ...يبتسم
هديل نفس الابتسامه:سلامتك ...وراح عنها وليد ودخل غرفته عشان يرتاح مثل مايقول وانسدح على السرير وفجاءه سمع طق باب غرفته وقال ان الباب مفتوح وطلت من الباب هديل وهي مستحيه وباين عليها تردد فعدل وليد نفسه
وليد بحيرة:هلا هدوله تبغين شئ ..؟
هديل منزله راسها ومتردده:ام ممكن ....اخذ رايك بشئ؟
وليد مبتسم:افا عليك انتي تامرين امر تفضلي تعالي..دخلت وسكرت الباب وراها وجلست على كرسي الكمبيوتر وماهي عارفه وشلون تبدء تحس بخوف وباحراج ففضلت السكوت..
وليد بعد ماطال سكوتها:هاه هدوله وش عندك كل اذان صاغيه..يبتسم لها وهي رفعت عيونها
هديل متردده:احم احم ......وليد......انا......خلاص انسى...
وقامت عالطول تبي تطلع بس وليد اسرع منها ومسك الباب عشان ماتطلع ووقف مقابلها
وليد باهتمام:هدوله وش فيك..قولي اللي بخاطرك من غير اي خوف الا اذ انتي ماتحبيني ..برطم مثل الاطفال
هديل:لاتقول كذا وليد بالعكس انت وعبدالله اللي اعزكم ..نزلت راسها
وليد مبتسم:طيب دامك تعزينا قولي اللي بخاطرك وش تطلب الغاليه؟
هديل منزله راسها تخاف يعصب عليها:اخاف تعصب علي ...
وليد:هديل وش فيك تكلمي قولي طلعي اللي بداخلك والله ماراح اتكلم اللين ماتخلصين كلامك و شيله فكرة اني اعصب عليك انا وليد مو حي الله ...يغمز لها ويضحك
هديل مبتسمه:ابغى..اشترك..في..منتدى....نزلت راسها وليد ماقل شئ غير يناظرها
هديل بخوف:خلاص وليد انسى اللي قلتلك وفتحت الباب تبي تطلع بس وليد وقفها
وليد بجديه:لحظه هديل..في اي منتدى تبغين تشتركين؟؟ناظرت له هديل وشافت الجديه بوجه
هديل:مدري...بس قلتلك انسى خلاص هونت اصلا...
وليد:سؤال واحد مو اثنين ..!هديل بنظرة خوف
وليد:من اللي شجعك او دخل الفكرة براسك؟؟
هديل باحراج:منال..وقالت راح استفيد منه وخاصه ان عندي مواهب وحرام ادفنها وقالت انه مافيه شئ اقرأ مواضيع او ارد اواشارك من غير ماحد يعرف اني بنت او ولد وعندها كم منتدى مشاركه فيه وتقول اسالك اذ عندك خلفيه...نزلت راسها
وليد مبتسم:ابشري يا هدوله ماطلبتي شئ انتي خوذي المنتدى وراح تحصلين اللي يسرك كم هدوله عندي...ابتسم
هديل براحه وفرح:مشكور وليد ماقصرت انا الحين بدق عليها واخذ المواقع عشان تشوفهم
وطلعت عالطول لغرفه عبدالله اللي يلعب بلاستيشن2...
هديل بفرح:عبود طلبتك..؟
عبدالله ويوقف اللعب:وشو هديل....؟
هديل:اقولك طلبتك تقولي وشو.....برطمت
عبدالله يضحك:تم....ويحرك راسه مثل الهنود
هديل مبتسمه:ممكن استخدم جوالك لمده لاتتجاوز 10دقائق..؟؟؟؟
عبدالله ويعطيها الجوال:اخذي راحتك فيه لو ان شاءالله ساعه تدرين شلون حلال عليك الجوال واللي فيه..ابتسم
هديل بفرح:لا مايطوعني قلبي اخذ شئ مو لي المهم بس 10دقايق ويرجع لك سالم..
اخذت هديل الجوال وعالطول راحت لغرفتها عشان تطلع النوته اللي كاتبه فيهم ارقام اللي يعزون عليها ودقت رقمها وكلمتها واخذت المواقع وشكرتها ورجعت جوال عبدالله سليم مثل ماقالت وراحت لوليد واعطته الاسماء وعرف 2منهم ونصحها تختار الاحسن وسوا لها ايميل عشان تستقبل الرسايل فيه وعلمها عن كل شئ في المنتدى كيف ترد وكيف تكتب موضوع ..وغيرها الين ماصارت تعرف كل شئ وقالها كل ماتحب تدخل وتشوف غرفته وصاحب الغرفه تحت امرها ماعليها من احد تدخل وتسوي اللي تبي وارتاحت هديل اقل شئ لقت اللي بيشغلها ونزلت اول مشاركاتها بقسم الخواطر وحصلت مدح كبير وثناء لايوصف وحست ان الدنيا تضحك لها من جديد ....
مرة الايام واشهورمثل ماهي على هديل وتقبلت اعتذار نوف ووضحت لها انها نست السالفه..ب

احلى قمر
احلى قمر
تكملة الجزء الرابع
جاء المغرب وكانوا البنات فوق يصلون والكل كان موجود الجده منيرة ومرت ولدها عبدالعزيز ام سلطان وبنتها منال..اما ام حمد زوجه ولدها صالح ماجت لانها معزومه على زواره من جماعتهم..
كان بالصاله الجده منيرة وعيالها فواز وعبدالله وحماده اما ريمي فكانت مع هديل وين ماراحت ويوم نزلت هديل تحت وكل شوي تناظر وراها لان ريمي متمسلك بالدرازين خايفه تطيح ومرة بطيئه وهديل تبتسم لها ماتبي كل شوي تشيلها تبيها تتعود..وقبل ماتنزل وقفت مكانها لما سمعت فواز وعبدالله يضحكون مع جدتهم رفعت الجلال اللي على كتفها وحطته فوق راسها لان فواز بعمر عبدالله ولاحبت تتغطى عليه اكتفت بالحجاب ونفس الشئ مع البنات..وكان موقع درجهم في وسط الصاله الكبيرة اللي مجتمعين فيها وينزلك عالطول لها..
هديل:السلام عليكم..
الكل:وعليكم السلام..
الجده:هديل وين عماتك والبنات ؟
هديل تناظر وراها وتبتسم:الحن يجون يمه ..فواز شلونك وشلون الدراسه؟
فواز:بخير الحمدلله واذ على الدراسه اسالي اخوك عني وش يقولك..
عبدالله يرفع ضغطه:ترى داج بالدراسه ولا يدري عن شئ وكله نايم بالفصل ههه
الجده بعصبيه:فوزوه تنام بوقت الحصة يا البليد..وترفع العصى عشان تبي
تضربه..هي ماراح تضربه بس تخوفه
فواز يدافع عن نفسه:لاوالله يمه منيرة والله انه يكذب عليكم اصلا هو اللي ينام مو انا ولا ينحاش من الحصص بعد..عبدالله كان فاطس ضحك عليه و لما سمع الجمله الاخير طير عيونه...وهديل تضحك على هبال هم وجلست عالطول وجلست ريمي بحظنها..
الجده:هاه يا اللي متستحون على وجيهكم ياللي ماتخيلون تنامون بالحصص وتنحاشوون الشره مو عليكم على امهاتكم اللي مخلينكم تفرفرون بالليوول لارقيب ولا حسيب بس هين دواكم عندي ..ورفعت عليهم العصى عشان تضربهم بس تقامزوا الاثنين وطلعوا للحوش..
هديل تضحك:ههه يمه منيرة وش فيك عليهم تراهم يمزحون معك..والا فواز وعبدالله ماشاءالله عليهم شاطرين بدراستهم..
الجده معصبيه:يمزحون مالت عليهم وعلى مزحهم اللي مثل خششهم انا مادري ليش مايضربونهم عشان يتادبون ويصيرون رجاجيل ..
هديل تهدي جدتها:يمه منيرة الله يهدك عمر الضرب ماجاب نتيجه وانتي لاتزعلين عشان اثنين مهبل
الجده:ايه والله صادق مهبل ولاتربوا بعد..
نزلووا البنات بذا الوقت وجلست منال عند الجده منيرة ونوف جلست بجنب هديل وتسالها..
نوف بصوت واطي:وش فيه امي منيرة شابه نار...
هديل:عشان الثنائي المرح اخوك واخوي..
نوف مشمئزه منهم:اسكتي الله يعافيك لاتجيبين طاريهم يسدون النفس هالاثنين...
منال:انتم وش عندكم تتساسرون..
نوف:وانتي وش دخلك يا الملقوفه..وطلعت لسانها
هديل تسال منال:وش اخبارك مع الانقلش..؟؟؟؟
الجده:وش العنشليش..
البنات:ههه ههه
الجده مفوله:تقولون مثل العالم والناس والا والله اكسر هالعصى على روسكم..
منال كانت اقرب وحده منهم وخافت على عمرها:خلاص خلاص يمه ههه بقولك ههه هذا يا طويله العمر ماده اسمها انجليزي ادرسها بالجامعه ههه
الجده:يابنتي وش الله حادك على الدراسه والغثاء اجلسي بالبيت وادرسي المطبخ من امك مو اللي قلتي عنها مدي وش هي ...
نوف:لايايمه وش تبي تتعلم الطبخ وريحت البصل والزفره ويع اللهم لك الحمد لازم تدخل الجامعه عشان تصير معها بكالوريوس....
الجده:وش يطلع بعد هذا البكوولوروكس..وش يطلع هذا بعد.؟؟؟؟؟
البنات:ههه ههه
الجده:هاه ياوسيعات الوجيه بلاك متربيت زين لو انكن متربيات كان صرتن مثل حريم اول يطبخن وينفخن مو تدورن على بكولوركس ومدري وش الثاني ..
دخلن العمات الصاله ويشوفون البنات فاطسات من الضحك وامهن مفوله عليهن ..
ام نواف:ياحافظ وش فيكم تضحكون ؟وش مسويه فيهم يمه؟
الجده:انا مسويه فيهم ليش ماتسالين بناتكم وش مسوين فيني..بنات الوقت هذولا يبيلهن تاديب وتربيه من اول وجديد بس ماقول الا الله يخلف على امهاتهم..
ودخلت عليهم ام سلطان وهي نفس الشئ مستغربه من صاير في الصاله..ويدق جوال ام محمد وطلعت من عندهم للحوش ..ناظرت الجده منيرة لشعر هديل المفتوح
الجده:هديل يمه ليش فاتحه شعرك يله اربطيه لايجيه شئ وتقصينه بعدين..تغدين مثل الجخاخه المنتوفه...وهي تناظر نوف لان نوف ماتحب تطول شعرها يعنى تحب تبدع فيه من قصات وصبغات ونفس الشئ مع منال بس منال تحب تصبغ من غير ماتقص لو تقصه تختار موديلات بسيطه وناعمه..هديل تضحك على جدتها ونوف اللي مفوله على جدتها
نوف بعصبيه:وش فيها الشعر القصير هذه موضه الوقت واتحدي تحصلين احد مطول شعره..
الجده بنرفزة :ماقول مالت عليك من وين طلعت علينا هالموضه..شوفي هديل بسم الله عليها وشوفي شعرها اسود اصلي مثل سواد الليل مو انتي اللي كل يوم لون كانك علبه الوان تتنقل بكل مكان وهذا منال بسم الله حارسها شعرها طويل وش زينوه مو انتي فالحه موضه ماموضه بيجي بكرة وتتحسفين تقولين ياليتني مثل شعوركن ....
نوف مفتشله:اصلا هالثنتين مهبولات عمرهن مافكروا وشلون يغيرون من اشكالهم مافيه مخ..
الجده معصبه:والله انتي مافيك مخ والمهبوله الحمدلله احد يغير خلقه ربك ((وخلقنكم في احسن صورة))هذولا يفكرن بعقلهم مو مثل بعض الناس يدبكن مع اللي يدبكون..وهنا الكل ضحك على الجده ونوف اللي ماقدرت تجادل جدتها ..
وبعد النقاش والضحك على نوف والجده دخلت ام محمد تنادي هديل ..
هديل:هديل تعالي ابيك شوي..
هديل:ان شاء الله..ريمي حبيبتي تجلسين عند عمتوه سارة شوي واجيك حلاص حبيبتي
ريمي من النوع اللي يرضى بسرعه هي صحيح عنيده بس بوقت اللعب وراحت لعند عمتها سارة اللي تموت بالاطفال وخاصه تموت بريمي وجلستها بحضنها واعطتها بسكوت وكم قطعه بيتفوور..
نوف:وش معنى هديل ليش حنا مو قد المقام ياخالتي والا لا..؟
ام نواف ترص بسنونها:انتي استحي على وجهك كم مرة اعلمك ماينفع معك غير عصى امي يمه هاتي عصاك شوي بضرب ام لسان طويل..
منال تضحك على نوف ولقافتها وام سلطان تطلعهم وتتبسم والجده عالطول جاهزة لكل شئ عطت بنتها العصى اقل شئ تاخذ حقها من ضحكهم عليها ..
نوف:خلاص يمه والله توبه والله ماعيدها..وضربتها امها بس خفيف
نوف تتصنع الالم:اح اح يمه والله ضربك حار ..وتفرك مكان الضربه
ام نواف:احسن يازين هبدت هالراس عشان تعرفين اذ يعور او لا..
*
*
*
*طلعت هديل للحوش تدور على عمتها نورة وشافتها جالسه على درج مدخل قسم
الرجال لانه بعيدعن مدخلهم الاساسي وعشان ياخذون راحتهم بالكلام..
هديل تجلس بجنبها:هلا عمتي امريني.. تعرف ان عمتها ماتناديها الا عشان
تسالها عن اخر التطوارات في بيتهم وهي من النوع اللي يكتم بداخلها الا عن
عمتها لان ماقد خبت عليها اي شئ ....
ام محمد:مايامرعليك عدو..انتي تعرفين ليش مناديتك..يعني مايحتاج اتكلم واسأل..
هديل عضت على شفايفه..ونزلت راسها ماقدرت تقول شئ غير حضنتها
بقوه وصاحت و ماقالت شئ غير تمسح على راسها وتسمي عليها وتهديها..
منال طلعت تدور عليهم عشان تبي تسال عمتها وش يبغون يطلبون عشى
لما سمعت اصوات راحت لجهه الصوت وشافت عمتها حاضنه هديل وتبكي...
"وشفيها هديل؟ توها وش زينها معنا"..عمتها انتبهت عليها واشرت لها ماتقوول
شئ وتروح هزت راسها وراحت..
دخل الصاله ولقتهم يضحكون كلهم ..
ام نواف:هاه منال وش قالت عمتك..؟
منال تحاول تبتسم:ماشفتها..
نوف قمزت من مكانها:وين راحوا بروح ادور عليهم..بس الجده قفلت الطريق بعصاها..
الجده:انتي وش دخلك بين بنت وامها..هاه
نوف ببراءه:والله صدق خالتي هي ام هديل؟
ام نواف ماسكه راسها:اه ذبحتيني جننتيني قومي روحي للمطبخ جيبي القهوة
ولاتنسين قهوة امي على النار سكري عليها وجيبها..ام نواف ماعندهم شغاله
مو رفض من زوجها لا هي اللي ماتبي الشغاله تحب تدبر بيتها بنفسها...
رحت نوف للمطبخ وتسحب منال من يدها ولما وصلوا المطبخ سالتها..
نوف باهتمام:احلفي ماشفتيهم؟
منال:شفتهم بس ماحبيت اقولهم اللي شفته..!!
نوف:وش شفتي..؟؟؟
منال:شفت هديل بحضن عمتي وتصيح مسكينة وربي كاسرة خاطري..
نوف بضيق:طيب توها وش زينها معنا وش فيها.؟
منال بحيرة:والله علمي علمك هي معنا من اليوم ولا طرت لنا شئ وانتي تعرفين
بنت خالك ماتقول شئ الا لعمتي ..
نوف بتفكير:يعنى تتوقعين هديل مو مرتاحه لنا ومرتاحه لخالتي نورة اكثر..؟
منال فقدت اعصابها:انتي وش فيك مو مرتاحه لنا(تقلد بصوتها)لا هديل من يومها
وكل سوالفها عند عمتي نوره مو مساله راحه مساله بنت وامها..
نوف بتفكر:انا قايله من الاول خالتي نورة هي ام هديل..وماحست الا ضربه قويه
من منال على راسها ..
نوف تتالم:اي اي اي هيه وش فيك؟اقسم بالله ان يدك مو يد بنت اح اح ..
وتفرك على مكان الالم..
منال مفوله:اجل بالله هذا كلام تقولينه صدق انك بقرة هديل مين مربيها؟
نوف بعصبيه وتفرك بالالم:مين غير عمتى نورة..اي اي اي
منال:اشوا يافالحه مانسيتي والحين خلينا من هديل اذ جت الحين نمسكها
ونعرف منها كل السالفه..
بعد ماهدت وهي بحضن عمتها .. بعدت ام محمد هديل ووقفت عشان تبي تروح
عنها بسطلعت اسرع منها ومسكتها
هديل بين دموعها:وين عمتي لاتخليني بروحي..
ام محمد بنظرة حنان: بروح اجيبلك كلينكس ومويه عشان تهدين شوي..
هديل:لا لاتروحين اذ رحتي الحين بيسالونك عني ومابي احد يدري تكفين عمتي لاتروحين..
ابتسمت لها ام محمد وجلست بجنبها وحضنتها وهي تعرفها انها ماتحب تظهرمشاعرها ولا مأسيها لاي حد.. عمتها نورة ماتخبي عن امها منيرة صح مرات تقول لسارة بس مو كل شئ اهم شئ امها لان اول يوم دخلت عليهم هديل بالبيت تعاهدووا الثنتين يكونو سند لها بعد الله سبحانه.. وتعرف ام محمد ان هديل ماتتفجر مشاعرها الا سبب كبير صاير لها عشان كذا ماحبت تضغط عليها وخلتها على راحتها.. لما هدت كليا..
ام محمد:هاه يمه الحين تقدرن تقولين وش فيك..؟
هديل بعدت عن عمتها بنفس الوقت دخل خالد البيت من غير ماحد ينتبه له:انا..سمعت ...
وسكتت فجاءه ..ونزلت راسها وام محمد تنتظرها تتكلم وخالد لما سمع الصوت توقف مكانه وراح لجهه الصوت وشاف امه ومعها وحده ولما تراجع عشان بيطلع سمع البنت تقول..
هديل: سمعت.... سمعت ... ام خالتي بالصدفه تقول تبغى تخطبني لولدلها ماجد...خالد عرف الشخص اللي جالس مع امه لانها الوحيده اللي تعاني فلما سمعهم طلع برا ..
ام محمد تبتسم:وهذا الحين مزعلك ومضيق خلقك يالدلوعه ..وتمسك خشمها تتحركه بخفه..
هديل بصوت مرتجف:لا انا اللي زعلني الكلام اللي قالته خالتي عني..
ام محمد بجديه:اي كلام..هي اصلا تقدر تتكلم عنك بشين وحنا موجودين..بدت تعصب لان
مو معقوله هديل تزعل بسبب زواج اكيد شئ اعظم منه وزي ماتقول كلام انقال عنها..
هديل بصوت مبحوح:تقول...اني ....موكفوا....عشان ياخذني اخوها....واني معقده و........."تهجد صوتها" ..ولو امي تبيني ماخلتني عندهم... تبينا نخلي اخوي
ياخذها... ......وصاحت
ام محمد معصبه:الله يخسها من مرة حسبي الله عليها .. هديل يمه لا يهمك كلامها ولايهزك هي منقهر منك وتغار اسمعيني .." ترفع راسها" ..لاتخلين الامور تضعفك يايمه خليك قويه و...قاطعتها
هديل بصوت عالي:اي قوه يا عمتي ...من وين اجيبها...ابي اعرف تكفون.... وينها امي قولولي ....انا اروح لها بس دلوني عليها....تكفين ياعمتي قولي وينها..
تكفين....وصاحت اكثر
ام محمد تحاول تفهما وتهديها:يمه ياهديل وشلون نعرف وحنا ماندري عنها بالاساس..وابوك لو تقولينه او اي حد يسال عنها انتي يا حبيبتي تتضررين هو قالها زمان عشان كذا ماسالنا عنها خفنا عليك يضرك وانتي لسه صغيرة ماتتحملين..يمه هديل لاتجيبين السيرة عند ابوك والله ماراح يخليك عشاني ... "خافت على هديل عشان كذا وضحت لهاموقف ابوها"
هديل تحاول تتماسك :يعنى انا الحين متحمله ياعمت يياليتني اموت وارتاح ...وصاحت
ام محمد تحتضنها:بسم الله عليك وش ذا الحكي لاعاد اسمعه منك فاهمه خلاص انتي اهدي
وان شاءالله نلقى حل ..اهدي خلاص ..
خالد كان واقف عند باب الشارع مع حمد ولد خاله وكان كل تفكيره بهديل المسكينه ولما سمع صوتها عالي دخل البيت وكان وراه حمد وسمعوا الحوار الاخير وخالد من النوع اللي مايتحمل..
خالد بضيق:يمه نورة تعالي شوي..
ام محمد:طيب ان شاءالله ..هديل روحي ادخل الملحق وغسلي وجهك واستهدي بالله وانا شوي وبرجعلك...اكتفت بهز راسها وقامت عنها تحاول تتزن وتضبط نفسها
ام محمد اللي تقطع قلبها على بنت اخوها ومسحت دموعها عشان مايشوفها احد وراحت عند خالد
ام محمد :هاه يمه وش بغيت...هلاحمد وشلونك وشلون امك وابوك وخواتك؟
حمد يبتسم:الحمدلله بخير يسالون عنكم..انتي وشلونك وشلون ابومحمد ومحمد وناصر..؟
ام محمد:تسال عنكم العافيه .بخير عساك بخير..هاه يمه جبت الصينيه من البيت ..
خالد بضيقه:ايه هذا هو...اعطاها الصينيه ولما راحت عنهم ام محمد تبي تدخل للبيت وقفها خالد
خالد:يمه حمد يبي يسلم على امي منيرة ...طبعا خالد استحى يسال امه عن هديل عشان حمد فيه ولايبي يمسك عليه لانه حمد اذ مسك سالفه يعلقها فيك مدى الحياة..
ام محمد:ان شاءالله اصبروا شوي كلهم جالسين بالصاله اجلسووا ببيت الشعر الين مااناديكم ..وفجاءة اذان صلاة العشاء ..
خالد:خلاص اجل بنروح نصلي وبنرجع لكم تامرين شئ يمه..
ام محمد:لا يمه سلامتكم ..ودخلت الصاله وكان باين عليها الضيقه ولااحد علق عليها وراحت للمطبخ وحصلت اختها ..
ام نواف:وش هذا يا ام محمد كلفتي على عمرك..واخذت منها الصينيه
ام محمد تعطيها الصينيه:لا كلافه ولا شئ شوي حلى اشتهيتها لكم ذوقووها وعطوني رايكم..
ام نواف:مايحتاج نقولك راينا..راينا واضح ومن البدايه...ابتسمت ثم سالتها
ام نواف:اقول ام محمد..هديل فيها شئ؟
ام محمد بحزن:والله هذه البيت بجيها شئ من اللي فيها..الله يهدي ابوها ويهديها...
ام نواف باهتمام:وش فيها هديل عسى ماشر...؟
ام محمد:تبي امها وذبحت روحها بالصياح بس وش نسوي مابيدينا حيله..اذ سالنا ابوها اخاف يضرها زي مايقول واذ اهملنا بالموضوع اخاف البنت يصير لها شئ وهي بذمتنا..
ام نواف:لاحول ولاقوة الا بالله...الله يهدي اخوي والحين هي وينها؟
ام محمد:راحت للملحق لما جاء خالد قلتلها تستهدي بالله وتغسل وجهها ...وعسى ربك يهديها ان شاءالله..
ام نواف مستغربه:ليكون سمعكم بس؟
ام محمد:والله شكله ان سامعنا لانه باين عليه متضايق عاد وش نسوي ولاحمد معه
ام نواف:حمد ولد اخوي ماشاءالله وش عنده..؟
ام محمد:يقول جاي يسلم على امي منيرة..والحين راحوا وبيجون بعد الصلاة..يله انا بروح اشوف هديل وبنسيها شوي عشان تنبسط وتترك الحزن اللي مقصر عمرها..
ام نواف بحزن:الله يصبر قلبها ويفرج همها ..
وطلعت ام محمد من المطبخ للصاله عشان تقولهم ان العيال بيجون بعد الصلاة لاتشوف احد بالصاله
طلعت ام محمد للحوش بتروح لهديل اللي حصلتها جالسه على مدخل وهي بعالم ثاني جلست بجنبها ولفت عليها ...
ام محمد تبتسم:الحلوة وش قاعد يفكر فيه..؟
هديل اكتفت بابتسامه سخريه :وش افكر فيه بعد ياعمتي ...
ام محمد:طيب الحين انتي هديت ولا تفكري باي شئ الحين وخلينا ندخل جوا لان البنات منهبلين عليك يسالون عنك وفوق كذا الحين بيجيوون العيال ..ماقالت شئ هديل غير تنهيده طويله ورفعت
راسها للسماء..
هديل:ان شاءاله...طيب عمتي وسالفه الزواج؟
ام محمد:انتي تبين تتزوجين والا لا؟
هديل بحيرة:مدري ياعمتي خايفه من مرت ابوي وبعدين انا ما افكر بالزواج الحين..ابغى
اكمل دراست...ونزلت راسها
ام محمد:تبين انا وامي منيرة نكلم ابوك عشان دراستك...؟
هديل بخوف:لالالا تكفين عمتي لاتقولين شئ لبوي اخاف مااسلم من مرته..
ام محمد بعصبيه:شوفي ياهديل شيخوه اانا اعرف وشلون اوقفها عند حدها بس عشان اخوي وعياله اللي مالهم ذنب تشوفيني ساكته انتي وش عليك منها لاتعطينها مجال خليها تولي وكمل دراستك ولا يهمك احد ابوك ماهو قايل لا ومن ناحيه الزواج ما في اب يبيع ظناه انتي توكل وكلمي ابوك ولاتخافين من شيخوه واذ ماقدرتي انا بخلي امي منيرة تقوله بس من غير مانذكرك هاه زين كذاابتسمت...
هديل براحه:الله يخليك لي يا عمتي ولا يحرمني منك يارب...وضمت عمتها
وقامو مع بعض ودخلوا الصاله الا ماكان فيها احد غير الجده منيرة وريمي جالسه بالارض تراقب حماده وهو يركب تركيبه ...
هديل تحاول تكون طبيعيه:حماده من وين لك هذي؟
حماده:من عند عمتوه..؟
هديل:طيب عمتي انا بطلع فوق بروح اصلي وبشوف وين البنات ...لما مشت سمعت ريمي تناديها..
ريمي:زيل زيل..ماده يدينها عشان تشيلها
هديل تهز راسها بالنفي:لا ماراح اشيلك تبين تجين معي امشي ..وراحت عنها وهي مسكينه يالله تطلع درجه درجه ولما وصلت لفوق وهي تنتظر اختها الين ماوصلت مسكتها على ايدها ورحووا غرفه نوف..
*
*
*
خالد:السلام عليكم..
ام محمد:وعليكم السلام..هلا يمه جيتوا من المسجد؟
خالد:ايه يمه ..في احد بالصاله او لا..؟
ام محمد:لايمه مافي احد ادخلوا...
سكر خالد من امه وقال لحمد انه مافي احد ..ودخلوا الصاله لقوا الجده منيرة وحماده ..
خالد+حمد:السلام عليكم..وحبووا راسها
الجده:وعليكم السلام ..ياهلا بعيال شلونكم؟
حمد:بخير عساك بخير وشلونك انتي وشلون صحتك بشريني عنها؟
الجده:والله الحمدلله ياوليد ان شاءالله طويبه..
خالد:شلونك يمه منيرة عساك بخير..
الجده:هلا بوليد انت مين خالد ولا ناصر...لان خالد وناصرطولهم نفس بعض بس خالد لون بشرته حنطيه وعلى قولتهم يقط الطير من السماء اما ناصر فكانت بشرته بيضاء بس ماعليه مزيون
خالد:لايمه انا خالد ..بشرينا عن صحتك؟
الجده:ان شاءالله بخير ..اجل وينه ناصر ماشفته..وعلى طرت ناصر دخل عليهم وهو رافع يدينه ويلوح لهم ..
ناصر:السلالالالالام عليكم..وحب راس الجده وجلس بجنبها
الكل:وعليكم السلام...
الجده:الطيب عند ذكرة وشلونك عساك بخير وشلون ابوك ومحمد؟
ناصر:بخير ياوجه الخير ..شلونك عساك بخير يقوولون منت صويحيه؟.."ماحد قال اصلا لان الكلام من عنده"..
الجده بحزن:ايه والله ياوليدي رجيلاتي وظهيري مدري وش بهن يوجعنن ماقدر انام بالليل..خالد وحمد فاطسين على سوالف جدنهم ويعلقون عليها توها بخير والحين تتشكى...
ناصر يضحك على امه:طيب نوديك للدكتور يشوفك..ويبتسم
الجده اللي ماتحب طاري الدكاتره:لايمه وشوله الدكتور مافيني الا العافيه...والكل فطس ضحك عليهاناصر شاف حماده مشغول عنهم فحب يجننه شوي
ناصر بخبث:حماده انت متاكد اسمك حماده ..؟
حماده ببراءه:ايه... قول.... هزيل.....وتقولك......وكمل شغله
ناصر يضحك:هزيل ماعندنا احد اسمه هزيل شفت ماقلتلك انك مو متاكد لا من
اسمك ولا من اسم هزيل..؟
حماده راح ووقف قدامه:انا(يأشر على نفسه)اسمي حماده وهزيل اختي وانا احبها وانام عندها ...... وعقد حواجبه يقاله عصب
ناصر يضحك على براءته:طيب طيب ولايهمك ولاتعصب انت اسمك حماده واختك هزيل تدري شلون وش رايك ماتروح تسالها هي هزيل والا هديل؟.... وهنا فطسوا كلهم ضحك على براءه حماده اللي عالطول ركض فووق وراح يسال اخته..
دخلت هديل للغرفه نوف وشافتهم مجتمعين عند الكمبيوتر ويضحكون فستغربت
هديل:وش تسون؟
منال اللي منحنيه على نوف وعيونها على شاشه الكمبيوتر:تعالي شوفي الهواش ههه
هديل مستغربه:اي هواش ماشوف الا انتم وهالكمبيوتر وعيونكم عليه..
نوف:بالنت وش فيك انتي سوينا فتنه بين الموجودين ههه ...
منال تكلم نوف وتاشربشاشه:شووفي شووفي هذا طلبك خاص ردي عليه خلينا شوي نهزئه ونستهبل عليه..وردت عليه نوف وهم يضحكون جلست هديل على سرير نوف وتطالعهم وجتها ريمي ووقفت قدامها وحاطه اصبعه في فمها بعدت اصبع اختها وهي معقده حواجبهاوهزت راسها بالنفي ...
منال تجلس بجنبها:هديل ماعندكم نت بالبيت..؟
هديل:الا عندنا بس بغرفه اخوي وليد ليش..؟
منال:ليش ماتدخلين فيه ترى يضيع وقتك وكانك بعالم ثاني ومنها تقدرين تطلعين مواهبك وتقولين ارائك من غير محد يقولك لا..
هديل:والله اخاف اقول وليد ويهاوشني وانا موناقصه خليني كذا احسن..
منال تقنعها:ليش يهاوشك ترى مافيه شئ والسالفه كلها تسليهx تسليه وبعدين مو شرط تدخلين للشاتات ادخلي منتديات اقري مواضيعي ردي شاركي شوفي اخر الابداعات والتشكيلات اللي تنزل اعتقد مافيها شئ ولا احد بيعرف انك بنت او ولد وانا عندي لك كم منتدى راح يعجبك والله راح تستفيدين منه..منال تعرف ان هديل تكتب خواطر فعشان كذا تحاول تشجعها ولاتدفن موهبتها لان منال قرأت بعض خواطرها وانجنت عليهن...
هديل:بقول وليد وبشوف وش يقول واذ وافق كلمتك تعطيني موقع المنتدى ..
منال:بعطيك كم واحد انا مشاركه فيهم وكلهم حلوين وانتي اختاري ويمكن وليد عنده
خلفيه اساليه ..
هزت هديل راسه بالايجاب وعالطول انفتح باب غرفه نوف وجاهم حماده اللي يركض وكان احد يلاحقه ووقف عند هديل ويالله يتنفس من الركض..
هديل بخوف:حماده وش فيك ..؟
حماده يلقط انفاسه:هزيل ....هزيل ....يبلع ريقه....اسمك هزيل صح؟
حماده مايعرف ينطق حرف الدال زين عشان كذا اكتفى بسؤال ..اسمك هديل صح؟
هديل متسغربه:بسم الله عليك وش فيك انت وش تقول؟
حماده: ناصر يقول مو اسمك هزيل؟...... فتحت هديل ومنال عيونهم مستغربات وش قاعد يقول...... وش دخل ناصر باسمها..
منال:هيه وش فيك انت وهو؟ شاربين شئ ؟ ماكلين شئ؟ بالله هذا سؤال ينسال وانت مثل الخبل طاير تجي تسالنا اذ اسمها هزيل او لا...... برطم حماده على كلام منال وسكت
هديل بحنان:منال شوي شوي عليه يمكن ناصر حب يمزح معه تعرفيه ولد عمتي .... حبيبي حماده قوله انا اسمي هزيل واذ مو عاجبك اشرب من مويه البحر..وضحك

خطفت الطفلة وباعتها لأختها
وتغب الأمومة في زمن الخادمات