- أو مثلاً استفادة ضئيلة جداً
- لكن جوابها كان صواعق عليي
- تخيلوا وش قالت لي
- والمدربة قمة
- واهم شي ما كان هناك شي اسمه سر المهنة
أنتِ في الدمام أو القطيف؟؟
حلمك أنك تحترفين الماكياج؟؟
رحتي دورات بمبالغ طائلة وما استفدتي شيء؟؟
رحتي دورة كلما سألتي المدربة تقول لك سر المهنة؟؟
يعني أنتِ مثلي
يا الله شوفي قصتي العالمية
الصراحة طموحي من أنا وصغيرة أني أصير خبيرة في الماكياج (مع اني ما أمتلك الموهبة) لكني أحب كل شي فيه فن وإبداع
المهم صرت أروح دورات وبمبالغ طائلة
حتى مرة من المرات بعت طقم ذهب عشان أدخل دورة
بس للأسف كل الدورات اللي رحتها تجارية تضخيم في الإعلان وآخرتها ... تقول المدربة سر المهنة ( طيب اذا ما تبي تعطي بضمير ليش مسوية دورة؟؟؟؟)
أو مثلاً استفادة ضئيلة جداً
أو يعلموكِ كيف تحطين الماكياج بطريقة وحدة وما يراعوا في وجه طويل وآخر عريض فيه عيون واسعة و آخرى محدبة وأخرى صغيرة و...الخ يعني اللي يناسب اللي عيونها واسعة مستحيل تطبقيه على اللي عيونها صغيرة الا اذا ناوية تسويها أركوز
- *المهم بعد سلسلة من الدورات للأسف ( الفاشلة) طاحت عيني على إعلان لدورة مدتها اسبوعين اتصلت وسألت عن المدربة وقالوا لي خبيرة التجميل رقية علي العباس ، قلت لهم وش مؤهلاتها قالوا لي
( حاصلة على شهادة تميز و شهادة احتراف وشهادة محترف متقدم وشهادة إبداع وشهادة خبرة في تدريب فن الماكياج) بالإضافة لإنها دارسة في أماكن واجد وأيضاً
بتقدم دورات خارج المملكة ، قلت في نفسي معقولة كل هذي مؤهلات وأني ما سمعت عنها من قبل!!!
المهم واصلت الإستفسار سألتهم وش بتعلمنا؟؟
لكن جوابها كان صواعق عليي
تخيلوا وش قالت لي
بتتعلمي 26نوع ماكياج (البناتي, اللبناني المتصل والمنفصل,المرسوم, المميز,المصري, الفراشة, الماكياج المدرج،الطاووس, الهندي,البيروتي,الغروب,الخليجي ، الثلجي ... وجلست تكمل وأني فاغرة الفاه من الدهشة ، وأني أقول حشا مو اسبوعين سنتين أني ما أدري ، الدورات اللي رحتها أقل شيء شهرين لا وبعد أطلع من الدورة الحمد لله والشكر، شوي وقالت لي وينك أختي؟؟؟ فقت من الدهشة وقلت أي أختي شنهو بعد بندرس؟؟ (طبعاً سألت هذا السؤال من باب المسخرة) وأنصدم من جديد قالت لي ماكياج العرائس و التدريب راح يكون بكل الطرق( العادي، المخملي, المائي ،الكريمي) بالإضافة إلى انك بتتعلمين الرسم على وجوه الأطفال وأكيد طرق دمج الماكياج و طرق تأسيس البشرة و طرق إخفاء العيوب وراح تستلمين ملزمة شاملة بمحتويات الدورة وCD و الدورة تشمل التدريب والتطبيق والتعريف بجودة وماركات الماكياج المختلفة للتمييز بين الرديء والجيد وشي اساسي في الدورة ان عدد المتدربات محدود لضمان الفهم والاستفادة والتطبيق .
وفي نهاية الدورة تحصل كل متدربة على شهادة تؤهلها للوظيفة
قلت ليها ألحين اني بعرف كل هذا في اسبوعين معقولة؟؟؟
قالت لي طريقة المدربة جداً سهلة والدليل الشهادات اللي حصلت عليها من تدريبها المميز
وهذا مثل معادلة الرياضيات تجي لك معلمة محترفة تعلمك وياها في خمس دقايق بينما تجي لك وحدة تشرح لك اسبوع وما تفهمين المعادلة إلا بالزور (هذا يعتمد يا أختي على الخبرة والموهبة في الأداء)
قلت ليها بس أول مرة أشوف اسم المدربة؟؟؟ قالت لي لأن المدربة صار ليها فترة بسيطة تعطي دورات وماشاء الله عليها في فترة بسيطة كسبت سمعة من ذهب في التدريب
قلت ليها يعني توها مبتدئة؟؟؟
قالت لي لا بالعكس خبرتها طويلة من يوم هي في المرحلة الإبتدائية يعني موهوبة وعدلت حتى عرايس
قلت ليها عندها مركز ؟؟ قالت لا
قلت ليها ليش مو توش تقولي انها عدلت عرايس
قالت ايه صحيح بس مو في مركز خاص ليها بس على العموم حرقتي المفاجأة بس ما عليه بقول لك هي قريب بتفتح مركز خاص ليها
قلت في نفسي يا ربي من هذي كل شيء عندها ليه جواب لا بعد مو أي جواب كلها أجوبة عدلة
المهم سكرت التليفون وقلت في نفسي ماني مسجلة أكيد تجارية كفاية الخساير اللي راحت ، وكلمت شريكتي في معاناة دورات التجميل قريبتي وقلت ليها السالفة بالتفصيل الممل يعني زي ما أني قاعدة أشرح ليكم بالضبط قالت لي طيب جيبي الرقم باستفسر قلت ليها بيعجزونش كل شي بسونه لش مرة عدل قالت لي ما عليه جيبه وعطيتها وياه...
بعد اسبوع تقريباً جاني مسج من قريبتي وكان بالنسبة لي مفاجأة ما توقعتها وهي كالتالي( جهزي نفسك بكرة بامر عليك الساعة 4 بس لا تسألين وين؟؟)
المهم تجهزت ورحت والمفاجأة ما توقعتها كانت موديتني ومسجلتني هدية منها لي في دورة الماكياج اللي استفسرت عنها لا وهي مسجلة بعد
حضرت الدورة كاملة وكانت المفاجأة التي لم اتوقعها
الدورة كانت رائعة
ومثل ما وصفوها بالضبط ما في تضخيم ابداً
والمدربة قمة
واهم شي ما كان هناك شي اسمه سر المهنة
وعلمتنا على جميع الوجوه وأشاء أول مرة أدري عنها ما كاني رايحة دورات من قبل والشيء اللي يقهر في اكتشفت ان بعض الدورات اللي رحتها كانوا يعلمونا غلط ، وعلمتنا حتى من وين نشتري الأغراض و...و...و.. ما أقدر أوصف الدورة
تدرون ليش (لأني أنا وقريبتي الآن نجهز لغفتتاح مركزنا الجديد بفضل المدربة حبيبة قلبي رقية العباس وامانتها بالتعليم) اللي حققت حلمي
المهم حبيت انقل لكم الخبر لأني عانيت على ما وصلت لدورة تستحق
فاللي تبي تنهي معاناتها تقول لي وانا من عيوني ارسل لها الرقم على الخاص لان بصراحة ابي الكل يستفيد
دعواتكم