الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
Mفراوله M
06-12-2022 - 02:29 am
  1. (( الجزء الأول ))


-

أتمنى من أي شخص حب ينقل القصة يكتب بالخط الكبير.. بقلم .. سراب العينMTS بالمقدمة.. مو منقول وبس.. وأن شاء الله تنال الإعجاب..
خذني على قد عقلي

(( الجزء الأول ))

كل ما كنت أحس في الضيق ولا أن الدنيا ما تسع صدري المهموم أروح وآخذ معي هالعود للبحر وأدندن على كيفي أشتكي ولا حتى أرقص أنا حر ماعندي حد..
المكان مكاني والأرض لي وبروحي ولا حد موجود فيها.. كأنها أرض من أراضي الخيال أرض طيبة وزينة وخضرة وجوها بارد برودة تنعشك وتحسسك أنك عايش..أما القمر هو الشاعر اللي يرادد كل قصيدة ومنوال والليل بمثابة الحاف اللي يغطيك..والنجوم أشبه بعيون تراقبك بكل حركة تسويها..
ورمالها كانت أحلى لحظاتي.. يوم أجلس أدق العود وأخلي الرمال الباردة تسير بين أصابع اريولي كأنها تدور على الدفئ ..
في يوم من الأيام صار معاي موقف في الدوام خلا الدنيا تضيق بعيوني.. حسيت أني شوي وبستخف..
كانت الأيام تمر علي أشبه بالأيام اللي يعدها الجندي علشان يرجع من الحرب..
ولما انتهيت من شغلي مريت على البيت وخذت العود وقلت لأهلي أني بسهر برع البيت اليوم..
المهم وأنا متجه بالسيارة.. إلا أسمع صوت الجوال يدق.. وحطيت ايدي في مخباي وظهرته.. ورحت أشوف منو المتصل..
لقيته صديقي غازي..
رديت عليه..
ألو...
مراحب بو الشباب..
مرحبتين يالغالي هلا بو نورة هلا بغازي والله.. وش الحال..؟!!
والله بخير.. بس وش بلاك يا شيخ .. منقلب حالك هاليومين ومنت عاجبني.. وش عندك..؟!!
وش أقولك يا صاحبي.. الضيق كسر اضلوعي تكسير..لو تريد الصدق يا غازي.. مليت وأنا تعبان بالحيل..
خير أن شاء الله علمني وأنا اخوك..؟!! يمكن بديني ما يسرك..؟!!
والله مدري يا خويي..بس الحال ماعدت أطيقه .. ولا كلمة أقولها إلا ألاقيها انتشرت بين الموظفين .. لا وياليت لاهنا وبس..
حتى الكلام اللي يالس أقوله عن هالمدير الأثول وصله .. ومن منو..؟!! معرف..؟!!
تبا الصدق ياخي في شي مو طبيعي بالمرة جالس يصير معي .. حشى ولا كلمة إلا انتشرت..؟!! قسم بالله ولا كأني جالس في وكالة سي أن أن..
ههه والله ضحكتني ياشيخ..
وكالة سي أن أن مرة وحدة..؟!! جيب غيرها ياخي..
لك حق تضحك .. يا غازي.. ترى اللي إيده بالماي غير ع...
أدري أدري عن اللي إيديه وش ذا يقولوا عنه ..؟!! أعرفه بس ماعندك لي أختيارات...؟!!
والله ماعندك سالفة يابوك .. بصك عنك أحسن.. مالي خلقك.. مع السلامة..
أسمعني ..؟!! لا تسكر يابن فاطمة.. أستنى واسمع اللي بقوله..
قلتلك أقلب ويهك ياغازي.. ما عندك سالفة أعرفك أنك ماسخ..
ماسخ.. ولا مالح..؟!! ههه
أقول.. أسكر بويهك أحسن لي..
لا.. قل
فريت الجوال للكرسي اللي حذاي وبعصبية..
أقابل هاطريق ولا أسمع حسك يالغبي.... رحت أكمل طريقي إلين ما وصلت للبحر كان الوقت بدأ يهدأ والشمس بدت تغيب..
وبدأ الليل ومع أول خيط بعثره في السما..خرجت وتمشيت بالرمال وأنا فاضخ هالنعول والقترة والقحفية ..
وتمشيت وتمشيت رايح جاي ... وجاي رايح.. يعني على هالحالة..
إلين ما شفت الليل قد بدا سمرته وياي.. طلعت الفانوس والعود من السيارة.. وتوجهت ناحية البحر لقيت القمر والنجوم تعكس ضوها على سطحه لدرجة أني صرت نادراً ماشغل هالفانوس..
وخطيت كم خطوة إلين ما صارت المسافة بيني وبين البحر عشر خطوات..
تقريباً..
ويلست وبديت أقول موال.. وبعدها دقيت بالعود..
ومن أغنية لأغنية ومن منوال لمنوال.. كان فيني طبع وأنا أغني يا أني أغمض عيوني فترة وبعدها أفتح ولا طالع للسما وأوجه كلامي للقمر وكأني أترياه يرد علي...
والوقت كان مثل الحفرة اللي ما تشبع ياخذ وياخذ ولا يكتفي.. وكل مرة والليل يتوهني بحلاه..
وأنا بمنتصف الليل.. وقفت عن دق العود.. وأخذت أتنفس من أعماق قلبي.. أبي أطلع القهر اللي يحرق صدري..
وتحركت بعيوني وأنا أتأمل.. إلا أشوف.. شخص مب بعيد يالس عند البحر..
أشططيت غضب ما كان ناقصني إلا حد يشاركني مملكتي..!!
قلت ما عليه ..أنا راويه.. طبعاً ماكنت أقدر أسوي شي في البداية قلت خلاص مو مشكلة.. يمكن هذي أول مرة وآخر مرة..يقتحم مكاني الخاص..
وتحملت وتميت يالس أراقبه بس بطريقة غير ملحوظة وتعكر مزاجي زود عن قبل..
فوقفت على حيلي ولميت قشي ورحت للسيارة علشان أرجع البيت.. وتميت يالس في السيارة فترة.. أراقب وأراقب..هالشي..
بس ما أشوف هالآدمي يتحرك..؟!! كأنه خشبة ثابته..
ما عليه بتركلك هاليوم على مزاجي وبطوف.. لكن لو شفتك مرة ثانية شوف شو بيصير فيك..؟!!
رجعت البيت ودخلت الغرفة وطلعت لي ملابس النوم ورحت أتسبح ويوم خلصت قلت بروح أنام.. لأن هذا آخر شي ينصدر من شخص كان طول اليوم هايت...
لكن أنا كنت عكس.. أول ما حطيت راسي فكري.. راح عند هالشخص اللي خرب علي صفوي وعكر نهاية يوم كان طين.. بالنسبة لي..
وإلا شوي.. أنا على بالي شوي.. ما أسمع إلا طرق باب غرفتي وإلا أمي تدش..
يا محمد..قم.. صلاة الفير ياولدي.. قم علشان تسير المسيد..
أنزين أمي.. أنا ناش أصلاً اللحين بسير..
ومثل العادة صدقتني أمي أني بروح المسيد... لكن أنا صليت في غرفتي.. بدال ماسير وأتعب أكوه غرفتي عندي.. ومالي مزاج.. أسير مكان..
وساعة تجر ساعة...
إلين ما صارت الساعة ثمان.. سرت وتلبست وحبيت راس أمي وتريقت وتوجهت للدوام مباشرة..
في المكتب.. لقيت خويي غازي.. أوه يا رب ما كان ناقصني على تعب أمس إلا صباح أقابل فيه ويه غازي.. شو هالدنيا.. اللي تعاقبني.. بس ماعليه.. أتحمل..
توجهت لمكتبي وسحبت الكرسي وجلست وعطيته ظهري وقابلت الكمبيوتر..
تكلم غازي..
بكون أحسن منك.. وعليكم السلام..
أما عني.. ولا تكلمت حتى حرف..
وشوي وجه غازي كلامه لي.. أنزين ماقلت يالطفس.. وش له سكرت التيلفون بويهي أنا رفيجك رفيج العمر عشرت 15 سنة تسوي فيني جذيه..؟!!
ماعليه..
ماهان علي أني أزعله بس هو اللي عصبي.. بس هم بعد خلك بغيضك يا غازي أعرفك بتموت لو ماكلمتك..
محمد..ماتسمع يالأثول..أنا يالس أكلمك..؟!!
طنشته.. والله لا أخليك تتحرقص بمكانك ماكون محمد..
إلا وشوي أسمع غازي يقول.. والله بقوم من مكاني.. وأنت تعرف شو بسوي.. لو قمت؟!!
طنشت.. وسويت حركة بإيدي ..هش هش..
عصب وقام وأول ما توجه لمكتبي لف كرسيي صوبه..علشان أشوفه..
ويوم طالعت ويهه وهو أونه عاد..معصب..قال :
محمد أنا يالس أكلمك.. ليش أنت تعاملني بهالأسلوب..؟!!
تحركت بكرسيي وقلت : أنت ياغازي ما تقدر اللي أنا فيه ..؟!!
طالعني وضحك.. ليش قالولك كيال..؟!
شفت..هاه.. بديت تتمصخر مثل عادتك وبلا ما تسويلي حشيمة.. كأني ريال..
محمد والله إذ أنت شاك بعمرك ريال ولا لأ.. هذي مشكلتك..؟!!
لا أكلمك ولا تكلمني.. يا غازي..
خلاص خلاص.. توبة توبة.. وسحب كرسيه ويلس احذاي ..
أنزين محمد.. وين رحت البارح..؟!!
وأول ماقال هالكلمة..أوه.. والله ذكرتني.. بالمجهول اللي أقتحم أمسيتي الخاصة.. ياليتك تسكت شوي أريد أفكر فيه.. بس لو تكلمت وقلتله اسكت أعرفه بياكلني بقشوري.. يا حبه للسوالف..
محمد وين سرحت..؟!!
لا لا ولاشي عندك.. انزين وش كنت تقول يا غازي..؟!!
البارح.. أكلمك عن البارح وين كنت..؟!!
رحت أحوط بالسيارة.. لأني متضايق.....
صح والله!! غازي..؟!!
منو تتوقعه اللي يخبر المدير والي خلاه يكرهني واللي ينشر أخباري عند الموظفين..؟!!
باخبرك يا محمد شي ولا تعصب..
ابصراحة.. أنا شفت سالم عند المدير وأكيد هو اللي يتكلم عنك..
سالم.. ما غيره..؟!!
هيه يا محمد.. تراك غشيم.. هو يسوي هالسوالف علشان يرتفع منصبه وعلى حساب منو...؟!! حسابك يا خوي..
كنت أحاول أتمالك أعصابي لكن ماقدرت.. والله لراويه.. رحت لمكتب سالم وسويت فضيحة لا صارت ولا أستوت...
أقتحمت مكتب سالم وبعصبية.. وفريت القلم اللي كان بيدي بويهه..
أسمعني يا سالم..أسمع.. زين..
شو فيك يا خوي..؟!!
لا تقول أخوي على لسانك.. سمعت ولا لأ..؟!!
أنت وش تريد مني.. يا ناكر الجميل..؟!!
محمد صون لسانك ترانا في الشغل مو البيت..؟!!
أعرف يا بن أمي وبوي.. أعرف..
لكن أسمع..
ترى مثل ما تحب تفضحني عند المدير والموظفين.. أظن أن من حقي أني أفضحك يالخسيس..؟!!
من قالك هالكلام يا خوي..؟!! أنا مستحيل أسوي هالسويا يالغالي.. أنت تعرفني زين يا محمد..
بس..بس.. لا تسوي فيها متدين.. وكم مرة قلتك بلا خوي ولا زفت ولو سمعت مرة ثانية شي انتشر عني .. والله والله ماتلوم إلا نفسك.. يا.. سالم.. سمعت..ما تلوم إلا نفسك..
ماتلوم إلا نفسك..
وطالعته من فوق لتحت.. بنظرة احتقار..ورحت..
وتوجهت لمكتبي.. بعد ماتركت أخوي سالم منصدم مني.. بس المهم حسيت أن النار اللي في صدري شوي هدت... لحقني غازي..للمكتب..
أحسن يستاهل الخسيس.. ياخي أتمنى أنه..يفارقنا بلا عودة..
الله يسمع منك يا غازي..
معرف كيف تتحمل غلاسته يا شيخ..!!!
ماعليه حذرته وأن شاء الله يفهما عاد.. ياخي لو وقفت عند المدير بقول ممكن.. لكن حتى عن المكافئة اللي نزلها لي المدير بدون علم الموظفين.. هذي بكوم.. يالله عالحقد..
قلتلك أخوك يحب نفسه.. بس ما صدقتني..
ماعليه يا غازي خلنا نخلص هاليوم .. على خير.. لو بقى خير أصلاً..
ساعات وساعات إلا انتهى موعد الشغل وكل منا توجهه لبيته..
أول ما وصلت البيت.. سلمت على أمي وأبوي وأخواني وأخواتي.. ودشيت الغرفة توضيت وصليت ورحت آكل كم لقمة علشان تصلب طولي.. وبعدها رجعت للغرفة علشان آخذ قيلولة..
سمعت أحد يدق عالباب..
منو ..؟!
أنا سالم.. ممكن أدش يا محمد..؟!!
لأ..
بس شوي ما بطول عليك..
قلت لأ.. ماتفهم..؟!!
صدقني ما باخذ من وقت كثير.. أرجوك علشاني..
توجهت للباب وفتحته.. فتحة بسيطة وطليت منها براسي بس..
هاه.. شو ..؟!!
ممكن أدش..؟!!
ليش ناوي تبيت عندي..؟!!
لا.. يا خوي بس..أبكلمك بموضوع وما ريد حد يسمعه من الأهل..
أشوف ظهرلك راس بعد.. ياي تبا تتكلم عن فضيحتك..؟!!
محمد لو سمحت ممكن أدش..؟!! الله يخليك خليني أدش وبعدها.. أنت حر..
سكت شوي وبعدها طلعت راسي وفتحت الباب أكثر.. دش سالم الغرفة.. وصك الباب من وراه بالمفتاح..
وقال بصوت متروس من الغضب.. والحره..
وأشرلي بالسبابة..
أنا ما ريد أتكلم معاك عن الحركة السخيفة اللي صارت اليوم.. لكن اللي أريد أقوله الشخص اللي خبرك هالكلام اللي قلته على مسمع الموظفين هو شخص سافل..
هجمت عليه ومسكته من حلجه.. أسمعني زين يالكلب.. ترى السافل أنت.. يالخسيس..مو اللي ياي يفضحك عندي.. ولا اللي زعلك انه سوى نفس حركتك بالدس..
انصدم مني سالم لأنها أول مرة يشوفني على هالحالة ولأول مرة كمان.. أمد إيدي على اخوي اللي يكبرني.. وأكلمه بطريقة عيال الشوارع..
طالعني.. بنظرة كلها متفاجئة.. وكأنه يسحب الكلمة..
أنا....أنا.. كلب يا محمد..؟!!
نعم.. وخسيس.. ويارب تموت وتفارقني.. ياخي غثيتني وياك.. تعبت معاك حييل .. انسى أن عندك أخ.. وخليني أعيش حياتي.. بسك عاد..
خرجت دمعة من عين أخوي وهو يقول.. ماعليه.. الله يسامحك.. أنا آسف لأني طولت عليك بس ممكن تهد ايدك وتترك حلجي....!!
هديت حلجه وأنا كنت أتمنى أني أقتله.... وقلت بصوت ساخر..
زين والله لو بتفارقني اللحين..وللأبد..
خرج أخوي وهو منصدم بالحركة اللي أنا بنفسي معرف كيف سويتها..
ولما توجه للباب.. طالعني وقال : تعرف يا محمد مردك تعرف منو منا الخسيس..أنا... ولا غازي...؟!!
وعقبها خرج.. وعطاني ظهره.. وراح.. بخيبة أمل..
(( الجزء الثاني ))
(( صدمة تهز العايلة ))
مرت الأيام.. وأنا اتجنب أي اشتباك في الكلام سواء في البيت ولا الشغل.. مع أخوي سالم
لكن بعد فترة مو طويلة على آخر مرة تضاربت ويا أخوي سالم..
سمعت كلام انتشر عني في أنحاء الدايرة.. أني طولت إيدي على اخوي وأنه مارد علي... يعني السالفة بالتمام.. بكل تفاصيلها
شليت حالي لمكتب سالم.. بعصبية.. ورفست الكرسي اللي جدامه بريولي..
وصرخت بويهه وقلت..
يا زفت.. ماحذرتك قبل ولا لأ..؟!!
سرع سالم وصك باب المكتب وهو يقول.. دخيلك يا خوي أسكت والله يكفينا فضايح...
شو تقصد يالواطي.. أنا الفضيحة.. بس اسمع عاد لا أنا خايفٍ منك ولا من أخوتك هذي... والله يابن أمي وأبوي لخليك تندم.. والله..
خرجت من مكتبه وأنا براسي الشر.. وانتظرت الدوام يخلص ويوم الكل توجهوا لبيوتهم.. أترييت أخوي سالم..
الله يلعنك يا شيطان .. ياليتني مت قبل هاليوم..
انتظرته ويوم شفته خرج من الدايرة ركب سيارته وتحرك.. وأنا بدوري لحقته.. بسيارتي..
توقف عند البقالة علشان يتشرى لأخواني الصغار حلويات وألعاب كالمعتاد..
ويوم خرج.. من البقالة.. كنت أنا صاف السيارة من نفس الشارع العام لكن بجهة ثانية.. لمحني سالم... بدال مايركب سيارته..
قطع الشارع مشي وأقترب وأول ما وصل.. ركب احذاي.. وقال وهو مبتسم وكأن ولا شي صار..
أنت هنا ياخوي..؟!! خذ هالعصير ترى الجو حار وأنا خوك..!!
صرخت بويهه .. وقلت وأنا أدزه.. أخرج يالكلب من سيارتي نجستها ..أخرج.. يالله..
تغير لون ويهه وخرج وقبل ما يخرج.. قال جملة مستحيل أنساها.. يا خوي أنا أحبك أنت سند اظهري ولو شو ما قلت أو سويت .. بتبقى أخوي..
وبعدها خرج.. وهو يقطع الطريق..
طلعت العفاريت بويهي وقلت بصوت عالي وأنا أحرك سيارتي.. موت يا سالم موت..
وتوجهت كالصاروخ صوبه وأول شي شفته كانت عيونه وهي تبكي..
دش سيارتي يضحك كذب وخرج يبكي أنا اللي بكيته..
وصدمته بسيارتي وشفته وهو ينزف, شفت الألعاب تطيح وشفت الحلويات متبعثرة بالشارع..
ولما نزلت من سيارتي.. شفته ينزف.. ويتشهد كأنه يالس اللحين يشوف عزرائيل.. بدال مسعفه..تركته ورحت..
الله يلعنك يا شيطان وين ماكنت.. عميتني عن أخوي..
ولما رجعت البيت دشيت غرفتي بسرعة..لكن حسيت بطعنة بقلبي كأن ربي يقولي.. أنت انسان وحس بغريزة الأخوة.. ماقدرت.. أيلس لو حتى ثانية وحده..
خرجت بسرعة من غرفتي وتحركت بسيارتي للمكان اللي فيه أخوي..
لكن كانت المفاجئة.. اللي اصعقتني..
أن أخوي....!!!!
يتبع
vvvvvvv
vvvvvv
vvvvv
vvvv
vvv
vv
v


التعليقات (7)
Mفراوله M
Mفراوله M
مو موجود.. دورت عليه ودورت عليه.. كل شي بمكانه.. إلا أخوي.. قضيت نص اليوم وأنا أدور.. من مستشفى لمستشفى.. مثل المينون..
وأخيراً لقيته في أحد المستشفيات..
ورحت أركض وأدور عليه.. وأسأل عن الدكتور اللي يشرف على أخوي..
فدلتني ممرضة على الدكتور.. وأشرت عليه وقالت..
شفت الدكتور اللي شعره أشقر وماسك كوب بيده.. ؟!! هذاك اهو اللي يشرف على حالة أخوك..
رحت أركض ومسكت أيده.. بقوة.. وقلتله : دخيلك وين أخوي وينه..؟!!
طالعني وهو مستغرب : منو أخوك يابن الناس..؟!!
سالم اللي تعرض....
قاطعني..
أيوه .. أخيراً لقينا حد من أهله... ؟!!
كلمته مثل المينون..أنا أخوه محمد.. لا تطولها يا شيخ.. وينه سالم ..؟!!
أخوي.. وينه..؟!! كيف حاله..؟!!
تلفت الدكتور شوي.. واتلعثم..بعدها قال : ابصراحة معرف وش أقولك يا أخ محمد
لكن الضربة كانت وايد خطيرة والحمدلله أن ربي أرسله حد يسعفه في الوقت المناسب لأنه لو تأخر كان من عداد الأموات..
أما اللحين بننتظر تمر 48 ساعة إذا قام ساعتها بيكون تجاوز الخطر..
أما لو أخوك ما قام بيدخل في غيبوبة مقدر أحدد مداها
والعلم عند الله لأن الضربة مثل ماقلتك مو سهلة.. سببت نزيف بالدماغ.. مع بعض الكسور..
النزيف ووقفناه.. لكن الباقي على الله ياخوي.. شد حيلك.. وشوف ذاك الريال الشايب اللي هناك.. هو من أسعف أخوك.. حب يطمن عليه...
أما اللحين برخصتك..
كنت مثل اللي يحاول يكذب الخبر.. توجهت لعند الريال اللي ساعد أخوي.. بدون شعور ويلست احذاه..
وأول ماشاف تعابير ويهي.. قال: أكيد أنت أخوه صح..؟!! سبحان الله فولة ومنقسمة نصفين..
وأول ما سمعته يقول فولة ومنقسمة نصفين تذكرت طفولتي وياه وأننا ما كنا نفترق لو ثواني.. أما اللحين صرت أكرهه لدرجة أني صدمته بسيارتي تمنيته يموت..
بكيت لدرجة.. أن العم حاول.. يهديني..
فقالي كلمة بدال ما تهديني خلتني يغمى علي..
أحمدالله يابني أن أخوك حي.. ترى ابن الحرام صدمه وراح.. ولولا مشيئة الله ماكنت مريت وساعدة أخوك..
حسيت بشي غريب يجري بدمي.. وقلت في نفسي..
أنا ياعم..تسمعني..؟!! أنا المجرم..أنا اللي ذبحت أخوي.. أنا..
ماحسيت إلا الأرض تحظني..
وأول ما فتحت عيوني لقيت نفسي في غرفة في المستشفى... ومعاي هالعيوز..
طالعني وقال : حمد لله على سلامتك.. خوفتني عليك..؟!!
وين أنا..؟!!
أنت في المستشفى بس ياك.. هبوط في الضغط والحمدلله اللحين بتكون صحتك مثل الحصان..يا ولدي..
أخوي وينه ياعم.. أريد أشوفه..؟!!
في غرفته بعده على حالته.. بس ارتاح شوي وبنسير أنا وأنت..عقبها..
قمت وشديت حالي وقلت : ما ريد أرتاح.. أبي أخوي..
يا عدالي وساندني.. هالعيوز..
وتوجهت أنا وياه لغرفة أخوي.. يلس شوي هالشايب عقبها أستأذن وراح مأكد أنه بكرة بيطوف يطمن عليه..
واستويت لوحدي وياه.. مسكت إيده وأنا أرتجف وتميت أبوسها وأدعي أنه يعيش.. وقريت عليه القرآن..
وبعدها..
اتصلت على أهلي.. وقلت لهم أن سالم.. استواله حادث..
بس ماتجرأة علشان أقول...وأنا اللي دعمته...
أتيمعوا الأهل.. ويلست أمي تقرأ القرآن فوق راسه وتدعي..
وأبوي رايح جاي في الممر...ويطالع بساعته بين كل ثانية وثانية..
أما أنا كنت عند زاوية الغرفة.. انتظر..
مرت ال 47 ساعة..
مابقت غير ساعة يا سالم.. نش علشاني.. رفجت عرب..
وطالعت ساعتي وكنت أراقب بهاساعة اللي بتمر ومعاها نبض كل العايلة ترافقها..
اللحين... ال 48 صارت كاملة.. ركضت مبتعد عن الزاويا وأمي وقفت وهي ماسكه بإيده وأبوي يا وهو يسحب ريوله سحب..
وكلنا واقفين نطالع في عيونه..
يالله افتح.. عيونك...
سالم تسمعنا..؟!!
أنا أخوك.. يا خوي.. أنا محمد..
تمر الدقايق.. وتمر الساعة وسالم مافتح عينه.. وصل الطبيب عندنا.. وفحص سالم.. وطالعنا.. بعدها قال:
حالته بدت تتأزم..
أخلوا الغرفة لو سمحتوا..
أنا أخوه يا دكتور..
حتى أنت.... بدأ يصرخ وينادي على الممرضات وتحولت غرفة سالم مجمع أطباء.. من النافذة الصغيرة كنت أراقب... وأحاول أفهم.. لكن ما فهمت اللي يستوي..
وشوي.. خرج الدكتور.. من عنده.. ويهز راسه..
وصرخت فيه ومسكت قميصه وأنا بحالة يرثى لها أشبه بنهيار .. حاد..
شو يادكتور.. أخوي..؟!!
طالعني وهو كان يشفق على حالتي وحط إيده على اكتوفي.. وقال بعد تردد...
دخل في غيبوبة ومقدر أحدد إذا بتكون ليوم ولا يومين ولا لسنة..ولا............
سمعت صرخة من وراي..
إلا أشوفها.. الوالدة.. تطيح..
تراها يوم سمعت هالخبر.. جتها نوبة قلبية... أما الوالد.. الضغط أرتفع عنده..
أمر الدكتور بادخال كل واحد منهم في غرفة خاصة أمي في قسم النساء وأبوي في قسم الرياييل..
وصاروا والديني مرقدين في المستشفى إضافة لسالم..
نقلوا.. أخوي سالم من غرفة العناية المركزة.. بعد أسبوع لغرفة المراقبة..
أما أمي وأبوي الحمدلله قضوا يومين وبس.. وعقبها ردوا البيت..
بقينا على هالحال... نروح ونيجي عند سالم في المستشفى...
*************************************************
(( الجزء الثالث ))
(( انهيار ))
طلبت من الدوام إجازة.. بسبب الظروف اللي أمر فيها...
واتجهت مباشرة بعد خروجي من عند المدير لمكاني المفضل.. لكن هالمرة مو علشان أدندن بالعود....
لا.. علشان أبكي وأصيح.. مثل الطفل..
ولما وصلت... نزلت وبقيت يالس إلين الليل.. وماهي إلا ساعات إلا أشوف الشخص نفسه اللي زمان شفته موجود.. هناك..في نفس المكان..
تجاهلت وجوده.. وبقيت منزوي على حالي أبكي وأبكي.. وأردد أنا ذبحته أنا السبب..وشوي إلا أشوف هالشخص يطالعني من بعيد..
كأنه يقول...
سكنهم مساكنهم.. شو بلاه يهذي ..
سكت وحاولت استجمع قواي.. وأنا أقول في قلبي.. حتى يوم جيت أبكي لقيتك عندي..؟!!
قمت من مكاني وقلت بسير عنده وبقوله لو سمحت روح لأني متضايق
وماريدك في هالمكان..
وأول ما بديت اتجه صوبه.. العزيمة اللي ييت فيها مو نفس العزيمة اللي تراودني اللحين..
ملامح الشخص من بعيد مو واضحة.. ولو بروح عنده.. يمكن يكون انسان راعي مشاكل وأنا اللي فيني كافيني أحسن أرجع من وين ماييت..
وألتفت ومشيت إلين ما وصلت السيارة وركبت ورحت المستشفى علشان أتطمن على أخوي..
والمفاجئة اللي خلتني أستخف..
دشيت الغرفة..مالقيت أخوي سالم..
وين أخوي..؟!!
حد يرد علي.. وين أخوي..؟!!
صرخاتي هزت زوايا المستشفى والمرضى خرجوا من غرفهم متجهين لناحية الصوت اللي يصارخ.. وهذا الصوت كان صوتي..
كنت في حالة هيجان أصرخ ونازع.. وشوي إلا أسمع صوت رقيق من وراي.. ولما تلفت للصوت.. لقيتها ممرضة.. تقول :
لو سمحت يا أخ .. ممنوع الزيارة في هالوأت لو بدك تشوف خيك تعال في وأت الزيارة .. ومين اللي سمحلك تطلع لاهون....؟!!
رديت عليها وأنا كنت ناوي آكلها لو قالت حرف ثاني..
بلا لاهون ولا زفت.. أخوي.. وينه لا أقلب المستشفى فوق رؤسكم..
وأول ما شفت الدكتور.. طالعني من بعيد ووقف في مكانه.. اهنيه حسيت أن الموضوع فيه شي..
طالعته شوي.. وأوجه بعيوني للموجودين.. وشوي للممرضة.. وقلت بصرخة تهز المستشفى..
لالالالالا... مستحيل.. لا تقولوا أنه مات..؟!! وأخذت أرمي كل شي أشوفه على طاولة الرسبشن..
وبعدها معرف شو اللي استوالي.. بس اللي أذكره أن الدنيا كانت تدور فيني
وماحسيت بنفسي إلا والدكتور يقول: هاه كيفك اللحين..؟!!
طالعته وأنا ميت من الصياح.. والتنهيدات قطعت صدري.. وخلتني أتحول من ريال شديد القوة لياهل.. يبي حد يواسيه.. وقلت.. وأنا أحاول أرفع ايدي علشان أمسح ادموعي :
أخوي.. ليش ماخليتوني أشوفه قبل ماتنزلوه للثلاجة..؟!!
أنا اللي ذبحته... أنا...
قاطعني الدكتور وهو يحاول يهديني.. وقال :
هدي أعصابك..أخوك بخير.. لكن نقلناه لغرفة أوسع بناء على طلب الوالد لأن أمك تريد تبيت عنده.. وعلشان ترتاح بسمحلك تشوفه اللحين على الرغم أن الوقت ممنوع فيه الزيارة... لكن لنظر لحالتك..فأنا بساعدك..
ارتاح قلبي.. ومسحت دموعي رغم أن عيوني كانت حمرة وواضح علي أني انفجرت مو بس بكيت.. وانهرت..
وصلني الدكتور للغرفة اللي انتقل لها سالم..
سالم.. فديتك يا سالم يا عساني مت قبل مذبحك..
دشيت الغرفة...
لقيت الوالدة نايمة.. توجهت وأنا أسحب اريولي سحب.. وتقدمت لناحية الشبرية اللي مدد عليها أخوي.. ويلست احذاه ومسكت إيده وأنا ابكي..
التنهيدات حرقت صدري من حرارتها.. وتميت أقول :
سالم...سامحني يا خوي.. سامحني لأني قتلتك.. أنا مجرم يا حبيبي...
نش.. وخذ مني القصاص.. بس لا تموت..
حطيت راسي على ايده وأنا أبكي.. صوت..
أسمع صوت..
منو...؟!! معقول ... صوت سالم..ولا.....؟!!!!
*******************************************
يتبع
vvvvvvv
vvvvvv
vvvvv
vvvv
vvv
vv

Mفراوله M
Mفراوله M
رفعت راسي إلا هو صوت أمي وهي تهمس.. وطالعتني وقالت:
شو بلاك يالغالي...؟!! ما يسد أخوك..؟!! لا تسوي بعمرك جذيه....؟!!
طالعتها وماقدرت أحبس ادموعي.. وقلت :
لكن يا يمه..؟!! قلبي يعورني..
سلامت قلبك ياقلب أمك.. تعال.. وحط راسك على صدري ونام..
قمت من الكرسي وتوجهت لصوب أمي.. وهي كانت فارشة لها فراش عالأرض... حطيت راسي على فخذها.. وهي بدأت تمسح على راسي وتقرأ القرآن.. إلين مانمت..
في صباح اليوم الثاني..
نشيت على صوت الزقاريد.. سالم نش يا محمد.. هذا كان أول صوت أسمعه.. كان صوت الوالدة..
أخوك حي رد..للحياة.. يا محمد ..
من كثر الصدمة.. حسيت أن ريولي ياهن شلل...عجزت اتحرك..
ويالله يالله إلين مااقتربت منه وأنا أحبي على ركبي لأن ريولي مارامت أنها تشيلني..
طالعني سالم وهو يبتسم وحط ايده على راسي وقال: شو بلاك يا شيخ..؟!!
وش له يالس تصيح..؟!! أنا بخير.. ومافيني إلا العافية..
كان سالم يجر صوته كأنه من بير ...
عجزت أقول أي شيء..إلا.. سامحني وأنا أخوك..
طالعني وعقبها وجهه كلامه لأمي وأبوي.. وقال..
أطلب منكم طلب..؟!!
أبوي طالع عليه..
تآمر أمر وأنا بو سالم..؟!!
أبيكم تظهرون شوي برع الغرفة.. وخلوني مع محمد لوحدنا..
أمي وأبوي...تبادلوا نظرات الاستغراب..
رد عليه أبوي :
مو مشكلة.. يالله يا أم سالم.. خليهم شوي..مع بعض..
وتوجهوا خارج الغرفة.. وتركوني مع سالم..
سمعت سالم.. يتنهد من الوجع وعقبها قال :
محمد... أرفع راسك وأنا أخوك... الرياييل ما يوطون راسهم أبد...
ماقدرت أتكلم.. بديت اصيح وأبكي واللي عجزت أني أظهره من خاطري ظهرته كطفل جدام أخوي..
بعدها حاولت أستجمع قوتي وقلتله :
أنا آسف يا عوني.. يا سند العايلة.. عماني الشيطان.. وكنت بقتلك بسبب حقدي عليك..
رد سالم وهو يحاول يهديني..
بس يا محمد.. اللي صار قضاء وقدر.. وأنت أخوي مو عدوي مستحيل تضرني بشي.. يسد أنك وقفت معاي وأنت اللي أسعفتني..
أشلون أرد عليه ..؟!! شو أقوله..؟!! حتى في هذي كنت نذل..؟!! شو أقولك يا سالم..؟!! أني تركتك ورحت علشان ما أسعفك..؟!! شو أقول...؟!!
طالعته وأنا خجلان.. والدموع غارقة عيوني الوارمة من كثر البكاء والسهر.. وقلتله :
سالم مو أنا... اللي أسعفتك.. ريال ث....
قاطعني.. وقال :
أنت ولا غيرك... المهم أطلع من السالفة لأن الشرطة بعدين بتيي علشان تحقق بالحادث.. سمعت.. سو عمرك ماعندك خبر..
لا يا سالم.. أنا أستاهل العقاب..
ماعليه يا محمد بتتعاقب.. بس مو على ايد الشرطة.. أنا عقب ماخف.. واستوي بخير أن شاء الله بعرف أشلون أعاقبك.. انزين..؟!!
لكن....؟!!
قاطعني وقال وهو يترجى..
بس أوعدني تنفذ عقابي..؟!! ولا بسلمك للشرطة..؟!! وأول ما كان يريد يضحك بدا يكح..
رديت عليه وبسرعة حتى بدون تفكير :
سلامتك..سلامتك.. ياخوي..خلاص أنا موافق..بس لا تتعب نفسك..
وبعد دقايق دشوا الأهل للغرفة وأخواني وأخواتي اتيمعوا مستانين ومر اليوم على خير..
وصباح اليوم الثاني.. بدت الشرطة تحقق بالحادث...وأنا نزلت منها..
ولا كأني أنا المجرم..
كنت بذبحك يا سالم.. لكنك أنت من أنقذني ، وأنقذت مستقبلي..
مرة الأيام وأسبوع يجر أسبوع إلين منقضى شهرين.. وأنا كنت ملازم..
أخوي مثل ظله..
المهم بدت الكسور تتعافى والنزيف توقف والحمدلله..
رجعت الدوام.. أما أخوي سالم... فكان أمر من الدكتور أنه يرتاح لمدة ثلاث أو أربعة أشهر.. وظهر أخوي من المستشفى
وفي يوم من الأيام.. كنت داش الغرفة...
لقيت أخوي سالم.. يالس يترياني..
وقال بلهجة كلها شك :
وين كنت يامحمد..؟!! ليش تأخرت..؟!!
رديت عليه بعد تردد لأني أعرفه مايداني رفيجي غازي :
كنت.. كنت..
كنت عند غازي..ل.........
وقف وهو معصب :
غازي هذا بيخربك يا خوي..
طالعته مثل اللي يبي يهرب من اللي فيه.. وقلتله :
الله يخليك ياسالم.. فكنا من هالسالفة اللي فات مات..
حط ايده على خصره وقال بأسلوب مصخره:
لا ياشيخ.. تذكر يوم وعدتني بتنفيذ عقابي لك..؟!! ولا لأ..؟!!
طالعته وأوني أتنكر.. عن اللي قلته :
أذكر.. وشو علاقة العقاب بغازي..؟!!
أشر بصبعه وقال :
أقطع علاقتك.. بهالفاسد..
رديت بصوت متضايق.. ياخوي.. غازي عشرة عمر.. مو عشرة يوم وانساها..
نسيت أنه رفيجي من 15 سنة..؟!!
كلمني بطريقة كأن كلامي ما عايبه :
مانسيت..لكن أنت اللي نسيت.. أنه يحبك لأنك ثريي مو علشان شي ثاني..
حطيت عيني بعينه :
سالم فكنا من هالسالفة الله يرحم والدينا ووالديك..
طالعني بنظرة كلها ثقة :
هذي ماهي بسالفة..هذا قرار وانتهى..تصبح على خير..
سالم..؟!!
قلت تصبح على خير..
*******************************************
(( الجزء الرابع ))
(( انتقام ))
راح سالم علشان يتركني في حالة ضيق تقصف العمر..شليت عمري.. وظهرت من البيت واتجهت لمكاني المحبوب..تعرفون وين..؟!!
أيوه.. البحر..
وأول ما وصلت.. نزلت من السيارة وأنا شايل العود...
رحت أتلفت لمكان الشاب اللي ييلس فيه مالقيته... أحسن.. علشان آخذ راحتي.. يلست بعد متلحفت بغترتي..
وبديت العزف..
وساعة تجر ساعة..؟!! تركت العود... ووقفت وظليت أصرخ بكل ما عطاني ربي من قوة..
يارب.. يارب..
شو أسوي..؟!! أذبح عمري...؟!!
لا..
كانت هي الكلمة اللي توجهة لي من وين..؟!!
الظلام.. ما يخليني أشوف حد..
تلفت يمين يسار.. إلا شوي أسمع صوت هالشاب من المكان اللي كان يالس فيه..أحاول أشوف شكله..
ماقدرت..
حاولت وحاولت.. صغرت وكبرت عيوني.. بس بدون فايدة..
منو أنت...؟!!
لاهو تحرك.. ولا أنا تحركت...كل واحد منا في مكانه..
أنا..؟!!
هيه أنت ولا هذا.. وأشرت على العود..؟!!
طالع العود وعقبها طالعني.. وقال: اسمحلي.. أنا أسمي.. غريب
شوي شوي بدت الصورة توضحلي.. كان شاب أبيض البشرة يلبس معطف لعند الركبة أو أطول بشوي وهالمعطف.. كان يغطيه من راسه..لحتى نهاية الركبة..
وكان لابس كندورة سودة طويلة تغطي الأقدام.. وغفاز..أسود..
ولاف بقطعة صوفية على وجهه بالكاد تبان عيونه... لكن كان شكله مرتب وأتكيت.. مومثلي وأنا بهالحالة..
طالعني من خلال عيونه اللي هي الشي الوحيد بارزة من ويهه وقال :
عزفك حلو.. ما شاء الله..
شفته بنص نظرة وطالعة للجهة الثانية :
أعرف ما يحتاي أنك تقول..
سكت فترة.. وعقبها
أرتفع صوته شوي وقال: ممكن أشاركك هالجلسة..؟!!
بعد صمت..
من زينها اللحين..؟!! اش له تيي هالشاطئ أصلاً ماعندك غيره...؟!!
ضحك.. وقال :
انزين وأنت ليش زعلان..؟!!
لأني أنا من سنوات طويلة آيي بروحي لهني.. وأنت عكرت علي هالأيام اللي طافت..بوجودك...
وتكلم ببرود :
أسمعني يا بن الناس انزين معاي لك فكرة..؟!!
وأنا بخاطري أقول..روح واذلف بويهك بعيد قال فكرة قال.. فارقني أنت ويا هالمعطف اللي يارب يكون من نصيبي بيوم..
وأنا أدقق بعيوني في شكله.. قلت :
شنو الفكرة..؟!!
قال :
بشاركك باللي انت فيه... وأن كلامي حسسك بالضيق بتركك المكان وبروح لكن ببقى آيي هنيه لمدة أسبوع..شو رايك..؟!!
طالعته وأنا استهزء :
أنا ماقول لكل من هب ودب على اللي فيني..
حط إيده داخل مخابي الجاكيت :
على راحتك..
اهنيه.. عاد أنا أنسحب..
وأول مالتفت الشاب يريد يروح ويتركني..
صرخت عليه..
لا تتوقع أني بحتايك.. سير لوتبا تسير..
لكن في قلبي كنت أتمناه يشاركني بالحيرة..
سار متجه للمكان اللي ييلس فيه ولا كأني كلمته..بيحرقني هذا..الشخص..
رميت نفسي على الرمل وبديت أطالع السما وأنا ساكت أحاول أدورلي على حل...
وشوي..وأنا أطالع في السما... كان صورت الشاب ارتسمت ..
وتلفت بطريقة أنا متأكد أنها مفضوحة..على أساس كأني يالس أدور شي ..
وأنا أتلفت..مرة يمين مرة يسار..
وين سار غربل الله عدوه...؟!! حشى ماصدق أني قلتله سير..؟!!
بديت أصرخ وأقول.. يا غريب.. وينك..؟!!
غريب...؟!!
ولما ماسمعت لا صوت ولا حركة.. كملت وأنا أمشي.. على الشاطئ مرة وبطرف البحر مرة.. وارمي الحصى مرة.. وتميت أردد...
يا غريب خلك أديب...؟!! ههه شو هالأسم..
أكيد أهله شافوا شكله غريب..
أحم..أحم..
كنت تدور علي يالأخو...؟!!
هذا هو الصوت اللي انصدر من شخص كان يبعدني بعدت خطوات.. بس من ورى ظهري ابصراحة طيح قلبي..
من كثر الخوف طحت على الأرض وتلفتله.. وأنا طايح :
ما تعرف تسوي شي يخليني أعرف انك مثل الصمنديقه وراي..؟!!
ضحك من شكلي وأنا على الأرض:
أنزين أنا حمحمت....!!!!!!
قمت من على الأرض وأنا انفض ثيابي من التراب :
شو رجعك..؟!!
حاول ما يضحك :
ولا شي.. كنت تدور علي...؟!!
كنت متردد في اجابتي بالذات لأني كنت أناديه بصوت عالي لما تأكدت أنه مو موجود :
لا ..هيه...لالا..
قال وهو يريدني أأكدله إجابتي :
هيه..؟!! ولا لأ...؟!!
قلت بصوت عالي :
أنا ما احتايك سر عني.. سمعت .. روح
هز كتفه وقال.. كيفك.. وأول ماعطاني ظهره.. مبتعد شوي
صرخت...
وقف.. لاتسير..
ابصراحة أنا طايح بمشكلة..ومحتاي لحد وهل المرة بجرب..بس أنت عند الشرط اللي متفقين عليه..؟!!
طالعني وقال :
أوكي.. مو مشكلة..
مشينا جنب لجنب.. ويلسنا.. وخبرته من أول يوم هو كان هنيه إلين اليوم هذا وعن الجريمة وعن العقاب..
انزين... ماقلت شو رايك.. ياغريب؟!!
تباالصدق ربك يحبك وسهل عليك.. وما مات أخوك.. أنزين شو اللي خلاك تتأكد أن أخوك اهو الوشاي..؟!!
لأنه هو يعرف بكل شي..
بكل شي..؟؟!! يعني ولا حد يعرف عنك مثل هالمعلومات غيره يا محمد...؟!!
لأ..في حد..رفيجي.. غازي..
أنزين وشنهو رايك فيه..؟!!
طيب.. حبوب...و...
أقصد يعني كل اللي انتشر بالحرف بس سالم يعرفه ولا غازي بعد يعرف..؟!!
لا بصراحة معظمها.. غازي اللي يعرفها..أكثر من أخوي سالم
أنزين تاخذ بشوري يا محمد..؟!!
قول..
.................................................. ..
شنو.. أنت عاقل..؟!!
ههه..
مستحيل....!!! يالغريب هذا كله صعب أنا ماروم عليه ...؟!!
جرب وما بتندم.. صدقني.. وأنا متأكد أنك بتروم وبالحركة بترتاح وبتريح.. أن شاء الله..
حشى منت طبيعي.. يالغريب
ضحك ضحكة أنا بالفعل لفتت انتباهي من كثر ماههي حلوة وقال :
خذني على قد عقلي..
طالعته وقلت :
باخذ على نصيحتك.. وأمري لله.. المهم اللحين بسير عنك
تباني أوصلك معاي..؟!!
وهو يتابعني بعيونه وأنا أوقف :
لا مشكور.. بيتي قريب.. وبسير مشي..
رديت عليه :
على راحتك وتصبح على ألف خير...
وأنت من أهله.. يا محمد
وصلت للبيت وتميت أفكر بفكرة غريب.. صليت الفير.. ورقدت شوي إلين الساعة 8 الصبح...
********************************************
نشيت وتسبحت..وتريقت... ورحت للدوام وبديت أجهز الفكرة.. اللي ألهمني إياها الغريب..
وصلت الدايرة وأنا شكلي معفوس...دشيت المكتب.. وتوجهت مثل اللي مسوي جريمة... لناحية غازي بس عقب ما سكرت باب المكتب
غازي الحقني ياغازي...؟!!!
شو بلاك..؟!! خير يا محمد...؟!!
ذبحته.. بيديني هذول بيديني.. أنا ... أنا..
قاطعني وهو يوقف من على الكرسي وتوجهه بسرعة صوبي ومسكني من اكتوفي..
منو اللي ذبحته..؟!!
ومسكته وأنا أقول :
المدير تذكر يوم صارت المشكلة ما بينا ...؟!!
هيه..وبعدين..؟!!
حلفت لا رد كرامتي منه.. ويوم شفته اليوم.. مدري شو ياني.. ذبحته..
قصر حسك يامحمد لاحد يسمعك..
تعال ساعدني الجثة في السيارة..يا غازي.. أرجوك
شو...؟!!! في السيارة...؟!! أساعدك...؟!! ياخي هذي جريمة.. مو أي شي..
بتساعدني ولا لأ..؟!! بسرعة يا خويي..
يالله خلنا نسير نشوف الداهية اللي يبتها لنا..صدق المثل اللي قال..ياليالسين يكفيكم شر اليايين.. قم يا محمد قم ..
خرجنا من مكتبنا ومن طابق لطابق حتى خرجنا من الدائرة ووصلنا لسيارة..
فتحت دبة السيارة.. وكانت الجثة ملفوفة لف..
هذي الجثة..؟!!الفزعة يا خويي
الفزعة أي فزعة..يالله شنو الحل برايك مو جريمتك يالله فكر..؟!!
أنزين ساعدني..
أي أساعدك.. يابوك..قتلت ريال.. مو سحلية جربانة..؟!!!
أعرف..أنزين.. أنا عندي فكرة..يا غازي بس أركب أركب..
شو هي..؟!!
سايرني بس..يا غازي..
أسايرك.. منو بيودينا لسجن غيرك..؟!!
دخلنا السيارة وتوجهنا لأحد المزارع..
يالله وصلنا..أخرج من السيارة ياغازي..
وين وصلنا يا محمد..؟!! شو السالفة..؟!!
هذي مزرعة رفيجي وهو مسافر.. بندفن فيها المدير.. ولا من شاف ولا من درى..
يدتك بتعرف يالأهبل يوم بتتخبر عليه الشرطة..؟!! ويوم أهله بيبدأون يدوروا عليه..
وشنو بيعرفهم أني أنا من قتلته..؟!!
غازي..ترى محد يعرف بسالفة إلا أنت.. وأنا أعرفك من 15 سنة..سمعت.. 15 سنة ..
ياليتها 15 ثانية.. أكيد يروم يذبحني اللحين ..هيه تراه أستوى سفاح..
هاه.. شنو قلت..يا غازي..؟!!
قال بصوت متروس من الخوف...
يمه..!!!
بسم الله عليك شو بلاك يا ريال.. ترتجف..؟!! يالله خلينا نخلص السالفة..
ساعدني.. نشيل الجثة وبندفنها..
وساعدني غازي ودفنا الجثة وهو الود وده أنه يروح.. ورجعنا للدايرة.. توجهنا للمكتب..
على وين ياغازي..؟!! أكوه المكتب جدامك..
ههيه يا محمد بس بسير أشتريلي سجاير وبرد..
ليش ماقلتلي.. ونحن رادين..؟!!
ماحبيت أتعبك..ياخويي
بسير الحين مابطول عليك السالفة..
مرت نص ساعة وأنا أنطر غازي.. وتعرفوا منو دش المكتب..؟!!
*******************************************
يتبع
vvvvvvv
vvvvvv
vvvvv
vvvv
vvv
vv

Mفراوله M
Mفراوله M
السلام عليكم..
وعليكم السلام..!!
أنت محمد حسن..
هيه أنا..
ممكن تتفضل ويانا..؟!!
ليش..؟!! خير أن شاء الله..؟!!
بتعرف في المخفر..
تحركت أنا ويالشباب للمخفر.. وأول ما دشيت المخفر دخلوني مباشرة على الضابط..
وأول ما دشيت..
تعرفون منو اللي شفته..؟!! هيه رايكم في محله..
غازي..؟!
سمعت صوت غازي يوم قال : هذا هو يا سيدي الضابط.. أقبضوا على المجرم..
رد عليه الضابط : بس اسكت إلين أنا ما اسمحلك بالكلام..
أنت محمد حسن..؟!!
نعم يا حضرة الضابط..
أنزين يا محمد أنت تعرف هالشخص..؟!! وأشر على غازي..
هي نعم.. هذا خويي
صرخ غازي وهو يقول..
لا خويك ولا أعرفك ياسفاح..
عصب الضابط وقال: أسكت ولا أقطك في السجن..
يقول أنك دعمت مديركم.. ودفنتوه في مزرعة رفيجك.. صح كلامه..؟!!
مدير..؟!! أي مدير..؟!! المدير في المكتب يا حظرة الضابط..
لالا .. لاتصدقه خلنا نروح وشوف الجثة بعيونك..
بس خلاص.. اللحين بنتوجه للمزرعة وبنشوف الصاج من الكاذب..
ماهي إلا لحظات وتحركت سيارات الشرطة وماخذين وياهم أنا وغازي
وصلنا المزرعة.. وأول من نزل كان غازي وأنا بعده على طول...
طبعاً غازي ما كان يمشي لا بالعكس كان مثل مهب الريح.. وصرخ وهو يأشر..
أيوه يا حظرة الضابط..هنا دفنا الجثة.. أهنيه أهنيه..
وجهت بكلامي لغازي.. استهدى بالله يا غازي.. أي جثة..؟!!
أنت نسيت.. شو اللي دفناه..؟!! ولا أذكرك يا محمد..
قال الضابط :
لو سمحتوا ألزموا الصمت..
أحفروا وين ما اشر غازي ..
المهم بدوا بالحفر إلين ما لقوا الشي الملتف..
غازي بصوت عالي ومنتصر :
شفتوا هذي هي الجثة.. محد صدقني.. أكوه جدامكم..
قال الضابط بصوت أمر :
أفتحوها يا جنود..
حاضر سيدي..
والكل يفتحون اللفة إلا أرتفع صوت الضابط بغضب :
شو.. زولية.. ؟!! بهذلتنا وياك.. وبالنهاية تطلع زولية..؟!!
رجعوه السيارة..
صرخ غازي وقال : صدقني أكيد خبا الجثة وبدلها أكيد .. هذا محمد السفاح..
توجه عندي الضابط.. وقال :
أنا آسف على إزعاجك.. بس تقدر تروح بعد ما نخلص الاجراءات...
رجعنا المركز.. وخلصت الأجراءات ورفعت قضية على غازي لأنه اتهمني اتهام باطل.. وطالبعت بتعويض كبير..
أما المدير... نقله لدايرة ثانية لأن سمعته صارت سيئة وأما غازي.. كان من مكان لمكان... يدورني.. وفي يوم شافني صدفة في ديوانية.. وأول ما شافني.. صرخ ..
يامحمد.. وقف أبي أكلمك..
تحركت وأنا تارك المكان وتوجهت للسيارة وأنا أعرف أنه يركض وراي
إلا ألاقي إيد غازي يمسكني وهو يتنهد من الركض..خايف أني أركب السيارة..
محمد دخيلك..
طالعته.. وقلت :
نعم .. يا غازي شو اللي تريده بالضبط..؟!!
محمد أنا رفيجك غازي.. نسيت..؟!!
أنا اللي نسيت..؟!! لو أنسى العالم ما أنسى أني في يوم كنت بذبح أخوي بسببك..
اللي فات مات وأنا خوك..؟!!
خسى تكون أخوي.. لا أنت أخوي ولا أعرفك مو هذا اللي قلته ..؟!!.. وأثاريك نذل.. زين والله اللي سويته فيك والحمد لله أني عرفت حقيتك قبل لا أخسر أخوي بالمرة..
أنا آسف يا محمد.. عطني فرصة..؟!!
لا تحاول وحشم ماتبقى لك من كرامة.. وأنا متأكد أن الكرامة تبرت منك..
أنزين لو ما تريد ترجع علاقتنا.. أتنازل عن القضية..؟!!
أنت مثل ماتعرف.. أنا انسان على قد حالي..
مثل العادة تركض وراي علشان مصلحتك.. لكن خلك بحوبتك..
ولاتحاول لأن هالتعويض ما يسوى من عشرة 15 سنة أنت ضحيت ابها...
ويالله اعتبر هالمبلغ شي عادي لأنه بعيوني ولا شي مقابل أيام أنا كنت فيها أكره أخوي.. بس لا أخليك تدفع الثمن.. والله غالي..يا غازي..
رد غازي وهو يصيح :
دخيلك يا محمد.. خطيت ...سامحني..
قلتلك انسى الموضوع ياغازي.. انسى انسى.. تركته وهو يترجاني..
المهم رحت البيت..علشان أرتاح..
وأول ما وصلت للبيت توجهت لغرفتي وغيرت ملابسي ونمت..
*********************************************
((غازي يتكلم))
توجهت وأنا أيبكي لديوانية اللي فيها سالم.. ودشيت وكأنه ميت لي ميت..
وتميت أدور بعيوني على سالم..
وأول ماطاحت عيوني عليه.. توجهت عنده.. وأنا أحاول أستجمع قوتي..
السلام عليكم..
طالعني سالم وكبر عيونه من مفاجئته فيني وقال :
غازي...؟!!
وعليكم السلام..؟!!
طالعته وأنا أحاول أمسك دموعي على أنها تفضحني زود :
ممكن أكلمك شوي ..؟!!
تفضل يا غازي ما يحتاي أنك تستأذن..
لا مو هنيه خلنا نظهر برع الديوانية.. أبي أكلمك بموضوع ما يستوي أقوله جدام الشباب..
مو مشكلة.. يا غازي..
قام سالم من عند الشباب وراح وياي لبرع الديوانية وحط إيده على كتفي وقال :
خير أن شاء الله ..؟!! شو بلاك...؟!! ليش شكلك جذيه..؟!!
ما قدرت أتحمل.. رميت قترتي عند اريوله وقلت :
داخلٍ على الله ثم عليك يا سالم.. أنجدني وأنا مالي غيرك من بعد الله.. داخلٍ عليك يا سالم.. بحب اريولك..
تفاجئ سالم من الموقف وحاول أنه يسحب اريوله لكن ماقدر لأني كنت أمسكهم..
ولما حس أنه مستحيل يسحب اريوله حاول يوقفني علشان يكلمني.. وعقبها قال :
أترك اريولي يا غازي وأوعدك أن اللي تبيه بيصير لو أقدر عليه..
بس قم وأنا خوك..
ووقفني بعد طلوع الروح وحاول يهديني :
بس يا غازي وقول وش تبي وأنا خوك...
كنت أعرف أن سالم أنسان محترم ورغم أني آذيته لمدة 15 سنة.. وأني أنا اللي سببت الفرقى مابينه وبين أخوه إلا أني أعرفه.. ريال بو فزعة..
اللي يطلب منه العون.. يساعده بكل ما يقدر..
وجهلي الكلام مرة ثانية:
تكلم طيحت قلبي.. أخوي فيه شي..؟!!
لأ.. مو محمد.. أنا..
أنا أعرف يا سالم أني آذيتك.. وأعرف أني ريال خسيس بس سامحني وأنا خوك والله تعلمت وحرمت.. دخيلك.. خل محمد يتنازل عن القضية.. والله ظروفي طايحة على الأرض.. وأنا أعرف أن هذا المبلغ مايزيد ولا ينقص بنسبة لمحمد..
أرجوك يا سالم.. ظروفي طايحة بالمرة .. دخيلك.. تدخل بالموضوع.. وتوسطلي عند محمد..
أي قضية يا غازي..؟!!
أنا وأخوك محمد صار بينا خلاف بسيط وبعدها رفع علي قضية..
أنا معرف عن الموضوع.. بس شو هالخلاف البسيط الله يهديك اللي توصل للمحاكم.. بس ابشر وأنا سالم..
ونزل جسمه للأرض ورفع قترتي من عليها.. وحطها فوق راسي وقال :
الرياييل مو جذيه يا غازي.. ولا تفر قترتك تحت أريول من ما كان..
سمعتني وأنا خوك..
ترانا كلنا أخوان.. واللي صار شي وانتهى بس ولا يهمك.. بخليه يتنازل عن القضية واعتبر الموضوع منتهي..
ضرب على صدره وقال :
تم وأنا أخو محمد..
مسحت دموعي وشكرت سالم.. اللي على طول عقب ماخلاني أهدأ راح تاركني.. ومتجه صوب ما كان صاف سيارته..
وقبل ليسير.. قالي :
خير أن شاء الله.. اتريا تيلفوني عقب كم ساعة..
المهم.. تميت أدعي وأدعي.. وتوجهت بسيارتي للبيت.. لأني حيل تعبان بسبب ما كنت أدور محمد أول..
وسالم الثاني..
**********************************************
(( سالم يتكلم ))
ماكذب عليكم.. تفاجئة يوم شفت هالغازي يترجا ويبوس اريولي..بس
شو اللي صار منبينهم..
غازي كان أقرب لمحمد مني.. شنو اللي خلاهم يوصلون لهذي المرحلة..؟!!
بس أكيد محمد مابيخبرني.. أعرفه زين.. بيحسبني يالس أتشمت..
لكن وراك وراك إلين معرف شنو السر..
وأول ما وصلت للبيت..
توجهت لصوب غرفة محمد.. ودقيت الباب..
محمد أفتح الباب.. أنا سالم..
سالم أنا راقد اللحين.. شو عندك..؟!!
بطل الباب.. مايستوي أرمس وياك وأنا ورى الباب.. بطل...؟!!
عقب شوي.. فتح محمد الباب.. وهو يجر اريوله... وأول ما شافني..
قال :
دش..يا مزعج..
وفر عمره على طول فوق الشبرية وهو يطالعني بربع نظرة وقال:
اختصر.. أنزين..؟!! تراني مب مثلك الوايرات اللي براسي تنفصل أول مضغط الزر..
سكرت الباب وبطلت الضو.. وقلتله :
ايلس ورمس اوياي تراني بكلمك بموضوع وايد مهم..
وجهلي كلامه بصوت طفران :
أوهو... لا تقول..؟!!
يعني السالفة بطول..؟!! حرام عليك.. والله استويت حمار المكدة للعايلة دخيلك.. أرحمني وخلني أنام..
خش محمد راسه بالمخده وما كان يبي يرمس.. قلتله بصوت عالي :
محمد لو ما نشيت اللحين.. أقسم بالله يا خوي بكب الماي بويهك علشان تنش وتكلمني عدل..
طبعاً يوم سمع كلمة ماي.. نش وبطل لي عيونه وهو يمطهن بأصابيعه لكن استوت عيونه مثل كشافات السيايير.. وهذي الحركة خلتني أضحك..
يلست عداله.. وخوزت أصابيعه .. وقلت وأنا أضحك :
بطل عيونك بدون مساعدة إيدينك..
كلمني محمد وهو مغمض عيونه بالمرة لكنه كان يالس.. وقال :
أنا..
م... معاك.. أرمس.. وأنا بسمعك.. لا تخاف علي سبعين خدمة في شخص وااحد.. بس أرمس أنت..
وشوي حط راسه على كتفي..
ضحكت وقلتله وأنا موجه كلامي لناحية أذنه :
شو سالفة غازي والقضية..؟!! ماحيدك كلمتني عنها.. ؟!!
أهنيه.. كأن حد صفع ويهه مو بس نش حتى عيونه صارت الوحدة فيهن مثل الطبق.. وقف وهو يطالعني مستغرب وقال :
أنت وشلون عرفت بالسالفة..؟!! ماحيد أني قلتلك ولو ربع الموضوع..!!!
تميت ساكت وأنا يالس فوق شبريته وكنت أطالعه..
محمد رد يسألني مرة ثانية :
يا سالم.. منو اللي خبرك بالسالفة..؟!! لايكون...؟!! قالها وهو يصك ايده بصليبيته..
قلته وأنا مثل مانا يالس وأتكلم بهداوة وبرودة أعصاب :
غازي اللي خبرني.. ياني الديوانية وحالته حلالة يا خوي ، أمانه.. أمنتك إياها يا محمد.. الريال ضروفه وأنت تعرفها زين وأكثر مني بعد.. بس اللي أبي أعرفه.. شنو هي السالفة اللي وصلتكم لهاي المواصيل..
حسيت محمد خجلان أنه يتكلم لدرجة أنه قال بعد صمت طويل.. :
غازي يستاهل.. ويا اليوم اللي مثل ما قلت..عليه ولا ما تذكر اللي قلته..؟!!
تذكر يوم قلتلي : تعرف يا محمد مردك تعرف منو منا الخسيس..أنا... ولا غازي...؟!!
ذكرت..؟!!
هزيتله براسي على أساس حركة هيه.. وعقبها طالعني وقال :
خلاص أنا عرفت.. على الرغم أنه من زمان كان لازم أعرف.. وأتمنى منك يا سالم ما تدخل بالموضوع..
محمد شو تقول ...؟!! أشلون ما ادخل..؟!! الريال لو شفت حالته..ما كنت تلومني على تدخلي..
بسك الله يخليك يا سالم أنت على بالك سهل علي أشوف رفيج عمري بهالحالة..؟!! بس اللي سواه مو شي وأقدر أنساه.. تعرف أن هو اللي تم يشرشني عليك..؟!! تعرف أنه أهو اللي خبرني أنك الواشي..؟!!
تعرف..يا سالم.. تعرف....أن..
أهنيه أنربط لسان محمد وهو يبي يقول ويكمل كلامه.. لكن عطاني اظهره علشان ما يواجهني وهو يتكلم..
تعرف .. تعرف.. يوم .. كنت بذبحك هذاك اليوم أهو اللي زاد احمولي فوق طاقتهن يا خوي..
أنا..أنا.. مخنوق..
قمت من فوق الشبرية وتوجهت لمحمد ومسكته من أكتوفه علشان يدور بويهه ويطالعني.. لكن اللي حسيته طعني.. يوم كان يلف بويهه صوبي..
كان موطي راسه ويصيح ومايريدني أشوف دموعه..
رفعت راس محمد بيديني وقلته : يا محمد خلك أحسن منه.. تذكر حديث النبي- صلى الله عليه وسلم – يوم قال : قابلوا الإساءة بالإحسان..؟!!
تذكر وأنا خوك..؟!!
محمد أرتمى علي يحظني وهو يقول :
خلني أنتقم من هالخسيس.. هذا جرحني مليون مرة.. هذا ذبحني وأنا حي.. وأشلون أوصفلك عشرة 15 سنة راحت مع هباب الريح وأنا خوك..
حظنته بكل قوتي.. وكأني أقوله أستمد طاقتك مني..
قلتله : ولا تكرهو شيءً وهو خيراً لكم..
كمل محمد وهو يقول :
أن شاء الله يكون خير..أنت تعرف يا سالم أنا.. أريد آخذ القصاص منه بهالدنيا ..وأشلون آخذلك القصاص مني أنا يا سالم..؟!!
أنا لأني خضعت بوقت اللي لازم مخضع به لحد.. خضت لغازي والشيطان.. لأني كنت بذبحك..
قاطعته وخوزته عني وقلته :
محمد طلبتك طلبه ولا تردني ..سالفة غازي أنهيها .. سمعتني يا محمد
هذي السالفة انهيها وخليه ربي اللي بيعاقبه لاهنيه وبسك.. خلاص خذتلي منه القصاص.. ولوتبي تقتصلي من نفسك ...؟!! سامح غازي.. لجلي يا محمد.. والسالفة أبي أعرفها زين..وشنو اللي خلاكم تفترقوا...
اهنيه كأن محمد ارتاح وطالعني وقال :
بخبرك بكل شي على الرغم أني حتى لو ذبحته ما يكفي بعيوني ولو شوي..
ماعليه يا محمد خبرني شنهي السالفة..؟!!
يلست أنا ومحمد فوق الشبرية وخبرني بكل شي.. صار.. من أول ماكان يكرهني إلين ما نفذ الخطة بغازي..
بعد مانتهينا من السالفة طالعت محمد وقلت :
واللحين..؟!!
رد علي محمد :
خلاص لو يريحك أني أنتازل بتنازل.. لكن أبيك تعرف أنه ما يستاهل..
قلته بعد ما وقفت على أساس أني أريد أسير :
مو مشكلة برايه.. ربي بياخذ لنا القصاص.. لكن لا تنسى بتتنازل صح..؟!!
طالعني وقال :
خلاص.. تم... بكرة الصبح بسير وبنهي السالفة..
حبيت أرطب الجو :
محمد تراك واعدني بعزيمة..؟!! وينها للحين ما شفتها..؟!!
رد علي وهو يبتسم وقال :
ياي غرفتي .. وطيرت النوم من عيوني.. وبكيتني .. وبتخسرني فلوس..
وفوق هذا كله تفتري علي بعزيمة..؟!! يا خي يب غيرها..
طبعاً عقب ماضحكنا وحلينا القضية توجهت لغرفتي علشان أنام..
بس أول ما دشيت.. أتصلت على غازي وخبرته أن محمد بيتنازل.. بس لا يرد لمحمد ..وأنه لو شاف محمد ياي من اليمين يسير من اليسار..
ولهنيه انتهت السالفة على خير..
********************************************
(( محمد يتكلم ))
أول ما خرج سالم من غرفتي.. حسيت الدنيا تدور فيني..
وما حسيت بنفسي إلا يوم يت أمي توعيني لصلاة الفير وهي تقول :
وش بلاك يا ولدي مو راقد عدل ولا متلحف..؟!! ولا تبي أمك تلحفك قبل لا تنام مثل ماكنت زمان..
كانت توجهلي الكلام وهي تبتسم..
قلتلها: مافيني شي بس من كثر ما كنت تعبان رقدت جذيه.. اللحين بسير وبصلي..
المهم.. صليت ورقدت إلين الساعة 7 الصبح.. وأول شي سويته..
توجهت لعند المحامي وطلبت منه ينهي القضية اللي رفعتها على غازي.. وبعد ما خلصت الأجراءات..
رحت للدوام على طول.. لكن المفاجئة اللي صادفتني هنيه واللي ماخلتني أستوعب السالفة..؟!!
تعرفون منو كان ياي يبيني أنهي له المعاملة..؟!!
*********************************************
يتبع
vvvvvvv
vvvvvv
vvvvv
vvvv
vvv
vv

Mفراوله M
Mفراوله M
(( الجزء السابع ))
(( ماضي على مشارف الحاضر))
((محمد يتكلم.. ))
المهم شليت نفسي وسرت بيت عمي.. كان بيته بالفعل ما يضيع بالذات أنه يبعد عن الشاطئ اللي أنا أروحله قرابت ربع ساعة لاغير..
وأول ما وصلت لقيت عمي وأخوي سالم يتريوني برع البيت
خرجت من السيارة وتوجهت لعندهم على طول.. وسلمت بعمي وأخوي..
سألني عمي سالم : أشوفك كنت قريب..؟!!
طالعته وأنا ابتسم : يعني.. كان عندي مشوار بسيط وخلصته ويتكم..
ياهلا فيك يا ولدي.. تفضلوا ياعيالي.. وفتح لنا باب الميلس.. ودشينا..
تكلم سالم بخبث : انزين عمي منو عايش وياك..؟!!
ضحك عمي سالم وقال : بنتي..
رد وسأله وهو مرتبك : أنزين منو بنتك..؟!! أنا أذكر أن عندك بنتين..؟!!
طالعه عمي وقال: لأ.. أنا ماعندي غير وحدة.. نورة بنتي الوحيدة اللي مايبت حد سواها..
رجع لونه ورتاح.. بس حبيت أني أوهقه انتقام باللي يسويه فيني ، انزين عمي هي كم عمرها اللحين..؟!!
طالعني عمي سالم وقال : هي أصغر من سالم.. أظنها.. لالا..متأكد.. على عمرك ياولدي محمد..
ضحكت بخبث وقلت: أها.. يعني بعمر الزهور..؟!!
كلنا ضحكنا ماعاد سالم كان يناظرني بحقد وقال : عمرها يالطفس من عمر الزهور بس أنت.. من عمر الشوك..
ضحك عمي سالم.. وشوي دق الباب شخص منو تتوقعون...؟!!
كانت بنته نورة..
قالها عمي سالم دشي وسلمي على عيال عمج يا بنتي..
دشت نورة ومن بعيد سلمت علينا بتحية الإسلام وقالت : أسمحولي على التأخير.. بس حبيت أخبرك يا يبه أن العشا خلص تقدر تتفضل وياهم..
سالم ما نزل عيونه من نورة.. أما أنا كنت أطالعه وأقول بخاطري: صادوه.. والله لمسكها عليك ياسالم..
وقطع حبل أفكاري صوت نورة وهي تقول : محمد وش أخبارك..؟!! أن شاء الله بخير..؟!!
مثل عادتي حبيت أضحك :
الحمد لله..أنتي وشلونج..؟!! أشوفج أستويتي أحلى من قبل أكيد هذا كله بسبب حلوياتي اللي كنتي تاكليها..؟!!
نزلت راسها للأرض وهي مستحية وقالت : أنت مثل منت ماتتغير..!!
طبعاً منو اللي كان بخاطره يصكني بيده؟!!.. أيوه سالم..
طالعني وقال: استح على ويهك.. أرمس وياها بحشيمة..
رد عليه عمي : خلهم يا ولدي من يوم يومهم وهم جذيه ناقر ونقير..
طالعته نورة وهي مستحية وقالت : أسمحلي ماسألتك عن حالك على طول تكلمت عن العشا..؟!!
رد عليها سالم.. أونه عاد بذرابة : لا عادي مو مشكلة.. أدريبج بنت واجب..
طالعته وقلت : واجب ولا أمتحان...؟!!! ههه
طالعني بنظرة .. بس على طول تغيرت لضحكة أول ماسمع نورة تضحك..
ورد سألها سالم: أنتي أشلونج..؟!! أن شاء الله بخير..؟!!
طالعته نورة وهي تحاول ما تبين اضروسها من الضحك.. وقالت :
الحمد لله بخير ومرتاحة.. بس أنت أشلونك..؟!!
طالعته وجاوبت نيابة عنه: أحمر ولا ماتشوفي لونه...؟!!ههه
عصب سالم وكان يخزني بعيونه وقال : يا عم خلنا نتعشى علشان نرد البيت..
وجهت كلامي له: سالم.. وش بلاك..؟!! لا تفضحنا ولا والله عمي مايعزمك مرة ثانية..؟!! صح عمي..؟!!
طالعني عمي اللي كان ميت من الضحك وقال: والله ياليتكم تسكنون وياي..
قلتله: ماعندي مانع بس كم بتدفعلي إيجار..؟!!
وجهلي عمي كلامه وقال: أنا اللي أدفع.. ولا أنت..؟!!
المهم أرتفعت ضحكاتنا وتوجهنا صوب غرفة الأكل وأكلنا يميع بس بدون نورة ..
وعقب ماخلصنا الأكل ردينا الميلس وخبرنا عمي بسبب الخلاف اللي منبينه وبين الوالد..
المهم طمناه وحاولنا نريح باله.. بس ماقلناله عن موقف أبوي آخر مرة.. وكملنا السهرة بضحك وتعليقات..
وحاول عمي يقنعنا بالمبيت عندهم لكن استسمحنا منه مأكدين أن مرة ثانية بنييه وبنبيت..
ودعناه هو ونورة البنورة وسرنا البيت بس هالمرة كل واحد بسيارته..
**********************************************
(( نورة تتكلم ))
معقول بعد هالسنوات بيتعشون عندنا آآآه.. الله يسامحج يا أمي.. الله يرحمج.. ويغفرلج أنتي ويميع أموات المسلمين أن شاء الله..
طبخت من كل الأصناف.. لامحاشي إلا طبختها ولاشي تتوقعوه إلا سويته..
وأول ما خلصت العشا ووصلوا البيت كانت دقات قلبي مسويه حفلة بصدري.. واللي زاد دقات قلبي يوم دشيت عليهم..
محمد أنت مثل منت.. ضحوك وحبوب وهم بعد طفس أنا أحلويت من حلوياتك..؟!! وأنا أقول شو اللي خلاني أخس ..؟!! أكيد عينه على حلوياته..
سالم... يابعد قلبي والله.. بعدك تستحي وتغار حد يكلمني..؟!!
الله يسامحج يمه..لو ماكن اللي كان..؟!!
كنت اللحين من كم سنة وأنا في بيتهم اللحين.. حليلة لسالم..
قطع حبل أفكاري صوت أبوي وهو يطق باب الغرفة:
نورة يابنيتي رقدتي..؟!! ولا بعدج صاحية...؟!!
رديت عليه : لا يبه دش بعدني عالرقاد..
دش أبوي الغرفة وهو يضحك وقال: شو رايج في عيال عمج..؟!!
تلون ويهي وقلت : والله لهم وحشة.. يايبه..
وجهلي كلامه وهو يضحك : هذول اللحين هم سند ظهرج من بعدي..
قاطعته وقلت: بعد عمر طويل يا يبه.. بسم الله عليك..
حط إيده علي وقام.. وحب على راسي ويوم وصل عند الباب طالعني وقال: قولي آمين..؟!!
رفعت إيدي وقلت: آآآآآآآمين...
ضحك وقال اللي صدمني: أن شاء الله تكوني لمحمد... خرج وخلا النار تشتعل في صدري..
قلت بخاطري وأنا مصدومة:محمد..؟!! لالالالالا..
**********************************************
((سالم يتكلم ))
ماصدقت على هالعزيمة.. نورة يابعد هلي والله.. أنتي مثل ماتعودت أحلويتي واستويتي قمر.. ما شاء الله عليج.. أدب وأخلاق.. ابصراحة عمي عرف يربي..
يوم دشت الميلس وتمت تطالع وتنزل براسها للأرض.. بنت مو مثل البنات
بس اللي خرب علي كلام اليوم.. هالمحمد الطفس والله لراويه.. وأنا بعدني أسوق أتصلت لمحمد على الجوال شوي ورد علي:
هلا سليم الئيم..؟!!
أنا سليم الائيم..؟!! وش اللي سويته يالطفس..؟!!
شوي سوى حركة.. سبقني بالسيارة إلين مستوى حذاي ونزل الجامة وطالعني وقال: موت بحرتك ... وسكر الجوال..
صدقه خلاني أموت بحرتي.. يالله يالله إلين ما وصلنا البيت دش محمد قبلي علشان يسبقني.. وأنا أركض علشان ألحقه..!!
تعرفون شو استوى...؟!!
منو صادنا...؟!!
أبوي.. صاد محمد بإيده اليمين ونخش ورى باب الصالة ويوم دشيت.. زخني بإيده اليسار.. وقال: اللحين أنتوا وين كنتوا...؟!!
طالعته وقلت : كنت ويا محمد نتمشى..
سحبنا أبوي لغرفة محمد وصك الباب من وراه واقترب من محمد ينازع: أنت مايسدك أنك صايع ضايع ماتيي إلا لويه الفير.. تريد تخرب أخوك..؟!!
طبعاً هذي نقطة بصالحي فمثلت أني بريء ... طالعني أبوي وصرخ بويهي وقال :
ولا أنت.. ثور.. على طول وين ماقال بنروح قلت يالله..؟!!
ضحك محمد ولف أبوي وقال: عيدوها وأنا أراويكم..؟!!
ظهر من الغرفة .. وأول ما هجمنا على بعض علشان نتكافخ.. إلا دش أبوي ومسكني من كندورتي وقال:
أذلف لغرفتك.. أعرفكم.. وين أنتوا والرقاد وين..؟!!
سحبني أبوي وأنا بروحي اللي كنت أشوف محمد وهو يضحك ويسويلي حركات ويقولي: أحسن..
وصلني الحبيب الوالد للغرفة.. وقال: نام الله يهديك أنت وياهلمسطول محمد..؟!!
وعقبها سار..
أما أنا من كثر خوفي فصخت ثيابي ورقدت إلين اليوم الثاني..
**********************************************
(( محمد يتكلم ))
أول ما سار أبوي وهو يسحب سالم لغرفته.. صكيت الباب بالمفتاح فصخت هالثياب اللي علي.. وتسبحت.. ولبست ملابسي.. حاولت أرقد.. مافي فايدة..
ليش الغريب انسان غامض..؟!!
أحس أني تعلقت فيه.. والله لو هدني هذا الأنسان معرف شو ممكن يستوي فيني..؟!!
طيب حبوب .. وعاقل.. لأول مرة تضبط وياي أرافج واحد عنده عقل ويستخدمه..؟!!
عيونه حلوة.. بس ليش يلبس هالوشاح دايماً.. لا يكون مشوه..؟!!
أكيد.. لأني يوم كنت أسأله عن أهله.. قال: لا تسأل..؟!!
أها.. يعني الغريب.. يتيم واستواله حادث هو وأهله توفوا اليميع.. إلا هو نجى بس مع تشوه فيه..
أوهو.. ببدأ لفتح مجال لخيالي الواسع..
لا أن شاء الله.. ولا شي من هذا هو صح..
مر الوقت وأنا أفكر بالغريب إلين رقدت.. ونشيت لصلاة الفير عقبها كملت رقادي..
نشيت مبكر اليوم .. وتوجهت عقب ماتسبحت وتعطرت لغرفة سالم ، مالقيته مسكر الباب.. دشيت.. بهدوء.. وصكيت الباب من وراي..
مشيت بخطوات هادية إلين ماصرت قريب عنده.. حطيت فمي عند أذنه.. وصرخت بصوت عالي:
نورة على الجوال تبي تكلمك..
نش وهو مفزوع ومسك الجوال يطالع، لقاه مغلق.. وأول ما طالعني.. نش من مكانه مثل اللي لدغته حية.. ونط علي.. وصفعني تصفيع وهو يقول:
طفس.. والله طفس.. طيحت قلبي..
أما أنا.. كنت ميت من الضحك وقلتله : هذا كله لأني طفس..؟!! ولا علشان خاب ظنك أن نورة البنورة مو على الجوال...؟!!
زاد وهو يكفخ وقال: لا تناديها نورة البنورة سمعت..؟!!
تركني عقب ماطلع كل حرته فيني من الأمس إلين اللحين.. ويلس يشوفني شوي.. وعقبها ضحك.. وقال :
شفتها.. يا محمد.. والله قمر..
رديت عليه : أعرف أني قمر ما يحتاي أنك تقول
أخذ مخده وفرها علي سالم وطالعني وقال:
وحشتني موت.. ماغابت من بالي لو ثواني.. طول هالسنين
سألته بخبث: تحبها يا سالم..؟!!
ضحك وهو يطالعني وقال : إلا أموت فيها مو بس أحبها..؟!!
كل قطرة بدمي كانت منها وفيها..
كذب المثل اللي قال: اللي بعيد عن العين بعيد عن القلب.. والله شوقي لها ضعف المسافات والثواني والساعات والدقايق اللي غابتها عن اعيوني..
سكت شوي
وطالعني سالم وقال:
محمد.. تتوقع أبوي بيوافق علشان أتزوجها..؟!!
طالعته عقب ماتوسعت عيوني.. وأنا منصدم
خاف سالم وقال: لاتقول..؟!! يعني تتوقع ... مايوافقوا أهلي..؟!!
توسعت عيوني زود عن قبل..
رد سألني سالم وهو متجه صوبي ومسكني من إيدي وقال:
وش بلاك.. عيونك صارت قد كفوف إيدي..؟!! هذا كله ممكن يكون رد فعلهم..؟!!
طالعته وقلت : لا مو السالفة جذيه.. بس بلعت العلجة اللي كانت بفمي وما عندي غيرها.. شو أسوي..؟!!
وقف سالم.. وعضني عضة أستوت مثل ساعة بق بن.. وقال: أنا ميت من الخوف وأنت تفكر بالعلوج..
ضحكت أنا وياها.. وعقبها قلت: ألبس ملابسك وبيحلها ألف حلال..
المهم تركت سالم يتسبح ويلبس.. وأنا توجهت لغرفتي وكملت لباسي وتوجهنا لصوب الريوق وتريقنا..
وتوجهنا مباشرة للدوام..
**********************************************
(( سالم.. يتكلم ))
أول ما دش محمد الغرفة وقال نورة.. استانست بس.. هالطفس ما يوز عن سوالفه..
دشت الفكرة براسي.. يسدني ما ضاع من عمري وأنا أتريا..
نورة لي.. وأنا لنورة.. ولازم أشوف حل..
توجهنا أنا ومحمد للدوام.. وكل منا سار على مكتبه.. أما أنا..أول ما يلست.. أتصلت على تيلفون بيت عمي سالم ومنو رد علي..؟!! تعرفون..؟!!
هيه نورة..
أول ما سمعت صوتها مادري شو ياني تميت ساكت إلين ما صكت بويهي
واتصلت مرة ثانية.. بس هالمرة تجرأت وقلت:
السلام عليكم..؟!!
ردت نورة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
سكت ماتكلمت.. إلا يوم سمعتها تقول:
أيوه يالأخو.. تآمر على شي..
رديت عليها وقلت:
صباح الخير يا بنت عمي..
سكتت شوي وقالت: صباح النور.. منو وياي محمد..؟!!
جاوبت على طول : لا.. أنا سالم..
وهنيه أسمعها بدت تتكلم :
ياهلا بسالم..؟!! أشلونك ؟؟
حسيت قلبي يرد عليها مو لساني : بخير والله بس.. أنتي..؟!! وسكت..
تفاجئة نورة وقالت : أنا.. شنو..؟!!
تلعفست حتى الكلام اللي أبي أقوله لعندها وقف.. حاولت أقولها أشلونج..؟!!
قلتلها :
أنتي..؟!! طبخج حلو..
ضحكت وقالت : مشكور والحمدلله أنه نال إعجابكم..
حسيت أن موقفي سخيف ، قلت على طول: وين عمي..؟!!
جاوبتني وقالت: عمك..؟!! ليش ماتجرب تدق على جواله..؟!!
قلتلها : دقيت بس لقيته مغلق..
ضحكت شوي وقالت : مادام مغلق يعني في سابع نومة تبيني أوعيه..؟!!
قاطعتها : لالا.. بس سلمي عليه..
قالت: أن شاء الله..
قلتلها : مع السلامة.. وداري على عمرج زين..؟!!
وشوي إلا أسمعها تقول : سالم..؟!!
نورة .. تناديني..؟!! فديتج يابعد قلبي..؟!!
آمري يا نورة.. تفضلي..؟!! شي في خاطرج..؟!!
سكتت شوي وقالت : لا سلامتك.. بس لاتقاطع..
ضحكت أهنيه وقلت : أن شاء الله
ردت علي : مع السلامة اللحين..
قلت مرادد عليها : الله يسلمج..
نهينا المكالمة.. آه يا زينها نورة.. ويا حلات أسمي يوم يظهر من لسانها..
مو محمد..؟!! ياسليم الئيم..؟!! وع منك يالطفس..
*********************************************
يتبع
vvvvvv
vvvvv
vvvv
vvv
vv
v
يالله كفايه سبعه اجزاء اذا شفت في تفاعل راح اكمل النقل
تحياتي *_^

Mفراوله M
Mفراوله M
معقوله 31 مشاهده ولا رد
يعني ماعجبتكم الراويه تبون اوقف النقل اوكي

اوكسجين
اوكسجين
واو روعه الروايه تجنن واحلى شي علاقه محمد بسالم
واتوقع يطلع الغريب بنت مادري ليه حاسه كذا
ننتظرك غلاتي لاتطولين علينا

Mفراوله M
Mفراوله M
ياعيوني انتي علشان خاطرك راح انزل جزءين
منوره ياقلبي
(( الجزء الثامن ))
(( دنيا ما خلت لا كبير ولا صغير ))
(( محمد يتكلم ))
أول ما وصلنا الدوام بديت أفكر وأفكر..
مرت أيام وشهور ونحن على هالحالة ويا عمي نزوره وبدون علم أبوي
شنو الحل..؟!! حتى المسكين سالم.. يحب بنت عمي.. والأثنين ماتزوجوا يتريوا بعض..شو ممكن أسويه يا ربي..؟!!
أقول: أحسن أريح أعصابي وبخلص هالدوام اللي كرهني هالحياة..
خلصت شغلي.. أنا وسالم.. وتوجهنا على طول وين ما صافين السيارة.. وأول مايينا نركب السيارة لقيت شخص كبير في السن ياي صوبي وقال:
ماتذكرني..؟!!
طالعته.. وأنا أحاول أتذكر..وبعد شوي صرخت وحظنته :
هيه مو أنت اللي أنقذت أخوي..؟!! مو أنت العم...؟!!
ابتسم وقال: هيه أنا.. عمك علي ..والله ماتوقعت أشوفكم عقب هالشهور.. وأشلونه أخوك..؟!!
أشرت على سالم وقلت : مثل ماتشوفه.. أحسن مني ومنك..
يا سالم وسلم على الشايب وسولفنا شوي عن هالدنيا ونحن واقفين صوب السيارة.. طالعته وقلت :
شنو يابك يا عم..؟!! تدور على حد..؟!!
طالعني وهو مثل اللي مايريد يبكي وعقبها قال :
والله أدور على ولدي ماشوفه..؟!!
سألته : منو ولدك يا عم..؟!!
طالعني وقال بعد تفكير : مايحتاي يا ولدي.. باجر بطوف ويمكن بلاقيه .. واللحين أترخص عنكم..
مسكناه أنا وسالم وحلفنا عليه أنه يتغدى ويانا اليوم..ويالله يالله إلين طاع..
وركبنا السيارة..
ولما وصلنا البيت توجهنا لميلس الرياييل ودخلنا العم علي..
دش أبوي وسلم عليه ، وقدمنا له الأكل وكل ويانا واستانسنا شوي..
المهم عقب الغدا.. شفت العم علي تعبان طلبت منه أنه يرقد شوي إلين صلاة العصر ، وبعد ماطلع روحي وافق ، ويبتله الفراش واللحاف.. وفرشت له على الأرض..
يا عمي علي وتمدد على الفراش ونام على طول.. يوم لحفته.. طالعته وهو راقد.. شكله مثل اللي شال هموم الدنيا وما فيها.. ياترى شنو بلاك ياعم من مصاب الدنيا..؟!!
خرجت من الميلس وأنا متجه صوب غرفتي وتريت إلين العم ما نش وصلى صلاة العصر.. وخلص.. عقبها توجهت بالشاي والقهوة صوبه وأول ما دشيت طالعني وقال :
ليش متعب عمرك يا ولدي..؟!!
طالعته وقلت : لا تعب ولاشي كله من الموجود يا عم..
صبيت له القهوة وتقهوى وقربت له التمر وخذ تمره بإيده وهو يفكر.. وسرحان ولا كأني مويود.. قاطعت عليه يوم قلت :
عمي علي وش بلاك سارح..؟!!
سكت شوي وقال : ولا شي يا ولدي .. بس ترى الدنيا ماخلت حد مايفكر..
أه.. وأنا عمك..
طالعته وأنا أحس أن الآه وراها جروح مكوية بصدر هالعم..قلت له :
حلفتك بالله يا عم .. خبرني شو بلاك..؟!! وشنو فيك؟؟ ومنو ولدك اللي خفت تقلي على أسمه..؟!!
تم ساكت وما كان يريد يتكلم ومع ضغطي الملح عليه جاوبني وهو يبكي وقال :
خالد علي..
طالعته وأنا أفكر..قطع الصمت اللي كان محيط بالميلس وقال:
ولدي .. خالد علي هو نفسه المدير اللي يدير شركتكم..
مفاجئة اصدمتني.. مرة وحدة وقلت: المدير ماغيره يا عم..؟!!
استحى العم ونزل راسه وهو يقول: دنيا..
أخذ حبة من التمر وهو يفرك فيها بأصابعه ومع الدموع اللي تسير بين تعرجات بشرته.. السمرة
هذي البشرة اللي تحمل طيات من الزمن خلفته فيه.. شكله واضح مجروح.. آه يادنيا.. حتى الكبار ما سلموا منج..
قلتله: عمي.. شي مستوي بينك وبين ولدك..؟!!
حسيته استحى زيادة وقال: ابصراحة يا ولدي.. مافي شي..بس تعرف مشاغل واشغلته عني..
حسيت أنه يريد يخبي في صدره.. لكن في نفس الوقت حبيت أني أساعده..
قلت له على طول : أسمعني.. ياعمي.. شنو رايك أسير وياك عقب لمشوار.. بس بيني وبينك..؟‍!!
رفع راسه وطالعني بعيونه المتخبية بين تعرجات ويهه وقال وهو يضحك :
لا يكون تريد تخطفني..؟!!
رغم جرحه إلا بعده يضحك..؟!!
دش الوالد هو وأخوي سالم للميلس.. ويلسوا معاه لفترة طويلة حتى صلاة المغرب.. وتوجهنا يميع للمسيد وصلينا وعقب شوي قلت أني بوصله للبيت لكن أبوي قال :
وش رايك تتعشا معانا ؟!!
أشر بأيده وقال : لا بسني الله يسلمكم والله أنكم أجواد صدق ترى الدنيا بعدها بخير..
مع المحاولات اللي انصدرت من أهلي والرفض من الشايب.. عقبها أخذت العم وياي في السيارة بعد ما كان أهو المصر على أنه مايطول..
المهم..
توجهت لأحد المطاعم وتشريت لنا العشا ، وتوجهت عقبها للبحر للمكان اللي أحسه بيخليه يرتاح..
خرجنا من السيارة وتوجهنا قرب البحر.. وعمي علي أخذ يتنفس من أعماق قلبه.. وتمت عيونه تبحر ويا سكون البحر.. وعقبها قال:
هيه يا ولدي..لو تعرف أن آخر مرة شفت فيها بحر كان متى..؟!!
وأنا كنت يالس أرتب المكان والعشا وجهت لعيوني صوب عمي اللي كان بعده ما يلس وقلت :
ليش..؟!! من متى ما شفت البحر..؟!!
وأخذت أترياه يجاوبني وأنا لفيت براسي صوب الأكل وأخذت ارتب في هالأغراض..
اقترب مني شوي شوي.. وهو يتمتع بملمس التراب اللي يمر بين أصابع أريوله..ويوم طالعت عليه.. لقيته ماسك هالنعول بيديه ويلعب بأصابع أريوله بالتراب.. إلين ما يلس احذاي.. وعقبها قال :
تقريباً.. ما شفته.. من.. من..؟!!
من 40 سنة..
طالعته وقلت وأنا متفاجئ :
شنهو..؟!!
40 سنة..؟!!
بالله عليك.. تتكلم صدق أنت اللحين..؟!!
سكت عمي علي.. فترة وعقبها قال :
خلها على الله .. المهم خلنا اللحين بعشانا.. وأخذ يضحك.. ضحكة والله ما رمت أفهم مغزاها..
طالعته وقلت : أترياني اللحين وأنا برد..
رحت أدور على الغريب اللي صارله من آخر مرة أختفى فيها.. غايب..
ويوم مالقيته.. توجهت مباشرة لصوب الشايب وحطيت العشا وتعشينا وعقب ما خلصنا من كل شي.. طالعني العيوز وهو يقول:
الله يعطيك ألف عافية على العشا الطيب..
طالعته .. الله يعافيك يالغالي..
تعرف يا ولدي محمد..
ياليت ابني مثلك.. بس تسلم البطن اللي شالتك يا ولدي..
طالعته وقلت: شنو هالجرح اللي أشوفه ينزف بين حروف الكلام.. أشكيلي وأن شاء الله أكون لك عون.. يا عم علي..
وجهلي كلامه وقال : أي هم بان علي يا ولدي.. علشان تقولي أني مهموم..؟!!
طالعته وأنا أغمزه كأني أقوله.. علي يا عم..؟!!
وأول ما شاف الحركة اللي انصدرت مني
ضحك ضحكة والدموع تلمع بوسط اعيونه وقال : ابصراحة أنا ماقلت لحد هالهم اللي فيني من سنين أخاف أن الناس تغير نظرتها في ولدي..
بس من يوم ما شفتك.. والله قلبي أرتاحلك كثير..
حطيت إيدي على إيده وقلت : مادمت ارتحت لي اعتبرني ولد لك وخبرني وش بلاك..؟!! والله ماخلي الهم يسكن بصدرك بإذن الله..
أخذ يطالعني ومسك إيدي اللي كانت تحضن إيده وباسها بوسة الأبن للولد وعقبها قال:
تعرف كان ولدي خالد يموت بالنجاح والحمدلله نجح في جميع مراحله وبعت كل اللي أملكه حتى يكمل حياته ودراسته أما زوجتي توفت بسبب مرض خذ من عمرها يوم ورى يوم ومن عقبها رفضت أني أييب لولدي حرمة أب.. فيوم كبر زوجته من بنت أختي..
طبعاً المشاكل زادت أول ما دشت بنت أختي لهالبيت وتغير ولدي وصار يطول إيده علي ويبيتني بلا عشا..
وفي يوم من الأيام قالي أنه بيوديني علشان أفحص
بس أول ما وصلنا المستشفى تركني في غرفة ومن عقبها ماشفته طول هالسنين..
تعرف ليش.. يا ولدي محمد..؟!!
طالعته وأنا العبرة خانقتني : ليش يا عم..؟!!
لأنه كان فارني بمستشفى المسنين طول هالسنين.. لدرجة أني ماعرف إذا كان عنده عيال ولا لأ.. ويوم ييت أسأل عنه.. أكتشفت أنه انتقل من البيت اللي كان فيه لفلة كبيرة.. وأنا متأكد يا ولدي أنه شور حرمته.. والله أعلم..
المهم.. دلني واحد من الطيبين على مكان الشغل اللي يداوم فيه..
ونزل راسه وحط إيده على عيونه وتم يصيح والدموع غرقت لحيته البيضا.. وكمل والعبرات ترفع بجسمه وتحط فيه..
تصدق.. توقعته يتأسف..أو.. ياخذني بالحضن.. بس آآه من الزمن.. والله صدق من قال : قلبي على ابني انفطر.. وقلب ابني علي حجر..
وتم يصيح ويصيح وهو يمسح بكفوف إيده هالدموع اللي يذرفها بحرجة..
حضنته وتميت أبوس راسه.. وقلت ماعليه ياعم..ترى الدنيا دواره وأنا ابنك.. من يوم ورايح..وهذا الخالد طز فيه يعله يفداك أن شاء الله...
طالعني وهو يصيح وحط عينه بعيني وقال : لا يا ولدي.. لا تقول جذيه بس..تعرف يوم شافني يا ولدي شنو قال..؟!!
قال : أطلع برع من الدايرة لطلبلك الشرطة..تصدق..؟!!
يطلبلي الشرطة..؟!! أنا.. أنا.. أبوه اللي ضحيت بكل عمري يقولي هالقول..؟!!
آآآه من اللي حرج أعصابي يا ولدي.. آآآه.. بس ماقول غير : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..
ماعرفت اهنيه شو أسوي بالضبط.. لكن تميت أواسيه وقلت :
والله يا عم مالك مرده لدار المسنين مادام راسي يشم الهوى.. والله..
طالعني العم علي وقال وهو يمسح هالدموع : وأنت شنو ذنبك تتحمل اهمومي زود على اهمومك ..؟!!
خلني يا ولدي.. ترى اللي خلقني.. ما يضيع أحد لا بمكان ولا برزق وأنا عمك..
طالعته وأنا أتكلم بجدية : أسمع يا عم هذا الموضوع انتهى.. وذنبي.. هو نفس الذنب اللي خلاك تساعد أخوي .. وإذا أنت تحسبه كرم مني..؟!!
لأ.. أعتبر أني أرد جميلك اللي شايله فوق راسي..
ضحك وقال : أي جميل.. بس خير أن شاء الله .. وعسى ربي يرزقك الحرمة الطيبة والذرية الصالحة..
المهم كملت وياه السهرة بس مو لمنتصف الليل..!!
لأن هالشايب كان تعبان..
فتصلت على عمي وطلبت منه أنه يستقبل في بيته ضيف.. وطبعاً كان العم علي..
خلصنا من السمرة واتجهت بالعم علي لبيت عمي سالم ، وأول ما وصلنا.. يلسنا رباعة في ميلس الرياييل.. وفهمت عمي سالم أن الضيف بييلس عنده فترة معينة إلين مايرد ابنه المسافر..
وهذا نفس اللي اتفقت عليه مع العم علي.. علشان مايحس بالإحراج.
تركت العم علي في بيت عمي سالم.. وتوجهت للبيت وأنا شايل سر يديد مايعرفه غير ربي والشايب وأنا..
**********************************************
(( نورة تتكلم ))
يوم رفعت السماعة.. ولقيته سالم ما صدقت.. والله وحشني موت..
كنت أتمتع بكل حرف يقوله..
فديت اللي قال داري على عمرج..
تلفت على صوت أبوي وهو يقول: نورة منو كنتي ترمسي وياه..؟!!
طالعته وقلت : هذا سالم.. قال أنه اتصل عليك وحب يسلم بس لقى جوالك مغلق..
هيه صح.. أنا أغلقه علشان محد يزعجني..
المهم أبي ريوق اللحين..وعقبها خير أن شاء الله
سرت المطبخ.. ويهزت الريوق لبوي وسرت ويلست احذاه.. وكنت أشوفه وهو يتريق..تم يطالعني شوي عقبها قال :
شنو اللي قاله سالم ... بالضبط يابنتي..؟!!
تغير لون ويهي.. وأبوي يكمل ريوقه وهو يترياني أجاوبه..
شنو اللي تباني أقوله لك يا يبه..؟!! تبيني أخبرك.. أني ميته بولد أخوك سالم..؟!!
طالعته وقلت : قال أنه حب يسلم ويصبح عليك ..و...وأن طبخي حلو..
ضحك أبوي وهو مخلص من الريوق.. وقال: اللحين أنا بسير بخلص الشغل اللي لازم أخلصه وبرد..
سار الوالد وتلبس وأول ما كان بيظهر طالعني وقال: في شي ناقص على البيت...؟!!
رديت عليه وقلت: لا.. والحمد لله ترى خير الله وايد..
ابتسم وراح..
أما أنا توجهت للمطبخ علشان أزهب الغدا.. مرت الساعات ورى ساعات إلين ما وصل الوالد.. دش.. وتسبح .. وتغدى ورقد.. إلين صلاة العصر..
وعقبها تمينا يالسين أنا وياه نرمس عن يلست أمس.. اللي كانت اهنيه.. وبدأ يتكلم بكل إعجاب عن محمد.. أما أنا كنت أجر الأسئلة عن سالم..
والمشكلة أن أبوي مو راضي يفهم تلميحاتي..
قاطع كلامنا صوت المؤذن لصلاة المغرب.. توضأ أبوي وتوجه للمسيد..
أما أنا توضيت وصليت صلاة المغرب.. ورحت أجهز العشا..
وأول ما خلصت العشا وترتيباته إلا أذن العشاء وشفت أبوي يخرج علشان يسير المسيد..
وعقب ما مر الوقت وخلص أبوي من صلاة العشاء.. تعشينا وكل شي وييت أيلس ويا أبوي عقب ما خلصت من شغل المطبخ اللي هدلي حيلي..
وفجأة بدون مقدمات.. قاطع هالسمرة.. صوت الجوال..
ويوم سرت أييبه.. علشان أبوي يرد.. لقيت مكتوب على الجوال.. حمودي..
هنيه توقعت حد من ربع الوالد.. لكن يوم رد ..فهمت من طريقة كلامه.. أن هذا محمد أخو سالم.. يعني ولد عمي..
طالعني أبوي وقال: سيري جهزي فراش ولحاف بيينا ضيف..
طالعته وقلت: أنزين أبوي تعشوا ولا لأ..؟!! ولا أجهزلهم عشا..؟!!
رد علي الوالد وقال: لا يابنتي.. متعشين.. جذيه قال ولد عمج محمد.. مشكورة.. يابنتي..
ومر الوقت.. وأنا.. أتريا بفارغ الصبر..
طبعاً فرحت كثير على بالي أن سالم بيي علشان يرقد عندنا لكن الصدمة صحتني من غفلتي يوم شفت محمد ويا ريال شايب يدشون الميلس..
كنت أراقب من الشباك اللي يطل على جهة الميلس.. بس بشكل غير ملحوظ..
ورحت أدور وأدور بعيوني لكن مالقيت سالم.. تحركت وأنا أقول ... أوف وينك يا سالم..؟!! ليش ماييت وياهم..؟!!
مضى الوقت وكلهم يالسين في الميلس.. أبوي والشايب ومحمد..
فكري تم يروح ويي.. وفجأة قلت بصوت مسموع.. بس الحمد لله محد سمعني..
حامض على بوزك يا محمد أنك تاخذني.. يا أكون لسالم.. ولا أيلس بلا زواج ولو شو ما قال أبوي..
دش علي أبوي وقطع حبل أفكاري يوم قال: خلاص محمد سار البيت ويسلم عليج.. وترى هذا ضيفنا يا بنتي.. بيضي ويهي معاه ولا تنقصي بحقه.. ولو قصر أي شي في البيت تعالي وعطيني خبر سمعتي وأنا أبوج..؟!!
أشرت على عيوني وقلت : من عيوني يابو نورة..
ضحك وقال: الله يسلم عيونج يا نورة.. وعلى قولت محمد.. نورة البنورة..
راح وهو يضحك.. أما أنا.. قلت بخاطري.. أنا وأنت يا محمد والزمن طويل..
**********************************************
(( محمد يتكلم ))
أول ما وصلت العم علي لبيت عمي سالم.. عرفتهم على بعض.. والحمد لله شكلهم بيوانسوا أعمارهم.. ودعتهم وركبت السيارة..
وأنا يالس أسوق.. فكري تم يروح ويي على هالشايب.. ويوم طالعت الساعة لقيتها تأشر على بداية الليل..
يعني جدامي الليل بطوله علشان أسهر في مكاني.. هيه والله.. مكاني..؟!!
يالغريب..؟!! شنو قصتك أنت بعد..؟!! مرة أشوفك .. وأسابيع تغيب.. بدون أي خبر..
أول ما وصلت عند البحر.. تميت يالس في السيارة وما ظهرت.. وتم فكري
ويا لشايب.. أذكر شكله.. ريال كبير في السن الشيب غطى راسه وشنبه
ولحيته الطويلة.. والزمن رسم خطوطه اللي مثل النحت في ويهه الأسمر
وإيدينه النحيفة.. اللي عروجها ظاهرة مثل العناوين .. آآآه ريال ضحى
بشبابه وربى أبنه بكل ماربي عطاه من طاقة ويوم فرح فيه شنو المقابل..؟!!
يبيعه أبنه..؟!! آآآه يا زمن شنو مخبي لنا وياك..؟!!
شوي.. أسمع حد يطق الجامة.. يوم شفته.. لقيته الغريب..
ظهرت من السيارة وأنا أسحب أريولي.. طالعني الغريب وقال : شنو اللي غير حالك هاليوم..؟!! التعب مرسوم بويهك..؟!! خير أن شاء الله..
ومشيت وأنا أحس أن عقلي مو وياه.. وسكرت باب السيارة لدرجة أن سيارتي أهتزت من قوة الضربة..
شفت عيون الغريب تلمع وهو يطالع فيني ، اقتربت منه وقلت : شنو بعد..؟!!
بيستوي لنا من الناس اللي نحبهم..؟!!
ليش الخيانة صارت تجري بالدم..؟!! خبرني ليش..؟!!
تفاجئة من رد الغريب يوم قال :
مايلجأ للخيانة إلا اللي مابقلبه ذرة الإيمان.. ترى اللي يعرف الله ورسوله- صلى الله عليه وسلم – ما كان بيعطي الشيطان مجال..
سكت منه ومشيت لصوب البحر.. أما الغريب أخذ يتابع خطواتي إلين ما صارت المسافة منبينا كم شبر..
طالعني وقال : ييت قبل.. بس منو الشايب اللي كان وياك..؟!!
طالعته وأنا الدموع غرقة اعيوني وقلت : ليش ما ييت علشان تسمع.. آهات تطلع من صدر ياكله القهر..؟!!
ليش..؟!!
بديت أصرخ.. وأصرخ .. طالعني الغريب.. واقترب مني وقال:
محمد.. استهدى ربك.. شنو اللي استوالك..؟!!
أرجوك..؟!! يالغريب.. خلني في حالي.. أرجوك
قاطعني وقال : خبرني شو بلاك..؟!! الريال الشايب شو علاقته فيك..؟!!
حسيت النار سوت حريجة بصدري.. طالعته وأنا أطيح جسمي على الرمل علشان أيلس..
أما الغريب أخذ يشوفني منصدم بالحالة اللي كنت فيها.. وأول ما يلست أقترب مني شوي ومثل العادة لازم تفصل منبينا كم شبر..
طالعني الغريب وقال : محمد.. ممكن تخبرني..؟!! يمكن أقدر..
قاطعته وقلت : ليش تريدني أخبرك باللي يجرح قلبي وأنت ولا تخبرني حتى وين ساكن..؟!! أو أي شي يتعلق فيك..؟!!
جاوبني ...؟!! قول..؟!!
سكت الغريب.. ووجه عيونه للبحر..
السكوت كان هو سيد الموقف.. كل منا ظل ساكت.. عقبها هديت شوي..
وطالعت الغريب اللي رغم الكلام اللي قلت له بقى وياي..
وقلت : يالغريب.. أعتذر منك.. بس والله.. أنت.....
قاطعني وهو يقول: خبرني شنو هي السالفة اللي ثقلت عليك الحمل..؟!!
أخذت أشوفه شوي.. وعقبها قلت :
شفت الشايب اللي كان وياي.؟!!
كان الغريب يسمعني بالحرف وقال : هيه.. شو بلاه..؟!!
قلت له وأنا أطالع على إيدي : هذا هو اللي.. أنقذر أخوي سالم.. يوم.. يوم..
قاطعني الغريب: ما يحتاي تكمل عرفت.. أنزين شو فيه..؟!! وشنو مستوي وياه..؟!!
هذا يالغريب.. اليوم اللي أنقذ فيه أخوي كان هذا أول يوم يظهر من دار المسنين عقب 35 سنة.. كان يدور ابنه..
ويوم شاف أخوي مرمي على الأرض بدمه ساعده أهو وراعي التكسي اللي كان راكب معاه..
تصدق.. أنقذ أخوي.. ومن شهور طويلة.. ومن ذيك الشهور.. يوم ورى يوم.. من مكان لمكان يدور على ابنه..؟!!
طالعني الغريب اللي حس أن العبرة خنقتني.. وقال:
محمد.. ريح أعصابك شوي عقب كمل كلامك..!!
طالعته.. وأخذت أبكي وأنا أتكلم :
تعرف أن المدير النذل أهو ابنه..؟!! هالريال الطيب..ينعق بدار المسنين وكم..؟!!
وكم..سنة يالغريب..؟!!
35 سنة..؟!!
طالعني الغريب وهو مثل اللي يمدني الطاقة وقال : يا محمد.. ولا تكرهوا شيءً وهو خيراً لكم.. يمكن ربي أرسله ينقذ أخوك.. علشان أنت تنقذ ما تبقى من عمره..؟!!
طالعته وأنا أحاول أمسح هالدموع بغترتي.. وقلت : شنو قصدك..؟!!
رد علي بجرأة وبرقة وبأسلوب حنون في نفس الوقت وقال : محمد ترى هالريال تعب لمدة 35 سنة.. أحس أنه ريال خير عليك.. أهتم به
وأنا الغريب.. اللي نظرتي بالشخص بإذن الله تصيب..ما تخيب
بعد ما هديت شوي وأستجمعت قوتي قلت وأنا أطالع فيه :
عطني شورك.. تراني اللحين خليته عند عمي سالم.. يبيت هاليوم.. بس تعرف.. ما روم أخليه في بيت عمي على طول...
سكت فترة من الوقت وطالعني عقبها وقال:
تعرف يا محمد..شنو الحل..؟.!!
طالعته وقلت : لا تقول أني أسير عند ولده..لأني لو شفته والله يا جاتل أو مجتول..
حط عينه بعيني وهو يريد يرطب الجو قال:
وأشلون يقول عنك سالم طفس..؟!!
ابتسمت ابتسامة وعقبها تنهدت وقلت : يالغريب شور علي..
رد علي وهو موجه لي نظرة كلها شك : وبتاخذ على نصيحتي...؟!!
ضربت على صدري وقلت : جربني.. بس ماريد حل غريب مثلك..؟!! عطني حلول معقولة ومنطقية..
ضحك الغريب وقال:
أشور عليك أنك تسوي......................
.................................................. .............
صرخت وأنا أوقف على اريولي وقلت : شنو هذا يالغريب..؟!!
طالعني وقال : شو بلاك وقفت يامحمد..؟!!
نظرته بنظرة وأنا مو قادر أوجه أي نظرة غير لعيونه لأنها هي الشي الوحيد بارزة مثل ماقلت قبل..
يالغريب.. اللي فيني كافيني.. وأنت لو تعرف..؟!! وبديت أصرخ وأنا أتلفت براسي مرة يمين مرة يسار
يالغريب.. يالغريب.. دخيل الله.. خذ كلامي بمحمل الجد.. أقولك الريال أبنه ناكرنه وتشور علي بهذا الشور..؟!! شو.. تستخف بدمك..؟!!
الغريب ما رد علي.. وقالي عقب فترة : أنزين يا محمد.. أنت شنو شورك لهالمشكلة..؟!! عطني شورك.. وخلني أشوف..؟!!
لأن كلامه ما عيبني سرت عنه شوي.. وأخذت أفكر
وأمشي على البحر وعطيته ظهري.. أما هو.. ظل مكانه ولا تحرك.. وأنا أخذت أمشي رايح جاي.. عقب شوي.. اقتربت صوبه وتوقفت وقلت:
أسمع.. شو رايك أروح وأضرب أبنه ضرب ، وأخليه يعترف بأبوه..؟!! واخذت أرفع أصبعي وأسوي حركة على أساس أني ذكي..
تعرفون شنو اللي خلاني أضحك على الرغم أني كنت متضايق حيل..
ضحك الغريب ضحكته الحلوة..
وطالعني عقبها وقال: وشنو اللي يضمنلك أنه مايرده لدار المسنين..؟!!
شنو ...؟!! بتنصب خيمة جدام بيتهم وبتبقى مراقبه الخاص..؟!!
سكت شوي.. وأنا أفكر بكلامه المنطقي.. قاطع سكوتي الغريب يوم قال:
اسمعني يا محمد ماعندك غير اللي قلته لك.. وخذ بشوري وهذي أول الخطوة وعقبها بخبرك شنو تسويه علشان تريح هالشايب..
طالعت الغريب وأنا حاط إيدي فوق راسي مثل اللي يولول..وقلت :
شنو الحل يا رب..؟!!
ضحك الغريب بضحكته الملفته وقال وهو يطالعني بنظرة ثقة:
خذني على قد عقلي ..
رفعت إيديني من فوق راسي وقلتله: بسايرك.. وبشوف لوين ناوي توديني وياك يالغريب..
سمعت صوت الجوال يدق.. فتشت مخابيي لكن مثل العادة الجوال كان في السيارة أتجهت للسيارة علشان آخذ الجوال ، طالعت الغريب وقلتله: شوي وبردلك..
سرت للسيارة وطالعت الجوال لقيته سالم.. رديت عليه :
أيوه يا سالم .. شنو عندك..؟!!
رد علي سالم وهو بارد الأعصاب :
طفس.. أكيد طفس.. الواحد يقول يا مليون مرحبا بأخوي..
وأخذ يقلد صوتي متمصخر
أما أنت.. أيوه يا سالم.. شنو عندك..؟!!
ماكان لي مزاج أضحك.. قلتله: سالم الله يخليك خلني بحالي اللحين..
سكت سالم شوي وقال: شو فيك..؟!!
رديت عليه : ولاشي بس يوم برد البيت بكلمك أوكيه..
جاوبني سالم وقال: خلاص.. أترياك..وأول ما توصل دش غرفتي على طول..
نهينا المكالمة ويوم اتجهت صوب الغريب .. صدمني هالغريب.. مستوي يظهر فجأة ويختفي فجأة..
آآآه منك يالغريب شنو بييني منك بعد..؟!!
ركبت السيارة وتوجهت للبيت ويوم سرت غرفة سالم..لقيته يترياني..
طالعني سالم وترك الكتاب اللي كان يقرأ
فيه وقال:
شو بلاك..؟!! حسيتك متضايق يوم رمست وياي..؟!!
طالعته وقلت: بخبرك يا سالم شي وأبيك تفهمه زين وبلا أسئلة..
يوم شافني سالم وأنا على هذي الحالة .. عدل يلسته وحط المخده في حظنه.. وفوقها إيديه وأخذ يشوفني بطريقة أكثر جدية.. وقال :
أسمعك.. قول..؟!!
أقتربت منه ويلست على الكرسي اللي احذا الشبرية وقلت بعد سكوت :
رحت بيت عمي..
قاطعني وقال: يالخسيس ليش ماقلتلي كنت سرت وياك..؟!!
وقفت وقلت لسالم : تعرف.. مايفيد أني أخبرك أي شي.. همك نورة وبس..
وكنت متجه صوب الباب وأنا معصب.. قام من فوق شبريته ووقف على الباب معارض أني أخرج وقال وهو مغطي الباب بجسمه وإيدينه :
أوف يا محمد..؟!! شنو اللي مخليك جذيه..؟!!
أكيد السالفة شايدة ولا أنا أعرفك يا حبك للمصخرة..
إيلس إيلس والله بتكلم وياك يا محمد بجدية ولا بتمصخر والله حلفت..يالله إيلس..
يوم شفت سالم يحلف.. رجعت للكرسي ويلست وهو رد ييلس فوق شبريته وحاط المخده فوق حظنه وأخذ يسمع اللي أقوله.. قلت له:
ترى الشايب بيبيت ابيت عمي فترة
طالعني سالم وهو مستغرب وقال: ليش..؟!! وبيته..؟!! وأه

يامواجع خففي عني شوي
روآيه يقلع آبو عشق قهرهم