ضجيج الصمــت
10-12-2022 - 11:27 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني الانضمام لكم في هذا الصرح الرائع
ويسعدني أن يكون ميلاد روايتي امام اعينكم ولكم انتم
انا عضوه جديده بينكم ولكن بالواقع منذ وقت ليس بالقصير وانا متابعه لكم من خلف الكواليس
والتمس اذواقكم العامه بالروايات
وكان قراري ان تكون روايتي بين ايديكم و توقعاتكم وتعقيباتكم البناءه
وباب النقد مفتوح ^_^
الروايه بشكل عام
ضجيج الصمت
روايه واقعيه من الدرجه الأولى يتخللها بعض الرومانسيه ولاتخلو من الانتقام والظلم والتسامح والكثير من التضادات
باختصار ..
بطل الروايه "متعب" والدته من احدى الدول العربيه وهي ضحية زواج عرفي من رجل اعمال سعودي مهم جدا
رفض نسب ابنه بعد ان عرف بحملها ووعد بقتله لأنهاء امره ولكن بحيله من ام متعب اخبرته ان الطفل معاق ذهنيا
ولانرديد منك سوى المال فالطفل ضرير , مما بعث الطمئنينه بقلب عبدالعزيز (والد الطفل) الذي تيقن بأن الطفل ووالدته لايريدون سوى المال فقط ....
في القصه سوف نعرف المزيد
كيف عاد متعب لبلده ؟
كيف سيواجه والده ؟
هل سينتقم منه ؟
سنتعرف على الكثير من الشخصيات والكثير من الأحداث الشيقه والكثير من المفاجآت
محبتكم ضجيج الصمت /
في بيت ابو عمر جالسين بحديقة الفيلا بيان وعمر يلعبون بالرمل , ام عمر تجهز العشا مع الخدم ودانه تصحح دفاتر طالباتها وروان تذاكر استعداد للأختبارت
,,,,
روان : دانه تدرين اليوم معلمة الرياضيات ضربتني
دانه : ليه
روان : زميلتي بالفصل تنطق حرف الراء بشكل نكته وخلتني فطست عليها من الضحك ههه والابله ضربتني عشان ضحكت
دانه : روان حرام كذا جرحتي البنت
روان : بدون قصد حسيت الضحكه جات ههه
دانه : روان اوعديني ماتكررين هالشي لأن في ناس لازم نحترم صعوباتهم ولو كانت بسيطه
روان : يوه ياكرهي للسوالف معتس تحسسيني اني كافره
بروح اذاكر بغرفتي احسن من مقابلتس
,,,,,,
روان 11 سنه بصف سادس
دانه اخت روان من الأم وعايشه معهم عمرها 24 , معلمة لغه عربيه
,,,,
ابو عمر وهو جالس بالحديقه ويشرب كاسة الشاي فجأه جاله اتصال
مد يده وخذ الجوال وشاف المتصل ,, متعب
رد بشكل سريع قبل لا تكبس عليه ام عمر
ابو عمر بدون نفس : نعم
المتصل : السلام عليكم
ابو عمر : وعليكم السلام نعم وش تبغين
المتصل : شلونك يابو متعب
ابو عمر : اذا سمعتس تقولين ابو متعب مره ثانيه مو اشوالتس وش تبين اخلصي علي
المتصل : انا محتاجه فلوس الولد علاجه خلص وماعندي اشتريله
ابو عمر : ماصارت علاج ترى
المتصل : شسوي يعني انت تدري ان حالته خاصه وتكلف واذا ماتقدر على علاجه انا بوديه السفاره السعوديه وهم بيتكفلون بالموضوع
ابو عمر بفراغ صبر : خلاص برسلتس الفلوس وفكينا من الفضايح صبرت عليكم 28 سنه مهي جايه على اليوم
بس يارب يموت هالمتعب وارتاح من همه
المتصل : فال الله ولا فالك الله يخليه لي ولو انه مافيه رجا بس الضنى غالي
ابو عمر : طسي انتي وياه
وسكر الخط بدون ماينتظر ردها
,,,,,
ام متعب وهي ماسكه الجوال سندت راسها بأسى على الكرسي ورجعت فيها الذاكره ل 28 سنه فاتت
كان بيت فقير في افقر الأحياء في احد دول الشام
كانت جالسه بين اخوانها السته وامها
دخل الأب فجأه والفقر والجوع كان مرسوم على ملامحه
نادى زوجته بالغرفه الصغيره القريبه جدا من الصاله ,, وبحكم صغر البيت كان كلامهم مسموع
ابو سامر : ام سامر اليوم اجا واحد سعودي بيطلب يتزوج من بناتي
وانا وافقت وبدّيش نقاش بالموضوع
ام سامر : له يا ابو سامر ساره لساتها صغيره ولا في زواج هلأ
ابو سامر : انا عطيت الرجال كلمه ولارح ارجع فيها
وضعنا صعب والبيت مافيه اشي يتاكل والاولاد بدهون مصاريف وانا المرض خذني ومافيني اساوي إشي
ام سامر والبكي يتخلل صوتها : وبنتي تبيعها شو ذنبها حرام عليك
ابو سامر : .......
,,,,,,
ساره عمرها وقت زواجها من (عبدالعزيز ) ابو عمر 15 سنه وطبعا وبحكم صغر سنها وطيش( عبدالعزيز )ابو عمر وقتها كان زواجهم عرفي
ولكن وعوده الكذابه اللي اوهم فيها ابو سامر انه راح يوثق الزواج بعد ماتكمل ساره السن القانوني اقنعت ابو سامر وام سامر بالموضوع
بعد زواجهم بفتره حملت ساره , ولما رجع عبدالعزيز وزفتله خبر حملها بكل براءه وفرح
بدء يضربها ويركلها من كل جانب واتهمها انها مو حامل منه وكان بحاله هستيريه وبينه وبين نفسه يفكر كيف بيقول لأهله
وكان الخبر بالنسبه له مصيبه ومن وقتها اختفى فجأه
وكانت ساره احدى ضحايا الزواج العرفي
,,,
فجأه
متعب : يمه يما
ام متعب : هلا ياقلب امك
متعب : شالسالفه يمه مافي غداء اليوم
ام متعب : في كل خير يا عيون امك
" التمس متعب الضيقه بصوت امه "
قرب لمها وحط يدها بيده وطبع عليها بوسة وقال بصوت حنون خير يا يمه وش اللي مزعلتس
ام متعب : يانور عيني مايزعلني احد وانا عندي ولد مثلك بس وانا امك تذكرت سواليف ضيقت صدري شوي
متعب : عرف ان امه تذكرت ابوه واللي سواه فيها ونكرانه لولده , وحب يضيع الموضوع
متعب : أقول يمه وش رايتس نطلع نتمشى بهالجو الزين
ام متعب : والله مالي خاطر للمشي
متعب : وهو يغمزلها عين ترى كلها يومين وبرجع السعوديه وبتقولين ياليتك عندي تمشيني ههه
ام متعب : اجل مشينا ههه
انبسط متعب شوي انه ضحك امه ولو مو من قلبها
وفي قلبه نار حقد دفين لأبوه الظالم
,,,,,
بعد يومين
الفجر والناس نايمه تسحب متعب من غرفته وخذ اغراضه وعلطول على المطار
مايحب وداع امه اللي تبكي وتبكيه معها
ولما وصل المملكه اتصل على امه
اللي بدت المكالمه بمعاتبه ودموع
متعب : يالغاليه والله ماحب الدموع ذي اعذرني
ام متعب : خلاص يا يمه بس لاتطول علينا و طمني عليك
ولا تنسى تسلملي على خالتك سلوى وزوجها والاولاد
متعب : ابشري يمه
,,,,,
في المملكه العربيه السعوديه
في شقة خالد ولد خالت متعب شابك نت ومشغول بالبحث اللي يكتبه
متعب : خالد
خالد : سم
متعب : ماقلتلي شلون حبيبتي فاقدها هالاسبوعين اللي سافرت فيهم
خالد : ابشرك يسرك حالها وتراها بلشتنا فيك ياخي تحسب الدقايق لجيتك
متعب : ههه ياحبي لها
تدري عاد خميتلها هدايا لي الراس
خالد : ههه انا اشوف حبها لك اثاريها مصالح
متعب : ههه
خالد : شرايك بكره نروح لأهلي ياخي مشتاق لأمي ومنها انت تشوف خطيبتك
متعب : والله ودي بس لازم اروح لأبوي اتصلت فيه وكنه تعبان شوي
خالد : وهو مشغول بالنت ابوك اي واحد بالأوراق ولا ابوك ماغيره
متعب حزت بخاطره كلمة خالد ولكن مسك نفسه ولارد
خالد : متعب ترى امزح ياخوك وش فيك كنها حزت بخاطرك
متعب : وانت من متى تخبرني اروح لعبدالعزيز ابوي ماغيره على قولتك
خالد : والله يامتعب انها جت تلقائيه والسموحه ياخوي خشمك خشمك
ابتسم متعب وطنش الموضوع
,,,,,,,,,,,,,,
الساعه 5 الفجر صحت دانه ودخلت الحمام تروشت عشان تصحصح
بعد ماطلعت لبست بجامه خفيفه وجمعت شعرها المبلل بمشبك الشعر ولبست جلالها واستعدت للصلاه
بعدماخلصت صلاتها التفتت للشباك وناظرت وقت الشروق و على صوت العصافير
حست بخشوع وهدوء وطمئنينه وبينها وبين نفسها همست سبحان الله يالله على العصافير وهي تسبح ياليتني عصفور وكل كلامي سبحان الله
مدت يدها للمصحف وبدت تقرأ وردها اليومي الى الساعه السادسه
التفت للباب واحد يطق
دانه : من
بيان بصوتها الطفولي : انا بيونه
ابتسمت دانه لأن بيان عشقها الجنوني
دانه : تعالي بيونه
دخلت بيان وبنفس الوقت فتحتلها دانه ذراعها وجاتها بيان تركض وضمتها بقوه
بيان : دانه
دانه : سمي
بيان : كلمي ماما مابي اروح الروضه
دانه : ليش بيونه قوليلي وانا بكلم ماما
بيان : البنات يضربوني مابي اروح وبدأت دموع التماسيح
دانه : بيان لازم تروحين واللي تضربتس كلمي الابله وهي تضربيها
بيان : مابي مابي وهي زعلانه طلعت برا الغرفه
دانه : يالله عليها من الدلع
قامت دانه تستعد للدوام
راحت للثلاجه الصغيره بغرفتها
خذت ابرة السكر *_*
وشربت عصير عالسريع لحد مايجهز الفطور
راحت للمرايه فتحت شعرها ومشطت خصله البندقيه الناعمه
وحطت كريم ضد الشمس على بشرتها البيضاء
حطت كحل خفيف
وقلوس وردي طبيعي
واكتفت بهالقدر البسيط جدا لأن ملامحها جدا ناعمه وجمالها مو محتاج كثر المكياج
خصوصا انها ماتحب المكياج الثقيل بالفتره الصباحيه
راحت لدولابها لبست تنوره بيج وبدي اكمام طويله فضفاض بشكل خفيف لون بني ومنقش بيج
وخذت عباتها وشنطتها ونزلت بسرعه عشان لاتتأخر
,,,,,,,,
ام عمر : دانه دانه
يوه وينها ذي ناقصتها انا .. جيسي
جيسي : يس مدام
ام عمر : نادي دانه ماصارت ساعه تلبس ولا بخلي السواق يودي العيال وهي تروح متأخره
اف شكلها يبيلها سواق خاص
على مسمع دانه حست بقهر " ياربي امي ليه كذا كل ما اقرب منها تحسسني انها تكرهني "
دانه : صباح الخير
الكل : صباح النور
ام عمر خلصينا العيال تأخرو
دانه : يالله نطلع
ام عمر : تعالي افطري
دانه : يمه شربت عصير مالي نفس آكل
ام عمر بقسوه : خذتي ابرتس
دانه : ايه يمه لاتخافين وبينها وبين نفسها " من متى تخافين علي "
طلعوا الكل راحو للسياره
مروا على الروضه ودخلت بيان
واتجهوا لمدرسة روان ودخلت وهم مستعجلين
وراحت دانه لمدرستها القريبه لمدرسة روان
دخلت وحضرت بغرفت المديره واتجهت لغرفة المعلمات
بعد طابور الصباح اتجهت دانه لغرفة المعلمات تجهز الوسائل التعليميه على ماتجي الحصه الثانيه
بعد ماخلصت سمعت جوالها يرن .. مدت يدها للشنطه وخذت الجوال
شافت المتصل الوالد " اكيد يبي فلوس .. الله المستعان "
دانه : الو
الوالد : دانه وسلال وينتس لتس يومين لاحس ولا خبر
دانه بإحراج من زميلاتها من صوت ابوها اللي طالع من الجوال .. وهي تقصر على الصوت
دانه : والله يبه اني انشغلت و ...
قاطعها ولافكر يسمع عذرها وتبريرها
الوالد : اسمعيني انا علي ديون والألف اللي تصدقين علي فيها ماتسوي شي اخذي من امتس ولا من زوجها انا ابي 7 آلاف ريال الرجال يبي فلوسه ومستعجل عليها
دانه بقهر : بس يايبه ما معي ولا اقدر اطلب من امي ولا زوجها
الوالد : انا علمتس بكره تجين والفلوس معتس وسكر الخط وخلاها بحيره
دانه والعبره تخنقها " ياربي لي متى وابوي مايكلمني الا اذا يبي فلوس ولي متى امي تخاصمني عشاني اعطي ابوي فلوس
ياربي انا تعبت ليه كذا حظي تعيس ليه ما احس بالأمان
حتى راتبي ماني عارفه اجيب اللي خاطري فيه من طمع ابوي
ونزلت دمعه حاره على خدها .. لاحظتها شيماء زميلة دانه
شيماء : دانه
مسحت دانه دمعتها بسرعه والتفتت لشيماء بابتسامه بريئه
دانه : سمي
شيماء حست ان دانه تتهرب من دمعتها وغيرت الموضوع
شيماء : لابس قلت شرايتس اسويلتس نسكافيه معي
دانه بابتسامه هاديه : ياليت والله : )
,,,,,,,,,,,,,
اتمنى اشوف تعليقاتكم و توقعاتكم
اختكم / ضجيج الصمت